وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 07:58 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة جعفر بشير (Gafar Bashir & Abo Amna)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل

07-30-2004, 05:27 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل



    اللهم لك الحمد ، لا على الاغتصاب ولكن على هذه الدرجة من اغراء نسائنا الهزيلات جوعا وعلى هذا القدر من رجولة فرساننا المتوحشين !!

    محمد عبدالقادر سبيل

    "إن المأساة التي تحدث في دارفور هزت مشاعر العالم باستثناء المجاهد محمد سبيل الذي لا يتعدي مفهوم
    الرجولة لديه مدي سرواله ".


    ابو آمنة


    ضغوط ضغوط من كل مكان ، وهي في الحقيقة ليست فقط على نظام الانقاذ كما يظن الطيبون ، وانما نخالها ضد صيغة السودان الموروث برمته، ضد علو قدح ( أولاد العرب والثقافة الاسلامية ) . هذا هو الحاصل الآن بالضبط وبايجاز شديد.



    تشكل كتابات محمد سبيل في مجملها ما يمكن ان نطلق عليهم فقهاء السلطان. وان كانت الجبهة الاسلامية علي ارض الواقع تمثل أبشع نظام مر علي تاريخ السودان الحديث وامتدت اياديها القذرة للعبث بكل مقدرات ومكتسبات المواطن السوداني وارتكبت أبشع الجرائم في حق مواطنيها بدءا من أقصي الجنوب الي أقصي الشمال مستصحبة الشرق والغرب حيث تنوعت جرائمها من الابادة الجماعية للقري والمواطنين لا تميز بين رجل وامراة وطفل صغير .. الي جرائم النهب المسلح التي نشرتها في كل مكان الي الاختلاسات والنهب المقنن الذي مارسه عضويتهاا في كل مرافق الدولة الي الاغتصاب الجماعي في الجنوب والغرب.

    يمثل محمد عبد القادر سبيل الغطاء الاسلامي والايديولوجي في كتاباته التي ينزع من خلالها الي الاجتهاد ( وله اجر او اجرين أو مائة حسبما يريد فهو المشرع والمجتهد والمحاسب والاله في بعض الأحيان ) ان يجد تغطية ومبرر لكل ذلك العمل البشع التي قامت به الجبهة الاسلامية علي ارض الواقع.

    ونحن هنا اذ نتحدث عن محمد سبيل لا نتحدث في الحقيقة عن اولئك المغيبين الذين ماتوا من اجل اللا شيئ في الجنوب وتنكر لهم قادتهم في نهاية المطاف بل نحن هنا نتحدث عن فعل واعي وعن تمثيلية سيئة الاخراج يقوم محمد سبيل بلعبها في مجال الكتابة وتغبيش الوعي وتضليل الذات والاخرين من اجل مشروع كان يحمل بذور فناءه في داخله منذ البدء ولم يتبقي منه سوي المصالح الذاتية التي يسعي محمد سبيل باستماتة للحفاظ عليها فهي كل ما تبقي من ذلك الحلم الأحمق الذي كلفنا ملايين الشهداء وملايين المشردين في جميع انحاء الأرض.

    وهاهو مرة أخري يجرد قلمه من اجل طمس واحدة من اكثر الأحداث بشاعة في تاريخنا والتي هزت كل العالم عدا محمد سبيل الذي لم ولن يعرف معني الاحساس بالمسؤولية الأخلاقية تجاه ما يجري من ابادة وقتل وتشريد واغتصاب جماعي ونهب وسرقة.ولا يحرك فيه ساكنا الاف المشردين في منطقة دارفور الذين جعلتهم الحرب يهربون الي الدول اجوار بعد ان كانوا مواطنين ( من الدرجة الثانية ) في بلادهم.

    ولا يتصور كل ذلك سوي محض :

    بالطبع فان كل العقلاء ضد الفوضى الضاربة بأطنابها في دارفور، سواء تسببت في ذلك ( همباتة )القبائل العربية أو أية قبائل اخرى تناهض هؤلاء الهمباتة.



    ان صفة الحياء هي من ابسط الصفات التي يتسم بهاء كل انسان ناهيك عن هذا الداعية غريب الأطوار الذي ما زال يعيش في العام 1990 متوهما دولة أمير المؤمنين عمر بن البشير رضي الله عنه والالاف المبشرين بالجنة من المجاهدين وفق الصكوك التي يوزعها ومن معه من الفقهاء حسب الانتماء لمصلحة لصوص وتجار الجبهة الاسلامية.
    ولا يملك ادني احساس او مسؤولية تجاه ما اقترفه والسلطة فيما يحدث هنا وهناك وفي كل مكان. ولا يملك الشجاعة الكافية حتي يشير بها الي همباتة الجبهة الاسلامية وقطاع الطرق والأقلام المأجورة فهو جزء من كل ذلك الهراء والبشاعة التي تطل برأسها كلما بدأت جراح جريمة بشعة تلتئم بفعل الوقت.



    ان ما احاول فعله هنا في الحقيقة يأتي من كون ان القضية التي يحاول فقيه السلطان ومن معه طمسها تحت كتابات تدعي التماسك والمنطقية وهي في جوهرها مجرد أوهام اسلامية أخري يسعي من خلالها جاهدا وبكل ما أوتي من قوة في صورة اشبه بالحملات الاعلانية أو الدعائية ان لم يكن حملات الدفتردار الانتقامية كرد فعل للوضع الذي وجد نفسه فيه مع بقية الاسلاميين في الحكومة متورطين في اكثر الجرائم بشاعة بدءا من القتل والابادة مرورا بالاغتصاب الجماعي والنهب المسلح.اضافة الي الهلع والخوف من بدء تفكيك ما كان حلما بدولة المشروع الحضاري وتحول عاصمة المشروع الحضاري الي عاصمة علمانية.

    يسعي بكل قوة ليحشرنا مع قضية دارفور في ركن قصي من الاحداث الجارية ويختزلنا ويختزل كل تلك المآسي والفظائع التي تحدث في كل أنحاء الوطن في بعض الأوهام التي يطلق عليها المؤامرة. ومن ثم يطلق نداءاته الجوفاء والفارغة من كل محتوي لاستنهاض ما سميه ( ابناء العرب ) من اجل الحفاظ علي حقوقهم ( المتوهمة ) في السودان متناسيا ان هذه العروبة المدعاة هي مجرد اوهام أخري تضاف الي سجل أوهامه الاسلامية.


    سوف اتناول تلك الحالة الذهنية الغريبة التي يتمتع بها محمد سبيل حتي نستطيع من خلالها ان ننفذ الي طبيعة تفكيره وكيفية رؤيته لما حوله من أحداث واكاد اجزم ان هذه الرؤية ليس بمقدورها ان تذهب الي أبعد من قدميه ناهيك عن تحليل واقع تمتد جذوره الي الاف السنين حين لم يكن هنالك دين او لغة مشتركة.

    وما اود ذكره هنا ان ما يفعله محمد سبيل هو فعل واعي ومسرحية تكررت كثيرا علي مسامعنا.

    أولا:

    نظرية المؤامرة:

    هذه النظرية أصبحت في الحقيقة جزءا اصيلا لا يمكن فصله من الذهنية الاسلامية سواء في السودان او في كل الدول العربية الاسلامية وقد يعتقد البعض ان المسألة هي فقط في طريقة تفكير يمارسها الاسلاميون والعروبيون في كل القضايا التي تواجههم ولكن هنالك الجانب الاخر الأكثر بشاعة في هذه النظرية.

    ان نظرية الممؤامرة هي في جوهرها حالة نفسية مرضية تصيب الكاتب حينما يعجز عن فهم او تبرير ما يدور حوله وهي بكل تأكيد أقصر الطرق لتجنيب الذات مشقة الاسئلة التي تبحث عن الاسباب الحقيقية وفي ذات الوقت تريحه من عبء المسؤولية الأخلاقية تجاه ما يجري.
    ولو كان محمد سبيل منصفا ويستطيع ان يفكر جيدا ويتحمل نتائج مشروعه الاسلامي الفاشل وما الحقه من دمار علي أرض السودان في كل الاقاليم بدءا بالجنوب مرورا بدارفور وحلايب وما سينتهي اليه في الشرق لقلنا ان الرجل يتمتع بقدر بسيط من المسؤولية الأخلاقية التي تؤهله ربما في لعب دور ما في مشروع السودان الجديد الذي يتجه نحو التحقق شاء محمد سبيل او لم يشاء .
    ولكن المؤسف في الأمر ان الرجل لا زال يحاول بكل ما أوتي من قوة ان يغطي علي كل الجرائم البشعة التي قاد هو ومن معه بلادنا اليها من خلال الأعوام الخمسة عشر الماضية. بلا ادنس احساس عن مسؤوليته تجاه ما يجري وبالتالي فان افضل اجابة يجدها لكل هذه الاسئلة هي اختزال ما يحدث من جرائم بيديه ويد السلطة في نظرية المؤامرة التي يقودها الغرب علي ( المشروع الاسلامي المتوهم ).

    ان اختزال المسألة في هذا الهراء هو التضليل بعينه.

    لاهل دارفور مشكلة مزمنة، عالجها المركز بعنجهية وعلو حديثنا عن مظالم هو عنصرية واستبدلت مؤخرا بكلمة جهوية اشتراك بعضنا في اي محاولة لتغيير نظام الحكم فهو عمل عنصري ومرتزقة المركز صم اذنيه عن مشكلة دارفور والنار من مستصغر الشرر شكونا منذ اكثر من 17 عاما من النهب المسلح وكأننا نؤذن في مالطا العربات والبصات تنهب ويقتل الناس في وضح النهار في اطراف المدن رفع بعض ابناء الاقليم البندقية لان الانقاذ لا تفهم الا لغة المواجهة. .,

    zoal wahid
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2004, 05:29 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    ثانيا:

    التدخل الخارجي:

    والأكثر مرارة من ذلك ان يحاول المجاهد محمد سبيل تجميع الاحداث التي امامه ويصوغها مرة اخري في شكل مؤامرة كونية من أجل قوات امريكية وبريطانية ونرويجية وفرنسية من أجل التدخل في السودان ليرفع بعدها محمد سبيل والمجاهدين شعرارات الاغتصابات الجنسية لنساءنا التي ينكر عليهن حتي حق ان يطلق عليهن نساء من الممكن ان يتمتعن بحق الاغراء ( لاولاد العرب المجاهدين ) ولكنهن سيكن اكثر اغراء من اية نساء في العالم للجنود البريطانيين والفرنسيين.
    تماما كما يحاول هو ومن معه تحويل ما يحدث في العراق علي انه مجرد بعثة جنسية ارسلها الامريكيين لاهانة ( شرف العرب والمسلين ) ان كانوا يملكون شرفا او تبقي منه شيء.


    ما الذي يصرف نظر منظمة ( هيومان رايتس ووتش ) عن فجور سجن ابي غريب وآخرها أخبار اغتصاب الاطفال موثقة بالصور لتركز جهودها على اثبات أن تلك النساء البائسات الباعثات على الشفقة اللائي تناقلت وسائل الاعلام صورهن من معسكرات لاجئي دافور مازلن قادرات على أن يسلن لعاب عرب الهبانية والحمر والرزيقات حتى يغتصبوهن داخل المعسكرات؟!! اللهم لك الحمد ، لا على الاغتصاب ولكن على هذه الدرجة من اغراء نسائنا الهزيلات جوعا وعلى هذا القدر من رجولة فرساننا المتوحشين !! ترى هل كان الاغتصاب من الجنجويد فغلاً؟،



    عند التعرض لهذه المسألة يتنصل محمد سبيل من المسؤولية الأخلاقية للاجابة عن سؤال ما الذي يحدث فعليا في الغرب وعندما تؤاتيه الشجاعة او في الحقيقة عندما تجبره الكتابة للتعرض الي ما يحدث تأتي كلماته مليئة بالعنصرية والبغض التاريخي الذي سود صفحات العروبة والاسلام علي أرض السودان والأسوأ والامر تلك الأيحياءات الاستعلائية البغيضة لوصفه ما يدور من اغتصاب جماعي للجنجويد لنساء دارفور حامدا الله علي ان عنالك ما يغري في نساء دارفور بالاغتصاب وهي كلمات بغيضة ومذلة لاي فكر مهما كان ناهيك عن هذا الفكر الاسلامي الذي يتدثر به.
    والمأساة الحقيقية هي المقارنة بين ما يحدث في السودان وما يحدث في العراق وحينما يجرد المجاهد محمد سبيل قلمه من اجل العراق فانه في الحقيقة يستصرخ كل ( المصورين ) في البورد ويركز بصورة مقززة علي صور حية للانتهاكات ولا يتورع هو ومن معه حتي في نشر صور ملفقة من مواقع الجنس الاباحية للكذب والنفاق وتصوير ما يحدث علي غير حقيقته فيما يغمض هؤلاء المصورراتية عيونهم عن الاف صور الجنس الجماعي الحقيقية التي تحدث في دارفور وهذا في جوهره قمة يمثل قمة الاستعلاء فحينما نشر صورة واحدة ملفقة ( لفتاة عربية تغتصب ) تثور ثائرة هولاء الاسلاميين ولكن مشاعرهم لا تتحرك أبدا حتي ولو كانوا يشاهدون هذا الاغتصاب الجماعي في دارفور وفي جنوب السودان.

    ان طريقة التفكير هذه في حد ذاتها مهزلة فكرية تستدعي ان نطالب بوجود قوانين في بلادنا تعاقب كل من يكتب او يتحدث بهذه الطريقة العنصرية البغيضة.

    يعفي المجاهد محمد سبيل نفسه من طرح مثل هذه الاسئلة ليعفي نفسه من المسؤولية تجاه ما يحدث هنالك علي أرض الواقع ويحاول تصوير الأمر مرة اخري علي ان كل ما هنالك هو محاولة لامريكا وبريطانيا لايجاد موضع قدم في دولة ( المشروع الاسلامي ذي العاصمة القومية العلمانية).
    انها بالفعل مهزلة الفكر والتفكير وفقهاء السلطة الذين يبررون كل تلك البشاعات من منطلق ( دينهم الاسلامي ) الذي لا اعرف حقا من أين أتوا به قبل أن أسال من اين اتي هؤلاء.

    ان ما يمكنني ان اتخيله من فعل تقوم به القوات الامريكية او البريطانية علي أرض السودان يمثل جزء من المليون مما يحدث في الحقيقة وعلي أرض الواقع مما يقوم به الجيش السوداني وعصابات الجنجويد وما ظلوا يقومون به طوال خمسة عشر عام.

    ويحمد المجاهد محمد سبيل ربه ( المصنوع من عجوي ) ان نساء دارفور لا زال فيهن ما يغري العرب بالاغتصاب ولا يكلف نفسه عناء التفكير عما اذا كان ذات النساء فيهن ما يغري الجنود الأمريكيين والبريطانيين ولكنه بعد قليل سيخرج لنا بهذه الترهات والأوهام ليصور لنا كما يفعل في العراق بأن هؤلاء الجنود جاؤوا لاغتصاب النساء.

    ومرحبا بالتدخل الخارجي طالما بقي الناس يموتون في الغرب والاغتصاب الجماعي لا يجد ممن يفعلونه سوي حمد الهههم انه ما يزال في النساء ما يغريهم بالاغتصاب. فهنا التدخل الخارجي سيكون أكثر رحمة بهن.
    ومرحبا بكل الحلول التي من شأنها ان توقف هذا النزيف في غرب السودان مهما كان الثمن الذي ندفعه فهو بكل تأكيد سيكون أقل بالاف المرات مما يكتبه محمد سبيل من عبارات استعلائية عنصرية في حق نساء لا زلن يغتصبن وأطفال يموتون بسبب وبلا سبب ورجال تشردوا في كل الدول وكاتب لا يحمل أدني مسؤولية أخلاقية لادانة نفسه ومن معه بارتكاب كل هذه البشاعات.
    ولا يخفي علي أحد ذلك الخيط الغريب من الفكر العروبي الاسلامي ومقاييس الرجولة بالنسبة للمجاهد محمد عبدالقادر سبيل وكثيرا ما قلنا أن الاسلاميين لا يتجاوز مدي تفكيره حتي سراويله ناهيك عن ان يصل مرحلة الاسكافي وينظر الي قدميه.


    ثالثا:

    الاستعلاء واستنهاض العروبة:



    ضغوط ضغوط من كل مكان ، وهي في الحقيقة ليست فقط على نظام الانقاذ كما يظن الطيبون ، وانما نخالها ضد صيغة السودان الموروث برمته، ضد علو قدح ( أولاد العرب والثقافة الاسلامية ) . هذا هو الحاصل الآن بالضبط وبايجاز شديد.


    إن صح التعبير فسوف اعتبر نفسي من الذين وجه لهم السيد محمد سبيل صرخته العالية ( واعرباه .. وا اسلاماه ) ما لم ينصب من نفسه خبيرا في علم السلالات والأديان. وباعتباري أحد ( أولاد العرب والثقافة الاسلامية ) فان هذا النداء بالنسبة لي ليس سوي امر مخجل ومضحك في ذات الوقت. فمن جانب هو مخجل باعتبار انه في اي بلاد محترمة يعاقب عليه القانون أما في بلاد ( المشروع الحضاري الاسلامي ) فالقانون يعاقب من لا يتفوهون بمثل هذا الهراء ومن يقفون ضده ( ان كان هنالك ثمة من قانون مكتوب).

    ان ما ظل يفعله محمد سبيل والاسلاميين منذ أمد طويل قد ترسخ في ذهنه واصبح عقيدة لا تقبل النقاش ( التنكيل بالاخر وتصفيته ونفيه ) وهذا هو السناريو الذي يتخيل محمد سبيل وجوده في السودان الجديد وهو مرعوب منه كما لم يرتعب من شيئ في حياته.
    ان هذا السيناريو لا يوجد في حقيقة الأمر الا في عقل محمد سبيل وعقول من معه وهو السناريو الذي طبقوه بكل معني الكلمة حينما سرقوا السطة وعلي مدي خمسة عشر عاما اغتصبوا ونهبوا وشردوا وقتلوا وابادوا الجميع عربا وجنوبيين واولاد غرب ( كما يحلو له التقسيم ) لم يميزوا فيها بين مسلم ومسيحي وطفل ورجل وامراة.
    هذا هو السيناريو الذي اتبعه اصحاب المشروع الحضاري الاسلامي ولذا فان محمد سبيل مرعوب حد الموت من فكرة السودان الجديد الذي بدأ في التشكل اراد ذلك أم لم يرده ولكنه لا يود ان يخرج من ذلك النفق الذي يحشر فيه نفسه ويتوهم ان هنالك ما زال المشروع الحضاري الاسلامي وبلا أدني ذرة حياء يتحدث عن:

    فالاسلام سيحفظ التوازن المطلوب فيما اذا تضمنت الاتفاقات ضمان تعزيز مكانته في مناهج ومؤسسات التعليم وحمايته اعلامياً من محاولات الاختراق المحمومة من جانب العلمانيين/ زعماء الاصلاح والتأويل ووبالتالي التحجيم ودعاة ما يمكن ان نطلق عليه: ديانة حقوق الانسان وذلك في اطار حرية التعبير، خاصة في ظل الحملة الامريكية والغربية ضد الارهاب الاسلاموي .


    ومن الواضح انه لم يعد ثمة من دين ولا مناهج تربوية يدعو لها بعد ان عاث فسادا في الدين والاسلام ولا زال يسخر كل ذلك لمصالح خاصة حتي تنتفخ جيوبه وجيوب من معه ولم تعد هنالك رسالة بعد ان انهار المشروع علي رؤوس مطبليه وحارقي بخوره ولكنه لا يزال يتوهم كل ذلك السيناريو البغيض في مخيلته المريضة والموبوؤءة بكل انواع الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها في حق الشعب السوداني يلا تمييز بين اديانهم ولغاتهم.

    والان يأتي محمد سبيل ويصرخ ويستنجد بما يسميه ( أولاد العرب الشماليين ) الذين اعدمهم في رمضان ولم يرعي حتي حرمة الدين الذي يتمسح به . وأطلق عليهم الرصاص بلا رقيب او حسيب دونما مراعاة لحرمة المؤسسات التعليمية فكان شهداؤنا بشير وسليم والتاية وطارق محمد ابراهيم وبقية الشهداء الذين ما زالوا يتساقطون حتي الان برصاص جهز الامن.
    اولاد العرب الذين اطلق عليهم الرصاص في داخل المساجد وفي منتصف البحر وهم يهربون من معتقلات التعذيب التي حشر فيها كل السودانيين في محاولة قسرية ومريرة لتحويلهم كوقود للحرب التي اشعلها في الجنوب والشمال وفي كل مكان من السودان.
    اولاد العرب الذين ارسلهم بالمئات كوقود الي حرب من اجل مصلحته الخاصة ولم يبقي منزل في السودان لم يقتل منه فرد في هذه الحروب التي اشعلها في كل مكان.
    اولاد العرب الذين اعتقلهم وعذبهم وصفاهم في داخل معتقلاته وشردهم ونفاهم من وطنهم وجعلهم ما بين مواطنين في المنفي ومنفيين في الوطن.
    اولاد العرب الذين استباح حرمة بيوتهم واغتصب نساؤهم وعذبهم وجلدهم في الشوراع وامام عدسات كل العالم في عاصمة المشروع الحضاري الاسلامي.
    اولاد العرب الذين جعل كل امهاتهم ثكلي وجلس يرقص هو ومن معه كلما قاد واحد منهم الي الموت في ما اسماه ( عرس الشهيد فبئس العرس وبئس الشهادة وبئس الدين وبئس الفكر.
    اولاد العرب الذين ماتوا في كل مكان بسبب وبلا سبب
    ماتوا في الشمال بعض الافاعي والثعابين وماتوا في الوسط بالادوية والطعام الفاسد وماتوا في الغرب بمليشياته وماتوا في الشرق من الجوع.
    اولاد العرب الذين سلبهم ونهبهم بقانونه الاسلامي وافقرهم وجعل منهم أكبر أمة متسولة في تاريخ السودان.


    جاء الان ليستصرخهم من اجل المحافظة علي ( علوهم ) ... وهو الذي انتهك كل حرماتهم في يوم واحد.
    لا شيئ يمكن ان يقال لهكذا شخص سوي اذهب الي الجحيم انت ومن معك ومشروعك الحضاري الاسلامي والهك الذي صنعته من عجوي فنحن هاهنا باقون.

    باقون هاهنا في هذه الارض بديننا ولغتنا وعقيدتنا التي والهنا الذي نفهمه ونعرفه .. نحن هنا باقون مع الجميع في ارض واحدة نتقاسم الخبز معهم ونتشارك الافراح والاحزان.
    والهنا ارحم بكثير من أن يأمرنا باغتصاب وقتل وحرق ونهب الاخرين . الهنا لا يتركنا نأكل وجارنا جوعان.الهنا يحترمنا ويحترم العق الذي وهبه لنا ويامرنا باحترام الاخرين وحقهم في العيش بحرية وكرامة كيفما كان اختيارهم لدينهم او لعقيدتهم.ومهما كان لونهم او سحنتهم او شكلهم.

    وهذا السناريو الذي تتوهمه لا يحدث الا في عقلك والارتياب والشك مبرر ومفهوم باعتبار انه السيناريو الذي طيقته وطبقه قادة وفئران المشروع الحضاري الاسلامي علي جميع السودانيين يلا فرز.

    فلتذهب انت ومشروعك وصرخاتك الي الجحيم فلم تعد لنا اذان تسمع الهراء.

    واذا ما وضعت قضية دارفور في طاولة نيفاشا او طاولة الامم المتحدة فان السودان الجديد قادم واخذ في التشكل لا مفر ..

    كل ما يمكنك ان تفعله الان هو بناء مخابئ تحت الارض حتي لا تطال عدالة الأرض ( قبل السماء ) كل الذين ارتكبوا جرائم الحرب والابادة والاغتصاب.

    والبكاء علي اطلال السودان القديم ودولة المشروع الحضاري الاسلامي وأتمني ان تتعلم انت ومن معك اكثر مما تعلمه اسامة بن لادن من معركته ( انه اذا اردت مهاجمة دبابة فعليك الوقوف علي بعد 12 مترا منها فقط ) .




    خذ معك كل التهاويم والطقوس وصكوك الغفران والسودان القديم الي الجحيم

    فنحن ها هنا باقون

    في دولة تري الصدق صدقا والكذب كذبا
    وتحتضن ابناءها باحترام
    وتكفيهم ذل التشرد والتسول والموت بدون سبب
    لا تميز بينهم علي اساس ديني او عروبة مبتذلة
    دولة متصالحة مع ذاتها قبل ان تتصالح مع الاخرين



    دولة السودان الجديد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2004, 06:35 AM

AnwarKing
<aAnwarKing
تاريخ التسجيل: 02-04-2003
مجموع المشاركات: 11481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2004, 07:08 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 21079

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    Quote: ان طريقة التفكير هذه في حد ذاتها مهزلة فكرية تستدعي ان نطالب بوجود قوانين في بلادنا تعاقب كل من يكتب او يتحدث بهذه الطريقة العنصرية البغيضة.


    فووووووق
    مع تحياتي وأطيب الأماني لك يا جعفر.. الله يخليك ويكفيك شر خلقو..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2004, 08:54 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 06-21-2015
مجموع المشاركات: 65

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    Quote:
    وهاهو مرة أخري يجرد قلمه من اجل طمس واحدة من اكثر الأحداث بشاعة في تاريخنا والتي هزت كل العالم عدا محمد سبيل الذي لم ولن يعرف معني الاحساس بالمسؤولية الأخلاقية تجاه ما يجري من ابادة وقتل وتشريد واغتصاب جماعي ونهب وسرقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2004, 10:20 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: د. بشار صقر)

    الحبيب : أبو آمنة

    تحية طبية .. وبعد
    هذه الرسالة اليك بعد فشلي في التحدث اليك عبر هاتفك .ء

    ربما كان توارد خواطر فلتة .. أو ربما قراْة أفكار ي من على البعد .. ولكن كما قال أحد الفلاسفة الأغريقيين القدماء بأن توارد الخواطر قد يعبر أحيانا ليس المحيطات فحسب وانما القرون أحيانا وهذا وهو سر التوارث الأنساني لكل ما هو حضاري ومفيد .. حيث يتم توارثه ومن ثم تطوره العقلية مع التقدم الانساني والتكنولوجي .. أو هكذا توارثنا الحضارات عبر العصور والقرون ..أليس كذلك ؟؟ .ء

    عموما يا سيدي أنا أكبر فيك هذه المبادرة الموضوعية ازاء ما يحيط ببعض أهلنا هنا في هذا الحوش الوطن من اقلام فالتة هي أشبه بجنجويد الانقاذ التي تربت وترعرعت في أحضانهم واليوم تأتي اليهم بالساحق والماحق .. فهذا هو مجلس الامن الدولي يتبنى بشبه أجماع مسألة العقوبات على نظام الانقاذ المستكين في الخرطوم
    ثلاثة عشر صوتا من أصل خمسة عشر هم الاعضاء الدائمون بهذا المجلس والذي أمهل قبيلة الانقاذ الحاكمة بأمرها اليوم في بلادنا المنكوبة بهم !! شهرا واحدا والا واجهت عقوبات ستكون حاسمة وبالضربة القاضية ان شاء الله .. ء

    وبالعودة الى توارد الخواطر الذي عنيته هنا يا حبيبنا أبو آمنة هو أنني قد كتبت بالفعل مقالا هو الآن جاهز للمنبر لديكم لو تكرم الاخ بكري عميد الدار بارسال كلمة سر جديدة لي بعد ان فقدت الكلمة الخاصة بي منذ الاسبوع الماضي (أحيلك لموضوع الأخ الكريم لؤي والذي هو بعنوان : اسمعوا كلكم ـ: سوداني يصرخ .. وأميركي يبكي عبر الأثير ) ..

    عموما ـ أطال الله عمرك يا أبو آمنة ـ فقد نطقت بذات ما هو مكتوب عندي بعنوان : ( لابد من اسكات .. هكذا أصوات ) وهو أمر مهم حيث أن اتاحة فرصة لمثل هكذا اصوات هو موات لنا في زمن الحياة .. لذا كم تمنيت أن يكون هناك من يتصدى لها ويسكتها مثل ما فعل المجتمع الدولي لقبيلة الانقاذ مساء هذا اليوم
    التاريخي (30/7/2004 )

    ---------------------------
    أخوك أبدا : خضر عطا المنان
    ---------------------------

    سوف انقل ما كتبه هنا واعود لمناقشته مرة أخري


    Quote: تذكرة أولى

    هل ننحي جانبا الوجه المأساوي للوحة رائعة يحاول الكثيرون تشويه خطوطها .. اسمها دارفور ؟؟ .

    هلا فعلنا ذلك ولو لدقائق معدودات ؟؟ .. ولم لا ؟؟ .. أذن فلنصغي ـ خلال هذه الدقائق وعلى عجل وبصورة موجزة ـ لهذا النداء الذي يبدو أنه بالفعل صادر من الاعماق وهو ما كان تنطق به تعابير وجهه وقسماته التي توحي بالجدية وحسن النوايا .. حيث كشف أنه يتنفس بعيدا عن أوكسجين ملوث أميركيا .. وبالتأكيد خارج ردهات ما كان يسمى يوما بالامم المتحدة .. حيث دخان المساومات وطاولات لعب ورق _ الجنجويد !! المخلوق الذي طل فجأة من عفار قبور لم نسمع بها قبلا .. ليصبح كلمة يتندر بها حتى سكان البيت الأبيض في واشنطن وينسجون حولها الأساطير .. وهي بالفعل ليست مخلوقا جنيا ولا هلاميا .. ولكنها من صنع نظام أبى الا ان يصدر لنا آخر ابداعاته !! بعد أن شبعنا عبارات من قبيل : عصابات نهب مسلح .. قطاع طرق .. همباتة مواشي .. فجوة غذائية .. صراعات حول الكلأ والمرعى ..... الخ . ولكن هل كانت تلك هي الحقيقة !! واذ كان الأمر كذلك فلماذا صبر عليها نظام الانقاذ لأكثر من عام ؟؟

    تذكرة ثانية

    تقول أستاذتنا الجليلة (بخيتة أمين) في جرة قلمها الصريح بصحيفة الرأي العام: (( أيتها الحكومة بالخرطوم .. أن لقاءا جامعا لا اقصاء فيه لأية اسم من أبناء دارفور هو الحل العاجل والأمثل .. أطرقوا أبوابهم بابا ومدخلا مدخلا .. اختلفتم معهم أو التقيتم )) ..

    فلك مني تحية سودانية خالصة يا نخلة من نخلات أم درمان السامقة .. وأحد اصوات حياتنا في زمن الموات !!

    تذكرة ثالثة

    الوضع في دارفور في غاية الخطورة ولعدة أسباب .. ولكن السبب الأول هو أن موسم الأمطار قد بدأ .. وبهطول أمطار تصبح الطرقات هناك اكثر صعوبة والأنهار تفيض .. وهذا يعني أننا لا نستطيع ايصال المساعدات الغذائية للمحتاجين كما نريد .. كما أن الوضع الأمني جعل من الصعوبة بمكان وصولنا الى معسكرات النازحين واللاجئين .. وقد تمكنا حتى الآن من الوصول الى 103 معسكرا فقط من جملتها البالغة أكثر من 170 معسكرا .. هذا يعني أننا لا نعلم الآن ما يجري في نحو 25% من معسكرات هؤلاء النازحين .. ومن هنا تبدو خطورة الوضع .. حيث هناك فضلا عن الأمطار الأمراض كذلك .. ونحن لا نمتلك الاموال الكافية في الوقت الحاضر لنتمكن من الاستمرار في عملياتنا .. وحياة الناس في دارفور مهددة تماما .. )).هذا نص ما ورد على لسان الأميركي ( تريفور روي ) الناطق باسم برنامج الغذاء العالمي .. حينما طل على الهواء امس ( الخميس 29/7/2004) عبر فضائية قناة الجزيرة .. وقد أضاف هذا الأميركي الانسان أيضا : (( فقط نريد أن نوصل الحد الأدنى الذي يحتاجه هؤلاء الناس حتى يبقوا على قيد الحياة كبشر .. أن نطعمهم .. أن نضمن أن اطفالهم يتلقون الغذاء والمياه النقية لأن أمراض الاسهال منتشرة هناك .. وان هذه الأمراض سوف تتبعها أمراض أخرى .. فلذا نحن فعلا بحاجة الى أموال وبشكل عاجل .. ولكننا لا نحصل عليها . حيث بعض البلدان القليلة فقط هي التي تطوعت !! وعليه فاننا نناشد الآن العالم أجمع والشعوب في كل مكان .. وكافة مشاهدي قناة الجزيرة !! وكل بلدان المنطقة أن يساعدوننا ويمدوا يد العون الينا .. لأن الوضع حقا في دارفور بالغ السوء والخطورة .. وأنا أناشدكم من اعماق قلبي أن تساعدوا شعب دارفور .. حيث مئات الآلاف من الناس لا يملكون الماء الكافي ولا الغذاء الكافي أيضا حتى يبقوا على قيد الحياة )) .

    فلهذا الأميركي الانسان أرفع قبعتي اجلالا .. و أنحني على ركبتي عرفانا ..

    تذكرة رابعة

    أما المنتسبة لمنظمة أطباء بلا حدود ( ما رييل روسي ) هذه الشابة البيضاء الرائعة و التي هجرت حياة المراقص و ( الديسكو ) في أوروبا و آثرت العيش والتنقل بين أناس من أهلنا في دارفور أضحى البعض منهم أشبه بهياكل عظمية تمشي على رجلين ( هذا اذا استطاعت أن تمشي أصلا !!! ).. فقد اختصرت رسالتها لعالم يبدو أن صخب أطماعه الكبرى في تلك المنطقة ملأت كل آفاق أسماعه وحالت دون ان يسمع أنين هؤلاء الجوعى والمرضى من أهلنا الضحايا في دارفور .. اختصرت ( ما رييل ) رسالتها تلك في القول نصا : (( الوضع صعب للغاية .. وهناك أناس لا نستطيع الوصول اليهم .. اننا نعاني نقصا في عدد العاملين !!).

    تذكرة أخيرة

    يا أهل الانقاذ هل ألبستونا بعضا من ثيابنا ؟؟؟؟؟ أننا في الصقيع .. اننا نواجه مصيرا مجهول الهوية !!! .. فهلا رشدتم ووعيتم مخاطر الأمر !!؟؟؟؟؟؟ ويا معارضة يا مبعثرة الشمل أين أنتم مما يجري لقطعة من كبد بلد تسعون لحكمه ولو كان جثة تنام في الصحراء!!!!!!؟؟؟؟؟ . . وأنتم يا من تتكلمون باسم أهلي الغلابة في دارفور من ردهات الفنادق في اوروبا.. وتحت ظلال البيت الأبيض في أميركا .. وفوق نجائل الحدائق من منتجعات أفريقيا .. هل تسمعون ما يقوله هذا الاميركي الانسان وهذه الشابة البيضاء الرائعة ؟؟ .. ليتكم جميعا تسمعون ان كان في الأذن بقية !! و في القلب موطئ قدم لوطن !!!! .

    أما أنا فاللهم قد بلغت فأشهد .

    خضر عطا المنان

    الأمين العام لرابطة الاعلاميين العرب بالدنمارك / كوبنهاغن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2004, 10:31 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)



    عزيز الملك أنور

    لا اغتقد ان فيه ذرة من الخير والا صدقني الان لا املك وقتا حتي للنوم ولكن قل لي بربك كيف يمكننا ان ننام وما يحدث في السودان يحدث ثم ياتي هذا السبيل لتغطية كل ما يحدث وكانه قادم من كوكب مختلف او يتحدث عن دارفور اخري لا توجد سوي في مخيلته وصدقني لو انني خيرت الان لتركت كل شيئ من اجل الرد علي هكذا اقلام.

    لو كان فيه ذرة من خير لاشار مباشرة الي الجناة ولحاول ان يري ويفهم ان الرجولة لا تقاس بالسراويل بدلا من اطلاق كلماته الملغومة في كل اتجاه.

    ولكن في نهاية الامر لا تعدو كونها فرفرة مذبوح لم يعد يميز مابين المفاهيم وشاء أو أبي سيحمل مشروعه الي الجحيم ومن معه فالعالم لم يعد يستقي معلوماته ومفاهيمه من امثال سبيل واعلام الجبهة الاسلامية
    فهو مفتوح علي مصراعيه يمكننا ان نشاهد حتي ما يختبئ في عقولهم ناهيك عن مأساة هزت كل من يملك حد ادني من الشعور.

    كل الود لك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2004, 10:41 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)



    عزيز ياسر الشريف

    في الحقيقة لو كنا في دولة تحترم نفسها وتحترم مواطنيها لاصبح مجرد التلفظ بهكذا عبارت كاف لمحاكمة امثال سبيل.

    المفجع في الامر انه هو وليس غيره من ينتهك في ارض الواقع حقوق هؤلاء وهو ... وليس غيره من يحيلهم الي كائنات ان اصبحت مرئية تكون من الدرجة العاشرة او المائة .. وهو وليس غيره من قسم ابناء الوطن الواحد الي درجات يتم تصنيفها حسب تعارضها وتصالحها مع النظام البائس ومشروع ( النهب الاسلامي المقنن ).

    ثم يعود مرة اخري لاخفاء آثار جريمته الرعناء بطمسها وتحويل كل تلك البشاعة الي مجرد ( مؤامرة كونية تستهدف العرب والمسلمين في الدولة الرسالية ).لا يكاد يميز ما بين حديثه لعالم مفتوح ومابين معسكرات مليشيات الجبهة الاسلامية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2004, 10:39 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    الأخ أبو آمنه

    شكرا لتسليط الضوء بهذا البوست على كتابات سبيل.

    والحق أن البعض منا يرى و بجديه أن الذى يجرى فى دارفور يمكن السكوت عليه، و يمكن تجاوزه هكذا...نفس هؤلاء راؤا و عايشوا ماجرى فى الجنوب وجبال النوبه و صمتوا أو زوروا بكتاباتهم، و غدا سياتى دور أهل شرق السودان ، و تجدهم مستعدين لألتهام العباد ثم تزوير حجم ونوع الجريمه.

    لعل الأنسانية و سبيل و أمثاله فى خصام ...

    لك التجله و التحيه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-31-2004, 01:42 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Roada)


    العزيزة رودا

    لك التحية وانت تقفين كحد السيف حتي لا يسود باطلهم علي حقنا ..


    ولطالما رأيت في ملامحك وجوه اصدقائي الذين تشردوا في كل بقاع الأرض ... محسن طه الجنوبي في امريكا او استراليا ... دكتور ابكر ادم في كندا ... الشهيد نصر الدين الرشيد دفع حياته ثمنا لهذا الطريق ... بكري الجاك وفائز السليك ... في اسمرا .. وكل هؤلاء الرائعين الذين قدموا ارواحهم فداء لهذا الوطن ولما ظلوا يؤمنون به ...

    لك تحية الصمود والنضال وانت ما زلت علي تحترقين كل يوم بنار القضية .. ولا يزيدك الا قوة علي قوة
    ساعود لاقرا مرة أخري
    فهلوة التبشير(السقيل) فى خطاب محمد عبد القادر سبيل !

    التي اهادني لها الملك أنور واعتقد ان هذا ما تحدث عنه العزيز خضر عطا المنان

    كل الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-31-2004, 08:15 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-31-2004, 12:27 PM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    فوووووق

    تخيل أنه وفي هذه اللحظة تقدم القناة السودانية سفسطة
    "حول تراثنا القومي" "وممارسة السلوك التراثي"
    ودارفور تغتصب، والبعض يقول لنا أنها ممارسة لحق تراثي"

    شكراً ودالبشير البار وتبا لود البشير الضال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2004, 01:48 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: nadus2000)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على نبينا الكريم محمد بن عبد الله
    وبعد
    فلكم المودة والاحترام
    اولا اعتذر للأخ ابوفاطنة على انني لم ار هذا البوست الا الآن فقط ، ولذلك فانني لم اتجاوب سريعا مع اهدافه التي من بينهاايجاعي - دون حق - ثم تأليب الرأي العام ضدي في محاولة من محاولات ( ألاسكات ) والاقصاء والسحل الوطني الديمقراطي الحر الدارجة هنا !!
    وهذا طبعا شئ منطقي ومفهوم في هكذا اجواء مشحونة وملأى بالألتباس وسوء الفهم ونقص المعلومات والمجازفة النضالية.
    سوف لن اضيع جهدي وسعادتي في الرد على كل هذه المجازفات والرجم بالغيب.
    ولكن في الواقع أود أن اتساءل فقط اذا سمحتم لي:

    هل يرتكب جريمة من يقول رأياً مختلفا عن توجه التيار ( الثوري ) المهيمن هنا ؟
    بمعنى هل هذا المنبر حر فعلا أم أنه خاضع لشروط تيار بعينه وبالتالي فانه لا يضمن سلامة قول الرأي مالم يصب في اهداف القاعدة ذات الهدف أو حزمة المصالح السياسية المشتركة؟
    هل من المعقول ان يتحدث احد - مثل ما فعل الأخ ابوفاطنة هنا - بدون اية مسؤولية واصفا اياي

    Quote: ونحن هنا اذ نتحدث عن محمد سبيل لا نتحدث في الحقيقة عن اولئك المغيبين الذين ماتوا من اجل اللا شيئ في الجنوب وتنكر لهم قادتهم في نهاية المطاف بل نحن هنا نتحدث عن فعل واعي وعن تمثيلية سيئة الاخراج يقوم محمد سبيل بلعبها في مجال الكتابة وتغبيش الوعي وتضليل الذات والاخرين من اجل مشروع كان يحمل بذور فناءه في داخله منذ البدء ولم يتبقي منه سوي المصالح الذاتية التي يسعي محمد سبيل باستماتة للحفاظ عليها فهي كل ما تبقي من ذلك الحلم الأحمق الذي كلفنا ملايين الشهداء وملايين المشردين في جميع انحاء الأرض.


    هذا الكلام اعلاه دليل قوي على المأزق الحقيقي الذي يعاني منه هذا المنبر ، أقصد اطلاق الكلام بلا أي حذر أو أحساس بالمسؤولية ( كلام اعتباطي كيدي) فقط لماذا؟
    لأنه كله (أقول كله) قائم على فرضيةواحدة وهي أنني ( جبهة اسلامية!! وادافع عن الانقاذ حبيبتي !! ) وهذا في الحقيقة ليس صحيحا .
    وكل ما هناك أنني مسلم سوداني أدافع عن الحق والحقيقة حتى لو كان ذلك يعد في مصلحة النظام
    أو غير النظام ..وهذا هو الفرق بيني وبين من يريد فقط ان ينتصر لفئة دون غيرها ولو على حساب الصواب ( شوفينية ).
    فأنت يا اخي تؤسس كلامك كله على ( افتراض !! ) مجرد افتراض من الهوى والهواء تبنيته جراء جملة من القرائن أوحت اليك بأنني أطابق تلك الفرضية الوهمية. بعدها شمرت عن ساعدك.
    وكل من يعرفني جيدا يعرف انني لست من الكيزان ، فماذا تفعل الآن هل تعتذر عن كل ( الدوشة ) اعلاه ، أم أنك ستستمر في الغي والظلم - وهذا ما اتوقعه من نمطك- لكي تبرهن أنك كنت دائما على حق !!
    ستقول مثلا : ليس مهما ان تكون جبهة أو غير جبهة ، المهم كلامك لا يصنف الا كذلك!!
    خذ عني هذا المخرج .
    أنا لا اعتب عليك يا ابني ابو فاطنة ، فلربما اندفاع الشباب هو الذي غرر بك لأن تجازف بالافتراضات الوهمية التي تنشئ عليها اراء طوييييلة عريييضة فيتضح بعدها انك ( غلطان ياخي ببساطة غلطان وما كده الحكاية. أها وريني حا تودي وشك وين؟ )
    كابر ماشاءت لك المكابرة مثل غيرك ، فقد فعلها كثيرون لما عرفوا الحقيقة استمروا و(صمدوا) لأنهم مناضلون شرفاء !!!
    ثم تعال هنا
    موضوع الاغتصاب وقولي حوله أراه تعرض لكثير من سوء الفهم ومحاولة الاستغلال ضدي ، وكأنما أنا استعلي على نساء دارفور وهذا غير صحيح البتة .
    أولا أنا قلت نساؤنا يعني انسبهن الينا ، وقلت فرساننا المتوحشين لأعني ان فعلة كهذه لا يفعلها الا متوحش .
    وحتى اذا استهلكتم كلمة متوحشين هنا باعتبار انها مدح بما يشبه الذم وهذا من حقكم ، فان الجملة كلها ، بل المقالة كلها تفيد عدم تصديقي لهذا الخبر ، وكأنما اريد اقول: هل يعقل أن يكون الاغتصاب في ظرف غير موات هكذا !
    نساء لايجدن ماء للشرب ولا قوتا ولا دواء لشهور في معسكر نازحين ثم يأتي مقاتلون ليغتصبوهن اغتصابا جماعيا هكذا؟ ليس معقولا !! أو أنا لا اصدق مثل هذه الفبركة الدعائية.
    وبالفعل صدق حدسي حيث نفت منظمات كثيرة هذا النبأ الذي كما يبدو استخدم للدعاية السياسية
    اذاً فأنا لا استعلي ولكنني استبعد ، وبالفعل كان استبعادي منطقيا. والناس بدأوا يتحدثون بعد ذلك عن اغتصابات حدثت قبل سنة وفي ظروف افضل يمكن ان تنفتح فيها نفس الانسان مهما كان متوحشا.
    حاشا ان استخف بأحد ، ونساء دارفور على عيني ورأسي ولهن احترامي.
    انتم فقط تعتبرون انني سقطت في غلطة يمكن استخدامها ضدي تاركين كل شئ اساسي في طرحي .

    عموما اتمنى لك يا اخي ابوفاطنة حسن التقدير والتريث حتى تتأكد من اية صفة أو حكم تطلقه على زميلك فذلك اجدى لك وللمنبر وللسودان .
    والله أسأل أن يهدينا سبل الرشاد آمين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2004, 03:16 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    ابوامنة
    شكرا على الموضوع الشيق
    ونرجو ان تصفو النية حتى نخلص الى فايدة تعم
    فرجاء ان تحذف كلمة كوز من الشاعر سبيل
    لان عجب الفيا يعرفه عن قرب
    وهو ادرى بهذا الرجل الموضوعى
    وصاحب قلم شفيف وهادف


    Quote: ابو آمنة....
    عافى منك...وراضى عنك...

    الزول دا الله يدينا خيرو بس...


    كدى ياربى الخير فى منو... نقول

    فى من همه الله ثم الوطن والسلام

    ام من همه التطبيل المديدة حرقتنى

    ربى كبر عيالى فانهم صغار

    ابقوتة_فى اخر الدوام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2004, 08:49 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: abuguta)



    العزيز نادوس

    تبا لهم جميعا

    لطالما ظلوا يضللوننا باعلامهم الزائف متناسين ان العالم اصبح قرية واحدة تمكن العالم من معرفة حتي ما يفعلونه في منازلهم ناهيك عما يرتكبونه علي مرأي ومسمع من الجميع.وهو نفس الدور الذي يمارسه هاهنا السيد محمد سبيل.


    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2004, 10:35 PM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    الابن العزيز ابو آمنة ( وليس ابوفاطنة كما قلت خطأ أمس اعتذر)

    اليك فيما يلي رأي أحد أعتى المثقفين والمفكرين السودانيين الجهابذة وهو د. محمد ابراهيم الشوش عميد اداب الخرطوم سابقا .. فهل تصفه بأنه ( كوز ) فقط لأنه يقول الحقيقة مجردة؟ أم أنك ستصمت كما صمت عن الرد حينما اكتشفت أنك جازفت ووصفتني بالدفاع عن ( جماعتي ) لأحمي مصلحتي بينما أنا في ابوظبي منذ 1988 ولا ناقة لي ولا جمل في استمرار الانقاذ أو زوالهم
    أهديك رأي الشوش المطابق لرأيي ( المزعج بالنسبة اليك ) ولكن قبل ذلك أهمس في اذنك يا بني:
    هل اصبح الاعتراض على العنف السياسي المعارض بمثابة معاداة السامية ، فتهددون كل من قال كلاما لمصلحة استقرار وسلام السودان انتماء عضويا للجبهة فتكيلون النعوت السلبية؟
    لماذا انتم لستم ديمقراطيون ؟
    خذ


    Quote: علامات استفهام

    محمد ابراهيم الشوش

    حتمية العقوبات والصمود في وجهها

    ما أريد ان استهين بالقاريء فأسهب في الحديث عن استراتيجية القوى اليمينية الافنجيلية المتطرفة المتعاونة مع الصهيونية تجاه القوى المستضعفة في العالم في هذا العهد الظلامي الذي خيم على العالم في عهد الرئيس الامريكي الحالي جورج بوش وجماعته المتحكمة في البيت الأبيض والبنتاغون والكونغرس، فقد بات أمرها معروفاً. ولست أعنى بالقوى المستضعفة الدول الفقيرة والضعيفة. فلبعض هذه كفيتنام وكوبا وكوريا الشمالية وايران مخالب وأنياب تجعلها تستعصى على الافتراس ويعمل لها الذئب ألف حساب، وانما أعني تلك الدول التي يحول بين غضب شعوبها وثورتها وانفجارها أنظمة كابحة. وليس هناك شعب واحد يمكن ان يوصف بالضعف كما ان الدول لا تكون ضعيفة بقلة الموارد ولكن بضعف العزيمة والارادة..

    لا احتاج لفضح هذه الاستراتيجية لأنها مفضوحة مكشوفة لم يعد مخططوها - بسبب جهلهم واستكبارهم - يعنون بسترها واخفاء ملامحها. هي هناك لكل من يريد ان يرى ويملك الارادة ليرى. وهذا هو الذي يرتفع بها الى مقام الكارثة الحضارية الكبرى في تاريخ العالم وقد تكون - اذا لم تحدث المعجزة ويستيقظ الانسان - بذرة النهاية وختام التحضر.

    هذه النهاية لم تكن مفاجأة فقد تنبأ بها الكاتب الامريكي المعروف غور فيدال قبل أعوام طويلة في محاضرة نظمتها صحيفة الاوبزيرفر البريطانية حين شبه مسيرة الحضارة بشروق الشمس في الشرق ثم غروبها في الغرب. قال ان الحضارات التي بدأت في الشرق تنحدر نحو نهايتها ثم تغرب في امريكا حيث تطغى قيم المادة والكسب التجارى وعبادة القوة على كل قيم الخير والجمال وتنمحى كل الاعتبارات الانسانية ويعود الانسان الى شريعة الغاب مرة أخرى. كأنما كان غور فيدال يرى بعين بصيرته كل الملامح والانجازات الحضارية تنسحق تحت احذية الضغمة الأمريكية الحاكمة..

    قضت على هيئة الأمم المتحدة بعد ان حولتها الى مجرد اداة لخدمة أهدافها العداونية كما حولت أمينها العام كوفي عنان الى مجرد صوت في اجهزة اعلامها ودعاياتها. وقد رآه الناس يقف في ذلة الى جانب كولن باول كما لو كان واحداً من موظفيه يكرر كل كلمة ويشارك في كل خطوة لاستغلال أزمة دارفور بل يحاول ان يتجمل في الحديث ويزايد بقوله انها أكبر كارثة حاقت بالبشرية وتحت بصره تدور اكبر عملية امتهان للبشرية في افغانستان والعراق وفلسطين وفي امريكا نفسها كأنما الكارثة لا تكون الا حين تقرر أمريكا. ولا نقول ذلك انكاراً لما تعرض ويتعرض له أبناء دارفور ولكننا نرفض هذه الازدواجية ونرفضها اكثر حين تنتقل الى المنظمة الأممية..

    وقضت امريكا بوش على المحاولات المضيئة التي بذلت عبر سنوات من البحث لحماية البشرية من التلوث الذي بدأ يهدد وجود الانسان على ظهر الأرض حين رفضت التوقيع على اتفاقية حماية البيئة..

    وعوقت كل الجهود التي بذلت لحماية الانسان الفرد من تغول السلطة ونفوذ الدولة بانشاء المحكمة الجنائية الدولية ورفضت التوقيع على انشائها وقوضت أسس العدالة فأنشأت وشجعت التعذيب في «ابوغريب» وغوانتنامو واستغلت نفوذها لحماية مواطنيها المتوغلين في جرائم ضد الانسانية من أية مساءلة قانونية.

    كل ذلك على مقته اصبح معروفاً وشاهداً على عصر كريه. ما يهمنا من ذلك ان نجعل هذه الاستراتيجية العدوانية أمام نظرنا في حل مشكلة دارفور وما يعد لنا من مشاكل أخرى ستأتينا تباعاً. ولهذه الاستراتيجية شقان الأول تمهيدى اعلامي يحشد الاتهامات ويزيف الحقائق ويحشد لها القرائن ويوظف لها الامكانات ويجند لها العملاء.. ولكل حالة اتهام مركزي أساسي كان بالنسبة لافغانستان الارهاب وبالنسبة للعراق امتلاك اسلحة الدمار الشامل والاستعداد الفوري لضرب الأهداف الامريكية والغربية وفي جنوب السودان ممارسة الرق وفي دارفور ممارسة الابادة والتطهير العرقي وفي هذا الاتهام متسع لما يخطط من تحركات في اقاليم السودان المختلفة..

    هذه الحملة الاعلامية التمهيدية لا يلزم ان تبنى على حقائق وبالتالي لا يمكن هدمها لمجرد اثبات عدم صحتها واية محاولة في هذا السبيل لا تقدم ولا تؤخر. لان العمل المترتب على هذه الحملة الاعلامية يكون قد أقر سلفاً وتم التخطيط لتنفيذه..

    ولهذا فإن الجهود الحقيقية يجب ان تتجه الى مواجهة القرار الحتمي واعتبار ان العقوبات ستفرض على السودان مهما بذل من جهود لنفي التهم عنه أو عمل على تصحيح الأوضاع التي أدت الى تفاقم الوضع. فلا الاتهامات ولا سوء الأوضاع في دارفور هي السبب الحقيقي لحرص امريكا على توقيع العقوبات على السودان. ولا يعني ذلك التوقف عن الجهود التي يقوم بها الآن السيد وزير الخارجية وجهازه المقتدر لنفي تهمة الابادة واقناع المجتمع الدولي بصدق نوايا السودان على ان نكون مقتنعين انه لا الأمين العام للأمم المتحدة ولا الدول الاوربية النافذة في مجلس الأمن مستعدة للاقتناع بحجة تفرض عليها التخلى عن مساندة الدولة الكبرى والتضحية بمصالحها على حساب بلد مسكين كالسودان.

    التحدى الأكبر الذي يواجهنا لا يكمن في ترديد اعتراضنا على قرار العقوبات ولا في نفي التهم الموجهة الينا ولكنها تكمن في استقطاب كل طاقتنا المادية والبشرية والروحية وتجنيد كل قوانا حتى لا تحقق هذه العقوبات هدفها في اضعاف السودان في مواجهة قوى التفتيت والتآمر والتقسيم..

    وشعبنا باسل اذا نودى استجاب ولن يتوانى عن ربط الأحزمة والتضحية اذا تطلب الأمر ذلك ولقد عشنا بلا كماليات ولدينا ما يكفينا لضروراتنا لكنه شعب لن يستجيب اذا لم يكن النداء قومياً وخالصاً لوجه الله والوطن والدعوة الآن للوفاق والترابط والمشاركة الاجماعية لم تعد دعوة سياسية ولكنها الطريق الوحيد لبقاء السودان وضمان حياة مواطنيه في المستقبل، ودارفور ليست المشكلة الوحيدة فالقائمة مازالت في بدايتها


    واليك ايضا رأي السيد الصادق المهدي أحد جهابذة السياسة السودانية .. فهل هو كوز ( حينما يحذر من الأفرقة الصرف والعلمنة ) التي تنادون بهما ، والا فالويل والثبور والشتائم المقذعة لمن يرى رأيا آخر؟
    خذ


    الصادق المهدي لـ"الشرق الأوسط": ثلاثة سيناريوهات لسودان ما بعد السلام
    ندعو إلى طريق ثالث والسودانيون وصلوا إلى قناعة بأن لا تقدم مع الحرب أو بأجندة شمولية


    لندن: الشرق الأوسط
    لدى الصادق المهدي زعيم حزب الأمة المعارض، دائما ما يقوله كما يقول أهل الغرب، كان ذلك على صعيد قضايا السودان على كثرتها وتعقيداتها، أو على صعيد القضايا الدولية، وفي هذا اللقاء بدا في غاية التفاؤل بمستقبل جديد في السودان، أرجعه الى أن طرفي الاتفاق في السودان، وبعد محادثاتهما المكوكية، أصبحا على ما يقترب من القناعة بأن إقصاء الآخرين مستحيل، بل أن المهدي رجح تسابقهما، أي حزب المؤتمر الحاكم والحركة الشعبية لتحرير السودان، على خطب ود القوى السياسية الأخرى، وقال لـ"الشرق الأوسط": تصدق هنا مقولة إن في اختلاف الأئمة رحمة. وأرجع ذلك الى أن محصلة الخلاف السياسي الكثير في السودان قد قادت الى اقتناع أي كيان سياسي بفشل سياسات الأقصاء من أي مصدر كانت ومن أي توجه سياسي اطلقت. ومع المهدي كان هذا الحوار:
    * كيف ترى مستقبل السودان في ضوء اتفاق السلام الذي تم التوقيع عليه أمس الأول؟
    ـ المستقبل سيكون ناتج المخاض الذي طال ووصل بالسودان الى ما وصل اليه، بمعنى أن ذلك المخاض قد أوصل أهل السودان، وبرغم طول المدة، الى قناعتين لا أحسب أن أحدا سيزايد عليهما في المستقبل، وهما أنه لا مجال للتقدم في ظل حرب، ولا مجال للتقدم بأجندة شمولية ونظام ديكتاتوري.
    من هنا أحسب أن توابع المخاض ستستمر تحت ثلاثة سيناريوهات هي: سيناريو المحافظة على نظام الانقاذ قدر المستطاع وهو السيناريو الذي يتبناه غالبية أهل الإنقاذ وتراهم يبذلون ما في وسعهم لاتخاذ كل التدابير التي تعينهم في هذا الشأن بدءا من تدابير تستبق الانتخابات المقبلة ونهاية باستعدادات أخرى.
    سيناريو السودان الجديد الذي تتبناه غالبية أهل الحركة الشعبية أيضا، وهو سيناريو يقترب تعريفه من صيغة جديدة لجهة سودان جديد وبديل لما هو قائم، وركيزتيه العلمنة والأفرقة.
    السيناريو الثالث هو الذي نتبناه نحن وقوامه سودان متجدد وليس جديدا، ونأمل أن تتصحح فيه أخطاء الماضي لاستيعاب الجميع في اطار سلام عادل وتحول ديمقراطي، وتقديري أنه إذا ما كان للفترة المقبلة أن تشهد صراعا سلميا ونزيها على السلطة فسيكون النصر للسودان المتجدد. ولا أقول ذلك من فراغ، وقراءة الواقع الإقليمي توحي بأن دول الإقليم نفسها تشهد وتعايش نفس مخاض السودان، والسيناريوهات فيها تقارب ما عندنا، ففيها نشهد قوى تريد حلولا شكلية مقابل الابقاء على جوهر الوضع القائم، وقوى تريد تغييرا راديكاليا وقوى التيارات الاسلامية المتشددة بأجندتها المعروفة، وأخيرا القوى التي لا تملك شكلا معينا للتغيير، فلا هي تريد الابقاء على الوضع الراهن ولا هي تريد أن يكون البديل طروحات التشدد الاسلامي.
    ومن هنا نبدو نحن في السودان في حاجة الى طريق ثالث وبوسعنا اذا ما اسسناه أن نقدم معادلة طيبة وموضوعية لمآزق الدول الأخرى من حولنا.

    (عدل بواسطة محمد عبدالقادر سبيل on 08-01-2004, 11:13 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2004, 00:11 AM

fasil dousa

تاريخ التسجيل: 05-07-2004
مجموع المشاركات: 245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    Quote: النساء البائسات الباعثات على الشفقة اللائي تناقلت وسائل الاعلام صورهن من معسكرات لاجئي دافور مازلن قادرات على أن يسلن لعاب عرب الهبانية والحمر والرزيقات حتى يغتصبوهن داخل المعسكرات؟!! اللهم لك الحمد ، لا على الاغتصاب ولكن على هذه الدرجة من اغراء نسائنا الهزيلات جوعا وعلى هذا القدر من رجولة فرساننا المتوحشين !! ترى هل كان الاغتصاب من الجنجويد فغلاً؟،

    سبيل
    لنا عقول نميز به......


    عزيزي ابو آمنة ما قصرت كفيت واوفيت لك منا التحايا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2004, 10:42 PM

AnwarKing
<aAnwarKing
تاريخ التسجيل: 02-04-2003
مجموع المشاركات: 11481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: abuguta)

    Quote:
    كدى ياربى الخير فى منو... نقول

    فى من همه الله ثم الوطن والسلام

    ام من همه التطبيل المديدة حرقتنى

    ربى كبر عيالى فانهم صغار

    ابقوتة_فى اخر الدوام


    فى من همه الله ثم الله ثم الله....

    انور فى نهاية اليوم الدراسى...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2004, 05:08 AM

mekki
<amekki
تاريخ التسجيل: 06-15-2003
مجموع المشاركات: 3196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    الأخ المحترم ابو آمنه:
    Quote: ونحن هنا اذ نتحدث عن محمد سبيل لا نتحدث في الحقيقة عن اولئك المغيبين الذين ماتوا من اجل اللا شيئ في الجنوب وتنكر لهم قادتهم في نهاية المطاف بل نحن هنا نتحدث عن فعل واعي وعن تمثيلية سيئة الاخراج يقوم محمد سبيل بلعبها في مجال الكتابة وتغبيش الوعي وتضليل الذات والاخرين

    من حقك ان تختلف مع الأخ محمد سبيل كما شئت..لكن اليس من حقه أن يكون لديه وجهة نظره الخاصه مهما كانت درجة إختلافك معه..؟!ه
    لماذا تصر ان الذى يقوم به محمد سبيل مجرد تمثيليه ليس إلا...ه
    كلنا يذكر وجهة البعض عند إنقسام الجبهه وزجهم لزعيمهم الترابى فى السجن..إذ ذهب الكثيرون فى تحليلهم ان الأمر عباره عن تمثيليه جيدة الإخراج...!ه
    النظر الى كل فعل يقوم به الكيزان على إنه تمثيليه يؤدى الى نتيجتين سيئتين:
    - وضع الكيزان فى مصاف أعلى من مصاف البشر الآخرين...وتصوير كل شئ يحدث ما هو إلا بتخطيط منهم..وفى هذا إنهزاميه كبيره
    - حرمان حق (الغير) فى أن يكون لهم فكرهم الخاص بهم ..وحرمان المعسكر المضاد من مناقشة هذا الفكر بموضوعيه..فينصرف الجميع إلى مهاترات جانبيه (انت كذا ..وانت كذا)....

    مع خالص تحياتى للجميع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2004, 05:44 AM

AnwarKing
<aAnwarKing
تاريخ التسجيل: 02-04-2003
مجموع المشاركات: 11481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    Quote: كلنا يذكر وجهة البعض عند إنقسام الجبهه وزجهم لزعيمهم الترابى فى السجن..إذ ذهب الكثيرون فى تحليلهم ان الأمر عباره عن تمثيليه جيدة الإخراج...!ه

    العزيز مكى...
    مازلت ارى ان الامر لا يزيد عن تمثيلية...وستثبت لك الايام...

    لك الياسمين...

    أنور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2004, 05:58 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: AnwarKing)


    الأخ ابو قوتة

    كل الود والحب


    في البدء يا عزيزي امر في غاية الأهمية وهو انني لم استخدم هذه الكلمة مطلقا.
    وراجع ما كتبته فان وجدتها هنالك اسمح لك بسحبها فورا. وليس ذلك من أجل خطأها بل ذلك ما أفعله اذا ما تطلب مني الأمر لمواصلة الحوار بصورة أكثر موضوعية فليس هنالك كلمة يمكنها ان توقف حوارا.

    أما اذا كنت تطلب مني ما يمكن قراءته عند تجاوز الكلمة فأنت تطلب ان الغي كل الموضوع أعلاه وهكذا يبدو الأمر متناسقا جدا ليس معك أنت فأنا اعرفك جيدا وأن حديثك هذا قد جاء بناء علي طلب السيد محمد سبيل.

    وهذا يبدو متوافقا ومتسقا مع طريقة تفكيره فهوالذي يحاول أن يحدد لنا هنا ما يجب أن نكتبه وما يجب أن نقرأه وما يجب أن نسحبه ... بل يقرر اكثر من ذلك ... يقرر كيف نجيب علي الاسئلة ايضا ومتي نجيب عليها ولا أدري أي حرف من كلمة الحرية لا يفهمها.


    لااظنك تحاول التعرف علي من خلال هذا الموضوع فليست الأولي ولا الأخيرة التي نلتقي فيها ستعلم انه ليس هنا من جديد فانا كما وجدتني دائما عند حسن او سوء ظنك انا كما انا هنا وفي أي مكان اخر.

    وليس محمد سبيل بشخصه او اية شخصية اخري تعنيني كثيرا فطالما هو يكتب طالما استطيع معرفته من خلال قراءتي وطالما يتحدث يمكنني سماع صوته ولست بصدد محاكمته عسكريا بل بصدد محاكمة ما يكتبه.
    فطالما انت تكتب يا ابوقوتة وطالما انت تتحدث فليكن لديك بذات المنطق المقدرة علي تحمل مسؤولية ما تكتب والا فما معني ان نكتب.ولا انزع ابدا في وضع الافتراضات المسبقة قبل ان أقرأها هنا علي أرض الواقع وحينما تخطها يداك في هذا الوطن الافتراضي ترفع الأقلام يا ابوقوتة لانه ليس هنالك من اجبرك علي كتابتها.

    ليس ما يقوله أنور أو غيره هو ما يحركني .. ان ما يقوله انور والاخرون يحدد لي مدي صحة أو خطأ ما فعلته ولكنه يبقي وجهة نظر اعطيها حقها من الفهم والنقاش .. ان ما يحركني هو احساس داخلي عميق اصل اليه حينما اصل الي درجة الفهم المطلوبة.ربما بعد يوم وربما بعد سنة ولكنني حينما اصل هذه الدرجة اتفاعل كما لم يحدث من قبل.

    وفي النهاية لست من يضمر شيئا ضد شخص او يترصد به او يحاول تشويهه ولكني اقرأه وفق ما يكتب واحاكمه به فأرجو الا تتعامل معي بافتراضات مسبقة وان تقرأني من خلال ما أكتب وليس من خلال ما يمكن ان أكتب.

    ولكني برغم كل ذلك يا عزيزي لا اعدك بحوار جيد وموضوعي وذلك ليس بسبب عدم رغبتي فيه بل هذا هو سبب وجودي هنا ولكن لو تابعت حوارات سبيل ستفهم قصدي جيدا وما لم يختلط عليه الأمر ويدخل في لوثته القديمة.

    ولم اري في ما يكتبه تلك الشفافية والموضوعية والهدف مطلقا بل كل ما رأيته هو محاولة التزييف والتلفيق والمهاترة وعدم امتلاك المسؤولية الأخلاقية للاجابة علي أي سؤال. ويمكنك مراجعة كل ما كتبه.

    هذا ما يجعلني غير قادر علي الالتزام لك بان هذا الحوار سيكون موضوعيا فمن الواضح ان السيد محمد سبيل لديه نوباته التي تأتيه وقتما يشاء حين يعجز عن الحديث وتهدأ وقتما يشاء حينما يريد ان يتحدث وبين هذا وذاك يتحول كل نقاش موضوعي الي معركة جانبية.


    ولنري سويا ما يحدث في هذاالحوار

    كل ما استطيع أن اعدك به هو أنني لن أتوقف أبدا ولن أنسحب من الحوار
    وسوف التزم جانب الموضوعية حتي النهاية لأنني ادرك جيدا ان لي قضية أكثر وضوحا من الشمس ولا احتاج الي أي من تلك الترهات لاصبغ بها حديثي وليس لدي وقت خارج القضية.

    كل الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2004, 08:16 AM

Bakry Eljack
<aBakry Eljack
تاريخ التسجيل: 05-02-2003
مجموع المشاركات: 1040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    الاخ الصديق جعفر بشير


    لو كان قد اسعفك وقتك بمتابعة اول حوار لى مع الاخ سبيل حين كان وقتها جديد لنج فى البورد فى بوست تحت اسم

    اكتوبر شهر التميز الجندري

    اعتقد ان مسالة ان تتوقع مثل هذا الخطاب و نمط التفكير و اسلوب التحليل فى قراءة الواقع الاحداث تصبح فى عداد اليقينيات العادية, فالرجل رمى بكل اسلحته فى ذلكم الحوار حين طالبنا بان الخيار الوحيد لاستمرار السودان فى نظره هو ان يبقى العلو الثقافى للاسلام و للثقافة العربية و ان نقبل بواقع حال يقول بان هنالك اغلبية وهنالك اقلية على ان ننصب بمحض اختيارنا اصحاب الثقافة العربية الاسلامية كاغلبية و ان نقبل بالحياة على هامش البلاد لاننا لسنا من الاغلبية. لذا اتمنى منك مواصلة التفكيك والتحليل دون التفات الى ما هوي غير جوهري فى ثنايا هذا العمل.

    الاخ سبيل : سلامات بالنسبة لى ما زالت وجهة نظرك محل تقدير واحترام وان كنت اقف على النقيض منها فكريا, فلسفيا ووجوديا.


    بكري الجاك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2004, 11:59 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42682

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    Quote: اليك فيما يلي رأي أحد أعتى المثقفين والمفكرين السودانيين الجهابذة وهو د. محمد ابراهيم الشوش عميد اداب الخرطوم سابقا .. فهل تصفه بأنه ( كوز ) فقط لأنه يقول الحقيقة مجردة؟ أم أنك ستصمت كما صمت عن الرد حينما اكتشفت أنك جازفت ووصفتني بالدفاع عن ( جماعتي ) لأحمي مصلحتي بينما أنا في ابوظبي منذ 1988 ولا ناقة لي ولا جمل في استمرار الانقاذ أو زوالهم
    أهديك رأي الشوش المطابق لرأيي ( المزعج بالنسبة اليك )



    يا سبيل.

    يجب أن تعلم جيداً أن إبراهيم الشوش ليس سوى قزم صغير عنصري وكاره لجنسه الأفريقي وهو يلعن أبو اليوم الذي تم فيه تشليخه. حاول بأن تستعين لك بشخص له مصداقية وموضوعية. ولا يمكن أن يستعين لنا حسن مكي بالطيب زين العابدين يا سبيل . فكلكم عنصرين تكرهون أصولكم وتتنكرون لها. لا أستطيع أن أقول لك سوى أنك إنسان مخبول .

    دينق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2004, 12:27 PM

abuarafa
<aabuarafa
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    الاخ/سبيل
    البروفسير الراحل عبدالله الطيب قال يوما انه يكره ثلاث شينات
    شين فى الشيوعية و شينان فى الشوش واظنك لا تعلم من هو الشوش فالاستشهاد به غريب مع احترامى لوجهة نظرك فيه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2004, 01:27 PM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 2168

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: abuarafa)

    Quote: يعقل أن يكون الاغتصاب في ظرف غير موات هكذا !
    نساء لايجدن ماء للشرب ولا قوتا ولا دواء لشهور في معسكر نازحين ثم يأتي مقاتلون ليغتصبوهن اغتصابا جماعيا هكذا؟ ليس معقولا !! أو أنا لا اصدق مثل هذه الفبركة الدعائية.
    وبالفعل صدق حدسي حيث نفت منظمات كثيرة هذا النبأ الذي كما يبدو استخدم للدعاية السياسية
    اذاً فأنا لا استعلي ولكنني استبعد ، وبالفعل كان استبعادي منطقيا. والناس بدأوا يتحدثون بعد ذلك عن اغتصابات حدثت قبل سنة وفي ظروف افضل يمكن ان تنفتح فيها نفس الانسان مهما كان متوحشا.










    الأخ سبيل
    ألإغتصاب سواء كان فى الحروب أو دون حرب هو فعل عنف لإذلال النساء والرجال وليس فعل جنس أو شهوه فكون أن النساء فى دارفور لا يجدن الماء منذ شهور أو أن حالتهم بالبلا وليس بهم ما يغرى بالاغتصاب ينم على جهل لماذا يستخدم الإغتصاب كسلاح فى الحروب على أحسن الفروض أو كمحاوله تبرير منك لجرائم تنصل حتى أهل المشروع الحضارى الذى يذهب الى حتفه عن الدفاع عنها على أسوأ الفروض
    ألأخ سبيل
    هل كان إغتصاب الصرب للنساء المسلمات فى البوسنه أو للنساء المسيحيات فى كرواتيا محض إفتراء
    هل كان الإعتداء الجنسى من قبل الإسرائيليين للفلسطيينيات أو للنساء وحتى الرجال من معتقلى حزب الله فى جنوب لبنان كذبه هل كان أبوغريب فريه
    إن كان جوابك لا فلم ترى أن الإغتصاب الواقع على نساء دارفور حديث إفك
    المأساه فى السودان أن الحكومه يمكنها أن تبيع موسى هلال ككارلوس حين يستنفذ أغراضه أو حتى قتله حين يصبح عبئآ عليهم ولكن لا عاصم لنا من جنجويد القلم الذين هم أصحاب القدح المعلى فى تغييب العقول وتزييف التاريخ منذ فجر الإستقلال وحتى الآن لا يألون جهدآ فى تجميل القبح وإنكار وتبرير المظالم وقد إكتسبوا خبره لا يضاهيهم فيها أمهر حانوتيه الغرب الذين يزينون الموتى بالمكياج حتى يصبحون فى موتهم أكثر جمالآ من أشكالهم وهم أحياء
    لا يمكننا إخفاء تعفن هذه الجثه المتحلله أكثر من هذا وإن سكبنا عليها كل ما تنتجه باريس من عطور فقد إنتفخت هذه الجثه وأنفجرت أمس فى الجنوب وجبال النوبه واليوم فى دارفور وغدآ فى الشرق وبعد غد فى .....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2004, 09:14 PM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: muntasir)

    حمدا لله على سلامتك يا بكري الجاك
    والله لقد حاورتك مسافة طويلة حينما ( كنت جديد لنج هنا ) فلم اسمع منك كلكة نابية واحدة
    ولولا حكاية استدراج اجهزة الأمن تلك لقلت لك انه كان حوارا نظيفا تماما
    مثلك قليل هنا يا بكري
    ويكفيك ان ترى ابننا ابو آمنة وألفاظ دينق اعلاه لتعرف كم هو صحيح ( انما الأمم الاخلاق ما بقيت فان همو ذهبت اخلاقهم ذهبوا )
    فهو يقول كل شئ غلك ثم يأتي ليقول انه لم يقل اي شئ غلط وانه يلتزم بالحوار الموضوعي وان محاوره ( تصيبه نوبات ) ودينق يقول انني مخبول فقط
    ابو آمنه لا يقول انني كوز فقط بل يعتبرني ( من مجاهدي الجبهة الذين حاربوا في الجنوب ) واننا بوق السلطان عمر البشير وانني لا زلت اعيش في عام 1990م حينما قمنا بالانقلاب .
    وحينما وضحت له جليه الأمر فهو ينكر انه لم يقل كلمة ( كوز ) وبالتالي فهو موضوعي .. تخيل حدود الضلال وعدم احترام الذات والآخر معا
    هل تؤيده في هكذا تفكير مضل يا بكري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2004, 09:16 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: muntasir)


    الأخ مكي

    تحياتي وشكرا لدفع الحوار الي الأمام

    أولا يا عزيزي لا ادري ما هي علاقة ما كتبته انا بما حدث بين شقي الجبهة الاسلامية في السودان .. ان ما حدث هنالك كان خلافا داخليا في تنظيم واحد استخدمت فيه ذات الادوات الوضيعة التي استخدمت ضد الاخر في الصراع متضمنة التراجع عن فتاوي دينية كانت سببا في محرقة الالاف من الشباب السوداني واذا لم تفهم وجهة نظر الذين تبنوا مسألة التمثيلية أرجو الرجوع الي تمثيلية الانتفاضة فليس لدي أدني شك في انها تتكرر مرة اخري ولا أود ان اخوض هنا في تحالفات الشقين مع الأحزاب السودانية فهذه المحاضر موجودة حتي في داخل هذا البورد ولا تحتاج الي اثبات.
    ولكن ما اود ان اقوله لك هي ليست تمثيلية من نوع التمثيليات المصرية أو الافلام الهندية.
    ولكن برغم كل ذلك لا اري اية علاقة عما اتحدث عنه هنا من تمثيلية وما يحدث هنالك فالاخ محمد سبيل لم يكن يوما في خصومة مع الجبهة الاسلامية حتي تتشابه الأمور بل هو في خصومة دائمة مع معارضيها ويحمل لواء الدعوة للتحالف معها ضد الخطر الامبريالي والمؤامرات الكونية التي يخطط لها العالم لاجهاض المشروع العربي الاسلامي في السودان. وكل ما يفعله هو دعاية وترويج للتضامن من أجل مشروعه العروبي الاسلامي الذي لا يخدم في النهاية الا المنتفعين منه علي الدوام طوال خمسة عشر عاما من التجربة المريرة مع الجبهة الاسلامية القومية. ولو كان السيد محمد سبيل علي الأقل قرر انشاء حزب جديد كما فعل الاخرون لتجاوز سقطات المشروع الفاشل واشار الي الخلل في التجربة وادانها وحمل الجبهة الاسلامية والمشروع العروبي الاسلامي مسؤولية كل ما حدث ويحدث الان في بلادنا .. ولو فتح الله عليه يوما ما بمقال يؤسس فيه ( للطريقة القادرية السبيلية ) لقلنا ان محمد سبيل يطرح خيارا اخر وتجربة اخري مختلفة ويدعو الي تنحية الذين حولوا البلاد الي انهار من الدماء في كل مكان وسيصب حتما الوقوف خلف الالة العسكرية الأمريكية نحو هذا التيار او التنظيم الجديد. انه لم يفعل ذلك ولكن كل ما فعله ويفعله من خلال حملاته العروبية الاسلامية هو التجييش من اجل الحفاظ علي المشروع في داخل المؤسسات
    الحكومية والجامعات وصيانته من الاختراق العلماني ( كمؤامرة ماسونية كونية عالمية ).

    فاي مشروع يتحدث عنه السيد محمد سبيل هنا أرجو شاكرا ان تسميه لي.

    كيف يمكن ان يتم ذلك وقد تنازلت عنه حتي الجبهة الاسلامية واصبحت عاصمتنا علمانية ولمصلحة من نعود مرة أخري الي رحاب الدولة العربية الدينية.ومن المستفيد من كل ذلك .. قطعا ليس ( الطريقة القادرية السبيلية ) و هو التنظيم الجديد الذي يتبناه السيد محمد سبيل والذي تجاوز فكريا وسياسيا الجبهة الاسلامية ولا ان المصلحة ستكون لمشروع مختبئ يتحين الفرصة حينما يزول الخطر الداهم وليس هنالك من رسل وانبياء مرة اخري. بل هو اخر المحاولات في الابقاء علي ما تبقي من سلطة في الحكم بل وعلينا دعمها والوقوف معها في خندق واحد تحت دعاوي ( أبناء العرب والقدح المعلي ) والحفاظ علي الدين والمشروع الاسلامي من في السودان من المؤامرات التي تحاك ضده.

    هل هنالك مؤامرة حيكت في السودان وضده وضد أهله اكبر وأبشع وأكثر انحطاطا من المشروع الذي يتبناه السيد محمد سبيل ويحاول جاهدا الحفاظ علي ما تبقي منه من أشلاء.

    ودعني اقول لك اذا كانت المسالة هي احتلال فليست تجربة الأخوان المسلمين سودانية وان صح الحديث فهي غزو ثقافي لا يقل بدرجة عن الغزو العسكري وما الحقته التجربة من دمار ... أو فلنقبل بالاثنين معا باعتبار حوجتنا لهذه التجارب التي ستصبح جزءا منا.

    هذا ما هو عليه الحال هنا وحينما أقرر ان المسألة تمثيلية فان فصولها واضحة وتتكرر باستمرار ليس علي مستوي سبيل وحده فهناك الكثيرون من تيار المؤامرات الكونية والحشد العروبي والاسلامي للتوحد خلف حكومتنا الراشدة ضد الأمم المتحدة وامريكا وبريطانيا وفرنس والنرويج وضد الدول الثلاثة عشر التي تجتمع ليلا ونهارا لحياكة المؤامرات ضد السودان.

    أخيرا أرجو اعطائي سببا واحدا يجعلني اكذب كوفي عنان وأصدق علي عثمان محمد طه ... سبب واحد لا اكثر ولا اقل.
    ولمحمد سبيل ان يقول ما يود أن يقوله ويتحمل مسؤولية ذلك ولنا الحق في توضيح ابعاده وتأثيره ومصبه.

    كل الشكر لك

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2004, 10:05 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)



    الأخ محمد سبيل


    تحياتي

    يا عزيزي لسنا هنا في مجال ضربات الجزاء الترجيحية ولسنا هنا نتبادل الاتهامات وكل ما قلته انا اتحمل مسؤوليته واعرف جيدا لماذا كتبته ومن اين جئت به وكل ما احاول فعله هو اعطاءك مساحة كافية للحديث فيما اراجع كل ما ذكرته وكل ما كتبته وكل من استشهدت بهم من أمثال الشوش ومن لم تستشهد بهم من أمثال الدكتور عبدالله علي ابراهيم. ولا تفترض هذا الافتراض الغريب من انه الصمت في مواجهة ( الحجة الدامغة ) بل الصمت هنا له دلالة اخري وهي الفهم ومراجعة كل ما كتب وكل ما يتعلق بالموضوع.

    فهكذا انا اكتب دائما بعد ان اقرا وافهم.

    واعتقد ان هذا هو احترام الحوار واحترام الاخر الذي اعرفه وهو حقك في ان تعبر عن وجهة نظرك دون أي مقاطعات تنزع الي تحجيمك او محاصرتك. أما مسالة الرد علي ما كتبته انت هنا فسوف اعود اليه ليس للرد علي اسئلتك ولكن للرد علي كل حرف كتبته هنا ... واتمني ان تكون لك مقدرة علي احتمال ذلك وان تكون روحك طويلة .. وبالنسبة لي هو حوار مثله مثل اي حوار اخر لا تحمله اكثر مما يحتمل ...

    وما قلته انا اتحمل مسؤوليته وسوف اعود مرة اخري فقط كل ما اطلبه منك ان تقول كل ما تود ان تقوله فهذه المساحة لك حتي لا تكون المسالة ردود افعال وانفعالات تضيع وسطها جوهر الاشياء اتمني من خلالها ان تتضح وجهة نظرك جيدا لانني حينما ابدا في الحديث والرد عليك لست ملزما بالفهم الصحيح لما يكتب خطأ. ولست ملزما بحسن النية تجاه حديث يمتلئ بسوء النية ولست ملزما باي نوع من انواع المقاطعة حتي انتهي من حديثي.
    وربما يستغرق هذا الامر ساعات او ايام او اسابيع ... فنحن هنا ولن نذهب الي أي مكان.


    مرة اخري يا عزيزي خذ هذه المساحة لتوضح كل وجهة نظرك فربما اكون انا مخطئا فلست الها ولست كاملا وانا هنا لاكتشف مدي صحة وخطأ ما اتبناه ...

    وفي ذات الوقت تأكد من ان حوار الطرشان وحوار الكلمة بالكلمة ينزع دائما نحو الانفعال والتشنج وتضييع جوهر الاشياء بجرها الي ما هو غير جوهري.

    وهذا ما اتفاداه هنا

    ارجو ان تمتلك الصبر علي ذلك والا تفترض ان الصمت دائما يعني العجز فالصمت بالنسبة لي مساحة للفهم طالما ليس هنالك ما اضمره ضدك بصورة شخصية وصدقني لو كان هذا الأمر هو من نوع تلك الحوارات الصماء البكماء لانتهيت منه في نصف ساعة.
    ولكن امام قضية بحجم السودان لا يمكن الا ان نفهم ونقرا ما يكتب

    وربما يكون هذا هو الفرق بيننا

    خذ وقتك

    ولك كل الود

    ولك كل الاحترام
    ان كانت هذه الكلمة تستطيع ان تهدئ من مخاوفك في انني فتحت هذا البوست من اجل سبك او شتيمتك فهذا هو اسهل ما يمكن ان يفعله انسان السب والشتيمة ولو كان صحيحا لما احتاج كل هذا الوقت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-02-2004, 10:55 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)


    عزيزي بكري الجاك

    تحياتي وعودا حميدا

    ومرحبا بك مرة اخري الي ديارك والي رحاب الحوار

    في الحقيقة انا في طريقي الي شهر التميز الجندري بعد مراجعة فهلوة التبشير السقيل في خطاب محمد عبدالقادر سبيل اضافة الي مشروع الدكتور محمد ابراهيم الشوش و تحالف الهاربين وبقية مقالات الدكتور عبدالله علي ابراهيم التي تبدو متكاملة في هذا الاتجاه. وتجربة الخاتم عدلان وحواراته.

    عموما يا عزيزي يبقي التركيز علي ما هو جوهري أساس الحوار واعلم جيدا منذ البدء ما سوف يكتبه السيد محمد سبيل وما سوف ينقله لنا فهو ليس بجديد. فهي المدينة الفاضلة الافلاطونية.مرة أخري بعد التأصيل والتعريب. وليبقي أصحاب السعادة ( فقهاء المشروع الحضاري الاسلامي ) في اعلي السلطة ( خوف الفتنة ) وعلينا ان ندفع بأرواحنا الي الجحيم من اجل الدفاع عن مصالحهم فهذا هو قدرنا وما ولدنا لأجله خدمة الفقهاء والتضحية بارواحنا في سبيلهم.

    عموما ما سوف أركز عليه هنا هو ما أسميته مسرح العبث الاسلاموعروبي ومحاولة الاخراج السيئة.

    وكل الود لك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2004, 04:19 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 06-21-2015
مجموع المشاركات: 65

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    العزيز ابو آمنة لك التحية علي هذا البوست التحليلي (التفكيكي)

    لمقالات سبيل التي افقتدت الموضوعية والاخلاقية في معرض تناولها للكارثة

    الانسانية التي حصلت ولاتزال مستمرة في دارفور.



    في بوسته المعنون"نعي أليم .. دالت دولة أولاد العرب والبقية في الاسلام . " و الذي اساء كثيرا لضحايا الاغتصاب في دارفور طلبنا من هذا (الشاعر) الاعتذار ولكنه لم يفعل

    نكرر هنا ونطلب منه الاعتذار




    Quote:




    "ضغط" محمد سبيل الاسلام علي سعته والدولة "بطولها وعرضها" في "جراب" جماعة محدودة سمّاهم "اولاد العرب" وهو بذلك اختزل الدين والدولة في جزء بسيط من جزئياتهما . ان هذا القصور المفهومي لمعني الدولة عند سبيل والتي تعني مجرد حاكورة ل"اولاد العرب" و مرتبط ب"امتيازت" و "علوقدح " وانها كيان متحرك ينتفي من الوجود بمجرد تحولها من هذه الجماعة الي تلك هو مفهوم مخل و مختزل .


    اما عجب العجاب في مقال هذا الشاعر هو قوله:


    Quote:
    " لتركز جهودها على اثبات أن تلك النساء البائسات الباعثات على الشفقة اللائي تناقلت وسائل الاعلام صورهن من معسكرات لاجئي دافور مازلن قادرات على أن يسلن لعاب عرب الهبانية والحمر والرزيقات حتى يغتصبوهن داخل المعسكرات؟!! اللهم لك الحمد ، لا على الاغتصاب ولكن على هذه الدرجة من اغراء نسائنا الهزيلات جوعا وعلى هذا القدر من رجولة فرساننا المتوحشين !! ترى هل كان الاغتصاب من الجنجويد فغلاً؟،"







    إذ كيف سمحت لك نفسك الموصوفة (( بالشاعرية )) بهذه السخرية اللاأخلاقية واللاانسانية لتنبش جراح نسوة أثبتت التقارير عن تعرض كثير منهن للإغتصاب , بل و وصلت لحد وضع علامات ( وشم) علي الأيادي وما الإغتصاب الجماعي التي تعرضت لها طالبات ثانوية الطويلة والتي تمت توثيقها من قبل وفد تابع للأمم المتحدةSudanTribune articles : news, opinions, official press-releases and reports والذي تزامن زيارته مع المأساة بالإضافة إلى فيض من تقارير منظمات ذات مصداقية عالية تبني تقاريرها بناء على لقاءات مباشرة مع الضحايا وزيارات ميدانية مثل هيومن رايت وتش ومنظمة العفو الدولية ومنظمة الدولية لمكافحة التطهير العرقي , هذه التقارير تمت جمعها من الميدان حيث حصلت المأساة وقد عرضت الذين جمعوا هذه الشهادات أنفسهم إلى خطر الموت وهم يقومون بهذا العمل الإنساني لتأتي أنت وتكتب بكل برود وإنعدام ضمير لتسأل بسخرية مقيتة وتقول "
    Quote: ترى هل كان الاغتصاب من الجنجويد فغلاً؟،"


    وتتعمق اكثر في عمق الجراع نبشا وتزيد " ماهو "
    Quote: اغراء نسائنا الهزيلات جوعا "

    حتي تتعرضن لاغتصاب؟ . هل انت مقتنع بهذا النص الفظيع الذي أورته هنا وتتحمل تبعاته الأدبية في مواجهة التاريخ حينما ينكشف الكثير الكثير من المآسي التي حصلت وما تزال في دارفور بسبب هذا النظام القذر والذي جمع المرتزقة الجنجويد وليس "
    Quote: عرب الهبانية والحمر والرزيقات

    " كما ذكرته انت واردت بهم أن تصطاد المزيد من المآسي في مياه دارفور العكرة .
    الاغتصاب استخدمت كوسيلة من وسائل الحرب لاحداث ترويع او تروما نفسية كبيرة في اوساط الضحايا حتي يكونوا عبرة لمن يعتبر واذا كان ذلك كذلك فلا حاجة لجمال "حريم العرب" حتي تتم الاغتصاب وانما يحتاج فقد الي الوحوش تماما كما ذكرت انت ولكن وحوش جنجويدية مدعومة من قبل مجرمي النظام وليست ممن ذكرتهم انت .
    فالمرتزقة الجنجويد الذين جمعهم النظام باغراء بعض ألافراد من بعض القبائل العربية والذين ارتكبوا جرائم حرب في دارفور لا يمثلون عرب الهبانية او الحمر او الرزيقات وانما يمثلون انفسهم والنظام الذي ورطهم ولم يقل احد يوما أن الرزيقات أو الهبانية أو حمر ارتكبوا جرائم اغتصاب في دارفور , ولكن انت هنا تلعب على وتر أكثر "قذارة" و "قبح" من تلك الذي لعبه النظام وأدى بنا إلى كل هذه المهالك .
    هنالك صراع سياسي واضح حول قضايا مشروعة وتوجد حركات واضحة المطالب والوسائل حملت السلاح وقاتلت ونازلت النظام في أكثر من ميدان فلماذا جند النظام المليشيات الجنجويد واطلقت اياديهم لقتل وحرق وتدمير المدنيين وبنيتهم التحتية وهم عزل لا يحملون السلاح ولايقاتلون , وهل إذا تمرد أحدا يبرر ذلك حرق البيئة التي أفرزت التمرد ؟ أليس هذا مافعلته النظام ؟ إذن لماذا التباكي على نتائج افعال النظام وعمل ( أدان تقيل ) عن الفظائع والنتائج التي افرزتها هذه الافاعيل حينها و التي أدت إلى هذه النهاية الكئيبة . ان أي دولة تحترم نفسها لا تقوم بتجنيد شعبها لتقاتل بعضها البعض ولكن للأسف هذا ما فعلته الدولة السودانية اكثر من مرة وهي بذلك تؤكد بأنها دولة قائمة على اسس قاصرة كقصور نظرتك أنت لما يدور هنالك في جزء من وطنك. أن منظمات العالم الحرة التي ترفع التقارير وتطالب بالتدخلات لوقف المأساة لم تفعل ذلك إلا بعض قيام النظام المجرم بما يجعل من المبرر للمجتمع الدولي القيام بشئ ما لوقف الكارثة ومع ذلك اراك لا تلوم النظام المجرم المتسبب الحقيقي ولاتطالبه بأن يلحق نفسه ويعترف بجرائمه ويحاول اصلاح ما يمكن اصلاحه في حق ضحاياه قبل أن يلتف الحبل بالكامل حول رقبته , ولكن بدلا من ذلك نراك تلف وتدور وتتحدث عن "امتيازات أولا د العرب " وعن "ثقافة إسلامية" تتعرض لتهديد مزعوم وأوهام وأوهام ! بالله كيف تتحدث أن نهاية الاسلام وتربطه بنهاية هؤلاء المجرمين الذين يذبحون المسلمين بالجملة في دارفور‍.
    لديك إشكالية جوهرية في مفهوم الدولة لانك حينما تحدثت عن من سمّيتهم "بأولاد العرب" اختزلت فيهم الدولة السودانية بأميالها المليون والإسلام على وسعته وعالميته داخل ساحتهم الضيقة وصرخت بأعلى صوتك وقلت ان الدولة والإسلام في خطر "الإنقراض" إذا انقرض هؤلاء الحكام المجرمين الراقصين فوق جماجم العباد ولكنك لم تورد ولو يسير من أسانيد لتدعم به نظريتك المهزوزه هذه ولم توضح من هم "
    Quote: أولاد العرب

    " الذين ذكرتهم ولم تقل لماذا لهم "
    Quote: علو قدح

    " ولم تتحدث كثيرا "
    Quote: عن ميزاتهم

    " باي مبرر اكتسبوها ليستخدموها "
    Quote: للمساومة لصالح هيمنة ثقافة الاسلام

    "
    هل الدولة حاكورة "لاولاد العرب" تفزع إذا حدث فيها محاولات لاحداث اصلاحات سياسية بنيوية ؟.
    الدولة يا أخي فضاء كبير لا يمتلك "أولا د العرب" أو "أولا د الجنوب" أو "أولاد الشرق" او "اولاد الغرب" سوى جزء من ساحاتها الفسيحه ولا يجوز لأي ساحة من هذه الساحات أن تعتقد بأن لها "امتيازات" أو "علو قدح" يبرر لها ذبح الآخرين وقتلهم وإبادتهم ثم لا يتوقع منهم حتى مجرد الدفاع عن أنفسهم والمطالبة بحقوقهم المشروعة .
    أن الدولة بمفهومها الحديث تعني البوتقة التي تجمع الكيانات والثقافات و"الأولاد" جميعها في تنوع ايجابي وليس كما تفهمه أنت باعتبارها حاكورة لجماعة أو" أولاد" دون أخرى كما هي ليست شيئا متحركا وانما هي كيان مؤسساتي ثابت تتعالي علي كل جزئياتها لتكون المرجع الجامع للكل دون تفضيل او تفاضل .
    المفهوم الخاطئ لمفهوم الدولة لديك هو الذي جعلك تفتح " صيوان " عزاء لدولة في حجم السودان لمجرد خاطرة مرت بك في لحظة شاعرية أدركت فيها بأن من سمّيتهم" باولاد العرب " في الخطر و بالتالي الدولة والإسلام المتجسد فقط داخل جلبابهم ايضا في الخطر .
    مفهوم الدولة ـــ الحاكورة هذه لا تستطيع قيادة السودان وأكبر دليل على ذلك ما يحدث الآن من "تفسخات" و"انتفاخات" ومايرتكب فيها من "موبقات" من حكامها الجنجويد لذلك وجب التأني والتأمل وإعادة قراءة هادئه لكينونة هذا الكيان المسمّاة السودان وتأكد بأن الذين تخاف منهم وتستصرخ العون لنجا من براثنهم ماهم سوى جزء أصيل من جزئيات هذا الوطن يهمهم أمره كما يهمك أنت وأن كانوا لا يريدون دفنها بقدر ما يريدون إعادته إلى طريق الصواب دولة تعترف بالكل وتتعامل معهم ليس وفق منظور "الإمتيازات" و المكاسب " و " علو قدح" وإنما من منظور الكفاءات والتأكد يا أخي بأن السودان الجديد أو أي سودان اخرى تقوم على أسس جديدة تأخذ في الاعتبار كل مواقع الخلل السابقة أفضل بكثير حتى لمن سمّيتهم "بأولاد العرب" لانهم ما من احد لم يعاني من السودان القديم إلا قلة قليلة إختطفت الدولة وجعلتها حاكورة كما أرجو منك في أخر المطاف أن تعيد قراءة نصك القاسي بخصوص موضوع الإغتصاب لأن المنظور الذي أوحيت إليه منظور "سيئ" و"مقيت" وفاقد لأي قيمة أخلاقية ولا ينسجم مع أي قيمة دينية أو إنسانية أولهما القيم الإسلامية لأن مسألة الاغتصاب في النهاية مسألة جنائية بين الضحية ومرتكب الجريمة وبما انك لا هذا ولا ذاك , فلا يجوز أن تقوم بنفيها بهكذا الاسلوب "المستفز" حتي لاكثر المشاعر الانسانية قساوة , علي الرغم انك فاقد لأي دليل تثبت به صحة ما أوحيت إليه إيحاء . أن النفس الشاعرية تتصف عادة بالسمو و التحسس وكل منانا ان تكون نفسك الشاعرية علي قدر المقام وان تقدم اعتذارا في حق النسوة اللائي تعرّضن الي الاغتصاب .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2004, 04:56 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42682

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    يا سبيل.

    يجب أن تعلم أن وصفي لك بالمخبول بأنه أرحم بكثير من ما تكتبه أنت هنا بخط يدك. ولك بعض الكتابات هنا قد تؤدي لقتلك يا سبيل إذا تجرأت وقلتها أمام ضحايا الحرب في دارفور أو حتى أمام أبناء ذلك الإقليم. فمثلاً حديثك يا سبيل عن عمليات الاغتصاب التي تتم ووصفك لها بالكذب, مع وصف ضحايا الاغتصاب بتلك الطريقة المقززة لهو حديث جبان يكشف لنا عن عقلية مريضة. فاي أخلاق تتحدث عنها يا سبيل؟

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2004, 07:56 PM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Deng)

    Quote: ولك بعض الكتابات هنا قد تؤدي لقتلك يا سبيل


    اتفضلوا شوفو الراجينا في السودان الجديد وعقلية مؤيدي السودان الجديد
    دا كلام دينق المعظم الذي ما انفك يعتدي ويتهجم بصورة مزرية دون ان يقول رأيا واحدا له قيمة حتى الآن.
    ياهو دا السودان ........... الجديييد

    ويا د. بشار صقر

    يبدو انك لم تقرأ هذا البوست ومداخلاتي اعلاه ..هذا عيب كبير يا دكتور
    كيف يكون هدفك فقط منافحتى والتجني ضدي كما يظهر من مداخلتك
    انا لم اتصور انك كنت دائما متحاملا فقط ولست باحثا عن الحقيقة . فكيف تقول انني لم اعتذر عن ( سوء الفهم) الذي وقعتم فيه حول قولي المتعلق بنساء معسكرات النازحين
    فلقد اعتذرت مسبقا في معرض ردي على خالد الحاج
    وهنا ايضا قلت اعلاه هنا بوضوح ( فقط لو انك تقرأ بنية صافية ) :

    موضوع الاغتصاب وقولي حوله أراه تعرض لكثير من سوء الفهم ومحاولة الاستغلال ضدي ، وكأنما أنا استعلي على نساء دارفور وهذا غير صحيح البتة .
    أولا أنا قلت نساؤنا يعني انسبهن الينا ، وقلت فرساننا المتوحشين لأعني ان فعلة كهذه لا يفعلها الا متوحش .
    وحتى اذا استهلكتم كلمة متوحشين هنا باعتبار انها مدح بما يشبه الذم وهذا من حقكم ، فان الجملة كلها ، بل المقالة كلها تفيد عدم تصديقي لهذا الخبر ، وكأنما اريد اقول: هل يعقل أن يكون الاغتصاب في ظرف غير موات هكذا !
    نساء لايجدن ماء للشرب ولا قوتا ولا دواء لشهور في معسكر نازحين ثم يأتي مقاتلون ليغتصبوهن اغتصابا جماعيا هكذا؟ ليس معقولا !! أو أنا لا اصدق مثل هذه الفبركة الدعائية.
    وبالفعل صدق حدسي حيث نفت منظمات كثيرة هذا النبأ الذي كما يبدو استخدم للدعاية السياسية
    اذاً فأنا لا استعلي ولكنني استبعد ، وبالفعل كان استبعادي منطقيا. والناس بدأوا يتحدثون بعد ذلك عن اغتصابات حدثت قبل سنة وفي ظروف افضل يمكن ان تنفتح فيها نفس الانسان مهما كان متوحشا.
    حاشا ان استخف بأحد ، ونساء دارفور على عيني ورأسي ولهن احترامي.
    انتم فقط تعتبرون انني سقطت في غلطة يمكن استخدامها ضدي تاركين كل شئ اساسي في طرحي .

    (عدل بواسطة محمد عبدالقادر سبيل on 08-03-2004, 08:05 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2004, 08:46 PM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    أولا ارجو الاطلاع على رأيي المرفوع في بوست آخر هنا

    هل ستولد هوية ( السودان الجديد) من خارج رحم التاريخ ؟

    فقد يعينك ذلك يا أبو آمنة على تكوين تصور متكامل حول توجهي وما اريد قوله ( ضمن مشروع شامل ) حتى لا تتخبط في الالتباس والغوغائية في الطرح والخضوع الى ألفاظ من نوع ( لباسك وما لباسك ) يجب ان تعرف مع من تتكلم .

    وسأقتطف هنا من ذلك البوست المهم قولي :

    ان حوالى 90% من قلاقل ونزاعات العالم الأهلية ناجمة عن التعصب الثقافي الناجم بدوره عن ( التباين الثقافي للمجتمعات المتجاورة ) .
    بل وأقول ايضا وفورا هنا ، دون خوف من الوقوع في المجازفة ، أن الغالبية الساحقة لدول العالم تأسست على أساس التناغم والشراكة الثقافية لشعوبها ، ليس الا، ( طبعا فيما عدا استثناءات قليلة تؤكد القاعدة ) ، وبالمناسبة فان استخدام ثقافة هنا للدلالة على المحتوى الانتروبولوجي للمصطلح ، وأقصد بذلك المحتوى الذي يتضمن الاشتراك في ( الدين / العقيدة، اللغة ، العادات والتقاليد ، صور الغناء والرقص، الآمثال الشعبية ، الرموز التاريخية المشتركة ، اشكال الطعام والملبس واشكال الزينة ونمط المزاج والوجدان المشترك والاعياد والمهرجانات المقدسة الخ ) ولكن في مقدمة ذلك كما ترى : الدين واللغة ، وهما عصب المرجعية.
    لا يوجد الكثير من دول العالم بلا حزمة أو ( صيغة ثقافية محددة ) هي المهيمنة والمبجلة والمسيطرة والاعلى قدرا فوق كافة الخصوصيات الهامشية الأخرى لو وجدت.
    هذا ليس رأيي ولا أوهامي ، هذا الحاصل فعلا .
    تأمل يا صديقي العالم كله فستجد ان الأمر كذلك ببساطة ، وليس صحيحا ان تناغم واستقرار المجتمع ( المتخلف بالذات ) يمكن أن يتم باتفاق سياسي ولا حتى بالقوة ، ولكم في دول المعسكر الاشتراكي عبرة يا ذوي الالباب ، فالكل عاد الى مقتضىالنظرية ذاتها ، أي أعادة التشكل السياسي وفق محورية الهوية المشتركة ( اللغة والعقيدة والعادات ، والرموز المشتركة ، والآمثال الشعبية الخ )
    واضيف اليك ان حالة مثل الولايات المتحدة مثلا تجدها متعددة الاعراق ولكن هنالك صيغة واحدة ( مهيمنة ) عالية القدر فوق الكل ويمكن تسميتها في اطار من: اللغة الانجليزية والمسيجية البروتستانتية والهامبورجر وموسيقى الجاز والروك وسينما هوليوود وعقلية رعاة البقر وبناطيل الجينز والاقتراض من البنوك الخ ، ولا يمكن ان تأتي لتقول انا اصولي افريقية واريد ان اعترض على مسيحيتكم الاسترقاقية أو على انجليزيتكم الاستعمارية ، هكذا اعتراض لا يمكن حتى بالنسبة للطليان وذوي الجذور الاسابانية والاسيوية الخ
    صحيح انك ستقول لي ان كل هؤلاء من حقهم ان يعبروا عن ثقافاتهم ، ولكن النتيجة هي ان الذي يضمن انسجاج واستقرار الولايات الخمسين هو ( المرجعية الثقافية المشتركة ) المقدسة من الكل والتي وصفناها .
    هذا واقع لا مندوحة عنه .. أجل لابد من صيغة معينة هي التي تهيمن لتضمن الوحدة والا فالنزاعات ومحاولات الانفصال كما في كيوبك الكندية مثلا وفي لبنان والسودان. كل من يريد ان يتمرد على علو قدح الصيغة الثقافية المركزية الأكثر نضجا ( بالضرورة ) والأكثر تاريخية فانه يخرج ضد الوطن بدرجة من الدرجات.
    اذاً فهذا ليس كلاما يجب ان يزعجك بقدرما هو حقيقة يمكنك التثبت منها بنفسك ، وكل ما فعلته من جانبي هو أنني تحدثت بصراحة تصدم مشروعا كاملا. من هنا نبعت اتهامات كثيرة ضدي وهذا امر طبيعي ومفهوم ، ولكن ليس من امثالك فأنت أكبر من الوقوع في فخ الدوغما والاصولية العلمانية!!.
    وجون قرنق بالمناسبة يعرف هذا ، ولذلك فهو يريد ان يفرض صيغة بديلة لنموذج سنار ( هوية السودان المتحققة ) يريد فرض صيغة ( علمانية – افريقانية ) تستوعبه وتقصي غيره ، صيغة تحقن التراث الشمالي ( المستمد من المسيد والبادية العربية بشكل اساسي ) تحقنه بحزمة قيم غربية وجنوبية لتكون هذه الصيغة بديلا عن الصيغة السنارية التي هي افروعربية اسلامية .. يريد ان يحذف عربية واسلامية ويبقي على افروغربية علمانية فقط !!
    طبعا هو لا يستطيع ان يعمل عمل التاريخ ، ولكنه يستطيع ان يربك المجتمع ويدخله في نزاع داخله وبعدها ينسحب جنوبا ( زي الشعرة من العجين ) وينشئ دولته التي ضمنها الآن بموجب نيفاشا .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2004, 09:04 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: محمد عبدالقادر سبيل)


    الأخ العزيز دينق

    تحياتي واحترامي


    من خلال الفترة الماضية قرأت ما يزيد عن المائة وخمسون (150) مداخلة وتعليق ومقال مختلف للأستاذ محمد سبيل في هذا المنبر نزولا عند رغبته في عدم الحديث دون معرفة جيدة وليته ما طلب ذلك .فصدقني لم اعرف وقتها ماذا أفعل هل أبكي أم أضحك وشر البلية ما يضحك. سوف اعود للتعليق عليها لاحقا.فما زال امامي بعض الوقت. حتي لا اتهم بانني اتحدث من غير معرفة كما ظل يردد في لغة أبوية غير مبررة اطلاقا.

    ولكن دعنا نركز الان جيدا علي القضايا الأساسية ومحاصرة كل ذلك الظلام بالمزيد من توضيح الامور والمزيد من ازالة التغبيش والضبابية التي يحاول جاهدا ان يمررها من خلال خطابه.

    فما يهمنا هنا وما هو جوهري هنا ليس السيد سبيل في شخصه والا لكان الأمر أهون كثيرا ان ما يهمنا هنا هو من يقرأ هذا الحوار وما يهمنا قضيتنا الأساسية والمطلوب الا يتم اعطاء السيد سبيل المسوغ للخروج عن عنها وعن هذا الاطار مطلقا والا فسوف يتم تجاوز وتخطي ما يكتبه فبالنسبة لي ليس حضوره هو الشرط الوحيد لاستمرار الحوار لان المسالة ليست لقاءا صحفيا. انه اكثر من ذلك .. انها فضح الخطاب الزائف وتحليل هذا المشروع القديم ( في ثياب جديدة ) وتفكيك مسرح العبث الاسلاموعروبي الحديث.

    كل الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2004, 09:23 PM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    Quote: اتفضلوا شوفو الراجينا في السودان الجديد وعقلية مؤيدي السودان الجديد
    دا كلام دينق المعظم الذي ما انفك يعتدي ويتهجم بصورة مزرية دون ان يقول رأيا واحدا له قيمة حتى الآن.
    ياهو دا السودان ........... الجديييد

    ويا د. بشار صقر

    يبدو انك لم تقرأ هذا البوست ومداخلاتي اعلاه ..هذا عيب كبير يا دكتور
    كيف يكون هدفك فقط منافحتى والتجني ضدي كما يظهر من مداخلتك
    انا لم اتصور انك كنت دائما متحاملا فقط ولست باحثا عن الحقيقة . فكيف تقول انني لم اعتذر عن ( سوء الفهم) الذي وقعتم فيه حول قولي المتعلق بنساء معسكرات النازحين
    فلقد اعتذرت مسبقا في معرض ردي على خالد الحاج
    وهنا ايضا قلت اعلاه هنا بوضوح ( فقط لو انك تقرأ بنية صافية ) :

    موضوع الاغتصاب وقولي حوله أراه تعرض لكثير من سوء الفهم ومحاولة الاستغلال ضدي ، وكأنما أنا


    ما هذا الحوار المثمر وهذا الرجل الذى يحمل الحقيقة او يريد ان يبحث عن الحقيقة او يزيح التراب عن مناجم الحقيقة...حتى اذا اراد ان ياخذ من خصومه فياخذ بادب واحترام فياترى من اين اتى بهذا الاسلوب الراقى والادب الجم... هل لانه اديب رقيق يتعامل مع محاوريه كما يتعامل مع كتابة قصيدة.. او رسم لوحة شعرية...ام انه يتكلم من ارضية ثابتة ومصدر منيع لا تفتته الرياح....
    الى الامام ياسبيل فدون الشهد ابر النحل....فقد بشرتك من قبل ...فقلت لك ان عودتك تعنى رجعة الحوار المثمر..والفائدة الجمة حتى ولو فى اسلوبك اللغوى الذى لا يجارى..وايضا عوتك ستساعد فى ظهور من لهم دمامل لا تتحمل الخدش..ومن لهم عقد تكوينة قد تعداها الزمان ..ومن يحملون اوسمة علمية لا تتماشى مع طرحهم المتعمد وتناولهم للمواضيع...
    فلك ودى
    ولى لصاحب البوست وضيوفه
    فانا من المتفرجين
    ابوقوتة فى اول الدوام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2004, 10:10 PM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: abuguta)

    للوطن برمته مصلحة حقيقية في سير هذا النظام القائم ( الأنقاذ) حتى آخر الشوط بسلام واطمئنان الى ان يحدث التحول السلمي والديمقراطي بسلاسة وبدون خسائر لا داعي لها طالما ان الأمور تسير نحو الافضل سيرا حثيثا.
    فاستحقاقات نيفاشا اضحت قيد انملة ، وكثير من التزامات انجاز ذلك بيد هذا النظام الذي ساهم في صياغة مشروع السلام مع قرنق على سبيل الشراكة الوطنية الجادة ، وبالتالي فهو الأكثر أهلية ( الآن ) لتحقيق هذا الحلم الوطني المزمن ! .
    ان نسف الانقاذ في الوقت الراهن يعني القفز بمستقبلنا ( جميعا كشعب وكتنظيمات وكأقاليم ) مجددا نحو الظلام.
    كما ان تجربة تغيير نظام الحكم بواسطة رافعة امبريالية قد آتت أكلها زقوما كما في العراق .. ولذلك فان المراهنين على هكذا حل ، انما هم مغامرون متهورون ، يجنحون الى خيار شمشون كما قال المفكر الكبير الحاج وراق متوجها بالحديث الى النظام نفسه عبر صحيفة الصحافة اليوم.
    كلام كهذا اعتبره - والله اعلم - كلام العقلاء والمخلصين الى الوطن والمواطن بغض النظر عن اختلاف التوجهات.
    فهل تشاطرني المذهب أخي أبو آمنة ؟

    ان معظم مقالاتي التي رفعتها مؤخرا والتي يشتم منها انحيازا الى جانب النظام ، تصب في الاتجاه ذاته ، أعني : الدفاع عن السلام والوطن من خلال مناهضة واضعي العصي في الدواليب .
    نظام الانقاذ يجب ان يستمر ( يا اخوانا ) لثلاث سنوات أخرى على الأقل ، هذه فقط مصلحة الوطن ، وغيرها مجازفة وعبث بحق شعبنا في الحياة بكرامة وأمان.
    وفوق ذلك لابد فانني اقرر من جانبي ، ولنفسي ، موقفا آخر اضافيا وهو التحذير من المساس بهوية السودان ( الأفروعربية الاسلامية / نموذج سنار ) .
    أما لماذا افعل ذلك ؟
    فلأن الهوية هي بالضبط عظم ظهر وحارسة وحدة أي شعب من شعوب العالم، وبدون الهويةالثقافية المركزية المشتركة فلا تناغم ولا استقرار لأي شعب من الشعوب ( وهكذا حال كل شعوب الدنيابالمناسبة فكلها)، ومن يعبث بالهوية أو يحاول اخترقها وهدمها- بدعوى اعادة صياغتها كما يروق له - فانما يتلاعب بالوحدة الوطنية فورا وبالضرورة.
    والهوية شئ يصنعه التاريخه عبر تراكم القيم المشتركة ، وليست شيئا يصنع بقرار سياسي وثوري وفوري .

    اذاً فيجب علينا - بهذا المعنى - أن ندافع عن نظام الانقاذ حتى ينفذ اتفاقات نيفاشا، وحتى يتحمل مسؤولياته التاريخية ازاء الدفاع عن هويتنا السنارية في هذه المرحلة الدقيقة التي تحتاج الى عقلاء وليس الى ثوار رومانسيين.
    وشعاري الخاص يا صديقي هو:
    ان الوطن أكثر جدية من نتركه للسياسيين ! .
    لك محبتي وارجو ان اجد عندك تفهما يتجاوز التباسات آخرين التقيت بهم وكلهم غضب.
    ---------------
    رب اشرح لي صدري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2004, 10:59 PM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    الا ستاذ سبيل

    اذا استمرت الانقاذ ثلاثة سنوات اخرى مع استمرار مشكلة دار فور ..فهنالك تدخل اجنبيى مرتقب
    فانا من رائى اذا لم تسطع الحكومة حل مشكلة دار فور..فيجب ان تسلم السلطة الى قوة وطنية ذات ثقل وجودى حتى تقينا التدخل الخارجى ولكن ان تكابر الانقاذ فى حل المشكلة ونزع سلاح الملشيات فى شهر..فهذا لا تسطيع ان تفعله الحكومة ولا قوات اجنبية...فلابد من عمل بطولى للبشير واعوانه اذا كانت لو وطنية فليتركو الكراسى..الى اكبر حزبين . اما ان تستمر الانقاذ فى تكابرها وظلمها وكنكشتها فى السلطة..فهذا يعنى مشكلة اخرى فى الشرق...فمثلا الان الحكومة وافقت لقسمة السلطة والثورة مع ناس دار فور..وكما فعلت مع الجنوب..وبكرة يظهر الغرب..وبعده النوبة فى الشمال..من بقى ياترى للسودان ..غير ناس الوسط المساكين...مع من يقسمون

    ولك ودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2004, 11:28 PM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: abuguta)

    الحبيب ابوقوتة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ان أخشى ما اخشاه هو ان يحدث انقلاب مفاجئ يقلب الطاولة على الجميع.
    هذا السيناريو ليس مستبعدا قياسا الى الظروف المماثلة سابقا ، فكلما حدث احتقان شديد وحيرة بشأن كيفية المخرج فان اركان النظام انفسهم يتواطؤون مع الجيش سرا.
    الآن اظن ان الانقاذ لو شعرت بالخطر وانه لا مخرج لها فلسوف تسلم السلطة الى ضباط ( شبه اسلاميين ) بحيث يحدث تمويه الغرض منه ضمان سلامة اقطاب الانقاذ بحجة حقن الدماء ووحدة الصف وترتيب البيت من الداخل الخ ..

    لذلك لا ينبغي زيادة الضغط اكثر من هذا، خاصة ان المخرج موجود وهو تطبيق نيفاشا حيث سيحدث التحول النوعي تلقائيا، الأمر الذي سيفرض واقعا جديدا بالتأكيد.
    وانا حينما قلت ثلاث سنوات فلأن اتفاقات نيفاشا تقرر ثلاث سنوات تجري بعدها الانتخابات الحرة
    المهم ان يبقى النظام بسلام ليواجه مسؤولياته المتمثلة في تطبيق اتفاقه مع الحركة الشعبية واتفاقه مع سكرتير المنظمة الدولية.
    لك مودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-04-2004, 00:15 AM

Amjad ibrahim
<aAmjad ibrahim
تاريخ التسجيل: 12-24-2002
مجموع المشاركات: 2766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    سلام جميعا
    تحية طيبة
    على الرغم من عدم اتفاقي الكامل مع اطروحات الأخ محمد عبد القادر سبيل الا انني اعتقد انه يستخدم اسلوبا مفيدا في الحوار. اليس الغرض هو الوصول الى الحقيقة.
    انا هنا اؤيد ما قاله الاخ بكري الجاك انه يقف في النقيض تماما من اطروحات الاخ سبيل فكريا لكنه مستعد دائما ان يتحاور معه، لانه محاور جيد.

    الاخ ابو امنة و بقية الاخوة، ضبط النفس مطلوب حتى و ان كنا نحاور شخصا مغايرا لقناعاتنا. و الدفاع عن الحق بصورة بعيدة عن التجريح افضل، و قديما قالوا الخط الحسن يزيد الحق وضوحا.

    اتفهم جيدا حالة الغضب التي تتملك الواحد منا عندما يشاهد ما يحدث في دارفور، و قد تملكتني حالة عضب مماثلة بالامس عندما شاهدت برنامجا هولنديا منقولا عن مصوريين استراليين في دارفور. و انا ارى تلك المرأة المسنة متوشحة بثوب سوادني اصيل و هي تقول " قلبي انحرق على وليدي.." الذي قتل على ايدي الحكومة و مليشياتها. لكن يجب ان لا ندفع الناس دفعا الى معسكر الحكومة فقط لان لهم آراء قد تصب في نفس مصب الحكومة في وقت ما و هم معارضون لها. اذا اتبعنا هذا المنطق فيجب علينا تجريم العديدين من سكان دارفور الذين ايدوا حرب الحكومة المسماة زورا جهادا ضد الجنوبيين في سنوات مضت بعاطفة دينية استغلتها هذه الحكومة المراوغة جيدا.

    لا اود ان احيد بموضوع البوست و استمروا فنحن نتابع عن كثب ما تكتبون

    لكم ودي
    امجد ابراهيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2004, 10:01 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Amjad ibrahim)




    مقدمة


    ستكون مداخلتي في عدة محاور ترتيبها كما يلي:

    * الاطار الفكري و المشروع السياسي لمحمد سبيل

    * العنصرية و واللا أخلاقية في خطاب محمد سبيل

    * دارفور محمد سبيل و دارفور السودان الجديد

    * مجموعة أسئلة


    من خلال هذ المحاور نحاول التعرف علي النموذج السبيلي مستصحبين معنا تجربته في المنبر و ما اشار اليه كرؤيه متكاملة حول اشكالاتنا.اضافة الي المرجعيات من أمثال البروفيسور الأمريكي صمويل هنتغتون ومشاريع الدكتور محمد ابراهيم الشوش التي يروج لها محمد سبيل كمشاريع عظيمة ويعده من جهابذة واساطين الفكر والسياسة وسوف نقوم بالقاء الضوء علي ما ظل ينكره الأخ محمد سبيل من حديث مكتوب وموثق وسوف ندعمه بامثلة اكثر تاكيدا.

    أولا:

    * الاطار الفكري و المرجعيات الأساسية لمحمد سبيل


    من المدهش علي الأقل بالنسبة لي أن تكون أول اشارة يوجهها محمد سبيل للاطلاع علي
    الاطار الفكري والنظري الذي يتحرك فيه هو ذلك المقال المعنون ب > هل ستولد هوية ( السودان الجديد) من خارج رحم التاريخ ؟
    وبالرغم من ان محمد سبيل يحاول ان يحدد لنا في اكثر من مكان ما يجب ان نتناوله
    وما لا يجب وماذا نقرأ وماذا نترك ومتي وكيف واين نفعل كل ذلك الا ان مراجعتي لكتاباته اوصلتني الي نتيجة مفادها انه لا بأس من تكون البداية كما اشار محمد سبيل فجميع كتاباته متهافتة ومتناقضة وممزقة من أي مكان بدأتها ولا يمكنها ان تصمد امام اية محاولة لتحليلها.

    ودهشتي لا تكمن في ذلك الكم الهائل من المصطلحات التي يختبئ خلفها خطاب محمد سبيل
    من صراع الحضارات وصدام الحضارات ونظرية المؤامرة وكل تلك المصطلحات التي تطغي في
    خطابه من غير ما هدف محدد ولكن دهشتي الكبري ان النظرية الأساسية التي يستند
    عليها لم تكن لمفكر مسلم عربي ولا هي ماخوذة من التاريخ او التراث الاسلامي العربي ولا هي من القرآن الكريم بل هي للبروفيسور الأمريكي صموئيل هنتغتون ومنذ البدء يوفر علينا عناء تجريده من القدسية التي يضفيها علي مشروعه ولو كان اسلاميا.ليبقي
    الجميع في حوار فلسفي فكري سياسي.


    ولننظر الي ما كتبه في ذلك الشأن:

    وحينما نقول تناقض أو حتى تصادم ، فذلك ايمانا من جانبنا وقناعة بمؤدى طرح
    صاموئيل هانتيجتون الذي يمكن التأسيس عليه فنقول : انه ما أن نجد احتراباً وتوتراً
    وتشنجاً ثقافياً بين مجموعتين متجاورتين أو أكثر و يصل الأمر مرحلة العنف والدم في اي مكان من العالم، حتى نكتشف في الوقت ذاته ان السبب وراء ذلك هو عدم تواؤم المرجعيات الثقافية/ الحضارية ، بل كلما وجدنا استقرارا وتعبيرا أكبر عن الانتماء المشترك والتوافق فأننا حينئذ ازاء تبني افراد المجتمع المعين لصيغة ثقافية واحدة
    لها القدح المعلى فوق كل الخصوصيات المتنوعة، حتى لو اختلفت اثنيات افراد ذلك المجتمع امريكا مثالاً .

    بل قد لا تشفع الشراكة العرقية اذا تباينت المرجعية الثقافية كليا أو جزئياً ( لبنان مثالا).

    اذن نحن هنا امام حديث صريح يتخذ يتخذ نظرية صدام الحضارات ان جاز التعبير وهو
    حديث لم يؤسس علي أي مرجعية دينية او اسلامية بل تم تأسيسه علي نظرية صدام
    الحضارات ويبدو من الواضح ان هنالك خلطا مريعا لدي محمد سبيل في ذلك الاتجاه.

    يقول البروفيسور صاموئيل هانتيغتن في عام 1993 بانه اذا وقعت حرب في المستقبل فلا
    شك ستكون حرب الحضارات . ولعلنا نذكر أنه بنهاية عهد كلينتون‏,‏ كان أساطين تخطيط
    السياسة الخارجية قد نشطوا في رسم سيناريوهات المستقبل لعلاقة أمريكا بالعالم
    ولدور أمريكا باعتبارها القوة العظمي الوحيدة‏.‏ وبعد أن كتب صمويل هانتجتون عن
    صدام الحضارات كمحرك للسياسة العالمية في المستقبل‏,‏ توصل إلي أن النظام الدولي
    البازغ سيكون نظام القوة العظمي الوحيدة ومتعدد الأقطاب.

    وكان المعني أن النظام الدولي يتشكل من قوة عظمي وحيدة‏(‏ سياسيا وعسكريا‏)‏ هي
    الولايات المتحدة‏,‏ ومن أقطاب عديدة اقتصادية بالأساس أهمها‏:‏ الصين وأوروبا‏,‏
    وروسيا‏..‏ وبالتالي‏,‏ فإن أمريكا لن تستطيع إدارة العالم وحدها‏,‏ ولكن بالتعامل مع
    تلك الأقطاب‏.‏ كما توصل البروفيسور بول كيندي إلي أن أمريكا القوة العظمي الوحيدة
    لن تستطيع الحفاظ علي مصالحها في العالم إلا بالتحالف مع الدول المحورية في المناطق الاقليمية‏.‏


    وحين ترددت في أرجاء الكون الثقافية والسياسية صيحة هنتنغتون عن " صراع
    الحضارات " أو " صدامها " كان البديل, العاقل المحتمل, لها هو الحديث عن حوار
    الحضارات, والدعوة إليه, والعمل على إنجاحه, لتجنب البشرية ويلات الصراع, والتحاشي
    أثار الصدام المؤلمة أو المدمرة.وحوار الحضارات عبّر عنه كثير من المفكرين
    الإسلاميين, بل ردوا به على تحليلات صأموئيل هنتنغتون الخطيرة والمخيفة. وكان من
    أبرز هؤلاء رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران السيد محمد خاتمي في مقالاته الشهيرة
    عن هذا الموضوع.


    ويحدد محمد سليم العوا بأن الحوار الحضاري هو مطلب اسلامي ويحدد ما أسماه شروط
    الحوار الحضاري التي يمكن صيلغتها فيا يلي:

    أولاً _ الإعتراف بالآخر :

    وأول الشروط التي لا يتم الحوار أصلاً دون توافرها هو أن يكون كل من طرفي الحوار أو
    أطرافه _ معترفاً بالآخر وبالآخرين . فالحوار يقتضي قبولاً مبدئياً _ على الأقل _ بوجود
    الآخر, وبحقه في هذا الوجود , وبخصوصيته التي لا يجوز لأحد أن يسعى إلى تغيرها,
    وبمقومات إستمرار بقائه مغايراً ومتميزاً, وبحقه في المحافظة على هذه المقومات
    وتوريثها في أجياله المتعاقبة جيلاً بعد جيل.

    وًليس المقصود بالاعتراف بالآخر مجرد المعرفة بوجوده . فالإسلام يعلّم أبناءه أن الخلق
    كلهم من أصل واحد ( يا أيها الناس أنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً
    وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم ). وفي آية أخرى ( يا أيها الناس اتقوا
    ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة, وخلق منها زوجها, وبث منها رجالاً كثيراً ونساءً,
    واتقوا الذي تتساءلون به والأرحام, إن الله كان عليكم رقيباً).

    والمسلمون لا يكونون كذلك _ أي لا يكونون مسلمين _ إلاّ إذا كان إيمان الواحد منهم
    وإيمانهم الجماعي, على نحو ما أمرهم الله بقوله: (آمن الرسول بما انزل إليه من بره,
    والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله, وقالوا سمعنا
    واطعنا, غفرانك ربنا وإليك المصير ).

    وثناء القرآن الكريم على الرسل أجمعين وعلى الذين لهم أمم تتبعهم منهم, ثناء متصل
    غير منقطع, يتعبد المسلمون بتلاوته وإمعان النظر في معانيه إلى يوم الدين.
    ولا يقف الأمر عند المذكورين في الكتاب, وصحيح السنة, من الأنبياء المرسلين أصحاب
    الأديان والكتب, بل يقرر القرآن صراحة أن من الرسل من لا نعرفهم ولم يصلنا _ عن
    طريق الوحي _ شيء من أنبائهم ( ورسلاً قد قصصناهم عليك من قبل ورسلاً لم نقصصهم عليك,
    وكلّم الله موسى تكليماً ). والإيمان بهؤلاء جزء من إيمان المسلمين, شأنه شأن الإيمان
    بمن عرفناهم وقص القرآن على النبي (ص) قصصهم.

    وبرغم ذلك نجد محمد سبيل يتجه في اتجاه مختلف عن كل المفكرين الاسلاميين الذين
    وقفوا ضد نظرية الصدام الحضاري او علي الاقل يحاولون ايجاد البديل والمخرج من
    النهاية الحتمية التي يضعها أمامهم هنتغتون من خلال تلك النظرية وهي: السيادة
    المطلقة لقوة وحيدة متفوقة ماديا وعسكريا وهي الولايات المتحدة.

    --------
    نواصل

    (عدل بواسطة Abo Amna on 08-08-2004, 06:46 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2004, 10:07 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Amjad ibrahim)

    الان نستعرض النهايات التي توصل اليها سبيل من خلال تلك المقولة.


    وعليه فمن الحكمة ان نذعن بأن السودان هو بلد التباينات الثقافية بامتياز وليس
    وطن التنوع الثقافي لشعب واحد كما يحلم الحالمون ، وبالتالي فأن واقعا كهذا يتطلب
    التعامل معه بمسؤولية أكبر ، .. هذا أولاً ، وثانياً فأنه من العبث بمكان أن يضيع
    الساسة الخياليون اعمارنا هدراً في طلب التعايش بين المتناقضات والمتباينات دون
    التسليم بضرورة هيمنة صيغة ذات كفاءة عالية وقادرة على احتضان تلك الخصوصيات
    المنتمية اليها كمركز محوري يضمن التوازن، اذ ان التناغم لا يجري الا على (التنوع)
    فقط ، وهو ما ينقصنا كما اشرنا ، وبالتالي تظل رحلة البحث عن تعايش مجموعاتنا
    الاثنية وثقافاتنا المتابينة هي بالضبط رحلة البحث عن عشبة الخلود أو مقارعة
    طواحين الهواء ، اللهم الا ان يكون هذا التعايش المنشود آتياً عن طريق صيغة سياسية
    منطقية وغير مؤدلجة، تستوعب جدياً هذا الواقع ، أعني الصيغة التي بوسعها أن تسمي
    لكل مجموعة فذة - عرقياً وثقافياً - حدودها وحقوقها التي لا تهدر ، على الا تطمع تلك
    المجموعة فيما هو أكبر من حجمها أواعلى من مؤهلات خصوصيتها والتي من بينها مدى
    قابلية عناصر هذه الخصوصية للتعميم ، ولو نسبياً، على المستوى القومي.

    هكذا ببساطة يقبل محمد سبيل هذه النظرية بل ويتخذ النتيجة التي توصلت اليها
    كحتمية ضاربا بعرض الحائط كل الصرخات العربية الاسلامية التي تحاول جاهدة ان تنفي
    هذه الصيغة المفترضة.
    وربما كان الأمر سيكون أهون بكثير اذا اتجه محمد سبيل الي صيغة حوار الحضارات
    لروجيه غارودي المسلم وبدأ يؤسس لنا مع غارودي في صيغة اسلامية جديدة وفق النموذج
    الذي يتحدث عنه مستنيري العالم الاسلامي لنحقق صيغة اسلامية قادرة علي الاعتراف
    والحوار مع الاخر ولكنه بدلا من ذلك يقودنا في اتجاه صيغة فوكوياما لنهاية التاريخ
    السوداني كالتالي:

    واذا كان البعض سيسارع الى الحكم بأننا وفق هذه النظرية سنحول السودان الى أرخبيل
    سكاني كبير، فاننا في الحقيقة لا نريد ذلك ، وانما الواقع سيملي علينا أقامة نظام
    حكم لا يضم الا المجموعات المؤهلة مبدئياً للتماهي أو التفاعل الايجابي والطبيعي مع
    غيرها باتجاه بلورة نموذج ثقافي مشترك يكفينا شر الاحساس بالفجوات النفسية
    والاجتماعية والعرقية كما هو حادث الآن الى درجة الكراهية والدم !.

    ولا يتوقف محمد سبيل عند هذا الحد وانما يعلن مرة أخري في المداخلة الثالثة من خلال
    هذا الموضوع بصورة أكثر تفصيلا ماذا تعني كل هذه العبارات والمصطلحات التي يمتلئ
    بها خطابه حتي لا نكاد نميز ماهية المحصلة التي يرينا محمد سبيل التوصل لها.

    فهو يذكر

    والسبب في هذا الشرط المسبق (أعني شرط الاستعداد لتبني والخضوع للصيغة المركزية
    دون شعور بالهزيمة او الاستسلام!) هو أنه لن نرتاح قط طالما لا نلتف جميعاً حول حزمة
    قيم مرجعية جامعة تسمى (الهوية السودانية المشتركة ) . فبدون اللغة المشتركة
    والعقيدة المشتركة والعادات والوجدان المشترك فليست هنالك هوية مشتركة وبالتالي
    فليس هنالك تناغم وانسجام يجمع بيننا كشعب واحد.

    وبهذا نصل الي نهاية التاريخ السوداني بتنصيب ثقافة واحدة كحتمية نهاية تاريخ
    الدولة السودانية للمفكر السوداني محمد فوكو أما بقية الثقافات فعليها أن تتماهي
    وتتقارب وتذوب ويعاد انتاجها مرة أخري حتي نصل الي ( حزمة القيم المشتركة ) وهكذا
    يعود مرة أخري لينسف الاعتراف بالاخر نسفا بلا هوادة حينما يقرر أن المحصلة يجب أن
    تكون لغة مشتركة وعقيدة مشتركة وعادات ووجدان مشترك وما لم يتحقق ذلك فليس هنالك
    تناغم وانسجام يجمع بيننا كشعب واحد.

    ومن الواضح الخلط المخل جدا بالمفهوم ما بين الشعب والثقافة ولا يستطيع ان يتصور
    محمد سبيل شعب دون ان تكون العقيدة واحدة واللغة واحدة كانه يتحدث عن ثقافة
    واحدة. وهذا الحديث لم يقله شخص قبل محمد سبيل ولن يقوله شخص بعده فهو دلالة واضحة
    علي ان المفاهيم نفسها مشوشة وغير واضحة المعالم لديه.

    ولنفترض اننا بالفعل وافقنا علي ما ذهب اليه محمد سبيل وتجاوزنا كل ارائنا فهل
    سيحل ذلك الاشكال والازمات القائمة. ابدا فمحمد سبيل سوف يدخلنا في أزمة مختلفة
    حينما نبدأ بطرح التساؤل التالي:

    حسنا وماهي هذه العقيدة وماهي هذه اللغة وماهي هذه العادات المشتركة والسلوك
    المشترك الذي يمكن ان نفضله مابين كل هذا الخليط الثقافي الذي نملكه.

    وبكل تأكيد فان الاجابة لديه جاهزة وليس ذلك من جراء المعرفة العميقة والاطلاع
    الواسع الذي يتمتع به ولا هي من خبرته الطويلة وتمرسه في مجال الفكر والسياسة ولكن
    ببساطة لان كل ما ذكرناه لم يكن الأساس بالفعل بل كان الادلة التي اراد محمد سبيل
    البحث عنها في اسماء مفكرين ونظريات لم يستوعبها جيدا ليدعم به هذه الاجابة التي
    وضعت منذ البدء ومن ثم بدأ البحث عن اثباتات لها.

    ولا يتركنا محمد سبيل عرضة الي التفكير والاستنتاج فانه سرعان ما يعود ويقرر:


    فالقيم المصطلح عليها والمتراكمة تاريخيا هي فقط ما يشكل ذاكرة المجتمع وهويته،
    وأما غير ذلك فعبث و اماني. ولعله من الراسخ لدى القارئ أن ثقافة المجتمع السوداني الشمالي قد انبعث ، تاريخيا من أربعة مصادر أساسية هي على الترتيب ( حسب
    مقدار الاسهام في تشكل النموذج ) : أولاً معطيات البيئة الرعوية ( وتمثلها غالبا
    منتجات البداوة العربية من عادات واشعار واغاني حماسة وطقوس زواج الخ ) وثانيا
    مؤسسة المسيد ( لغة القرآن والزي والاعياد وثقافة الطرق الصوفية ) وثالثا التراث
    الأفريقي الموروث ( كالسلم الخماسي وعمارة القطاطي وبعض المفردات الخ ) ورابعا
    المكون الخارجي سواء المتمثل في الحصيل الايجابي جراء تجربة الاستعمار الثنائي (
    التركي المصري والانجليزي المصري ومن ذلك نظام التعليم الحديث وتداعياته) أو جراء
    مكتسبات الاتصال بالآخر بأي شكل آخر .
    هذه العناصر البنيوية المشكلة - بغالبية ساحقة - لهوية الشمال ومرجعيته صمدت أمام
    التاريخ واشتركت في الجدل وبلورة النموذج وتكيفت بكفاءة حين استجابت لحاجات
    المجتمع ونزعاته ولذلك فهي ابنة تاريخ وضرورة حياة وصاحبة وظيفة وقبول عفوي.

    اذا نحن أمام حتمية لاتقبل الحوار مطلقا يتجه اليها محمد سبيل معتمدا علي ما اسماه
    القيم المصطلح عليها والمتراكمة تاريخيا وبذلك يؤسس لمشروعه القادم متناسيا تماما
    ان هذا ما كان عليه الحال خلال تاريخنا ومتناسيا الي أي مكان أوصلتنا هذه الصيغة
    وفي الحقيقة من خلال هذه المتابعة بدأ الشك يتحول الي يقين بأن هذا المحمد سبيل ما
    هو الا كائن قادم من خارج اطار التاريخ او من الفضاء الخارجي او علي الأقل من الكهف
    فيبدو أنه بكل تأكيد لا يدري شيئا عما حدث في السودان منذ الاستقلال وحتي اليوم من
    جراء سيادة هذه النظرة التي هي بالفعل كانت موجودة وقادت السودان وكل من فيه الي
    هذا التمزق الذي نعيشه اليوم ولكن اذا ما تابعنا سنبدأ الاكتشاف الحقيقي لما يريد
    محمد سبيل ان يوصلنا اليه وما كرس له كل تلك المصطلحات بدءا من صدام الحضارات
    نهاية الي (المعنى الاجرائي الانغماري للدين) و (تجهل جوهره وعناصر تكوينه
    البنيوي ) التي لم أفهمها ربما لخلل في طريقة فهمي فأرجو صادقا ان ينورنا بها.


    وبالكلد يستطيع الواحد منا ان يستجمع أفكاره ليطرح السؤال التالي حتي يباغتنا
    محمد سبيل باجابته الجاهزة :

    ولذلك فأن اية محاولة لاحدث خلل داخل هذه المنظومة المشكلة للنسق أو النمط
    المتواضع عليه ( من نوع محاولة اضعاف اللغة العربية أو تغيير مناهج التعليم أو
    تسييد غير المسلمين سياسيا على الغالبية أو تسييد التراث الافريقي على العربي بحجة
    ابرازه.. الخ ) سوف تقود فقط الى ارباك مسيرة تطور مجتمعنا من خلال القطع واللصق
    المرتجل، ومن خلال اوهام القسر بالقوة كحال الاتحاد السوفيتي المنهار .. حيث لا ربح
    النموذج الشيوعي ولا كسبت الشعوب السوفييتية وهذا هو مكمن الخطر .. الكل خاسر
    ومضيع للزمن وربما الارواح بالمعية .

    ولسيمح لنا القارئ ان نغوص في امر أكثر شخصية مما مضي فباعتباري ابن هذه الثقافة
    التي يتحدث عنها محمد سبيل فهو يوفر لي بذلك كل الامتيازات لعلو مكانتي وسيادتها
    فمن خلال هذا الحديث يبدو أنني صاحب القدح المعلي كما يحلو له التسمية في هذا
    السودان الذي يتحدث عنه.
    ولكن ايماني بهذه النظرية الفوكويامية السودانية لمحمد فوكو.تجعلني مرعوبا جدا من
    طرح السؤال التالي علي نفسي:
    كيف يمكن اسقاط هذه النظرية علي العالم اليوم منعا لصدام الحضارات المرتقب والذي
    تنبأ به هنتغتون ومحمد سبيل.
    هذه المرة يأتي الحديث علي لسان هنتغتون حينما يحدثنا بان الصيغة النهائية ستكون
    سيادة الدولة الأكثر قوة مادية وعسكرية ويضيف اليها محمد سبيل التراكمات التاريخية
    والثقافية واعلاء حزمة القيم المشتركة للثقافة السائدة.

    اتمني ان يكون محمد سبيل ملما بعلم الاحصاء واخر نتائجه حتي لا نتهم في ديننا
    ولغتنا وما الي غيره.

    ما هي أكثر الديانات انتشارا في العالم
    ما هي أكثر اللغات انتشارا في العالم
    ما هي أقوي الدول ماديا وعسكريا في العالم

    وبناءا علي ذلك يمكننا منطقيا أن نجيب علي السؤال التالي:

    ما هي الثقافة السائدة عالميا
    وقياسا علي ذلك ما هي حزمة القيم التي من المفترض ان يتجه نحوها كل العالم.

    يا عزيزي سبيل هنالك اجابة واحدة لكل تلك الاسئلة المزعجة : المهم هو الأخلاق
    ان ما نتحدث عنه هنا هو دولة علي هامش الهامش العالمي ...
    والهامش العربي والاسلامي
    -------------------------



    * يتبع .... العنصرية و واللا أخلاقية في خطاب محمد سبيل





    (عدل بواسطة Abo Amna on 08-08-2004, 06:50 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2004, 06:52 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)


    الأخ امجد

    شكرا لدفع الحوار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2004, 09:55 PM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    Quote: فجميع كتاباته متهافتة ومتناقضة وممزقة من أي مكان بدأتها ولا يمكنها ان تصمد امام اية محاولة لتحليلها


    صدقني يا اخي ابو آمنة
    لم ار تبجحا في حياتي ولا تنطعا وادعاءً مثلما تفعل هنا

    يا اخي كيف تحلل آرائي في خمسة أو ستة محاور ، بينما هي لاتصمد أمام ( أية !!!) محاولة .. لتحليلها ؟
    كيف صمدت ؟
    وكيف كانت ذات مغزى الى هذا الحد من الجدية والاهتمام من جانب سعادتكم ؟
    ثم اذا كانت آرائي متهافتة الى هذه الدرجة فلماذا تعيرها اهتماما ( وشنة ورنة )، لماذا لا تعتبرها كلاما فارغا بلا قيمة ولا تستحق كل هذا الوقت الغالي ؟
    لماذا هذا التناقض العلني ؟
    هل تقصد الاستفزاز فقط ؟ وهل يمكن ان تكون محاورا محترما لنفسك ولمحاورك وتطلق على كتاباتي كل هذه الصفات القبيحة من اللحظة الأولى ؟
    وبأي حق تعتبر نفسك ( الفهمان الأعظم ) أمامي وتظن انني لم افهم هانتينجتون جيدا بينما فهمك هو الصحيح ؟
    لماذا تسئ الى نفسك هكذا
    وما الداعي الى ازدراء والاساءة الى محاورك حين تصفه بسخرية ( محمد فوكو) !! في خلط مخجل بين مقولات صاموئيل التي بنيت على جزئية منها كلامي ، ومقولات ميشيل فوكو في نهاية التاريخ والانسان الأخير
    هل قرأت هذين الكتابين فعلا ، أم انك قرأت عنهما ؟
    طرحك يدل بوضوح انك قرأت عنهما لا لهما ، وهذا كارثة!!
    هل تظن انك تحترم الآخر وبالتالي تحترم الحوار والقراْء بهذه الطريقة ؟
    اخي انت تعيش ازمة
    تجازف
    وتهرف
    تتداعى على كل شئ كأنك في مستودع خزف
    ارجو الاعتذار اولا وفورا عن ( ازمة الادب ) التي تطفح في كل ثنايا مداخلتك المرتجفة اعلاه
    عليك حذف الالفاظ الاستعلائية ( الشتائمية ) الاحتقارية الواردة ضدي ، لأنها تعتبر تهجما شخصيا وحكما قيميا لا موضوعيا .. والا فلا يشرفني ان احاور شخص مماحك لا يمتلك الحد الأدنى من حسن السلوك الحواري المتحضر المطلوب
    أنا يا اخي رجل فاشل في ادارة حوار ذي طابع اسائي ، الغرض منه احتقار الآخر ، ولا اظن ان هذا البورد في حاجة الى هكذا حوار لا هدف له سوى ( النبذ ) والتهجم والشتيمة ومحاولة الاسكات.
    هذا حوار اركان جامعات بين طلبة يتعلمون اسس النقاش بصعوبة بالغة وهذه مرحلة احسبني تجاوزتها
    واهمس في اذنك التي ارجو ان تسمع دون مكابرة ..
    يا اخي الحكمة ضالة المؤمن ، وكون انني اقتنعت بجانب من نظرية صراع الحضارات فهذا ليس عيبا
    ومن قال ان هانتيجتون يدعو الى صراع الحضارات /كما فهمت انت يا أخي الكريم /
    انه يقرأ ويرصد واقعا فقط ويستشهد بالتاريخ وبما هو ماثل أمامنا ، أنه لاحظ ذلك فقط ولم يصنعه ؟
    ولكنك فهمت ( الله يهديك ) أنه يدعو الى الصراع .... لا يا اخي أعد القراءة فقط انصحك
    ثم الم يؤكد الزمان ، من خلال حرب الارهاب أن النظرية سليمة؟
    اليست هنالك حرب على الاسلام نفسه الآن في كل مكان بحجة الارهاب ؟ الى درجة نزع الحجاب ( الخمار) من نساء المسلمات الفرنسيات في اطار التزمت العلماني ؟
    أليس هذا جزءا من صراع الحضارات ؟
    هذه ملحوظات فقط
    ولسوف لن اعود لأحاورك حتى تعترف باخطائك الاخلاقية اعلاه وأن تتأدب مع زملائك وتعتذر ، على الأقل احتراما للقراء هنا ، لأنهم حتما يريدون حوارا صافيا مثمرا ، لا أحكام قيمة وشتائم وتهجمات ونبذ بلا قيمة سوى الغضب والشحناء الناجمة عن الدوغما والايديولوجيا.
    كيف تلغي محاورك وتحتقره فكرا وشخصا وتتهمه يمينا شمالا ثم تطلب محاورته ؟ أمرك عجيب !!
    لك محبتي واحترامي الذ تلزمني به القيم المرعية .


    وختاما
    فانني احتراما لعقول القراء هنا اتعهد امام الجميع بأنني على استعداد لقبول رأي/حكم الاستاذ الخاتم عدلان ( رئيس تحرير الميدان سابقا ) بوصفه كاتبا مهنيا له وزنه ، مستعد لقبول شهادته حول قيمة مقالتي هذه التي استشهدت بجوانب منها اعلاه .. فاذا رأى انها فعلا ينطبق عليها وصفك القبيح هذا:

    _______________________________________________________________________________________________
    فجميع كتاباته متهافتة ومتناقضة وممزقة من أي مكان بدأتها ولا يمكنها ان تصمد امام اية محاولة
    لتحليلها
    ______________________________________________________________________________________________

    فأنني اتعهد ساعتها بالانسحاب من البورد فورا، حتى لا ازعج خلق الله بكتابات لا قيمة لها ولا معنى ولا ضرورة
    أتعهد بهذا رغم اختلافي مع توجهات د. الخاتم ، ولكنني اثق برأيه واخلاقية تقويمه وأنه أفضل منك في الحكم بموضوعية وتجرد على ما اكتب حتى ولو كان ضده مئة بالمئة

    ولكن اذا قال انها كتابة ذات بال و متماسكة ، مهما اختلف معها، فان عليك ان تعتذر صراحة وتعترف بخطئك كما يفعل المتحضرون . فهل تقبل هذا التحدي البناء والهادف الى احترام البورداب على اختلاف مشاربهم ؟ .
    كن شجاعا .

    (عدل بواسطة محمد عبدالقادر سبيل on 08-07-2004, 10:36 PM)
    (عدل بواسطة محمد عبدالقادر سبيل on 08-07-2004, 11:48 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2004, 05:38 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: محمد عبدالقادر سبيل)


    • العنصرية واللا أخلاقية في خطاب محمد سبيل

    أولا: العنصـــرية

    سوف ننتقل الان الي الجزء الثاني من قراءتنا لمحمد سبيل لنري جيدا أن ما كان
    يشبه التحليل والقراءة للنظريات العالمية من صراع حضارات وما اليه ليس في
    الحقيقة قراءة تحليلية أو قراءة نقدية انما كان محاولة واضحة لايجاد أدلة
    وبراهين لاجابته التي وضعت سلفا وهي دولة ( أولاد العرب ) التي اشار اليها في كل كتاباته:

    فلنقرأ ما يلي من خلال الحوار الذي طرحه محمد سبيل بعنوان: نعي أليم
    .. دالت دولة أولاد العرب والبقية في الاسلام .

    ضغوط ضغوط من كل مكان ، وهي في الحقيقة ليست فقط على نظام الانقاذ كما يظن الطيبون ،
    وانما نخالها ضد صيغة السودان الموروث برمته، ضد علو قدح ( أولاد العرب والثقافة الاسلامية )
    . هذا هو الحاصل الآن بالضبط وبايجاز شديد.

    اذا هذا هو كل ما يحدث في دارفور؟
    وفي الحقيقة ليس هذا ما يحدث في دارفور ولكنه ما يحدث في ذهن محمد سبيل فهو في داخله
    لا يستطيع النظر الي اولئك الدارفوريوين الذين يموتون ويشردون ويغتصبون .. لا يستطيع
    لأن محمد سبيل يسجن نفسه في برجه العربي وعيونه العسلية الأسمي قطعا من كل نساء دارفور
    ولذلك لا يراهم ابدا ولا يري أطفال دارفور الذين يموتون من نقص الغذاء ولا يري الرجال
    الذين حصدتهم أسلحة الحكومة في أيادي الجنجويد ... لا يري كل ذلك.

    وحق لنا أن نسأل السؤال التالي:

    ما الذي تقود اليه طريقة التفكير والنظرة التي يمتلكها هذا المحمد سبيل.لا نريد أن
    نستبق الامور ولننظر الي عمق محمد سبيل وتلك الكلمات والعبارات التي تتقافز ما بين
    كتاباته جميعا:

    لننظر الي هذه الفقرة جيدا:

    ما الذي يصرف نظر منظمة ( هيومان رايتس ووتش ) عن فجور سجن ابي غريب وآخرها أخبار
    اغتصاب الاطفال موثقة بالصور لتركز جهودها على اثبات أن تلك النساء البائسات الباعثات
    على الشفقة اللائي تناقلت وسائل الاعلام صورهن من معسكرات لاجئي دافور مازلن قادرات على
    أن يسلن لعاب عرب الهبانية والحمر والرزيقات حتى يغتصبوهن داخل المعسكرات؟!! اللهم لك
    الحمد ، لا على الاغتصاب ولكن على هذه الدرجة من اغراء نسائنا الهزيلات جوعا وعلى هذا
    القدر من رجولة فرساننا المتوحشين !! ترى هل كان الاغتصاب من الجنجويد فغلاً؟،

    ولنا الحق أن نتساءل لماذا يؤمن محمد سبيل بأن بأن الاغتصاب يحدث في العراق الذي
    يعاني هو ايضا من حرب ومن نقص الغذاء .... ليس ذلك فقط ولكن أيضا يضيف الأطفال ..
    حسنا فعل ليتضح الأمر جيدا فمسألة نقص الغذاء للاطفال كانت هي ورقة الضغط الرابحة
    لمؤيدي النظام العراقي ( وهي مطلب عادل ) طوال السنوات الماضية اذا هذا يعني أن
    أطفال العراق يعانون أصلا من نقص الغذاء الذي يؤدي الي الموت) اضافة الي تداعيات
    الحرب التي جعلت الأمر يبدو أسوا.

    ويبقي سؤالنا كالتالي:

    لماذا لم ينفي محمد سبيل أن يكون أطفال العراق البائسين الباعثين علي الشفقة
    الذين تناقلت كل وسائل الاعلام صورهم غير قادرين علي اسالة لعاب البريطانيين
    والأمريكيين.

    ولكنه قال بدلا من ذلك:

    اثبات أن تلك النساء البائسات الباعثات على الشفقة اللائي تناقلت وسائل
    الاعلام صورهن من معسكرات لاجئي دافور مازلن قادرات على أن يسلن لعاب عرب
    الهبانية والحمر والرزيقات حتى يغتصبوهن داخل المعسكرات؟!!

    مع ملاحظة الفارق الكبير ما بين احتمال التعدي جنسيا علي امرأة والتعدي علي طفل

    نأتي هنا لنوضح وجهة نظرنا فمحمد سبيل في الحقيقة يجهل مبدايا ظروف
    الحرب ولماذا يستخدم سلاح الاغتصاب .. ويفترض أن الشهوة هي ما يدفع لذلك.
    لقد قال معظم الباحثين حديثه في هذا الشأن . فالاغتصاب لا يمكن أن ننفيه في
    كل الحروب ولكن لا يحدث لأن المغتصبات يسلن اللعاب ولكن لان الاغتصاب في
    الحرب يعد بمثابة رسالة يوجهها رجل لرجل عبر الأنثي وحينما يتم ذلك لا يكون
    جراء شهوة لان كل ما يدور في رأس ذلك الجندي هو الجندي الاخر وهي رسالة
    ازلال للعدو.ولا تفرق ان كانت في السودان والعراق.
    ولكن لماذا ينفيها محمد سبيل هنا ... هل يمكن أن نجد تفسيرا لها سوي أنه
    ا عنصرية بغيضة تمنع محمد سبيل حتي من أن يري نساء دارفور شيئا يمكن أن يغتصب.

    ا سنعود الي توضيح الصورة اللا أخلاقية في هذا المشهد الذي صوره محمد سبيل.
    مستصحبين معنا حوار آخر من حوارات محمد سبيل وهو : فهلوة التبشير(السقيل)
    فى خطاب محمد عبد القادر سبيل !


    نواصل ... أللا أخلاقية

    .
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2004, 07:17 AM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)





    فقه التضليل في كتابات .......
    او
    قمة التضليل في كتابات......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2004, 09:35 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: omar ali)



    عزيز عمر علي

    كيفما كتبتها وكيفما قرأتها فهي صحيحة


    كل الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-08-2004, 11:52 PM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    Quote:
    فجميع كتاباته متهافتة ومتناقضة وممزقة من أي مكان بدأتها ولا يمكنها ان تصمد امام اية محاولة
    لتحليلها


    الصمت في هكذا حالة خير ما يطوى عليه فم!!.

    مع احترامي واشفاقي !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2004, 06:56 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: محمد عبدالقادر سبيل)



    اللا أخلاقية ... عند محمد سبيل


    ترتبط هذه الكلمة في مجتمعنا منذ الوهلة الأولي بمفهوم الأخلاق الجنسية.ومن ثم تشير الي بقية المفاهيم الأخري. وحينما نتحدث عن محمد سبيل فأننا في الحقيقة نتحدث عن كل تلك المفاهيم مجتمعة.

    دائما ما يركز محمد سبيل في أثناء حواراته ومداخلاته لا الي تطوير الحوار واثراءه بل بالعكس ان مسألة اثراء الحوار تأتي في نهاية أولوياته ولكنه دائما ما يركز علي ما يعتبره ( نقاط ضعف للخصم ) في محاولات الاطاحة به.

    وتتراوح هذه النقاط من أبسط المسائل وهي عدم الاجابة علي الاسئلة المطروحة ومحاولة جر الحوار الي نقاط أخري أكثر هامشية .. مرورا بمحاولة التلفيق والكذب لتفادي المحاورين في محاولة يائسة الي جرهم الي خارج اطار الحوار اضافة الي محاولته صبغ الاخرين بتهم أقلها عقدة اللون أو المهاجمة بسلاح الارهاب الديني كما أنه لا يتورع عن مهاجمة النساء بالايحاءات الجنسية الواضحة بغرض وضعهم في موقف محرج حينما يواجه بالمنطق والاسئلة التي يعجز أخلاقيا للاجابة عليها. وسوف نورد نماذج لكل ذلك معا من خلال كتاباته في هذا المنبر.

    أما الأكثر سوءا

    تجريد قلمه من اجل الدفاع عن أبشع وأسوا سلطة مرت علي بلادنا .. يفعل ذلك بكل ما تعنيه الكلمة من تسويف وتمييع لقضايانا ومحاولة التغطية عليها بأوهام لا توجد سوي في مخيلته. وهذا ما نطلق عليه الأكثر سوءا في لا أخلاقية محمد سبيل فاذا افترضنا أن الادوات السابقة يكون مجال تأثيرها هو شخص واحد أو اثنين أو عشرة بالكثير فان الأخيرة تمثل محاولة غير شريفة اطلاقا للتمويه والتغطية علي قضايا يموت فيها ابناء الوطن بالالاف وتحرق فيها قري كاملة ويرتكب فيها كل ما هو بشع بحق النساء والرجال معا ولكن ما الذي يعنيه طالما اولئك الذين يموتون ليوا من ( أولاد العرب ) ولا نسائهم اللائي يسلن اللعاب.

    كل هذا يشكل الموقف اللا اخلاقي لمحمد سبيل والكارثة الحقيقية أنه في كل مداخلاته يحاول بكل ما أوتي من قوة الصاق هذه الطرق اللا أخلاقية بالاخرين في صورة بكائية غريبة جدا لا توضح شيئا سوي عجزه التام عن ادارة أي حوار يستطيع أن ينفذ الي عمق كتاباته ولذلك يبدأ التدثر بتلك الصور البكائية.


    سوف نبدأ هنا مستصحبين معنا حواره : فهلوة التبشير السقيل في خطاب محمد عبدالقادر سبيل وأدعو الجميع الي اعادة قراءة ذلك الحوار لمعرفة كيف يثري محمد سبيل النقاش ففي الحقيقة هو يحاول تدميره بكل مايملك من لأن أي حوار موضوعي يهزمه.

    حينما يواجه محمد سبيل بالحوار الموضوعي فانه ينزع الي ما أسميته محاولة الكذب والتلفيق وللنظر الي النص التالي في حواره مع بكري الجاك:

    اعوذ بالله من الخبث والخبائثلي الكثير الذي اريد قوله ، وسيكون مفيدا جدا كما ازعم
    ولكنني افضل في البداية ان يعترف السيد بكري الجاك بأنه هو رودا نعم لدي العديد من القرائن والادلة من واقع مداخلات كليهما .
    ----------
    يا بكري الجاك
    اترك العبث واظهر على حقيقتك
    لانني اريد ان اقول كلاما خطيرا بل خطيرا جدا
    ولن اقوله الا بعد اعلان توبتك ان التخفي في زي رودا
    كلام خطير فعلا عن فظائع يشيب لها الرأس قام بها الجنوبيون ضدي وضد اهلي افظع من كل ما حدث للشخصية الوهمية ( رودا )
    يا بكري ابوبكر امنع هذا الكلام الفارغ
    رودا في في البوست الرئيسي هي بكري الجاك
    ولا مانع ان تكون هنالك فئة محمدود تتداول هذا الاسم بعد امتلاك الباسوورد
    عندي كلام خطير ومهم فقط اتركوا المهازل
    ماعنكم حل

    فأي مهازل يحاول محمد سبيل ان يقود اليها الحوار وهو يعلم جيدا انه غير قادر علي مواجهة أي حوار ويبدو جليا ان محمد سبيل لا يقرأ ما يكتبه الاخرون جيدا ولكنه بدلا من ذلك يبدأ البحث عن نقاط مفتعلة لتدمير أي حوار موضوعي تماما كما يفعل هنا في هذا المكان.
    انها احدي الصور اللا أخلاقية وننتقل الان الي الصورة الثانية وهي أسوأ بقليل.

    وهي ما تحدثنا عنه في محاولته باستخدام الايحاءات الجنسية و الأخلاقية في محاولاته وضع الخصم ( حينما يكون امرأة ) في موضع محرج حتي تتنازل عن الحوار معه. يفعل ذلك بدلا عن الاجابة عن الاسئلة التي طرحت عليه من قبل المتحاورات وهذا الاسلوب هو مقزز في الحقيقى فلو كان الحديث يدور حول الخطاب الأخلاقي والجنسية لما كان هنالك اعتراض ولكن لأن الحديث الدائر في الحقيقة لا علاقة له بكل ذلك دعونا ننظر الي نموذجين:

    النموذج الأول في حواره مع رودا:

    اعتقد التبشير ( على علاته ) خير لها من الاساءة الى معتقدات بني جلدتها السودانيين الذين مازالوا مستمسكين بالعروة الوثقى لا انفصام لها بعيدا عن التحرر ( !!!! ) الذي يعني بلاوي طبعا
    معقولة يا ناس عشان التحرر خرجت من امة محمد كلو كلو ؟ والله دي حالتها صعبة الظاهر ومحتاجة لحنان شديد
    وهل المدافعات عنها باستماتة اولئك جميعا، يحملن نفس القناعات دي شايلاهم حالة ( التحرر اياه برضو)؟

    -----
    طيب يا بت الناس سوي الدايراو بس ماتمرقي من ملة الاسلام وتختاري الكفر عشان حاجة بسيطة زي دي
    بالله يعني ما جنوبية مضطهدة ولا يحزنون والحكاية ومافيها دايرا
    ... لا حول ولا قوة الا بالله
    طيب انا عايز اعطيك فتوى من النبي محمد (ص) ياروضة
    قال ( اذا لم تستح فافعل ماشئت )
    التحرر دا رخصة ابليس تعرفي؟..ايوا قولي اي شئ بعد كدا معذورة
    والذين يؤيدونك بحرقة وحرارة ديل خلاص عرفناهم بدافعوا عن شنو ياهو دا السودان الجديد الظاهر
    الكلام كمل

    ومرة أخري يحاول ممارسة نفس السلوك مع الستاذة تماضر شيخ الدين:

    ياست تماضر يا اختاه.. حقك علي وحسرتي عليك يا بنت شيخ ( الدييييييين) ما كنت داريها ولا حاريها منك تب
    مسامحك غايتو ، بس عشان سماحتك دي ما عشان اي حاجة تانية
    فقط اريد من الروضة ان تزيل كلمة السقيل ( مجرد قلة ادب بتاعت بنات مطلوقات ارجو ان تربئي عنها)

    ثم يعود مرة أخري يعود الي السقوط :

    انا لا اناقش اشباح ، شوفي ليك زول من اقدر مني على ، خاصة وانك في مرة سابقة هنا قلت اخيرا انك لا علاقة لك بالمسيحية ولم تنف انك كردفانيةآبقةوخارتة ايديك ومارقة للربا والتلاف .. حقيقتك ازدادت غموضا ، ارسلي لي صورة عبر الماسنجر او الابميل مين عارف امكن اعجب بيك ( رسلي الصورة وسوف لن اخبر احدا ) هسسسسس ( مثنى وثلاث ورباع .. حلال بلال ) رسليها واسخري من كلامي هذا هنا على الملأ بغرض التمويه ، سوف لن افضحك ثقي بي انا بخاف من الله ما زيك لساني زفر ، لا ، بحفظ السر هسسسسس رسليها حتى لو كنت شينة ، الرسول كان بيتزوج لأسباب دعوية، بس اوعك تطلعي بكري الجاك أو .. ساعتها علي الطلاق سوف اهجرك في المضاجع واضربك ضربا غير مبرح، ثم احتسب ذلك عند الله .
    واذا لم ترسلي لي الصورة( بسرعة ) سوف لن احاور اشباحا،( وكمان اشباح قليلة ادب ومطلوقة يفت الله) سوف اتأسى بالآية الكريمة ( واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما)



    فهل تكفي كلمة سقيل لوصف هذا الاسلوب المتدني في الحوار .والمؤسف اقحام الدين وفتاواه الغريبة المخلوطة بالالفاظ والاسالبيب الغريبة والتي لا يمكن توقعها من شخص يحمل لواء الدعوة الاسلامية.

    ثم يعود هنا للتباكي علي ما يسميه الأخلاقيات واضعا في اعتباره انن نملك ذاكرة كرتونية.

    ومرة أخري يعود الي سلاح الدين:


    القضية ليست في الاساءة الى شخص فهذا يهون ولكن الاعتداء على الاسلام بذريعة انه دين لانقاذ فهذا دون المهج والارواح، بل هذا امر أخشى أن تقاتل فيه الانقاذ نفسها اذا استكانت.
    -
    وفي انتظار لسان بكري الجاك المتعود على الاعتداء على عقيدة امتنا وعقيدتنا دون ان يرف له جفن ومن ورائه هنالك من يقول هذا رأيه
    واما بكري ابوبكر فهو شريك في المهزلة حتى يوضح لنا رأيه والسكوت لن يفيده
    نحن مطعونون في اقدس مقدساتنا باسم الحرية والرأي ولا بد من موقف


    أما الطريقة الأخيرة
    والتي أعتبرها الأسوأ هي ما يعبر عنها النص التالي:

    ترى هل كان الاغتصاب من الجنجويد فعلاً؟،



    واتركها بلا تعليق لانتقل الي:

    ضغوط ضغوط من كل مكان ، وهي في الحقيقة ليست فقط على نظام الانقاذ كما يظن الطيبون ، وانما نخالها ضد صيغة السودان الموروث برمته، ضد علو قدح ( أولاد العرب والثقافة الاسلامية ) . هذا هو الحاصل الآن بالضبط وبايجاز شديد.



    وهو ماسميه محاولة لي أعناق الحقائق وتمييع القضايا التي يموت فيها الالاف دون أن يحس محمد سبيل ان هنالك قضية سوي: وانما نخالها ضد صيغة السودان الموروث برمته، ضد علو قدح ( أولاد العرب والثقافة الاسلامية )


    ما أود أن اذكره هنا أن هذا الحوار لا يمثل بأية حال من الأحوال لقاءا صحفيا توضع فيه الاسئلة بصورة مسبقة ولم تقدم دعوي شخصية لاي فرد في داخل هذا الحرم ولكنها محاولة فردية لتحليل هذا الخطاب المتداعي باعتباره علي الأقل بدأ يتنامي في محاولة تاسيس جديدة لتمديد سلطة الجبهة الاسلامية تحت ذريعة الحفاظ علي حقوق أولاد العرب الاسلام.أو التدخل الخارجي أو اية ذريعة اخري فطالما الهدف معروف لا يسأل سبيل عن الوسيلة.ان هذا الحوار مثله مثل بقية الحوارات لا يشترط وجود أي شخص محدد وهو مفتوح ولا يحتاج الي اعلان مسبق للمشاركة فيه وايضا لا يحتاج الي خطبة وداع.

    هنالك نقطة يجب توضيحها جيدا وهي أن محمد سبيل في خلال هذا الحوار ومنذ البدء يحاول جاهدا ان يغير اتجاهه في احد طريقين الأول هو اجبار الاخرين علي قراءة وكتابة ما يريده هو وبالطبع فاننا منذ البدء قبلنا بذلك ولكننا في ذات الوقت نوهنا الي اننا لن نتوقف عند هذا الحد وذلك للايمان العميق بان محمد سبيل لا زال في محاولاته اليائسة يمارس نفس الطريقة مرارا وتكرارا .

    اما الطريق الاخر الذي يحاول توجيه الحوار اليه هو جر الحوار الي نقاط أخري في محاولة العجز التام علي ادارة مثل هذه الحوارات الي نقاط هامشية في محاولة مستميتة لتفادي الاجابة علي كل الاسئلة المطروحة بناء علي ما يتبناه محمد سبيل من أفكار تعود الي القرون الوسطي.



    يتبع .... دارفور محمد سبيل ودارفور السودان الجديد

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2004, 09:31 PM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2004, 02:55 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Zoal Wahid)

    غدا ان شاء الله سوف اعلن رغبتي في الانضمام الى الحركة الشعبية
    ولكن وفق فهم معين لآراء د. منصور خالد ( التي تستحق الرد عليها ) بخصوص دور اللغة العربية والاسلام في بلورة الوحدة الوطنية عبر كل الوطن بما في ذلك الجنوب.
    انا أؤيد هذا التوجه، واريد ان انضم للحركة لتحقيق هذا الهدف السامي.
    غدا سوف اعلن رغبتي في الانضمام الى الحركة وفق ما سأقوله ضمن منصوبة/ بوست مستقلة.
    لعل هذا خبر معقول بالنسبة لصديقي الحبيب بكري الجاك ودينق الذي دعاني من قبل الى الانضمام الى الحركة.

    واما بالنسبة للكلام ( بتاع ابو آمنة ) اعلاه فلا ادرى ما هو المطلوب مني ان افعل؟
    ما هو موضوع الحوار بيننا الآن؟ ، اذ ان الكلام الكثييير اعلاه يسمى في لغة العامة في السودان ( مرق ليك القديم والجديد !! ) بمعنى انه شتمك وشهر بك وسعى الى فضحك امام امة لا اله الا الله !! أليس كذلك ؟
    فاذا كان هذا هو الغرض ، فانهً لا قيمة للرد عليه ، لماذا ؟
    لأن الرد في هكذا حالة غير مطلوب اصلا ، بل العكس هو المطلوب ، الاسكات والاقصاء.
    حوار اقصائي .. ما رأيكم في هذا المصطلح ، حوار ضد الحوار
    اللهم الا اذا نزلت انا لمستواه وذهبت الى كل المنصوبات ( البوستات ) التي شارك بها ابو آمنة بحثا عن هناته وسقطاته واخطائه الصغيرة والكبيرة بغرض التشهير به فقط ، وهذا طبعا لا يشبهني ولا يشبه زملائي البورداب الذين يريدون حوارا لا تهجمات وتنابذ بالألقاب بئس الاسم الفسوق !
    هنا اعلاه محض تحرشات ونوايا عدوانية مصنوعة من مجتزءات ونتف ملتقطة من سياقها واسبابها ودوافعها بغرض ماذا؟ هل بغرض الحوار ؟ أم الردح؟
    المسألة واضحة الاسكاااات فقط وليس الحوار .
    هذا كلام يدل على ازمة البورد المزمنة وعلى على ان صاحبه ( صاحب الكلام ) نوع معين من الناس أنا عادة اتحاشاهم لأنهم لا يملكون ما يخسرونه، وحينما يخاصمون يفجرون فورا.
    لقد افرغ الاخ ابو آمنة فكرة الحوار من محتواها فوضع نفسه مباشرة في خانة المسئ الذي لا يريد ان يسمع منك ولا يريد نتائج .
    غرضه تدميرك ارضاء لنفسه الطيبة النظيفة وارضاء لبعض المؤيدين لمثل هذا السلوك العدواني السلبي الذي لا يريد ان يترك للمختلف فرصة ، تماما كعقلية الانقاذ ، أنا ومن بعدي الطوفان

    اذاً فباب الاجتهاد هنا مغلق ، بل لا يوجد موضوع محوري ومركزي يدور حوله حوار ، انه ضرب نار عشوائي في كل مكان شمال يمين فوق تحت والمحور الوحيد هو انا شخصيا !! باعتباري مصدرا لكل هذه الآراء التي لا تعجب سعادته
    انظر. خلاصات كيدية، احكام قيمة نهائية، تهجم، بحث عن جمل صغيرة مبتورة وسلبية من داخل سياق عام والغرض كله ليس سوى تلويث السمعة ومحاولة تكميم الافواه.
    حسنا
    الآحرى بي ان ارد فقط على اراء محترمة مثل اراء د. منصور خالد
    فالى الغد في منصوبة/بوست أكثر نقاءا من هذا.
    مع محبتي واحترامي
    _______________
    رب اشرح لي صدري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2004, 04:06 AM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    Quote: نساء لايجدن ماء للشرب ولا قوتا ولا دواء لشهور في معسكر نازحين ثم يأتي مقاتلون ليغتصبوهن اغتصابا جماعيا هكذا؟ ليس معقولا !! أو أنا لا اصدق مثل هذه الفبركة الدعائية.


    Quote: اللهم لك الحمد ، لا على الاغتصاب ولكن على هذه الدرجة من اغراء نسائنا الهزيلات جوعا وعلى هذا القدر من رجولة فرساننا المتوحشين !!


    الاخ العزيز ابو امنة
    لك جزيل الشكر على هذا البوست و على الحس العالى والتحليل العميق فى مقالك! لا اقرأ عادة كتابات الاستاذ سبيل ولولا هذا البوست لما انتبهت الى ماكتبه مما يبعث على الصدمة!
    اتفق تماما مع ما كتبه الاخ منتصر حول ماهية الاغتصابات و ما تعنيه بصورة عامة، وفى حالات الحروب بصورة خاصة. و بينما يمكن محاورة الانسان/ة فى ارائه/ا حول قضايا معينة، فان هناك خطابات و مواقف لا يجدى فيها الحوار (مثل الاقتباسات اعلاه)!

    شىء مقرف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2004, 04:09 AM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    لكي لا ننسى


    اللهم لك الحمد ، لا على الاغتصاب ولكن على هذه الدرجة من اغراء نسائنا الهزيلات جوعا وعلى هذا القدر من رجولة فرساننا المتوحشين !!

    محمد عبدالقادر سبيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2004, 10:32 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Zoal Wahid)



    عزيزي زول واحد

    الذكري تنفع المؤمنين


    سأعود مرة اخري لمواصلة التحليل وتوضيح دارفور التي يراها محمد سبيل أو في الحقيقة ( التي لا يراها ) وفق هذه المفاهيم وطريقة التفكير.
    وما بين دارفور المأساة التي هزت العالم ودارفور التي نريدها جزءا لا يتجزأ من سودان يحتضن جميع ابناءه دون تمييز.

    كل الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2004, 09:55 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)



    العزيزة دكتورة ندي

    تحياتي

    وسعيد بوجودك هنا باعتبارك من اكثر المهتمين بما يحدث في الوطن.ومرحبا بالعودة
    دار حديث بيني وبين الدكتورة هالة الأحمدي ( أتمني عودتها الي المنبر قريبا ) عن المرأة في الحروب والانتهاكات التي ترتكب بشأنها
    فالعنف ضد المرأة ظاهرة مزمنة. وهو أكثر أحد انتهاكات حقوق الإنسان شيوعاً وانتشاراً. وهو يخترق الحدود الثقافية والإقليمية والدينية

    والاقتصادية، ويطال كل طبقة وعنصر وعرق وسن ودين أو عقيدة وقومية وهوية جنسية.وتقع حوادث الاغتصاب والعنف الجنسي ضد النساء

    والفتيات على نطاق هائل إبان الحروب والنـزاعات والكوارث الإنسانية.والاحصائيات مفزعة في هذا الشأن.

    وبالفعل كان حديث الدكتورة هالة يتطابق مع ما ذهب اليه منتصر من استخدام المرأة من أجل ارسال رسالة محددة جوهرها الاذلال للرجل

    والمرأة معا.وما يحدث في دارفور رغم الاسلام لا يتميز عما يحدث في أكثر البلدان ضلالا فليس هنالك دين او لغة استطاعت ان توقف تلك

    الانتهاكات.
    ولكن الاستاذ محمد سبيل من خلال هذا النمط من التفكير لا يمكنه رؤية ما يحدث اذ انه يلبس نظارة ( العروبة والاسلام ) التي تحجب

    عنه كل ذلك.

    أما بالنسبة للحوار فاعتقد حقا ان هنالك عبارات لا يجدي معها الحوار ولكني برغم ذلك احاول ان اجد طريقة أو أخري للحوار ولكن اذا ما تابعت هذا الموضوع ستجدين انه حتي محمد سبيل لا يستطيع ان يتعامل مع أبسط ابجديات الحوار.فقد كان هنالك مساحة كافية جدا واشارة واضحة مني بأن يقول ما يود قوله لانني لا اود تحويل الحوار الي اسئلة واجابات وبعد نهاية حديثه حاولت ان ابدا بتحليل الخطاب ولكني فوجئت بوجوده حتي قبل اكمال حديثي.ويبدو واضحا ان مفاهيم الحوار نفسها مختلة ناهيك عما يحاول ان يقود الحوار اليه من نقاط تنصب علي ذاته ونحن نتحدث عن قضية بحجم السودان كان الأجدر به ان مراجعة ما يكتبه بدلا عن المواصلة في تلك الطريقة الغريبة.

    عموما لا زلنا هنا ومزيدا من الحوار

    كل الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2004, 10:29 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)


    دارفور محمد سبيل ودارفور السودان الجديد
    أولا:
    التدخل الخارجي:

    هنالك نصوص في كل المواثيق الدولية تمنع التدخل في سيادة الدول او احتلال اراضيها او التدخل في شؤونها الداخلية.وذات الجهة التي تم تفويضها من جميع الدول بما فيهم السودان الذي يتمتع بالعضوية الكاملة وهي الأمم المتحدة اصدرت مواثيقها ومعاهداتها التي تحافظ علي الحقوق الأساسية للانسان.
    وهي بالتالي الجهة المكلفة بحماية هذه المواثيق والمعاهدات.ولم يعد العالم يغمض عيونه عما يدور في كل الدول تحت غطاء السيادة الداخلية فهذه السيادة في الأصل لا تتعارض مع حقوق الانسان اينما وكيفما وجد.وحينما تفشل اية دولة في وقف الاعتداءات المتكررة واعمل القتل والابادة في أي منطقة من العالم تبقي الجهة الوحيدة المسؤولة هي الأمم المتحدة في حالة فشل المنظمات الاقليمية في حل هذه المسألة وهنا المقصود هو جامعة الدول العربية أو الاتحاد الأقريقي.وحتي عمل هذه المنظمات يرتبط بعمل الأمم المتحدة ومواثيقها.

    شاهدنا ردود فعل الاسلاميين في كثير من مواقف الأمم المتحدة تجاه ما يحدث حول العالم وكيف ينظرون الي الدور الذي يجب أن تلعبه الأمم المتحدة. شاهدنا الصمت التام لما يحدث من انتهاكات لحقوق الانسان في كل الدول العربية والاسلامية.وشاهدنا كل الصرخات والمظاهرات والبكاء والعويل لما يحدث في البلقان بل ليس ذلك فقط انما مطالبة الأمم المتحدة بالتدخل هنالك لحماية ( المسلمين ) (وهو مطلب عادل يوجه الي الجهة الشرعية المطالبة بحفظ حقوق الانسان في كل مكان) و تدخلت الأمم المتحدة وحلف الناتو لتدمير القوة الحربية لرابع اقوي الجيوش في العالم في ظرف 75 يوما من القصف المتواصل.فيما لم تفعل الدول الاسلامية والعربية سوي الشجب والادانة ومطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

    كان هذا هو الموقف من حرب البلقان هذا الموقف الذي يمثل طريقة تفكير الاسلاميين والذهنية التي من خلالها يري سبيل.
    ولكن لنعد لنفس الموقف في السودان والفرق بين ما حدث في البلقان وما حدث في دارفور.ومن وجهة نظري لافرق هنالك وان المسالة تكمن في الفرق الكمي وليس الجوهري فهنا في دارفور حكومة ( اولاد العرب المسلمين ) تسلح مجموعة من الموالين لها ( عرقيا ) ولا أقول دينيا باعتبار ان الدين هنا لم يستطع المحافظة علي التوازن المطلوب كما ظل يدعي محمد سبيل وان الدين غير قادر لوحده علي ان يمنع التصفيات العرقية لا الدين ولا اللغة وتظل مقولة الدولة الاسلامية نفسها محل نقاش حينما نتحدث عن القوميات والاعراق والانتماءات الثقافية عموما.

    ماذا كان رد فعل محمد سبيل حينما قامت الأمم المتحدة بعد سنوات من القتل والتشريد والاغتصاب والنهب والدمار في دارفور.قامت الأمم المتحدة بتوجيه انذارات متكررة لحكومة السودان لوقف هذه الانتهاكات تماما كما حدث مع الصرب.ثم الانذار الأخير بتدخل الأمم المتحدة.

    كنا نظن من شخص مثل محمد سبيل يتباكي حرقة علي بغلة تعثر بارض العراق.ان يقول كلمة حق في شأن هؤلاء ( المسلمين ) الذين يقتلون وتنتهك اعراضهم ويبادون ويشردون. بل وكنت أظنه سيلقي بكل لعناته علي الأمم المتحدة التي تأخرت جدا في ردفعلها تجاه ما يحدث.
    ولكن رد فعله غريب الشأن ومحير.ولا لشيئ سوي لأن هؤلاء المسلمين ليسوا أصحاب بشرة ( بيضاء ) وشعرهم ليس ناعما ولون اجسادهم أكثر سوادا وعرقهم لا يلتقي بنسب قريش.

    من أجل كل ذلك يسمي محمد سبيل دور الأمم المتحدة ( تدخل خارجي ). بل وينكر كل ما يحدث في دارفور وفي حق النساء المغتصبات بصورة أقل ما توصف بها انها مهينة.ويحاول أن يثبت في ذات الوقت الاغتصاب الذي يحدث في العراق وما الفرق بين العراقيين واهل دارفور الا في انتماءهم العرقي. فلا الدين فرق ولا اللغة فرق.
    يسمي ذلك ( تدخلا خارجيا ) ويحاول ان يصور الأمر الذي يحدث كما يحدث في العراق وفي الوقت الذي يتباكي فيه علي الشرف المهدر في العراق والمغتصبات هنالك لا يحمل سبيل اية مشاعر تجاه الذي يحدث في دارفور .

    دعونا نرجع لكل أرشيف الرجل في هذا المنبر ولنري كم موضوعا كتبه ضد الانتهاكات تجاه ابناء دارفور. وكم موضوعا كتبه للتباكي علي حقوق اولاد العرب والمسلمين والحكومة الاسلامية في السودان.
    ان محمد سبيل يتحدث عن تدخل خارجي ليس للسودان ولكن ضد سلطة الجبهة الاسلامية فالوحيد المتضرر من محاولات الأمم المتحدة هي الحكومة القائمة في الخرطوم وهي التي يريد سبيل الحفاظ عليها ( ولا يتورع عن ذكر ذلك صراحة ) تحت غطاء ما أسماه اولاد العرب.

    ومن هنا يتضح أن حتي مسألة أولاد العرب هي ليست سوي تغطية لما يريد محمد سبيل أن يحافظ عليه وتمويه اخر فالمطلوب حسب كتاباته المحافظة علي حكومة السودان العسكرية والجبهة الاسلامية أقول ان ما يريد محمد سبيل المحافظة عليه هو حكومة الخرطوم. لأن ذات هذا المحمد سبيل لم نسمع له صوتا تجاه اولاد العرب الذين اغتالتهم وشردتهم وانتهكت حرماتهم الحكومة بالمئات. اذن المتضرر الوحيد من وجود أي قوات دولية في السودان هو حكومة الجبهة الاسلامية فقط وليست اية جهة أخري ولا اية اولاد عرب او اولاد نوبة.

    وفي موقف مثل الذي يحدث في دارفور وحينما تكون الحكومة هي الطرف المعتدي كيف يريدنا محمد سبيل ان نتوحد مع هذه الحكومة ضد ما يفترض من ( تدخل خارجي ) اذ في هذه اللحظة نكون وضعنا يدنا في يد القاتل لمزيد من القتل والتشريد وهو ما لم يقل به محمد سبيل في وضع يدنا مع يد الصرب في البلقان لمواجهة حلف الناتو وما لن يستطيع قوله لا في ذلك الوقت ولا الان.واتمني ان أسمع صوته في هذا الأمر.

    حينما تكون الحكومة هي الطرف المعتدي لا يمكن الاعتماد عليها في التوقف وحينما تكون المعارضة لا تملك الا أضعف الايمان لا يتوقف الأمر عند هذا الحد.فالعالم اصبح لا يغمض عينيه عن هذه الانتهاكات وحينما يصوت مجلس الأمن بأغلبية ساحقة ( ونحمد الله لا علي عدل مجلس الأمن ولكن لأن مجلس الأمن ليس بيد محمد سبيل وحكومة الخرطوم ). فان القضية تصبح في يد علي الأقل أكثر عدلا من حكومة الخرطوم التي تجاوزت كل الخطوط.

    ما أود أن اقوله ختاما أنني لست من أنصار تدويل القضايا مبدايا فهذا يعكس عجزنا التام ولكن حينما يكون ذلك علي حساب ارواح لم تقترف اثما سوي ( ما اراده الله لها من لون للجسد ) فيبقي مجلس الأمن والأمم المتحدة هو الحل المتبقي ولست اوافق عليه فقط في هذه الحالة بل ادعو له.ليس في السودان وحسب وانما في كل مكان تتواطأ فيه الحكومة ضد جزء من شعبها بالابادة والقتل والتشريد سواء كان في البلقان ضد الصرب او في السودان ضد ابناء دارفور. ولكن هل يمكن أن يمتلك محمد سبيل هذه النظرة أم ان البشر لديه مختلفون في الحقوق حسب لون بشرتهم ( وليس حسب دينهم ) وليس حسب دينهم فهنا في دارفور لا توجد فروق دينية.ولكن الفروق تكمن في اللون والانتماء العرقي فليس الجنجويد باكثر تقوي من ابناء دارفور ولا لسانهم اكثر طلاقة ولكن لربما ينتهي نسبهم بقريش.

    نواصل ...

    دارفور محمد سبيل ...
    .
    .

    (عدل بواسطة Abo Amna on 08-17-2004, 05:00 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2004, 04:29 AM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    UP
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2004, 08:30 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Zoal Wahid)

    thanks
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-18-2004, 11:07 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)



    دارفور محمد سبيل

    ألا يحق لنا الان أن نتساءل عما اذا كانت هذه التي تشكلت صورتها في عقل محمد سبيل هي ذاتها دارفور الماثلة في أذهاننا والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من يقيننا الكلي بوجودنا

    وبحقوقنا المكفولة لنا بواسطة كل الشرائع السماوية وكل معاهدات وحقوق الانسان.أم انها دارفور دارفور أخري لا يستطيع من خلالها الا أن يري المعبر الذي تمر من خلاله

    القوي الامبريالية لتهديد سلطة الجبهة الاسلامية المغلفة بغطاءه الذي اسماه القدح المعلي لاولاد العرب متناسيا ان هذا المعبر مفروش منذ البدء وحتي النهاية بجثث ابناء دارفور

    وبشاعة النهب والاغتصاب والتشريد والنفي الذي مارسه من يسميهم محمد سبيل اولاد العرب وهو يقصد بكل تأكيد تلك النخبة من ( الاسلاموعروبيون ) الذي انتهكوا حرمة

    البلد في الثلاثين من يونيو واصبح أكثر الأيام سوادا في تاريخ السودان.
    ان دارفور التي يتخيلها محمد سبيل لا تتجاوز فكرة الحديقة الخلفية ( وهذا تصوير متفائل ) بل سلة المهملات الخلفية التي يرمي فيها كل ما فاض وتلف عن مائدة اولاد

    العرب .
    وهنا تتشكل رؤياه عن دارفور حتي تبدو في النهاية مجرد شبح لا وجود له في ارض الواقع وكل مافي السودان ليس الا سلطة اولاد العرب التي تتامر عليها 13 دولة من اصل

    خمسة عشر في مجلس الأمن الدولي لا لشي الا لدهم الخطر الساحق الماحق الذي يهددها والثورة الاسلامية التي سوف تنطلق من السودان كي تعيد الي امية اصلها القرشي .

    بقيادة الجبهة الاسلامية القومية التي غيرت مياه النيل واصبح يجري دماءا.
    ان هذه الرؤية في الحقيقة المتمركزة حول مجموعة المصالح للجبهة الاسلامية القومية ( تحت غطاء اولاد العرب ) ولا نقول حول الذات لأن هذه الذات يتم تحريفها الي

    صيغ جمع لاولاد العرب
    لا تقتصر فقط علي دارفور ولكنها تلقي بظلالها علي رؤيته الكاملة للسودان وهي نفسها ستكون تجاه الجنوب والشرق باعتبارهم ليسوا سوي احجار في

    لعبة الثورة الاسلامية والمؤامرة الكونية التي قودها العالم لاجهاض هذا المشروع الاسلامي الذي لا يستطيع سبيل حتي الان تحديد ابسط معالمه وهو كم قلنا قادم من خارج التاريخ

    لانه لا زال يتحدث عن ويحلم بما تنازل عنه في ارض الواقع حتي اصحاب المشروع الحضاري الاسلامي.
    لا ننتظر حقا من مثل من يمتلك هذه الهنية ان يتجاوز مدي تفكيره السلطة المعبرة عن الهزيمة والعجز لدي الحركات الاسلامية والتي تتجلي بوضوح في الفشل الساحق لهذه

    التجربة في السودان ويتمني البعض ان لو حذفت من سجل التجارب الاسلامية.

    هذه دارفور محمد سبيل وهذه ذهنية محمد سبيل فهل بالفعل تجدي مثل هذه الذهنية في خلق وطن واحد يحترم الاخرين ويعترف بحقهم في الحياة الكريمة التي تقوم علي العدل

    والمساواة وسيادة القانون وحقوق الانسان وعلاقة حسن الجوار.

    لا اعتقد ذلك!!!


    نواصل .. دارفور السودان الجديد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-20-2004, 09:26 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)


    دارفور السودان الجديد

    ان دارفور السودان الجديد هي جزء لا يمكن تمييزه عن الأجزاء الأخري الا عبر الموقع الجغرافي.وهي جزء اصيل من تكوين هذا الوطن يحدث غيابه خللا لا يقل فداحة عن غياب أي جزء من السودان.

    ويحمل انسانها مشروعا لدولة تتساوي فيها الحقوق والواجبات تجاه الوطن وتجاه الاخرين مشروعا انسانيا لا تمييز فيه علي أي مستوي من المستويات مهما كان مقداره او نوعه.

    دارفور يتمتع فيها هذا الانسان بحق الحياة الكريمة والحرة غير المشروطة بدين او عرق اوثقافةاو لغة، انسان له الحق في الامن والتنمية والتعليم والصحة.
    دارفور نستطيع ان نراها ونري انسانها علي الدوام كفرد مبدع خلاق لا يقل مقدرة علي الانتاج عن اية منطقة اخري مهما كان لون عيونه وشعره.

    ان هذا الشكل الغريب الذي بدأ يملأ الاوراق الاحصائية لوسائل الاعلام وتقارير الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان والمنظمات المانحة وقرارات الدول الداعمة لمناطق الكوارث بارقام الموت والتشريد والهجرة والاغتصاب هو ما ارادته الجبهة الاسلامية ليس لدارفور فقط ولكن لكل اطراف السودان جنوبه وشماله وشرقه وغربه في المحاولة اليائسة للابقاء علي مصالحها الذاتية فوق جثث ابناء الوطن التي المنتشرة في كل بقاع السودان من خلال نزعتها الأقصائية لكوادر الخدمة المدنية نهاية بالتمييز العنصري البغيض من اجل مشروع يحمل بذور فناءه في داخله.دارفور التي لا يستطيع ان يتصورها محمد سبيل سوي معبر لتهديد سلطة الجبهة الاسلامية ومصالحها متعاميا عن الاف الذين قتلوا والذين شدوا واغتصبوا.

    ليست هذه دارفور التي كانت وليست هي دارفور التي نريد ولن تكون دارفور الغد دارفور السودان الجديد فالمستقبل لا تحكمه ارادة ورؤية محمد سبيل والجبهة الاسلامية القومية ولا يحكمه سيل الاكاذيب والمصالح الذاتية واقصاء الاخرين والتضليل الذي يمارسه محمد سبيل.

    المستقبل تحكمه ارادة قوية بالعيش في رحاب دارفور كجزء من وطن جديد يتقاسم اهله خيراته بجميع انتماءاتهم ويعملون يدا بيد من اجل تنميته وصونه والحفاظ عليه من الايدي العابثة والمقامرة من اجل الاسهام في القارة الافريقية والامة العربية والعالم اجمع ولعب الدور المفترض لوطن بحجم السودان في الاسهام في الانتاج العالمي من صناعة وزراعة وتكنولوجيا ومعرفة.

    هذه هي دارفور التي نحلم بها وليست دارفور محمد سبيل ذلك الشبح الباهت وسلة المهملات لنظام الجبهة الاسلامية القومية واوهام الخلافة الراشدة والمشروع الحضاري الاسلامي.
    .
    يتبع ... بعض الاسئلة التي تحتاج الي اجابة
    .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-21-2004, 06:06 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)


    مجمــــوعة اسئـــــلة:


    السؤال الأول:

    اذا ما اتفقنا مع محمد سبيل في حديثه عن القبول باعلاء قدح الثقافة الأقدم والأقوي واعادة انتاج الجميع علي مفاهيمها تجنبا لصدام الحضارات الذي يفترضه في السودان.
    كيف يمكن لمحمد سبيل ان يجنبنا تصادم الحضارات العالمية علما بأن الثقافة الأقوي والأقدم والأكثر انتشارا والأكثر قدرة هي ثقافة الدين المسيحي واللغة الأنجليزية؟

    السؤال الثاني:

    لماذا يرفض محمد سبيل كل تقارير المنظمات المحلية والدولية وشهادات الذين كنوا في دارفور عن الاغتصابات التي تمت هنالك للنساء وفي ذات الوقت يؤمن بصورة عقائدية

    بالتقارير التي تتحدث عن اغتصاب اطفال العراف علما بان مبرره واه ومردود عليه فاذا ما كان الفقر والجوع والهزال لنساء دارفور هو المانع فلماذا لا يكون هذا مانعا لاغتصاب

    اطفال العراق الذين يعانون من نقص الغذاء لمدة تتجاوز اكثر من 15 عام وتماثل اضعاف من فترة وجود نساءنا في المعسكرات.

    السؤال الثالث:

    علي أي اساس يميز محمد سبيل مابين البشر في مشروعه الاسلامي الذي يطرحه ولماذا هذه اللغة العنصرية البغيضة تجاه ابناء ونساء دارفور في ذات الوقت الذي يمثل اهله

    مجتمعا مسلما وما هي علاقة الدعوة التي يقدمها لاعلاء قدح ابناء العرب علي بقية المسلمين من اصول افريقية وما هو سنده ودليله من مرجعيته الأساسية وهي القران الكريم

    والأحاديث الشريفة.

    السؤال الرابع:

    اذا ما اتفقنا ان نقف سويا مع محمد سبيل والحكومة ضد التدخل الاجنبي في بلادنا فما هو موقف سبيل في التدخل الأجنبي في البلقان حينما قصف حلف الناتو الجيش الصربي وهل

    وقف محمد سبيل مع الجيش الصربي ضد حلف الناتو ام انه كان من المتباكين علي غياب الشرعية الدولية.والي من يريدنا محمد سبيل اللجوء حينما تعجز الحكومة والمعارضة

    عن وقف انهار الدماء التي تسيل؟

    السؤال الخامس:

    كيف يمكن لمحمد سبيل اقناعنا بانه بعد كل ذلك الخطاب المتهافت بانه يدافع عن مصالح ( اولاد العرب ) الذين مزقتهم السلطة الاسلامية في سجونها ومعتقلاتها وقتلتهم

    وشردتهم واغتصبتهم وانتهكت حرماتهم.وكيف يريد سبيل ان يقنعنا بانه يدافع عن منطقة دارفور من التدخل الاجنبي ودارفور هذه التي فتحت فيها السلطة حمامات الدم والتشريد

    والاغتصاب.وكيف يقنعنا محمد سبيل بانه يدافع عن مشروع اسلامي ينهار امام عينيه.
    واخيرا كيف يمكن لمحمد سبيل ان يقنعنا بانه لا يدافع عن مصالح وسلطة الجبهة الاسلامية القومية حينما يقرر تخويفنا وارعابنا انه بزول الجبهة الاسلامية سيتمزق السودان وان

    الأجدي بقاء الجبهة الاسلامية عدد من السنوات لا يعلم مداها الا الله ومحمد سبيل.

    وكيف يقنعنا انه ليس علي اطلاع بمخططات تحو يل السودان الي حرب شاملة من قبل الجبهة الاسلامية ومليشياتها في حالة ما اذا انهارت مصالحها وفقدت السلطة.

    وفي النهاية ما الذي يحاول محمد سبيل اقناعنا به من خلال هذه العبارة؟؟؟

    للوطن برمته مصلحة حقيقية في سير هذا النظام القائم ( الأنقاذ) حتى آخر الشوط بسلام واطمئنان الى ان يحدث التحول السلمي والديمقراطي بسلاسة وبدون خسائر لاداعي لها طالما ان الأمور تسير نحو الافضل سيرا حثيثا.فاستحقاقات نيفاشا اضحت قيد انملة ، وكثير من التزامات انجاز ذلك بيد هذا النظام الذي ساهم في صياغة مشروع السلام مع قرنق على سبيل الشراكةلوطنية الجادة ، وبالتالي فهو لأكثر أهلية ( الآن ) لتحقيق هذا الحلم الوطني المزمن ! .ان نسف الانقاذ في الوقت الراهن يعني القفز بمستقبلنا ( جميعا كشعب وكتنظيمات وكأقاليم ) مجددا نحو الظلام.

    نظام الانقاذ يجب ان يستمر ( يا اخوانا ) لثلاث سنوات أخرى على الأقل هذه فقط مصلحة الوطن ، وغيرها مجازفة وعبث بحق شعبنا في الحياة بكرامة وأمان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-24-2004, 00:08 AM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    اسئلة مشروعة

    لقد قرأت اشادة من الرائعة اشراقة ( ام واصل) بهذا المحمد سبيل ولكنه ادهشني بكمية المغالطات التي يختزنها قلبه وعقله وتتدفق من قلمه

    ( انك لا تهدى من احببت ولكن الله يهدى من يشاء ..) صدق الله العظيم

    الحق واضح وضوخ الشمس ولكن ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-24-2004, 07:04 AM

ابراهيم حموده

تاريخ التسجيل: 12-03-2003
مجموع المشاركات: 398

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    الاستاذ ابو آمنه
    تحياتي وودي
    احييك واحي فيك روح الموضوعية وطول النفس

    ادونيس - صاحب الشعر الصعب - الذي يقول في احدي شطحاته : كيف ازين للغزالي ان ينور عقله
    ب (( نيتشه )) ..
    يقول ادونيس ان الحوار الاصيل لا يتحقق الا بين شاعرين
    وتشاء (( الملابسات )) ان يدور بينك وبين - الشاعر - محمد عبدالقادر سبيل , ما يأخذ هيئة الحوار , من الناحية الاجرائية علي الاقل ..
    لانه ما فتئ يتهمك بسوء النية ومحاولة التشهير به ,
    والشاعر عندي يتحلي بحسن النية وتوسم الجمال وتقصي المعرفة , وهذا ما لم اره من جانب سبيل
    فحين اتيت له بقاموس الفاظه اتهمك بنبش القديم وانها محاولة للتشهير
    فادركت ان الكلمة المكتبوبة لا تموت , وعلي المرء الا يخجل مما خطه بيده .
    والحوار اصغاء مهذب لما يقول الاخر
    والحوار اعتراف بجهلنا , بعمق جهلنا , فكلما ازددنا معرفة ازداد عمق جهلنا
    وانه لمن السعادة ان نصغي لشخص عميق الجهل
    وهذا ما لم المسه في سبيل الذي يدعي ان صاحب كتاب نهاية التاريخ هو ميشيل فوكو - صاحب تاريخ الجنون ونظام الخطاب ..
    وليس الامريكي من اصل ياباني فرانسيس فوكوياما ..
    ليس بالضرورة ان نعرف كل من كتب كتابا , ولكن من الاصالة وكرم النفس ان نقر ببعض من جهلنا
    قد يري البعض انني اتحامل علي سبيل , او لا أوده .. وهذه حقيقة - لحسن حظي
    لا لاني اعرفه او ان بيني وبينه غبن شخصي
    ولكن للاستشهادات التي اوردتها والمكتوبة من قبل محمد عبدالقادر سبيل
    اختصارا .. هذا قبح لا قبل لي به ( اعني كتابة سبيل وليس شخصه )
    فهل اغفر لنفسي هذا التطويل فقط لاشكرك علي طول صبرك؟
    تحياتي الطيبات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-30-2004, 09:13 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: ابراهيم حموده)


    عزيز زول واحد

    انها اسئلة مشروعة مشروعية وجودنا الذي ينكره المكابرون .. أنا ايضا قرأت ما كتب هنا وهناك ولكني كلما قرأت كلما ادهشني الاكتشاف.

    وليس هنالك ما يقال:

    من ذا الذي يستطيع أن ينكر ضوء الشمس ، الا كما قال الإمام البوصيري :
    قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد وينكر الفم طعم الماء من سقم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-31-2004, 03:58 AM

أبوالزفت
<aأبوالزفت
تاريخ التسجيل: 12-14-2002
مجموع المشاركات: 1546

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)


    ياست تماضر يا اختاه.. حقك علي وحسرتي عليك يا بنت شيخ ( الدييييييين) ما كنت داريها ولا حاريها منك تب
    مسامحك غايتو ، بس عشان سماحتك دي ما عشان اي حاجة تانية
    فقط اريد من الروضة ان تزيل كلمة السقيل ( مجرد قلة ادب بتاعت بنات مطلوقات ارجو ان تربئي عنها)


    ولم تنف انك كردفانيةآبقةوخارتة ايديك ومارقة للربا والتلاف .. حقيقتك ازدادت غموضا ، ارسلي لي صورة عبر الماسنجر او الابميل مين عارف امكن اعجب بيك ( رسلي الصورة وسوف لن اخبر احدا )


    هذه مشاركاتك وانت حامى حمى الاسلام
    ما هو حكم الاسلام فيما كتبت

    لا حول ولا قوة الا بالله

    حسبنا الله ونعم الوكيل


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2004, 10:29 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: أبوالزفت)



    عزيزي ابراهيم حمودة

    تحياتي الحارة ولطالما افتقدتك ولكني كالعادة أعلم ان هذا العالم أصبح أضيق من صفحة انترنت

    شكرا يا عزيزي علي هذا اللقب ( شاعر ) وأقبله كلقب ( فخري )

    لقد لمست جوهر ما أتحدث عنه

    فادركت ان الكلمة المكتبوبة لا تموت , وعلي المرء الا يخجل مما خطه بيده .
    والحوار اصغاء مهذب لما يقول الاخر


    وما يحيرني ان كل ما خطته يداه لا يتجاوز ( العام ) هنا ويحاول الهروب منه كما لو كان كاتبه شخص آخر.بل ويمن علي بانه لن يرجع الي تاريخي ولا يدري انه ليس في سيرتي أو سيرة بلدي ما يخجل وهذا هو الأرشيف بين يديه أتحمل وزر كل كلمة كتبتها.
    وأستغرب وأتساءل كم من كلمات خطتها يداه وكلمات قالها لم يتم توثيقها خلال حياته وأظن أن ما بين يدينا هنا يشير الي الاحتمال.
    عموما يبقي الدرس مفتوحا وتبقي الحقيقة أن ( الطبع يغلب التطبع ).

    ولا زلت معجبا بحكمتك التي تتبدي بصورة واضحة في :


    والحوار اعتراف بجهلنا , بعمق جهلنا , فكلما ازددنا معرفة ازداد عمق جهلنا
    وانه لمن السعادة ان نصغي لشخص عميق الجهل


    عزيز ابو الزفت:

    لم تذكر الأسوا ( لعدم مقدرتك حتي علي قراءتها ناهيك عن نقلها مرة اخري )ولكني ساعيدها لك هنا.



    اعتقد التبشير ( على علاته ) خير لها من الاساءة الى معتقدات بني جلدتها السودانيين الذين مازالوا مستمسكين بالعروة الوثقى لا انفصام لها بعيدا عن التحرر ( !!!! ) الذي يعني بلاوي طبعا
    معقولة يا ناس عشان التحرر خرجت من امة محمد كلو كلو ؟ والله دي حالتها صعبة الظاهر ومحتاجة لحنان شديد
    وهل المدافعات عنها باستماتة اولئك جميعا، يحملن نفس القناعات دي شايلاهم حالة ( التحرر اياه برضو)؟

    -----
    طيب يا بت الناس سوي الدايراو بس ماتمرقي من ملة الاسلام وتختاري الكفر عشان حاجة بسيطة زي دي
    بالله يعني ما جنوبية مضطهدة ولا يحزنون والحكاية ومافيها دايرا
    ... لا حول ولا قوة الا بالله
    طيب انا عايز اعطيك فتوى من النبي محمد (ص) ياروضة
    قال ( اذا لم تستح فافعل ماشئت )
    التحرر دا رخصة ابليس تعرفي؟..ايوا قولي اي شئ بعد كدا معذورة
    والذين يؤيدونك بحرقة وحرارة ديل خلاص عرفناهم بدافعوا عن شنو ياهو دا السودان الجديد الظاهر
    الكلام كمل

    وعذرا للتكرار ولكن حتي نتعلم

    كل الود

    (عدل بواسطة Abo Amna on 09-01-2004, 10:29 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2004, 03:32 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abo Amna)

    هذا بوست ممتاز في فضح فقه التضليل في كتابات محمد عبدالقادر سبيل؛ اطلب من الاخ بكري رفعه مع المواضيع التي سترفع الي المنبر بعد الارشفة؛ ويمكن ان نواصل فيه في الايام القادمة ..

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2004, 04:57 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فقه التضليل في كتابات ... محمد عبد القادر سبيل (Re: Abdel Aati)

    Quote: اللهم لك الحمد ، لا على الاغتصاب ولكن على هذه الدرجة من اغراء نسائنا الهزيلات جوعا وعلى هذا القدر من رجولة فرساننا المتوحشين !!


    من اقوال الجهلول محمد عبدالقادر سبيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de