دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين
|
يااااا للدين الإسلامي السمح المفترى عليه و كلهم يرى صدق قوله و كل حزب بما لديهم في غاية الفرح و الفتوى تأتيك مفصلة على حسب الخط السياسي الدكتورة رويا مجيد رئيسة قسم الإتصال الجماهيري تحدثنا عن بهاء الله باعتباره الحقيقة الكبرى و لهم كتب و ويب سايت و مركز ثقافي و عييييييك الوهابية قالوا جدنا ود نورالدايم دة -يلحقنا و ينجدنا- هو أكبر عقبة في سبيل الدين الإسلامي ثم كفرونا و لم يروا بأسآ في ملك آل سعود الجمهوريون أتوا بغرائب في أمر الصلاة و الزواج و كثير من جوانب الدين و لم نقرأ لهم ردآ على كتاب {الفكرة الجمهورية في الميزان} الذي أصدره الفقيد الشيخ عبد الجبار المبارك قبل أكثر من عقدين من الزمان , يعلم الجميع أن إعدام محمود كان سياسيآ إستخدم فيه السلطان {حبرآ} متاحآ للفتوى كما هي حال كل زمان أعرج طييييييب كويييييس نحن في غربة جاريييين ورا الشغل و القراية و البيت باقي ليكم عندنا زمن لي {مشاكلكم} الكتيرة دي ؟ و تاخ تختلفوا و طرااخ تكفروا بعض {يحمد للجمهوريين أسلوب المتصوفة السلمي} ييااااأهل الدين و بااأهل الله ببساطة نحن جموع المغلوبين محل إستقطابكم و جمهوركم المستهدف {نرى} أن الأمر كله لا يستحق بالطبع ليس إزدراء لأحد و لكن تجذيرآ لفكرة أننا كلنا أهل الله و كلنا أهل الدين و لا نحتاج لنقيم الدين سوى بني الإسلام على خمس {الزمااان ديك} و الأمر جد بسيط لدرجة أني أنا العبد الفقير الذي يحب الغناء حتى النخاع و لاينكر سابق شعره الغزلي و لا يحب الكتب الصفراء و لا يحفظ حتى جزء عم أقول أنا الذي تعلمون كنت - لعهد قريب - خطيب الجمعة لثاني أكبر مساجد مدينة ملواكي و يسكونسن !!!!! أها ما عجب خطبة بالإنجليزي المعرب و العربي المنقلش لمدة أربع سنوات حسوما لم أتعرض فيها لموضوع خلافي البتة و لم أحدث الناس عن الطريقة السمانية بل حدثتهم عن محمد و هل يمكن لمتحدث عنه أن يفيه حقه حتى يحتاج لسواه؟ بالمسجد عرب و باكستانيين و سودانيين و أغلبية من مسلمي أمريكا السود و قلة من البيض لذلك لم تتعد الأسئلة دروس العبادات و شيء من فقه و كثير من السيرة كانت مهمة متطوع ما سعيت إليها و لا رفضت التكليف بها فالخطبة لا تعدو أن تكون public speech و بالتالي تقع في دائرة إختصاصنا كنت أتلقى أحيانا مقترحات للخطبة التالية من بعض المصلين مثل الدكتور أحمد حسن آدم كبير الجراحين الأسبق بمستشفى الخرطوم و طيلة السنوات الأربع لم يسأل أحدنا الآخر عن إلى أي جماعة ننتمي أو من ستكفر هذا المساء كانت مجموعة من المسلمين الطيبين يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و يفعلون الخير و لا يبحثون في الأفكار الخلافية و جدير بالذكر أنني سمحت للمصليات بالجلوس معنا في الخلف لزمن طويل حتى و فرنا لهن ساترآ كما وجهت بعدم التعرض لمن تأتي منهن للصلاة بلا خمار!! و قبل أن يتبرع {حبر} بالفتوى نحن في مجتمع خاص يحتاج إجتهاد لا تقليد و أنا لا وقت لدي لقراءة كل خلافاتكم لكني لن أترك لكم الدين و سأفعل ما يطمئن له قلبي ووالله المعبود بالحق لو وجدت حكمة في شريط علي السقيد الجديد يمكن أن توضح معنى الدين الحق لحديث عهد به ما ترددت في التنويه له في الخطبة و كفروني ملء جهلكم بحقيقة الدين و خلوا بيني و بين الله ختامآ يا أهل الخلاف و يا من يسعد بالتكفير أقول لكم كما قال الخليل إني ذاهب إلى ربي سيهدين هو مطلع على تهريجنا جميعآ يعلم خائنة الأعين و ما تخفي الصدور من ظن أنه يقف بيننا و بينه حائلآ فليجدد إيمانه و من ظن أنه سيصل إليه أسرع منا لفرط إعجابه بالكتب الصفراء فليعد حساباته لا يحتاج الوقوف أمامه و المثول بين يديه سوى صدق في التوجه قد يتوافر عند من نسميه ضال و يعيي من يسبغ الوضوء و يمشي للمساجد و يقيم الليل لكنه ينتظر عمله ليصله نحن جموع الرافضين لإحتكار الدين نعلن لرجاله الزعومين أننا سنترك لهم رهبة الألقاب و زهو الثياب و نسابقهم بالصدق لرب الأرباب
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: الطيب بشير)
|
عزيزي الطيب
تحية طيبة
هل أنت أخ للدكتور نصر الدين بشير، إبن أخت المرحوم الشيخ عبد الجبار المبارك؟؟
لقد سألت هذا السؤال في بوست آخر.. إذا كنت كذلك فأرجو أن تحدثني عن أخباره وصحته وتنقل له سلام صديقه وزميله القديم وزميله في الحجرة لمدة من الزمن..
لقد قرأت موضوعك..
وأحب أن أؤكد لك أنني لا أسعى لإقناع أصحاب الملل والطرق الأخرى.. إنني فقط ألفت نظر السودانيين، خاصة الشباب، إلى فكر الأستاذ محمود، وليس هناك أي عمل تنظيمي أو وضع طائفي للجمهوريين..
كتاب المرحوم الشيخ عبد الجبار لا يحتاج إلى رد، فهو رأيه في الفكرة الجمهورية كان معروفا، وللجمهوريين معه صولات وجولات قبل التنفيذ، ولكنه اشترك في لجنة استتابة الجمهوريين، فوضع نفسه خارج خانة المفكر المحايد.. له الرحمة والغفران.. ولك سلامي وشكري
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: Yasir Elsharif)
|
سلامات يا دكتور ياسر أنا شقيق صاحبك نصر الدين هو بخير و سأبلغه تحاياك و ستجد أخباره في ماسنجرك و عذرآ لم أجد البوست السابق
Quote: له الرحمة والغفران..
|
دعاؤك بالمغفرة للفقيد الشيخ عبد الجبار المبارك يريحني شخصيآ فلي موقف مرير مع أخ جمهوري ربطنا به صهر كريم و بدأت العلاقة تقوى بمبادرة مني بالسفر لتقديم العزاء في والده -عليه الرحمة- و لما توفي خالي افتقدته بين المعزين و المهاتفين لتخبرني زوجته بالتلفون بعد زمن طويل أنهم لم يعزوني في خالي بسبب موقفه الفكري! و لأني ظننت بالجمهوريين خيرآ و افترضت أن موقف ذاك الرجل الجمهوري يخصه وحده كتبت للقراي بكل ما حدث و قد كان{قرايآ} بحق فأرسل يبين أن هذا السلوك لا يشبه الجمهوريين و أن الميت أقرب لله منا و أن الواجب الإجتماعي يقضي مؤاساتي في فقدي بغض النظر عن خلاف فكري مات صاحباه شكرآ لك يا دكتور ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: Abureesh)
|
فليكن إرهابآ فكريآ يا عزيزي أبا الريش! ألا أستحق العزاء في ذلك {الإرهابي} خالي ألم يك هذا محور التساؤل؟ أنا لم أحاكم أيهما بل و صفت الجميع بالترف الفكري الخارج عن {بني الإسلام على خمس} و هي ما يعوزنا على الأقل هنا في أمريكا لكن ما إجتزأته أنت كان صمن مساءلة عن حقي فيما بدأت به أنت البوست فقط كلمة البركة فيكم بالتلفون يا أبو الريش دة كان موضوع الرد الفائت أما البوست فقد {إعتزلت} فيه كل أهل الدين و اكتفيت عنهم بالإتصال المباشر بالله و كدة أسهل و {أقرب} يا أبا الريش
Quote: إذا وضعت (مناقشـك) بين خيارى التـوبـة أو الأعـدام. |
هم عرضوا عليه التوبة و هو رفضها و تحمل نتيجة خياراته لكن لم يقولوا له إن لم تتب سنقتلك , فالقاتل معلوم و القضاة موجودون أما الإستتابة فقام بها{ تكنوقراط } و هي خلافات خصصت أنا البوست لرفض مبدأ وجودها فالدين أكبر من أن نتقاتل عليه و فهمي له بسيط فلا تقولني ما لم أقله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: الطيب بشير)
|
الاخ الطيب بشير
هناك دوما هالة من الرعب والارهاب تلقى على مسامعنا من ان كل شيء سيء يعني مصير النار ، وتلك الدوامة الطويلة العريضة من الحلال والحرام دون ان يتركوا لنا مجال التفكير والتعامل مع الدين بتسامح دون خوف في اعتقادي دوما حل التعقيد بترك الدين علاقة خاصة بين الانسان وربه وله فيها مساحة يدركها هو دون تدخل فتاوى في بعض الاحيان تدخل في باب المصلحة.
في احدى المرات كنت استمع صدفة لحلقة لاحدى شيوخ هذا العصر الحديث في السودان ، فاتصلت به سيدة تساله عن انها كانت تقوم بعدد من المشاوير داخل العاصمة وعادت متعبة لبيتها فلم تتمكن من الصلاة وقوفا فادت صلاتها وهي جالسة ، فسالته ما حكم ذلك فرد عليها الشيخ بطريقة فجة للغاية وقال لها ( وكت ما حمتي الخرطوم بكراع كلب غلبك الصلاة وانتي واقفة)!! يعني شيخ وعلي السائل ان يحترم طريقته كمان ؟، حقيقي احسست ساعتها بانه السيدة دي اخطأت بالاتصال بشيخ كهذا فالامر لايحتاج
فلنترك الامر بداخلنا فالنوايا هي الاصدق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: maia)
|
العزيزة مايا لك أطيب التحايا
Quote: ان كل شيء سيء يعني مصير النار |
لا تستمعي لمن حصروا الله في قانون العقوبات و الوعيد إن الله أخبر أنه يلبي للعاصي ثلاثأ و يأتيه أسرع بل و يكون أقرب إليه فلن يضيق هذه السعة مرتزقة الأديان و خدم السلطان
Quote: في اعتقادي دوما حل التعقيد بترك الدين علاقة خاصة بين الانسان وربه وله فيها مساحة يدركها هو دون تدخل فتاوى |
و سأعتقد أنا بمثل إعتقادك هذا و أدعو له الناس على طريقة الشيخة مايا التي أحرقت كل من يقف بينها وبين الله الذي تلتقيه كلما حمدته بعد أكل أو إستغفرته بعد معصية بلا أدنى و جل من مانحي صكوك الغفران وعاشقي الكنافة و النسوان لنا الله و لهم الجاه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: maia)
|
الأخ الطيب، بدايـة هناك أكثـر من كتاب صـدر ضـد الأستاذ أو الجمهـوريين، ولم يرد عليها الأستاذ أو الجمهـوريون لأنها كانت مليئـة بالتهافت الذى يلاحظـه من يقـرأهـا بعقل محايـد.. ولكن لماذا ذكرت كتاب المـرحـوم بالذات؟
ثانيـا: فإن موقف الأخ الذى لم يتصل بكم للتعـزيـة لم يكن صـائبـا، وقد رأيت رأى الأخوين ياسـر والقـراى، وهـو رأى أنا أيضـا، فإن واجبنا أن نتـرحـم عليه وندعـو له بالمغفـرة، فهـم جميعـا الأن بين يدى الله وهـو أعلم بحالهـم الأن منــا.. ولكنى علقت فقـط على ردك لياســر حين تحدثت عن "خلاف فكري مات صاحباه"، وقلت لك أن ذلك لم يكن خلافـا فكـريا، وإنما كان إرهابا واضحـا وضـوح الشمس.. والأن تـرد بأنه كان عملا تكنوقـراطيـا!! بمعنى أخــر، فإن المرحـوم ليس ضـد الأستـاذ محمــود وإنما كان يؤدى واجبـا فنيا فقـط! عملا فنيـا أن تخيــر إنســانا بين الموت أو إطراح أفكاره ثم ترفـع وصيتك التى بموجبهـا سيعـدم هـذا الشخص أو يطلق سـراحــه!! فلتسمــه عملا فنيـا يا الطيب، فإن الأسمــاء ليست مهمـة إذا أصـر عليهـا أصحـابهـا، ولكن أعتقـد إنى الأن سـاهمت فى شــرح هـذا العمل "التكنوقراطـى" البحت.
تقول أيضـا: "الجمهوريون أتوا بغرائب في أمر الصلاة و الزواج و كثير من جوانب الدين و لم نقرأ لهم ردآ على كتاب {الفكرة الجمهورية في الميزان} الذي أصدره الفقيد الشيخ عبد الجبار المبارك قبل أكثر من عقدين من الزمان"
إذا فأنت لك رأى محـدد ضـد الفكـرة الجمهــوريـة كإسـلام.. وقولك الأخيــر: "أنا لم أحاكم أيهما بل و صفت الجميع بالترف الفكري الخارج عن {بني الإسلام على خمس} و هي ما يعوزنا على الأقل هنا في أمريكا" لا يتسـق مع القول الأول المتخــذ موقفا واضحـا ضـد الفكـرة الجمهـوريـة ووصفتهـا فيـه بالغريبـة على الدين، وأشـرت إلى كتاب المرحـوم الذى يبـدو إنك تؤيـده وتدافـع عنـه! وتطالب الجمهـوريين بالرد عليـه بعـد أن وصفت دعـوتهـم بالغـريبـة على الإســلام!!
تقول يا أخى الطيب: "يعلم الجميع أن إعدام محمود كان سياسيآ إستخدم فيه السلطان {حبرآ} متاحآ للفتوى كما هي حال كل زمان أعرج"
وأنا أســأل: هل كان المرحــوم يعلم محاكمـة محمـود وإعـدامـه كان سيـاسيـا، وبعد ذلك رضى أن يكون عضـوا فى تلك اللجنـة "التكنـوقـراطيــة" التى أرادت إرهاب بقيـة الجمهـوريين أو إعـدامهـم "سياسيا" أيضـا؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: الطيب بشير)
|
في الواقع الموضوع جميل جدا وكم نحن في حاجة ملحة الى طرح أمثاله. فالفترة من آواخر تسلط نميري إلى الوقت الحالي في السودان اتسمت بصبغة دينية جعلت من جميع الأفكار الأخرى فسقا لدى الكثير ان لم يكن كفرا. وكم من الحسرات والويلات يجب أن تندب من أجل الجيل الذي نشأ في مثل هذه بيئة. أذكر في ندوة بعنوان (الاسلام السياسي) والتي كنت أحد مقدميها تلوت آبيات محي الدين بن عربي (رضي الله عنه) ""تلك الأبيات التي يضعها الشقيق ياسر الشريف إكليلا يزين به بوستاته (التوقيع)"" المهم.. وجدت في الأبيات مدخلا جميلا إلى الحديث عن الصوفية وعن صوفية وبساطة الاسلام في وطننا الحبيب. ولكني فوجئت بكم من التعقيبات والتلميحات من غالبية الحضور (طلاب اتحاد الطلاب السودانيين- باكستان) وربما التصريحات في أحيان أخرى بالكفر والعجيبة أن معظم الحضور كانوا ممن يسميهم (الدينيون) ب(غير الملتزمين) .... وأيضا أذكر الموقف الآخر عندما قرأت نتيجة انتخابات اتحاد طلاب جامعة الخرطوم لأرى أنصار السنة قد حصلوا على أصوات لم أجد لها وصفا غير المهولة ... حينها أدركت أن علينا أن نفعل الكثير لنصلح ما دمره هؤلاء ... أكثر من ما نتصور
مع تحيتي واحترامي للأشقاء الطيب بشير وياسر الشريف عذرا فلا أعرف ألقابكما ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: Hani Abuelgasim)
|
العزيز Hani Abuelgasim الأخ ياسر دكتور قدر الدنيا أما أنا فلا لقب لي سوى {قريعتي راحت} و أحاول في هذا البوست أن أجدها و لن أتركها لهم و ليس فيها مال بل هي قناعة بسيطة مفادها أن الله لنا جميعآ و لانحتاج لرجال دين و جماعات تفرقنا و تكفرنا و تقتلنا لنملأ الدنيا بأسابيع الشهداء و يأتي رجل دين آخر ليقول ليسوا شهداء نحن نتبع طريقة مايا لا يقف بيني و بين الله متشدق أو قاريء كتب صفراء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: الطيب بشير)
|
أعتقد أن هناك جهات ما أرادت أستخدام أسم الشيخ عبد الجبار في محكمة الردة وما تلاها من لجنة أستتابة
وأعني بذلك جماعات الاسلامي السياسي وما يسمي بالحركة الاسلامية حتي يعطوا لجريمة الاغتيال بعدا قوميا ومسحة اسلامية صوفية .. والغريب أن تأتي نفس هذه الجماعة بقيادة الترابي لتنفي وجود حدا للردة في الاسلام ويقول مفكرهم د حسن مكي أنها كانت محكمة سياسية... الخلاصة أن الشيخ عبد الجبار صوفي المنشاء سماني الطريقة أتحادي سياسيا وكان يعمل رئسا للجنة الفتوي بالبنك الاسلامي السوداني ...فهو لم يكن قاضيا أو سياسيا باجهزة مايو .. أو الجبهة الاسلامية.. وأنما تم استغلال أسمه ومكانته لتحقيق أغراض ومصالح لجهات أخري عموما نرجوا أن نركز علي فضح أفكار وممارسة من لازال منغمسا في فقه التكفير والاقصاء والتسلط والاستبداد باسم الدين وشكرا كمال عباس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: kamalabas)
|
الأخ الطيب، لم أذكــر إطلاقـا أو أشيــر إلى أن المرحـوم عبـد الجبار هو خالكم. فدفاعك أعلاه ليس فى محلـه.. أنا شخصيـا حضـرت أكثـر من مرة إلى منزلكـم العامـر فى الحارة الأولى أكثـر من مرة، فى السبعينـات، ولا أدرى كم كان عمرك ذلك الوقت، ولكن النقاش الذى كان يدور بين المرحـوم وبين الأستـاذ خالـد الحاج كان فى الكثيـر من الأحـوال هادئا ومسـؤولا. الإرهـاب ضـد الجمهــوريين الأربعـة بواسطـة تلك اللجنـة وليس بواسطــة المـرحـوم فقــط وحـده، ولكنـه مســؤول أيضـا أمام الله، ونرجـو لـه المغفـرة، فإن رحمتـه وسـعت كل شـئ.. ولا أشعــر بأى حقـد أو ضغن عليــه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: Abureesh)
|
Quote: الإرهـاب ضـد الجمهــوريين الأربعـة بواسطـة تلك اللجنـة |
بالمناسبة يا أبا الريش من {تاب} منهم؟ و ما رأيكم فيه؟ أذكر أني قرأت لدكتور حيدر بوستآ قال فيه إن أحدهم قال بكفر محمود و الأن يتطلع للقيادة إن لم تخنني الذاكرة , أسأل كفضولي فقط أما الحقد فلا مكان له البتة لكن هجومك المتكرر و طريقة أهل الدين في الحوار جعلتني أضع {لأول مرة} الوهابية في موضع الحلم و الجمهوريين في موضع المناكف! فقد هاجمت في العنوان و مطلع البوست الجمهوريين و الوهابية و البهائيين و لندرة الأخيرين توقعت ردود هادئة من الجمهوريين و تكفير و زعيق من الوهابية فخذلتني بتقصير جبتك و أنت تتعسف النتائج بين {إذن- و- يبدو} أما الوهابية فإن لم يردوا لغيابهم عن البورد فالحمد لله و إن كان لحلمهم فأنا مدين لهم بإعتذار إذ ظننتهم أول من يهاجم و{ يجوط} و نرجع لموضوع البوست أتركوا باب الله مشرعآ بلا انتماء إن دين الله جميلآ و حلوآ و عسل عديل كدة فلا ترهبونا بالكتب القديمة كلنا نعرف الله و هو بالمناسبة يعرفنا معرفة حقة ففيم نحتاج رجال الدين؟ ختامآ ما في الجبة إلا الله فهل من متلقي حجج؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: الطيب بشير)
|
الأخ الطيب آسف لتحول موضوع بوستك عن مجراه الأصلي ففيه طرح يستحق الوقوف عنده و نقاشه. أتفق معك في المعنى العام و أختلف معك في بعض التفاصيل لكن القضية الأساسية التي طرحتها و هي أننا لا نحتاج لواسطة للوصول إلى الله تعالى أعتقد أنها محل اتفاق و أتفق معك كذلك أن الوقوف بين يدي الله تعالى لا يحتاج إلا لصدق في التوجه و أضيف إلى ذلك السعي لأن يكون هذا الوقوف على المنهج الذي بينه رسول الله صلى الله عليه و سلم و هذا هو ما توضحه الآيات الكريمة دائما (فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملا صالحا و لا يشرك بعبادة ربه أحدا) فالصدق في (لا يشرك بعبادة ربه أحدا) و نهج الرسول صلى الله عليه و سلم في (عملا صالحا). أما بخصوص ما فعله الشيخ عبد الجبار المبارك رحمه الله تعالى فلا أعلم أنه فعل سوى ما تمليه عليه قناعاته و فهمه للإسلام فقد ظل الشيخ عبد الجبار المبارك رحمه الله على قناعة بأن ما طرحه محمود محمد طه يمثل خروجا عن الإسلام و ردة عنه و كل ما قام به في هذه اللجنة هو شرح وجهة نظره هذه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: Elawad)
|
العزيز Elawad الله يخليك جدآ عمومآ و لإعادتك البوست لموضوعه خصوصآ
Quote: و أختلف معك في بعض التفاصيل |
جمييييل شوف اللغة المهذبة أنت لم تكفرني إذن أنا موجود الله لي و لك و أنت لن تصله بلحية و صرة وش و لؤم طبع جميييل و الفنانين ما كفار و الذهاب لكنيسة بحري لزواج المصور التلفزيوني ريتشارد الجنوبي لن يخرجنا من الملة جمييييل هل تصدق أن هذا فقط كلما نحلم به؟ أن يتركوننا كلهم ولا أقول ليك أن يتركوا فكرة إحتكار الله لأنها لا تناسب كم المعلومات و الفهم المتاح الزمن دة و لن يرهبنا أحد بتغيير ما نقول بطريقة الشاويش النبطشي تقول ليهو إقتراح يقوم يرمي القلم و يقول ليك {إنت ح تعلمنا شغلنا؟} برغم إنك ما إدعيت المعرفة بي شغل البوليس المسكين و أنت مقر بكونك ملكي -وهي الجريمة- لكن لعدم وجود إجابة هو يرهبك إنصرافآ بأنك تعطل موظف أثناء تأدية واجبه تمامآ مثل إذن أنت ضد الفكرة الجمهورية و يبدو من قولك أنك تعارض هووووووووووويي يا ناس نحن ما دايرينكم و لا غيركم دايرين درب الله الواضح و شكرآ ليكم و لكل كتبكم الصفراء من لدن شروحات الموطأ إلى تجديد أصول الفقه سوووري ليكم السكة واضحة أنتم تلبسونها علينا لتظلوا مقدسين الحلال بين و الحرام بين و الله واحد و محمد أبان ما يكفي فخلوا لنا الحق بلا spot lights
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: Roada)
|
العزيزة المفكرة رودة لك شكري و تقديري العميق بدء أشكر لك الإهتمام بالبوست الأصل رغم ما جرني إليه الغير أما مسألة الإمام فهي قناعة بسيطة كما وصفتها أنت مفادها أن الإمام لا يشترط فيه أن يكون محزبآ و لا ود فلان و لاملتحي و بالطبع و لا صاحب إبتسامة لزجة إذن ما المشكلة؟ عنواني 1825 15th Ave south east Apt 7 Saint Cloud MN 56304 USA أما سائر الأسئلة لماذا، و أين ، و كيف ، و متى. فخليها لما تزورينا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: الطيب بشير)
|
الطيب بشير،
تحية طيبة،
أخاطب الناس ب(الأستاذ) و عرفت فى هذا البوست أنك تأم المسلمين فى أحدى الولايات الأمريكية، لذا خاطبتك بالأمام، و لم اعرف أن هذا الأمر قد يسيىء أليك أو أنة قد يزعجك و ما الية، و لا أدرى لماذا قابلت هذا الأمر هكذا؟
قأنت تبدوا مستفرا و متأهب !!!!
الأسئلة التى طرحت تكون أبجدية لأى طرح مثل ما أتيت بة، و لابد من الأجابة أليها أذا ما كنا جادين فى تناولنا للأشياء.
و بالمناسبة أنا اتمنى ان يأتى يوما و ان يكون فية العنوان الذى ذكرت واقعا مع أضافة الديانات و المذاهب الأخرى ألية...أوليس هذا ما يجعلنا أكثر آدمية؟ قبول الآخر ؟
أما مسألة الزيارة لا أدرى ماتقصد بها، فأنا لا أعرفك، فلماذا أزورك؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: Roada)
|
العزيزة رودة هوني عليك قصدت تبسيط مهمة الإمام و ليس إحتكاره بمن وصفتهم في كلامي و لم يغضبني لقب إمام بل ذكرت في ذات البوست أنه كان تكليفآ لم أسع إليه و لم أرفضه أما قبول الآخر فله عندي حد واحد إجتهدت أن أتجاوزه و لم أستطع و هو رفضي لجماعة الإنقاذ بشقيها و ممثليها و كل من له علاقة بها و قد ذكرت ذلك غير مرة و الأسباب كثيرة أهمها أنهم قتلة و باقيها كثير لكن عدا ذلك أنا أرحب بالغير في كل مناحي الحياة و بعد عشر ساعات فقط لدي موعد في مركز البهائيين بمنيابولس {و أهي فرصة للجماعة يكفرونا بالزيارة دي} أما مسألة الزيارة لنا فكانت مزحة يا فاتت عليك يا أنا دمي تقيل, و ليه إنت ما بتعرفيني؟ أنا بقرا ليك من زمن خليتي البورد و مشيتي و جيتي , بس ما كنت عضو و زوجتي قالت إنو كلامك عن القرآن فيهو تجاوز لمشاعر المسلمين - دة عشان لمن تجينا يكون عندك معاها موضوع-
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: الطيب بشير)
|
لا تزال الأسئلة قائمة، و اتمنى ان تجد من مناسبة زيارتك للبهائيين فرصة طيبة للتأمل فى كيف يمكنهم أن يتجانسوا و الوهابيين...؟
تخيل أمرأة بهائية: أين؟ فى شوارع المملكة العربية السعودية متى؟ فى العام 2004 كيف؟ كما يكون البهائيين فى كامل حلتهم (الفكرية)
بعدين أنا لم أترك المنبر و مشيت و جييت هكذا!!!...قفل أحد بوستاتى بسبب الأرهاب فتوقفت ...فتح ...فعدت.
و عن أمر زوجتك، و بعد السلام قول ليها رودة قالت ليك أن أفعال المسلمين فيها تجاوز مادى لكل من هو غير مسلم. و أن القران بة الكثير من التجاوزات ضد الغير مسلمين، و ضد النساء بما فيهن شخصك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: الطيب بشير)
|
Dear At-Tai'ib, sorry for this intrusion. May I quote a bit of what you wrote, and ask, with you, brother Abu Reesh to respond?0
Quote: بالمناسبة يا أبا الريش من {تاب} منهم؟ و ما رأيكم فيه؟ أذكر أني قرأت لدكتور حيدر بوستآ قال فيه إن أحدهم قال بكفر محمود و الأن يتطلع للقيادة إن لم تخنني الذاكرة , أسأل كفضولي فقط العزيز أبو الريش أو أي من الإخوان الكرام سؤالي عن المستتابين الذين تابوا للعلم فقط |
Just for the sake of knowledge
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جمهوريون , بهائيون , وهابيون و كلهم {أهل الدين} إني ذاهب إلى ربي سيهدين (Re: الطيب بشير)
|
نحاول نرجع لموضوع البوست هل أنت مسلم؟ إذن توضأ و أقم الصلاة ثم بمنتهى الخشوع أدخل في حضرة الله ليس هناك رسوم للدخول و لا سكرتارية و لامواعيد إن لقاء الله ميسور أكثر من لقاء عضو باللجنة الشعبية بالحي ! نعم بكل جلاله ينتظرك فهل يجوز أن تتأخر ؟ بكل عظمته يفتح لك الباب على مصراعيه فلماذا لا تدخل؟ هل أرهبوك بالزي و اللحى و التقطيبة الملازمة لرجال الدين ؟ إذن إقفز فوق فهمهم القاصر و خلافهم حول طول مسواك النبي الكريم و احرق مراكب اللقاء بهم و لن يعييك القرآن فهو كتاب واحد و ما أكثر ما قرأنا من الكتب لا تلتفت لأحد و كن مع الله تجده تجاهك
| |
|
|
|
|
|
|
|