وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 10:33 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

اغتيال محمد طه جريمة نكراء

09-06-2006, 08:17 AM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
اغتيال محمد طه جريمة نكراء

    أتقدم بخالص العزاء لأسرة الزميل الشهيد محمد طه محمد أحمد، ولزملائه في صحيفة "الوفاق" وكل الأسرة الإعلامية في الوطن الحبيب. وأعرب عن تنديدي وشجبي البالغين لهذه الجريمة النكراء التي أرتكبت ليس بحق الزميل طه فحسب، وإنما بحق الصحافة والصحافيين السودانيين في كل مكان، في أسوأ حادثة تدل على المناخ المرعب الذي لم يعرفه الوطن من قبل.
    وانطلاقا من إيماني التام بحرية الكلمة، وحرية التعبير، والحسنى في ادارة أي حوار، مع أي طرف كان، فإنني أوجه ندائي لكل الزملاء والزميلات، بشجب هذه الجريمة النكراء، والتصدي بحزم لمناخ التكفير والتجريم والتخوين، والإعلاء من شأن لغة العنف، ومنطق القوة، الذي مهدت به حكومة الإنقاذ لمثل هذه الممارسات التي لم يشهدها السودان في تاريخه.
    ولزاما عليّ أن أؤكد بأن هذه الحادثة هي امتداد طبيعي لما حدث سابقا بشأن الفنان الشهيد خوجلي عثمان، حين يسود منطق القوة، وتصفية الخصوم جسديا، واتهامهم بالكفر، والزندقة والخيانة. وإني أحث جميع السودانيين على المطالبة بالتحقيق العاجل في هذه الجريمة البشعة، وتوقيف الجناة، وتقديمهم للعدالة.
    وأدعو السلطات السودانية، وحزب المؤتمر الوطني على وجه الخصوص، إلى الأخذ بالاعتبار بأن ما آل إليه حال الوطن والمواطن، هو نتيجة طبيعية لثقافة العنف، ولغة القوة التي ظل ينتهجها منذ 1989، ومحصلة لتشجيعهم المتطرفين، ومناخ التطرف.
    إن ما تعرض له الزميل محمد طه، ينذر بأن كل ما شهدناه طيلة 17 عاما، ما هو إلا مقدمة لأحداث ستكون أكثر بشاعة وعنفا، إن لم يمتثل حزب المؤتمر الوطني لارادة الشعب السوداني في استعادة الديمقراطية والحرية، وتعزيز مناخ التسامح، والحوار الوطني.
    كنت من الذين عملوا سابقا مع الأستاذ الشهيد محمد طه محمد أحمد. وإني لأشهد له، على الرغم من اختلافي الفكري والسياسي معه، بالإخلاص لفكره، وبالمعاملة الحسنة للعاملين معه، والمتعاونين مع صحيفته. كان جريئا في مواقف كثيرة، وكان مؤمنا بالرؤى التي يعتنقها. وأن باعد بيننا الاختلاف الفكري والسياسي، إلا أن علاقتي به على المستوى الشخصي والإنساني كانت في مستوى الود دائما.
    رحمه الله رحمة واسعة. وآلهم آله وذويه الصبر وحسن العزاء.


    خالد عويس
    كاتب وصحافي سوداني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 08:42 AM

نيازي مصطفى
<aنيازي مصطفى
تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 4616

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: خالد عويس)

    نعم اخي الحبيب لاخير في الناس ان لم يدينوا هذا القبح
    الدخيل على بلادنا والذي انتقل اليوم الي اغتيال الشخصيات
    المعروفة .
    ان بلادنا تنحدر الى مستوى مخيف ومظلم .
    رحمه الله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 08:50 AM

محمد صلاح

تاريخ التسجيل: 12-07-2004
مجموع المشاركات: 1276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: نيازي مصطفى)

    الأخ العزيز خالد عويس
    كما عهدناك رصين ومميز
    الرد العملي لوقف مثل هذه الفظائع
    هو تشديد النضال ضد السلطة الراعية لهذا الهوس
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 08:59 AM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 10882

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: محمد صلاح)

    الخميس 5 مايو 2005م، 13 شعبان 1427 هـ


    النيابة العامة تطالب باعدام صحفي سوداني لتطاوله على الرسول
    محمد طه لـ"العربية.نت": خصومي يشكلون خطرا على المجتمع وأحرقوا التسامح الديني


    هذا الرجل يشكل خطرا على المجتمع

    بيان من محمد طه

    كتاب المقريزي يتطاول على النبي





    الشرطة تشتبك مع السودانيين المطالبين بتطبيق الحد على الصحفي محمد طه محمد أحمد (أف ب)

    دبي - خالد عويس

    قال الصحفي السوداني محمد طه محمد أحمد إن صحيفة "الوفاق" التي يرأس تحريرها ارتكبت خطأ فنيا بنشرها موضوعا لكاتب يدعى المقريزي تهجم من خلاله على الرسول صلى الله عليه وسلم.

    وأشار إلى أن الذين حركوا قضية قانونية ضده وطالبوا باعدامه أرادوا أن يقيموا محكمة من الغوغاء والدهماء، مؤكدا في الوقت ذاته أن واحدا فقط هو عطية محمد سعيد من بين 7 بينهم سيدة كانوا تقدموا بشكوى ضده، بقى على موقفه، فيما سحب الآخرون دعواهم القضائية.

    وأكد أن القسم الفني المشرف على تصفح الانترنت في صحيفته نقل موضوع المقريزي الذي وصفه محمد طه بـ"الصهيوني المخادع" من موقع الكتروني من دون الاستوثاق من المعلومات الواردة فيه.

    وأضاف أنه كتب سلسلة مقالات للرد على المقريزي، وبعد ردوده هذه بـ 9 أيام، قام بعض أعضاء هيئة علماء السودان ورابطة الائمة والدعاة بتأليب الناس ضده. وأشار إلى أنهم - أي هؤلاء العلماء - لم يلتزموا بما تم الاتفاق عليه بترك الأمر للقضاء، إذ لجأوا للقيام بحملة "تشويه" عبر المساجد والبيانات.




    هذا الرجل يشكل خطرا على المجتمع

    واتهم طه في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" الدكتور عبدالحي يوسف - أستاذ جامعي في جامعة الخرطوم قريب من السلفيين - الذي قاد حملة ضده خلال اليومين الماضيين بأنه متطلع للزعامة ويريد أن يصبح فقيها وسياسيا من دون مؤهلات.

    وأضاف أن يوسف سبق أن قام باحراق التسامح الديني في السودان حين قاد حملة ضد معرض للكتاب المقدس (الانجيل) في جامعة الخرطوم في 1998 انتهت باحراق سرادق المعرض وكادت أن تؤدي إلى فتنة.

    وأوضح طه أن "هذا الرجل يشكل خطرا على المجتمع" ومشيرا إلى "أنه فحسب من معسكر الفتنة في السودان". وأشار طه إلى أنه يتوقع البراءة، خصوصا أن القضية ذات طابع سياسي.

    واتهم مناوئيه بتحريف الموضوعات التي نشرتها الصحيفة. وأكد في هذا السياق أن صحيفته كانت نشرت في اليوم ذاته وعلى صفحتها الأولى موضوعا عن النبي في ذكرى مولده.




    بيان من محمد طه

    وقال إن هذا الأمر دفعه لاصدار بيان نشرته بعض الصحف السودانية اليوم الخميس 5-5-2005 جاء فيه "بسبب نشر جريدة الوفاق لمقال (الدكتور المقريزي) الذي وجدناه منشوراً علي الانترنت يتجني فيه المقريزي علي الرسول صلي الله عليه وسلم،وبالرغم من اني رددت علي هذا المقال بثلاث مقالات أفند فيها دعاوى المقريزي وادافع فيها عن رسول الله صلي الله عليه وسلم الذي تربيت علي حبه، الا أنه بالرغم من ذلك فهم من نشر ( جريدتي الوفاق) لهذا المقال أني والعياذ بالله أتجني علي رسول الله صلي الله عليه وسلم معاذ الله من ذلك".

    وشدد طه لـ"العربية.نت" أنه لن يلجأ للاستعانة بمحامين للدفاع عنه في هذه القضية، مذكرا بأنه تخرج في كلية القانون في 1980 وعمل في سلك القضاء السوداني، كما عمل مستشارا قانونيا في ديوان النائب العام في بلاده.

    وبخصوص تشابه قضيته التي تشكل القضية الثانية من نوعها في السودان منذ اعدام زعيم الحزب الجمهوري السوداني المهندس محمود محمد طه بتهمة الردة في 1985، أشار ضمنيا إلى أنه قتله كان خطأ. وقال طه إن محمود محمد طه "كان يجب أن يناقش".

    ورفض طه في سياق تصريحاته لـ"العربية.نت" اعدام أي مرتد ما لم يكن مرتدا مقاتلا - أي حاملا السلاح ضد المسلمين -، ورأى أن "باب الهداية مفتوح" و"أن الإسلام قوته الفكرية هي كلمة الله الأخيرة" وأنه تتوجب مراجعة المرتدين ومناقشتهم لا قتلهم.

    وكانت النيابة العامة في احدى محاكم الخرطوم اتهمت أمس محمد طه محمد احمد بالتطاول على النبي محمد وطلبت انزال عقوبة الاعدام به وفق ما علم من مصادر قضائية. وقال مصدر قضائي ان النيابة العامة استندت في اتهامها الى "مقال (للصحافي) نشر في صحيفة الوفاق يتطاول على النبي محمد ويثير الشكوك حول نسبه".

    واوضح عضو في النيابة العامة موسى محمد علي ان المقال يعتبر انتهاكا للقانون الجنائي الذي يعاقب على تحقير الدين والمعتقدات. وتقضي الشريعة الاسلامية المطبقة في السودان منذ 1983 باعدام المرتدين.




    كتاب المقريزي يتطاول على النبي

    وتظاهر حوالى الفي شخص امام المحكمة مطالبين بانزال العقوبة القصوى بالصحافي كما افاد مراسل وكالة فرانس برس. ويشار الى ان ما تناوله الصحافي المعروف وهو قريب من الإسلاميين السودانيين كان يتناول كتاب "المجهول في حياة الرسول" لمؤلف يدعى المقريزي وهو غير المؤرخ المعروف فيها ان والد النبي لم يكن اسمه عبدالله وانما عبد اللات احد الهة العرب في الجاهلية.

    وقد منعت صحيفة الوفاق من الصدور لثلاثة ايام بسبب نشر المقال. ويتهجم كتاب "المجهول في حياة الرسول" على النبي محمد ويكيل له الاتهامات في نبوته وزيجاته ونسبه.

    ويورد في فصل من الكتاب بعضا من أقوال مسيلمة الكذاب، كما يقرن بين أشعار ورقة بن نوفل وبين الوحي على الرسول. ويتناول في فصل آخر ما أسماه "محمد واليهودية والسريانية" متسائلا عن حلقة مفقودة في سيرة النبي.


    للتوثيق
    الزميل خالد عويس




                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 08:54 AM

عبده عبدا لحميد جاد الله

تاريخ التسجيل: 08-19-2006
مجموع المشاركات: 2194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: خالد عويس)

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    انها بداية مرحلة جديدة من حلقات الهوس الديني ،لا لترهيب وخطف الصحفيين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 09:05 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: عبده عبدا لحميد جاد الله)


    محمد طه



    دبي - خالد عويس

    أكدت مصادر صحافية سودانية الأربعاء 6-9-2006 لـ"العربية.نت" بأن الشرطة السودانية باتت شبه متأكدة من العثور على جثة صحافي سوداني بارز كان قد تم خطفه مساء الثلاثاء.

    وكانت "العربية.نت" علمت من مصادر موثوقة سابق، أن محمد طه محمد أحمد، رئيس تحرير صحيفة "الوفاق" كان قد تم خطفه بواسطة ملثمين مساء أمس الثلاثاءفي حادثة تعد الأولى من نوعها في السودان. وفي موازاة ذلك، رفض حزب الأمة القومي المعارض، دعوة السلطات السودانية لإلغاء مسيرة اليوم الأربعاء كان قد دعا لها منذ الأسبوع الماضي، لمناهضة قرار حكومي بزيادة أسعار المحروقات.

    وجرى خطف محمد طه محمد أحمد، الذي يرأس تحرير يومية "الوفاق"، من داره في الخرطوم بحري، قبل منتصف الليل بقليل. وأوضح شقيقه، معتصم طه، في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" بأن مجموعة من 3 أشخاص، قامت بخطف شقيقه، بواسطة سيارة مظللة بالكامل، بعد أن طرقوا باب بيته.

    ورجح طه، أن يكون جهاز الأمن السوداني، أو قوات مكافحة الشغب التابعة للشرطة السودانية متورطة في الأمر. لكنه لم ينف أيضا أن تكون مجموعات تابعة لبعض الجماعات المسلحة في دارفور، قد أقدمت على خطف طه، على خلفية مقالات له، كان قد انتقد من خلالها سلوك هذه الجماعات.

    وقال معتصم طه، إن حياة شقيقه تبقى في خطر، موضحا أنه - محمد طه – كان مراقبا طيلة يوم أمس (الثلاثاء) أثناء وجوده في مقر صحيفته وسط العاصمة السودانية. وأضاف بأنه شقيقه غادر الصحيفة إلى منزله في حدود الساعة 8:15 مساء.

    من ناحيته، قال بكري المدني، الصحافي في جريدة "الوفاق" أن الاحتمالات كلها تظل مفتوحة بشأن محمد طه. وأوضح لـ"العربية.نت" بأن ملثمين قاموا بتخدير الصحافي السوداني أمام داره، ووضعوه بداخل سيارة مظللة، وانطلقوا عبر جسر القوات المسلحة الذي يربط بين الخرطون، والخرطوم بحري، إلى جهة غير معلومة.

    وكشف المدني عن تهديدات مستمرة كان يتلقاها محمد طه عبر الهاتف، مشيرا إلى أن بيانات سابقة لمجموعات إسلامية متشددة، كانت قد أهدرت دمه على خلفية اتهامه بسب الرسول صلى الله عليه وسلم. ولم يستبعد المدني أن تكون أحزابا سياسية لم يسمّها متورطة في الأمر.

    وكانت جماعة تطلق على نفسها اسم "منظمة حمزة لمحاربة المرتدين والمرتزقة" أهدرت دم طه قبل أشهر، على خلفية اتهامه بنشر فصول من كتاب لمؤلف مجهول يدعى المقريزي، معتبرة أن الكتاب فيه تطاول بالغ على الرسول صلى الله عليه وسلم.
    ووصف بيان المنظمة طه بالفاسق والزنديق المرتد. وكان طه قطع في وقت سابق لـ"العربية.نت" أن صحيفته ارتكبت خطأ فنيا بنشرها موضوعا لكاتب يدعى المقريزي تهجم من خلاله على الرسول صلى الله عليه وسلم.

    وأشار إلى أن الذين حركوا قضية قانونية ضده وطالبوا باعدامه أرادوا أن يقيموا محكمة من الغوغاء والدهماء. وأكد أن القسم الفني المشرف على تصفح الإنترنت في صحيفته نقل موضوع المقريزي الذي وصفه محمد طه بـ"الصهيوني المخادع" من موقع الكتروني من دون الاستوثاق من المعلومات الواردة فيه.

    من جهة ثانية، تشهد الخرطوم مظاهر تشدد أمني غير مسبوقة، بعد مضي حزب الأمة القومي المعارض قدما في تنظيم مسيرة مقرر لها أن تنطلق اليوم، في ضوء جهود القوى السياسية المعارضة لمجابهة زيادة أسعار المحروقات. وكان جهاز الأمن السوداني استدعى أمس (الثلاثاء) لفترة وجيزة، رئيس حزب الأمة، الصادق المهدي، في محاولة لإثنائه عن مسيرة اليوم.

    إلا أن المهدي، بحسب بيان صادر عن مكتبه، مساء أمس، رفض إلغاء المسيرة. وعلمت "العربية.نت" بأن قوات الشرطة والأمن انتشرت بكثافة لافتة في أنحاء مختلفة في العاصمة السودانية، بعد أن أصدر المكتب الصحافي للشرطة بيانا أكد من خلاله أن مسيرة المعارضة من دون موافقة السلطات المختصة "عمل غير قانوني وستتعامل معه بالحسم وفق القانون".

    وينذر الموقف حسب مراقبين بصدامات بين المعارضة والسلطات الأمنية السودانية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 09:05 AM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: عبده عبدا لحميد جاد الله)

    لاحول ولا قوة الا بالله
    اللهم أرحمه وأغفر له..

    لقد كرم الله بنى آدم .. وياتى جبان مهووس
    بمثل هذه الجريمة ضد الانسانية لغرض فى نفسه
    فالظلم ظلمات منهم من يزيد بؤسه ومنهم من يزيد بأسه.
    وسنتظر نتائج التحقيق.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 09:06 AM

عثمان حسن الزبير

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 919

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: عبده عبدا لحميد جاد الله)

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    له الرحمة والمغفرة

    هكذا تسقط بلادي في ظلام الهوس وتكتمل حلقة الضياع
    لك الله يا بلادي

    إلى أين تأخذنا تلك العصابة وكل يوم تفجر مأسأة جديدة من الفظائع لم نكن نصدقها حتى حين نراها عبر شاشات التلفاز وها قد تم تصدير أفظع أنواع الهوس ...


    والخاسر وطن
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 09:12 AM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: خالد عويس)

    اؤيد كل كلمة كتبتها هنا يا خالد عويس
    اغتيال الصحفى محمد طه محمد احمد هو رسالة للمعارضة السودانية بكافة تنظيماتها وافكارها.
    جماعات الموت السرية هذه يرعاها جهاز الامن والمخابرات والجهاز السرى للحركة الاسلامية. وهى سرية وغير رسمية حتى ينكروا صلتهم بها ورعايتهم لها. يجب كشف هذه الاجهزة السرية وعلاقاتها الاخطبوطية.


    اننى اشفق الان واقلق على مصير الاستاذ الحاج وراق وغيره من المستهدفين من القيادات السياسية والفكرية.

    لا للارهاب والاغتيالات
    لا لتصفية الخصوم السياسيين والفكريين
    لا لرعاية الدولة واجهزتها الرسمية للارهاب والارهابيين

    عاش نضال الشعب السودانى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 09:23 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: Adil Osman)

    اصدق التعازي اخي خالد عويس

    في زميلة مهنتك المرحوم محمد طه محمد احمد.

    ادين هذه الجريمه النكراء بشدة.

    Quote:

    لا للارهاب والاغتيالات
    لا لتصفية الخصوم السياسيين والفكريين
    لا لرعاية الدولة واجهزتها الرسمية للارهاب والارهابيين



    تراجي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 09:25 AM

يحى الشريف
<aيحى الشريف
تاريخ التسجيل: 05-14-2006
مجموع المشاركات: 268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: خالد عويس)



    هذا والله سلوك مرفوض تماما ودخيل على مجتمعنا السوداني المحافظ على قيمه ومبادئه السمحة مهما كانت درجة الاختلاف بين الناس

    ___

    من المستفيد من هذا العمل الاجرامي القبيح ؟؟

    __

    هل من متابع لكتابات الاستاذ الشهيد الراحل ؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 09:35 AM

elsawi
<aelsawi
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: يحى الشريف)

    رغم خلافي مع منطلقات الصحفي محمد طه محمد احمد - رحمه الله - الفكرية والسياسية، إلا انني ادين مصادرة حقه في الكتابة والتعبير ناهيك عن مصادرة حقه في الحياة .. هذه جريمة نكراء وممارسة دخيلة علي مجتمعنا السوداني الذي عرف بالتسامح والكرم والمروءة ..
    بعيدا عن مد أصابع الإتهام لأي جهة، يجب ان يبدأ التحقيق في هذه الجريمة فورا الآن وأن يقدم الجناة للمحاكمة مهما كانوا ..
    اللهم ارحم محمد طه واغفر له، وصبر اهله واصدقائه وزملائة الصحفيين، وإنا لله وإنا إليه راجعون ..

    الصاوي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 09:33 AM

معتصم دفع الله
<aمعتصم دفع الله
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 12722

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: خالد عويس)

    Quote: لا للارهاب والاغتيالات
    لا لتصفية الخصوم السياسيين والفكريين
    لا لرعاية الدولة واجهزتها الرسمية للارهاب والارهابيين
    ندين ونشجب معك أخي خالد هذه الجريمة النكراء والتي تعد سابقة على الوطن ..
    ونترحم على الفقيد محمد طه ..
    ونسال الله العلي القدير أن يلزم أسرته الصبر وحسن العزاء ..

    لا حول ولا قوة إلا بالله ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 09:35 AM

إسماعيل التاج

تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 2514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: خالد عويس)

    العزاء لك يا أخ خالد ولكل أسرة الصحفيين السودانيين.

    والعزاء لأسرة محمد طه.

    المطلوب من حكومة (الوحدة الوطنية):
    • الإسراع بالتحقيقات حول هذه الجريمة النكراء.
    • أنْ تكون التحقيقات نزيهة وعلنية.
    • تقديم كل من شارك أو خطط أو تواطأ في هذه الجريمة لمحاكمات عادلة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 09:54 AM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 2543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: إسماعيل التاج)

    رحم الله الشهيد محمد طه محمد طه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 09:54 AM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 2543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: إسماعيل التاج)

    رحم الله الشهيد محمد طه محمد طه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 09:54 AM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 2543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: إسماعيل التاج)

    رحم الله الشهيد محمد طه محمد طه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 09:56 AM

عبد المنعم سيد احمد
<aعبد المنعم سيد احمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2003
مجموع المشاركات: 10882

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: إسماعيل التاج)

    لا للقتلة وسفاكى الدماء
    وهذا ماجاء بصحيفة الراى العام الصادرة اليوم



    الاربعاء6سبتمبر2006م
    السودان يتجه لوقف تعاونه في مكافحة الارهاب

    الخرطوم: لندن : واشنطون: الرأي العام

    علمت «الرأي العام» ان ضغوطاً شديدة تمارسها القيادة السياسية على الجهاز التنفيذي وبخاصة قنوات الاتصال الدبلوماسي المتمثلة في (الخارجية وجهاز المخابرات) لتعليق او تجميد نشاط السودان في التعاون مع المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب وما تمخض عن ذلك من الشراكة الاستخباراية التي حكمت الطرفين (السودان والاسرة الدولية) منذ احداث الحادي عشر من سبتمبر. ونفت في الخرطوم قيادات نافذة في المؤتمر الوطني ان يكون هناك قرار اتخذ في هذه المسألة على مستوى المؤسسات ونقلت مصادر مطلعة لـ«الرأي العام» ان هذه الضغوط تأتي بعد تنامي تيارغاضب داخل القيادة والقواعد يرى في الاستمرار في هذا النوع من النشاط مخاطرة غير مأمونة العواقب خاصة انه مرت خمس سنوات ونحن في هذا الطريق ذي الاتجاه الواحد دون اية اشارة ايجابية من الطرف الآخر.




                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 10:04 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: خالد عويس)

    أخي خالد عويس عزاؤنا موصول عبركم لكافة الصحافيين السودانيين ومصحوب كذلك بإستنكارنا البالغ لمثل هذه السلوكيات التي نشأءت وترعرت في احضان الثقافة الظلامية للجماعة الحاكمةاليوم ومما لاشك فيه ان المناخ السائد يساهم بل يدفع ودفع الي ان تأخذ جماعة القانون بيدها مستمده شرعيتها من جهلها بقوانيين السماء وبأعراف المجتمع السوداني وليت هذه تكون اشاراتها واضحة لمن يعنيهم الامر للوقوف في وجه الظلام بتسليط الكثيف من الضوء على النقاط المظلمة في المجتمع السوداني ... ومجددآ عزاؤنا موصول لأسرة الصحافي الاستاذ/محمد طه محمد أحمد ... ولكافة معارفه وقراءه.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 10:27 AM

حسام يوسف
<aحسام يوسف
تاريخ التسجيل: 02-16-2005
مجموع المشاركات: 2202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    لا حوله ولا قوة الا بالله

    العزاء موصول الي اسرة الفقيد

    واسلوب التصفية مرفوض نهائيا

    وانها بداية النهائية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 10:29 AM

Salahaldeen Nadir
<aSalahaldeen Nadir
تاريخ التسجيل: 08-02-2006
مجموع المشاركات: 987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: حسام يوسف)

    ما قتله إلا هوسنا الأعمى بالدين والعرق و القبيلة وما إغتالت محمد طه محمد أحمد إلا أيدينا الملوثة بدماء أخوتنا من شمال ,غرب أو جنوب. مبروك عليكم أهل السودان الأن صار كلامكم يوزن بالرصاص ويشذب بالسيف. رحم الله الشهيد ومن سبقة و من سيلحقة
    رحم الله الوطن
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 11:03 AM

مريم الطيب
<aمريم الطيب
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 1356

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: Salahaldeen Nadir)

    Quote: لا للارهاب والاغتيالات
    لا لتصفية الخصوم السياسيين والفكريين
    لا لرعاية الدولة واجهزتها الرسمية للارهاب والارهابيين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 11:34 AM

Dr.Saeed Zakarya Saeed
<aDr.Saeed Zakarya Saeed
تاريخ التسجيل: 12-08-2005
مجموع المشاركات: 1706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: مريم الطيب)

    أصدر طه بيانا اعتذر فيه عما جاء في الصحيفة، وقال في البيان «فإني أشهد الله عالم السرائر، وأشهد رسوله والمؤمنين.. أني بريء من كل اعتقاد او قول او فعل بدر مني أو يبدر من بعد فيه انتقاص من عظمة وشرف وكرم رسول الهدى والرحمة صلى الله عليه وسلم وآله وأهل بيته». وقال طه، الذي تراقب السلطات الأمنية تحركاته خوفا من الهجوم عليه من قبل المحتجين «يدفعني الى ذلك إيمانى الراسخ الذي لا يتزلزل بالله إله العالمين، وإيماني بأن محمد بن عبد الله رسول الله صلى الله عليه وسلم، المصطفى من ربه خياراً من خيار من أتقى وأطهر نسب»، ومضى «اللهم إني أشهدك أني ما أقدمت على ذلك إلا دفاعاً عن نبيّك ورسولك، وأتوب إليك ربّي توبة خالصة إن كان فيما أقدمت عليه ما يسيء الى حب قلبي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأنت تعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب». وقال «ولأن جريدتي «الوفاق» كانت هى صلتي بأهل السودان المحبين للمصطفى صلى الله عليه وسلم المكثرين من الصلاة عليه، والتي كنت أزينها يومياً بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الداعي الى وحدة صف المسلمين إنما يأكل الذئب من الغنم القاصية فإنني من بعد كل ذلك أكتب هذا الاعتذار الى مشاعر هؤلاء الذين أطمع في دعواتهم الصالحة، فوالله ما أردت إلا الخير، والأمر لله من قبل ومن بعد فهو الرحيم الغفور».
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    ألهم لا نسألك رد القضاء وإنما نسألك اللطف فيه

    (عدل بواسطة Dr.Saeed Zakarya Saeed on 09-06-2006, 12:01 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 11:50 AM

منصور شاشاتي

تاريخ التسجيل: 02-09-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: خالد عويس)

    عمل آخر مدان، لا يشبه السودان الذي كنّا نعرفه ،
    ولا يشبه إطلاقا السودان الذي نحلم به
    رحمه الله وتغمده بواسع رحمته
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 01:04 PM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 4825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: خالد عويس)

    يجب ان ندين هذا الجريمة البشعة
    ونرفض مصادرة الحريات وحق التعبير
    ونقف ضد الارهاب بجميع اشكاله..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 01:08 PM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: Salwa Seyam)

    محمد طه ضحية لثقافة الاغتيالات السياسية التي نشرتها الجبهة الاسلامية في السودان... و ما حدث له جريمة بكل ما تحمل هذه الكلمة من مضمون.

    الجبهة زرعت ثقافة الاغتيالات السياسية في السودان وهي تحصد ما زرعته الآن .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 01:52 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-27-2002
مجموع المشاركات: 6636

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: Salwa Seyam)

    الأستاذ الجليل خالد عويس ..

    أولا : كلمة حق فى حقك الكريم .. أتابع كتاباتك بكل اهتمام .. ولك كل الشكر والتقدير ..

    ثانيا : قد تألمت كثيرا لهذا الخبر الفاجع المفجع .. واننى اذ أعلق بالآتى :

    أذكر يا أستاذ خالد وقبل عام ونيف .. أنكم قد أنزلتم " بوستا" على هذه الساحة .. تفيدون
    بأن الكاتب محمد طه .. قد هدد من قبل جماعة ارهابية لأنه قام بنشر كتاب " المجهول فى حياة الرسول - الكتاب من تأليف المقريزى "
    عندئذ قمت بالبحث عن هذا الكتاب ووجدته .. وعندما تصفحته ، وجدته يحكى ما جاء بالمراجع الاسلامية .. أى أن: لا ذنب لمؤلف الكتاب أو للأستاذ محمد طه الذى قام بنشره..
    فهاهى بعض المراجع المعترف بها من مؤسسة الأزهر الشريف. الا أن أغلب هذه الكتب قد سحبت من الأسواق بغرض التعتيم على الحقائق .. بل وأن هناك نسخا أصلية مازالت باقية ومخطوطات موجودة بمصر وبانجلترا وفى بقية أنحاء العالم .. فكيف يحاولون اخفاءها جميعا ..
    واليكم بعض هذه المراجع والتى ذكرت فى صدر الكتاب:

    1- السيرة النبوية لابن هشام
    2- الطبقات الكبرى لابن سعد
    3- السيرة الحلبية للامام برهان الدين الحلبى
    4- الخصائص الكبرى للسيوطى
    5- الجامع الصغير للسيوطى
    6- الاتقان فى علوم القرآن للسيوطى
    7- البداية والنهاية لابن كثير

    ثالثا : ناقوس الخطر : قد قام بعض كتاب هذا المنبر الأحرار بدق ناقوس الخطر .. تحذيرا من التسلل الوهابى السعودى .. هذه المدرسة التى أخرجت لنا أسامة بن لادن ثم الزرقاوى .. الخ .. الخ ..
    فمن هذا المنطلق ..اننى أضرب معهم على نفس هذا الناقوس .. وما أقرب السعودية الى السودان .. هذه الجارة التى تصدر الارهاب عن طريق الأموال الطائلة التى تنفق على نشر الارهاب ..باسم الدين ..
    فجز الرقاب ، هذه ظاهرة دخيلة مائة بالمائة على شعب طيب مثل شعب السودان .. فمن يدرى فقد تكون رأس شهيد الفكر محمد طه قطعت بواسطة أياد مستوردة وليست أياد سودانية .. !!! .. والله أعلم ..

    ولهذا يا أخى خالد .. لابد من التوعية العامة .. لدحر هذا التعتيم العام .. وهذا يتأتى بواسطة
    أقلاما مثل أقلامكم وفكرا مثل أفكاركم .. وشجاعة مثل شجاعتكم .. لاظهار الحق وللشهادة له ..

    وتقبل أخيرا كل مودة واحترام ..

    أخوك وعمك العجوز
    أرنست
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 01:50 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: خالد عويس)

    اللهم ارحم محمد طه محمد احمد وتقبله في ملكوت رحمتك
    واعصم قلب احبابه وزملائه بالصبر الجميل

    وصدقاً قال الزميل امجد ابراهيم :

    Quote: أنى كان السبب في مقتله فاليوم يوم قاتم في تاريخ السودان الحديث
    لم احزن قريبا قدر هذا الحزن، لان هذه بداية لعهد جديد تماما، فإذا كانت السلطة لوقت قريب هي المحتكرة للعنف، فقد فض هذا الاحتكار منذ زمن ليس بالقصير، لكن اغتيال الصحفي محمد طه محمد احمد يخرج مردة آخرين من قمائم كنا نعتقد انها غير موجودة في السودان.

    ثقافة العنف السائدة و قلع الحقوق باليد، و غياب الاحساس بالقانون و احترامه و ما زرعه التطرف السلطوي في السودان، يلقي بظلاله اليوم على هذا الوطن المنكوب...

    عندما تشب هذه الحرائق النفسية فما من مكان آمن تحت الشمس لا للانقاذ و لا لمعارضيها، و سيولد العنف السائد في السودان اليوم عنف جديد.. لان هذه دائرة لا يمكن كسرها بسهولة....

    بغض النظر اذا كان الدافع لقتل محمد طه محمد احمد جهويا او دينيا.. فقد دخلنا في عهد جديد من الارهاب السياسي و الفكري و وصلنا اطوارا طالبانية و صومالية و عراقية كنا نعتقد اننا بعيدون عنها...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 01:55 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 35921

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: الجندرية)

    أصهارُ الله


    to all who think they are related to God




    1

    إلا دَعَا الناسَ إلى المسجدِ ..

    يومَ الجمعَهْ ..

    وقالَ في خطبتِهِ العَصْماءْ

    بأنَّهُ من أولياءِ اللهْ ...

    وأصْفِياءِ الله ..

    وأصدقاءِ اللهْ ...

    2

    لهذه المدينةِ المقهورةِ ،

    المكْسورةِ ،

    الحزينهْ ...

    إلا ادَّعى ، بأنه المُمَثِّلُ الشخصيُّ ،

    والناطقِ باسْم اللهْ ..

    فهلْ من المسموحِ ،

    أنْ أسأله تعالى ..

    هل أنت قد أعطيتهمْ وكالةً

    مختومةً .. مُوقَّعَهْ ؟ ..

    كي يجلسوا على رقاب شعبِنَا

    إلى الأبدْ ....

    هل أنت قد أمرتهمْ

    أن يخربوا هذا البلدْ ؟

    ويسحقونا كالصراصيرِ ،

    بأمر اللهْ ..

    ويضربونا بالبساطيرِ ،

    بأمر الله ...

    فإنْ سأَلتَ حاكماً منهمْ

    مَنِ الذي ولاكَ في الدنيا على أمورنا ؟

    قال لنا : يا جَهَلَهْ ..

    أما علمتمُ أنني ..

    أصبحتُ صِهْرَ اللهْ ؟؟

    3

    أريد أن أصرخَ:

    هل أنت عيَّنْتَ وزيرَ المالْ ؟

    إذنْ .. لماذا انْفَجَر الفقرُ ؟

    لماذا انفجرَ الصَبْرُ ؟

    لماذا ساءتِ الأحوال ؟

    وأصبحَ الصَحْنُ الرئيسيُّ هو الزِّبالَهْ ...

    وأصبحَ العصفورُ في بلادنا ..

    لا يجِدُ النِخَالَهْ ...

    فهل غَلاءُ الخُبْز ..

    شأنٌ من شؤونِ اللهْ ؟؟

    وهل غَلاءُ الفولِ ؟. والحُمُّصِ ..

    والطُرْشيِّ ..

    والجَرْجيرِ ..

    شأنٌ من شؤون اللهْ ؟...

    وهل غلاءُ الموتْ، والأكفانِ،

    شأنٌ من شُؤون الله ؟

    إذَنْ لماذا يأكلُ الكبارُ كافياراً

    ونحن نأكلُ النِعَالْ ؟

    إذنْ .. لماذا يشربُ الضُبَّاطُ وسْكياً

    ونحنُ نشربُ الأوْحالْ؟

    إذنْ.. لماذا لا يفرّقُ الفقيرُ في بلادنا

    بين رغيفِ الخُبْزِ .. والهلالْ ...

    إذنْ.. لماذا في بطون أمهاتِهِمْ

    ينتحرُ الأطفال؟...

    4

    أريدُ أن أسألَهُ تعالى.

    هل أنتَ قد علَّمْتَهُمْ

    ويغسلوا دماغَنا ..

    ويستبُوا نساءنا ..

    ويركبونَا بدل الحميرِ والخُيُولْ ..

    أريد أن أسألهُ تعالى

    هل أنتَ قد أمرتَهُمْ ؟

    أن يكسروا عظامنا ..

    ويكسروا أقلامنا ...

    ويقتلوا الفاعل والمفعول

    ويمنعوا الأزهار أن تنبُتَ في الحُقولْ ؟؟.

    5

    أريد أن أسألَ:

    يا الله ..

    هل أنتَ قد أعطيتهُمْ

    ليشتروا فرسايَ .. والمملكةَ المُتَّحِدةْ

    ويشتروا بابلَ.. والحدائقَ المُعَلَّقَهْ

    ويَشْتَرُوا الصحافةَ المُرْتَزِقَةْ ...

    هل أنت قد أعطيتهم شِكَّاً على بياضْ ؟

    ليشتروا التاجَ البريطاني .. والقصورْ ..

    ويشتروا النساءَ في الأقفاص ، كالطيورْ

    والقَمَرَ الأخضرَ في سماء نيسابورْ ؟؟

    6

    أريدُ أن أسْألَ:

    يا الله..

    هل أنتَ قد صاهَرْتَهُمْ

    حقاً؟..

    يُصْبِحُ صِهْرَ اللهْ ؟؟

    أريدُ أن أسْألَ:

    يا الله..

    هل أنتَ قد صاهَرْتَهُمْ

    حقاً؟..

    وهل من قاتلٍ لشعبِهِ

    يُصْبِحُ صِهْرَ اللهْ ؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 02:10 PM

HAMZA SULIMAN
<aHAMZA SULIMAN
تاريخ التسجيل: 04-20-2002
مجموع المشاركات: 3278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: Mustafa Mahmoud)

    لا حولة ولا قوة الا بالله تاعلى العظيم

    قلبـــــــــــــــــى على وطنى
    قلبـــــــــــــــــى على وطنى
    قلبـــــــــــــــــى على وطنى
    قلبـــــــــــــــــى على وطنى
    قلبـــــــــــــــــى على وطنى
    قلبـــــــــــــــــى على وطنى

    اللهم احفظ وطنى من الايادى الاثمة
    اللهم احفظ وطنى من الايادى الاثمة
    اللهم احفظ وطنى من الايادى الاثمة
    اللهم احفظ وطنى من الايادى الاثمة

    لا حولة ولا قوة الا بالله تاعلى العظيم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 02:14 PM

Moneim Elhoweris

تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 424

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: Mustafa Mahmoud)

    اللهم ارحم محمد طه وأسكنه فسيح جناتك مع الصديقين والشهداء. اللهم بدل سيئاته حسنات وأغسله بالثلج والماء والبرد.
    أخى خالد,
    هذا ما كنا نخافه ولا نرجاه, بدأت دائرة الأغتيال على الهوية فى دورانهاالرهيب وستطال الجميع.
    اللهم لا مرد لقضائك ولا ممسك لقدرك.
    اللهم يسر امرنا وفرج كربتنا انت مولانا فأرحمنا يارب العالمين.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 02:18 PM

أبوبكر حسن خليفة حسن

تاريخ التسجيل: 09-30-2005
مجموع المشاركات: 198

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: خالد عويس)

    انا لله وانا إليه راجعون
    غفر الله له وادخله فسيح جناته ..
    وتقبله الله قبول حسن وأنزله منازل الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا ..

    أمر يدمي القلب أن تهدر الروح الإنسانية بتلك الطريقة ..
    ونزيف الدم في الوطن بهذه الكثافة وتلك البشاعة مؤشر خطير لما يمكن أن يؤول إليه الأمر في قادم الأيام !! غير أن النظام يجب عليه أن يتحمل مسئولياته كاملة منذ أن دعا رئيسه للعنف وحمل السلاح لإثبات الحقوق !!
    كما أن تهديدات مناصري النظام بفتح الحدود لمنظمة القاعدة وشواذ الآفاق حينما يصبح دخول القوات الدولية أمر مفروق منه لحل مشكلة دارفور .. يشير إلى نتيجة حتمية وهي أن عقلية النظام الذي أتى مستصحبا بذرة العنف وما زال متعهدا برعايتها قد وصل بالهوس حدا لم يسبق له من مثيل في تاريخ السودان .
    وهنا الخطورة حيث يتم تمزيق النسيج الاجتماعي , وتذبل حالة السلم التي تميز بها الشعب السوداني زمنا طويلا .
    غير أنه في نهاية المطاق لا يحيق المكر السيئ إلا بأهله .
    و..
    ثبت الله القلوب وأنزل نصره المبين على الشعب السوداني الحليم

    أبوبكر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 02:23 PM

fohamer
<afohamer
تاريخ التسجيل: 12-09-2004
مجموع المشاركات: 219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: أبوبكر حسن خليفة حسن)

    Quote: لا للارهاب والاغتيالات
    لا لتصفية الخصوم السياسيين والفكريين
    لا لرعاية الدولة واجهزتها الرسمية للارهاب والارهابيين



    ,
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 02:24 PM

كبسيبة

تاريخ التسجيل: 05-05-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: خالد عويس)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 04:03 PM

ودرملية
<aودرملية
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 3684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: كبسيبة)

    للفقيد الشهد محمد طه محمد احمد الرحمة والمغفرة واسال الله ان ينزله منزلة صدق واحسان وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة..
    اليوم بكيت ..
    بكيت علي هزيمة الانسانية ..
    علي وطني..
    وعلي هذه القنبلة التي اعدتها الانقاذ ولمدى 17 عاما ..قنبلة ستقضي علي كل اخضر وتحيله يابس ..قنبلة ستنفجر .. علي المستوي الديني والقبلي والاجتماعي والاخلاقي والسياسي والثقافي .. وعلي كافة مناحي الحياة اليومية في السودان ..
    ظلت حكومة الانقاذ مشغولة بجسدها المترهل التافه .. مشغولة عن الشارع والمدارس والمستشفيات والبيوت والمساكين .. مشغولة بانتفاخ فروتها واكتظاظ جيوبها بدماء الطيبين ..
    بكيت اليوم علي نفسي .. علي حلمي بوطن عالي .. وطن انساني ..
    بكيت علي الفكرة التي تجابه بحد السيف ..
    بكيت علي القلم الذي يصد رزازها بالذبح والتنكيل ..
    بكيت علي كل دقيقة تخيلت فيها انني من وطن جميل وطن متسامح ونبيل ..
    الناس تموت في الطرقات وفي بيوتها وفي الشوارع وفي المنابر وفي الليل البهيم .. تموت كما تموت الحشرات والبهائم ..
    السياسة .. السياسة .. منعول .. السياسة .. وهذا التعاطي المبتذل مع الاخر وهذا السلوك الذي يعد تكريسا لمناهج التقتيل والتنكيل والتذبيح والتهريج ..
    منعول .. ابو السياسة .. التي فرقت بين المرء وزوجه وفرقت بين الاخ واخيه وفرقت بين الجار وجاره وفرقت بين الزميل وزميله وفرقت بين الاب وابيه..
    هذا المشهد المعفن .. سيتكرر طالما ان العقول المظلمة وجدت مكان تبث من خلاله سمومها في اوردة الوطن وتلدغه كل يوم في مقتل ..
    هذه الحادثة هي بداية لطامة قادمة .. ستهزنا وستهز معتقداتنا وانسانيتنا ..
    والنخب وغمار الناس نائمون ... والوطن قد اتاه الغفلة المغفلون من دبر .. وفضوا انسانيته واستباحوا دمه ..
    .. السياسة و.. العقول الظالمة المظلمة...
    بكيت كثيرا كونه جرد من حق الحياة لا لشي .. فقط لانه قال كلمته وبقي عليها.. وستظل استفهامات الاغتيال قائمة لحين انجلاء غيوم الزيف وانبلاج صبح الحرية والتالف والتاخي والمحبة والوئام.. هذا ان كان الوطن موعود بهذا الصبح ...
    حار التعازي لاسرة الشهيد محمد طه وحار التعازي لزملائه في المهنة ولكل اصدقائه واقربائه وقرائه
    وحار التعازي لكل مواطن يحلم بالامن والسلام والاستقرار ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 04:00 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 9951

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: خالد عويس)

    لا للاغتيالات ..لا للاختطاف... لا للاعتفالات

    العزاء لأسرة الشهيد محمد طه محمد أحمد

    المجد للشعب السودانى





    عبدالغفار
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 04:46 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: عبدالغفار محمد سعيد)


    أخي خالد عويس ..لك التحية والتقدير

    كتبت في بوست لي ما يلي :

    ما حدث اليوم بالتاكيد احدث صدمة و هزة في كل الاوساط المجتمع السوداني
    اختلفنا مع الاخ الراحل المغفور له باذن الله محمد طه محمد احمد كثيرأ
    و كتبنا ناقدين له و لصحيفته ..لكن لم نكن نتصور و لو للحظة انه يمكن ان تكتب نهايته
    بهذه الطريقة الهمجية و الوحشية ..
    مقتله الذي حدث يجب ان نتوقف أمامه كثيرأ ..
    لنأخذ العبر و العبر ..
    فنحن امام لحظة تاريخية حاسمة جدأ من تاريخنا المعاصر ..
    اماان تكون هذه الحادثة هي نهاية البداية لما يمكن ان يحدث ..
    او ان تكون هي بداية تدشين لمرحلة الهمجية الدموية ..

    رباه ! ما افظع ان تخرج المقصلة جائلة في الطرقات في جنح
    الظلام ..لتذبح هذا و تسحل ذاك ..
    رباه !ما أقسي ان تأتي المقصلة و تطرق الابواب
    في عتمة الليالي لتأخذ الوالد و الأخ و العم
    قهرأ و جبروتا امام مرأي و مشهد الاطفال و النساء ..
    رباه ! ما أقسي ان نكون نظارة علي الجريمة ..
    ما اقسي ان نكون شهودأ و حضورأ في هذا المكان (بخطورته و سطوته الاعلامية)
    علي الاحبار و هي تسطر مداد الدم و القتل في جزل و ملهاة ..
    وما اقسي ان نضع باقلامنا في براءة
    و عبثية علامات الطريق لقتلة الجار و العشير ..
    و الغد ايضأ ..

    وماأسوأ ان يتذرع المثقف باسم الحرية لينشر ثقافة القتل
    و الاغتيال ..
    من يقتل و يذبح هو مجرم و قاتل ..لكن المجرم الحقيقي
    و القاتل الحقيقي هو من يجد المبررات للجريمة ..هومن يوفر
    عن قصد و تعمد مسرح الجريمة ..
    هومن يكتب (أقتل ..أقتل ..أقتل ..فلا عليك من ملامة ) ..

    و هنا في هذا المكان يحدث هذا ..
    فبأسم الحرية و غيرها من شعارات ..نحن ننشر ثقافة
    الكراهية و التحريض علي القتل و الاغتيال ..
    هنا نحن نذبح افضل ما فينا ..قيمة التسامح و التعايش
    التي تميز السودانيين رغم كل اختلافاتهم الحزبية و التنظيمية و العشائرية..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 04:48 PM

Zakaria Hamza Ali


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    للفقيد الرحمة وربنا يلزم أسرته المكلومه الصبر وحسن العزاء
    وأن يجنب بلادنا شرور التطرف والفتن
    إنه تعالي سميع مجيب الدعاء
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 05:58 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: خالد عويس)

    رحم الله الشهيد الاستاذ محمد طه محمد وألهم اله حسن العزاء
    ..... أغتيال الشهيد طعنة نافذ ة في قلب حرية الكلمة وحق التعبير
    .....دشن عباس الباقر والخليفة لهذا الاسلوب حيث حولوا المساجد
    لحمامات دم......
    .....ثم تفاقم الارهاب الفكري والتهديد بالتصفيةوالتكفيرمن أوكار سلفية
    مهوسة هددت الشهيدوخربت صحيفته.......
    ...... خلقت الانقاذالظروف التي ولدت الارهاب وهي المسؤول الاول
    للتردي والنفق المظلم الذي تمر به البلاد......
    كمال
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 06:13 PM

fohamer
<afohamer
تاريخ التسجيل: 12-09-2004
مجموع المشاركات: 219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: kamalabas)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 06:29 PM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 4825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: خالد عويس)

    Quote: ثقافة العنف السائدة و قلع الحقوق باليد، و غياب الاحساس بالقانون و احترامه و ما زرعه التطرف السلطوي في السودان، يلقي بظلاله اليوم على هذا الوطن المنكوب...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 06:37 PM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 05-23-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: Salwa Seyam)

    جريمة نكراء

    جريمة نكراء

    جريمة نكراء
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 07:25 PM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: Tumadir)

    Quote: وإني أحث جميع السودانيين على المطالبة بالتحقيق العاجل في هذه الجريمة البشعة، وتوقيف الجناة، وتقديمهم للعدالة.
    سلامات يا أخ خالد
    رحم الله محمد طه، الله إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته.
    أطالب بالتحقيق مع ضرورة تمليك كافة جوانبه للشعب الذي صـُـدِم بما لم يألفه من قبل، أخشى والله أن يكون الفاعلون من ذوي الحظوة لدي الحاكمين فيحموهم ، العدالة أصل إسلاميّ راسخ أرسى دعائمه المصطفى صلى الله عليه وسلم حين قال: (لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها).
    أطالب بالتحقيق الجديّ وبسرعة تعكس هذه الجدية.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 07:10 PM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 4825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: خالد عويس)

    Quote: اغتيال محمد طه جريمة نكراء

    هو يوم اسود فى تاريخ السودان..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 08:07 PM

عبدالأله زمراوي
<aعبدالأله زمراوي
تاريخ التسجيل: 05-22-2003
مجموع المشاركات: 658

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: Salwa Seyam)

    Alkhaleej

    مجهولون يذبحون صحافياً سودانياً بعد اختطافه


    الخرطوم عماد حسن:

    ذبح مختطفون مجهولون صحافياً سودانياً بارزاً من الوريد إلى الوريد. وعثرت الشرطة ظهر أمس على جثمان محمد طه محمد أحمد رئيس صحيفة “الوفاق”، في منطقة الكلاكلة شرق، الضاحية الجنوبية للخرطوم، وقد فصل الرأس عن الجسد. وكان مسلحون مجهولون قد اختطفوا محمد طه من منزله في حي كوبر شمال الخرطوم مساء أول أمس، وانتشرت قوات الأمن بشكل غير مسبوق فور تلقيها نبأ الاختطاف، ونفذت عمليات بحث وتمشيط واسعة النطاق انتهت بالعثور على الجثة ممزقة الأوصال.

    وقال مصدر في الشرطة إن أسرة الصحافي أبلغت الشرطة بأن مسلحين مجهولين اقتادوا رئيس تحرير الصحيفة إلى جهة مجهولة، ونفت أجهزة الأمن أن تكون طرفاً في اعتقاله. وقال شقيقه رحاب طه إن محمد طه ربما يكون قد تعرض لتخدير وهو ما أكده رماح نجل الصحافي المختطف إذ قال إن والده لم يكن يبدي أي مقاومة.

    ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تصفية الصحافي وراجت تكهنات أن الحادث ربما يكون رسالة مع اقتراب وصول القوات الدولية إلى دارفور سواء وافقت الحكومة أم رفضت، بيد أن المعارك الصحافية التي خاضها محمد طه الموسوم بالشراسة، مع مختلف القوى والتنظيمات السياسية والدينية في البلاد، تجعل اتهام جهة بعينها أمراً صعباً، وتدخل القوى كافة بما فيها الحكومة في عباءة الاتهام. وقد سبق ان تعرض الصحافي المثير للجدل للاعتقال والضرب واطلاق النار ولحقت اضرار جسيمة بمقر صحيفته بعد تعرضها للحرق ووجهت اصابع الاتهام في الحادث الأخير الى متطرفين في الحركة الشعبية لتحرير السودان، أو تكفيريين، خاصة أن رجال دين وسياسيين موالين للحكومة افتوا بإهدار دم محمد طه عقب نشر صحيفته مقالاً شكك في وقائع تاريخية حول ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم، ومثل الصحافي أمام القضاء متهماً بالردة بعد أن اقام رجال دين وسياسيون دعوى حسبة ضده، ورفضت المحكمة التي جرت وسط إجراءات أمن مشددة، دعوى الردة واصدرت حكماً بالسجن والغرامة على محمد طه والتعطيل الاداري للصحيفة لثلاثة أشهر.

    وقال صحافيون سودانيون إن الراحل كان شرساً في معاركه الصحافية، لكن ادبيات السياسة في البلاد لم تشهد تدنياً الى درك مثل التصفية الجسدية والتمثيل بالجثة، كما فعل الجناة مع محمد طه.

    يذكر أن الصحافي الراحل عضو في حركة الاخوان المسلمين وتخرج في كلية القانون بجامعة الخرطوم، وعمل قاضياً ومستشاراً بديوان النائب العام، قبل أن يتفرغ للعمل الصحافي في “الراية” صحيفة الجبهة الاسلامية القومية عقب انتفاضة ابريل/نيسان ،1985 ومجلة “الملتقى” الحكومية عقب انقلاب يونيو/حزيران ،1989 ثم أسس صحيفته الخاصة “الوفاق” في ،1996 وتحالف في المواقف مع الحكومة ضد الراعي الروحي لانقلاب الانقاذ حسن الترابي في 1999.

    ورجح مراقبون ان تكون جماعة التكفير والهجرة مسؤولة عن الجريمة خاصة انها هددت ببدء سلسلة تفجيرات واغتيالات تعبيراً عن رفضها لما آل إليه الأمر في البلاد، وتراجعها عن تطبيق الشريعة وامتثالها للأجنبي الكافر.

    وتدفقت جموع الصحافيين على مشرحة الخرطوم ظهر أمس بين مصدق ومكذب لما حدث لزميلهم محمد طه وأجهش العديد منهم بالبكاء عندما كانوا يعزون شقيقه رحاب طه، بينما أصاب الوجوم العديد منهم حيث لم يتوقع أحد أن يلقى محمد طه أو غيره من الصحافيين هذا المصير خاصة وأن الصحافي المغدور كان يتمتع بعلاقات طيبة مع معظمهم وصداقات حميمة معهم بالرغم من حملة الانتقادات التي كان يشنها من وقت لآخر على البعض، إلا أن الجميع اتفقوا بأن ما حدث يمثل نقطة فاصلة في تاريخ التسامح السوداني وأن ما حدث له رسالة لها دلالات ومعان.

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 09:40 PM

Gaafar Ismail
<aGaafar Ismail
تاريخ التسجيل: 08-27-2005
مجموع المشاركات: 4437

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: اغتيال محمد طه جريمة نكراء (Re: خالد عويس)

    الأخ العزيز خالد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


    أصدق التعازي والمواساة لأسرته وذويه . اللهم أجعل الجنة مثواه مع الصديقين والشهداء والأبرار وحسن أولئك رفيقا .
    (إنا لله وإنا إليه راجعون ) ولا حول ولا قوة إلا بالله .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de