رؤساء وملوك عرب ارتبطوا بأكثر من إمرأة وآخرون لم يتزوجوا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 09:54 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-24-2007, 04:42 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 1998

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
sssss
رؤساء وملوك عرب ارتبطوا بأكثر من إمرأة وآخرون لم يتزوجوا

    &



    رؤساء وملوك ارتبطوا بأكثر من إمرأة وآخرون لم يتزوجوا
    عدنان البابلي GMT 10:00:00 2007 الخميس 23 أغسطس
    الحب في حياة الزعماء العرب
    رؤساء وملوك ارتبطوا بأكثر من إمرأة وآخرون لم يتزوجوا
    عدنان البابلي: الزعيم الانسان يخفق الحب في قلبه وان جلس في أبراجه العاجية. ولرؤساء العرب وملوكهم حكايات مع المرأة والزواج. ومنهم من تزوج قبل ان يجلس على كرسي الحكم واخرون تزوجوا بعد ان اصبحوا ملوكا ورؤساء. و"إيلاف" في هذا التحقيق تقف عند اللحظات التي وجد فيها الزعيم العربي شريكة حياته. وكعادة العرب فان هناك من تزوج أكثر من إمرأة.
    (صالح..الزواج من راعية الغنم)...
    كان علي عبدالله صالح راعيا للغنم في مراعي بيت الاحمر حين وقع في غرام راعية فتزوجها في عام 1964 وكان عمره سبع عشرة سنة.
    لكن رفيقة صباه توفيت عام 1979 بحادث سير فتركت له خمس بنات وولدين. وتزوج صالح بعد ذلك مرتين دون ان يرى وجه العروس قبل ليلة الزفاف.
    وفي هذا يقول صالح : "نحن نتزوج على الوصف والاستثناء في اليمن ان يتزوج الناس بالمعرفة المباشرة بسبب وجود الفاصل الاجتماعي، بين الذكور والاناث ولكن مع تزايد المؤسسات والاماكن التي يكثر فيها التعارف والمعرفة والرؤيا نلاحظ ايضا ان هنالك عددا الان لا بأس به بدأ يعتمد فكرة الزواج المباشر.
    وفي هذا يقول كامل عبد الله وهو يمني تخصص في الفولكلور ان الرئيس اليمني متواضع حتى في رواياته عن زواجه, وبساطته هذه اكسبته محبة شعبه.

    (عبد الناصر وتحية)...
    كان عبد الناصر يتردد على منزل صديقه عبد الحميد.. حين دخلت عليه فتاة رقيقة اسمها تحية قدمت الشاي له. وحين رآها جمال لأول مرة أعجب بها وكانت شابة صغيرة.. هادئة.. رقيقة الملامح.. ولم تكن الفتاة سوى ابنة صديقه. ومع تعدد الزيارات ازداد جمال إعجاباً بها فصارح والدها برغبته في الارتباط بها وطلب يدها.. ورغم تردد عبد الحميد وأشقائها بحكم الوظيفة العسكرية لعبد الناصر التي لا تمنحه إلا راتباً قليلاً إلا أن تحية حسمت الموقف.. وأغلقت أبواب التردد عندما أصر جمال على معرفة رأيها فوافقت دون تردد وتم إعلان الخطبة وتم الزفاف خلال شهرين. وظلت إمرأة متواضعة قبل و بعد تولي عبد الناصر لمنصب الرئيس وظلت حياتها مكرسة لخدمة زوجها وأبنائها هدى ومنى وخالد وعبد الحميد وعبد الحكيم.

    (عمر البشير و وداد)...
    كان الرئيس السوداني متزوجا حين وقع في حب إمرأة سودانية فاضلة ومثقفة هي وداد بابكر.
    واستطاعت بابكر ان تكسب قلب البشير بشخصيتها القوية
    وكانت متزوجة قبل ذلك من اللواء ابراهيم شمس الدين احمد الذي قتل في حادث سقوط طائرة هليكوبتر.
    ونجحت بسرعة ان تكتسب لقب السيدة الاولى من خلال تقديمها المساعدات لمنكوبي دارفور لكنها عادت للاختفاء بعد انتقادات وجهت للبشير في انه يستغل زوجته لتلميع صورته أمام العالم، اما زوجة البشير الاولى فلا يعرف أحد عنها شيئا.

    (عرفات و سهى )...
    تزوج انور السادات مرتين.. المرة الأولى من إقبال ماضي وأنجب منها ثلاث بنات هم رقيه, راويه, كاميليا حيث طلقها ليتزوج عام 1949 من جيهان رؤوف صفوت وأنجب منها 3 بنات وولد هم لبنى و نهى و جيهان و جمال و جيهان.
    وجاءت الزيجة الأولى من إقبال تقليديةً إلى حد بعيد عن طريق الأسرة.
    فوالد أنور السادات كان يرتبط بعلاقة صداقة قوية بوالد إقبال.. كما أن أنور كان صديقاً لأشقاء إقبال على الرغم من ميلاد هذه الصداقة فى ظروف غريبة.. ففي أحد الأيام غرق أنور فى ترعة الباجورية وأوشك على الموت لولا أن شقيق إقبال أدركه وأخرجه من الترعة وأجرى له الإسعافات الأولية وبعدها عرف السادات أن صديقه الذي أنقذه له أخت جميلة إسمها إقبال ورغم أنها كانت تكبره بعام إلا أنه طلب يدها من شقيقها.. ورغم رفضه في البداية إلا أنه تراجع بعد إلحاح السادات وعلق إتمام الزواج على شرط نجاح السادات فى الالتحاق بالكلية الحربية وبالفعل التحق أنور بها وبعد انتهائه من السنة النهائية كرر طلبه فوافق سالم على خطبة شقيقته إقبال لأنور.
    ورغم عدم اقتناعها به في البداية خاصة لانها ابنة أحد أعيان المنوفية إلا أنها وافقت على الخطبة وتمت خطبتها وكان أنور ملازماً وظلا مخطوبين ثلاث سنوات من عام 1937 وحتى عام 1940.
    فى بداية زواجهما عاشا فى بيت والد السادات في كوبرى القبة في جو يسوده التفاهم والاندماج حيث انبهرت إقبال بشخصية السادات القوية الأخاذة بالإضافة إلى خفة دمه.
    ورغم الظروف الصعبة التى مرت بها مع أنور خاصة فى فترة سجنه واعتقالاته إلا أنها صبرت معه خاصة بعد إنجابها ثلاث بنات فكانت تبيع مصوغات أجهزة منزلها حتى تستطيع مشاركته في مصاريف المنزل.
    لكن دوام الحال من المحال حيث انقلبت الأحوال بسبب حب جديد سيطر على قلب السادات وهو حبه لجيهان وهو ما دفع إقبال لطلب الطلاق وتم بالفعل عام 1949 بعد تسع سنوات من الزواج.
    تعرف السادات إلى جيهان للمرة الأولى لدى قريب في صيف عام 1948 وكانت وقتها لا تتجاوز الخامسة عشرة من عمرها وكان السادات في الثلاثين.
    وقعت جيهان في غرام السادات منذ الوهلة الأولى لكن والدتها الإنكليزية رفضت السادات فور سماعها.
    إلا أن كل ذلك لم يضعف من عزيمة جيهان في الدفاع عن حبها وبالفعل تم الزواج بعد عدة أشهر من طلاق السادات لزوجته الأولى إقبال وبعدها بأشهر عاد السادات للجيش وكان راتبه لا يتعدى الأربعين جنيهاً حيث أقاما في شقة بـ 12 جنيهاً فى الروضة.. وكانت الأحوال المالية السيئة التي عانى منها الزوجان فى البداية دافعا لجيهان الفتاة المدللة التي بدأت في تعلم كافة الأعمال المنزلية من كنس وكي وطبخ حيث كانت تحضر كتباً خاصة في الطهو للاسترشاد بها.
    (محمد السادس و سلمى)...
    كانت النظرة الاولى التي جمعت بين ملك وفتاة فقيرة
    في حفل لشركة تملكها العائلة المالكة المغربية عام 1999حيث كانت سلمى تعمل فيها كمهندسة. و لالة سلمى شبّت يتيمة في بيت جدتها في شقة صغيرة مؤجرة بـ 800 درهم مغربي بحي القبيبات الشعبي في الرباط بعد أن ماتت والدتها وهي ابنة 36 شهرا، وكانت سلمى تذهب إلى المدرسة يوميا على متن حافلات المدينة مثل بقية فقراء المغرب، حتى تخرجت مهندسة، لتشغل منصبا مهما في شركة (أونا).
    وهناك التقى بها محمد السادس حينما كان لايزال أميرا، وظلت علاقتهما العاطفية ما يربو على العامين قبل أن يتزوجها.
    (بن علي وليلى )....
    والتقى زين العابدين بن علي زوجته الثانية ليلى حين كان مديرا للأمن الوطني في تونس. وتزوجها بعد أيام من توليه سدة الحكم خلفا للرئيس الراحل بورقيبة. حيث طلّق زوجته وأم بناته الثلاث ليتزوج من ليلى. وليلى جميلة وأنيقة من أسرة فقيرة وكبيرة العدد وكانت وحيدة بين عشرة أشقاء من الذكور.

    (الاسد وأسماء )...
    كان بشار الاسد واسماء صديقين لفترة طويلة كما صرحت هي بذلك للصحافة الفرنسية. وكانت اسماء تزور سوريا كل سنة منذ الولادة ، وتم التعارف بينهما عن طريق صديق حميم لعائلتها ، وحين جاء بشار للدراسة في بريطانيا كان الاثنان يتقابلان كأصدقاء.
    وتقول اسماء انها لم تكن تعلم أنها ستتزوج بشار، فقد علمت بذلك قبل يوم واحد من الزواج. واقتصر احتفال عقد القران في 2001 على الأصدقاء المقربين. وتقول اسماء عن انتقالها من لندن لقصر الرئاسة في دمشق : نحن لا نعيش في قصر بل في بيت في العاصمة ، ونقوم باستعمال القصر لاستقبال الضيوف الرسميين. وكان مهماً لأسماء أن تؤكد أنها وبشار يعيشان حياة طبيعية ويشمل ذلك الذهاب للمطاعم وزيارة المسارح. وتقول اسماء أنها لم تقم بالاستعانة بحاضنة لتربية ابنهما حافظ. وانجبت اسماء ثلاثة اولاد هم حافظ وزين و كريم.

    (عبد الله الثاني ورانيا)...
    التقى عبد الله الثاني رانيا العبد الله في عشاء في عمان في كانون الثاني 1993 وكانت علاقة سريعة لان عبد الله اعجب جدا بفتاته ويومها كان ضابطا وسيما يقود القوات الخاصة الاردنية. وبعد شهرين أعلنا خطبتهما، وفي حزيران من السنة ذاتها تزوجا في مراسم احتفالية في القصر الملكي. وكانت رانيا أنهت دراستها الإعدادية والثانوية في الكويت، ثم حازت في 1991 على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية من القاهرة، وعقب تخرجها عادت للأردن لتعمل في مجال البنوك ، ثم غيّرت مجال عملها وتحولت إلى العمل لفترة قصيرة في مجال تقنية المعلومات.
    ويرى محمد بركات وهو اردني يعيش في المملكة المتحدة ان رانيا نجحت في ان تكون سيدة الاردن الاولى لنشاطاتها الاجتماعية والثقافية المتعددة وقربها من الشعب.

    (حمد وموزة )....
    وموزة المسند هي الزوجة الثانية لحاكم قطر حمد بن خليفة آل ثاني , وتزوجها وفقا للاعراف القبلية والاجتماعية السائدة في الخليج , فقد أعجب بها حمد ال ثاني وكان يراها خلال اللقاءات الاسرية , وماعزز الزواج واسرع به رغبة حاكم قطر في تقوية العلاقة بينه و ناصر المسند والد موزة وهو الذي كان معارضا للحكم في قطر. فكان تزويج ابنته من ابن الحاكم بمثابة صفقة سياسية تخلى بموجبها المعارض عن معارضته في مقابل نفوذ من نوع خاص يتمتع به ال المسند.
    وكان حمد ال خليفة قد تزوج قبل ذلك من مريم ولحقتها الزوجة الثالثة نورة. انجبت موزة 5 اولاد و وبنتين اكبرهم تميم. وموزة درست الاجتماع وتلعب اليوم دورا كبيرا في تطوير ونماء المراة القطرية , وهي نموذج للمراة الخليجية الواعية ولها نشاطات في مجالات عدة •
    (وآخرون)...
    ويحرص الرئيس الليبي معمر القذافي على إبعاد زوجاته عن العدسات وهو متزوج من امرأتين، إحداهما تدعى صفية والتي رآها الناس لأول مرة في حفل زواج ابنته عائشة.
    اما اندريا عمدوني فهي زوجة الرئيس اللبناني إميل لحود و تظهر باحتشام في وسائل الإعلام من خلال الحوارات الصحافية أو الأنشطة النسوية المحدودة، دون تقلّد المناصب أو ترؤس الهيئات، فقد اختارت المرأة الاكتفاء بتأدية واجباتها كزوجة.
    ولم يتزوج عبدالعزيز بوتفليقه الى الان كما يروي احمد بن عالي وهو استاذ تاريخ جزائري , ولم يتسن لي التأكد من ذلك.
    كما الرئيس اللبناني الاسبق إلياس سركيس (1976 -1982) لم يتزوج.


    Image and video hosting by TinyPic
    جيهان سادات
    Image and video hosting by TinyPic
    الملك عبدالله
    Image and video hosting by TinyPic
    سهى عرفات
    Image and video hosting by TinyPic
    وداد بابكر
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de