|
Re: الرطاني دحين بتعرف سالفة القلم ما بزيل بلم ؟ (Re: خالد علي محجوب المنسي)
|
Quote: يا أيها المشهور والعالم الكبير ماذا يكون في غدِ ألا تجيب سيدِ |
ياخ كوندي ما اظنها اسرع منك في مرافقه بوش الهوش بكان ما يمشي متلما انت يالطابور الخامس العرريبي.. اها قال "الرطان" لقيتك قدام في طائرة الرئاسة وكمان عامل فكي وشايل بخرات "وبكرة نعرفو " ....قوم انزل وشوف ناس كوسوفا راجنك برة اصلهم بيفتشو واضة وانتو العرريب عندكم سهلة ماهلة(صحاري) تكفيكم وعشرين كوسوفا ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرطاني دحين بتعرف سالفة القلم ما بزيل بلم ؟ (Re: خالد علي محجوب المنسي)
|
Quote: يا أيها المشهور والعالم الكبير ماذا يكون في غدِ ألا تجيب سيدِ
عيانك ما لونهما
عينايا زرقواني هلا فيهما معاني
تميل للسرور والفرح الكثير وتعبر البحارَ والجو والأنهارَ وكل يوم في بلد وهكذا إلى الأبد
صدقت من منجمي يعلم مالا نعلم ( أظن دا أنا)
يا شيخ ماتقولا أما لنا عقولا من يعرف المكتوبا ويدرك الغيوبا غير الإله الأعظم الخالق المصور
البقية سوف أرسلها لك في الأميل
من يعرف المكتوبا |
منسي شكيتك على الله يا بحر المحيط الما عندو قاع
وكلنا كنا معه اربعة فاربعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرطاني دحين بتعرف سالفة القلم ما بزيل بلم ؟ (Re: الطيب شيقوق)
|
Quote: ياخ كوندي ما اظنها اسرع منك في مرافقه بوش الهوش بكان ما يمشي متلما انت يالطابور الخامس العرريبي.. اها قال "الرطان" لقيتك قدام في طائرة الرئاسة وكمان عامل فكي وشايل بخرات "وبكرة نعرفو " ....قوم انزل وشوف ناس كوسوفا راجنك برة اصلهم بيفتشو واضة وانتو العرريب عندكم سهلة ماهلة(صحاري) تكفيكم وعشرين كوسوفا .... |
ما تراوغ السؤال واااااااااااااااااااااضح يا رطاني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرطاني دحين بتعرف سالفة القلم ما بزيل بلم ؟ (Re: الطيب شيقوق)
|
Quote: عالم جبانات ات براك ماك شايف وسمعت بالشيخ زائد بن سلطان آل نهيان دحين منو من البروفسيرات العندو حكمتو ؟ |
الحكمة شن دخلا بشغل البروفات دي بتجي من فووووق عند الخالق ....
وبعدين انا بروف دي ذاتا مكجنة ..ما سمعتها الا عندكم يالسوادنة ...مستكترين الاسم كلو قصيتو والله بس حسادة ساااي .. ما تقولو استاذ او بروفيسور .. بروف دي شنو ؟؟؟التقصير shortening of words يكتب ولا ينطق ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرطاني دحين بتعرف سالفة القلم ما بزيل بلم ؟ (Re: الطيب شيقوق)
|
"من العبارات الدارجة في اللسان الشعبي عبارة " العلم نور
وهي عبارة صحيحة تماما فالعلم من شأنه أن يزيل ظلام العقول
ويمحو الجهل الذي هو ظلمة في العقل تحجب عنه الحقائق
وتجعله عاجزا عن فهم ما يدور حوله علي نحو سليم وبصرف
النظر عن الذكاء الفطري لدي بعض الناس فإن الجهل يعد
حجابا سميكا أمام العقل الإنساني ومن هنا فإن كل جهد يبذل في
إزالة الغشاوة عن العقول يعد بمثابة رد للإعتبار الإنساني للفرد
الأمي وتأكيد لإنسانيته لأن الجهل ينزل بالإنسان إلي مرتبة
الحيوان
وتـأكيدا من القرآن الكريم علي الأهمية البالغة للعلم وإزالة
أسباب الجهل كان التركيز في الآيات الخمس الأولي من الوحي
الإلهي علي العلم والحث عليه فقد تكرر فيها الأمر بالقراءة
مرتين وهذا يعني قراءة الكتاب المسطور وهو القرآن الكريم
وقراءة الكتاب المفتوح وهو كتاب الكون الكبير لأكتشاف آيات
الله الباهرة في خلق الإنسان وخلق الكون كله ثم تكرر لفظ
الإنسان مرتين في هذه الآيات أيضا تأكيدا علي دور الإنسان في
الكشف عن أسرار الكون وعظمة الخلق وجلال الخالق ثم كانت
الإشادة بالعلم وبالقلم الذي هو وسيلة تدوين العلم كل ذلك جاء
في أول الوحي بعيدا عن الدخول في أي قضايا دينية أخري
جاءت بها الأديان
ومن هنا كان الرسول عليه الصلاة والسلام يفرج عن الأسير
من غزوة بدر إن علم عشرة من أبناء المسلمين القراءة
والكتابة وذلك بدلا من الفدية المالية التي كان المسلمون حينذاك
في أشد الحاجة إليها ولكن العلم لا يمكن أن يعوض بالمال
والمعروف أن قدماء المصريين كانوا من أوائل الشعوب التي
عرفت الكتابة إن لم يكونوا هم الرواد الأوائل علي الإطلاق في
هذا الصدد والكتابة باب العلم والمعرفة ومعلوم أن من يملك
العلم يكون قادرا علي صنع الحضارة وقد ترك لنا قدماء
المصريين حضارة عريقة نعتز بها كل الأعتزاز كما ترك لنا
المسلمون في القرون الأولي للإسلام وبخاصة في القرنيين
التاسع والعاشر الميلاديين حضارة نعتز بها أيضا كل الأعتزاز
ولكن الوقوف عند حد الأعتزاز وعدم أتخاذ خطوات جديدة في
سبيل الإضافة إلي ما قدمه السابقون يعد عجزا لا يليق بورثة
الحضارات العريقة
ومن هنا يعيب جمال الدين الأفغاني علي الشرقيين في حديث له
مع المفكر الإسلامي شكيب أرسلان وقوفهم عند حد ترديد
مقولات الفخر والأعتزاز بما خلفه لنا الأجداد من حضارة عريقة
مشيرا إلي أنه لا يجوز لنا أن نتذكر مفاخر الآباء والأجداد إلا إذا
صنعنا مثلما صنعوا وأضفنا جديدا مثلما أضافوا بدلا من
الوقوف عند حد الأعتزاز بما ورثناه عنهم
والأمية تعني الجهل وأنتشار الخرافات والأوهام كما تعني سوقا
رائجة للدجل والشعوذات وهذا معناه المزيد من التخلف
والتعصب والجمود والإنغلاق
إن العلم نور كما سبق وأشرنا ومسئوليتنا جميعا أن ننشر هذا
النور في كل مكان
راجع http://majdah.maktoob.com/vb/majdah14502/
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرطاني دحين بتعرف سالفة القلم ما بزيل بلم ؟ (Re: خالد علي محجوب المنسي)
|
كوسوفا سكانها 2 مليون ونصف 90% ألبان 7% صرب 3% هي الأقليات أتراك ..بوسنويين.. غجر قرى الأصراب متفرقة وتقع على كل طرق بين مدينة وأخرى
كوسوفا بالنسبة للأصراب تعني التاريخ وكان فيها أكبر معركة أنهزم فيها جيوشهم أما جيوش الأتراك هذا واحد من الأسباب التي جعلت دولة صربيا متمسكة بها والسبب والثاني وهو الأقوى وجود مناجم الذهب في كوسوفا ...
أن الوضع في البلقان معقد جداً مثلا الألبان أكبر وجود لهم في ألبانيا وكوسوفا ثم في مقدونيا والجبل الأسود وفي صربيا التي تعرف بكوسوفا الشرقية ..
لذا متوقع إعلان استقلال كوسوفا أن يكون شرارة لسلسلة من نيران سوف تشتعل في البلقان كله
نسبة لوضع كل دول البلقان التي تعيش في كل دولة مجموعة قوميات تختلف الإثنية والمعتقد والثقافة ولا ترضى التعايش في مقدونيا ( مقدون .. ألبان .. بلغار ) البوسنة ( بوسنويين .. أصراب .. كروات ) الجبل الأسود ( أصراب ..بوسنويين .. ألبان ) وهكذا لذا متوقع أن ينفجر الوضع في كل المنطقة وجود قوات الناتو قد حدَ من زحف الصرب لكوسوفا كجيش للدفاع من إنفصالها عن صربيا الأم وتبقى كأقليم يحظى بحكم فدرالي تحت مظلة الحكم في صربيا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرطاني دحين بتعرف سالفة القلم ما بزيل بلم ؟ (Re: الطيب شيقوق)
|
انت احسن تراجع .. وكت عارف دة كلو شونو الكلام دة " Quote: يشيل ابريقو ويمشى مسافة قريبة من الراكوبة لعندي زريبة الشوك المغطاة بعرق الفقوس ويجي راجع ماسك تكتو باسنانو ويواصل لناسو في الحديث من بعيد مع اختفاء بعض الحروف من كلامو بسبب عضة تكتووووووووووووووووووو ومعاها حركات بريئة !!!!!!!!!!! |
وين الحضارة السويتوها يا عرريب في دي ؟؟ شايل تكتو قال ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرطاني دحين بتعرف سالفة القلم ما بزيل بلم ؟ (Re: محمد أحمد محمود)
|
Quote: شوف ياودالمنسي عندك حلين ومفيش تالت ياامتن تنزل قدام باب بيتك الغنيه النزلتها في البوست داك ولحقتو الغتس في شان مافي زول من ناس الحرابه ديل يعرف يخش يا امتن كمان ترسل لينا وانا وشيقا ده نجي بسراع ونقيم الاوضاع على الارض . احتمال كبير نرسلك ونقعد حسب مجريات الاحداث (نكسر ركب) اهن شن قولك |
محمد أحمد مالك علي وبدور تهيج الضرس تاني إت ماعارف ودشيقوق هسي يتذكر ويقوم ينق في راسي زي باعوضة الصعيد والله يحلني منو بعد ما نسيتو الشي دا قمتا أنت تاني نكتو
دعانا ..... ربنا يعمي عويناتو ماتقع في مداخلتك دي والله لو وقعت فوقا عينو بطشش وبضرب من طرف مو فارز إت مابتعرفو غايتو إتلومتا يا مجمد احمد
| |
|
|
|
|
|
|
|