لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-15-2024, 03:09 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة عادل عبد العاطى(Abdel Aati)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-01-2007, 09:58 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟

    كتب ظربان عبد العزيز :

    Quote: الأخ حيدر قاسم، تحياتي..

    أقدر مساهماتك، وعمق طرحك، وتهذيبك.. وفي الأخيرة دي بالتحديد.. أستميحك عذراً لأحكي هذه النكتة..

    في أحد جوامع أهلنا النوبيين، وفي شهر رمضان المعظم.. وعقب محاضرة ما بعد صلاة العشا.. واحد منهم سأل الإمام قائلاً: يا مولانا.. لو في واحد مع مرتو.. وآذان الإمساك أذّن.. يتالِووا ولّ ما يتالِووا؟
    واحد من ناس "وراء".. قاطعه صائحاً: تالِووا ياخ.. تالِووا ياخ..
    صاحبنا إلتفت مستنكراً التدخل الغير مبرر.. ثم أعاد سؤاله لمولانا: يا مولانا.. لو في واحد مع مرتو.. وآذان الإمساك أذّن.. يتالِووا ولّ ما يتالِووا؟
    تاني.. ال واحد من ناس "وراء" داك.. قاطعه صائحاً..: تالِووا ياخ.. تالِووا ياخ..
    ...
    تكرر الأمر للمرة التالتة..
    فنفد صبر صاحبنا النوبي.. فإلتفت وتوجه بحديثه لصاحب المقاطعات: "إيه يا شيخة.. هو داخل في تِيزِك.. ولا إيه؟!"

    المرجع :Re: هل سيستمر التحالف الشيوعي مع الكيزان و الانتهازيين ... الانتخابات القادمة؟
                  

09-01-2007, 10:03 PM

Abubaker Ahmed

تاريخ التسجيل: 06-14-2007
مجموع المشاركات: 1825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Abdel Aati)

    Quote: يتالِووا




    Quote: تِيزِك



                  

09-01-2007, 10:48 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Abubaker Ahmed)

    الاخ العزيز ابو بكر

    شفت جنس المِحن دي ؟؟
                  

09-01-2007, 10:06 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Abdel Aati)

    ماذا يريد ظربان عبد العزيز توصيله؛ بحكاية هذا القصة السخيفة السمجة؛ وما سبب ربطها باهلنا النوبيين ؛ وقراهم؛ وجوامعهم؛ وشهر رمضان المعظم ؛ الخ ؟؟

    هل مثل هذه القصص السخيفة لا تعبر عت عقلية استعلائية جلفة؛ تريد ان تنسب لاهلنا النوبيين الجهل والجلافة وانعدام ابسط معايير التعامل الانساني فيما بينهم؛ وتريد تأبيد الصورة النمطية عن "الدنقلاوي حلاب التيس " " والحلفاوي سباب الدين" الخ الخ من الصور النمطية التي ينطلق منها المستعلواتية امثال ظربان عبد العزيز ؟؟

    واخيرا ما هو الانتماء الاثني لظربان عبد العزيز؛ ولماذا لا ينسب هذه القصة لأهله ان كان صادقا مع نفسه؛ ذلك ان هذه القصة السمجة لن تزيد سماجة وسخفا او تقل؛ لو نسبها لأهله هذا الظربان؛ المنعدم الحساسية والجلف ..
                  

09-01-2007, 10:09 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Abdel Aati)

    ويشرح ظربان عبد العزيز موقفه هكذا :

    Quote: القصة يا حيدر قاسم،.. والعبرة في مغزاها.. أعتقد أنه واضح بالنسبة ليك.. وهو.. أصبر ودع أهل العلم يفتون، فيما ليس لك به علم!

    المرجع: Re: هل سيستمر التحالف الشيوعي مع الكيزان و الانتهازيين ... الانتخابات القادمة؟

    بالله يا ظربان عبد العزيز ؛ ألم تجد قصة أفضل لتوصل بها هذا الرأي؛ وما دخل اهلنا النوبيون في هذا الأمر؛ لتمارس الاساءة اليهم والتنميط والاستعلاء؛ بقصتك السمجة هذه ؟؟؟
                  

09-01-2007, 10:19 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Abdel Aati)

    سيأتى الظربان وكعادة كل ظربان ليحول المواضيع؛ وليقول اني ايضا اسئت لبعض الافراد واستخدمت لغة جارحة الخ ؛ ولكني ارد مقدما على الظربان بالقول اني لم اعتد ابدا على شخص بسبب انتماءه القومي او الثقافي؛ ولم اهذر او اهزل او أهبل نفسي بالاساءة لشعب من شعوب السودان؛ وان كل اساءة وجهتها لأحد كانت موجهة لفرد بعينه في اطار معركة معه وردا على اساءة منه؛ وليس مثلما يفعل الظربان: ينمط الناس ويتجالف عليهم من دون سبب غير استعلائه؛ ويسييء اليهم دون ان يكونوا قد اساؤا له من قبل ..
                  

09-01-2007, 10:26 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Abdel Aati)

    وقال ظربان لما سألوه لم أتى بهذه القصة واللغة الغريبة في البوست دون سبب


    Quote: أعرف كيف أضع السيف في موضعه.. كما أعرف كيف أضع الندى في موضعه كذلك.. جرابنا حاوي يا أخوي! والأعفن من كده ما مشت الخور.. بقت على النكتة القديمة دي؟

    وبعدين ياخ ما تتذاكي علي، ولو أنت جاورت الديم..، أنا ود السجانة.. يعني إنت شايل كلامي "العفن" بي مفرداتو "القذرة" ديك، وعامل بيهو كوتيشن عشان شنو؟ قايلني ماشي أمسحو وحبيت توثقو، وجاي تعمل فيها الفاضل عبدالفضيل! دي فكها في "الفارات" يا فردة..
    المرجع: Re: هل سيستمر التحالف الشيوعي مع الكيزان و الانتهازيين ... الانتخابات القادمة؟

    يا ظربان انت الله ما ليك ؟؟

    ما دخل تحالفكم كشيوعيين مع الكيزان في واشنطون او عدمه؛ بأهلنا النوبيين ؟؟
    وما دخل اهلنا النوبيين بكل ذلك النقاش حتى تضع فيهم سيف الاستعلاء والاساءة والتنميط ؟؟

    اما كونك "شرامي" وشايل كلامك "العفن" فهذا أمر يخصك؛ ولكن لا ترميه في السجانة يا "ظربان" ؛
    وتسيء لاهلها كما اسئت لاهلنا النوبيين..
                  

09-01-2007, 10:29 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Abdel Aati)

    وهنا تعريف بالظربان لمن لا يعرفه؛ أتى به ظربان عبد العزيز؛ والرجل يعرف نفسه ووصفه تماما:

    الظربان حيوان صغير منتن الرائحة، يطلق أبخرة "فسو" منتنة تفرزها غدتان شرجيتان "pair of perineal glands" وذلك هو سلاحه الذى لايجيد غيره لإبعاد مهاجميه.
    المرجع:الظربان*.. مراسلة أم قوَّاد؟!
                  

09-01-2007, 10:32 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Abdel Aati)

    وقالوا ان هذا الظربان كان يشتغل معلما في السودان ..

    تباً لك من معلم
    ومن شيوعي
    ومن ظربان ..
                  

09-01-2007, 10:35 PM

Saifeldin Gibreel
<aSaifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 03-25-2004
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Abdel Aati)

    الاخ العزيز عادل عبدالعاطى.. خالص ودى وتقديرى... انا اعشق كتاباتك اينما وجدت.. لذلك تجدنى من المتداخلين معك فى الكثير من البوستات..

    Quote: فنفد صبر صاحبنا النوبي.. فإلتفت وتوجه بحديثه لصاحب المقاطعات: "إيه يا شيخة.. هو داخل في تِيزِك.. ولا إيه؟!"


    لااعتقد ان الاخ عدلان هنا له قصد خارج نطاق النص الذى حكى فيه هذه النكتة... وأعتقد ان هنالك الكثير من القفشات والنكات المنسوبة لاخواننا الحلفاويين... وهم يتقبلون هذه الاشياء بطيب خاطر... اهلنا ناس النقد وهو اصبح علم من العلوم المتطورة عندما يأتون لتحليل او تفكيك نص.. مسألة النص والكاتب والظرف الذى كتب فيه النص وظروف الذمان والمكان يلعبان دور كبير فى مسألة تفكيك وتقييم النص... لذلك يجب ان يكون تقييمنا لما قاله الاخ عدلان من هذه المنطلق..

    خالص معزتى
    سيف جبريل
                  

09-01-2007, 10:45 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Saifeldin Gibreel)

    الاخ العزيز سيف جبريل

    تحياتي العطرة وانا سعيد دائما بمداخلاتك ومتابع لكتاباتك واهتماماتك؛ ولا تزال بيننا مشاريع معلقة؛ مرتبطة بالتاريخ والتأريخ .. اتذكرها ؟؟

    لااعتقد ان الاخ عدلان هنا له قصد خارج نطاق النص الذى حكى فيه هذه النكتة... وأعتقد ان هنالك الكثير من القفشات والنكات المنسوبة لاخواننا الحلفاويين... وهم يتقبلون هذه الاشياء بطيب خاطر...
    يا اخي هذا نوع من التنميط السلبي؛ وهو ينطلق - بوعي او دون وعي - من عقلية استعلائية جلفة؛ ويعبر عن انعدام حساسية مطلقة تجاه اللغة؛ وتجاه الموقف .. وانا ضد اي نوع من "القفشات" التي تحقر من شأن اي شعب من شعوب السودان؛ ولا اضحك لها؛ واعتبر من يطلقوها اناسا اجلاف وجهلة في افضل الاحوال؛ وعنصريين واستعلايين في اغلبها .

    اهلنا ناس النقد وهو اصبح علم من العلوم المتطورة عندما يأتون لتحليل او تفكيك نص.. مسألة النص والكاتب والظرف الذى كتب فيه النص وظروف الذمان والمكان يلعبان دور كبير فى مسألة تفكيك وتقييم النص... لذلك يجب ان يكون تقييمنا لما قاله الاخ عدلان من هذه المنطلق..
    يا اخي تفضل وراجع كل ذلك البوست؛ لترى ان كان هناك مبرر واحد لاطلاق هذه الصفعة؛ ولا اقول القفشة؛ ام لا .. واذا وجدت لها مبررا فانا نازل عند حكمك .. واذا لم تجد لها مبررا او سياقا صالحا اتمنى ان تأتي وتدين هذا الجلف الاستعلائي على اسائته هذه ..

    مع كامل ودي ..
                  

09-01-2007, 10:51 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Abdel Aati)

    ويواصل الظربان استعلائه؛ حين يقول:

    Quote: شفت النكتة البذيئة الفوق دي.. هي مقال، ولي مقام، وهي نكتة لائقة جداً على المقام الإتقالت فيهو.. إنت قايل إختيار النكات عندنا مسألة عشوائية ساكت؟

    ما همانا.. نرجع للموضوع.. هسع عليك الله.. المثلين البتكرر وتعيد فيهم عن شخصين، بتقول عليهم أنهم أصحاب حسين عبدالجليل.. بتفتكر إنو ده سبب كاف جداً عشان تقول إنو حسين عبدالجليل ذاتو كوز! دي بالله ياها كل حجتك؟

    أها وبعد حجتك الهشة و الضعيفة دي.. داير كمان تجر منها خيط، أوهى من خيط العنكبوت.. عشان تقول الشيوعيين متحالفين مع الكيزان؟

    يا خ والله.. لي هسع أنا ما فقدت الأمل في ذكائك.. كدي إستغفر ربك وأديها كريبة شوية وتعال راجع.. العالمين دي قاعدة تتفرج، ما تخذلها..


    طيب يا ظربان الجن ؛يا اكبر عشوائي ؛ قول لينا ما هو المقام؛ لهذا المقال "العفن" ؛ يا "ود السجانة" ؛ والسجانة منك بريئة؛ وما دخل اهلنا النوبيون بمقامك المذموم هذا ؛ يا ايها الظربان ؟؟

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 09-01-2007, 10:54 PM)
    (عدل بواسطة Abdel Aati on 09-01-2007, 10:58 PM)
    (عدل بواسطة Abdel Aati on 09-01-2007, 11:04 PM)

                  

09-02-2007, 01:27 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52687

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Abdel Aati)

    النكتة التي كتبها الاخ عدلان غير مقبولة ويجب أن لا تصدر من شخص يمثل حزب سياسي. بغض النظر عن القصد منها.

    دينق.
                  

09-02-2007, 09:57 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Deng)

    السيد دينق

    Quote: النكتة التي كتبها الاخ عدلان غير مقبولة ويجب أن لا تصدر من شخص يمثل حزب سياسي. بغض النظر عن القصد منها.

    هذه في الحقيقة ليست نكتة وانما اسفاف واساءة
    الغرض الرئيسي منها كان تفجير البوست وحرفه والغرض غير المباشر الاساءة لاهلنا النوبيين .

    شكرا لك لتسجيلك في ذلك البوست وهنا موقف حاسم من هذا السخف .
                  

09-02-2007, 10:32 AM

محمد عبدالغنى سابل

تاريخ التسجيل: 08-16-2007
مجموع المشاركات: 690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Abdel Aati)

    ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
                  

09-02-2007, 02:51 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: محمد عبدالغنى سابل)

    Quote: ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

    اللهم آمين ..
                  

09-02-2007, 01:41 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 5265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Abdel Aati)

    الأخ عادل
    ســـلامات ..

    مهما تريد أن تحمـّل من سوء واساءة في قالة الأخ عدلان ، للنوبيين ؛ تلك التى جاءت ببذاءة أربأ بعدلان أن يجهل سوء تقديره فيها! - فلن يزيد كثيراً - بنظري- ذاك السوء عن ما تقوم به ، من تشنيع لقالته بهذه الصورة ونصبِ بوستٍ لها! مع أنّه قد كان بإمكانك أن تسعى لإعادة عدلان الى جادّة الصواب بطرائقٍ أخرى ! لن تعدمهاإن كان قصدك الصواب وليس التشنيع !

    هذه الملاحقة بينك وبين عدلان ممـّا بدفع أيـّاً من الذين يكنـّون لأيِّ منكما تقديراً واحتراماً أن يعيد تقييمه كرّة أخرى ! ؛ فــشـُـغلك الذي تقوم به في هذا البوست ، وما دايرلو دق نقـّارة! ؛ شُـغل سريرة تتحرّق غيظاً على زميلك وزميلنا عدلان ، وتفضح عمى الغضب عندك كأنّ الذي بينك وبين عدلان ثأرٌ مُـبَـيـَّت وكسرٌ يستعصي عن الجبر وخرابٌ يستحيل ترميمه!

    الواحد منـّا أخي عادل، كثيرا مَـا يندلق مع الصغائر إنتقاماً لسرائر النفس وذلك دون أي يضع بالاً لِحسِّ العدالة وعذاب الضمير إن حلّ الندم..وما أسرع حلوله! فإن هيَ إلاّ أويقات حتى يتبدّى الخطل ليعتقبه الندم ،وما أمرّه من شعور ، ذلك النّدَم! خصوصاً لذوي الأوفقة القابلة للاتساع عقلانياً والمؤهّلة للاحتمال ، والقابلة لتحويل الضِّغن الى محبة ، أو تحييد عوامل تعرية النفس حتى لا تتمزّق خلايا التحابب والتقدير،تلك التي تُثمـِّر العلائق بين الناس لاسيما الأنداد . وقد أثِر عن الإمام علي بن أبي طالب ، قوله :
    إحبب صديقك هوناً مَـا .. عـَـلــَّك يوما قد تعاديه
    وابغض عدوَّك هوناً مَـا .. علـّك يوماً قد تؤاخيــه

    قد تختلف صياغة البيتَين لتبديل بعض الكلمات ربما، إلا أنّ المعنى المستهدف لايخرج عن المناداة بصفة الإعتدل في التخاصم والتوادد ! والإعتدال ، كما قيل ، ما دخل شيئاً إلاّ زانه ، وما افتقر إليه شيءٌ إلا شانه ! ولا أرى لكَ ولا للأخ عدلان أيّ اعتدال في خصومتكما هذي التي استطالت سنين ! فأيُّ ميراث غضبٍ هذا الذي ورثتمان ؟

    لقد قُـيِّـض لي أن أقرأ لكَ مداخلة في بوستٍ للأخ أحمد موسى ، حملتَ فيها أنتَ على الأخ عدلان ، وكنتُ انتويتُ التداخل لكفكفتكماعن هذا الصنيع البائر ،ولكنّي للأسف، لم أوفّق لا في وقتٍ ولا مزاج ! وقد تبدّد ذاك البوست شمار في مرقة ! وإن لم تخنـِّي الذاكرة، فقد استسمج كثيراً أخونا العزيز/ حيدر قاسم، تلك العجاجة وبدا منه التقزّز من مثل ذاك الصنيع ..

    الآن، ها أنتَ تعود كعودة الجنرال غـورو الفرنسي ليهمز بقدمه ضريح صلاح الدين الأيوبي في استحقار وافتئات! قائلاً قولته المحمّلة بالغِل :ها نحن قد عدنا يا صلاح الدين !. ولعلّ إحالة موقفنا الحالي لذاك الموقف التاريخي ليست بالشاسعة! فالمحددات الفكرية ، والباقي عليها عزيزنا " عدلان الدين " محددات قد استودعتَ أنتَ فيها، شخصيـّاً، جميل الأيّام واهتززت فخراً بانتصاراتها حيناً من الزمان! ولكنـّك اليوم! تُهاتي غضباً عليها ورغبةً في سحقها، كأنّما تجسـّدتْ لك في العدلان! ..وهذا أشبه بتفسير لأستاذنا الطيب صالح ، حيـّاه الله أينما كان ، حول باغضي المتنبي والذين أهلكتهم " عظمة شِـعره " فطفقوا يؤلّبون عليه قلوبهم بإظهار المقت ، وليس في قلوبهم أكثر من المودة غير المواتية بسببٍ من بُنَـيـّات الطريق ! نعم قد كان لك من جميل العُمر والنشاط في تلك الأزمنة ما كنتَ تُـقَـدِّس فيه عين المحدّدات الفكرية التى ما يزال يستمسك بها عدلان الآن ؛ ومع اعتبارنا لما غيـّرته يد الزمن في آيدلوجية أيّ منكما تجاه نفس النزعة الفكرية والتنظيمية ، إلاّ أنّ السـّعي للالتقاء بينكما والكثيرين كشركاء قضية آنية واحدة ، لهوَ الأوفق لأجل تقريب الأهداف المحتقبة للكل ، فلماذا تتعهـّدان هذه الكارثة الغضبية بينكما بالرعاية والسِقاية كل هذه السـنين ؟

    في يناير 2005، أذكر أن الأخ العزيز/ عدلان أحمد عبدالعزيز، قد ابتدر بوستاً ليُصـفـِّي بعض حسابٍ - كما أعتقد - معكْ .. وذلك، بعد استقالتك عن سودانيز تلك الأيام فتداخلتُ معه بمداخلة نبـّهته فيها الى سوء ما ينتوي وسعيتُ لإيقاظ ضميره حتى لا يسلك مثل هذا الطريق الوعِر ! فما كان منه مشكوراً إلاّ ان استجاب ووافقني على نقدي له ولم يستمر في نهجه المخطيء .

    هل لنا من نفوذ أخوّةٍ لديك ، يُـطمعُنا أن نطلب إليك آملين أن تجعل هذه الأم ضبيبينة تحت قدَمَـيك! بل ونطمع أكثر في أن تجد لها حلاّ بأسرع ممـّا نتصـوَّر ؟ وكذالك موصولٌ طلبنا إلى الأخ عدلان ؟ .. فخصومتكما هذي ، ليست ممّا يسـرّ صديق، أو يكيد لعدوِّ ، فهلاّ تركتماها لأفضل منها ؟؟.

    أملي كبير فيكما ..


    مع التحايا ..
                  

09-02-2007, 03:00 PM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: محمد أبوجودة)

    يقول المثل غير السري ( صاحب صاحبك صاحبك)
    وعدو عدوك صديقك
    لا اعرف ما اقول حول اختلاف دينق وعادل عاطي في كل شئ
    واتفاقهم التام علي عداء عبد العزيز

    ــــــــــــ
    النكتة في مجالس غير اثيرية مضحكة
                  

09-02-2007, 03:26 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: محمد أبوجودة)

    اخي العزيز محمد ابو جودة

    ولك مني كل السلام والشوق والاحترام ..

    Quote: مهما تريد أن تحمـّل من سوء واساءة في قالة الأخ عدلان ، للنوبيين ؛ تلك التى جاءت ببذاءة أربأ بعدلان أن يجهل سوء تقديره فيها! - فلن يزيد كثيراً - بنظري- ذاك السوء عن ما تقوم به ، من تشنيع لقالته بهذه الصورة ونصبِ بوستٍ لها! مع أنّه قد كان بإمكانك أن تسعى لإعادة عدلان الى جادّة الصواب بطرائقٍ أخرى ! لن تعدمهاإن كان قصدك الصواب وليس التشنيع !

    يا عزيزي لم لا تتداخل انت في ذلك البوست وتلفت نظر ظربان عبد العزيز وتجلبه الى جادة الصواب بطرق اخرى ؟؟ لقد تابعت ذلك البوست وكان ظربان في كل مداخلة يركب راسه ويصر على تلك الاساءة ولم يمسحها وكأن له ثارا بايتا مع اهلنا النوبيين؛ مع ان لا علاقة لهم من قريب ولا بعيد بذلك البوست؛ وانا لا اشنع بمقالته بل هو الذي يشنع بنفسه؛ والرجل بذي ومستعلواتي وغير مسؤول عن الكلمة؛ ومن حقي فضحه وفضح العقلية التي يقف عليها؛ وقصدي طبعا ليس تصويبه لاني قانع من خيرا فيهو؛ وانما قصدي فضح هذا الشيوعي العنصري الظربان .

    Quote: هذه الملاحقة بينك وبين عدلان ممـّا بدفع أيـّاً من الذين يكنـّون لأيِّ منكما تقديراً واحتراماً أن يعيد تقييمه كرّة أخرى ! ؛ فــشـُـغلك الذي تقوم به في هذا البوست ، وما دايرلو دق نقـّارة! ؛ شُـغل سريرة تتحرّق غيظاً على زميلك وزميلنا عدلان ، وتفضح عمى الغضب عندك كأنّ الذي بينك وبين عدلان ثأرٌ مُـبَـيـَّت وكسرٌ يستعصي عن الجبر وخرابٌ يستحيل ترميمه!

    والله يا محمد انت حر في اعادة تقييمك للناس؛ ولكن عليك ان تتحري الصدق والعدل؛ فظربان عبد العزيز دخل هذا المنبر وكانت اول مساهماته شتمي لي من نوع عادل عبد العاطي مطية ام ضحية الخ؛ يعني لا سلام ولا كلام وانما شتم من قولة تيت؛ ولك ان ترجع لارشيف المنبر وتبحث عن اول مداخلات ظربان لتجد ذلك؛ والرجل يكذب عني بما اثبتته اكثر من مرة؛ وهو من وصفني بالظربان والقواد؛ وهو عبد لسادته من الشيوعيين ويريد ان يعارك لهم معاركهم؛ فله ذلك؛ وسنفضحه بالحق حين يحاول هو ان ينقدنا بالباطل وساقط القول وكاذبه.

    Quote: الواحد منـّا أخي عادل، كثيرا مَـا يندلق مع الصغائر إنتقاماً لسرائر النفس وذلك دون أي يضع بالاً لِحسِّ العدالة وعذاب الضمير إن حلّ الندم..وما أسرع حلوله! فإن هيَ إلاّ أويقات حتى يتبدّى الخطل ليعتقبه الندم ،وما أمرّه من شعور ، ذلك النّدَم! خصوصاً لذوي الأوفقة القابلة للاتساع عقلانياً والمؤهّلة للاحتمال ، والقابلة لتحويل الضِّغن الى محبة ، أو تحييد عوامل تعرية النفس حتى لا تتمزّق خلايا التحابب والتقدير،تلك التي تُثمـِّر العلائق بين الناس لاسيما الأنداد .

    يا عزيزي هذا انسان استعبد نفسه لبشر مثله؛ وليس عندي تجاهه مشكلة شخصية؛ بل هو من اتي لهذا المنبر وكان اول تداخل له هو شتمي دون سبب دفاعا عن اصنانه البشرية التي يعبد؛ ولا يخالجني اي الم ضمير وانا افضح هذا العميل والظربان؛ وما دام هو يدافع عن تلك الاصنام ويستعبد نفسه لهم ويتخذ البذاءة والكذب والظربنة طريقا؛ فساعامله كاي نوع تابع لمملكة الحيوان لا مملكة الانسان؛ واسم الظربان وتصرفاته هو ما يناسبه تماما.

    Quote: وقد أثِر عن الإمام علي بن أبي طالب ، قوله :
    إحبب صديقك هوناً مَـا .. عـَـلــَّك يوما قد تعاديه
    وابغض عدوَّك هوناً مَـا .. علـّك يوماً قد تؤاخيــه
    قد تختلف صياغة البيتَين لتبديل بعض الكلمات ربما، إلا أنّ المعنى المستهدف لايخرج عن المناداة بصفة الإعتدل في التخاصم والتوادد ! والإعتدال ، كما قيل ، ما دخل شيئاً إلاّ زانه ، وما افتقر إليه شيءٌ إلا شانه ! ولا أرى لكَ ولا للأخ عدلان أيّ اعتدال في خصومتكما هذي التي استطالت سنين ! فأيُّ ميراث غضبٍ هذا الذي ورثتمان ؟

    يا عزيزي ظربان ليس صديقي ولن يكون وليس عدوي ولن يكون .. هو انسان نزل عن عقله واستعبد نفسه ولا يجوز التعامل معه الا كظربان .. ولا حل الا ان يغير هو سلوكه ويعتذر عن كل كذبه وحقارته لانه الذي هو ابتدأ ويتوقف عن ممارسات الظربنة وعندها يمكن التعامل معه كانسان؛ اما دون ذلك فلا يجمعني به شي ولن يكون مع سفاهاته وكذبه اعتدال .

    Quote: لقد قُـيِّـض لي أن أقرأ لكَ مداخلة في بوستٍ للأخ أحمد موسى ، حملتَ فيها أنتَ على الأخ عدلان ، وكنتُ انتويتُ التداخل لكفكفتكماعن هذا الصنيع البائر ،ولكنّي للأسف، لم أوفّق لا في وقتٍ ولا مزاج ! وقد تبدّد ذاك البوست شمار في مرقة ! وإن لم تخنـِّي الذاكرة، فقد استسمج كثيراً أخونا العزيز/ حيدر قاسم، تلك العجاجة وبدا منه التقزّز من مثل ذاك الصنيع ..

    يا عزيزي تحر العدل وارجع للبوست .. لقد كنت اتحاور مع الاخ احمد موسى في موضوع لا يخص ظربان فجاء وشتمني فيه بالمطاعنة ؛ زكان هو البادئ؛ ولم احمل عليه الا حينها .. وحينما تقزز الاخ حيدر قاسم وانزعج صاحب البوست شطبت كل مساهماتي ردا على الظربان واعتذرت للاخ حيدر؛ ولكن الظربان لم يمسح من كذبه وحقاراته ولا حرف واحد؛ وربما ظن ذلك - في جهله المقيم نصرا - ؛ فمالك كيف تحكم يا اخي ؟؟

    Quote: الآن، ها أنتَ تعود كعودة الجنرال غـورو الفرنسي ليهمز بقدمه ضريح صلاح الدين الأيوبي في استحقار وافتئات! قائلاً قولته المحمّلة بالغِل :ها نحن قد عدنا يا صلاح الدين !. ولعلّ إحالة موقفنا الحالي لذاك الموقف التاريخي ليست بالشاسعة! فالمحددات الفكرية ، والباقي عليها عزيزنا " عدلان الدين " محددات قد استودعتَ أنتَ فيها، شخصيـّاً، جميل الأيّام واهتززت فخراً بانتصاراتها حيناً من الزمان! ولكنـّك اليوم! تُهاتي غضباً عليها ورغبةً في سحقها، كأنّما تجسـّدتْ لك في العدلان! ..

    لم توفق في المقارنة؛ فلا الظربان قد مات ولا هو في قامة صلاح الدين؛ لا انا صاعد على فرس يسندني جيش عرمرمولا انا في حقد غورو او اللينبي في رواية اخرى .. ظربان حي وهو رغم ظربنته مسؤول عن كلماته وكلماته فيها اساءة لاهلنا النوبيين ويجب ان يعتذر عنها طائعا او مكرها؛ وانا لا اهمز ضعيفا ناهيك عن ان اهمز ميتا؛ وربما كان هناك وجه الشبه ظاهري ومفارقة جوهرية هو الموت .. فصلاح الدين كان ميتنا جسدا حيا روحا؛ اما ظربان عبد العزيز فهو حي جسدا ميت روحا؛ وما اقصى المفارقة.
    اما الاختلاف الفكري والسياسي فليس هو دافعي؛ بل دافعي هو احتقاري الشديد للظربان وممارساته ؛ فهنا العشرات من الشيوعيين ممن احترمهم وابادلهم الود؛ ولكن الظربان ليس شيوعيا وهو لا يحترم نفسه حتى؛ حين يدافع عمن كتب عنهم "رسالة الى سلم" ؛ وهو ظربان لا يستحق الا معاملة الظرابين .

    Quote: وهذا أشبه بتفسير لأستاذنا الطيب صالح ، حيـّاه الله أينما كان ، حول باغضي المتنبي والذين أهلكتهم " عظمة شِـعره " فطفقوا يؤلّبون عليه قلوبهم بإظهار المقت ، وليس في قلوبهم أكثر من المودة غير المواتية بسببٍ من بُنَـيـّات الطريق ! نعم قد كان لك من جميل العُمر والنشاط في تلك الأزمنة ما كنتَ تُـقَـدِّس فيه عين المحدّدات الفكرية التى ما يزال يستمسك بها عدلان الآن ؛ ومع اعتبارنا لما غيـّرته يد الزمن في آيدلوجية أيّ منكما تجاه نفس النزعة الفكرية والتنظيمية ، إلاّ أنّ السـّعي للالتقاء بينكما والكثيرين كشركاء قضية آنية واحدة ، لهوَ الأوفق لأجل تقريب الأهداف المحتقبة للكل ، فلماذا تتعهـّدان هذه الكارثة الغضبية بينكما بالرعاية والسِقاية كل هذه السـنين ؟

    يا عزيزي انا لست محتاجا للظربان للالتقاء بالكثيرين من الشرفاء؛ وعندي ان الامر ينقسم ليس لشيوعيين وليبراليين؛ وانما لشرفاء واوباش؛ واحترم الشرفاء وسط الشيوعيين ووسط الكيزان واينما كانوا ؛ ولا احترم الاوباش اينما حلوا ولو حطوا ذات يوم في الحزب الليبرالي .. ليس لي ولا يمكن ان يكون لي قضية انية واحدة مع هذا الظربان عابد الاصنام؛ فالرجل ليس له رأي ولا كرامة وهو متجه انى اتجهت اصنامه؛ فكيف تقول انه يمكن ان يكون لنا اهداف واحدة ؟؟ اما الكارثة الغضبية يتعهدها هو لانه جاء اصلا من اجلها؛ ولن يهرب انسان من ظربان ولو تعفن ريحه ..


    Quote: في يناير 2005، أذكر أن الأخ العزيز/ عدلان أحمد عبدالعزيز، قد ابتدر بوستاً ليُصـفـِّي بعض حسابٍ - كما أعتقد - معكْ .. وذلك، بعد استقالتك عن سودانيز تلك الأيام فتداخلتُ معه بمداخلة نبـّهته فيها الى سوء ما ينتوي وسعيتُ لإيقاظ ضميره حتى لا يسلك مثل هذا الطريق الوعِر ! فما كان منه مشكوراً إلاّ ان استجاب ووافقني على نقدي له ولم يستمر في نهجه المخطيء .

    لا يا عزيزي فان توقف في ذلك البوست فلم يتوقف في اخريات؛ وهذا هو الظربان والتصرفات الظربانية؛ لذلك فان الرجل لا يستحق الاحترام؛ ولو كان له ضمير فليعتذر الان لاهلنا النوبيين وكان حريا بك ان تطلب منه ذلك قبل ان تبحث في اصلاح ما لن ينصلح.


    Quote: هل لنا من نفوذ أخوّةٍ لديك ، يُـطمعُنا أن نطلب إليك آملين أن تجعل هذه الأم ضبيبينة تحت قدَمَـيك! بل ونطمع أكثر في أن تجد لها حلاّ بأسرع ممـّا نتصـوَّر ؟ وكذالك موصولٌ طلبنا إلى الأخ عدلان ؟ .. فخصومتكما هذي ، ليست ممّا يسـرّ صديق، أو يكيد لعدوِّ ، فهلاّ تركتماها لأفضل منها ؟؟.

    والله يا اخي محمد لو طلبت مني عيني الاثنتنين لاعطيتكما اياهما؛ دون ندم ولا فرق .. لكني قد قلت على نفسي ان اتصدي للاوباش متى ما وجدتهم؛ وطالما اقتنعت بضررهم؛ وفي هذا الطريق لا اسمع لعدو او صديق .. احترم خيارات الاخرين واسلوب تعاملهم؛ وارجو منهم احترام خياراتي واسلوب تعاملي .. على الظربان الاعتذار لاهلنا النوبيين حينها اترك هذا البوست يسقط الى القاع؛ وعليه التوقف عن الكذب والمطاعنة والظربنة واستعباد نفسه للبشر ولعب دور مساعد الياي وحينها نرفع يدنا عنه .

    اما غير هذا وطريق الجودية والتحانيس فلا ..

    لك ودي ..
                  

09-02-2007, 03:29 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52687

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Abdel Aati)

    أساسي بتاع الحبر السري المضروب.

    مبروك للمريخ العظيم.

    لازم تعرف حاجة واحدة. أنا لا "عدائات" لي أبدا. وخلافي هو مجرد خلاف سياسي فقط جزء منه إختلاف منهجي وجزء منه أختلاف جزري وعلى فكرة هذا الاختلاف يشمل الكيزان أيضا بما فيهم أنت. أنا أحترم الاخوة عدلان عبد العزيز وعادل عبد العاطي جدا وأثمن لهم بعض المواقف التي أتفق بها معهم. أرجوا أن تكون فهمت قصدي. بعدين تعال نسألك سؤال: اليومين ديل شايفك بطلت السياسة وبقيت بتاع كورة وشمارات سااكت. الحاصل شنوا؟


    دينق.
                  

09-02-2007, 03:51 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Deng)

    اساسي الما اساسي

    طيب ايه رأيك انا ابصم على مجمل كلام الاخ دينق اعلاه؛ واؤكد ان الخلاف بيننا فكري وسياسي وليس شخصي؛ وما نوجهه لبعضنا من حدة مرات - لا يلغي الاحترام المتبادل؛ والاخ دينق يتحدث بلسان نفسه وافكاره الخاصة ولا يتهيب من انتقاد الحركة الشعبية؛ ورغم امختلف لاحتكاكات الا انك تجد اننا نتداخل في يوستات بعضنا في القضايا الهامة ولا نتورع عن تسجيل الموقف المبدئي بينما ظربان لا يفعل ذلك وهو على استعداد لدعم الكوز الطاهر ساتي نكاية في عادل عبد العاطي مثلا ..

    اها جاوب على سؤال الاخ دينق وهو انو مالك بقيت مسالم كده وبتاع كورات والمجاملات شغل الابوات ؟؟
                  

09-02-2007, 07:40 PM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 5265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: Abdel Aati)

    شكرا عزيزي عادل

    على هذا الرد الوافي ، وحيث أنني لم أقرأ بعد البوست المعني ، فلا مناص الآن من قراءته عسى ولعل أن اهتدي لطريقة أفضل لتقييم هذه الخصومة المتطاولة يساعد في الخلاص منها ما أمكن ، وسـوف أعود بعدها لبعض التعقيب بهذا البوست ..


    وافر الود والتقدير
                  

09-02-2007, 09:33 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لماذا يسييء ظربان عبد العزيز لأهلنا النوبيين؟؟ (Re: محمد أبوجودة)

    تسلم محمد ولك العتبي ..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de