إلى دوما .. وبلة موسى.. وصبري الشريف.. والنذير حجازي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-16-2024, 07:14 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-24-2008, 03:51 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إلى دوما .. وبلة موسى.. وصبري الشريف.. والنذير حجازي


    إلى دوما .. وبلة موسى.. وصبري الشريف.. والنذير حجازي
    مع وافر التحايا والتقدير

    أبدأ بالأخت العزيزة دوما.. فقد كتبت تعليقا مقتضبا على مداخلة للأخ عمر هواري في بوست حسن زمراوي
    قصيدة في هجاء الدجال محمود محمد طه ... وعتاب للبرفسور ع...الله الطيب رحمه الله
    حسن زمراوي يكتب إسمه الرباعي ويكتب عنوانه تحت مداخلاته، وباللون الأحمر..

    حسن زمراوي محمد عثمان

    مدينة شيكاغو - ولاية إلينوي
    الولايات المتحدة الأمريكية

    حسن يقول:
    Quote: نحن نعتقد أن أفكار محمودكم أفكار كفرية وأن كل من يعتقد بها يعتبر كافرا خارجا عن الملة،

    هذا في حد ذاته ليس جديدا على البورد.. الجديد هو أن يصر كاتبه على كتابة إسمه الرباعي ومكان إقامته في الولايات المتحدة.. وهذا، في تقديري، هو الذي جعل الأخ عمر هواري يكتب:

    Quote: كم يحتار الواحد في أمر هؤلاء الذين لا يتورعون من تكفير من يقول "لا اله الا الله محمد رسول الله" ويطلقون عليه من الأوصاف ما يبين سوء دواخلهم وسوء أدبهم ولعلهم يتناسون قول النبي (من قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهم) وهم مع ذلك تجدهم يخالفون فهمهم المتخلف هذا هذا في كثير من أوجه حياتهم عندما يشعرون أنه سيكلفهم الكثير من عرض الدنيا الزائل وذلك في نفاق واضح واضطراب بين .. فهم عبروا المحيطات ليقيموا في بلاد الكفر والنصرانية (بحسب فهمهم السطحي للدين) فيتخذوا من رؤسائها أولياء لهم في مخالفة واضحة للنصوص الشرعية


    وكان تعليق دوما:
    Quote: ما يحيرني اكثر هو لماذا يخاف الناس من ان يصفهم هؤلاء بالكفر ؟؟ !!!!!

    الا اذا كنتم تؤمنون بمذهب انصار السنه وتخافون ان يخرجوكم من ملتهم .

    هذا الإستسهال إنما هو دس للرؤوس في الرمال.. صحيح أن كثيرا من هؤلاء التكفيريين سطحيون، ولكن يجب كشف تناقضاتهم لمصلحتهم ولمصلحة بقية الناس.. ولكن كما قيل فإن الشيء الوحيد الذي أعيا المداواة هو الحماقة.. فبالرغم من نصيحة الأخ منَّان لهذا الرجل بقوله:

    Quote: لم اسمع بك من قبل ولا عن خلفيتك التى تنبئ عن هوس مقيم.. لا ادرى كيف عبرت هذه المحيطات كلها واتيت الى البر الامريكى للدعوة الى الردة.. يا اخى انك فى مكان خطأ لا تستطيع ان تحكم فيه على احد بالردة وإلا فانك ستجد نفسك فى وضع لا يحسد عليه فالقانون هنا هو سيد الارض ..


    وبقوله الآخر

    Quote: اخى زمراوى
    بالله عليك قل لى كيف عبرت البحر الى امريكا وانت تحمل كل هذا الفكر الاعمى؟ اما زلت مصرا على التكفير يا هذا؟ لا تواصل فى اسلوبك التكفيرى فكثيرون يقرأون ما تكتب فلا تحمل "وش القباحة" وتدافع عن فكر سلفى عفا عليه الزمن بينما يختبىء اصحاب الغرض الحقيقيين وراءك وتتضرر انت ...هذه نصيحة لك والعاقل من اتعظ بغيره.. وصدقنى لا اريد ان ادخل فى جدال عقيم معك وانت متمترس فى خندق التعصب وسانسحب من هذا البوست التكفيرى قبل ان يصلنى رذاذ التكفير.. مكتفيا بالنصح.......

    امرتهموا امرى بمنعرج اللوى *** فلم يستبينوا النصح إلا ضحى الغد
    وهل انا إلا من غزية إن غوت *** غويت وإن ترشد غزية ارشد

    نورالدين منان

    إلا أنه سادر في ظلمه وجهله وحماقته..
    لا أظن أن الناس خائفين من تهم التكفير هنا في هذا المنبر، بالرغم من أنه قد تكون لها تداعيات خطيرة.. استسهال الأمور ووصفها بأن الناس لا يجب أن يهتموا لتكفير التكفيريين لهم طالما أنهم ليسوا في ملة واحدة أمر لا يفيد.. فحتى لو كانت الملة مختلفة يجب على العقلاء مقاومة السلوك التكفيري الذي يسميه أصحابه جهادي..

    أما الأخ بلة موسى فقد كتب هذه المداخلة:

    Quote: الأخ صبرى الشريف
    والأخ النذير
    إن كنتما تسألان عن دليل حد الردة من القرآن ستكونان ضمنيا حكمتما على الأستاذ محمود بأنه مرتد ولكن لايستحق الإعدام لعدم وجود نص قرآنى يستندعليه الحكم.

    فالسؤال يجب أن يكون هل محمود مرتد؟

    فى رأيى أن محمود لم يرتد بمايشهد به من الشهادتين وبما يصوم ويصلى وإن كان هناك إختلاف فى كيفية صلاته أو صومه.ولكن محمود شارك محمد فى رسالته ومحمد بكريزميته وقدرته على القيادة جعل تابعيه يحملون عنه عدم إحتماله للشريك ويدافعون عن ذلك بحد السيف وذلك منذ أبوبكر وحتى الطقى وحسن زمراوى.

    ولكن القرآن ملئ بمشاركة محمد نفسه لله فى كثير من الأشياء مما حدا بابن تيمية أن يقول قد أقامه الله مقام نفسه فى أمره ونهيه). وأن يقول هو عن نفسهمن أطاعنى فقد أطاع الله ومن عصانى فقد عصى الله).
    وتوثق ذلك وقوى بالشهادتين حيث لايصلح إسلام المسلم إلا بقرن محمد بالله وإلا يحد كمرتد مهما كانت درجة قربه من الله(رب الكون).
    عندى كما محمد بن عبد الله قائد عظيم ومفكر أخرج العرب من الجهل للعلم كذلك محمود قائد ومفكر عظيم جاء فى زمن به الترابى والصادق والميرغنى وشكل خطورة على وضعهم ولكنهم كانوا أقوى من أبو جهل وأبو لهب وأبو سفيان لأن يدهم قابضة على مقبض سيف الإسلام الذى به يمكن حصد رأس أعدائك السياسيين وكأنك فى قمة العبادة لله.

    أما محمود فقد قابل مصيره بثبات لأنه فى حياته أراد أن يشارك محمدبن عبد الله وبعد موته يرجو أن يحل محل يسوع المسيح وبهذا يكون قد مر بمرحلة الرسالة فى حياته وصار فى مقام المسيح بعد موته وحتماذلك يضعه فى صفة تجمع كل صفات محمد والمسيح.

    السؤال المحير لدى المسلم كيف صار محمد رسول وهو يعترف بأن عيسى رسولا ويؤكد بأنه ما قتلوه و ما صلبوه يعنى حيى فى السماء. وبذات الحيرة كيف ترفض شريعته على محمود أن يحل محله أو يشاركه وهو قد مات بشهادة القرآن الذى شهد بحياة المسيح.

    الأخ صبرى الآية التى أوردتها والتى نسخ رسمها وبقى حكمهاهى آية رجم الزانى المحصن. والجدير بالذكر أن هذه الآية لم تنسخ النسخ المتعارف عليه فى القرآن ولكن عند جمع القرآن لم يجد عمر بن الخطاب من يؤيده على نزولها لذا لم تكتب فى مصحف عثمان لأن القاعدة كانت إثبات الآية بثلاثة شهود.


    في البداية أذكِّر الأخ بلة بأنه لم يجب على طلبي في بوست أحمد الحسين بأن يأتي لي من الإنجيل بنسب السيدة مريم إلى يواقيم حتى تصل إلى داوود..

    يقول الأخ بلة:
    Quote: الأخ صبرى الشريف
    والأخ النذير
    إن كنتما تسألان عن دليل حد الردة من القرآن ستكونان ضمنيا حكمتما على الأستاذ محمود بأنه مرتد ولكن لايستحق الإعدام لعدم وجود نص قرآنى يستندعليه الحكم.


    أولا عقوبة الردة في الشريعة ليست ضمن الحدود المعروفة.. وعقوبة الردة في الشريعة الإسلامية هي القتل، وهي ثابتة بالحديث وبالممارسة، وعدم وجود نص قرآني لها لا ينهض دليلا على أنها ليست ضمن الشريعة.. الأستاذ محمود كان يقر بوجود عقوبة الردة ولكنه قال أن ذلك مرحلي ويتعلق بالشريعة، وأن الشريعة التي تشتمل على تشريع الجهاد نفسها مرحلية ويجب الإنتقال منها إلى مرحلة الإسماح والدعوة بالحسنى..
    قوانين سبتمبر شوهت الشريعة وشوهت الإسلام ونفرت عنه، والأستاذ محمود عندما قاومها قال عنها هذا، ولكنه قال أيضا أن الشريعة نفسها، على كمالها وتمامها حين طبقها النبي المعصوم في القرن السابع غير كافية لحل مشاكل الناس في هذا الزمان، وكان يقصد بذلك مسائل موجودة في الشريعة مثل: قتل المرتد، وقتال الناس حتى يسلموا أو يدفعوا الجزية، وعدم مساواة المسلم بغير المسلم في الحقوق، وعدم مساواة المرأة بالرجل في الحقوق..

    وشكرا

    ياسر

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 01-24-2008, 04:22 PM)

                  

01-24-2008, 04:46 PM

Balla Musa
<aBalla Musa
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 15238

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى دوما .. وبلة موسى.. وصبري الشريف.. والنذير حجازي (Re: Yasir Elsharif)

    دكتور ياسر:

    Quote: في البداية أذكِّر الأخ بلة بأنه لم يجب على طلبي في بوست أحمد الحسين بأن يأتي لي من الإنجيل بنسب السيدة مريم إلى يواقيم حتى تصل إلى داوود..


    عذرا حقيقة لم أهتم بالأمر لأبحث عن نسب مريم الى داؤد, وذلك لأن النقاش كان عن أن مريم ليست أخت هارون ولابنت عمران. ومايهمنى أننا أثبتنا ذلك وانتقلنا الى من هو المسيح القادم. أنا قلت أنه يسوع الناصرى وأنت قلت (ربما) يكون الأستاذ محمود.
    أما مداخلتى للنذير وصبرى ليست عن حد الردة ولكن عن أن محمود ليس مرتدا ولذا ليس هنالك لزوم للسؤال عن حد الردة فى هذه الحالة.

    تذكيرك لى بنقطة نسب مريم فى هذا الخيط غير مفهوم سوى أنك تناقش بعقلية الكثيرين من كتاب هذا المنبر. أما أنا فاكتفيت بما أردت إثباته من أول الخيط عن الخلط القرآنى فى التاريخ, وحاشا أن يكون من خلق التاريخ وأشخاصه أن يخطئ فيهم.
                  

01-24-2008, 05:08 PM

Balla Musa
<aBalla Musa
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 15238

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى دوما .. وبلة موسى.. وصبري الشريف.. والنذير حجازي (Re: Balla Musa)

    وإن كان لابد يادكتور ياسر إليك هذا الإقتباس:

    Quote: أولا من جهة انتساب القديس يواقيم البار فهناك أكثر من رأي نعرضهم لك قارئي الحبيب......

    أولهم جاء بالسنكسار تحت تاريخ 7برمودة نياحة يواقيم البار والد العذراء أم الاله......

    في مثل هذا اليوم تنيح الصديق يواقيم والد السيدة العذراء والدة الاله بالجسد......

    وهذا كان من نسل داود من سبط يهوذا و هو ابن يوثام بن لعازر بن اليد الذي يصعد في النسب إلي سليمان بن داود الذي وعده الله أن نسله يملك علي بني إسرائيل إلي الأبد.

    والرأي الثاني جاء بنبذة رقم 55 من كتيبات الشباب إصدار أبناء كاروز الديار المصرية وإعداد نشأت زقلمة (يقول فيه)

    "واليود ولد اليعازر واليعازر ولد متان ومتان ولد يعقوب ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعي المسيح"(مت16,15:1)

    متان المذكور هنا هو من سبط يهوذا ومن بيت داود وقد ولد غلامين هما يعقوب ويواقيم والد العذراء مريم ثم توفي متان......

    فتزوجت امرأته برجل اسمه متثات بن لاوي الذي أنجب منها هالي......

    وبهذا أصبح هالي اخو يعقوب ويواقيم من الأم......

    ولكن هالي هذا مات قبل أن ينجب فتزوج يعقوب أخيه بزوجته وأقام نسلا لأخيه هالي وهذا النسل كان يوسف النجار خطيب العذراء مريم......

    وهذا يوافقه ما جاء بسلسلة الأنساب بحسب بشارة معلمنا لوقا البشير "ولما ابتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة وهو علي ما كان يظن ابن يوسف بن هالي .بن متثات بن لاوي "(لو23:3)

    فيوسف النجار هو ابن يعقوب بالوضع "ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعي المسيح "(مت16:1)

    ولكنه بالانتساب والاسم هو ابن عالي "ابن يوسف بن عالي .بن متثات بن لاوي"(لو23:3)

    وهذا من اجل قول الرب قديما "إذا سكن إخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت إلي خارج لرجل أجنبي اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب أخي الزوج.والبكر الذي تلده يقوم باسم أخيه الميت لئلا يمحى اسمه من إسرائيل "(تث6,5:25)

    فالقديس يواقيم البار ومن خلال الآراء السابقة نجد أن هناك اتفاق انه يرجع في النسب إلي الملك داود البار أي من نسل ملوكي......



    من هذا الرابط:
    http://www.joachim-anna.com/about.htm
                  

01-24-2008, 06:14 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى دوما .. وبلة موسى.. وصبري الشريف.. والنذير حجازي (Re: Yasir Elsharif)

    سلام يا دكتور ياسر رصد العقل السلفي مهم وفضحه هذا هو الاهم
                  

01-24-2008, 10:42 PM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 7159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى دوما .. وبلة موسى.. وصبري الشريف.. والنذير حجازي (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: الأستاذ محمود كان يقر بوجود عقوبة الردة ولكنه قال أن ذلك مرحلي ويتعلق بالشريعة، وأن الشريعة التي تشتمل على تشريع الجهاد نفسها مرحلية ويجب الإنتقال منها إلى مرحلة الإسماح والدعوة بالحسنى..
    قوانين سبتمبر شوهت الشريعة وشوهت الإسلام ونفرت عنه، والأستاذ محمود عندما قاومها قال عنها هذا، ولكنه قال أيضا أن الشريعة نفسها، على كمالها وتمامها حين طبقها النبي المعصوم في القرن السابع غير كافية لحل مشاكل الناس في هذا الزمان، وكان يقصد بذلك مسائل موجودة في الشريعة مثل: قتل المرتد، وقتال الناس حتى يسلموا أو يدفعوا الجزية، وعدم مساواة المسلم بغير المسلم في الحقوق، وعدم مساواة المرأة بالرجل في الحقوق

    الأخ المحترم د. ياسر، تحية الود والإحترام

    أشكرك على التوضيح والإسهاب فى رأي الشهيد فى حكم
    الردة وأسباب مقاطعته للمحكمة. كما أشكرك أكثر على
    نقل الحوار خارج بوست الأخ المُزعج حسن والصُفارة،
    والذى كنتُ ممنياً نفسي فيه بحوار مُتمدن، إلا أنه أصابني
    بالطمام من طريقته المقرفة فى إدارة الحوار هو وصحبه الآخر
    الطقي، وكان حالي فيه كحال الذي كان يرجو من الزنبور عسلاً،
    ولم أخرج منه بكلمة واحدة مفيدة، والآن عرفت لماذا يقاطع
    الجمهوريون بوستات أمثال هؤلاء. ولك فائق التقدير
                  

01-25-2008, 01:27 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى دوما .. وبلة موسى.. وصبري الشريف.. والنذير حجازي (Re: Yasir Elsharif)

    الاخ العزيز ياسر تحيه طيبه
    نعم يا ا خي كلامك صحيح وهو ما يجب فعله وان كان ممكنا نطالب بمقاضاتهم في بلدانهم التي يعيشون فيها لارهابهم الناس وتكفيرهم لهم وما يترتب عليه التكفير من جرائم قتل يكون داعما بل حاثا عليها حسن زمراوي محمد عثمان واشباهه .
    .رائي الشخصي ان الكفر يدخل في حريه الاعتقاد وهو حق مكفول للناس بنص القرآن
    ( لا كراه في الدين قد تبين الرشد من الغي(البقرة: 256).

    وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر (الكهف: 29).

    ولو شاء ربك لآمن من في الأرض جميعا أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين (يونس:99).

    ارتضت مشيئه الله أن تعطي الإنسان حق الاختيار فمن شاء آمن ومن شاء كفر، وما كان أنبياء الله ورسله إلا مبشرين ومنذرين بالتي هي احسن.
    لكن مجادلتهم لن تفيد لانني متيقنه من انهم كالحجاره الصماء حرموا نعمه التفكير.
    .

    (عدل بواسطة doma on 01-25-2008, 01:31 AM)
    (عدل بواسطة doma on 01-25-2008, 02:18 AM)
    (عدل بواسطة doma on 01-25-2008, 02:21 AM)

                  

01-25-2008, 03:13 AM

Balla Musa
<aBalla Musa
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 15238

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى دوما .. وبلة موسى.. وصبري الشريف.. والنذير حجازي (Re: doma)

    العزيزة دومة

    كل هذه الآيات التى أوردتيها أعلاه منسوخة بالآية الخامسة من سورة التوبة فلا تحلمى بعالم سعيدفقد خرج الإسلام من مرحلة تمسكن* التى تمثلها تلك الآيات لمرحلة تمكن* التى تمثلها هذه الآية الناسخة للكل:

    Quote: فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
    (التوبة5)

    شفتى كيف أن فقه تمسكن حتى تتمكن جايى من فين؟
                  

01-25-2008, 03:47 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى دوما .. وبلة موسى.. وصبري الشريف.. والنذير حجازي (Re: Balla Musa)

    لووووووووووول يا بله انا واعيه للموضوع بتاع مكي تمسكن مدني تمكن دي
    لكين هنا بقول المشرك اها الكافر دا غير مشرك بس كافر عديل كدا ولا بدل دينه
    ا

    (عدل بواسطة doma on 01-25-2008, 05:16 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de