سكان منطقه الكلاكله قطعيه يفرحون لحصول سودانى على المركز الاول باستراليا ويخزنون لبيع مدارسهم

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 09:21 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة بكرى ابوبكر(بكرى ابوبكر)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
25-02-2007, 02:27 AM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


سكان منطقه الكلاكله قطعيه يفرحون لحصول سودانى على المركز الاول باستراليا ويخزنون لبيع مدارسهم

    Quote:
    ----- Original Message -----
    From: ANWAR ALI
    To: [email protected]
    Cc: [email protected]
    Sent: Saturday, February 24, 2007 4:23 AM
    Subject: استغاثه من اجل التعليم


    بقدر ما اثلج صدري خبر حصول الطالب النابغه السوداني زكي طاهرعلي المركز الاول في امتحانات الشهاده الاستراليه بقدر ما يغض مضاجع اهالي منطقه الكلاكله قطعيه شرق قرار المحليه بالسطو علي مدرسه الكلاكله الابتدائيه بنات من اجل بيعها وتحويلها الي سوق .مدرسه سوف يحتفل اهالي المنطقه بيوبيلها الزهبي خلال العام وهي مدرسه زات تاريخ مشرف وعريق في مجال الحقل التربوي والعلمي .تواصلت الاجتماعات علي مدار الثلاث ايام الماضيه في نادي الحي وتعاهد السكان علي ان لا تفريط في اي شبر من المدرسه .وبالمقابل كانت المماطله والتنصل من جانب محليه الكلاكلات التي لا هم لرؤسائها غير مصادره الاراضي وبعد ان افرغوا الاحياء من الميادين والشوارع والمنتزهات هاهي اياديهم تمتد الي دور العلم قي زمن اصبح فيه العلم سلعه من الزمن الغابر .من هنا ندعو جميع الشرفاء الغيورين والحادبين علي امر العلم والتعليم الي مد يد العون من اجل العلم . باسم سكان منطقه الكلاكله قطعيه

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-02-2007, 02:28 AM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سكان منطقه الكلاكله قطعيه يفرحون لحصول سودانى على المركز الاول باستراليا ويخزنون لبيع مدارس (Re: بكرى ابوبكر)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-02-2007, 04:32 AM

يحيي مصطفي
<aيحيي مصطفي
تاريخ التسجيل: 21-03-2005
مجموع المشاركات: 305

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سكان منطقه الكلاكله قطعيه يفرحون لحصول سودانى على المركز الاول باستراليا ويخزنون لبيع مدارس (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: اليكم
    خواطر خاصة و.. مخاطر عامة ..!!

    ** ومن نصائح جدنا النوبي حين ودعناه وحزمنا حقائبنا تأهبا للنزوح الي العاصمة ، الا نطفئ كل مصابيح البيت عند ميقات النوم ، ونصحنا بان ندع مصباح احدى الغرف مضيئا حتى الفجر ، وقال ان فعلا كهذا لن يقرب لصوص الليل الي بيتنا ، لانهم حين يرون غرفة مضيئة حتما سوف ينتابهم التوجس والحذر ظنا بان بالغرفة المضيئة من لم ينم بعد .. رحم الله جدنا ، عملنا بنصيحته حينا من الدهر ، تحملنا عناء فرق فاتورة هيئة الكهرباء بصبر واحتساب ، ولكن ظل فيه بيتنا آمنا و ممتلكاتنا سالمة ، بحيث لم نشهد سطوا ولا محاولة .. رحم الله جدنا بقدر ما حفظ ملابسنا - على حبل الغسيل - طوال ساعات الليل رغم ما في جدار البيت من ثقوب و ثغور ..!!
    ** دارت الأيام ، وتطورت الاشياء ، وازدادت العقول استيعابا وفهما لمتغيرات الحياة وحيل اهلها ، وانكشفت للصوص هذا الزمان حيلة جدنا ، فصاروا يسرقون بيوتنا رغم أنف المصابيح الباهرات ، والادهى و الأمر انهم ازدادوا ذكاء بحيث يسرقون مدننا واريافنا وسكانها في وضح النهار، يسرقوننا جهرا أمام ناظرينا ، وينهبوننا نهبا مسلحا و ( مصلحا ) .. والمؤسف بعد كل هذا بدلا عن مطاردتهم وملاحقة مسروقاتنا كما كنا نفعل في زمان جدنا ، تحولت طبيعة الاشياء الي عكسها ، فصار اللصوص هم الذين يطاردوننا - من غرف بيوتنا حتى المنافي - بعد أن يسرقوننا ، ثم يلاحقوننا حتى نعتذر لهم أو نزودهم بالمزيد من المسروقات .. يا لقوة لصوصنا الشرفاء في زمان يبكي فيه قبر جدنا على أطلال حيل من يرقد فى لحده الرطب ..!!
    ** عفوا عزيزي القارئ .. تلك خاطرة مدونة بمفكرتي الخاصة منذ عقد من الزمان ، لا ادري هل نقلتها لكم تعمدا أم سقطت هنا سهوا .. لا ادري .. لكنها خاطرة خاصة بي ولا شأن لك بها .. واذا سألتني عن قضيتك اليوم ، وما يجب أن نتناوله موضوعا ، فهذا شأن آخر ، ولك حق السؤال و قراءة الموضوع .. واليك قضيتك أدناها .. ولا علاقة لها - ولكم - بخاطرتي ..!!
    ** قبل خمسين عاما - 1957 - اجتمع أهالي الكلاكلة القطعية عن بكرة أمهم وابيهم ، فتدارسوا الأمر ، فقرروا بناء مدرسة ابتدائية نموذجية بالكلاكلة شرق لتربية وتعليم بناتهم ، فنفذوا قرارهم و شيدوا مدرستهم بالعون الذاتي ، وافتتحوها ، والحقوا بناتهم بها ، فتخرجن فيها ، جيلا تلو جيل ، فملأن الوظائف بالاتقان و بيوتهن بالتربية الفاضلة .. وظلت مدرستهن شامخة و عنوانا للاستنارة و رمزا للمعرفة و نموذجا للاعتماد على الذات في تربية وتعليم اجيال من بنات بلدى .. ولكن ..!!
    ** دارت أيامها أيضا ، كأيامنا مع حيل زمان جدنا ذاك ، وكادت المدرسة تحتفل بيوبيلها الذهبي ، ولكن جاءت أقدار السماء برجال أذكياء أيضا كأولئك ، فاجتمعوا لها ، وتدارسوا أمرها ، ثم قرروا تجفيفها من الطالبات وبيع فصولها و فنائها للتجار و الوسطاء ، لأن الموقع الجغرافي يصلح أن يكون استثمارا للمحلية أكثر من ان يكون استثمارا لعقول بناتنا لما فيه خير بلدنا .. عبقرية الرجال فكرت بجدية في ايجاد حل للطالبات - البالغ عددهن الفا ومائتين ونيفا - بعد نزع مدرستهن ، ثم وضعت في مخيلتها مطلع الاسبوع الفائت موقعين .. أحدهما قد يكون طابقا علويا باحدى المدارس الابتدائية بنين .. نكرر بنين .. والاخر قد يكون في ساحة تتوسط الحي وهي المتنفس الوحيد لاهل الحى ، عليها يمارس الشباب رياضتهم اليومية ، و الشيوخ يقيمون عليها صلاة العيد .. !!
    ** عبقرية الرجال التي تحدق في عائدات ( موقع المدرسة ) المقابل للشارع الرئيسى حجتها في النزع و التجفيف هي أن المدرسة تقع قرب السوق و الشارع و انها عبقرية حريصة على اخلاق الطالبات و التربية الفاضلة ، ولكن الذين يرتادون السوق و يمشون في الشارع قد يكون لهم اخلاق أو ممارسات قد تفسد اخلاق الطالبات .. تأملوا هذه العبقرية التي تفتقت بعد خمسين عاما واكتشفت - في زمن الاستثمار - بان موقع المدرسة يفسد اخلاق طالباتها .. وحرصا على اخلاقهن تفكر في نقلهن الي الطابق الثاني بمدرسة ابتدائية بنين .... سبحان الله .. !!



    http://www.alsahafa.sd/Raay_view.aspx?id=30956
    شكرا للاستاذ الطاهر ساتي علي المبادرة بكشف المخطط لابتلاع المدرسة العريقة، نهب الاراضي اصبح لا تحده حدود ولا نوازع ولا كوابح سواء كانت خدمية هندسية بيئية وغيرها وكان الله في عون التعليم اذا كانت هذه نظرة مسؤولي المحليات له والاخيرة اي المحليات اصبحت أس البلاء بدلا عن خدمة الناس.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de