دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: فصل دعاة القتل والاغتيال
|
في أعقاب كارثـة مـقـتـل الصحفي محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: الفصل الفوري لكل من يهدد بالـقـتـل أو يدعو إلى قـتـل أو اغـتـيـال أي شخص أو نشر أي مادة تدعو إلى ذلك.
إذا أردنا – كعضوية في هذا الموقع – أنْ ندعم حق الإنسان في الحياة ونعمل على مناهضة دعوات القتل والاغتيالات ، ونساعد على تشجيع الحق في الاختلاف، علينا أنْ نتحرك من الداخل لهزيمة تيار القتل والعوز الفكري والإرهاب. وستكون هذه رسالة أخرى قوية من موقع سودانيز أونلاين وعضويتها بعد رسالة ممارسة حرية التعبير التي أقضت مضاجع قوى الكبت وقمع الحريات في داخل السودان.
عليه أقـتـرح :
إضافة مادة جديدة تحت البند 17، تقرأ: 17. الفصل الفوري لكل من يهدد بالـقـتـل أو يدعو إلى قـتـل أو اغـتـيـال أي شخص أو نـشـر مادة تدعو إلى، أو تؤيد، ذلك. ولا يجوز منح ذلك الشخص العضوية مرة أخرى تحت أي مسوِّغ.
إذا تـمَّ اعتماد هذا الاقتراح سوف تترتب عليه نتائج عملية آنية أقلها أنْ يُـمهل من له مداخلة الآن بهذا المعنى مدة 24 ساعة لسحب ما كتبه من تلقاء نفسه، وإلاَّ فـعلى الإدارة سحب ذلك المقال بعد إنقضاء الـ 24 ساعة وتوجيه إنذار نهائي بالفصل النهائي لذلك الشخص.
رأيكم؟
http://www.sudaneseonline.com/law2005.htm
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: فصل دعاة القتل والاغت (Re: Bashasha)
|
Quote: الاصحا اننا نحاصرم نواجهم ننازلم.
اما اسكاتم فغلط رغم تسليمي انو التهديد بالقتل جريمة وليس من حقوق التعبير في شئ.
دعونا نبدا مسيرتنا ضد الكيزان والوهابية، هنا في المنبر، غدا.
للاسف قليلين، المستعدين يشيلو وش القباحة او ينازلو الكيزان والوهابية! |
بشاشا، عزيزنا
نعم المواجهة مهمة لعرض وجهات النظر المختلفة. وهذا مطلوب. ما أدعو له هو التصدي لائحياً للترويج للقتل والاغتيال.
هم يمررون رسالتهم المسمومة عبر الأجهزة التي يحتكرونها في الخرطوم ولا يتيحون فرص للرأي المضاد/الآخر.
والدعوة إلى القتل تأخذ طريقها بسهولة وتجد من يقع فريسة لها في ظل الأوضاع الحالية، لذلك هنالك حاجة لسد باب الذرائع.
وفعلاً حرية التعبير لا تعترف بالترويج للقتل والاغتيال.
ليس هو إسكات أصواتهم، ولكن ليقوم الموقع بدوره في مناهضة دعاة القتل والاغتيال لائحياً. هم لا يقارعونك، بل يروجون للقتل والاغتيال.
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: فصل دعاة القتل والاغت (Re: إسماعيل التاج)
|
الاخ اسماعيل .. مقترحك هذا يجد منا كل الدعم ونرجوا من ادارة المنبر تبنيه مباشرة فبهذا يكون المنبر يشهر لااااا قوية ضد ثقافة العنف و الاغتيالات و التي تبداء غالبا يترويج بعض التساؤلات ..ثم الشائعات لخلق الجؤ الملائم للتنفيذ .. لجم مثل هذه الثقافة و تشجيع ثقافة التسامح و الحوار الحر هو واجب علي كل شخص وكل موقع و منبر .. معك ...و نطلب من الاخ بكري ان يلتفت لهذا الامر الان حتي لا تكون العواقب كما لا ينبغي ..لانه حتما و حسب قوانين الطبيعة ..(لكل فعل رد فعل).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: فصل دعاة القتل والاغت (Re: Basheer abusalif)
|
Quote: مقترحك هذا يجد منا كل الدعم ونرجوا من ادارة المنبر تبنيه مباشرة فبهذا يكون المنبر يشهر لااااا قوية ضد ثقافة العنف و الاغتيالات و التي تبداء غالبا يترويج بعض التساؤلات ..ثم الشائعات لخلق الجؤ الملائم للتنفيذ .. لجم مثل هذه الثقافة و تشجيع ثقافة التسامح و الحوار الحر هو واجب علي كل شخص وكل موقع و منبر .. معك ...و نطلب من الاخ بكري ان يلتفت لهذا الامر الان حتي لا تكون العواقب كما لا ينبغي ..لانه حتما و حسب قوانين الطبيعة ..(لكل فعل رد فعل). |
العزيز أبو سالف مداخلة رائعة. وهذا المنبر مؤهل فعلاً لنشر ثـقافة التسامح داخل السودان ولكنه لن يستطع القيام بذلك في ظل دعوة البعض إلى القتل والاغتيال. ولذا نتحرك سوياً لإحداث هذا التحول بتأطيره لائحياً أولاً.
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: فصل دعاة القتل والاغت (Re: Yasir Elsharif)
|
Quote: في تقديري أن الأولى من الفصل هو ملاحقة الذين يهددون بالقتل والاغتيال قانونيا بعد إنذارهم..
أما الفصل فقط فهو تغطية للجروح على صديد..
يجب لفت النظر ثم الإنذار ثم الملاحقة مع الإبعاد وليس الإبعاد بدون ملاحقة.. ولكني لا أظن أن بكري أبو بكر يريد أو يستطيع أن يقوم بمثل هذه المهمة العسيرة.. |
الأخ ياسر
أتـفـق معك في وجوب الملاحقة القانونية. بل دائماً أشجع على الملاحقة في مثل هذه الحالة. وأعتقد أنَّ العبء في حالة التهديد بالقتل/الاغتيال أو الترويج بذلك يقع على الشخص المستهدف. وعملياً لا يستطيع الأخ بكري ملاحقة الفاعلين حتى لو أراد ذلك.
وعلى الأقل بتبني هذا الاقتراح نستطيع أنْ نقـفل إحدى صنابير الترويج، إضافةً إلى تعميق وإبراز دور الموقع في رفضه القاطع لمثل تلك الأفعال.
تسلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: فصل دعاة القتل والاغت (Re: إسماعيل التاج)
|
اسماعيل شكرا للرد.
معاك اجرائيا مافي اي شئ غلط في بتر البهددو بالقتل.
بل الموقع زاتو حيقع في مشكلة لومااتخذ اجراء ذي ده، ولكن واجبنا الانضباط لاقصي حد ممكن بشريا، او احنا نرسخ في قيم حرية التعبير الغريبة بحق وحقيقة عن تقاليدنا في العمل السياسي.
ده شئ جديد علينا خالص، اوعشان كده حبيت افتش عن استثناء لي حالة واحدة مؤكدة تستوجب البتر وباجماع كل شرائع الارض.
دي الحتة الانا جايي منها.
لازم نكون مختلفين اختلاف جذري عن خصومنا، مهما كلف من ثمن في مجال حق التعبير اقدس الحقوق واهمها للانطلاق لافاق ارحب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: فصل دعاة القتل والاغت (Re: Bashasha)
|
نعم معكم على كل من يهدد بالقتل ..
ولكن لماذا تصفقون وتصرفون أنواط البطولة على بعض من يعتدي على بشر بالبونية..
لماذا نكرم هؤلاء ..
إذا لفظنا أمثال هؤلاء فإننا نلفظ العنف .. لأننا شعب لا يعرف العنف اصلاً ..
ولأننا شعب معايير القوة عندنا مختلفة .. فالمأمون على بنوت فريقو قوي .. وحامي القوم قوي والكريم وسطهم قوي
والي يعين الضعفاء قوي ..
مفهوم القوة عندنا ليست عضلات مفتولة ولا أرجل ماهرة في الركل ..
ولا قدرة على تسديد الخناجر للغير ..
نحو مجتمع متسامخ.. وضد الإقصاء .. ومع التنوع وضد التهديد بالقتل أو القتل لأن حرمة النفس أكبر من كل شئ .. لا بالقانون فقط ولكن بالدين والعقيدة التي حرمت قتل النفس ..
معاً ضد القوة المزيفة والعنتريات الهوائية ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: فصل دعاة القتل والاغت (Re: إسماعيل التاج)
|
Quote: إذا أردنا – كعضوية في هذا الموقع – أنْ ندعم حق الإنسان في الحياة ونعمل على مناهضة دعوات القتل والاغتيالات ، ونساعد على تشجيع الحق في الاختلاف، علينا أنْ نتحرك من الداخل لهزيمة تيار القتل والعوز الفكري والإرهاب. وستكون هذه رسالة أخرى قوية من موقع سودانيز أونلاين وعضويتها بعد رسالة ممارسة حرية التعبير التي أقضت مضاجع قوى الكبت وقمع الحريات في داخل السودان |
اوقع
اصلا لاهدف لدعاة القتل سوى تبرير الطغيان، وإلباس المصالح الدنيوية لباس الدين
شكرا جزيلا مولانا اسماعيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: فصل دعاة القتل والاغت (Re: نيازي مصطفى)
|
we should boycott their posts we and not bakri
غنى ياخرطوم غنى
شدى أوتار المغنى
ضوى من جبهة شهيدك
أمسياتك واطمئنى
نحنا منك ريح وهبت
نار وشبت
فى وجوه الخانو اسمك ياجميلة
ونحن ياست الحبايب من ثمارك
فى دروب الليل نهارك
وقبل مايطول انتظارك
نحن جينا
وديل أنحنا القالو متنا
وقالوا للناس انتهينا
جينا زى ما كنا حضنك... يحتوينا
لما فارسك فينا هبّّ
وعبّّ حجرك بالمحبة وبالأماني
صحى نار الثورة تاني وجانا داخل
زي شعاع الشمس من كل المداخل
وهز بالمنشور وبشر
يوما فرهد فى عيونك غصن أخضر
وفرحة أكبر من شجونك
والسلاسل يا جميلة
يوما كان ميلاد شهيدك
يلا غني ولاقي عيدك
ولى ثمارك لقي ايديك
جيل مكافح حلّّ قيدك
فى غضبنا الح و لافح
وياما باكر وفى زنازين العساكر
نبني مجدك ومهرجانك
وكل قطرة دم عشانك
ولى جديدك يا جميلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: فصل دعاة القتل والاغت (Re: إسماعيل التاج)
|
الأعزاء: - مريم الطيب - عثمان حسن الزبير - المعز أبو نورا - كمال بشاشا - لنا مهدي - بشير حسن بشير - عبد الإلـه زمراوي - بشير أبو سالف - ياسر الشريف - خالد عويس - الخير محمد عوض - سعيد زكريا سعيد - محمد مختار جعفر - القلب النابض - راشد الحاج - ثروت سوار الدهب - عبده عبد الحميد جاد الله - محمد جمعة جودة - عادل إسحق - عمر إدريس محمد - نيازي مصطفى - مصطفى محمود - محمدين محمد إسحق - سلوى صيام - الصاوي محمد حامد - بشرى سليمان - برير إسماعيل يوسف - حسين ملاسي - بدر الدين محمد الأمير - بكري عبد الله - عاطف عـمـر
شكراً لكم على هذه الوقفة النبيلة.
وفي انتظار بقية الزملاء والزميلات.
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: فصل دعاة القتل والاغت (Re: إسماعيل التاج)
|
أصهارُ الله
to all who think they are related to God
1
إلا دَعَا الناسَ إلى المسجدِ ..
يومَ الجمعَهْ ..
وقالَ في خطبتِهِ العَصْماءْ
بأنَّهُ من أولياءِ اللهْ ...
وأصْفِياءِ الله ..
وأصدقاءِ اللهْ ...
2
لهذه المدينةِ المقهورةِ ،
المكْسورةِ ،
الحزينهْ ...
إلا ادَّعى ، بأنه المُمَثِّلُ الشخصيُّ ،
والناطقِ باسْم اللهْ ..
فهلْ من المسموحِ ،
أنْ أسأله تعالى ..
هل أنت قد أعطيتهمْ وكالةً
مختومةً .. مُوقَّعَهْ ؟ ..
كي يجلسوا على رقاب شعبِنَا
إلى الأبدْ ....
هل أنت قد أمرتهمْ
أن يخربوا هذا البلدْ ؟
ويسحقونا كالصراصيرِ ،
بأمر اللهْ ..
ويضربونا بالبساطيرِ ،
بأمر الله ...
فإنْ سأَلتَ حاكماً منهمْ
مَنِ الذي ولاكَ في الدنيا على أمورنا ؟
قال لنا : يا جَهَلَهْ ..
أما علمتمُ أنني ..
أصبحتُ صِهْرَ اللهْ ؟؟
3
أريد أن أصرخَ:
هل أنت عيَّنْتَ وزيرَ المالْ ؟
إذنْ .. لماذا انْفَجَر الفقرُ ؟
لماذا انفجرَ الصَبْرُ ؟
لماذا ساءتِ الأحوال ؟
وأصبحَ الصَحْنُ الرئيسيُّ هو الزِّبالَهْ ...
وأصبحَ العصفورُ في بلادنا ..
لا يجِدُ النِخَالَهْ ...
فهل غَلاءُ الخُبْز ..
شأنٌ من شؤونِ اللهْ ؟؟
وهل غَلاءُ الفولِ ؟. والحُمُّصِ ..
والطُرْشيِّ ..
والجَرْجيرِ ..
شأنٌ من شؤون اللهْ ؟...
وهل غلاءُ الموتْ، والأكفانِ،
شأنٌ من شُؤون الله ؟
إذَنْ لماذا يأكلُ الكبارُ كافياراً
ونحن نأكلُ النِعَالْ ؟
إذنْ .. لماذا يشربُ الضُبَّاطُ وسْكياً
ونحنُ نشربُ الأوْحالْ؟
إذنْ.. لماذا لا يفرّقُ الفقيرُ في بلادنا
بين رغيفِ الخُبْزِ .. والهلالْ ...
إذنْ.. لماذا في بطون أمهاتِهِمْ
ينتحرُ الأطفال؟...
4
أريدُ أن أسألَهُ تعالى.
هل أنتَ قد علَّمْتَهُمْ
ويغسلوا دماغَنا ..
ويستبُوا نساءنا ..
ويركبونَا بدل الحميرِ والخُيُولْ ..
أريد أن أسألهُ تعالى
هل أنتَ قد أمرتَهُمْ ؟
أن يكسروا عظامنا ..
ويكسروا أقلامنا ...
ويقتلوا الفاعل والمفعول
ويمنعوا الأزهار أن تنبُتَ في الحُقولْ ؟؟.
5
أريد أن أسألَ:
يا الله ..
هل أنتَ قد أعطيتهُمْ
ليشتروا فرسايَ .. والمملكةَ المُتَّحِدةْ
ويشتروا بابلَ.. والحدائقَ المُعَلَّقَهْ
ويَشْتَرُوا الصحافةَ المُرْتَزِقَةْ ...
هل أنت قد أعطيتهم شِكَّاً على بياضْ ؟
ليشتروا التاجَ البريطاني .. والقصورْ ..
ويشتروا النساءَ في الأقفاص ، كالطيورْ
والقَمَرَ الأخضرَ في سماء نيسابورْ ؟؟
6
أريدُ أن أسْألَ:
يا الله..
هل أنتَ قد صاهَرْتَهُمْ
حقاً؟..
يُصْبِحُ صِهْرَ اللهْ ؟؟
أريدُ أن أسْألَ:
يا الله..
هل أنتَ قد صاهَرْتَهُمْ
حقاً؟..
وهل من قاتلٍ لشعبِهِ
يُصْبِحُ صِهْرَ اللهْ ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: فصل دعاة القتل والاغت (Re: إسماعيل التاج)
|
مولانا إسماعيل كتب:
Quote: الفصل الفوري لكل من يهدد بالـقـتـل أو يدعو إلى قـتـل أو اغـتـيـال أي شخص أو نـشـر مادة تدعو إلى، أو تؤيد، ذلك. ولا يجوز منح ذلك الشخص العضوية مرة أخرى تحت أي مسوِّغ. |
نؤيد بشدة المقترح.. للحاجة الملحة فاستلال العنف من النفوس غاية الوجود من الخلق كما تحكيه آية الاستخلاف " قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء " !! فالإنسان بدون حالة السلم الكامل مع النفس وموجدها , ومع الأشياء والأحياء..., لا يمكنه أن يكون أهلا للاستخلاف ..., الأمر الذي يقتضي أول ما يقتضي الانسلاخ من تاريخ الغاب والناب والمخلب .
حقق الله مبتغاك الإنساني النبيل ..
أبوبكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: فصل دعاة القتل والاغت (Re: إسماعيل التاج)
|
العزيز المهندس بكري أبو بكر
شكراً لك على الاستجابة السريعة على اقتراح الآتية أسماءهم بإضافة مادة جديدة للائحة العضوية من أجل منبر يساهم مساهمة حقيقة وفـعـَّـالة في تكريس حق الإنسان السوداني في السلامة الجسدية ومناهضة دعاوي القتل والاغتيال.
- مريم الطيب - عثمان حسن الزبير - المعز أبو نورا - كمال بشاشا - لنا مهدي - بشير حسن بشير - عبد الإلـه زمراوي - بشير أبو سالف - ياسر الشريف - خالد عويس - الخير محمد عوض - سعيد زكريا سعيد - محمد مختار جعفر - القلب النابض - راشد الحاج - ثروت سوار الدهب - عبده عبد الحميد جاد الله - محمد جمعة جودة - عادل إسحق - عمر إدريس محمد - نيازي مصطفى - مصطفى محمود - محمدين محمد إسحق - سلوى صيام - الصاوي محمد حامد - بشرى سليمان - برير إسماعيل يوسف - حسين ملاسي - بدر الدين محمد الأمير - بكري عبد الله - عاطف عـمـر - إسماعيل التاج - منعم الحويرص - حسام يوسف - طارق أبو عبيدة - محمد علي المشرف مختار - أبو بكر حسن خليفة - محمد حسين آدم - عاطف زكريا - علي عسكوري - كمال عباس
لائحة المنبر العام بعد التعديل: http://www.sudaneseonline.com/law2005.htm
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: فصل دعاة القتل والاغت (Re: إسماعيل التاج)
|
Quote: لقد صُدِمت قبل مدة وأنا أقرأ في هذا المنبر من يمجد ويدعو بالشهادة لابو مصعب الزرقاوي والذي كان يفعل نفس الشئ مع كل من يخالفه الرأي، وهذا غيض من فيض. أتفق مع الأخ بشاشا في أننا أيضاً يجب أن نتصدى بالفكر لكل الأفكار التحريضية والتى تكفر الآخر. |
العزيز الصادق إسماعيل
ملاحـظتك في مكانها وهي ظاهرة تبعث على الحزن. تعرف في مصر تعمل الدولة على مناقشة المسجونين من الجماعات الإسلامية وخرج معظم المقبوض عليهم بعد عملية تـُـسمى (المراجعات) راجعت فيها الجماعات مواقفها السابقة وما كانت تعتبره ثوابت. وأتفق معك وبشاشا في ضرورة النقاش.
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: فصل دعاة القتل والاغت (Re: إسماعيل التاج)
|
تراكمات سياسة عنف واقصاء ورفض للراي الاخر وتكفير علي مستوي الحاكمية فتاثر بهل الافراد ولم تجد رادعا فكادت ان تصير ارثا وثقافة .. انه سودانكم الذين سيكون الضحية ودوامة مثل هذه لا تقدر الشعوب ان تخرج من شرها بسهولة .. الامر يخص بلدنا وكل اهلنا واجيالنا الحاضرة والقادمة.. يجب الا نناقض انفسنا فان دعونا لعدل وشوري وديمقراطية وخير ونماء فهي لن تكن الا للجميع وما دون ذلك هراء ..ان كنا حقا شعبا راقيا رائدا فالذي يحدث في بلادنا الان وفي العقود الكثيرة السابقة يصب في عكس ذلك ..ما زال الامل في ان نحتوي كل هذه الموبقات متاحا ولكن فورا فربما لا ياتي غد يتيح للجميع مساحة لذلك حين ينتشر المرض في كثير من الجسد السوداني ... كلناحينئذ سنكون القاتل والضحية .. اليوم اليوم وليس غدا ... وليست شعارات وكتابات ولكن عمل ضد كل اشكال العنف والداعيين للعنف وعلي كل المستويات. الشعوب قادره علي التغيير دون عنف والسودانيون اعطو العالم في التاريخ الحديث مثليين راقيين لقدرة الشعوب علي التغيير دون عنف فما بالناحكاما ومحكوميين نسئ الي تاريخ شعبناوبلدنا بمثل ما يحدث الان وفي العقديين الماضيين ... القوة في تماسكنا وتمسكنا بثوابت تنشر العدل والمساواة بين كل السودانيين وليست قهرا وقنابل ورصاص ومدافع واغتصاب وضرب للعزل نساء واطفالا وعجزة ورجالا وقطع للرؤوس (سابقة يندب لها جبين كل سوداني فما اختلاف للرائ والرؤي وحتي ولو كان مع من ساند و جاهر بالظلم والقسوة يستوجب ما حدث امس .. تاريخ السودان المتاح في كتب و ما عاصره الجمع منا لا يعرف مثل الذي حصل .. ).. فلنرتفع بانفسنا وشعبنا عن سواءة ثأر رخيص قبيح الي تنافس في الخير الذي ناتي به ونرجوه لحاضرنا ومستقبلنا فلا خير فينا ان سكتنا علي ظلم بلدنا و اهلنا وانفسنا بمثل الذي حدث واله المستعان ابوبكر سيد احمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: فصل دعاة القتل والاغت (Re: خالد العبيد)
|
أصدر طه بيانا اعتذر فيه عما جاء في الصحيفة، وقال في البيان «فإني أشهد الله عالم السرائر، وأشهد رسوله والمؤمنين.. أني بريء من كل اعتقاد او قول او فعل بدر مني أو يبدر من بعد فيه انتقاص من عظمة وشرف وكرم رسول الهدى والرحمة صلى الله عليه وسلم وآله وأهل بيته». وقال طه، الذي تراقب السلطات الأمنية تحركاته خوفا من الهجوم عليه من قبل المحتجين «يدفعني الى ذلك إيمانى الراسخ الذي لا يتزلزل بالله إله العالمين، وإيماني بأن محمد بن عبد الله رسول الله صلى الله عليه وسلم، المصطفى من ربه خياراً من خيار من أتقى وأطهر نسب»، ومضى «اللهم إني أشهدك أني ما أقدمت على ذلك إلا دفاعاً عن نبيّك ورسولك، وأتوب إليك ربّي توبة خالصة إن كان فيما أقدمت عليه ما يسيء الى حب قلبي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأنت تعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب». وقال «ولأن جريدتي «الوفاق» كانت هى صلتي بأهل السودان المحبين للمصطفى صلى الله عليه وسلم المكثرين من الصلاة عليه، والتي كنت أزينها يومياً بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الداعي الى وحدة صف المسلمين إنما يأكل الذئب من الغنم القاصية فإنني من بعد كل ذلك أكتب هذا الاعتذار الى مشاعر هؤلاء الذين أطمع في دعواتهم الصالحة، فوالله ما أردت إلا الخير، والأمر لله من قبل ومن بعد فهو الرحيم الغفور».
لا حول ولا قوة إلا بالله ألهم لا نسألك رد القضاء وإنما نسألك اللطف فيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول تحركاتنا العملية: فصل دعاة القتل والاغت (Re: إسماعيل التاج)
|
Quote: إذا تـمَّ اعتماد هذا الاقتراح سوف تترتب عليه نتائج عملية آنية أقلها أنْ يُـمهل من له مداخلة الآن بهذا المعنى مدة 24 ساعة لسحب ما كتبه من تلقاء نفسه، وإلاَّ فـعلى الإدارة سحب ذلك المقال بعد إنقضاء الـ 24 ساعة وتوجيه إنذار نهائي بالفصل النهائي لذلك الشخص.
رأيكم؟ |
الاخ العزيز اسماعيل الدعوة والتحريض الي القتل ليس رأيآ انما هو جريمة يعاقب عليها في جميع قوانين المعمورة ولذا اؤيد اقتراحك باتخاذ موقف صارم من اصحاب البوستات التي تحرض علي القتل كبوست داعية القتل كمال فرانكلي الذي حرض علي قتل الصادق المهدي. وان كنت لا اتفق مع فكرة سحب البوست او شطبه من قبل امين الموقع ..لان البوست يصبح وثيقة نحتاجها عندما نريد الاستدلال والاستشهاد به عند اللزوم.....علي العكس، سحب البوست او شطبه ينزل العبء من كتف صاحب البوست ويجعله يفر بجريمته وشكرآ
| |
|
|
|
|
|
|
| |