نادي الفلسفة السوداني ينظم المؤتمر السنوي الثاني بعنوان الدين والحداثة
ياسر عرمان:نحو ميلاد ثانٍ لرؤية السودان الجديد قضايا التحرر الوطنى فى عالمم اليوم
مالك عقارا:اطلاق عملية تجديد و اعادة بناء الحركة الشعبية و الجيش الشعبي لتحرير السودان
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-23-2017, 07:19 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

عمود الرائع عبد القادر عباس (سائق تاكسي) الذي حجبوه أمس أيضا وصوت الأمة غير صادرة غدا

03-16-2008, 04:00 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عمود الرائع عبد القادر عباس (سائق تاكسي) الذي حجبوه أمس أيضا وصوت الأمة غير صادرة غدا

    يوميات سائق تاكسي
    عبد القادر عباس
    ساقية جحا تشيل من البحر وتكب في البحر!

    صاحبي تكاسي من جماعة "الصالح العام"... قلت له كيف الحال هذه الأيام؟ قال لي الحال تحسن بعض الشيء بعد حكاية منع الهايسات والأمجادات من دخول وسط العاصمة.. سوقنا تحرك... لكن مطاردات الغرامة تسبب الهم والغم.. الغرامة طارت السماء... تلتمائة جنيه بعد أن كانت تلاتين.. يعني زي زيادات حاجات الأكل والشراب... ونحن الآن في آخر الشهر... والحكومة لازم تدبر المواهي..وماعندها طريقة غير الغرامات ومطاردات العربات تاكسي علىم لاكي...وهي تزحم الشوارع من الصباح حتى آخر الليل... أصحاب الفارهات آخر موديل قادرين على الغرامة ولكن ماحيلة ناس رزق اليوم باليوم!!...
    قلت له ولكن الحكومة "محمولة" وعليها توفير المال بأقصى سرعة لتسديد ديونها للشركات والتجار.. وأيضا للمرتبات والمعاشات وكنت أظن أن كلامي سيقنع الرجل... ولكنه انفجر ضاحكا حتى بانت نواجذه... قال لي يعني الحكومة مفلسة لهذه الدرجة؟ أين تذهب أموال البترول والذهب والجبايات؟.. الحكومة "مكدسة" الأموال لليوم الأسود.. للانتخابات خاصة وأن سعر "الصوت" سيرتفع جدا "صوت الرئاسة" بالذات...وفي الدوائر "الخاصة" بأهل الجتة والراس... فلاتفريط هنا وبأي ثمن يفرضه الغلابة والمساكين... وهذه فرصة العمر ودار أبوك كان خربت شيلك منها شلية...قلت له ولكن هذه "مغامرة"غير مضمونة وربما تصبح حكاية "أكلو توركم وأدو زولكم"وتشرب الحكومة المقلب... قال لي ولكن الحكومة ناصحة جدا في فنون الانتخابات وعاملة احتياطاتها... وإذا شعرت بأي تهديد من هذه الناحية فعندها ألف طريقة للعلاج... وأقلها تخويف الناخبين من الاقتراب من مراكز الاقتراع بافتعال أي سبب... والإعلان بان منافسيها هم السبب في "الإخلال بالأمن"... وطبعا المراقبين المحليين والدوليين لا حجة عندهم ولا قدرة على إثبات أن الحكومة مسؤولة عما يحدث..
    قلت لصاحبي أليست الحكومة هي الخاسرة في هذه الحالة... تفقد الملايين في مغامرة غير مضمونة النتائج؟.. ذكرني الرجل بحكاية ساقية جحا ولكن بالمقلوب... الحكومة قابضةعلى الحسابات والخزينة.. وإذا كانت ساقية جحا تشيل من البحر فإن حكومة الإنقاذ هي البحر نفسه.. فالداخل والخارج يصب في بحرها بدون حسابات قانونية مراجعة.. أما تقرير المراجع العام فهي رماد تزروه الرياح!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-16-2008, 04:03 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمود الرائع عبد القادر عباس (سائق تاكسي) الذي حجبوه أمس أيضا وصوت الأمة غير صادرة غدا (Re: فتحي البحيري)

    يديك ألف عافية يا عم عبد القادر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-16-2008, 07:49 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 19493

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمود الرائع عبد القادر عباس (سائق تاكسي) الذي حجبوه أمس أيضا وصوت الأمة غير صادرة غدا (Re: فتحي البحيري)

    البحيرى شكرا لايراد هذا المقال الرائع للعم عبد القادر عباس ...
    هل تعلم ان عم عبدالقادر كان مدير تحرير بجريدة الميدان العريقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-17-2008, 06:22 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عمود الرائع عبد القادر عباس (سائق تاكسي) الذي حجبوه أمس أيضا وصوت الأمة غير صادرة غدا (Re: بكرى ابوبكر)

    الحبيب بكري ابوبكر

    المحبة والتقدير والامتنان والاحترام

    دخلتك على هذا البوست المتواضع (بالدنيا)

    عبد القادر عباس يعالج المهنتين المتعبتين كليهما الآن

    يقود تاكسيا في شوارع الخرطوم المليئة بالمطبات والمزالق والشياطين البيض
    ويكتب عمودا يوميا في صحيفة صوت الأمة بدأب وحب وصبر عظيم
    يجيء إلينا كل صباح في موعد مضبوط
    يحمل ورقة فليكاب واحدة عليها أسطر وكلمات مضبوطة
    حجما وشكلا ومضمونا
    وللتعتر ليهو
    تحدث هذه المرة عن الانتخابات !!!
    وما درى أن الصحف والمطابع صارت (عامرة) أيضا بأخوان الشياطين البيض
    ... وبمقصات صفراء !!!
    الله في !!

    يديك العافية يا كبير
    وتحيات عبد القادر عباس لك
    وسأنقل للعم المسكين تحيتك هذه

    وياريت يا بكري

    نقود (سوا) حملة ضد الرقابة القبلية على الصحف
    وضد قانون الصحافة المتخلف

    فالحجب هو هو
    سواء كان لنا .. أو للصحف

    والمثل بقول
    أخوك كان (حجبوه) بل (براحاتك)

    اتمنى
    أن يقود سودانيز أونلاين هذه الحملة يا حبيب

    فهل يا بكري هل ؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de