مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين !

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-12-2018, 01:28 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عادل عبد العاطى(Abdel Aati)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
15-06-2007, 08:12 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين !

    مجزرة كجبار وضرورة إستمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين !


    شكلت مجزرة كجبار الأخيرة وصمة عار جديدة على وجه نظام الإنقاذ الفاشي الدموي؛ حيث أضاف لسجله القذر والبشع جريمة جديدة؛ وضم أرواحا جديدة لضحايا سياساته الأنانية والتسلطية والإرهابية؛ فالمجد لأرواح الشهداء والعزاء كامل العزاء لأسرهم وأهلهم والخزي لنظام يخاطب مواطنيه بلغة الرصاص.

    ومجزرة كجبار تشبه مجزرة بورتسودان لعدة سنوات خلت؛ حيث تعامل النظام مع مظاهرة سلمية بالقتل الوحشي ؛ في تعامل يبدو للعين غير البصيرة وكأنه تصرفا متخبطا حيث لا تقابل كمية العنف أبدا حجم التحرك السلمي بل يبدو وكان الغرض الرئيسي من التصدي هو القتل وإحداث اكبر خسائر في الأرواح.

    في رأيي إن تعامل النظام العنيف مع التظاهرات السلمية ومع التحركات السلمية ومع كافة أشكال المعارضة اللا عنيفة الناجحة - ومظاهرة بورتسودان كانت ناجحة وكذلك معارضة مواطني كجبار والمناصير وغرب كردفان الخ - مقصود تماما؛ وذلك لإغراق تلك التحركات في الدم والوصول إلى احد نتيجتين: الأولى هي إرهاب الناس لكيلا يتحركوا بهذا الشكل مرة أخرى؛ والثانية هي أن يدفع البعض بهذا الاستفزاز الشديد للقيام بتحركات مسلحة مغامرة؛ حتى يسهل له قمع المواطنين بأشكال أكثر فظاظة.

    إن هذا النظام قد قام بالدم ويعيش بالدم؛ وقد حُبب لنفسه الدمار والموت؛ هو يجد غرة عينه في القتل. إن مجال الحرب والعنف والفوضى هو مجاله الحيوي وهو ميدانه الذي يعشق ويعرف. لم يكن من قبيل الصدفة أن دعا رئيس النظام معارضيه لحمل السلاح؛ فكان أن حملوا السلاح فحطموا بذلك حركة المعارضة اللا عنيفة ثم انتكسوا ورجعوا كلهم لحظيرة النظام؛ رجوع العرجاء لي مُراحا؛ ذلك أنهم حاولوا الانتصار عليه بأدواته هو وفي الميدان الذي اختار؛ وتركوا الطريق المجرب - طريق الشعوب والعمل الجماهيري.

    الآن أتابع في هذا المنبر بعض الدعوات الطائشة والمغامرة التي تدعو للمعارضة العنيفة في مناطق النوبة في شمال السودان؛ ردا على مجزرة كجبار. إنني أدين هذه الدعوات وارفضها تماما؛ باعتبارها تحقق ما يرمي إليه النظام من إفشال خط المقاومة اللا عنيفة؛ وتحقق حلمه في إغراق المنطقة في العنف والدم؛ وتوفر ذريعة له لقتل الناس بالمفتشر وتشريدهم وسحلهم بالمئات؛ بدعوى محاربة "التمرد".

    إن كل من يدعو لعمل مسلح في السودان اليوم؛ وذلك بعد فشل تجربة العمل المسلح في كل المناطق في إسقاط النظام؛ وبعد الثمن الباهظ للعمل المسلح في الجنوب وجبال النوبة والانقسنا الخ ؛ وبعد مأساة دارفور الماثلة؛ ينطلق إما من الجهل السياسي المطبق؛ أو هو إنسان مغامر لا يهتم بأرواح البشر ويريد أن يقدمها قربانا لثاراته الشخصية أو رغبته في الحصول على مكاسب سياسية رخيصة.

    ان مهمتنا الأساسية هي أن نحارب النظام بأسلحتنا نحن؛ وليس أسلحته هو ؛ وليس هناك سلاح أكثر مضاء في يدينا من الاستمرار في طريق المقاومة اللا عنيفة بهدف رئيس هو إسقاط النظام؛ لا التفاوض معه واقتسام السلطة معه. في هذا الطريق يكون العمل من اجل إيقاف الحرب في دارفور؛ ومنع قيامها في أي مناطق أخرى؛ وتوفير كل الموارد السياسية والبشرية للعمل في ساحة المقاومة اللا عنيفة؛ وهي كعب أخيل النظام؛ والباب الذي سيقود للنصر عليه؛ هو واجبنا المقدم.

    إن المجزرة الحالية هي دليل ضعف النظام؛ وعجزه عن تضليل الناس سياسيا؛ ويمكننا بل يجب علينا - التزاما بأرواح الشهداء - أن نمضي في طريقهم في المقاومة السلمية وإفشال مخططات النظام؛ لا المغامرة باسم الثأر للشهداء بكل منجزاتهم التي جعلت النظام عاجزا إلا عن العنف. علينا التزاما بوصية الشهداء عدم إهدار نضالاتهم في مغامرات عسكرية محكوم عليها بالفشل سلفا؛ وذات ثمن بشري وإنساني وعمراني باهظ ومدمر.

    ان النظام يحاول جر أهلنا النوبة وأهلنا المناصير وأهلنا في غرب كردفان؛ بالقتل المتعمد والاستفزاز الكثيف والقمع الشديد ؛ لنفس مصير أهلنا في الجنوب وفي جبال النوبة وفي دارفور : أي أن تنطلق وسطهم حركات عسكرية؛ حتى يسهل سحلهم وقتلهم وتشريدهم بشكل جماعي؛ ثم بعد تحطيمهم تماما كبشر وتحطيم مواردهم ؛ العودة للاتفاق مع حفنة من القيادات العسكرية التي ادعت النضال باسمهم - والتي لا تختلف عنه كثيرا في المنهجية - واقتسام السلطة معها؛ أو في الحقيقة رمي بعض الفتات عليها؛ بينما تكون حياة المواطنين أسؤأ مئات المرات مما كانت عليه قبل الحرب.

    إن هذا النظام يسعى لتفريغ السودان من سكانه؛ هو يسعي للإبادة الجماعية لأكبر قدر من مواطنينا؛ وان يتحول السودان إلى حقول نفط فقط؛ والى أراض خالية من سكانها يمكن بيعها وتأجيرها؛ ولو كان الثمن انهارا من الدم . هو غير حريص على حياة أي مواطن يطالب بحقه المشروع ؛ ولذلك فإن اكبر هدية يمكن ان نقدمها له؛ هو إطلاق رصاصة واحدة في مناطق النوبة أو المناصير أو غرب كردفان أو غيرها من مناطق الحراك السلمي الفعالة في مواجهة النظام؛ تكون ذريعة له للقتل الشامل والتشريد العام والسحل الكبير.

    فليكن حرصنا على أرواح مواطنينا وعلى انتصار قضاياهم اكبر من غضبنا المشروع وحجم الاستفزاز الذي سببه لنا هذا النظام الوحشي. ولندر معاركنا بحكمة ونختار نحن ساحاتها؛ لا أن تُفرض علينا من قبل من يريد سحقنا. ولنعلم أن اكبر التزام تجاه الشهداء؛ ليس في الصراخ "فلتسل منهم دماء؛ فلتسل منا دماء؛ فلتسل كل الدماء" ؛ وهي لب منهج النظام؛ وإنما في الالتزام بقضيتهم ومنهجهم؛ والعمل على أن يكونوا هم آخر الشهداء.

    عادل عبد العاطي
    15/6/2007

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 15-06-2007, 08:24 AM)
    (عدل بواسطة Abdel Aati on 15-06-2007, 08:25 AM)
    (عدل بواسطة Abdel Aati on 15-06-2007, 10:52 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 08:20 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    Quote:
    في رايي ان تعامل النظام العنيف مع التظاهرات السلمية ومع التحركات السلمية ومع كافة اشكال المعارضة اللاعنيفة الناجحة - ومظاهرة بورتسودان كانت ناجحة
    وكذلك معارضة مواطني كجبار والمناصير وغرب كردفان الخ - مقصود تماما؛ وذلك لاغراق تلك التحركات في الدم والوصول الى احد نتيجيتين: الاولى هي ارهاب الناس لكيلا يتحركوا بهذا الشكل مرة اخرى؛ والثانية هي ان يدفع البعض بهذا الاستفزاز الشديد للقيام بتحركات مسلحة مغامرة؛ حتى يسهل له قمع المواطنين باشكال اكثر فظاظة.



    Quote:
    كجـبار .. دعوة للجهاد لكل الدبابين .. (فالترق منهم دماء) ...
    الاعزاء .. في سبيل ان نتقدم خطوة الي الامام يجب ان تتحد صفوفنا .. يجب ان نعرف من هو عدونا وماهي امكاناته وماهي امكاناتنا .. الحماسة وحدها لا تحل مشكلة .. هؤلاء الذين قابلو الكلمة برصاصة يجب ان نعرف مدي انتشارهم بيننا وفي قرانا وحولها ..
    يجب ان نعرف اولا .. وفي اعظم ما كتبنه الصين عن الحروب (باشكالهاسلما ومصارعة )-The Art of War by Sun Tze واستعملت محتوياتها في كل مناح الصناعة والادارة والحرب مقولة اقتبسها هنا كما هي

    Quote: "if you the enemy and know yourself , you need not fear the result of hundred battles. If you know yourself but not the enemy, for every victory gained you will also suffer a defeat. If you know neither the enemy nor yourself , you will succumb in every battle"



    من اطلق رصاصة لقتل كلمة مهزوز خائف ولكنه يتحصن بالرصاص ..الرصاص لا منطق له ولا راي ولا يعرف صحبا او عدوا فاليد التي تطلق الرصاص عشوائيا راجفة والجهاد ليس رصاصة ودبابة ولكم فيما فعلت الانقاذ علي مدي عقديين من دمار وخراب حصد ارواح الدبابيين اولا عبرة ....
    ولكم في خوف نظام كامل كنظام الانقاذ بدباباته وطائراته وجنده من غضب اهل كجبار عبرة ... فاهل كجبار وفريق والقري المجاورة ليسو خريجي ساندهيرست العسكرية ولا المدعوك عرين الرجال ولا تزيين صدورهم اوسمة ونياشيين نالوها بقتلهم لاهلهم في جنوب السودان علي مدي عقود خمس ولا بندقية في ايديهم ولا مدرهة يمتطوهاولا حتي عصاية كعصاية ابوعصاية ولكنهم اقوي من كل ذلك فلذا كانت الايدي الراجفة تطلق الرصاص لتسكت الهتاف رصاصة لتسكت كلمة ....هنا المحك ..فالاقوي ليس برصاصه ولا مدرعاته ولا نياشينه .. اهلنا اقوي بحقهم ..وما ذهب حق وراءه مطالب
    ارجو ان نوجه جهدنا لجمع لصفوفنا وجمع لمال يساهم في صمود اهلنا ولقد ذهبت دعواتي وغيري لجمع المال وخلق معينات لاهلنا بسيطة تجعلهم متمسكيين بالارضهم بعد ان هجرتها الحكومات منذ الاستقلال دون استجابة... التزام قوي بالاسهام في المادي ووفق قنوات منظمة هو الاهم الان ....
    اكراما لارواح من رحل وحرقة قلوب اهل من رحل يجب ان تتظم صفوفنا كنوبيين لا سياسيين او جبهات متعددة لنساهم في صمود اهلنا لا لنفرقهم ونلهيهم بحماسة ..

    ولكم مودتي
    ابوبكر

    (عدل بواسطة abubakr on 15-06-2007, 08:45 AM)
    (عدل بواسطة abubakr on 15-06-2007, 08:47 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 08:40 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الجريمة دليل على ضعف النظام ودليل على قوة المقاومة المدنية (Re: Abdel Aati)

    اخي ابو بكر سيد احمد

    تحياتي الطيبة

    نعم اؤكد قولك ان هذه الجريمة من طرف النظام هي دليل على ضعفه؛
    ودليل على قوة المقاومة المدنية .

    يجب ان نرفع صوتنا عاليا حتى لا يتحول الغضب المشروع على هذه الجريمة ؛
    الى مطية لجريمة اكبر - اندلاع الحرب - في المنطقة .

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 15-06-2007, 08:50 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 08:50 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجريمة دليل على ضعف النظام ودليل على قوة المقاومة المدنية (Re: Abdel Aati)

    Quote: من اطلق رصاصة لقتل كلمة مهزوز خائف ولكنه يتحصن بالرصاص ..الرصاص لا منطق له ولا راي ولا يعرف صحبا او عدوا فاليد التي تطلق الرصاص عشوائيا راجفة والجهاد ليس رصاصة ودبابة ولكم فيما فعلت الانقاذ علي مدي عقديين من دمار وخراب حصد ارواح الدبابيين اولا عبرة ....
    ولكم في خوف نظام كامل كنظام الانقاذ بدباباته وطائراته وجنده من غضب اهل كجبار عبرة ... فاهل كجبار وفريق والقري المجاورة ليسو خريجي ساندهيرست العسكرية ولا المدعوك عرين الرجال ولا تزيين صدورهم اوسمة ونياشيين نالوها بقتلهم لاهلهم في جنوب السودان علي مدي عقود خمس ولا بندقية في ايديهم ولا مدرهة يمتطوهاولا حتي عصاية كعصاية ابوعصاية ولكنهم اقوي من كل ذلك فلذا كانت الايدي الراجفة تطلق الرصاص لتسكت الهتاف رصاصة لتسكت كلمة ....هنا المحك ..فالاقوي ليس برصاصه ولا مدرعاته ولا نياشينه .. اهلنا اقوي بحقهم ..وما ذهب حق وراءه مطالب
    ارجو ان نوجه جهدنا لجمع لصفوفنا وجمع لمال يساهم في صمود اهلنا ولقد ذهبت دعواتي وغيري لجمع المال وخلق معينات لاهلنا بسيطة تجعلهم متمسكيين بالارضهم بعد ان هجرتها الحكومات منذ الاستقلال دون استجابة... التزام قوي بالاسهام في المادي ووفق قنوات منظمة هو الاهم الان ....
    اكراما لارواح من رحل وحرقة قلوب اهل من رحل يجب ان تتظم صفوفنا كنوبيين لا سياسيين او جبهات متعددة لنساهم في صمود اهلنا لا لنفرقهم ونلهيهم بحماسة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 09:05 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجريمة دليل على ضعف النظام ودليل على قوة المقاومة المدنية (Re: Abdel Aati)

    مساهمة قديمة - متجددة :

    إنتفاضة بورتسودان وواقعية دعوة اسقاط النظام

    قراءة في مدلولات الهبة البجاوية في شرق السودان



    الهبة البجاوية في مدينة بورتسودان؛ حاضرة شرق السودان وميناء السودان الاول؛ كانت فعلا للتصدي والبطولة والوطنية والكرامة؛ لا يقابلها في شموخها وجمالها وجلالها؛ الا الغضب العظيم علي الارواح الطاهرة التي اغتيلت غدرا؛ والدماء الزكية التي ما ضاعت هدرا؛ لانها كانت من اجل قضية مواطن الشرق ومن اجل المواطن السوداني ومن اجل السودان ومن اجل الانسان.

    ان انتفاضة اهلنا البجة في بورتسودان؛ بقيادة تنظيمهم العريق والمناضل : مؤتر البجة؛ قد كانت ضربة مؤلمة في خاصرة النظام؛ لم يحسب لها النظام حسابه؛ وكشفت كيف ان ظهره عار وان ساقيه من خشب؛ وانه لا يحكم بلادنا الطيبة؛ الا لانه يحتكم الي الحديد والنار؛ والا بسبب تخاذل من يدعوا انهم قياداتنا المهين؛ عن مواجهته في ساحة النضال.

    لم يكن غريبا اذن؛ ان يواجه النظام مطالب اهلنا البجة وهبتهم السلمية الظافرة؛ بالرصاص الحي وبالاغتيال وبالاعتقالات العشوائية؛ وباعلان حالة الطوارئ وغيرها من الجرائم. لم يكن هذا غريبا علي نظام فطم علي العنف وشب علي اراقة الدم ولا يريد ان يترك وطننا الا وهو غارق في انهار الدم؛ ومرة اخري يكشف اهل التدمير وليس الانقاذ انهم وحوش ضارية لا يمكن الحوار معهم ولا الثقة بهم ولا الاتفاق معهم؛ وان الحل الوحيد لهم هو ان يسقطوا ويصفوا تماما وتقتلع جذورهم النجسة من ارضنا الطيبة.

    من الناحية الاخري اثبتت الهبة البجاوية كيف ان خيار الانتفاضة الشعبية واقعي تماما؛ اذ استطاع تنظيم مؤتمر البجة؛ وبامكانيات جد محدودة؛ وفي مدينة واحدة؛ ان يثير ذعر النظام وان يهز من اعمدته المترنحة؛ ولقد كان رد النظام الدموي الفظيع علامة رعب كامل ركبه؛ وتعبير عن الضعف والعجز الذي يتملكه؛ وخوف لا مثيل له يغشاه؛ من شبح الانتفاضة الشعبية الذي تحول الي كابوس لقادته؛ لا يعطيهم الراحة آناء الليل او اطراف النهار.

    ان انتقال الانتفاضة البجاوية بسرعة البرق الي مدن كسلا وجبيت وهيا والقضارف وغيرها؛ يوضح حجم الطاقات الثورية الكامنة في جماهيرنا؛ وضعف وتفكك الجهازالامني والعسكري والسياسي للنظام؛ قد تزامنت هذه الانتفاضة البجاوية مع هبة اخري في شمال السودان في مدينة حلفا؛ احتجاجا علي بيع الارض السودانية في ارقيل؛ وقبلها كانت تحركات اهلنا المناصير احتجاجا علي اغراقهم بخزان الحماداب؛ وهي كلها علامات علي ان الجماهير قد امسكت قضيتها بيدها؛ وانها ما عادت تنتظر مساومات الساسة التقليديين والطائفيين والمنهزمين.

    لقد جربت الجماهير الاعتماد علي المعارضة في الخارج؛ فلم تحصد الا الهشيم؛ حينما رجع زين العابدين الهندي والصادق المهدي ومبارك الفاضل واحمد الميرغني ليصالحوا النظام او يهادنوه؛ وبقيت بقية من اشلاء التجمع تناور ما بين اسمرا والقاهرة؛ حتي كتبت اتفاقية الاستسلام المهينة والصفقة الجائرة في جدة؛ ثم اعقبتها باتفاق القاهرة؛ لثبت الاحزاب الطائفية ومن لف لفهم من ادعياء الثورة ان همهم هو مكاسبهم الشخصية لا قضية الشعب ولا قضية المواطن؛ وان الكراسي ومصالحهم واملاكهم هي هدفهم الاساسي؛ لا احقاق الحريات واسترداد حقوق المواطنين واستعادة البلد الذي اغتصبت السلطة فيه بليل؛ من قبل ثلة من شذاذ الآفاق.

    وقد عولت بعض الجماهير علي المعارضة المسلحة؛ من الجيش الشعبي ومن الفصائل المسلحة في الشرق والغرب؛ لتكتشف ان التضحيات الهائلة قد اهدرت؛ وان بعض القيادات قد خانت؛ وان طريق العمل العسكري وان اضعف النظام الا انه لا يسقطه؛ وان اللاعبين الاساسيين من الحركة الشعبية يبحثوا عن صفقة انتهازية مع النظام؛ وان الدماءالتي سالت غزيرة لم تؤد الي خلاص الوطن؛ وانما الي تمزيق النسيج الاجتماعي للبلاد وعذاب المواطنين الامنين وهجرتهم ونزوحهم وموتهم.

    لهذا فاننا بقدر ما نفهم ونقدر الغضب الذي فجر الانتفاضات المسلحة في غرب وشرق السودان؛ والذي يهدد باشعالها في شمال السودان؛ وبقدر ما ندين التهافت المهين من قبل بعض السياسيين علي فتات السلطة الذي يلقيه اليهم؛ فاننا نري ان الخيار الاساسي في التعامل مع هذا النظام المجرم هو الرجوع لخيار الانتفاضة الشعبية الجماهيرية؛ في كافة مدن السودان وقراه؛ ضد نظام القهر والتسلط الدموي؛ طريقا لاسقاطه وتصفيته؛ ونرفض وندين كافة اشكال التعاون والنتفاوض والاتفاق مع الجلادين؛ والذين هم في اضعف حالاتهم؛ وليس بينهم وبين السقوط؛ الا بمقدار ما تتوحد جبهات النضال؛ والا بمقدار ما تنجلي الاوهام التي يروجها المنهزمون والانتهازيون.

    ان هبة اهلنا البجة قد اعادت الروح الي خيار الانتفاضة؛ وقد اوضحت ان مطلب اسقاط النظام مطلب شرعي ومنطقي؛ وان هذا النظام لا يؤمن له؛ وان امكانية اسقاطه هي امكانية واقعية؛ يجب ان تبذل لها كل الجهود؛ وان تتوحد حولها ايادي كل الشريفات والشرفاء من ابناء شعبنا؛ ممن رفضوا طريق الذل والمهانة والخنوع والاحتيال والخداع والصفقات والتجارة بقضية الوطن والمواطن.

    اننا ندعو لان يتحول كل الوطن الي بورتسودان؛ وان تنتقل الهبة البجاوية الي جميع مدن السودان وحواضره وبواديه؛ وان تعم الخرطوم والفاشر وجوبا وكادقلي وعطبرة وحلفا وكسلا والابيض وغيرها؛ حتي تشعل الارض بالغضب حقا تحت اقدام النظام؛ وحتي يرد الحق الي اهله؛ وحتي تشرق شمس الحرية من جديد علي بلادنا ومواطنينا.

    بهذا فقط ننتصر لشهداء بورتسودان؛ ولارتال الشهداء والضحايا في كل السودان.

    عادل عبدالعاطي

    3 فبراير 2005
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 09:32 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجريمة دليل على ضعف النظام ودليل على قوة المقاومة المدنية (Re: Abdel Aati)

    Quote: اننا نناشد جماهير النوبيين فى كل مكان تكوين لجان مساندة العمل العسكرى بكل الوسائل لتحقيق الاهداف النوبيه فى الغاء اقامة السدود والغاء اتفاقية الحريات الاربعه واقامة الاقليم النوبى النيلى - ولان معركتنا الآن اصبحت معركة وجود ودفاع عن النفس بكل السبل والوسائل ولن تكف حكومة الخرطوم عن سياساتها الراميه بالقضاء على النوبيين ولو تم سحب الآليات والعاملين بكجبار اذ انها ستعيد الكرة بعد حين .

    ان حركة تحرير كوش تجدد العهد بانها ستقتص للشهداء النوبيين الذين سقطوا صرعى برصاص الفاشيه العنصرية العميله للامبرياليه الصينيه الجديده و نظام القاهره الاستعمارى العنصرى فى ارض المحس النوبيه باقصى شمال السودان – الذين اضيفوا لسجل شهداء شعب السودان الذين سقطوا من اجل الدفاع عن حقوقهم فى العيش بكرامة فى ظل نظام يحقق الديمقراطيه والعدل والسلام ويمكن شعب كل اقليم من الحفاظ على هويته و التصرف فى ارضه وثرواته وفق مصالحه .
    المرجع: بيان من حركة تحرير كوش حول جريمة نظام الخرطوم بكجبار اليوم .

    هذا لا يفيد ..

    على حركة تحرير كوش ان تدعو لتكوين لجان مساندة الانتفاضة النوبية والمقاومة اللاعنيفة
    على حركة تحرير كوش الالتزام بالعمل لاسقاط النظام بالحراك المدني وتقديم القتلة ليد القانون بدلا عن الحديث عن الاقتصاص.

    على كل من يتحدث عن العمل المسلح ان يكف عن استثارة مشاعر البشر ودفعهم في طريق المحرقة بينما هو يضرب على الكيبورد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 10:57 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجريمة دليل على ضعف النظام ودليل على قوة المقاومة المدنية (Re: Abdel Aati)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 11:02 AM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 08-05-2005
مجموع المشاركات: 3891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجريمة دليل على ضعف النظام ودليل على قوة المقاومة المدنية (Re: Abdel Aati)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 11:12 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجريمة دليل على ضعف النظام ودليل على قوة المقاومة المدنية (Re: welyab)

    الاخ العزيز ولياب

    تحياتي القلبية وكل التعازي موصولة في الارواح التي فقدناها

    اثمن جهدك فسي توفير المعلومات وجمع التوقيعات؛ واتمنى ان تقوم في كل مدن السودان والعالم لجان لدعم اهلنا النوبة
    وتصعيد قضية كجبار حتى يتم محاكمة كل القتلة مهما علت مراكزهم .

    ما تم امس الاول جريمة ضد الانسانية ويجب الاتصال بكل المؤسسات والهيبئات العالمية لاضافتها لقائمة جرائم النظام ضد شعب السودان .

    وعاشت قضايا اهلنا النوبة العادلة
    وعاشت انتفاضتهم السلمية التي هزمت وستهزم الطغيان رغم سلاحه ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 02:56 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجريمة دليل على ضعف النظام ودليل على قوة المقاومة المدنية (Re: Abdel Aati)

    مرة اخرى ضد النظام وضد المغامرات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 03:15 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 18-12-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    عزيزي عادل
    تحياتي الحارة

    ما يحدث الان في منطقة كجبار جزؤ من مخطط متكامل تمارسه حكومة الخرطوم
    بتواطؤ شديد ... الغرض من كل ذلك معلوم للجميع
    سلطة الخرطوم لاتحترم سوي لغة السلاح هذا لا شك فيه علي الاطلاق
    وفي المقابل هي التي تجبر المواطنين العزل لاستخدام ذات سلاح المقاومة
    مواجهة العزل بالسلاح والرصاص عمل جبان في منطقة لم تعتد علي لغة كهذه
    حكومة الخرطوم أدخلت السودان كله في حيص بيص بمسلكها الطائش في إدارة
    البلاد .... هؤلاء الذين يحكمون الوطن أصبحوا الان منتجي أزمات وإحتقانات
    ليس الا همهم الاول هو البقاء علي كراسي السلطة ... في المقابل هذه التصرفات
    تؤكد علي حقيقة واحدة هو الخوف الذي يتملكهم الان . الان ياعادل السودان
    أرض خصبة جداً لاحداث تغيير يجنب الوطن بأكمله من حريق سيلتهم البلاد كلها
    علي القوي السياسية الوطنية أن تتحرك قبل فوات الاوان وإستلام زمام المبادرة
    لجنيب البلاد الويلات القادمة
    شكراً

    خضر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 05:26 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: خضر حسين خليل)

    الاخ العزيز خضر

    تحياتي القلبية وكامل التعازى..

    Quote: ما يحدث الان في منطقة كجبار جزؤ من مخطط متكامل تمارسه حكومة الخرطوم
    بتواطؤ شديد ... الغرض من كل ذلك معلوم للجميع
    أحسب ان المخطط في هذه المنطقة وغيرها من المناطق التي يمكن ان تعود بمال على نظام الخرطوم هو تفريغها من سكانها او بالاحرى العمل على تشريدهم وقتلهم الخ ؛ حتى تكون الارض والموارد متوفرة للنظام بدون بشر .. هي خطة نازية واضحة ..

    Quote: سلطة الخرطوم لاتحترم سوي لغة السلاح هذا لا شك فيه علي الاطلاق
    هذا غير صحيح .. الصحيح انها تريد ان تدفع الناس لاستخدام السلاح ليسهل لها قتلهم وتصفيتهم وتفريغ قضاياهم من محتواها ثم الاتفاق مع لوردات الحرب من بعد بعد ان ترمى بهم الفتات.

    Quote: وفي المقابل هي التي تجبر المواطنين العزل لاستخدام ذات سلاح المقاومة مواجهة العزل بالسلاح والرصاص عمل جبان في منطقة لم تعتد علي لغة كهذه
    معم العمل جبان ومستفز والمقصود منه اجبار الناس على حمل السلاح؛ لكن من الجهة الاخرى لا يمكن ان يجبرك العدو على منازلته في ميدانه هو الذي يعرفه ويرغبه والتخلي عن ميدانك الناجح ؛ واذا فعلت ذلك لا تكون سياسيا جيدا وتحقق للعدو ما يريد .

    Quote: حكومة الخرطوم أدخلت السودان كله في حيص بيص بمسلكها الطائش في إدارة البلاد .... هؤلاء الذين يحكمون الوطن أصبحوا الان منتجي أزمات وإحتقانات ليس الا همهم الاول هو البقاء علي كراسي السلطة ... في المقابل هذه التصرفات تؤكد علي حقيقة واحدة هو الخوف الذي يتملكهم الان . الان ياعادل السودان أرض خصبة جداً لاحداث تغيير يجنب الوطن بأكمله من حريق سيلتهم البلاد كلهاعلي القوي السياسية الوطنية أن تتحرك قبل فوات الاوان وإستلام زمام المبادرة لجنيب البلاد الويلات القادمة
    اتفق معك تماما وادعو القوى السياسية لتحمل مسؤليتها وفي اولها الانسحاب من مؤسسات النظام.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 03:43 PM

Elmuez

تاريخ التسجيل: 18-06-2005
مجموع المشاركات: 3488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    حذف لعدم إتساقه مع مادة هذا البوست فمعذرة!


    تحياتي يا عادل,

    (عدل بواسطة Elmuez on 15-06-2007, 04:11 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 05:29 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Elmuez)

    اخي العزيز المعز

    Quote: حذف لعدم إتساقه مع مادة هذا البوست فمعذرة!
    تحياتي يا عادل,
    تسلم يا حبيب ولك اجمل تحية ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 05:11 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19239

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    ياخي بطل ابتذال!

    من دون خلق الله، في المنبر ده، انت اخر من يدعو الي اللاعنف!

    what a joke man!0

    تظل الوحيد الذي اتهم بجريمة قتل في تظاهرة سلمية!

    الاجرام مش بس العنف، في دمك عديل كده!

    جيت تطلع ليك بي حاجة من دماء ضحايا كجبار، كاي نخاس سياسة؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 05:27 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Bashasha)

    بشاشا

    Quote: ياخي بطل ابتذال!
    من دون خلق الله، في المنبر ده، انت اخر من يدعو الي اللاعنف!
    what a joke man!0
    تظل الوحيد الذي اتهم بجريمة قتل في تظاهرة سلمية!
    الاجرام مش بس العنف، في دمك عديل كده!
    جيت تطلع ليك بي حاجة من دماء ضحايا كجبار، كاي نخاس سياسة؟


    شكرا على رفع البوست.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 06:01 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 16263

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    الآخ العزيز عادل..



    تعددت جبهات المقآومة حتى غطت معظم أركان البلد..

    لم يعد رفض الظلم مجرد تململ أو أنصرافية ولا مبالاة..

    ولكن يأخذ التذمر أشكالا متصآعدة..

    تأخذ الطابع الانتحارى اذا وضعنا فى الاعتبار أساليب القمع..

    التى يمارسها نظام الخرطوم على الموآطنين الذين هّدهم التعب..

    من كثرة ما يلاقونه ويعيشونه يوميا..

    من ضنك فى العيش يصعب وصفه..

    ومذلة وأهانة لا تقبلها النفس على حيوان..

    نآهيك عن البشر..

    فساد مآلى مريع فيما يرفل البعض فى أنواع خرآفية من الثراء..

    شهادات جآمعية لا تجد من يستوعبها..

    بسبب تحكم الوسآطة فى التعاملات الرسمية..

    أحوال صحية هى الاغرب نوعا فى العالم..

    والاسوأ من سوء الاحوال الصحية..

    هو أنصراف وزيرة الصحة الى ما لا يعلمه الا الله..

    ثم أطلاق التصريحات عن الاوضاع الصحية الجيدة فى البلاد..

    فيما يتهالك المواطنون من أمراض لا أنزل الله بها من سلطان..

    ثم الغياب التام لابسط البرامج الاعلامية..

    التى تعين المواطنين على تجنب ما أمكنهم تجنبه من الامراض..

    فساد الذمة المالية الذى يدفع ببيع الادوية منتهية الصلاحية للاطفال..

    جرآئم منتشره..

    تجد أسوأها وسط الطلاب الجامعيين..

    وهكذا..

    الى آخر قوآئم الجرىئم التى لا تخطر على قلب بشر..

    ورغم كل ذلك..

    نرى وهجا فى نهاية النفق..

    لآن الشعب يتحّرك..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 07:42 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: nour tawir)

    الاستاذ عادل عبدالعاطى
    دبايوا
    لا شك ان انتفاضة البجا هزت الانقاذ وكشفت عقليتها المريضة وتعطشها للدماء حيث لجات الانقاذ للقتل العشوائى لك من يتحرك امامها ولان الانقاذ كانت تترنح امام الضغوط العالمية ارادت امتصاص الغضب البجاوى وخاصة ان شرارة الثورة انتشرت بصورة سريعة فى باقى مدن الشرق وخاصة مدينة كسلا .
    وحتى لا ينكشف ضعف ووهن الانقاذ لجات الى الاعتراف بالقضية البجاوية لكى تمتص هذا الغضب وذهبت الحكومة الى ارتريا طالبة التفاوض مع مقاتلى الشرق الذين كانت ترفض الجلوس اليهم وكما يعلم الجيمع ان انتفاضة البجا اجهضت بسبب ما سمى بالتفاوض لان تاثير الانتفاضة كان اقوى واكثر ايلاما للحكومة وكما هو معلوم انتهى التفاوض بين جبهة الشرق والحكومة الى ما سمى اتفاق اسمرا الذى تجاهل ذكر حقوق اولياء دم ضحايا مجزرة بورتسودان كما انه لم يحمل غير دخول المقاتلين بدون ان تكون هنالك حقوق معترف بها للبجا.
    الاستاذ عادل اسقاط الحكومة وايلامها لن يكون الا بثورة شعبية داخلية بعيدا عن التدخلات الخارجية مهما قدم الشعب من تضحيات فانه هذا المسلك هو الامثل ولكن تثبيط الهمم دائما ياتى من محترفى السياسة من قادة الطائفية البغيضة لا اعادها الله علينا...
    وعلى الذين خارج الوطن مساعدة من هم فى الداخل وذلك بكشف كل ماتقوم به الحكومة على الراى العام العالمى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 07:58 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: هاشم نوريت)

    الاخ العزيز هاشم نوريت

    دبايوا ..

    Quote: لا شك ان انتفاضة البجا هزت الانقاذ وكشفت عقليتها المريضة وتعطشها للدماء حيث لجات الانقاذ للقتل العشوائى لك من يتحرك امامها ولان الانقاذ كانت تترنح امام الضغوط العالمية ارادت امتصاص الغضب البجاوى وخاصة ان شرارة الثورة انتشرت بصورة سريعة فى باقى مدن الشرق وخاصة مدينة كسلا .
    وحتى لا ينكشف ضعف ووهن الانقاذ لجات الى الاعتراف بالقضية البجاوية لكى تمتص هذا الغضب وذهبت الحكومة الى ارتريا طالبة التفاوض مع مقاتلى الشرق الذين كانت ترفض الجلوس اليهم وكما يعلم الجيمع ان انتفاضة البجا اجهضت بسبب ما سمى بالتفاوض لان تاثير الانتفاضة كان اقوى واكثر ايلاما للحكومة وكما هو معلوم انتهى التفاوض بين جبهة الشرق والحكومة الى ما سمى اتفاق اسمرا الذى تجاهل ذكر حقوق اولياء دم ضحايا مجزرة بورتسودان كما انه لم يحمل غير دخول المقاتلين بدون ان تكون هنالك حقوق معترف بها للبجا.
    الاستاذ عادل اسقاط الحكومة وايلامها لن يكون الا بثورة شعبية داخلية بعيدا عن التدخلات الخارجية مهما قدم الشعب من تضحيات فانه هذا المسلك هو الامثل ولكن تثبيط الهمم دائما ياتى من محترفى السياسة من قادة الطائفية البغيضة لا اعادها الله علينا...
    وعلى الذين خارج الوطن مساعدة من هم فى الداخل وذلك بكشف كل ماتقوم به الحكومة على الراى العام العالمى
    نعم يا اخي هاشم كانت انتفاضة البجا كما قلت تماما وقد هزت النظام وارعبته وجعلته يبحث عن التفاوض ؛ وازعم انها في تأثيرها كانت اقوى من كل الكفاح المسلح لمؤتمر البجة والاسود الحرة منذ عام 1994 ؛ حيث كان لها طابعها الجماهيري والمنسق رغم الثمن الكبير .
    نعم للاسف اسقط اتفاق اسمرا حقوق الشهداء والجرحي ومن عذبوا من اهلنا البجا واسرهم؛ وهو حق لا يملك لا النظام ولا جبهة الشرق اسقاطه؛ وحقيقة بهذا فقد سلكت جبهة الشرق طريق القيادات التقليدية في التجمع والتي نست كل دماء الشهداء واكتفت في اتفاق القاهرة ببعض مقاعد في برلمان النظام ووزارة التقانة قال ..
    مؤتمر البجة وجبهة الشرق للاسف انخرطا في نفس طريق المعارضة الشمالية التقليدية؛ وقبلهما سبقهما مني اركوي ميناوي؛ وكأن كل نضالات وجراحات مواطنينا يا هاشم كانت معبرا لاقتسام السلطة مع النظام او القناعة ببعض فتاتها..
    الان نحتاج فعلا الى تبلور معارضة جديدة تنهض من بين حركات المواطنين وتتحد مع القوى الديمقراطية الجذرية التي تقف مع تصفية واسقاط هذا النظام؛ وببرنامج واضح هدفه عزل هذا النظام وليس التفاوض معه لكي يعطي بعض الفتات لقادة المعارضة المزعومين على حساب دماء وحقوق وعذابات مواطنينا ..

    لك ودي الدائم ..

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 15-06-2007, 08:03 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 07:50 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: nour tawir)

    العزيزة نور

    Quote: تعددت جبهات المقآومة حتى غطت معظم أركان البلد..
    لم يعد رفض الظلم مجرد تململ أو أنصرافية ولا مبالاة..
    ولكن يأخذ التذمر أشكالا متصآعدة..
    تأخذ الطابع الانتحارى اذا وضعنا فى الاعتبار أساليب القمع..
    التى يمارسها نظام الخرطوم على الموآطنين الذين هّدهم التعب..
    نعم يثبت الشعب كل يوم
    انه اكثر تقدما من القيادات السياسية التي كل مطمحها هو تلقى بعض فتات السلطة
    في حين تغيب قضايا المواطنين الاساسية من اجندتهم تماما
    ولك ان تلاحظي الغياب السياسي الكامل للنخب المعارضة ومن هم في البرلمان - باسم التجمع -
    من قضية مواطني كجبار ومن قضايا المناصير ومن قضية دارفور ومن قضايا غرب وجنوب كردفان الخ ..

    سنظل نعول على المواطنين وعلى وعيهم وعلى بروز الجديد وشعاع التغيير رغم هذا الظلم والظلام الكثير .

    لك مودتي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 09:27 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    بيان الحزب الليبرالي :


    Quote: النظام الفاشي يسفك الدم مجدداً في كجبار
    بيان من الحزب الليبرالي السوداني

    قام نظام القتل والسحل والإرهاب بجريمة جديدة في أقصى شمال السودان هذه المرة، بعد أن غاصت أقدامه حتى الركب في دماء أهلنا في جنوب وغرب وشرق ووسط السودان، وذلك بقتله لأربعة أرواح طاهرة زكية، وجرحه للعشرات من مواطني منطقة جنوب سد كجبار، في يوم الأربعاء الموافق 13 يونيو 2007، إبان خروجهم في مظاهرة سلمية تطالب بحقوقهم ضد إدارة السد.

    وأكدت الأنباء استشهاد كل من محمد فقير محمد سيد أحمد ( فريق) و الصادق سالم (فريق) و شيخ الدين حاج أحمد (نوري) و عبد المعز محمد عبد الرحيم (نوري)، وإصابة العشرات من بينهم من حالته خطرة، تم نقل بعضهم إلى مستشفي دنقلا.

    إن هذه الجريمة الجديدة تضاف إلى سجل هذا النظام الوحشي الفاشي، والذي يتخاطب مع المواطنين وقضاياهم المشروعة ومعارضتهم السلمية بالرصاص الحي. كما أن هذه الجريمة توضح هلع النظام من المقاومة المدنية التي تنتظم مناطقاً واسعة من السودان ضده، ويريد إن يغرقها في الدم والفوضى ودعوات الثأر، ليسهل عليه من بعد الانتصار عليها بقوة الحديد والنار.

    إن حزبنا إذ يدين هذه الجريمة البشعة، فهو يؤكد مرة أخرى إن هذا النظام لا خير فيه ولا يمكن إصلاحه، وان كل محاولات الحوار واقتسام السلطة معه تؤدي إلى طريق مسدود، وان التعامل المنطقي الوحيد معه هو في مجالدته في ساحات العمل المعارض والسير في اتجاه الحراك المدني والعمل على إسقاطه بانتفاضة شعبية جماهيرية ومحاسبة كل مجرميه على كل ما ارتكبوه من جرائم وما اقترفوه من قتل.

    ويعزى حزبنا في هذا المقام كل اسر الشهداء الكرام ويتضامن مع كل الجرحى والمعتقلين وأهاليهم في المنطقة والخرطوم وغيرها، ويدعو كل القوى السياسية والمدنية للتضامن معهم وإسنادهم في قضيتهم العادلة ضد نظام القتل والسحل والإرهاب.
    ونختم القول في هذا اليوم الحزين بتذكير أهلنا في منطقة جنوب سد كجبار إن ساعة الظلم ساعة، وان ساعة الحق إلى قيام الساعة، وان حقوقهم سترجع لا محالة، وان يد العدالة ستلحق بالقتلة ولو بعد حين.


    الحزب الليبرالي السوداني
    14 يونيو 2007
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 09:41 PM

الجيلى أحمد
<aالجيلى أحمد
تاريخ التسجيل: 27-03-2006
مجموع المشاركات: 3236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    سلامات ياعادل

    خالص التعازى فى فقداء الوطن

    ياعادل البلد كلها بتنزف ,
    فلنوحد الهدف ياقوى الديمقراطيه..

    على الجبهة أن تذهب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 11:30 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: الجيلى أحمد)

    العزيز الجيلي

    Quote: خالص التعازى فى فقداء الوطن
    ياعادل البلد كلها بتنزف ,
    فلنوحد الهدف ياقوى الديمقراطيه..
    على الجبهة أن تذهب


    هذا هو الكلام الصح يا الجيلي
    علينا ان نجلي طريق ذهاب هذا النظام الذي يشكل استمراره كل يوم جريمة في حق شعب السودان .


    لك تحياتي القلبية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 11:59 PM

Elkalakla_sanga3at
<aElkalakla_sanga3at
تاريخ التسجيل: 12-12-2002
مجموع المشاركات: 1122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    ma3ahum wa elnidal mustemir

    salamat 3adil elmunadil

    Magid , Greece
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 00:57 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Elkalakla_sanga3at)

    العزيز ماجد

    تحياتي القلبية واشواقي يا زول

    Quote: ma3ahum wa elnidal mustemir

    وهو كذلك ولو طال الزمن ..

    تحياتي لبهاء ومعاوية والجميع بطرفك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 07:47 AM

samo
<asamo
تاريخ التسجيل: 04-09-2002
مجموع المشاركات: 862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    فووووق ..

    حتى ينجلى هذا الكابوس .......





    كل الشكر اخى عادل ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 08:30 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: samo)

    العزيز سامو

    كل التحايا والتعازي لك ولنا .

    Quote: حتى ينجلى هذا الكابوس .......
    وينبغي ان نشدد العمل
    حتى ينجلي هذا الكابوس عن سوداننا ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 07:57 AM

عبد الوهاب المحسى

تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)





    بيان من حركة تحرير كوش

    اقدمت حكومة الجبهه الاسلاميه الفاشيه على اضافة صحيفة سوداء فى سجلها الحافل بالقتل والموت والدمار والتشريد والاغتصاب لجماهير الهامش والمسحوقين فى كل شبر من ارض السودان وذلك حينما اطلقت الرصاص على جماهير النوبيين العزل الا من الايمان المطلق بقضيتهم العادله وسقط من جراء ذلك الاسلوب البربرى الهمجى الذى يعبر عن فاشية الفكر الاسلاموى العروبى العنصرى المتسربل به نظام الخرطوم – سقط شهداء صرعى اضافة لجرحى - تعبيرا عن انه نظام دخيل على السودان فكرا وثقافة وتطلعا وجسدا غريبا زرع بقوة السلاح والقتل والتدمير كما انه نظام عنصرى يعادى كل ما هو سودانى اصيل ويدرك جيدا بان النوبيين شعب من اقدم شعوب الارض التى قدمت للبشريه الكثير المفيد فى مجرى تطورها الحضارى .
    لذلك وتعبيرا عن غربتها عن تراب السودان والذى تجسد ولا يزال يتجسد فى استهدافه لشعوب السودان الاصليه وعلى رأسها الشعب النوبى المعروف منذ اقدم العصور فانه لا ينفك من استهداف النوبيين والعمل على اجتثاثهم ولكن هيهات فان القوة المظهريه الغاشمه ستمرغ انوفها فى التراب وستذهب ريحها ويبقى شعب النوبه والسودان .
    لقد قدم النوبيون المذكرات تلو المذكرات لنظام الخرطوم الفاشى الاسلاموى العروبى العنصرى وللمنظمات الدوليه والاقليميه مطالبين بحقوقهم التاريخيه فى اراضيهم فى الحوض النوبى ومياهه والغاء ما يسمى باتفاقية الحريات الاربعه التى ابرمت مع حكومة مصر على ظهرانيهم ودون اشراكهم او استشارتهم – كما طالبوا بعدم قيام سدود فى اراضيهم التاريخيه بشمال السودان حفاظا على ثروات تاريخ السودان القديم وتاريخ الانسان الاسود وحفاظا على البيئه واستجابة لسياسات منظمة الانهار الدوليه التى تعارض قيام سدود تضر بالانسان والبيئه .
    ان كل تلك المذكرات لم تجد اذانا صاغيه سواء من نظام الخرطوم او تلك المنظمات والدول – وسدرت حكومة الخرطوم فى غيها باصرار وبتخطيط مسبق واتفاق تام مع نظام القاهره العنصرى الاستعمارى المستهدف منذ اماد بعيده انسان النوبه وتاريخه واراضيه واراضى السودان وشعبه وهويته – واقدمت تلك السلطات فى جلب معدات وخبراء وعمال صينيين وسودانيين الى الاراضى النوبيه بمنطقة كجبار لاقامة سد بكجبار بعد ان صرفت النظر عنها جراء الضغوط النوبيه منتصف تسعينات القرن المنصرم مما اظهر بان اجندة نظام الخرطوم الفاشى العنصرى الاسلاموى العروبى لم يتغير تجاه النوبه ولا يزال ديدنه الاصرار على العمل على محوهم من الوجود باغراق اراضيهم كاملة قضاء على شواهد واثار حضارتهم العريقه وعلى تقافتهم بالتقادم والذوبان فى المجتمعات التى يتم ترحيلهم الى مناطقها - وبعد ان اغرق السد العالى جزءا كبيرا منها منتصف ستينات القرن المنصرم وشرد من جرائها النوبيون فى مصر وحلفا .

    اننا نناشد جميع السودانيين مساندة النوبيين فى محنتهم – ونناشد كل القوى المحبه للخير والعدل والسلام المسانده للشعوب الاصليه وكذلك الدول والشعوب الافريقيه ومنظمات السود الامريكيين وكل المنظمات الدوليه والحكومات والشعوب الصديقه لشعوب السودان والنوبيين مساندة حركة تحرير كوش فى نضالها ضد حكومة الخرطوم الاصوليه الفاشيه العنصريه الاسلامويه العروبيه والوقوف مع النوبيين ومساندتهم فى قضاياهم العادله والمساعده كذلك فى استئصال هذا السرطان المسمى بالجبهه الاسلاميه القوميه من ارض السودان لتهديدها للاستقرار والامن والسلام فى السودان وافريقيا .

    كما نناشد الدول الكبرى والحكومات والشعوب التدخل والضغط على حكومة الصين الفاشيه الامبرياليه الجديده فى افريقيا بسحب دعمها والغاء مشاريعها فى اقامة السدود بالاراضى النوبيه ومقاطعة اولمياد 2008 لانتهاكها لحقوق الانسان فى بلادها وفى السودان بمساندتها لحكومة الخرطوم العنصريه الفاشيه اضافة الى مشاركتها فى نهب بترول السودان وخيراته الاخرى من وراء ظهر الشعب السودانى .
    كما نناشد تلك الجهات الضغط على الدول العربيه وعلى رأسها حكومات مصر وسوريا والسعوديه وسلطنة عمان وباقى دول الخليج بسحب تأييدها المطلق لنظام الخرطوم الفاشى العنصرى فى المحافل الاقليميه والدوليه وتسليح جيشها الاسلاموى – تلك الدول التى بسياساتها العنصريه الرعناء تغلب دائما مصالح حكومات وانظمة الخرطوم المختلفه صرف النظر عن طبيعتها الدكتاتوريه او العنصريه وذلك على مصالح شعوب السودان بدلا من بناء علائقها مع شعوب السودان لتكون علائق صداقه ومحبه وسلام لا علائق مؤقته تزيد البون بين شعب السودان وشعوب تلك الدول .
    اننا نناشد جماهير النوبيين فى كل مكان تكوين لجان مساندة العمل العسكرى بكل الوسائل لتحقيق الاهداف النوبيه فى الغاء اقامة السدود والغاء اتفاقية الحريات الاربعه واقامة الاقليم النوبى النيلى - ولان معركتنا الآن اصبحت معركة وجود ودفاع عن النفس بكل السبل والوسائل ولن تكف حكومة الخرطوم عن سياساتها الراميه بالقضاء على النوبيين ولو تم سحب الآليات والعاملين بكجبار اذ انها ستعيد الكرة بعد حين .

    ان حركة تحرير كوش تجدد العهد بانها ستقتص للشهداء النوبيين الذين سقطوا صرعى برصاص الفاشيه العنصرية العميله للامبرياليه الصينيه الجديده و نظام القاهره الاستعمارى العنصرى فى ارض المحس النوبيه باقصى شمال السودان – الذين اضيفوا لسجل شهداء شعب السودان الذين سقطوا من اجل الدفاع عن حقوقهم فى العيش بكرامة فى ظل نظام يحقق الديمقراطيه والعدل والسلام ويمكن شعب كل اقليم من الحفاظ على هويته و التصرف فى ارضه وثرواته وفق مصالحه .

    المجد للنوبه وشهدائه وكل شهداء السودان .
    والمجد للسودان .
    والخزى والعار والدمار لعصابة الجبهه الاسلاميه الفاشيه .
    حركة تحرير كوش .
    الخرطوم 13 يونيو 2007
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 08:21 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: عبد الوهاب المحسى)

    الاخ العزيز عبد الوهاب المحسي

    تحياتي الطيبة وكل التعازي في الارواج الطاهرة التي فقدناها ..

    شكرا يا اخي على ايراد بيان حركة كوش ؛ وكنت قد قرأته في بوسته الرئيسي؛ وبصورة عامة يمكن الاتفاق مع مجمل البيان وخصوصا لتوصيفه لتاريخ الصراع وبطلبه للتضامن مع الشعب النوبي ضد نظام القهر والقتل .

    ما لا اتفق معه هو الفقرة التي تتحدث عن دعم لجان العمل العسكري؛ وكأن هناك عمل عسكري يعد له؛ وهذه لو تمت ستكون اكبر جريمة في حق النوبة؛ وقد نبهنا قادة المناصير من عدم الدخول في هذه المغامرة وفتح دارفور اخرى وجراج دارفور لا تكاد تندمل ؛ وها نحن نننبهكم من المضي في هذا الطريق الخطر والمغامر.

    اخي المحسي انت الكادر الوحيد الذي اعرفه لحركة تحرير كوش في الخارج؛ لذلك اطالبك واطالب الحركة بالتخلي عن نهج التهديد بالعمل العسكري تماما؛ لانه في ظروف السودان يشكل خطرا بالغا على المواطنين العزل؛ ولانه اسلوب لا اخلاقي حيث يقتل البسطاء بعضهم بعضا بينما يبقى القادة ليتحاوروا ويحكموا في النهاية؛ ولأنه اسلوب فاشل لم ينجح طيلة سنوات الانقاذ وقبلها في اسقاط النظام من قبل حركة توفرت لها امكانيات اكبر من امكانياتكم بعشرات المرات؛ وانتهت بالتصالح مع النظام واقتسام السلطة معه على جماجم الضحايا؛ واقصد الحركة الشعبية لتحرير السودان.

    يا اخي النظام مجرم وفاشي كما تقولون ونقول؛ ولكنكم لو اطلقتم رصاصة واحدة طائشة فانتم ستتساوون في الجرم مثله وفي تحمل المسؤولية عن كل موت وتشريد و قمع واغتصاب يتم في المنطقة؛ لأن غرض النظام هو ان ينصرف الناس عن العمل الجماهيري الى المغامرات العسكرية؛ حتى يسهل عليه قمع المواطنين وتشريدهم وتفريغ مناطقهم منهم؛ خاصة اذا كان له فيها غرضا؛ فاحذروا ان تقتلوا اهلكم بهكذا مغامرة.

    يا اخي لقد اتى الوقت الذي يجب ان تنخرط فيه حركة تحرير كوش في صفوف المعارضة الجذرية المناهضة للنظام وان تدعم الحراك المدني وان تضع كل كوادرها ومواردها في خدمة خط الانتفاضة الشعبية الجماهيرية التي تشكل انتفاضة اهلنا في جبار احد حلقاتهاونموذجا مشرفا لها ؛ وان تكف مرة والى الابد عن الحديث عن العمل المسلح وتحريض الناس عليه؛ لأن هذا الشيئ لو قام - ولن يقوم الا عاجزا ضعيفا ومنهزما من البداية- سيكون اكبر جريمة في حق اهلنا في النوبة وفي عموم السودان .

    مع كامل احترامي وتقديري ..

    اخوك
    عادل

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 16-06-2007, 08:27 AM)
    (عدل بواسطة Abdel Aati on 16-06-2007, 03:45 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 08:46 AM

عبد الوهاب المحسى

تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)





    النضال المسلح لرد الظلم ونيل الحقوق ليعيش الشعب فى حرية وديمقراطيه وامن وسلام ليست جريمه .

    الاقتصاص للشهداء ليست جريمه ((ولكم فى القصاص حياة)) .



    التغييرات الاجتماعيه والتحولات الكبرى تحدث نتاجا لثورات عنيفه وتضحيات جسام .



    دماء شهداء الجنوب والغرب والشرق لم ولن تذهب هدرا ..

    لان السودان لن يكون كما كان قبل 30 يونيو 1989 المشئوم عندما يسقط هذا النظام الفاشى آجلا .



    الجريمه الكبرى هى ان نسكت عن الظلم والباطل ونشر روح الانهزاميه ولا نقاومه بكل السبل لرده .

    الجريمه الكبرى هى ان نخون القضيه جراء مصالح ذاتيه او تهديد او ابتزاز ونبيعها بابخس الاثمان .

    الجريمه الكبرى هى ان يقبض البعض ثمن الخيانه .

    الجريمه الكبرى هى ان يتحول البعض الى اداة للتشتيت والفرقه وبوق للانهزاميه خدمة للعدو الفاشى

    المغتصب للسلطه .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 03:05 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: عبد الوهاب المحسى)

    الاخ عبد الوهاب المحسي

    تحية طيبة ..

    والله توقعت يا اخي ردا موضوعيا وحوارا منطقيا؛ ولا زلت اتمناه ..

    Quote: النضال المسلح لرد الظلم ونيل الحقوق ليعيش الشعب فى حرية وديمقراطيه وامن وسلام ليست جريمه .
    ليس هناك ما يدعي بالنضال المسلح؛ وانما هي الحرب الكريهة الغاشمة؛ التي يتضرر منها المدنيين ويستفيد منها لورداتها .. وهي جريمة واي جريمة.. هل تعلم يا اخي ان 99% من ضحايا كل الحروب الاهلية هم من المدنيين ؟؟ هل شاورت احدي التنظيمات التي اشعلت او شاركت في الحروب المواطنين الذين تدعي الحرب باسمهم ان كانوا يريدونها ام لا ؟؟ ام تتحكم القلة المغامرة القليلة في ارواح الكثرة المقهورة الكثيرة ؛ فقط لانها تملك السلاح ؟

    Quote: الاقتصاص للشهداء ليست جريمه ((ولكم فى القصاص حياة)) .
    نعم عندما يأتي في مواعينه وعبر مؤسسات الشعب الدستورية وفي محاكم عادلة وليس عن طريق حركة لم يعطها احد تفويضا ولا نعرف ما هي آلياتها للقصاص .

    Quote: التغييرات الاجتماعيه والتحولات الكبرى تحدث نتاجا لثورات عنيفه وتضحيات جسام .
    هذا غير صحيح .. فالتغييرات الاجتماعية والتحولات الكبري تمت كلها في اوقات السلم وعبر التطور التدريجي البطئ وبرفع مقدرات الناس وليس قتلهم؛ اما الثورات العنيفة فلم تفرز غير الدكتاتوريات ) دكتاتورية اليعقوبيين ؛ دكتاتورية البلاشفة ؛ دكتاتورية مايو وعصبته الخ ؛ دكتاتورية الخميني ) .. اما التضحيات فلمّ دائما يضحي المواطنين ويصعد القادة للسلطة؟؟

    Quote: دماء شهداء الجنوب والغرب والشرق لم ولن تذهب هدرا ..
    لان السودان لن يكون كما كان قبل 30 يونيو 1989 المشئوم عندما يسقط هذا النظام الفاشى آجلا .
    لا بل ذهبت هدرا حيث كان ثمكن موت 2 مليون مواطن في الجنوب ان يصبح سلفا كير نائبا للبشير وان تخرط الحركة الشعبية في نظام الانقاذ .. بئس الطالب والمطلوب .. وفي ظل الوضع السائد الان ستضيع دماء اهل الشرق والغرب هدرا؛ ويكون ثمنها بخسا وهو ان يصبح فلان او علان نائبا للبشير .. اين التعويض للمواطنين عما فقدوا ؟؟ اين تأهيل المعوقين والجرحي والاطفال ؟؟ اين مشاريع التنمية ؟؟ من اتفاقيات لوردات الحرب مع مجرمي النظام ؟؟
    واذا استمررنا في سماع صوت الحرب فسيكون هناك شهداء اخرين تضيع دمائهم هدرا؛ لانكم لا تجعلون حياة المواطن القيمة الاعلى ولا حقوقه الغرض الاسمى . واهم حق من حقوق المواطن يا اخي هو حق الحياة ..
    كما ان النهج الذي نطرحون لم يسقط النظام من قبل ولن يسقطه من بعد !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 03:18 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: الجريمه الكبرى هى ان نسكت عن الظلم والباطل ونشر روح الانهزاميه ولا نقاومه بكل السبل لرده .
    لا يا عزيزي بل الجريمة الكبرى هي ان تقتل اهلك او تدفعهم للموت في معركة خاسرة .. الجريمة الكبرى ان تحرض الشباب على المغامرات غير المحسوبة والتي يكون ثمنها موتا .. الجريمة الكبرى ان تخوض المعركة في ميدان خصمك ودون ان تكون اعددت لها شيئا؛ الجريمة الكبرى هي الحديث بمثل هذه الخفة عن ارواح البشر ودمائهم ؛ الجريمة الكبرى هي ان تقف مع الحق باساليب خاطئة تجعل من حقك باطلا ..
    نحن لا ندعو للانهزامية ولا نسكت بل ندعو لمواجهة الظلم بالوسائل الناجعة المجربة وباقل خسائر في طرف المواطنين وبتقدير لحياتهم وممتلكاتهم وهذه هي المقاومة الحقيقية؛ والتي لا يعرفها ولا يقدر عليها المغامرين.

    Quote: الجريمه الكبرى هى ان نخون القضيه جراء مصالح ذاتيه او تهديد او ابتزاز ونبيعها بابخس الاثمان .
    هذا كلام فارغ يوضح السقف الاخلاقي والفكري المتواضع الذي يقف تحته دعاة الحرابة .. وليس من قبيل الصدفة ان من يدعو الناس للموت ويريد فتح معركة خاسرة يستخدم العنف اللفظي واغتيال الشخصية .. فهو يريد قتل الناس جسديا فما هماه لو اغتالهم معنويا ؟؟ وليس من قبيل الصدفة ان يتحول كثير من الشيوعيين السابقين او الحاليين - وهم اساتذة في اطلاق الاتهامات الكاذبة واغتيال الشخصية - الى دعاة للمغامرات العسكرية التي يموت فيها الاخرين وينجو منها بجلودهم.

    Quote: الجريمه الكبرى هى ان يقبض البعض ثمن الخيانه .
    كان بامكاننا الرد السخيف على هذا وان نسأل من يريدوا قتل اهلهم كم قبضوا على ذلك ولكننا لن نفعل لان هدفنا ارقى وحرصنا على القضية اهم من التهاتر .

    Quote: الجريمه الكبرى هى ان يتحول البعض الى اداة للتشتيت والفرقه وبوق للانهزاميه خدمة للعدو الفاشى المغتصب للسلطه .
    أكبر دعوة للتشتيت والفرقة الان في الصف النوبي المقاوم هو ان يدعو البعض لحمل السلاح واطلاق الرصاص المتهور .. اكبر خدمة يمكن ان يقدمها احد للعدو الفاشي هو اطلاق رصاصة واحدة طائشة تتيح له قتل الناس بالمئات والالوف وتشريدهم بمئات الالوف وتدمير ممتلكلاتهم وتفريغ المنطقة منهم .

    ولا زلت اعشم يا اخي المحسي في حوار موضوعي ..

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 16-06-2007, 03:21 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 03:33 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    أشار الاخ خضر حسين خليل محقا الى ان المنطقة لا تعرف هذا النوع من العنف؛ وهو محق تماما في هذا .. انا اقول ان مناطق النوبة الشمالية وخصوصا مناطق الحلفاويين والمحس والسكوت تتميز بارتفاع الوعي المدني الى حد كبير ؛ والى قلة النزاعات العنيفة او انعدامها ؛ وحقيقة لم اسمع حتى بحوادث قتل - شخصية- في هذه المناطق؛ كما يحدث في غيرها من مناطق السودان.

    على القوى الديمقراطية ان تبني على هذا الوعي المدني والسياسي المتقدم؛ عليها ان تبني على التضامن النوبي في المنطقة وفي كل مدن السودان وبالخارج؛ عليها ان تعتمد على عشرات ومئات التنظيمات النوبية التي بُنيت عبر العقود لدعم واسناد اهل جنوب كجبار؛ عليها ان تعتمد على دعم الرأى العام السوداني والمجتمع الدولي وكل الشرفاء الذين يدعمون كل نهضة سلمية ضد الطغاة؛ وليس ان تستمع لدعوة منبتة عن تراث المنطقة واهلها؛ وهي دعوة الحرابة البغيضة.

    أهلنا من نوبة الشمال لا يحبوا الحرب وليسوا هم من دعاتها ؛ وهذا فخر لهم ان ثقافة العنف لم تنتشر وسطهم وان لهم تاريخا طويلا في العمل المدني والتحركات اللاعنيفة .. وقد كانت التحركات الاخيرة استمرارا لهذا التراث المدني وتطويرا له؛ وهي رغم عنف الطاغية المرتجف والارواح الكريمة التي فقدناها قد انتصرت انتصارا باهرا؛ لم تكن لتحققه اى مغامرة عسكرية ؛ ولا تزال انتفاضة اهل كجبار السلمية مشتعلة وستأتى اكلها افضل وافضل؛ لو واصل الجميع تصعيدها كمعارضة مدنية لمواطنين مدنيين ضد سلطة غاشمة.

    من يدعو للحرابة في المنطقة يوضح انه لا يعرف تراثها او هو يريد تخريب النسيج الاجتماعي القائم وبذر جرثومة العنف فيه؛ وهي جرثومة مدمرة رأينا فعلها في الجنوب ودارفور وجبال النوبة الخ ؛ فهل يريد هؤلاء لاهلهم نفس المصير ؟؟ ام خير لهم ان يستمعوا لتراث اهلهم وان يتركوا الدعايات المغامرة المنقولة من كتب وممارسات الطغاة ستالين وماو وكاسترو وغيرهم ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 06:37 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    فليتواصل النضال رغم القمع والارهاب

    التحية لارواح الشهداء والتحية للجرحي والتحية والعزاء للاسر المكلومة
    التحية للنشاطء في كل مكان من النوبيين والتحية للمعتقلين والتحية لمن يوثق وينقل الخبر .

    التحية لرأفت حسن عباس أحد شرفاء المعتقلين في الخرطوم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 06:51 PM

hanouf56
<ahanouf56
تاريخ التسجيل: 02-06-2002
مجموع المشاركات: 1776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    مجدا وخلودا شهدائنا


    عاجل الشفاء للمصابيين



    وحقا تحرسو لا بجيك

    حقك تقاوي وتقلعو

    فقراء علينا تجمعو

    ديل لا بخافو من اله ولا بختشو


    دم بدم

    دم

    دم


    دم

    دمووووووووووووووووووووووووووم

    دم

    دم


    وما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 03:17 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: hanouf56)

    العزيز hanouf56

    Quote: مجدا وخلودا شهدائنا
    عاجل الشفاء للمصابيين
    كل المجد للشهداء
    وكل التضامن مع المصابين والاماني لهم بالصحة والعافية


    Quote: وحقا تحرسو لا بجيك
    حقك تقاوي وتقلعو
    فقراء علينا تجمعو
    ديل لا بخافو الله ولا بختشو
    شكرا لك على الاتيان بمقطع من حميد
    وتأكيد ضرورة النضال من اجل الحق والتمسك به
    ضد تجار الدين هؤلاء
    وهذا عين ما ادعو اليه من استمرار المقاومة اللا عنيفة والانتفاضة النوبية الشعبية .

    Quote: دم بدم
    دم
    دم
    دم
    دمووووووووووووووووووووووووووم
    دم
    دم

    يا اخي ما هذه الدعوة الهمجية الى الدم ؟؟
    الا تكفي الدماء التي سالت ؟؟
    اذا كنت ستذهب وتغتال البشير لا مانع عندي
    ولكن اطلاق الرصاص في المنطقة سيجعل دموم النوبيين تسيل انهارا
    وليس هذا طريق النصر ..

    للكيزان نشيد جهادي اشرت اليه يقول " فلتسل منهم دماء؛ فلتسل منا دماء؛ فلتسل كل الدماء"
    فهل انت من انصاره وهو نشيد فاشي وحشي ؟

    كنت قد استمعت لاغنية للمعارضة ايضا بعنوان : الدم !

    ما هذه الثقافة الدموية التي يريد الكيزان وبعض المغامرين اغراق شعبنا فيها
    وفي انهار الدم وكأنما ما سال منه لا يكفي ؟؟

    بل الحياة الحياة الحياة
    والنضال المدني النضال المدني النضال المدني
    مثل الذي قام ويقوم بع مواطني كجبار الشحجعان وشهدائهم الابرار .


    Quote: وما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة
    نعم ما اخذ بقوة السلاح
    لا يسترد الا بقوة المواطنين .. وشتان ما بين عنف السلاح وقوة المواطنين
    فالثانية ابقى واكثر اثرا والاولى خاسئة ومنهزمة وما هي الا ضعف مبين !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 01:20 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    الى حين عودة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 01:24 PM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11593

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    في اتصال هاتفي مع سعادة الامين العام للهيئة الشعبية لتنمية وتطوير ارض النوبة الأستاذ نورالدين محمد حامد أفاد بأن الهيئة تدين اعمال العنف ضد العزل وقتل الابرياء في ارض النوبة في منطقة كجبار وذكر بأن الهيئة تحافظ على كل شبر من ارض النوبة ومن اجل انسان وارض النوبة تعمل الهيئة ونسال الله ان يتغمد شهداء النوبة بالرحمة والمغفرة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 08:28 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: حمزاوي)

    الاخ حمزاوي

    تحياتي القلبية ..

    Quote: في اتصال هاتفي مع سعادة الامين العام للهيئة الشعبية لتنمية وتطوير ارض النوبة الأستاذ نورالدين محمد حامد أفاد بأن الهيئة تدين اعمال العنف ضد العزل وقتل الابرياء في ارض النوبة في منطقة كجبار وذكر بأن الهيئة تحافظ على كل شبر من ارض النوبة ومن اجل انسان وارض النوبة تعمل الهيئة ونسال الله ان يتغمد شهداء النوبة بالرحمة والمغفرة .
    شكرا لك يا اخي العزيز على تعريفنا بتصريح الاستاذ نور الدين محمد حامد .. ومعا للعمل من اجل المحافظة على كل " شبر من ارض النوبة ومن اجل انسان وارض النوبة تعمل الهيئة ونسال الله ان يتغمد شهداء النوبة بالرحمة والمغفرة ".

    تقديري ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 08:42 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    وصلتني الرسالة التالية من الاخ الاستاذ عمار محمد حامد المسؤول بالتناوب ( مع الاستاذة منال ) عن ملف النوبة الشمالية وسد كجبار في الحزب الليبرالي السوداني؛ والذي هو هذه الايام خارج السودان :

    Quote: الاخ العزيز عادل

    جيد انك كتبت عن مأساة كجبار وهي ماساة لانه لاول مرة في هذه المنطقة يرى الناس كيف تقتل الشرطة اناسا اخرين حيث انه لم ير البعض شيئا كهذا طوال عمرهم وليس هذا من طبيعة المنطقة لذلك فان الحكومة اتت بالشرطة من مناطق اخرى . الان استقال كلا من نائب الوالي والمحافظ - كما ان هناك اعتقالات في الخرطوم وقد تم اعتقال الاخ رافت حسن عباس الذي حدثتك عنه ولا بد من حملة شديدة لاطلاق سراحهم
    (.....)
    عموماارجو ان تضيف اسمي لقائمة المحتجين في سودانيز اونلاين .

    عمار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 09:15 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    اثناء بحثي في الانترنت عن معلومات اكثر تفصيلا عن حركة تحرير كوش واطروحاتها وقع في يدي لقاء نشر في المنبر النوبي العالمي مع الاخ عبد الوهاب المحسي .. وكانت قد اجرته معه صحيفة الاضواء ونشر في ذلك المنبر في يوم 16-11-2006 .

    من ذلك اللقاء عرفت ان الاخ عبد الوهاب المحسي هو المنسق العام لحركة تحرير كوش .. أى انه القيادي الاول فيها حسب ما فهمت !!

    اذا كان ما فهمت صحيحا فهذه مشكلة عويصة ان يكون هناك شخص قيادي في تنظيمه ويطرح "الكفاح" المسلح ثم لما يوضع الأمر محل التساؤل يكون الرد بمثل هذا الابتسار والاتهامات المجانية والعجز عن تفنيد دعوات المقاومة اللاعنيفة والتمسك غير الممنطق بدعوى الحرابة .

    انني اطالب هنا الاخ عبد الوهاب المحسي باعتباره المنسق العام لحركة تحرير كوش ان يأتي ويناقش جدوي الكفاح المسلح ولماذا اختاروه في الحركة كأداة وهل يعلمون تأثيره على حياة الناس الخ ؛ بدلا من اطلاق الاحكام الفوقية والاتهامات الجاهزة بالخيانة والشراء والبيع .

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 17-06-2007, 09:18 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 09:26 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    يقول الاخ عبد الوهاب المحسي في ذلك اللقاء ردا على سؤال طرح عليه :

    Quote: - اختيار الارض النوبية كمكان للصراع يضر الانسان النوبي قبل الاخرين ماهي رؤيتكم في هذا الامر ؟

    المظالم التاريخية أضرت بكل السودان ودمرت كينونة وجود الإنسان فيه، والأنجع لوجود الإنسان هو المقاومة والنضال لرد حقوقه المنتهكة والسليبة، ولكن حركـة تحريـر كـوش لا تختار معاركها وميادين الصراع وفقاً لمصالح الأفراد نوبيين أو متنوبين أو مستعربين أو عرب، فالإحداثيات التاريخية والمواقيت السياسية والنطق الظرفية الآنية للاحداث والوقائع هي التي تفرض أشكال المعارك الإعلامية أو العسكرية، وهي التي يرى فيها أهل الشوكة والقوة بتقدير حكيم وحساب معلوم الأماكن الأنسب فيها للرمي والحلول والوضع، وبالله التوفيق والسداد، نسأله العدالة كلها والسلامة كلها، فلا ملجأ من الله ولا منجأ من الله إلا إليه.

    هذا طرح غريب وخطير ؛ ان لا تختار حركة تحرير كوش معاركها وميادين الصراع وفقاً لمصالح الأفراد نوبيين أو متنوبين أو مستعربين أو عرب، طيب على اساس تختارها ؟؟ وهل يمكن لحركة تسقط مصالح الافراد ان تدعي الحديث باسمهم ؟؟ ومن الذي فوضها في ذلك ؟؟

    ثانيا يطرح الاخ المحسي ان اهل الشوكة والقوة هم من يروا حسب تقديرهم "الحكيم" وحسابهم " المعلوم" الاماكن الانسب للرمي والحلول والوضع .. اي ان قيادات معينة - اسماهم اهل الشوكة والقوة - هم من سيقرروا وحدهم ؛ ان يبدوؤا صراعا في الارض النوبية او غيرهم؛ دون مشاورة الناس؛ وهنا مرة اخرى من الذي اعطاهم هذا الحق ؟؟ وهم قد اعلنوا مسبقا انهم لا يختاروا معاركهم وفق مصالح الافراد؛ وهل لن يتحولوا الى عصابة من الشفتة تقمع المواطنين طالما لا ترى لهم حقا في القرار؛ وطالما تضع كل شي في يد اهل الشوكة والقوة المجهولين هؤلاء؛ ثم تحيل بقية الامر لله الذي لا دخل له في كل الموضوع ؟؟

    طيب اين المواطنين وحقوقهم ورأيهم وقرارهم يا عبد الوهاب المحسي في استراتيجيتك هذه ؟؟ لو كانت هناك فعلا استراتيجية ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 09:41 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    ونواصل مع الاخ المحسي في نقاش ذلك اللقاء :

    4
    Quote: - الحركات المسلحة تبدا بالعمل العسكري ثم يأتي التنظير لاحقا هل انتم مجرد ظاهرة صوتية ؟

    حسب ما نعرفه في هذا الجانب، فلا توجد حركة تبدأ عملاً ما أيما كان قبل التفكير وتحديد الإبصار والضرب النهجي للأمور والتنظير العام لعناصرها تواريخها ومئآلاتها وحسابها وقرءآنها وإعرابها الذي يقدر لكل أمر ونجم عدد سنينه وحسابه، ثم بعد ذلك التنجيم والتسطير والقرءآن يبتدئ العمل أياً ماكان شكله أو رسمه أو أيا ما كان ميسمه أملساً أو خشناً، فالتنظير هو التدبير الفكري والإعمال الناهج للعقل، أما النظر إلى التنظير كظاهرة صوتية لسانية جعجاعة ليس معها طحين فهو نظر أهوج لا يقدر متطلبات الأمور ولا ينظر إلى نهج وجود العقل في الإنسان، ولا يرى تطور العقلانية في الحياة والدين والسياسة. وكل عمل سليم كما هو معروف مبدأه نظر سليم وعقل للأمور في الذهن قبل التعامل المادي معها في وقائع الحياة وخضوبها. أما محاولة حث حركـة تحريـر كـوش على تفعيل نواهجها العسكرية ، فهذا أمر يحدده ويجيبه أهل العسكرية والميدان بحسابهم.


    حسنا اذا كانت حركة تحرير كوش قد قكرت ودبرت وقدرت ونظرت وضربت نهجيا في الامور لتعرف عناصرها تواريخها ومئآلاتها وحسابها وقرءآنها وإعرابها ؛ ثم قدرت لكل أمر ونجم عدد سنينه وحسابه، فانا ارجو منها ان تجيب على الاسئلة التالية:

    1/ ما هي التجربة الوحيدة للكفاح المسلح المزعوم في العالم التي لم تتصالح مع النظام القديم او لم تؤد الى ديكتاورية ؟؟ وما هي تجربة الكفاح المسلح المزعوم التي بنت ديمقراطيىة في العالم ؟؟

    2/ ما هي حصيلة تجارب الكفاح المسلح المزعوم في السودان؛ غير التصالح مع الطاغية والدخول في مؤسساته؛ وما هي حصيلتها في افريقيا غير التصالح مع الطاغية او بناء ديكتاتورية بشعة ؟؟

    3/ هل تعرف حركة تحرير كوش ان 99% من ضحايا الحروب الاهلية هم من المدنيين ؟؟ وما رأيها في ذلك ؟؟

    4/ ما هي الصفة الخارقة لأهل العسكرية والميدان او اهل الشوكة والقوة ليحددوا بدلا عن الناس في امر يهم حياتهم وامنهم وممتلكاتهم ؟؟ ما هذه اليعقوبية المتطرفة والديكتاتورية الفظة؛ ان يقرر شخص واحد او شرذمة اشخاص بدلا عن الملايين من البشر ؛ وبمثل هذا التنطع الغريب الذي لا يهتم بمصالح الافراد ؟؟

    5/ هل اخذت حركة تحرير كوش واهل الشوكة والقوة فيها تاريخ المنطقة وتراث انسانها المسالم وتجاربه المدنية المتراكمة وتجاربه في العمل الطوعي والتضامني؛ ام انها لم تدرسها ورمتها الى سلة مهملاتها واختارت وسيلة من خارج تراث المنطقة وتراث اهلها تريد ان تفرضها عليه بسبب من قرار اهل الشوكة والقوة المزعومين ؟؟

    6/ هل طوبوغرافية المنطقة تتيح امكانيات العمل المسلح في وقت نعلم فيه باستخدام النظام للطائرات المروحية والقاذفة بكثافة في حروبه؛ وخصوصا الحرب في دارفور؛ والتي تتميز بطوبغرافية افضل للعمل المسلح؛ ورغم ذلك لم تحم الثوار او المواطنين في مواجهة تكتيك النظام بالقصف الجوي والابتعاد عن الاشتباكات الارضية وتجييش المليشيات من المنطقة ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 09:44 PM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 27-07-2002
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    الناس فى كجبار وفى غيرها من المناطق____ فى الماضى او الان او فى المستقبل_______ هم الذين يحددون الوسيلة المناسبة لانتزاع حقوقهم. وحمايتها. ولفت انظار العالم لمشروعيتها.
    لا ينتظرون تعليمات من احد. او وصاية. او اشفاق..

    عندما هاجم العساكر قراهم فى 24 ابريل ، اعترض السكان هجومهم برمى جذوع النخل فى طريق العربات. وعندما توقفت مواكب العسكر، لم يتصدى لهم السكان بالعنف. بل قدموا لهم الشاى والماء والخبز. فى رسالة متحضرة معناها انهم سوف يعترضون خططهم ومواكبهم ، وفى نفس الوقت سوف يعتنون بسلامتهم وصحتهم وحياتهم.

    ماذا كان رد الشرطة والامن والسلطة فى يونيو؟
    الرصاص..
    والقنص
    والاغتيال..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 10:41 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Adil Osman)

    الاخ عادل عثمان

    تحية طيبة ..

    Quote: الناس فى كجبار وفى غيرها من المناطق____ فى الماضى او الان او فى المستقبل_______ هم الذين يحددون الوسيلة المناسبة لانتزاع حقوقهم. وحمايتها. ولفت انظار العالم لمشروعيتها.
    لا ينتظرون تعليمات من احد. او وصاية. او اشفاق..
    كلامك صحيح واعتقد انه لب ما اقوله .. وان كان هناك دور للقيادات السياسية والمدنية وقيادات العمل العام في المنطقة؛ في ان تساعد الناس على تنظيم نفسهم مدنيا؛ او تفرض عليهم خيار العنف ..
    خيار العنف لم يكن ابدا خيار الناس؛ بل كان خيار المجموعات الصغيرة المغامرة؛ وخيار الانظمة الفاشية. ولست انا من ارغب في تحديد الخيارات للناس؛ بل اطرح وجهة نظري للناس واحاورهم فيها؛ واحرى بك ان تخاطب من يقول - لالمفتشر - انه لا ينظر لمصالح الافراد في خياراته؛ وان من يحدد لا الناس وانما اهل الشوكة والقوة من تنظيمه !!

    Quote: عندما هاجم العساكر قراهم فى 24 ابريل ، اعترض السكان هجومهم برمى جذوع النخل فى طريق العربات. وعندما توقفت مواكب العسكر، لم يتصدى لهم السكان بالعنف. بل قدموا لهم الشاى والماء والخبز. فى رسالة متحضرة معناها انهم سوف يعترضون خططهم ومواكبهم ، وفى نفس الوقت سوف يعتنون بسلامتهم وصحتهم وحياتهم
    . هذين الخيارين خيارين حضاريين ويسيران في تراث المنطقة؛ حيث هدف رمي الجذوع للتعطيل وشل العدو ماديا؛ بينما تقديم الشاي والماء والخبز هدف لشله معنويا ومحاولة كسب الشرطة والعسكر لصفهم؛ وهذه من ابجديات المقاومة اللاعنيفة ..
    في كل الاحوال لم يطلق المواطنون الرصاص حتى عندما اطلق عليهم الرصاص؛ لأنهم يملكون قوة الحق الهائلة ؛ بينما النظام لا يملك الا القوة الضعيفة ..

    Quote: ماذا كان رد الشرطة والامن والسلطة فى يونيو؟
    الرصاص..
    والقنص
    والاغتيال..
    نعم هذا هو منهج السلطة الفاشية ان تغرق كل تحرك جماهيري في الدم؛ وتحاول ان ترهب الناس بهذا
    او ان تستفزهم لرفع السلاح حتى يمكن سحلهم تماما .. وتجارب الشرق ودارفور وجبال النوبة تقدم اكثر الامثلة ماساوية ..

    اؤمن ان شعبنا النوبي لن يخضع لتكتيك السلطة؛ وسيواصل مقاومته اللاعنيفة وحراكه المدني وتضامنه الشعبي العميق؛ ولن يسمح للمغامرين ان يجهضوا انتفاضته وان يغرقوها في برزخ العنف والعنف المضاد؛ واللذي سيكون اول ضحاياه هم المواطنين ..

    لك الود.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 10:06 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19239

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    صاحب الليبرالي البلطجي:

    مرة اخري لامصداقية اخلاقية لامثالك علي الاطلاق، تؤهلهم لتبني طرح كهذا!

    اكرر تظل الاول ربما الوحيد في تاريخ السودان القريب، الاتهم بجريمة قتل، في تظاهرة سلمية.

    انت لاتختلف عن العاملين في بيوت الاشباح، البياكلو عيشم بتعذيب الابرياء في شي من حيث قيمك الاخلاقية كفرد، مطبوع بالعنف، بالغدر، لايتردد اطلاقا في استخدام اي سلاح ايا كان، للانتصار لنفسو!

    ده تاريخك في المنبر ده!

    حالات انفصام الشخصية البتعتريك لتصبح كما الحمل الوديع، للحظات، ليست بمقياس او معيار كاف، يؤهلك للخوض في مواضيع كهذه علي الاطلاق!

    دي الحقيقة مجردة تماما!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 10:43 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Bashasha)

    بشاشا

    Quote: صاحب الليبرالي البلطجي:
    مرة اخري لامصداقية اخلاقية لامثالك علي الاطلاق، تؤهلهم لتبني طرح كهذا!
    اكرر تظل الاول ربما الوحيد في تاريخ السودان القريب، الاتهم بجريمة قتل، في تظاهرة سلمية.
    انت لاتختلف عن العاملين في بيوت الاشباح، البياكلو عيشم بتعذيب الابرياء في شي من حيث قيمك الاخلاقية كفرد، مطبوع بالعنف، بالغدر، لايتردد اطلاقا في استخدام اي سلاح ايا كان، للانتصار لنفسو!
    ده تاريخك في المنبر ده!
    حالات انفصام الشخصية البتعتريك لتصبح كما الحمل الوديع، للحظات، ليست بمقياس او معيار كاف، يؤهلك للخوض في مواضيع كهذه علي الاطلاق!
    دي الحقيقة مجردة تماما!


    شكرا لك مرة اخرى لرفع البوست !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 10:58 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    عندما تكون حيوات الشعوب مهددة؛
    من جهة بقمع وسحل الفاشيين
    ومن الجهة الثانية بمغامرات وطيش المغامرين ..

    يكون الصمت جريمة !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 11:12 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    احي واثمن موقف الاخ العزيز ابو بكر سيد احمد
    ووقوفه مع جانب الحراك المدني وتمكين المواطنين
    كخط اساسي للتغيير ..

    احيي واثمن مواقف الاخ عالعزيز ثمان محمد صالح
    والذي افتقده كثيرا في هذا المقام
    والذي وقف ضد تيار الحرابة والمغامرين - كالسيف - وحده؛
    لم تلن له قناة ولم يخضع لابتزاز .

    احي اختي وزميلتي واستاذتي منال ابوبكر
    على تثبيتها للموقف الليبرالي في العمل السلمي ورفض العنف في العمل السياسي
    في ظل ظروف صعبة وفي حوارات لنا مع قوى مختلفة
    كنت انا حريصا على الالتقاء معها وكانت هي حريصة على الموقف المبدئي .

    احي اخي وصديقي عمار محمد حامد
    بما علمني من صلابة النوبة ووضوحهم في الحق
    ووقوفهم مع المؤسسية وضد العنف السياسي ومع المدنية والحضارة.

    احي الاخ رأفت حسن عباس لانخراطه في العمل المدني
    من اجل اهله النوبة ومن اجل كل السودان
    والذي يدفع ثمنه الان اعتقالا وقهرا هو ورفاقه الميامين..

    هؤلاء اصدقائي ومعارفي وزملائي من اهلي النوبة ؛
    ممن تعلمت منهم واتعلم كيف يكون الموقف الصحيح
    والثبات على الحق وعدم الانهزام للباطل -
    باي اسم جاء وتحت اى ثوب تلفح ..

    هؤلاء هم رجال ونساء الامير الجديد
    الامير النوبي الجديد القادم من دماء القتلى والجرحى
    الامير الكوشي الحقيقي المرتبط باهله وبحياتهم وحقوقهم
    الامير الجديد السوداني القادم من نضالات وجراحات شعبنا
    الامير الجديد الانساني الذي ينتصر للانسان وللعقل وللحياة والكرامة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 11:16 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    قبل كل هؤلاء احي ارواح القتلي
    واحيي الجرحي والمصابين
    ذلك لانهم بدمائهم الطاهرة قد انتصروا ايما انتصار على الجلاد

    عندما اثبتوا ان القتل لا يقتل الا الجسد
    وان الروح تتسامي وتنتصر على الجلاد..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2007, 08:45 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    aha
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2007, 12:39 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    الشجاعة الحقيقية لا تكمن في المغامرات الطائشة بل تكمن في العمل الجماهيري الصبور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2007, 03:38 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    الشاهد ان من يدعون للمغامرات العسكرية لا يثقون في قدرات الجماهير ولا في حكمتها؛ ويريدون ان يحرقوا المراحل ؛ وفي هذا السبيل هم مستعدون لحرق البشر ؛ ثم لا يظفروا من هذا بشروى نقير ..

    اللهم الا مصالحهم الشخصية وان يصبح فلان نائبا لرئيس الطغمة واخرا مساعدا له وثالثا عضوا في برلمان معين يسبح بحمد الطاغية ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2007, 03:59 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8089

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    عزيزي عادل،
    نعم للمقاومة السلمية.
    لدي مبحث في هذا الشأن
    سأكمل العمل فيه وأنزله في المنبر
    حالما أنجزه.
    لك عاطر مودتي، مع الثناء الشديد
    على التزامك في هذا الخيط بما عقدت
    عليه العزم من عدم الانصراف للصوارف غير
    المجدية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2007, 06:35 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Haydar Badawi Sadig)

    الاخ العزيز د. حيدر بدوي ..

    تحياتي الهواطل .. وتعازيي الحارة ..

    فرحت حقا بدخولك في هذا الخيط؛ ووكون ان لك مبحثا في هذا الشأن .. فهذا الشأن عظيم كونه يتعلق بحيوات الناس؛ وكون ان سيرة الموت والقتل المجاني اتى الوقت لان تنتهي؛ وان نحاصر القتلة بجرائمهم؛ لا ان نستحيل مثلهم؛ نبادل الموت بالموت ويدفع الثمن البسطاء ..

    لقد كان الاستاذ محود معلما في هذا المجال .. كان شجاعا في الحق وقويا؛ لكنه لم يكن عنيفا ولا باطشا .. ليس من الغريب ان سمي بمهاتما غاندي السودان؛ وليس غريبا ان انتصر هو على جلاديه وعلى الموت؛ وفاز بحسن الخاتمة؛ بينما باء كل جلادية - وسيبؤون - بسؤء الخاتمة ..

    هذا الخيط لو لاحظت؛ هو الخيط الوحيد الذي اكتب فيه؛ عدا واجب التعزية وتسجيل الاحتجاج .. ذلك لانه الشديد القوي الذي جعلني ارجع للمنبر قبل ان تنتهي فترة توقفي .. وقد كنت رجعت في مرة مشابهة في امر شديد قوي - بعد رحيل الخاتم عدلان - . وحالما افرغ من هذا الخيط؛ فساعود لانقطاعي الذي اخترت عن هذا الموقع.

    لك ودي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2007, 04:01 PM

عبد اللطيف عبد الحفيظ حمد
<aعبد اللطيف عبد الحفيظ حمد
تاريخ التسجيل: 01-12-2004
مجموع المشاركات: 779

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    قال حميد:
    والأرزقية وناس نية
    نسقيها كاس أسقتنا يا


    المجد للشعب والخزي والعار للكيزان والأرزقية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2007, 06:37 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: عبد اللطيف عبد الحفيظ حمد)

    الاخ عبد اللطيف عبد الحفيظ حمد

    تحية طيبة ..

    Quote: قال حميد:
    والأرزقية وناس نية
    نسقيها كاس أسقتنا يا


    المجد للشعب والخزي والعار للكيزان والأرزقية


    شكرا على اشعار المبدع حميد وعلى مرورك ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2007, 04:19 PM

خالد عبد الله محمود
<aخالد عبد الله محمود
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 5393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    الأخ / عبد العاطي:

    البشير شخصياً قال أنه لا يعترف بأي جهة لا تحمل السلاح ...

    لا تنتظر من إناس أطلق عليهم الرصاص كالمطر أن يمدوا أغصان الزيتون للمجرم الذي فعل ذلك ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2007, 06:52 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: خالد عبد الله محمود)

    الاخ العزيز خالد عبد الله محمود

    لك كل التحايا وحار التعازي

    Quote: البشير شخصياً قال أنه لا يعترف بأي جهة لا تحمل السلاح ...
    وهل نرغب نحن في اعتراف البشير بنا ؟؟ ومن هو البشير حتى يعترف بأحد؟؟ هذا المجرم المغتصب للسلطة ؟؟ ومن يرغب في اعتراف البشير به ؟؟ وهل نحن نعترف بالبشير حتى نبحث عن اعترافه بنا؟؟
    من يبحث عن اعتراف البشير يقول موضوعيا ماذا يريد : يريد ان يقتسم السلطة المغتصبة مع البشير .. الشرفاء والديمقراطيون لا يرغبون في اعتراف البشير بهم؛ ولا يعترفوا به .. الشرفاء والديمقراطيون يريدون اسقاط البشير ومحاكمته على ما اقترفت يداه من سرقة واغتصاب وقتل وسحل ؛ وهم في هذا يخوضوا المعركة باسلحتهم هم؛ لا باسلحة البشير؛ ولا يرغبوا في اعتراف منه؛ حيث ما هو الا مغتصب حقير!!
    البشير رغم انه جاهل الا ان له مستشارين؛ وقد اشاروا له بتلك الاقوال؛ ذلك انهم يريدوا ان يتصارعوا مع الناس بالسلاح؛ حتى ينتصروا عليهم؛ ولا يريدوا للناس ان يحاربوهم بالاسلحة المجربة؛ لذا يحرضوهم على الحرابة اولا؛ ثم يرموا لهم بالفتلات ثانيا ..

    انظر الى كل من اعترف بهم البشير؛ ممن حملوا السلاح .. اين هم الان ؟؟ في القصر او في برلمان البشير .. وفي الحالتين هم في جيب البشير وتحت جزمته !! نحن لا نرغب في هذا ؛ لذلك لن نسلك طريقهم ..

    Quote: لا تنتظر من إناس أطلق عليهم الرصاص كالمطر أن يمدوا أغصان الزيتون للمجرم الذي فعل ذلك ..
    ومن ينتظر منهم ذلك يا اخي ؟؟ ننتظر منهم مواصلة المقاومة اللاعنيفة؛ والاستمرار في انتفاضتهم الشعبية؛ وعدم قتل نفسهم بسماع اصوات المغامرين الذين يريدون اعتراف البشير بهم؛ ونريد منهم ان يبنوا اسباب القوة؛ لا اسباب العنف .. فالعنف ضعف؛ والقوة هي قوة الحق وقوة التنظيم وقوة كسب الرأي العام وقوة الثبات على الحق وقوة عدم بيع دم الشهداء وقوة اختيار ميدان الكفاح ووسيلة الكفاح وقوة العلم وقوة التخطيط وقوة التفكير الاستراتيجي وقوة المال وقوة الاعلام الخ ..
    نحن نطالب بمواجهة المجرم بالطريقة المثابرة التي تكفل الانتصار عليه وجلبه للمحاكمة ؛ والعمل الاخرق والمغامرات عن العمل المسلح لن تؤدي الى هذا؛ بل ستؤدي الى الام اضافية للمواطنين؛ والي اتفاق لوردات الحرب مع البشير في النهاية؛ ويكون ثمن دماء الشهداء والضحايا بضع مقاعد في حكومة او برلمان لا يملكان من امرهما شيئا ..

    لك ودي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2007, 08:07 PM

بركات بشير نجار بشير
<aبركات بشير نجار بشير
تاريخ التسجيل: 01-03-2007
مجموع المشاركات: 522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    الاخ عادل
    تحياتي...
    اؤمن مثلك تماماً ان العمل العسكري ضد ممارسات الحكومة هو ما تسعى اليه الحكومة، وهو من سيتسبب في كارثه اخرى لا تقل عن كارثة دارفور او الشرق او الجنوب، خصوصاً اذ اخذنا في الاعتبار جغرافية المنطقة في الشمالية التى تجعل جميع مواطنيها تحت مرمى نيران الحكومة التى وجهتها ضد الشعب السوداني منذ 89، اضافة الى ان استخدام الحكومة للقوة المفرطة في مظاهرة لا تحتاج حتى لتفريغها من مضمونها سياسياً من قبل الحكومة، وما تبعها من زيادة للقوات الحكومية والاستفزازات التى تمارسها تلك القوات بالتحرش بالنساء وتحديد الحركة وتحطيم لمراكب المواطنين النيلية تؤكد ان الحكومة تسعى لجعل المنطقة منطقة حرب وصراع دموي وبالتالي تجد الغطاء لاخلاء المنطقة من السكان واقامة السد حتى دون ان تقدم تعويضات للمواطنين، بوتالي تكون قد حققت اهدافها وامتلكت ارض لا صاحب له، وتجعلها مصدراً للاسترازق كما تريد، مع ملاحظة ان الحكومة لديها الغطاء السياسي واللوجستي لتفريغ المنطق، فاصرار الحكومة على فتح جبهة جديدة بتبجح واستخدام غير مبرر للقوة المفرطة يؤكد ان لديها من سيدعمها سياسياً ولوجستياً وخصوصاً الحكومة المصرية المستفيد الاكبر من اقامة هذا السد وكذلك الحكومة الصينية التى تشارك حكومة الخرطوم في اقتسام ثروات الشعب وتحقيق مزيداً من الارباح عبر الغطاء السياسي الذي توفره لهذه الحكومة... لكل ذلك تجاوب التنظيمات النوبية والمواطنين مع الحكومة بان يكون ردة فعلهم من نفس نوع ممارسة الحكومة ستعطي الحكومة الفرصة لتنفيذ مخططاتها.
    لذا يجب ان يكون رده الفعل مهما كانت نوعها في المركز "الخرطوم" حيث الاعلام قادر على متابعة الاحداث وتشكل قلب النظام وعظمه، ويجب ان تكون ردة الفعل في الخرطوم ايضاً عبر وسائل النضال المدنية وليس العسكرية كما يجب ان يكون بالتضامن مع كل احزاب وتنظيمات وحركات الهامش، وكذلك الاحزاب التى لا تزال تتمسك بالوطنية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2007, 09:44 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: بركات بشير نجار بشير)

    الاخ بركات

    تحياتي القلبية

    Quote: اؤمن مثلك تماماً ان العمل العسكري ضد ممارسات الحكومة هو ما تسعى اليه الحكومة، وهو من سيتسبب في كارثه اخرى لا تقل عن كارثة دارفور او الشرق او الجنوب، خصوصاً اذ اخذنا في الاعتبار جغرافية المنطقة في الشمالية التى تجعل جميع مواطنيها تحت مرمى نيران الحكومة التى وجهتها ضد الشعب السوداني منذ 89، اضافة الى ان استخدام الحكومة للقوة المفرطة في مظاهرة لا تحتاج حتى لتفريغها من مضمونها سياسياً من قبل الحكومة، وما تبعها من زيادة للقوات الحكومية والاستفزازات التى تمارسها تلك القوات بالتحرش بالنساء وتحديد الحركة وتحطيم لمراكب المواطنين النيلية تؤكد ان الحكومة تسعى لجعل المنطقة منطقة حرب وصراع دموي وبالتالي تجد الغطاء لاخلاء المنطقة من السكان واقامة السد حتى دون ان تقدم تعويضات للمواطنين، بوتالي تكون قد حققت اهدافها وامتلكت ارض لا صاحب له، وتجعلها مصدراً للاسترازق كما تريد، مع ملاحظة ان الحكومة لديها الغطاء السياسي واللوجستي لتفريغ المنطق، فاصرار الحكومة على فتح جبهة جديدة بتبجح واستخدام غير مبرر للقوة المفرطة يؤكد ان لديها من سيدعمها سياسياً ولوجستياً وخصوصاً الحكومة المصرية المستفيد الاكبر من اقامة هذا السد وكذلك الحكومة الصينية التى تشارك حكومة الخرطوم في اقتسام ثروات الشعب وتحقيق مزيداً من الارباح عبر الغطاء السياسي الذي توفره لهذه الحكومة... لكل ذلك تجاوب التنظيمات النوبية والمواطنين مع الحكومة بان يكون ردة فعلهم من نفس نوع ممارسة الحكومة ستعطي الحكومة الفرصة لتنفيذ مخططاتها.
    لذا يجب ان يكون رده الفعل مهما كانت نوعها في المركز "الخرطوم" حيث الاعلام قادر على متابعة الاحداث وتشكل قلب النظام وعظمه، ويجب ان تكون ردة الفعل في الخرطوم ايضاً عبر وسائل النضال المدنية وليس العسكرية كما يجب ان يكون بالتضامن مع كل احزاب وتنظيمات وحركات الهامش، وكذلك الاحزاب التى لا تزال تتمسك بالوطنية.
    لا أجد ما اضيفه الى هذا الوضوح الفكري والسياسي الساطع ؛ والذي استغرب كيف ان بعض الحركات والعناصر والدعوات المغامرة لا تفهمه.
    لك ودي وانا علي ثقة تامة بحكمة وصلابة وحنكة اهلنا النوبيين وقدرتهم على الادارة الجيدة لهذالصراع الذي لن ينهزموا فيه؛ بل سينهزم فيه الجلاد.

    وما ضاع حق ورائه مطالب وورائه شعب ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2007, 09:53 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    معا لدحر هذه الطغمة الظالمة
    و المجد و الخلود لشهداء المقاومة السلمية لآهالي كجبار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2007, 00:27 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Kostawi)

    العزيز كوستاوي

    كامل التحايا والتعازي

    Quote: معا لدحر هذه الطغمة الظالمة
    و المجد و الخلود لشهداء المقاومة السلمية لآهالي كجبار
    فليكن هذا شعارنا
    اخلاصا للشهداء !!

    دوما لك

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2007, 01:08 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 31-03-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حزب الأمة القومي
    سودان المهجر
    أمانة الإعلام والاتصال

    بيان حول أحداث سد كجبار وريفي الكوة
    -----------------------------------

    في الأسابيع القليلة الماضية شرعت شركة سكر النيل الأبيض في نزع ممتلكات مواطنين سودانيين في منطقة النيل الأبيض دون التزام بتعويض أو وفاء بعهد قطعته بتمليكهم جزء من رأسمال المشروع، وكرد فعل متوقع تصدى المواطنون للشركة التي لم تتردد في الاستعانة بالشرطة والتي من جانبها استعملت أقصى وأعنف وسائلها لتفريق المواطنين ضحايا الشركة مما أدى لإصابات بليغة بين المواطنين وإلى سجن بعضهم وتعذيبهم، وعرضت صور تعذيب مواطنين في شبكة الإنترنت كالمواطنيْن الأمين عبد الباقي البشرى وعلي أحمد بخيت.

    وقبل أن ينتهي هذا المشهد المرعب وبذات السيناريو قامت الحكومة بتكرار الوضع في موقع سد كجبار المقترح؛ حيث خرج مواطنو المنطقة في مظاهرة سلمية بتاريخ 13 يونيو 2007م احتجاجاً على استمرار العمل في موقع السد خلافاً لما تم الاتفاق عليه مع الحكومة بضرورة إيقاف العمل حتى يتم الإتفاق بين الأطراف المعنية على جدوى قيام السد من عدمه وبدلاً من تفريق المظاهرة بطريقة سلمية والتفاوض لحل الإشكال القائم تم إطلاق النار على المواطنين العزل حيث تم قتل أربعة مواطنين وإصابة آخرين لمجرد خروجهم في مظاهرة سلمية للدفاع عن حقوقهم في الأرض ولمعرفة مصير قراهم التي يخشون أن تتكرر معها مأساة بحيرة النوبة أيام الشمولية الأولى.

    إننا إذ نستنكر هذا المسلك فإننا نسأل الرحمة للشهداء ونتقدم لأسرهم بتعازينا ونتمنى الشفاء للجرحى والمصابين ونؤكد إن انتهاج العنف وسيلة لحل مشاكل المواطنين أمر ثبت عدم جدواه وجاء بنتائج حققت عكس المقاصد. إن التنمية يجب أن تستهدف النهوض بالإنسان وليس إلحاق الضرر به حيث إن العنف والتخويف أضرا بسمعة البلاد فضلاً عن إزهاق أرواح الأبرياء وقد جربت الحكومة العنف في دار فور وفي الشرق ومع المناصير ولم تجن منه إلا الخيبة والتدخل الدولي وسفك الدماء وتبديد طاقات أبناء الوطن.

    إن الاحتجاج والتظاهر وسيلة من وسائل التعبير السلمي ويؤدي منعها إلى دفع المواطنين لخيارات أخرى والتماس العنف المضاد لحل المشاكل. إننا في أمانة المهجر بحزب الأمة القومي نرفض أساليب استفزاز الناس لدفعهم للعنف ونرفض القمع وندين الترهيب بكل أشكاله وندعو لمحاسبة كل من تجاوز الأنظمة المرعية أو أمر بإطلاق النار على المواطنين العزل منعاً لاحتجاج مدني.

    وهي مناسبة نهيب فيها بأهلنا في النيل الأبيض وفي منطقة كجبار بالولاية الشمالية أن يلتمسوا السبل السلمية للمطالبة بحقوقهم وسيجدون مؤسسات المجتمع المدني وعامة السودانيين يتقدمونهم بالدعم والمؤازرة.

    عاش السودان لأهله وطناً للتراضي والحرية والديمقراطية.

    والله أكبر ولله الحمد

    أمانة الإعلام و الاتصال- سودان المهجر – حزب الأمة القومي

    14 يونيو 2007
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2007, 01:09 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 31-03-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: محمد حسن العمدة)

    رؤساء الحزب بالولايات ينتقدون سياسة الحكومة لحل قضايا دارفور والمناصير والشرق
    ام درمان : احمد سر الختم
    وجه رؤساء حزب الامة القومي بولايات السودان انتقادات شديدة للحكومة برئاسة المؤتمر الوطني واتهموها بارتكاب اخطاء وفظائع وممارسة اساليب معيبة وتنفيذ سياسات غير ديمقراطية وقرارات جائرة في حق المواطنين في عدد من الولايات. واشار رؤساء الحزب في مؤتمر صحفي عقد امس بدار الامة بأم درمان في ختام فعاليات اجتماع الهيئة المركزية للحزب بحضور

    رئيس الهيئة علي قيلوب ومساعد الامين العام للاتصال والناطقة الرسمية باسم لجان التحضير لاجتماع الهيئة الدكتور مريم الصادق المهدي اشادوا بعقد الاجتماع والممارسة الديمقراطية التي اتبعت في جلساته. وكشف رؤساء الحزب بولايات دارفور حجم المأساة والمعاناة التي يعيشها اهل دارفور جراء اخطاء الحكومة وعدم جديتها في حل القضية.
    ووصف الاستاذ محمد عبدالله الدومة مساعد الامين العام للادارة وممثل ولاية غرب دارفور، وصف الوضع بالاقليم بالسيء والخطير، مشيراً لانعدام الامن في كل المناطق بما فيها مدينة الجنينة، مبيناً ان حاضرة الولاية تعاني من غياب الامن والاستقرار وعمليات النهب والسطو والسرقة.
    واوضح الدومة ان عمليات النهب ادت الى قتل عدد من الناس داخل مدينة الجنينة، محملا الحكومة مسئولية تدهور الاوضاع الامنية والانسانية بغرب دارفور.
    واضاف ان الولاية تشهد الآن عملية استيطان لاجانب مسلحين بينهم مشاجرات، موضحاً ان النازحين يتعرضون لاستهداف مستمر وكذلك المنظمات العاملة في المجال الانساني، مؤكداً ان الحكومة غير جادة في معالجة المشكلة ، وقال الدومة ان مجموعة مسلحة اختطفت سبع نساء في غرب دارفور منهن زهراء داوؤد ، مريم ، عشوشة فضل الله واخريات.
    وقال الاستاذ زكريا ابراهيم ابو حبو رئيس حزب الامة القومي بولاية جنوب دارفور ان دارفور تعيش مرحلة مخاض تكون او لا تكون والاخيرة هي الاقرب وذلك بسبب الحكومة وسياساتها الفاشلة قائلاً : اتفاقية سلام دارفور لم نؤيدها ولكن رحبنا بها بأمل ان تعطي فرصة لتحقيق السلام بدارفور ولكن الامنية لم تتحقق حيث لازالت الحرب مستمرة والحكومة لا تعير امر معالجتها اهتماماً ، مبيناً ان الاعلام اهتم بالقضية وعكسها للرأى العام.
    وقال زكريا ان دارفور في مفترق طريق الا اننا في حزب الامة نسعى لايقاف الحرب وتعزيز النسيج الاجتماعي، مبيناً ان الحكومة غير جادة في ايقاف الحرب واتفاقية ابوجا لم تحقق شيئاً فهي دون طموحات اهل دارفور، موضحاً ان الحوار الدارفوري الدارفوري لن يكون مجدياً الا بمشاركة الجميع.
    واوضح رئيس حزب الامة القومي بجنوب دارفو ان الاتحاد الافريقي عاجز عن حماية نفسه وتمويل برامجه ولذلك فهو غير قادر على القيام بمهامه ، وحول القوات الدولية قال زكريا ان التدخل الدولي في البلاد معلوم للجميع وان اصحاب القبعات موجودون الآن في الخرطوم وعدد من اقاليم البلاد ، واكد زكريا على ضرورة مساءلة من ارتكبوا الفظائع غير الاخلاقية في دارفور.
    وقالت زهراء عبدالنعيم ممثل حزب الامة القومي بشمال دارفور ان الوضع غير مستتب داخل مدينة الفاشر وان للحكومة اوجها متعددة للمسلحين واشارت لوجود عدد من العربات لا تحمل لوحات وحدوث اعتداءات على الاسواق داخل المدينة منها سوق المواشي وسوق الفاشر الكبير.
    وقالت زهراء ان الاعتداءات التي تتعرض لها المرأة بدارفور متكررة ومتعددة وقد تهدف لإجبار الناس للرجوع لمواقعهم التي ينعدم فيها الامن والاستقرار ومقومات الحياة الضرورية ، واشارت الى تعرض المنظمات الانسانية لضغوط ومضايقات عديدة من جهات محسوبة على السلطة.
    واعلنت ممثلة حزب الامة بشمال دارفور ان الحزب يسعى لتوحيد رؤى اهل دارفور، مؤكدة على اهمية اشراك الذين لم يحملوا السلاح في اي مفاوضات متعلقة بقضية دارفور.
    وقالت ان الاعتداءات شملت صغار سن وان بعض النساء اصبحت ضحايا للاعتداء. واشارت الى وجود جناح خاص للناسور البولي في مستشفى الفاشر ورغم ذلك هناك معاناة وغياب للعناية الصحية.
    واكدت زهراء ان ممارسات القمع متوفرة الا ان امل اهل دارفور في الله كبير وان الصراع مع الباطل مستمر حتى ينتصر الحق.
    واعلن طه احمد سعد رئيس حزب الامة القومي بولاية نهر النيل دعم الحزب للمتأثرين من المناصير وامري ، ووجه طه انتقادات شديدة لحزب المؤتمر الوطني واتهمه بالسعي لسلب حقوق المتأثرين من قيام السد ، ودعا طه الحكومة للاستجابة لمطالب المواطنين.
    واكد عبدالرحمن ابوالبشر رئيس حزب الامة القومي بولاية جنوب كردفان ان اتفاقية السلام لم تنزل على ارض الواقع بالولاية وان عدم توفر الثقة بين المؤتمر الوطني والحركة عطل اجازة دستور الولاية لمدة عام وواقف التنمية، مبيناً ان افرازات نزاع الشريكين اصبحت مهدداً امنياً يفوق مرحلة الحرب، واصفاً الوضع الامني بجنوب كردفان بأنه غير مستقر، مشيراً لوجود خروقات وصراعات بين القبائل.
    وحمل عبدالرحمن الحكومة مسئولية تدهور الاوضاع بجنوب كردفان قائلاً : ان الاتفاقية رغم ثنائيتها فقد اوقفت نزيف الدم ولكن نزاع الشريكين الحالي سيعود بالولاية للمربع الاول.
    ووجه عبدالرحمن درويش ممثل حزب الامة القومي بشرق السودان انتقادات للحكومة برئاسة المؤتمر الوطني، مبيناً ان الشرق يعاني من الجهل والمرض والحرب والفقر وغياب التنمية ، موضحاً ان مشكلة الشرق تتلخص في غياب التوازن.
    واضاف عبدالرحمن ان الاوضاع لازالت كما هي رغم توقيع اتفاقية سلام الشرق، مشيراً الى ضرورة عقد مؤتمر جامع لمعالجة المشكلة.
    وكشف عبدالرحمن عن صعوبة الاوضاع في الشرق، في اشارة الى وجود ألغام ارضية مزورعة بدون خرائط في شرق السودان.
    واستعرض محمد ساتي ممثل حزب الامة القومي بالولاية الشمالية مشكلة المتأثرين من قيام السد وتطرق لقضية خزان كجبار المقترح ومعاناة اهل الاقليم.
    وتحدث منصور مصطفى عضو المكتب السياسي بولاية الجزيرة عن مشروع الجزيرة وقال ان التدهور طاله.
    وقال آمنة عبدالقادر بخيت ممثلة الولايات الجنوبية ان لحزب الامة القومي دوره في الجنوب، مؤكدة على حرص الحزب والحركة الشعبية على وحدة البلاد ، واشارت الى ضرورة اعادة المشاريع الزراعية.
    واعلنت آمنة ان حزب الامة في جنوب السودان سيشارك في الانتخابات القادمة بفاعلية وسيكون للحزب وجود كبير، واعربت عن املها في ان تسرع الاجهزة في تنفيذ توصيات اجتماع الهيئة المركزية في الجنوب.
    وقال الاستاذ علي قيلوب رئيس الهيئة المركزية لحزب الامة القومي ان مأساة الاهل في دارفور هزتني ، مبيناً ان موقعه التنظيمي في الحزب تكليف لا تشريف، مؤكداً انه سيكون عوناً للناس متى ما اتصلوا به.
    واضاف قيلوب ان القوى السياسية السودانية اشادت بانعقاد اجتماع الهيئة المركزية لحزب الامة القومي، مبيناً ان انعقاد الاجتماع يعد التزاماً بقيم الديمقراطية.
    وقالت الدكتور مريم الصادق مساعدة الامين العام لشؤون الاتصال بحزب الامة القومي والناطقة باسم لجان الاعداد لاجتماع الهيئة المركزية للحزب ان الحزب يمتلك معلومات بشأن الصعوبات التي يواجهها المواطن بدارفور عند السفر من منطقة الى اخرى واشارت الى كثرة الجهات التي تفرض رسوما على المسافرين في دارفور ومنها عدد من الحركات المسلحة واجهزة حكومية.
    واشادت الدكتورة مريم بوفود دارفور التي شاركت في اجتماعات الهيئة المركزية للحزب وتحملها الصعاب والمشاق للوصول لام درمان ، كما اشادت بجهود لجان الاعداد لاجتماع الهيئة المركزية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2007, 02:18 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 18-01-2005
مجموع المشاركات: 11862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: محمد حسن العمدة)

    شكرا ... عزيزي ... عادل

    فلا يمكن أن نستوي في ثمة { حوار } أو تبادل إجتماعي كان أم سياسي ,
    فيما الأمر ... كذلك , تلتحق مآسي السودان ... هكذا ... يوميا , وكأنما
    السلاح هذه المرة هو الهزيمة المعنوية التي تستبد بأي أمل لإنصلاح الحال ,
    أو هكذا يريدوننا ... ألا نحلم بعالم سعيد , وإن حلمنا ... فهم ميسري
    أحلامنا على أرض الواقع ... تجليات من نخاع شمولي ... لا يستوعب الأشياء
    إلا إضطرارا ... ولا يملك إستعدادا فكريا ولا معنويا لإحتمال خروجه من دائرة
    إتخاذ القرار ... فلهذا هم يلهثون بين القهر كمرجعية والإنفتاح كضرورة .

    مع صلف الإنقاذ الراهن ... فالشعب يتقدم ... ويعيد الإعتبار لذاته المتماهية
    فى حوله وفى إرادته , يتخلص هذا الشعب قليلا قليلا من التواقعات الإستثنائية
    الناطقة بأحواله ... فيما تعزله عن مجري فعله العريض وعن إمكانيات تأثيره
    البالغة حين يتوفر لمواجهة الظلم ... إذن فهو يستعيد عافيته السياسية
    ويفرض مشروعه القائم على أركان تاريخية بناها بعزمه وإستفاض فى توكيد جدارته,
    عبر المواجهة المدنية وعبر آليات الحراك الشعبي لإنجاز أهدافه الإستراتيجية ,
    وأيا كانت الديكتاتورية التي يواجهها .

    فشهداء كجبار ... ألصق بوجدان الشعب ... كما ضحايا بورتسودان وكما شهداء
    رمضان ... وكما ضحايا العيلفون ... وكما ضحايا ومعذبي بيوت الأشباح وكما
    صرعى الجنون الإسلاموي فى الجنوب ... وكما موتي ومشردي دارفور ... فقط تظل
    الفارقة المجيدة هي مواجهة الديكتاتورية بعزم الشعب ولو يحف حراكه الموت ,
    لأن من يموت فى تظاهرة سلمية فهو يقتل العدو عدة مرات , وهو بالمقابل يحيي
    عدة مرات ... أقلها فى وجدان شعبه ... وفي صميم إرادته ... ليتحول إلى قوة
    دفع نضالي لا تحدها حدود ... وإلى رمز آلق فى تثمين معنى التضحيات وفى توفير
    العتاد المعنوي والسلاح السياسي الذي تستلزمه المعركة .

    ربما ... فى مشروع التحول الديمقراطي ... بعض دماء لا بد وأن تراق , فلتكن
    دماءا تجسد قيم المقاومة الشعبية , ولتكن دماءا تستصحب معابرا قومية تشدنا
    نحو أهدافنا الإستراتيجية ... وهي تتعلق ببقاء السودان والحفاظ على وجوده
    تاريخا وجغرافية ... وفي إطار التطلع لفض الوصل بمشروعات الأزمة مهما تجبر
    تاريخها , وفى إطار التنادي القومي ليكون السودان وطنا ديمقراطيا حميدا يسع
    كل أبنائه ... وقادر على اللحاق بركب المعاصرة والديمقراطية والنهصة .

    المجد لشهداء كجبار

    ولشعبنا العزة ... ومن تاله ... الصمود .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2007, 08:15 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: HAYDER GASIM)

    العزيز حيدر قاسم

    شكرا لطلتك البهية ..

    Quote: فلا يمكن أن نستوي في ثمة { حوار } أو تبادل إجتماعي كان أم سياسي , فيما الأمر ... كذلك , تلتحق مآسي السودان ... هكذا ... يوميا , وكأنماالسلاح هذه المرة هو الهزيمة المعنوية التي تستبد بأي أمل لإنصلاح الحال , أو هكذا يريدوننا ... ألا نحلم بعالم سعيد , وإن حلمنا ... فهم ميسري أحلامنا على أرض الواقع ... تجليات من نخاع شمولي ... لا يستوعب الأشياء إلا إضطرارا ... ولا يملك إستعدادا فكريا ولا معنويا لإحتمال خروجه من دائرة إتخاذ القرار ... فلهذا هم يلهثون بين القهر كمرجعية والإنفتاح كضرورة .
    نعم يا عزيزي حمل السلاح هو الهزيمة المعنوية الحقيقية؛ وهو الهزيمة على ارض الواقع؛ لانك لا تستطيع بحرب عصابات ان تواجه دولة فاشية مدججة بالسلاح ؛ وانما تستطيع ان تنتصر عليها اذا عرفت كعب اخيلها؛ واذا ما نازلتها في ميدانك انت؛ واذا جردتها من كل قوة معنوية وحيدت قوتها المادية .

    نعم يا عزيزي تنطلق دعوات السلاح من عقليات شمولية ؛ لا ترى في الاخر المختلف في اطار نفس الخط المعارض الا خائنا ومبيوعا .. فقل لي ماذا سيفعل هؤلاء بمن يفترضوا فيه الخيانة لمجرد انه يرفض خطهم التدميري ؛ لو ظفروا به وفي يدهم سلاح .. سيفعلوا به الافاعيل وسيسحلوه ويقتلوه قبل ان يقتلوا العدو ؛ والذي مصيرهم ان يتفقوا معه لان اختلافهم معه هو اختلاف مقدار فقط؛ والعرجاء دائما ترجع الى مراحها؛ ومصير الشموليون ان يلتقوا ويتفقوا ضد المواطنين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2007, 08:42 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: فشهداء كجبار ... ألصق بوجدان الشعب ... كما ضحايا بورتسودان وكما شهداء رمضان ... وكما ضحايا العيلفون ... وكما ضحايا ومعذبي بيوت الأشباح وكماصرعى الجنون الإسلاموي فى الجنوب ... وكما موتي ومشردي دارفور ... فقط تظل الفارقة المجيدة هي مواجهة الديكتاتورية بعزم الشعب ولو يحف حراكه الموت ,لأن من يموت فى تظاهرة سلمية فهو يقتل العدو عدة مرات , وهو بالمقابل يحيي عدة مرات ... أقلها فى وجدان شعبه ... وفي صميم إرادته ... ليتحول إلى قوة دفع نضالي لا تحدها حدود ... وإلى رمز آلق فى تثمين معنى التضحيات وفى توفير العتاد المعنوي والسلاح السياسي الذي تستلزمه المعركة .
    نعم هم الصق بوجداننا مع ان كل الشهداء والضحايا لهم قيمة .. لكن هؤلاء شهداء وليسوا ضحايا ؛ لانهم قتلوا وهم يناضلون من اجل حقهم وهم واعون به ..
    من يخرج في مظاهرة يعرف مقدار الاخطار التي تواجهه؛ وخصوصا امام نظام كهدا.. فتخيل مقدار الشجاعة ومقدار الوعى في هؤلاء وهم يخرجون؛ رغم انهم لم يكونوا يتوقعون ان يكون قمع الجلاد ورصاصه بهذا العنف .. ولكنهم على الاقل استشهدوا اثناء النضال ولم يموتوا كضحايا بقصف عشوائي او بالجوع في المخيمات؛ وكان موتهم البهي سببا لغضبة اجبرت الطاغية على التراجع ؛ ويجب مواصلة دربهم حتى ينهزم الجلاد.
    لقد هزم هؤلاء العدو بصمودهم وموتهم الجميل ودمائهم الطاهرة؛ واثبتوا انه لا يملك شيئا غير سلاحه؛ وسلاحه نفسه لن يجديه عندما يتحول كل السودان الى بورتسودان والى كجبار .

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 19-06-2007, 08:48 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2007, 08:53 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: ربما ... فى مشروع التحول الديمقراطي ... بعض دماء لا بد وأن تراق , فلتكن دماءا تجسد قيم المقاومة الشعبية , ولتكن دماءا تستصحب معابرا قومية تشدنانحو أهدافنا الإستراتيجية ... وهي تتعلق ببقاء السودان والحفاظ على وجوده تاريخا وجغرافية ... وفي إطار التطلع لفض الوصل بمشروعات الأزمة مهما تجبر تاريخها , وفى إطار التنادي القومي ليكون السودان وطنا ديمقراطيا حميدا يسع كل أبنائه ... وقادر على اللحاق بركب المعاصرة والديمقراطية والنهصة .

    نعم ولكن يجب ان نعمل على ان تكون هذه الدماء اقل ما يمكن .. ويا حبذا لو لم تكن دماء الابرياء وانما دماء من اختار طريقه بنفسه .. ويكون من الافضل لو شلينا يد الطاغية وبعثرنا قواه بالف ومليون تحرك سلمي مثل كجبار ولو تحولت كل قرية وكل فريق وكل حي في مدينة الى كجبار .. حينها سيكون سقوط الوحش ذي الاقدام الخشبية مدويا ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2007, 07:52 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: محمد حسن العمدة)

    الاخ العزيز محمد حسن العمدة

    Quote: إن الاحتجاج والتظاهر وسيلة من وسائل التعبير السلمي ويؤدي منعها إلى دفع المواطنين لخيارات أخرى والتماس العنف المضاد لحل المشاكل. إننا في أمانة المهجر بحزب الأمة القومي نرفض أساليب استفزاز الناس لدفعهم للعنف ونرفض القمع وندين الترهيب بكل أشكاله وندعو لمحاسبة كل من تجاوز الأنظمة المرعية أو أمر بإطلاق النار على المواطنين العزل منعاً لاحتجاج مدني.
    هذا تحليل سليم

    Quote: وهي مناسبة نهيب فيها بأهلنا في النيل الأبيض وفي منطقة كجبار بالولاية الشمالية أن يلتمسوا السبل السلمية للمطالبة بحقوقهم وسيجدون مؤسسات المجتمع المدني وعامة السودانيين يتقدمونهم بالدعم والمؤازرة.
    نعم ويجب ان تقوم الاحزاب السياسية بواجبها في هذا الأمر ويكفي هذا الصمت المخجل والتقاعس والتآمر على المواطنين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2007, 11:01 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    يقول الاخ العزيز المحسي ( ليس عبد الوهاب المحسي )

    Quote: وفاءً لشهداء كجبار .... فلتحارب أو لتصمت !
    وفاءً لشهداء كجبار .... فلتحارب أو لتصمت !
    لا يا اخي .. هناك حل ان ترفع صوتك عالي النبرة وان تناضل مثل نضالهم وتنتصر لهم بالقوة لا بالعنف ..

    Quote: لا للتوقيعات
    لا للادانات
    لا للمسيرات السلمية ...
    لماذا؟
    لماذا تريد ان تحرم الناس حقهم في الغضب والتعبير عنه ؟؟
    لماذا تريد لهم اما ان يحاربوا او يصمتوا ؟؟
    لماذا تريد لنا الهزيمة النفسية ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2007, 11:12 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    ويواصل الاخ المحسي :
    Quote: قرأت خبر استشهاد أربعة من النوبيين المعترضين سلمياً علي قيام ما يسمي خزان كجبار اليوم
    قمت بالاتصال بالخرطوم وبالبلد لمعرفة ما جري ويجري ... وأظن أن الكل يدري ما أدري
    قتل المتظاهرين .. اعتقال الصحفيين والأطباء .. ومحاولة اخفاء عناصر الجريمة وتكميم الأفواه وتخويف الناس بالسلاح .... وبالواضح ... اما أن تصمت أو كان مصيرك مصير هؤلاء ... تقتل ولا أحد حتي يعرف أنك قتلت ولا اثبات علي ذلك .... وهذه ليست المرة الأولي التي تقوم ما تسمي بالحكومة بالقيام بمثل هذه الجرائم.. لم يمر وقت طويل من قتل عدد من متظاهرين سلميين أيضاً في شرق السودان ... والغريب في الأمر أن ما تسمي بالحكومة تعطي نفسها الحق في اطلاق ا لنار علي مواطن أعزل يدافع عن أبسط حقوقه وهو حق البقاء .. ما تسمي بالحكومة تعطي نفسها هذه الحقوق وهي لا تقوم بأبسط واجبات حتي العصابات الحاكمة ..

    كيف تدعي حكومة القيام بمشاريع تنموية وهي التي ترفض دفع مرتبات المعلمين والفراشين لشهور عديدة؟؟؟؟
    و ... كيف تطلق حكومة الرصاص علي مواطن وهي لا توفر له حتي مستشفي يشرح فيها بعد موته ؟؟؟؟

    الأمر واضح اذن ...

    هذه الحكومة تحكم" بالقوة" .. ولا تريد أن تعطي العاملين مرتباتهم "بالقوة" .. ولا تريد أن توفر أبسط الخدمات "بالقوة" .. وتريد قيام مشاريع في أراضي وممتلكات شعب دون حتي تعويضه "بالقوة" .. فان صمتَ علي كل ذلك حاولت نفيك وازالتك من الوجود " بالقوة" .....
    ليست هذه حكومة يا اخي وانما عصابة
    هكذا هو النظام وهكذا كان وهكذا سيكون
    هذه هي طبيعته ولا يجدي معه التفاوض ولا سبيل غير اسقاطه ..

    فقط كيف يتم الاسقاط وبأي وسائل ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2007, 12:05 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    ويواصل اخي المحسي:
    Quote: الآن وبعد أن توصل الأمر الي اطلاق الرصاص والقتل أمامك أمران لا ثالث لهما ...

    الأمر الأول.. كن وفياً لهؤلاء الذين قدموا أرواحهم من أجل أن تبقي أنت حراً
    باستخدام نفس أسلوب القتلة العنيف ضدهم.. مقاطعة كل الموالين لها اجتماعياً في كل مكان .. محاصرة واعتقال الموالين للحكومة في المناطق النوبية واعتبار المنطقة منطقة حرة لا يدخل فيها أي من عناصر الحكومة والمسترزقين من ورائها .. استهداف المحليات و قواقع الحكومة "ماذا تفعل هناك وهي لا تقدم للمواطنين سوي الفقر والرصاص؟"

    العناصر النوبية بالخارج .. تظاهروا في كل مكان .. وادعموا الناس التي تعمل بالداخل .. ارسلوا المال لشراء الدواء والكراس والبنزين والرصاص ....

    الأمر الثاني .. أن تصمت ..
    لا يا عزيزي هناك دائما طريق ثالث
    الطريق الثالث هو الا تقع في حبائل النظام والا تخوض المعركة في ميدانه وباسلوبه الذي يرغب
    بل في ميدانك وباسلوبك الذي جربت والذي تعرف ..
    لا يجب محاصرة الموالين للنظام واعتقالهم طالما لم يقتلوا احدا وانما يجب تنويرهم وكسبهم الى جانب المواطنين؛ وخصوصا ان جريمة النظام قد حعلت بعض قادته في المنطقة يستقيلوا؛ فما بالك بالمواطنين العاديين ؟؟
    اقف مع الحصار السلمي لكل مؤسسات النظام واحتلالها جماهيريا لا عسكريا .. اتفق معك مع ارسال المال لشراء الدواء والكراس والبنزين ولكن ليس الرصاص؛ حيث هذا مال يرمي للموت والهزيمة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2007, 07:14 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    ان تحتاج الامور البديهية الى هذا الشرح المتعب
    فهذا يعني ام هناك مرض عضال قد الم بروحنا وبثقافتنا ..

    ذلك هو مرض العنف وعلة الشمولية !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2007, 07:20 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    اذا اصاب جسد الانسان مرض واحد .. تداعى له بالسهر والحمي
    واذا لم يعالج؛ ادى به لا محالة الى حتفه؛ مهما كان مرضا سهلا ..

    اذا اصاب الانسان مرضان خطيران في نفس الوقت؛
    فان الخطر عليه عظيم؛ وواجب علاجه العاجل يكون اخطر واهم ..

    وكذلك حال المجتمعات.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2007, 08:45 PM

محمد زمراوي عبدالعزيز
<aمحمد زمراوي عبدالعزيز
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: كلااااااااام يا محمد خليل نحيك على موقفك النبيل وهكذا عهدنا الانسان النوبي حفيد الملوك يوحدنا الملمات

    مدحت عثمان(فريقنتود)



    والله يا مدحت اليوم وانا بنزل الصور بتاع الشهداء الباقين بكيت والله وخاصة وبعد مشاهدة الشريط الجريمة ما قدرت انوم الليل.

    وانا بتصفح قوقل ايرث ومررت على منطقة فريق وجدي وسبو وكجبار والمناطق الباقية وقلت يا ربي بالله كل المناطق دي حتنتهي بعد سنتين تلاية يعني معقول الكلام دا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 00:38 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 18-01-2005
مجموع المشاركات: 11862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: محمد زمراوي عبدالعزيز)

    فقط ... أنقل إلى هنا ما كتبته فى بوست مماثل

    فقبل أن نصحو على رصاص يخترق رؤوسنا ... كما حدث

    في كجبار ... فلنعمر هاماتنا بحقائق أوضاعنا على

    الأرض ... حتى نعرف كم يكون ثمن حريتنا .


    Quote: قدم اليوم للمحاكمة خمسة من خيرة شباب هذا الوطن الأبى للمحاكمة بتهمة الشغب والإخلال بالسلام العام



    يا للمهزلة ... أبعد كل الدماء التي سالت وبعدالرصاص الذي تسلل
    إلى بئية ريفية مسالمة ... وبعد القتل الدنئ للعزل وبعد مجابهة
    تظاهرة سليمة بالدوشكا ... والتي تصلح فى واقع الأمر لضرب طائرة
    فى السماء وليس هؤلاء البني آدمين الأبرياء فى قرية نائية .

    كل الحزن ... الآن يقيم ... وكل خطوط المتاهة تتقاطع وتنسج نذر
    مستقبل مخيف ... فإن كان هذا حصاد مسيرة سليمة تطالب بالحفاظ على
    أرضها ... فكيف يكون الأمر إن قامت مظاهرة تطالب برحيل الإنقاذ ؟؟؟

    هنا جزئية قاطعة من واقعنا ... تعلي في قيمة الوحدة والصمود ,
    كما فعل الكجباريون ... فمع القتل الفجائي ومع عدم وجود ثمة
    سوابق للعنف فى بيئتهم المسالمة ... فقد تحول الناس وسريعا إلى
    بركان يزمجر ويتوعد بالردي ... فرائحة الدم أقوي من أي كوابح ومن
    أية آيدلوجية .

    كنت من قبل متراوح بين القيمة الإقتصادية لمشروع السد وبين صون
    التاريخ النوبي القائم فى تلك المنطقة ... الآن كرهت هذا السد
    ولما أقام سدا آخرا من الأحزان ومن المرارات التي سيبقى طعمها
    ولأمد فى حلوق أهل كجبار ... وفى مزاق أهل السودان .

    المجد لشهداء كجبار ... والنصر لإرادة الجماهير ... والخزي
    للدمويين من ربائب الإنقاذ وسدنتها .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 00:53 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: HAYDER GASIM)

    الصديق العزيز حيدر قاسم

    Quote: يا للمهزلة ... أبعد كل الدماء التي سالت وبعدالرصاص الذي تسلل إلى بئية ريفية مسالمة ... وبعد القتل الدنئ للعزل وبعد مجابهة تظاهرة سليمة بالدوشكا ... والتي تصلح فى واقع الأمر لضرب طائرة فى السماء وليس هؤلاء البني آدمين الأبرياء فى قرية نائية .

    كل الحزن ... الآن يقيم ... وكل خطوط المتاهة تتقاطع وتنسج نذر مستقبل مخيف ... فإن كان هذا حصاد مسيرة سليمة تطالب بالحفاظ على أرضها ... فكيف يكون الأمر إن قامت مظاهرة تطالب برحيل الإنقاذ ؟؟؟

    هنا جزئية قاطعة من واقعنا ... تعلي في قيمة الوحدة والصمود , كما فعل الكجباريون ... فمع القتل الفجائي ومع عدم وجود ثمة سوابق للعنف فى بيئتهم المسالمة ... فقد تحول الناس وسريعا إلى بركان يزمجر ويتوعد بالردي ... فرائحة الدم أقوي من أي كوابح ومن أية آيدلوجية .

    كنت من قبل متراوح بين القيمة الإقتصادية لمشروع السد وبين صون التاريخ النوبي القائم فى تلك المنطقة ... الآن كرهت هذا السد ولما أقام سدا آخرا من الأحزان ومن المرارات التي سيبقى طعمهاولأمد فى حلوق أهل كجبار ... وفى مزاق أهل السودان .

    المجد لشهداء كجبار ... والنصر لإرادة الجماهير ... والخزي للدمويين من ربائب الإنقاذ وسدنتها .
    ثمن الحرية غال جدا ؛ ولا يدفعه الا الواعون بها ..
    ثمن الحرية يجب ان ندفعه بوعى؛ وان نعرف كيف نحافظ على الحرية من بعد ..
    حتى لا يكون ثمنا مهدرا ..

    معركة الحرية معركة طويلة ؛
    واصعب جزء منها ما يدور في داخل النفس البشرية ..

    نفسي ونفسك ونفس كل فرد ..

    سارجع لك مجددا..

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 20-06-2007, 00:54 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 00:47 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: محمد زمراوي عبدالعزيز)

    الاخ محمد زمرواي عبد العزيز

    تحياتي القلبية وتعازيي الحارة..

    Quote: والله يا مدحت اليوم وانا بنزل الصور بتاع الشهداء الباقين بكيت والله وخاصة وبعد مشاهدة الشريط الجريمة ما قدرت انوم الليل.
    وانا بتصفح قوقل ايرث ومررت على منطقة فريق وجدي وسبو وكجبار والمناطق الباقية وقلت يا ربي بالله كل المناطق دي حتنتهي بعد سنتين تلاية يعني معقول الكلام دا.
    على مثل هؤلاء الشهداء يحق لنا ان نذرف الدمع الهطول .. وواجبنا تجاههم ان تستمر المقاومة؛ وواجبنا تجاههم ان تنتصر !!
    لن تنتهي هذه المناطق ما دام انسانها حيا .. ولا يمكن ان يقبل بتنمية مزعومة ضد الانسان وبقتل الانسان ؛ ولا يمكن ان يكون غير المعقول معقولا ..

    لك الود.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 10:14 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    يرتبط العنف بالشمولية ارتباطا لا فكاك منه .. حيث يمكن ان يوجد العنف مرات دون شمولية؛ لكن التاريخ يرينا دائما ان الشمولية لا تعيش بدون عنف .

    في السودان وفي العمل السياسي ارتبطت الانظمة الشمولية والقهرية دائما بالعنف؛ حيث اراق كل من عبود ونميري الدم؛ الا ان النظام الحالي قد سار بالعنف الي حدوده القصوى؛ وذلك لانه بسبب من نظرته الشمولية العقائدية لا ينظر للراى المخالف والشخص المخالف الا ككافر يجب سحقه وتدميره.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 12:18 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    ان بذرة العنف كشكل من اشكال ممارسة العمل السياسي قد عززتها الاحزاب العقائدية في السودان؛ والتي تعتمد في ايدلوجياتها على العنف بصورة مكثفة؛ وبصورة اكبر كان للاخوان المسلمين وما تفرع منهم من تنظيمات الدور الاساسي في دوامات العنف التي سادت السودان؛ كما كان للشيوعيين دور كبير في استخدام العنف والدعاية له؛ وقد اثروا تأثيرا كبيرا على قادة العديد من الحركات التي مارست العنف المسلح في السودان.

    ليس من الغريب اذن؛ ان نجد حركة تحرير كوش التي تدعو لاستخدام العنف كوسيلة للعمل السياسي في منطقة النوبة الشمالية؛ وهي المنطقة التي تتميز بتقاليد مدنية راسخة في القدم؛ تستقي من تراث كلا من هذين التنظيمين العقيدين؛ كما يطفح في خطابها كل من ملامح الخطاب الشيوعي والخطاب الكيزاني في آن .

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 20-06-2007, 12:20 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 12:27 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    كتب الاخ المحسي مساهمة مهمة اسجلها هنا تمهيدا لنقاشها

    Quote: بعد كتابتي لهذا البوست خضت العديد من النقاشات مع أصدقاء شيوعيون وغيرهم حول دعوتي هنا لاستخدام العنف لحماية أهلنا من مخاطر الاغراق بالسدود و من ارهاب سلطة الانقاذ ...
    اتفهم مخاوفهم ولكن لنا مخاوفنا أيضاً كنوبيين ...

    مواقفي السابقة معروفة حيث أنني والي وقت قريب كنت من الداعين الي العمل السياسي السلمي وكنت أظن أنه يمكن أن يوصلنا لمطالبنا العادلة ... ويعرف أعضاء في المنبر هنا أنني كنت علي اتصال بقيادة حركة تحرير كوش عندما تأسست .. تناقشنا حول العديد من القضايا .. اتفقنا واختلفنا .. وأشد ما اختلفت حوله هو تحويل العمل النوبي الي عمل مسلح ... ولكن اختلفت دون تجريمهم وتفهمت أسبابهم في دعوتهم واتفقنا علي أن نسعي لتحقيق الأهداف المشتركة كل بوسائله التي يراها مناسبة ..

    تفهمت ذلك لأن مسألة استخدام العنف في العمل السياسي السوداني بعد مجئ الانقاذ ليست مسألة غريبة ..جوبهت كل فئات الشعب السوداني التي حاولت العمل السياسي الذي يعرفونه بعنف لم تعهده السياسة السودانية في تاريخها.. اضطرت الكثير من التنظيمات السياسية الي استخدام السلاح لتجاهل الحكومة لمطالبهم السلمية ومجابهتها لهم بالسلاح ... ولم تحاور الانقاذ في طيلة سنوات حكمها شخصاً لا يحمل السلاح .. واضطرت لمشاركة الحركة الشعبية والتنازل عن كثير من "ايمانياتها" بقوة السلاح .. نختلف ونتفق في مواقف الحركة من قضية جماهيرها بعد ذلك ولكننا نتفق في أنها أرغمت الانقاذ علي الجلوس معا لصمودها في أرض القتال .. ولو أنها تبنت العمل السلمي لمائة عام لما توصلت الي ما توصلت اليه من سلطة كسلطة الانقاذ..

    النقابات المختلفة كذلك فشلت الي الآن في أن تتوصل الي أي نتائج ايجابية وجوبهت بنفس العنف في نضالها السلمي من اجل حقوقها الديمقراطية .. الفئة الوحيدة التي حققت نتائج هي فئة الطلاب .. وكل من درس الجامعة في السودان في عهد الانقاذ يعرف السبب .. الطلاب هي الفئة الوحيدة التي دافعت عن منابرها الديمقراطية بالعنف .. اضطرت كل التنظيمات السياسية الطلابية بلا استثناء الي العمل العسكري لمجابهة أعضاء المؤتمر الوطني الذين تسلحوا بالسيخ ثم احتموا بقوات الشرطة والأمن ... حتي الطلاب غير المنظمين كانوا يتسلحون "بالطوب" عندما تهاجم الأمن منابرها ...

    عندما كنت في قيادة المركز العام للتجمع النوبي أزكر نقاشنا مع العديدين من عضوية المركز وخاصة الغير منظمين في تنظيمات سياسية قومية حول العمل المسلح.. كانوا ينادون بالعمل المسلح و الاتصال بالحركات المسلحة الأخري وخاصة الحركة الشعبية ويتهموننا بتضييع الوقت في الحديث بلغة لا تفهمها الانقاذ.. كنا نقول لهم أن لكل منطقة ظروفهاالخاصة .. وأننا يمكن أن نصل لمطالبنا بالعمل السياسي السلمي وان طال الزمن .. كنا نصدر مجلة "نبوكين" والبيانات في المناسبات المختلفة وكانت توزع في كل المناطق النوبية واستطعنا فعلاً وفي وقت بسيط أن ندخل في كل بيت نوبي وساهم هذا العمل في أن يتكون رأي عام نوبي رافض لفكرة الخزان .. تكونت اللجان المقاومة ورفعت المزكرات للمنظمات المحلية والعالمية .. استمر هذا العمل الي الآن أي الي ما يقارب الاثنا عشر عاماً ...

    الآن وباجماع منقطع النظير يرفض النوبيون قيام هذا السد ويعرف العالم هذا وما زالت الانقاذ تتجاهل المطالب بل وشرعت في تنفيذ السد فعلياً .. ولأن وقت الجد حان تستخدم الرصاص وتسمع من مسؤوليها أنهم سيقومون ببناء الخزان ان شاء الناس أم أبوا ..

    اذن القضية الآن هي ليست قضية عمل سياسي لكي نتناقش "براحتنا" عن الأسلوب المناسب لتحقيق الحقوق السياسية وننتظر عشرة أعوام أخري أو أكثر لتحقيقها - فنحن النوبيون أكثر الناس صبراً وسنصبر و لكن بعد أن ننقذ أرضنا ونخيلنا وتاريخنا من عدو يتربص بهم الآن أمام أعيننا.. لأنناحين نخسر هذه الأشياء فلن تستطيع كل القوي السياسية المسلحة منها والسلمية مجتمعة اعادتها مرة أخري ولن نجد حتي مكاناً نجلس فيه لنستمتع بهذه الحقوق ... فهل تعي الأحزاب السياسية والأفراد الذين يدعوننا بعدم استخدام العنف هذا؟؟؟

    سنحمي أرضنا بكل ما نملك وندعو كل السودانيين لدعمنا... سنقاوم ليس بالمسيرة السلمية لنجابه بالرصاص وهم مستمرون في دمارهم ولكن لنا طرقنا أيضاً فان كنت لا محالة ميت فلماذا لا تدافع عن نفسك وتموت ..
    حق الدفاع عن النفس والأرض هو حق كفلته كل القوانين الوضعية والشرائع السماوية .. حتي الدول التي تحارب العنف بكل أشكاله تبيح حق الدفاع عن النفس "بشرط أن تستخدم سلاح مكافئ لسلاح الشخص المهاجم" ..... فبياتو حق تريدون أن تجردوننا منه وتساوونا مع المجرمين ؟؟؟؟؟


    Re: وفاءً لشهداء كجبار .... فلتحارب أو لتصمت !

    معذرة للاخ المحسي لعدم النقاش في بوسته ولكني رجعت فقط للمنبر للمشاركة في الاحتجاج والعزاء وكتابة هذا البوست الذي اعتقد باهمية قضيته واريد ان اقتصر عليه واناقش فيه ما يتعلق بهذا الموضوع حتى لا انشر وسط ظروف وقت ضاغطة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 08:28 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    فلنناقش بعض دفوعات الاخ المحسي ( وليس هو عبد الوهاب المحسي بالمناسبة) :

    Quote: بعد كتابتي لهذا البوست خضت العديد من النقاشات مع أصدقاء شيوعيون وغيرهم حول دعوتي هنا لاستخدام العنف لحماية أهلنا من مخاطر الاغراق بالسدود و من ارهاب سلطة الانقاذ ... اتفهم مخاوفهم ولكن لنا مخاوفنا أيضاً كنوبيين ...
    جيد يا محسي لو كان بعض اصدقائم الشيوعيين هؤلاء وغيرهم يدعون لرفض طريق المغامرات العسكرية ويدعون للحراك الشعبي والانتفاضة الشعبية .. واعتقد ان من يطالب باستمرار الانتفاضة النوبية الشعبية ويرفض المغامرات ينطلق في المقام الاول من مخاوف النوبيين والمخاوف على النوبيين وليس من مخاوفه هو ..

    Quote: مواقفي السابقة معروفة حيث أنني والي وقت قريب كنت من الداعين الي العمل السياسي السلمي وكنت أظن أنه يمكن أن يوصلنا لمطالبنا العادلة ... ويعرف أعضاء في المنبر هنا أنني كنت علي اتصال بقيادة حركة تحرير كوش عندما تأسست .. تناقشنا حول العديد من القضايا .. اتفقنا واختلفنا .. وأشد ما اختلفت حوله هو تحويل العمل النوبي الي عمل مسلح ... ولكن اختلفت دون تجريمهم وتفهمت أسبابهم في دعوتهم واتفقنا علي أن نسعي لتحقيق الأهداف المشتركة كل بوسائله التي يراها مناسبة ..
    يا عزيزي يكون جيدا لو شرحت لنا لماذا كنت من انصار المقاومة السلمية والحراك المدني؛ واقدر حوارك مع حركة تحرير كوش؛ لكن اذا كان احدهم يريد ان بطالع اخر في الخلا فهذه قضيته؛ اما اذا كان يريد ان يشعل الحرب بمزاجه هو دون مراعاة لمصالح الافراد كما يقول الاخ عبد الوهاب المحسي فهذا ليس شانه وحده؛ وانما شأن كل المواطنين ؛ نوبيين وغير نوبيين .

    Quote: تفهمت ذلك لأن مسألة استخدام العنف في العمل السياسي السوداني بعد مجئ الانقاذ ليست مسألة غريبة ..جوبهت كل فئات الشعب السوداني التي حاولت العمل السياسي الذي يعرفونه بعنف لم تعهده السياسة السودانية في تاريخها.. اضطرت الكثير من التنظيمات السياسية الي استخدام السلاح لتجاهل الحكومة لمطالبهم السلمية ومجابهتها لهم بالسلاح ... ولم تحاور الانقاذ في طيلة سنوات حكمها شخصاً لا يحمل السلاح .. واضطرت لمشاركة الحركة الشعبية والتنازل عن كثير من "ايمانياتها" بقوة السلاح .. نختلف ونتفق في مواقف الحركة من قضية جماهيرها بعد ذلك ولكننا نتفق في أنها أرغمت الانقاذ علي الجلوس معا لصمودها في أرض القتال .. ولو أنها تبنت العمل السلمي لمائة عام لما توصلت الي ما توصلت اليه من سلطة كسلطة الانقاذ..
    يا عزيزي الانقاذ تريد ان تحبط كل تحرك مدني وتريد ان تفكك المجتمع المدني وتريد ان تسود ثقافة العنف والحرب وتفاوض من يحارب لانها تعرف انهم ليسوا حريصين على مصالح المواطنين ما داموا لم يحرصوا على حياتهم؛ ومثل هؤلاء يمكن شرائهم بثمن بخس دراهم معدودات؛ مع بقاء الانقاذ في السلطة والتحكم في مفاصلها الرئيسية .
    الانتفاضات الشعبية اسقطت شموليات شرق اوروبا الاشد باسا والاقدم من الانقاذ؛ بينما لم يبن العمل المسلح في كل العالم الا الدكتاتوريات او يتقاسم لورداته السلطة مع العصابات الحاكمة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 08:37 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: النقابات المختلفة كذلك فشلت الي الآن في أن تتوصل الي أي نتائج ايجابية وجوبهت بنفس العنف في نضالها السلمي من اجل حقوقها الديمقراطية .. الفئة الوحيدة التي حققت نتائج هي فئة الطلاب .. وكل من درس الجامعة في السودان في عهد الانقاذ يعرف السبب .. الطلاب هي الفئة الوحيدة التي دافعت عن منابرها الديمقراطية بالعنف .. اضطرت كل التنظيمات السياسية الطلابية بلا استثناء الي العمل العسكري لمجابهة أعضاء المؤتمر الوطني الذين تسلحوا بالسيخ ثم احتموا بقوات الشرطة والأمن ... حتي الطلاب غير المنظمين كانوا يتسلحون "بالطوب" عندما تهاجم الأمن منابرها ...
    النقابات عانت من مشاكل نتيجة لهجرة المئات والالاف من القيادات النقابية المجربة ؛ فوقا عن علاقتها غير الصحية بالحركة السياسية . ومجال الطلاب مجال مختلف وظروفه مختلفة .. جرثومة العنف الطلابي والعنف عموما في السودان اوصلها النظام وتنظيماته الطلابية الى درجة الوباء؛ فليس من الغريب ان تنتقل الى التنظيمات الاخرى؛ ولم يكن صمود تلك التنظيمات لعنفها وانما لمثابرتها في العمل السياسي؛ ولو اكتفت بالعنف والعنف المضاد لتحول الفريقين الى عصابات ولابتعدت عنهم غالبية الطلبة .. اعتقد ان هذه قراءة خاطئة لهزيمة التسلط الكيزاني في الجامعات والمجتمع .

    Quote: عندما كنت في قيادة المركز العام للتجمع النوبي أزكر نقاشنا مع العديدين من عضوية المركز وخاصة الغير منظمين في تنظيمات سياسية قومية حول العمل المسلح.. كانوا ينادون بالعمل المسلح و الاتصال بالحركات المسلحة الأخري وخاصة الحركة الشعبية ويتهموننا بتضييع الوقت في الحديث بلغة لا تفهمها الانقاذ.. كنا نقول لهم أن لكل منطقة ظروفهاالخاصة .. وأننا يمكن أن نصل لمطالبنا بالعمل السياسي السلمي وان طال الزمن .. كنا نصدر مجلة "نبوكين" والبيانات في المناسبات المختلفة وكانت توزع في كل المناطق النوبية واستطعنا فعلاً وفي وقت بسيط أن ندخل في كل بيت نوبي وساهم هذا العمل في أن يتكون رأي عام نوبي رافض لفكرة الخزان .. تكونت اللجان المقاومة ورفعت المزكرات للمنظمات المحلية والعالمية .. استمر هذا العمل الي الآن أي الي ما يقارب الاثنا عشر عاماً ...
    هذا عمل جميل جدا وشكرا لك لتوثيقه .. والواضح انه قد اتي اكله في الرفض القاطع الذي عبرت عنه انتفاضة كجبار .. بالمقابل تصور لو انكم لم تلجاءا لهذا العمل المدني ولو ان المغامرين قد اطلقوا حربهم البليدة قبل 12 عاما او قبل 5 اعوام او قبل عامين .. تخيل حجم الموت والخراب والتشريد الذي كان سيكون بالمنطقة؛ حيث ستجد في كل بيت ضحية ؛ ولا مجال هنا للخيال وانما تجربة الجنوب وجبال النوبة ودارفور يكفي فيها الحال عن المقال.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 08:54 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: الآن وباجماع منقطع النظير يرفض النوبيون قيام هذا السد ويعرف العالم هذا وما زالت الانقاذ تتجاهل المطالب بل وشرعت في تنفيذ السد فعلياً .. ولأن وقت الجد حان تستخدم الرصاص وتسمع من مسؤوليها أنهم سيقومون ببناء الخزان ان شاء الناس أم أبوا ..
    يا سيدي اطلاق النار علامة الضعف وستكون هي هزيمة الانقاذ ومخططاتها في المنطقة؛ حيث ان المترددين قد حسموا موقفهم الان ضد السد؛ ولك في الاستقالات المتتالية لقيادات الانقاذ في المنطقة شاهد؛ والانقاذ الان قد تراجعت ولكنها لن ترجع عن قرارها الا باستمرار الانتفاضة النوبية ودعمها بالانتفاضة الشعبية السودانية الشاملة؛ ولذلك لا بد من استمرار المقاومة كما قلنا وتوسيعها؛ اما اطلاق رصاصة واحدة في المنطقة من قبل المغامرين الان فهو اهدار لكل هذا الجهد ولكل هذه التضحيات لانه سيعطي الانقاذ ذريعة لسحل الناس بالالاف والملايين كما فعلت في الجنوب وجبال النوبة ودارفور .

    Quote: اذن القضية الآن هي ليست قضية عمل سياسي لكي نتناقش "براحتنا" عن الأسلوب المناسب لتحقيق الحقوق السياسية وننتظر عشرة أعوام أخري أو أكثر لتحقيقها - فنحن النوبيون أكثر الناس صبراً وسنصبر و لكن بعد أن ننقذ أرضنا ونخيلنا وتاريخنا من عدو يتربص بهم الآن أمام أعيننا.. لأنناحين نخسر هذه الأشياء فلن تستطيع كل القوي السياسية المسلحة منها والسلمية مجتمعة اعادتها مرة أخري ولن نجد حتي مكاناً نجلس فيه لنستمتع بهذه الحقوق ... فهل تعي الأحزاب السياسية والأفراد الذين يدعوننا بعدم استخدام العنف هذا؟؟؟
    يا اخي حتى العمل العسكري هو عمل سياسي؛ وقد قال استراتيجي الحرب كلوفيتز ان الحرب هي استمرار للسياسة باشكال اخرى .. وها انت ترى ان عملكم قد اتي اكله .. وان انتفاضة كجبار قد حققت نصرا كبيرا؛ وما عادت الانقاذ لعدة سنين قادمة قادرة على ان تفعل شيئا في موضوع السد .. وهذا انتصار كبير حققه الناس بتظاهرة سلمية رغم ثمنها - 4 ارواح - ؛ ومن لا يدرك هذا يا اخي لا يعرف ما هو الفرق بين النصر والهزيمة.
    في هذه المعركة خرج اهل كجبار والنوبيون منتصرون؛ رغم خسارة الارواح الاربعة والجرحي والمعتقلين الخ ؛ لكن لو اطلق المغامرون رصاصة واحدة فاجزم لك ان القتلى سيكونوا بالمئات والالوف ؛ وان الانقاذ ستفرغ المنطقة في شهور بدعوى محاربة التمرد ؛ وهي الان تحاول ان تدفع الناس دفعا للمغامرات؛ فهل بعض نشطاء النوبيين هم من العمى السياسي بحيث لا يروا هذا الذي يراه كل طفل صغير ؟؟

    Quote: سنحمي أرضنا بكل ما نملك وندعو كل السودانيين لدعمنا... سنقاوم ليس بالمسيرة السلمية لنجابه بالرصاص وهم مستمرون في دمارهم ولكن لنا طرقنا أيضاً فان كنت لا محالة ميت فلماذا لا تدافع عن نفسك وتموت ..
    يا اخي المسيرة السلمية لاهل جنوب كجبار هي التي حققت كل هذا الزخم للقضية ؛ وهذا الانتصار المعنوي الكبير؛ فلا تحتقرها ولا تحتقر حكمة اهلك ولا تحتقر عملكم طوال 12 عاما والذي اتى اكله الان .. ولا يبحث الانسان عن الموت وانما عن الحياة؛ كما انه في الحرب الاهلية يموت دائما المنديين وليس المقاتلين ؛ ونحن نحاول ان نقلل الموت في صفوفنا وبين مواطنينا ؛ والدعوة للحرب ستزيد الموت في صفوفنا وقبل كل شي وسط المدنيين سيقتل الاطفال والشيوخ والنساء وستغتصب النساء وسييتم الاطفال وتثكل الامهات؛ فهل تريد هذا حقا ؟؟

    Quote: حق الدفاع عن النفس والأرض هو حق كفلته كل القوانين الوضعية والشرائع السماوية .. حتي الدول التي تحارب العنف بكل أشكاله تبيح حق الدفاع عن النفس "بشرط أن تستخدم سلاح مكافئ لسلاح الشخص المهاجم" ..... فبياتو حق تريدون أن تجردوننا منه وتساوونا مع المجرمين ؟؟؟؟؟
    نعم حق الدفاع عن النفس مكفول؛ والنوبيين يدافعون الان عن نفسهم وقضيتهم بجدارة يحسدوا عليها؛ ويحققوا انتصارات باهرة على النظام بالعمل المدني والانتفاض الشعبي؛ ولكن اطلاق الحرب والنوبيون لا يمتلكون الطائرات ولا المدافع ولا غيرها؛ سيفتح باب الجحيم على المنطقة من نظام انت تعرف فاشيته ودمويته؛ وسيكون مدخلا لحصد النوبيون لا للدفاع عنهم ؛ فهل نعطيه ذريعة في يده ام نحاربه في الميدان الذي هو ضعيف فيه؟؟
    ويا اخي من هو الذي شبهككم بالمجرمين ؟؟ حرام عليك .. لكنك لو اطلقت رصاصة واحدة دون ان تشاور اهل المنطقة جميعا ودون ان تأخذ موافقتهم - ولن يوافقوا - واقتنعت برأى حركة تحرير كوش الا تؤخذ مصالح الافراد في عين الاعتبار وان من يقرر هم اهل الشوكة والقوة فقط؛ قستكون مجرما في حق اهلك حينها؛ وستكون مغامرا يريد ان يصل للتفاوض مع الانقاذ على جماجم اهله؛ وانا اعرفك واربأ بك عن هذا المصير وهذا الطريق..

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 20-06-2007, 09:03 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 09:12 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    الحركات المسلحة في دارفور قامت بزعم انها تريد ان تحمي اهل المنطقة من القتل ..
    حقيقة كان هناك قتل يتم وان بوتائر منخفضة واعداد لا تقارن بالموت بعد اندلاع الحرب ..

    بعد اربع سنوات ونيف من الحرب تطالب نفس هذه الحركات المجتمع الدولي بحماية المواطنين؛
    اي انها اقرت بعجزها عن حمايتهم بعد موت ربع مليون انسان وتهجير مليونين في حرب قامت بزعم تحقيق هذه الحماية بالذات .

    من دخل في مغامرات عسكرية في دارفور ومن يحرص على استمرار الحرب من جانب الحركات؛
    هو شريك في الجرم مثل النظام تجاه المواطنين المدنيين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 09:17 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    نعم فاوض النظام بعض حركات دارفور ويفاوض وسيفاوض بعضها الاخر
    وذلك حتى يكون فلان مساعدا لرئيس النظام وعلان حاكما لدارفور وربما فلتكان نائبا لرئيس النظام

    واين من كل هذا مطلب حماية مواطني دارفور من الموت؟؟
    واين من هذا المطلب موت ربع مليون شخص وتشريد مليونين او ثلاثة ؟؟

    النظام حقق هدفه في اجهاض ثورة دارفور وفي تفريغها من سكانها وفي شغلهم بحرب بعضهم؛
    بينما حقق بعض قادة الحركات هدفهم بان يصبحوا مساعدين لرئيس النظام ووزراء الخ ؛
    ويبحث بعضهم الاخر عن نصييبهم في الكعكة بمواصلة الحرب حتى تتحسن مواقفهم التفاوضية مع السفاح ؛
    وهو يضحك من جهلهم اذ يحققوا له بايديهم برنامجه القائم على الموت والدمار..

    طيب ماذا تحقق للمواطن الدارفوري غير الموت والاغتصاب والتشرد والجوع والمسغبة
    وتدمير المقدرات البسيطة وشرخ النسيج الاجتماعي وزيادة الحال السئ سؤا؟

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 20-06-2007, 09:20 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 10:22 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    مساهمة مقدرة للاخ بركات بشير نجار بشير
    في الرد على الاخ العزيز خالد المحسي :

    Quote: لا اختلاف ان هذه الحكومة ومن خلال تجاربها السابقة في صراع القوى المعارضة معها انها لاتفهم غير لغة السلاح، وام السلاح هو الوسيلة الوحيدة الذي تجبر هذه الحكومة للجلوس للتفاوض، لكن نفس هذا التاريخ يقول ويؤكد ان الحكومة لا تزال موجودة وان العمل المسلح قادها الى تقوية نفسها وعقد اتفاقات تسند بها ظهرها وجعلت الكثير من القوى السياسية التى كانت تعارض هذا النظام تتحمل جزء كبير من ممارسات وجرائم الحكومة الان، وما يجعل الحكومة تصر وتواصل في فتح جبهات جديدة في مختلف مناطق السودان هو وجودهذه الاحزاب في مؤسساتها وهو تاكدها من انها ستربح في النهاية ومن انها ستظل باقية عندما تمنح من يحاربون مقاعد في البرلمان او حقائب وزارية كمستشارين ومساعدي رئيس جمهورية، وتظل هي موجودة تمارس جرائمها واعمالها الارهابية... وتقوى بحيث تكون قادرة على فتح جبهة جديدة وقيادة صراع جديد، والخاسر الوحيد ملايين الشعب السوداني الذين ماتوا في الجنوب والغرب والشرق والشمال والذين تشردوا ويعيشون ظروفاً ماساوية في دارفور وغيرها والحكومة لاتزال موجودة والمجرم والسارق لا يزال بيننا يمارس افعاله تحت الغطاء الذي نمنحه نحن على جماجم ابناء هذا الشعب.
    العمل المسلح عزيزي خالد فشل تماماً مع هذه الحكومة واتى بنتائج عكسية جعل الحكومة اكثر قوة واقتدار على ادارة وقيادة المعارك والفوز في النهاية.
    نحن حتى الان لم نجرب العمل السياسي المدني، حتى الان هذه الحكومة لم يستخدم ضدها سلاح الانتفاضة وسلاح الحصار الداخلي وسلاح العصيان المدني ولم يمارس ضدها المظاهرات الحقيقية التى تنتظم كل ارجاء البلادقرها وحضرها، لذلكنظرية المقاومة المسلحة غير مجدية بعيداً عن واقع وجغرافية المناطق النوبية، واذا كنا مؤهلين وقادرين على التضحية بالاف المواطنين النوبيين وملايين السودانيين فلماذا لا نعلن الانتفاضة ونملا سجون الحكومة بالمعتقلين من اجل ازالة هذا النظام، ونواصل انتفاضتنا والمقاومة المدنية حتى يذهب هذا النظام وبالتاكيد الضحايا ستكون اقل بكثير مما يكون في حالة فتح جبهة صراع مسلح جديدة...
    واخيراً ناسف لانني لم استطيع ان اصمت!!!
    المرجع: Re: وفاءً لشهداء كجبار .... فلتحارب أو لتصمت !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 08:33 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 12:04 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)


    المجزرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 05:03 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: wesamm)

    سلام وسام وكل التعازي في الارواح الطاهرة

    شكرا لك على التوثيق وستظل هذه الجريمة وصمة على جبين النظام
    وستضاف الى قائمة جرائمه وسيحاسب عليها اجمعين ..

    لك التحية ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 07:38 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8089

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    عزيزي عادل،

    تحيتي مجدداً.
    أزورك مرة أخرى لأقول بأنني لم أتمكن بعد من مراجعة المادة التي وعدت بها عن المقاومة السلمية.
    ويبدو أن انجاز ذلك سيتأخر نظراً لكوني أهئ نفسي للسفر للسودان في الأيام القليلة القادمة، وعلى أنجاز أشياء كثيرة.
    فمعذرة إن لم تكن الاستجابة مجارية لوتائرك السريعة، التي عليها أحييك. كما أهنئك، تهنئة محب، على محاولاتك
    المشهودة في التجاوز عن إساءة المسيئين والكف عن إيذاء الآخرين. وقد قرأت، باعجاب، اعتذراتك المتكررة.

    هذا هو ما يليق بك يا عزيزي!

    فكن أنت أنت، كما أنت، ذلك المستنير، المنير، لاذاك الموتور الذي ينفر منه القريب والبعيد.

    لك وافر حبي وتقديري واحترامي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 08:23 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Haydar Badawi Sadig)

    العزيز د. حيدر بدوي ..

    شكرا لك على المرور مرة اخرى؛ وساظل انتظر كتابتك عن المقاومة السلمية؛ فما يجود به يراعك يستحق جميل الانتظار.

    قرأت في خيط مجاور اعلان انضمامك للحركة الشعبية؛ وقد سرني اعلانك انك ستكون هناك داعيا لخيار الحلول السلمية والحراك المدني؛ فهذا ما نحتاجه في كل مكوناتنا السياسية: رفع الوعي المدني وتقليص دور البندقية. وكما قال لي صديقنا المشترك الراحل الخاتم عدلان انه لا مشكلة ان نشارك من مختلف التنظيمات؛ طالما كان الهدف واحدا؛ وشبه الامر بالدائرة التي نتواجد على اطراف مختلفة في محيطها؛ ثم لا تكون الا بنا ..

    لك ودي الذي تعرف ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 08:25 PM

Elmoiz Abunura
<aElmoiz Abunura
تاريخ التسجيل: 30-04-2005
مجموع المشاركات: 5910

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    Dear Adel

    المجد و الخلود لشهداء المقاومة السلمية لآهالي كجبار
    I stand in solidarity with the Nubians in their struggle for peace, justice, and sustainable development. The protesters didn't carry guns, or bombs, they just carry in their peaceful demonstration, their consciousness, patience, and the love for their Nubian region, and our beloved Sudan. We should follow the butchers, and the criminals who have committed this atrocity. Let us circulate the detailed information about the assasins, national, and local politicians, the officers, the rank and files of the policemen who have committed the massacre, and I am sure we will see them soon at the ICC in Den Haag.
    Regards
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 09:21 PM

محمد زمراوي عبدالعزيز
<aمحمد زمراوي عبدالعزيز
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Elmoiz Abunura)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 10:56 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: محمد زمراوي عبدالعزيز)

    العزيز محمد زمراوي

    شكرا للمرور مرة اخرى ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 10:54 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Elmoiz Abunura)

    الاخ المعز ابو نورة

    تحياتي القلبية والمجد والخلود لشهداء كجبار والخزي للقتلة ..

    Quote: I stand in solidarity with the Nubians in their struggle for peace, justice, and sustainable development
    شكرا لك على هذا الموقف الشريف النبيل ؛ وهو ليس غريبا عنك؛ وهو موقف كل الشرفاء والديمقراطيين في هذه اللحظة.

    Quote: The protesters didn't carry guns, or bombs, they just carry in their peaceful demonstration, their consciousness, patience, and the love for their Nubian region, and our beloved Sudan.
    هذه هي ملامح المقاومة اللاعنيفة التي يسطرها شعبنا ملاحما في بورتسودان وفي المناصير وفي غرب كردفان وفي كجبار؛ وستمتد الى كل السودان .

    Quote: We should follow the butchers, and the criminals who have committed this atrocity. Let us circulate the detailed information about the assasins, national, and local politicians, the officers, the rank and files of the policemen who have committed the massacre, and I am sure we will see them soon at the ICC in Den Haag
    هذا واجب اساسي؛ وقد شرعت فيه العديد من التنظيمات النوبية والقوى الديمقراطية وينبغي ان نسندها في هذا الواجب الكبير. وفي الحزب الليبرالي مثلا فان المكلفين بملف كجبار يجعلوا احد همومهم الاساسية التوثيق تمهيدا للتصعيد القانوني والسياسي.

    مع ودي الكبير ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 11:14 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 17-04-2006
مجموع المشاركات: 10039

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 11:48 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    اخي عبد الغفار محمد سعيد

    شكرا للمرور مرة اخرى ورفع البوست
    ولتتواصل الانتفاضة الشعبية لاهل كجبار ولتنطلق لكل السودان .

    وليكن شعارنا: ليكن كل السودان كجبار ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2007, 02:43 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 18-01-2005
مجموع المشاركات: 11862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجزرة كجبار وضرورة استمرار المقاومة اللا عنيفة ورفض المغامرات والمغامرين ! (Re: Abdel Aati)

    محور ما حدث فى كجبار ... هو الموت ... فقد قتل أربعة وجرح
    آخرون ... هذا مركز القضية اليوم وهو بالطبع يستحق , لأن ثمة
    أرواح حصدت ... فكيف يتجاوز فخامة الرئيس هذا الموت الكبير
    ناهيك عن يترحم على أرواح من ماتوا ويعد بتحقيق مستقل لتقصي
    الأحداث وتطبيق العدالة , كان هذا أقل المرجو فى هذه اللحظة
    الإنسانية , ثم من بعد تدلف على { المؤآمرة } ... فهذا موقف
    مخسئ وظالم ويضيف إلى أحزان كجبارا المزيد ... بدلا عن تخفيفها.

    محزن جدا ومؤسف ... هذا الرئيس


    أنقل مساهمتي هذه من بوست مشابه ,

    حتى نعلم كم تكون كلفة حريتنا

    مع مودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de