منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان لمن تدق الاجراس نحو ثقافة التعدد و السلام
السودان: تجريم العمل في مجال حقوق الإنسان يهدد حماية الحريات
نساء حول الرئيس...
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 03-25-2017, 00:10 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

هيئة الدفاع عن مبارك المهدي تؤكد تعرضه للتعذيب بالمعتقل و طالبت وزير العدل بالتدخل وتغيير لجنة

09-20-2007, 09:25 AM

محمد عادل
<aمحمد عادل
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 14731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هيئة الدفاع عن مبارك المهدي تؤكد تعرضه للتعذيب بالمعتقل و طالبت وزير العدل بالتدخل وتغيير لجنة

    استنكرت هيئة الدفاع عن المعتقلين في محاولة انقلابية مزعومة في مؤتمر صحافي عقدته امس تصريحات لوزير العدل السوداني محمد علي المرضي رفض فيها الإفراج عن المعتقلين وكذب فيها ان يكونوا قد تعرضوا للتعذيب في معتقلاتهم بسحن كوبر بالخرطوم بحري.
    وقال مهدي بخيت امين الدائرة القانونية في حزب الامة الاصلاح والتجديد في مؤتمر صحافي ان نفي وزير العدل تعرض المتهمين ومن بينهم زعيم الاصلاح والتجديد مبارك الفاضل المهدي ووزير السياحة السابق عبد الجليل الباشا غير صحيح، واضاف ان المتهمين رفعوا تقارير لهيئة الدفاع اثناء زيارتها لهم تبين انهم قد تعرضوا للتعذيب البدني والنفسي. وقال ان بقاء عبد الجليل الباشا ونارو عثمان وكباشي حتى الان في معتقلات الامن في حد ذاته تعذيب نفسي لهم.

    وقال مهدي انهم تقدموا لوزير العدل بمذكر يطالبونه فيها كاعلى جهة عدلية ان يتدخل ويعيد تشكيل لجنة التحقيق في القضية باعتبار ان اللجنة الحالية غير نزيهة. وكان وزير العدل محمد علي المرضي رفض طلبات تقدمت بها هيئة الدفاع عن المتهمين في المحاولة التخريبية، وقال انه تسلم اربع مذكرات احداها من المجموعة العسكرية في المحاولة التخريبية والثانية من مبارك المهدي وأخرى من المعتقل في نفس القضية علي محمود حسنين القيادي في الحزب الاتحادي والرابعة من هيئة الدفاع عن المتهمين، مشيرا إلى ان كافة هذه المذكرات تتحدث عن عدم وجود بينات في مواجهة المتهمين مع اختلاف التناول. واضاف أن رده على هذه المذكرات جاء متضمناً أن لائحة تنظيم اعمال وكالات النيابة لعام 1998 تحدد الجهات التي تقدم لها الطلبات سواء كان طلباً متعلق بالإفرج بالضمان أو شطب الاتهام إو اشياء متعلقة بالتحديات حيث تقدم لوكيل النيابة المتخص ثم تتدرج بالاستئناف للمدعى العام انتهاءً بالوزير ولا تقدم لوزير العدل ابتداءً كما حدث في هذه المذكرات. وقال المرضي إن من تقدم بهذه الطلبات لديهم محامون ويعرفون نصوص هذه اللائحة ولهم خبرة طويلة في هذا العمل مبينا أن اي طلب من هذه الطلبات لا يدعوه للتدخل في هذه المرحلة حتى لا يلغي كافة المراحل الاستئنافية التي تحددها اللائحة المستمدة من القانون فتم شطب الطلبات جميعها.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-20-2007, 09:27 AM

محمد عادل
<aمحمد عادل
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 14731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيئة الدفاع عن مبارك المهدي تؤكد تعرضه للتعذيب بالمعتقل و طالبت وزير العدل بالتدخل وتغيير ل (Re: محمد عادل)

    استنكرت هيئة الدفاع عن متهمي المحاولة التخريبية تصريحات وزير العدل وتوجيهه بتحويل مذكرات المتهمين الداعية للإفراج عنهم للمدعي العام، وجددت رفضها تجديد حبسهم واعتبرته منافياً للدستور وقانون الإجراءات الجنائية.
    وعقدت هيئة الدفاع مؤتمراً صحافياً أمس بمنزل رئيس حزب الأمة الإصلاح والتجديد مبارك الفاضل المعتقل في القضية أوضحت فيه انها لم تتقدم باستئناف كما ورد في تصريحات لوزير العدل أمس الأول وان ما تقدمت به شكوى للوزير متعلقة بممارسات معينة ضد المعتقلين. وقال المحامي نبيل أديب ان بعض المتهمين لا يزالون في حراسات تابعة لجهاز الأمن في وقت قال فيه انه يفترض قانوناً ان يكونوا تحت اشراف وزارة العدل، مشيراً الى ان بعض المعتقلين يعانون مشكلات صحية ولم يتمكنوا من تلقي العلاجات اللازمة، وقال إن هيئة الدفاع تقدمت بطلبين احدهما لوزير العدل والآخر لقاضي المحكمة العامة والذي يتعلق بطعن في تجديد حبس المعتقلين. وقال المحامي كمال عمر إن الاتهام وجه بداية بموجب قانون الأمن الوطني وانه جاء مخالفاً للدستور وقانون الإجراءات الجنائية واختزل الحقوق القانونية للمتهمين.
    واعتبر عمر ان ما يجري على ساحة القضية ليس في مصلحة المحاكمة العادلة، فيما قال رئيس اللجنة القانونية لحزب الأمة الإصلاح والتجديد المحامي مهدي بخيت ان أربعة من المعتقلين هم تاور وكباشي وعبد الجليل الباشا ويعقوب يواجهون حبساً انفرادياً حتى الآن، مؤكداً ان مذكرات بعض المعتقلين تشير الى تعرضهم للتعذيب البدني والنفسي، واضاف تقدمنا بتقرير حولها للوزير لإجراء تحقيق حول هذه المزاعم ولكننا فوجئنا بتصريحاته الأخيرة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-20-2007, 09:29 AM

محمد عادل
<aمحمد عادل
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 14731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هيئة الدفاع عن مبارك المهدي تؤكد تعرضه للتعذيب بالمعتقل و طالبت وزير العدل بالتدخل وتغيير ل (Re: محمد عادل)

    طالب محامون عن 25 شخصا متهمين بالتخطيط للاطاحة بالحكومة السودانية السلطات يوم الاربعاء بالتحقيق في شكاوى بأن العديد من موكليهم تعرضوا للتعذيب على يد قوات الامن.

    وقال نبيل أديب عضو فريق الدفاع في مؤتمر صحفي انه يتعين على وزير الدفاع تشكيل لجنة للتحقيق في هذه المزاعم بدلا من مجرد نفيها.

    وقدم محامو الدفاع افادات مكتوبة وموقعة من موكليهم تفيد بتعرضهم للتعذيب على يد موظفي أمن.

    وقال مهدي بخيت المحامي عن الزعيم المعتقل لحزب الامة للاصلاح والتجديد مبارك الفاضل ان المتهمين أبلغوه بأنهم تعرضوا للتعذيب.

    ونفت الحكومة المزاعم بوقوع تعذيب.

    وتعهد وزير العدل علي المرضي باتخاذ تدابير قانونية ضد منظمة العفو الدولية واتهمها باشاعة الاكاذيب من خلال تقارير بأن خمسة من المشتبه بهم تعرضوا للضرب وعلقوا من معاصمهم وعذبوا في سجن بالخرطوم.

    وقال المرضي يوم الثلاثاء أنه رفض أربعة التماسات تقدم بها محامو الدفاع للمطالبة بالافراج عن المشتبه بهم لان الدفاع لم يتبع الاجراءات السليمة.

    وقال الدفاع ان المرضي كان يشير الى ثلاثة التماسات من المتهمين وشكوى تقدم بها الدفاع. واتهمت هذه الوثائق لجنة تابعة لوزارة العدل شكلت للتحقيق في مزاعم الانقلاب بأنها منحازة وطالبت بعزلها.

    وقال البخيت ان اللجنة سمحت باحضار المشتبه بهم وهو معصوبو الاعين للتحقيق معهم وأضاف أن المشتبه بهم أشاروا الى تعرضهم للضرب أمام رئيس اللجنة الذي لم يتدخل. وتابع أن اللجنة منعت المتهمين من الوصول الى أهاليهم والى المحامين.

    ولم توجه أي اتهامات للمتهمين الذين من بينهم الامين العام لحزب الفاضل ونائب رئيس الحزب الديمقراطي الوحدوي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de