دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
تعليق علي الكلام مثل:( الامام المهدي نخاس كبير) و الشهيد محمود محمد طه ( محدود او مرتد)
|
البورد طبعا لا تنقضي عجائبه هو كما القرآن لا تنقضي عجائبه و لا تنتهي كتاباته المدهشة انقطعت عن منبر الحوار بسودانيز اونلاين لمدة و كنت اتصفحه كلما سنحت الفرصة
المهم ادهشتني عناوين لبوستات لا اتذكر اسماء كتابها مع الاعتذار
مثل المحدود ( وصفا للشهيد السوداني المفكر و الاسلامي الكبير الاستاذ محمود محمد طه)
و عنوان اخر مثل المهدي نخاس كبير
في الموضوع الاول هل يجوز لنا ان نقوم بشتم الغامدية التي اشرف علي رجمها الرسول صلي الله عليه و سلم ووصف توبتها بانها لو وزعت علي اهل الارض لكفتهم
و الموضوع الثاني زمن الامام المهدي لم يكن في الاسترقاق ما يشين علي حسب الوعي السائد كان الاسترقاق فعلا اقتصاديا يتم عن طريقه الانتاج الذي باختلال علاقات اطراف سيرورته يتغير التاريخ
هل يجوز للناس اليوم وصف الصحابة بالهمجية و النخاسة لقد كان لكل الصحابة جواري و كانت لهم ايضا جرائم حرب بمنطق اليوم
الاستاذ محمود محمد محمد طه المفكر الاسلامي الكبير و الشهيد السوداني البطل هو ضحية جريمة سياسة اسمها الاغتيال كنتيجة لظروف غياب حرية الفكر و حرية التعبير و حرية المعتقد في زمن حاكم سياسي ديكتاتور و مستبداسمه جعفر نميري كان قد تحالف مع الاسلاميين بقيادة المجرم الانقلابي حسن الترابي و قام نظامه بانجاز هذه الجريمة المنكرة عن طريق قضاة ضعاف اخلاقيا و مهنيا و جبناء و ربما شواذ
لا نستغرب موت ضمير المتعلمين و ضلالهم الفكري و السياسي لان الحادث في السودان اليوم هو نتاج ممارستهم الشائنة للحياة
موضوع الامام المهدي نفعنا الله به و بعترته من ال المهدي الميامين المكرمين من الوطنيين الشجعان و اهل الراي والفعل القويم الامام المهدي لوحة لثائر سوداني كما قال المؤرخ الراحل الدكتور القدال الامام المهدي احد رموز عزتنا و شرفنا الوطني و احد ركائز فخرنا باننا سودانيون وهو من وهبنا هذا الوطن بحكمته و صلاح قيادته لاعوانه و هو من تنازل عن حق افراد اسرته في خلافته لصديقه و زميل كفاحه الخليفة عبد الله ود تورشين و كانت الانسانية جمعاء في ذلك العهد تتوارث الملك اب لابن و هكذا هؤلاء رجال لا يعيبهم شتم الناقصين من اشباه المتعلمين و الجهلاء
نتمني ان نغيب عن البورد و نعود لنجده واحة للفكر الحر و الكتابة التي تحترم العقول و لكم الشكر
طه جعفر الخليفة طه
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: تعليق علي الكلام مثل:( الامام المهدي نخاس كبير) و الشهيد محمود محمد طه ( محدود او مرتد) (Re: عوض محمد احمد)
|
عوض سلامات
Quote: وصلت حد الطعن فى انساب رجال يكن لهم شعبنا الكثير من الاحترام قربانا على مذبح خصومات صغيرة مع اتباعهم هنا(لبس لهم فيها اى دخل) |
من يشتم اهلنا لايام باقذع الالفاظ دون رد منكم نأتي له بالحقائق التاريخية عن نسب اسياده
Quote: و يتم استدعاء جرايم قتل مضت عليها عشرات السنين و استغلاله كاسلحة فى معارك صغسرة فى غير معترك فى سقوط اخلاقى لا يراعى حتى مشاعر ذويهم فيتم تجديد احزان ربما تكفل الزمن بتجديدها |
من يأتي بحادثة الاقرع المرة تلو الاخرى و التي مضت عليها عشرات السنين وحكم فيها القضاء المستقل ببرائتي نأتي له بجريمة قتل وتقطيع شيخ السراج التي لم يحكم فيها القضاء ولم يحاكم فيها القتلة الحقيقيون والمحرضون من قادة الاحزاب حتى اليوم..
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تعليق علي الكلام مثل:( الامام المهدي نخاس كبير) و الشهيد محمود محمد طه ( محدود او مرتد) (Re: TahaElham)
|
أخي الحبيب طه تحية و تقدير الثابت ثابت في تاريخنا أما من يحاول زحزحة هذه الثوابت و لي عنق التاريخ فلن يبوء بغير لي عنقه هو حد الكسر! الناس تختلف و تتفق باحترام لا بأس لكن ما بحدث أحيايناً يدعو للدهشة!
Quote: نتمني ان نغيب عن البورد و نعود لنجده واحة للفكر الحر و الكتابة التي تحترم العقول |
أمنية عصيّة على التحقيق يا أخي! في رأيي أن خير ما يفعله الناس هنا هو تجاهل ما يعتقدونه لا يحترم العقول و لا يحترم القراء و ينصرفوا لكل ما هو مفيد لنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تعليق علي الكلام مثل:( الامام المهدي نخاس كبير) و الشهيد محمود محمد طه ( محدود او مرتد) (Re: Balla Musa)
|
Quote: الاستاذ محمود محمد محمد طه المفكر الاسلامي الكبير و الشهيد السوداني البطل هو ضحية جريمة سياسة اسمها الاغتيال كنتيجة لظروف غياب حرية الفكر و حرية التعبير و حرية المعتقد في زمن حاكم سياسي ديكتاتور و مستبداسمه جعفر نميري كان قد تحالف مع الاسلاميين بقيادة المجرم الانقلابي حسن الترابي و قام نظامه بانجاز هذه الجريمة المنكرة عن طريق قضاة ضعاف اخلاقيا و مهنيا و جبناء و ربما شواذ
|
Quote: بئس المثل..
زانية معترفة وطلبت رجمهاتساوى مفكر تآمر عليه الساسة؟
|
الاخ بلة موسي يبدو ان الرسالة لم تصلك بفرض ان الاستاذ محمود محمد طه قد تم تنفيذ الحد الالهي عليه و ان الترابي كان عرابا لنظام امير المؤمنين جعفر نمير رضي الله عنهم و ارضاهم اجمعين هل يجوز لمسلم يحترم دينه ان يتعرض بالشتم و السباب علي من تم عليهم انزال عقوبة الله لقد فاتك الدرس لمن يقام عليه الحد حرمة و يصبح امره من شئون الله لان الدنيا قد قالت كلمتها فيه لماذا لا يتبادر الناس الغامدية بالشتم و الكلام عن انها زانية و يقوموا بوصفها بنعوت تليق بالزناة محمود محمد طه اطهر اكثر من هذه المشابهة التي ارتأها عقلك و صورها لكل فكرك و هو اطهر كثيرا جدا ممن حكموا عليه و هو اطهر كثيرا ممن يتناولونه بالنقد و اظنه اطهر كثيرا من سلف المسلمين ممن يسمونهم بالصلاح
طه جعفر الخليفة طه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تعليق علي الكلام مثل:( الامام المهدي نخاس كبير) و الشهيد محمود محمد طه ( محدود او مرتد) (Re: Balla Musa)
|
بدايات لابـد منها:- 1 / أجـد أنه لزاما علي أن أعتذر لكل المتداخلين في بوسـت عاطف ( الثنائي .....) وأنا أعلم أن ليس لهم الرغبة في الرد على تراجي وأمثالها بعـدا و اعراضا عن الخوض في لغو الحديث احتراما لأنفسـهم . فارجو أن يجدوا لي العذر وقـد طفح الكيل وتمادى البعض ظنا أن عـدم الرد ضعفا . 2 / كما أعتذر مقدما و بشــدة لكل من يقـرأ حديثي أدناه ويجـد فيه شـيئا لا يرضيه إذ أنني أحـد اللذين مسـتهم تراجي في محاولتها البائســـة سـلبنا حقنا الونســـة . 3 / تراجي ردت على طه جعفر وأقحمت الجبهة الديمقراطية في مصر في الموضوع علما بأن طه لم يدرس في مصر وبالتالي لم يكن عضوا في الجبهة الديمقراطية بمصر فلماذا اقحمتي يا تراجي ناس مصر القاعدين يتونسـوا في الموضوع . هل هي قـلة الموضوع ؟ ولماذا تطلبي من طه أن يخجل عن ونســـة غيره ؟ شــيء غريب ( دا شـنو دا ) . وكمان الونسـة دي ليسـت تحت راية الجبهة الديمقراطية أو الحزب الشـيوعي فلماذا يخجل منها طه أو أي شـخص آخر ( أيوه قاعدين نتونس , اصحاب وعاوزين نتونس و نتواصل , أنتي مالك ؟ ) 4 / بعض المتداخلين في البوسـت الآخـر لم يكونوا أعضاء في الجبهة الديمقراطية ولكنهم تداخلوا بذكرياتهم عن تلك الفتـرة مما يعني أن تراجي راكبة غلط وحقـوا تنزل
Quote: الا تخجلوا و الوطن يغلي و الشيوعين قاعدين يتونسوا في ذكرياتهم حول الرفاق الصادق حسن وما عارف منو بالمنصورة؟؟؟؟والبوست يعمل 12 زائر؟؟؟؟ الثنائي/ د.( محمد جعفر +الصادق حسن).. بجمهورية مصر في ا...رة يجب أن لا ننساها |
دخلت على كثير من البوسـتات و قـرأت كثير من الخطرفات و تردي الخطاب في كثير منها , تعجبت لمسـتوى التناول و ابعدت نفسـي من الخوض في مهاترات ( لا تودي ولا تجيب ) ولكن أن يصل امر تراجي أن تحاول سـلبنا الحق في الونسـة فهدا شـيء غريب . يا تراجي من يعمل لا ينتظـر شـهادة انجاز من ايا كان . وهل غليان الوطن يمنع والونسـة ؟ دا تنطع وإدعاء فارغ للنضال يا منا ضـــلة ؟ من يعمل يعمل بتجـرد لوطنه واهله ولكن الغريب أن تحاولي أن تحجـري علينا حق الونسـة وهل العمل يتنافى مع الونسـة والتوثيق طيب نفترض و نقول الشيوعيين والديمقراطيين خجلوا من ونستتهم كما تبتغين وكفوا عنها . فماذا يفيدك أنتي ذلك ؟ انهـم يعلمون كيف ومتى وماذا يفعلون انـه حب مهاجمة الكل ورمي السهام في كل الاتجاهات . ولماذا ؟ ولتعلمي أن اي ديمقراطي أو شـيوعي ليس بمطالب أن يطلعك أو غيرك على عمله فماذا أدراك أنهم يعمـلون أو لا يعلمون ؟ . ثـم ماذا عملتي أنتي وامثالك يا تراجي غير فعل الثور في مسـتودع الخزف ( لك لكل بوسـت رد و توبيخ وغمز و لمز وطعن لكل من كتب في سودانيز ون لاين ) , أين فعلك وأمثالك على أرض واقع الوطن . دعكم من الترهات * هل كل من شـتم الكل و حارب الكل و تصيد الكل يعتبر نفســه بيعمل من أجل الوطن أنتي تخوضين معارك في جميع الاتجاهات ومع كل الناس من غير منهج و بتعالي و نفخة غريبه ( كالهر يحكي انتفاخا صولة الأســـد ) و كأنك الشخص الوحيد الذي يمتلك الحقيقة المطلقة ( دا شـنو دا ). * كل ما قال أو كتب زول كلمة ناطة ليهو في حلقوا وبكلام فارغ ( دا شـنو دا ) ولكن الجميع يعلم أن ( Empty Barrels Make ...... ) حاربي كما يحلو لك و يحلوا لامثالك ( حاربي من اقصى اليمين الى أقصى اليسـار حاربي حتى طواحين الهواء ) عاوزه تصلي لشـنو و انت بهذا الخـواء ؟ عاوزة شـنو وانتي ترفعين رايات أكبر من قامتك ولا تفهمين ما فيها ؟ راكبـة ياتـو موجه ؟. انتي جكايتك شـنو يفكوك من نادية تشبكي في طه , يحجزوك من طه تنطي في لنا , يحوشوك من لنا تمشــي ل........الخ ( دا شـنو دا ) فلتعلمي أن كان ( لك لسـان فللناس ألسن ) , * لكن ما يهمني يهنا ليس من حقك البتة او غيرك أن يمنعنا أن نوثق و نتونس فهذا غير مسموح به لك أو لغيرك أيا كان ومتى كان واينما كان بعـدين ولعلمك لو عاوزة تشـتمي أوعك تقولي شـيوعي , فأنا لست شيوعي بل ديمقراطي وأكرر لك ديمقراطي ( علشـان ما تشطحي وترددي شـيوعي و ما عارف شـنو؟ ) .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تعليق علي الكلام مثل:( الامام المهدي نخاس كبير) و الشهيد محمود محمد طه ( محدود او مرتد) (Re: عبدالله احيمر)
|
الاخ عبد الله احيمر نورت البوست والله يا حبيب البفرحكم بفرحنا و الونسة حلوة خاصة ونسة شبيبة الجبهة الديمقراطية للطلبة السودانيين هناك
لكن خلي بالك يا عبد الله الونسة ربما تصيب البعض باعراض مرض الارتجاف من التاريخ اعني ونسة ناس الجبهة الديمقراطية في مصر
وعليكم تطبيق المثل القائل (الجمل ماش و الكلب يهوي) قبل ان يحرم علينا المثقفاتية فكرة الاستشهاد بالامثال
الجماعة ديل عينهم للفيل و يطعنوا في ضلو
مرحبا بالمتونسين من عضوية الجبهة في كل العالم معا من اجل ونسة ديمقراطية و حرة .. لانهم اجمل شباب و كلامهم احلي كلام
ديل انحنا القالو فتنا القالوا للناس انتهينا تاني جينا
طه جعفر الخليفة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تعليق علي الكلام مثل:( الامام المهدي نخاس كبير) و الشهيد محمود محمد طه ( محدود او مرتد) (Re: ثروت سوار الدهب)
|
Quote: مسألة الرق لا تؤخذ بهذه الإطلاقية التي نشدت. في تلك الفترة كان الانجليز قد منعوا الرق و حرموه بالقانون و كان الاميركان قد فضوا حرب اهلية نتجت عنها تحرير الارقاء الافارقة قبل المهدي بزهاء العشرون عاما. و الاهم كانت التركية السابقة قد حرمت الرق على سينيها الاخيرة بالسودان لياتي المهدي و يعيد عجلات التاريخ إلى الوراء. المهدي استخدم في خطابه الكثير من الخرافة و الاساطير و التكفير و النفي. و لا يغنيه رأي القدال او غيره شيئا. من تلك الخرافة استمد حزب الامة مشروعيته. فوصل الاستخفاف بالعقول مرحلة الترويج في الاعلام بأن الصادق المهدي يشع نورا عند المنام. فمن هنا جاءت فلفلت التاريخ و تمحيص شخصية المهدي و التى لا محمول مقدس لها إلا عند بعض الاتباع. فتوقع المزيد من الفحص للمهدي و غيره من شخصيات التاريخ. لم يعد هناك كبير على نقاش او مسالة.
|
التركية لم تحرم الرق وانا شخصيا في هذا المنبر نشرت دراسة عن الرق في الخرطوم منذ 1850 الي 1880 و كتبت عن دور التركية السابقة في زيادة عمليات قنص الرقيق و الاتجار به
الرق في السودان الغي رسميا عن طريق حكومته في 1933 و نحن لا نحاكم الشخوص او الاراء خارج نطاقها التاريخي والا بهذا المنطق ما رايكم في الاتي
كبار الصحابة النبي (ص) كلهم من تجار الرقيق و متعددوا الرزوجات وقوانين الاحكام في الشريعة الاسلامية وحشية و غير محترمة للانسان
لكننا نأخذ الامور في اطارها التاريخي و نعالج و علي هذا الاساس حتي اذا تاجر الامام المهدي في الرق فان هذا لا يجعلنا نعتقد ان ذلك من تالامور المهمة لان الممارسة كانت عالمية حينها و لم يكن هناك من غرابة فيها لكننا الان نرفض الرق نرفض تنفيذ حكم الشريعة الاسلامية في السودان نرفض فرض الحجاب علي النساء نرفض مصادرة الرأي بسبب مخالفته لثولبت الدين نحن نرفض كل ما يتشدق بضرورة تنفيذه الاسلاميون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تعليق علي الكلام مثل:( الامام المهدي نخاس كبير) و الشهيد محمود محمد طه ( محدود او مرتد) (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: الاستاذ طه الخليفة (انت وين وين انتو رحتوا.....الي باقي الانشودة )
وهل كتابتك هذه احترمت عقولنا؟؟؟؟
Quote: نتمني ان نغيب عن البورد و نعود لنجده واحة للفكر الحر و الكتابة التي تحترم العقولو لكم الشكر
الكتابة التي تبرر بان النخاسة لم تكن عيبا هل احترمت عقولنا؟؟؟
Quote: و الموضوع الثاني زمن الامام المهدي لم يكن في الاسترقاق ما يشين علي حسب الوعي السائد كان الاسترقاق فعلا اقتصاديا يتم عن طريقه الانتاج الذي باختلال علاقات اطراف سيرورته يتغير التاريخ
طيب ايه رايك ما تضم الزبير باشا للقائمة وتقول النخاسة لم تكن عيبا وقتها؟؟؟؟
ولا اقول لك ما نمجد هكس باشا و غردون باشا ايضا وغيرهم لان الاستعمار لم يكن عيبا وقتها ايضا؟؟!!
وعارف الفيلم وين؟؟؟ الفيلم موجة الاخلاق الطالعين لينا فيها الشيوعين اليومين ديل.
كل شويه جاينا شيوعي عامل فيها بيمجد في المهدي و واحد مصر انه الترابي ماعارف ايه والعايز يقنعنا انه الميرغني عمل وعمل....
يازول نحن عارفين طرف السوط وصلكم وهضربت الشيوعين اليومين ديل بتشبه اخوك كان حلقوا ليه انت بل راسك. واظن صفوف السودان القديم الاتحزمت واتلزمت مع بعضها دي برضوا ظاهرة طبيعية.
يا طه جعفر لا اعرف شيوعيتك من وين ولكن شيوعية امي وابي ورفاق كثر من ناس طوكر معقل الطائفية الختمية وهذا الكلام في تاريخا ابكر من 2008 اكيد...كانت تصنع مجسمات من القماش و القطن للطائفية وتحرق امام العامة!!
في وقت كان ممكن اي اوهاج او ادروب او اوشيك يستل خنجره ويغرزه في احشائهم لم يخافوا ولم يجبنوا...ولم يقولوا هذه عقائد اهلنا.
فما بالكم؟؟؟الشيوعين عام 2008 اكثر خنوعا وتدجينا من شيوعين 1969؟؟؟
الا تخجلوا و الوطن يغلي و الشيوعين قاعدين يتونسوا في ذكرياتهم حول الرفاق الصادق حسن وما عارف منو بالمنصورة؟؟؟؟والبوست يعمل 12 زائر؟؟؟؟ الثنائي/ د.( محمد جعفر +الصادق حسن).. بجمهورية مصر في ا...رة يجب أن لا ننساها
خلخلة الطائفية مهمة يا استاذ طه الخليفة.وباي الفاظ مرحبا بها.
ونحن ننحني لكل من يحرص على توضيح الرؤية للشبيبة ويسن قلمه صادحا بالحق... لعدم تمرير الخطاب المغبش للوعي و المكرس للهيمنة الطائفية
سبحان الله ده طه جعفر ولا زول ثاني يا جماعه؟؟؟
Quote: موضوع الامام المهدي نفعنا الله به و بعترته من ال المهدي الميامين المكرمين من الوطنيين الشجعان و اهل الراي والفعل القويم
Quote: لا نستغرب موت ضمير المتعلمين و ضلالهم الفكري و السياسي لان الحادث في السودان اليوم هو نتاج ممارستهم الشائنة للحياة
والله حالنا اليوم ده لاننا صدقناكم انتم واعتقدنا انكم قادة الفكر و الحل و الفعل واكتشفنا انه الناس لو تابعوا نفاقكم هذا تبيعوننا واهلنا لاول تاجر رقيق يا احفاد تجار الرقيق.
طبيعي ان يكتب حضرتكم هذا الكلام الفارغ
اتسمي هذا فكر يا رجل؟؟؟؟ رحم الله الفكر.
يا اهل الهامش اتحدوا الجلابة وقفوا صفو واحد لا يسار ولا يمين فقط جلابة وبس.
|
تراجي مصطفي تاجرة القضايا و بائعة مصائر الناس من انت هل تعتقدي ان علو صوت العواء يحول الكلاب الي شرفاء
لن اعلق علي ما كتبت لانه ينضح غباء و جهالة و ضحالة فلا تحاولي معي مرة ثانية
طه جعفر الخليفة طه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تعليق علي الكلام مثل:( الامام المهدي نخاس كبير) و الشهيد محمود محمد طه ( محدود او مرتد) (Re: TahaElham)
|
عزيزي طه جعفر،
تحية طيبة
إيه رأيك لو عرفت أن لعن الكافر والمرتد ليس كلعن امرأة تابت وطلبت أن تُطهر بإقامة الحد عليها كما هو الحال في قصة الغامدية التي لعنها الصحابي القائد خالد بن الوليد.. فالآية تقول:
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللّهِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (161) البقرة.. إذن الإجابة على سؤالك في المداخلة الإفتتاحية:
Quote: مثل المحدود ( وصفا للشهيد السوداني المفكر و الاسلامي الكبير الاستاذ محمود محمد طه)
و عنوان اخر مثل المهدي نخاس كبير
في الموضوع الاول هل يجوز لنا ان نقوم بشتم الغامدية التي اشرف علي رجمها الرسول صلي الله عليه و سلم ووصف توبتها بانها لو وزعت علي اهل الارض لكفتهم |
إذن اللاعنون يستندون إلى نصوص تسمح لهم باللعن كما ترى..
ولك شكري
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تعليق علي الكلام مثل:( الامام المهدي نخاس كبير) و الشهيد محمود محمد طه ( محدود او مرتد) (Re: lana mahdi)
|
كتب الأستاذ طه:
Quote: تراجي مصطفي تاجرة القضايا و بائعة مصائر الناس من انت هل تعتقدي ان علو صوت العواء يحول الكلاب الي شرفاء
لن اعلق علي ما كتبت لانه ينضح غباء و جهالة و ضحالة |
وهو أيضا الكاتب:
Quote: كتاب النقد الساسي المحدثون من جهلاء المنبر اخطاءهم كثيرة و نقول علي الكلاب مواصلة العواء فيما تواصل الجمال سيرها |
ومع ذلك يتمنى الأستاذ:
Quote: نتمني ان نغيب عن البورد و نعود لنجده واحة للفكر الحر و الكتابة التي تحترم العقول |
البتكتبو بى إيدك يغلب أجاويدك!
| |
|
|
|
|
|
|
|