تنظيمات الهوس الديني ونموذج الإخوان المسلمين (2) بقلم أحمد المصطفى دالي
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 13-12-2017, 03:46 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة معالى ابوشريف (الكيك)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!!

15-02-2009, 09:52 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!!

    خواطر حول أبوجا والدوحة!!
    كتب الطيب مصطفى
    Sunday, 15 February 2009




    زفرات حرى

    الطيب مصطفى

    خواطر حول أبوجا والدوحة!!



    ويصرِّح مناوي كبير مساعدي رئيس الجمهورية من خرطوم (المشروع الحضاري) قبل أن تبدأ محادثات الدوحة بأن المفاوضات بين الحكومة وحركة العدل والمساواة تعبّر عن عودة (المشروع الحضاري) ثم يفصح عبد الواحد نور قائد الفصيل الآخر من حركة تحرير السودان ويوضح أكثر من خلال تصريحه لقناة الجزيرة بأن محادثات الدوحة تعبّر عن حوار بين (الإسلاميين)!!



    مناوي وعبد الواحد نور لو تذكرون كانا مندرجين في حركة واحدة هي (حركة تحرير السودان) قبل أن ينشقَّا إلى فصيلين متناحرين يحتفظان بنفس الاسم وهما حركتان علمانيتان متحالفتان مع حركة قرنق (الحركة الشعبية لتحرير السودان) التي أنشأت حركة تحرير السودان الدارفورية ولعل تطابق الاسم يفصح عن العلاقة الاستراتيجية بين كل من حركة قرنق ومناوي وعبد الواحد نور حيث يسعى الجميع إلى تحرير السودان من هويته العربية الإسلامية من خلال تبني مشروع (السودان الجديد).



    عبارة مناوي حول عودة (المشروع الحضاري) تعني أمرين أولهما هو أن المشروع الحضاري قد ولَّى وانتهى من أجندة الانقاذ وخطابها السياسي لكنه يعود من جديد من خلال التفاوض بين الانقاذ وحركة العدل والمساواة التي لا يزال مناوي وعبد الواحد يصنّفانها بأنها إسلامية بالنظر إلى تاريخ قائدها الذي كان مجاهدًا في سني الانقاذ الأولى خاض غمار المعارك ضد قرنق في جنوب السودان قبل أن يدير قائد تلك الحركة ظهره للانقاذ ويكوّن حركته المتمردة وكذلك نظرًا لما يتردد من علاقة بين تلك الحركة والمؤتمر الشعبي كما أنها لم تتبنَّ العلمانية المناهضة للإسلام كنظام حكم كما فعل عبد الواحد نور ومناوي.



    أعود لموقف مناوي وعبد الواحد نور من المفاوضات فأقول إنه من الطبيعي أن يقاطع مناوي مفاوضات الدوحة بعد أن (قبض قبيضو وحمد سيدو) فالرجل الذي انفرد بتوقيع اتفاق أبوجا وحصد ثماره سلطة وثروة دون أن يتمكن من تحقيق السلام الذي ما وُقِّعت الاتفاقية إلا من أجل تحقيقه بل والذي احتفظ بقواته - في اتفاق غريب لا يشبه إلا اتفاق نيفاشا - احتفظ بقواته المتمردة حتى بعد التوقيع بينما ظل مرابطًا في القصر (مرطِّبًا) بنعيمه وثروته وسلطته بالرغم من أن الاتفاق لم يُبرم أصلاً إلا من أجل وقف الحرب لكن الحرب لم تتوقف بسبب رفض الحركات الأخرى التوقيع على الاتفاق ولذلك تمخض الاتفاق ولم يلد سلاماً تماماً كما حدث في اتفاق الخرطوم للسلام الذي أُبرم بين الحكومة ورياك مشار عام 1998 ولكنه لم يوقف حربًا وواصل قرنق تمرده بينما قبض موقعو تلك الاتفاقية الثمن رغم أنه لا توجد مقارنة بين ما حصل عليه رياك مشار وما قبضه مناوي الذي حصد معظم مستحقات أبوجا التي من المفترض أن تُمنح لجميع الفصائل المتمردة في مقابل تحقيق السلام.



    هذا يقودني للقول بأن الحكومة كرّرت خطأ اتفاقية الخرطوم للسلام بتوقيعها مع فصيل واحد لم يُوقف حربًا ولم تستفد الحكومة شيئًا بل خسرت الكثير بينما استفاد مناوي وكان الأولى أن ترفض التوقيع مع فصيل واحد لا أن تصدق أمريكا التي وعدت بالضغط على الفصائل غير الموقِّعة تماماً كما وعدت بإنهاء المقاطعة الاقتصادية وبإنزال المن والسلوى على الحكومة إن هي وقَّعت على اتفاقية نيفاشا ولكن متى صدقت أمريكا في تاريخها الحديث؟



    لذلك حق لمناوي طالما أنه مخير في أن يختار قراره رغم أنه جزء من الحكومة - حق له أن يرفض حضور مفاوضات لن تمنحه مستحقات جديدة بعد أن مُنح كل شيء ولن يكون في مصلحته أن يحضر لكي يتنازل عن شيء مما حصل عليه بالمجان!!



    أما عبد الواحد نور الذي ظل يلوك عبارة (أهلنا في دارفور) من باريس منذ عدة سنوات لم ير خلالها المعسكرات التي ظل يتاجر بساكنيها وإنما ظل مقيمًا في الفنادق المخملية في أوربا التي أضاف إليها فنادق تل أبيب التي زارها خلال الأيام القليلة الماضية... أما عبد الواحد نور فإنه ما عاد يملك من أمره شيئًا فهو يتحرك بأمر سادته في تل أبيب وباريس التي يرأسها ساركوزي ذو الأصول اليهودية.



    إن أكثر ما أخشاه أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق يمنح من السلطة والثروة لخليل إبراهيم مثلما منح لمناوي ثم لا تتوقف الحرب ويستمر الاستنزاف كما حدث حتى الآن.



    بقي لي أن أتساءل ماذا يفعل عرمان في الدوحة؟! عرمان صاحب لقب (خميرة العكننة) الذي يمارس دور (السوسة) التي تنخر في جسد السودان منذ أن كان طالبًا يافعًا يجيد القتل والاقتتال والكيد والتآمر؟! ماذا يفعل غير المعنى القرآني الذي نزل في عبد الله بن أُبي وهو يكيد للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم (إن خرجوا فيكم ما زادوكم إلا خبالاً ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة وفيكم سمَّاعون لهم...)؟!



    غدًا أحدثكم بمشيئة الله عن الدور (القذر) الذي تمارسه قناة الجزيرة في أزمة دارفور.



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-02-2009, 10:29 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: الكيك)

    اعتاد الطيب مصطفى تفصيل الايات الكريمات على مواقف شخصية يعتقدها ويعتقد انها صحيحة فى نظرة ودائما هى غير ذلك ومثله مثل اى اخوانى يتلاعب بالدين والقران يستخدم الايات الكريمات ليعزز بها اراؤه الفطيرة والضحلة عندما يريد ان يشتم لا ان ينقد ..
    وكنت اتمنى لو اطلع على ما ذكره الامام الغزالى فى كتابه احياء علوم الدين وهو دائما ما يقتبس منه كل يوم جمعة لمقاله الذى ينشره فى صحيفته الانتباهة... الغفلانة بالطبع على ذكر ما كتبه الامام عن امصير الذين يتلاعبون بالقران ..
    وانصحه بالابتعاد عن مثل هذا السلوك الذى لن يفيده او يفيد قضيته ..
    فى شىء ..
    نتواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-02-2009, 04:19 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: الكيك)

    بين الدوحة ونيفاشا وأبوجا وقناة الجزيرة!!
    كتب الطيب مصطغى
    Monday, 16 February 2009

    زفرات حرى

    الطيب مصطغى

    بين الدوحة ونيفاشا وأبوجا وقناة الجزيرة!!



    وعدتُ بالأمس بالكتابة عن الدور السلبى لقناة الجزيرة في التعامل مع قضية دارفور بالرغم من أني كنت قد أشدتُ بدورها في كسب حرب غزة وفضح العدوان الصهيوني الأمر الذي يعكس ازدواجية في التعامل تسم سلوك قناة الجزيرة تجاه مختلف القضايا السياسية في عالمنا الاسلامي وسأتعرض لهذا الأمر بعد قليل.



    قبل هذا أشير إلى أني قد عقدت بعض المقارنات في مقال الأمس بين اتفاقيتي أبوجا والخرطوم للسلام وقلت إن الاتفاقيتين لم توقفا الحرب كما عقدت مقارنة أخرى بين اتفاقيتي نيفاشا وابوجا اللتين خدعت أمريكا فيهما الحكومة ونكصت عن وعودها برفع سيف العقوبات عن السودان في حال توقيع الحكومة لاتفاقية نيفاشا ونكصت مرة أخرى عن وعودها بالضغط على الحركات المتمردة إن قامت الحكومة بالتوقيع على أبوجا.



    ليس غريبًا الآن أن تتزامن مفاوضات الدوحة مع تزايد الحديث عن قرب صدور قرار محكمة الجنايات الدولية حول الرئيس البشير خاصة وأن مجلس الأمن قد انعقد وانفض بعد أن رفض إعمال المادة 16 بتعليق - مجرَّد تعليق وليس إلغاء - قرار توقيف البشير وربطت أمريكا وحليفتاها بريطانيا وفرنسا الموافقة على إعمال مادة تعليق أو تأجيل توقيف البشير بتقديم تنازلات الأمر الذي يعني أن أمريكا التي تحرِّك الحركات الدارفورية المسلحة بما فيها حركة خليل إبراهيم وفق أجندتها ليست بعيدة عن مفاوضات الدوحة خاصة وأنها أيدتها حين أعلن المبعوث الأمريكي وليامسون مساندته لها بعد تمنُّع كما أعلن عن دور يقوم به المبعوث المشترك جبريل باسولي وبالتالي فإن المطلوب هو أن تقدم هذه التنازلات في الدوحة وقد كان خليل إبراهيم صريحًا للغاية حين أعلن في الحوار الذي أجرته معه قناة الجزيرة عن أن قرار المحكمة الجنائية سيساعد في الضغط على الحكومة من أجل تقديم تنازلات.



    إذن فإن أمريكا تستخدم مجلس الأمن في تناغم تام مع مفاوضات الدوحة الأمر الذي يعني أن خليل ابراهيم يتأبط مجلس الأمن من خلال الدعم الأمريكي البريطاني الفرنسي الذي يتلقَّاه وهذا يذكرنا بمفاوضات نيفاشا التي جعلت أمريكا تنقل مجلس الأمن للاجتماع في نيروبي وتضعه في إبط قرنق في سبيل إبرام اتفاقية نيفاشا المليئة بألغام لا تزال تتفجر من حين لآخر ولذلك ليس غريبًا أن يُعاد ذات السيناريو مجددًا وتتزامن بداية مفاوضات الدوحة مع انعقاد مجلس الأمن للنظر في الطلب العربي الافريقي (المشبوه) لإعمال المادة 16 بغرض تأجيل مثول الرئيس أمام محكمة الجنايات الدولية لمدة عام واحد (ويا ما تحت السواهي دواهي)!!



    أود أن أقول لبائعي الأوهام الذين (بشَّروا) من أول يوم عن قرب التوصل إلى توقيع اتفاق إطاري إنهم يبحثون عن السراب فالأمر لم ينضج بعد وسيتكرر سيناريو نيفاشا ومماحكات الخداع والتمويه التي صاحبت الاتفاقيات السابقة وستُعلي حركة العدل والمساواة سقف مطالبها لقبض ثمن الموافقة الأمريكية على إعمال المادة 16 بتأجيل قرار توقيف الرئيس البشير.



    إن مما يحيرني بحق هو لماذا لم تعمد الحكومة في المرات السابقة الى أن تشترط على أمريكا أن تكون تعهُّداتها برفع العقوبات عن الحكومة السودانية عقب التوقيع على نيفاشا مكتوبة وأن تكون تعهداتها بمساندة اتفاقية أبوجا وممارسة الضغوط على الحركات المتمردة مكتوبة كذلك؟! صحيح أن أمريكا التي رأينا نماذج من انحطاطها الأخلاقى في العراق وأفغانستان وغزة والسودان ما عادت تحتكم إلى أية مرجعية أخلاقية إلا أن توقيعها على تعهداتها يمكن أن يمثل إحراجًا كبيرًا لها إن هي نكصت على عقبيها وتنصَّلت عن تعهداتها كما فعلت عقب التوقيع على نيفاشا حين أشعلت دارفور وعقب أبرام ابوجا حين كثفت من ضغوطها على الحكومة بدلاً من أن تضغط على الحركات المتمردة التي تجد الدعم والمساندة من أمريكا الفاجرة الساقطة أخلاقيًا.



    إن مما ينبغي أن تحرص عليه الحكومة أن تحدد سقفاً لتنازلاتها لا تحيد عنه وأن تستفيد مما حدث في نيفاشا وابوجا فعلى سبيل المثال ينبغي للحكومة ألا تستعجل الاتفاق على وقف العدائيات حتى لا تكبِّل يدها على الأرض وحتى لا تفقد واحدًا من أهم (كروتها) ففي نيفاشا كانت الحكومة قوية عسكريًا بدليل الهزيمة الماحقة التي ألحقتها بقرنق عندما احتل توريت غدرًا ورغم ذلك كانت ضعيفة على مائدة التفاوض والتي تعرضت فيها لضغوط كثيفة من مجتمع دولي أمريكي معادٍ وانعدام لأي ظهير مؤازر.



    إن حركة العدل والمساواة في موقف لا تحسد عليه بعد أن فقدت أهم مواقعها ولذلك فإن من شأن تضييق الخناق على قوات الحركة أن يشكل ضغطًا شديدًا عليها خلال التفاوض.



    لا أريد أن أستفيض في التعليق على الحوار الذي أجرته قناة الجزيرة مع خليل إبراهيم الذي أنساه الشيطان أنه يخوض حربًا لا أخلاقية نسي الله تعالى فيها تمامًا... حرباً سفك فيها الدماء ودمَّر بلاده وأفقر أهله وشرَّدهم في المنافي... خليل إبراهيم يبدو أنه يعيش في وهم كبير استبد به وأغرقه في بحور من الآمال لا ساحل لها فالرجل ظن أنه رسول العناية الإلهية للشعب السوداني بأجمعه ناسيًا أنه لا يحظى حتى بتأييد كل قبيلته ولذلك لا غرو أن يقول عن حركته إنها (أكبر من الأحزاب الموجودة في السودان) هذا الموهوم ينسى أنه لو كان كلامه صحيحًا لخرجت الجماهير لاستقبال (أطفاله الفاتحين) الذين حاول أن يغزو بهم أم درمان... أنا مندهش أن يتحدث الرجل عن انتصارات حققها وأنه اعتقل في معركة شرق الجبل مؤخرًا أكثر من 400 من القوات المسلحة.



    إني لأحذر من أن تكرر الحكومة خطأ نيفاشا في الترتيبات الأمنية التي مكَّنت الحركة الشعبية من دخول الخرطوم والشمال بقواتها المتمردة التي كانت قبلها عاجزة حتى عن دخول جوبا وملكال وواو وحذاري من إقامة قوات ضرار مسلحة نظيرة للقوات المسلحة السودانية في أرض الشمال نخشى أن تتحول إلى برميل بارود من المتفجرات سريعة الاشتعال ولذلك يجب أن يكون حل ميليشيات خليل ابراهيم من الثوابت التي لا جدال فيها وينبغى ألا نكرر خطأ احتفاظ مناوي بقواته في مهاجرية أو في ام درمان وكفانا أحداث حي المهندسين ولا أقول الاثنين الأسود التي كان من لطف الله بنا أنها حدثت قبل دخول قوات قرنق الخرطوم بأسلحتها الثقيلة.



    عاتبني أحد الاخوة على استخدامي لعبارة (قذر) في وصف دور قناة الجزيرة في أزمة دارفور وأقول إن هذا القلم لطالما كتب مشيدًا بتلك القناة التي لعبت دورًا حاسمًا في كسب معركة غزة لكن المؤسف بحق أن القناة تعمل بسياسة الكيل بمكيالين فبقدر ما وقفت في وجه الصلف الصهيوني وعرَّته أمام العالمين فإنها تلعب دورًا غريبًا في أزمة دارفور يتناقض تمامًا مع دورها في الصراع العربي الصهيوني ولعل التغطية التي يجدها عبد الواحد نور في (الجزيرة) تكشف درجة التناقض وازدواجية المعايير التي تتعامل بها القناة الشهيرة فعبد الواحد الذي يحظى بكل ذلك الاهتمام هو الذي يفتح مكتبًا له في اسرائيل وشتان شتان بين موقف الرئيس البشير في العدوان على غزة وموقف كل من عبد الواحد نور وخليل إبراهيم الذي لم ينبس ببنت شفة حول العدوان على غزة بل والذي دافع عن عبد الواحد نور عندما فتح مكتبًا له في دولة الكيان الصهيوني. ثم إني والله لا أجد مقارنة بين الاهتمام الذي وجده خليل إبراهيم ومرافقيه من قبل القناة وما لا يبلغ معشاره من الاهتمام الذي وجده وفد الحكومة وأخشى أن يكون هناك دور مرسوم للقناة في طبخة يتم إعدادها الآن بحنكة من قبل الدوائر المعادية هذا إذا استبعدنا الحديث المتكرر عن وجود بعض الصحفيين المنتمين للمؤتمر الشعبي داخل قناة الجزيرة.


    الانتباهة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-02-2009, 08:53 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 17-08-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: الكيك)

    تحياتي

    لا أدري كيف هو التفاوض في عرف الطيب مصطفي صاحب الغفلانة ولماذا لا يطالب بأن يكون ضمن الوفد الحكومي حتى يعود في أول طيارة للخرطوم بكرت أحمر . وينتظر عودة ناس ياسر عرمان بعد الجولة الاولي.


    بحيراوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-02-2009, 09:09 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 7795

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: البحيراوي)

    Quote: تحياتي

    لا أدري كيف هو التفاوض في عرف الطيب مصطفي صاحب الغفلانة ولماذا لا يطالب بأن يكون ضمن الوفد الحكومي حتى يعود في أول طيارة للخرطوم بكرت أحمر . وينتظر عودة ناس ياسر عرمان بعد الجولة الاولي.


    بحيراوي


    ولا تنسى يكون معاهو صاحبو "في اللغة والإسلوب" قريبي عبد الرحمن الزومة!!!

    لكما التحية أحبتي معالي وبحيراوي...


    أبو الحُسين...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-02-2009, 03:12 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: البحيراوي)

    استخدام الطيب مصطفى لكلمة الدور القذر لمحطة الجزيرة واصراره عليها هى محور تعليقاتى القادمة فى هذا البوست لنبحث الاسباب والنتائج التى جعلته قجاى يغير من ارائه عن قناة الجزيرة ..
    نتواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-02-2009, 04:40 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 20359

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


"فَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَلَاوَمُونَ" (Re: الكيك)

    "فَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَلَاوَمُونَ"

    صدق الله العظيم


    الباقر موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-02-2009, 08:43 PM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: "فَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَلَاوَمُونَ" (Re: Elbagir Osman)

    Quote: بقي لي أن أتساءل ماذا يفعل عرمان في الدوحة؟! عرمان صاحب لقب (خميرة العكننة) الذي يمارس دور (السوسة) التي تنخر في جسد السودان منذ أن كان طالبًا يافعًا يجيد القتل والاقتتال والكيد والتآمر؟!

    صاحب الصحيفة الصفراء يضع
    نفسه فى مساءلة قانونية فقد
    اعتاد على اشانة السمعة ودفع
    الغرامة .
    قيادات الحركة اشرف من من عذب
    وقتل وشرد منذ 1989.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-02-2009, 08:55 PM

مجدى محمد مصطفى
<aمجدى محمد مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-11-2005
مجموع المشاركات: 1696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


سلامات (Re: الكيك)

    الكيك

    سلامات

    الطيب مصطفي غرقان في نظريه المؤامره ، وهي نظريه ينسب اليها حتي عنصريته البغيضه .

    ويصور له خياله الخصب أن كل حروب الهامش المشروعه في المطالبه بحقوقهم كمواطنين ما هي إلا بالوكاله عن إسرائيل .

    هذا الرجل كانت كتاباته تغضبني في السابق ، ولكني صرت ارثى لحاله ، لكم هو بائس.

    ولأن قناه الجزيره تمارس تغطيتها بمهنيه عاليه وسلطت الضوء على قضيه دارفور من زوايا مختلفه ، مع أن دارفور والسودان عموما ليسوا من أولويات الجزيره التي تقوم بدور معلوم في الصراع العربي الإسرائيلي ، لأنها لم تنحاز لوجهه نظر هذا البائس فهي قذره ، متناسيا كل ما قامت به الجزيره في نشر الثقافه والوعي في العالم العربي .

    الطيب مصطفي ينتهج نهج إقصائي يمارسه مدفوعا بحميه جاهليه ، ولا يتمتع بأي ملكات فكريه وشعاره الوحيد (إن لم تكن معي فأنت مع إسرائيل) .

    بس نقول شنو الفهم قسم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-02-2009, 09:58 PM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 28-03-2008
مجموع المشاركات: 5187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلامات (Re: مجدى محمد مصطفى)

    Quote: أعود لموقف مناوي وعبد الواحد نور من المفاوضات فأقول إنه من الطبيعي أن يقاطع مناوي مفاوضات الدوحة بعد أن (قبض قبيضو وحمد سيدو)



    الطيب مصطفي كعادة الكيزان يطلقون الكلام علي عواهنه ، نتسأل معه من الذي قبضه قبيضوا؟؟ اليس
    هذا منهج وفلسفة التفاوض الانقاذية؟ ان يتحول صاحب القضية الي منتفع غارق في الانتهاذية ؟؟الم يكن
    هذا ديدن ونهج الانقاذ في تحويل قطاع كبير من منتسبي الاحزاب الي مترفين ومنتفعين ومن ثم يتم الاجهاز
    علي تاريخهم ..ابوصالح ومبارك الفاضل واخرون اوضح امثلة علي ذلك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-02-2009, 04:49 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلامات (Re: ibrahim alnimma)

    من حق الطيب مصطفى ان ينتقد اى جهة وهذا حق عام اذا التزم شروط النقد ولكن ليس من حقه الهجوم والاساءة للاخرين كما يفعل الان مع اخونا ياسر عرمان وباقان ومنى الذى يتهمه هنا بالرشوة ..
    كثير من الناس يختلف فى وجهة نظره تجاه محطة الجزيرة والدور الذى تقوم به وهى تنتهج نهجا اعلاميا مرسوم بدقة منذ انشائها وحتى الان ولم تحيد عنهليقول الطيب مصطفى رايه فيها الان او يصاب بخيبة امل فيها .. ..
    وانا كنت اول الناقدين لهذا النهج هنا ولكن برؤية اعلامية وسياسية ادركها ولم اسيىء لاحد او اهاجم وانما قلت راييى عن دورها فى مكافحة الارهاب ونبهت الاسلاميين بان يامنوا اللعب فى العرين دون ادراك ويبدو انهم وفى غيبوبتهم السياسية استمراوا التمادى فى الظهور والفجور فى الخصومة السياسية عبر منبرها ..
    ولا يكاد ان يكون هنالك قيادى من القيادات الاسلامية لتنظيم الاخوان المسلمين فى العالم لم يظهر او يقول رايا عبر القناة فى شان من شؤون الحياة الساسية والدينية ..
    وتكاد الجزيرة ان تكون الان من يعلم ويمتلك كل ارقام وتلفونات واماكن تواجد قيادات هذه الجماعة فى كل اركان المعمورة والطيب مصطفى من ضمنهم بالطبع..
    الجزيرة هى محطةتواجد الاخوان المسلمين وفيها قدر ضئيل من المهنية بما يحفظ للراى الاخر وجوده لدعم رؤيتها بقليل من المصداقية والطيب من المعجبين بهذا النهج وطبقه عندما كان المسؤول الاول فى هيئة الاذاعة والتلفزيون السودانى بل اقول انه لم يتيح للراى الاخر اى فرصة ليقول رايه طبقا للسياسة التى طبقها حتى خروجه من هذا المنصب لمنصب اعلى بالوزارة..
    بل ابعد وهمش كل من يختلف معه فكريا وسياسيا واتبع نهجا اعلاميا مضللا للشباب اثناء الحرب الجهادية التى كان ينفخ فى نارها ويشعل اوارها من خلال برامج مختلفة موجهة مثل ساحة الفداء واعراس الشهيد ..
    اواصل

    (عدل بواسطة الكيك on 17-02-2009, 06:01 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-02-2009, 05:11 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلامات (Re: الكيك)

    لا تملك دولة وحكومة الانقاذ اى اجهزة للرقابة المالية والادارية وهى معادية لاسلوب ونهج الثواب والعقاب الحساب والمساءلة لمن يخطىء و..
    واعتاد اى فرد من كوادرها ان يقول ما يشاء ويفعل احيانا ما يشاء وهو محصن اذ لا احد يعاقبه ان قال قولا مسيئا او انتهج نهجا للفساد المالى او الادارى ويعتقدون انهم مثل صحابة رسول الله الحديث فى شان ما يعملون طعن فى شرفهم وسمعتهم ونهجهم الذى يدعون انهم يسيرون عليه واعنى النهج الاسلامى فالطعن فى الاخوانجى طعن فى الاسلام والنقد نقد للنهج وهكذا ..
    لهذا يجد الطيب مصطفى نفسه هنا يقول ما يشاء فى الاخرين وشرفهم يتهمهم بالرشوة تارة وبالتخريب تارة اخرى وبعدم الوطنية والفساد فى كثير من الاحايين ..
    ورغم ان لا علاقة له بمهنة الصحافة ولا الاعلام وتبوا منصبه لقربه من اهل الحكم اثبتت الايام عدم خبرته فيها والدليل الطريقة التى كان يدير بها الاجهزة الاعلامية واسلوب كتابته الاسبوعى ونهجه الذى يسير عليه فى التلاعب فى الخط الاحمر وحدة البلاد باسلوب لا علاقة له باى مهنية احترافية للصحافة ..
    اذ لا يمكن لاى صحفى مهما علا شانه ان يكتب باسلوب الطيب مصطفى هذا الا اذا كان اولا بعيد كل البعد عن المهنية ومن ثم له علاقة خاصة باهل الحكم تعطيه حصانة من الحساب والعقاب واحترام القوانيين والذوق العام ..
    وكم نبهنا مجلس الصحافة هنا وطالبناه باتخاذ ولو موقف بسيط يحفظ له ماء وجهه ولكن تجاهل امام تماديه فى الاساءة اليومية للاخرين الذين اختلف معهم .حتى عندما كان يهاجم الاستاذ على عثمان ومجموعته ويصفهم بالمنبطحين لم يجد من يتجرا ويحاسبه على ما يقول ...
    نتواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-02-2009, 05:35 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلامات (Re: الكيك)

    اعود لكلمة قذر والتى استخدمها وهو يريد ان يحاسب بها محطة الجزيرة ورغم ان اخرين اتصلوا به قائلين له عليه الابتعاد من هذه الكلمة القبيحة على حسب ما قال الا انه اصر ويعكس هذا الاصرار شيئا واحدا هو الفجور فى الخصومة والتطرف والاصرار على الخطا والاعتقاد بصحته رغم انه اسلوب بعيد كل البعد عن الذوق والعلاقة القديمة التى ربطته بالقناة ..
    عندما ارادت قناة الجزيرة فتح مكتبها بالخرطوم اوفدت وفدا كبيرا برئاسة اسعد طه احتفى بهم الطيب فى منزله وهناك تم الاتفاق على كل شىء وتم اختيار الزميل اسلام صالح لادارة المكتب وهو من رشحه واختاره لعلاقته الخاصة به..
    ولكن بعد المفاصلة بين الوطنى والشعبى بعد انفجار الحزب الى نصفين ظهر الشك بين الاخوان كل نصف يتشكك فى النصف الاخر وكل نصف يتشكك فى اعضائه وهكذا بدات الهواجس والظنون بين اخوان الامس كل اخ يعتقد ان الاخ الذى بجانبه انما هو مدسوس من النصف الاخر ..
    ولن تزول هذه الهواجس فى رايي الا بعد عودتهم لبعض واختيار قيادات جديدة وابعاد كل هذه القيادة التى اوصلتهم لهذا الحال والمال ..
    من هنا ينطلق الطيب مصطفى فى هواجسه من قناة الجزيرة التى استضافت عبد الواحد ليقول رايه مجرد راى فى مؤتمر تستضيفه الدوحة ومصدر هواجسه الاول ينطلق من تلك المجموعة المحسوبة على الشعبى داخل مطبخ القناة هو يعلمهم ولا يريد تحديد اسمائهم وهم من عليه تجهيز المطبخ واعداد البرامج وتحديد من يستضاف وغير ذلك ..
    لهذا بدا يتشكك فى الدور القطرى ونتائجه المحتملة وهو دور تقوم به قطر والطيب يعلمه منذ التغيير الذى تم فى السلطة فيها والطيب يعرف خباياه وهو الاخو الملتزم لدرجة التطرف ..
    نتواصل

    (عدل بواسطة الكيك on 17-02-2009, 05:45 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-02-2009, 06:38 AM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 19-09-2003
مجموع المشاركات: 5845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلامات (Re: الكيك)

    Quote: بقي لي أن أتساءل ماذا يفعل عرمان في الدوحة؟! عرمان صاحب لقب (خميرة العكننة) الذي يمارس دور (السوسة) التي تنخر في جسد السودان منذ أن كان طالبًا يافعًا يجيد القتل والاقتتال والكيد والتآمر؟! ماذا يفعل غير المعنى القرآني الذي نزل في عبد الله بن أُبي وهو يكيد للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم (إن خرجوا فيكم ما زادوكم إلا خبالاً ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة وفيكم سمَّاعون لهم...)؟!


    تسخير الآيات القرآنية وتفسيرها حسب الهوى والمواقف وتشبيه
    الشخصيات التى وردت فى تلك الآيات بأخرى موجودة على الواقع
    هى إحدى ميزات إسلاميي السودان وتفوقوا فيها على غيرهم !!!!!!

    بالله إذا كان ياسر عرمان هو سوسة المفاوضات فمن تكون أنت يا
    صاحب القلم المسموم والأفكارالهدامة وعنصريتك البغيضة النتنة
    العفنة لم تخفى يوما على أحد,, وصحيفتك قد تفرغت تماما لبذر
    الفتن ونشر أفكار الشك والشقاق!!!!

    فقط لأن الطيب مصطفى فوق القانون يكتب ما يكتبه من أحاديث الفتنة
    ولأنه مريض فلن يرجى منه يوما أن يكون فى صفوف بناء أو سلام ..
    و كل إناء بمافيه ينضح ,,,

    واحدة من إساءآته التى يوزعها على الناس والمؤسسات ستجر عليه
    المصائب قريبا,,,

    وأتوقع أن تكون قناة الجزيرة واحدة من هذه المؤسسات,,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2009, 09:44 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلامات (Re: ibrahim alnimma)

    نتواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-02-2009, 07:44 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 17-08-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الخوف علي ضياع وطن بما حمل (Re: الكيك)

    العزيز الكيك وبقية المشاركين تحياتي

    يبدو أننا سنواصل الغربة كثيراً وهنا أعني الغربة الفكرية المتعلقة بكنه السودان بما حوي من أرض وإنسان حيث يسهم بعضنا بوعي أو بدونه0 ( لا أدي كيفية وصف ذلك) لكن الطيب مصطفي هو نموذج لذلك من حيث ما يكتب مستخدمأً لغة نفخر بها في جانب أننا تفوقنا علي سيبويه بعلامتنا الراحل البروف عبد الله الطيب . لكن في معرفتنا لما يتناول به الطيب مصطفي من لغة ونهج قد يجعلك تصوم من الكلام بهذه اللغة ويتملكك الإحساس بأن هذاالوطن لن تقوم له قائمة بهكذا طريقة . فخذ مثلاً الأنفس التي أزهقت في حرب الجنوب ثم حرب الشرق ثم حرب دار فور وربما حروب قادمة ثم من ساهم في صناعة هذا السلام ومن يسعي ولو متهماً في صناعة سلام قادم أو محاولة في صناعته وكيف يتم وصف أي جهد ووسيلة لذلك من قبل قلم الطيب مصطفي .

    وكل ما أخشاة أخي الكيك هو تبادل أدوار يساهم فيها كباااااااااار في جعل الحال يسرع للأسوأ ونفقد الوطن وربما بقيت أنت أو أنا نلعن حظنا العاثر من عدم رؤية إباءنا أو أمهاتنا أو إخواننا وأخواتنا ووطنا الصغير ثم الكبير . حيث حكي لي قيادي بالمؤتمر بأن في عالم السياسة السودانية بالذات لابد من وجود أمثال الطيب مصطفي حاملاً عكازه للفلق ويأتي آخرين للمداواه .

    بحيراوي

    (عدل بواسطة البحيراوي on 17-02-2009, 08:36 AM)
    (عدل بواسطة البحيراوي on 17-02-2009, 08:37 AM)
    (عدل بواسطة البحيراوي on 17-02-2009, 08:40 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-02-2009, 05:32 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخوف علي ضياع وطن بما حمل (Re: البحيراوي)

    لابد لى من شكر كل الاخوة الذين شاركوا هنا بالراى والكتابة دون ذكر الاسماء فانتم نجوم فى البورد تنيروته برؤاكم وافكاركم السديدة شكرا لكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-02-2009, 06:48 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخوف علي ضياع وطن بما حمل (Re: الكيك)

    لو قال الطيب مصطفى قولته تلك عندما تم القبض على خالد شيخ محمد العقل المدبر لهجمات سبتمبر عقب اجرائه مقابلة مع الجزيرة حينها لكان لحديثه معتى او قريب مما يقول رغم الكلمة لا يمكن لصحفى مهنى استخدامها فى مقال ..
    او عندما تمت تصفية الملا داد الله بعد حواره مع الجزيرة وايضا فتية الصومال الجهلاء الذين ارادوا استعراض انتصاراتهم وقتلهم للمدنيين فجاءتهم الغارة الامريكية قبل ان يبرحوا مكان اجراء المقابلة ..
    ولكنه لم يقل ذلك وانما كان حينها من المهللين للقناة ولم يغضب منها الا عندما اشتكت السلطة الفلسطينية من توجه القناة ومديرها الاخوانجى وضاح خنفر ضد ها وتوجيهه المسار لصالح اخوان حماس المتحمسين فى الاساءة للجميع ..
    عندها تخوف من انحراف القناة عن خطها المرسوم واتهم امريكا بممارسة الضغوط ولكن سرعان ما عاد وضاح الذى تخوف عليه...
    ولكنه يعود وينتقده بعد استضافته لعبد الواحد ويقول ان قناته تقوم بدور قذر انظروا لهذا التناقض ..
    نتواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-02-2009, 05:56 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخوف علي ضياع وطن بما حمل (Re: الكيك)

    فجاة ينتقل الطيب مصطفى من الحديث عن مؤتمر الدوحة الذى يتشكك فيه وفى منظميه الى هواجسه نحو الاخ ياسر عرمان كعادته فى كل مقال ..ا
    اذ تعود اقحام اسم ياسر عرمان او باقان بمناسبة وغير مناسبة فى اى شان ودائما لا يذكرهما بالخير ..
    الا انه فى مقاله الاخير تجاوز كل شىء وكل الخطوط والقوانيين والنظم الصحفية والاجتماعية والاحترام بين الاشخاص ليقول ما يلى ..اهديه لعلى شمو لعله هذه المرة يتقبل هذه الهدية ...

    انظروا ماذا قال الطيب فى حق الاخ ياسر ..



    ( بقي لي أن أتساءل ماذا يفعل عرمان في الدوحة؟! عرمان صاحب لقب (خميرة العكننة) الذي يمارس دور (السوسة) التي تنخر في جسد السودان منذ أن كان طالبًا يافعًا يجيد القتل والاقتتال والكيد والتآمر؟! ماذا يفعل غير المعنى القرآني الذي نزل في عبد الله بن أُبي وهو يكيد للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم (إن خرجوا فيكم ما زادوكم إلا خبالاً ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة وفيكم سمَّاعون لهم...)؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-02-2009, 04:58 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخوف علي ضياع وطن بما حمل (Re: الكيك)

    اعتقد ان الخلاف مهما حصلووصل بين فرقاء سياسيين فينبغى ان يسود نوع من الاحترام بينهم الا ان الطيب دائما ما يجرح الناس فى ذممهم واشخاصهم غير مبال... لان لا احد ولا قانون او نظام يحاسبانه فهو فوق القانون لان القضاء اصلا نائم تجاه بعض الناس وتصرفاتهم وهو واحد هؤلاء الناس ..
    وممكن للقارىء ان ينظر هنا بتمعن فى تلك العبارات التى يطلقها هكذا كما ذكرت ويعرف مدى تسلط هذا الشخص وسلبطته وتعديه على حقوق الاخرين


    اقراوا معى بتمعن هنا وهذه عباراته ..




    ( أعود لموقف مناوي وعبد الواحد نور من المفاوضات فأقول إنه من الطبيعي أن يقاطع مناوي مفاوضات الدوحة بعد أن (قبض قبيضو وحمد سيدو) فالرجل الذي انفرد بتوقيع اتفاق أبوجا وحصد ثماره سلطة وثروة دون أن يتمكن من تحقيق السلام الذي ما وُقِّعت الاتفاقية إلا من أجل تحقيقه بل والذي احتفظ بقواته - في اتفاق غريب لا يشبه إلا اتفاق نيفاشا - احتفظ بقواته المتمردة حتى بعد التوقيع بينما ظل مرابطًا في القصر (مرطِّبًا) بنعيمه وثروته وسلطته بالرغم من أن الاتفاق لم يُبرم أصلاً إلا من أجل وقف الحرب لكن الحرب لم تتوقف بسبب رفض الحركات الأخرى التوقيع على الاتفاق ولذلك تمخض الاتفاق ولم يلد سلاماً تماماً كما حدث في اتفاق الخرطوم للسلام الذي أُبرم بين الحكومة ورياك مشار عام 1998 ولكنه لم يوقف حربًا وواصل قرنق تمرده بينما قبض موقعو تلك الاتفاقية الثمن رغم أنه لا توجد مقارنة بين ما حصل عليه رياك مشار وما قبضه مناوي الذي حصد معظم مستحقات أبوجا التي من المفترض أن تُمنح لجميع الفصائل المتمردة في مقابل تحقيق السلام. )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-02-2009, 06:03 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخوف علي ضياع وطن بما حمل (Re: الكيك)

    يريد الطيب فى هذا المقال ان يثبت ان كل الاتفاقيات ومنها اتفاقية ابوجا والسلام من الداخل انما كانت اتفاقيات قبض ثمن اكثر من ان تكون اتفاقيات جادة من اجل السلام ..
    وهو هنا يسىء للاخرين الذين وقعوا هذه الاتفاقيات وقد ذكرهم مباشرة وبالاسم ويسىء لنفسه وحزبه وحكومته التى تدفع ولا يهمها السلام وانما هى تهدف الى توقيع اتفاقيات مدفوعة الثمن فحسب ..من اجل هدنة ..
    وانا فى حياتى لا ارى انسانا يسىء الى نفسه وحزبه من حيث لا يدرى كما رايته هنا فى هذا المقال من الطيب مصطفى القيادى بالمؤتمر الوطنى ..
    لو وجدت الية محاسبة للاعضاء داخل هذا الحزب لكان اول من يحاسب على مثل هذا القول المسىء ..
    ادخال مشار هنا ووصفه بالقابض الثمن اساءة لسياسى كبير يتبوا منصبا دستوريا فى حكومة الجنوب يقدح فى نزاهته وبالتالى عليه الرد بوضوح على هذا الاتهام من احد كودار الحزب الشريك فى الحكم ..
    كما ان على حزب المؤتمر الوطنى الدفاع عن نفسه والرد على ما قاله احد اعضائه فى شان الاخرين ومنهجه فى توقيع اتفاقيات مع الاخرين وغرضه منها ان كان السلام فى نظرهم هو هدنة مدفوعة الثمن يمارسها مع من يريد ..
    نتواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-02-2009, 02:57 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الخوف علي ضياع وطن بما حمل (Re: الكيك)

    نتواصل
    لنعرف من هو عبد الله بن ابى ولماذا يستخدم الطيب الايات القرانية ليعزز بها افكاره ويسىء بها للاحرين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-02-2009, 09:32 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: الكيك)

    نتواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-02-2009, 11:07 PM

لقمان حسن همام

تاريخ التسجيل: 23-04-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: الكيك)

    Quote: الجزيرة هى محطةتواجد الاخوان المسلمين وفيها قدر ضئيل من المهنية بما يحفظ للراى الاخر وجوده لدعم رؤيتها بقليل من المصداقية




    Quote:
    رغم انه اسلوب بعيد كل البعد عن الذوق والعلاقة القديمة التى ربطته بالقناة ..



    Quote: عندما ارادت قناة الجزيرة فتح مكتبها بالخرطوم اوفدت وفدا كبيرا برئاسة اسعد طه احتفى بهم الطيب فى منزله وهناك تم الاتفاق على كل شىء وتم اختيار الزميل اسلام صالح لادارة المكتب وهو من رشحه واختاره لعلاقته الخاصة به..



    Quote: من هنا ينطلق الطيب مصطفى فى هواجسه من قناة الجزيرة التى استضافت عبد الواحد ليقول رايه مجرد راى فى مؤتمر تستضيفه الدوحة ومصدر هواجسه الاول ينطلق من تلك المجموعة المحسوبة على الشعبى داخل مطبخ القناة هو يعلمهم ولا يريد تحديد اسمائهم وهم من عليه تجهيز المطبخ واعداد البرامج وتحديد من يستضاف وغير ذلك ..



    عذرا أخي الكيك ..

    الكلام أعلاه عار عن الصحة تماما !!

    لستُ مع من تنتقد؛ ولكنني شاهدٌ ومتابعٌ من داخل محطة الجزيرة لكل الأحداث ..

    كنتُ وما زلتُ من أوائل المنتمين لهذه القناة منذ انطلاقتها أواخر عام ستة وتسعين ..

    بل ومن أوائل السودانيين الذين ينتمون إلى ركبها .. وكان برفقتي الأستاذ المخضرم علي عبد القيوم

    رحمه الله؛ والأستاذ المخرج محمد الأسد؛ والأستاذ هشام عبد اللطيف؛ والأستاذ خالد

    الذي كان رئيسا لقسم المكتبة ..

    ومن ثم جاء الجيل الثاني ..

    أما بالنسبة لافتتاح مكتب الخرطوم؛ وأسعد طه + إسلام صلاح ؟!

    فمن أين لك أخي بهذه المعلومات ؟؟؟

    هذا قول ليس بدقيق ..


    من شاهد وتفاعل واتخذ من قرارات؛ ليس كمن سمع !!








                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-02-2009, 11:17 PM

لقمان حسن همام

تاريخ التسجيل: 23-04-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: لقمان حسن همام)

    Quote: وتم اختيار الزميل اسلام صالح


    بحكم أن (الزميل) إسلام صالح (زميل) لي ..

    من أنت أيها (الزميل) ؟!

    ممكن نتعرف؟!! حتى نتحدث أمام الملأ بكل وضوح وتجرد ؟!!!!!!!

    أنتظرُ ردك؛ ولدي الكثير للحقيقة والتاريخ ..

    (عدل بواسطة لقمان حسن همام on 23-02-2009, 11:21 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-02-2009, 04:12 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: لقمان حسن همام)

    الاخ لقمان
    كيف الحال
    لست انا من يلقى الكلام على عواهنه او ياتى بمعلومة خطا او بقصد الاثارة لان هذا ليس هدفى وانما هدفى دائما توضيح حقائق وكشف زيف نراه ..
    واراك وانت تدافع عن قناة الجزيرة وسياساتها وخطها العام من يدافع عن مكان متواجد فيه واجد لك العذر ..
    وكنت اتمنى ايضا ان يكون ردك الاول على من قال ان القناة( تقوم بدور قذر ) واركز عليه هنا اذ من المفترض ان ينطلق نقدك وردك من هذا القول لانه يهمك فى المقام الاول وانت جزء منها اما التغاضى عن هذا القول الذى افنده هنا من زاوية اخرى والتشكيك فى معلومات اتيت بها وانا واثق منها هو ما لم اكن اتوقعه..
    مع تحياتى لك ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-02-2009, 10:22 PM

لقمان حسن همام

تاريخ التسجيل: 23-04-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: الكيك)

    شكرا أخي الكيك ..

    وضعتُ اعتبارا لردٍ كهذا !!

    وقررتُ حياله أن أكتفي (فقط) بتوجيه الشكر ..


    وفقك اللهُ وسدد خطاك ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-02-2009, 03:39 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: لقمان حسن همام)

    شكرا الاخ والزميل لقمان
    اعتقد ا ن ردك واجب لانك تعمل فى مكان مثار نقاش وهذا واجبك وانا فى انتظاره ومعى القراء مع الابتعا د بقدر الامكان عن شخصنة الامور فالطيب مصطفى رغم تطرفه فى الراى نحترمه كشخص وانا اعتقد بانه يعبر عن رايه الشخصى ويعممه بشكل عام بتطرف غير محبب .... وانا هنا انتقى حروفى بدقة لكى لا اخدشه ودائما هدفى هو التوضيح وتعديل افكاره المتطرفة التى تمس الاشخاص والدول والرؤساء ومعظمها انزلته هنا ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-02-2009, 08:19 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: الكيك)

    ينتقد الطيب مصطفى الطلب العربى الافريقى ويصفه بالمشبوه رغم ان حزبه من سعى لهذا الدور ولا اقول حكومة الوحدة الوطنية لان موقف الحركة واضح من البداية وكان موقف الحكومة دائما متذبذبا بين الرفض والتعامل بالسر او باسلوب غير مباشر عبر وسيط ..
    وانا اعتقد ان الطيب كان عليه اولا نقد حزبه والدبلوماسية الفاشلة التى قادها افراد من حزبه الى نفق المحكمة وكان عليه بان يطالب بمحاكمة وزراء الخارجية والدبلوماسيين الذين لم يستطيعوا التعامل مع قضية دارفور منذ البداية..ولو يذكر الطيب ما قاله سياسيان فى وزن الصادق المهدى وعلى محمود حسنيين عندما تهاونت الخارجية السودانية ولم تدرك خطورة القرار 1591 عندما قالا علنا ان هذا القرار يعنى ان الانقاذ لفت الحبل حول عنفها وكررا ذلك عدة مرات ولكن الغرور الذى يغشى اهل الانقاذ جميعا اعماهم عن الحقيقة وتهاونوا وانشغلوا بالمسيرات والتظاهرات والاتكال على الفيتو الصينى الوهمى الى ان وقعت الواقعة ..
    وكان عليه ان ينبه الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل وهو الذى قاد الدبلوماسية السودانية فى هذا الظرف ان لا يعيد تاهيل نفسه من جديد من خلال التلفزيون القومى من خلال ثلاث حلقات كدبلوماسى ناجح ...
    وان كان يعتقد ان هذا هو النجاح فعلى الطيب ان ينبهه الى الفشل الاكبر والذى قاد الحكومة والسودان لهذا المازق الذى تواجهه البلاد اليوم ..هنا يكون النقد الواضح والبانى لكى لا نقع فى خطا اخر وقاتل مثل هذا ..

    وهذا هو النص الذى يقول فيه الطيب ان الطلب العربى والافريقى مشبوه



    ( إذن فإن أمريكا تستخدم مجلس الأمن في تناغم تام مع مفاوضات الدوحة الأمر الذي يعني أن خليل ابراهيم يتأبط مجلس الأمن من خلال الدعم الأمريكي البريطاني الفرنسي الذي يتلقَّاه وهذا يذكرنا بمفاوضات نيفاشا التي جعلت أمريكا تنقل مجلس الأمن للاجتماع في نيروبي وتضعه في إبط قرنق في سبيل إبرام اتفاقية نيفاشا المليئة بألغام لا تزال تتفجر من حين لآخر ولذلك ليس غريبًا أن يُعاد ذات السيناريو مجددًا وتتزامن بداية مفاوضات الدوحة مع انعقاد مجلس الأمن للنظر في الطلب العربي الافريقي (المشبوه) لإعمال المادة 16 بغرض تأجيل مثول الرئيس أمام محكمة الجنايات الدولية لمدة عام واحد (ويا ما تحت السواهي دواهي)!!
    نتواصل

    (عدل بواسطة الكيك on 26-02-2009, 08:24 AM)
    (عدل بواسطة الكيك on 26-02-2009, 08:37 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2009, 08:09 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: الكيك)

    --------------
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-03-2009, 10:34 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: الكيك)

    قال الطيب مصطفى

    ( ( إذن فإن أمريكا تستخدم مجلس الأمن في تناغم تام مع مفاوضات الدوحة الأمر الذي يعني أن خليل ابراهيم يتأبط مجلس الأمن من خلال الدعم الأمريكي البريطاني الفرنسي الذي يتلقَّاه وهذا يذكرنا بمفاوضات نيفاشا التي جعلت أمريكا تنقل مجلس الأمن للاجتماع في نيروبي وتضعه في إبط قرنق في سبيل إبرام اتفاقية نيفاشا المليئة بألغام لا تزال تتفجر من حين لآخر ولذلك ليس غريبًا أن يُعاد ذات السيناريو مجددًا وتتزامن بداية مفاوضات الدوحة مع انعقاد مجلس الأمن للنظر في الطلب العربي الافريقي (المشبوه) لإعمال المادة 16 بغرض تأجيل مثول الرئيس أمام محكمة الجنايات الدولية لمدة عام واحد (ويا ما تحت السواهي دواهي)!!
    نتواصل )

    الطيب هنا فى معنى حديثه يرقض نيفاشا بوضوح وهى اتفاقية ابرمها حزبه الذى يحميه الان ويبعد عنه المساءلة.... ليسال الطيب نفسه عن تبرطعه فوق الاخرين والقوانيين والنظم التى من المفترض ان يحتكم اليها الجميع
    نتواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2009, 09:09 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: الكيك)

    اما عبد الرحمن الزومة وهو للعلم كاتب اخوانجى يكتب عموده فى صحيفة السودانى قال امس الموافق 8/3/2009 عن قناة الجزيرة ما يشابه ما قاله الطيب مصطفى وهما متوافقان فى الراى حول القناة ودورها والذى وصفه الطيب بانه دور قذر ..!!اقرا ما كتبه الزومة
    وتعجب لتقلبات راى الاخوان حول قناة الجزيرة التى تفاخروا بها فى وقت مضى وليس بالبعيد ....


    ا( لقد كان يوم الرابع من مارس بحق (أطول يوم) في تاريخ السودان. بدأ بترقب و (تلمظ) من الشعب وعندما تفوهت (شمطاوات) لاهاى المرتجفات بـ (حديث الافك) خرجت جموع الشعب وكأنها على موعد ليس في العاصمة بل في كل ركن من أركان الوطن لتردد نفس الهتاف وترفع ذات الشعار. وفى المساء (جرتق) الأستاذ على عثمان محمد طه ذلك اليوم الخالد بذلك المؤتمر الصحفى الذى وضع العجلة على طريق المستقبل بعد أن (شخص) وحلل و فصل الماضى و(قنن) الحاضر. لقد كان يوماً فاصلاً علا فيه البعض وسقط فيه البعض ومن ضمن الذين سقطوا بكل أسف (قناة الجزيرة) التى كم صفقنا لها طويلاً وهى تفضح الجرائم الاسرائيلية ثم اتضح لنا أن (معركة غزة) التى أدارتها الجزيرة لم تكن نابعة من (التزام قومى) بقدر ما كانت بتأثير من مديرها (الفلسطينى) وضاح خنفر, هذا الرجل الذى (علمه) السودان وأهله بالدرجات العلمية التى أهلته ليكون على رأس أكبر قناة عربية في تاريخ الاعلام العربى.
    والا فأين (الالتزام القومى) في تغطية الجزيرة لأحداث السودان؟ كان أول من (استدعته) القناة خليل ابراهيم وكأن الأمر تم بتخطيط (استخباراتى) مسبق. ظهر خليل بـالـ (كدمول) التشادى القبيح ومن معسكر (أم جرس ) من داخل الأراضى التشادية, ليطلب من الشعب السودانى أن ينقلب على الحكومة! من هو خليل حتى تضعه الجزيرة في كفة موازية لأعظم شعوب الأرض؟ والعجيب أن القناة ظلت تردد ذلك (الهراء) حتى منتصف الليلة الثانية! اما (السقطة) الكبرى للجزيرة فهى تلك الصورة المهينة للرئيس البشير وهو (مكبل) بالقيود وفى لبس السجن الأحمر (لبس سجناء قوانتانامو) و التى نقلتها من لاهاى يحملها بعض (الصعاليك) وهم يرجمون الصورة بأحذيتهم (النتنة)! ان قناة (الدكتور) وضاح خنفر مطالبة بتقديم تفسير لهذا السلوك (المشين) والاهانة القبيحة و البالغة في حق أعظم زعماء العالم و زعيم شعب مد له يده بيضاء بالعلم فعضها بأسنان سامة! ونصيحة للجزيرة ألا تتخفى وراء كذبة (المهنية) والاحترافية فتلك حجة اذا قالتها فلن نصدقها ثم اننا سنعتبر ذلك مزيداً من الضحك علينا والاستهانة (بذكائنا) و عقولنا!)
    انتهى كلام الزومة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2009, 03:34 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: الكيك)

    لو تلاحظون ان ود الزومة استهدف وضاح خنفر شخصيا وقال ان قناة الدكتور وضاح خنفر ووضع كلمة الدكتور بين قوسين فى اشارة هو يعرفها اذن لماذا قال قناة وضاح خنفر ولم يقل القناة القطرية ومعروف انها قطرية ومن يشرف عليها معروف لديه .. ربما اراد ان يقول له ان الدكتوراة ملكنا ونحن من اعطاك اياها ..الخ اشارت الهمز واللمز التى يتفوق فيها الاخوان المسلمين فيما بينهم عن الاخرين ..[/B
    ]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2009, 05:50 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: الكيك)

    مستشار البشير: الإعلام العربي «غبي» لا يفرق بين السبق الصحافي والأمن القومي
    الأربعاء, 18 مارس 2009 08:41


    ضرب مثلا بـ"الجزيرة القطرية"


    الرياض ـ لندن: الشرق الأوسط



    شن مصطفى عثمان إسماعيل مستشار الرئيس السوداني، هجوما لاذعا على الإعلام العربي، واصفا إياه بـ«الإعلام الغبي». وقال أمام حشد من وسائل الإعلام جاءت لتغطية مؤتمر صحافي عقده قبل مغادرة الرياض بدقائق، أول من أمس «للأسف لدينا إعلام غبي». وجاء حديث إسماعيل عن الإعلام العربي، في إطار انتقاده للتغطية الإعلامية في إقليم دارفور. واعتبر أن مشكلة السودان مع أجهزة الإعلام. وقال «مشكلتنا في أجهزة الإعلام.. للأسف الشديد لدينا إعلام غبي.. لا يفرق بين الأمن القومي والسبق الإعلامي». وسمى مستشار البشير، قناة الجزيرة القطرية، كإحدى وسائل الإعلام التي كان يشير إليها بالغباء، مشيرا إلى مسارعة القناة بأخذ لقاءات إعلامية مع أشخاص تصورهم على أساس أنهم من قيادات الفصائل في دارفور. وأوضح أن هناك عدم وعي إعلامي من قبل بعض الوسائل الإعلامية؛ كالجزيرة التي قال عنها «كلما حصلوا عربة فيها 7 أو 8 يأخذون منهم لقاءات صحافية ويعتبرونهم قيادات الفصائل في دارفور»، مضيفا: يعتقدون أنهم إذا لم يسارعوا لتسجيل تلك اللقاءات فقد يخسرون سبقا صحافيا. ووصف بعض ما يظهر من وسائل الإعلام حول دارفور بـ«البذاءات»، معتبرا إياها فقاعات لا تلبث أن تذهب. وأشار إلى أنه نتيجة لغياب الوعي الإعلامي عن الأمن القومي، فتحت أجهزة الإعلام الباب للبعض، وأصبح من لا يمثل شيئا، يمثل كل شيء. وفي اتصال لـ«الشرق الأوسط»، رفض رئيس تحرير الأخبار في قناة الجزيرة القطرية الفضائية، التعليق على تصريحات المسؤول السوداني، وقال احمد الشيخ «لا تعليق لدي».
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-03-2009, 03:49 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: الكيك)

    مقولة الاعلام العربى غبى بالتعميم كدا تدل على الغباء اذ لا يمكن لاحد بمجرد ان تناول قناة او جهاز اعلامى لقضيته باسلوب لايرضى عنه ان نصفه هكذا بالغباء فالغباء هنا كلمة استخدمت بقسوة وبغباء ايضا ..
    تواجه قناة الجزيرة من هجوممنظم من اركان النظام الاخوانى الحاكم الان او اهل الانقاذ كانوا دائما يشيدون بها ويتعاونون معها وبعد دخولهم فى المازق الاخير بسبب القرار 1593 اصابتهم كما قال احد الزملاء حمى اوكامبو وهلاويسه فاصبهوا شرسين فى معاداتهم لهذه القناة القطرية ويتشككون فى الدور القطرى نفسه كما عبر الطيب مصطفى هنا ..
    لماذا يتم هذا فجاة من اخوان الامس تجاه قناتهم الاثيرة التى يتواجدون فيها من كل حدب وصوب الجواب نعرفه من عنوانه من خلال هذا التصريح ..
    نتواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-03-2009, 04:29 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: الكيك)

    قناة »الجزيرة«.. جدل مستمر

    قراءة: أحمد طه صديق

    لعله لا توجد قناة فضائية مثيرة للجدل مثل قناة الجزيرة القطرية التي أُنشئت في العام &#1638;&#1641;&#1641;&#1633;م، فقد اتهمت بسيل من التهم ووجهت إليها آلاف الانتقادات والسباب، لكن المثير أن نفس هذه الاتهامات والشجب مدحت بنقيضها أيضاً.

    فقد اعتبرها الكثيرون بوقاً إعلامياً مناصراً للقضايا المركزية العربية والإسلامية وأنها أعادت شيئاً من التوازن المفقود بين الإعلام الغربي والعربي في حين اعتبرها آخرون صنيعة أمريكية وأن الهدف منها تعرية الأنظمة العربية وإتاحة مساحة غير مستحقة للمعارضين لهذه الأنظمة.

    وفي السودان وجه مؤخراً د. مصطفى عثمان مستشار رئيس الجمهورية نقداً لقناة الجزيرة عندما نقلت صحيفة الشرق الأوسط عنه أمام مجموعة من الوسائط الإعلامية جاءت لتغطية مؤتمر صحافي عقده قبل مغادرته مدينة الرياض السعودية حيث قال: (لدينا إعلام غبي) وهى إشارة لتغطية الإعلام العربي لأزمة دارفور. وقال: (إن مشكلتنا في أجهزة الإعلام للأسف لدينا إعلام غبي لا يفرق بين الأمن القومي والسبق الإعلامي)، مشيراً إلى قناة الجزيرة القطرية قائلاً: (إنها تسارع بأخذ لقاءات إعلامية مع أشخاص تصورهم على أساس أنهم تيارات فصائل في دارفور.. وكلما حصلوا على عربة فيها &#1639;ـ&#1640; يأخذوا معهم لقاءات صحافية ويعتبرونها قيادات).

    لكن مصادر في قناة الجزيرة قالت إنها تتعامل مع فصائل موجودة على الأرض وتتفاوض معها الحكومة.

    وكانت الحكومة في وقت سابق قد جمدت العمل مؤقتاً في مكتب القناة بالخرطوم على إثر بعض التغطيات الإعلامية التي اعتبرتها الحكومة متحيزة كما استبدلت قناة الجزيرة في قناة الخرطوم الدولية بقناة العربية لكن سرعان ما عادت من جديد.

    الجزيرة ومصر:

    وواجهت قناة الجزيرة نقداً من بعض المسؤولين المصريين والإعلام المصري حتى أن أحد أشقاء مقدم برنامج سياسي بالجزيرة تم طرده من القاهرة.

    لكن احدى الصحف المصرية اشارت الى عدم

    تكافؤ المعركة الإعلامية بين الاعلام المصري والجزيرة القطرية مشيرة الى أن حوالي &#1637;&#1639;&#1642; من المشاهدين في العالم العربي يستمعون إلى نشراتها وتقاريرها.

    وفي مطلع مايو &#1639;&#1632;&#1632;&#1634;م حكمت إحدى المحاكم المصرية بالسجن ستة أشهر على هويدا طه متولي مصرية الجنسية وتعمل صحافية في قناة الجزيرة بسبب تحدثها عن التعذيب في مصر بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة.

    ووصف رئيس تحرير صحيفة الجمهورية المصرية الجزيرة بأنها تسعى لبذر بذور الخلاف بين الدول العربية واستدراجها الى صراعات جدلية لا طائل من ورائها سوى تحريك الجروح وتشويه الرموز والتاريخ.

    الجزيرة والغرب:

    وتنظر الولايات المتحدة والغرب لما تبثه قناة الجزيرة بقلق بالغ من أخبار وتقارير تعكس القضايا العربية والإسلامية والمجازر التي تقوم بها إسرائيل في غزة والقمع في الأراضي المحتلة لما تمثله القناة من تأثير في العالم العربي، ونشرت الواشنطون بوست الأمريكية دراسة في العام &#1637;&#1632;&#1632;&#1634;م شملت أكثر من مائة وعشرين محطة تلفزيونية عالمية يستقبل ارسالها في منطقة الشرق الأوسط احتلت الجزيرة مرتبة الصدارة لمصدر المعلومات وكانت الأكثر مشاهدة عربياً حيث حصلت على &#1633;&#1637;&#1642; من نسبة المشاهدة. واعتبرت مؤسسة إعلامية غربية الجزيرة المسؤول الأول عن التغييرات الجذرية التي تطرأ على الإعلام المرئي.

    وقال مدير مركز سباق لدراسات الشرق الاوسط في مداخلة مع قناة الجزيرة: الجزيرة تلعب دوراً مهماً في اضاءة الطريق للعالم العربي ونأمل ايضاً أنها ستجعل الحكومات اكثر مسؤولية، لكنه أشار إلى أنها تحتاج إلى مزيد من الشفافية.

    لكن وزير الدفاع الأمريكي السابق دونالد رامسفيلد انتقد قناة الجزيرة وقال: (اعتادت قناة الجزيرة لعب دور المروج لحركة طالبان على الدوام).

    وقال أيضاً: (لو كان أحدكم يعيش في الشرق الأوسط وشهد محطة مثل الجزيرة حتى وإنت كنت أمريكياً لصدقت بأن أمريكا تمثل الشر).

    بيد أن الولايات المتحدة وصل بها حد الانزعاج من تغطية القناة إبان الغزو الأمريكي لافغانستان أن قصفت مكتب الجزيرة وقتلت مراسلها.

    وحاولت الولايات المتحدة عن طريق الضغط على المسؤولين القطريين على التأثير على خط القناة لكنها لم تفلح حتى الآن، وباعتبار أن قطر ترى ان القناة القطرية الناجحة اقليمياً ودولياً ليس من الحكمة شكم توجهاتها وكبح حريتها الاعلامية التي حققت لها التأثير الكبير داخل الوطن العربي.

    وفي هذا الاطار يقول كولن باول وزير الخارجية الأمريكي الأسبق: (الصداقة بين بلدينا قوية بحثنا القضايا الشائكة التي تعترض هذه الصداقة مثل تغطية قناة الجزيرة وقد اجرينا نقاشاً بهذا الخصوص).

    بينما ظلت اسرائيل تنظر دوماً الى قناة الجزيرة بعدم الرضا رغم ان القناة تستعين بالجانب الاسرائيلي لتوضيح وجهة نظره وهو ما لم يتح بالطبع في الوسائط العربية الأخرى.

    وفي مارس &#1639;&#1632;&#1632;&#1634;م عبر نائب وزير الخارجية الاسرائيلي آنذاك عن عدم رضائه لما تبثه القناة عبر خطاب وجهه لقناة الجزيرة جاء فيه: (أود أن ألفت انتباهكم للقلق العميق الذي نشعر به أنا وزملائي في وزارة الخارجية في أعقاب ما تذيعه قناة الجزيرة من تقارير عما يجري في الأسابيع الأخيرة في قطاع غزة).

    لكن رغم ذلك فقد غطت القناة أحداث غزة الدامية بصورة شاملة ولم يحس الكثير من المشاهدين والمراقبين أن ثمة تأثيرات قد برزت من جراء الضغوط الاسرائيلية والأمريكية على القناة لكن رغم ذلك فإن بعض المنتديات العربية على الشبكة العنكبوتية (النت) تنتقد الجزيرة في تغطياتها ازاء الصراع العربي الاسرائيلي أو عندما ينتقد المعارضون بعض بلدانهم ووجه موقع جهاد في العراق انتقادات للجزيرة عندما بثت شريطاً لـ »بن لادن« وجه فيه انتقادات للمجاهدين هناك حاثاً إياهم على الإقرار بأخطائهم وتوحيد صفوفهم. وقال انه يوصي نفسه بعدم التعصب في مواقفه!! وهو ما يشير الى ان القناة لم تنل الرضا الكامل حتى من التيارات التي تتهم الولايات المتحدة والغرب القناة بموالاتها.

    أما عن السودان فيشير مراقبون الى ان حديث د. مصطفى عثمان تجاه قناة الجزيرة بصرف النظر عن صحته لكنه أخطأ التوقيت باعتبار أن البلاد وهى تواجه موجة من العداء الدولي في حاجة الى إعلام قوي يخفف هذه الهجمة ويساهم في ايصال صوت السودان وإن كان على الصعيد الاقليمي وبالقطع فإن قناة الجزيرة رقم لا يمكن تجاوزه وليس من المصلحة استعداؤها.




    الانتباهة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-03-2009, 06:46 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطيب مصطفى ..ينقلب على قناة الجزيرة ...ويقول ان ياسر عرمان سوسة المحادثات ..!! (Re: الكيك)

    الإعلام «الغبي..!»
    23/03/2009
    شهادتى لله
    الهندى عزالدين
    اخر لحظة

    * تتربّص بعض الصحف والفضائيات العربية التي تخدم أجندة الإستعمار الجديد، وعلى رأسها «الشرق الأوسط» السعودية تتربص الدوائر هذه الأيام بحكومة السودان ورموزها، وتحين الفرص للإساءة والتعريض برئيس الدولة المشير «عمر البشير» عبر مساحات الرأي مدفوعة الثمن للمخابرات المركزية الأمريكية.

    * ولم يخطيء الدبلوماسي المطبوع الدكتور «مصطفى عثمان إسماعيل»، مستشار رئيس الجمهورية عندما وصف بعض أجهزة الإعلام العربية (بالغباء).. وكان أولى أن يضيف إليها صفة العمالة والتواطوء مع الإحتلال في العراق، وأفغانستان، وفلسطين.

    * «فالشرق الأوسط» التي تذبح من الوريد إلى الوريد كل يوم على صفحاتها قادةَ المقاومة في «غزة»، وتسيء في كل عدد لحركة «حماس» آخر قلاع الكفاح ضد سلطة الجزارين في الكيان الصهيوني البغيض، تجمع صفتي «الغباء»، والتواطوء مع الإستعمار، فهي غبية لأنها قبلت على نفسها الاستغفال و(الاستحمار) بتنفيذ مخططات الأجنبي في بلاد العرب والمسلمين، بدعوى نشر ثقافة الديمقراطية وحقوق الإنسان ومحاربة الأنظمة الديكتاتورية في المنطقة، الديمقراطية التي قتلت مليون عراقي، وشرّدت ملايين أخرى فصاروا لاجئين ومتسولين في بلاد النفط المجاورة..!! إنها الديمقراطية التي بشّرت بها «الشرق الأوسط» شعب العراق في عهد الصهيوني «عبد الرحمن الراشد» إنابة عن الإدارة الأمريكية، فإذا هي حمم الموت.. وقذائف الدمار.. وطاقة الجحيم التي انفتحت على بلاد الرافدين لست سنوات مستمرة إنتهت فيها جنة الأرض الزاهية إلى مقبرة جماعية.. وإنهيار كامل للبنيات الأساسية.

    * دمروا العراق، وقتلوا شعبه وشردوا البقية، ثم أحرقوا «غزة» بقنابل الفسفور، ومزّقوا أشلاء أطفالها ونسائها وشيوخها، وكانت «الشرق الأوسط» وفضائية (العبرية) تصفق للقتلة، وتحمِّل المسؤولية للضحايا...!!

    * وقناة «الجزيرة» التي إبتدعت فتح الأثير لمتحدثين باسم دولة الجزارين في إسرائيل، بدعوى (المهنية)، ليست مبرأة من صفة (الغباء)، والدكتور «مصطفى عثمان» لم يخطيء، فهذه الفضائية هي التي جعلت من (حبة) التمرد في دارفور (قبة)، هي التي عرَّفت الناس بالمتمرد «عبد الواحد»، والمتمرد «خليل»، و«أحمد حسين»، و«محجوب حسين» وغيرهم من نكرات آخر الزمان، وعلى منبرها تعلموا الكلام، وأجادوا (الركاكة).. لغة ومنطقاً..

    * و«الجزيرة» تمارس الغباء وهي تبث تقريراً لمراسلها في تشاد المدعو «فضل» يحكي عن اجتماع لهيئة قيادة حركة العدل والمساواة في الميدان، ثم يختم المراسل التشادي تقريره المفبرك قائلاً :(فضل فلتكان.. دارفور غربي السودان)!!

    * و«الجزيرة» تمارس الغباء عندما يقدم أبرز مذيعيها «أحمد منصور» ضيفه الأمريكي «ديفيد ديوك» باعتباره رئيساً للحزب الجمهوري في ولاية «لويزيانا»، فإذا بالضيف يرد عليه: (أنا لست رئيساً للحزب الجمهوري..)!!

    * و«الجزيرة» تمارس الغباء كما تمارس (العهر الإعلامي) وهي تسابق الضوء لتسليط كاميراتها (الكاشفة) على مشكلات السودان، والصومال، والمغرب، ومصر والسعودية، بينما تتمثل الحياء وترتدي (النقاب) عندما يكون الخبر مختصاً بالشأن الداخلي في قطر، سواء كان عن دعوات رسمية لمسؤولين إسرائيليين، أو عن واقع أحوال «المارينز» في قواعد «العيديد» و«السيلية» و«أم سعيد»..!!

    * إنه إعلام السماسرة.. والجبناء.. إعلام الصهاينة والعملاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de