لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة

في دعم حملة علاج دكتور الباقر العفيف:- قليل من كثر خير من كثير من قلة
نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-11-2018, 05:16 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
21-08-2007, 11:57 AM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


sssss
لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة

    بل كانوا أعـداء لإنفسهم ... من المعروف أن كرة القدم أكثر اللعبة الشعبية الأولى في السودان و عليه تجد أن نجوم كرة القدم يحظون بشهرة كبيرة على غيرهم من زملاؤهم في باقي المناشط الأخرى و على سبيل المثال في مجتمعنا السوداني و بطبيعة النفس البشرية تجد أن لاعب كرة القدم يجد الإعجاب و الثناء و التسهيلات أينما حلً ... فمنهم من إستفاد من تلك الشهرة و تمسك بها حتى آخر يوم له في وداع جماهيره و معجبيه من ناحية إلتزامه بالبرنامج التدريبي في النادي و الإبتعاد عن كل ما يضر بمستواه و هنالك من أصابه الغرور و إنغمس في المجاملات السودانية من ... و ... إلى، فمنهم من أدمن السهر و توابعه و منهم من أدمن الدورات التي كانت تقام في الأحياء الشعبية و أصيب إصابة بالغة و ودع الملاعب .و منهم من أقحم نفسه في مشاكل مع الإدارات فاكر نجوميته سوف تجعل منه اللاعب المميز و الأول في النادي و بأنه يملك عصا موسى في تغيير رأي الإدارة في مسألة شطبه من عدمه و غادر كشوفات النادي دون أن تقوم لهم قائمة و أصبحو منسيون و يعيشون على ماضيهم... و منذ معرفتي بلعب كرة القدم و متابعة أخبارها سوى كان من الجرائد أو حديث المجتمع السوداني عن لاعبين الكرة و العهدة يا كيكي .. وقتذاك على (الجرائد أو حديث المجتمع السوداني) . هنا سوف أقوم بالتعرض لتلك الحالات لبعض النجوم ليس على نجوم القمة فحسب، بل على نجوم العاصمة في الفترة التي مارست فيها لعب كرة القدم و أيام دوري الدرجة الأولى بالخرطوم و من ثم تركت الكرة و هاجرت من السودان للدراسة... فإذا كانت هنالك معلومة خاطئة فأرجو التصحيح و من كانت لديه إضافات و تعليق فمرحباً به و مرحباً بكم جميعاً.

    الهلال:

    1- عصام غانا – اللاعب الأحمق الذي طبز عينه بأصبعه و ذلك عندما جاء للرجل القوي الراحل الطيب عبدالله فطلب عصام من الزعيم مبلغ 200 الف جنيه و ذلك للسفر لمدني و شراء خروف العيد و لوازمه و كان موسم التسجيلات، على الأبواب فقال له الزعيم أصبر شوية لأنه الليلة الوقفة و إنت جيت في وقت ضيق فقال غانا لا أستطيع و خرج غاضباً و في أول أيام التسجيلات وقٌع عصام غانا في الأهلي مدني و إنتهت نجوميته هناك بالرغم من إنه عصام غانا كان محبوباً من جماهير الهلال بسبب الهدف في مرمى شنان (شناق شنق شنان) و المعروف أن كابتن طارق احمد آدم من أوصى بتسجيله في الهلال.

    2- عوض حسب الرسول – ودع الهلال و هو في أوج نجوميته و ذلك بسبب تصريحه للجرائد بعد مباراة القمة آنذاك قائلاً (هدف عاطف القوز صااااح مية في المية) و كان الحكم قد نقض هدف عاطف و اعاد الكرة و تاني يوم نسمع في عالم الرياضة الهلال يشطب الحارس عوض حسب الرسول.

    3- الديبة – اللاعب الضجة و كثير المشاكل – في مباراة التاكا كسلا الشهيرة عندما إنهزم الهلال 1/صفر و في طريق العودة إلى الخرطوم و في حنتوب أمر سائق البص بالتوقف هنا لأنه سوف يزور أهله فحاولوا إثنائه من زملاؤه اللاعبين و الأداريين المرافقين للبعثة إلا أنه رفض و نزل و لكن أعتقد عندما تولى كمال شداد تدريب الهلال سنة 1984 و كان الهلال سوف يسافر للقاهرة لملاقاة الزمالك إستدعى الديبة و جاء و بل سافر للقاهرة مع الفريق و لكن الولد الشقي لم يلتزم في المعسكر و كان خميرة عكننة و كانت الهزيمة القاسية للهلال 4/صفر من الزمالك و يومها فعل طارق يحي كل ما يحلو له باللاعب الجديد آنذاك مجدي كسلا. آخر مباراة له كانت هلال مريخ التي إنتهت بفوز الهلال على المريخ بضربة جزاء إثر كعبلة منصور سبت للغزال الأسمر عبده الشيخ و أحرز الهدف حمد دفع الله في مرمى بريمة.

    4- فائز نصرالدين ترعرع في الهلال من الأشبال و برز بشكل لافت حتى تم تصعيده لكن لعبه الإستعراضي و قيل أنه كان مُصراً على مرواغة طارق و إحراجه أكثر من مرة مما سبب له مشاكل مع الإدارة و تم شطبه و غادر لهلال بورتسودان.

    5- عصام كورنر أعتقد جاء من إتحاد مدني فهو كان لاعب فنان و حساس و لما جاء إلى الهلال كانت الخرطوم بالنسبة إليه غُربة و لم يستطيع الإبتعاد عن أهله فآثر العودة لمدني .

    6- الرشيد فيصل اللاعب المحظوظ بعد رحلة إغتراب في ليبيا لعب للقوز موسمين و منها إنتقل للهلال وقٌع للهلال في موسم 1991 - 1992 جاء للهلال و الفريق به حراس أكفأ منه مثل سليمان بمبي و عادل عمر إلا و أنه و لمساعدة مدرب الحراس و إبن عمه آنذاك حسن الطيب ساهمت في بقائه قي كشوفات الهلال بينما غادر الحارسين الآخرين.. و بعد أن شعر الرشيد يأن أصبح حارس الهلال الأول حاول أن يضغط على الهلال فذهب للزعيم الراحل الطيب عبدالله فقال له أشطبني أنا ماشي ألعب في هولندا فاكراً نفسه بجهله هذا بأن الطيب عبدالله سوف يحنسوا فكان رد الزعيم له جداً بعدين أمشي أفتح الرادي و أسمع برنامج عالم الرياضة لتسمع شطبك فقد كان ... إلا أن و نسبة لصغر سنه آنذاك و دخول الأجاويد و العلاقات الخاصة مع كُتاب الأعمدة و الصحافة تم إعادة تسجيله مرة أخرى في الهلال مكسور الخاطر ... لكن جاءت رحلة كسلا الشهيرة التي إنهزم فيها الهلال لا أتذكر إما من الميرغني أو التاكا و كان المدرب جعفر عبدالرازق و كان بالهلال شلتين- شلة أولاد بحري و هم (هيثم مصطفى – حمد كمال – محمد حمدان – هيثم السعودي ) و شلة اولاد الخرطوم و هم خالد بخيت أبوشامة الرشيد فيصل - هيثم النور و هيثم كمال بهاء الدين عبدالله أحمد النور و من ثم كان الشطب الجماعي الذي طال الرشيد ليودع الهلال و إنضمامه للأهلي و من ثم الخرطوم تلاته و بعد خمس سنين وقُع للمريخ حتى يفارق المريخ بهزيمة ال 3/صفر و يطيح ببرانكو.

    7- منتصر ويتا اللاعب الفرحان إنتقل للهلال من أبوسِعد هو و زميله عبده إلا و أنه و في أول رحلة للهلال لدولة قطر عمل غمران و إستقر بها إلا أن تم شطبه.

    8- زاهر مركز إنتقل للهلال من أحد أندية الحصاحيصا (الهلال أم المريخ) و بعد إحرازه هدفين في شباك المريخ و أيضاً لجهله إعتقد أنه بقى الكينج في الهلال و عند إعادة تسجيله أخذه الأمين البرير للزعيم الطيب عبدالله ليتم الإتفاق على حافز التسجيل و لكن أثناء النقاش قال لهم إنتظروا شوية خلو أبوي يجي عشان نتفق فهنا قال الزعيم للبرير خلاص لمن أبو يجي تعالوا لي و طبعاً مشى سمع عالم الرياضة برضو و لقى نفسوا بلعب في فريق بُري.

    9- شمس الدين الناجي بعد إحرازه هدف رأسي في مرمى المريخ و في أول رحلة للهلال للبحرين كالعادة عمل غمران و لبت هناك.

    10- الريح كاريكا جاء من العباسية للهلال و يحمل الكثير في جعبته إلا أن مشكلته الشهيرة مع في معسكر الهلال عام 1992 وهو يستعد لنهائي إفريقيا لملاقاة الوداد عجلت برحيله بالرغم من الرجاءآت من كابتن طارق و سيماوي على أن يكتم الموضوع بعد الفراغ من المباراة النهائية إلا أنه رفض و قال يضرب الحديد سخن و ذهب و وقُع للمريخ لعام واحد و تركه لخلاف مالي في مسألة حافزه و من ثم هاجر لأمريكا.

    11- الحارس محمد آدم خال كرنقو قال أنه عندما جاء للهلال من أهلي مدني كان يلعب للفريق القومي فكيف يكون إحتياطي في الهلال و لم يصبر و إفتعل المشاكل و غادر الكشوفات و الطريف في الأمر أنه طالب إدارة الهلال أن يشطبوا له إبن أخته كرنقو.

    12- ياسر رحمة نفس مشكلة عصام غانا و أسلوبه لم يكن محترم في المطالبة بحافزه و ذهب و وقُع للرابطة الأمدرماني.

    13- أسامة جقود لم يحتمل الجلوس على دكة البدلاء فكان يظن أنه أفضل من صلاح أبوروف و كان وقتها المدرب الراحل سليمان فارس و تم شطبه و هاجر إلى الإمارات.

    14- صديق الرميلة جاء للهلال من فريق الرميلة و هو يافع و في زمن وجيز أصبح أفضل مدافع في السودان و في سنة 1986 عندما سجُل الهلال تنقا و الثعلب كان صديق يعتقد لا يستطيع أحد من هؤلاء أن يأخذ مكانه و كان مغروراً حتى تم شطبه و وقٌع للموردة و لم يواصل فترك الكرة.

    15- عبده الشيخ خطفه الهلال من المريخ عندما قام بتسفيره للعلاج في القاهرة بعد إهمال المريخ له و جاء و لعب أجمل مبارتين له أمام المريخ و جيت الجزائري و كسبهم الهلال بفضل دهائه إلا أنه تدهور مستواه بسبب السهر و الشهرة آنذاك و تم شطبه و ترك الكرة.

    16- هؤلاء إفتعلوا مشاكل مع الإدارة ضعُف مستواهم و بسبب الشلليات شطبوا لسؤ سلوكهم ( حمد كمال، هيثم كمال، محمد حمدان هيثم السعودي، أمير أبوالجاز و أحمد أبوالجاز)

    17- الحارس أحمد النور جاء من الميرغني كسلا و هو شاب و حارس جيد إلا أنه لجهله كان عدو نفسه لإفتعاله للمشاكل و مشكلته الشهيرة مع مصطفى النقر في دورة أبها بالسعودية كانت سبباً في كشف هويته لجهله بمقدراته و ودع الهلال و هو قادر للعطاء لسنين طوال و وقٌع للموردة و لم يواصل.




    المريخ:


    1- كمال نوار لاعب صنديد إنتقل للمريخ من هلال الأبيض و حجز مكانه في التشكيلة من أول وهلة بالرغم من ان دفاع المريخ كان يضم لاعبين كبار لكن لم يطب له المقام في الخرطوم و رجع لعروس الرمال.

    2- بدرالدين بخيت كان لاعب إرتكاز قوي .. جاء من كوبر بعد صراع مع الهلال و دخل التشكيلة من أول وهلة و المعروف أنه كان وحيد أمه و توفى أباه و هو صغير و كانت أمنية أبوه أن يلعب بدرالدين في المريخ و قد تحققت أمنيته و لكن في غيابه .. هاجر إلى أمريكا هو و لاعب المريخ عماد القوز سنة 1989 إلا أنه لم يستطيع البعد عن أمه و لما عاد بعد سنتين لم يهتم به المريخ و إنتهت مسيرته مع الكرة.

    3- عادل أمين كان إبن المريخ المُدلل و قيل أنه كان يحظى بسيارة جديدة من المريخ كل بداية سنة جديدة و لكن كما قيل و نسبة لسماعه لكلام والده الراحل في كل صغيرة و كبيرة أفسد علية النجومية و صبرت إدارة المريخ حيناً من الدهر حتى جاءتها الهدية من السماء بتسجيل جمال أبوعنجة و بدرالدين بخيت و تدريجياً إبتعد عادل من التشكيلة و غادر الكشوفات إلى سلطنة عمان.

    4- قلة الصغير اللاعب المادي كلو سنة ياما ذهب للإتحاد أو جاء المريخ فكررها مرتين حتى ضعُف مستواه في المريخ و تم شطبه.

    5- محمد موسى لم يعرف قدر نفسه بعد رحلة الإحتراف الفاشلة للوداد و إعادة تسجيله للمريخ لم يستفد من تلك التجربة و مكث عامين في الكشوفات دون فائدة إلى أن تم شطبه و بجهل منه للقانون ذهب و وقٌع لهلال بورتسودان و لم تقم له قائمة.

    6- وهبة هرب من المريخ و هاجر للحاق بشقيقيه قاقارين و قدورة في كندا و لم يعـد.

    7- عيسى صباح الخير كان بعتقد بأن إبراهومة (إبراهيم حسين) يقصده و يلعب له الكرة فوق ظهره و تحسس من ذلك إلا أن توقف و تم شطبه. المعروف أن عيسى كان يعاني من قارضية حادة و لا يستطسع أن يلعب شوطين كاملين و كما قيل كان دائماً تجده في كنبة الأحتياطي و معه سندوتشات.

    8- أحمد أبوالجاز جاء من الهلال و لكن في ذلك الوقت تشكيلة سيد سليم لا تخلو من قلة و الدحيش و مأمون صابون و دحدوح إحتياطي فأين يلعب أحمد؟؟ بالإضافة إلى أسامة أمدوم.
    9- أسامة أمدوم نفس مشكلة أبوالجاز.

    10- أمير كاريكا أراد المريخ تخزينه في أحد الفرق للإستفادة من خانته فلكنه فضٌل الشطب بنفسـه و ذهب لبورتسودان.

    11- عوض الله أنور الموهوب القادم من المستقبل البحراوي نفس مشكلة أمير كاريكاو وقٌع مرة أخرى للمستقبل البحراوي.

    12- منصور عيسى لاعب وسط ممتاز و صغير في السن ترعرع في الأشبال و من ثم تم تصعيده و لكن نسبة لجهله و مكان سكنه في العشش التي كانت تشتهر بالدورات القوية أصيب في إحدى المباريات و تم شطبه من المريخ.

    13- هؤلاء تم شطبهم لأسباب مختلفة ما بين السهر و المشاكل مع الإدارة و المطالب المالية و ... و ... ( باكمبا، نميري، الريح كاريكا، صلاح شعبان، قدورة، أحمد أبوالجاز، أبراهومة المسعودية، أسعد التوم، الدحيش، عماد القوز)




    (عدل بواسطة Haytham Abdulaziz on 01-09-2007, 08:19 AM)
    (عدل بواسطة Haytham Abdulaziz on 08-09-2007, 08:35 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2007, 12:23 PM

omer abdelsalam
<aomer abdelsalam
تاريخ التسجيل: 07-04-2006
مجموع المشاركات: 3450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    الأخ هيثم
    أعتقد في ذاكرتي وذاكرة العجائز من أمثالي ، اسم مازل يرن في مخيلتي ، اسمه: عبدالمحمود . لاعب الهلال في اوائل السبعينات وكان يلعب قبلها في فريق الطليعة بالديوم الشرقية ..وكان يعتبر وقتها فلتة كروية حقيقية ، وكان متنبا له بان يكون في مصاف الاعب الشهير جكسا ..ولكن بمجرد دخوله الى نادي الهلال التحق بالكلية الحربية وتخرج منها ظابطا مما اوقف مسيرته الكروية ..وربما جيل ذلك الوقت يتذكره وخاصة ابناء الديوم الشرقية ، اعتقد الزميل ابوساندرا عنده تفاصيل اوفى ...وربما الاعب محمد حسين كسلا، لم ياخذ حظه الافر في ميادين كرة القدم ولو لا سفره للدراسة في موسكولأًصبح اول لاعب سوداني يعترف في الأندية الأوروبية ..وأعتقد من شاهد كسلا وهو يصول في الميادين قد يتفق معي في هذا الراي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2007, 09:51 AM

ياسر الامير ابوجكة
<aياسر الامير ابوجكة
تاريخ التسجيل: 06-08-2007
مجموع المشاركات: 9

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: omer abdelsalam)


    العزيز هيثم عبدالعزيز / تحية عميقة

    بالنسبة لهؤلاء اللعيبة الوارد ذكرهم سواء من الهلال أو المريخ ، كنا نشاهدهم وعاصرنا زمنهم الجميل وبدون فرز جميعهم كان موهوبا
    في خانته ،،، بعضهم لعبنا معه وزاملناه في الميادين المختلفة أو لعبنا ضده ،، ولكن لانملك هذه المعلومات التي تم على إثرها شطبه والتي أوردتها في هذا البوست ،،، فقط كنا نسمع ( كلام جرايد ) أما الحقائق فلا ترد إلا على لسان فاعلها ،،، كأن يشطب لاعب لسبب مادي أو سهر وتغيب أو إفتعال المشاكل مع زملائه أو أمور كثيرة مما ذكرت ،،، ولكن تغيب المعلومة كاملة عن المشجع أو المتابع لمسيرة الاعب في مثل هذه الحالات سابقة الذكر ،،،
    أما بالنسبة للاعب صديق الرميلة ،، فكونه قد تخوف من اللاعبين تنقا والثعلب في الخانة فلا أعتقد ،، لأن هذا اللاعب في نفس الزمن كان لامثيل له
    يجيد اللعب بكلتا قدميه وبالرأس وكان بارعا في العاب الهواء ،، قال عنه سليمان فارس ( هو الأفضل على مر السنين والايام في قلعة الهلال في الدفاع ) سئلوه ( أي الحديث لسليمان فارس ) قال : هو يجيد اللعب من اليسار لليمين والعكس تماما بمستوى واحد ،، أي يلعب في كل خانات الدفاع بمستوى واحد والخلاصة يا أخي هيثم تتضارب اسباب الشطب في تلك الفترة ولا أعتقد أن سبب شطب صديق الرميلة هو الذي ذكرته ،،، صديق عمل مشكلة مع المرحوم الطيب عبدالله ومصطفى النقر ( لكن السبب غير واضح ) .... وسنواصل
    ود الامير / شاهد عصر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2007, 01:31 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: ياسر الامير ابوجكة)


    Quote: العزيز هيثم عبدالعزيز / تحية عميقة

    بالنسبة لهؤلاء اللعيبة الوارد ذكرهم سواء من الهلال أو المريخ ، كنا نشاهدهم وعاصرنا زمنهم الجميل وبدون فرز جميعهم كان موهوبا
    في خانته ،،، بعضهم لعبنا معه وزاملناه في الميادين المختلفة أو لعبنا ضده ،، ولكن لانملك هذه المعلومات التي تم على إثرها شطبه والتي أوردتها في هذا البوست ،،، فقط كنا نسمع ( كلام جرايد ) أما الحقائق فلا ترد إلا على لسان فاعلها ،،، كأن يشطب لاعب لسبب مادي أو سهر وتغيب أو إفتعال المشاكل مع زملائه أو أمور كثيرة مما ذكرت ،،، ولكن تغيب المعلومة كاملة عن المشجع أو المتابع لمسيرة الاعب في مثل هذه الحالات سابقة الذكر ،،،
    أما بالنسبة للاعب صديق الرميلة ،، فكونه قد تخوف من اللاعبين تنقا والثعلب في الخانة فلا أعتقد ،، لأن هذا اللاعب في نفس الزمن كان لامثيل له
    يجيد اللعب بكلتا قدميه وبالرأس وكان بارعا في العاب الهواء ،، قال عنه سليمان فارس ( هو الأفضل على مر السنين والايام في قلعة الهلال في الدفاع ) سئلوه ( أي الحديث لسليمان فارس ) قال : هو يجيد اللعب من اليسار لليمين والعكس تماما بمستوى واحد ،، أي يلعب في كل خانات الدفاع بمستوى واحد والخلاصة يا أخي هيثم تتضارب اسباب الشطب في تلك الفترة ولا أعتقد أن سبب شطب صديق الرميلة هو الذي ذكرته ،،، صديق عمل مشكلة مع المرحوم الطيب عبدالله ومصطفى النقر ( لكن السبب غير واضح ) .... وسنواصل
    ود الامير / شاهد عصر


    الأخ الحبيب ود الأمير شـاهد العصــــر...

    Quote: ولكن لانملك هذه المعلومات التي تم على إثرها شطبه والتي أوردتها في هذا البوست ،،، فقط كنا نسمع ( كلام جرايد )...كأن يشطب لاعب لسبب مادي أو سهر وتغيب أو إفتعال المشاكل مع زملائه أو أمور كثيرة مما ذكرت ،،، ولكن تغيب المعلومة كاملة عن المشجع أو المتابع لمسيرة الاعب في مثل هذه الحالات سابقة الذكر ،،،


    دة كلام صاح و هذا ما ذكرته أنا في البداية فهذه المعلومات كانت حديث المدينة و المجتمع آنذاك..

    Quote: أما بالنسبة للاعب صديق الرميلة ،، فكونه قد تخوف من اللاعبين تنقا والثعلب في الخانة فلا أعتقد ،، لأن هذا اللاعب في نفس الزمن كان لامثيل له
    يجيد اللعب بكلتا قدميه وبالرأس وكان بارعا في العاب الهواء ،، قال عنه سليمان فارس ( هو الأفضل على مر السنين والايام في قلعة الهلال في الدفاع ) سئلوه ( أي الحديث لسليمان فارس ) قال : هو يجيد اللعب من اليسار لليمين والعكس تماما بمستوى واحد ،، أي يلعب في كل خانات الدفاع بمستوى واحد والخلاصة يا أخي هيثم تتضارب اسباب الشطب في تلك الفترة ولا أعتقد أن سبب شطب صديق الرميلة هو الذي ذكرته ،،، صديق عمل مشكلة مع المرحوم الطيب عبدالله ومصطفى النقر ( لكن السبب غير واضح ) .... وسنواصل


    و شكـراً للتصحيح و الإدلاء بهذه المعلومة في مسألة اللاعب صديق الرميلة... ففعلاً صديق الرميلة كان لاعب لا يشق له غبار في ذلك الوقت ... و هو من اللاعبين الذين تشرفنا انا و أنت سوى باللعب معه أو ضده في دورات الأحياء أو المباريات الودية الخارجية ... و أنت قد تكون عرفت عنه الكثير بحكم أنك كنت لاعب في فريق الرميلة... و واصــل يــا....

    Quote: ود الامير / شاهد عصر


    هيثم القوز/شاهد عصر معاصر...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2007, 01:15 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: omer abdelsalam)

    Quote: الأخ هيثم
    أعتقد في ذاكرتي وذاكرة العجائز من أمثالي ، اسم مازل يرن في مخيلتي ، اسمه: عبدالمحمود . لاعب الهلال في اوائل السبعينات وكان يلعب قبلها في فريق الطليعة بالديوم الشرقية ..وكان يعتبر وقتها فلتة كروية حقيقية ، وكان متنبا له بان يكون في مصاف الاعب الشهير جكسا ..ولكن بمجرد دخوله الى نادي الهلال التحق بالكلية الحربية وتخرج منها ظابطا مما اوقف مسيرته الكروية ..وربما جيل ذلك الوقت يتذكره وخاصة ابناء الديوم الشرقية ، اعتقد الزميل ابوساندرا عنده تفاصيل اوفى ...وربما الاعب محمد حسين كسلا، لم ياخذ حظه الافر في ميادين كرة القدم ولو لا سفره للدراسة في موسكولأًصبح اول لاعب سوداني يعترف في الأندية الأوروبية ..وأعتقد من شاهد كسلا وهو يصول في الميادين قد يتفق معي في هذا الراي


    الأخ العزيز omer abdelsalam

    حقيقي سمعت بهذا الإسم من أخواني الكبار في البيت و كذلك سمعت بإبن بورتسودان الطاهر حسيب إلا أنني بالتأكيـد لم أشاهـدهم في الملاعب و ذلك لصغر سني آنذاك ... لكن يبدو أنو شهرتهم كانت واسعة و لو كان إعلامنا قوياً ذلك الوقت و سلط عليه الضؤ كان يمكن أن يلعبوا في مصر كاللاعبين عمر النور و قرن شطة مثلاً و الفاضل سانتو و حموري و كسلا في الإمارات ... و ممكن لأبوساندرا أن يأتي بالمزيد لو تداخل في هذا البوست فبالتأكيد سوف تكون مشاركته ثرة...

    و لك كـل الشكــر....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 02:55 AM

Gaafar Ismail
<aGaafar Ismail
تاريخ التسجيل: 27-08-2005
مجموع المشاركات: 4637

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: omer abdelsalam)



    أخي عمر عبد السلام

    كان يلعب للهلال في نفس الفترة اللاعب (الباشا) مدافع جسور قل أن يحاوره لاعب . التحق أيضا بالكلية الحربية ولم نسمع عنه بعد .

    أيضا المغفور له مأمون محمد الحسن ، زميلي في منتخب خور طقت الثانوية ولاعب الهلال ومنتخب كوستي الذي أوقف خطورة اللاعب ماجد هداف الفريق القومي والمريخ آنذاك . ســافر للدراسة في الاتحاد السوفيتي ولم يعد للسودان .. كان من أميز مدافعي ذلك العصر ولعب للهلال في عصر أمين زكي وإبراهيم يحي الكوارتي وكان من اللاعبين الأساسيين ..يرحمه الله ويحسن إليه بقدر ما أبدع وأمتع جماهير الهلال ومريخ كوستي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 05:20 AM

Gaafar Ismail
<aGaafar Ismail
تاريخ التسجيل: 27-08-2005
مجموع المشاركات: 4637

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: omer abdelsalam)



    الأخ هــيثم
    ســلامات

    من الموردة :
    الطاهر رحال : كان يلعب معنا بفريق الاتحاد بملكال حارس مرمى متألق ثم لعب لنادي الموردة بأمدرمان في خانة مدافع متألق أيضا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2007, 02:40 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)


    سوف أدلف للاعبين الدرجة الأولــى الذين كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة...


    المــوردة:

    1- حسن حامد لاعب وسط مقاتل إنتقل لحي العرب بورتسودان في موسم الهجرة إلى الشرق و من ثم هاجر لبريطانيــا....

    2- بريش إنتقل لحي العرب بورتسودان في موسم الهجرة إلى الشرق و من ثم عاد للموردة ليختتم حياته الكروية بها...

    3- عامر حارس المرمى إنتقل لهلال بورتسودان في موسم الهجرة إلى الشرق ...

    4- عصمت الإمتداد إنتقل لهلال بورتسودان في موسم الهجرة إلى الشرق ...



    النيل:

    1- نادر عبدالحفيظ كان لاعب ممتع و حريف و على ما أذكر يلعب بالرجل اليسرى أصيب في حادث حركة بينما كان يقود دراجته النارية في الخرطوم تلاتة و ترك الكرة.

    2- حمدالنيل عبدالعزيز اللاعب الذي يشابه أداؤه اللاعب العراقي أحمد راضي .. جاء إلى النيل من فريق التعايشة و كان في أوج نجوميته و لعب للفريق القومي و هو في النيل و ذاع صيته و إنتقل لمصر ليلعب في فريق الترسانة او المحلة لا أذكر ... لكنه عاد بعد رحلة إحتراف قصيرة شابها بعض المشاكل من جانب الإدارة و المدربين هناك و رجع للخرطوم و لم يواصل لأن ناديه رفع عليه قضية و من ثم وقٌع لفريق القوز درجة ثانية و لا زال يواصل اللعب في الدورات .....

    3- خالد حلبي أحد نجوم منتخب الناشئين بتاع إيطاليا عام 90 كان لاعب وسط حريف و مقاتل بعد النيل هاجر لقطر و إستقر هناك.

    4- عبدالعزيز قاقارين شقيق لاعبي المريخ وهبة و قاقارين و قدورة أمدوم .. كان مدافع قوي البنية ترك الكرة و ذلك لسفر أشقائه الثلاث لكندا و لإنشغاله بأمور البيت...

    5- ناصر الطيب لاعب الفريق القومي تحت إشراف المدرب الراحل سعد دبيبة ... تأثر بصراع القمة عليه آنذاك و إنشغل بهذا الحلم الذي ظل يرواده كثيراً بالرغم من إتصالات أندية القمة ببورتسودان به لم يوافق ... و تأثر مستواه و بقي في النيل حتى ترك الكرة...



    الأهلي:

    1- الطاهر مالك قضى في الأهلي سنين عجافاً و من ثم إنتقل للمريخ و لم يوفق لإزدحام الخانة في ذلك الوقت و تم شطبه و ترك الكرة...

    2- دفع الله لاعب وسط حريف قضى نصف عمره في الأهلي و كان قد تعرض للعمى و عاد بصره مرة أخرى ثم إنتقل للنيل حتى ترك الكرة...

    3- عماد لوفا المهاجم المرعب إنتقل لحي العرب بورتسودان في موسم الهجرة إلى الشرق و عاد ليساهم في صعود الأهلي للدرجة الأولى في مباراتهم الشهيرة ضد الزومة و نجح في ذلك و بقى في الأهلي حتى ترك الكرة...

    4- ياسر الحاج قضى في الأهلي سنين عجافاً حتى ترك الكرة... و لا يزال يلعب في الدورات...

    5- عمر ضوالبيت إنتقل لهلال بورتسودان في موسم الهجرة إلى الشرق و أعتقد إستقر في بورتسودان حتى ترك الكرة و يعمل مدرب للهلال و مساعده أنقي...



    التحــريـر:

    1- عادل قسم السيد (فأر) لاعب مرواغ و حريف إنتقل لهلال بورتسودان في موسم الهجرة إلى الشرق و أعتقد إستقر في بورتسودان حتى ترك الكرة...

    2- محمد عبدالمؤمن مدافع قوي إنتقل لحي العرب بورتسودان في موسم الهجرة إلى الشرق و أعتقد إستقر في بورتسودان حتى ترك الكرة...

    3- فارس مٌلة كان لاعب وسط فنان على ما أعتقد إنتقل للمريخ و لم يوفق لإزدحام الخانة...

    سكسك كان لاعب وسط فنان إنتقل للمريخ بعد أن تقدم في السن و بقى به حتى شطبه و هاجر لسلطنة عمان.

    4- إسماعيل ذكي مدافع فولاذي إنتقل للهلال و لم يوفق لإزدحام الخانة و هاجر لبورتسودان ليلعب في إتحادها حتى تركه للكرة...

    5- نادر منصور لاعب وسط و مدافع مقاتل إنتقل للهلال بعد أن تقدم في السن و بقى به حتى شطبه...


    الزهــرة:

    1- إبراهيم عطــا إنتقل للمريخ و بقى به حتى شطبه..

    2- توفيق فضل السيد مدافع قوي البنية إنتقل لحي العرب بورتسودان في موسم الهجرة إلى الشرق و أعتقد إستقر في بورتسودان حتى ترك الكرة..

    3- محي الدين لوفا لاعب الفريق القومي للشباب ... تأثر بصراع القمة عليه آنذاك و إنشغل بهذا الحلم الذي ظل يرواده كثيراً بالرغم من إتصالات أندية القمة ببورتسودان به لم يوافق ... و تأثر مستواه و بقي في الزهرة حتى ترك الكرة...



    الأملاك:

    1- عبدالله قورو إنتقل لهلال بورتسودان في موسم الهجرة إلى الشرق و أعتقد إستقر في بورتسودان حتى ترك الكرة...

    2- أنقي إنتقل لهلال بورتسودان في موسم الهجرة إلى الشرق و أعتقد إستقر في بورتسودان حتى ترك الكرة...



    العبـاسيــة:

    1- حسن مصطفى هــاجر للولايات المتحـدة الأمريكية

    2- هشام خلف الله هــاجر للولايات المتحـدة الأمريكية



    أمــدوم:
    1- أنور أمدوم (أنور الجامعة) تأثر بصراع القمة عليه آنذاك و إنشغل بهذا الحلم الذي ظل يرواده كثيراً بالرغم من إتصالات أندية القمة ببورتسودان به لم يوافق ... و تأثر مستواه و بقي في أمدوم حتى ترك الكرة...

    2- قدورة شقيق قاقارين هــاجر ألى كنــدا

    3-أسـامـة أمدوم إنتقل للمريخ و لم يوفق لإزدحام الخانة و تم شطبه...

    (عدل بواسطة Haytham Abdulaziz on 25-08-2007, 08:00 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2007, 04:31 PM

keiga2000
<akeiga2000
تاريخ التسجيل: 11-05-2002
مجموع المشاركات: 4105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    الاخ هيثم
    مبروك الانتصار للهلال

    والله الليله حجيتنا وذكرتنا ناس كدنا ان ننساهم
    كذلك من المواهب


    ياسر حداثة وحموري ابوعنجة وياسر ابورقة وعصام بلاتيني، حاتم معني

    اما المريخ : لمعي الكاملين، طارق ابوالقاسم

    ابومصطفى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2007, 09:31 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: keiga2000)

    Quote: الاخ هيثم مبروك الانتصار للهلال


    الأخ العزيز keiga2000 طــاب يومـك... الله يبارك فيك و عقبال المريخ بإذن الله يتخطى كوارا و الإسماعيلي...

    Quote: والله الليله حجيتنا وذكرتنا ناس كدنا ان ننساهم كذلك من المواهب .. ياسر حداثة وحموري ابوعنجة وياسر ابورقة وعصام بلاتيني، حاتم معني اما المريخ : لمعي الكاملين، طارق ابوالقاسم


    و إنت ما قصرت كمان هنــابهذه الإضافة و واصــل...

    فعلاً حداثة كان لاعب فنان و لمع نجمه في الدورة العربية مع إتحاد مدني و منها إنتقل للهلال...

    أمـا حاتم معني فهو كان زميلي في الغرفة بعد الإغتراب و كان ساكن معانا في دبي انا و زميلي محمد منديل في حتة إسمها جميرا... فهو إنسان مهذب للغاية...

    عصام بلاتيني القادم من التاج الأمدرماني ايضاً من اللعيبة البارزين آنذاك ..

    كذلك حموري أبوعنجة و حموري الشعلة و فيصل العمـدة لعيبة لم يسعفهم الحظ و كان مستواهم أكبر من سنهم و لم يوفقوا...

    و في المريخ لمعي الكاملين و طارق أبوالقاسم و الراحلين عبدالقادر ضوالبيت و صلاح الأمين...

    و مشكوور واصــل يا أبومصطفــى....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2007, 04:36 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 07-02-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    شكرا هيثم

    Quote: ....
    10- الريح كاريكا جاء من العباسية للهلال و يحمل الكثير في جعبته إلا أن مشكلته الشهيرة مع في معسكر الهلال عام 1992 وهو يستعد لنهائي إفريقيا لملاقاة الوداد عجلت برحيله بالرغم من الرجاءآت من كابتن طارق و سيماوي على أن يكتم الموضوع بعد الفراغ من المباراة النهائية إلا أنه رفض و قال يضرب الحديد سخن و ذهب و وقُع للمريخ لعام واحد و تركه لخلاف مالي في مسألة حافزه و من ثم هاجر لأمريكا.

    الريح كاريكا عاد ولعب للهلال وأعتقد أنه سجلا هدفا في المريخ بعد عودته لهلال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2007, 09:15 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: kamalabas)

    العزيز kamalabas عساك طيب...

    Quote:
    الريح كاريكا عاد ولعب للهلال وأعتقد أنه سجلا هدفا في المريخ بعد عودته لهلال


    شكـــراً على تصحيحي في شأن كابتن الريح كاريكا ... و واصــل....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2007, 09:42 PM

Dr.Elsadig Abdalla
<aDr.Elsadig Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 2198

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    SALAMAT...WHERE IS KAMAL ABDALGANI
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2007, 08:31 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Dr.Elsadig Abdalla)

    Quote: SALAMAT...WHERE IS KAMAL ABDALGANI

    العزيز Dr.Elsadig Abdalla

    هذا هو كمال عبدالغني مدافع المريخ، بعد أن تم شطبه في عملية الشطب الجماعي الشهيرة، إبتعد عن المريخ و مارس التدريب و قد إتجه لعروس الرمال لتدريب هلالهــا و كان يشغل مسـاعد مدرب للمدرب مازدا قبل ثلاث او أربع أعوام....



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2007, 10:55 PM

غباشي
<aغباشي
تاريخ التسجيل: 19-01-2007
مجموع المشاركات: 1724

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    بوست جميل يا هيثم ... أشكرك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2007, 04:24 AM

Nasser Mousa

تاريخ التسجيل: 21-02-2005
مجموع المشاركات: 1378

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: غباشي)

    اسماء في ذاكرتي

    محمد حمامة ........ المريخ
    طارق جاديكا.......... الهلال اوالمريخ

    اما عن غانا فلم انسى ذلك المنشست العريض في الجرايد لا اذكر اي جريدة بالظبط.


    عصام غانا من الجامعة والى الروضة


    نحايتي
    ناصر موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2007, 09:54 AM

keiga2000
<akeiga2000
تاريخ التسجيل: 11-05-2002
مجموع المشاركات: 4105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Nasser Mousa)

    Quote: محمد حمامة ........ المريخ


    بعد شطبه من المريخ رجع وسجل في الاهلي مدني
    واصيب في الركبه واجرى عملية في السعودية حاليا تقريبا في السعودية


    اسمه محمد عبدالمجيد من ابناء حي جبرونا بمدني رائع كان يحاورك في فنجان ومهذب وذو اخلاق عاليه لكن ابت تديه المدروه

    ابومصطفى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2007, 11:56 AM

Dr.Elsadig Abdalla
<aDr.Elsadig Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 2198

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: keiga2000)

    Salamat to all.
    Does anybody know anything about MAREEKH player KAMAL ABDALGANI
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2007, 08:53 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Nasser Mousa)

    Quote: اسماء في ذاكرتي

    محمد حمامة ........ المريخ
    طارق جاديكا.......... الهلال اوالمريخ

    اما عن غانا فلم انسى ذلك المنشست العريض في الجرايد لا اذكر اي جريدة بالظبط.


    عصام غانا من الجامعة والى الروضة
    نحايتي
    ناصر موسى


    العزيز ناصر موسى...

    حمامة كان لاعب مزعج و يلعب جناح شمال لكن جاء إلى المريخ في وقت فيه المريخ متخم بالنجوم أمثال قلة و صابون و الدحيش و لم يجد الفرصة الكاملة و رجع للأهلي مدني و كما تفضل الأخ كيجا و تم لينا باقي المعلومة... شكراً يا كيجا...

    طارق جاديكا سجله المريخ من هلال الحصاحيصا و يقال أنه كان لاعب مزاجي و يخاف المباريات و تم شطبه و من ثم وقٌع للهلال و لم يقدم شيئاً فتم شطبه أيضاً و أعتقد رجع للسعودية ليستقر مع أهله هناك...

    عصام غانا لاعب قوي لكن حماقته رجعته للروضة و هذا هو عدو نفســه بعينــه...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2007, 08:36 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: غباشي)

    Quote: بوست جميل يا هيثم ... أشكرك


    حبيبو غباشي .. جميلة طلتك ياخي و مشكووور يا صديقي....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2007, 08:48 PM

احمد معتصم الطيب
<aاحمد معتصم الطيب
تاريخ التسجيل: 27-04-2005
مجموع المشاركات: 2103

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    سلامات هيثم. فى السودان !!
    ياخى نسيت أخونا بكري النسر بكري عبد الحفيظ سجل للهلال
    من فريق النسر والاصابة حرمتو من المواصلة أيام ناس يوهانس
    تتزكر يا هيثم وهو الأخ الاصغر لنادر عبد الحفيظ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2007, 08:59 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: احمد معتصم الطيب)

    Quote: سلامات هيثم. فى السودان !!
    ياخى نسيت أخونا بكري النسر بكري عبد الحفيظ سجل للهلال
    من فريق النسر والاصابة حرمتو من المواصلة أيام ناس يوهانس
    تتزكر يا هيثم وهو الأخ الاصغر لنادر عبد الحفيظ


    هلا يابوحميد... لا ... في أمضبــان

    كيف يااخ بكري كان بلعب في النيل دفعة خالد حلبي و عوض الله الحارس ... لكن لم يكن محظوظ لما جاء الهلال لآنه كان في نفس الخانة هيثم النور... و مشكووور يا صديقي....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2007, 09:07 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    و لعشاق المريخ صورة نادرة لمريخ مانـديــلا....




    الوقوف من اليمين:

    حامد بريمة-باكمبا-عبدالسلام حميدة-إبراهومة-كمال عبدالغني-الراحل سامي عزالدين-حسن دحدوح-إبراهيم عطا-شنـان.

    الجلوس من اليمين:

    عاطف القوز-موسى الهاشماب-جمال أبوعنجة-بدرالدين بخيت-عيسى صباح الخير-سانتو-عاطف منصور-عادل عطا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2007, 09:20 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    و هلال 87 و ذلك الزمن الجميــل لعشاق الزعيم... عذراً، عشان الصورة ما واضحة لو غلطَ في كتابة إسم لاعب فأرجو التصحيح يا شباب...





    الوقوف من اليمين:

    هشام الطيب-مبارك سلمان-الريح كاريكا-صبحي-صبري الحاج-منقستو-حاتم معني-يور

    الجلوس من اليمين:

    ياسر ابو ورقة-كندورة-محمد جاد كريم-وليد طاشين-مجدي كسلا-جمال الثعلب-عادل العوني-طارق

    (عدل بواسطة Haytham Abdulaziz on 27-08-2007, 11:29 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2007, 10:31 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 14-01-2005
مجموع المشاركات: 8609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    في لاعب إسمو أبو جلمبو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2007, 10:51 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: الصادق اسماعيل)

    Quote: في لاعب إسمو أبو جلمبو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    آآي يا الصــادق جاء للهلال من هلال الأبيض و في نفس الفترة بتاعت هلال 87 .. و لم يجد الفرصة.. و لذلك داعبته جماهير الهلال بـ : "أبوجلمبـو شطبو جمبــو"و لا أدري أين هو الآن...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2007, 10:57 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    طارق و الراحل الوالي



    وليد طاشين



    منقســـتو



    الجناح الأيسر النفاثة حمد الجريف



    الجناح الأيمن للمريخ عيسى صباح الخير



    زاهر مركز



    بعض لعيبة الهلال في قطر لتكريم اللاعب القطري حسن القاضي



    جمال كدوس

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2007, 00:26 AM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    بالمــريخ:

    1- يســـــــن تم تصعيده منالأشبــال..

    2- لاميــدو إنتقل للمريخ من الخرطوم تلاتة

    3- عادل آدم إنتقل للمريخ من الزهرة و حينها كان حارس منتخب الناشئين بتاع إيطاليا عام 90

    4- رضوان الصحافة إنتقل للمريخ من الصحافة و نسبة لإزدحام خط الوسط آنذاك لم يجد الفرصة و شُطب..

    5- يونس العلمين إنتقل للمريخ من العلمين و نسبة لإزدحام خط الوسط آنذاك لم يجد الفرصة و شُطب..

    6- شناق جـاء للمريخ من هلال الأبيض و لعب موسمين ثم تم شطبه..

    7- أبوحجــاب جـاء للمريخ من هلال الأبيض و لعب موسمين ثم تم شطبه..

    8- محمد خليفة إنتقل للمريخ من البرنس الخرطوم و لعب عامين ثم شُطب.

    9- عبدالسلام حميـدة تم تصعيده من الأشبال و كان ضحية الشطب الجماعي..

    10- الراحل صديق العمـدة تم تصعيده من الأشبال حتى تم شطبه.

    11- إبراهيم عطا إنتقل للمريخ من الزهرة و كان ضحية الشطب الجماعي.

    12- عاطف القوز جاء من القوز و كان ضحية الشطب الجماعي..

    13- جمال أبوعنجة جاء من أبوعنجة و كان ضحية الشطب الجماعي..

    14- حسن دحدوح إنتقل للمريخ من مريخ كوستي و لعب عدة مواسم و تم شطبه و هاجر لسلطنة عمان.. الطريف في الأمر في ليلة عقد قرآنه و الحفلة رابة كان مجئ ثورة الإنقاذ و كان ذلك في بري..

    15- عمر العلمين إنتقل للمريخ من العلمين إلا أن سيد سليم لم يعطه الفرصة الكاملة و تم شطبه و هاجر إلى السلطنة و أثبت وجوده هناك بل فاز بالحذاء الذهبي..

    16- منتصر الزاكي (زيكو) جاء من إتحاد مدني..

    17- عصام الدحيش جاء من أهلي مدنـي..

    18- علي فليكـو من أهلـي شنــدي قضى موسم واحد و تم شطبه..

    19- الحارس طيفــور من بيت المـال

    20- عـادل عطــا تم تصعيده من الأشبال و كان ضحية الشطب الجماعي و هاجر للدنمارك..




    الهــلال:


    1- الحارس أحمد عبدالرازق

    2- ماجـد مهـدي

    3- عماد الخير، لقبه مدرب الهلال البرازيلي ناغويرا بـ بلاتيني السودان لكن لإزدحام خط الوسط بالنجوم لم يجد الفرصة و تم الإستغناء عنه..

    4- محمد جادكريم القادم من هلال الحصاحيصا لكن لإزدحام خط الهجوم بالنجوم لم يجد الفرصة و تم الإستغناء عنه..

    5- جلال كادقلي جاء من هلالهـا و كان الهداف في فريقه لكن لإزدحام خط الهجوم بالنجوم و كان أحد لاعبي مباراة الهلال ضد الأهلي القاهري عام 87 إلا أنه تدهور مستواه و تم الإستغناء عنه..

    6- مبارك سلمان القادم من الخرطوم ثلاثة لعب خمس مواسم في الهلال و من ثم تم شطبه لإصابته المزمنة.

    7- جمال كدوس جاء من إتحاد بحري لكن تدهور مستواه و تم الإستغناء عنه..

    8- جمال الثعلب جاء من إتحاد قضى أيام عمره في الهلال و من ثم تم إخلاء خانته و هاجر إلى أمريكـا.

    9- أسامة النور مدافع قوي جاء من هلال الأبيض و كان أحد إحتياطي لاعبي مباراة الهلال ضد الأهلي القاهري عام 87 لكن لإزدحام خط الدفاع تم الإستغناء عنه..

    10 - مأمون الصافي القادم من الصوفي القضارف لم يجد الفرصة و تم شطبه..

    11- عماد الزومة لم يجد الفرصة و تم شطبه..

    12- خالد الزومة يقال أنه كان كثير المشاكل و تم شطبه..

    13- حمد الجريف لعب موسمين و تم شطبه..

    14- صلاح دوشكا جاء من حي العرب بورتسودان بعد شطبه هاجر لهولندا و أعتقد لا يزال هناك..

    15- صبري الحاج القادم من وادي النيل لعب ثلاث مواسم في الهلال و تم شطبه..

    16- الطاهر جدو جاء من الخرطوم تلاثة لعب موسمين في الهلال و تم شطبه و وقٌع في التاكا كسلا..

    17- محمد أبوشامة جاء من حي العرب بورتسودان و لعب ثلاث مواسم و تم الإستغناء عنه..

    18- نبيل حي العرب جاء للهلال في أوجه و لم يجد الفرصة و تم شطبه و هاجر إلى الإمارات..

    19- نادر منصور جاء من التحرير بعد أن كان يلعب في حي العرب بورتسودان و لعب موسمين و تم شطبه.

    20- السر عبدالكريم تم تصعيده من الأشبال، لعب موسمين و تم شطبه....


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2007, 04:19 AM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 18-08-2003
مجموع المشاركات: 8552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    أعجبني التوثيق
    أعتقد ان هذا ما ينقص الصحافة الرياضية في بلادنا
    وربما الصحافة السودانية عموما
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2007, 06:40 AM

Sayed Bekab
<aSayed Bekab
تاريخ التسجيل: 21-09-2006
مجموع المشاركات: 1526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Nasr)

    هيثم

    تحياتي

    محمد السر؟

    احمد النور؟

    خالد بخيت؟

    الزين لاعب كوبر و المريخ؟ كان يمثل ثنائي مبدع من العجب فى كوبر


    حمد كمال؟

    نميري سعيد لاعب المريخ؟


    اين هؤلاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2007, 11:34 AM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Sayed Bekab)

    Quote: هيثم

    تحياتي

    محمد السر؟

    احمد النور؟

    خالد بخيت؟

    الزين لاعب كوبر و المريخ؟ كان يمثل ثنائي مبدع من العجب فى كوبر

    حمد كمال؟

    نميري سعيد لاعب المريخ؟

    اين هؤلاء


    العزيز Sayed Bekab عساك طيب...

    لقد ذكرت أحمد النور و حمد كمال أعلاه ... أما البقية في السكــة و ممكن أن تضيف لو تذكرت أي لاعب في تلك الفترة و يدك معنــا للتوثيق...و مشكووور يا أبوالسيـد....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2007, 11:28 AM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Nasr)

    Quote: أعجبني التوثيق
    أعتقد ان هذا ما ينقص الصحافة الرياضية في بلادنا
    وربما الصحافة السودانية عموما


    الأخ Nasr

    نعم بالتأكيد هنالك أجيال لم تسمع و تدري بهؤلاء اللعيبة الذين قدموا عصارة جهدهم في الميادين في تلك الفترة إلا من خلال قرآتها لهذا البوست ... فنتمنى من الصحافة أن يقوموا بهذا الدور أو تطبع سيرتهم الذاتية في كٌتيب و يباع في الأسواق و يعود ريعه لهؤلاء اللاعبين الذين لم يملكوا شيئاً في دنياهم بعد أن ودعوا النجومية و نسيهم الناس...
    و شكــراً كتيير على المرور و الثنــاء و يــدك معــانــا.....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2007, 10:47 AM

ياسر الامير ابوجكة
<aياسر الامير ابوجكة
تاريخ التسجيل: 06-08-2007
مجموع المشاركات: 9

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)


    العزيز هيثم ،،، تحية مباركة
    ذكرت لعيبة ما في حد بتذكرهم ،،، وآخرون قدموا لانديتهم ابداع حقيقي وقدمت لهم الاندية مقابل عطائهم مايستحقون
    ولكن الشطب الجماعي الذي تعنيه لم يطال إلا اللاعب الذي تقاعس أو فتر تماما ،،، لان الفترة التي تعنيها كانت الكورة فيها كورة
    مابين (85-90) مافي يمة ارحميني .


    ولي مداخلة أخرى
    ود الامير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2007, 11:47 AM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: ياسر الامير ابوجكة)

    Quote: العزيز هيثم ،،، تحية مباركة
    ذكرت لعيبة ما في حد بتذكرهم ،،، وآخرون قدموا لانديتهم ابداع حقيقي وقدمت لهم الاندية مقابل عطائهم مايستحقون


    الأخ الحبيب ود الأمير....

    نعـم و أنت تعلم بأن تلك الفترة كنا في ريعان شبابنا و بحكم أننا نسكن جوار نادي النيل الخرطومي وهو كان من الميدان الوحيد الذي يجلب تمارين فرق العاصمة و القمة و المصارف آنذاك في موسم الخريف نسبة لآرضيته الرملية لا تحجز الماء و قد شاهدناهم عن قرب..


    Quote: ولكن الشطب الجماعي الذي تعنيه لم يطال إلا اللاعب الذي تقاعس أو فتر تماما ،،، لان الفترة التي تعنيها كانت الكورة فيها كورة
    مابين (85-90) مافي يمة ارحميني .
    ولي مداخلة أخرى
    ود الامير


    نعم عملية الشطب الجماعي في تلك الفترة للأسباب التي ذكرتها و ضِف على ذلك بأن حواء الكرة السودانية آنذاك كانت حبلى بألمع النجوم سوى كان من الأقاليم أو العاصمة فبالتالي لا يجد اللاعب الجديد فرصة أو وجد صعوبة في إقتحام التشكيلة و تم الإستغناء عنه... و شكراً يا حبيب للمعلومة و واصــل...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2007, 11:14 AM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    أعـزائي وصـلنـي هـذا الإيميـل من الأخ أيمـن دياب و هو أحد القراء المداومين و المعجبين بالموقع و قد قام بتصحيح المعلومة أدنــاه و هو يقصد بالنسبة لللاعب الواقف بين منقستو و صبحي هو صبري الحاج ..يا أيمن أعتقد أن كندورة يجلس بين ياسر أبو ورقة و محمد جاد كريم....و لك كل الشكــر و التقدير...



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2007, 11:42 AM

keiga2000
<akeiga2000
تاريخ التسجيل: 11-05-2002
مجموع المشاركات: 4105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    Quote: آآي يا الصــادق جاء للهلال من هلال الأبيض و في نفس الفترة بتاعت هلال 87 .. و لم يجد الفرصة.. و لذلك داعبته جماهير الهلال بـ : "أبوجلمبـو شطبو جمبــو"و لا أدري أين هو الآن...


    ابوجلمبو لو اسمو الامين هو حاليا في الدوحة/ قطر يعمل في القوات المسلحة

    ومازال يحتفظ ببعض اللمحات الفنية


    ابومصطفى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2007, 12:01 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: keiga2000)

    Quote: ابوجلمبو لو اسمو الامين هو حاليا في الدوحة/ قطر يعمل في القوات المسلحة

    ومازال يحتفظ ببعض اللمحات الفنية

    ابومصطفى


    شكــراً ليك يا أبومصطفــى للمعلومة و نطمــع في المزيــد من ذاكرتك التي تحتفظ بهؤلاء الصفوة من النجوم...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2007, 11:44 AM

سلمى الشيخ سلامة
<aسلمى الشيخ سلامة
تاريخ التسجيل: 14-12-2003
مجموع المشاركات: 10754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    يا هيثم التوثيق دا مهم جدا
    لانه معظم اللاعبين السودانيين مروا بنفس التجارب التى تكاد صورة واحدة
    الغرور هو افة اللاعب السودانى
    والاهمال من جانب اللاعب للتمارين
    وانشغاله بنجوميته على حساب تجويد فنه
    وكم شهدنا لاعبين افذاذ اطاح بهم الغرور
    لكل لاعبى بلادى الحب مع امنياتى الصادقة لك للتوثيق للاعبين فهم ثروة قومية لو احسنوا النظر الى طاقاتهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2007, 11:56 AM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: سلمى الشيخ سلامة)

    Quote: يا هيثم التوثيق دا مهم جدا
    لانه معظم اللاعبين السودانيين مروا بنفس التجارب التى تكاد صورة واحدة
    الغرور هو افة اللاعب السودانى
    والاهمال من جانب اللاعب للتمارين
    وانشغاله بنجوميته على حساب تجويد فنه
    وكم شهدنا لاعبين افذاذ اطاح بهم الغرور
    لكل لاعبى بلادى الحب مع امنياتى الصادقة لك للتوثيق للاعبين فهم ثروة قومية لو احسنوا النظر الى طاقاتهم


    نعم يا أستــاذة سلمــى كلامك في محلو و أعتقد أنت من المعاصرين تلك الفترة بحكم منصبك الإعلامي آنذاك... و فعلاً كانت تلك الفترة حٌبلى بنجوم أبدعت في الميادين... لكن زي ما ذكرتي إنه الغرور كان مقبرة لنجوميتهم بالأسباب التي ذكرتيها و ضيفي إلى ذلك يا سلمى في تلك الفترة إعلامنا المرئي و المقرؤ للأسف لم يسلط الضؤ جيداً للخارج حتى يجدوا فرصة الإحتراف ... و هم أمتعونا في تلك الفترة و لك و لهم كل الحب و التقدير...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2007, 06:49 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)


    الهــلال:


    1- الحارس حافظ

    2- الحارس عثمان الفاضل

    3- الحارس يسن بعد شطبه المريخ

    4- حربـــي إنتقل من إتحاد مدني و سطع نجمه في الدورة العربية في جدة و كانت آخر مباراة له هلال مريخ التي فاز فيها الهلال 2/صفر بهدفي زاهر مركز و أنس النور.

    5- أنس النور القادم من هلال الأبيض قضى ثلاث مواسم في الهلال و من ثم إحترف في الإسماعيلي المصري و لم يجد التعاون من اللاعبين المصريين و رجع السودان لكن نادي الإسماعيلي رفع ضده قضية و لم يسجله الهلال بسبب ذلك و من ثم هاجر لأمريكا.

    6- الحارس هشام الطيب بعد شطبه هاجر لأمريكا.

    7- وليد النهضة إنتقل من النهضة مدني و تم شطبه بعد موسمين و رجع لمدني.

    8- علاءالدين إنتقل للهلال من النيل مدني و لم يجد الفرصة و تم شطبه و رجع إلى مدني.

    9- أنور كاريكا جاء من الصوفي القضارف و لم يجد الفرصة و تم شطبه و رجع إلى القضارف.

    10- عمر النقي إنتقل من الأهلي مدني و كان هداف سيكافا في الدورة التي أقيمت بالخرطوم و تم شطبه و ترك الكرة و عمل أمين خزينة في إدارة الهلال في أحد المواسم.

    11- جعفر عبدالرازق القادم من العامل البحراوي لعب عدة مواسم و من ثم تم شطبه.

    12- الراحل شيخ إدريس كباشي القادم من العامل البحراوي لعب عدة مواسم و من ثم تم شطبه.

    14- الحارس عيسى الهاشماب كان ضحية الشطب الجماعي و وقٌع للأهلي الخرطومي حتى ترك الكرة و شغل منصب مساعد الحراس قبل ثلاث مواسم.

    15- كوارشي القادم من أهلي القضارف تم شطبه و إنتقل لهلال بورتسودان.

    16- جميل جاء من الأهلي الخرطومي و هو في عنفوان شبابه و تعرض للكسر في مباراة ودية للهلال في الأبيض مع هلالها و من ثم تم شطبه و هاجر للإمارات و يعمل مدرباً يالدفاع في دبي.

    17- صـابر جــلاس إنتقل للهلال من فريق جلاس و تم شطبه بعد موسم واحد.

    18- أيوب جاء من هلال الحصاحيصا و لعب موسم واحد و تم شطبه.

    19- إدريس تقي القادم من هلال الأبيض قضى ثلاث مواسم في الهلال و تم شطبه.

    20- صلاح الضي تم تصعيده من الأشبال و تم شطبه و إنتقل إلى التاكا كسلا.


    المريــخ:


    1- نميري أحمد سعيد جاء من هلال الحصاحيصا و لعب ثلاث مواسم و تم شطبه لمشاكل مع عصام الحاج.

    2- فاروق جبرة جاء من حي العرب بورتسودان و قضى سبع سنوات و تم شطبه قبل عامين و ترك الكرة.

    3- حاتم محمد احمد تم تصعيده من الأشبال و تم شطبه بعد خمس مواسم.

    4- عبدالإله بشرى من أبو سعـد لعب خمس مواسم و تم شطبه ليلعب في جزيرة الفيل.

    5- محمد طه جاء من الرابطة الأمدرماني لعب موسمين و تم شطبه.

    6- عثمان زكي القادم من مريخ الحصاحيصالعب ثلاث مواسم و تم شطبه و رجع لكسلا لفريقه السابق.

    7- عبدالمجيد جعفر جاء من الموردة و لعب ثلاث مواسم و تم شطبه و ترك الكرة.

    8- ياسر اللاماب ظهير أيسر لعب موسم واحد و تم شطبه.

    9- ياسر قورماهيا تم تصعيده من الأشبال و تم شطبه بعد موسمين.

    10- الزين آدم جاء من كوبر لم يوفق في المريخ و تم شطبه ليهاجر إلى الإمارات و يعود و يوقع للموردة و لم يلتزم و مرة أخرى ترك الموردة و لا أدري أين هو الآن.

    11- عصام عموش إنتقل من التحرير و كان ضمن منتخب الخرطوم الذي فاز على ليفربول بهدف سكسك لعب للمريخ عدة مواسم و تم شطبه و لا أدري أين هو الآن.

    12- أسامة السر إنتقل من بري و لعب موسمين و تم شطبه و هاجر إلى السلطنة.

    13- إدريس الجريف شقيق اللاعبان عمر و خالد بخيت لعب موسمين و تم شطبه.

    14- حمد الجريف لعب ثلاث مواسم و أصيب في ظهره و تم شطبه.

    15- أحمد عباس جاء من التحرير و نسبة لإزدحام خط الوسط تم شطبه.

    16- الحارس أنور آدم جاء من أهلي مدني و لم يجد الفرصة و تم شطبه.


    17- نزار الخليفة جاء من الميرغني كسلا و كالعادة لم يتح له الفرصة سيد سليم فتم شطبه و هاجر لأمريكا.

    (عدل بواسطة Haytham Abdulaziz on 25-08-2007, 07:56 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2007, 07:50 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    صورة نادرة للمريخ عـام 1989

    يا ناصر موسى سوف تجد اللاعب حمامة خارج الخريطة يمين حامد بريمة من فوق و تحته اللاعب عماد القوز..



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2007, 10:50 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    بعض لاعبي الهلال في الشاطئ في قطر لتكريم اللاعب القطري حسن القاضي




    الراحل والي الدين و هيثم مصطفى





    اللاعب الحبشي الأميرو و الوالي

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2007, 11:26 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    المريــخ:

    1- أسعد التوم جاء من كسـلا لا أذكر أي فريق. و لم يجد الفرصة و تم شطبه.

    2- مبارك سليمان جاء من شمبات و لعب موسمين ثم تم شطبه.



    الهـــلال:

    1- الحارس أبشر النويري جاء من الرابطة كوستي لعب ثلاث مواسم و تم شطبه.

    2- الحارس عبدالمعطي جاء من الأهلي العاصمي و لعب ثلاث مواسم و تم شطبه.

    3- الحارس يور جاء من الملكية جوبا و كان أحد فرسان مباراة النهائي بين الهلال و الأهلي المصري عام 87 و تم شطبه و هاجر إلى الإمارات و يدرب في المدارس السنية في الأهلي دبي.

    4- مصطفى نصار جاء من المريخ كوستي لعب موسمين و تم شطبه.

    5- جــلاب جاء من هلال الأبيض لم يجد الفرصة و تم شطبه.


    6- أبوالليل لا أدري إسمه الحقيقي جاء من إتحاد مدني و لم يجد الفرصة و تم شطبه.

    7- المعز شندي جاء من الأهلي شندي لعب موسم واحد و تم شطبه.

    8- عبدالباقي الطاهر جاء من هلال الأبيض و لعب ثلاث مواسم و تم شطبه.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-08-2007, 00:25 AM

mohmed khalail
<amohmed khalail
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 4484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    سلامات يا هيثم

    بوست توثيقي مميز ..شكرا على المجهود الجميل

    من اللاعبين الحرفيين جدا صديقي محمدحمدان كابتن فريق الهلال واحد خريجي منتخب الناشئين الشهير اولاد ماسا سجل للهلال من فريق الاتحاد البحراوي ووصل الى كابتنية الفريق وتم شطبه

    وكذلك صديقي الفنان محمد علي دنلسون شطب من الهلال في مفاضلة ظالمة بينه وبين النذير محمود برغم انه من احرف لاعبي جيله تنقل بعدها بين عدد من الفرق من بينها بري والبرنس وهو لازال لاعبا بالبرنس.

    صديقي حسين الضو ثيردباك المريخ وقد انتقل من اشبال الهلال الي فريق الرابطة كتخزين مؤقت ولكن ادارة الهلال حينها فضلت عليه زميله بالرابطة ياسر رحمه فذهب غاضبا الي غرفة تسجيلات المريخ وتم تسجيله ثم شطب بعد عدة مواسم..

    اما صديقي الخلوق المهذب محمد ادم الظهير العصري لاعب فريق الموردة فقد تم شطبه من فريق الموردة بعد اصابة لعينة في الركبة استعصت على الطب واجبرته على الاعتزال وهو في قمة عطاءه

    هؤلاء هم اصدقائي من الوسط الرياضي وهناك بعض اللعيبة الذين مروا بفريق الهلال مرورا سريعا

    مصطفى اقجي جاء من الابيض اعتقد فريق تقي سجل هدفا مشهورا في مرمى المريخ ومن ثم اختفى الى ان شطب

    ايمن عيدابي جاء من فريق الزهرة وكان حريفا الا انه من نوعية اللعيبة المزاجيين تم شطبه سريعا

    وليد ادريس يعتبر من احرف لعيبة الوسط في حقبة التسعينات تم تسجيله من الاهلي الخرطوم الا انه اصيب بكسر في قدمه ولم يقدم المردود المنتظر منه بعد ذلك

    مصطفى كومي شطبه الهلال ليهاجر الي اوربا الشرقية محترفا بها ثم انقطعت اخباره بعد ذلك

    المحترفان زولو الذي هرب من الهلال ورفع الهلال ضده قضية للفيفا وانقيدي عمر الذي اعتنق الاسلام وشطبه الهلال ليعود الى بلاده وكلاهما من الكنغو

    السلطان ادوارد جلدو انتقل من المريخ للهلال في صفقة موجعه ثم لعب في كسلا بعد شطبه

    وكل الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-08-2007, 06:13 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: mohmed khalail)

    Quote: سلامات يا هيثم

    بوست توثيقي مميز ..شكرا على المجهود الجميل

    من اللاعبين الحرفيين جدا صديقي محمدحمدان كابتن فريق الهلال واحد خريجي منتخب الناشئين الشهير اولاد ماسا سجل للهلال من فريق الاتحاد البحراوي ووصل الى كابتنية الفريق وتم شطبه

    وكذلك صديقي الفنان محمد علي دنلسون شطب من الهلال في مفاضلة ظالمة بينه وبين النذير محمود برغم انه من احرف لاعبي جيله تنقل بعدها بين عدد من الفرق من بينها بري والبرنس وهو لازال لاعبا بالبرنس.

    صديقي حسين الضو ثيردباك المريخ وقد انتقل من اشبال الهلال الي فريق الرابطة كتخزين مؤقت ولكن ادارة الهلال حينها فضلت عليه زميله بالرابطة ياسر رحمه فذهب غاضبا الي غرفة تسجيلات المريخ وتم تسجيله ثم شطب بعد عدة مواسم..

    اما صديقي الخلوق المهذب محمد ادم الظهير العصري لاعب فريق الموردة فقد تم شطبه من فريق الموردة بعد اصابة لعينة في الركبة استعصت على الطب واجبرته على الاعتزال وهو في قمة عطاءه

    هؤلاء هم اصدقائي من الوسط الرياضي وهناك بعض اللعيبة الذين مروا بفريق الهلال مرورا سريعا

    مصطفى اقجي جاء من الابيض اعتقد فريق تقي سجل هدفا مشهورا في مرمى المريخ ومن ثم اختفى الى ان شطب

    ايمن عيدابي جاء من فريق الزهرة وكان حريفا الا انه من نوعية اللعيبة المزاجيين تم شطبه سريعا

    وليد ادريس يعتبر من احرف لعيبة الوسط في حقبة التسعينات تم تسجيله من الاهلي الخرطوم الا انه اصيب بكسر في قدمه ولم يقدم المردود المنتظر منه بعد ذلك

    مصطفى كومي شطبه الهلال ليهاجر الي اوربا الشرقية محترفا بها ثم انقطعت اخباره بعد ذلك

    المحترفان زولو الذي هرب من الهلال ورفع الهلال ضده قضية للفيفا وانقيدي عمر الذي اعتنق الاسلام وشطبه الهلال ليعود الى بلاده وكلاهما من الكنغو

    السلطان ادوارد جلدو انتقل من المريخ للهلال في صفقة موجعه ثم لعب في كسلا بعد شطبه

    وكل الود


    العزيز mohmed khalail

    كتـر خيـرك يا عزيزي .... و مشكـور على الإضــافـة المميزة و التذكير حتى لا نهضم حقوق أخوانا اللاعبين .. فحقيقي تلك الفترة كانت من أميز الفترات التي حظيت حواء الكرة السودانية بإنجاب ذلك الجيل... و زي ما قالوا بعض الإخوة الزوار إنه الغرور و التدهور في المستوى كان مقبرتهم و فقدهم للنجومية لكن تظل تلك الفترة في ذهني أبد الدهر و عندي علاقات مع معظم لاعبي ذلك الزمن الجميل بحكم لعبي كرة القدم في زمن الشباب ... و ما تنقطـع و هات بالمزيـد يابوحميـد...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-08-2007, 00:17 AM

ياسر الامير ابوجكة
<aياسر الامير ابوجكة
تاريخ التسجيل: 06-08-2007
مجموع المشاركات: 9

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    العزيز اللذيذ / هيثم

    تعال هاك اللعيبة ديل

    يوهانس ،،، الاسطورة القادم من أريتريا رحمة الله عليه مات فجأة دون سابق مرض
    ولكن لله ماأعطى ولله ما أخذ ،، كان لاعب بارع بقدر ماتحمل الكلمة من معنى ،، هداف من الطراز النادر ،، فنان ومراوغ ،، عليه رحمة الله .

    تحدثت عن سكسك عابرا ،،، فنان كان يهابه الجميع ،،، ساحر زمانه لعب فأبدع راوغ فأمتع
    حتى الانجليز (هدف ليفربول الشهير ) مع منتخب الخرطوم ،،، ايام جميلة لاتنسى لهذا اللاعب ،،خلوق لابعد الحدود وحتى الاعم الماضي كان محترفا لاحد أندية الدرجة الثانية القطرية ،،، عندما كان يدرب التحرير سليمان فارس ،،وضع التشكيلة من (10) لاعبين وظن الناس أنه نسي سكسك فقال له سكسك أنا ياكوتش ، قال له سليمان فارس ألعب مطرح ماتلعب ،،، شوف الشهادة من كوتش قدير للاعب جدير.

    العوني ،،، لاعب فحل لايهاب الخصم قوي البنية في خانة الارتكاز ماهر في البصات الطويلة اعتلى مكانة مرموقة في خارطة الكرة السودانية،،، صال وجال في وسط الهلال فأبدع له التحية .

    عاطف القوز ،،،، صاحب القدم الصاروخية التي لاترد ،،، حريف وأنيق ماهر ،،، حجز خانته في المريخ حتى اعتزل أجاد وأبدع له التحية من على البعد.

    دحدوح ،،، هادي الطباع خارج الملعب مشاكس من الدرجة الاولى داخله ،، حريف وسريع ومراوغ يجيد التمويه والخداع وهدفه في الهلال ليس ببعيد عن الذهان من خارج خط 18 دون أن يراها حارس الهلال ،،، ياللهدف الروعة أحلى الاهداف على مر لقاءات هلال - مريخ

    عصام عباس ،، عصمت الامتداد ،،، ضربة ،،، حسن حامد ،،،عزالدين الصبابي هذا الخماسي الماسي ،، حير هلال مريخ اجادة تامة في خط الوسط ،، مهارة عالية كل حسب مهامه،،، كانت أيام تعيسة بالنسبة لهلال مريخ في تلك الفترة ،،، الموردة بتلعب وتغلب.

    صبحي وكندوره الثنائي الفنان صبحي بصورايخة بعيدة المدى ،،، كندورة الحريف بتمويهاته السحرية ،،، صبحي ترك الكرة مبكرا ،، كندورة نال استحسان الفراعنة ،،، لهم التحية

    حمد والديبة حاجة عجيبة ( تكفي هذه النغمة)

    المرحوم سامي عزالدين صاحب اللمسة السحرية والبينيات القاتلة ،،، جمال أبوعنجة المحارب المقاتل الشرس لايترك للخصم مساحة يتهنى بها ،،، ابراهومة الصغير ابراهيم حسين صاحب الجسم النحيل صانع الالعاب الخطر وصاحب العقلية الجبارة ،، وتؤام روحه خالد أحمد المصطفى صاحب القدم القوية والمجهود الوافر .

    طارق أحمد آدم الخلوق كان مدافعا لعاب بمعنى الكلمة ،، لايتخطاه أعتى المهاجمين في أفريقيا توقيته السليم للكرات العالية غطى على عيب لعبه بالرأس (الهد) .

    قسوم والمرحوم صديق يعقوب أمير هؤلاء لعبوا لاهلي الخرطوم فأجادوا
    فرقة النيل العاصمي ( تنقو ، الحاج ، مندره ، شمس الدين الصغير(شمس بخيت ) والكبير، قاقرين وسلفه الباقر الذي انتقل لهلال بورتسودان سليمان تية جعفر عبدالمجيد ، عوض الله الباشا الحارس الاخطبوط ،طه ميلا وقايده الفذ الحارس حسن الطيب العائد من الهلال .
    حامد بريمة الاسطورة الافريقية ،،، حسن الطيب ،،، الهادي آدم (الموردة ) افذاذ الحراسة في فترة (82-88)

    ود الامير
    وسنواصل

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-08-2007, 06:22 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: ياسر الامير ابوجكة)

    Quote: العزيز اللذيذ / هيثم

    تعال هاك اللعيبة ديل

    يوهانس ،،، الاسطورة القادم من أريتريا رحمة الله عليه مات فجأة دون سابق مرض
    ولكن لله ماأعطى ولله ما أخذ ،، كان لاعب بارع بقدر ماتحمل الكلمة من معنى ،، هداف من الطراز النادر ،، فنان ومراوغ ،، عليه رحمة الله .

    تحدثت عن سكسك عابرا ،،، فنان كان يهابه الجميع ،،، ساحر زمانه لعب فأبدع راوغ فأمتع
    حتى الانجليز (هدف ليفربول الشهير ) مع منتخب الخرطوم ،،، ايام جميلة لاتنسى لهذا اللاعب ،،خلوق لابعد الحدود وحتى الاعم الماضي كان محترفا لاحد أندية الدرجة الثانية القطرية ،،، عندما كان يدرب التحرير سليمان فارس ،،وضع التشكيلة من (10) لاعبين وظن الناس أنه نسي سكسك فقال له سكسك أنا ياكوتش ، قال له سليمان فارس ألعب مطرح ماتلعب ،،، شوف الشهادة من كوتش قدير للاعب جدير.

    العوني ،،، لاعب فحل لايهاب الخصم قوي البنية في خانة الارتكاز ماهر في البصات الطويلة اعتلى مكانة مرموقة في خارطة الكرة السودانية،،، صال وجال في وسط الهلال فأبدع له التحية .

    عاطف القوز ،،،، صاحب القدم الصاروخية التي لاترد ،،، حريف وأنيق ماهر ،،، حجز خانته في المريخ حتى اعتزل أجاد وأبدع له التحية من على البعد.

    دحدوح ،،، هادي الطباع خارج الملعب مشاكس من الدرجة الاولى داخله ،، حريف وسريع ومراوغ يجيد التمويه والخداع وهدفه في الهلال ليس ببعيد عن الذهان من خارج خط 18 دون أن يراها حارس الهلال ،،، ياللهدف الروعة أحلى الاهداف على مر لقاءات هلال - مريخ

    عصام عباس ،، عصمت الامتداد ،،، ضربة ،،، حسن حامد ،،،عزالدين الصبابي هذا الخماسي الماسي ،، حير هلال مريخ اجادة تامة في خط الوسط ،، مهارة عالية كل حسب مهامه،،، كانت أيام تعيسة بالنسبة لهلال مريخ في تلك الفترة ،،، الموردة بتلعب وتغلب.

    صبحي وكندوره الثنائي الفنان صبحي بصورايخة بعيدة المدى ،،، كندورة الحريف بتمويهاته السحرية ،،، صبحي ترك الكرة مبكرا ،، كندورة نال استحسان الفراعنة ،،، لهم التحية

    حمد والديبة حاجة عجيبة ( تكفي هذه النغمة)

    المرحوم سامي عزالدين صاحب اللمسة السحرية والبينيات القاتلة ،،، جمال أبوعنجة المحارب المقاتل الشرس لايترك للخصم مساحة يتهنى بها ،،، ابراهومة الصغير ابراهيم حسين صاحب الجسم النحيل صانع الالعاب الخطر وصاحب العقلية الجبارة ،، وتؤام روحه خالد أحمد المصطفى صاحب القدم القوية والمجهود الوافر .

    طارق أحمد آدم الخلوق كان مدافعا لعاب بمعنى الكلمة ،، لايتخطاه أعتى المهاجمين في أفريقيا توقيته السليم للكرات العالية غطى على عيب لعبه بالرأس (الهد) .

    قسوم والمرحوم صديق يعقوب أمير هؤلاء لعبوا لاهلي الخرطوم فأجادوا
    فرقة النيل العاصمي ( تنقو ، الحاج ، مندره ، شمس الدين الصغير(شمس بخيت ) والكبير، قاقرين وسلفه الباقر الذي انتقل لهلال بورتسودان سليمان تية جعفر عبدالمجيد ، عوض الله الباشا الحارس الاخطبوط ،طه ميلا وقايده الفذ الحارس حسن الطيب العائد من الهلال .
    حامد بريمة الاسطورة الافريقية ،،، حسن الطيب ،،، الهادي آدم (الموردة ) افذاذ الحراسة في فترة (82-88)

    ود الامير
    وسنواصل


    و الله يا أبوجـكة كتر خيرك في تذكيري ... يعني أنا حتى لو شنو و شنو ما ممكن كنت أتذكر تلك الكوكبة التي تفضلت بذكرها.... حتى سردك كان مميز من ذكر ميزات اللعيبة من ناحية أناقتهم و ما عدمناك يا حبيبو...

    الراحل يوهـانس: بالرغم من أنني لم أحظى بمشاهدته عام 93 لما سجله الهلال و لكن سمعت إنه و لأول مرة تكون مشاهدة تمارين الهلال بالقروش لأنه كان الإستاد بزدحم لمشاهدة هذا الفتى الأبنوسي .. لكن يد المنون طالته في وقت مبكر .... و كذلك تذكيري بنجوم الدرجة الأولى في الفرق الأخرى...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-08-2007, 05:57 PM

ياسر الامير ابوجكة
<aياسر الامير ابوجكة
تاريخ التسجيل: 06-08-2007
مجموع المشاركات: 9

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)


    العزيز هيثم

    شايفك مركز كثير في لعيبة هلال مريخ ،،،، أكثر من الأندية الأخرى ،،،،هلال مريخ كانوا بسجلوا اللعيبة بصورة غير منظمة ومدروسة
    مما حطم كثير من اللعيبة الشاهدناهم من جيلنا أو الذين أعقبوا جيلنا ،،،منهم صابر جلاس ،،، عبدالرحيم الصحافة ،،، عبدالرحيم الحماداب
    يونس العلمين ،،، وكثيرون لم يجدوا الفرصة الكاملة في فرق القمة أو بالاحرى لم تكن فرق القمة في حوجة لهم
    ولكن تناحر وتضاد هلال مريخ في تلك الفترة كانت بمثابة الحسد ( اللاعب دا اذا لعب للهلال حيودينا في دهية
    وكذا الحال ناس الهلال يفقولوا اللاعبدا اذا لعب للمريخ حقنا راح ) وهنا مربط الفرس والضحية اللاعب
    الذي كان همه المادة فقط مما جعل مستقبلة في عالم المستديرة صفرا.

    هناك لعيبة كانوا في أندية أخرى لكن برزوا بصورة ملفته وقدموا عطاء جيد منهم
    الزهرة بتلعب :
    سيكا الزهرة وتوفيق فضل السيد الذي انتقل للشرق وقدم عطاءا كبيرا واحتل مكانه في الفريق القومي ،، سيكو الشقيق الاكبر لوهبة وقدورة وقاقرين
    انتقل كلاعب وسط للنيل الخرطومي وقدم عصارة خبرته ،، فنياته عالية يجيد الحركة في وسط الملعب واتقان الكرات البينية ،، خالد القوز الهداف الخطير الذي كان يهابه هلاريخ ،، لاعب قوي وله قدم قوية يجيد الكرات الراسية بشكل جميل ( كل هؤلاء كانوا في الزهرة ) أضف لهم شكاك المدافع ولاعب الوسط الممتاز
    مدثر لاعب وسط النيل المنتقل للاهلي ،، أجاد في الفرقتين وابدع في وسط الملعب ،،، ياسر السمين المدافع الايمن لازال بلعب وديات ولكن تألق في خانة الظهير الايمن مع الاهلي وعمر في الملاعب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-08-2007, 05:58 PM

ياسر الامير ابوجكة
<aياسر الامير ابوجكة
تاريخ التسجيل: 06-08-2007
مجموع المشاركات: 9

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-08-2007, 06:45 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: ياسر الامير ابوجكة)

    Quote: العزيز هيثم

    شايفك مركز كثير في لعيبة هلال مريخ ،،،، أكثر من الأندية الأخرى ،،،،هلال مريخ كانوا بسجلوا اللعيبة بصورة غير منظمة ومدروسة مما حطم كثير من اللعيبة الشاهدناهم من جيلنا أو الذين أعقبوا جيلنا ،،،منهم صابر جلاس ،،، عبدالرحيم الصحافة ،،، عبدالرحيم الحماداب
    يونس العلمين ،،، وكثيرون لم يجدوا الفرصة الكاملة في فرق القمة أو بالاحرى لم تكن فرق القمة في حوجة لهم ولكن تناحر وتضاد هلال مريخ في تلك الفترة كانت بمثابة الحسد ( اللاعب دا اذا لعب للهلال حيودينا في دهية وكذا الحال ناس الهلال يفقولوا اللاعبدا اذا لعب للمريخ حقنا راح ) وهنا مربط الفرس والضحية اللاعب الذي كان همه المادة فقط مما جعل مستقبلة في عالم المستديرة صفرا.

    هناك لعيبة كانوا في أندية أخرى لكن برزوا بصورة ملفته وقدموا عطاء جيد منهم
    الزهرة بتلعب :
    سيكا الزهرة وتوفيق فضل السيد الذي انتقل للشرق وقدم عطاءا كبيرا واحتل مكانه في الفريق القومي ،، سيكو الشقيق الاكبر لوهبة وقدورة وقاقرين انتقل كلاعب وسط للنيل الخرطومي وقدم عصارة خبرته ،، فنياته عالية يجيد الحركة في وسط الملعب واتقان الكرات البينية ،، خالد القوز الهداف الخطير الذي كان يهابه هلاريخ ،، لاعب قوي وله قدم قوية يجيد الكرات الراسية بشكل جميل ( كل هؤلاء كانوا في الزهرة ) أضف لهم شكاك المدافع ولاعب الوسط الممتاز.

    مدثر لاعب وسط النيل المنتقل للاهلي ،، أجاد في الفرقتين وابدع في وسط الملعب ،،، ياسر السمين المدافع الايمن لازال بلعب وديات ولكن تألق في خانة الظهير الايمن مع الاهلي وعمر في الملاعب


    العزيز أبوجكة و الله ما كدة لكن لو لاحظت أنني ذكرت بعض اللعيبة الذين جادت بهم ذاكرتي و سوف أحاول أتذكر البقية .. لكن ما شاء الله ذاكرتك لا غبار عليها بإعطائنا المزيد من نجوم الثمانينات... و أنا أتذكر كمان هؤلاء:

    الأهلي:

    1- الحارس مصطفى احمد المصطفى

    2- الحارس محمود صالح

    3- الحارس هنري

    4- جمال الحبر اللاعب الذي كسر جمال أبوعنجة في المباراة الشهيرة

    5- أميــر بابكــر

    6- أميـــر موسـى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-08-2007, 07:25 PM

keiga2000
<akeiga2000
تاريخ التسجيل: 11-05-2002
مجموع المشاركات: 4105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    الاخوة الاعزاء هنالك بعد الاخطاء لامانع من تصحيحها للعلم وليس باعلمكم فقط الذاكره مازالت

    كنت من الذين يوثقون صور اللاعبين والتعاليق من الجرائد الرياضية وكنت مولع ليس بلاعبي المريخ فقط بل والاخرين لذلك احفظ عدد من اللاعبين ومن اين جاءوا


    Quote: 6- شناق جـاء للمريخ من هلال الأبيض و لعب موسمين ثم تم شطبه..


    شناق جاء من مريخ كوستي يعني من كوستي وليس من الابيض

    Quote: 4- صلاح دوشكا جاء من حي العرب بورتسودان بعد شطبه هاجر لهولندا و أعتقد لا يزال هناك..


    جاء من الهلال بورتسودان وليس من حي العرب وتسبب في كسر اللاعب منير البله عندما كان في قمة مستواه وكانت هنالك مباراه لهلال بورتسودان بالخرطوم وكادت الجماهير ان تفتك به وسبحان الله جاء واصبح محبوب جمهور الهلال
    Quote: 8- علاءالدين إنتقل للهلال من النيل مدني و لم يجد الفرصة و تم شطبه و رجع إلى مدني.


    جاء للهلال من فريق الشعلة العريق نفس الفريق الذي جاء منه حموري الشعله واسامه دقشم لاعب المريخ ونبيل مصطفى وليس من فريق النيل مدني وكان لاعب قوي الشخصية ويقال انه كان حقاني جدا واخو اخوان لكن كان مصيره الشطب الجائر ورجع الشعله مثله مثل حموري لكنه اعتزل ولم يعلب كثيرا
    Quote:
    1- الحارس حافظ

    جاء للهلال من النيل مدني وهاجر بعدها لبورتسودان ومنها للابيض


    والتحية لكل هؤلاء الذين خلدوا اسمائهم من نور في خارطة الكره السودانية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-08-2007, 07:31 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: keiga2000)

    Quote: الاخوة الاعزاء هنالك بعد الاخطاء لامانع من تصحيحها للعلم وليس باعلمكم فقط الذاكره مازالت

    كنت من الذين يوثقون صور اللاعبين والتعاليق من الجرائد الرياضية وكنت مولع ليس بلاعبي المريخ فقط بل والاخرين لذلك احفظ عدد من اللاعبين ومن اين جاءوا ...
    والتحية لكل هؤلاء الذين خلدوا اسمائهم من نور في خارطة الكره السودانية



    شكــراً يا أبومصطــفى يااااخ و في النهـاية لا يصح إلا الصحيح و كما ذكرت أنا حتى لا نظلم أحد أو نهضم حقه أو حتى تشويه المعلومات دون قصد مننا فهذا للتوثيق و عاجز عن الشكــر... و واصـل....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-08-2007, 07:39 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    كــاشـــان



    عصـام غـانـا



    هيثم السعودي



    إدوارد جلـدو



    فريق الهلال



    بعض نجوم الهلال في التمرين



    فتحي فرج الله - عبده الشيخ - كسـلا



    الرشيد المهدية




    الصادق تبري



    ياسر رحمة




    فريق المريخ - صورة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 02:06 AM

BAKTASH
<aBAKTASH
تاريخ التسجيل: 21-02-2003
مجموع المشاركات: 2453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    يا هيثم معقول تنسى درة شندي محمود (ساردية)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 06:05 AM

يسرى معتصم
<aيسرى معتصم
تاريخ التسجيل: 25-12-2006
مجموع المشاركات: 4033

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: BAKTASH)


    الرائع هيثم
    سلامات
    كذلك لاعب الهلال متوكل عبد السلام
    بعض اللاعبين أعداء لأنفسهم وبعضهم ضحية لجهل الإداريين ناس ( على بالطلاق التيم ومعاهو الكنبه كمان ) مجذره هلال 87 بعدهزيمه الهلال من الفريق الزائر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 06:10 AM

يسرى معتصم
<aيسرى معتصم
تاريخ التسجيل: 25-12-2006
مجموع المشاركات: 4033

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: يسرى معتصم)



    أحرف من شاهدته فى حياتى أداء وسلوكآ وأعظم من أنجبت الميادين السودانية لامثيل له إلا الساحر الطاهرحسيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 02:16 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: يسرى معتصم)

    Quote: الرائع هيثم
    سلامات
    كذلك لاعب الهلال متوكل عبد السلام
    بعض اللاعبين أعداء لأنفسهم وبعضهم ضحية لجهل الإداريين ناس ( على بالطلاق التيم ومعاهو الكنبه كمان ) مجذره هلال 87 بعدهزيمه الهلال من الفريق الزائر


    الأروع دوماً ود كســلا يسري...

    متوكل عبدالسلام أحرز هدفاً في بريمة و بعد ذلك إختفى فهو كان لاعب حريف لكن قيل أن طبيعة جسمه كانت قابلة للسمنة فلم يستطيع السيطرة عليه حتى تم شطبه... أما الفريق الزائر أعتقد كان فريق الرشيد العراقي الذي هزم الهلال 4/صفر و كانت المجزرة الجماعية....


    Quote: أحرف من شاهدته فى حياتى أداء وسلوكآ وأعظم من أنجبت الميادين السودانية لامثيل له إلا الساحر الطاهرحسيب


    فعلاً و كان لاعب وسط فنان إنه هاشم كجر لاعب الميرغني و الإداري حالياً .. الذي رفض عروض القمة و فضٌل اللعب بكسـلا التي أحبها .. و لكن على ما يا أعتقـد يا يسري جاء و لعب في أمـدوم بعد أن تدنى مستـواه...و أذكر كذلك اللاعب الحريف عاطف الأمريكي ... و بالمناسبة كدة ذكرتني أن أدلف للاعبي الأقاليم الحرفاء في ذلك الزمن الجميل...



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 02:23 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: BAKTASH)

    Quote: يا هيثم معقول تنسى درة شندي محمود (ساردية)


    يا يكتـاش عبدالمحمود لاعب ساردية ... سمعت به كثيراً و قيل أنه رفض عروض القمة آنذاك و فضٌل اللعب في ساردية حتى ترك الكرة .. و أرجو أن لا أكون مخطئا ًفي هذه المعلومة .. فلو إنتقل للعاصمة بعداك، حقيقي يا بوكو لا أذكر ... أها لو عندك ليهو صورة نزلا لو أمكن .... و هات ما عندك..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 07:54 AM

abas
<aabas
تاريخ التسجيل: 26-07-2002
مجموع المشاركات: 6211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    الحبيب هيثم عبد العزيز

    اخر مباراه لعبها الديبة مع الهلال كانت مباراه فاز فيها الهلال 2 /0 احرز الاهداف شمس الدين ووليد طاشين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 09:12 AM

على محمد على بشير
<aعلى محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 07-08-2005
مجموع المشاركات: 8648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: abas)

    Quote: والخلاصة يا أخي هيثم تتضارب اسباب الشطب في تلك الفترة ولا أعتقد أن سبب شطب صديق الرميلة هو الذي ذكرته ،،، صديق عمل مشكلة مع المرحوم الطيب عبدالله ومصطفى النقر ( لكن السبب غير واضح


    صديق الرميله شطبه قله الصغير ومن بعده وليد النهضه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 01:42 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: على محمد على بشير)

    Quote:
    أخي عمر عبد السلام

    كان يلعب للهلال في نفس الفترة اللاعب (الباشا) مدافع جسور قل أن يحاوره لاعب . التحق أيضا بالكلية الحربية ولم نسمع عنه بعد .

    أيضا المغفور له مأمون محمد الحسن ، زميلي في منتخب خور طقت الثانوية ولاعب الهلال ومنتخب كوستي الذي أوقف خطورة اللاعب ماجد هداف الفريق القومي والمريخ آنذاك . ســافر للدراسة في الاتحاد السوفيتي ولم يعد للسودان .. كان من أميز مدافعي ذلك العصر ولعب للهلال في عصر أمين زكي وإبراهيم يحي الكوارتي وكان من اللاعبين الأساسيين ..يرحمه الله ويحسن إليه بقدر ما أبدع وأمتع جماهير الهلال ومريخ كوستي.

    الأخ هــيثم
    ســلامات

    من الموردة :
    الطاهر رحال : كان يلعب معنا بفريق الاتحاد بملكال حارس مرمى متألق ثم لعب لنادي الموردة بأمدرمان في خانة مدافع متألق أيضا.


    الأخ الفاضل Gaafar Ismail

    ياخي كتــر خيرك و بارك الله فيك لمــدنا بهذه المعلومة التي نفتقدها و كانت سبباً لإثراء البوست بما يفيد .. وما عـدمنـاك و واصــل....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-08-2007, 01:25 AM

Gaafar Ismail
<aGaafar Ismail
تاريخ التسجيل: 27-08-2005
مجموع المشاركات: 4637

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)


    الأخ هيثــم

    لاعب الهلال الموهوب : حسن عطية.
    لا أعتقد أن أبناء جيلي ينسون اللاعب الموهوب حسن عطية من أبناء أمدرمان (غير الفنان المغني حسن عطية) ..( لاعب مراوغ فنان رشيق (يحاور ظله) لا يستطيع أي مدافع أن يوقف تحركه .. كم هتفت جماهير الهلال منتشية(كسرة يا ابو علي) وهو يحاور خصومه المدافعين.
    في أحدى مباريات الهلال مع فريق زائر من رومانيا ، استلم حسن عطية الكرة وراوغ كل المدافعين وواجه حارس المرمى وحاول أن يحاوره ولكن الحارس الضخم هجم بعنف على (ركبته) وسقط ابو علي ونُقل للمستشفى للعلاج ، ولم يفلح علاجه في السودان وأرسله الهلال للخارج للعلاج ولكن الإصابة كانت رهيبة لم يفلح معها العلاج ولم يعد للملاعب وتم شطبه . رايته في أول السبعينات أمام وزارة التجارة يلبس جلابية قديمة وسخانة وإسفنجة .. وحزنت كثيرا لحاله عندما تذكرت كيف كانت الجماهير تهتف باسمه وتحمله على أكتافها عقب كل مباراة.

    شمس الدين:
    لاعب فريق النيل العاصمي من أبناء الديم . لاعب موهوب ومهاجم خطير ، لو واصل نشاطه مع ناديه النيل في السودان لكان له شأن آخر .. هاجر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة .

    إبراهومة ( سيد الإسم):
    لاعب المريخ والفريق القومي الفنان وأحسن لاعب وسط في تاريخ الكرة السودانية ، لا أعتقد أن مثله يتكرر. مراوغ خطير تمريراته القاتلة لا تخطئ أقدام زملائه ، يجبر الهلالاب ( وأنا منهم ) على التصفيق والإعجاب قبل المريخاب . في أعقاب الأزمة التي نشأت بين اللاعبين بنادي المريخ والراحل حسن أبو العائلة هاجر إبراهومة إلى دولة قطر التي لا يزال بها حتى الآن . أحي اللاعب الفنان إبراهومة وأتمنى له التوفيق وطول العمر فقد أمتع جماهير الكرة السودانية بمختلف إنتماءاتهم الكروية.

    (عدل بواسطة Gaafar Ismail on 12-09-2007, 02:33 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 01:50 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: على محمد على بشير)

    Quote: صديق الرميله شطبه قله الصغير ومن بعده وليد النهضه


    يا أبوعلوة فيك الخير ... لكن ما أعتقـد ذلك لأنه في ذلك الوقت كانت الكلمة في فريق الهلال من ناحية الشغل الميداني عند كابتن النقر و من ناحية الشغل الإداري عند الراحل الطيب عبدالله ... فيبدو إنه صديق الرميلة كانت علاقتو مع النقر مش و لابد بحكم إنه النقر كان كابتن الفريق و عليه نشبت مشاكل و كان صديق هو الضحية...

    يا أبوعلوة كدي هات من عنـدك أسماء لاعبين ذلك الزمن الجميل...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 01:55 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: abas)

    Quote: الحبيب هيثم عبد العزيز

    اخر مباراه لعبها الديبة مع الهلال كانت مباراه فاز فيها الهلال 2 /0 احرز الاهداف شمس الدين ووليد طاشين


    الأخ الكريم abas

    شكــراً للمرور و التصحيح ... فعلاً قد تذكرت ذلك .. و أذكر في تلك الفترة مشيت معرض الخرطوم الدولي و كان معظم لعيبة الهلال هناك و الناس لافين معاهم و بتونسوا بنتيجة المباراة...

    لك صادق الــود....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 05:08 PM

ياسر الامير ابوجكة
<aياسر الامير ابوجكة
تاريخ التسجيل: 06-08-2007
مجموع المشاركات: 9

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    حبيبنا / هيثم القوز ............مساءات منورة

    هاك بعض اللعيبة المنسيين.

    محمدالفاتح ..كان يلعب جناح أيسر للهلال ومن ثم غادر للخرطوم ثلاثة .
    موسى الاملاك كان هداف الدوري ،،، وبعد هبوط الاملاك وقع للزهرة التي ودعت حينها دوري الاضواء
    كمبا ،،، اللاعب الفنان لاعب هلال بورتسودان
    نبيل الطيب القادم للهلال من حي العرب ،، صاحب القدم اليسرى الصاروخية وجناح ولاعب وسط أيسر .
    نزار لاعب المريخ القادم من كسلا ،،، لعب أكثر من اربعة مواسم مع المريخ كلاعب وسط متقدم ،،، وحينها المريخ كان إلهلب
    ( ابراهمومة المسعودية ،، كمال ابوعنجة ،، سامي عزالدين ،، بدر الدين بخيت ،،، ماذدا ) وكثيرون

    عقيد لاعب الهلال الموهوب ولاعب منتخب الناشئين ايطاليا 90 تم تصعيده للفريق الاول وشطب وقضى موسمين مع وادي النيل
    ياسر بلاتيني (كوبر سابقا ) انتقل لحي العرب ثم اتحاد بورتسودان ،،، كان فنان ولاعب وسط يجيد اللعب في مراكز الهجوم قدم الكثير لكوبر واندية بورتسودان
    نميري الموردة ،،، هيثم شوشا ،،، برشم اخوان ،،،
    نواصل
    ود الامير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 05:39 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: ياسر الامير ابوجكة)

    Quote: حبيبنا / هيثم القوز ............مساءات منورة

    هاك بعض اللعيبة المنسيين.

    محمدالفاتح ..كان يلعب جناح أيسر للهلال ومن ثم غادر للخرطوم ثلاثة .
    موسى الاملاك كان هداف الدوري ،،، وبعد هبوط الاملاك وقع للزهرة التي ودعت حينها دوري الاضواء
    كمبا ،،، اللاعب الفنان لاعب هلال بورتسودان
    نبيل الطيب القادم للهلال من حي العرب ،، صاحب القدم اليسرى الصاروخية وجناح ولاعب وسط أيسر .
    نزار لاعب المريخ القادم من كسلا ،،، لعب أكثر من اربعة مواسم مع المريخ كلاعب وسط متقدم ،،، وحينها المريخ كان إلهلب ( ابراهمومة المسعودية ،، كمال ابوعنجة ،، سامي عزالدين ،، بدر الدين بخيت ،،، ماذدا ) وكثيرون

    عقيد لاعب الهلال الموهوب ولاعب منتخب الناشئين ايطاليا 90 تم تصعيده للفريق الاول وشطب وقضى موسمين مع وادي النيل

    ياسر بلاتيني (كوبر سابقا ) انتقل لحي العرب ثم اتحاد بورتسودان ،،، كان فنان ولاعب وسط يجيد اللعب في مراكز الهجوم قدم الكثير لكوبر واندية بورتسودان .

    نميري الموردة ،،، هيثم شوشا ،،، برشم اخوان ،،،
    نواصل
    ود الامير


    يا ود أبوجــكـة طـاب مســاؤك بكل خير...

    كـالعــادة دومـاً ذاكرتك ما شاء الله عليهـا ... حقيقي ذكرت لعيبة انا نسيتهم و لولاكم جميعاً يا أخواني ما كان البوست إزدهر بتلك الصورة ... و ما عـدمنـاكـم..... و واصـلوا يا بورداب الداخل و الخارج لمزيد من المعلومات القيمة ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 06:02 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    هذه الصور أخذت من منتدى ود مدني و لهم جزيل الشكر ... يا شباب لو عارفين باقي أسماء لاعبين نجوم مدني في الصورة فأرجوا تسميتهم...
    __________________________________________


    الفريق القومي في الثمانينات




    بعض نجوم مدني و عرفت منهم (الجار - طارق تكل - قلة)




    نجوم الجزيرة .. الثمانينات .. (وقوفاً : الجار ، الجيلي يونس ، دنقو ، حسين كوشينا ، طارق تكل ، السر الله جابو جلوساً: كاتنقا ، قله ، استاذ مهدي ، الريح محمد حسن ، دامبا ، دفع الله قرز


    حمد دفع الله



    بشـارة و حمـوري الكبير




    الراحل سامي عزالدين أيام كان بلعب حارس مرمى في مدني




    الراحل الوالي الغالي


    (عدل بواسطة Haytham Abdulaziz on 27-08-2007, 11:35 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 06:05 PM

عمر الفاروق
<aعمر الفاروق
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 9669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    بوست ممتع ..
    مداخلة صغمبروتية كده لحدي ما نجيهو بي رواقة ..
    هناك بعض المعلومات المغلوطة التي تداولها إعلام المريخ وثبّتها لجمهوره حتى صارت مضرب مثل في حين إنها تخلو تماماً من الصحة ..
    أول هذه المعلومات أن اللاعب عصام الدحيش تسبب في شطب الحارس عبد المعطي بعد تمريرة منقستو الشهيرة والصحيح أن عبد المعطي مكث في الهلال بعد هذا الهدف ولموسمين متتاليين ..
    المعلومة الثانية بخصوص اللاعب أبشر النويري حارس الهلال والذي يقال أن دحدوح تسبب في شطبه في حين أن الحارس أبشر جلس ولأكثر من ثلاثة مواسم بعد هدفي دحدوح في نادي الهلال إلى أن إنتقل مرة أخرى لكوستي..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 09:36 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: عمر الفاروق)

    Quote: بوست ممتع ..
    مداخلة صغمبروتية كده لحدي ما نجيهو بي رواقة ..
    هناك بعض المعلومات المغلوطة التي تداولها إعلام المريخ وثبّتها لجمهوره حتى صارت مضرب مثل في حين إنها تخلو تماماً من الصحة ..
    أول هذه المعلومات أن اللاعب عصام الدحيش تسبب في شطب الحارس عبد المعطي بعد تمريرة منقستو الشهيرة والصحيح أن عبد المعطي مكث في الهلال بعد هذا الهدف ولموسمين متتاليين ..
    المعلومة الثانية بخصوص اللاعب أبشر النويري حارس الهلال والذي يقال أن دحدوح تسبب في شطبه في حين أن الحارس أبشر جلس ولأكثر من ثلاثة مواسم بعد هدفي دحدوح في نادي الهلال إلى أن إنتقل مرة أخرى لكوستي..


    شكــرأ يا عمر...
    و منتظرنك ...و إنت راجل أعتقد عاصرت تلك الحقبة و مٌلم بكل صغيرة و كبيرة.. و أكيد لمن تجي برواقة سوف تٌثري البوست بالمزيـد من المعلومات التي نفتقدها و أهو باين كما صححتنا في مسألة اللاعبين عبد المعطي و أبشر النويري...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2007, 11:45 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)


    يا شباب نحاول نتذكر كمان لاعبي الأقاليم الذين كانوا نجوما في ذلك الزمن الجميل و حتى لو إنتقلوا للقمة العاصمية و نبدأ بــ:

    * مـدنــي:

    * الأهلــي

    1- سنطـــة بقى في الأهلي حتى إعتزل الكرة.

    2- عبدالعظيم الجار إنتقل لهلال بورتسودان

    3- عثمان الله جابو بقى في الأهلي حتى الإعتزال

    4- علي قـلـد

    5- الراحل صلاح الأمين (بمبان) إنتقل للمريخ و من ثم لمريخ بورتسودان.

    6- عمر ملكية لاعب سريع و مزعج بقى في الأهلي حتى الإعتزال.

    7- الحارس أنور آدم إنتق للمريخ

    8- عصام الدحيش إنتقل للمريخ

    9- شيخ إدريس بركات إنتقل للهلال


    * الإتحــاد

    1- حافظ قلد

    2- علي دبلوك إنتقل لحي العرب

    3- طارق تكل إنتقل للمريخ

    4- فيصل العمدة إنتقل للهلال

    5- ياسر حداثة إنتقل للهلال

    6- الفاضل سانتو إنتقل للمريخ

    8- مرتضى قلة إنتقل للمريخ

    9- أبوالليــل إنتقل للهلال

    10- حــربــي إنتقل للهلال


    * الشعـلة

    1- حموري الشعلة إنتقل للهلال


    * النيـل:

    1- علاء الدين إنتقل للهلال

    2- والي الدين إنتقل للهلال


    * النهضـــة:

    1- وليد النهضة إنتقل للهلال


    * كســـــــلا:

    * الميرغني

    1- هاشم كجــر

    2- عاطف الأمريكي

    3- نزار الخليفة إنتقل للمريخ

    4- مجدي مرجـان إنتقل للهلال


    الحصاحيصــا:

    1- محمد جادكريم إنتقل من هلال الحصاحيصا للهلال

    2- أيوب إنتقل من هلال الحصاحيصا للهلال

    3- طارق جاديكـا إنتقل من هلال الحصاحيصا للمريخ و من ثم للهلال

    4- نميري سعيد إنتقل من هلال الحصاحيصا للمريخ


    القضــارف:

    1- مـأمون الصافي من الصوفي للهلال

    2- أنور كاريكا من الصوفي للهلال

    3- كوارشي من الأهلــي للهلال

    4- شمس الدين الناجي من الصوفي للهلال


    * بورتســــودان:

    * الهـــلال:

    1- فــأر القادم من التحرير العاصمي

    2- عمر ضوالبيت من الأهلي العاصمي

    3- محمد صباحي من المقرن

    4- العاقب من النيل العاصمي

    5- عبدالله قورو من الأملاك البحراوي

    6- أنقــي من الأملاك البحراوي


    * حـــي العرب:

    1- نبيل الطيب إنتقل للهلال

    2- أحمد فودة (الدهباية) كما يحلو لجمهور السوكرتا تسميته زمان. رفض اللعب في القمة العاصمية.. و بقى في حي العرب حتى ترك الكرة.

    3- أحمد قيســوني بقى في حي العرب حتى ترك الكرة.

    4- كبري إنتقل للهلال

    5- ترتــار إنتقل للهلال

    6- طـوكراوي إنتقل للمريخ


    * الأبـيـض:

    * الهــلال:

    1- كمال نوار إنتقل للمريخ

    2- منصور بشير تنقا إنتقل للهلال

    3- أنس النور إنتقل للهلال

    4- عبدالباقي الطاهر إنتقل للهلال

    5- إدريس تقي إنتقل للهلال


    * كوســتــي:

    * المريــخ:

    1- حسن دحدوح إنتقل للمريخ

    2- مصطفى نصار إنتقل للهلال

    3-أبشر النويري إنتقل للهلال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2007, 03:08 AM

يسرى معتصم
<aيسرى معتصم
تاريخ التسجيل: 25-12-2006
مجموع المشاركات: 4033

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    الأخ هيثم
    سلامات
    القضارف
    رمضان الصوفى للهلال أمدرمان أحرف لاعب ولكن سريع الإنفعال ومشاغب مع الحكام ولاعبى الخصم صديق دائم للكروت الحمراء
    على عبدالعزيز السهم لمريخ أمدرمان صاحب الهدف الشهير فى الهلال
    محمد عبدالعزيز السهم لهلال الساحل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2007, 03:08 AM

يسرى معتصم
<aيسرى معتصم
تاريخ التسجيل: 25-12-2006
مجموع المشاركات: 4033

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: يسرى معتصم)

    ووووووين عصام سليم عصام أبو الجاز من هدافى مباريات القمة وصاحب
    أبو كم مين عصام سليم أبو كم مين عصام سليم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2007, 08:18 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: يسرى معتصم)

    Quote:
    الأخ هيثم
    سلامات
    القضارف
    رمضان الصوفى للهلال أمدرمان أحرف لاعب ولكن سريع الإنفعال ومشاغب مع الحكام ولاعبى الخصم صديق دائم للكروت الحمراء
    على عبدالعزيز السهم لمريخ أمدرمان صاحب الهدف الشهير فى الهلال
    محمد عبدالعزيز السهم لهلال الساحل

    ووووووين عصام سليم عصام أبو الجاز من هدافى مباريات القمة وصاحب
    أبو كم مين عصام سليم أبو كم مين عصام سليم


    يـا ســلام عليك يا يسري يااخ و مشكوور على الإضـافـة ... طبعاً علي عبدالعزيز دا شطبوهو ظلماً و كان لاعب خطير... أهـا عصـام سليم دة كان عامل نفسيات لناس العرضة جنوب .. لكن الأثر فيهو شطبتوا الأولى كانت خطأ و لمن أعاد تسجيلوا صرح في الصحف و قال (هلال علي صدري و لا ملايين الجنيهات في جيبي) شوف مدى حب الهلال و الولاء أيام زمان... و واصــل يا حبيب...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2007, 08:09 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    بوستك روعة يا هيثم ..

    الرابط فيو إشكالية .. !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2007, 08:09 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: ناذر محمد الخليفة)

    Quote:
    بوستك روعة يا هيثم ..

    الرابط فيو إشكالية .. !


    طـلتـك الأروع و مشكووور يا حبيب و ما عليك لا تيأس كرر المحاولة مرة أخرى...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2007, 09:29 AM

ياسر الامير ابوجكة
<aياسر الامير ابوجكة
تاريخ التسجيل: 06-08-2007
مجموع المشاركات: 9

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    لاعب النيل العاصمي الحريف القصير ( محمد عبدالله ابراهيم ) الملقب بتيجانا صانع العاب الديوك الفرنسية ،،، تنقل هذا اللاعب بين عدة اندية
    فكان يلعب بنظام التعاقد السنوي ،،، كل موسم مع نادي ،،، انتقل من القوز درجة ثانية للنيل العاصمي ،، ثم منه انتقل لكسلا لعب لاندية القمة الميرغني والتاكا ،،، ثم رجع الخرطوم ووقع لنادي ابوروف درجة ثانية ومنه لوادي النيل ،،،، وكان حينها يلعب لفريق الذخيرة الذي كان يضم ابرز لعيبة هلال مريخ موردة ،،، وظل اساسيا بهذا الفريق القوي أو المنتخب ( الذخيرة ) لما كان يتمتع به من مهارة ،،، يلعب بكلتا قدميه وبرأسه ،، كان بارعا ،،، وكان كثيرا ما ينال نجومية أي مباراة يخوضها ،،، برز بشكل ملفت في النيل والقوز ،،، وفي جميع الدورات ،،،، الآن يدرب فريق القوز المتأهب للدرجة الاولى .


    حمادة ( محمد فضل المولى ) لاعب الزهرة وصاحب اللمسات البارعة ،،،والمجهود التكتيكي أجاد بشكل ملفت في خط الوسط ،،، كان من ضمن كوكبة بنك السودان والآن يعمل في بنك السودان (فني ) .

    التحرير بكوكبته الشابة في أواسط الثمانينات ( سكسك ،،، ياسر ابراهيم (ود الوكيل ) ،،، قاسم الحاج ،،، موسى عجب سيدهم القاطرة التي لاتهدأ
    ( شقيق فيصل العجب ) ،،، منقور صاحب الجهد الوافي ،،، كربوج اخوان ،،، وكثيرون لم تسعفني الذاكره ،،،الايام المقبلة فذاكرتي خاملة اليوم

    العبد ظهير التاج العصري ،،، كان معه عصام بلاتيني قبل ان ينتقل للهلال ،،
    صديقي مبارك سلمان المنتقل للهلال من الخرطوم ثلاثة ،، انتقل ولعب للهلال وكنا حينها في ثالثة متوسط على مشارف الثانوية ،،، تخيل لاعب في تلك الفترة وفي عمر الزهور ،،، سجل للهلال المتخم بالنجوم وظل حبيس دكة الاحتياطي لمدة قاربت السنتين ومن ثم أخذ موقعه ولعب .
    منقستو المنتقل من روابط الناشئين بالمايقوما للنيل ثم للهلال ،،، كان صاحب لياقة بدنية عالية طغت على المهارة ومن ثم اكتسب كل المهارات من لعيبة النيل حينها ( الحاج ،، الثعلب ،،، بكري عبدالجليل ،،، دفع الله ،، شمس الدين ) وكثيرون افادوا منقستو .


    وسنواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2007, 05:03 PM

على محمد على بشير
<aعلى محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 07-08-2005
مجموع المشاركات: 8648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: ياسر الامير ابوجكة)

    Quote: ووووووين عصام سليم عصام أبو الجاز من هدافى مباريات القمة وصاحب
    أبو كم مين عصام سليم أبو كم مين عصام سليم


    وايضا عصام عبد الخير .. الشرط سرواله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2007, 07:39 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: على محمد على بشير)

    Quote: وايضا عصام عبد الخير .. الشرط سرواله


    يازول ود عبدالخير دا ما فيهو كلام .. دا قال لي طارق هاك و مشى معزز مكرم ... لكن ما قلت لي يـا أبوعـلوة زمـااان كان بلعبوا التيوة بالسراويل و لا شنووو؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2007, 07:59 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: ياسر الامير ابوجكة)

    Quote: لاعب النيل العاصمي الحريف القصير ( محمد عبدالله ابراهيم ) الملقب بتيجانا صانع العاب الديوك الفرنسية ،،، تنقل هذا اللاعب بين عدة اندية
    فكان يلعب بنظام التعاقد السنوي ،،، كل موسم مع نادي ،،، انتقل من القوز درجة ثانية للنيل العاصمي ،، ثم منه انتقل لكسلا لعب لاندية القمة الميرغني والتاكا ،،، ثم رجع الخرطوم ووقع لنادي ابوروف درجة ثانية ومنه لوادي النيل ،،،، وكان حينها يلعب لفريق الذخيرة الذي كان يضم ابرز لعيبة هلال مريخ موردة ،،، وظل اساسيا بهذا الفريق القوي أو المنتخب ( الذخيرة ) لما كان يتمتع به من مهارة ،،، يلعب بكلتا قدميه وبرأسه ،، كان بارعا ،،، وكان كثيرا ما ينال نجومية أي مباراة يخوضها ،،، برز بشكل ملفت في النيل والقوز ،،، وفي جميع الدورات ،،،، الآن يدرب فريق القوز المتأهب للدرجة الاولى .

    حمادة ( محمد فضل المولى ) لاعب الزهرة وصاحب اللمسات البارعة ،،،والمجهود التكتيكي أجاد بشكل ملفت في خط الوسط ،،، كان من ضمن كوكبة بنك السودان والآن يعمل في بنك السودان (فني )


    يا ياسر الإتنين ديل بالذات نقدر نقول ضلت القمة الطريق إليهم و ذلك بسبب النظرة الإدارية بسبب قصر القامة للاعبين ديل ... و محمد عبدالله دة ممكن تقول عليهو هاشم كجر بتاع الخرطوم.. أما حمادة فكان أفضل لاعب يمتاز بالباصات البينية خلف المدافعين و كان المغزي الوحيد لخالد القوز لما كانوا في الزهرة...بالإضافة للراحل عدولي و توفيق و البيجو....

    Quote: التحرير بكوكبته الشابة في أواسط الثمانينات ( سكسك ،،، ياسر ابراهيم (ود الوكيل ) ،،، قاسم الحاج ،،، موسى عجب سيدهم القاطرة التي لاتهدأ
    ( شقيق فيصل العجب ) ،،، منقور صاحب الجهد الوافي ،،، كربوج اخوان ،،، وكثيرون لم تسعفني الذاكره ،،،الايام المقبلة فذاكرتي خاملة اليوم

    العبد ظهير التاج العصري ،،، كان معه عصام بلاتيني قبل ان ينتقل للهلال ،،
    صديقي مبارك سلمان المنتقل للهلال من الخرطوم ثلاثة ،، انتقل ولعب للهلال وكنا حينها في ثالثة متوسط على مشارف الثانوية ،،، تخيل لاعب في تلك الفترة وفي عمر الزهور ،،، سجل للهلال المتخم بالنجوم وظل حبيس دكة الاحتياطي لمدة قاربت السنتين ومن ثم أخذ موقعه ولعب .
    منقستو المنتقل من روابط الناشئين بالمايقوما للنيل ثم للهلال ،،، كان صاحب لياقة بدنية عالية طغت على المهارة ومن ثم اكتسب كل المهارات من لعيبة النيل حينها ( الحاج ،، الثعلب ،،، بكري عبدالجليل ،،، دفع الله ،، شمس الدين ) وكثيرون افادوا منقستو .
    وسنواصل


    التحرير دا بالذات كان مربع القمة آنذاك و ضِف إليهم، نادر منصور محمد عبدالمؤمن و عبده سرور و الحارس علي حمد و الحارس عثمان الفاضل.. و عادل تنقو .. أما مبارك سلمان جاء للهلال و هو صغير و حتى لما تم شطبه لإصابته في ركبته كان صغيراً و منها هاجر للإمارات.. و كذا الحال لمنقستو لمن جاء النيل وجد لعيبة كبار أمثال تنقو و بحر و وليد بحر و حسن الطيب و العاقب..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-08-2007, 07:43 AM

على محمد على بشير
<aعلى محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 07-08-2005
مجموع المشاركات: 8648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    Quote: يازول ود عبدالخير دا ما فيهو كلام .. دا قال لي طارق هاك و مشى معزز مكرم ... لكن ما قلت لي يـا أبوعـلوة زمـااان كان بلعبوا التيوة بالسراويل و لا شنووو؟؟


    هيثم

    معزز مكرم .. نعم
    فقد كان الرجل نجما فوق العاده
    ولكن عمار خالد الله يجازيه قاس ليك ود عبد الخير دا لمن شرط سرواله
    وكان ابيض وردف من بعدها من فوقه واحد ازرق وكان كل الهلال يلبس من تحت
    ابيض الا ود عبد الخير كان لون السروال ازرق

    وقد خرجنا يومها من استاد الخرطوم ونحن نهتف
    مالنا ومالو ود عبد الخير شرط سرواله
    واحد مسمار شرط السروال

    تعرف الكلام دا متين ؟
    فى شهر واحد سنة تمانين ميلاديه
    واحرز الهدف على عبد العزيز المنتقل للمريخ من السهم القضارف

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    السرول هو الشورت الان .. للحناكيش
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2007, 09:20 AM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: على محمد على بشير)

    Quote: هيثم

    معزز مكرم .. نعم
    فقد كان الرجل نجما فوق العاده
    ولكن عمار خالد الله يجازيه قاس ليك ود عبد الخير دا لمن شرط سرواله
    وكان ابيض وردف من بعدها من فوقه واحد ازرق وكان كل الهلال يلبس من تحت
    ابيض الا ود عبد الخير كان لون السروال ازرق

    وقد خرجنا يومها من استاد الخرطوم ونحن نهتف
    مالنا ومالو ود عبد الخير شرط سرواله
    واحد مسمار شرط السروال

    تعرف الكلام دا متين ؟
    فى شهر واحد سنة تمانين ميلاديه
    واحرز الهدف على عبد العزيز المنتقل للمريخ من السهم القضارف

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    السرول هو الشورت الان .. للحناكيش


    الله يجازي محنك يا أبوعلوة .. غايتو ذاكرتك ما شاء الله عليها... لكن سؤال؟؟ سيمـاوي ضرب عصام الدحيش كف ليه؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-08-2007, 07:38 AM

ياسر الامير ابوجكة
<aياسر الامير ابوجكة
تاريخ التسجيل: 06-08-2007
مجموع المشاركات: 9

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    اللاعب المرحوم / نصر الدين عباس أبوشنب ( جكسا الصغير ) لعب للقوز ثم انتتقل للموردة وكان مدافعها الاساسي في قلب الدفاع
    لعب للفريق القومي في اواسط الثمانينات ،،، ثم انتقل للمريخ العاصمي ولعب في وظيفة الظهير الايسر ،،، ومن بعدها انتقل للنيل حتى مشارف التسعينات
    توفى متأثرا بحادث عرضي ( وقع عليه زنك في راسه ) ومن هنا وافته المنية العاجلة دون أن تفلح محاولات العلاج بقاهرة المعز ،،،ولكن مشيئة الله
    وقدره ،،، ومن هنا نترحم على روحه ،،، كان لاعب خلوق ،،، صاحب امكانيات مهولة ،، على الرغم من خانته كمدافع لكن يجيد السيطرة على كل الكرات الشاردة ،، يمتاز بالتهديف بكلتا القدمين وبالرأس ،،، له الرحمة زملاؤه في المريخ (عاطف القوز ،،،عيسى صباح الخير وغيرهم من الدفعة .له الرحمة
    لعيبة توفوا بمدينة بورتسودان:
    اللاعب المرحوم جبريل ،،، مدافع هلال بورتسودان القادم من مدينة بابنوسة حاضرة اقليم كردفان من هلالها
    اللاعب المرحوم والهداف البارع صلاح الامين ( صلاح بمبان ) غني عن التعريف (مريخ العاصمة قدم اليه من مدني (اتحاد او الاهلي)
    المهاجم الفذ المرحوم صديق يعقوب ،،، انتقل هدافا من الاهلي الخرطوم وتوفى وهو هدافا لهلال بورتسودان
    هؤلاء اللعيبة جميعهم توفوا متأثرين بعامل الرطوبة على أرضية الملعب ببورتسودان ولكل أجل كتاب عليهم الرحمة

    نواصل


    ود الامير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-08-2007, 03:03 AM

mohmed khalail
<amohmed khalail
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 4484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: ياسر الامير ابوجكة)

    سلاااام تاني يا هيثم

    وهاااك ديل كمان

    حسن عبد الوهاب لاعب صغير سجله الهلال ثم تم شطبه سريعا
    عبد الباقي الطاهر
    تم تسجيله مع انس النور من هلال الابيض وفي فترة وجيزة اصبح لاعب وسط الهلال الاول الى ان شطب
    عصام علي الريح من اولاد ماسا لا اذكر سبب شطبه.

    من طرائف لعيبة الكرة حكي لنا يوم محمد ادم(الموردة) بأنهم في احدى رحلات الفريق القومي الى اثيوبيا جاءت المضيفة بالطعام وسألت احد زملاءه عما يريد ان يأكل chicken or fish فعرف صاحبنا الدجاج والسمك ولكن اراد ان يجرب الثالثة فرد بكل ثقة OR .

    وحكى هشام الطيب حارس الهلال بان جاره لم يكن يفقه في الكرة شئ وكان دائما ما يرى هشام ذاهب الى التمرين وراجع من التمرين وماشي كورة وراجع من كوره فساله هذا الجار يوما انت الكوره دي المتعباك دي فايدته شنو فرد عليهو هشام بانو بلعب في فريق الهلال فقال ليهو يعني بتعمل شنو هناك رد هشام ياخي انا حارس مرمي الهلااااااااال فيادوبك استدرك صاحبنا بالله !!! هو انت يور البقولوه الناااس.

    ولي قدااااااام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-08-2007, 03:50 AM

يسرى معتصم
<aيسرى معتصم
تاريخ التسجيل: 25-12-2006
مجموع المشاركات: 4033

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: mohmed khalail)


    هيثم
    سلامات
    على كابو الرهيف الحريف
    مدثر اليونان
    عبد الصمد جبر الدود لاعب التحرير بورتسودان والميرغنى ثم التاكا كسلا. تم تسجيله بعد ربع ساعة فقط ولم يكمل التمرين ذهب به إدارى الميرغنى لمكاتب الأتحاد أفضل من يجيد المراوغه وكسب ضربات الجزاء.
    سامى قرشى لاعب أهلى العزازى وأهلى مدنى أفضل جناح أنجبته الجزيرة الخضراء..... لمن يعرفه تحياتى وأشواقى له.
    ..........
    صديقى العزيز والرجل الخلوق فيصل لاسـكـو لاعب الخرطوم3 والمورده.... أين هو الآن سرقته السياسه من الرياضه .. تحياتى له
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-08-2007, 04:34 AM

mohmed khalail
<amohmed khalail
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 4484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: يسرى معتصم)

    Quote: صديقى العزيز والرجل الخلوق فيصل لاسـكـو لاعب الخرطوم3 والمورده.... أين هو الآن سرقته السياسه من الرياضه .. تحياتى له


    اخي يسري اشاركك التساؤل عن هذا الرجل المهذب جدا جدا جدا ..فيصل محمد احمد (لاسكو) الرياضي المطبوع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-08-2007, 04:05 PM

يسرى معتصم
<aيسرى معتصم
تاريخ التسجيل: 25-12-2006
مجموع المشاركات: 4033

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: mohmed khalail)

    الأخ / محمدخليل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أتمنى أن أحصل على رقم هاتف صديقى فيصل لاسكو
    سلامى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2007, 09:13 AM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: يسرى معتصم)

    Quote: هيثم
    سلامات
    على كابو الرهيف الحريف
    مدثر اليونان
    عبد الصمد جبر الدود لاعب التحرير بورتسودان والميرغنى ثم التاكا كسلا. تم تسجيله بعد ربع ساعة فقط ولم يكمل التمرين ذهب به إدارى الميرغنى لمكاتب الأتحاد أفضل من يجيد المراوغه وكسب ضربات الجزاء.
    سامى قرشى لاعب أهلى العزازى وأهلى مدنى أفضل جناح أنجبته الجزيرة الخضراء..... لمن يعرفه تحياتى وأشواقى له.
    ..........
    صديقى العزيز والرجل الخلوق فيصل لاسـكـو لاعب الخرطوم3 والمورده.... أين هو الآن سرقته السياسه من الرياضه .. تحياتى له


    العزيز يسري عساك بخير...

    مشكووور على إضافة هؤلاء النجوم ... و الله كتر خيرك ذكرتني بصديقي اللاعب علي يونس كابوا و ممكن تقول عليهوا اللاعب الذي ضل الطريق إلى القمة .. فهو زميل دراسة و كنا بنلعب في منتخب مدرسة العروبة و هو إنسان مهذب للغاية و قليل الكلام...إلا أنه لم يكن محظوظاً في ذلك الوقت ..
    و مشكوور و ما تنقطع يا حبيب...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2007, 08:30 AM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: mohmed khalail)

    Quote: سلاااام تاني يا هيثم

    وهاااك ديل كمان

    حسن عبد الوهاب لاعب صغير سجله الهلال ثم تم شطبه سريعا
    عبد الباقي الطاهر
    تم تسجيله مع انس النور من هلال الابيض وفي فترة وجيزة اصبح لاعب وسط الهلال الاول الى ان شطب
    عصام علي الريح من اولاد ماسا لا اذكر سبب شطبه.

    من طرائف لعيبة الكرة حكي لنا يوم محمد ادم(الموردة) بأنهم في احدى رحلات الفريق القومي الى اثيوبيا جاءت المضيفة بالطعام وسألت احد زملاءه عما يريد ان يأكل chicken or fish فعرف صاحبنا الدجاج والسمك ولكن اراد ان يجرب الثالثة فرد بكل ثقة OR .

    وحكى هشام الطيب حارس الهلال بان جاره لم يكن يفقه في الكرة شئ وكان دائما ما يرى هشام ذاهب الى التمرين وراجع من التمرين وماشي كورة وراجع من كوره فساله هذا الجار يوما انت الكوره دي المتعباك دي فايدته شنو فرد عليهو هشام بانو بلعب في فريق الهلال فقال ليهو يعني بتعمل شنو هناك رد هشام ياخي انا حارس مرمي الهلااااااااال فيادوبك استدرك صاحبنا بالله !!! هو انت يور البقولوه الناااس.

    ولي قدااااااام


    العزيز mohmed khalail

    مشكوور على هذه الإضافات .. نعم سمعت باللاعب حسن عبدالوهاب و كان ذلك في الفترة الأولى للمدرب أنور جسام لكن لم يعطيه الفرصة كاملة و لذلك لم يكن محظوظ و تم شطبه ... أما عصام على الريح فكان قد أصيب في ركبته و لذلك تم شطبه و هاجر للإمارات... أما قصة هشام دي زي قصة الولد الرايح الإسموا هيثم و ما تنقطع يا حبيب....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2007, 09:39 AM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: ياسر الامير ابوجكة)

    Quote: اللاعب المرحوم / نصر الدين عباس أبوشنب ( جكسا الصغير ) لعب للقوز ثم انتتقل للموردة وكان مدافعها الاساسي في قلب الدفاع لعب للفريق القومي في اواسط الثمانينات ،،، ثم انتقل للمريخ العاصمي ولعب في وظيفة الظهير الايسر ،،، ومن بعدها انتقل للنيل حتى مشارف التسعينات توفى متأثرا بحادث عرضي ( وقع عليه زنك في راسه ) ومن هنا وافته المنية العاجلة دون أن تفلح محاولات العلاج بقاهرة المعز ،،،ولكن مشيئة الله وقدره ،،، ومن هنا نترحم على روحه ،،، كان لاعب خلوق ،،، صاحب امكانيات مهولة ،، على الرغم من خانته كمدافع لكن يجيد السيطرة على كل الكرات الشاردة ،، يمتاز بالتهديف بكلتا القدمين وبالرأس ،،، له الرحمة زملاؤه في المريخ (عاطف القوز ،،،عيسى صباح الخير وغيرهم من الدفعة .له الرحمة..
    لعيبة توفوا بمدينة بورتسودان:
    اللاعب المرحوم جبريل ،،، مدافع هلال بورتسودان القادم من مدينة بابنوسة حاضرة اقليم كردفان من هلالها
    اللاعب المرحوم والهداف البارع صلاح الامين ( صلاح بمبان ) غني عن التعريف (مريخ العاصمة قدم اليه من مدني (اتحاد او الاهلي)
    المهاجم الفذ المرحوم صديق يعقوب ،،، انتقل هدافا من الاهلي الخرطوم وتوفى وهو هدافا لهلال بورتسودان
    هؤلاء اللعيبة جميعهم توفوا متأثرين بعامل الرطوبة على أرضية الملعب ببورتسودان ولكل أجل كتاب عليهم الرحمة

    نواصل


    شكراً يا حبيب ....
    يا ياسر فعلاً نصرالدين جكسا (رحمة الله تغشاه) كان مدافع صلد يلتقط كل شاردة و واردة ... لقوة بنيته.. فلم يكن محظوظاً مع الإدارت نسبة لشخصيته القوية في إبداء رأيه صراحةً و هذا مما يغضب الإدارات منه فلذلك كان ضحية الشطب في الموردة و المريخ ... لكن لعب في النيل بمزاج... الله يرحمه و يغفر إليه... فهو بالمناسبة كان متزوج إبنة الفنان الراحل رمضان حسن و له إبن صغير ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2007, 09:12 AM

عمر الفاروق
<aعمر الفاروق
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 9669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    في فترة من الفترات كنت أستمتع أيما إستمتاع بفريق الزهرة الأمدرماني وهنالك لعيبة من الزهرة لم يحالفهم الحظ للعب في القمة ولكنهم كانوا أفزاز ..
    - اللاعب طمبل يسكن الثورة الحارة التاسعة وأكر أنه هاجر إلى السويد تقريباً ..
    - اللاعب شاخور صاحب مراوغات وفنيات عالية ..
    - اللاعب البياز يسكن الثورة الحارة 14 يلعب في خانة الإستوبر ...
    - اللاعب أيمن عيدابي (لعب للهلال لفترة) ويسكن الثورة الحارة الرابعة وزاملته في مدرسة بكار المتوسطة .
    - كان هناك مدافع أيمن يلقب بي "بعوضة" زول ضعفاااان لكن قوي لأبعد الحدود.

    اللاعب الذي ظلمه الإعلام المريخي وكان له الفضل في إظهار العجب هو اللاعب الزين الذي لعب للمريخ لفترة وتم شطبه دون أسباب واضحة في حين ظل العجب .

    التاج العزيبة حارس جاء للهلال من مدينة رفاعة وفي أول ظهور له في التمرين إنتهت التقسيمة وأحرز في مرماه 16 هدف فما كان منه إلا أن خرج من التمرين وحزم حقائبه وتوجه لرفاعة في نفس يوم تسجيله ورفض العودة بالرغم من إصرار الإدارة علىه وأن هذا وضع طبيعي في التمارين الأولى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2007, 09:28 AM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: عمر الفاروق)

    Quote: في فترة من الفترات كنت أستمتع أيما إستمتاع بفريق الزهرة الأمدرماني وهنالك لعيبة من الزهرة لم يحالفهم الحظ للعب في القمة ولكنهم كانوا أفزاز ..
    - اللاعب طمبل يسكن الثورة الحارة التاسعة وأكر أنه هاجر إلى السويد تقريباً ..
    - اللاعب شاخور صاحب مراوغات وفنيات عالية ..
    - اللاعب البياز يسكن الثورة الحارة 14 يلعب في خانة الإستوبر ...
    - اللاعب أيمن عيدابي (لعب للهلال لفترة) ويسكن الثورة الحارة الرابعة وزاملته في مدرسة بكار المتوسطة .
    - كان هناك مدافع أيمن يلقب بي "بعوضة" زول ضعفاااان لكن قوي لأبعد الحدود.

    اللاعب الذي ظلمه الإعلام المريخي وكان له الفضل في إظهار العجب هو اللاعب الزين الذي لعب للمريخ لفترة وتم شطبه دون أسباب واضحة في حين ظل العجب .

    التاج العزيبة حارس جاء للهلال من مدينة رفاعة وفي أول ظهور له في التمرين إنتهت التقسيمة وأحرز في مرماه 16 هدف فما كان منه إلا أن خرج من التمرين وحزم حقائبه وتوجه لرفاعة في نفس يوم تسجيله ورفض العودة بالرغم من إصرار الإدارة علىه وأن هذا وضع طبيعي في التمارين الأولى.


    شكــراً يا عمر طالما ذكرت بعض لعيبة فريق الزهرة .. فهنالك الجناح الشمال مأمون الدبو من أشبال الهلال و لما تم تصعيده كان الهلال يعج بالنجوم آنذاك و رشحة المدرب البرازيلي ناغويرا بأن يكون لاعب المستقبل في الهلال إلا أنه شُطب و إنتقل للزهرة مع شقيقه اللاعب الدولي عطية...
    يا عمر كمان حاول إتذكر لينا نجوم ودنوباوي في ذلك الزمن الجميل فأنا أذكر منهم فقط عبدالجليل...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2007, 09:58 AM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    الهــلال:

    1- بدرالدين تنقا
    2- محمد رزق الله
    3- أحمد عبدالله الكمبيوتر
    4- الحارس الشاذلي من أمدوم
    5- هاني السعودي
    6- عمر أنجيدي الكنغولي
    7- حيدر اسماعيل
    8- نزار كربوج
    9- منير البلة
    10-الرشيد الدويم
    11-الياس عبدالكبير
    12- زولو الكنغولي
    13- محمدين إنتقل من الأهلي العاصمي
    14- وليد ادريس إنتقل من الأهلي العاصمي


    المــريخ:

    1- خلف الله إنتقل من الأهلي مدني مع حمامة
    2- ياسر فريني تم تصعيده من الأشبال
    3- شيبة
    4- عصام جوليت تم تصعيده من الأشبال
    5- وجدي دفع الله من مريخ الحصاحيصا
    6- الضو قدم الخير إنتقل من شمبات
    7- محمد علي الريح (فتيل) إنتقل من مريخ بورتسودان
    8- حسـام حسن إنتقل من الخرطوم تلاتة
    9- متوكل إحيمر
    10- عبدالمنعم كاكوم
    11- جمال سانتو بعد شطبه من الهلال
    12- هاشم عبدالهادي تم تصعيده من الأشبال
    13- شيخ الدين الشبح إنتقل من مريخ بورتسودان
    14- عبدالله صباحي إنتقل من الأهلي مدني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2007, 10:38 PM

يسرى معتصم
<aيسرى معتصم
تاريخ التسجيل: 25-12-2006
مجموع المشاركات: 4033

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    الأخ هيثم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فى دورى الأتحاد السودانى الأمريكى تألق بشكل لافت وهبه لاعب المريخ السابق رغم طول هذه المده وكان نجمآ بارزآ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2007, 01:36 AM

mohmed khalail
<amohmed khalail
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 4484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: يسرى معتصم)

    الاخ يسري معتصم

    لك التحية ..لقد حاولت ان ارسل لك رسالة عبر المسنجر للرد على تساؤلاتك بخصوص فيصل لاسكو ولكن لم اتمكن ولا ادري ان كان المسنجر معطل عامة ام ان مسنجري انا فقط لا يعمل فلك العتبي يا عزيزي وحقيقة انا لا اعرف رقم هاتفه ولم التقيه منذ خروجي من السودان بداية العام الفين.ولكن لي عودة للسودان الان في عيد الاضحي ان شاء الله واتمني ان التقيه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2007, 02:23 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: يسرى معتصم)

    Quote: الأخ هيثم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فى دورى الأتحاد السودانى الأمريكى تألق بشكل لافت وهبه لاعب المريخ السابق رغم طول هذه المده وكان نجمآ بارزآ


    أخي الحبيب يسري رمضان كريم....

    طبعاً وهبة لاعب حريف و أخلاقو عالية و مهذب .. لعبنا ضد بعض في رابطة القوز ... فأرجو أن تبلغه تحياتي و أشواقي.... و مشكووور يا عزيزي....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-09-2007, 10:31 AM

ياسر الامير ابوجكة
<aياسر الامير ابوجكة
تاريخ التسجيل: 06-08-2007
مجموع المشاركات: 9

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)

    العزيز هيثم ،،،، تحية طيبة


    ابرز اثنين من فريق الصحافة لعبا لهلال العاصمة ( بهاء الدين ) و ( عبدالرحيم الصحافة ) قدما فنون راقية ولكن العلال عندو ناسات زي ما بقولو
    بهاء الدين كان لاعب صغير في عمره كبير بفنه يلعب في خانة الظهير وفعلا ظهير عصري حريف وقوي ،،اما عبدالرحيم الصحافة فكان فلتة ليق الخرطوم في تلك الفترة ،،، كان لاعب وسط رائع بكل ماتحمل الكلمة من معنى ،،، وايضا لخلافات مع الادارة لم ينصف وقتها وذهب لكسلا ،،

    دومة لاعب النيل ايضا من فريق الصحافة ،،، وهو شقيق الفاتح لاعب الخرطوم ثلاثة وكلاهما قدما ابداع منقطع النظير
    ،،وبكري مهاجم النيل شقيق بهاء الدين ،،، الصحافة كانت تملك ذخيرة حية من اللاعبين اواخر الثمانينات ومطلع التسعينات .


    وسنواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-09-2007, 01:08 PM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 2871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: ياسر الامير ابوجكة)

    Quote:
    العزيز هيثم ،،،، تحية طيبة

    ابرز اثنين من فريق الصحافة لعبا لهلال العاصمة ( بهاء الدين ) و ( عبدالرحيم الصحافة ) قدما فنون راقية ولكن العلال عندو ناسات زي ما بقولو
    بهاء الدين كان لاعب صغير في عمره كبير بفنه يلعب في خانة الظهير وفعلا ظهير عصري حريف وقوي ،،اما عبدالرحيم الصحافة فكان فلتة ليق الخرطوم في تلك الفترة ،،، كان لاعب وسط رائع بكل ماتحمل الكلمة من معنى ،،، وايضا لخلافات مع الادارة لم ينصف وقتها وذهب لكسلا ،،

    دومة لاعب النيل ايضا من فريق الصحافة ،،، وهو شقيق الفاتح لاعب الخرطوم ثلاثة وكلاهما قدما ابداع منقطع النظير ،، و بكري مهاجم النيل شقيق بهاء الدين ،،، الصحافة كانت تملك ذخيرة حية من اللاعبين اواخر الثمانينات ومطلع التسعينات .
    وسنواصل


    أخي الحبيب ياسر أبوجكة ... و كل الزملاء المتداخلين و الزوار رمضان كريم و تصوموا و تفطروا على خير و كل عام و أنتم بخير....

    شكـــراً يا حبيب على الإضافة .... و نتوقع منك المزيد و لو إني أعلم مشاغلك و الجري وراء لقمة العيش و ربنا يوفقك.......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-09-2007, 10:02 PM

ياسر الامير ابوجكة
<aياسر الامير ابوجكة
تاريخ التسجيل: 06-08-2007
مجموع المشاركات: 9

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لاعبون كانوا نجوماً في كرة القدم السودانية فودعوا النجومية لإسباب مختلفة (Re: Haytham Abdulaziz)



    هناك لاعب فنان اسمه ( عوض الله أنور ) أمتع الجمهور بمراوغته المجدية
    وعكس الكرات من جهة الشمال وكانت تشكل خطورة بالغة على المرمى ،،
    قادم من المستقبل البحراوي .


    وكذلك محمود المستقبل ( لاعب الموردة ) اللاعب السريع جدا والقوي البنية
    كان هداف من الطراز الجيد لعب للموردة مواسم عديدة واحرز اهداف جميلة ،،،
    تقارب سرعته سرعة بريش

    محمود خميس لعب لاشبال المريخ ثم انتقل للاهلي الخرطومي
    مدافع يمين شرس ويجيد خانة المساك ،،جمال الحماداب مدافع الاهلي الخرطومي



    نواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de