(( لقد كانت نظرة الدولة الإسلامية أنها دولة عالمية والقانون شخصي لا علاقة له بالأرض )) المرجع: Re: كيف انتشر الاسلام ان لم يكن بحد السيف ؟
وجاء في مقال القانون الدولي والقانون الاسلامي : ((فقد كانت نظرة الدولة الإسلامية أنها دولة عالمية والقانون شخصي لا علاقة له بالأرض . فأصبح المواطن يظهر ولاءه للدولة المستقلة داخل إطارها استقلالاً كاملاً وليس للدولة العالمية )) المرجع: القانون الدولي والقانون الاسلامي
((ان مبدأ تبعية المواطن لدين حاكمه الذي تبنته الدول الأوربية أول مرة في معاهدة الصلح المعروفة بمعاهدة أوجزبرج سنة 1555 أصبح أساساً للنظام الأوربي بعد معاهدة وستفاليا عام 1648 كما أنه كان عاملاً فعالاً في تنسيق العلاقات بين الدول المسيحية في أوربا ثم في تنسيق علاقتها مع العالم الخارجي الذي لا يدين بالمسيحية )) المرجع: Re: كيف انتشر الاسلام ان لم يكن بحد السيف ؟
وهو ينقل من مقال الاستاذ دهبي: (( . إن مبدأ تبعية المواطن لدين حاكمه الذي تبنته الدول الأوربية أول مرة في معاهدة الصلح المعروفة بمعاهدة أوجزبرج سنة 1555 أصبح أساساً للنظام الأوربي بعد معاهدة وستفاليا عام 1648 ، كما أنه كان عاملاً فعالاً في تنسيق العلاقات بين الدول المسيحية في أوربا ، ثم في تنسيق علاقتها مع العالم الخارجي الذي لا يدين بالمسيحية وفي تمهيد السبيل لخلق مجتمع دولي )) المرجع: http://justice-administrative.maktoobblog.com/?post=228289
04-15-2007, 01:32 PM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
يقول ادروب : (( بعد انهيار الدولة العثمانية عام 1918 بهزيمتها في الحرب العالمية الأولى وقعت بقية الأقاليم الإسلامية تحت الاحتلال الأجنبي فأصبح نصف العالم الإسلامي تحت الاحتلال البريطاني والنصف الآخر تحت الحكم الفرنسي والهولندي والبلجيكي والإيطالي والإسباني ولم يأت عام 1920 حتى قررت عصبة الأمم فرض الانتداب على العراق وسوريا وفلسطين والأردن ومصـر تنفيذاً للقرار الدولي )) المرجع: Re: كيف انتشر الاسلام ان لم يكن بحد السيف ؟
وهو ينقل من مقال الدهبي : ((بعد انهيار الدولة العثمانية عام 1918 بهزيمتها في الحرب العالمية الأولى ، وقعت بقية الأقاليم الإسلامية تحت الاحتلال الأجنبي . فأصبح نصف العالم الإسلامي تحت الاحتلال البريطاني والنصف الآخر تحت الحكم الفرنسي والهولندي والإيطالي والإسباني . ولم يأت عام 1920 حتى قررت عصبة الأمم فرض الانتداب على العراق وسوريا وفلسطين والأردن ومصـر تنفيذاً للقرار الدولي)) المرجع : http://justice-administrative.maktoobblog.com/?post=228289
04-15-2007, 01:37 PM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
يقول ادروب : (( في المراحل الأولى من التوغل الأوربي في العالم الإسلامي قاوم المسلمون في مواقع كثيرة الوضع الجديد بالقوة وكانت عقيدة الجهاد هي الطريقة الوحيدة القادرة على تعبئة الجماهير ضد الغزو الإستعماري وأرضية دينية للكفاح المسلح ومعياراً دقيقاً لتحديد العدو حيث كانت المجتمعات الإسلامية في ذلك الوقت تفتقد للتنظيم عدا المؤسسات الدينية التي كان بوسعها تعبئة الجماهير في حركة منظمة ضد القوى الإستعمارية)) المرجع: Re: كيف انتشر الاسلام ان لم يكن بحد السيف ؟
وهو ينقل من الفقرة التالية من مقال الدهبي: ((في المراحل الأولى من التوغل الأوربي في العالم الإسلامي قاوم المسلمون في مواقع كثيرة الوضع الجديد بالقوة . وكانت عقيدة الجهاد هي الطريقة الوحيدة القادرة على تعبئة الجماهير ضد الغزو الإستعماري ، وأرضية دينية للكفاح المسلح ، ومعياراً دقيقاً لتحديد العدو لقد كانت المجتمعات الإسلامية في ذلك الوقت تفتقد للتنظيم عدا المؤسسات الدينية ، التي كان بوسعها تعبئة الجماهير في حركة منظمة ضد القوى الإستعمارية . )) المرجع: http://justice-administrative.maktoobblog.com/?post=228289
04-15-2007, 01:39 PM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
وادروب يسرق الكثير من ذلك المقال مما رصدته ولا وقت لدي الان لتوثيقه كله؛ فليقم بهذا العمل من يريد ويكفيه الاشارة ان سرقات ادروب موجودة على هذا الرابط : كيف انتشر الاسلام ان لم يكن بحد السيف ؟
في سرقة ادروب من مقال الاستاذ عبد الحق دهبي؛ نلاحظ نفس الطريقة اللصوصية المستخدمة في السرقة من مقال محمد حسين فضل :
1/ تغيير بعض الكلمات فقط وتبديل موقع بعض الكلمات في الجملة . 2/ حذف علامات الفصل والاستعاضة عنها بحروف الاضافة الخ 3/ دمج الفقرات مع بعضها خلافا لترتيبها في النص الاصلي ..
تلاعب ادروب بالنص يوضح الغرض الكامن في اخفاء اثر السرقة؛ حيث ان بحثا عاديا في القوقل لا يوصل الى متابعة هذه السرقة التي يظن ادروب انها ذكية ..
ولكن القانوني البليد لا يعرف انه ليست هناك جريمة كاملة ..
04-15-2007, 01:45 PM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
ممارسة ادروب لا تدخل ابدا في اطار الاقتباس الممارس في البحث العلمي ؛ وذلك للاتي :
1/ عند الافتباس نشير دائما الى مصدر النص وذكر عنوان الكتاب / المقال واسم مؤلفه . 2/ عند الاقتباس نضع النص دا خل اقواس صغيرة او كبيرة . 3/ عند الاقتباس لا نقوم بتحوير النص وتبديل مواقع الكلمات وحذف الفواصل الخ الخ ..
اذن هذه سرقة متعمدة الغرض منها انتحال افكار وصياغات انسان اخر ونسبها للذات ..
04-15-2007, 01:47 PM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
على حرامي النت ادروب ابو بكر ان يعتذر لقراء الموقع على سرقاته الادبية هذه ؛ وان يكشفها كلها قبل ان نكشفها له مرة اخرى وعليه ان يقدم اعتذارا كاملا غير مشروطا والا يقول انه قد نسى فكل القرائن توضح انه يسرق متعمدا ويعمد الى اخفاء اثر سرقته وتضليل الناس ..
04-15-2007, 01:13 PM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
يقول ادروب : (( ومن العناصر الهامة في هذا الصدد هي النصوص القرآنية وأحاديث النبي المتعلقة بقضايا الجهاد والقتال ففيما يتعلق بالقتال يفسر بعض العلماء تلك النصوص ويقيدونها بظروف معينة أي أنها ليست مطلقة فمثلاً يفسر حديث الرسول بقوله (أُمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله) بأن كلمة (الناس) تعني المشركين العرب وفي لحظة كانت الحرب مشتعلة بينهم والآيات القرآنية التي تحرض للقتال في سورة براءة أيضا كانت بعد إعلان حالة الحرب (الطوارئ) وإستنفار المؤمنين)) المرجع: Re: كيف انتشر الاسلام ان لم يكن بحد السيف ؟
وهو يسرق من قول صاحب المقال : ((ومن العناصر الهامة في هذا الصدد هي النصوص القرآنية وأحاديث النبي(صلى الله عليه وآله وسلم)المتعلقة بقضايا الجهاد والقتال . ففيما يتعلق بالقتال يفسر بعض العلماء تلك النصوص ويقيدونها بظروف معينة ، أي أنها ليست مطلقة . فمثلاً يفسر حديث الرسول(صلى الله عليه وآله وسلم)بقوله (أُمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله) ، «بأن كلمة (الناس) تعني المشركين العرب ، وأن الفقهاء مجمعون على ذلك»)) المرجع : القانون الدولي والقانون الاسلامي
ربما تكون علي حق , وربما قد أخطأ د.أدروب..لكن إلي متي هذه الإنصرافية؟
فالأمر ليس نصرا لك ولا هزيمة لأدروب..خاصة أنك تمثل حزبا يجب أن يحسب قادته زمنهم جيدا..ولا يمكن قضاء يومين كاملين في أمر كان يمكنك التنويه له في نفس البوست.!
هناك قضايا كبيرة تنتظر حزبكم الليبرالي الذي أنتم في قيادته..
وللا شنو؟
04-15-2007, 01:56 PM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
سوف اتجاوز عن وقوفك مع السارق ادروب ومحاولة دعمه في اساليبه لممارسة السياسة القذرة ..
الامر يا اخي يتعلق بالمصداقية؛ وادروب سارق ذو سوابق ومصر على السرقة؛ ولذا لا مصداقية له ..
هذا الدمل على جبين العلم والوطنية يجب مسحه هو ومنهجه السلفي الفاشي الذي يريده لسوداننا
على هذا السارق ان يجهر بارائه ولا يمارس التقية كالشيعة الذين يسرق منهم ولا السرقة ولا التزوير كاخوانه الكيزان الذين يدعي انه يعارضهم ولو بحثنا قليلا في تاريخه كما بحث في تاريخنا لوجدناه غارق في وحلهم
ثم يقول ان كل هذا مرضاة لله ..
استغرب لم تقف انت العلماني بجانب هذا السلفي المتطرف السارق والذي يدعو لتطبيق الحدود على المسلمين وغير المسلمين ويؤيد السبي والاسترقاق وقتل الاسير وفرض الجزية على غير المسلمين والدول المجاورة ..
اما الحزب الليبرالي فلا خوف عليه؛ فلم يقم الحزب الليبرالي الا لنسف هذه الدمامل من وجه حياتنا العامة سواء تجسدت في صورة احزاب او في صورة فاشيين منافقين مثل ادروب ابو بكر ..
04-15-2007, 02:16 PM
أحمد الشايقي
أحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611
ربما تكون علي حق , وربما قد أخطأ د.أدروب..لكن إلي متي هذه الإنصرافية؟
فالأمر ليس نصرا لك ولا هزيمة لأدروب..خاصة أنك تمثل حزبا يجب أن يحسب قادته زمنهم جيدا..ولا يمكن قضاء يومين كاملين في أمر كان يمكنك التنويه له في نفس البوست.!
هناك قضايا كبيرة تنتظر حزبكم الليبرالي الذي أنتم في قيادته..
وللا شنو؟
ياخالد ياخي ما في داعي لي جنس دا
المفروض تنصح اخاك ظالما أو مظلوم
أدروب طلع حرامي المفروض تنصحو
وإنت عارف الكلام ده لكين بيتقاوح ودى مشكلتك
وإنت إعترفت إنها سرقة
طيب الدخل الحزب الليبرالي شنو
وعليك الله دى اسمها إنصرافية
طيب الما إنصرافية شنو
04-15-2007, 05:07 PM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
...كنت أعلم أن أدروب يمارس عادة نسب أراء الاخريين لنفسه في ذلك الخيط لذا طالبته بالايجابة حتي أتأكد من جدية أعتذاره!!! هل سيعترف بأنه تصرف في مواد لاتخصه في.ذلك الخيط أيضا وهل سيعتذر ولكنه فضل الهروب مما يجعل أعتذاره محاولة لذر الرماد في الاعين وأن نسب فكر الاخريين لنفسه هي عادة متصلة وأدمان أسفيري و وليست نتاج تعجل أو نسيان
Quote: في ختام إجاباتي لاسئلة وجهت لي من قبل الأخوة عادل وكمال عباس وآخرين متعلقة بموقفي من الشرع والحدود أوردت هذه المداخلة لمحمد حسين فضل الله وهي عبارة عن نصائح دينية ولم تكن لها علاقة مباشرة بموضوع النقاش وقد فات علي ذكر كاتب المقال أعتذر لكل للأعضاء والقراء لهذا الخطأ الغير مقصود
قراءة متصلة لمساهمات أدروب تكشف أن ماحدث مؤخرا هو حلقة متواصلة من التصرف في أفكار الاخريين ....علي أدروب أن يصيغ أعتذار متكامل لمجمل ممارساته المتصلة بموضوع الخيط..... كمال
04-15-2007, 02:28 PM
أحمد الشايقي
أحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611
بالتأكيـد من المستهجن والمدان أن يأتي قانوني (شهير) في المنابر الاسفيرية كالزميل أدروب ابوبكر بمثل هذه السرقات الواضحـة في وضــح النهـار,
وقد يعذر المشاركين من غير القانونيين في السهو في الايراد أو في النسيان في الاشارة إلى المصدر ولكن القانوني (الضليع) المنوط به حماية الملكية الفكرية وحقوق النشر والتأليف والنسخ للأخرين لا يعذر في اتيان هذه المخالفة الواضحة في الاقتباس والتزوير على مالك المقال وفي جحود حقه في الاشارة إليه ككاتب وأصيل في ابتداع النصوص والأفكار والمبادئ والقيم المشار إليها في المقال.
أعرف أنك لم تثابر في البحث وإلا فالأكيـد أن أرشيف الزميل أدروب يمتلئ بالســـرقــــات مــثـــل امتلائــه بالشتائم والألفاظ العنيفة والتهديدات الجنائيــة.
لك التحيــة ودم مثابرا
أحمـد الشايقي
04-15-2007, 02:39 PM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
والله وضعت كلمة قانوني بين قوسين؛ لان هذه ليست تصرفات قانونيين ولا استبعد ان يكون ادروب سارق دبلومه من مكان ما .. ولا استبعد ان يكون يمارس السرقة والانتحال في دراساته وبحوثه التي يزعمها ..
السرقة هنا واضحة ومحاولة اخفاء ملامح الجريمة واضح وآن اوان كشف هذا السلفي المتطرف الذي يكتب بالخنجر ويسرق ملكية الغير ..
لك ودي
04-15-2007, 02:44 PM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
يا أخى بطل اللف و الدوران و النفاق غير المجدى . المسألة واضحة ياها قدامك ، كلام أدروب و المصدر المنقول منه ! ربما يعنى شنو ؟ يعنى إحتمال ؟ ياخى تعال راجع .... فهمنى قصدك بالتحديد شنو ؟ أدروب و طلع حرامى ، إعتذر ، جات المعلمة قالت تحدى أمشوا الأرشيف و خسرت الرهان ! إنت عاوز تصل لشنو بالضبط ؟؟؟؟؟
يا خى أخجل ...
___________________________________ تحياتى ياعادل ...... و للأمام
04-15-2007, 03:31 PM
عبدالرحمن عزّاز
عبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521
Quote: الغريبة أني كنت قد وجهت سؤالا مباشرا لأدروب في خيط بعنوان أعتذار
الأستاذ / كمال عباس
تحياتى ...
قرأت كلامك فى البوست المعنى ، و كنت مثلك أنتظر الإجابة و لكن للأسف ! إتضح أنه فعلاً : ياما تحت السواهى دواهى ... الغريبة لم أشك يوماً فى أدروب ، ربما لقلة مشاركاته التى وصفها زميلنا الأستاذ حسين يوسف أحمد بالــــ ( مس كول ) لكونها مجرد مداخلات فقط و مختصرة جدّاً أما بعد إنتقاله لمرحلة الرصيد الكامل ( بناءاً على الوصف الأول ) فقد تفاءلت خيراً ، وقلت ربما نحن أمام غزارة من المعلومات و الحوار الهادف ! طلع (قوقلى ) ياخسارة ...
04-15-2007, 03:59 PM
Tragie Mustafa
Tragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964
------------------- ويتواصل مسلسل الاغتيال من عادل عبد العاطي واعضاء حزبه الليبرالي -------------------
يا زوله هي وين الشخصية عشان يغتالوها ؟؟
-------------- ويا عادل عبد العاطي احسن لك ترفع يدك عن ابوبكر ادروب -----------
لا والله ما برفعا عن السلفي الفاشي حرامي القوقل
------------------------ لان اكاذيبكم في السيره الذاتيه لرئيسة حزبكم حسه بنطلعها وبتقوموا تسكلبوا. ------------------------
يا زوله طلعيها وانا عارف عندك هوس اسمو نور تاور يقال ليس عند الفار من هو اكبر من القط ..
----------------------- بعدين يا عادل عبد العاطي امشي بيع مويتك دي بعيد عن حارة الساقين -----------------------
حارة السقايين دي وين وهل انتو كنتو عارفين صاحبكم كذاب وحرامي وساكتين ولا شنو ؟؟
------------------------ عن سلفية ابوبكر ادروب وغيرها لانها ما قضيتك قضيتك كيف يقيف لك شوكة حوت. ------------------------
سلفية وفاشية من يريد فرض الجزية وسبي النساء وقتل الاسرى قضيتي تماما؛ ما دام يريد ان يفعل هذا بالشعب السوداني اما انت فطبعا ما قضيتك ما دمتي تعتقدي ان ما يطرحه ادروب من افكار فاشية يمكن ان يكون ضمن الخلافات الطبيعية في معسكر السودان الجديد !!
04-15-2007, 05:46 PM
kamalabas
kamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673
كتب أدروب: ردا علي سؤالي لماذا لم تتعرض لعادل من قبل ولماذا الان
Quote: سلام ده العبقرية التي تفتقدت بها ذهنيتك! أنا أتمني إنت تعرف حاجة غير الأسئلة لا كان يعينوك في النيابة للإستجواب لكن للأسف لست قانوني والغريب مع هذا أراك تتشدق كثير بكلمتي قانونية والدستورية وأشك أنك تعرف الفرق بينهما!
يا سيدي ببساطة لأني لم أكن عضوا وقتها وأردت أيضا أن أجس نبض أمثالكم من الجلابة القذرين!
وهل هذا مخرج/ ? لماذالم تثر هذه القضية في العام الماضي ... أنت لست مرجعا في أو حجة في الدستور والقانون فقدراتك لاتؤهلك للافتاء وأصدار الاحكام......وتوزيع صكوك المعرفة ففاقد الشئ لايعطيه!!!
لست في معرض للتباهي الاكاديمي ولكني أعتقد أن تلميذ الثانوي يعرف علاقة خريج دراسةعليا في العلوم السياسية.... أما الاسئلة وطرحت الاشكالات فهي أمر مهم لكشف تناقض خطاب ومواقف أمثالك....أما تقييم قدراتي ومساهمتي *(التي كنت لها المدح) فمهمة نتركها لغير فقط أذكر أني لم أدع أصلا أني أمسك بناصيةالحقيقة وتلابيب المعرفة ولكني أعتز بأني أتب من وحي أفكاري ووفق قدراتي ولا أمارس السطو والنهب الفكري والتغول علي حقوق الاخريين أنا أناقش بماعندي وغيرنا يقطع الاسفير ناهبا رؤي الغير ناسبا لها لنفسه!!!! كنت أحاورك بفكري وترد علينا منتحلا أقوال.غيرك..... حتي ضبطت متلبسا بالجرم المشهود وحفظت المعروضات لدي الاستاذ عادل عبدالعاطي - فأي فجيعة أكثر من هذا..... ......غض الطرف أنك من نمير فلا كعبا بلغت ولا كلابا كمال
04-15-2007, 06:52 PM
ود محجوب
ود محجوب
تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 7643
يبدو اننا سنشاهد بوست اعتزار ثاني . ووفقا لهذه الآلية ، بوست من عادل يكشف السرقات واعتزار من ادروب
اخاف ان تمتلئ الصفحة الاولي بالسرقات وبوستات الاعتزار عن السرقات .
عادل عندي اقتراح ، عليك الله تاني ما تفتح بوست جديد ، اي حاجة تلقاها (كبها) في البوست ده ، وح اقترح علي ادروب انو اي اعتزار جديد(يكبه في البوست بتاع الاعتزار ) .
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة