دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
الهولوكوست السوداني: ثقــافة القطيــع .
|
تابعت لفترة طويلة ما يجري في داخل هذا المكان الذي اصبح حقيقة مثيرا للشفقة أكثر منه مكان يمكننا ان نخرج منه بشيئ ما. عناوين رودا المعتادة .. ردود خصومها المعتادة ...
ولكن ما لفت نظري حقا هو تلك العقلية الكامنة وراء هذه المواضيع وهذه الاسماء:
روضة مردا/ندى مصطفى/عمر على (واللعب بالنار) .... نور تاور هم ببولهم من أجل مريم "بت اللعاب" و نحن بسيوفنا على رقابهم من أجل نجلاء "بت العرب" .. علاء الدين يوسف
بصدد رودا: الي عشه بت فاطنه؛ عادل اسحق؛ تماضر وياسر الشريف و من هي رودا مردا ؛ وما هي قضيتها ؟ .... عادل عبدالعاطي رائحة النتانة تفوح من المنبر .. حبيب الكل Re: هلا حللتم هذا اللغز الذي يوجب قضاء الحاجة عند اغتصاب مسلمة ؟ .. أساسي هل أصبح البورد "مستراح" سوق حريمي مخلع الأبواب!؟ ... هوبفل بـــولك على صندلية...يابت... يامفكرة..وكمان فلسفية ... abuguta
عبدة الشيطان .. علاء الدين يوسف البــــوردخـــانة .... سجيمان الي هذه ... التي يعافها بولي ولايقع على راسها ومريم. .... شمهروش رودا لك الخزي والعار والشنار وبئس القرار ... عمر محمد عبالقادر يلا بولو فى السودان الجديد .... زول بن زول
عادل عبد العاطي يعود مرة أخري لسيكلوجيته المعهودة في الانتقام والبحث عن الشخصي والتلويح بمعلومات يملكها باعتبار وجوده في ادارة هذا المكان. علاء الدين بعد صمت مرة أخري للانتقام وفرض ثقافته التي لا تبقي ولا تذر. سجيمان لم يفوت الفرصة في الثأر. هوبفل الغائب منذ قرون يظهر الان ليقود الغزوة. حبيب الكل انتزع نفسه من نضاله في جبال النوبة ليرد علي بوست رودا. اساسي كالعادة التهديد بمعلومات عن رودا. زول بن زول.وهل يمكن لرودا ان تتنفس دون ان يحسب عليها انفاسها. عمر محمد عبالقادر وابوقوتة.
ثم يأتي بقية الغزاة الذين ضمهم بوست رودا
والسؤال المطروح ..
هل يسعي هؤلاء الي تخطئة رودا ام انها روح الانتقام والتشفي وهل ما استخدموه من لغة وأساليب يقارن بما كتبته رودا. اخطأت حينما ظننت للحظة أن وجود رودا وكتابتها هو مبرر لوجود هؤلاء وكتابتهم.
فالعكس هو الصحيح.
ولترفعوا أيديكم أولا ...
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الهولوكوست السوداني: ثقــافة القطيــع . (Re: Abo Amna)
|
إذا حاضت المرأة ما ذا تفعل بالنسبة للطواف ؟
I wonder why the title of this post (just as an example) is not considered !!uncourteous or offensive What are the measures used to classify posts into "offensive" and "acceptable" in ?this place ?Do they have to do with who the writer is ?Couldn't the writer have chosen a more neutral title I am beginning to beleive that there is something !!!exciting to these people in talking about and repeating such things
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الهولوكوست السوداني: ثقــافة القطيــع . (Re: إيمان أحمد)
|
العزيزة ايمان أحمد
كل سنة وانت طيبة
ثقافة القطيع هي التي تقود الحوار ليس في اتجاه شيئ سوي الانتقام والتشفي ومن خلال هذا كله يتم اسقاط الكثير من الأشياء .... النموذج الذي اوردتيه هو موضوع من قائمة طويلة جدا لهذه الثقافة ولهذه العقلية التي لا يدفعها شيئ سوي الشخصي. ليس هنالك مقاييس وليس هنالك قوانين ولا أخلاق الا ما يشبع ذاتهم المتضخمة والمشكلة الأخري هي التمادي فقد تابعت حقيقة كل ما كتب في الفترة الأخيرة ولظروفي كنت عاجزا عن المشاركة (ليس بعد الان) ولكن المسالة لم تتجه في مسالة خطأ او صواب رودا في موضوعها ولكنه اتجه الي الانتقام منها بدلا من ذلك .
وبدأ التمادي حتي في ملاحقتها بصورة شخصية والتهديد بمعلومات أودعناها هذا البورد ونعتقد انها في يد آمنة ولكن يبدو الأمر غير ذلك فكل من كان اداريا هنا يوما ما يستطيع ان يبتزنا.
من الذي قال انهم لا يمكنهم قراءة رسائلنا الخاصة. هذا جانب والاخر هو الردود التي تدين وترتكب اضعافا مضاعفة من السلوك الذي أدانته.
شكرا يا ايمان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الهولوكوست السوداني: ثقــافة القطيــع . (Re: Abo Amna)
|
ابو امنه تحياتى اعتقد ان ثمة اجماع على ان هناك خطأ ما ولا الوم احد فلهم جميعا قطعا اسبابهم التى قادتهم الى هذا الدرك من التهارش اللفظى الحاد والحاد جدا ولكن اعتقد ان الحل قبل ان ان يكون فى الانتقاد او التجريم او الادانه يكون فى ينبرى من يعتقدون ان لهم موضوعات هادفة وموضوعية لطرح افكار ومبادرات ومناقشات مفيده واعتقد انك والاخ خالد عويس وشاموق ونهال بابكر يمكن ان تجترحوا جملة نقاشات تغيرون بها مسار المنبر الى لغة ورؤية جديدة . ابو امنه بشان ما وصل اليه الامر اعتقد ان (رودا ) تتحمل كامل اثامه لانها - وهذا من متابعتى لها منذ ان كنت خارج اسوار المنبر - لانها تصر دوما على الازراء بالاخرين ومس كريم معتقداتهم ... وبالتالى فان الامر يصير كما يقول اهلنا فى دارفور (البدور الدواس ما بيابا الطعن )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الهولوكوست السوداني: ثقــافة القطيــع . (Re: محمد حامد جمعه)
|
الأخ محمد حامد
ما تحدثت عنه موضوعي جدا وأوافق عليه ولو كانت المسألة بالنسبة لي ادانة او غيره لكنت دخلت هذا المعترك منذ البدء .. مع أحد الطرفين .... ولكن حتي الان قان قالوا كل ما يمكن أن يقال.
ما يهمني انه وفي أثناء ذلك يتم تمرير مسائل بالغة الأهمية.
أولا كيف يسمح شخص كان مؤتمنا علي هذا المكان بالتهديد بكشف معلومات يفترض أنها سرية.وهل هذا يعني أنني ايضا مهدد بكشف كل رسائلي الخاصة وهل كل من في هذا المكان مهدد بكشف رسائله وكشف معلوماته التي اودعها البورد.
هذه نقطة.
والأخري هي المقاييس التي نحتكم اليها. هل عنوان رودا مستفز أكثر من هذه العناوين.
Re: كان الرسول يقبل عائشة القبلة الفرنسية و يخلط الصحابيات .. Re: مسيحي ولوطى ومفردات خاطئة أخرى ..
الثالثة: ألا تعتقد ان ردة الفعل في داخلها هذا الكم الهائل من الانتقام والعنصرية والابتزاز.
الرابعة: تحت اي قانون في البورد او قانون اخلاقي او ديني يطالب شخص بالكشف عن معلوماته او السعي وراء اموره الشخصية.( اعتقد ان لك تجربتك الخاصة هنا )
لقد اقترحت حوارا مع رودا هو علي الصفحة الأولي ولكني لا أعتقد انها تستطيع ان تفرغ نفسها وسط كل ما يحدث هنا برغم أني أتمني ذلك واعلم جيدا انها ربما تفسر بالطريقة المعروفة من قبل خصومها واجد لها العذر ولكني اعلم جيدا ان هذا هو الطريق الوحيد للخروج من هنا.
ولكن محاولتي ستظل كما هي حتي نصل الي نتيجة مفادها ان هذا الطرق لا يوصل لشيئ
وشكرا لهذه الاضاءة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الهولوكوست السوداني: ثقــافة القطيــع . (Re: وليد محمد المبارك)
|
الأخ أبو آمنة
لك التحية أن ما يحدث في هذا البورد لا يمكن قراءته بمعزل عما يدور في أرض الواقع. و هذا الهجوم الأهوج يعكس مقدار خوف البعض و ارتعابهم من السلام و تبعاته. فالتغيير قادم. و هذا مما أفقد البعض صوابه. فباتوا يركضون في كل التجاهات كفراريج لحظة قطع رؤوسها. و لم تكن محض الصدفة ان افتتحت رودا ذلك البوست بكلمة السلام أكثر من مرة. لان السلام يعطيها الحق في المساءلة و المحاسبة بلا خوف. و كانت جملة الأفتتاح لبوستها:
Quote: مع السلام اتبول و مريم على رأس البشير وعلى عثمان خمس مرات يوميا فى سلام.
هاقد جاء السلام الى الجنوب، |
لأن السلام سيضع نهاية للنفاق و المتاجرة بأسم الدين. و السلام يعني أن يخضع الجميع لمعايير أسمي من النزاهة و المانة و الأنصاف. فلا مكان لممارسات أشخاص من أمثال مصطفي الطيب الذي يوزع عطاءات الأتصالات كما يشاء بلا حسيب أو رقيب. و لا مكان لأمثال أبو الجاز الذي أحال وزارة الطاقة الي ضيعة و يعتبر أيراداتها أمرا شخصيا لا يحق لأحد الأطلاع علي أرقامها. ولا مكان للتفاضل في المعاملة بين أبناء الوطن الواحد سواء في صف الجمارك أو علي الحواجز الأمنية عند الطرق و الكباري. و في السلام يحق للشعب أن يطلع علي كيف كانت البلاد تدار علي مدي الستة عشر سنة الماضية. و سيضيق الحرس القديم بالقادم الجديد. ليس لأنه فقط رقيب بل ..شريك. و سيكون لكل محمد حامد جمعة, آخر في الظل و آخر تحت الشمس.
| |
|
|
|
|
|
|
|