|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: بكرى ابوبكر)
|
يا ابن بكري مهيره غير مواليه لنظام الجبهة حسب فهمي لها ولكنها تعادي الجمهورييين اي الفكر الجمهوري علي الاصح وتود اظهاره بهذا القبح الذي ورد في عباراتها الثلات والتي استهجنها الاستاذ الموصلي وبقيه الاعضاء ولا اعتقد ان ذلك يستدعي الانسحاب من اعضاء البورد الكرام اوالمطالبه باقصائها بل علي الجمهوريين الرد علي تخرصاتها كما يفعل دكتور ياسر الرجل الصابر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: مارد)
|
جميل ان يذكر الاخ بكرى اهل بروعة ما كتبتها المحترمة مهيرة وجميل جدآ يقف الزملاء الاعزاء تقديرآ لمواقفها الوطنية لكن الاجمل...ان يتم ذكر بعض كتابات المحترمة مهيرة التى اغضبت البعض في البورد....وان يقال لها بنفس المنطق.... تعبيرك في الماضي جميل....اما الان فليس جميل player
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: Yasir Elsharif)
|
هل الالتزام و التدين يعني موالاة الحكومة......... وهل معارضة الحكومة شرط للحديث هنا............. وهل معارضة الحكومة حل للمشاكل الفقر و العوز في بلادي؟؟؟؟؟؟ هل الحديث عن الدين هنا مجلب للكراهية؟؟؟؟؟؟؟؟؟ افهم بس!!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: sudania2000)
|
يا استاذ اللاعب اذا كان الاعتراض فقط علي المفردات المستعمله انا شخصيا لا اري غضاضه فيها لانها لغه علميه بحته في العربيه ولم تقم دكتوره مهيره بصكها او اختراعها واضافتها للغه العربيه ولكن اعتقدا نها تفسير خاطئ لمعني الحريه المطلقه للفرد التي وردت بالفكر الجمهوري واعتقد ان دكتور ياسر قد وضح المسخ وابان الحقيقه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: doma)
|
كلا ياعزيزتنا الموقرة دومة ..عذراً .. راجعى بمهلة بوست الأستاذ الموصلى الذى أعلن فيه الإنسحاب .. إنه يشير فيه تحديداً وبوضوح إلى تلك المفردات المعينة التى كتبتها مهيرة وذلك هو مأخذه عليها
لك الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: مارد)
|
اهلابيك الابن الغالي مارد انت عارف انا العربي بتاعي تعبان شويه انا فهمت انه الموصلي اعترض علي اللغه وانا اري انها لغه عربيه علميه موجوده بالكتب اي ليست من صنع دكتوره مهيره ولا تعني انها انسانه بذيئه او خارجه عن نطاق الاداب العامه قط . الاستاذ بدوي اعتقد انه ثار او واكب الموجه لانهاتمس الفكر الجمهوري . بقليل من التروي نري انها لغه علميه وادعاء او محاوله لمهاجمه الفكر الجمهوري استطاع دكتور ياسر دحره واعطاء التفسير الصحيح لمعني الحريه المقصود وبالطبع ليس الفكر الجمهوري دعوه للرذيله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: doma)
|
العزيزة دومة صدقينى المشكلة هى المفردات اتفق معك ان لا غبار على المفردات التى استعملتها المحترمة مهيرة....لكن مشكلتنا كسودانين متعلمين واميين نخاف مواجهة الواقع ...نتهرب من الحقائق... صراحة مهيرة واستعمالها لتلك الكلمات مباشرة اخجلت الكثيرين....بالرغم الواقع تشير الى ذلك. لك ودى واحترامى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: حسن الجزولي)
|
ياود الجزولى صباح الخير طول عمرك كلامك درر والان قلت فأوجزت فأبلغت . أما بخصوص النقاش الذى يدور فهم خرجوا من لب الموضوع وبقى التشتت، بالنسبة للفكر الجمهورى الذين يعونه تماما جديرين بالرد أكثر من غيرهم وكل منا له وجة نظر تختلف عن الآخرين إما أن نحترم هذا المبدأوإما ليس هنلك داعى للتجريح فالمعذرة للجميع ألأمدرمانية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: الأمدرمانية)
|
الأستاذ بكري لي رأي متواضع فيما يدور بخصوص أقوال الدكتورة مهيرة وموقف الأستاذ الموصلي وقراره بالنأي بنفسه عما جرى ويجري. بالنسبة لهجوم الدكتوره مهيره على فكر الشهيد الأستاذ محمود محمد طه فهو حق مشروع لأنه فكر ولأنه بشري قابل للأخذ والرد والتطوير والتغيير ولكن ....0 لمصلحة من وفي هذا الوقت الذي يحتفل فيه العالم بأجمعه معنا في ذكرى إستشهاد المفكر محمود محمد طه ، لمصلحة من يصب هذا الهجوم وأليس يقدم صك براءة لقتلته وبهذا تكون الدكتورة مهيره بقصد أو بدون قد تحالفت مع القتلة لتقدم لهم مبررات قتله ، أي أنها تخندقت معهم في نفس الخندق وأنظر الدليل من الآن يقف ويساند مهيره ، فهي الآن تحارب في جبهة الذين قتلوا محمود وهم خبراء في الصيد في مثل هذه الظروف لست جمهوري ولم أكن يوما جمهوريا ، لست إتحادي ولم أكن يوما أتحاديا أوختميا لست من الحركة الشعبية ولم أكن يوما منهم ولكن إن أردت أن أوجه نقدا لأي منهم فيجب أن أعرف أين ومتى وكيف لأن الذين يصيدون في الماء العكر بالمرصاد لكل شاردة وواردة وما نقدالحزب الشيوعي للحركة الشعبية العلني ببعيد عن الأذهان ورأينا كيف أستثمر من فبل الجبهجية الدكتورة مهيره أظن هذا هو لب الموضوع وجوهر الصراع حسب فهمي لذا نقدك للفكر الجمهوري لم يكن في محله وكان فيه إستفزاز لنا جميعا المحتفيين بذكرى إستشهاده وأتمنى أن أكون قد أبنت ولك الشكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: عاطف عبدالله)
|
الرفيق عاطف أنت لست كل الذى ذكرت لكنك أحمرا بلشفيا تلوم على الدكتورة نقدها ، بل أراها صائبة فى ذلك حتى يعرف الناس الوجه الأخر من هذا الفكر المريض وأكرر هذة الساحة هى ساحة الأفكار ، والفكر المستنير الواعى الذى يخاطب ضمير الأمة هو الذى سوف يسود فى النهاية أما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث فى الأرض
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: عاطف عبدالله)
|
Thanks 3atif 3abdalla,
You got it. Your opinion is very articulate, fair, and it touches the core of the issue. EXCORCIST7, however, needs to tell us who he is before making his unfortunate misstatements, distorted views, and wong misconceptions known to us.
The way he addressed you ya 3atif as "Rafeeq" tells me that EXCORCIST7, whoever he is, is a sick fanatic, who hides behind labeling others. He wants to say that you might be a Communist. I don't know you personally ya 3atif, and I don't agree with some of what Carl Marx had stipulated. But that doesn't make a "Rafeeg" or a Communist a bad person. If this unfortunate fanatic had known Abel Khaliq Mahjoub, he would know how great the man was, compared to Turabi, Bashir, or 3ali Osman Mohamed Taha.
I have never been a JABHA or a Communist, Wa Lilah Al-7amd. But I would rather be the latter than be a JABHA. The JABHA fanatics stole our religion from us, and with it they stole the wealth of our nation, and robbed us of our dignity as human beings. Compare this to the courage with which Abel El-Khaliq faced death. You will immediately feel honored to have been a former Communist, if you were one. And of course you will be very sorry to have been a JABHA, even if for only one day!!!!
If Excorsit7 cares about you, about freedom, and about the Sudan, our beloved country, he will not be behaving like the JABHA people. He may, or may not, be a JABHA person, but he is definitely a fanatic, a sick fanatic, who needs to be taken care of. And we are determined to take care of him, and all of our sick brothers and sisters in Al-JABHA, no matter how hard they kick us!!!
Thanks 3atif, for being so fair, and so thoughtful in expressinga your opinion.
Haydar Badawi
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: الأمدرمانية)
|
الأخوة حسن الجزولى وامدرمانية .. ليس بالضرورة أن ننحصر فى بوست واحد .. الأهم إنه المنبر واحد ويجب أن يكون منبر حر اسم على مسمى .. افتكر إنه مبادرة بكرى هنا موفقة بدرجة كبيرة لأنه هناك الثورة والحماس و الهتافية والإنفعالات طاغية جداً .. لكماالود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: مارد)
|
الاخوة الكرام البارحة رفضت الادلاء برايي لاني صراحة كتبت قبل كدا عن اسلوب التعامل في البورد وقلت النتيجة سوف تصل الي نقطة مثل هذه لان المجاملة مرفوضة يا جماعة ما فلان انسحب اقول عاوز انسحب ويا استاذ حسن انا كنت ناوي اكتب اكثر في بوست الاستاذ الموصلي لكن عدلت عن رايي حتي نري راي الادارة واعتقد ان الاستاذ بكري رجل حكيم دفع لكم بمشاركات الدكتورة وجدت في موقع خيمتي موضوع عن الفكر الجمهوري ومنه مقتطفات من كتب الاستاذ لكني لم اقراء له من قبل لذلك اوردتها وقلت انا ليس لدي دراية بالفكر الجمهوري لكني برضو احببت الاخ ياسر الشريف لله لانه بكتب عن الدين بصورة ممتازة ويحب الحبيب واحببته لله ووصلت سلامه للحبيب المصطفي ليه لانوا اجتمع معي في محبة الحبيب ولم اري منه غير ذلك لكن الفكر مرتكز لكل فئة من الناس تري فيه القدسية ولا تسطيع ان تقبل فيه اي شي لكن من يعرف قيمة ما يحمل يستطيع ان يدافع عن نفسه والاستاذ الموصلي اذا لديه اعتراض علي اللغة عليه الرد في نفس البوست للدكتورة ويشوف الرد وبرضو يرسل شكوي للادارة بذلك اما الاسلوب في الكلمات المطروحة كل انسان لديه دماغ يحلل ما يشاء من اي مقولة يقولها زعيم سياسي او ديني الباقي علي هذا الرجل واتباعه تفنيد الراي وليس الهروب اما اذا طرحت الدكتورة رايها عن الفكر الجمهوري فهي تخندقت مع النظام فهذا اسفاف لان داخل هذا النظام هناك من يهمهم امر الوطن لكن لديهم معيار للمعارضة لا اري ان الدكتورة اعطت ضوء اخضر لشنق احد لكن هذا رايها ومعروف للكل ان اي نظام اسلامي او حزب اسلامي لا يمكن ان يترك فكرة اسلامية اخري تنمو معه في بيئة واحدة لذلك تم التخلص من الاستاذ محمود حتي نحن جيل نميري لا نعرف الحقيقةكاملة اري الاتي في الموضوع 1- الاستاذ القامة موصلي عليك بالتحلي بالصبر في هذا المنبر 2- علي الجميع عدم دفع الناس الي اتهام بعضهم بالانتماء السياسي وهذا غير مقبول في وجهة نظري لان هذا المنبر سمي المنبر الحر 3- قبل هذه المشاكل طرح الاخ بكري المكاشفة بالاسماء الحقيقية والصور وافقنا علي الاسم لكن اعترض البعض علي الصور وبعضهم علي الاسماء وهذا دليل علي الديمراقطية التي يتمتع بها الاخ بكري وكان ممكن ان يفرض رايه علي الجميع ويطلب منا كتابة اسمائنا والصور 4- كتبت مواضيع جيدة جدا حسب وجهة نظري لم يتطرق لها احد ولم ازعل من ذلك ولكن للاسف جاءت اقلام اخري وكتبت نفس الموضوع وانهالت الردود عليها وهذا لم يزحزح قوتي ابدا بل زادني اصرارا وقررت عدم الكتابة وانما التعقيب علي المواضيع التي يمكن ان ادلي براي فيهاوالان انا طرحت بوست عن اتحاد الطلاب السودانيين الهند ولم يعلق عليه احد الا ابناء الهند وليس ضروري بالنسبةلي لكني وثقت حقوق اخرين لوطني 5-اتركوا الشللية دي وما تكونوا زي ضل الحيط 6 ابنوا رايكم واحترموا الراي الاخر 7-علينا تحمل معارضة اي راي اخر والانسحاب من الساحة غير مجدي لكم 8- عرفنا الموصلي رجل قوي يتحمل الراي الاخر لكن ان يصدر مثل هذا الانسحاب دا شي غير عادي الا اذا انت استغنيت عننا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: بكرى ابوبكر)
|
أخي بكرى تحية مباركة اسمح لي وبعد إذنك نقل قوانين المنتدى لسببين لا اكثر وأعذرني واسحبه إذا لم يكن مسموحا بذلك ... وسببي ما يدور هذه الأيام في المنتدى من إعلانات بالانسحاب أو المطالبة بفصل البعض أو غيره من ما دعاني لكتابة هذا البوست . أولا : كثير منا لم يطلع عليها لأننا ندخل لنقرأ المشاركات دون العلم بالقوانين التي تحكم هذا المنتدى وكثير من يكتب ويعلن انسحابه او وقوفه من المشاركة حتى يقضى الله أمرا كان مفعولا. ثانيا : حتى يقرأ الجميع ويعلموا بالبنود المهمه رقم 16 و 18 ومن لم يرضى بما يكتب فليقم بتطبيقه دون الشوشرة والتي هي في النهاية تفيد الطرف الأخر فالممنوع مرغوب وهى دعاية غير مدفوعة الأجر لمشاركة الآخرين المقصودين ولكن عندما تتم في سكات وهدوء فسيقوم المشرفون بسحبها أو أي عقوبة يرونها دون إحساس الآخرين وبذلك يكون قد انقضى ما طالبت به دون تشهير أخوتي أرجو أن لا يساء فهمي والله من وراء القصد _____________________________________________________________
قوانين و لوائح المنتدى السودانى للحوار
اخى الحبيب
اختى الحبيبة
لقد تم وضع هذه القوانين والشروط ليتمكن كل مشترك من الاستفادة من المنتدى السودانى للحوار بالشكل الأمثل والتواصل بحوار ديمقراطي -بناء يتناسب مع أهداف الموقع وتوجهاته وهى خدمة قضايا السودانيين و السودان فى الداخل و الشتات ...والعضوية تتطلب منك الموافقة على هذه الشروط والإلتزام بها لتتمكن من الكتابة بحرية لاتتعارض مع حريات الآخرين ولاتخالف قوانين المنتدى. 1-يمنع استخدام الألفاظ البذيئة من سب أو طعن أو تكفير 2-احترام الرأي الآخر وعدم التهجم على الأعضاء بأسلوب غير لائق. 3-الالتزام بالآداب العامة والعادات والتقاليد السودانية 4-يمنع منعا باتا السب والقذف والتجريح والتشهير 5-مراعاة الاحترام المتبادل بين الأطراف المشاركة في الحوار ، وعدم ذكر الألفاظ البذيئة ، وعدم التنابز بالألقاب، مع التأكيد على اختيار العنوان المناسب للموضوع بعيدا عن الاستفزاز 6- يمنع إعادة نشر مواضيع محذوفة سابقا أو مخالفه لقوانين المنتدى 7-يمنع الدعاية لمواقع تخل بإحدى بنود قوانين المنتدى 8-إحترام حقوق الناس الفكريه عند النقل او الإقتباس وذلك بوضع اسم المؤلف اذا كان معروفا او وضع نقاط بين قوسين (....) اذا كان المؤلف غير معروفا... وذلك حتى لانهضم حقوق الآخرين الأدبية. 9-يمنع كتابة المواضيع الإباحية و التحريفية و الدعاية لها في هذا الموقع 10-يمنع نشر المواضيع التي تحتوي على طعن في الأديان في أحكامه ورجاله ومبادئه 11-الابتعاد عن المهاترات وإثارة المشاكل بين المشتركين 12-يمنع منعاً باتاً نشرعناوين فاضحة او صورأو رسائل خاصة لاتتناسب مع الآداب العامة
13-يفصل نهائيا من المنتدي كل من يسئ الي الشعب السوداني وكل من يستخدم المنتدي للتهديد بارتكاب فعل تترتب عليه تهمة جنائية
14- يمنع منعا باتا نشر المواضيع او مشاركة الاعضاء فى اى موقع اخر بدون الرجوع الى امين الموقع او صاحب الموضوع
15-يمنع منعا باتا استخدام نظام الرسائل الخاصة في أي عمل ممنوع من سب أو شتم أو إبتزاز أو تهديد .. الخ
16-على العضو توجيه ملاحظاته للمشرف او امين الموقع عند وجود تجاوز من قبل الأعضاء ، عن طريق ساحة الشكاوى والاقتراحات أو عبر البريد الإلكتروني، ويمنع منعا باتا توجيهها في المنتديات الأخرى
17- يمنع الدعاية التجارية بدون اذن مسبق او الاتفاق مع اعلانات سودانيز اون لاين
18-يمنع منعا باتا استخدام نظام الرسائل الخاصة (الماسنجر) في أي عمل ممنوع من سب أو شتم أو إبتزاز أو تهديد .. الخ
في حالة تعرضك لأي نوع من أنواع الظلم في هذا المنتدى عليك مراسلة اى عضو من اعضاء لجنة المنتدى فإذا لم ينصفك عليك الرجوع فورا للمشرف العام للموقع وذلك على الإيميل [email protected] مخالفتك لأحد هذه القوانين و اللوائح يعرض العضو لعقوبة أدناها الإيقاف الموقت لمدة شهر عن المشاركة و من ثم المنع التام والنهائي من المشاركة و الدخول للموقع بعد وضع IP للعضو المخالف لهذه القوانين فى قائمة الممنوعين....كما سيقوم المشرف العام او اى عضو من اعضاء اللجنة بحذف أي رسالة لا تتناسب مع قوانين المنتدى..
بكرى ابوبكر
امين الموقع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: بكرى ابوبكر)
|
الاخ الكريم بكرى تحياتى اولا:-اشكر لك حسن استقبالك وحسن ضيافتك لى فى المنبر ثانيا:-اود ان اوضح رأيى فى البوست الذى اثار هذا الاشكال:-وهو
الاخلاق الفردية متفاوتةولن تكون سياجالحماية المجتمع فى حالة الحرية المطلقة،ولذلك لا بد من ضوابط تحمى المجتمع من الاثار السالبة للحرية المطلقة(غير القانون) وهى:- الحلال والحرام وهذا ما عنيته. وعلى من فهمنى خطأ،تصحيح تصحيح فهمه اذا اراد. وليس على الاعتذار لأحد انا لم اقصد بكلامى الجمهوريين كأشاص، ولم اقصد -الاستاذ محمود-فقد كان معروفا بالاخلاق العالية والذكاء الحاد انما كنت اقصد تأثير الدعوة للحرية المطلقة على المجتمع ككل
اما المصطلحات التى خدشت الحياء- فهى امراض العصر،شئتم ام ابيتم،وبسببها كان تفشى مرض(الايدز( وارجو ان توفقوا فى ايجاد اسماء لها اكثر رقة وشاعرية اخيرا:- اطلب من الادارة الغاء عضويتى نهائيا من المنبر الحر واتمنى للجميع كل خير،وللمنبر الهدوء والتقدم والسلام مهيرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: بكرى ابوبكر)
|
it is not wise to leave the board, or to ask the moderator to kick someone out for any reason.. this is my opinion.
however, i want to speak to Dr.Mihaira about a very important issue, which is the way she tries to explain what she meant by what she wrote. am not claiming that i can read your mind ya Dr.Mihaira, but your statement was as clear it doesn't need any further explaination. you were stating a fact (which is your fact obviously), and were not raising an issue to argue about. just the same thing you did many times. you started the habit of cutting specific sentences from Ustaz Mahmood's books and speeches, and then bringing it to the baord followed by your narrow interpretations. for your information, this is not something new for the republicans. they are very familiar with these kinds of acts, and here i have to be honost and say that the republicans have reacted in a way that i did not expect; except for Dr.Yassir.
what i am trying to say is: Mihaira made a clear mistake by stating her narrow understanding of the thought as facts (when they are clearly detached from the simplist fact), but this is not a reason to call for her elimination . now i hope that both, Mihaira & the ones who called for her elimination, go back to thier sense, and i feel that they can.
i would have explained better if could write in Arabic, but unfortunately am in the college right now, and i won't be home for a couple of hours, so i decided to write in English.
(عدل بواسطة Yaho_Zato on 01-23-2003, 05:24 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: Yaho_Zato)
|
مهيره اجد نفسي فقط اترجاك ان تعودي اترجاااك ومعي الكثيرين ، انت والموصلي وياسر الشريف شخصيات نعتز بان نكون من ضمنها ، لهذا عودي ودعينيا ننقاش هذا الذي يحدث مرات ومرات ، نريدك امراة مناضله تضع وطنها تحت حدقات الوطن
عووودي كما عاد الموصلي ، وود عازه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من اقوال الدكتورة مهيرة؟ (Re: رقم صفر)
|
العزيزة د. مهيرة
أعتقد إنه برغم الظلم والآلام إلاّ أن الدرس يعتبر مفيداً للجميع لو استوعبناه ، خذى نقاهة قصيرة ، ولكن فقط أعطينا إشارة بإمكانية عودتك .. لقد فقدناك قلماً جاداً ومتمرساً ، وفقدناك صاحبة قضية وبحث وتشريح .. عودى فإن كثيرون ينتظرون
| |
|
|
|
|
|
|
|