دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
دعوة لتطبيق حد الردة علي الزنديق محمد طه محمد أحمد لتطاوله علي الرسول صلي الله عليه وسلم
|
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة والسلام علي رسول الله
أما بعد:
ما تزال صحيفة الوفاق الوطني صحيفة الكفر والنفاق و الزندقة سادرة في غيهاالرافضي تتعمد كل فترة نشر الفتن والولوغ في اعراض الناس وكتابة الاسفاف والتحليلات المريضة ولا احد يردعها كانما المسئولين عن امر الصحافة في السودان لا يقرأؤن ولا يسمعون.ان صحيفة النفاق بعد ان ولغت في اعراض امة النبي لم تكتفي ووسوس لها الشيطان ان الختا
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: دعوة لتطبيق حد الردة علي الزنديق محمد طه محمد أحمد لتطاوله علي الرسول صلي الله عليه وسلم (Re: Kamel mohamad)
|
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة والسلام علي رسول الله
وأعوذ بالله من شرور أنفسنا و سيئات أعمالنا
أما بعد:
ما تزال صحيفة الوفاق الوطني صحيفة الكفر والنفاق و الزندقة سادرة في غيهاالرافضي تتعمد كل فترة نشر الفتن والولوغ في اعراض الناس وكتابة الاسفاف والتحليلات المريضة ولا احد يردعها كانما المسئولين عن امر الصحافة في السودان لا يقرأؤن ولا يسمعون.ان صحيفة النفاق بعد ان ولغت في اعراض امة النبي لم تكتفي ووسوس لها الشيطان ان الختام يجب ان يكون بسب النبي نفسه ولا حول ولا قوة الا بالله وهذا يخرج رئيس تحريرها الزنديق المنافق الرافضي محمد طه محمد أحمد من الاسلام بفعله هذا فقد نشرت الصحيفة في الوقت الذي صادف ذكري مولد الرسول صلي الله عليه وسلم مقالا وضيعا لشخص زنديق و منافق وضيع وملعون يشكك فيه في اصل رسول الله وخاتم النبيين ولم تكتفي الصحيفة الفاسدة بهذا الامر بل افردت صفحاتها لايام متوالية للخوض في هذا الامر المشين بحجة انها تريد ان تدافع عن النبي كانما هي الحارس الامين وهو اسلوب المنافقين حينما يقعون في المحظور وحسنا فعل الاتحاد العام للصحفيين السودانيين حينما اصدر بيانا ادان فيه الصحيفة وعملها غير الصالح واجترارها حديث الافك ليصبح امرا مشاعاولكن يظل ذلك غير كافي اذا لم يتم التوصية بقفل الصحيفة نهائيا ومصادرة أموالها ومحاكمة المرتد الزنديق المنافق الرافضي محمد طه محمد أحمد وتطبيق حد الردة وفق قانون 1991و لامجال أبدا للحصانة في ذلك فسب الرسول صلي الله عليه وسلم يوجب علي الحاكم تطبيق حد القتل تعزيرا بدون استتابةو لابد ان تتخذ الحكومة قرارا بذلك فورالان هذا أمر عظيم لا يقبله أي مسلم يؤمن بالله و اليوم الاخر
ان صحيفة النفاق وسوء الاخلاق والشذوذ لا يمكن ان تستمر في نشر الفاحشة وسط اهل السودان دون اي رادع يردعها، ان الحكومة التي منحتها الحق في مزاولة العمل يجب ان تحرمها هذا الحق ان كانت فعلا حكومة اسلامية تطبق أحكام الشريعة الاسلامية وان لم تكن كذلك فيجب عليها اخلاقيا اسكات هذا الصوت القبيح الشاذ وتؤدبها حتي تكون عبرة للاخرين ممن تحدثهم انفسهم بالفاحشة والشذوذوالتطاول علي الرسول صلي الله عليه وسلم والولوغ في اعراض العباد دون مراعاة لحرمة نبي او مسلم.
ان الشعب السوداني في غني عن معرفة اي المقريزيين سب الرسول كما ان الرسول الكريم الذي اظهر دين الحق وما يزال دينه ظاهرا علي مر القرون، ان الرسول الكريم الذي يتعبد الصالحون بذكر اسمه ليلا ونهارا لا يحتاج الي من يزكيه من المنافقين والشواذ ممن انجبتهم عهود الضلال ومذاهب اخر الزمان المنحرفة ،يكفيه تزكية ان الله قرن عبادة الخلق له بذكره ومحبته والصلاة عليه والتأدب مع سيرته لا تعمد نشر الاقاويل البذيئة والمقالات الوضيعة ثم اجترار كل ذلك اياما وايام، ان افضل ما يمكن ان يفعلهصاحب الوفاق وكبيرها لكي يكفر عن الجرم العظيم الذي وقعت فيه صحيفته هو ان يقتل نفسه اسفا وندما علي ما حدث وان يجعل من ذلك وسيلة لمقابلة ربه عسي ان يكفر عنه هذه الخطيئة وان لم يفعل فليعلم ان كل يوم يعيشه بعد الان هو قطعة من العذاب يلتحف بها الي ان يهلك مذموما مدحورا ثم يخلد في النار حيث يقابل امثاله من قوم فرعون وهامان و المنافقين و قدامي المجرمين و الطغاة من الذين تطاولوا علي الانبياء والمرسلين وعتو عتوا كبيرا ثم هلكوا فما بكت عليهم السماء ولا الارض وتلقتهم الملائكة يضربون وجوههم القميئة وادبارهم النجسة بمقامع من حديد ، انه المصير المحتوم لصاحب الوفاق ان لم يرعوي ويقتل نفسه خاصة وانه يعيش حياة بائسة كلها ظلم وفسوق وعصيان وشذوذ فاحت رائحته في كل مكان فليطبق حد القتل تعزيرا علي المرتد المنافق الزنديق محمد طه محمد أحمدو كل من يتطاول علي الرسول صلي الله عليه وسلم أو علي أحد من صحابته الكرام او ينقص من قدر الدين الاسلامي أو يتعرض اليه بالسب
ولا حول ولاقوة الا بالله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دعوة لتطبيق حد الردة علي الزنديق محمد طه محمد أحمد لتطاوله علي الرسول صلي الله عليه وسلم (Re: omar ali)
|
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام علي من لا نبي بعده
أولا لقد أعلى الله شأن نبيه صلى الله عليه وسلم دينا ودنيا:
فقال تعالى: {ما كان محمد أبا أحد من رجالكم و لكن رسول الله و خاتم النبيين و كان الله بكل شيء عليما} (40) الأحزاب.
و قال تعالى : {محمد رسول الله و الذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله و رضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة و مثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا و عملوا الصالحات منهم مغفرة و أجرا عظيما} (29) الفتح.
قال تعالى: { آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه و المؤمنون كل آمن بالله و ملائكته و كتبه و رسله لا نفرق بين أحد من رسله و قالوا سمعنا و أطعنا غفرانك ربنا و إليك المصير} (285) البقرة.
قال تعالى: {إن الله و ملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه و سلموا تسليما} (56) الأحزاب.
وقال تعالى: {إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه و هذا النبي و الذين آمنوا و الله ولي المؤمنين} (6 آل عمران.
قال تعالى: {يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا و مبشرا و نذيرا} (45) الأحزاب.
قال تعالى: {لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رءوف رحيم} (12 التوبة
قال تعالى: {يا أيها النبي حسبك الله و من اتبعك من المؤمنين} (64) الأنفال.
قال تعالى: {النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم و أزواجه أمهاتهم....} (6) الأحزاب
وكرمه أعلى التكريم وأرفعه صلى الله عليه وسلم :
فقال تعالى: {سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير} (1) الإسراء.
قال تعالى: {الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب و لم يجعل له عوجا} (1) الكهف.
قال تعالى: {تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا} (1) الفرقان.
قال تعالى: {هو الذي ينزل على عبده آيات بينات ليخرجكم من الظلمات إلى النور و إن الله بكم لرءوف رحيم} (9) الحديد.
وأمر باتباعه وطاعته والإيمان به صلى الله عليه وسلم: فقال تعالى: {فآمنوا بالله و رسوله النبي الأمي الذي يؤمن بالله و كلماته و اتّبعوه لعلكم تهتدون} (15 الأعراف.
قال تعالى: {و أطيعوا الله و أطيعوا الرسول و احذروا فإن توليتم فاعلموا أنما على رسولنا البلاغ المبين} (92) المائدة.
قال تعالى: {قل أطيعوا الله و أطيعوا الرسول فإن تولوا فإنما عليه ما حمل و عليكم ما حملتم و إن تطيعوه تَهتدوا و ما على الرسول إلا البلاغ المبين} (54) النور.
قال تعالى: {وما آتاكم الرسول فخذوه و ما نهاكم عنه فانتهوا و اتقوا الله إن الله شديد العقاب} (7) الحشر
قال تعالى: {لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله و اليوم الآخر و ذكر الله كثيرا} (21) الأحزاب
وأمر المؤمنين بعظيم الأدب معه صلى الله عليه وسلم:
فقال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي و لا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم و أنتم لا تشعرون} (2) الحجرات.
قال تعالى: {إن الذين يغضون أصواتهم عند رسول الله أولئك الذين امتحن الله قلوبهم للتقوى لهم مغفرة و أجر عظيم} (3) الحجرات.
قال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه و لكن إذا دعيتم فادخلوا فإذا طعمتم فانتشروا و لا مستأنسين لحديث إن ذلكم كان يؤذي النبي فيستحي منكم و الله لا يستحي من الحق....} (53) الأحزاب.
قال تعالى: {و ما كان لكم أن تؤذوا رسول الله و لا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا إن ذلكم كان عند الله عظيما} (53) الأحزاب.
وحذر تحذيرا شديدا من إيذائه ولو بأقل القليل:
فقال تعالى: {و منهم الذين يؤذون النبي و يقولون هو أذن قل أذن خير لكم يؤمن بالله و يؤمن للمؤمنين و رحمة للذين آمنوا منكم و الذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم} (61) التوبة.
قال تعالى: {ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى و يتّبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى و نصله جهنم و ساءت مصيرا} (115) النساء.
قال تعالى: {إن الذين كفروا و صدوا عن سبيل الله و شاقوا الرسول من بعد ما تبين لهم الهدى لن يضروا الله شيئا و سيحبط أعمالهم} (32) محمد.
ولكن السنة الكونية أن هناك أعداء له صلى الله عليه وسلم :
قال تعالى:{وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس و الجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون} (112) الأنعام. قال تعالى: {و كذلك جعلنا لكل نبي عدوا من المجرمين و كفى بربك هاديا و نصيرا} (31)الفرقان.
ثانيا: حكم السب ومناطه:
قال ابن تيمية في الصارم المسلول ج: 3 ص: 978...وما بعدها: قال القاضي عياض " جميع من سب النبي أو عابه أو ألحق به نقصا في نفسه أو نسبه أو دينه أو خصلة من خصاله أو عرض به أو شبهه بشئ على طريق السب له والإزراء عليه أو البغض منه والعيب له فهو ساب له و الحكم فيه حكم الساب يقتل ولا نستثن فصلا من فصول هذا الباب عن هذا المقصد ولا نمتر فيه تصريحا كان أو تلويحا وكذلك من لعنه أو تمنى مضرة له أو دعا عليه أو نسب إليه ما لا يليق بمنصبه على طريق الذم أو عيبه في جهته العزيزة بسخف من الكلام وهجر ومنكر من القول وزورا أو عيره بشئ مما يجري من البلاء والمحنة عليه أو غمضه ببعض العوارض البشرية الجائزة والمعهودة لديه قال هذا كله إجماع من العلماء وأئمة الفتوى من لدن أصحابه وهلم جرا. .
وقال ابن القاسم عن مالك من سب النبي قتل ولم يستتب قال ابن القاسم أو شتمه أو عابه أو تنقصه فانه يقتل كالزنديق وقد فرض الله توقيره وبره , وكذلك قال مالك في رواية المدنيين عنه من سب رسول الله أو شتمه أو عابه أو تنقصه قتل مسلما كان أو كافرا ولا يستتاب, وروى ابن وهب عن مالك من قال إن رداء النبي ويروى إزاره وسخ وأراد به عيبه قتل , وذكر بعض المالكية إجماع العلماء على أن من دعا على نبي من الأنبياء بالويل أو بشيء من المكروه انه يقتل بلا استتابة.
وذكر القاضي عياض أجوبة جماعة من فقهاء المالكية المشاهير بالقتل بلا استتابة في قضايا متعددة أفتى في كل قضية بعضهم منها رجل سمع قوما يتذاكرون صفة النبي إذ مر بهم رجل قبيح الوجه واللحية فقال تريدون تعرفون صفته هي صفة هذا المار في خلقته ولحيته , ومنها رجل قال النبي كان اسود , ومنها رجل قيل له لا وحق رسول الله فقال فعل الله برسول الله كذا قيل له ما تقول يا عدوا الله فقال اشد من كلامه الأول ثم قال إنما أردت برسول الله العقرب قالوا لا يقبل لأن إدعاءه للتأويل في لفظ صراح لا يقبل لأنه امتهان وهو غير معزر لرسول الله ولا موقر له فوجبت إباحة دمه , ومنها من قال إن سألت أو جهلت فقد سأل النبي وجهل , ومنها متفقه كان يستخف بالنبي ويسميه في أثناء مناظرته اليتيم ويزعم أن زهده لم يكن قصدا ولو قدر على الطيبات لأكلها وأشباه هذا.
قال عياض فهذا الباب كله مما عده العلماء سبا وتنقصا يجب قتل قائله لم يختلف في ذلك متقدمهم ومتأخرهم وان اختلفوا في حكم قتله.
وكذلك قال أبو حنيفة وأصحابه فيمن تنقصه أو برئ منه أو كذبه انه مرتد وكذلك قال أصحاب الشافعي كل من تعرض لرسول الله بما فيه استهانة فهو كالسب الصريح فان الاستهانة بالنبي كفر وهل يتحتم فيه قتله أو يسقط بالتوبة على الوجهين.
وقد نص الشافعي على هذا المعنى..
فقد اتفقت نصوص العلماء من جميع الطوائف على أن التنقص به كفر مبيح للدم...
ولا فرق في ذلك بين أن يقصد عيبه والازراء به أو لا يقصد عيبه لكن المقصود شيء آخر حصل السب تبعا له أو لا يقصد شيئا من ذلك بل يهزل ويمزح أو يفعل غير ذلك فهذا كله يشترك في هذا الحكم إذا كان القول نفسه سبا فان الرجل يتكلم بالكلمة من سخط الله تعالى ما يظن أن تبلغ ما بلغت يهوي بها في النار ابعد مما بين المشرق والمغرب..
ومن قال ما هو سب وتنقص له فقد أذى الله ورسوله وهو مأخوذ بما يؤذي به الناس من القول الذي هو في نفسه أذى وان لم يقصد أذاهم...
ألم تسمع إلى الذين قالوا {إنما كنا نخوض ونلعب}
فقال الله تعالى: {أبالله و آياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم}
وهذا مثل من يغضب فيذكر له حديث عن النبي أو حكم من حكمه أو يدعى لما سنه فيلعن ويقبح ونحو ذلك...
وقد قال تعالى: {فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما}
فأقسم سبحانه بنفسه أنهم لا يؤمنون حتى يحكموه ثم لا يجدون في نفوسهم حرجا من حكمه فمن شاجر غيره في أمره وحرج لذكر رسول الله حتى أفحش في منطقة, فهو كافر بنص التنزيل ولا يعذر بأن مقصوده رد الخصم فان الرجل لا يؤمن حتى يكون الله ورسوله أحب إليه ممن سواهما وحتى يكون الرسول أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين.أ.هـ
ثالثا: سب الرسول صلى الله عليه وسلم من أعظم الضرر في الدين :
قال ابن تيمية في الصارم المسلول ج: 2 ص: 38 إن المعاهد له أن يظهر في داره ما شاء من أمر دينه الذي لا يؤذينا والذمي ليس له إن يظهر في دار الإسلام شيئا من دينه الباطل وان لم يؤذنا فحاله اشد....
إن الذمّي إذا سب الرسول أو سب الله أو عاب الإسلام علانية فقد نكث يمينه وطعن في ديننا لأنه لا خلاف بين المسلمين وانه يعاقب على ذلك ويؤدب عليه.....
و قال في الصارم المسلول ج: 2 ص: 46 و لا ريب أن من اظهر سب الرسول من أهل الذمة و شتمه فانه يغيظ المؤمنين و يؤلمهم أكثر مما لو سفك دماء بعضهم و أخذ أموالهم فإن هذا يثير الغضب لله والحمية لله و لرسوله و هذا القدر لا يهيج في قلب المؤمن غيظا أعظم منه بل المؤمن المسدد لا يغضب هذا الغضب إلا لله..... و فى الصارم المسلول ج: 2 ص: 453
أما سب الرسول والطعن في الدين ونحو ذلك فهو مما يضر المسلمين ضررا يفوق ضرر قتل النفس واخذ المال من بعض الوجوه فانه لا ابلغ في إسفال كلمة الله وإذلال كتاب الله وإهانة كتاب الله من أن يظهر الكافر المعاهد السب والشتم لمن جاء بالكتاب..(وهو الرسول)..... الصارم المسلول ج: 2 ص: 462
إن إظهار سب الرسول طعن في دين المسلمين و إضرار بهم ومجرد التكلم بدينهم ليس فيه إضرار بالمسلمين فصار إظهار سب الرسول بمنزلة المحاربة..... الصارم المسلول ج: 3 ص: 940 إن ظهور الطعن في الدين من سب الرسول ونحوه فسادا عريض وراء مجرد الكفر فلا يكون حصول الإسلام ما حيا لذلك الفساد.... وفى مجموع الفتاوى ج: 14 ص: 120 و كذلك تكذيب الرسول بالقلب و بغضه و حسده و الاستكبار عن متابعته أعظم إثما من أعمال ظاهرة خالية عن هذا كالقتل و الزنا و الشرب و السرقة و ما كان كفرا من الأعمال الظاهرة كالسجود للأوثان و سب الرسول و نحو ذلك فإنما ذلك لكونه مستلزما لكفر الباطن و إلا فلو قدر أنه سجد قدام وثن و لم يقصد بقلبه السجود له بل قصد السجود لله بقلبه لم يكن ذلك............
رابعا: عقوبة السب الربانية: قال ابن تيمية في الصارم المسلول ج: 3 ص: 983...و ما بعدها. فعبد الله بن سعد بن أبي سرح افترى على النبي أنه كان يتمم له الوحي و يكتب له ما يريد فيوافقه عليه و انه يصرفه حيث شاء و يغير ما أمره به من الوحي فيقره على ذلك و زعم انه سينزل مثل ما انزل الله إذ كان قد أوحي إليه في زعمه كما أوحي إلى رسول الله و هذا الطعن على رسول الله وعلى كتابه و الافتراء عليه بما يوجب الريب في نبوته قدر زائد على مجرد الكفر به و الردة في الدين و هو من أنواع السب..
و كذلك لما افترى عليه كاتب آخر مثل هذه الفرية قصمه الله و عاقبه عقوبة خارجه عن العادة ليتبين لكل احد افتراؤه إذ كان مثل هذا يوجب في القلوب المريضة ريبا بأن يقول القائل كاتبه اعلم الناس بباطنه و بحقيقة أمره و قد اخبر عنه بما اخبر فمن نصر الله لرسوله أن اظهر فيه آية يبين بها انه مفتر....
فروى البخاري في صحيحه عن عبد العزيز بن صهيب عن انس قال كان رجلا نصرانيا فاسلم و قرا البقرة و ال عمران و كان يكتب للنبي فعاد نصرانيا فكان يقول لا يدري محمد إلا ما كتبت له فأماته الله..
فدفنوه فأصبح وقد لفظته الأرض فقالوا هذا فعل محمد وأصحابه نبشوا عن صاحبنا فألقوه فحفروا له و أعمقوا في الأرض ما استطاعوا فأصبح و قد لفظته الأرض فعلموا انه ليس من الناس فالقوه...
و رواه مسلم من حديث سليمان بن المغيرة عن ثابت عن انس قال:
كان منا رجل من بني النجار قد قرأ البقرة و ال عمران..
و كان يكتب للنبي فانطلق هاربا حتى لحق بأهل الكتاب..
قال فعرفوه قالوا هذا قد كان يكتب لمحمد فأعجبوا به فما لبث أن قصم الله عنقه فيهم فحفروا له فواروه فأصبحت الأرض قد نبذته على وجهها ثم عادوا فحفروا له فواروه فأصبحت الأرض قد نبذته على وجهها ثم عادوا فحفروا له فواروه فأصبحت الأرض قد نبذته على وجهها فتركوه منبوذا...
فهذا الملعون الذي افترى على النبي انه ما كان يدري الا ما كتب له قصمه الله وفضحه بأن أخرجه من القبر بعد ان دفن مرارا وهذا امر خارج عن العادة يدل كل احد على ان هذا عقوبة لما قاله وانه كان كاذبا..
إذ كان عامة الموتى لا يصيبهم مثل هذا وان هذا الجرم اعظم من مجرد الارتداد اذ كان عامة المرتدين يموتون ولا يصيبهم مثل هذا وان الله منتقم لرسوله ممن طعن عليه وسبه ومظهر لدينه ولكذب الكاذب اذا لم يمكن الناس ان يقيموا عليه الحد ونظير هذا ما حدثناه اعداد من المسلمين العدول اهل الفقه والخبرة عما جربوه مرات متعددة في حصر الحصون والمدائن التي بالسواحل الشامية لما حصر المسلمون فيها بني الاصفر في زماننا...
قالوا كنا نحن نحصر الحصن او المدينة الشهر او اكثر من الشهر وهو ممتنع علينا حتى نكاد نيأس منه حتى اذا تعرض اهله لسب رسول الله والوقيعة في عرضه تعجلنا فتحة وتسير ولم يكد يتاخر الا يوما او يومين او نحو ذلك ثم يفتح المكان عنوة ويكون فيهم ملحمة عظيمة قالوا حتى ان كنا لنتباشر بتعجيل الفتح اذا سمعناهم يقعون فيه مع امتلاء القلوب غيظا عليهم بما قالوا فيه...
و هكذا حدثني بعض أصحابنا الثقات ان المسلمين من اهل المغرب حالهم مع النصارى كذلك ومن سنة الله ان يعذب اعداءه تارة بعذاب من عنده وتارة بأيدي عباده المؤمنين.أ.هـ ....
هذا وصلى الله عليه وسلم.
| |
|
|
|
|
|
|
البشير وصف الترابي بالمنافق يا كامل.. (Re: Kamel mohamad)
|
كامل محمد، بكرة حتجي تولول لأن علي عثمان أو البشير يريد تطبيق عقوبة الردة على الترابي.. هل تذكر ماذا قال الترابي في حديث الذباب؟؟ قال: "هذا أمر أسمع فيه قول الطبيب الكافر ولا أسمع فيه رأي عالم دين ولا أجد في نفسي حرجا البتة".. لقد أوردت هذه القصة في بوست أحمد الريح "صحيفة سودانية.." أرجو أن تراجعه.. ومع هذا فسنقف أيضا بجانب الترابي.. وسنحاول أن نمنع المهووسين من النيل منه.. فهل ستقف معنا؟؟
ولك تحياتي ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البشير وصف الترابي بالمنافق يا كامل.. (Re: ابو ساجدة)
|
يا أبو ساجدة.. هل قرأت ما كتبه محمد طه في بيانه الأخير؟؟ وما نقله خالد عويس.. الرجل أنكر كثير من المسائل.. وكما قال جني: هناك شبهات..
ردة إيه؟؟ الرجل لم يكن يعلم بأن مقال المقريزي يحوي كل هذه الإساءة.. ثم أنه رد على المقال بأكثر من مقالين..
إنتو رايحة ليكم كتلة.. دايرون تكتلوا حتى صاحبكم؟؟ أعوذ بالله..
ومع ذلك فقد انتقدنا محمد طه عندما أساء للدكتور الترابي إساءة "شوارعية" في صحيفته أيضا..
ولكن كل ذلك لا يدعو إلى قتله..
أرحموا أنفسكم.. ولا تنسوا مكر الله..
لم أقرأ كل كتاب "المقريزي" ولكني اكتفيت ببعض الأجزاء لكي أحكم على الكتاب بأنه متهافت وضحل..
ولكن سحب البوست من هنا لا يعني سحبه من الشبكة فإن كل ممنوع مرغوب.. ومن يريد أن يقرأ الكتاب فسوف يسعى إليه ويجده..
لن يضرني وجود البوست، ولن أمانع إذا قام بكري بسحب البوست فالمنبر منبره، وهو وحده الذي يستطيع أن يحذف البوست إذا لم يرد البرنس أن يمسحه..
ولكن ليست هذه هي المرة الأولى التي يُنقل فيها أجزاء من هذا الكتاب إلى البورد هنا، فقد قام الأخ عثمان فضل بنقل أجزاء من الكتاب وطلب نقاشا هادئا حوله، ولكن لم يجد مشاركين..
عن نفسي لا أجد داعيا للرد على مثل هذه الكتب، فالذين يكتبونها لا يريدون منها إلا إثارة المسلمين واستفزازهم.. ولكن أتمنى أن نجد من العلماء من يقوم بتفنيد دعاوي الكاتب "المجهول"، وإلا فإن عقائد كثير من المسلمين ستتعرض للزعزعة.. وأعتقد أن صاحبنا جمال "هوبفول" قد تأثر بمثل هذه الكتب.. فقد لاحظت قبل سنتين أنه يشير إلى بعض المواقع في الشبكة تحوي مثل هذه المواد.. لاحظت أيضا أن هناك بعض الغرف في البالتوك تهتم بمثل ما جاء في هذا الكتاب، وقد اقتنعت أن محاولة التصحيح هناك مقضي عليها بالفشل..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البشير وصف الترابي بالمنافق يا كامل.. (Re: Yasir Elsharif)
|
شكرا علي المجهود الذي بذلته في الكي بورد لكل ذلك الحديث... الذي لم تفهمه بعد ان الاسلام خاطب العقل قبل كل شئ،فهل انت قد استخدمت عقلك حتي تستطيع تخدم الاسلام والمسلمين؟ ان القتل بات امرا غير انساني وهذه شريعة الكون وهي في تقلب مستمر الا انك سجنت نفسك في القرون الوسطي وجعلت اصحابها يفكرون لك ويشرعون لك دون اي وجود لاي تغييرات حدثت للعقل البشري وللظروف الكونية من حولك. فهل استمتعت بالاشرطة التي حررتها جماعة انصار السنة العراقية وهي تذبح وتقتل اعداء الدين والاسلام؟ هل استمتعت بشنق المفكر محمود محمد طه من قبل امامك المصون.. هل استمتعت بحفر راس الدكتور علي فضل وغيره من الذين قتلتموهم باسم الدفاع عن الدين وعن الاسلام؟ هل استمتعت بشنق مجدي وجرجس الذي اذو الاقتصاد الاسلامي ... الحديث يطول ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البشير وصف الترابي بالمنافق يا كامل.. (Re: ahmed babikir)
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو يعلم الناس فداحه تكفير أحد لما أقدم عليه أنسان
أخى الفاضل كمال
اولا جزاك الله كل خير لسعيك الدؤوب لنصره هذا الدين
لكن اخى لايجب علينا تكفير اى انسان مهما كان ولنترك هذه المسأله لأهل العلم فنحن لا نقدر على تحمل مسئوليه هذا التكفير
لقد قال حبيبنا المصطفى فيما معناه من قال لأخيه يا كافرفقد تبوأ بهما احدهما
او كما قال
يعنى لو اخاك طلع ما كافر فالتهمه ستكون فيك أنت
الرجل أخطأ خطأ شنيعا لكنه لم يصل لحد الرده...حتى لو وصل فقد أعلن توبته... حتى لو لم يعلن توبته فهناك امور كثيره وبحث أكثر يجب فعله قبل ان نطالب بتطبيق حد الرده عليه
الموضوع ليس بالشئ الساهل وفيه كثير من الاختلاف والاجتهاد فيجب ان نكون حزرين فى تكفير الناس
ونتمنى ان تأخذ العداله مجراها ويكون درسا لكل من يحاول التطاول على ديننا ومعتقدنا ورسولنا
وفى امان الله
لا اله الا الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دعوة لتطبيق حد الردة علي الزنديق محمد طه محمد أحمد لتطاوله علي الرسول صلي الله عليه وسلم (Re: Kamel mohamad)
|
Quote: الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام علي من لا نبي بعده
أولا لقد أعلى الله شأن نبيه صلى الله عليه وسلم دينا ودنيا:
فقال تعالى: {ما كان محمد أبا أحد من رجالكم و لكن رسول الله و خاتم النبيين و كان الله بكل شيء عليما} (40) الأحزاب.
و قال تعالى : {محمد رسول الله و الذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله و رضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة و مثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا و عملوا الصالحات منهم مغفرة و أجرا عظيما} (29) الفتح.
قال تعالى: { آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه و المؤمنون كل آمن بالله و ملائكته و كتبه و رسله لا نفرق بين أحد من رسله و قالوا سمعنا و أطعنا غفرانك ربنا و إليك المصير} (285) البقرة.
قال تعالى: {إن الله و ملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه و سلموا تسليما} (56) الأحزاب.
وقال تعالى: {إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه و هذا النبي و الذين آمنوا و الله ولي المؤمنين} (6 آل عمران.
قال تعالى: {يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا و مبشرا و نذيرا} (45) الأحزاب.
قال تعالى: {لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رءوف رحيم} (12 التوبة
قال تعالى: {يا أيها النبي حسبك الله و من اتبعك من المؤمنين} (64) الأنفال.
قال تعالى: {النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم و أزواجه أمهاتهم....} (6) الأحزاب
وكرمه أعلى التكريم وأرفعه صلى الله عليه وسلم :
فقال تعالى: {سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير} (1) الإسراء.
قال تعالى: {الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب و لم يجعل له عوجا} (1) الكهف.
قال تعالى: {تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا} (1) الفرقان.
قال تعالى: {هو الذي ينزل على عبده آيات بينات ليخرجكم من الظلمات إلى النور و إن الله بكم لرءوف رحيم} (9) الحديد.
وأمر باتباعه وطاعته والإيمان به صلى الله عليه وسلم: فقال تعالى: {فآمنوا بالله و رسوله النبي الأمي الذي يؤمن بالله و كلماته و اتّبعوه لعلكم تهتدون} (15 الأعراف.
قال تعالى: {و أطيعوا الله و أطيعوا الرسول و احذروا فإن توليتم فاعلموا أنما على رسولنا البلاغ المبين} (92) المائدة.
قال تعالى: {قل أطيعوا الله و أطيعوا الرسول فإن تولوا فإنما عليه ما حمل و عليكم ما حملتم و إن تطيعوه تَهتدوا و ما على الرسول إلا البلاغ المبين} (54) النور.
قال تعالى: {وما آتاكم الرسول فخذوه و ما نهاكم عنه فانتهوا و اتقوا الله إن الله شديد العقاب} (7) الحشر
قال تعالى: {لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله و اليوم الآخر و ذكر الله كثيرا} (21) الأحزاب
وأمر المؤمنين بعظيم الأدب معه صلى الله عليه وسلم:
فقال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي و لا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم و أنتم لا تشعرون} (2) الحجرات.
قال تعالى: {إن الذين يغضون أصواتهم عند رسول الله أولئك الذين امتحن الله قلوبهم للتقوى لهم مغفرة و أجر عظيم} (3) الحجرات.
قال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه و لكن إذا دعيتم فادخلوا فإذا طعمتم فانتشروا و لا مستأنسين لحديث إن ذلكم كان يؤذي النبي فيستحي منكم و الله لا يستحي من الحق....} (53) الأحزاب.
قال تعالى: {و ما كان لكم أن تؤذوا رسول الله و لا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا إن ذلكم كان عند الله عظيما} (53) الأحزاب.
وحذر تحذيرا شديدا من إيذائه ولو بأقل القليل:
فقال تعالى: {و منهم الذين يؤذون النبي و يقولون هو أذن قل أذن خير لكم يؤمن بالله و يؤمن للمؤمنين و رحمة للذين آمنوا منكم و الذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم} (61) التوبة.
قال تعالى: {ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى و يتّبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى و نصله جهنم و ساءت مصيرا} (115) النساء.
قال تعالى: {إن الذين كفروا و صدوا عن سبيل الله و شاقوا الرسول من بعد ما تبين لهم الهدى لن يضروا الله شيئا و سيحبط أعمالهم} (32) محمد.
ولكن السنة الكونية أن هناك أعداء له صلى الله عليه وسلم :
قال تعالى:{وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس و الجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون} (112) الأنعام. قال تعالى: {و كذلك جعلنا لكل نبي عدوا من المجرمين و كفى بربك هاديا و نصيرا} (31)الفرقان. |
(رب قاري للقرآن ، والقرآن يلعنه)
حديث شريف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دعوة لتطبيق حد الردة علي الزنديق محمد طه محمد أحمد لتطاوله علي الرسول صلي الله عليه وسلم (Re: نهال كرار)
|
يسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام علي رسول الله:
السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته
أما بعد:
أدعو جميع الاخوة و الأخوات المتداخلين في هذا البوست الي قراءة خطبة الشيخ الجليل الدكتور عبد الحي يوسف في صلاة الجمعة في السودان التي توضح رأي أهل العلم في قضية الزنديق المنافق المدعو محمد طه محمد أحمد والتي توضح بجلاء رأي أهل العلم بضرورة تطبيق حد الردة عليه و سأعود لكم للرد عليكم أنصروا رسول الله صلى الله عليه وسلم
المصدر:خطبة الشيخ د. عبد الحي يوسف في خطبةصلاةالجمعة 20/3/1426 الموافق 29/4/2005 وقد نشرت أيضا في صحيفة سودان نايل
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونستغفره ونعوذ بالله ومن شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله وصفيه وخليله بلغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة وجاهد في سبيل ربه حق الجهاد ولم يترك شيئاً مما أُمر به حتى بلغه فتح الله به أعيناً عمياً وآذاناً صماً وقلوباً غلفاً وهدى الناس من الضلالة ونجاهم من الجهالة وبصرهم من العمى وأخرجهم من الظلمات إلى النور وهداهم بإذن ربه إلى صراط مستقيم اللهم صلي وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمد وعلى آله وصحبه ومن اقتفى أثره واهتدى بهداه أما بعد: فإن أصدق الحديث كتاب الله تعالى وخير الهدي هدي محمدٍ صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار وما قل وكفى خيرٌ مما كثر وألهى وإنما توعدون لآت وما أنتم بمعجزين.
أما بعد أيها المسلون عباد الله:
1ـ سنة الله تعالى هي الغضب لأنبيائه والانتقام ممن آذاهم وانتقصهم، اقرؤوا القرآن أيها المسلمون وانظروا ما صنع ربنا بقوم نوح الذين قالوا لنبيهم عليه السلام (ما نراك إلا بشراً مثلنا وما نراك اتبعك إلا الذين هم أراذلنا بادي الرأي وما نرى لكم علينا من فضل بل نظنكم كاذبين) وما صنع بقوم عاد الذين قالوا لنبيهم عليه السلام (ما هذا إلا بشر مثلكم يأكل مما تأكلون منه ويشرب مما تشربون ولئن أطعتم بشراً مثلكم إنكم إذا لخاسرون) وما صنع بثمود الذين قالوا لنبيهم عليه السلام (إنا لنراك في سفاهة وإنا لنظنك من الكاذبين) وما فعل بقوم لوط الذين تهددوا نبيهم فقالوا (أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون) وما صنع بفرعون اللئيم الذي قال لموسى (أليس لي ملك مصر وهذه الأنهار تجري من تحتي أفلا تبصرون أم أنا خير من هذا الذي هو مهين ولا يكاد يبين فلولا ألقي عليه أسورة من ذهب أو جاء معه الملائكة مقترنين ) هؤلاء أوغاد البشر الذين كذبوا أنبياء الله وعادوا رسله يقول سبحانه وتعالى فيهم (فكلاً أخذنا بذنبه فمنهم من أرسلنا عليه حاصباً ومنهم من أخذته الصيحة ومنهم من خسفنا به الأرض ومنهم من أغرقنا وما كان الله ليظلمهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون)
2ـ إن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم هو أكرم البشر على الله وأعظمهم جاهاً ومقاماً عنده هو سيد الرسل وإمام الأنبياء إذا وفدوا وخطيبهم إذا اجتمعوا ، وقد زكى الله عقله فقال (ما ضل صاحبكم وما غوى) وزكى لسانه فقال (وما ينطق عن الهوى) وزكى كلامه فقال (إن هو إلا وحي يوحى) وزكى جليسه فقال (علمه شديد القوى) وزكى فؤاده فقال (ما كذب الفؤاد ما رأى) وزكى بصره فقال (ما زاغ البصر وما طغى) وزكى خلقه فقال (وإنك لعلى خلق عظيم) وزكى نسبه فقال (الذي يراك حين تقوم وتقلبك في الساجدين) وزكاه كله فقال (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) وغضب الله على من شتم نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم أو انتقصه أو ألحق به عيباً أعظم من غضبه على من انتقص غيره من الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين
3ـ والتاريخ خير شاهد. فماذا صنع الله بأبي جهل فرعون هذه الأمة الذي أراد أن يخدش رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو ساجد عند الكعبة؟ وماذا صنع الله بعتبة بن أبي لهب الذي بصق في وجه رسول الله؟ وماذا صنع الله بعقبة بن أبي معيط الذي وطئ على رقبة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو ساجد حتى كانت عيناه تندران؟ وما صنع بصناديد الكفر من أمثال عتبة بن ربيعة وشيبة بن ربيعة وأمية بن خلف والعاص بن وائل وأبي لهب بن عبد المطلب وعبد الله بن سلول وحيي بن أخطب وبلعام بن عازوراء وكعب بن أسد ولبيد بن الأعصم وزينب بنت سلام بن مشكم وغيرهم كثير ممن ختم على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة؟
4ـ ما نشر في الجريدة التي سموها الوفاق وهي جريدة النفاق والشقاق من الزندقة وإشاعة قالة السوء عن نبينا صلى الله عليه وسلم وطعن المسلمين في دينهم بطعن رسولهم صلى الله عليه وسلم بما لم يخطر على بال المشركين من أمثال أبي جهل والأخنس بن شريق وغيرهم وذلك بتاريخ الخميس 12/ ربيع أول/ 1426 حيث تضمنت تلك المقالة رمياً لأم النبي صلى الله عليه وسلم بالزنا، ففيه بالحرف الواحد: من كل ما تقدم يجب أن يكون الحمل بمحمد جاء بعد أربع سنوات من الحمل بحمزة أي بعد موت أبي محمد بأعوام وسنوات، أو أن محمداً مكث في بطن أمه أربع سنوات حسب بعض التقديرات) وقال في موضع آخر: (إن المولود بعد سنوات من موت عبد الله لا يمكن أن يكون ابن عبد الله إلا إذا كان محمد قد مكث في بطن أمه أربع سنوات) وقال في موضع ثالث: (آمنة تعترف أن الحمل بمحمد قد سبقه حمل آخر مرة أو مرات) وفي المقال كذلك اعتداء على أبي النبي صلى الله عليه وسلم ونسبة الفاحشة إليه بأرذل عبارة وأقبح أسلوب حيث ورد فيه بالحرف الواحد: (أي أب ذلك الأب الذي واعد الزانية رغم أنه متزوج بآمنة منذ أيام قلائل) وقال في موضع آخر: (أي شرف ينسب لذلك الرجل المتزوج من أيام قلائل ثم يواعد عاهرة، ويقول: حتى أغتسل؟ هل العفة مفروضة على النساء والتحلل منها وسام على صدور الرجال؟ وفي ذات المقال نفي لنسب النبي صلى الله عليه وسلم الذي ثبت عند المسلمين بالتواتر ففيه بالحرف الواحد: بقوله (إن محمداً من كندة وليس من بني هاشم واعترف محمد بذلك وقالوا أيضاً: إن محمداً لا أصل له) وفي الصفحة نفسها مقال بعنوان جذور محمد عرض فيه الكاتب ترهات وأباطيل كان يتكلم بها المشركون الأولون من جنس قولهم (إنما يعلمه بشر) وقولهم ) أساطير الأولين اكتتبها فهي تملى عليه بكرة وأصيلا) ففيه بالحرف الواحد: نرى الكهانة والعرافة كانت تضرب في جذور محمد والهواتف التي تلقي السجع على الكهان تشبه القرآن. وفي موضع آخر يطعن في القرآن والوحي فيقول لعنه الله: لقد دخل محمد الكعبة عشرات المرات قبل سن الأربعين ورأى صور الأنبياء والملائكة وصور عيسى وأمه، وككل البشر سأل عما يقع عليه بصره وتلقى إجابات من أفواه زوار الكعبة، وككل قصص الأفواه يختلط فيها الحقيقة بالخيال. نعم كانت جدران الكعبة واحدة من أهم المدارس التي تعلم فيها محمد والكثيرون من أهل مكة وجزيرة العرب حجاج الكعبة، وسنرى أشعارهم كيف جاءت بالكثير من أخبار الأنبياء والتي تطابقت مع القرآن وسبقته بكثير. وتضمنت المقالة كذلك رمياً للصحابي الجليل عمرو بن العاص رضي الله عنه حيث قال بالحرف الواحد: وهذا ما سنراه عندما تنازع أربعة وهم: العاص وأبو لهب وأمية بن خلف وأبو سفيان بن حرب على بنوة عمرو بن العاص رغم معرفتهم بأن أمه عاهرة وتناوبوا عليها الأربعة في وقت واحد.
4ـ أيها المسلمون: ما هو حكم الإسلام فيمن سب رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ يقول القاضي عياض المالكي رحمه الله تعالى: من سبَّ النبي عليه الصلاة والسلام أو عابه أو ألحق به نقصاً في نسبه أو نفسه أو دينه أو خصلة من خصاله أو عرَّض به أو شبَّهه بشيء على طريق السب والازدراء عليه أو النقص لشأنه أو الغض منه والعيب له فهو ساب تلويحاً كان أو تصريحاً, وكذلك من لعنه أو دعا عليه أو تمنى مضرة له أو نسب إليه ما لا يليق بمنصبه على طريق الذم أو عبث في جهته العزيزة بسخف من الكلام أو بشيء مما جرى من البلاء والمحنة عليه أو عصمته بشيء من العوارض البشرية الجائزة والمعهودة لديه - قتل. قال: هذا كله إجماع من العلماء وأئمة الفتوى من لدن الصحابة رضوان الله عليهم إلى هلم جرا. وقال ابن قدامة الحنبلي رحمه الله في كتابه المغني: قذف النبي صلى الله عليه وسلم , وقذف أمه, ردة عن الإسلام, وخروج عن الملة, وكذلك سبُّه بغير القذف.
5ـ أيها المسلمون عباد الله: قد يقول قائل: إن الصحيفة ناقلة لا منشئة حيث نقلت ذلك المقال وأتبعته في أيام تالية ببعض الردود فَلِمَ يحاسبُ القائمون عليها؟ والجواب: هل مهمة المسلم ـ إن كان مسلماً ـ أن يتتبع القاذورات التي قيلت في حق نبينا صلى الله عليه وسلم فيؤذي بها أتباعه وأحبابه في يوم مولده؟ وبعدما كانت نسياً منسياً لا يعلم بها إلا القليل ينشرها على الناس في جريدة تدخل إلى بيوت كثير من المسلمين، ثم يقول: أنا نشرتها لأرد عليها. ثم ما أدراك أيها الناشر يا من طمس الله بصرك وبصيرتك أن قارئ تلك الترهات سيقرأ ردك؟ وما أدراك أن ردك سيكون مزيلاً لتلك الشبهات أو ماحياً لتلك الأباطيل؟ وما موقف الواحد منكم أيها المسلمون لو أن الجريدة نفسها نشرت كلاماً يشبه هذا عنه وعن أمه وأبيه وبعض أصحابه ولم تعقبه بتعليق يدل على كذبه في ذات العدد؟ أكان يرضى ذلك لنفسه وأبيه وأمه؟ والله إن صنيع هذا المسكين أخبث من صنيع من يفتح باراً يبيع فيه الخمر للناس ثم يقول: أنا سأبيِّن للناس أضرارها وأوزارها وأرد على من يستحلونها ويروجونها!! وأخبث من صنيع من يعرض أشرطة للفاحشة ثم يقول: أنا سأحذر الناس منها. والله إنها لزندقة
6ـ ثم هل هذه هي المرة الأولى التي يقع فيها صاحب هذه الصحيفة الرخيصة الوضيعة في مثل هذه الزندقة؟ لا والله، لقد ظهر مرضه للناس من قديم ولكن لم يجد من يغضب لله ولدينه فيضرب على يده ويوقف سفاهاته. ألم ينشر قبل سنوات كلاماً قبيحاً عن السيد الجليل عثمان بن عفان رضي الله عنه مما أغضب عامة المسلمين في هذه البلاد؟ ألم ينشر في العام الذي مضى كلاماً لبعض سفلة الأطباء يحرِّض فيه على الفحشاء والمنكر ويخدش الحياء العام وترتب على ذلك إيقاف جريدته عن الصدور أياماً بتوصية من أهل العلم في مجمع الفقه الإسلامي؟ ألم تتابع مقالاته في ذكر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بالسوء كوصف معاوية رضي الله عنه بابن آكلة الأكباد؟ ألم يسخِّر صحيفته للدفاع عن بعض مرضى القلوب ممن اتهموا الشيخين أبا بكر وعمر رضي الله عنهما بالكفر واتهموا عائشة رضي الله عنها بمعاداة أهل البيت؟
7ـ أيها المسلمون: والله إن الأمر جد خطير وله ما بعده، وأقول كما قال مالك رحمه الله: ماذا يبقى للأمة بعد سب نبيها صلى الله عليه وسلم ؟ وإنني أوجه خطاباً لحكومتنا فأقول لهم: يا ولاة الأمر، يا من بوأكم الله تعالى هذه المكانة لتحرسوا الدين وتحموا القيم وتدفعوا عن جناب محمد صلى الله عليه وسلم كل سوء وضير، يا من رفعتم شعار الإسلام، إن الأمة لتنتظر منكم موقفاً يرضي رب العالمين وسيد المرسلين، ويرد للناس بعض ما ثلم من دينهم، إن الأمة لترجو منكم أن تجعلوا من هذا السفيه عبرة للمعتبرين وآية للمتوسمين؛ حتى تطمئن قلوب تخفق بحب محمد صلى الله عليه وسلم ، يا أيها المسئول: يا رئيس الجمهورية، ويا نائبه الأول، ويا من دونهما من الوزراء والكبراء من أهل الإسلام: أين غيرتكم على عرض محمد صلى الله عليه وسلم ؟ أين غضبكم لله ورسوله؟ أين حميتكم للدين؟ أين حبكم للنبي الأمين؟ إن هذا الكلام نشر في يوم المولد وما زالت هذه الجريدة إلى يومنا هذا تطبع وتوزع!! والله إن هذا لشيء عجيب!! أكان هذا يحدث لو كان الكلام المنشور يتناول بعضكم أو يسيء إلى سياساتكم وقراراتكم؟ أو كنتم تغضون الطرف لو وجهت هذه الإساءات إلى قادة بعض الدول ممن تحرصون على متانة العلاقة معهم؟ والله ورسوله أحق أن ترضوه إن كنتم مؤمنين. أيها المسئولون: هل هان عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم عليكم؟ معاذ الله فما زال الظن بكم حسناً، فأرجو ألا تخيبوا ظن المسلمين فيكم. ولن يرضى المسلمون المؤمنون ممن آذاهم هذا الكلام فأقض مضاجعهم وأدمع عيونهم وأحرق قلوبهم، لن يرضوا إلا بأن يقام حكم الله بما يقرره القضاء ولن يرضوا بأقل من إيقاف هذه الصحيفة عن النشر نهائياً بعدما تواتر شرها وعظم ضررها وساء أثرها، وعلم الناس طراً أنها ما كانت إلا لزرع الفتنة وسوق الشر والتماس العيب للبرآء
الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين وأشهد أن لا إله إلا الله إله الأولين والآخرين وأشهد أن سيدنا ونبينا محمداً عبد الله ورسوله النبي الأمين بعثه الله بالهدى واليقين لينذر من كان حيا ويحق القول على الكافرين اللهم صلى وسلم وبارك عليه وعلى إخوانه من الأنبياء والمرسلين وآل كلٍِ وصحب كلٍ أجمعين وأحسن الله ختامي وختامكم وختام المسلمين وحشر الجميع تحت لواء سيد المرسلين أما بعد أيها المسلمون فاتقوا الله حق تقاته وتوبوا إلى الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون
8ـ أيها المسلمون: إنني أطمئنكم بأن جماعة من أهل العلم بل من كبار أهل العلم سناً وقدراً في هذه البلاد قد عمدوا إلى السبيل الأرشد؛ فوجهوا عريضة اتهام أمام النيابة إلى هذه الصحيفة والقائم عليها وبالأمس القريب ألقي القبض عليه، وسيشرع في محاكمته إن شاء الله وقد تطوع بعض القانونيين الأفاضل الأماجد بتمثيل الاتهام حسبة لله وحباً لرسوله صلى الله عليه وسلم ، وهذه أيها المسلمون قضية كل مسلم كبيراً كان أو صغيراً ذكراً كان أو أنثى، فليذكِّر بعضنا بعضاً بالله. وإننا لنحمد الله على أن قانوننا الجنائي ينص صراحة على منع الردة ومعاقبة من يقع فيها، بل معاقبة من يسيء إلى المعتقدات جميعا، ونحمد الله أننا في بلد ما زال فيه أولو بقية ينهون عن الفساد في الأرض ويغضبون لحرمات الله أن تنتهك ولا يرضون أن ينقص الدين وهم أحياء. فشدوا من أزرهم وكونوا معهم يكن الله معكم. وإياك إياك عبد الله وأعيذك بالله أن تقول: هذا أمر لا يعنيني وذاك شأن لا يخصني، إن بعض الناس لو سلمت له مآكله لا يبالي بما يصيب الدين وأهله فهو والعياذ بالله كمن قيل فيه:
أبني: إن من الناس بهيمة في صورة الشخص السميع المبصر فطن بكل مصيبة في ماله وإذا أصيب بدينه لم يشعر
)قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره إن الله لا يهدي القوم الفاسقين(
9ـ اللهم إنا نسألك أن ترينا عجائب قدرتك فيمن آذى نبيك صلى الله عليه وسلم ، اللهم خذه أخذ عزيز مقتدر واقبضه قبضة مهيمن متكبر وأنزل به بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.
| |
|
|
|
|
|
|
|