دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ.
|
فوجئت مثل غيري بالجريمه النكراء التي تمت بحق رئيس تحرير صحيفة الوفاق
الصحفي الشجاع محمد طه محمد احمد.
واقول عنه شجاعا رغم اختلافي الفكري معه ,فقد عرف عنه بأنه كان يقول ما لم يجرأ على قوله احد.
ونقده لترف وفساد الاسلامين قد ملأ مقالات كثيره له.
وقد تعرض لمحن كثيره ,اقساها اتهامه بأنه صار شيعيا,في بلد غالبيتها سنه,ومع تعاظم وزن
انصار السنه في بلادنا بتدفق اموال السعوديه وتشنجاتها.
فنحن كسودانين لم نعرف التطرف من قبل,وهذه حقيقه وتسمحنا مميز,بقدر ما نقول عنه ,فهو حقيقه
لا يعرفها الا المكتوين بنار العصبيه الطائفيه,واذكر بعد ان سافرت في بلاد الله وتعرفت على طوائف اسلاميه كثيره
تسيل الدماء بينهم انها بسبب العنصريه اكتشفت كم نحن متسامحون.
وينقاشاتي للشيعه واطلاعي على كتبهم,اكتشفت تسامحنا المؤكد فنحن الوحيدين في العالم العربي
من نسمي (كرار) وهو لقب اطلق على علي بن ابي طالب....بقية الشعوب الاسلاميه و المتبعه لطائفة السنه
لا يسمون (كرار) ولا (علي) لذا ما ان تجد عربيا اسمه عليا فتأكد بانه شيعي ولكننا في السودان نسمي علي
ونسمي عباس ونسمي فاطمه ونسمي زهراء,ونحتفل بالمولد النبوي واشياء كثيره يعتقد الشيعه الحالين انها
دليل ان اسلامنا في الاصل شيعي واننا كسودانين قد تأثرنا بالدوله الفاطميه التي كانت شيعية المذهب.
وحبنا لآل البيت ايضا يعتبر مختلف عن بقية الدول العربيه.
نعود لشهيد الكلمه محمد طه محمد احمد,واكبر محنه واجهها في حياته عند اتهامه بمسبة الرسول (ص)
وكان على رأس المتشنجين انصار السنه وهم الي جانب المقال اياه يستندون لكتابة كثيره له في حب آل البيت
وفضلهم,اليوم اطلعت على لقاء اجري معه اعتقد يحمل دليلا صادقا عندي على عدم تشيعه:
في اخر لقاء صحفي معه: محمد طه لم يبق الا القبر
Quote: انا موش قابل للتحضر بس انا جسمي ذاته يرفض التحضر ..دي حاجة غريبة جدا .. يعني مثلا مكيف الهواء في المكتب يورم لي جسدي .. معدتي لا تقبل اي طعام فانا شاعر ان هذه المسألة اشبه بالمنهج المفروض علي .. وانا لا ادمن الزهد لكن هذا الامر اصبح بالنسبة لي فسلفة حياة سيدنا عمر يقول (اخشوشنوا فان النعمة لا تدوم) بمعني مثلا انا حريص علي ان اولادي يكونوا مثل باقي ابناء الناس ما ممكن اوديهم المدرسة بالعربية .. عاوزهم اتربوا مثلي اذكر انني كنت اقطع مسافة طويلة جدا من الحي الي القرير الوسطي .. انا اريدهم يعيشوا كدا .. طبعا لن تكون نفس المعاناة هي اقل ولكن هذا الامر سيفيدهم كثيرا..
|
لو كان شيعيا لما ذكر سيدنا عمربن الخطاب
فالشيعه يكرهون عمر بن الخطاب كراهة التحريم
ويقولون هو من دفع السيده فاطمه الزهراء حتى اجهضت من عنف الدفعه.
واعتقد مجرى الحوار يدل على اريحيه وعلى رجلا سني الثقافه لم تغيره الايام عن ما يردده اي سوداني سني.
وبما ان الرجل بين يدي الله اردت تسطير هذه الكمات بحقه,وفي اللقاء اياه ستجدون ادلة كثيره على عدم تشيعه
ولكن لفت انتباهي هذا المثال البسيط عن سيدنا عمر رضي الله عنه.
واردت ان اسطر كلمة حق بحقه وهو بين يدي الله الآن.
ولا اود ان اسئ لعلاقته بالشيعه,فهو كما هو واضح كان يودهم ويؤمن بالمذهب التوفيقي بين المذاهب
وحبه لآل البيت واضح لا لبس فيه.
اللهم ارحمه بقدر صدقه وأمانته ودفاعه عن ما راها حقا.
اللهم ارحمه بقدر زهده وورعه وعدم خوفه من السلطان الجائر.
اللهم صنه في اطفاله واحفظه فيهم,وصبر والديه وزوجه
وسخر لهم من عبادك الصالحين.
ولاحول ولاقوة الا بالله.
تراجي.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ. (Re: Tragie Mustafa)
|
تراجى دبايتو هنالك خلط يقع فيه الناس وهو ان الفرق بين المنهج التكفيرى ومنهج السلفية كبير جدا والا لما اقدم الخليفى ورفاقة التكفيريون لقتل انصار السنة وهم يصلون لان التكفيريين يعتقدون بان انصار السنة اقرب الكفار للاسلام فلذلك علينا ان نفرق بين انصار السنة والتكفيريين والسعودية لا تصدر تكفيريين ولا تمولهم لانها تعانى من معتنقى هذا المذهب والسلطات السعودية لا تتردد فى انزال اقصى عقوبه فى حقهم. واما الشيعة والتشيع فهذا شان اخر وايضا الفرق بينهم وبين انصار السنة شاسع جدا وقد لايلتقيان. واما الشهيد محمد طه هل كان شيعيا ام سنينا فهذا امر يصعب اثباته الان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ. (Re: هجو الأقرع)
|
الفاضل هجو الاقرع
انت يا اخوي يم تنفع معاك الماداخله تطلعنا بنات رجال
ويوم ما تنفع معاك اظننا بنبقى بنات نسوان بس ,اليس كذلك؟؟؟؟
Quote: الاخت تراجى ، هذه تراجى بنت الرجال التى اعرفها هذا البوست غطى تماما على بعض المداخلات لك والتى اعتبرها غير موفقه ، فى شان مقتل الشهيد محمد احمد طه، وقد رددت على احدها هذا العشم ، كثيرون فى هذا المكان خانهم الظرف ، قلت لهم بعد الموت نحن نعلو على كل خلاف ولا نقول الاخيرا. الا انهم مازالو فى غيهم سادرين |
شكرا لمروك وتأكد باني اقول ما اراه حقا دوما.
تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ. (Re: Tragie Mustafa)
|
كتبت الجهلولة تراجدي المنبر
Quote: وينقاشاتي للشيعه واطلاعي على كتبهم,اكتشفت تسامحنا المؤكد فنحن الوحيدين في العالم العربي
من نسمي (كرار) وهو لقب اطلق على علي بن ابي طالب....بقية الشعوب الاسلاميه و المتبعه لطائفة السنه
لا يسمون (كرار) ولا (علي) لذا ما ان تجد عربيا اسمه عليا فتأكد بانه شيعي ولكننا في السودان نسمي علي
ونسمي عباس ونسمي فاطمه ونسمي زهراء,ونحتفل بالمولد النبوي واشياء كثيره يعتقد الشيعه الحالين انها
دليل ان اسلامنا في الاصل شيعي واننا كسودانين قد تأثرنا بالدوله الفاطميه التي كانت شيعية المذهب.
وحبنا لآل البيت ايضا يعتبر مختلف عن بقية الدول العربيه.
|
من قال لكي يا تراجدي اننا الوحيدين النسمي علي .... قابلة المكثيرين من السنو العرب و غير العرب يحملون اسم علي ... منهم الشيخ علي القرني متعه الله بالصحة و العافية.
و من قال لك ان الفاطمين شيعة ... اكلعي على التالي (منقول من صفحة الشيعة في الانترنت www.al-shia.com)
Quote: الاسماعيلية وانشعاباتها الـباطنية : كان الامام السادس للشيعة ولد يدعى ((اسماعيل )) وهو اكبر ولده ,توفي في زمن ابيه , وشهد الاب بوفاة ابنه , وطلب الشهادة من حاكم المدينة ايضا على وفاة ولده , الا ان هناك فريق يعتقد بعدم وفاة اسماعيل , وانه اختار الغيبة , وسوف يظهرثانية وهو المهدي الموعود, ويتضح ان اشهاد الامـام الـسـادس عـلى وفاة ولده كان على قصد وعمد, وذلك خوفا من الخليفة العباسي المنصور, واعـتـقـد جماعة ان الامامة الحقة هي لاسماعيل , ومع موته , انتقلت الى محمد, واعتقد آخرون ان اسـمـاعـيل وان ادركه الموت في زمن ابيه , الا انه امام , ومحمد بن اسماعيل ومن جا بعده من هذه السلالة ائمة ايضا. انـقـرض الـفريقان الاولان بعد زمن وجيز, وبقيت الفرقة الثالثة حتى وقتناالحاضر, وقد انشعبت انشعابات عدة . لدى ((الاسماعيلية )) فلسفة تشبه فلسفة عبدة النجوم , وفيها شي من التصوف الهندي , ويذهبون الى ان المعارف والاحكام الاسلامية , لها ظاهر وباطن , فلكل ظاهرباطن ولكل تنزيل تاويل , وتعتقد ان الارض لا تـخلو من حجة , وحجة اللّه على نوعين :ناطق وصامت فالناطق هو النبي الاكرم (ص ) والـصامت هو الولي او الامام , وهووصي النبي (ص ) وعلى اية حال , فان الحج ة هي المظهر الكامل للربوبية . اسـاس الـحـجة عندهم يدور دائما على العدد, بهذا الترتيب , ان كل نبي عندمايبعث يختص بالنبوة ((الـشـريـعـة )) والـولاية , وياتي بعده سبعة اوصيا, لكل منهم الوصاية ,ويعتبر جميعهم في نفس الـمـنـزلـة والـشان , سوى الوصي السابع الذي يختص بالنبوة ايضا, ويتصف بثلاثة مناصب , النبوة والوصاية والولاية , وبعده سبعة اوصيا, وللسابع منهم ثلاثة مناصب وهكذا. فـهـم يقولون , ان آدم عليه السلام بعث بالنبوة والولاية , وكان له سبعة اوصيا,وسابعهم نوح النبي , وكان يختص بالنبوة والوصاية والولاية , والنبي ابراهيم هوالوصي السابع لنوح , والنبي موسى سابع الاوصـيـا لابـراهـيـم , والنبي عيسى سابع الاوصيا لموسى , ومحمد (ص ) سابع الاوصيا لعيسى , ومحمد بن اسماعيل الوصي السابع لمحمد (ص ), بهذا الترتيب : محمد (ص ) وعلي والحسين وعلي بـن الـحـسـيـن والـسجاد ومحمد الباقر وجعفر الصادق واسماعيل ومحمد بن اسماعيل (والامام الثاني الحسن بن علي لايعدونه من الائمة ) وبعد محمد بن اسماعيل سبعة من نسله وولده ,اسماؤهم مـخـفـية مستورة وبعدهم سبعة من ملوك الفاطميين لمصر, اولهم عبيداللّه المهدي مؤسس حكومة الفاطميين بمصر. تـعتقد الاسماعيلية , بان هناك اثنى عشر نقيبا موجودون دائما على الارض ,فضلا عن وجود حجة اللّه , فـهم حواريو الحجة وخاصته , ولكن لبعض منهم وهم (الدروزية ) الباطنية , تعتبر وتعد ستة من الائمة نقبا, والستة الاخرين من غيرهم . ظهر شخص مجهول الهوية سنة 278 ه في مدينة الكوفة , (قبل ظهور عبيداللّه المهدي بسنوات ) وكان خوزستاني الاصل , وكان يقضي نهاره صائما, وليله قائما عابدا,ويسد رمقه من كسبه وعمله , كان يدعو لمذهب ((الاسماعيلية )) فاستطاع ان يكسب جماعة , ليكونوا له انصارا واعوانا, فانتخب منهم اثنى عشر شخصا, على انهم النقبا, ثم خرج من الكوفة متجها الى الشام , وما عرف عنه شي . اسـتخلف هذا الرجل المجهول في العراق , رجلا كان يدعى احمد ويعرف ب((القرمط)) فبث تعاليم الـبـاطنية , وكما يشير المؤرخون بانه ابتدع صلاة جديدة , بدلا من الصلوات الخمس في الاسلام , والـغـى غـسـل الـجـنابة , واباح شرب الخمر وظهر في نفس العصر, زعما آخرون يدعون الى الباطنية , جمعوا جماعة من الناس حولهم . فـكـان هؤلا يتعرضون لانفس واموال من لا يعتنق مذهب الباطنية , واستمروافي حركتهم هذه في العراق والبحرين واليمن والشام , قتلوا الابريا, ونهبوا الاموال ,وسلبوا قوافل الحجيج , سفكوا دما الالاف منهم , ونهبوا امتعتهم ورواحلهم . اسـتـولـى ((ابوطاهر القرمطى ))احد زعما الباطنية على البصرة سنة 321 ه فقتل الناس , ونهب الامـوال , ثم اتجه الى مكة مع جمع من الباطنية سنة 317 ه, وبعد صراع مع افراد الشرطة , دخل مـكـة , فـقتل اهلها, والحجاج الواردين اليها, فسالت الدما في بيت اللّه الحرام والكعبة , وقسم ستار الـكعبة بين انصاره بعد ازاحته , وقلع باب الكعبة ,واقتلع الحجر الاسود من مكانه , ونقله الى اليمن , وبقي هناك عند القرامطة مدة اثنين وعشرين عاما. عـلـى اثـر هـذه الاعـمال , ابدى عامة المسلمين تذمرهم وتنفرهم من ((الباطنية ))واعتبروهم خارجين عن دين الاسلام , حتى ((عبيداللّه المهدي )) احد ملوك الفاطميين ,الذي كان قد ظهر في افـريـقـيـا, وادعـى لنفسه المهدوية , وانه المهدي الموعود, وامام الاسماعيلية , قد تبرا ايضا من القرامطة آنذاك . وحسب ما يقره المؤرخون ان المعيار الديني للباطنية هو تاويل الاحكام الظاهرة للاسلام الى مراحل باطنية صوفية , ويعتبرون ظاهر الشريعة خاصا للاميين من الناس , الذين لم يتدرجوا طريق الكمال , ومع هذا كله , فقد كانت تصدر قوانين واحكام معينة من ائمتهم وزعمائهم بين حين وآخر. 4.
النزارية والمستعلية والدروزية والمقنعة ظـهـر ((عـبـيـداللّه الـمـهـدي )) سنة 296 للهجرة فيى افريقية , وادعى الامامة على طريقة الاسـمـاعيلية , واسس الدولة الفاطمية , واختار خلفاؤه مصر دار خلافتهم , فحكم سبعة منهم على التوالي حكومة وامامة طبق مذهب ((الاسماعيلية )) دون ان يحدث انشعاب او انقسام وبعد الخليفة السابع وهو (المستنصر باللّه سعد بن علي ) تنازع ولداه ((نزار)) و ((المستعلي )) على الخلافة والامامة , وبعد صراع وحروب دامية , كانت الغلبة للمستعلي , فالقى القبض على اخيه نزار, وسجنه وبقي في السجن حتى توفي فيه . وعلى اثر هذه المنازعة , انقسم اتباع الفاطميين الى قسمين : نزارية ومستعلية . النزارية : هم من اتباع الحسن بن الصباح , وكان من المقربين للمستنصر, وبعدالمستنصر, اخرج من مـصر بامر من المستعلي , لدفاعه وحمايته عن نزار فجا الى ايران وبعد فترة ظهر في قلعة الموت مـن نـواحي قزوين فاستولى على هذه القلعة وقلاع اخرى مجاورة , فصار سلطانا عليها, ودعا الى نزار في البداية , وبعد وفاة ((حسن )) سنة 518هجا ((بزرك اميد رودبارى )) وبعده ابنه ((كيا مـحـمـد)) وحكما على طريقة ((الحسن الصباح )), وجا بعده ابنه ((حسن على ذكره السلام )) رابع ملوك قلعة الموت , فغير طريقة الحسن الصباح وكانت نزارية , وانتمى الى الباطنية . فتح هولاكو خان بعد حملته على ايران قلاع الاسماعيلية وقتل جميع الاسماعيلين , وهدم قلاعهم , وبـعد سنة 1255 ه ثار آقا خان المحلاتي وكان من النزارية على محمد شاه القاجاري , وفشل في نـهـضـتـه الـتي قام بها في مدينة كرمان وهرب الى بمبي , فنشر الدعوة الباطنية النزارية بامامته وزعامته هناك , ولا تزال دعوتهم باقية حتى الان , وتدعى النزارية الان بال(آقا خانية ). الـمستعلية : استقرت الامامة لاتباع المستعلي الفاطمي في خلفا الفاطميين بمصر حتى انقرضت سنة 557 ه وظهرت بعد فترة فرقة (البهرة ) في الهند على الطريقة نفسها, ولا تزال موجودة . الـدروزية : الطائفة الدروزية التي تقطن الان في جبال ((الدروز)) في الشام كانت في بداية الامر تـابـعـة لـلـخلفا الفاطميين , حتى ايام الخليفة السادس الفاطمي , دعت الى ((نشتجين الدروزي )) والتحقت بالباطنية . تـقـف الدروزية عند الخليفة ((الحاكم باللّه )) ويعتقد آخرون انه قتل , الا انها تدعي انه غاب عن الانظار, وعرج الى السما, وسوف يعود ثانية بين الناس . الـمـقـنـعـة : كانت من اتباع ((عطا المروي )) المعروف بالمقنع في بادي الامر,وحسب مايذكره الـمـؤخـون انه كان من اتباع ابي مسلم الخراساني , وبعد وفاة ابي مسلم ,ادعى ان روح ابي مسلم قد حلت فيه , وادعى النبوة بعد ذلك , وبعدها ادعى الالوهية ,وحوصر سنة 162 في قلعة كيش من بلاد مـاوراالـنـهر, وعندما تيقن من محاصرته وحتمية قتله , اشعل نارا, ودخل فيها مع عدة من اصحابه واحترق , اختار اصحاب عطابعد زمن مذهب الاسماعيلية , والتحقوا بالفرقة الباطنية .
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ. (Re: Alfarwq)
|
الأسـتاذة تـراجـي ..
تحياتي وتقـديـري ..
Quote: الصحفي الشجاع محمد طه محمد احمد.
واقول عنه شجاعا رغم اختلافي الفكري معه ,فقد عرف عنه بأنه كان يقول ما لم يجرأ على قوله احد.
ونقده لترف وفساد الاسلامين قد ملأ مقالات كثيره له. |
أبصـم بالعشرة يا تراجي أن الشهيد الأستاذ محمد طه كان ولا زال وسيظل أشجع صحفي سوداني عرفته .. لا صديق له سوى ضميره !! ولا صديق له سوى قلمه !! أجل قد نختلف معه في بعض ما يكتبه .. ولكن كانت صحيفته منبرا حرا لكل الآراء .. رأس مالك إنو توصلي ليهو المقال ، وثقي أن المقال سينشر حتى لو كان ضد السياسة التحريرية للجريدة .. ذات يوم حدثني أحد أصدقائي الصحفيين عن شجاعة الشهيد فقال :
هل تصدق يا حسين إنو شركة الكوكاكولا إتصلت بكل رؤوساء التحرير ، وأغرتهم بالمال مقابل ألا ينشروا أي مقالات تدعو للمقاطعة .. والوحيد الذي رفض كان الشهيد !!
فعلا عزيزتي كان أشجع صحفي ، وكم من مرة نشر لي مقالات في الوقت الذي كانت تجبن فيه بقية الصحف ..
حقيقة أحس بأني فقدت إنسانا خاصا وليس شخصية عامة .. ليرحمه الله .. وليخسأ القتلة المجرمون ..
| |
|
|
|
|
|
|