ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 12:17 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
20-08-2007, 08:43 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


sssss
ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين

    لنبدأ بالجمهورية
    فضيحة للأهلي.. في السودان
    انهزم بالثلاثة من الهلال في الشوط الثاني

    رسالة الخرطوم: إبراهيم داوود

    حقق الهلال السوداني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الكبير 3/صفر علي الأهلي بطل إفريقيا وثالث العالم في الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثانية لدوري أبطال إفريقيا.
    تاه الأهلي تماما واختفي نجومه في الشوط الثاني أمام حماس ومهارة لاعبي الهلال وذكاء مدربهم البرازيلي ريكاردو وعاني الأهلي كثيرا من غياب نجومه محمد شوقي وفلافيو وأنيس بوجلبان.. ولم يتمكن أبو تريكة من التعبير عن نفسه بسبب الرقابة المشددة عليه من الهلال السوداني.
    سجل الهلال أهدافه الثلاثة الرائعة في الشوط الثاني عن طريق داريوكان وكولومبو وجودوين في الدقائق 14 و21 و.41
    وبذلك الفوز انتزع الهلال قمة المجموعة بفارق الأهداف عن الأهلي بعد تساوي الفريقين في رصيد النقاط واحتل آسيك المركز الثالث بسبع نقاط بعد فوزه علي الترجي الذي تجمد رصيده عند 4 نقاط وخروجه رسميا من البطولة.
    الشوط الأول
    نجح الأهلي في إنهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي واستطاع بفضل حارسه المتألق عصام الحضري وخط الدفاع بقيادة النحاس وأحمد السيد وشادي محمد في إيقاف خطورة هجوم الهلال الخطير بقيادة كليتشي وجودوين.. ولكن كانت هناك بعض الأخطاء التي كاد يستغلها جودوين وكليتشي لكن براعة ويقظة الحضري أنقذت الموقف.
    برغم أن الهلال امتلك الكرة معظم الوقت في الشوط الأول إلا أنه كان في مقدور الأهلي أن يخرج متقدماً بهدفين لولا عدم تركيز عماد متعب الذي سنحت له فرصتان من انفراد شبه كامل بمرمي المعز محجوب حارس الهلال.
    لعب الأهلي بخطة دفاع المنطقة مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة عن طريق أبو تريكة وعماد متعب وأحياناً قليلة محمد بركات الذي كان عندما يتحرك يشكل خطورة كبيرة مع أبو تريكة.
    ولعب بطريقة 3/5/2 ومثله عصام الحضري في المرمي وعماد النحاس "ليبرو" وشادي محمد وأحمد السيد "مساكين" وأحمد عادل في الطرف الأيمن وجيلبرتو في الطرف الأيسر وحسام عاشور وحسن مصطفي وبركات في قلب الوسط وعماد متعب كرأس حربة متقدم ومحمد أبو تريكة كمهاجم متأخر.
    بينما لعب الهلال السوداني بطريقة 4/4/2 وضغط بشدة عن طريق الجناحين واختراقات ومهارات كليتشي وجودوين ولكن عابها اللمسة الأخيرة.
    بدأت المباراة بحماس شديد من الفريقين وخاصة الهلال والذي استغل عامل الملعب والجمهور وتحرك لاعبوه في كل مكان.. بينما مال الأهلي للدفاع في نصف ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الهلال وتحقق لهم ما أرادوا باستثناء بعض الأخطاء والثغرات في عمق الدفاع التي لم يحسن استغلالها جودوين وكليتشي.
    ظهرت أول خطورة حقيقية للهلال بعد خمس دقائق فقط عن طريق جودوين قضي عليها أحمد السيد ويحصل ريتشارد جاستن مدافع الهلال علي أول إنذار في المباراة للخشونة مع محمد بركات.
    ويتعرض عماد متعب للإصابة في كرة مشتركة مع حارس الهلال المعز محجوب في أول ظهور للأهلي داخل منطقة جزاء الهلال.
    يكثف الهلال من هجومه وسط تشجيع جنوني لجماهيره وضربة رأس لجودوين بجوار القائم الأيمن ويرد عماد متعب بضربة رأس في الدقيقة 20 اصطدمت الكرة بمدافع الهلال وخرجت إلي ضربة ركنية.
    وانفراد لعماد متعب في الدقيقة 23 أنقذها ريتشارد جاستن ويحصل بركات علي إنذار للخشونة مع أحد لاعبي وسط الهلال.
    في الدقيقة 3 يتألق الحضري وينقذ هدفاً هلالياً مؤكداً من انفراد كامل لكليتشي إثر تمريرة بينية لهيثم مصطفي.
    وفي الدقيقة 35 عماد متعب في انفراد شبه كامل لم يحسن استغلاله.
    وغياب شبه كامل لجيلبرتو وأحمد عادل.
    يتحسن أداء الأهلي في ربع الساعة الأخير وتضيع منه فرصتان للتسجيل... الأولي في الدقيقة 38 عندما يتسبب حسن مصطفي في ضربة حرة خارج منطقة الجزاء تصدي لها أبو تريكة ووضعها باتقان في الزاوية اليسري البعيدة أنقذها المعز محجوب ببراعة.
    أما الهدف الثاني الضائع فكان في الدقيقة 46 عندما انفرد عماد متعب لكنه بدلاً من التسديد مرر لأبو تريكة الذي سدد وأنقذها حارس الهلال لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
    أين الأهلي؟!
    كان الشوط الثاني فضيحة للأهلي بكل المقاييس فقد سيطر الهلال علي مجريات اللعب تماما وتألق لاعبوه في كل الخطوط.. بينما تاه لاعبو الأهلي.. واختفي لاعبو خط الوسط.. وأصبح الدفاع شوارع واسعة لمهاجمي الهلال بقيادة جودوين وكليتشي.
    ضغط الهلال بكل قوته وحاصر الأهلي في نصف ملعبه وخاصة بعد الهدف الأول الذي سجله المدافع الهلالي داريو كان بضربة رأس في الدقيقة 14 إثر ضربة ركنية.. وجاء الهدف بخطأ مزدوج من عماد النحاس وعصام الحضري.
    الهدف الثاني
    وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 21 من صاروخ "أرض أرض" للاعب الوسط كولمبو من 35 ياردة.. ويلعب وائل جمعة بدلا من بركات لعلاج الأخطاء الدفاعية.
    وتشهد الدقيقة 41 هدفا رائعا من جودوين نجم المباراة الأول عندما يراوغ كل مدافعي الأهلي وينفرد بالحضري ويضع الكرة داخل المرمي بكل مهارة وسهولة ليخرج الهلال فائزا بالثلاثة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-08-2007, 08:48 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: عاطف عبدالله)

    صحيفة الأهرام
    في الجولة قبل الأخيرة بدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا
    الأهلي يلقي هزيمة ثقيلة أمام الهلال السوداني‏3/‏ صفر بأم درمان‏!‏
    حامل اللقب كان متواضعا وثقيلا ومنكمشا
    وبدون خط وسط أمام منافس سريع ورشيق‏!!‏
    رسالة السودان‏-‏عبد الشافي صادق‏:‏
    هدف‏..‏ والثاني‏..‏ والثالث‏!!..‏ والحضري ينقذ الرابع والخامس‏..!!‏ خلال مباراة الأهلي والهلال السوداني التي انتهت بفوز الهلال صفر‏/3‏ أمس علي ملعب أم درمان ضمن الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثانية لدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا‏..‏ ولكن لماذا كل هذا؟

    الأسباب معروفة وكانت واضحة خلال المباراة وأثمرت عن هذه الخسارة الثقيلة‏(‏ لحامل اللقب‏),‏ فالهلال كان متحمسا وسريعا ورشيقا كعادته علي ملعبه وسيقان لاعبيه تخطف الكرة وتمررها بشكل صحيح‏,‏ بينما كان الأهلي ثقيلا ومتراجعا ومنكمشا وبدون خط وسط ومهاجموه يدافعون ومدافعوه مرتبكين وبدون خطة تتلائم مع حماس منافسه أو حتي تستطيع إيقاف فيضانه‏!!‏

    وترتب علي ذلك تراجع الأهلي للمركز الثاني برغم تساوي الهلال معه في رصيد‏9‏ نقاط لكل منهما بالمجموعة ولكن فارق الأهداف في لقائهما معا يرجح كفة الهلال للصدارة‏,‏ حيث خسر في القاهرة بهدفين فقط مقابل لاشيء‏,‏ وبذلك اشتعلت المنافسة في المجموعة من جديد خاصة بعد فوز أسيك الإيفواري أمس علي الترجي التونسي‏2/‏ صفر‏,‏ ليرتفع رصيد أسيك إلي‏7‏ نقاط ويحتفظ بأمله في التأهل واضعا آمالا كبيرة علي مباراته القادمة في الجولة الأخيرة مع الأهلي بالقاهرة‏.‏

    فيضان هلالي‏!‏
    جاءت بداية المباراة نتيجة طبيعية للأحداث الزجاجية التي سبقتها وتصريحات التار‏..‏ والنار التي ملأت الصحف السودانية وانتقل فيضان الحماس منها يلهب مدرجات ستاد أم درمان ويغمر أرضية ملعبه‏,‏ فبدأ أصحاب الأرض مبكرا يبحثون عن تحملهم سيقانهم الطويلة وعدوهم السريع يحملون جميع أسلحتهم وأوراقهم التي لم يدخر منها مدربهم شيئا أمام ضيفه القادم من القاهرة بخلطة سريطة خالية من الفلافيو‏!.‏

    وهكذا بدأ الشوط الأول متوترا وحماسيا خاصة من قبل لاعبي الهلال الذين سيطروا كثيرا علي وسط الملعب بتقدم أكثر من لاعب للهجوم الذي لم يقتصر علي كلايتشي وجودوين فقط‏,‏ بل امتد ليظهر فيه جاستين وهيثم مصطفي وسيف مساوي ولم يقتصر الأمر علي ذلك فكان هناك المزيد من التقدم الهجومي للهلال الذي أتي بدوره علي انكماش وسط ملعب الأهلي‏,‏ بل اختفي تماما حسن مصطفي وحسام عاشور وبدأ المهاجمون يدافعون‏!!.‏

    وهذا الشكل المندفع والضغط المستمر للاعبي الهلال وتسديدات جودوين وانفرادات كلاتشي والكرات العرضية لهيثم مصطفي وجاستين كانت وراء غياب السيطرة الأهلاوية‏,‏ وأظهرت الأخطاء الدفاعية خاصة الارتباك الذي يظهر في الكرات العرضية وتألق الحضري وبدأ يظهر دوره في أكثر من مشهد حصل فيه علي تصفيق الجماهير لبسالته في انقاذ مرماه‏.‏

    ولعل تقدم أحمد عادل كثيرا فتح ثغرة خلفه استغلها الهلال كثيرا أيضا‏,‏ بالرغم أن أحمد عادل لم يقدم أي كرة لزملائه في الأمام‏..‏ فأين كان؟‏!..‏

    يضاف إلي ذلك عدم قدرة أو وجود سرعة ملائمة لمهاجم الأهلي عماد متعب لاستغلال الفرص الكاملة وليس أنصافها لتشكيل خطورة علي مرمي المعز محجوب حارس الهلال‏,‏ فيبدو أن توقفه عن اللعب الفترة الماضية قلل من سرعته واتضح ذلك في الدقيقة الأولي المحتسبة من الوقت بدل الضائع عندما كان قريبا جدا من مرمي الهلال ولكن لعدم وجود طاقة وسرعة اضطر للسير عرضيا وانتظار مدافعي الهلال ليرسل الكرة إلي أبوتريكة الذي سدد في يد المعز محجوب‏.‏

    بالفعل لقد كان شوطا حماسيا‏-‏ وشهد فيضانا هلاليا‏-‏ علي طريقة فيضان النيل الذي يغمر السودان الآن‏-‏ ظل يدفع لاعبو الأهلي للوراء كثيرا طوال دقائقه وكان نجمه عصام الحضري‏,‏ حيث لم يظهره مهاجمو الأهلي ولو حتي في اللقطات التي أتيحت لهما‏.‏

    ثلاثة أهداف‏!!‏
    ومع بداية الشوط الثاني لم يخطر ببال أحد أن ينتهي اللقاء بهذه الخسارة الثقيلة للأهلي بثلاثة أهداف لمصلحة الهلال السوداني‏,‏ حيث توسمت جماهير الأهلي أن يتحسن الحال في الشوط الثاني ويعدل الفريق موقفه ويدافع ويناور ويتصدي لحماس منافسه‏,‏ ولكن العكس تماما هو ماحدث حين إفتتح داريوكان أهداف الهلال في الدقيقة الـ‏13‏ من زمن الشوط الثاني عندما اخترق صفوف دفاع الأهلي متجها نحو الكرة برأسه ومسجلا في مرمي الحضري ويقف بجواره عماد النحاس متابعا فقط دون أن يفعل شيئا في بداية مرحلة توهان لاعبي الأهلي في الملعب وانتهاء الموقف تماما لمصلحة الهلال الذي ساندته الظروف ايضا بإصابة أبو تريكة ليختفي الأهلي تماما وتأتي بعد ذلك الأهداف تباعا‏,‏ فيسدد جورنجو من مسافة بعيدة كرة قوية مثل الرصاصة تخترق طريقها إلي شباك الحضري دون صعوبة لتعلن عن الهدف الثاني‏!!‏

    وبرغم ان جوزيه حاول إيقاف النزيف والاكتفاء بالهدفين حتي لاتتحول الخسارة إلي ثقيلة وقام بتغييرات دفاعية بنزول وائل جمعة بدلا من بركات‏,‏ إلا أن جودوين كان له رأي آخر قبل نهاية اللقاء بأربع دقائق وتوغل وانفرد وسدد واحرز الهدف الثالث لترتفع النتيجة ويحقق الهلال فوزا كبيرا ويلحق بالأهلي خسارة ثقيلة في مباراة يستحق فيها بالفعل الفوز علي أدائه المتميز‏.‏
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2007, 04:26 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: عاطف عبدالله)

    الأهرام
    44087 ‏السنة 132-العدد 2007 اغسطس 21 ‏8 من شعبان 1428 هـ الثلاثاء





    بعد الهزيمة القاسية أمام الهلال‏:‏
    جوزيه يعترف‏:‏ أشركت بركات وهو مصاب‏
    ‏ وسسنستعيد الصدارة يوم‏2‏ سبتمبر‏!‏
    ريكاردو يرد‏:‏ الفوز علي الأهلي له طعم خاص‏..‏
    لكن كيف عرف مدربه أننا سنخسر من الترجي؟‏!‏
    رسالة السودان‏:‏عبدالشافي صادق

    دفاع الاهلى يتحمل مسئولية الهزيمة القاسية امام الهلال
    رغم أن فريق الأهلي لعب أسوأ مبارياته أمام الهلال السوداني إلا أن مانويل جوزيه المدير الفني يعد بأن البطولة الافريقية التي يحمل لقبها الأهلي محجوزة للفريق بنسبة كبيرة‏..‏ وأن النادي الأهلي سيلعب في النهائي أمام فريق الهلال‏..‏

    وقال مانويل جوزيه‏:‏ أنا حزين جدا من الهزيمة وأتحمل المسئولية كاملة‏..‏ واللاعبون لم يقصروا ولعبوا وإجتهدوا في الملعب والدليل أن الفريق كان الأفضل والأحسن في الشوط الأول الذي لعب فيه الفريق بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما وأضاع ثلاث فرص مقابل فرصة واحدة للهلال‏..‏ ولو سألني أحد في أثناء الاستراحة بين الشوطين بأن الأهلي سيخسر بالثلاثة لاتهمته بالجنون‏..‏ فأنا لم أتوقع هذه الهزيمة خاصة أن الفريق لعب في هذه المباراة من أجل الفوز والحصول علي النقاط الثلاث‏..‏ وفي الشوط الأول كانت النتيجة عادلة وفي الشوط الثاني تغيرت الأحوال تماما بعد الهدف الأول للهلال والذي جاء من ضربة ركنية‏..‏ وحاول اللاعبون الاستحواذ والسيطرة لتعويض الهدف والبحث عن الفوز لكن الهدف الثاني جاء من تسديدة من منتصف الملعب للاعب حسن إسحاق كرنجو أصاب لاعبي الاهلي بالارتباك‏..‏ والانفعالات الزائدة للاعبين بسبب الأجواء التي سبقت المباراة أثرت علي تركيزهم في الملعب مما جعلهم متوترين أحيانا‏..‏ ولابد أن يعرف الجميع أن محمد بركات لعب مصابا ولم يكن في مستواه ولذلك سحبته من الملعب ودفعت بوائل جمعة‏.‏ وقال جوزيه أن الهلال فريق قوي ولديه مجموعة من اللاعبين الأكفاء وبعد مباراتنا الأولي معه في القاهرة رشحت الهلال للعب مع الأهلي في نهائي البطولة الأفريقية‏,‏ خاصة أنه فريق منظم وتقوده مدرب علي مستوي عال واكد مدرب الأهلي انه اذا كان النادي فقد صدارة المجموعة في أم درمان فانه سوف يستردها بعد مباراة أسيك الإيفواري يوم‏2‏ سبتمبر القادم‏..‏ لاسيما أن فريق الهلال سيكون موقفه صعبا أمام الترجي في تونس مرجحا فوز الترجي علي الهلال‏!.‏

    وأكد الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق أن إصابة محمد أبو تريكة عبارة عن جزع في الرباط الخارجي لمفصل القدم وهي من الدرجة الثانية ويحتاج علاجها من‏3‏ إلي‏4‏ أسابيع وهذه الاصابة منعته من السفر إلي فرنسا للحاق بالمنتخب الوطني واللعب معه أمام منتخب كوت ديفوار‏.‏

    أما البرازيلي ريكاردو المدير الفني لفريق الهلال فأكد أن الأهلي فريق كبير وحامل لقب البطولة الأفريقية والفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل لا شيء له طعم خاص‏..‏ فقد منح فريق الهلال فرصة الوصول إلي النهائي والمنافسة علي الكأس الافريقية‏.‏

    وقال ريكاردو‏:‏ لقد درست فريق الأهلي جيدا وشاهدت مبارياته أمام الزمالك والترجي والاسماعيلي والمصري ورصدت كل كبيرة وصغيرة وجهزت فريق الهلال لنتعامل معه بما يحقق طموحنا وهو الصعود للدور قبل النهائي‏,‏ وأبلغت اللاعبين أن التعادل ليس في صالحنا ويجعلنا نفقد حلم التأهل ولابد من الفوز علي الأهلي‏..‏ وبالفعل تم تنظيم الدفاع للتعامل مع هجوم الأهلي خاصة في الهجمات المرتدة‏..‏ واعتمد فريق الهلال في لعبه علي الاجناب ومن خلال يوسف محمد في الجبهة اليمني وعلاء جبريل في الجبهة اليسري مع عدم إغفال الاختراق من العمق لفتح الثغرات في دفاعات الأهلي وتهديد مرمي عصام الحضري‏.‏

    وأضاف ريكاردو‏:‏ أن فريق الهلال لن يذهب إلي تونس للفسحة وسيلعب للفوز علي الترجي التونسي الذي خرج من المنافسة وسوف يحتفظ الهلال بصدارة المجموعة‏..‏ وما قاله جوزيه بأن الهلال موقفه صعب أمام الترجي وانه سيخسر في تونس ليس صحيحا‏.‏



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2007, 04:27 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: عاطف عبدالله)

    نواصل مع الاهرام
    44087 ‏السنة 132-العدد 2007 اغسطس 21 ‏8 من شعبان 1428 هـ الثلاثاء





    صدارة الأهلي لمجموعته الإفريقية أصبحت مشروطة‏!‏

    أصبح موقف الأهلي صعبا داخل المجموعة الثانية بدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا‏,‏ وليست الصعوبة متوقفة علي ما يتعلق بمسألة تأهله الي الدور قبل النهائي فقط في ظل أن المنافسة مع أسيك في المباراة الأخيرة لن تكون سهلة بعد فوزه الأخير علي الترجي وارتفاع رصيده الي‏7‏ نقاط‏,‏ ولكن الصعوبة أصبحت في البحث عن صدارة المجموعة من أجل لعب مباراة العودة في الدور قبل النهائي بالقاهرة‏,‏ وكذلك اللعب في النهائي علي ملعبه أيضا في حالة تأهله‏.‏

    ووصل موقف الأهلي الي درجة الصعوبة بعد خسارته أمام الهلال السوداني بهذه النتيجة الثقيلة‏3/‏ صفر وتراجع الأهلي للمركز الثاني‏,‏ وتقدم الهلال الي الصدارة بفارق نتيجة لقائهما معا بعد تساويهما في رصيد النقاط التسع وهو مايعني أن فوز كل منهما في الجولة المقبلة‏,‏ والتي يلعب فيها الهلال مع الترجي علي ملعب الأخير‏,‏ ويستضيف الأهلي أسيك بالقاهرة سيجعل الوضع يبقي كما هو عليه وسيبقي الهلال في الصدارة في حالة تساويهما في النقاط بعد الجولة الأخيرة لأن فارق الهدف مازال بينهما‏,‏ ولن يتغير‏,‏ والأمل الوحيد بالنسبة للأهلي هو أن يفوز علي أسيك ويتعادل الهلال علي الأكثر‏,‏ ولذلك فإن صدارة الأهلي للمجموعة أصبحت مشروطة بفوز الأهلي بالقاهرة وخسارة أو تعادل الهلال في تونس‏!!‏



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2007, 04:32 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: عاطف عبدالله)

    الجمهورية اليوم
    جوزيه الحزين:
    أتحمل مسئولية الهزيمة الثقيلة أمام الهلال
    خسرنا مباراة.. ولم نخسر البطولة

    رسالة الخرطوم : إبراهيم داود

    عاشت بعثة الأهلي ليلة حزينة بعد الهزيمة القاسية والمؤلمة من الهلال السوداني صفر/3 والتي هزت أركان القلعة الحمراء بعنف..
    أعلن جوزيه مانويل المدير الفني للأهلي تحمله مسئولية هذه الهزيمة الكبيرة.. وقال إنه لا يحمل لاعبيه مسئولية ما حدث رغم الأداء المهزوز في الشوط الثاني الذي جاءت فيه الأهداف الثلاثة أكد أن اللاعبين قدموا كل ما في وسعهم في حدود إمكانياتهم.
    قال إنه شرح للاعبيه خطة وأسلوب لعب الهلال ونجح الفريق في إيقاف خطورة الفريق المنافس خلال الشوط الأول وامتص خلاله حماس اللاعبين والجماهير لكنه انهار في الشوط الثاني.
    أشار إلي أن المباراة جرت في أجواء سيئة للغاية وخاصة من جانب الجماهير التي حولتها إلي ما يشبه المعركة الحربية.
    قال إنه لم يتوقع علي الإطلاق هذه الهزيمة الثقيلة لكن الأهلي في النهاية لم يخسر البطولة وإنما خسر مباراة فقط.. وهل تعادلنا أمام المصري يعني أننا خسرنا بطولة الدوري؟!
    غياب النجوم
    أوضح أن الأهلي حصل علي بطولات كثيرة الموسم الماضي دون أن يكون معه نجوم كثيرون وبالتالي فإن إصابة أبو تريكة أو عدم اشتراك محمد شوقي لن تفرق كثيراً مع الفريق لأن الأهلي لا يقف علي لاعب مهما كان اسمه ومهما كانت نجوميته.
    أكد أنه كان من الصعب تغيير النتيجة بعد الهدف الثاني الذي جاء من تسديدة بعيدة.
    أضاف أن الهلال فريق جيد جداً وأنه شخصياً يتمني أن يواجهه في النهائي وكان يأمل لو لم يصطدم به في هذه المجموعة.
    أكد أن الفرصة مازالت قائمة لاحتلال صدارة المجموعة إذا ما حققنا الفوز في مباراة أسيك وتعادل الهلال مع الترجي بملعبه مشيراً إلي أن ذلك لو حدث فإن فرص احتفاظه بالبطولة ستكون كبيرة للغاية.
    قال إنه لم يعتد أن يسوق مبررات للهزيمة ولكن الحكم الجزائري محمد بنوره تغاضي في الشوط الأول عن احتساب ضربة جزاء صحيحة لصالح عماد متعب.
    ريكاردو سعيد
    علي الجانب الآخر أبدي ريكاردو المدير الفني للهلال سعادته بفوز فريقه بهذه النتيجة الكبيرة وقال إن الهلال لن يترك الفرصة لاحتلال صدارة المجموعة وأنه سيذهب إلي تونس لتحقيق الفوز علي الترجي وليس العودة من هناك بنقطة التعادل..
    من ناحية أخري أجريت أمس أشعة علي قدم محمد أبو تريكة لتحديد مدي إصابته بعد أن أكد التشخيص المبدئي إصابته بشرخ في أنكل القدم.


    الصحافة السودانية وطاهر أبوزيديصفان الهلال بالأوروبي والأهلي بالأشباح

    خرجت الصحافة السودانية تهلل لفوز فريق الهلال علي الأهلي في بطولة أندية الأبطال الأفريقية بثلاثية نظيفة حيث وصفت الفوز بأنه تاريخي بعد عرض يعد الأروع وجاء علي حساب فريق القرن.. قالت صحيفة الصحافة تحت عنوان كبير "مقدما أروع العروض متفوقا علي فريق القرن برأسية داريو وصاروخ كرنقو ولوحة قودوين" "الموج الأزرق" يغمر أهلي المئوية ووصفت الصحيفة فوز الهلال بأنه الثأري وجاء مع الرأفة علي حساب فريق القرن وصاحب الرقم القياسي ووصفت المباراة بأنها من طرف واحد باستثناء ظروف خاصة لمهاجمي الأهلي ووصفت لاعبيها بالفرسان الذين تكسرت علي أقدامهم محاولات الأهلي مشيرة إلي أن الهلال قدم لوحات جمالية بالطول والعرض وساعدهم لياقتهم البدنية.. وأشادت الصحيفة بطاهر أبوزيد والذي قام بتحليل المباراة وأشاد بمستوي الهلال وقال هنيئا للسودان بهذا الفريق الذي شرف الكرة السودانية وفعل بالأهلي ما شاء وجعل لاعبي الأهلي كالأشباح ووصف طاهر أداء لاعبي الهلال بالأوروبي وأنه ليس فريقا عربيا ولا أفريقيا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2007, 04:34 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: عاطف عبدالله)

    المساء 20/8/2007
    الأهلي "توهان" ..في أم درمان
    لعب أسوأ مبارياته .. وخسر من الهلال بثلاثية نظيفة

    رسالة أم درمان
    ابراهيم داوود

    سقط فريق الأهلي بطل أفريقيا في أم درمان بفضيحة كروية مدوية أمام مضيفه الهلال السوداني بثلاثية نظيفة لم يكن يتوقعها اكثر المتشائمين علي الاطلاق وبدا الاهلي تائهاً تماما في المباراة التي اقيمت في أم درمان ليتنازل عن القمة للفريق السوداني استطاع فريق الهلال ان يحرق الاهلي الذي لعب أسوأ مباراة له ويثأر لهزيمته بالقاهرة وكان الثأر قاسيا وعنيفا للغاية ليس للأهداف الثلاثة فقط ولكن للاداء القوي المميز طوال 96 دقيقة كاملة ولو استمر علي ذلك فبالتأكيد سيكون له مكان اساسي في المباراة النهائية لدوري الابطال الافريقي.
    تفوق البرازيلي ريكاردو المدير الفني للهلال علي مانويل جوزيه وادار اللقاء ببراعة شديدة يحسد عليها خاصة في الشوط الثاني الذي حاصر خلاله فريق الاهلي في منتصف ملعبه من بدايته لنهايته فكان طبيعيا ان يهز شباكه بثلاثية جميلة كان من الممكن ان تزيد لولا يقظة الحضري.
    وجاءت ايضا تغييرات ريكاردو لتزيد من قوة الهلال وعلي العكس لم تضف تبديلات جوزيه اي جديد لفريقه الاهلي.
    أداء ضعيف
    في المباراة واصل الاهلي اداءه السييء والمستمر منذ عدة مباريات والذي لم يجد له الجهاز الفني حلا حتي الآن.
    وجاءت الطريقة الدفاعية الواضحة التي لعب بها الفريق وبالا عليه لأن المهاجمين لم يتمكنوا من تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة وللمرة الاولي يلعب الاهلي بسبعة مدافعين الثلاثي الاساسي شادي محمد وعماد النحاس وأحمد السيد وامامهم محورا الارتكاز حسن مصطفي وحسام عاشور والظهيران ايضا احمد عادل وجيلبرتو وجميعهم حصل علي تعليمات مشددة بالدفاع فقط كما وضح من سير الأحداث.
    توهان
    وتاه ثلاثي الهجوم أبو تريكة ومتعب وبركات أمام عمالقة الدفاع السوداني بقيادة ريتشارد جاستني وجاءت محاولاتهم القليلة في الشوط الاول بالفشل ولم يظهر أي منهم اطلاقا في الشوط الثاني.
    في المقابل قدم الهلال مباراة العمر واثبت انه فريق لا يقهر علي ملعبه أبداً وحافظ علي ذلك للمرة ال 92 علي التوالي واكد ان الكرة السودانية تعيش حاليا واحدة من ازهي عصورها.
    لاعبو الهلال يستحقون التحية فقد كانوا كالماكينات طوال المباراة ولم ينقطعوا عن الحركة ولو لثانية لذا تفوقوا وبفارق هائل عن نجوم الاهلي فصالوا وجالوا خاصة في الشوط الثاني ولقنوا بطل القارة درسا قاسيا في فنون الكرة بقيادة صاحب الخبرة هيثم مصطفي.
    المباراة
    اما عن احداث اللقاء فقد جاء الشوط الاول سريعا منذ بدايته واستحواذ علي الكرة من جانب الهلال السوداني ولكن عابته العصبية الزائدة عن الحد.
    بدأ الهلال بهجوم ضاغط ومكثف من خلال محور اللعب هيثم مصطفي ولكن وقف له بالمرصاد ثلاثي الدفاع الاهلاوي عماد النحاس واحمد السيد وشادي محمد وساندهم الثنائي احمد عادل الظهير الايمن وجيلبرتو الظهير الايسر فتم اغلاق كل المنافذ امام هجوم الهلال.
    وكان للهلال المبادرة بالخطورة عندما سدد كليتشي الخطير كرة تصدي لها الحضري وابعدها لضربة ركنية.
    لم تمر دقائق الا وقام عماد متعب بالرد علي الهجوم السوداني وحول كرة برأسه انقذها المعز محجوب بصعوبة وحولها لضربة ركنية.
    مع مرور الوقت يدخل الأهلي اللقاء ويبدأ لاعبوه في الاستحواذ علي مجريات اللعب ولكن بحذر شديد دون اندفاع هجومي خشية من فتح دفاعاته امام الهلال.
    ينقذ الحضري مرماه من هدف اكيد في الدقيقة 29 عندما انفرد به كليتشي لكنه تصدي له ببراعة فجاءت التسديدة في جسده.
    يرد محمد أبو تريكة من تسديدة ثابتة يتصدي لها المعز محجوب الذي امسك بالكرة في ثبات ليؤكد الاهلي انه في المباراة.
    كاد الأهلي يخرج متقدما في الشوط الاول عندما انفرد عماد متعب بالحارس المعز محجوب لكنه تباطأ فيها واعادها الي ابو تريكة فسددها في يد محجوب لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
    بداية مثيرة
    بداية مثيرة للشوط الثاني بانقاذ الحضري لمرماه من هدف اكيد من انفراد تام لمهاجم الهلال جودوين ولكن قدم العملاق الحضري كانت الاسبق بثقة فأبعدها عن مرماه.
    أهدر أحمد السيد هدفا اكيدا من عرضية ابو تريكة الذي لعبها له بالمقاس علي رأسه لكن سددها بعيدا عن المرمي وارتدت الي متعب الذي لعبها ضعيفة تجاه المرمي السوداني.
    اثمر الضغط الهجومي للهلال عن احراز الهدف الاول بعد مرور 12 دقيقة فقط برأسية المدافع داريوكان الذي استغل الضربة الركنية وخطأ عصام الحضري بالخروج متأخراً وأيضاً المدافعين الذين تركوا داريوكان يقفز ويلعب براحته دون اي مقاومة.
    إصابة أبو تريكة
    يخرج محمد أبو تريكة من المباراة بعد اصابته نتيجة للعنف السوداني وينزل اسامة حسني بدلا منه.
    يجري البرازيلي ريكاردو المدير الفني البرازيلي للهلال تغييرا موفقا جدا بالدفع باللاعب كرومبو الذي يكافيء مدربه بعد دقائق من نزوله ويحرز هدفا مفاجئاً من تسديدة قوية من حوالي 35 ياردة لم يستطع الحضري التصدي لها فتسكن شباكه بغرابة شديدة.
    يجري مانويل جوزيه تغييراً سريعاً للم شمل دفاع فريقه فيدفع باللاعب وائل جمعة بدلا من محمد بركات لزيادة الكثافة الدفاعية ويحافظ علي عدم اهتزاز شباك الاهلي بالمزيد من الاهداف.
    يستمر لاعبو الأهلي في الدفاع امام الهجوم الضاغط للهلاليين الذين وضح اصرارهم علي اضافة المزيد من الاهداف ويخرج عماد متعب ويدخل بدلا منه رضا الويشي الذي لم يشعر به احد في الملعب. يتصدي الحضري لاكثر من كرة خطيرة الواحدة تلو الاخري في ظل تردي حالة الدفاع الاهلاوي بصورة واضحة والارتباك الذي ساد جميع اللاعبين بلا استثناء.
    تحمل الدقيقة 40 من الشوط الثاني الهدف الثالث للهلال عن طريق جودوين الذي اخترق منطقة الجزاء دون ان يوقفه احد ويقول له "رايح فين" ويخرج الحضري لملاقاته متأخراً كالعادة فيغمزها بقدمه فتسكن الشباك.
    ويواصل الهلال سيطرته علي مجريات اللعب وينهار نجوم الأهلي تماما وتمر الدقائق ثقيلة عليهم حتي يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2007, 04:40 AM

essam&amal
<aessam&amal
تاريخ التسجيل: 15-11-2003
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: عاطف عبدالله)

    قلت بعد صلاة الصبح كدى اقوم اشوف هلالنا لسه هالى ومالى الصفحات
    اقوم القى بوست عاطف الجميل ده قدامى
    صباحك فل يا عاطف
    ولك الود
    ام وضاح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2007, 04:58 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: essam&amal)

    أم وضاح
    لك أجمل تحية
    الموضوع مازال حديث الساعة .. وهذه هي ثمرة الإنتصارات في كرة القدم خاصة والرياضة عامة تبلور الشعور بالإنتماء وتوحد الفرقاء .. وتلعب دور أكبر بكثير من أي سياسة فوقية في خلق هوية واحدة لأي وطن مهما تعددت أعراقة وإثنياته.
    لك الشكر على العبور الجميل وتحياتي لأبو وضاح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2007, 05:38 AM

mekki
<amekki
تاريخ التسجيل: 15-06-2003
مجموع المشاركات: 3233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: عاطف عبدالله)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2007, 06:10 AM

نجوان
<aنجوان
تاريخ التسجيل: 01-04-2006
مجموع المشاركات: 2641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: mekki)

    مشكور أخ عاطف..

    وكأني حضرت المباراة الآن
    تحليل عادل في تقديري من الصحافة المصرية-
    وهذا شئ جميل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2007, 06:24 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: نجوان)

    شكرأ أخت نجوان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2007, 07:01 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: mekki)

    حقيقة هذا أجمل ما قرأت من نقد وتعليق يدل على وعي متقدم من كاتبه ..
    حقيقة أعلامنا المقروء متخلف عن المسيرة .. إذا أعتبرنا أن أقطاب التطور الرياضي يتمثل في الإدارة الرياضية(الإتحادات) والأندية (الفرق الرياضية) والتدريب والنقد الرياضي والجمهور .. في العادة وفي كل أنحاء المعمورة .. هذه الأقطاب الخمسة تعمل كتف بكتف ويتطورون معا ، ويقود مسيرة التطور النقد الرياضي البناء فهو الرائد وهو المستبصر لآفاق المستقبل أي هو الذي ينير الطريق بتسليط الضوء على الإيجابيات وينميها .. وعلى السلبيات لتلافيها.. وهو الذي يقوم بدور الرقيب الذي يعمل له ألف حساب ، لكن ما يجري في الساحة الرياضية السودانية عكس تماما حيث يأتي الإعلام الرياضي المقروء في ذيل القائمة " وأود هنا ان أستثني الأعلام الرياضي الإذاعي والتلفزيوني لمحاولاتهم الجادة في تقديم مادة مواكبة رغم ضيق المساحة التي يتحركون فيها حيث لا يوجد حتى الآن محطة تلفزيونية أو إذاعية رياضية سودانية متخصصة ..
    فإذا أخذنا الإتحادات وإدارات الإندية نجدها قد خطت خطوات واسعة نحو الإحترافية المهنية رغم إمكانياتها الضعيفة"مقارنة بمثيلاتها العربية أو الأفريقية" ومسألة التدريب عولجت سواء عن طريق المدرب الأجنبي أو الخبرات المحلية والأندية أخذت تنسج خيوط إنتصاراتها بالتخطيط السليم والجمهور هو الفاكهة وهو الزاد ويكفي عدم هزائمنا في الداخل طيلة السنوات الماضية . ماذا يتبقي سوى الإعلام الرياضي فهو ما زال يحبو ويتخبط في عالم يموج بالحركة المنظمة
    على كل حال أتمنى أن يتدارك الإعلام الرياضي المقروء أوجه القصور فيه ويرتقي لمستوى الحدث ويأخذ موضعه في الريادة
    شكرا Mekki لهذا البوست الهادف وأتمنى أن ينشر في الصحف السودانية لتعميم الفائدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2007, 06:32 AM

إيمان صالح
<aإيمان صالح
تاريخ التسجيل: 02-11-2005
مجموع المشاركات: 1811

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: عاطف عبدالله)


    انت ان شاء الله تسلم يا اخو البنيات





    ايمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2007, 06:43 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: إيمان صالح)

    يا سلام يا أخت إيمان على هذا الكلام الجميل
    ألف ألف شكرا وتسلمى أنت وتسلم المرأة السودانية الرائدة
    بالأمس كنت أشاهد التلفزيون (النيل الأزرق) برنامج البحث عن هدف ، وأتصلت فتاة سودانية من الحاج يوسف وحكت عن إنفعالاتها بأنها خرجت في مسيرة حتى شارع الأربعين بامدرمان وتفاعلت مع كرنفال الفرح حتى الصباح .. فبكيت من الفرح وهذه هي كرة القدم وسحرها تفعل ما تعجز الجيوش عن فعله .. تفاعل مع هذا الوطن وإلتحام بين أفرادة .. وخلق إنتماء تعجز آلاف الكتب عن القيام به..
    ومزيد من الإنتصارات ومزيد من الفرح .. من حلفا إلى نمولي .. ومن بورتسودان وحلايب حتى شالا ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2007, 07:18 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 20-04-2003
مجموع المشاركات: 8275

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: عاطف عبدالله)


    عاطـــــف عبدالللللللللللللللللللللللللللللله
    ياصديق الزمن الجميل

    لك نبارك
    ودامت الافـــــراح

    تعرف ياعاطف كم تمنيت لو طار الاهلى من البطولة
    تعرف ليه لان اسيك لعبو نظيم لا يعتمد على الحكام
    نتمنى النهائى فى زريبة العيش
    ياريت نهزم الترجى فى تونس ونسيطر على الوضع
    تحياتى

    (عدل بواسطة abuguta on 21-08-2007, 07:19 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2007, 07:29 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: abuguta)

    أبو قوتا
    فعلا أسيك لعبه نظيف ونتمنى أن نلتقيه مرة أخرى .. لكن لن ننسى المجموعة الثانية ونتعامل معها كأنها غير موجودة ..
    على كل أعتقد أن الهلال سيكون معضلة كبيرة لكل من سيواجهه وهو لن يجد أي مشكلة في مواجه أي كان من الفرق الأخرى سواء الأهلي أم اللفريق التونسي أم الليبي أوالإفواري .. المشكلة عندهم هم خاصة عندما يأتوا لعرين الأسد في الزريبة
    لك التحية ومبروك لكل السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2007, 04:31 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: عاطف عبدالله)

    نقلا عن صحيفة النادي الأهلي
    تحت عنوان
    ماذا يحدث في الأهلي؟ هزيمة ضخمة أمام الهلال السوداني بثلاثية و صدارة المجموعة في مهب الريح
    كتب : محمد سعد شعبان في عدد Monday, August 20, 2007

    سؤال هام تطرحه الهزيمة الكبيرة التي تعرض لها النادي الأهلي أمام نادي الهلال السوداني في بطولة دوري أبطال أفريقيا بثلاثة أهداف دون مقابل بعد مباراة قدم خلالها الأهلي مستوى متوسط في الشوط الأول و هزيل و مهلهل في الشوط الثاني و سجل خلاله الهلال الأهداف الثلاثة وسط دهشة الجميع سواء جمهور أو لاعبين أو حتى مانويل جوزيه الذي وقف مذهولاً و لم يستطع إضافة أي جديد على الفريق لتحويل النتيجة المذلة!

    إنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد شوط أول متوسط المستوى لعب فيه النادي الأهلي بشكل تكتيكي بحت بعدما إعتمد على السيطرة على وسط الملعب من خلال التكتل الدفاعي و الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة من خلال الثلاثي عماد متعب و محمد أبو تريكة و بركات و إن كان للأخير دور مزدوج باللعب كلاعب إرتكاز عند فقد الكرة و كلاعب وسط مهاجم عند إمتلاك الكرة.

    بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من عصام الحضري في حراسة المرمى و عماد النحاس ليبرو و أمامه أحمد السيد و شادي محمد و في الجانب الايمن أحمد عادل و في الجانب الأيسر جيلبرتو و في الوسط حسام عاشور و حسن مصطفى و أمامهما الثلاثي محمد بركات و محمد أبو تريكة و عماد متعب.

    بداية المباراة إعتمد فيها النادي الأهلي على التكتل الدفاعي لإمتصاص الحماس الرهيب للفريق السوداني و جمهوره و سنحت للفريق فرصة في غاية الخطورة عن طريق كلاتشي الذي إنفرد بعصام الحضري إلا أن الأخير تألق و أبعد الكرة بقدمه.

    بعد هذه الفترة لعب الأهلي على التقدم على مراحل للأمام و كاد أبو تريكة يفتتح التسجيل من كرة ثابتة إلا أن المعز محجوب حارس مرمى الفريق السوداني نجح في إنقاذ الكرة و إرسالها خارج الملعب, و بعدها بدأ الأهلي يعتمد على الهجمات السريعة عن طريق الثلاقي بركات و أبو تريكة و متعب.

    و كانت أخطر لقطات الشوط الأول الكرة التي مررها أبو تريكة لبركات و قام الأخير بدوره بإرسالها بشكل ممتاز لعماد متعب المنفرد من وسط الملعب إلا أنه تقدم ببطء شديد و بدلاً من التسديد قام بالمرور بالعرض و مررها لأبو تريكة الذي سددها في المعز محجوب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

    ما أن بدأ الشوط الثاني حتى ظهرت الهلهلة سريعاً على الفريق الأحمر الذي ظهر في أسوأ حالاته الفنية و البدنية حيث إنفرد جودوين مع بداية الشوط من تمريرة مرت وسط الدفاع الأهلاوي ضيف شرف اللقاء و لكن الحضري أنقذ الكرة.

    و بعدها كان الهدف الأول من ركنية خرج لها الحضري دون أي داع ليلعبها داريو كان برأسه في المرمى الخالي و يتقدم الهلال, بعدها كانت الصدمة الكبرى بسقوط أبو تريكة على الأرض مصاباً و يخرج و ينزل بدلاً منه أسامة حسني.

    بعدها يضيف الهلال الهدف الثاني من تسديدة بعيدة المدى من اللاعب حسن إسحاق تسكن شباك الحضري لتصبح النتيجة تقدم الهلال بهدفين, ثم بعدها يتلاعب جودوين بالدفاع الأهلاوي حيث مر من أحمد عادل و عماد النحاس و إنفرد بالحضري ليضعها بالمرمى و تصبح النتيجة ثلاثية في الشباك الحمراء.

    بعدها يجري جوزيه تغييراته التي كانت عجيبة حيث دفع بالمدافع وائل جمعة بدلاً من محمد بركات ليخسر الأهلي اللاعب لوحيد صاحب القدرات الهجومية في وسط الملعب ليتقدم شادي محمد ليلعب كلاعب إرتكاز و يتقدم حسن مصطفى للأمام و لكن كل ذلك على الورق حيث لم نر منه أي شيء في الملعب!

    بعدها دفع جوزيه بالمهاجم رضا الويشي بدلاً من المهاجم عماد متعب و بالتالي لم يجد أي جديد على القدرات الأهلاوية الهجومية ليمر الوقت دون فرصة أهلاوية وحيدة اللهم إلا تسديدة من وائل جمعة مرت بجوار القائم لتنتهي المباراة بهزيمة أهلاوية مذلة.

    و بعد هذه الهزيمة أصبح فوز الهلال في مباراة الترجي القادمة كافياً له ليحتل صدارة المجموعة و هو الأمر الذي لم يكن متوقعاً بعد أن فزنا بثلاث مباريات متتالية أعقبناهم بهزيمتين متتاليتين .. و يبقى السؤال الملح على جميع الجوانب الكروية هو ماذا يحدث في الأهلي؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2007, 07:52 AM

yasir Abdelgadir

تاريخ التسجيل: 01-12-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: عاطف عبدالله)

    شكرا جزيلا ياعاطف ...مجهود ممتاز ومتابعة ممتميزة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2007, 10:09 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: yasir Abdelgadir)

    ألف شكر ليك
    أخي ياسر
    والشكر لفتية الهلال الأشاوس .. الذين صاغوا أجمل كرنفال للفرح أسعد الشعب السوداني العظيم بعد أن تكالبت عليه الأزمان والأحزان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2007, 10:27 AM

Nasruddin Al Basheer
<aNasruddin Al Basheer
تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 4079

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: عاطف عبدالله)

    الاخ العزيز عاطف

    مبروك للهلال ومشكور كذلك على الجهد الذي بذلته في هذا البوست
    الصحف المصرية كانت صادقة في نقلها لأحداث المباراة
    ولم تحاول إيجاد مبرر لهزيمة الاهلي وكذلك لم تقلل من
    انتصار الهلال كما كانت تفعل دائماً..
    لم أقرأ أبداً موضوعاً فيه تبرير لهزيمة الاهلي مثل الجمهور
    والتحكيم واللعب العنيف وغيره، كما يفعل صحفيونا دائماً
    لتبرير هزائم فرقنا..
    الإعلام المصري تعامل بوعي مع هزيمة الاهلي ولم يدفن رأسه في الرمال..
    مبروك النصر للهلال وهاردلك الاهلي..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2007, 04:34 AM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 19-08-2002
مجموع المشاركات: 2101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ماذا قالت الصحف المصرية عن السيرة الهلالية (1) داريوكان (2) كرنقو (3) قودوين (Re: Nasruddin Al Basheer)

    الأخ نصر الدين
    في الحقيقة أنا حرصت على أن أنقل آراء وتعليقات الصحف الرصينة مثل الأهرام والجمهورية والتي كانت في مستوى الحدث ، أما صحف التابلوهات والإثارة والتي تبحث عن تبريرات واهية للهزيمة فأعتقد أن بقية الزملاء في البورد لم يقصروا في تناولها.
    وهنا يجب على بعض الساخطين على الإعلام المصري مراجعة موقفهم ، لأنه حقيقة عندما كنا نهزم من الفرق المصرية بالخمسة والستة كنا نستحق الهزؤ والسخرية منهم، وحينما أرتفع مستوى الكرة السودانية وجدنا الإنصاف منهم ، بل تكشفت لنا حقائق عن المباراة لولا التعليق والنقد المصري لما كنا توصلنا إليها ، مثل سيطرة الهلال 80% والضغط طوال ال 90 دقيقة وكونه لا يفعلها إلا فريق عالمي ‘ فشكرا كابتن طاهر أبوزيد وشكرا للإعلام المصري الجاد ..
    وشكرا نصر الدين لعبورك الجميل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de