الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 12:18 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عادل عبد العاطى(Abdel Aati)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

إني أتهمك يا خالد عويس ...

06-07-2009, 01:53 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
إني أتهمك يا خالد عويس ...

    اني اتهمك يا خالد عويس بخيانة امانة الكلمة وخيانة الامانة التي عرضت على السماوات والارض وحملها الانسان، وهي امانة العلم وحرية الارادة. اني اتهمك بخيانة دور الرائد الذي هو المتعلم، حين اصبحت بوقا للطائفية البغيضة، ولسانا لها وسلاحا، تنهج بمدحها وتجمل صورتها البشعة وتحارب مناهضيها، وحين جعلت من نفسك مطية لها تصعد بها على اعناق شعبنا، وحين ساهمت وتساهم في تغبيش الوعي عن هذا السم الزعاف الذي يسري في جسد شعبنا فيقعده بالمرض والسهر والتقسيم والدجل والحمي.

    كما اني اتهمك يا خالد عويس، بأنك حين انفرزت الصفوف، وحين اصبحت الطائفية البغيضة في اسؤا اوضاعها، تراجعت عن مزاعمك الكاذبة بالاصلاح، واصبحت لها وسط قوى الجديد بمثابة الطابور الخامس، تبحث لها عن مخرج، لذا فاني اتهمك انك منافق، وانك مخرب الان لحركة الاصلاح داخل حزب الامة. واتهمك ان موقفك هذا ينبع من انتهازيتك الاولى التي جعلتك تنحاز للطائفية السياسية البغيضة وانت لست من اولادها، ومن جهويتك التي لا تريد ولا تقبل ان يكون البديل عن القيادة الطائفية الاسرية في حزب الامة رجال ونساء من اهلنا من غرب السودان. وهي جهوية تقترب من العنصرية ان لم تكنها، والجهوية والعنصرية ليست هي بأي حال غريبة عن روح دهاقنة الطائفية البغيضة ومروجيها.

    واتهمك يا خالد عويس بالكذب وتزوير التاريخ، حين تحاول ان تنفي الفساد عن الصادق المهدي، بناء على قضي ة التعويضات التي كانت واحدة من مظاهر الفساد لهذا الرجل ولم تكن كلها، فمن مظاهر فساده الاخرى رشوة القذافي له ب3 مليون دولار لحملته الانتخابية في 1986 مقابل السماح لقوات الفيلق الاسلامي المرتزقة ان تعوث فسادا في دارفور، ومن بينها ابعاده للوزير الوحيد الذي حاول محاربة الفساد، وهو ابو حريرة، ومن بينها تغاضيه عن فساد رجالات حزبه التي فاحت رائحته الكريهة، ومن بينها اعترافه بهزيمته امام السوق الاسود دون ان يتنحي وهذا استسلام وتسليم للفساد، الخ الخ الخ.

    وكيف لا يكون الرجل فاسدا وهو الذي نبت لحم اكتافه من مال السحت، وهو الذي لم يشتغل يوما وانما عاش كل عمره طفيليا على اهلنا الانصار وعلى المجتمع؟ وكيف لا يكون فاسدا من هو مستعد لبيع السيادة الوطنية مقابل المال؟ وكيف لا يكون فاسدا من يملك السلطة المطلقة تعطونها وتبررونها وتجملونها له يا علماء السلطان ويا علماءالسوء ويا فاقدي البصيرة، والسلطة المطلقة فساد مطلق؟؟ كما اتهمك يا خالد عويس بالكذب والتزوير في جملة اشياء اخرى .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 01:53 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Abdel Aati)

    وأقول لك يا خالد عويس منذ البداية، انه لا مشكلة شخصية لي معك ، بل ربما كنت استلطفك على المستوى الشخصي. وحسب ما قرأت لك وما سمعت عنك يمكنك ان تكون انسانا لطيفا في حياتك اليومية، بل ربما كنت مسكينا ضعيف الشخصية تتخذ قراراتك وفقا لقرارات اصدقائك، اينما ساروا سرت واينما شرقوا شرقت واذا غربوا غربت. والاخلاص للاصدقاء وان كان محمدة على المستوى الشخصي الا انه مشكلة حقيقية لمن يتصدى للعمل العام .

    اقول لك كما قال استاذنا محمود محمد طه اني لا اخاصمك في شخصك فهو محل احترام وتقدير بدواعي الانسانية ودواعي الانتماء للبلد الواحد. لكني اخاصمك في نهجك ومواقفك الفكرية والسياسية حين كنت واردت ان تكون بوقا وسلاحا للطائفية، بل اردت ان تكون منقذها في لحظات احتضارها وهيهات.

    بهذا او بوضعك نفسك كحائط للنار تحمى به الطائفية البغيضة، وباختيارك ان تكون درع ودرق لها، فانك وضعت نفسك في خط النار لا محالة، فالطائفية البغيضة والشمولية والظلامية اهدافنا المقدسة ومحل خصومتنا وحربنا من هنا وحتى هزيمتها او موتنا. ومن يجعل نفسه درعا لهؤلاء يحق كشفه وتعريته ومخاصمته حتى يرجع للحق او حتى ينكشف امام الناس. وفي هذا لا مكان للمشاعر الشخصية، وفي هذا انا مستعد لحرق مراكبي وجسوري مع أي انسان يدافع عن هذه الموبقات الثلاثة ولو كان عصمت اخي او امال اختي او اماليا بنتي. فاذا رجع عنها عدت لبناء افضل الجسور معه، لأن غرضي هو الحق لا الشخص، والتاريخ يشهد.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 01:54 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Abdel Aati)

    واتهمك يا خالد عويس بخيانة الامانة التي هي امانة العلم، واوافق انك كنت ظلوما جهولا، حين انضممت دون ضغط ودون ان تكون انصاريا لتكون تابعا وبوقا لحزب قائم على الطائفية البغيضة وعلى حكم اسرة وعلى ترويج الخرافة والدجل وعلى استغلال بسطاء الناس. فعلت ذلك باختيارك كما اعترفت بنفسك في عام 1991 ، وانت الذي تقول انك لا تنتمي لخلفية انصارية، ولو كنت تنتمي لعذرناك قليلا، لأن الانسان ابن بيئته وابن ثقافته، ولأن الخروج من الانتماءات الاسرية والعاطفية هو مثل القطع في اللحم، مؤلم وصعب ولا يقدر عليه سوى الشجعان والشجاعات، ولكن اختيارك كان اختيارا انتهازيا واعيا، واستمرارك فيه يدل على انك محض انتهازي لا غير.

    وكيف لا تكون انت تعلم تاريخ الطائفية البغيضة وحاضرها، وانها كانت ولا زالت من العوامل المهددة للوحدة الوطنية، حين قسمت ابناءشعبنا الى طوائف، وحين ادارات ظهرها – عن عمد – لاهلنا في جنوب السودان، وحين عملت – بالانقسام الطائفي – على تطيل بنائنا كامة، فكان بعض السودانيون يعتبرون انفسهم انصارا وختمية وهندية، لا مواطنين سودانيين .

    كيف لا اتهمك وانت تعلم ان الطائفية صنيعة استعمارية، حيثجاءفي سيساسة المستعمر (( ان زعماء الطوائف الدينية هم الاساس الذي يربط ما بين السودانيين شريطة الا تنبعث من بينهم دعوة المهدية)) .. وزعم قادة الطائفية في 1919 في بيان وفدهم لتهنئة ملك الانجليز بالنصر – واهداء سيف المهدي له – (( ان جميع السودانيين يدركون المنافع التي جلبتها الحكومة البريطانية للسودان)) او قولهم في 1922 (( ان الفوائد التي جنيناها من حكومتكم لا تحصي)) او قول جريدتهم – الحضارة- في اغسطس 1920 (( ان العدل والحرية والامن والرفاهية نتاج الادارة البريطانية)) .

    ليس من الغريب ان يصف المثقفون اذن في العام 1931 هؤلاء بأن " ولائهم كاذب تدفعهم المصالح الخاصة" . و ليس غريبا ان تكتب عنهم الاشعار من امثال :
    الا يا هند قولي او اجيزي ... رجال الشرع اصبحوا كالمعيز
    الا ليت اللحي كانت حشيشا ....... لتعلفها خيول الانجليز !

    او قول الأخر عن زعيمهم عبد الرحمن المهدي :
    و هيكل تبعته الناس عن سرف *** كالسامري بلا عقل و لا دين
    يحتال بالدين علي الدنيا ليجمعها *** سُحتا و تورده في قاع سجين ...

    كيف لا اتهمك وانت تعلم كل تاريخ الطائفية البغيضة في الخيانة الوطنية، منذ وقوفهم ضد ثورة 1924 وتأييدهم للانجليز على حساب النهوض الوطني، مقابل ثمن بخس دراهم معدودات، وليس من الصدفة ان يموت على عبد اللطيف في السجن بعد 24 عاما من العذاب في 1948 ولا يكون بين الاحزاب الطائفية التي تكونت قبلها باعوام من يطالب باطلاق سراحه، فلقد خذلوه وهو ثائر وخذلوه وهو اسير، ولم لا يفعلوا وقد قال قائلهم :
    ((ن البلاد قد اهينت عندما تظاهر أصغر واوضع رجالها .. انها لامة وضيعة التي يقودها أمثال على عبد اللطيف .. ان الشعب ينقسم الى قبائل وبطون وعشائر ولكل منها رئيس او زعيم او شيخ .. من على عبد اللطيف هذا والى اي قبيلة ينتسب ؟؟))

    كيف لا اتهمك بالانتهازية وانت تعلم دور الطائفية البغيضة في تخريب حركة المتعلمين السودانيين، منذ تدخل عبد الرحمن المهدي لافشال اضراب طلاب كلية غردون عام 1931 ، وحتى تدخلهم لافساد مؤتمر الخريجين. وقد كان في امكان ذلك المؤتمر ان يكون مثل حزب المؤتمر الهندي او حزب المؤتمر الوطني الافريقي، لولا جشع الطائفيين ولولا انتهازية المثقفين من امثالك، ممن رضوا بالخضوع لهم، وجعلوهم رؤوسا لهم في السياسة، فاوصلوا بلادنا ببلادتهم وجشعهم وسحتهم وانانيتهم لما فيها من خراب لا تخطئه العين.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 01:55 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Abdel Aati)

    أتهمك يا خالد عويس وكيف لا اتهمك بالنكوص عن دور المتعلم وانت تعلم دور الطائفية البغيضة في افساد الديمقراطية والنظام الدستوري، وقد كان ان سلم حزب الامة الحكم للفريق عبود، في سابقة لم يعرف مثلها في البلاد، ان يسلم رئيس الوزراء الحكم للعسكر خوفا من المعارضة وسقوط حكومته. ثم تم ان ايد عبد الرحمن المهدي وعلى الميرغني الانقلاب صراحة، في برقيات ارسلوها. ولم يكتفوا بذلك اذ ايد الطائفي محمد عثمان الميرغني انقلاب مايو الذي اطاح بحكم الاحزاب الطائفية، ولم يكن للطائفي الهادي المهدي والصادق المهدي اعتراض عليه، الا في غلبة الشيوعيين على ذلك الانقلاب، بل وصل الامر الى ان تكون هناك جهود لاشراك الطائفي الصادق المهدي في حكومة الانقلاب، وكان من الداعين لذلك .. عبد الخالق محجوب شخصياً .. فانظر في تحالف الطائفية البغيضة والشمولية كيف ان جذوره عميقة تفسر بعضا من تحالفهم الحالي.

    ثم كان ان تحالفت الطائفية البغيضة مع مايو، بعد ان قتلت الناس ظلما بدفعها لهم في مغامرات غير محسوبة، في الجزيرة ابا وفي 1976 ، وبعد ان خذلتهم بالتراجع والخيانة. فدخلت الطائفية البغيضة في مصالحة مع النظام الديكتاتوري الدموي. ودخل الصادق المهدي واحمد الميرغني المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، فاعطوا النظام بذلك حياة جديدة ولم يخرج بعضهم منه حتى الانتفاضة. فتأمل في حال القوم ثم تأمل، وارجع البصر مرة ومرتين في امر انضمامك لهم وانت تدعي النضال من أجل الديمقراطية.

    وانظر في حال الطائفية البغيضة لما قام الانقلاب على حكومة ممثلها الاول في السودان، الصادق المهدي، فلم يواجه الرجل ولم تخرج المليشيات التي كان وزراءه يخوفوا بها شعب السودان . واختفى ليكتب رسالة يطلب من الانقلابين تحديد هويتهم، اوطنية هي ام اجنبية، حتى يحاورهم او يناهضهم، وكأن الانقلاب "الوطني" المزعوم لا تتم مواجهته، وكأن الدستور ليس هو القيمة الاولى التي تستحق الحماية وتهون دونها المجابهة وتستدعى الموت من اجلها لو دعا الحال، لكن كيف يتم هذا وهيهات ومحال، فهذاهو حال الطائفية البغيضة دائما، منكسرة امام الديكتاتوريات متجبرة على جماهير الشعب، تحارب بارواح واجساد الاخرين لا بارواحها ولا اجسدها.

    كيف لا اتهمك بخيانة الامانة وانت تعلم ان الطائفية تقوم على الولاء والمحسوبية وليس على الجهاد والامكانيات، وانهخا تقدم اهل البيت واهل المصلحة على اهل الجهاد واهل المعرفة ؟؟ كيف اصبح عبد الرحمن الصادق المهدي اميرا لامراء جيش تحرير الامة وانت لا تحرك ساكنا ؟؟ كيف اصبح بشرى الصادقث المهدي وعدد من كوادر الحزب امنجية وانت تكتفى باتلكلام فقط، كيف اصبح الامنجي صديق امينا عاما لحزبكم وانت لا تزال تتحدث عن النضال، كيف اصبح صديق الصادق المهدي نائبا لرئيس حزبكم وانت تدافع عن ابيه ؟؟ كيف مات الشباب في الصحارى والفلول ليتم مقايضة دمهم بمناصب في جهاز الامن ودراهم معدودات، كيف يتم التآمر على الامير نقد الله وانت صامت كالشيطان الاخرس ؟

    قد تقول ان المسألة مسألة خيارات، واني لست ديمقراطيا حينما لا اقبل بخيارك . واقول لك ان الحق فوق الديمقراطية، لأنه القانون والمعنى الأسمى الذي تتفرع منه كل القوانين والقيم والمعاني . وانه لا ديمقراطية مع الطائفية . لم تكن وليست ولن تكن. فالطائفية والديمقراطية خصمان لا يلتقيان ابدا، وانت تعلل نفسك بالوهم او تريد ان تعلل الاخرين، وتعترف ان الحزب الطائفي لم يكن ديمقراطيا ابدا، ولكنك تريد خداع الناس انه حين سيطر عليه الامنجية من جداد البيت وجداد الخلاء يمكن ان يُصلح ويرتد ديمقراطيا، وهيهات .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 02:00 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Abdel Aati)

    واتهمك بالكذب يا خالد عويس وبالدفاع عن الفساد حينما تدافع عن تعويضات ال المهدي بل تنكرها وتقول انك تطالبنا بالدليل، واننا هربنا من وجهك ، حين قلت :

    Quote: لماذا هرب عادل عبدالعاطي لا يلوي على شيء من بوست تناقشنا فيه حول تعويضات آل المهدي، بعدما أعيته حيلة الشتائم ووصفنا بالانتهازية والانكسار للطائفية وغيرها من الدعاوي التي لا تستطيع أن تصمد واقفة على ساقيها لدقيقتين، ولماذا لم يستطع أن يأت هو وثروت بأي دليل على (المزاعم) التي ساقاها؟


    اما الهرب فهو ليس من طبعي يا خالد عويس، والذي يريد مواجهة اقانيم الشر الثلاثة في السودان : الطائفية والشمولية والظلامية لا يمكن ان يكون هاربا او يلجأ للهرب، لا الى الامام ولا الى الخلف. انما انا انسان لي ظروفي واكتب حين تتيح لي الظروف، ولا اعتقد ان منبر س. اونلاين نهاية الدنيا ولا ارض المعارك. فالمعارك الحقيقية انت لم تراها بعد يا خالد، ولست من اهلها ولا من رجالها ، والطائفية سنواجهها في كل قرية وفي كل شارع وفي كل بيت، بالكلمة والموقف والمثال، وستنهزم ولو لجأت الى العنف كما تلجأ له الان، ولو اصطف معها المتأكدمين من امثالك. فهذا هو حكم التاريخ وهذه هي طبيعة الاشياء، ان الميت للدفن وان الني للنار وان النصر للحق وان الجديد يهزم القديم. ولكنك انت من يمارس الهرب من الواقع حين تريد ان تصور الصادق المهدي بمظهر المهذب الامين وهو من افسد اهل السودان واكذبهم.

    اما واقعة التعويضات فقد تمت وقد اعترف بها الصادق المهدي نفسه واعترفت بها بخيتة الهادي المهدي، وقد تم اجازتها من قبل وزارة المالية بقيادة بشير عمر، وان زعم الصادق من بعد انه اوقف صرفها .. وانا لا اصدق الصادق قط انه اوقف صرفها، وهو المطالب بالدليل على انه اوقف صرفها لانه اذا تم اجازة شي من وزارة المالية وجب صرفه، والرجل عندي كاذب عكس اسمه وقد كذب مرارا في حياته ولن تكون هذه كذبته الاولى او الاخيرة.

    ومن اعتراف بخيتة الهادي المهدي التالي :

    Quote: تطرقتي الى املاك آل المهدي المصادرة، هل الحكومة اعادتها كلها؟!
    - كما ذكرت عندما جاء نميري صادر كل الممتلكات وعندما تم استرجاعها استثنيت منها ممتلكات الامام الهادي.
    وعندما جاءت الانتفاضة طالبنا باسترجاع ممتلكات الامام الهادي ورأى السيد الصادق المهدي في ذلك الوقت نسبة لتعويضات ام دوم وعلامات الاستفهام التي اثارتها المعارضة في البرلمان بشأنها ان موقفنا سوف يكون اقوى باللجوء للمحكمة وفعلنا ذلك وعندما اصدرت المحكمة قرارها كانت حكومة الانقاذ تسلمت السلطة وقابلنا الرئيس عمر البشير. وبعد ان تأكد من سلامة موقفنا اصدر قراراً جمهورياً باسترجاع الحقوق.


    المرجع: http://alintibaha.sd/index.php?option=com_content&task=...w&id=5285&Itemid=107
    ومن اعتراف الصادق المهدي:

    Quote: كانت قد قررت الحكومة حكومتي بموجب تقديرات عملها وزير المالية تقديرات عملها وزير المالية كانت قررت أن لأنه هناك أرض في أم دوم أصلا قدرت بأقل من قيمتها وأخذتها الحكومة بأقل من قيمتها فأصحاب الورثة طالبوا بردها ونتيجة لده جرت تسوية بينهم وبين وزير المالية أن ترد لهم هذه القيمة وحدثت شبهة في أن هذا الكلام في عهد حكومتي فيه محسوبية ونقل الأمر للبرلمان والبرلمان نقاش هذا الموضوع ووافق عليه باعتبار أن هذا أقل ما يعمل من تعويضات أنا كرئيس وزراء لغيت هذا الكلام وقلت أنه رغم هذا القرار من البرلمان أهل المهدي اللي مطالبين يطالبوا عن طريق القضاء عشان نقفل الشبهات ده فيما يتعلق بمسألة التعويضات أنا موقفي منها كان واضح


    المرجع : http://aljazeera.net/NR/exeres/AD965DC6-04B5-496B-8FD7-...tm?wbc_purpose=Basic

    وكذلك من كتابه الديمقراطية عائدة وراجحة :


    Quote: اتهم د بشير عمر بانه اعطي تعويضات لال المهدي علي ارض ام دوم و د .عزالدين علي عامر علي اثاثات ومعدات عيادية واثير الموضوع في الجمعية التاسيسية .ويواصل الصادق المهدي هنا اود ان اذكر حقيقةهي ان الدكتور بشير عمر لم يستشر رئيس الوزراء بشان التعويضات لال المهدي ولاتعويضات د عزالدين كذلك لم يعرض الامر علي مجلس الوزراء.
    لم يتسرب لدي اي شعور بان د.بشير قام بهذه الاعمال بسوء نية وكان في تقديري بعد سماعي الاتهامات انه لم ياخذ الابعاد السياسية في الحسبان .لذلك عرض الامر علي الجمعية التاسيسة تقدم الدكتور بشير عمر بشرح واف للموضوع من كل جوانبه وامام الحقائق ايدت الجمعية التاسيسية مافعل وزيرالمالية.
    ولكن لوجود ملابسات سياسية حول موضوع التعويضات رايت ان يحال الامر للقضاء فوجهت بالغاء قرارات وزير المالية ولجوء المتضررين للقضاء وقد كان ذلك برضاء الوزير المالية اسكاتا للاصوات التى اعتادت الصيد في الماء العكر


    Re: عن اعلان كوكدام وتعويضات ال المهدي الي الاخ محمدالامين موسي والمهتمين

    وقد اكدت ابنته رباح استلام اموال بعد المصالحة كما ذهب ثروت سوار الدهب في مقالها : الجزيرة ابا من جديد حين قالت (ولم تعد الاملاك لورثة الامام عبد الرحمن إلا وفق الاتفاق مع الورثة بعد المصالحة، فكان ذلك مصداقاً لما سقناه وليس نقضاً له) وهذا هو النص كاملا من مقالها :
    Quote: إن ما سقناه كان تعاطفاً مع أهل الحق من أهل أبا لا مع ورثة الامام عبد الرحمن الذين تنازلوا عن ملكية الارض التي لازالت مسجلة باسم مورثهم، صحيح، كان تنازلاً بالحق.. لم يكن ذلك ابداً ولن يكون حرصاً على ملكية حرص الرباعي ان يسرد احداثا وافكار محاولاً تثبيت ان الورثة لهثوا خلفها. أما ان في كلامهم ضربا في عماية فدليله انهم حكموا على النيات في ذكر اهداف قيادة الكيان
    حتى رد الله كيدهم في نحرهم بالصلاة الفارقة بين حق اهل أبا وبطلان أحاديث المنبتين.. وما حديثهم عن الحكم القاضي باستثناء اراضي اهل أبا الصادر عام 1981م إلا دليل قدموه ادانة لأنفسهم، إذ لو لم يكن القرار صادراً عن اللجنة القضائية التي تكونت بعد المصالحة والتي اتخذت قراراتها بالتشاور مع الورثة، لكان التاريخ هو 1971م، ولكن سلطة مايو أممت وصادرت ولم تعد الاملاك لورثة الامام عبد الرحمن إلا وفق الاتفاق مع الورثة بعد المصالحة، فكان ذلك مصداقاً لما سقناه وليس نقضاً له.


    المرجع: Re: ماهو موقف الصادق المهدي من تمليك اراضي الجزيرة ابا ...؟؟؟؟!

    فهل انت مستعد للاعتذار العلني يا خالد عويس ؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 02:01 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Abdel Aati)

    وليست التعويضات هي كل فساد الصادق واسرته، فالرجل قد اطاح بالوزير الوحيد الذي حارب الفساد في حكومته، وهو محمد يوسف ابو حريرة، وهو القائل : (( ان السوق الاسود قد هزمنا)) ، ولم يقدم استقالته، فلماذا يريد ان يحكم وكيف يحكم من يعترف ان الفساد قد هزمه؟؟ واي مشروعية اخلاقية يجدها للحكم او التطلع للحكم لمن يعترف مختارا ان السوق الاسود قد هزمه .

    ومن فساد الصادق استعداده لبيع البلاد رخيصة مقابل ثمن بخس دراهم معلومات . فعل ذلك عندما استلم 3 مليون دولار من القذافي لتمويل حملته الانتخابية في 1986 ، وكان الثمن ان يتيح لمرتزقة الفيلق الاسلامي ان تكون لهم قواعد في دارفور ينطلقوا منها لتحقيق احلام العقيد في تأسيس امبراطورية الصحراء الوهمية .. لقد كان هذا واحدا من المداخل التي بدأت منها حرب دارفور وسيل الدم فيها، فالصادق المهدي لا يهمه الوطن وهو مستعد لبيع دارفور وغير دارفور بثمن بخس مقابل شهوته في السلطة.
    المرجع: شريف حرير وتريجى تفيدت - السودان: النهضة أو الإنهيار- 1997م- صفحة 286

    والفاسد الصادق المهدي لم يتورع عن اخذ المال من نظام الانقاذ حتى يبني مجده الكاذب، انظر لما قاله مبارك الفاضل المهدي ممن كان ذراع الصادق الايمن ، ومما لم ينفه الصادق حتى اليوم، ومما يثبت فساد الرجل وعدم اهليته الاخلاقية ولا القانونية للتطلع لحكم السودان، ناهيك عن حكمه .. يقول مبارك الفاضل:


    Quote: ولكن يا سيدى فلنعد الى موضوع استلام المال من الحكومه والمؤتمر الوطنى لقد اعترفت زوجتك السيدة سارة الفاضل بأنك استلمت مليون دولار من الحكومه تعويضات عن عربات حزب الامة.

    وقبل عودتك من منفاك الاختياري الأخير بالقاهرة في 2003م أرسلت إبنك عبد الرحمن الى رئيس المؤتمر الوطنى ليقول له إن أبى يقول لك بأن بقائه فى القاهرة ليس عوده الى المنفى ولا هو مرتبط بموقف سياسى ولكنه بسبب العجز عن مواجهة الالتزامات الماليه فى السودان وانه يسألك العون حتى يعود الى السودان . وقد استجاب رئيس المؤتمر الوطنى وسدد فاتورة العوده . فلماذا تتهموننا بالحصول على التمويل من المؤتمر الوطنى اذا كنت انت معارضاً وتستلم التمويل من المؤتمر الوطنى بالفعل وليس اتهاما؟! اما اذا كان ردك بان تعويضات الحزب حكرعليك فقط فنحن ايضاً نمثل حزب الامة بل قمت شخصياً بتوفير التمويل لشراء عربات حزب الامة فى عام 1986 م، وقمت بشرائها بنفسى ومازلت املك المستندات وفواتير الشراء، بل إن معظم هذه العربات مسجل باسمى. قانوناً نحن احق منك باستلام التعويضات ولكننا لم نفعل ذلك، وكنا نسهل عليك استلامها ونترافع لك امام الحكومه وبعد كل هذا تتهمنا باستلام المال من الحكومه، واذا فعلنا يا اخى فعلى الاقل نحن حلفاؤها ولكن ماذا نقول فى معارضيها امثالكم الذى يستلمون منها التمويل لمؤتمرات السقاى وسوبا والعودة من المنفى الاختيارى فى القاهرة ؟!!!))


    المرجع: رسالة مفتوحة من مبارك الفاضل المهدي الي الأخ السيد الصادق المهدى - الصحافه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 02:03 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Abdel Aati)

    وكيف لا يكون الصادق المهدي فاسدا مفسدا، وهو الطفيلي الذي لم يمارس في حياته عملا قط. الان يريد الصادق ان يخدعنا ويقول انه يمارس التجارة، وان له شركة اسمها " الصديقية" . فليقل لنا الصادق ما هي هذه الشركة وماذا تمارس من اعمال وما هي مشاريعها التي قامت بها ؟؟ ام انها مجرد غطاء لغسيل الاموال التي تأتى من حلفائه من اهل الانقاذ وممن يستجداهم العون المشروط في الخارج؟

    وكيف لا يكون الصادق المهدي فاسدا مفسدا، وهو الذي نما لحم اكتافه من مال السحت ومن استغلال السودانيين ومن عطايا الانجليز . الم يعط الانجليز جزء من الجزيرة ابا عام 1908 لاستصلاحه، على الرغم من معارضة بعض اهالي المنطقة، مالكي الارض ؟؟ الم يعط في عام 1915 اراض جديدة في الجزيرة؟؟ ثم امتدت مع الزمن لتشمل اراض في الفونج والنيل الابيض وكسلا؟

    الم يعط الانجليز عبد الرحمن المهدي دينا عام 1929 بقيمة 4.500 جنيه استرليني تحولت فيما بعد الى هدية ؟؟ الم يعط 600 فدان لزراعة القطن في 1926، وكان كل ذلك مكأفاة له على موقفه الرافض لثورة 1924؟؟ الم يكن يملك – كما عدد محمد عمر بشير – في عام 1933 ما مجموعه 13الف فدان في مناطق النيل الابيض والفونج وكسلا والجزيرة ابا، الم يبلغ دخله من مال السحت والسخرة يومها ما بين 15 الى 40 الف جنيه استرليني ، وكانت تعمل تحت امرته قوة عمل تعد ب4.500 رجل ؟؟
    المرجع : محمد عمر بشير – الحركة الوطنية في السودان.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 02:04 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Abdel Aati)

    واتهمك يا خالد عويس بمحاولة اللعب على الحبال وافساد الثورة القائمة في حزب الامة الآن بدعوتك لتقسيم الصفوف وندائك من اجل خلق تيار مزعوم قائده مغيب بالمرض. كل ذلك في سبيل دعم الصادق المهدي واسرته، وهم في اضعف مواقفهم اليوم. وازعم ان دعوتك للاصلاح هي مجرد كلام لا يسنده موقف، وانك لن تتعدى حدود الكلام لتقطع مع الصادق المهدي واسرته ابدا.

    هنا اعيد كل ما قلته لك يا خالد عويس من قبل ، أن دعوتك لتيار الأمير نقد الله تريد منها عدم دعم تيارات التغيير الحقيقية والقائمة في حزب الامة الان ضد القيادة الاسرية المتسلطة والامنجية، وانها دعوة باطل اريد بها باطل ، وانها دعوة مليئة بالثقوب وتريد ان تحرف النضال الضاري من اجل التغيير في حزب الامة الان .

    اين من دعوتك هذه فصل الحزب عن الطائفة ؟ اين منها ادانة ومحاسبة الصادق المهدي على تقلباته السياسية وتآمره على الديمقراطية وتهادنه مع الديكتاتوريات، اين منها رفض التسلط الاسري وان يتحول الحزب الى حزب عائلة وفرد ؟؟ اني اتهمك يا خالد عويس أنك تبحث عن مخرج للصادق المهدي واسرته بسبب من نزعاتك الجهوية وعجزك عن مواجهة الطائفية وانكسارك امامها.

    لقد كتبت يا خالد عويس ان مشكلة حزب الامة ليست هي الصادق المهدي فقط، فاين هي يا تري ؟؟ مشكلة حزب الامة هي الصادق المهدي وهي امثالك يا خالد عويس، ممن يدعمونه في هذه اللحظات الفاصلة. فقد قيل لفرعون يا فرعون من فرعنك ؟ قال : الناس . لم اجد من يقول لي لا !!. وانتم يا من لا تستطيعون ادانة الصادق المهدي او الاطاحة به ، انتم من تفرعنون الطائفية علينا . بل تقول انك لو فشلت في الاصلاح فتستعتزل السياسة!! يا عيني عليك .. وكأنه لا سياسة الا في رحاب الحزب الطائفي وتحت قيادة الصادق المهدي. انتم يا خالد المتأكدمون ممن تدعمون الصادق وامنجيته انتم هم المشكلة في حزب الامة.

    واتهمك يا خالد عويس بالجهوية عديل ، وانك ترفض ان يكون قادة التغيير في حزب الامة من اهلنا من دارفور وكردفان، وهم اصحاب الوجعة وهم مصدر قوة الحزب ودعمه عبر العصضور .. استشهد اجدادهم في المهدية واستشهد ابنائهم في مغامرات الصادق المهدي العسكرية، ولكنكم بسبب من جهويتكن وعنضريتكم ترفضونهم وترفضون قيادتهم، كما رفض اجدادكم قيادتهم قبل مائة عام. وازعم يا خالد انك لا تقبل الا بقيادة اهل الشمال النيلي ، وانه اذ احتدمت المعركة وكان على رأس دعوة الاصلاح اهل كردفان ودارفور، فأنك تقف وستقف بسبب من جهويتك في صف الطائفية عديل، وتبلع كل احاديثك عن الاصلاح والتغيير.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 02:06 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Abdel Aati)

    وتقول يا خالد عويس ان الاحزاب الطائفية والشمولية تشبهنا، وهي جزءمن تخلفنا . كذبت وجئت بالافك يا خالد .. فهذه الاحزاب تشبهك انت، وهي جزء من تخلفك انت .. لأنك لا لا ترى لنفسك مكانا في غير هذه الكيانات المهترئة، التي قالت عنها رجاء العباسي وهي تحاول ان تعيدك للوعي ((لقد تراكمت التصرفات الخاطئة يوما بعد يوم تحت السجادة. حتى أسقطت الحزب اليوم.صار حزبا أسريا أكثر مما كان. وحضن أبناء و(تربية) الجبهة الإسلامية، وأبعد الأنصار والمخلصين (لله في الله) .. حزب الأمة الآن صارت أدواته مقالات الإبنة رباح التي ترى أن والدها ليس بشرا (وإنما يضئ ليلا!!)، وعضلات الشبل بشرى عنصر أمن النظام ليوم قريب. مطالبات أنصاره لا تجد غير سفر الإمام وغيابه إجابة)) ثم قالت لك وهي تحاول ان تدلك على الطريق: ((طبعا يا خالد أنا وبصراحة شايفاك خسارة في حزب الأمة.. ولكنه خيارك..لك دعمي حيثما كنت, فالإنسان هو الذي يصنع الأحزاب وليس العكس)) ولكنك لا تفهم .

    لقد قالها الاخ الهادي يا خالد عويس، وقالها البسطاء من اعضاء حزب الامة ولكنك لا تستطيع ان تقولها ، وهي كلمة الحق التالية :

    Quote: أعتقد أن الدعوة العلنية في هذا الوقت يجب أن تتوجه لتنحية الصادق المهدي وعزله عن رئاسة حزب الأمة.. وتحطيم نفوذ الأسرة الممسكة بتلابيب ورقاب ذلك الحزب


    هذه هي كلمة الحق التي لا تقدر عليها يا خالد عويس، واعلم ان كلمة الحق هي الحياة ، وان كلمة الحق هي كلمة الرب وهي القانون الطبيعي . من خيار أي انسان ان يبيع نفسه للشيطان ولكن من حقنا وواجبنا ان نقول له ذلك. يا خالد عويس ان الطائفية البغيضة هي من اكبر شرور السودان وانت قد اخترت طوعا ان تكون جنديا في صفوفها مدافعا عنها، . وتريد ان يكون لسانك مع التغيير وسيفك مع الصادق.. فلا تلمنا ان رفضنا تناقضك، ولنا عليك ان نعطيك المرآة لتنظر لنفسك وترى صورتك المتناقضة التي شوهتها الطائفية البغيضة التي تدافع عنها في السر والعلن، آناء الليل واطراف النهار.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 02:07 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Abdel Aati)

    واتهمك بالكذب يا خالد عويس حين تقول :
    Quote: يا عزيزي عادل عبدالعاطي لا يتحرك من موقع الحادب والحريص على الاصلاح، بل على النقيض تماما، هو حريص تماما على الهدم الكلي، وسبب غضبته المضرية هذي - في هذا البوست - وشتائمه واتهامه لنا بالانتهازية والانكسار، هو ببساطة "الأمير نقدالله" لأن الأمير - شفاه الله وعافاه - يمثل معضلة كبيرة جدا بالنسبة لعادل عبدالعاطي الذي يمكن أن يشتم ويسب حزب الأمة كله من أكبر رأس إلى أصغر طفل لكنه لن يتجرأ على قول كلمة واحدة ضد الأمير وضد مواقف الأمير ومبادئه.بل هو يستكثر على حزب الأمة رجلا بحجم الأمير نقدالله لأن أمثال الأمير يصعبون لأقصى درجة من مهمة عادل في تهديم حزب الأمة وتكسيره !


    هذا كذب صراح .. فلقد كتبت مرارا عن الشرفاء في حزب الامة، واستشهدت كثيرا بمواقف الامير نقد، هذا الذي خذله الصادق المهدي نفسه مرات ومرات، بل تتحدث انت عن المؤامرة ضده، فعن أي حزب تتحدث وهو يتآمر على امثال الامير نقد الله ؟؟ وهل انت يا صاحب اللاموقف يمكن ان تسير على سيرة الاميرل نقد الله ؟؟

    يا خالد لا يخلو حزب في السودان من الشرفاء، ولو كان من الاحزاب الطائفية او الشمولية. ولقد كنت وقتا طويلا اعد حتى بعض ابناء الاسر الطائفية بل وقادتها من الشرفاء، ودونك اشارتي بالتجلة للصديق المهدي لفترة طويلة في حياتي، حتى تبين لي موقفه في الخمسينات من استخدام السياسة القذرة في محاولة الاستعانة بدولة اجنبية (هي اسرائيل) لمواجهة خصومه في السودان، فسقط في نظري، ولا يصرفني شنان حزب الصادق عن ان اعدل في حق رجال شرفاء ونساء شريفات، وهو (أي العدل) خير لي قبل ان يكون خيرا للاخرين.

    لقد كتبت رسالة من قبل لشباب حزب الامة، اوضحت فيها تقديري لجهادهم ونضالهم، وحزني على اهدار تلك النضالات من قبل نخاس السياسة الصادق المهدي، ولا ازال ارى في حزب الامة عشرالت بل مئات بل الاف من الشرفاء والشريفات من ابناء وبنات شعبنا، فما هي مشكلتي اذن؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 02:08 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Abdel Aati)

    مشكلتي ليست مع هؤلاء يا خالد وانت تعلم ذلك تماما وتصر على الكذب، بل مشكلتي مع الطائفية ونخاسي السياسة ، وعلى ان تكون الاحزاب اقطاعيات سياسية تورث للابناء والبنات .. مشكلتي مع انتهازية الصادق المهدي وتضييعه للقضايا الوطنية وكونه اصبح رمزا للقديم المتخثر الذي لا يريد ان يبتعد عن الساحة، بل يريد انتاج كل الوسخ المكرن من عهد عاد – على قول حميد – في صورة ابناءه الهلافيت الامنجية الذين يورثهم الحزب ويريد ان يورثهم البلاد بالاعتماد على حلقائه من الكيزان..

    مشكلتي مع نشر الدجل والخرافة التي يرى بها الصادق اهليته للحكم لان امه او جدته حلمت بحلم ولأن عمه ذو الاربعة سنوات خطرف بخطرفات ولان قمرية طارت وحطت على كتف جده .. مشكلتي مع الاستهتار بعقول الناس حين تقول ابنة الدجال انه ينور في الليل .. مشكلتي هي في المحسوبية والفساد حين يضع الصادق كل ابنائه وبناته وزوجاته ونسائبه في المكتب السياسي لحزبه، ويفتح الباب بذلك للطائفي الاخر ليحذو حذوه، بل لمن كانوا خصومه ذات يوم واصبلحوا اليوم من اصدقائه الخلص من ارباب الشمولية الشيوعية ..

    مشكلتي ان هذه القيادة الاسرية البغيضة هي البصلة الفاسدة في شوال حزبكم مما تفسده وستفسده حتى لا يكون فيه من الشرفاءالا مريض مغيب او مهدد مضروب .. مشكلتي ان بصلة حزبكم الفاسدة ستفسد بصل السياسة السودانية وهي تفعل منذ ان فسدت من اول امرها – والصادق فاسد منذ اول ايامه حين اختاره عبد الرحمن المهدي خلفا له لأنه يشبهه في الانتهازية والدجل والفساد، والسمكة كما تعلم تفسد من رأسها، والناس على دين ملوكهم، ولذا لا استغرب ان تفسد انت ايضا وتتحول الى مجرد كاذي في دفاعك عن الصادق وابنائه الامنجية الفاسدين.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 02:11 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Abdel Aati)

    واتهمك بالكذب يا خالد عويس حين تقول

    Quote: مشكلة عادل عبدالعاطي ومن هم على شاكلته أنهم يظنون فعلا أن هذه الأحزاب تخلو من المثقفين


    يا للكذب او سوء الفهم .. وهل قلت انا ذلك، الم تكن كل حياتي الراشدة هي النقد لهؤلاء المتأكدمين ووجودهم في تلك الاحزاب الاسرية او الشمولية ؟؟ ثم ان حديثك يوحي انني اهتم بالمثقفين المزعومين ووجودهم او عدمه في الاحزاب الطائفية .. وهل رأيتني يوما احترم هؤلاء او احرص عليهم او اعدهم مثقفين ؟؟ كلا يا خالد فان طبول الطائفية من المتعلمين السودانيين هم عندي في الدرك الاسفل من الانسانية، وهم ليسوا محط اهتمامي قط. وانا لا اعتبر هؤلاء مثقفين بل لا اعتبرهم متعلمين حتى، لأن للعلم سطوته وقدرته على النقد والتحليل، وهو يكسب الانسان موقفا، بل اراهم حملة شهادات عليا فقط، أي متأكدمين كما قال عن زميلك بحق اسامة الخواض. وازعم ان ما حفظوه من معلومات ولا اقول معارف ، لم يتجاوز حدود ذاكرتهم ليدخل الى فلوبهم وعقولهم وروحهم، ويصبح جزءا من منهاج حياتهم . فهم اي انتم ترددون المصطلحات كالببغاوات، وانتم تخطون الاحرف كالآلات، وانتم كالعير تحمل اسفارا ولا تدري ما بها، وانتم اكبر شر دخل على السودان بعد الطائفية، لأنكم دائما كنتوا ذراعها ولسانها وسلاحها الامضي، تمتص بكن ومعكم دماء الشعب البسيط.

    فلتعلم يا خالد عويس اني لا احترمك ولا اعدك من المثقفين . ولتعلم اني لا احترم خدم الطائفية من حملة الشهادات منذ حسين شريف ومرورا بالمحجوب والازهري وحتى بشرى الفاضل اليوم . ولتعلم ان فرحي بخروج راع بسيط او مزارع او عامل من اسر الطائفية البغيض، هوعندي أكثر قيمة بالاف المرات من مصير بوق طائفي من حملة الشهادات. فذاك هو ملح الارض وهو من ينتج وهو من يستمر السودان به وهو من يخلق الحياة، حين تتاجرون انتم بالعلم وتخلقون الموت وتدرون السودان مع طائفييكم .

    اعلم اني حريص على بقاءكم يا معشر الانتهازيين مع من تحبون او لكم معهم مصالح من الطائفيين، لأنكم في غروركم لستم مؤهلون لأن تروا ابعد من ارنبة انفكم ومن حدود مصالحكم الضيقة، وتظنون ان ارتباط اسمكم باسماء اكلي السحت ومروجي الدجل وقاسمي الشعب يجعل اسمكم يلمع اكثر، فليلمع اذن وما كل ما يلمع ذهبا . فلتهنأؤا اذن بوجودكم في تلك الاحزاب الطائفية وفي دفاعكم عن دهاقنة الطائفية ولتخونوا الامانة ولتديروا الظهر لاهلكم، فغدا سيديروا لكم الظهر وسيرموكم مع من تحبون من الطائفيين الى الجحيم وسوء المصير والى مزبلة التاريخ، فالانسان يكون مصيره مع من يحب ، وانا احب الناس البسطاء واتمنى ان يكون مصيري دائما مثلهم وان اكون دائما معهم، وانتم تحبون اكلي السحت فلتكونوا معهم .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 02:12 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Abdel Aati)

    اما استخدامك يا خالد لاسماء رولان بارت وكروتشه وميشيل فوكو وسيزار واضافتها لي، في محاولة للسخرية، فهي تعبر عن عقدك يا خالد عويس. فما دخل هؤلاء بالنقاش؟؟ هل تريد القول انك تعرفهم ؟؟ يا اخي في زول مغالطك في دي ؟؟ اكيد انك تعرفهم وتراهم المثل الاعلى وربما تقتبس منهم مثلك مثل رئيسك صاحب السندكالية وغيرها، فانتم يا دهاقنة الطائفية ومروجيها يحلو لكم ان تغطوا عورة مواقفكم المتخلفة بورق توت من اسماء اجنبية او مصطلحات اجنبية، وهيهات ان يغطى هذا الورق الضعيف تلك العورة !! واعلم يا خالد ان كل هؤلاءلا يعدوا عندي مرجعية ولا اسعى ولا اتشرف بالمقارنة بهم. لأن اقيم ما تعلمته في حياتي تعلمته من محمد عبد العاطي الذي كان عاملا اميا يستطيع فقط ان يكتب اسمه، وكان كافرا بالطائفية رافضا للدجل. وافضل معلمة لي كانت نورة عبد الله ادريس: امراة بسيطة امية من السودان علمتني ان الكرامة والموقف الصحيح هو اقيم ما في الدنيا، وان الانسان موقف. فأين هي مواقفكم يا خدم الطائفية من المتعلمين ؟

    واقول لك يا خالد عويس ردا على فرحك بالتواجد في خندق سياسي واحد مع بشرى الفاضل هو خندق التطبيل للطائفية البغيضة ومحاولة تجميلها حين قلت :

    Quote: عموما انا بشكرك والله انك وضعتني مع د.بشرى في سرج واحد - وبجد والله انا ما بستاهل - لأنو أنا لما دخلت الجامعة د.بشرى ده كان مفصول منها - لأسباب سياسية يا رولان بارت !! - ود.بشرى ده لما كتب حكاية البنت كانت بالنسبة للمناضلين في الداخل شفرة سرية "الطفابيع" وحكمة الله يا عادل - أو رولان بارت على وجه الدقة - البني آدم الكتب حكاية البنت ده ياااادوب متعلم حتى ما تامي نص مثقف !!
    والله صحي الاختشوا ماتوا !


    ان لك الحق ان تفرح، فالطيور على اشكالها تقع، وفل لي بمن تقتدي اقول لك من انت ، والناس يحشرون مع من يحبون. وبشرى الفاضل بعد ان تمرغ طويلا في اوحال الشمولية اليسارية، ينتقل الان للتمرغ في اوحال الطائفية الصادقية، فهنيئا له ان انتقل من بيت ابو لهب الى بيت ابو جهل، وهنئيا له عبادة اصنام الطائفية بعد عبادة اصنام الشمولية. يا خالد اعلم ان صادقكم ونقدكم وميرغنيكم وترابيكم وبشيركم لا يحوزون على ذرة من احترامي، وذلك لانانيتهم وجشعهم وتسلطهم وفسادهم، فهل احترم من يطبل لهم ولو فُصل من العمل لأنه يدعم شمولية ما في مقابل شمولية اخرى، او طائفية في مقابل طائفية ؟؟ او لأنه كتب قصصا قصيرة او طويلة جيدة او رديئة؟؟ هيهات ومحال ما دام قد اصبح من علماء السلطان و"محاميا للشيطان".

    ومن قال لك اني لا اعتبر بشرى الفاضل موهوبا ؟؟ نعم هو موهوب وهو قادر على الكتابة ولكنها موهبة غير واعية، لأن الوعى موقف ، وهو غير مثقف وغير متعلم حتى وانما متأكدم لأن الثقافة موقف والعلم موقف. وبشرى الفاضل كالطبل تعزف عليه الموهبة اجمل الالحان، ولكنه طبل اجوف عندما يصل الامر الى الموقف السياسي. انظر الى غابرييل غارسيا ماركيز هل يشكك انسان في موهبته وكتابته وهو الحاصل على اعلى جائزة ادبية؟؟ ولكنه ساقط اخلاقيا وانسانيا حين يدعم دكتاتور كوبا ولن تنفعه موهبته في ذلك اطلاقا ولا جائزته. لقد كان محمد احمد المحجوب كاتبا فذا وناقدا وشاعرات ولكنه كان اول الساقطين في وحل الطائفية، ولن يهز من عضض شعب السودان ان يسقط في وحلها بشرى الفاضل، ونقول منو العوض وعليه العوض.

    يا خالد اني اعتبر حميد من افضل شعراء العامية في السودان اليوم ولكنه سقط من نظري حينما كتب يطبل لمحمد عثمان الميرغني، وهكذا هم بعض الشيوعيون وامثالهم، لا يخرجون من شمولية الا ليدخلون في دجل وطائفية، وربما جمعوا بين السيئتين : الدفاع عن الطائفية وعن الشمولية. لذلك تجد حميد في مهرجانات حزب نقد وفي مهجرجات حزب "سيده" كما اسماه (( نحن نؤيد حزب السيد)) . وهكذا هو بشرى الفاضل يريد ان يحوز على رضا اليسار وان يتلقى مباركة الصادق، ولعل هذا هو السبب الوحيد الذي يجعله لا يعلن انضمامه لحزب الصادق، لكنه يكون غبياً اذا ظن الناس اغبياء، فالمسيح قد قال " بثمارهم تعرفونهم" . وانا اقول بكتاباتهم ومواقفهم تعرفونهم.

    اقول لك يا خالد انه لا يزعجني بتاتا وجود امثالك في الاحزاب الطائفية او دفاع امثال بشرى الفاضل عن الطائفية البغيضة، فانا لا احترم دهاقنة الطائفية ولا احترم طبولهم من حملة الشهادات الذين احطوا من قدر نفسهم، وكان في مقدورهم ان يكونوا غير ما هم. لذلك لا احزن عليهم واتمنى لهم دوام المهانة ما ارتضوا ذلك لانفسهم. وقد جاء في الأثر ان الله نفسه لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم، وأن الرسول نفسه لا يهدي من يحب – او يكره – ولكن الله يهدي من يشاء. ومن يشاء مقصود بها الشخص نفسه، أي من يشاء لنفسه الهداية والتغيير، وليس من يشاء الله له الهداية، لأن القرآن يشرح بعضه بعضا، ولأن الانسان مخير في كل الاحوال. فبئس الخيار كان خياركم ان تكونوا ابواقا للطائفية وان تكونوا اقلاما للسلطان.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 02:13 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Abdel Aati)

    وتقول انك معترض على لغتنا يا خالد عويس.. وان بي شبهة لغة ماركسية .. مما يوضح اتك لا تفقه شيئا مما جرى ولن تفهم شيئا مما يجري وانك خادع لنفسك مخدوع فيها .. عن أي لغة جميلة تتحدث ايها "الشفيف" "الرائع" "الجميل " والبلاد تغرق في الدم ، والمعسكرات تمتلئي بملايين النازحين والاطفال يموتون جوعا والنساء يغتصبن والشباب يموتون بالالاف في ساحات المعارك العبثية ؟؟ عن أي لغة رائعة تتحدث ولغة الطائفيين لا تزال هي لغة الاشارة ولغة الاستغلال ولغة التعالي والانفة والاستكبار؟؟ عن أي لغة هادئة تتحدث ومصير بلادنا في كف عفريت، وقد اوصل الطائفيون والشموليون سوداننا الى اسفل سافلين ؟؟؟ عن أي لغة راقية تتحدث واولاد سيدكم يتحدثون مع الناسبالعصى والمسدسات ومحاولات الاغتيال؟

    هذه هي اوهام المتأكدم والمثقف الزائف : يعول على اللغة في حين البيت يحترق . يعترض على من يصرخ ولا يعترض على من يقتل . يعترض على تسمية الاشياء باسمائها ويريد لنا ان نكون ديلوماسيين في حين لغة اسياده من الطائفيين الذين يدافع عنهم هي لغة الضرب ومحاولات الاغتيال والقتل وتقطيع اوصال الناس واستغلال البسطاء لحما بشريا في كل ذلك.

    الى متى تمارس الكذب والخداع على نفسك يا خالد عويس ولماذا تريدنا ان نكون مثلك ونخصي لساننا و"ونطهر" لغتنا بموس الثقافة الزائفة ؟؟ الى متى تريدنا ان نثف البشير بالرئيس وهو مجرد لص ومجرم ؟؟ الى متى تريدنا ان نصف الصادق بالامام وهو مجرد دجال ؟؟ الى متى تريدنا ان نقول عن نقد استاذ وهو مجرد انتهازي ؟؟ الى متى تريدنا ان نصف الميرغني بالسيد وهو مجرد تاجر؟ الى متى تريدنا ان نصف الترابي بالشيخ وهو مجرد مرابي ومحتال ؟؟

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 02:13 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Abdel Aati)

    ثم ماذا عن هذه اللغة الماركسية، وما هو الفرق بين الماركسية والشيوعية ؟؟ ازعم انك تجهله فالماركسية – على علاتها – فكر بينما الشيوعية هي نظام شمولي ونهج شمولي . انا انظر نقديا للماركسية ولكني استخدم من ادواتها الصحيحة ما اشاء، واعتقد انها من التراث الفكري الانساني ، وارفض الشيوعية نهجا ونظاما وسلوكا ، فقل لي ما لي اراك تعترض على شبهة اللغة الماركسية في كلامي وانت توادد الشيوعيين انفسهم .. اتراهم تخلوا عن الماركسية ام انت تحبهم لانهم اصبحوا طائفيين جددا ؟؟ هذا يذكرني كلام محاميك الجديد وطبل الطائفية في المنبر عمر عبد الله فضل المولى، الذي ينعي على اني كنت يوما في الحزب الشيوعي الذي يقول انه قتل الانصار، ولا يعترض على تمثيل الشيوعيين في مؤتمر الامنجية وعلى اعطاء "شيخهم" نقد كلمة وعلى التصضفيق الحار له . في الحق انكم قد فقدتم المنطق تماما ولا غرو فليس في الدفاع عن الطائفية من منطق.

    يا خالد مسؤولية المثقف الحقيقي ان يصف الاشياء باسمائها، لا ان يزور ويناور ويدجل . بل ان حملة الرسالات واهل التغيير في كل زمان ومكان استخدموا لغة عنيفة تجاه مخالفيهم ! الم يصف محمدا آلهة مكة انها مجرد اصنام لا تضر ولا تنفع ؟؟ الم يكن اعتراضهم الرئيسي عليه انه يسفه احلامهم ويسخر من مقدساتهم؟؟ الم يقل المسيح لليهود انهم نجسوا دار ابيه – الهيكل – بالتجارة، الم بقلب عليهم طاولات البيع رأسا على عقب ؟؟ الم يقدح الامام علي في جنوده ويصفهم بان لهم حلوم الاطفال وقلوب ربات الحجال ؟؟ الم يأت في الاثر انه يكره المجاهرة بالسوء الا لمن ظُلم ؟؟ وأي ظلم اكبر مما احدثته الطائفية وابنتها الشمولية في بلادنا ؟

    يا عويس لقد رفضتوا معمودية الماء طويلا حتى جائتكم معمودية النار. لقد سايرتم الطائفيين والشموليين دهورا يا معشر المتأكدمين حتى انفجرت البلاد بالعنف وسال فيها الدم مدرارا .. قد لا يهمك موت اهلنا في دارفور والجنوب وجبال النوبة يا عويس طالما لا يمسك هذا في جهويتك، لكنه يهمنا وسنصرخ به وسندين كل المتسببين فيه. يا خالد ان شجرة الزقوم التي زرعت الطائفية بذورها ورعتها خلال العقود يأكل اليوم شعب السودان كله من ثمارها المسمومة ويموت بطيئا وسريعا. يا خالد عويس لا لغة دبلوماسية بعد اليوم، ولا معمودية للماء او للنار، وانما معمودية الحبر الاسود الذي ينطق بالحق ولا يلون ولا يكذب ولا يتجمل . يا خالد لن نصف الطائفي بعد اليوم الا بما فيه، ولن نقول عن الدجال انه امام، ولن ننظر للمتأكدم على انه مثقف، ولن نخفي الشهادة حتى نؤثم قلوبنا، وسنرمي الني للنار حتى ينضج، ومحل الرهيفة سنقدها عمدا ولن ننتظرها حتى تنقد.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 02:14 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Abdel Aati)

    واخيرا يا خالد عويس فان المقصود بهذه الاتهامات ليس شخصك فقط، فشخصك وان كان على المستوى الانساني محل اهتمامنا واحترامنا فهو على المستوى السياسي او الوجودي ليس له كبير معنى لي ، ولي العديد من المشاغل الشخصية والعامة مما تشكل انت اخرها، ولكني عبرك اريد مخاطبة قضية عامة تهمني رغم ضيق الوقت والانشغال، ورغبتي في الانصراف عن أي كتابة يمكن ان يشتم منها رائحة شخصنة للحوار، فما انا وانت الا عابران في مسيرة الحياة، سنموت غدا ويبقى الموقف وتبقي كلمة الحق، لان الرجال تعرف بالحق ولا يعرف الحق بالرجال.

    ما يهمني يا خالد هو فضح المتعلم السوداني أو المتأكدم السوداني ممثلا في شخصك وفي شخص بشرى الفاضل وغيركم، وفضح خضوعكم الغريب للطائفية البغيضة وانكساركم لها وتحولكم اسلحة في ترسانتها. وما يهمني ان ادلى بالشهادة حتى اذا جائني الموت يوما مت مرتاحا اني لم اكتم الشهادة ولم اؤثم قلبي ولم اكذب امام جيلي ولا الاجيال القادمة. ومن واجبي يا خالد ان اقول لك ما لم يقله لك اهل التكتيك والمساومات وأهل السياسة – وأنا لست من اهلها لو لم تعلم- وما يجب ان تسمعه ان كان لك ضمير وان كان لك موقف. وانا على كل حال اؤمن بالانسان فيك وان لم اؤمن بالسياسي ولا المثقف فيك، ان ينتفض يوما ويرمي عن كاهله كل الاصنام.

    والسلام.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 02:10 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Abdel Aati)

    Quote: قاد الأخ عادل عبد العاطي منذ سنين خلت حملة اسفيرية إعلامية تضليلية مسعورة تأجج أوارها في هذا المنبر الحر ( سودانيز اون لاين) فلم يألوا جهدا ولم يترك وسيلة ولم يدخر وسعا في سبيل الانتصار على خصومه فطفق يحور الحقائق ويكسر عنقها في وضح النهار عساه ينتصر لغرضه غير أبه بخطل وخطورة (الغاية تبرر الوسيلة) فهو لا يجد حرجا كثيرا في الانتصار لغايته بالباطل .
    ورغم أن المهمة عسيرة عليه لقلة الحيلة وصعوبة الهدف إلا انه ظل يكابر ويعاند تجحد نفسه الحقائق الواضحة , وثالثة الأثافي وتماديا منه في كبريائه وصلفه الفكري واستبداده السياسي لهزيمة الذين نازلوه بالمنطق والموضوعية نزل باللغة إلى الحضيض السحيق دون أن يكون له أي رادع في المصداقية لإنصاف الآخرين .
    ورغم انه استنفد كل طاقته في السباحة في مستنقع الفوضى إلا انه و في حربه المستعرة ظل يغير في أسلوبه تارة ويغلبه الطبع تارة أخرى , فسلخ الأحزاب السياسية بالسنة حداد اشحة على الخير ورماها بحجارة من سجيل مسمومة ولكنها لم تؤتي أكلها فارتدت إليه وأحرجته كثيرا .
    إنها أوهام المثقفين الذين يريدون القفز فوق الواقع لذلك لا يأبهون في إرسال سهامهم الطائشة تجريحا وتشهيرا من أبراجهم العاجية ورغم أنها في كل مرة ترتد إليهم أي سهامهم الخاسرة لأنها ترمى صخرة صلدة استعصى صدعها إلا أنهم يصرون في عناد غريب على مواصلة الرمي وقديما قال سويد ابن أبي كاهل اليشكري
    وهو يرميها ولن يبلغها رعة الجاهل يرضى ما صنع
    إنها الأوهام التي ما فتئت تتناسخ في رأس الأخ عادل عبد العاطي وكثير من المثقفين الذين عشش الوهم في رؤوسهم لانبهارهم بالغرب و الأفكار المستلبة لذلك كانت هطرقات عادل السياسية أشبه بالغطرسة السياسية والاستبداد والتسلط والمكر والانتهازية التي برع فيها كما يبرع المثقفين الذين يساندون ويسادنون الشموليات والدكتاتوريات لذلك استحق مني أن أشبهه بالترابي .
    لقد نجح إلى حد كبير في تسويق سياسة التشهير والتجريح لخدمة مخططاته تجاه القادة المشهود لهم على مستوى الوطن بل حتى الذين هم الآن بين يدي حكم عدل لا يظلم عنده احد لم يسلم رشاش سهامه المسمومة منهم. ولكنه لم يعدو أي التسويق سوى رغوة صابون سرعان ما انقشعت وانكشفت الحقيقة وأظن أن الأخ عادل عبد العاطي يعيش الآن تحت وطأة إحساس مرير بالخيبة والفشل رغم محاولاته الظهور بالتماسك والاستماتة لإقناع القلة التي اقل من القليل قليل بجدوى أفكاره المضللة في أكثرها .
    نواصل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 02:20 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    بعد هروب عن الساحة الاسفيرية لسودانيز اون لاين استمر ما يقارب الأسبوع , ليملا الأرض ضجيجا والساحة عويلا بكثرة الإنشاء والافتراء على خلق الله منصبا من نفسه قاضيا على الجميع يوزع صكوك الغفران على من يشاء من عباد الله . ناسيا او متناسيا ان الآخرين يعتبرونه غارقا في الوهم إلى أعلى سبيبه في شعر رأسه .
    هذا الهارب العائد مناضل الكيبورد الاخ عادل عبد العاطي لا يأبه ان يبصق تجاه الشمس ليعود اليه بصاقه ليتفاعل مع ما على وجهه من انتهازية صارخة وكذب فاضح و هراء لا حدود له . فبعد ان كذب بان ال المهدي استلموا تعويضات تداخل معه الاخ خالد عويس مطالبا شخصه فقط باثبات الدليل على هذه المعلومة لانها في تقدير الاخ خالد عويس وكل الناس انها مجرد اكاذيب لا يسندها أي دليل من الصحة فبدل ان ياتي بالدليل اختار الهروب الى الامام ومن ثم توزيع الاتهامات جزافا على الشرفاء الذي تشهد لهم السجون والمعتقلات .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 02:35 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ان ما سطره الاخ عادل عبد العاطي لا يعدو ان يكون سوى مجرد اكاذيب وألاعيب لا تصدر الى من الذين عشش الوهم في رؤوسهم وباض وفرخ وظلوا يتمنون على الله الأماني في انتظار القدر ان يحقق لهم هذه الاماني .
    لماذا يكذب الاخ عادل عبد العاطي ؟؟ ولماذا يغضب عندما يقال له كذبت ؟؟ ولماذا يوزع الاتهامات ويكيل السباب على اكارم الناس وافاضلهم صدقا ونضالا ؟؟
    انها حالة غريبة تحتاج الى دراسة فاحصة من اجل تمحيصها لنعرف الى أي مدى وصل المستلبين ثقافيا الهاربين من الواقع ؟؟؟ . انها حالة متاخرة جدا تستوجب من كل الراشدين سياسيا وفكريا الذين لم تصبهم لعنة الانتهازية ودائها العضال .
    أي بوق واي طائفية تقصد ؟؟ هذا الرجل رغم ثقافته المستلبة الا انه لا يعرف المصطلحات فماذا تعني بالله عليك بكلمة الطائفية وهل تنطبق حقا وحقيقة على حزب الامة القومي ؟؟ .
    ان كثرة الانشاء والكتابة التي عكفت عليها اسبوعا تمام جاءت صارخة كعادتك في كيل السباب والشتائم وتوزيعها من اجل الانتصار لحزبك الصغير بالباطل ولكن هيهات لك يا اخي فالزبد يذهب جفاء والحق احق ان يتبع فمهما سودت الصحف واكثرت من الاتهامات فانك لن تستطيع ان تسد ضوء الشمس فالحقائق واضحة وجلية وكسرها عصيي على امثالك لانها صلبة ومنيعة .
    ان اسلوب الكيزان في ضرب الخصوم والاجتهاد في اغتيالهم سياسيا لن تجدي مع رجال صادقين مع انفسهم مخلصين للحقيقة لهم تقديراتهم السياسية في هذه الحياة وليس في انتظار واهم مثلك ليدلهم على الطريق المستقيم .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 02:59 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    لقد ظل عادل العاطي بوقا للانتهازية والميكافيلية في هذا المنبر لا يتورع عن أي مفردة تأتي على خاطره ولا يأبه ان يرسلها لاي مخالف له في الرأي او الموقف .
    لقد استبدت الانتهازية بالأخ عادل عبد العاطي حتى تترعها فأضحت سمة تلازمه في كل كبيرة وصغيرة , فهو قاسي وظالم وحاد ومعاند تأخذه العزة بالإثم دون ان يرتجف له جفن .
    لماذا هذا العداء والاستعداء ؟؟ لماذا شخص يدعي انه مثقف وسياسي وداعية إصلاح يخاطب أمثاله ومن يفوقونه عطاء وفكرا ؟؟ هل هذا هو الإصلاح وهذه وسائله ؟؟ هل هؤلاء قادة الليبرالية ومورديها للسودان ؟؟
    هل هذه الغطرسة السياسية في الحوار والاستبداد في التعامل وعدم الحياء في اتهام الناس تمثل مدرسة الحداثة ؟؟
    ان هذا الأسلوب السخيف في التعاطي السياسي الذي درج عليه عادل عبد العاطي وصبحه يعتبر ردة سوف تعرقل مسيرة الإصلاح في السودان بل عقبة كؤود سوف تقف في طريق أي حوار مجدي لانتشال الوطن من و هدته تعاونا بين كل اهله كبارهم وصغارهم الواعي منهم والراعي .
    أخي عادل تاكد تماما بان السودان لن يكون أرضا لارضا أوهام المستلبين ثقافيا من أمثالكم ولن تستطيعوا ان تفرضوا عليها واقعا بإرادتكم الباردة فمهما جنحت نحو اللاموضوعية ستظل الموضوعية هي الحق الذي يقف في طريقك ويفضح أمرك ويكشف حقيقة السراب الذي تجري من خلفه .
    ان كتاباتك التي تفتقد الى المصداقية والإنصاف في حق الرجال سترتد اليك خائبة وخاسرة بلا غنيمة لتحصد الحسرات والمرارات .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 03:40 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    إن هذه اللغة الفجة التي تنضح حقدا دفينا وغلا غليل تعبر عن الدرك السحيق الذي وصل إليه بعض المثقفين ؟؟ هذه الحالة البائسة التي وصل إليها مدعي الحداثة والليبرالية من أبناء هذا الوطن تحتاج منا جميعا إلى الوقوف من اجل التصدي لهذه الإسقاطات التي سوف تأثر سلبا على الواقع السياسي في السودان في المستقبل القريب .
    ان التعامل بهذه اللغة الحادة والعنيفة مع الأسوياء من الناس ومثقفيهم تدل على حالة مرضية مصاب بها صاحب هذه اللغة العنيفة والقبيحة والوقحة .
    إن الأشجار المثمرة دائما ترمى بالحجارة لتوتي أطيب الثمر وحتما سوف ياتي هؤلاء الإخوة الأفاضل وشعارهم الموضوعية في التعاطي مع الطرح وسيترفعون عن ساقط القول والسباب ليعطوا درسا بالمجان الى كل دعاة الانتهازية والمضللين .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 04:53 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الأخ عادل عبدالعاطي
    يا أخي اتهمني ما شاء لك أن تتهم، فالتاريخ سينصف الناس على الأرجح، والجيد في الأمر أن التوثيق والاستوثاق من المعلومات صار متاحا بشكل أكبر بكثير من ذي قبل.
    اصرخ ما شاء لك أن تصرخ في وجوهنا، ونصّب من نفسك قيّما على الوطنية، ووزع صكوك الغفران الوطنية كيفما تشاء، من يأبه ؟؟
    من يأبه يا عادل ؟؟
    هل تعتقد أن احترام لي سيزيدني شرفا، أو حين تعلن على الملأ أنك لا تحترمني سينقصني شيئا؟؟
    أي نرجسية هذي يا عادل تتلبسك؟؟
    أي نرجسية وأي شعور بأنك وطني فوق الجميع، ومصلح فوق الجميع، وحكم عادل بين الناس تحاكم (ضمائرهم) وتفتش فيها عن (أي دليل) لتبعث بهم إلى (محاكم التفتيش خاصتك) ؟؟
    يا عادل ببساطة طالبناك أنت وثروت بالدليل على:
    1) أن آل المهدي استلموا تعويضات في فترة الديمقراطية
    2) أن الصادق المهدي أو أي من أفراد أسرته الصغيرة تقدموا بطلب للتعويضات أو استلموا تعويضات في فترة الديمقراطية

    وكان هذا باعثك على كل هذا السيل من الشتائم.وتخال أنني سأنجر إلى هذه اللغة.كلا وألف كلا.حتى لو كان البيت يحترق (هل بدأ الحريق اليوم؟)، هل بالشتائم سنطفيء نيرانه ؟ هل بمثل هذه اللغة الحادة التي تجردني من أي فضيلة ستعالج قضايا السودان؟
    نرجسي أنت يا عادل إلى أقصى حد.
    عُد إلينا يا عادل بأدلة على هذين الأمرين بخصوص التعويضات، ثم اشتم ما بدا لك.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 05:13 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: خالد عويس)

    Quote: ((ن البلاد قد اهينت عندما تظاهر أصغر واوضع رجالها .. انها لامة وضيعة التي يقودها أمثال على عبد اللطيف .. ان الشعب ينقسم الى قبائل وبطون وعشائر ولكل منها رئيس او زعيم او شيخ .. من على عبد اللطيف هذا والى اي قبيلة ينتسب ؟؟))

    كم هم حقراء عبد الرحمن المهدي و علي الميرغني
    و كم انت شريف يا على عبد اللطيف
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 05:30 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    يا عادل صجي الكلام دا؟
    Quote: نرجسي أنت يا عادل إلى أقصى حد.


    شفت المثقف الرجعي قال شنو؟

    قلت لي عاوز يفرمل الخروج من حظيره سيدو بالدعوة لتيار سريري؟

    الغريبة النرجسية صفة ملازمة للمثقف الانتهازي الذي يبحث عن ذاته المتضخمة عن الاسياد او العساكر.
    فهو لا يريد الشاق من المسار
    و لا يقولى على درب الغبار

    النرجسي من يسلك المختصر من الطرق.
    طبل لسيدي و ارضي غروري اذا انا موجود
    و ليذهب غيري إلى الجحيم!

    تحاياي عادل

    بالمناسبة الاثباتات لازلت بكرا و موجودة

    و لا يهم ما يعتقد هذا الطائفي المتحذلق.
    فقط هي مناسبة لاستجرار فاسد الصادق و حاشيته و اجداده و بنوه من بعده.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 05:51 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    Quote: وقع الأخ عادل عبد العاطي الرئيس الرسمي والمحرك الأساسي للحزب الصغير الذي تحالف مع أحزاب اصغر منه في حيرة من أمره فهو من جانب يريد الدعاية لحزبه ولفت الانتباه ومن جانب آخر يريد أن يبشر ويقارع الخصوم بالمنطق للانتصار لحزبه بعد أن أعياه ركوب سرجين في وقت واحد (الموضوعية واللا موضوعية ) ولم يجد سبيلا إلا الاستعانة بأمثال الأخ ثروت سوار الذهب في عرقلة الخصوم بالوشاية والهرجلة والسباب والشتائم حتى إذا ما التفت إليه الناس من أنت يا ثروت ؟؟ أشار إلى عادل عبد العاطي ولسان حاله إني بري إني أخاف الله رب العالمين فعادل سواها ولا يخاف عقباها .
    نعم نجح عادل عبد العاطي في لفت وجذب الانتباه لحزبه حينا من زمان لبراعته في الأسلوب وقدرته العالية على التعامل مع الآخرين بكل الوسائل فهو كالترابي في صفات كثيرة لذلك حاول أن يورث الأخ ثروت سوار الذهب الذي لم يحسن بطبيعة الحال استخدام براعة صاحبه لخلل واضح وكبير في فهمه للسياسة وأسس الحوار فبينما كان الأول بارعا في تنفيذ مخططاته التآمرية ضد الخصوم كان الأخير فاشلا وخائبا وخاسرا تتبعه لعنات عديد من المتابعين والأعضاء لجنوحه الدائم نحو اللا موضوعية .
    فبينما كانت ألفاظ عادل سهلة ومثيرة في مرات كثيرة وفجة وقبيحة في مرات أكثر كانت ألفاظ ثروت خشنة ومقززة ومقرفة لان اتجاهه واحد رغم اجتهاده في تغمص دور صاحبه فقد افقد ثروت المبادي والقيم رونقها ومعناها وصارت تخرج من عنده أشبه بالأمثال المبتذلة والفرق بينه وصحابه يتجلى في قول الشاعر
    ومن قبل النطاح ومن قبل ياني تبين لك النعاج من الكباش
    طبعا اقصد معنى البيت وبالمثال يتضح البيان فلا تتوهم أخي ثروت أني اعني المفردات التي ذكرتها في البيت بل اعني المعنى الذي يفهم منها في التشبيه بين شخص وآخر .
    إن السعي من اجل تأجيج الفتنة والصراع بين الناس والترويج للإشاعة هي وسائل خبيثة وماكرة استخدمها أو بالأحرى ألزم الأخ ثروت سوار الذهب باستخدامها لتحقيق الغايات التي يرجوها الأخ عادل عبد العاطي .
    وفي حقيقة الأمر الأخ ثروت سوار الذهب لا يعرف غير ذلك الاتجاه فاجتهاده الذي تشوبه نزعة انتقامية في زحم العقول بالمفاهيم الخاطئة مستخدما الانتهازية لضخ الكراهية بالاتهامات التي يرميها على العواهن وجزافا دون أن يرمش له جفن سوف ترتد إليه .

    نواصل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 05:45 PM

Alfarwq
<aAlfarwq
تاريخ التسجيل: 03-05-2002
مجموع المشاركات: 1550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    تاكد يا خالد عويس كلها ايام و ياتي عادل عبدالعاطي لعيتذر مرة اخرى و ليس الاخيرة ...

    عهدناه هكذا, يثور و يغضب و يطلق العنان لعورته (لسانه) و ياتي قبل ان يجف مداده ليعتذر ..... من ترك عادته قلة سعادته

    و الله استغرب كيف تشتم و تسئ لانسان و تصفه باقزع الاوصاف اقلها كذاب و ضعيف شخصية و خائن امانة و تاتي لتعلن على الملاء انك بتحرتمه .... كمية من التناقضات

    و اقراء يا عادل كلام خالد عويس, الذي اختلف معه في نهجه و فكره لكن احترمه في ادبه الجم و اسلوبه الراقي و تواضعه و اتباعه ما يدعو اليه من حريات و وو , لتتعلم يا عادل ... يقال انه عركتك دروب السياسة الوعرة و تعلمت منها و لكني اشك في ذلك .... تقع في اخطاء لا يقع فيها مبتدئ ...

    و ختام ياعادل ا اتمنى اقراء لك و لو جملة واحدة ما فيها نرجسية و تعالي و ادعاء بانك الوحيد على حق و الكل مخطئ ... تتعامل و كانك مسيح السودان المرتقب لانقاذه من من فساد دجالي السودان

    (عدل بواسطة Alfarwq on 06-07-2009, 05:52 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 05:27 PM

الصادق ضرار
<aالصادق ضرار
تاريخ التسجيل: 11-05-2007
مجموع المشاركات: 2345

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: خالد عويس)

    Quote: ) أن آل المهدي استلموا تعويضات في فترة الديمقراطية
    2) أن الصادق المهدي أو أي من أفراد أسرته الصغيرة تقدموا بطلب للتعويضات أو استلموا تعويضات في فترة الديمقراطية

    الاخ عويس
    افهم من كلامك ان آل المهدي او اسرة الصادق المهدي استلموا التعويضات و لكن ليست في فترة الديمقراطية و التي كان الصادق رئيساً .
    ام
    تنفي استلام آل المهدي او الصادق للتعويضات جملة و تفصيلاً و في اي زمان .

    مع الود .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 05:37 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: الصادق ضرار)

    الأخ الصادق
    Quote: Quote: ) أن آل المهدي استلموا تعويضات في فترة الديمقراطية
    2) أن الصادق المهدي أو أي من أفراد أسرته الصغيرة تقدموا بطلب للتعويضات أو استلموا تعويضات في فترة الديمقراطية


    الاخ عويس
    افهم من كلامك ان آل المهدي او اسرة الصادق المهدي استلموا التعويضات و لكن ليست في فترة الديمقراطية و التي كان الصادق رئيساً .
    ام
    تنفي استلام آل المهدي او الصادق للتعويضات جملة و تفصيلاً و في اي زمان .


    كل هذا النقاش يدور حول نقطتين لا ثالث لهما:
    1) أن آل المهدي لم يستلموا أي تعويضات في فترة الديمقراطية
    2) أن أسرة الصادق المهدي الصغيرة لم تتقدم ولم تستلم تعويضات في تلك الفترة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 05:29 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17164

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: خالد عويس)

    مجرد مرور للمشاهدة ...


    خالد عويس .. يمكنك الــرد بكل ما تملك من معطيات معلوماتية فى اطار الهم العام ..


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 05:42 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: خالد عويس .. يمكنك الــرد بكل ما تملك من معطيات معلوماتية فى اطار الهم العام


    الأخ بدرالدين
    يا أخي طالبت الأخوين عادل وثروت بأدلة على كلام - غير دقيق في تقديري - كتباه هنا عن التعويضات في فترة الديمقراطية، فانهالا عليّ شتما وسبابا، وأغرقا في كتابات إنشائية طويلة عن "المتعلم الانتهازي"، والكذب و"مطوّلات" أخرى، وهما يحاولان قدر جهدهما صرف المسألة إلى أمور أخرى.
    وأنا أطالبهما - بكل احترام - أن يأتيا بأدلة تؤكد صدق "مزاعمها"، بل وتحديتهما أن أكتب اعتذارا في بوست منفصل عن عدم دقة معلوماتي في حال استطاعا أن يقدما أدلة تثبت صحة كتابتهما عن التعويضات.
    المسألة في غاية الوضوح: إثباتات، ومن ثم سأعتذر.
    أو هما استندا على معلومات "غير دقيقة" وسأدعهما في حالهما لو اعترفا بعد دقة معلوماتهما لكي لا يكون الكلام مجانبا.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 05:45 PM

Ahmed Abdallah
<aAhmed Abdallah
تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 5193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: خالد عويس)

    هل نتوقع على صفحات هذا المنبر في الايام القادمة
    بوست جديد لعادل عبدالعاطي عنوانه

    اعتذار واجب للاخ خالد عويس
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 05:47 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: خالد عويس)

    ولي أن أزيد يا بدرالدين، ردا على عبارتك:
    Quote: يمكنك الــرد بكل ما تملك من معطيات معلوماتية فى اطار الهم العام


    لن أرد على الشتائم والسباب، أما إذا كان النقاش موضوعيا فأهلا به. الأمر الثاني، أؤمن أن الشتيمة تعبر دائما عن "موقف ضعيف" يلجأ إليها الناس في ظل ضعف المنطق، فلم ألجأ للشتم؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 05:50 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: الاخ عويس
    افهم من كلامك ان آل المهدي او اسرة الصادق المهدي استلموا التعويضات و لكن ليست في فترة الديمقراطية و التي كان الصادق رئيساً .
    ام
    تنفي استلام آل المهدي او الصادق للتعويضات جملة و تفصيلاً و في اي زمان .

    مع الود .


    الصادق ضرار ازيك

    كل مافي الامر ان عادل وثروت اثاروا من جديد ( حدودة ) التعويضات في العهد الديمقراطي الثالث والسخنت صحف الجبهة الاسلاموية باعتبار ان الوقت غير مناسب وان خزينة الدولة لن تستحمل مثل هذا المبلغ وان ال المهدي ارادو الانحياز لانفسهم ...

    قلنا كتير ان امر التعويضات والمطالبة بها ليس جريمة بل مطالبة بحق انتزع ...

    ناس عادل وثروت الان بكررو نفس الكلام بتاع الجبهة الاسلاموية ...

    انو ال المهدي استلموا اموالا في العهد الديمقراطي ..

    الكلام دا ما صحيح وطالبناهم ان يثبتو ان ال المهدي قد استلمواموالا في العهد الديمقراطي الثالث

    وكان هذا في البوست :

    الصديق الصادق المهدي : مادبو اعتذر عن توقيع مذكرة المعارضة لرئيس الجمهورية

    عندما لم يستطع عادل ولا ثروت ان يثبتوا ما تداولته صحف الجبهة الاسلاموية لجأ عادل الى هذا البوست واكثر من الحديث والانشاء والوعيد والاتهامات لخالد عويس ...
    دا كل الموضوع

    الان كل الاقتباسات التي اوردها عادل تثبت ان ال المهدي لم يستلموا اموالا لان الامر حوله رئيس الوزراء تفاديا لاتهامات مستقبلية من قوى معارضة بتشويش تهم تتعلق بالمحسوبية وللاسف رغم حذره فقد حدث هذا الان ...
    حول رئيس الوزراء الامر للقضاء وجاء الانقلاب المشئوم واوقف المحكمة وحول الامر لرئاسة الجمهورية لممراسة الابتزاز تجاه اسرة المهدي
    هذا كل مافي الامر ..

    مهما كثرت صفحات وحروف هذا البوست فهو لن يعدل من الامر شيئا وهو عدم استطاعت عادل ولا ثروت اثبات ان ال المهدي قد استملوا تعويضات في العهد الديمقراطي الثالث
    لك الود ,,,
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 05:58 PM

Alfarwq
<aAlfarwq
تاريخ التسجيل: 03-05-2002
مجموع المشاركات: 1550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: محمد حسن العمدة)

    و بعدين يا عادل عبدالعاطي قلت انك ما عندك زمن و جاي كاتب دشليون مداخلة .... دي تتفهم كيف ....

    و الله يا ثروت حالتك صعبة و تحنن .... زي صبي البناء .... عادل يبداء و انت بتناول .... متين حا يكون ليك راي خاص بيك و تبطل تتلف بعمامة عادل ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 06:06 PM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16512

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: محمد حسن العمدة)

    شوف يا خالد عويس انحنا ناس بنقرأ ليك وبنحترمك جدا وبنحترم قلمك الرصين , وفي نفس الوقت بنحترم عادل عبد العاطي في جرأته وطرق المواضيع بعنف مطلوب في فترات التغير بين الاجيال السياسية , بعد عشرة سنوات علي الاكثر ( ان شاء الله) انت يا خالد وعادل وغيركما من الاقلام الشابة ستكونوا علي رأس السياسة السودانية , عدم ردك علي الكثير من الاتهامات اعلاه وتجيرها الي حساب الشتم الشخصي والنبز لا نقبله منك ردا , لديك قلم يملك كل الامكانيات للرد علي عادل او اي شخص يتهمك في وطنيتك ونزاهتك السياسية, لذا اي انكسار في هذا الوقت لقلمك لا نقبله منك البتة لذا نتوقع دفوعاتك وبالمقابل هجومك العكسي علي عادل عبد العاطي ولهذا شرعت منابر الحوار المفتوحة ان نسمع الراي والراي الاخر اما تركيزك علي نقطتين فقط وحصر الحوار فيهما وتجاوز كل هذه الاتهامات التي تدمغك في وطنيتك ونزاهتك لا نقبل لها ردا بالتجاهل نحن جمهور قرائكم انت وعادل المهتمين , يعني بالعربي كدا لو واصلت في نهجك في هذا البوست فلا محالة ان رؤيتنا فيك ستهتز كثيرا فهذه الاتهامات التي ساقاها عادل بكل حصافة مع زوغانك من الرد عليها تجعلها قابلة للتصديق مع مرور الايام وبعد كم سنة الكلام دا زي ما قلت انت مع امكانية التوثيق المتاحة الان تجعلها مدموغة بك وتتابعك حتي صناديق الاقتراع ان وصل بك الحال اليها .

    جمهور الهتيفة والفريجة بالله خليكم محايدين في هذا الدواس السياسي بين عادل وخالد كلاهما يملكان من الادوات ما يستطيعان به ادارة حوار دون حاجة الي محمسين او متحيزين
    خلونا نستمتع بلحظات المخاض السياسي التي يتخلق فيها سياسي سودان المستقبل دون تداخلات تشوش علينا متعة القراءة وضريس الحروف

    عادل عارفنو شنو وخالد عارفنو شنو ما محتاجين تلميع من واحد ولا تسويد

    تخلقوا اخواني فعليكم مسئولية تربية اجيال سياسية قادمة وانسلاخ من عباءات سياسية لم تورد السودان سوى المهالك .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 06:28 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: اساسي)

    Quote: شوف يا خالد عويس انحنا ناس بنقرأ ليك وبنحترمك جدا وبنحترم قلمك الرصين , وفي نفس الوقت بنحترم عادل عبد العاطي في جرأته وطرق المواضيع بعنف مطلوب في فترات التغير بين الاجيال السياسية , بعد عشرة سنوات علي الاكثر ( ان شاء الله) انت يا خالد وعادل وغيركما من الاقلام الشابة ستكونوا علي رأس السياسة السودانية , عدم ردك علي الكثير من الاتهامات اعلاه وتجيرها الي حساب الشتم الشخصي والنبز لا نقبله منك ردا , لديك قلم يملك كل الامكانيات للرد علي عادل او اي شخص يتهمك في وطنيتك ونزاهتك السياسية, لذا اي انكسار في هذا الوقت لقلمك لا نقبله منك البتة لذا نتوقع دفوعاتك وبالمقابل هجومك العكسي علي عادل عبد العاطي ولهذا شرعت منابر الحوار المفتوحة ان نسمع الراي والراي الاخر اما تركيزك علي نقطتين فقط وحصر الحوار فيهما وتجاوز كل هذه الاتهامات التي تدمغك في وطنيتك ونزاهتك لا نقبل لها ردا بالتجاهل نحن جمهور قرائكم انت وعادل المهتمين , يعني بالعربي كدا لو واصلت في نهجك في هذا البوست فلا محالة ان رؤيتنا فيك ستهتز كثيرا فهذه الاتهامات التي ساقاها عادل بكل حصافة مع زوغانك من الرد عليها تجعلها قابلة للتصديق مع مرور الايام وبعد كم سنة الكلام دا زي ما قلت انت مع امكانية التوثيق المتاحة الان تجعلها مدموغة بك وتتابعك حتي صناديق الاقتراع ان وصل بك الحال اليها .
    جمهور الهتيفة والفريجة بالله خليكم محايدين في هذا الدواس السياسي بين عادل وخالد كلاهما يملكان من الادوات ما يستطيعان به ادارة حوار دون حاجة الي محمسين او متحيزين
    خلونا نستمتع بلحظات المخاض السياسي التي يتخلق فيها سياسي سودان المستقبل دون تداخلات تشوش علينا متعة القراءة وضريس الحروف
    عادل عارفنو شنو وخالد عارفنو شنو ما محتاجين تلميع من واحد ولا تسويد
    تخلقوا اخواني فعليكم مسئولية تربية اجيال سياسية قادمة وانسلاخ من عباءات سياسية لم تورد السودان سوى المهالك .


    الأخ أساسي
    نصيحتك على العين والراس.
    لعلك تذكر يا أساسي وأنت واحد من القدماء بهذا المنبر، أننا - عادل وكمال عباس وشخصي - أدرنا حوارا راقيا حول حزب الأمة قبل سنوات وكان بعنوان : "حزب الأمة حصان طروادة الحركة الوطنية".لكن الحوار لم ينزلق في أي وقت إلى مثل هذا السيل من الشتائم.
    أنا على استعداد تام للحوار مع أي شخص حول حزب الأمة والإصلاح والسياسة السودانية كلها، لكني وبكل صراحة يا أساسي أربأ بنفسي عن مثل هذه اللغة، ولا أرى أبدا أن هذا المناخ مناسب لادارة "حوار عقلاني"، فالمسألة ستكون أشبه بحوار الطرشان، ولا فائدة من الحوار مع الأخ عادل في هذا الوقت لأنه يرى الحق الكامل في جانبه، ويرمي الآخرين وبكل جرأة بكل الأوصاف والنعوت السيئة، ففيم سنتحاور؟
    وكيف سنتحاور؟
    وهل تعتقد أن الحوار سيكون صحيا ومفيدا؟
    كيف؟
    إذا كانت الآلية هي الشتيمة، فكيف سنجلب العقل إلى هذا الحوار؟
    لديّ قلم يا أساسي قادر تماما على الدفاع عن مواقفي، وأمتلك جرأة الاعتراف بالأخطاء، لكن يا أساسي، ومنذ التحاقي بهذا المنبر في حدود 2001 أو 2002 هل قرأت لهذا القلم شتيمة أو سبابا؟ هل سمعت أن خالد عويس شتم فلانا أو علانة؟ هل حدث ذلك؟
    كيف تريدني اليوم بعد كل هذه السنوات أن أتداخل في موضوع الرابط الرئيس فيه، و"الثيمة" هي الشتائم؟
    ما أريده من عادل عبدالعاطي هو طرح أدلته واثباتاته على مسألة التعويضات..فقط.

    التعديل: أربو ..الصحيح "أربأ"

    (عدل بواسطة خالد عويس on 06-08-2009, 04:49 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 06:06 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: محمد حسن العمدة)

    يا صادق ضرار
    يا اخا مندي عبد الكريم
    هل صدقوك فيما تعرف عن شخصية مغمورة معرفة خاصة من قبل؟
    ديل ناس بتاعين غلاط و الا ما يكونوا منكسرين لاسيادهم. يدافعوا لي يوم القيامة عن سيدهم بالحق و بالباطل.
    طبعا اثبتا بالتسلسل في البوست المشار اليه بواسطة ود العمدة. و لا زلنا مستمرين(بالنار المنخفضة)
    يقتنغوا و لا ما يقتنعوا دي مشكلة بتخصهم.
    و لسه ماشين في الاثبات
    ح اجيب ليك دليل واحد شوفهم اتعاملوا معاهو كيف؟
    هم ما بخاثين حقيقة
    هم باحثين عن ترقيه حزبية و تقربا زلفة. يا سيدي شوفني انا كيف بدافع(نظرة يا ابو هاشم) و كدا.

    تحاياي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 06:10 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    حكمة
    Quote: تخلقوا اخواني فعليكم مسئولية تربية اجيال سياسية قادمة وانسلاخ من عباءات سياسية لم تورد السودان سوى المهالك .

    اساسية جدا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 06:17 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: محمد حسن العمدة)

    الأخ Alfarwq
    يا أخي والله شاكر جدا هذه الكلمات الطيبات بحقي، وكلنا نخطيء يا عزيزي، وما أنا إلا بشر يخطيء كما يخطيء الأخ عادل، وكما يخطيء جميع البشر.المسألة في تقديري – لو يهدأ الأخ عادل – هي في اختلاف التقديرات حول عملية الإصلاح "الصعبة جدا" داخل حزبي الأمة القومي والاتحادي الديمقراطي وكيفيتها ووسائلها وأدواتها، والمسألة الثانية هي في أسلوب الشتائم والسباب، إذ لا يعقل أن يلجأ "داعية إصلاح" للشتائم والسباب..إذن..ماذا سيصلح؟ وكيف؟
    أنا لا أحتاج اعتذارا لا من عادل ولا من ثروت، لأنني لا أكنّ لهما أية ضغينة في قلبي، والله شاهد على قولي، وأرى المسألة كلها في اطار انفعال غير مبرر، ورغبة في تهديم حزب الأمة لا إصلاحه.وعموما هذه ليست مشكلتنا الآن، المشكلة الحالية كلها بشأن التعويضات ليس إلا.

    الأخ Ahmed Abdallah
    لا يا أخي، لا تتوقع هذا، فأنا لا أطالب الأخ عادل بأي اعتذار عن شتائمه، كل ما أطالب به هو إثباتات وأدلة على معلوماته التي طرحها بشأن التعويضات.

    الأخ العمدة
    Quote: مهما كثرت صفحات وحروف هذا البوست فهو لن يعدل من الامر شيئا وهو عدم استطاعت عادل ولا ثروت اثبات ان ال المهدي قد استملوا تعويضات في العهد الديمقراطي الثالث


    هذا كلّه لن يجدي فتيلا، فقد عركتنا كما تعرف دروب العمل السياسي، ونعلم تماما "كل الأسلحة" التي يستخدمها الأخ عادل للوصول إلى نتيجة محددة، صرف الأنظار عن الموضوع الرئيس:التعويضات.
    وله أن يكتب مجلدات في شتمي، لن أرد.له أن يفتح في كل صباح جديد بوستا عني يكيل لي من خلاله أقذع الأوصاف، لن أستجيب.المطلوب فقط هو الأدلة على مسألة التعويضات.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 06:32 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: خالد عويس)

    Quote: إن هذه اللغة الفجة التي تنضح حقدا دفينا وغلا غليل تعبر عن الدرك السحيق الذي وصل إليه بعض المثقفين ؟؟ هذه الحالة البائسة التي وصل إليها مدعي الحداثة والليبرالية من أبناء هذا الوطن تحتاج منا جميعا إلى الوقوف من اجل التصدي لهذه الإسقاطات التي سوف تأثر سلبا على الواقع السياسي في السودان في المستقبل القريب .
    ان التعامل بهذه اللغة الحادة والعنيفة مع الأسوياء من الناس ومثقفيهم تدل على حالة مرضية مصاب بها صاحب هذه اللغة العنيفة والقبيحة والوقحة .
    إن الأشجار المثمرة دائما ترمى بالحجارة لتوتي أطيب الثمر وحتما سوف ياتي هؤلاء الإخوة الأفاضل وشعارهم الموضوعية في التعاطي مع الطرح وسيترفعون عن ساقط القول والسباب ليعطوا درسا بالمجان الى كل دعاة الانتهازية والمضللين .


    الأخ عمر
    صادق رجائي لك أن تترفع عن هذه اللغة، لا يمكن أن أنتقد الأخوين عادل وثروت على لغتهما وأغض الطرف عن لغتك، ليس بحقهما فقط، وإنما بحق الجميع.
    يا عمر، الإنسان يخسر - حتى لو كانت قضيته عادلة - إذا استخدم مثل هذه اللغة.وتذكر..الغايات النبيلة تعوزها وسائل نبيلة، واللغة يجب أن تكون جزءا من هذه الوسائل النبيلة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 06:36 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: خالد عويس)

    الصادق ضرار

    مثلا
    و هذا كان اخر محطة توقفنا فيا في التسلسل الذي نعتقد انه منطقي

    Quote: Quote: المقطع ادناه
    من جزء من لقاء ضم عبد الرحمن فرح
    مدير المخابرات في عهد الصادق المهدي

    تبينوا اتفاقه مع خالد عويس ايها السادة المتابعون
    و تبينوا مفارقته الخطيرة له في نفس الوقت

    الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي والوجه الآخر المكمل للحزبين الكبيرين استفسرت عنه وعن الحالة المالية للحزب اللواء «م» عبدالرحمن فرح فقال بسرعة: «مافيش فلوس» فلا حزب الأمة يملك أموالاً ولا الصادق المهدي كفرد أو كرئيس للحزب. وكنا في حزب الأمة نكابد ونجاهد لنؤسس شركة استثمارية واحدة للإنفاق على أنشطة الحزب ولتشكل مصدر دخل ثابتاً وتسجل باسم الحزب وفشلنا في ذلك، وحاولنا البحث عن مصدر مالي لتمويل نشاطات الحزب عبر البنك الفرنسي الذي كان على رأس إدارته «خالد فرح» وفشلنا أيضاً في الحصول على سنت واحد.
    وعن الصادق المهدي قال عبدالرحمن فرح إنه لا يعرف له أي حسابات بنكية ولا مالاً خاصاً في داخل أو خارج القطر، وان كل ما يملكه المهدي كشخص هو «مشروع السقاي» والذي يشاركه في ملكيته المرحوم «مهدي الطيب الحلو» ولا أحسب أن دخله يجعل الصادق المهدي من أصحاب المليارات.
    وحكى فرح أن أموال التعويضات الشهيرة إبان فترة استوزار بشير عمر بوزارة المالية احدثت ضجة عن آل المهدي، لكن الصادق المهدي على وجه الخصوص لم ينل منها مليماً. ونصيبه من ورثة والده جلها «دكاكين» بيع بعضها والآخر تم تأجيره.
    ودخل الصادق المعروف -والحديث ما زال لـ«فرح»- والثابت يأتي من مؤلفاته ومحاضراته التي يلقيها عبر الدعوات التي توجه له. وأنت أدرى كم يكسب الكتاب والمؤلفون؟!
    وفسر فرح كثرة سفر الصادق المهدي بأنها دليل على نقص الأموال لا الثراء والترف.

    مثال و لازلنا جالبين
    ماذا كان رد خالد و العمدة؟
    ردوا بسوأل

    اواصل
    المصدر:الصديق الصادق المهدي : مادبو اعتذر عن توقيع مذكرة المعارضة لرئيس الجمهورية

    (عدل بواسطة ثروت سوار الدهب on 06-07-2009, 06:45 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 06:48 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    Quote: الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي والوجه الآخر المكمل للحزبين الكبيرين استفسرت عنه وعن الحالة المالية للحزب اللواء «م» عبدالرحمن فرح فقال بسرعة: «مافيش فلوس» فلا حزب الأمة يملك أموالاً ولا الصادق المهدي كفرد أو كرئيس للحزب. وكنا في حزب الأمة نكابد ونجاهد لنؤسس شركة استثمارية واحدة للإنفاق على أنشطة الحزب ولتشكل مصدر دخل ثابتاً وتسجل باسم الحزب وفشلنا في ذلك، وحاولنا البحث عن مصدر مالي لتمويل نشاطات الحزب عبر البنك الفرنسي الذي كان على رأس إدارته «خالد فرح» وفشلنا أيضاً في الحصول على سنت واحد.
    وعن الصادق المهدي قال عبدالرحمن فرح إنه لا يعرف له أي حسابات بنكية ولا مالاً خاصاً في داخل أو خارج القطر، وان كل ما يملكه المهدي كشخص هو «مشروع السقاي» والذي يشاركه في ملكيته المرحوم «مهدي الطيب الحلو» ولا أحسب أن دخله يجعل الصادق المهدي من أصحاب المليارات.
    وحكى فرح أن أموال التعويضات الشهيرة إبان فترة استوزار بشير عمر بوزارة المالية احدثت ضجة عن آل المهدي، لكن الصادق المهدي على وجه الخصوص لم ينل منها مليماً. ونصيبه من ورثة والده جلها «دكاكين» بيع بعضها والآخر تم تأجيره.
    ودخل الصادق المعروف -والحديث ما زال لـ«فرح»- والثابت يأتي من مؤلفاته ومحاضراته التي يلقيها عبر الدعوات التي توجه له. وأنت أدرى كم يكسب الكتاب والمؤلفون؟!
    وفسر فرح كثرة سفر الصادق المهدي بأنها دليل على نقص الأموال لا الثراء والترف.


    الأخ ثروت

    كل هذا النقاش يدور حول نقطتين لا ثالث لهما:
    1) أن آل المهدي لم يستلموا أي تعويضات في فترة الديمقراطية
    2) أن أسرة الصادق المهدي الصغيرة لم تتقدم ولم تستلم تعويضات في تلك الفترة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 06:41 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: خالد عويس)

    كل إناء بما فيه ينضح فقد نضح إناء الأخ عادل عبد العاطي سبا وشتما وقيحا وقدحا واتهامات على العواهن دون أي دليل يسندها ولا شك أن إلقاء التهم على العواهن بهذه السذاجة يكشف بجلاء عورات العقول فليس هنالك عاقل يرمي بالتهم جزافا فالعاقل معروف بالتريث و والاحتراس في الحديث والكتابة .
    وبالمقابل نضح إناء الأخ خالد عويس أدبا واحتراما وتهذيبا للخصم في اشد ساعات المواجهة بالعنف اللفظي كدلالة على الشرف في النزال والتواضع في الحوار والموضوعية في التعاطي والمصداقية والإنصاف في مواجهة الآخرين بفطرة سوية واتزان واتساق في كل شي وهكذا هم أصحاب النفوس السوية والعقول الراجحة .
    والفرق تجلى للمتابع العادي والقاري الحصيف بين اللعان والطعان وبين الذي سلم بلسانه وقلمه عن الخوض في ساقط القول والهتر.
    قال الشاعر
    تواضع تكن كنجم لاح لناظر ** على صفحات الماء وهو رفيع
    ولا تكن كالدخان يعلو بنفسه ** على صفحات الجو وهو وضيع
    لقد اجتهد الأخ عادل عبد العاطي في الانتصار لنفسه بأرذل ما في النفس الإنسانية من خسة وخبث ومكر لاغتيال خصمه سياسيا ومعنويا فتقبل الأخ خالد عويس الأمر بروح صابرة ونفس صادقه ومخلصة وتصدي بكلمات قليلة في حجمها كبيرة وعميقة في معناها هزمت الهراء والخواء والهتر والهرجلة التي جاء بها عادل عبد العاطي لان ما جاء به عادل عبد العاطي هو الباطل ولا شك ان الباطل كان زهوقا فكلمتان دحضت باطل قول عادل عبد العاطي وزبده .
    ان استمرأ عادل عبد العاطي لهذه اللغة السوقية من السباب والشتم هو هروب من ارض المعركة والمواجهة وجها لوجه وراجل لراجل باستخدام الأسلحة المشروعة ولكن كيف لعادل عبد العاطي ان يدخل هذه المعركة التي لا يحمل أدواتها و تنقصه دروبها الوعرة فهو لا يعرف غير الضجيج والنبح والصراخ الذي لا طائل من ورائه .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 06:45 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    يا عمر..رجائي..رجائي..رجائي..أن لا تستخدم هذه اللغة.
    انتقد الأخ عادل عبدالعاطي في فكره، في آرائه السياسية كما تشاء، لكن دون شتائم.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 06:57 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: خالد عويس)

    يهمنا هنا يا الصادق ضرار
    Quote: وحكى فرح أن أموال التعويضات الشهيرة إبان فترة استوزار بشير عمر بوزارة المالية احدثت ضجة عن آل المهدي، لكن الصادق المهدي على وجه الخصوص لم ينل منها مليماً. ونصيبه من ورثة والده جلها «دكاكين» بيع بعضها والآخر تم تأجيره.

    من كلام عبد الرحمن فرح
    خالد طبعا غير باجث عن حقيقة
    و الا لكان انتبه لخطورة البوروغرافز
    كل ما يهمه انه يدافع عن سيده بالعمل ااسطوانة مشروخة

    و اواصل

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 06:51 PM

Amin Mohamed Suliman
<aAmin Mohamed Suliman
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    أخونا عادل ، سلام عليكم
    ممكن تكون زول أحمق ‎- بالمعني السوداني للكلمه ‎- و متطرف في أرائك و فاجر في خصومتك ، لكن ما عهدناك بتاع تطفيش كور وشتيت مواضيع ، البوست حقك ده عباره عن تطفيش كوره لزره خالد عويس ليك إنت و أخونا ثروت سوار الدهب في موضوع تعويضات آل المهدي حيث عجزتم عن تقديم أي دليل لكلامكم و أصر خالد علي الدليل ، و ما لقي غير الشتيمه من أخونا ثروت و جيت إنت تميت الناقصه ببوستك ده !!!
    خالد عويس ده من قلايل الناس في المنبر ده التقيف ليهم إحتراما ! أدب و أخلاق و رؤيه واضحه ‎- أنا مختلف معاو في معظمها ‎- لا بشتم و لا بيسئ ، يحترم كل محاورنو المتفق و المختلف معاهم ، ما من الأخلاق في شي إنك تجي تفتح ليك بوست من ستين مداخله ، مليء بالإساءات و الاتهامات العجيبه و شخصنه المواضيع ‎- رغم نفيك للشخصنه ‎- لانك ما قدرت تقدم دليل علي مزاعم ‎ التعويضات و لا اعتذرت زي ما وعدت في حاله عدم القدره علي الإثبات !
    أنا معاك يا عادل إنو السودان ده قاعد في الخلف و ماشي لوراء نتيجه لجمله أسباب من أهمها الأحزاب الطائفيه ( و فاتح بوست مخصوص عن الموضوع ده و بنقاش في خالد عويس ده زاتو و بقيه الاخوان في حزب الأمه !!! يعني من ناحيه فنيه أنا رأي زي رأيكم إنت و ثروت في موضوع الطائفيه ! لكن كميه الشتايم و الاساءات حقتك إنت و ثروت تحير زاتو !! يعني إنتو البلد دي دايرين تصلحوها بالشتايم و الاساءات ؟
    ما ممكن تختونا بين مطرقه الطائفيه و سندان إساءاتكم و شخصنتكم للمواضيع ، يا عادل ارحمونا الله يرحمكم !!!!!!!!!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 07:02 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Amin Mohamed Suliman)

    ــــ
    يجب علي الناس معرفة الفرق بين "الصفة" و"الشتيمة"

    فالصفة ملازمة للأفعال والشتيمة ملازمة للشخصية .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 07:03 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Amin Mohamed Suliman)

    لمن التابع البوست المعني
    يجد اني طالبت بستكتاب عمر بشير. مصدر خالد في نفي إستلام التعويضات.
    لم اجد اجابة من ود العمدة
    اما خالد فإستنكف
    لماذا يا ترى؟

    و اواصل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 07:09 PM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2125

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    Quote: أخونا عادل ، سلام عليكم
    ممكن تكون زول أحمق ‎- بالمعني السوداني للكلمه ‎- و متطرف في أرائك و فاجر في خصومتك ، لكن ما عهدناك بتاع تطفيش كور وشتيت مواضيع ، البوست حقك ده عباره عن تطفيش كوره لزره خالد عويس ليك إنت و أخونا ثروت سوار الدهب في موضوع تعويضات آل المهدي حيث عجزتم عن تقديم أي دليل لكلامكم و أصر خالد علي الدليل ، و ما لقي غير الشتيمه من أخونا ثروت و جيت إنت تميت الناقصه ببوستك ده !!!
    خالد عويس ده من قلايل الناس في المنبر ده التقيف ليهم إحتراما ! أدب و أخلاق و رؤيه واضحه ‎- أنا مختلف معاو في معظمها ‎- لا بشتم و لا بيسئ ، يحترم كل محاورنو المتفق و المختلف معاهم ، ما من الأخلاق في شي إنك تجي تفتح ليك بوست من ستين مداخله ، مليء بالإساءات و الاتهامات العجيبه و شخصنه المواضيع ‎- رغم نفيك للشخصنه ‎- لانك ما قدرت تقدم دليل علي مزاعم ‎ التعويضات و لا اعتذرت زي ما وعدت في حاله عدم القدره علي الإثبات !
    أنا معاك يا عادل إنو السودان ده قاعد في الخلف و ماشي لوراء نتيجه لجمله أسباب من أهمها الأحزاب الطائفيه ( و فاتح بوست مخصوص عن الموضوع ده و بنقاش في خالد عويس ده زاتو و بقيه الاخوان في حزب الأمه !!! يعني من ناحيه فنيه أنا رأي زي رأيكم إنت و ثروت في موضوع الطائفيه ! لكن كميه الشتايم و الاساءات حقتك إنت و ثروت تحير زاتو !! يعني إنتو البلد دي دايرين تصلحوها بالشتايم و الاساءات ؟
    ما ممكن تختونا بين مطرقه الطائفيه و سندان إساءاتكم و شخصنتكم للمواضيع ، يا عادل ارحمونا الله يرحمكم !!!!!!!!!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 07:12 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    الأخ أمين
    شكرا لكلماتك بحقي.عادل وثروت مهما فعلا فهما مطالبان بالاثبات.

    الأخ ثروت
    خالد لم يستنكف، بل "يرفض" وبشكل قاطع أن يأتي بتصريحات أو استكتاب د.بشير عمر، لأن من يتهم الناس بالفساد عليه أن يجلب أدلته لا العكس يا ثروت.المسألة كلها تدور حول "التحقق" من المعلومات.هل ترغب في رقم هاتف د.بشير عمر لتتصل به وتقيم الحجة عليه بنفسك؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 07:17 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: خالد عويس)

    الأخ عادل عبدالعاطي
    كتبت مستشهدا:

    Quote: ومن اعتراف بخيتة الهادي المهدي التالي :
    Quote: تطرقتي الى املاك آل المهدي المصادرة، هل الحكومة اعادتها كلها؟!
    - كما ذكرت عندما جاء نميري صادر كل الممتلكات وعندما تم استرجاعها استثنيت منها ممتلكات الامام الهادي.
    وعندما جاءت الانتفاضة طالبنا باسترجاع ممتلكات الامام الهادي ورأى السيد الصادق المهدي في ذلك الوقت نسبة لتعويضات ام دوم وعلامات الاستفهام التي اثارتها المعارضة في البرلمان بشأنها ان موقفنا سوف يكون اقوى باللجوء للمحكمة وفعلنا ذلك وعندما اصدرت المحكمة قرارها كانت حكومة الانقاذ تسلمت السلطة وقابلنا الرئيس عمر البشير. وبعد ان تأكد من سلامة موقفنا اصدر قراراً جمهورياً باسترجاع الحقوق.


    Quote: ومن اعتراف الصادق المهدي:
    كانت قد قررت الحكومة حكومتي بموجب تقديرات عملها وزير المالية تقديرات عملها وزير المالية كانت قررت أن لأنه هناك أرض في أم دوم أصلا قدرت بأقل من قيمتها وأخذتها الحكومة بأقل من قيمتها فأصحاب الورثة طالبوا بردها ونتيجة لده جرت تسوية بينهم وبين وزير المالية أن ترد لهم هذه القيمة وحدثت شبهة في أن هذا الكلام في عهد حكومتي فيه محسوبية ونقل الأمر للبرلمان والبرلمان نقاش هذا الموضوع ووافق عليه باعتبار أن هذا أقل ما يعمل من تعويضات أنا كرئيس وزراء لغيت هذا الكلام وقلت أنه رغم هذا القرار من البرلمان أهل المهدي اللي مطالبين يطالبوا عن طريق القضاء عشان نقفل الشبهات ده فيما يتعلق بمسألة التعويضات أنا موقفي منها كان واضح


    Quote: وكذلك من كتابه الديمقراطية عائدة وراجحة
    اتهم د بشير عمر بانه اعطي تعويضات لال المهدي علي ارض ام دوم و د .عزالدين علي عامر علي اثاثات ومعدات عيادية واثير الموضوع في الجمعية التاسيسية .ويواصل الصادق المهدي هنا اود ان اذكر حقيقةهي ان الدكتور بشير عمر لم يستشر رئيس الوزراء بشان التعويضات لال المهدي ولاتعويضات د عزالدين كذلك لم يعرض الامر علي مجلس الوزراء.
    لم يتسرب لدي اي شعور بان د.بشير قام بهذه الاعمال بسوء نية وكان في تقديري بعد سماعي الاتهامات انه لم ياخذ الابعاد السياسية في الحسبان .لذلك عرض الامر علي الجمعية التاسيسة تقدم الدكتور بشير عمر بشرح واف للموضوع من كل جوانبه وامام الحقائق ايدت الجمعية التاسيسية مافعل وزيرالمالية.


    Quote: ولكن لوجود ملابسات سياسية حول موضوع التعويضات رايت ان يحال الامر للقضاء فوجهت بالغاء قرارات وزير المالية ولجوء المتضررين للقضاء وقد كان ذلك برضاء الوزير المالية اسكاتا للاصوات التى اعتادت الصيد في الماء العكر

    وقد اكدت ابنته رباح استلام اموال بعد المصالحة كما ذهب ثروت سوار الدهب في مقالها : الجزيرة ابا من جديد حين قالت (ولم تعد الاملاك لورثة الامام عبد الرحمن إلا وفق الاتفاق مع الورثة بعد المصالحة، فكان ذلك مصداقاً لما سقناه وليس نقضاً له) وهذا هو النص كاملا من مقالها :

    Quote: إن ما سقناه كان تعاطفاً مع أهل الحق من أهل أبا لا مع ورثة الامام عبد الرحمن الذين تنازلوا عن ملكية الارض التي لازالت مسجلة باسم مورثهم، صحيح، كان تنازلاً بالحق.. لم يكن ذلك ابداً ولن يكون حرصاً على ملكية حرص الرباعي ان يسرد احداثا وافكار محاولاً تثبيت ان الورثة لهثوا خلفها. أما ان في كلامهم ضربا في عماية فدليله انهم حكموا على النيات في ذكر اهداف قيادة الكيان
    حتى رد الله كيدهم في نحرهم بالصلاة الفارقة بين حق اهل أبا وبطلان أحاديث المنبتين.. وما حديثهم عن الحكم القاضي باستثناء اراضي اهل أبا الصادر عام 1981م إلا دليل قدموه ادانة لأنفسهم، إذ لو لم يكن القرار صادراً عن اللجنة القضائية التي تكونت بعد المصالحة والتي اتخذت قراراتها بالتشاور مع الورثة، لكان التاريخ هو 1971م، ولكن سلطة مايو أممت وصادرت ولم تعد الاملاك لورثة الامام عبد الرحمن إلا وفق الاتفاق مع الورثة بعد المصالحة، فكان ذلك مصداقاً لما سقناه وليس نقضاً له.


    كل هذا النقاش يدور حول نقطتين لا ثالث لهما:
    1) أن آل المهدي لم يستلموا أي تعويضات في فترة الديمقراطية
    2) أن أسرة الصادق المهدي الصغيرة لم تتقدم ولم تستلم تعويضات في تلك الفترة.
    هل كل هذه الاستشهادات التي أتيت بها جلبت أي دليل يدعم موقفك بخصوص النقطتين أعلاه؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 07:15 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    Quote: تطفيش كوره لزره خالد عويس ليك إنت و أخونا ثروت سوار الدهب في موضوع تعويضات آل المهدي حيث عجزتم عن تقديم أي دليل لكلامكم و أصر خالد علي الدليل ، و ما لقي غير الشتيمه من أخونا ثروت و جيت إنت تميت الناقصه ببوستك ده !!!

    الكلام دا ما صحيح

    و اديك فرصة تراجع نفسك

    الى حين

    رايك شنو في كلام بخيتة المهدي.

    خالد ما ح يغرَ طبعا و ما مهم رايو كتير بالنسبة لي.

    ارفع راسك قليلا

    و سترى كلام بخيتة المهدي و ماذا قالت

    و تابعني
    اما الشتيمة
    فاكتفي بكلام عماد الطيب
    في التعريف.
    خالد بيستعمل ادرار العواطف لانه طائفي عاجز. ليس الا: شتموني و نبذوني و ماعارف ايه.
    هو رجل رجعي متحذلق ليس الا.

    ثم قلي لماذا لا يكتب عمر بشير وزير المالية حينها عن نفي الاستلامز بل لماذا صمت و لم نسمع له حس من اليوم 30 يونيو 1989
    و عمر البشير ملاء الاعلام بانهم تعوضوا.
    و اقوليك
    ما بقدر يكتب و لا حرف
    بس مقلب الجماعة ساكت


    تحاياي
    و اواصل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 08:14 PM

Amjed
<aAmjed
تاريخ التسجيل: 11-04-2002
مجموع المشاركات: 4430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    ممسوح لخطأ في النشر

    (عدل بواسطة Amjed on 06-07-2009, 08:24 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 07:17 PM

الصادق ضرار
<aالصادق ضرار
تاريخ التسجيل: 11-05-2007
مجموع المشاركات: 2345

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    Quote: الاخ عويس
    افهم من كلامك ان آل المهدي او اسرة الصادق المهدي استلموا التعويضات و لكن ليست في فترة الديمقراطية و التي كان الصادق رئيساً .
    ام
    تنفي استلام آل المهدي او الصادق للتعويضات جملة و تفصيلاً و في اي زمان .

    مع الود .

    استاذي خالد عويس
    الاقتباس اعلاه كان سؤالي و جاء ردك :
    Quote: كل هذا النقاش يدور حول نقطتين لا ثالث لهما:
    1) أن آل المهدي لم يستلموا أي تعويضات في فترة الديمقراطية
    2) أن أسرة الصادق المهدي الصغيرة لم تتقدم ولم تستلم تعويضات في تلك الفترة.

    و لانني عزيزي بستخدم نضاره في القراءة , صعب علي تتبع ما يدور حرفاً حرفاً .. لذلك اعمل بحكمة الامور بخواتيمها في هذا المنبر عندما يكثر الاسترسال .. لذلك ارحم ضعف حيلتي في القراءة و تفضل الاجابة عن سؤالي مباشرة دون ربطها بما بينك و الاخ عادل عبدالعاطي :

    هل استلم آل المهدي و آل الصادق المهدي التعويضات ام تنفي ذلك جملة ام تقر باستلام التعويضات و لكن ليست في فترة الديمقراطية ؟
    ذلك لا تهمني الفترة بقدر ما يهمني الحدث نفسه .
    ارجو عزيزي ان تضف الى معلوماتي هذه النقطة دون اختزال الامر في النقطتين او بما بينك و عادل .
    احترامي لك .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 07:29 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: الصادق ضرار)

    حيث قال:
    Quote: يجب علي الناس معرفة الفرق بين "الصفة" و"الشتيمة"

    فالصفة ملازمة للأفعال والشتيمة ملازمة للشخصية .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 07:32 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    الأخ عماد

    قلت:
    Quote: يجب علي الناس معرفة الفرق بين "الصفة" و"الشتيمة "فالصفة ملازمة للأفعال والشتيمة ملازمة للشخصية .


    ليتك توضح الفارق في هذه (العينة) العشوائية بين "صفاتي" وبين الشتائم:

    1) بوقا للطائفية البغيضة،
    2) منافق
    3) انتهازيتك الاولى التي جعلتك تنحاز للطائفية السياسية البغيضة
    4) جهويتك التي لا تريد ولا تقبل ان يكون البديل عن القيادة الطائفية الاسرية في حزب الامة رجال ونساء من اهلنا من غرب السودان. وهي جهوية تقترب من العنصرية ان لم تكنها، والجهوية والعنصرية ليست هي بأي حال غريبة عن روح دهاقنة الطائفية البغيضة ومروجيها.
    5) واتهمك يا خالد عويس بالكذب وتزوير التاريخ
    6) ربما كنت مسكينا ضعيف الشخصية تتخذ قراراتك وفقا لقرارات اصدقائك، اينما ساروا سرت واينما شرقوا شرقت واذا غربوا غربت. والاخلاص للاصدقاء وان كان محمدة على المستوى الشخصي الا انه مشكلة حقيقية لمن يتصدى للعمل العام .
    7) واتهمك يا خالد عويس بخيانة الامانة التي هي امانة العلم
    8) واوافق انك كنت ظلوما جهولا
    9) ولكن اختيارك كان اختيارا انتهازيا واعيا، واستمرارك فيه يدل على انك محض انتهازي لا غير.
    10) كيف لا اتهمك بالانتهازية وانت تعلم دور الطائفية البغيضة في تخريب حركة المتعلمين السودانيين، منذ تدخل عبد الرحمن المهدي لافشال اضراب طلاب كلية غردون عام 1931 ، وحتى تدخلهم لافساد مؤتمر الخريجين. وقد كان في امكان ذلك المؤتمر ان يكون مثل حزب المؤتمر الهندي او حزب المؤتمر الوطني الافريقي، لولا جشع الطائفيين ولولا انتهازية المثقفين من امثالك، ممن رضوا بالخضوع لهم، وجعلوهم رؤوسا لهم في السياسة، فاوصلوا بلادنا ببلادتهم وجشعهم وسحتهم وانانيتهم لما فيها من خراب لا تخطئه العين.
    11) واتهمك بالكذب يا خالد عويس وبالدفاع عن الفساد
    12) واتهمك يا خالد عويس بمحاولة اللعب على الحبال وافساد الثورة القائمة في حزب الامة الآن بدعوتك لتقسيم الصفوف وندائك من اجل خلق تيار مزعوم قائده مغيب بالمرض.
    13) واتهمك يا خالد عويس بالجهوية عديل
    14) ولكنكم بسبب من جهويتكن وعنضريتكم ترفضونهم وترفضون قيادتهم، كما رفض اجدادكم قيادتهم قبل مائة عام
    15) كذبت وجئت بالافك يا خالد
    16) فهذه الاحزاب تشبهك انت، وهي جزء من تخلفك انت
    17) كلا يا خالد فان طبول الطائفية من المتعلمين السودانيين هم عندي في الدرك الاسفل من الانسانية
    18) فهم اي انتم ترددون المصطلحات كالببغاوات، وانتم تخطون الاحرف كالآلات، وانتم كالعير تحمل اسفارا ولا تدري ما بها
    19) فلتعلم يا خالد عويس اني لا احترمك ولا اعدك من المثقفين
    20) اعلم اني حريص على بقاءكم يا معشر الانتهازيين مع من تحبون او لكم معهم مصالح من الطائفيين
    21) فانتم يا دهاقنة الطائفية ومروجيها يحلو لكم ان تغطوا عورة مواقفكم المتخلفة
    22) فانا لا احترم دهاقنة الطائفية ولا احترم طبولهم من حملة الشهادات الذين احطوا من قدر نفسهم، وكان في مقدورهم ان يكونوا غير ما هم
    23) لذلك لا احزن عليهم واتمنى لهم دوام المهانة ما ارتضوا ذلك لانفسهم
    24) الى متى تمارس الكذب والخداع على نفسك يا خالد عويس ولماذا تريدنا ان نكون مثلك ونخصي لساننا و"ونطهر" لغتنا بموس الثقافة الزائفة ؟؟
    25) ما يهمني يا خالد هو فضح المتعلم السوداني أو المتأكدم السوداني ممثلا في شخصك وفي شخص بشرى الفاضل وغيركم، وفضح خضوعكم الغريب للطائفية البغيضة وانكساركم لها وتحولكم اسلحة في ترسانتها
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 07:57 PM

سارة علي
<aسارة علي
تاريخ التسجيل: 07-08-2008
مجموع المشاركات: 4413

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: خالد عويس)

    (It's not true that nice guys finish last. Nice guys are winners before the game even starts)
    I don't know who said this ..but here.. Kalid you are the nice guy and you are the winner..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 10:45 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: سارة علي)

    الأخت سارة

    Quote: It's not true that nice guys finish last. Nice guys are winners before the game even starts

    أعجبتني العبارة جدا.
    وشكرا على مرورك.
    رهاني دائما على عفة اللسان وعلى ادراك الناس لما يطرح أمامهم، فهم قادرون على التمييز.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 08:13 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: خالد عويس)

    ــــ
    الأخ خالد تحية طيبة :

    قبل أن أوضح الفارق في "العينة" , إن ما يجمعنا هو شأن عام يهم الجميع وفي منبر عام لذا أجد نفسي طالباً للحقيقة , وقد قرآة ما كتبه عادل بدقة وتؤدة وتأني ومن بداية العنوان هو كان إتهام صراحة لا لبس فيه ولا غموض (إني أتهمك يا خالد عويس) وكل إتهام يحتاج إلي دليل لتأكيده وإلا يكون حينها باطلاً .
    وحتي يتسني معرفة الفرق بين الصفة والشتيمة تفهم من الصياغة العامة من خلال الفكرة وهنا أسالك يا خالد هل كتب لك (بوقاً للطائفية) أو ( منافق )فقط كمثال , لو قرآتهما من خلال (البرقراف) سوف تجدها صفة أكثر من أن تكون شتيمة طيلة ما كان هنالك دليل عليها ومن هنا تأتي المساحة للرد لتفنيد الإتهام من خلال الدليل.
    بالطبع أنت حراً ولم يكن لدي الخيار أن أجبر في الرد , وبل أعلم جيّداً أنت في (شخصك)من خلال واقع عايشته أنت إنسان مهذب ومحترم وغيور وهذا ثابت فيك إلي اليوم أما المواقف فلربما هي متغيرات .



                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 07:41 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    نعود لعبد الرحمن فرح
    Quote: وحكى فرح أن أموال التعويضات الشهيرة إبان فترة استوزار بشير عمر بوزارة المالية احدثت ضجة عن آل المهدي، لكن الصادق المهدي على وجه الخصوص لم ينل منها مليماً. ونصيبه من ورثة والده جلها «دكاكين» بيع بعضها والآخر تم تأجيره.

    كان ببساطة ان يقول لم يستلم أل المهدي اي تعويضات في فترة بشير عمر مادام هي الحقيقة اليس كذلك؟
    لم ينفي رجل المخابرات في العهد الديمقراطي بل أكد ضمنيا.
    كان كل همه ان يؤكد عدم استلام الصادق المهدي اي فلس. هذا ما يجمعه مع عويس.
    انهم: كل رجال الإمام
    اما ما يفرقهم فهو الاقرار بالتعويضات. و الدليل لم ينفي او يستنطر حديث محاوره.

    و اواصل

    (عدل بواسطة ثروت سوار الدهب on 06-07-2009, 07:48 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 07:34 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: الصادق ضرار)

    شكرا الاخ خالد عويس لهذا التنبيه وعذرا الاخ عادل عبد العاطي ان كانت اللغة فيها شتائم وسوف اجتهد في الرد بموضوعية بعيدا عن السب والشتم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 07:35 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: الصادق ضرار)

    عزيزي الصادق
    ما أعلمه وواثق منه هو:
    1)أن آل المهدي لم يستلموا تعويضات طيلة فترة الديمقراطية
    2) أن أسرة الصادق المهدي الصغيرة لم تتقدم بطلب ولم تستلم تعويضات.

    بخلاف ذلك، والله لا أستطيع أن أفتي في ما ليس لي به علم.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 07:48 PM

الصادق ضرار
<aالصادق ضرار
تاريخ التسجيل: 11-05-2007
مجموع المشاركات: 2345

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: خالد عويس)

    Quote: عزيزي الصادق
    ما أعلمه وواثق منه هو:
    1)أن آل المهدي لم يستلموا تعويضات طيلة فترة الديمقراطية
    2) أن أسرة الصادق المهدي الصغيرة لم تتقدم بطلب ولم تستلم تعويضات.

    بخلاف ذلك، والله لا أستطيع أن أفتي في ما ليس لي به علم.


    لك الشكر على التكرم بالتوضيح .. و لولا قسمك لقلت انك لست صريحاً و لكن ما سبق افادتك القسم ( و الله ) يكفي .فقط و لتبرئ قسمك قلت ما ليس لي به علم و هذا افهم منه العلم المطلق بامر التعويضات في فترة لاحقة للديمقراطية الاخيرة .
    الى هنا اعتقد ان السجال الذي يدور ليس منه فائده .. ذلك لا يهمكم الحدث نفسه بقدر ما يهمكم الفترة الزمنية . عندي الامر من بعضه ان استلم آل المهدي التعويضات في فترة حكم الصادق ام البشير ام نميري .. لأننا نتحدث عن المبدأ و هو غير مرتبط بزمان .

    هنا يتحول سؤالي الى عادل عبدالعاطي و ثروت :
    هل حصل آل المهدي / آل الصادق المهدي على تعويضات بغض النظر عن الفترة الزمنية ؟
    ان كانت الاجابة نعم , ما هي ادلتكم ؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 08:06 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: الصادق ضرار)

    الصادق ضرار

    من الناحية المبدئية كلامك صحيح. فهم دائما في حالة تعويض من المال العام. و قد تسلسلنا في ربط هذا المسلك الهنباتي لتماسك منطق الاشياء
    لكن
    راجع اصل القصة
    ستجد ان خالد نفى التعويضات و استلامها بشكل مطلق.
    اي انه لم يقل بتلك الفترة او هذه الفترة.

    و اجهب و اقول انهم تعوضوا زمن الديمقراطية
    كما تعوضوا في زمن نميري
    و يسترزقون الان من الانقاذ و الدول الاجنبية.

    راجع افادة عبد الرحمن فرح رجاءا

    تحاياي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 09:24 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    Quote: من الناحية المبدئية كلامك صحيح. فهم دائما في حالة تعويض من المال العام. و قد تسلسلنا في ربط هذا المسلك الهنباتي لتماسك منطق الاشياء
    لكن
    راجع اصل القصة
    ستجد ان خالد نفى التعويضات و استلامها بشكل مطلق.اي انه لم يقل بتلك الفترة او هذه الفترة.


    الأخ ثروت
    هلا تكرمت بجلب ما كتبته أنا - بشكل مطلق - عن التعويضات ؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 07:59 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: خالد عويس)

    Quote: رايك شنو في كلام بخيتة المهدي.

    خالد ما ح يغرَ طبعا و ما مهم رايو كتير بالنسبة لي.


    يا ثروت بخيته قالت كلام غير المكتوب في اقتباس عادل دا :

    Quote: ومن اعتراف بخيتة الهادي المهدي التالي :
    تطرقتي الى املاك آل المهدي المصادرة، هل الحكومة اعادتها كلها؟!
    - كما ذكرت عندما جاء نميري صادر كل الممتلكات وعندما تم استرجاعها استثنيت منها ممتلكات الامام الهادي.
    وعندما جاءت الانتفاضة طالبنا باسترجاع ممتلكات الامام الهادي ورأى السيد الصادق المهدي في ذلك الوقت نسبة لتعويضات ام دوم وعلامات الاستفهام التي اثارتها المعارضة في البرلمان بشأنها ان موقفنا سوف يكون اقوى باللجوء للمحكمة وفعلنا ذلك وعندما اصدرت المحكمة قرارها كانت حكومة الانقاذ تسلمت السلطة وقابلنا الرئيس عمر البشير. وبعد ان تأكد من سلامة موقفنا اصدر قراراً جمهورياً باسترجاع الحقوق.


    كلام بخيته دا هو نفس ما ظللت اكرره من البوست السابق وهو ان هنالك من تقدم بالطلب
    وان وزير المالية قبل الطلب
    وان الامر اثير من قبل المعارضة وانه حول الى البرلمان
    واصر رئيس الوزراء ان يحول الى المحكمة وبعدهاجاء انقلاب البشير وظل الامر حبيسا للابتزاز السياسي
    .
    المهم هو انه في فترة الديمقراطية الثالثة لم يستلم اي من ال المهدي التعويضات حتى 30/06/1989م

    لو قريت غير الكلام دا في تصريح السيدة بخيته قولو يمكن نكون ما شايفين ولا مكتوب بحبر سري


    Quote: ثم قلي لماذا لا يكتب عمر بشير وزير المالية حينها عن نفي الاستلامز بل لماذا صمت و لم نسمع له حس من اليوم 30 يونيو 1989
    و عمر البشير ملاء الاعلام بانهم تعوضوا.


    بعدين يا ثروت عاوز تجهجهنا مالك ؟ عمر بشير دا منو ؟؟ تكون قاصد بشير عمر ؟؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 08:11 PM

الصادق ضرار
<aالصادق ضرار
تاريخ التسجيل: 11-05-2007
مجموع المشاركات: 2345

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: محمد حسن العمدة)

    Quote: المهم هو انه في فترة الديمقراطية الثالثة لم يستلم اي من ال المهدي التعويضات حتى 30/06/1989م


    الاخ محمد حسن العمدة
    يبدو لي انت مطلع اكتر من اخونا عويس و فهمت من كلامك انو ( الهناي ) حصل لكن بعد ما الصادق المهدي ترك الكرسي مُكرهاً لا بطلاً .
    المهم الذين استاؤوا من التعويضات كان في المبدأ و ليس التوقيت
    كما ان تحريك ملف التعويضات بدأ في عهد الصادق المهدي و هو على رأس الدولة , بل لعب دور المستشار بتوجيه آل المهدي تارة نحو البرلمان و اخرى نحو القضاء و هذا يعني ضمناً قبوله بالتعويضات .
    و الحال كذلك , لا اعتقد ضرورة هذا الحساسية المفرطة منكم في بند التعويضات بالملابسات التي ذكرتها .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 08:12 PM

الصادق ضرار
<aالصادق ضرار
تاريخ التسجيل: 11-05-2007
مجموع المشاركات: 2345

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: محمد حسن العمدة)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 08:17 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: محمد حسن العمدة)

    بشير عمر ما تزعل

    كلام بخيتة بيدل على شنو؟
    انهم اتعوضوا موش؟

    المحكة قال.
    ليه ماوداها المحكمة من قبل البرلمان اصلا؟

    و لماذا قال البشير ان صادق تعوض بمبلغ 35 مليون
    و لماذا سكت الصادق؟

    لا ياحبيب

    دي باقي اللحسة . البتتكلم عليها بخيتة دي باقي اللحس المدور من زمن عبد الحمن المهدي الكضاب.

    فهمت؟

    و جايك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 08:26 PM

Amjed
<aAmjed
تاريخ التسجيل: 11-04-2002
مجموع المشاركات: 4430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    معقول في ناساً ما وعت لليلة بالن بين بيــــن

    تعرف يا عادل الذي تفعله هنا و الان
    هو نوع من انواع الانصرافية السيئة في الانشغال عن المعارك الكبيرة و الالتفات الي معارك الكلام غير المجدية في يومنا هذا و حالتنا التي تعرف
    فلا اتهامك لخالد عويس الذي تزايدت و نمت و كتبت صفحات نضاله الحقيقي في ميادين المواجهة على الارض
    في اقسى سنين الانقاذ ضراوة و اعنف لحظاتها دماءاً و اغتيالا و تعذيباً و تشريدا
    سيقضي على الطائفية و لا هو نقد بناء يفيد حال الاصلاح في حزب الامة
    و بالرغم من تأكيدك الذي ورد اكثر من مرة على احترامك لشخص خالد عويس كانسان الا انك تنكر عليه خياره الديموقراطي في الانتماء
    و تصفه بانه محض انتهازية
    و لا ادري ما هو تعريفك للانتهازية هنا في ان خالد عويس اختار في درب العمل العام الانتماء الذي راه افيد و احسن و اكثر جدوى للانسان السوداني
    اتفقنا معه في ذلك او اختلفنا ... لا نملك غير احترام خياره و لا يجرمنا شنان قوم اخرين في ان نعدل في الحكم عليه كانسان جيد او سئ
    لكنك تأبى الا ان تحاكمه بمواقف غيره ... و بعضها سبق حتى تاريخ التحاقه بحزب الامة و تطالبه بابداء الرأي فيها بالخروج على العباءة التي تجمعه مع اخرين
    و تنسى او تتجاهل حقيقة انه يرى بحكم انتمائه هذا انه يمتلك هذه العباءة كما اولئك الاخرين تماماً ... و لا يعنيه في ذلك رأيي او رأيك في كثير او قليل
    و كل ذلك تحت مبرر ان الحق يعلو على الديموقراطية و لكنك تنسى هنا مجدداً تلك القاعدة الماركسية الاولية للولوج الي فلسفة الحقيقة (في بعض ما هو صالح من ادوات الماركسية كما تقول : يا خي انتا كنتا قاعد في الحزب دا بتسوي شنو ...معقولة يا عادل ياخ)
    انه لا مطلق على الاطلاق
    فما الذي يجعلك تحكم على رأيك اياً كان - و اياً كان اتفاقي او اختلافي معك فيه - على انه الحق الذي يعلو على حرية الاختيار
    ذلك اقصاء فكري بشع و اخصاء متعمد لادوات الحوار و مقاصده
    فالحوار - الذي نحن فيه في منبر للحوارالحر كما يرد في ديباجته- في ابسط تعريفاته
    هو الية اجدى و افضل للوصول لحقيقة امثل يا عادل
    لا يدعي فيه احدهم انه يمتلك الحقيقة المطلقة و يقول بالحق الذي يعلو حتى على الديموقراطية


    نعم يا عزيزي عادل
    الحق يعلو على الديموقراطية
    لأنه المقصد منه و الهدف الذي ينتهي فيه دربها
    لا العكس كما تريد انت ...


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 08:29 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Amjed)

    الأخ خالد تحية طيبة :

    قبل أن أوضح الفارق في "العينة" , إن ما يجمعنا هو شأن عام يهم الجميع وفي منبر عام لذا أجد نفسي طالباً للحقيقة , وقد قرآة ما كتبه عادل بدقة وتؤدة وتأني ومن بداية العنوان هو كان إتهام صراحة لا لبس فيه ولا غموض (إني أتهمك يا خالد عويس) وكل إتهام يحتاج إلي دليل لتأكيده وإلا يكون حينها باطلاً .
    وحتي يتسني معرفة الفرق بين الصفة والشتيمة تفهم من الصياغة العامة من خلال الفكرة وهنا أسالك يا خالد هل كتب لك (بوقاً للطائفية) أو ( منافق )فقط كمثال , لو قرآتهما من خلال (البرقراف) سوف تجدها صفة أكثر من أن تكون شتيمة طيلة ما كان هنالك دليل عليها ومن هنا تأتي المساحة للرد لتفنيد الإتهام من خلال الدليل.
    بالطبع أنت حراً ولم يكن لدي الخيار أن أجبر في الرد , وبل أعلم جيّداً أنت في (شخصك)من خلال واقع عايشته أنت إنسان مهذب ومحترم وغيور وهذا ثابت فيك إلي اليوم أما المواقف فلربما هي متغيرات .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 08:59 PM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 2543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: emad altaib)

    لمعلوميه الجميع

    كلام الحبيبه بخيته بنت الامام الهادى خاص بممتلكات الامام الهادى المصادره ايضا فى فتره مايو المشئومه وليس له اى علاقه بتعويضات ورثه الامام عبدالرحمن (تعويضات امدوم) موضوع البوست او محور الحوار الاساسى
    يعنى ياثروت كلامك خارج الخط وشوف ليك حاجه ثانيه

    دودى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 10:39 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: emad altaib)

    الأخ عماد
    أحترم وجهة نظرك، طالما أنت مصر - كما يبدو لي - على أن ما ذكره عادل بحقي كله توصيف وليس شتائم.
    وأي "مواقف" هي متغيرات يا عماد؟ أرجو أن توضح أكثر !!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 09:03 PM

أيزابيلا
<aأيزابيلا
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 2385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Amjed)

    شكرا يا أمجد فريد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 10:34 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Amjed)

    يا أمجد..والله لا أملك إلا أن أحييك على هذا الدرس الديمقراطي الكبير، وعلى الإعلاء من قيمة الحوار.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 11:53 PM

wedzayneb
<awedzayneb
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 1245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    " للٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍِِِِْْْْْتــــــــــــــــــــــــــــــأريــــــــــــــــخ "

    من لا يملك أعطي من لا يستحق,



    أنا من مواطني أم دوم الأصلاء من قبل جدت الكبري: رمان بنت الحاج و جدنا الأكبر: الفقيه عبدالصادق ود حسيب الهواري، مؤسس قرية أم دوم، و حفيد العلامة إبراهيم البنداري

    مشروع أم دوم في الأصل أرض زراعية تعود ملكيتها لمواطني قرية أم دوم. و كانوا يزرعونها بإنتطام.

    و حدث في فترة تاريخية بعيدة أن تغول عليه_ أعني بالطبع المشروع الزراعي - أفراد من قرية مجاورة صغيرة إسمها: التكينة. فحدثت مواجهة دموية بين مواطني أم دوم حين"ز"ك( ع"ز"را، مفتاح حرف ال"ز"ال
    لا يعمل في كي بوردي) و المعتدين كانت نتيجتها الحاسمة عودة الأرض لأسحابها الشرعيين.

    و قام المستعر الإنجليزي فيما بعد بنزع الارض من مواطني أم دوم الشرفاء و أهداها لصنيعتهم:
    عبدالرحمن بن محمد أحمد بن عبدالله ، المتمهدي، و زوجه مقبولة،إيغاء لمرامي سياسية مهينة. و تقف السيرة السياسية لعبدالرحمن بن محمد أحمد ، المتمهدي، برهانا ساطعا علي خادميته المهينة لتلك
    المرامي الإستعمارية المقيتة.
    حاول مواطنو أم دوم،سدي، و بشتي السبل المشروعة إستعادة حقهم السليب في حقبتي الإستعمار الإنجليزي و الحكومات الوطنية المتعاقبة. قام النظام المايوي بمصادرة ملكية بيت " المتمهدي" لأرض أم دوم السليبة و نصب طلمبة صخمة لصخ الماء لمصلحة مشروع زراعي ناجح آن"ز"ك تشرف عليه الهيئة العربية للإستثمار الزراعي. ثم دالت السيادة السياسية راهنا في السودان لنظام عسكري قوامه: الجبهة القومية الإسلامية، و وريثها الشرعي : حزب المؤتمر الوطني.و طيلة الاحقاب السياسية التالية للنظام المايوي، لم ينفك أحفاد عبدالرحمن بن محمد أحمد بن عبدالله " المتمهدي " يطالبون بورثتهم، التي لا يستحقونها، من أرض أم دوم السليبة، أو تعويضهم عنها ماديا. و كما سلف، أعطي النظام الحاكم الراهن في السودان تعويضا ماديا لورثة عبدالرحمن بن محمد أحمد " المتمهدي" مقدارة 35 مليون دولار.أما أصحاب الأرض الحقيقيين، اعني أهلنا في أ م دوم، فقد إكتفت حكومة البشير في حقهم بإقتطاع شريط ضيق من أرض المشروع و بنت عليه إمتدادا سكنيا لم يقتصر فقط علي المحتاجين من أبناء أم دوم بل شاركهم كعكته
    مواطنون سودانيون آخرون.

    و من يزر أم دوم يدرك من الوهلة الأولي أن تلك الأرض السليبة هي بمثابة إحتياطي طبيعي لتغطية حاجة المواطنين للتوسعة العمرانية عند الضرورة القصوي.

    لا نملك سوي القول: حسبنا الله و نعم الوكيل، أرضنا يضع من لا يستحق يده عليها، و حينما تؤول ملكيتها للدولة تضن بها علينا


    طارق أحمد محمد الفزاري
    من مواطني أم دوم الاصلاء
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2009, 00:32 AM

wedzayneb
<awedzayneb
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 1245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: wedzayneb)

    معليش يا صديقي عادل.

    آمل ألآ أكون ساهمت بغيرما قصد في " تشتيت الكورة : مثلما يفعل المخاطب بالبوست: خالد عويس بتهربه من التعامل مع أس الموضوع المفترع، أعني بالطبع: منافحة و دوران المثقف : خالد عويس في فلك حزب تملكه و تتوارثه أسرة طائفية دينية متجبرة.

    بس حبيت إنتهاز الفرصة لتسليط الاضواء - و ليس سحب البساط من تحت أقدام الخيط السايبيري المفترع - الظلم ال"ز"ي( ع"ز"را، حرف ال"ز"ال لا يعمل في نظام لوحة مفاتيحي ) حاق بأهلي في أم دوم، في ما يتعلق بأرضهم السليبة التي ورد "ز"كرها مرارا في ثنايا خيطي السايبيري ه"ز"ا . أرجو من الزملاء المتداخلين مطالعة مداخلتي فقط و التركيز فقط علي الموضوع الأساسي للبوست

    طارق الفزاري
    ود زينب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2009, 03:43 AM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: wedzayneb)

    الأخ طارق
    احتراماتي
    تقول:
    Quote: معليش يا صديقي عادل.

    آمل ألآ أكون ساهمت بغيرما قصد في " تشتيت الكورة : مثلما يفعل المخاطب بالبوست: خالد عويس بتهربه من التعامل مع أس الموضوع المفترع، أعني بالطبع: منافحة و دوران المثقف : خالد عويس في فلك حزب تملكه و تتوارثه أسرة طائفية دينية متجبرة
    .

    قل لي أين تحديدي شتت خالد عويس الكرة وأين وضعها (صديقك) واطة ؟؟
    انت يا طارق قريت أساس النقاش و"الشتايم" دي كلهاواصلا حول شنو ولا لأ؟؟
    ياخوي انا عندي نقطتين بس مع الناس ديل:
    1) انو آل المهدي اخدوا تعويضات في فترة الديمقراطية..يعني بالواضح كدة استلموا تعويضات
    2) انو أسرة الصادق المهدي الصغيرة تقدمت بطلب أو استلمت تعويضات في الفترة المذكورة.

    أما كلامك عن أراضي أم دوم، يا خوي افتح بوست وجيب أدلتك ومستنداتك..وحرم معاك..معاك دي يعني مع أهلنا في أم دوم.هو يعني حنعارض ظلم الانقاذ ونسكت عن ظلم غيرها؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2009, 11:01 PM

wedzayneb
<awedzayneb
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 1245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: خالد عويس)

    Quote: &Ccedil;&aacute;&Atilde;&Icirc; &Oslash;&Ccedil;&Ntilde;&THORN;
    &Ccedil;&Iacute;&Ecirc;&Ntilde;&Ccedil;&atilde;&Ccedil;&Ecirc;&iacute;
    &Ecirc;&THORN;&aelig;&aacute;:
    Quote: &atilde;&Uacute;&aacute;&iacute;&Ocirc; &iacute;&Ccedil; &Otilde;&Iuml;&iacute;&THORN;&iacute; &Uacute;&Ccedil;&Iuml;&aacute;.

    &Acirc;&atilde;&aacute; &Atilde;&aacute;&Acirc; &Atilde;&szlig;&aelig;&auml; &Oacute;&Ccedil;&aring;&atilde;&Ecirc; &Egrave;&Ucirc;&iacute;&Ntilde;&atilde;&Ccedil; &THORN;&Otilde;&Iuml; &Yacute;&iacute; " &Ecirc;&Ocirc;&Ecirc;&iacute;&Ecirc; &Ccedil;&aacute;&szlig;&aelig;&Ntilde;&Eacute; : &atilde;&Euml;&aacute;&atilde;&Ccedil; &iacute;&Yacute;&Uacute;&aacute; &Ccedil;&aacute;&atilde;&Icirc;&Ccedil;&Oslash;&Egrave; &Egrave;&Ccedil;&aacute;&Egrave;&aelig;&Oacute;&Ecirc;: &Icirc;&Ccedil;&aacute;&Iuml; &Uacute;&aelig;&iacute;&Oacute; &Egrave;&Ecirc;&aring;&Ntilde;&Egrave;&aring; &atilde;&auml; &Ccedil;&aacute;&Ecirc;&Uacute;&Ccedil;&atilde;&aacute; &atilde;&Uacute; &Atilde;&Oacute; &Ccedil;&aacute;&atilde;&aelig;&Ouml;&aelig;&Uacute; &Ccedil;&aacute;&atilde;&Yacute;&Ecirc;&Ntilde;&Uacute;&iexcl; &Atilde;&Uacute;&auml;&iacute; &Egrave;&Ccedil;&aacute;&Oslash;&Egrave;&Uacute;: &atilde;&auml;&Ccedil;&Yacute;&Iacute;&Eacute; &aelig; &Iuml;&aelig;&Ntilde;&Ccedil;&auml; &Ccedil;&aacute;&atilde;&Euml;&THORN;&Yacute; : &Icirc;&Ccedil;&aacute;&Iuml; &Uacute;&aelig;&iacute;&Oacute; &Yacute;&iacute; &Yacute;&aacute;&szlig; &Iacute;&Ograve;&Egrave; &Ecirc;&atilde;&aacute;&szlig;&aring; &aelig; &Ecirc;&Ecirc;&aelig;&Ccedil;&Ntilde;&Euml;&aring; &Atilde;&Oacute;&Ntilde;&Eacute; &Oslash;&Ccedil;&AElig;&Yacute;&iacute;&Eacute; &Iuml;&iacute;&auml;&iacute;&Eacute; &atilde;&Ecirc;&Igrave;&Egrave;&Ntilde;&Eacute;
    .

    &THORN;&aacute; &aacute;&iacute; &Atilde;&iacute;&auml; &Ecirc;&Iacute;&Iuml;&iacute;&Iuml;&iacute; &Ocirc;&Ecirc;&Ecirc; &Icirc;&Ccedil;&aacute;&Iuml; &Uacute;&aelig;&iacute;&Oacute; &Ccedil;&aacute;&szlig;&Ntilde;&Eacute; &aelig;&Atilde;&iacute;&auml; &aelig;&Ouml;&Uacute;&aring;&Ccedil; (&Otilde;&Iuml;&iacute;&THORN;&szlig;) &aelig;&Ccedil;&Oslash;&Eacute; &iquest;&iquest;
    &Ccedil;&auml;&Ecirc; &iacute;&Ccedil; &Oslash;&Ccedil;&Ntilde;&THORN; &THORN;&Ntilde;&iacute;&Ecirc; &Atilde;&Oacute;&Ccedil;&Oacute; &Ccedil;&aacute;&auml;&THORN;&Ccedil;&Ocirc; &aelig;"&Ccedil;&aacute;&Ocirc;&Ecirc;&Ccedil;&iacute;&atilde;" &Iuml;&iacute; &szlig;&aacute;&aring;&Ccedil;&aelig;&Ccedil;&Otilde;&aacute;&Ccedil; &Iacute;&aelig;&aacute; &Ocirc;&auml;&aelig; &aelig;&aacute;&Ccedil; &aacute;&Atilde;&iquest;&iquest;
    &iacute;&Ccedil;&Icirc;&aelig;&iacute; &Ccedil;&auml;&Ccedil; &Uacute;&auml;&Iuml;&iacute; &auml;&THORN;&Oslash;&Ecirc;&iacute;&auml; &Egrave;&Oacute; &atilde;&Uacute; &Ccedil;&aacute;&auml;&Ccedil;&Oacute; &Iuml;&iacute;&aacute;:
    1) &Ccedil;&auml;&aelig; &Acirc;&aacute; &Ccedil;&aacute;&atilde;&aring;&Iuml;&iacute; &Ccedil;&Icirc;&Iuml;&aelig;&Ccedil; &Ecirc;&Uacute;&aelig;&iacute;&Ouml;&Ccedil;&Ecirc; &Yacute;&iacute; &Yacute;&Ecirc;&Ntilde;&Eacute; &Ccedil;&aacute;&Iuml;&iacute;&atilde;&THORN;&Ntilde;&Ccedil;&Oslash;&iacute;&Eacute;..&iacute;&Uacute;&auml;&iacute; &Egrave;&Ccedil;&aacute;&aelig;&Ccedil;&Ouml;&Iacute; &szlig;&Iuml;&Eacute; &Ccedil;&Oacute;&Ecirc;&aacute;&atilde;&aelig;&Ccedil; &Ecirc;&Uacute;&aelig;&iacute;&Ouml;&Ccedil;&Ecirc;
    2) &Ccedil;&auml;&aelig; &Atilde;&Oacute;&Ntilde;&Eacute; &Ccedil;&aacute;&Otilde;&Ccedil;&Iuml;&THORN; &Ccedil;&aacute;&atilde;&aring;&Iuml;&iacute; &Ccedil;&aacute;&Otilde;&Ucirc;&iacute;&Ntilde;&Eacute; &Ecirc;&THORN;&Iuml;&atilde;&Ecirc; &Egrave;&Oslash;&aacute;&Egrave; &Atilde;&aelig; &Ccedil;&Oacute;&Ecirc;&aacute;&atilde;&Ecirc; &Ecirc;&Uacute;&aelig;&iacute;&Ouml;&Ccedil;&Ecirc; &Yacute;&iacute; &Ccedil;&aacute;&Yacute;&Ecirc;&Ntilde;&Eacute; &Ccedil;&aacute;&atilde;&ETH;&szlig;&aelig;&Ntilde;&Eacute;.

    &Atilde;&atilde;&Ccedil; &szlig;&aacute;&Ccedil;&atilde;&szlig; &Uacute;&auml; &Atilde;&Ntilde;&Ccedil;&Ouml;&iacute; &Atilde;&atilde; &Iuml;&aelig;&atilde;&iexcl; &iacute;&Ccedil; &Icirc;&aelig;&iacute; &Ccedil;&Yacute;&Ecirc;&Iacute; &Egrave;&aelig;&Oacute;&Ecirc; &aelig;&Igrave;&iacute;&Egrave; &Atilde;&Iuml;&aacute;&Ecirc;&szlig; &aelig;&atilde;&Oacute;&Ecirc;&auml;&Iuml;&Ccedil;&Ecirc;&szlig;..&aelig;&Iacute;&Ntilde;&atilde; &atilde;&Uacute;&Ccedil;&szlig;..&atilde;&Uacute;&Ccedil;&szlig; &Iuml;&iacute; &iacute;&Uacute;&auml;&iacute; &atilde;&Uacute; &Atilde;&aring;&aacute;&auml;&Ccedil; &Yacute;&iacute; &Atilde;&atilde; &Iuml;&aelig;&atilde;.&aring;&aelig; &iacute;&Uacute;&auml;&iacute; &Iacute;&auml;&Uacute;&Ccedil;&Ntilde;&Ouml; &Ugrave;&aacute;&atilde; &Ccedil;&aacute;&Ccedil;&auml;&THORN;&Ccedil;&ETH; &aelig;&auml;&Oacute;&szlig;&Ecirc; &Uacute;&auml; &Ugrave;&aacute;&atilde; &Ucirc;&iacute;&Ntilde;&aring;&Ccedil;&iquest;&iquest;




    المحترم، صاحب القلم العفيف : خالد عويس

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    إستخلصت من واقع سجالات الأخ عادل عبد العاطي معك في خيطه السايبيري المفترع و الجاري هذا أن أسلوبه أتسم بالسخرية اللاذعة و ليس الشتم، كما جري قلمك الإسفيري أعلاه.
    أما مسالة " تشتيت الكرة " فاقصد بها، و متداخلون آخرون، هروبك للأمام من أخطر بند في الخيط المفترع أعلاه، و هو بالطبع: كما أسلفت، الدوران في فلك حزب طائفي تتسلط عليه بجبروت و تتوارثه أس سودانية واحدة، و التركيز في ردودك علي بند آخر أقل خطورة منه، هو: مسألة التعويضات و تأريخ إثارتها من قبل زعيم حزبكم: الصادق المهدي

    طارق الفزاري
    ود زينب


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2009, 11:29 PM

wedzayneb
<awedzayneb
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 1245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: wedzayneb)

    الأخ المحترم خحالد عويس:

    لسنا أوصياء عليك. فانت رجل حر نابه و حر الارادة.

    أنت رجل، لبيب، أديب، و مثقف. و مناط هذا البوست هو حضك، و ربما أيضا الحبيبة لنا مهدي، علي إعادة النظر في مسالة عضويتك لحزب طائفي بالمواصفات الرجعية التي تواطأنا علي فضحهها ههنا. و نحن نفعل ذلك من موطن الحرص علي روحك الشفيفة و عقلك النابه من التدنس بأدران هذا الخيار الأيدلوجي الخاطئ، حسب تقديراتنا.

    مع وافر التقدير

    طارق الفزاري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2009, 11:46 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: wedzayneb)

    Quote: الأخ المحترم خحالد عويس:

    لسنا أوصياء عليك. فانت رجل حر نابه و حر الارادة.

    أنت رجل، لبيب، أديب، و مثقف. و مناط هذا البوست هو حضك، و ربما أيضا الحبيبة لنا مهدي، علي إعادة النظر في مسالة عضويتك لحزب طائفي بالمواصفات الرجعية التي تواطأنا علي فضحهها ههنا. و نحن نفعل ذلك من موطن الحرص علي روحك الشفيفة و عقلك النابه من التدنس بأدران هذا الخيار الأيدلوجي الخاطئ، حسب تقديراتنا.

    مع وافر التقدير

    طارق الفزاري


    الأخ المحترم طارق
    آسف أولا، إذ لم ألحظ مداخلتك إلا الآن.
    حين يكون الحوار مبنيا على الاحترام وعلى عدم التخوين والاتهامات المجانية والصاق صفات كيفما اتفق بي أو بغيري، فأنا لا أستنكف عنه أبدا.
    الموضوع الأساس يا طارق يا أخي يتعلق بـ(دقة المعلومات)، لا شأن له بالدفاع عن الصادق المهدي ولا غيره.دقة المعلومات لكي يكون ما يكتب بواسطة مثقفين وسياسيين سودانيين موثوقا ومصادره معلومة ودقيقة.
    وهذا تحديدا يا طارق ما هرب منه عادل - الذي تعهد بجلب أدلة أو الاعتذار - هو وثروت للأمام.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 08:35 PM

محمد الأمين موسى
<aمحمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 10-30-2005
مجموع المشاركات: 3157

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: الصادق ضرار)

    أخي خالد وأخي عادل... أتمنى أن تسمحوا لي - وربما لغيري من القراء المتابعين لكتاباتكم - أن أطرح عليكم قضية تحيرني وتأرقني معا إذ تبدو لي كالبناء المستحيل




    وتتمثل في التساؤل التالي:
    كيف يمكن لمن ينعت بأحد مكونات الثالوث المتفاعل (الثقافة - الفكر - العلم) أن ينتمي إلى الطائفية، وقد عرفت هذه الأخيرة بحاجتها إلى التعصب أكثر من حاجتها لهذا الثالوث؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 10:14 PM

على عجب

تاريخ التسجيل: 06-22-2005
مجموع المشاركات: 3881

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: محمد الأمين موسى)

    Quote: والاخلاص للاصدقاء وان كان محمدة على المستوى الشخصي الا انه مشكلة حقيقية لمن يتصدى للعمل العام .



    دي نفهما كيف يا عادل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 10:53 PM

عاصم ابوبكر حامد
<aعاصم ابوبكر حامد
تاريخ التسجيل: 03-03-2006
مجموع المشاركات: 3017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: على عجب)

    ومنكم نستفيد...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 11:24 PM

Amin Mohamed Suliman
<aAmin Mohamed Suliman
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: على عجب)

    Quote: الأخ خالد تحية طيبة :

    قبل أن أوضح الفارق في "العينة" , إن ما يجمعنا هو شأن عام يهم الجميع وفي منبر عام لذا أجد نفسي طالباً للحقيقة , وقد قرآة ما كتبه عادل بدقة وتؤدة وتأني ومن بداية العنوان هو كان إتهام صراحة لا لبس فيه ولا غموض (إني أتهمك يا خالد عويس) وكل إتهام يحتاج إلي دليل لتأكيده وإلا يكون حينها باطلاً .
    وحتي يتسني معرفة الفرق بين الصفة والشتيمة تفهم من الصياغة العامة من خلال الفكرة وهنا أسالك يا خالد هل كتب لك (بوقاً للطائفية) أو ( منافق )فقط كمثال , لو قرآتهما من خلال (البرقراف) سوف تجدها صفة أكثر من أن تكون شتيمة طيلة ما كان هنالك دليل عليها ومن هنا تأتي المساحة للرد لتفنيد الإتهام من خلال الدليل.
    بالطبع أنت حراً ولم يكن لدي الخيار أن أجبر في الرد , وبل أعلم جيّداً أنت في (شخصك)من خلال واقع عايشته أنت إنسان مهذب ومحترم وغيور وهذا ثابت فيك إلي اليوم أما المواقف فلربما هي متغيرات .


    و الله يا عماد كلامك ده حيرني أكتر من كلام ثروت ، يعني أنا حسي أجي أجيب كل عِبر الدنيا الفيك و ألما فيك و أدلل عليها بفهمي أنا و تبقي حقيقه خلاص ؟ يعني لمن عادل يقول إنو خالد انتهازي ، لانو كل المثقفين الفي الأحزاب الطائفيه انتهازيين ، نقول عادل كلامو صاح لانو دلل علي كلامو و يبقي خالد ده انتهازي لانو مثقف و عضو في حزب طايفي ؟ ؟
    الشي التاني يا عماد ، البعمل فيهو عادل عبد العاطي مع خالد ده فرقو شنو مع العملو معاك أخونا عمر فضل المولى
    ليه كلام عمر القبيح عنك ده كان شتيمه ما صفه ؟ ما هو دلل عليهو بنفس طريقه عادل عبد العاطي دي !!!
    يا عماد و الله إنت زول أحسن كتيير من كلامك الكتبتو في حق خالد ده !
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 10:54 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: محمد الأمين موسى)

    د.إيزابيلا
    شكرا على المرور والرأي الواضح، وشكرا على الروح الديمقراطية.

    عزيزي محمد الأمين
    هل يمكن أن ننتقل - فضلا لا أمرا - إلى بوست آخر ندير فيه حوارا عقلانيا يتسم بالموضوعية حيال هذا الأمر وما شئت من أمور حزب الأمة؟

    الأخ عمر
    شكرا على الاستجابة وأرجو أن تستمر على هذا المنوال.لك قلم جميل، فأملأه دائما بحبر "جميل"، الجمال واللغة السيئة لا يجتمعان في سياق الفكر والسياسة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 11:01 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: خالد عويس)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 11:03 PM

Elhadi

تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 3820

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: محمد الأمين موسى)

    Quote: كل هذا النقاش يدور حول نقطتين لا ثالث لهما:
    1) أن آل المهدي لم يستلموا أي تعويضات في فترة الديمقراطية
    2) أن أسرة الصادق المهدي الصغيرة لم تتقدم ولم تستلم تعويضات في تلك الفترة.


    خالد عويس ـ مع وافر الاحترام والتقدير ـ النقاش ما كان دائر حول النقطتين ديل فقط !

    لا يا خالد هناك نقطة ثالثة مهمة للغاية وأعتقد أنها هي جوهر حديث الأخ عادل عبد العاطي في هذا البوست والبوستات موضوع النقاش ..

    وهي موقفك أنت يا خالد مما يحدث الآن في حزب الأمة ..

    وما يعتبره الأخ عادل بمثابة المشايعة والمؤازرة لآل الصادق والوقوف ضد تيار التغيير في حزب الأمة من خلال ما قمت بطرحه في المنبر مؤخراً

    وأعتقد دي نقطة مهمة حقو تديها حقها من التوضيح والرد كما تفعل في موضوع التعويضات، حتى لا نشعر إنو موقفك بالفعل موقف غريب يا خالد وانت تحاول إغراق الناس في جدل و"تفاصيل" ليس لها أي قيمة الآن .. أو إنك بتسعى فقط لمجرد تشتيت الكورة عن مرمى "آل الصادق" اللي أتخم بالأهداف بعيد المؤتمر العام الأخير لحزب الأمة ..

    تعويضات شنو ياخي الانت ماسك فيها أسي ... وقدامك وقائع أصعب مليون مرة الآن من موضوع التعويضات هذا ، وعلى رأسها ما يجري من اختطاف لحزب الأمة وتجييره بالكامل لمصلحة "أسرة" بالتزوير والانتهاك الفاضح للمؤسسية من قبيل ما جرى في المؤتمر الأخير، وما تبعه من خرق وخروج على قواعد اللعبة السياسية من قبيل الممارسات التي صحبت أو أعقبت مؤتمر الحزب الأخير ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 11:47 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Elhadi)

    الاخ خالد عويس تحياتي
    تأمل في هذا النقطة والتي سا أعود اليها لاحقا
    Quote: تعويضات شنو ياخي الانت ماسك فيها أسي ... وقدامك وقائع أصعب مليون مرة الآن من موضوع التعويضات هذا ، وعلى رأسها ما يجري من اختطاف لحزب الأمة وتجييره بالكامل لمصلحة "أسرة" بالتزوير والانتهاك الفاضح للمؤسسية من قبيل ما جرى في المؤتمر الأخير، وما تبعه من خرق وخروج على قواعد اللعبة السياسية من قبيل الممارسات التي صحبت أو أعقبت مؤتمر الحزب الأخير
    ..
    نعم ياخالد لم يتمكن عادل وثروت حتي الان من أثبات صرف ال المهدي
    للتعويضات أو مطالبة أسرة الصادق بتعويض ونعم اقد أحتد هولاء الاخوة
    معك وجرحوك وتعرضوا لشخصك وهو إسلوب مرفوض
    ولكن يجب أن ندلف وكما أشار الهادي في نقطته المفصلية تلك لحدث
    الساعة وأزمة حزب الامة ودور الصادق وأسرته فيها وموقفك منها وهو محور أطروحات عادل الاخيرة
    نعم ياخالد أنك تختلف مع قيادة حزبك في بعض المواقف والرؤي وتنتقدهم
    ولكن اللحظة التاريخية الفاصلة تتطلب ( من داخلك حزبك لا من خارجه) منك
    مواقف أصلب وإنفعال أقوي فلايمكن التعامل مع هذه اللحظة بالتعميم في
    مواقف تتطلب تخصيصا وتتطلب رأئيا واضحا فقد طرحت عليك نقاط محددة
    وتمنيت أن ترد عليك ردا مباشرا
    1-
    Quote: أنا أسألك عن عن نقطة محددة وهي أفكار ومواقف الصادق ومدي تلاقيك وإختلافك معها?

    وفي موقف الصادق من الاتهامات التي طالت بقادي وفرح والتي ذكرت أنت
    أنا الصادق أخطأ فيها وقد سألتك وقتها هل كان موقف الصادق أخلاقيا وقتها?
    Quote: وهل كان موقف يتماشي مع واجبات قيادته لحزب الامة? الا تري أن موقف الرجل في تلك القضية يتجاوز خانة الخطأ العادي الي
    خانة الجريمة والازمة الاخلاقية
    ?
    وحينما صنفت حزب الامة لتيار مادبو وتيار أخر قلت عنه
    Quote: والتيار العام الذي يعتقد الناس أنه قريب من الأسرة وقريب من توجهاتها،
    وهنا سألناك
    ومن هما التياران المعنيان ? ..تيار مادبو والتيار الاخر هو ما تقول
    عنه ( والتيار العام الذي يعتقد الناس أنه قريب من الأسرة وقريب من توجهاتها، ) لماذا تختبئ وراء مايعتقده الناس ياخالد قل لنا ماتعتقده أنت وماتراه أنت في القوي المحركة للتيار الاخر??!!
    ولم تجب
    وسالناك
    Quote: وهو ذات الامام الذي تتطوع بتجنيد آبنه في أجهزة النظام الامنية مسديا
    لهم خدمة لاتقدر بثمن تري هل فعل ذلك بلا مقابل ولا مكاسب?.....
    ..

    ولم تجيب
    وعن موضوع الاصلاح قلنا
    Quote: الحكم علي الجهود الإصلاحية
    يصطحب عدة أعتبارات منها الجديدة والطعن في الفيل وجسارة النقد
    وكشف العلل وتوضيح مكمن الداء والعقبة في سبيل التتطوير ...الاصلاح
    ليس شعارا يرفع وأنما هو فعل وحفر ومصادمة لا تعرف الربت علي الاكتف
    والحرص علي التوازن السلبي -الفلق والمداوة -وتعميم الجرم والمسؤلية في
    موقع يتتطلب التخصيص
    الخ.....
    ......نعم ياخالد قد أنتقدت قيادة حزبك وأختلفت معها ولكن
    مواقفك الحالية دون المستوي الذي تتطلبه المرحلة ودون طموحات قواعدكم وقد
    تجاوزتها كثيرا من كوادركم وسبقتكم بمراحل....
    كمال

    (عدل بواسطة كمال عباس on 06-07-2009, 11:49 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2009, 00:00 AM

Amin Mohamed Suliman
<aAmin Mohamed Suliman
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Elhadi)

    Quote: اما الشتيمة
    فاكتفي بكلام عماد الطيب
    في التعريف.
    خالد بيستعمل ادرار العواطف لانه طائفي عاجز. ليس الا: شتموني و نبذوني و ماعارف ايه.
    هو رجل رجعي متحذلق ليس الا.

    كلام أخونا عماد في تعريف الشتيمه رديت عليه فوق لكن يا ثروت يا أخوي والله كلامك ده أعوج خلاص !!
    ياخي الأحزاب الطايفيه دي ما بتنتهي بالشتايم ، و البتسو فيهو إنت و عادل ده يا ثروت إسمو شتايم و إساءات و إتهامات مجانيه ، و أنا مستغرب في خالد عويس البيرد عليكم لحد حسي !
    يا أخونا كان ما إنتهينا من موضوع الشتايم و الاتهامات المجانيه ، ما مفروض نمشي أي حته ، و لا نتكلم في سياسه و لا كوره و لا أي شي تاني ! إذا كان كل العملو خالد إنو إنضم لحزب تاني مختلف عنكم فكريا ، طلعتو ليه بخمسه و عشرين ما بين شتيمه و إساءة و إتهام لا يسندو عقل و لا منطق حا تعملو فيو شنو لو حزبكم الليبرالي ده مسك البلد دي ؟
    يا خي ما معقول ناس مقدمه نفسها قاده بتاعين أحزاب ما قادرين يتفاهمو مع الناس في منبر للحوار بدون شتايم و إساءات ؟ و تقول لي الكيزان قاعدين ليم عشرين سنه كيف ؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2009, 02:53 AM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Elhadi)

    الأخ الهادي
    Quote: : كل هذا النقاش يدور حول نقطتين لا ثالث لهما:
    1) أن آل المهدي لم يستلموا أي تعويضات في فترة الديمقراطية
    2) أن أسرة الصادق المهدي الصغيرة لم تتقدم ولم تستلم تعويضات في تلك الفترة.




    خالد عويس ـ مع وافر الاحترام والتقدير ـ النقاش ما كان دائر حول النقطتين ديل فقط !

    لا يا خالد هناك نقطة ثالثة مهمة للغاية وأعتقد أنها هي جوهر حديث الأخ عادل عبد العاطي في هذا البوست والبوستات موضوع النقاش ..

    وهي موقفك أنت يا خالد مما يحدث الآن في حزب الأمة ..

    وما يعتبره الأخ عادل بمثابة المشايعة والمؤازرة لآل الصادق والوقوف ضد تيار التغيير في حزب الأمة من خلال ما قمت بطرحه في المنبر مؤخراً

    وأعتقد دي نقطة مهمة حقو تديها حقها من التوضيح والرد كما تفعل في موضوع التعويضات، حتى لا نشعر إنو موقفك بالفعل موقف غريب يا خالد وانت تحاول إغراق الناس في جدل و"تفاصيل" ليس لها أي قيمة الآن .. أو إنك بتسعى فقط لمجرد تشتيت الكورة عن مرمى "آل الصادق" اللي أتخم بالأهداف بعيد المؤتمر العام الأخير لحزب الأمة ..

    تعويضات شنو ياخي الانت ماسك فيها أسي ... وقدامك وقائع أصعب مليون مرة الآن من موضوع التعويضات هذا ، وعلى رأسها ما يجري من اختطاف لحزب الأمة وتجييره بالكامل لمصلحة "أسرة" بالتزوير والانتهاك الفاضح للمؤسسية من قبيل ما جرى في المؤتمر الأخير، وما تبعه من خرق وخروج على قواعد اللعبة السياسية من قبيل الممارسات التي صحبت أو أعقبت مؤتمر الحزب الأخير ..


    هذا كلام غريب جدا يا الهادي..
    أولا: النقاش الرئيس بيني وبين الأخوين عادل وثروت كان حول مسألة التعويضات، والحمد لله البوست موجود، لكي لا يتعمد أي واحد منا لي عنق الحقيقة
    الصديق الصادق المهدي : مادبو اعتذر عن توقيع مذكرة المعارضة لرئيس الجمهورية [ 1 2 3 ]
    ثانيا: يا الهادي موقفي من ما يحدث - الآن، (الآن فقط؟؟؟) - في حزب الأمة، بعضه منشور، هنا وفي أماكن أخرى، وبعضه ليس منشورا، لأنه في نظري يجب أن يمر عبر قنوات تنظيمية، ولست مطالبا أمام أحد هنا بالادلاء به، والحمد لله حتى لو مت غدا، فإن هناك رجال ونساء شرفاء وشريفات قادرون على انصافي تماما أمام التاريخ، لأن - يا الهادي - موقفي كان سابقا جدا بل وعمليا جدا، لكن المشكلة في الذين يقدمون رجلا ويؤخرون أخرى منذ قرابة 3 أشهر الآن !!! عموما (يعقوب البشير) و(لنا مهدي) بمقدورهما الادلاء بشهادة تاريخية حول هذا الأمر بالذات متى سمحت الظروف السياسية بذلك !!
    ثالثا: والأهم من ذلك بغض النظر عن نقطتي الثانية، الجدل بخصوص (د.مادبو) تحديدا لو كنت منصفا يا الهادي، يدور بكل احترام في البوست الأخر بيني وبين عدد من الاخوة ومستمر حتى الآن !!!
    رابعا:
    Quote: وأعتقد دي نقطة مهمة حقو تديها حقها من التوضيح والرد كما تفعل في موضوع التعويضات، حتى لا نشعر إنو موقفك بالفعل موقف غريب يا خالد وانت تحاول إغراق الناس في جدل و"تفاصيل" ليس لها أي قيمة الآن .. أو إنك بتسعى فقط لمجرد تشتيت الكورة عن مرمى "آل الصادق" اللي أتخم بالأهداف بعيد المؤتمر العام الأخير لحزب الأمة ..

    قل لي يا الهادي..في أي حدث تحديدا طوال السنوات الـ 10 الماضية والى الآن لم يكن موقفي واضحا ؟؟
    خامسا: من يسعى - الآن - لتشتيت الكورة؟؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2009, 11:29 PM

الفاتح الصادق حامد
<aالفاتح الصادق حامد
تاريخ التسجيل: 05-06-2009
مجموع المشاركات: 341

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: محمد الأمين موسى)

    Quote: 22) فانا لا احترم دهاقنة الطائفية ولا احترم طبولهم من حملة الشهادات الذين احطوا من قدر نفسهم، وكان في مقدورهم ان يكونوا غير ما هم
    23) لذلك لا احزن عليهم واتمنى لهم دوام المهانة ما ارتضوا ذلك لانفسهم



    سجمنا الاتعلمنا زى ما بتقول فوزية خالتنا ..

    الاخ عادل عبد العاطى ...

    تحية طيبة و
    لاحولة ولا قوة الا بالله ..
    لغة خطيرة ومهينة فى حق انسان اختار كيان سياسى سودانى بحريته من دون وصية ..
    خطيرة فى ان تتمنى لهم المهانة الدائمة لا لشى الا لارتضائهم الانتماء لغير ما تنتمى بافكارك
    اى لبرالية واصلاح تدعو له بالله عليك ؟!!
    اذا كنت تريد الاصلاح فى حزب الامة ( وانت لست عضوا فيه ) فلا يمكن ان تساهم بهذا الشكل الغير مسئول فى حق زميل لك يخالفك الرأى الفكرى .. عليك ان تغير ادوات النضال ضد الاخرين الذين يجلسون معك فى صف واحد للتغيير وان ترى للاخر بكل الزوايا وليس بزاوية لبرالية اسقاطية ناسفة للواقع .

    اما اذا كان اسلوبك الذى تراه لنسف الاخرين بدل ان تتعايش معهم فى هم واحد اسمه السودان فأنى لا ارى فرقا واضحا بين اسلوبك و الاساليب التى بذرتها وما زالت تبذرها الجبهة .. (فهذى المدرسة هى مدرسة يونس محمود ) وما جديدة .

    الاخ خالد عويس طالبك بايراد الدليل على النقطتين وانت تشتمه ؟!!!
    حاول راجع اسلوبك يا عادل وان لا تجعل منك وصيا على الاخرين فى اختياراتهم .. نصيحة لله كدة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2009, 00:51 AM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 2543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: الفاتح الصادق حامد)

    Quote: و قام المستعر الإنجليزي فيما بعد بنزع الارض من مواطني أم دوم الشرفاء و أهداها لصنيعتهم:
    عبدالرحمن بن محمد أحمد بن عبدالله ، المتمهدي، و زوجه مقبولة،إيغاء لمرامي سياسية مهينة. و تقف السيرة السياسية لعبدالرحمن بن محمد أحمد ، المتمهدي، برهانا ساطعا علي خادميته المهينة لتلك
    المرامي الإستعمارية المقيتة


    الاخ ودزينب
    انتو المعلومات الخطيره !!!!!! دى بتجيبوها من مين طبعا من خيالك
    مع كامل احترامى ماسطره قلمك بعاليه خطأ وعارى من الصحه تماما
    الامام عبدالرحمن اشترى اراضى امدوم من الخواجه الاغريغى كونت مخلس لافيها مستعمر ولا يحزنون...الرجاء ان لا يعمى حقدك وحنقك على ال المهدى محرري السودان مرتين من تأليف مايروق لك من الاحاجى...لو كلفت نفسك عناء البحث لماكتبت ما كتبت...يااخى خاف الله لانك مسئول عن كتابه اى حرف امام الخالق

    اول مره اسمع ب 35 مليون دولار دى ياريت تكون خطأ مطبعى لان المبلغ كان بالجنيه السودانى قبل ايداع موضوع اراضى امدوم (طبعا نميرى او نظامه منححها للشركه الكويتيه لاحقا) للقضاء فى اواخر عهد الديمقراطيه الثالثه

    دودى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2009, 09:51 PM

wedzayneb
<awedzayneb
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 1245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: Mohamed Doudi)

    Quote:
    Quote: &aelig; &THORN;&Ccedil;&atilde; &Ccedil;&aacute;&atilde;&Oacute;&Ecirc;&Uacute;&Ntilde; &Ccedil;&aacute;&Aring;&auml;&Igrave;&aacute;&iacute;&Ograve;&iacute; &Yacute;&iacute;&atilde;&Ccedil; &Egrave;&Uacute;&Iuml; &Egrave;&auml;&Ograve;&Uacute; &Ccedil;&aacute;&Ccedil;&Ntilde;&Ouml; &atilde;&auml; &atilde;&aelig;&Ccedil;&Oslash;&auml;&iacute; &Atilde;&atilde; &Iuml;&aelig;&atilde; &Ccedil;&aacute;&Ocirc;&Ntilde;&Yacute;&Ccedil;&Aacute; &aelig; &Atilde;&aring;&Iuml;&Ccedil;&aring;&Ccedil; &aacute;&Otilde;&auml;&iacute;&Uacute;&Ecirc;&aring;&atilde;:
    &Uacute;&Egrave;&Iuml;&Ccedil;&aacute;&Ntilde;&Iacute;&atilde;&auml; &Egrave;&auml; &atilde;&Iacute;&atilde;&Iuml; &Atilde;&Iacute;&atilde;&Iuml; &Egrave;&auml; &Uacute;&Egrave;&Iuml;&Ccedil;&aacute;&aacute;&aring; &iexcl; &Ccedil;&aacute;&atilde;&Ecirc;&atilde;&aring;&Iuml;&iacute;&iexcl; &aelig; &Ograve;&aelig;&Igrave;&aring; &atilde;&THORN;&Egrave;&aelig;&aacute;&Eacute;&iexcl;&Aring;&iacute;&Ucirc;&Ccedil;&Aacute; &aacute;&atilde;&Ntilde;&Ccedil;&atilde;&iacute; &Oacute;&iacute;&Ccedil;&Oacute;&iacute;&Eacute; &atilde;&aring;&iacute;&auml;&Eacute;. &aelig; &Ecirc;&THORN;&Yacute; &Ccedil;&aacute;&Oacute;&iacute;&Ntilde;&Eacute; &Ccedil;&aacute;&Oacute;&iacute;&Ccedil;&Oacute;&iacute;&Eacute; &aacute;&Uacute;&Egrave;&Iuml;&Ccedil;&aacute;&Ntilde;&Iacute;&atilde;&auml; &Egrave;&auml; &atilde;&Iacute;&atilde;&Iuml; &Atilde;&Iacute;&atilde;&Iuml; &iexcl; &Ccedil;&aacute;&atilde;&Ecirc;&atilde;&aring;&Iuml;&iacute;&iexcl; &Egrave;&Ntilde;&aring;&Ccedil;&auml;&Ccedil; &Oacute;&Ccedil;&Oslash;&Uacute;&Ccedil; &Uacute;&aacute;&iacute; &Icirc;&Ccedil;&Iuml;&atilde;&iacute;&Ecirc;&aring; &Ccedil;&aacute;&atilde;&aring;&iacute;&auml;&Eacute; &aacute;&Ecirc;&aacute;&szlig;
    &Ccedil;&aacute;&atilde;&Ntilde;&Ccedil;&atilde;&iacute; &Ccedil;&aacute;&Aring;&Oacute;&Ecirc;&Uacute;&atilde;&Ccedil;&Ntilde;&iacute;&Eacute; &Ccedil;&aacute;&atilde;&THORN;&iacute;&Ecirc;&Eacute;


    &Ccedil;&aacute;&Ccedil;&Icirc; &aelig;&Iuml;&Ograve;&iacute;&auml;&Egrave;
    &Ccedil;&auml;&Ecirc;&aelig; &Ccedil;&aacute;&atilde;&Uacute;&aacute;&aelig;&atilde;&Ccedil;&Ecirc; &Ccedil;&aacute;&Icirc;&Oslash;&iacute;&Ntilde;&aring; !!!!!! &Iuml;&igrave; &Egrave;&Ecirc;&Igrave;&iacute;&Egrave;&aelig;&aring;&Ccedil; &atilde;&auml; &atilde;&iacute;&auml; &Oslash;&Egrave;&Uacute;&Ccedil; &atilde;&auml; &Icirc;&iacute;&Ccedil;&aacute;&szlig;
    &atilde;&Uacute; &szlig;&Ccedil;&atilde;&aacute; &Ccedil;&Iacute;&Ecirc;&Ntilde;&Ccedil;&atilde;&igrave; &atilde;&Ccedil;&Oacute;&Oslash;&Ntilde;&aring; &THORN;&aacute;&atilde;&szlig; &Egrave;&Uacute;&Ccedil;&aacute;&iacute;&aring; &Icirc;&Oslash;&Atilde; &aelig;&Uacute;&Ccedil;&Ntilde;&igrave; &atilde;&auml; &Ccedil;&aacute;&Otilde;&Iacute;&aring; &Ecirc;&atilde;&Ccedil;&atilde;&Ccedil;
    &Ccedil;&aacute;&Ccedil;&atilde;&Ccedil;&atilde; &Uacute;&Egrave;&Iuml;&Ccedil;&aacute;&Ntilde;&Iacute;&atilde;&auml; &Ccedil;&Ocirc;&Ecirc;&Ntilde;&igrave; &Ccedil;&Ntilde;&Ccedil;&Ouml;&igrave; &Ccedil;&atilde;&Iuml;&aelig;&atilde; &atilde;&auml; &Ccedil;&aacute;&Icirc;&aelig;&Ccedil;&Igrave;&aring; &Ccedil;&aacute;&Ccedil;&Ucirc;&Ntilde;&iacute;&Ucirc;&igrave; &szlig;&aelig;&auml;&Ecirc; &atilde;&Icirc;&aacute;&Oacute; &aacute;&Ccedil;&Yacute;&iacute;&aring;&Ccedil; &atilde;&Oacute;&Ecirc;&Uacute;&atilde;&Ntilde; &aelig;&aacute;&Ccedil; &iacute;&Iacute;&Ograve;&auml;&aelig;&auml;...&Ccedil;&aacute;&Ntilde;&Igrave;&Ccedil;&Aacute; &Ccedil;&auml; &aacute;&Ccedil; &iacute;&Uacute;&atilde;&igrave; &Iacute;&THORN;&Iuml;&szlig; &aelig;&Iacute;&auml;&THORN;&szlig; &Uacute;&aacute;&igrave; &Ccedil;&aacute; &Ccedil;&aacute;&atilde;&aring;&Iuml;&igrave; &atilde;&Iacute;&Ntilde;&Ntilde;&iacute; &Ccedil;&aacute;&Oacute;&aelig;&Iuml;&Ccedil;&auml; &atilde;&Ntilde;&Ecirc;&iacute;&auml; &atilde;&auml; &Ecirc;&Atilde;&aacute;&iacute;&Yacute; &atilde;&Ccedil;&iacute;&Ntilde;&aelig;&THORN; &aacute;&szlig; &atilde;&auml; &Ccedil;&aacute;&Ccedil;&Iacute;&Ccedil;&Igrave;&igrave;...&aacute;&aelig; &szlig;&aacute;&Yacute;&Ecirc; &auml;&Yacute;&Oacute;&szlig; &Uacute;&auml;&Ccedil;&Aacute; &Ccedil;&aacute;&Egrave;&Iacute;&Euml; &aacute;&atilde;&Ccedil;&szlig;&Ecirc;&Egrave;&Ecirc; &atilde;&Ccedil; &szlig;&Ecirc;&Egrave;&Ecirc;...&iacute;&Ccedil;&Ccedil;&Icirc;&igrave; &Icirc;&Ccedil;&Yacute; &Ccedil;&aacute;&aacute;&aring; &aacute;&Ccedil;&auml;&szlig; &atilde;&Oacute;&AElig;&aelig;&aacute; &Uacute;&auml; &szlig;&Ecirc;&Ccedil;&Egrave;&aring; &Ccedil;&igrave; &Iacute;&Ntilde;&Yacute; &Ccedil;&atilde;&Ccedil;&atilde; &Ccedil;&aacute;&Icirc;&Ccedil;&aacute;&THORN;

    &Ccedil;&aelig;&aacute; &atilde;&Ntilde;&aring; &Ccedil;&Oacute;&atilde;&Uacute; &Egrave; 35 &atilde;&aacute;&iacute;&aelig;&auml; &Iuml;&aelig;&aacute;&Ccedil;&Ntilde; &Iuml;&igrave; &iacute;&Ccedil;&Ntilde;&iacute;&Ecirc; &Ecirc;&szlig;&aelig;&auml; &Icirc;&Oslash;&Atilde; &atilde;&Oslash;&Egrave;&Uacute;&igrave; &aacute;&Ccedil;&auml; &Ccedil;&aacute;&atilde;&Egrave;&aacute;&Ucirc; &szlig;&Ccedil;&auml; &Egrave;&Ccedil;&aacute;&Igrave;&auml;&iacute;&aring; &Ccedil;&aacute;&Oacute;&aelig;&Iuml;&Ccedil;&auml;&igrave; &THORN;&Egrave;&aacute; &Ccedil;&iacute;&Iuml;&Ccedil;&Uacute; &atilde;&aelig;&Ouml;&aelig;&Uacute; &Ccedil;&Ntilde;&Ccedil;&Ouml;&igrave; &Ccedil;&atilde;&Iuml;&aelig;&atilde; (&Oslash;&Egrave;&Uacute;&Ccedil; &auml;&atilde;&iacute;&Ntilde;&igrave; &Ccedil;&aelig; &auml;&Ugrave;&Ccedil;&atilde;&aring; &atilde;&auml;&Iacute;&Iacute;&aring;&Ccedil; &aacute;&aacute;&Ocirc;&Ntilde;&szlig;&aring; &Ccedil;&aacute;&szlig;&aelig;&iacute;&Ecirc;&iacute;&aring; &aacute;&Ccedil;&Iacute;&THORN;&Ccedil;) &aacute;&aacute;&THORN;&Ouml;&Ccedil;&Aacute; &Yacute;&igrave; &Ccedil;&aelig;&Ccedil;&Icirc;&Ntilde; &Uacute;&aring;&Iuml; &Ccedil;&aacute;&Iuml;&iacute;&atilde;&THORN;&Ntilde;&Ccedil;&Oslash;&iacute;&aring; &Ccedil;&aacute;&Euml;&Ccedil;&aacute;&Euml;&aring;

    &Iuml;&aelig;&Iuml;&igrave;



    الأخ محمد دودي، مع فائق الغحترام أيضا:

    يا سبحان الله!

    تتهمني بالك"ز"ب ( ع"ز""را، حرف ال"ز"ال لا يعمل عندي، و سأستعيض لالحرف المقارب له في النطق: الزين، في محله ) و أنت لا تعرفني شخصيا و دون أن تأتي بسند رسمي ليدحض ما جئت به؟ و المضحك المبكي في "ز"أت الوقت زعمك، غير المدعوم بسند ، أن عبدالرحمن " المهدي " إشتري أراضي أم دوم ، إبان الحقبة الإستعمارية، من الخواجة الإغريقي: كونت محلس!!!!
    يا أخي الكريم، إستح؟ أتقول أن أراضي أهلي في أم دوم التي كانوا يزرعونها من"ز" عصر دولة الفونج
    إنتهت ملكيتها لخواجة إغريقي ، في عصر الإستعمار الأنجليزي للسودان، إسمه: كونت مخلس، و أن ه"زا" الخواجة باع ه"ز"ه الاراضي لعبدالرحمن " المهدي"؟ من اين و كيف حصل الخواجة كونت مخلس عل ه"ز"ه الأرض؟ حتي لو أتيت لنا بمستند تسجيل ه"ز"ه الأرض بإسم الخواجة كونت مخلس فلن تستطيع أن تأبي بمسستند آخر يتضمن عقد شراء ه"ز"ه الأرض بين الخواجة كونت مخلس و مالكها الحقيقي. و لا تنسي أنني أتحدث عن ملكية تاريخية متواصلة لتلك الارض بوضع اليد و زراعتها من قبل مواطني أم دوم من"ز" عهد السلطنة الزرقاء الي تاريخ نزعها منهم عبر المستعمر الأجنبي(؟؟؟) في ربيع القرن التاسع عشر الميلادي، و إنتهائها بشكل مشبوه في يد شخص لا تربطنا به صله عرقية أو طائفية دينية، أعني بالطبع عبدالرحمن " المهدي " و لعلمك، أخي دودي، قرية أم دوم هي أقدم قري شرق النيل تاسيسا، خلا قرية سوبا شرق، عاصمة دولة علوة المسيحية. بل إن أم دوم، بغير إسمها الراهن، كانت عامرة بالسكان إبان صولجان دولة علوة المسيحية، و يوجد أثر لكنيسة قديمة تراكمت عليه الرمال في حدود قرية أم دوم الشمالية،كشاهد عيني علي تلك الحقبة التاريخية الهامة في تاريخ السودان. أنا أبلغ من العمر أربعة و خمسين عاما، و معلوماتي مستقاة مباشرة من أجدادي ال"ز"ين حاربوا و ضحوا بدمائهم في سبيل تلك الأرض حينما حاول سكان قرية صغيرة مجاورة التغول علي تلك الأراضي الزراعية، أعني قري التكينة، و انتهي الأمر بقناعة المعتدين بخطئهم و إنسحابهم من أرضنا الزراعية، موضوع النقاش ههنا.
    بتقول لي يا محمد: الخواجة الإغريقي كونت مخلس كان يملك الأرض، في فترة الإستعمار الإنجليزي للسودان، و انه باعها لشيخكم: عبدالرحمن" المهدي"؟ ياأخي الكريم أهلما في أم دوم لا يمكن أن يبيعوا تلك الأرض - و لم يحدث - للخواجة كونت مخلس. وإ"ز" كان هناك مستند بعقد مبايعة بين الخواجة كونت مخلس و عبدالرحمن "المهدي "، فلابد أن يكون الخواجة كونت مخلس قد سجلت له السلطات الإستعمارية الإنجليزية تلك الأرض بغير وجه حق و دون معرفة أهلي في أم دوم حين"ز"اك بتلك المؤامرة الإستعمارية المريبة.
    أجنبي لا يملك، أعطي أجنبي آخر لا يستحق - إ"ز"ا جئتني بما يثبت ملكية الخواجة كونت مخلس لتلك الأرض - و بدوره قام "ز"لك الخواجة، حسب زعمك، ببيع تلك الارض لمواطن سوداني لا تربطه أية صلة بمواطني أم دوم الشرفاء.
    أخي محمد دودي: إن قصة حياة شيخكم: عبدالرحمن " المهدي"، و كيف انه كان يعيش فقيرا يتيما في كنف أمه مقبولة في غرب السودان عقب إحتلال قوات كتشنر للخرطوم، و من ثم بدء الحقبة الإستعمارية الإنجليزية للسودان، الي رادوت السلطات الإستعمارية فكرة تلميع الإبن الحي الاوحد لإمام طائفة الانصار الدينبية في السودان،: محمد أحمد بن عبد الله " المتمهدي "، أعني بالطبع شيخكم: عبدالرحمن " المهدي" ليواجهوا و يحيدوا به النفو"ز" السياسي و الديني الطاغي لطائفة الختمية المتماهي مع المقاصد الخديوية في مصر بربط حاضر و مصير السودان بالتاج الملكي المصري، فجيئ بعبدالرحمن " المهدي ، و هو صبي يافع يرتدي اسمال الثياب للخرطوم و تعهدوه بالتربية و بالغسيل المخي، و ب"ز"لوا له الأموال و وهبوه الأراضي الزراعية و السكنية، المنتزعة قسرا من ملاكها التناريخيين، كأراضي السقاي، و أم دوم، معقل انصاره بالجزيرة أبا. و لما إكتمل بناؤهم، و اصبح "ز"لك الصبي اليافع رث الثياب فتي كبيرا ميسور الحال بعثوه حيث معقل أنصار ابيه في الجزيرة أبا ليصبحوا له سندا و ظهرا، و صار "ز"لك الشاب الصغير، عبدالرحمن " المهدي "، بين ليلة و ضحاها سيدا "ز"و صوت جهور و مسموع من قبل إنصار أبيه السابقين في غربي السودان، و خادنا و خادما مخلصا للسياسات الإستعمارية الإنجليزية في السودان. كل "ز"لك معروف و موثق علي صفحات الاسافير، و تم نقله من قبل ههنا في موقع سودانيزاونلاين للنقاش، و بإمكاني جلبه لاحقا له"ز"ا الخيط السايبيري الجاري.
    و طيعا عبدالرحمن " المهدي " و من بعده ورثته قاموا لمرات عديدة بإستثمار ارض أم دوم و بنوا عليها بيتا جميلا سموه : سرايا الأمام عبدالرحمن " المهدي " اثروا منها كثيرا، قبل أن تصادرها منهم إدارة الرئيس السوداني الراحل جعفر محمد نميري. و نحن في أم دوم، كأصحاب شرعيين لارضنا المنزوعة منا غيلة و ظلما نطالب ورثة عبدالرحمن " المهدي " بنعويضات مالية مقابل المبالغ الطائلة التي حصلوا عليها من إستثمار تلك الأرض لعقود طويلة، و بكل مبلغ التعويضات ال"ز"ي منحته حكومة المشير عمر البشير لورثة عبدالرحمن " المهدي "، و مقداره 35 مليون دولارأ أمريكيا

    و الله من وراء القصد

    طارق الفزاري
    ود زينب
    من مواطني أم دوم الأصلاء
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2009, 01:03 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: الفاتح الصادق حامد)

    ود زينب
    Quote: للٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍِِِِْْْْْتــــــــــــــــــــــــــــــأريــــــــــــــــخ "

    من لا يملك أعطي من لا يستحق,



    أنا من مواطني أم دوم الأصلاء من قبل جدت الكبري: رمان بنت الحاج و جدنا الأكبر: الفقيه عبدالصادق ود حسيب الهواري، مؤسس قرية أم دوم، و حفيد العلامة إبراهيم البنداري

    مشروع أم دوم في الأصل أرض زراعية تعود ملكيتها لمواطني قرية أم دوم. و كانوا يزرعونها بإنتطام.

    و حدث في فترة تاريخية بعيدة أن تغول عليه_ أعني بالطبع المشروع الزراعي - أفراد من قرية مجاورة صغيرة إسمها: التكينة. فحدثت مواجهة دموية بين مواطني أم دوم حين"ز"ك( ع"ز"را، مفتاح حرف ال"ز"ال
    لا يعمل في كي بوردي) و المعتدين كانت نتيجتها الحاسمة عودة الأرض لأسحابها الشرعيين.

    و قام المستعر الإنجليزي فيما بعد بنزع الارض من مواطني أم دوم الشرفاء و أهداها لصنيعتهم:
    عبدالرحمن بن محمد أحمد بن عبدالله ، المتمهدي، و زوجه مقبولة،إيغاء لمرامي سياسية مهينة. و تقف السيرة السياسية لعبدالرحمن بن محمد أحمد ، المتمهدي، برهانا ساطعا علي خادميته المهينة لتلك
    المرامي الإستعمارية المقيتة.
    حاول مواطنو أم دوم،سدي، و بشتي السبل المشروعة إستعادة حقهم السليب في حقبتي الإستعمار الإنجليزي و الحكومات الوطنية المتعاقبة. قام النظام المايوي بمصادرة ملكية بيت " المتمهدي" لأرض أم دوم السليبة و نصب طلمبة صخمة لصخ الماء لمصلحة مشروع زراعي ناجح آن"ز"ك تشرف عليه الهيئة العربية للإستثمار الزراعي. ثم دالت السيادة السياسية راهنا في السودان لنظام عسكري قوامه: الجبهة القومية الإسلامية، و وريثها الشرعي : حزب المؤتمر الوطني.و طيلة الاحقاب السياسية التالية للنظام المايوي، لم ينفك أحفاد عبدالرحمن بن محمد أحمد بن عبدالله " المتمهدي " يطالبون بورثتهم، التي لا يستحقونها، من أرض أم دوم السليبة، أو تعويضهم عنها ماديا. و كما سلف، أعطي النظام الحاكم الراهن في السودان تعويضا ماديا لورثة عبدالرحمن بن محمد أحمد " المتمهدي" مقدارة 35 مليون دولار.أما أصحاب الأرض الحقيقيين، اعني أهلنا في أ م دوم، فقد إكتفت حكومة البشير في حقهم بإقتطاع شريط ضيق من أرض المشروع و بنت عليه إمتدادا سكنيا لم يقتصر فقط علي المحتاجين من أبناء أم دوم بل شاركهم كعكته
    مواطنون سودانيون آخرون.

    و من يزر أم دوم يدرك من الوهلة الأولي أن تلك الأرض السليبة هي بمثابة إحتياطي طبيعي لتغطية حاجة المواطنين للتوسعة العمرانية عند الضرورة القصوي.

    لا نملك سوي القول: حسبنا الله و نعم الوكيل، أرضنا يضع من لا يستحق يده عليها، و حينما تؤول ملكيتها للدولة تضن بها علينا


    طارق أحمد محمد الفزاري
    من مواطني أم دوم الاصلاء


    شكرا و انت تضئ لنا جانب من مظالم الطائفية البغيضة.
    و يجد هنا من ياسف لمشاعر أفندي طائفي زائغ الضمير و لا تجد من يقف مع اصحاب حق.

    يا زول
    اسرة سيئ الذكر عبد الرحمن بن الفكي محمج احمدالمتمهدوي من ماقامت و هي تاكل في مال المساكين و مال السحت.
    و تسندها عصابة من ارازل المثقفين عسى (من جاه الملوك نلوك)


    تحاياي
    و اضفت لي مطلب جديد في كشف حساب الصادق و اشياعه الارزقية.

    و نواصل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2009, 01:11 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    كمال عباس
    واضح انك تحب ان تولج لخالد عويس من اضعف نقاطه.
    هو فاهمك لذلك بيتهرب.
    انا اخترت ان ادميه من انفه. و هذا ديدني مع المثقفين تبع الاسياد.
    كويس
    انت حر في الاختيار و النقاش
    بس ما على حسابي

    كتبت

    Quote: نعم ياخالد لم يتمكن عادل وثروت حتي الان من أثبات صرف ال المهدي
    للتعويضات أو مطالبة أسرة الصادق بتعويض ونعم اقد أحتد هولاء الاخوة
    معك وجرحوك وتعرضوا لشخصك وهو إسلوب مرفوض


    الكلام دا ما صاح

    راجع افاداتي في موضوع التعويضات
    راجع كلام البوني
    و راجع كلام عبد الرحمن فرح الموجود هنا في البوست.

    و قول لي رأيك.

    سلامات

    (عدل بواسطة ثروت سوار الدهب on 06-08-2009, 01:13 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2009, 01:38 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    الاخ امين
    Quote: ياخي الأحزاب الطايفيه دي ما بتنتهي بالشتايم ، و البتسو فيهو إنت و عادل ده يا ثروت إسمو شتايم و إساءات و إتهامات مجانيه ، و أنا مستغرب في خالد عويس البيرد عليكم لحد حسي !


    تنتهي كيف دي بعرفه انا المصدي ليها و بحارب فيها ليل نهار.
    .
    لا حبيب

    دا بالنسبة لي خط حتى قبر.

    و نهايتها قربت.
    و بعدين اناما شتمت خالد
    هو جزء تربيته الطائفية التمثيل و المسكنة و الادعاء.


    و ما جوابت على موضوع بخيتة المهدي
    و موضوع عبد الرحمن فرح

    دا لفت نظر

    سلامات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2009, 01:48 AM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11111

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    العزيز ثروت-سلامات- شنو داخل توش لا سلام ولاكلام مالك?
    Quote: انا اخترت ان ادميه من انفه. و هذا ديدني مع المثقفين تبع الاسياد.
    كويس انت حر في الاختيار و النقاش
    بس ما على حسابي
    لا بصراحة ياثروت الأسلوب كان حاد وجارح ولا أقره ولكني لا أملي عليكم
    شئيا ولا أفعل سوي إعلان إختلافي في أسلوب التعاطي مع الرجل
    أما موضوع التعويضات فما ذكرتموه كان عبارة عن مؤشرات وقرائن ولكنهالاتكفي للأ ثبات ( بحيازة التعويض )
    وأنا شخصيا با أفتكر أن فظائع الصادق المهدي أعمق)
    وأخطر من هذه النقطة وقد قام الاخ الهادي بدفع الحوار في هذه الوجهة
    كمال

    (عدل بواسطة كمال عباس on 06-08-2009, 01:52 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2009, 02:13 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: كمال عباس)

    كمال( سلامات) كبيرة ما شفتها تحت؟

    طيب دي وجهة نظرك

    قرائن الاحوال و البينات الظرفية جزء من الادلة في المحاكم.
    و السوابق.
    للصادق سوابق و لازلت مستمرة في الكسب غير المشروع. مدخله (التعويضات). و الرجل تعود على المال السهل و الاحتيال منذ نعومة اظافره
    و في القانون ايضا هناك ما يسمىThe Pattern
    و تعني السلوك النمطي عند المجرم. الصادق كهنباتي نجده في حالة تسول و نهب غير متناهية. و كعادة المجرمين لا يغرَ هو او اسرته الا يضبط متلبسا. كما فضحه مبارك الفاضل فاعترفت زوجته بالمال الاول و اعترفت ابنته بالمال الثاني و أن انقصت من حجم المال المستلم. و كان ذلك في منبرنا العامر هذا.
    و بالتالي لا يغرَ افراد عصابته من المتقفين لا دورهم الدفاع عن سيدهم بكل السبل المتاحة.

    و اواصل

    تحاياي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2009, 02:23 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إني أتهمك يا خالد عويس ... (Re: ثروت سوار الدهب)

    كمال يا صاحب

    اي دليل ساقوم، على قوم تمرنوا و احترفوا فنون الاحتيال و النهب و الاستقلال
    و توارثوها كابرا عن كابر؟

    بني طائف تبع الاسياد هذا ديدنهم الحذلقة و الفزلكة و الازورار.

    فلا ينفع معهم منطق او قرائن احوال.
    انظر مثلا ماذا كتب ود العمدة ردا على مقال جلبته عن البوني يتحدث عن التعويضات كأمر مفروغ منه و ساكن في وجدان السودانيين.

    قال الحكيم بني طائف:
    Quote: البوني دا يا ثروت ما كاتب .. زيك واحد

    يعني ما مستند في فرق بين الدليل والمستند وبين النثر والانشاء

    يا ثروت لو بتقدر على اثبات انو ال المهدي استلمو شي جيبو وليك علي ادنكل ليك اعتذار كاااااااارب

    ياخي اعتبرني انا زيك كدا زول عاوز حقيقة بس ممكن تساعدني في اني اصدقك ؟؟

    الكيزان ديل يا ثروت وقت انقلبو على الديمقراطية ما خلو رف ولا ورقة ما بحتوها عشان يدينو حزب الامة والاتحادي

    الناس دي ما لقت اي حاجة ومسكت في تحويل الحفار المنحة الليبية من مكان لي مكان وقالو ادريس حرامي وفي النهاية هم نفسهم الرجعو في اتهامهم

    فانت سيبك من دريبات الكيزان دي واثبت من عندك


    انت برضو يا كمال داير مستند؟
    مستند يطلع من بشير عمر يا ربي؟
    طيب كان يكتب سعادة الوزير يقول ما استلموا. يرفعه مستند في وجهنا.

    دا المنطق بتاع الطائفية و افنديتها.
    لا اعتقد انه منطقك

    (عدل بواسطة ثروت سوار الدهب on 06-08-2009, 02:58 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 6:   <<  1 2 3 4 5 6  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de