محمد طه محمد أحمد أنت ك"السبورة" نكتب عليها الدروس و نفهمها وهي لا تفهم، درس دارفور نموذجا

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-12-2018, 07:20 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-04-2005, 01:57 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 30-04-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


محمد طه محمد أحمد أنت ك"السبورة" نكتب عليها الدروس و نفهمها وهي لا تفهم، درس دارفور نموذجا

    الأعزاء المتحاورين

    هذه المقولة ترجع إلى عهد أركان النقاش بالجامعة عندما كان سئ الذكر محمد طه محمد أحمد طالبا بها (أنا لا أصدق كيف كان ذلك)، و كانت هوايته "المقاطعة" في الأركان. حيث يقال إنه أعيا أحد المتحدثين في شرح فكرة ما أرادها في ركن من أركانه فقال له تلك المقولة التي إخترتها عنوانا لهذا البوست عندما شق على محمد طه فهم ما أرد أن يقوله صاحب الركن.

    أمس و أنا أشاهد المؤتمر الصحفي لقيادة المؤتمر الوطني بمقره "و كانت مرتجفة، أدام الله عليها الرجفة" من تطورات أزمة دارفور و هي تجسد المثل القائل "التسوي كريت تلقى في جلدها و في رواية أخرى تلقى في القرض" لا يهم أين لكن المهم "تلقاو" و هذا ما ينطبق على مجرمي الحرب في السودان اللذين لطالما حكموا البلاد بعقلية "الجامعة (السودان) غابة و نحن أسودها"، فالمجتمع الدولي أصبح لا يغادر كبيرة و لا صغيرة إلا أحصاها.

    محمد طه محمد أحمد أنا أستغرب كيف يملك شخص بمواصفاته صحيفة ويرأس تحريرها و بماذا يمكن أن تسهم صحيفة كهذه فيما يدور في البلد من قضايا، فهى لا سواها الأولى بالمصادرة و الأوجب بعدم إعطاء إمتياز النشر يا دكتور إسماعيل الحاج موسى و هي على حد قول الصادق المهدي "لا تساوي ثمن الحبر الذي تكتب به". أتمنى أن يكون الكل قد شاهد هذا الصحفي الهمام و هو يسأل في المؤتمر الصحفي بروح الذي يسأل عن المستور أو الاسئلة التي لا ترد إلا بذهن الأذكياء أمثاله، روح الإستعلاء هذه، قال هل تخطط الحكومة لمعاملة الدول التي صوتت للقرار بالمثل كأن تجمد بعثاتها الدبلوماسية مثلا و متى سيفتح شارع علي عبد اللطيف لحركة المرور و إلاشارة هنا يعني متى سيتم إغلاق السفارة الأمريكية؟، صدق أو لا تصدق هذ هي اسئلته، هذه هي كلماته ذاتها في المؤتمر الصحفي، إلى أي قرن حجري ينتمي هذا عقل؟؟؟؟ يا محمد طه محمد أحمد أنا من خلالك أود أن أحي من وصفك يوما ما بإنك كالسبورة و التي أرى إنها أشرف منك بكثير فهي لا تنكسر أمام مسدسات عصام الترابي و لا لقرصة "الأضان" بتاعت علي عثمان.

    ما هو فائت عليك يا محمد طه أن الإتحاد السوفيتي قد إنهار منذ العام 1991م (و هذا حدث هام طبعا إذا ما عندك مانع)، الإنقاذ وقتها و في خطوة أثارت إستغراب أو قل سخرية حسني مبارك (قال صدام عارفنو ليه أيد، لكن البشير هو مالو) حينها أيد الإنقلاب على "غورباتشوف" لو تذكر، فالعالم به قطب واحد منذ ذلك التأريخ يا محمد طه فسياسة المواجهات قد إنتهى عهدها و مصيرها هو الإخراج من حفرة(مترين X مترين) و لكم في صدام حسين أسوة حسنة، فيا سيادة الصحفي الكبير معاملة الدول التي أيدت القرار بالمثل ماذا يمكن أن يكسب مجرمو الحرب من وراءها سوى "الجر من الحفرة و من الإضنين كمان"، فتح شارع علي عبد اللطيف أمام حركة المرور ليس أمام مأمور الحركة غير قرار يأخذ فيو الضوء الأخضر من علي عثمان دعهما يفعلان إن كانا يطيقانه أو يستطيعا معه صبرا. ما عليك أن تعيه و تنصح به مؤتمرك الوطني هو أن محاكمة مجرمي الحرب لا يحول دونها حائل فهي قائمة قائمة ما علي مجرمي الحرب من مساومات يجب أن يتم دون هذا السقف و خلال 12 شهر فقط من باب اللهم لا نسألك رد القضاء لكن نسألك اللطف فيه فالمحاكمة أصبحت قضاء و قدرا.

    و إن كانت لديك بقية زمة يا أيها الصحفي الكبير فما عليك سوى مباركة تلك المحاكمة فالإغتصاب (من الجنسين) جريمة أم لا؟ حرق القرى بساكنيها جريمة أم لا؟ تهجير حوالي المليونين من قراهم (حسب الأمم المتحدة) جريمة أم لا؟ قتل حوالي 300 ألف (حسب بريطانيا) (210 ألف حسب مصادر كوفي عنان) جريمة أم لا؟ التحريض على تلك الجرائم جريمة أم لا؟ التسليح لإرتكاب هذه الجرائم جريمة أم لا؟ إذا ما علينا سوى الإدانة لهذه الأفعال و لمن أرتكبوها و أن نثمن غاليا أي جهود تسرع من محاكمة المجرمين.

    الذريعة "الغبية" التي يرددها مجرمو الحرب أنفسهم لرفض القرار و المتمثلة في ضرورة المحاكمة في محاكم سودانية هذا محض هراء فمن يثق بقضاء "حافظ الشيخ الزاكي أو علي محمد عثمان ياسين" فهذا قضاء وصفه الأستاذ الشهيد محمود منذ عشرين عاما بإنه "غير مستعد للتعاون مع أي محكمة تنكرت لحرمة القضاء المستقل" و أن "القضاة الذين يتولون المحاكمة غير مؤهلين فنيا و قد ضعفوا أخلاقيا" فلن تنطلي هذه الفرية على المجتمع الدولي.

    ألا يستحق محمد طه لقب "السبورة" أن جعل هذا الدرس مفهوما.


    مع تحياتي و إحترامي


    مرتضى جعفر

    (عدل بواسطة Murtada Gafar on 02-04-2005, 02:06 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2005, 02:05 AM

haleem

تاريخ التسجيل: 10-09-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد طه محمد أحمد أنت ك"السبورة" نكتب عليها الدروس و نفهمها وهي لا تفهم، درس دار (Re: Murtada Gafar)

    الاخ مرتضى

    هكذا هو محمد طه...دايما عاكس الحركة..
    في بداية التسعينات..وعندما أضيف السودان لقائمة الدول الراعية للارهاب...خرجوا كالعادة في مظاهرة تم فيها حصب السفارة الامريكية..
    في المساء كانت هناك ندوة أبرزوا فيها عنترياتهم...خاصة وأن الأيام كانت أيام أمريكا دنا عذابها...إلا محمد طه...فقال أن حصب السفارة الامريكية عمل أهوج..ويجب أن نحترم السفارات وفقا للمعاهدات الدولية...ثم كال السباب لعلي الحاج...
    سمعت سؤاله بالأمس ..وتعجبت لهذا السفه الذي ليس له قرار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2005, 02:13 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 30-04-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد طه محمد أحمد أنت ك"السبورة" نكتب عليها الدروس و نفهمها وهي لا تفهم، درس دار (Re: haleem)

    الأخ haleem

    Quote: سمعت سؤاله بالأمس ..وتعجبت لهذا السفه الذي ليس له قرار


    أنا نفسي أتعجب. و أشكرك على التداخل


    مع إحترامي

    مرتضى جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2005, 02:28 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 19-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد طه محمد أحمد أنت ك"السبورة" نكتب عليها الدروس و نفهمها وهي لا تفهم، درس دار (Re: Murtada Gafar)

    الأخ مرتضي

    تحياتي

    فعلا سمعت هذا المعتوه يطالب بطرد السفير الأمريكي
    وفتح شارع علي عبد اللطيف ،، فتأمل
    وايضا ضحكت علي سؤال احمد البلال
    واليك تصريحات فتحي خليل في الرأي العام

    وأجرت «الرأي العام» إستطلاعات واسعة وسط القوى السياسية وعدد من القانونيين حول القرار المثير للجدل، وفي السياق وصف الاستاذ فتحي خليل نقيب المحامين القرار بانه جائر وظالم وذو دوافع سياسية تقف وراءها دوائر معادية تمثل اللوبي الصهيوني والمحافظين الجدد المتعصبين بضغوط من الكونغرس الامريكي . ويقول على الحكومة رفض هذا القرار وعدم التعامل معه لان القرار نفسه مخالف لميثاق الامم المتحدة والقانون الدولي اضافة إلى تناقضه التام مع العدالة لانه في الوقت الذي يركز فيه القرار على انه لا يجوز أن يفلت اي مجرم من العقاب يستثنى في ذلك الرعايا الامريكان.

    القوى الشعبية لن تسمح بقبول القرار وان وافقت الحكومة . وسنقاوم بمختلف الوسائل بل وسنشعلها ناراً ستتضرر منها المنظمات الموجودة داخل البلاد التي دعت لهذا القرار بل ونطالب الحكومة بقطع علاقاتها مع فرنسا نهائياً.

    «الرأي العام»: هل هذا القرار قابل لاي تعديل أو مراجعة ؟

    فتحي خليل :هناك كثير من القرارات التي لم يتم تنفيذها حتى الآن .



    «الرأي العام»: ما الذي سيترتب لو رفضت الحكومة القرار ؟

    فتحي خليل: ما الذي يمكن ان يترتب ، فاسرائيل من قبل رفضت السماح للجنة تقصي الحقائق حول مجزرة جنين . فأعلن كوفي عنان وقتها وبكل «صفاقة» حل اللجنة التي كونها مجلس الامن.

    «الرأي العام»: ما مدى تأثير القرار على إتفاقية السلام ؟

    فتحي خليل: لا أعتقد أنه سيؤثر اذا تحلى الطرفان بجدية تمكنهما من تجاوز آثار هذا القرار.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2005, 02:44 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 30-04-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد طه محمد أحمد أنت ك"السبورة" نكتب عليها الدروس و نفهمها وهي لا تفهم، درس دار (Re: ahmed haneen)

    الأخ ahmed haneen

    شكرا على المشاركة و على إيراد تصريحات فتحي خليل للرأي العام.

    Quote: ويقول على الحكومة رفض هذا القرار وعدم التعامل معه لان القرار نفسه مخالف لميثاق الامم المتحدة والقانون الدولي اضافة إلى تناقضه التام مع العدالة لانه في الوقت الذي يركز فيه القرار على انه لا يجوز أن يفلت اي مجرم من العقاب يستثنى في ذلك الرعايا الامريكان.


    حقيقة أعتقد أن هذه وجهة جدية عن المؤتمر الوطني وجهة عدم التعاون مع المحكمة و من ورائها مجلس الأمن بعدم تسليم المجرمين للمحكمة. المؤتمر الوطني أعتقد بسياساته الصبيانية مؤهل لذلك. هذا النهج سيجر على البلاد أزمات كبيرة و ربما وضعها تحت طائلة التدخل العسكري، لكن على مجرمي الحرب أن يعوا أنهم إن فعلوا لن يلاقوا مصيرا أفضل من مصير صدام حسين و على الكيماوي. و البلاد بكل فئاتها و تكويناتها مستعدة لهذا الفداء العظيم مقابل أن تتم محاكمة هؤلاء المجرمين، فإن حدث تدخل عسكري في حالة عدم تسليم المطلوبين فالمطلوبين سيتم إلقاء القبض عليهم إن ظلوا على قيد الحياة.

    أما عدم شرعية هذا القرار أستغرب أن يصدر من قانوني كنقيب المحامين. و أرجو أن يرجع إلى نصوص الميثاق و الذي سأقوم بإلصاق المواد التي تخول هذه السلطات لمجلس الأمن هنا. عن إستثناء رعايا"أمريكا" إن ثبت تورط أي منهم فهو مفسر على أرضية رفض أمريكا التعامل مع محكمة الموضوع و هو أمر لا تخفيه الولايات المتحدة من الأسرة الدولية جمعاء.

    شكري مجددا


    مرتضى جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2005, 02:49 AM

haleem

تاريخ التسجيل: 10-09-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد طه محمد أحمد أنت ك"السبورة" نكتب عليها الدروس و نفهمها وهي لا تفهم، درس دار (Re: Murtada Gafar)

    Quote: أما عدم شرعية هذا القرار أستغرب أن يصدر من قانوني كنقيب المحامين


    المدعو فتحي خليل يحتل هذا المنصب بصورة غير شرعية..

    عبر التزوير...

    وهذا هو الكيل بمكيالين الذي يتباكون منه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2005, 03:07 AM

mohmmed said ahmed
<amohmmed said ahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2002
مجموع المشاركات: 7059

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


محمد (Re: Murtada Gafar)

    الاخ مرتضي
    العجيب سؤال محمد طه وهو يعتبر صحفي وصاحب صحيفة ومحررها الاوحد
    قال لازم نسحب الثقة من الامم المتحدة
    وكان الامم المتحدة مجلس ادارة اتحاد جامعة او نادي الزومة
    والله زول انتيكة خالص


    التاني داك احمد البلال
    قال دور الحركة الشعبية شنو

    اها الحركة الشعبية دي هي الحرقت القري بانتينوف ولا اغتصبت ولا سلحت الجنجويد

    التسوي كريت مافي جلد تاني بيتحملو تركز كريت وتخلي الجقلبا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2005, 04:43 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 30-04-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re (Re: mohmmed said ahmed)

    الأخ haleem :

    الجميع على علم بالمهزلة التي أتت بفتحي خليل إلى كرسي النقيب. لكن كلو و لا اللعب على مجلس الأمن و أمريكا، فهو يعادل اللعب بالنار. عسى و لعل

    الأخ mohmmed said ahmed

    إنها حقيقة مهزلة أن ينحط مستوى الصحافة عندنا إلى هذا الحضيض، و إنعدام للمهنية و العزلة الحقيقية عن العالم و عدم معرفة ما يدور به دعك عن مجاراته. لا أدري ماهية الصلة بين محمد طه و أحمد البلال و الصحافة أم هي حقيقة مهنة من لا مهنة له.


    مع كل إحترامي


    مرتضى جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2005, 06:46 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 30-04-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: Re (Re: Murtada Gafar)

    فوق


    مرتضى جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2005, 08:30 AM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 02-01-2003
مجموع المشاركات: 3083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد طه محمد أحمد أنت ك"السبورة" نكتب عليها الدروس و نفهمها وهي لا تفهم، درس دار (Re: Murtada Gafar)

    الأخ العزيز مرتضى
    تحية طيبة
    حكومة الانقاذ وصحافتها ما هي الا صورة مكبرة لاتحاد الاتجاه الاسلامي وصحافته الباهتة "آخر لحظة" .. فالشعارات هي ذات الشعارات والخواء عين الخواء وكذلك العنتريات التي لا تواجه الا العزل والمسالمين .. هؤلاء قوم يعانون خواءا روحيا مطبق ولذلك فإن المحرك الأساسي لكل ما يصدر منهم هو الخوف الذي تحفزه غريزة البقاء .. وهم الآن أصبحوا أكثر عزلة داخليا وخارجيا ولذلك أتوقع أن يبلغ بهم الخوف وما يترتب عليه من تصرفات مبلغا يثير العجب ..
    عمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2005, 09:21 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 30-04-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد طه محمد أحمد أنت ك"السبورة" نكتب عليها الدروس و نفهمها وهي لا تفهم، درس دار (Re: Omer Abdalla)

    الأخ العزيز عمر عبد الله

    تحية و إحترام

    أشكرك على المرور، و لا خلاف حول ما تفضلت به عن "الجبهة الإسلامية" و إعلامها. أهكذا تدار أخي عمر معركة في القرن الحادي و العشرين، في عالم كالذي نعيش فيه هل ستقيد جريمة ما ضد مجهول لا سيما إذا ما أرتكبت ضد أمة، التكذيب و التضليل لم تعد أسلحة ماضية و صدام حسين و أعوانه مات من مات و لم يبق فارا إلا القليل القليل جدا. أيعتبر محمد طه محمد أحمد أن لا صحافة كالتي يكتب توجد على سطح الكوكب.

    مع إحترامي


    مرتضى جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2005, 09:58 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد طه محمد أحمد أنت ك"السبورة" نكتب عليها الدروس و نفهمها وهي لا تفهم، درس دار (Re: Murtada Gafar)

    التحية لكاتب البوست الاخ و الاستاذ مرتضي جعفر
    و التحية و الاحترام للمتداخلين الكرام
    من الاشياء الطبيعية ان ينفذ قانون الانتخاب الطبيعي علي المخلوقات و كذلك الكائنات الفكرية و السياسية اعني ان يتم اجبار الانواع( الحية و الكائنات الفكرية و السياسية ) نتيجة لاختلال ظروف البيئة حولها علي حسب معاييرها فتنقرض و تذهب لدفتر الذكريات .
    و لكن ان يختار احدهم هذا المصير برفض التعامل مع الواقع فهذا هو الانتحار
    منذ المرسوم الدستوري ال17 و الاسلاميون يحاولون الالتفاف علي الواقع بانتهاج اساليب عمل و ممارسات تجعل منهم نوع من الكائنات المؤهلة للبقاء في هذه الظروف رغم ان فكرهم لا يؤهلهم للحفاظ بمقعد في قطار هذا العصر ..
    بعد انهيار المعسكر الاشتراكي اصبح العالم شديد الشفافية اصبحت الشفافية احد مكونات الخطابين الاعلامي و السياسي في عالم يذخر بالمعلومات و الحقائق التي لا يمكن اخفاؤها ..
    نتيجة لصدمة العالم المؤكدة حول احداث دارفور هذه هي النتيجة تماما كما تم في اليوغوسلافي السابق في تلك المحاكم (ميلوسوفيتش)
    المحاكم الدولية ستتم رضي الاسلاميون ام لم يرضوا و لهم في معتقل غوانتنامو الف عظة اذا كان من مدكر
    الخيار الثاني المحاكمات السودانية في ظل قضاء جديد غير محاكم حافظ الشيخ و نقابة حمدي خليل و علي ياسين
    اهلا وسهلا بمحاكم سودانية عادلة و لكن الان لانها غير متوفرة
    فليذهب كل من اشان بسمعة البلاد الي محاكم الانسانية

    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2005, 10:12 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد طه محمد أحمد أنت ك"السبورة" نكتب عليها الدروس و نفهمها وهي لا تفهم، درس دار (Re: Murtada Gafar)

    Quote: ويموت الآف الاشخاص في دارفور بغرب السودان كل شهر من جراء العنف والجوع والمرض كما وضع أكثر من مليوني شخص في مخيمات قذرة. ويلقي باللوم في اغلبية الفظائع على الميليشيا العربية الموالية للحكومة التي تقاتل المتمردين.

    وصادقت 98 دولة على معاهدة اقامة المحكمة ولكن واشنطن تعارضها خشية ان يصبح المسؤولون الامريكيون اهدافا لملاحقات قضائية ذات دوافع سياسية.


    المقطع اعلاه نقلا عن سودانايل.com

    98 دولة تصادق علي قرار يقضي بمحاكمة كيزان مجرمي حرب و امريكا تعارض لانها غير موقعة علي الاتفاقية و نجباء الجبهة يعتقدون ان العالم سيعاملهم كما يعامل امريكا فيا للعجب !!!!!؟
    منذ الان فصاعدا سنعتبر ان مصطفي عثمان هو في مقام كونداليزا رايس و ان البشير في مقام بوش الهم انه لا شماتة


    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2005, 11:17 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 30-04-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد طه محمد أحمد أنت ك"السبورة" نكتب عليها الدروس و نفهمها وهي لا تفهم، درس دار (Re: TahaElham)

    التحية للأخ طه على التداخل:
    (بعد انهيار المعسكر الاشتراكي اصبح العالم شديد الشفافية اصبحت الشفافية احد مكونات الخطابين الاعلامي و السياسي في عالم يذخر بالمعلومات و الحقائق التي لا يمكن اخفاؤها ..)

    هذا حقيقة هو عصب الموضوع فالمشهد السياسي العالمي هو اللقاح بين هذين العنصرين غياب المعسكر الإشتراكي كرقم كان له حضوره و الواقع الصادم الناتج عن ذلك، و عنصر الشفافية و توفر المعلومة، فزمان كانت المعلومات السياسية حكر للمؤسسات السياسية أما الآن فالناس شركاء في أربعة الماء، الكلأ، النار و المعلومات. هذا الواقع كثيرون لا يدركونه إدراكا معقولا ربما كان إدراكا منقولا لا سيما ساسة بلادي، فحتى إسلامييهم تنظم تفكيرهم عقلية ترعرت في ظل حرب باردة و في مؤخرة أذهانهم ثمة من يلجأون إليه بعد الله في إطار الحرب مع ما كان يعرف ب"الإمبريالية" أو أميركا تجسيدا. هذا خطاب إمتدت واقعيته حتى أوآئل تسعينيات القرن الماضي، أما الآن فواقع جديد يتطلب واقعية جديدة و ربما إيديولجيا جديدة. فالمأزق أخ طه لا يخص المؤتمر الوطني وحده، لكن دعنا نقول إنه يتمثل فيه الآن و لنصبر و نرى ردة فعل أحزابنا سنجد فيها هذا المأزق الفكري لكن فقط قد تختلف مفرداته التي يعبر بها عن نفسه. مرة أخرى الشكر كل الشكر لمحمد طه محمد أحمد "أن جعل هذه الدروس تفهم"


    و لك الإحترام


    مرتضى جعفر

    (عدل بواسطة Murtada Gafar on 02-04-2005, 11:21 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2005, 08:22 PM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 30-04-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد طه محمد أحمد أنت ك"السبورة" نكتب عليها الدروس و نفهمها وهي لا تفهم، درس دار (Re: Murtada Gafar)

    الأخ طه جعفر:

    تحسة و إحترام

    Quote: : ويموت الآف الاشخاص في دارفور بغرب السودان كل شهر من جراء العنف والجوع والمرض كما وضع أكثر من مليوني شخص في مخيمات قذرة. ويلقي باللوم في اغلبية الفظائع على الميليشيا العربية الموالية للحكومة التي تقاتل المتمردين.

    وصادقت 98 دولة على معاهدة اقامة المحكمة ولكن واشنطن تعارضها خشية ان يصبح المسؤولون الامريكيون اهدافا لملاحقات قضائية ذات دوافع سياسية.




    الشكر على إيراد هذا المقطع من سودانايل.com



    مرتضى جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2005, 00:44 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 30-04-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد طه محمد أحمد أنت ك"السبورة" نكتب عليها الدروس و نفهمها وهي لا تفهم، درس دار (Re: Murtada Gafar)

    المتداخلون الأعزاء

    كنت قد أشرت سابقا إلى أن الأزمة في التعامل مع الواقع هي أزمة لا تخص المؤتمر الوطني و حده إنما تتجلى فيه الآن و كنت قد توقعت رد فعل يشي بهذه الأزمة من الأحزاب السياسية السوداني و قلت لننتظر حتى يفتح الله على أحزابنا ببيان لتقول قولها في المحاكمة فهذا بيان التجمع الوطني الديمقرطي حسب ما أورده العضو عدلان أحمد عبد العزيز في بوست التجمع يضع عربته فى المسار الصحيح.. بيان هام!

    و هنا و في الرابط أعلاه أيضا تجد تصريح غاية في الروعة للسيد محمد عثملن الميرغني رئيس الحزب الإتحادي الديمقراطي التجمع يضع عربته فى المسار الصحيح.. بيان هام!
    أولا بيان التجمع الوطني الديمقراطي:

    Quote: بيان هام حول التطورات
    السياسية الراهنة في السودان

    المجد للشعب السوداني والخلود لشهدائه في ذكرى انتفاضة مارس/ أبريل 1985 الظافرة على نظام مايو الديكتاتوري. لقد دشنت انتفاضة فترة جديدة في مسار نضال الشعب السوداني ودفعت حركة المعارضة السياسية لتشق طريقها في الشمال لتلتقي مع الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان والقوى السياسية الأخرى في الجنوب في التوجه الحازم خطوة أثر خطوة نحو الإضراب السياسي والانتفاضة للإطاحة بحكم الفرد وتصفية مؤسساته واستعادة الحرية السياسية والسيادة الوطنية. ولكن ذكرى الإنتفاضة تأتي اليوم وبلادنا لا تزال في قبضة نظام ما جلب لها إلا الهوان. فالوطن مثخن بالجراح، والتفرقة والتمزيق تتربصانه في كل لحظة، وفوق كل ذلك مشاكله الداخلية اصبحت تتصدى لعلاجها الدوائر الخارجية مما جعله في وضع أقرب إلى الوضع تحت الوصاية الدولية من قبل مجلس الأمن الدولي.
    إن ما تشهده الساحة السياسية السودانية اليوم، من تعاظم الضغوط المفروضة من قبل المجتمع الدولي، وما يتتالى ويتناسق من خطوات لتطبيق الحلول المرتبطة بتلك الضغوط والمستندة على قرارات مجلس الأمن، لم يأتي من فراغ أو دون مسببات. بل هو نتاج مباشر لممارسات حكومة السودان وسياساتها الخاطئة طوال الحقبة الماضية، والمتمثلة في أساليب المناورة والإلتفاف على التصدي الحقيقي لإنجاز مهام الحل السياسى الشامل للأزمة السودانية عبر تجزئة الحل من خلال تعدد المنابر، التلكؤ في تنفيذ اتفافية السلام الموقعة مع الحركة الشعبية، الإصرار على إقصاء القوى السياسية من لجنة صياغة الدستور الإنتقالي مما يفقده أي مشروعية قومية، الاصرار على التشبث بأجهزة الدولة الراهنة المنحازة حزبيا مثل القضاء والقوات المسلحة وأجهزة الامن، وعدم السماح بتحويلها الى أجهزة ومؤسسات قومية، إضافة لمقاومة أي خطوات لمصلحة تحول ديمقراطى حقيقى وواسع، وبدلا عن ذلك مواصلة سياسات القمع والتعذيب حتى الموت كما حدث مؤخرا في بورتسودان. وقبل كل ذلك، عدم الإلتزام بتنفيذ التدابير الأمنية والإنسانية المتفق عليها في دارفور بل مواصلة سياسة القتل والحرق وحماية المجرمين وعصابات الجنجويد والذي أدى مباشرة إلى صدور قرارات مجلس الأمن الدولي الأخيرة.
    ظل التجمع الوطني يؤكد دائماً إدانته ورفضه لسياسات حكومة السودان في التعامل مع قضية دارفور، محذرا من الانعكاسات السالبة لهذا السلوك على تقدم مسار اتفاقات السلام، والحفاظ على السيادة الوطنية. ونحن إذ نؤكد مرة أخرى على تحمل الحكومة السودانية المسئولية الكاملة عن الجرائم التي ارتكبت ضد الإنسانية في دارفور، والتي أكدتها اللجنة الدولية لتقصي الحقائق ودعت إلى محاكمة المسئولين عنها، نؤكد أيضاً ما ظللنا نردده من أن الجهاز القضائي في السودان قد فقد الاستقلالية والحياد، وأصبح تحت السيطرة المطلقة لسلطة حكومة الإنقاذ، وبالتالي فهو غير مؤهل للفصل العادل في محاكمة المتورطين في جرائم ضد الإنسانية، وجرائم حرب ترقى إلى الإبادة والتطهير العرقي، ومن هنا عدالة القرار الأخير لمجلس الأمن رقم 1593.
    ظلت هيئة قيادة التجمع الوطني الديمقراطي، ومنذ إختتام دور إنعقادها الأخير في العاشر من فبراير المنصرم، في حالة اجتماعات تشاورية مستمرة لمتابعة تطورات الوضع السياسي. ولقد شملت المشاورات قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان، وقادة فصائل حركة تحرير السودان وجبهة الشرق، وسكرتارية التجمع الوطني الديمقراطي في الداخل، وذلك بهدف الوصول إلى الخطوات الملائمة لمجابهة الظرف الدقيق الراهن الذي تمر به بلادنا.

    إن التجمع الوطني الديمقراطي، وفي ظل هذا المنعطف الصعب من تاريخ الوطن، وبناءا على المشاورات الواسعة بين أطرافه، يدعو إلى:
    أولا: إن حكومة الخرطوم بمنظورها الراهن في تسويف قضايا الحل السياسي الشامل، وبإصرارها على استمرار هيمنتها المطلقة على السلطة، وبتفريطها في السيادة الوطنية وتحويلها البلاد إلى محمية تحكم وتدار من قبل مجلس الأمن الدولي، أضحت غير مؤهلة لتنفيذ مرحلة الانتقال من الحرب إلى السلام، والتزامات تحقيق التحول الديمقراطي والتنمية والاستقرار، وبالتالي يجب أن تذهب فورا وتفسح المجال لحكومة وحدة وطنية ذات قاعدة عريضة، تكون قادرة على تطبيق اتفاقيات السلام كاملة، وعلى إطفاء نار الحرب في دارفور وفرض تسوية سلمية على أساس قومي تلبي مطالب شعبنا في دارفور وشرق السودان وسائر الأقاليم، حكومة قادرة على تنفيذ التحول الديمقراطي خلال فترة الانتقال و تطبيق برامج سياسية وتنموية واجتماعية، تضمن الاستقرار وتمنع تفتت وتمزق أوصال الوطن.
    ثانيا: إن هذا البديل، والذي نراه الأمثل في هذه المرحلة المصيرية من تاريخ الوطن، يستوجب حشد الإرادة الوطنية عبر مؤتمر قومي شامل تشارك فيه كل الفصائل والقوى والتنظيمات السودانية، بهدف تحقيق الإجماع الوطني الكامل على تشكيل الحكومة القومية ذات القاعدة العريضة، ولضمان تنفيذ اتفاقية السلام بطريقة خلاقة تعزز السلام والوحدة الوطنية، وضمان ترسيخ التحول الديمقراطي العميق والواسع، وفتح الباب لإعادة بناء الدولة السودانية على أساس قومي لا مركزي يقوم على سيادة حكم القانون وإحترام حقوق الإنسان و يلتزم العدل في اقتسام السلطة والثروة، ويراعي التعدد الإثني والديني والثقافي والنوعي في السودان، مما يحقق إقامة سودان موحد ديمقراطي مستقر بإرادة شعبه الطوعية.

    فلتتحد قوانا وتتوحد عزيمتنا في الشمال والجنوب والشرق والغرب لإنقاذ البلاد وتصفية الظلم والطغيان إلى الأبد من تاريخ الحياة السياسية السودانية ومستقبل أجيال السودان المستقل الموحد الديمقراطي.

    هيئة القيادة
    التجمع الوطني الديمقراطي


    ثانيا تصريح مولانا السيد محمد عثمان الميرغني:

    Quote: وياتى هذا الموقف من التجمع فى الوقت الذى أصدر الحزب الاتحادي الديمقراطي
    بيانا صدر عن مكتب الرئيس جاء فيه رفض السيد محمد عثمان الميرغني القاطع لقرار
    عقوبات مجلس الأمن حيث أكد السيد الميرغني أنه لا يوافق على محاكمة أي مواطن
    سوداني خارج السودان مجددا دعوته إلى تشكيل محكمة خاصة من قضاة سودانيين يتفق
    عليها بين الحكومة والمعارضة لمحاكمة المتهمين بارتكاب الجرائم في غرب وشرق
    السودان أو أي جرائم أخرى تتعلق بانتهاك حقوق الإنسان وناشد السيد الميرغني أهل
    السودان للتوحد وإقامة العدل وإحقاق الحق لدرء المخاطر عن الوطن وقفل الباب
    أمام التداخلات الأجنبية ووجوب السعي لتحقيق السلام في بلادنا ومع جيراننا.
    وأشار الميرغني إلى أن قرار مجلس الأمن بمثول مرتكبي الجرائم في إقليم دارفور
    أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي من شأنه أن يعرقل جهود تحقيق السلام في
    السودان.


    مع تحياتي

    مرتضى جعفر

    (عدل بواسطة Murtada Gafar on 03-04-2005, 00:49 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de