دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
هل تذكر هذا المشهد يا محمد طه؟؟؟ وهل تقرأ كل هذا يا بكري؟؟
|
كنت قد وضعت صورا تاريخية هنا: صور تاريخية.. هدية لمحمد طه في محنته.. وأهديتها إلى محمد طه محمد أحمد الذي يحاول رفاقه في "الجبهة" إياها أن يرموه بتهمة الردة، تلك التهمة التي طالما رمى بها هو الأستاذ محمود.. ولا يزال غيره في هذا المنبر ممن يصف الأستاذ بنفس هذه الصفة، بل يطلق على الأستاذ عبارة "الزنديق الهالك".. سبحان الله.. أنا لا أطالب الأخ بكري بأن يقوم بإنذار هؤلاء الأشخاص، ولكن أسأل الناس الأحرار في هذا البورد: لماذا لا يكون هناك صوت عالي جدا يطالب بتفعيل اللوائح ضد هؤلاء الأشخاص من نوع JAD وهاشم نوريت، بإنذارهم للكف عن استعمال مثل هذه الألفاظ في حق رجل مثل الأستاذ محمود، قام القضاء السوداني بعد انتفاضة أبريل بنقض هذه الفرية التي حاول جماعة الجبهة والسلفيين الجهلة أن يلصقوها بالأستاذ.. وأستغرب أكثر من الأصوات التي تدعو الجمهوريين إلى إعادة التنظيم لمنازلة الجبهة؟؟ عجبي!!! يا عزيزي بكري، لقد شكوت جاد إلى إدارتكم لأنه ارتكب جريمة القذف بحقي وحق الجمهوريين هنا على الملأ في هذا البورد.. وقمت بفصله من المنبر، وقلت لي بأنك لن تعيده إلا إذا أقر بالإلتزام بقوانين البورد.. وها أنت قد أعدته الآن مع أنه لم يعتذر عن جريمته النكراء بالتعدي على عرضي وشرفي وعرض وشرف الأستاذ محمود والجمهوريين.. ولم يستطع أن يثبت إدعاءه ولن يستطيع.. فلماذا تفعل كل هذا يا بكري؟؟ أنا في انتظار إجابتك..
ياسر
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل تذكر هذا المشهد يا محمد طه؟؟؟ وهل تقرأ كل هذا يا بكري؟؟ (Re: Yasir Elsharif)
|
ياسر الشريف بكري بالبونط العريض في صدر المنبر بيكتب ( المجرم) علي عثمان وفلان وعلان ودا زول لو اختلف او اتفق معاهو شخصية اعتبارية ودستورية ودا باب طويل لا يصلح النقاش فيه معكم لانكم تمارسون نفس التوريات وما بوستات ابو الريش في مثل هذه الاوصاف ببعيدة هل سمعنا لك احتجاجا علي الامر ؟؟ يا بكــــــــــــــــــــــــــري غلبني الحوار تعال الحقني وفكني من جاد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تذكر هذا المشهد يا محمد طه؟؟؟ وهل تقرأ كل هذا يا بكري؟؟ (Re: اساسي)
|
أنا أيضا أصف شارون بالمجرم.. وأقول عنه ذلك.. مع أنه في بلدو "شخصية اعتبارية"..
شارون مجرم لأنه يمارس القتل..
والبشير وعلي عثمان مجرمون لأنهم يمارسون القتل!!
وسوف يجيء اليوم الذي يقفون فيه أمام العدالة..
ووصف المجرم بالمجرم لا تمنعه لوائح البورد..
أما وصف الأستاذ محمود بالكافر أو المرتد فإن لوائح البورد تمنعه.. وأنا أنتظر الأخ بكري ليقول لنا أن من يسب الأستاذ محمود ويتهمه بالردة لا يعتبر منتهكا لقوانين البورد.. إذا لم تكن الفكرة الجمهورية هي الإسلام في نظر البعض، فإن البعض الآخر يعتقد غير ذلك.. فهل يمكن لجهة محايدة مثل الإدارة أن تعتبر "الفكرة الجمهورية" من قبيل "كريم المعتقدات؟؟ اقرأ يا السماني المادة الثانية..
Quote: 2-لا يجوز سب الاديان وكريم المعتقدات او اساءة الانبياء والرسل ، وذلك دون الاخلال بحرية الاعتقاد والراي ودون مصادرة لحرية البحث العلمي وحق الاجتهاد..... إنذار ...سحب عضوية. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تذكر هذا المشهد يا محمد طه؟؟؟ وهل تقرأ كل هذا يا بكري؟؟ (Re: Yasir Elsharif)
|
ياسر الشريف تحياتي واحترامي تقول:
Quote: ولا يزال غيره في هذا المنبر ممن يصف الأستاذ بنفس هذه الصفة، بل يطلق على الأستاذ عبارة "الزنديق الهالك".. سبحان الله.. أنا لا أطالب الأخ بكري بأن يقوم بإنذار هؤلاء الأشخاص، |
يقول الشيخ سيد سابق "أن الزنديق هو الذى يفسر بعض ما ثبت من الدين بالضرورة بخلاف ما فسره الصحابة والتابعون وأجمعت عليه الأمة". وهذا ينطبق تماما على استاذكم محمود محمد طه وكلمة هالك تعني ميت متوفى فليس في ذلك شيء يوجب تطبيق اللائحة على من قال بمثل هذا الكلام وسع صدرك وحاول أن تحل إشكالاتك الفكرية بطريقة أفضل من طريقة إقصاء وتغييب الخصوم من على طريقك. الحجة بالحجة والبينة بالبينة تحياتي فرانكلي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تذكر هذا المشهد يا محمد طه؟؟؟ وهل تقرأ كل هذا يا بكري؟؟ (Re: Frankly)
|
أشكرك يا عزيزي كمال وأحيي أدبك واحترامك، وأبادلك بمثله..
لكن الكلمات المستعملة ليست هي "الزنديق الهالك" وحدها، وإنما الوصف بالردة وبالكفر..
أريد أن أضع ردي في البوست الآخر هنا أيضا..
Quote: أشكرك يا عزيزي عبد القادر دنقس وأحييك.. وغدا تشرق الشمس، بلا ريب..
الأخ محمد آدم، تحية طيبة وأشكرك على ما تفضلت به.. وقبل أن أبدأ بالتعليق والإجابة على تساؤلاتك أدعوك وأدعو القراء إلى قراءة هذا البوست: هل تذكر هذا المشهد يا محمد طه؟؟؟ وهل تقرأ كل هذا يا بكري؟؟ الذي وضعت فيه صورة لمحمد طه محمد أحمد في واحد من أركان الجمهوريين في الجامعة عندما كان طالبا فيها..
[الصورة أعلاه]
وأنا لا زلت أستغرب كيف يكون في هذا المنبر من يصف الأستاذ محمود بالكفر وبالزندقة ويقول عنه "الزنديق الهالك"، ثم يصمت المثقفون عن كل هذا، وتصمت إدارة المنبر.. إذا كان الشعب السوداني قد وقع تحت تضليل تجار الدين وأدعيائه، وآكلي أموال الشعب، وقاتلي ملايين الأبرياء في الجنوب وفي دارفور، فكيف يسمح المثقفون لأنفسهم بأن يسكتوا على جهل هؤلاء وعلى ظلمهم.. لقد جاءت قضية محمد طه محمد أحمد في هذا المنعطف الخطير لتدق ناقوسا سبق أن قام الجمهوريين بدقه وتعرضوا بسببه لكل ما تعرضوا له، ويعرفه الجميع، وأنا أقوم الآن بتعريف الذين لم يعرفوه به.. على الأقل لماذا لا يقوم المثقفون الأحرار في هذا المنبر بمطالبة الإدارة بتفعيل اللوائح ومنع استعمال مثل هذه العبارات في حق رجل مثل الأستاذ محمود، دفع حياته ثمنا لحرية هذا الشعب، ودفاعا عن حريته في التفكير والقول.. ليس ذلك فحسب، بل إن القضاء السوداني الحر المستقل قام بنقض هذه المحكمة التي وصمت الأستاذ محمود بالردة وهذا معروف أيضا للمثقفين ومعروف للأخ بكري أمين هذا الموقع العظيم.. وقد قلت هناك أيضا أنني أعجب من الذين يطالبون الجمهوريين بإعادة تنظيمهم؟؟ لماذا لا يقوم المثقفون بالدفاع عن حرية الكلمة في هذا البورد على الأقل، قبل أن يطالبوا الجمهوريين بالتنظيم في ظل نظام يشتمل قانونه على مواد مثل المادة 126، الردة، يمكن أن توجه إليهم؟؟
والآن دعني أجيئ لمداخلتك يا عزيزي محمد آدم.. قولك:
Quote: لك التحيه علي هذا التوثيق زي ما قال أخونا عصمت الحق أبلج بأذن الله سوف يذهب الزبد حيث يذهب.. ويستقر ماهو نافع للبشريه إن لم يكن الفكر الجمهوري هو الإسلام..فمن غيره يكون !!! |
أشكرك، وهذا أقل ما يجب أن يقوم به مثلي ممن عرف الأستاذ محمود، وأنا أقر بالتقصير في التعريف به بالطريقة التي يجب أن تكون.. نعم الفكر الجمهوري هو الإسلام، ولكن السبيل إلى تطبيقه الآن غير موجود وغير متوفر، ولا يكفي فيه أن يكون الجمهوريون منظمون، والخطوة الأولى أمام السودانيين هي إلغاء مظهر الدولة الدينية الكاذب، وإلغاء قوانين سبتمبر، والعودة إلى دستور مدني علماني يكفل حق التعبير والتنظيم لجميع السودانيين.. هذه القوانين الحاضرة غير دستورية، وهي تناقض حتى دستور حكومة الجبهة، دستور 1998.. على المثقفين أن يجدوا الشجاعة ليرفعوا قضايا دستورية ضد هذه القوانين، خاصة المادة 126.. سأضرب مثلا بسيطا يوضح التناقض الذي يعيش فيه السودان.. لنفرض أن أحد أعضاء الحركة الشعبية من المسلمين، ولنفرض أن إسمه عبد الله، وأراد هذا الشخص أن يخرج عن دين الإسلام.. هل تجد الحكومة الشجاعة في اتهامه بالردة عن الدين الإسلامي، وتطالب بإقامة حد الردة عليه؟؟؟
قولك:
Quote: السؤال البيطرح نفسه ما هو دور الجمهورين اليوم في ما يدور بالسودان؟ أنا مقتنع بأن الفكر الجمهوري يتخطي تلك المحليه ليسلط رؤآه للبشريه غاطبه.. ولكن لماذا تتركون الساحه للغير يمرح فيها ويعربد وأنتم أكثر أهليه منهم في هذا العصر بالذات كما لديكم قرآءه بالمستقبل أفضل منهم؟ أليس هذا تقصير من جانبكم؟ |
والله يا محمد كلك نظر.. أنا لست مقيما في السودان، ولذلك أجد هذه الحرية في الكتابة وأنا آمن على نفسي.. ولكن هل تريدني أن أطالب غيري من الجمهوريين بأن يقوموا بالتصدي لحكومة في يدها كل هذه السلطة وكل هذا الأمن؟؟ الأمن الذي يضغط على ذوي المتوفي حتى لا يوافقوا على تلقي العزاء في ساحة المطار في جثمان الفقيد الذي توفي خارج السودان، وهو سياسي معروف بنشاطه الفكري والسياسي.. كلك نظر.. لقد كان الجمهوريون من ضمن هؤلاء السودانيين الأحرار الذين أرادوا استقبال الجثمان لتحية المناضل الشهيد الخاتم عدلان، ولكن الأمن حال دونهم وذلك.. يا أخي، هذا الأمن استطاع في كل سنة منع المثقفين من إحياء ذكرى استشهاد الأستاذ محمود، فهل تظن أنهم يسمحون له بالتنظيم.. لا أريد أن أزيد، مع أن بالنفس الكثير الذي يمكن أن يقال..
قولك:
Quote: علي أساس تنوط بمشاكل الإنسانيه لابد أن تبدأ من المحليه ثم تعممها. تبدأ بمنزلك ثم منازل جيرانك. إذا حسنته أغويت جارك وفرضت عليه أن يجاريك لأنك لديك ما تعطيه. |
نعم، العين بصيرة ، وأنا أقر بالتقصير.. أشكرك أنت على ما تقوم به، فأنت قد أثبت أنك قدر مسئولية الدفاع عن حرية هذا الشعب وحقوقه الأساسية.. وأنا عندما أكتب في تعريف الشباب أمثالك، إنما أنا متفائل أن يوظف القادرون منهم أنفسهم معلمين وناشرين وحافظين لهذا التاريخ والفكر في محيطهم، بادئين بأنفسهم، بطبيعة الحال.. الله يشدك ويقويك يا مان.. [أعجبتني مخاطبتك لي بهذه الطريقة الشبابية].. ولك أنهار الود الصافي..
ياسر |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تذكر هذا المشهد يا محمد طه؟؟؟ وهل تقرأ كل هذا يا بكري؟؟ (Re: Yasir Elsharif)
|
الدكتور ياسر الشريف... سلام.....
Quote: أما وصف الأستاذ محمود بالكافر أو المرتد فإن لوائح البورد تمنعه.. |
أمرك عجيب يا رجل.. المرتد محمود محمد طه وصف بما يستحقه من وصف... بإجماع علماء الأمة الإسلامية... وبمرجعية موثقة... فهو مرتد.. وكافر...
Quote: وأنا أنتظر الأخ بكري ليقول لنا أن من يسب الأستاذ محمود ويتهمه بالردة لا يعتبر منتهكا لقوانين البورد.. |
وين نحن قاعدين ... قالو ليك... في منبركم... الما إدخرت جُهد وإلا وأعلنت عليه بدعاية رخيصة على صفحات هذا المنبر.. يا دكتور إن محاولاتك لإحقاق باطل... وإبطال حق هو عين المخالفة الصريحة للوائح المنبر... خاصة بما تثيره من غبار أعمي بصر وبصيرة مثيريه.....
Quote: إذا لم تكن الفكرة الجمهورية هي الإسلام في نظر البعض، فإن البعض الآخر يعتقد غير ذلك.. |
يا دكتور ده شنو ده هسعي... ومبعضها عشان شنو..؟ وأمة الرسالة تدين بالكتاب الواحد.. والدين الواحد... وأستاذكم.. مرتد... بإجماع علماء أمتنا.. الإسلامية. لأنكم كلكم على بعضكم مرقتو عن إجماع عقيدة جماعة المسلمين... لانو المسلمين (أمة سيدنا محمد المليارية) لم يقولوا أن الصلاة رفعت عنهم... ومقرين بالسنة النبوية... ويتبعونها كما أمر بها صاحب الرسالة... ولم يخالفو الجماعة... والتي خرج عنها الهالك محمود محمد طه... وكُفر (إذا الضمة على الكاف ما ظاهرة أقراها كوفر)... نواصل... كُفر بإجماع علماء أمتنا الإسلامية...
Quote: فهل يمكن لجهة محايدة مثل الإدارة أن تعتبر "الفكرة الجمهورية" من قبيل "كريم المعتقدات؟؟ |
يا دكتور الجهة المحايدة دي تاني إلا لاهاي... ولا كلامي ما صحي... وده كمان بالمرة إذا جاءت رسالة تانية وصدق أتباع أستاذكم الهالك.. ولا تم تغيير فقه اليوم أكملت لكم دينكم... وصلوا كما رأيتموني أصلي... والصلاة عماد الدين.. فمن أقامها فقد أقام الدين.. ومن تركها فقد هدم الدين..
وأستاذكم صاحب نظرية العلم اللادوني .. قال وصلتم للشاهد والمشهود... إلى أن جاءه اليقين الموعود... وظهر على الملأ على خلاف ما تدعونه... من خزعبلات تدعونها فكر... ويا له من بؤس بئيس...
Quote: اقرأ يا السماني المادة الثانية.. |
Quote: 2-لا يجوز سب الاديان وكريم المعتقدات او اساءة الانبياء والرسل ، وذلك دون الاخلال بحرية الاعتقاد والراي ودون مصادرة لحرية البحث العلمي وحق الاجتهاد..... إنذار ...سحب عضوية. |
كده راجع نفسك شوية... من محاولة التحايل والإلتفاف على لوائح المنبر... غلبك الفكر... رجعت للمكايدة... سبحان الله...
بدون إستتابة.. كده شوف أستاذكم ده... من بعد ما تقرأ وتفكر ... كده شوف أستاذكم ده...
هالك ولا ما هالك... مرتد ولا ما ومرتد... وكافر بإجماع علماء أمتنا... ولا ما كافر.. بدون خروج على طاعة ولي الأمر...
ولوائح المنبر.. وكل قوانين العالم.... وبكل لغات العالم... بتقول ليك عكس ما أنت ذاهب إليه...
فسبحان القائل جلّ شأنه في كتابه الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه: [فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَن تَابَ مَعَكَ وَلاَ تَطْغَوْاْ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ . وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ] صدق الله العظيم..
وطاعة ولي الأمر ... من طاعة الله...
وعلماؤنا هم أولياء أمرنا...
ثب إلى رُشــدك..
| |
|
|
|
|
|
|
نطالب بمحاكمته محاكمة عادلة (Re: Yasir Elsharif)
|
الأخ/ ياسر
عندما كنا فى المعتقل فى بداية عهد الإنقاذ كان محمد طه محمد أحمد يكنب طيلة مدة إعتقالنا التى تجاوزت العشرون شهرا أن الأنقاذ تعاملت معنا نحن المعتقلون السياسيون برأفة وكان يجب أن تتعامل معنا بشدة( تعدمنا يقصد) لأننا كفرة ولا نستحق الحياة لمعارضتنا للحكومة الإسلامية الوليدة وكنا نقرأ هكذا مقالات ونحن فى سجن بورسودان الذى رحلنل له من كوبر بغرض تغريبنا عن أهلنا و نتعجب فى مقدرة هذا الصحفى على الحقد و التحريض ضد معارصين هم اًصلا داخل المعتقل دون تهمة أو مصوغ قانونى.
الآن هو يشرب من نفس الكأس و يضرب بنفس السيف الذى ظنَ أنه لن يطاله.
لكننا وهو فى محنته هذه لا نشمت عليه بل نطالب بمحاكمته محاكمة عادلة و بالمحافظة على حياته وتعديل القوانين الحالية بما يتماشى مع حقوق الإنسان التى نصت عليها المواثيق الدولية و الموقعة عليها حكومة السودان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تذكر هذا المشهد يا محمد طه؟؟؟ وهل تقرأ كل هذا يا بكري؟؟ (Re: Yasir Elsharif)
|
الأخ بكري،
أرجو أن تسمع لنصيحتي هذه قبل أن تنظر فلا تجد المنبر إلا مكتظ بالتكفيريين من نوع عبد الرازق وجاد وهاشم نوريت..
أهديكم جميعا المادة 18 والمادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان..
Quote: المادة 18
لكل شخص الحق في حرية التفكير والضمير والدين، ويشمل هذا الحق حرية تغيير ديانته أو عقيدته، وحرية الإعراب عنهما بالتعليم والممارسة وإقامة الشعائر ومراعاتها سواء أكان ذلك سراً أم مع الجماعة.
المادة 19
لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأية وسيلة كانت دون تقيد بالحدود الجغرافية. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تذكر هذا المشهد يا محمد طه؟؟؟ وهل تقرأ كل هذا يا بكري؟؟ (Re: Yasir Elsharif)
|
الأخ ياســر والأخـوة المتداخلـون،
الموضــوع عنـدى بسيــط...
من يكفـر الأستـاذ محمـود فهـو شخص جبان، لأنه يعرف بالتجـربـة أن الجمهـوريين لا يستعملون العنف.. ما سمعت يا ياســر عن الوهابى الكان راكب حافلة.. القصـة دى حكيتهـا قبل كدا لكن مافى مانع من تكرارهـا هنا برضـو.. الختمى رجل مسـالم.. وقعت منو حاجـة وهو فى الحافلـة، فقـام وهو يرفعهـا قال: يا سيـدى الحسن.. قام الوهابى الجنبـو بدا فى الأسطوانـة بتاعتو.. وإنو دا شــرك وما إلى ذلك.. الكلام دا أغاظ الأنصـارى القاعـد قصـادهـم.. فما كان منه إلا أن نفض يديه بعيـدا حتى رجعت الأكمام وأظهـرت السكين فى الضـراع.. وقال: يا سيــدى المهـدى الخلقتنى.. هنا تململ الوهابى الجبان.. وأسقـط فى يده.. وبعـد لأى شـديــد قال له: أنت عاااااااارف الخلقك منو لكن كايس مشــاكل سـاكت!! دحين يا وليـدات أبو لهب كلكـم أسمعـو.. ما تعولوا على حقيقـة أن الجمهـوريين يتغاضـوا عن إسـاءاتكـم وتجريحكـم وبهتانكم بالكذب المحبوك والمقصــود منه إشـانـة السمعـة ولغـو الجاهلية الذى كان القصـد منـه أن لا تسمــع قريش القـرأن. تانى أى ملحـد لا إله له غيـر بنى سعــود، ويتطاول ويقل أدبو على الناس الكرام المسـالمين.. سـوف يكال له بالمكاييل التى تعرفونهـا وتخافونهـا.. أفضل لكم أن تبحثـوا عن غرف شيعيـة فى البالتوك تتعاركـوا معاهـم هناك.. فهؤلاء شبهكـم. الجمهـوريين ناس يحترمون غيرهـم وشعارهـم الحريـة لنا ولسـوانا.. ولكنكـم اسـأتم إستعمال هذا الحق.. ومن يسئ التصـرف فى الحريـة تصـادر منـه مثل المجرم تماما.. ولا يظن أحـد أنه يستطيـع أن ينبح المـارة لأن اللوائح غيـر مفعلـة.. أنسـو الحكايـة دى خالص.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل تذكر هذا المشهد يا محمد طه؟؟؟ وهل تقرأ كل هذا يا بكري؟؟ (Re: Yasir Elsharif)
|
الأخ الأستاذ بكري أبو بكر أحييك وأشكرك وأرجوك أن تقرأ هذا البوست: Re: اه من أرق يجانب عيني... ومن ضيق يضيق بي.. ومن ألم يعصف بقلبي
ولك مني السلام
ياسر فلنتذكر أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان هو الذي سوف يسود، وهو لحسن الحظ يتمشى مع أصل الدين"وقل الحق من ربكم، فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر": المادة 18 لكل شخص الحق في حرية التفكير والضمير والدين، ويشمل هذا الحق حرية تغيير ديانته أو عقيدته، وحرية الإعراب عنهما بالتعليم والممارسة وإقامة الشعائر ومراعاتها سواء أكان ذلك سراً أم مع الجماعة.
المادة 19 لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأية وسيلة كانت دون تقيد بالحدود الجغرافية.
| |
|
|
|
|
|
|
|