رسالة هامة وعاجلة الي السيد / مدير عام هيئة المواني البحرية

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
سارة عبد الباقي الخضر ...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك ...دمك دين علينا
هزاع عز الدين جعفر....لك التحية و الانحناء فى الذكرى الخامسة لاستشهادك
د.صلاح مدثر السنهوري....فى الذكرى الخامسة لاستشهدك ارقد مرتاح...ولن نترك السفاح
علم الدين هارون عيسى عبد الرحمن....فى الذكرى الخامسة لاستشهادك تارك فى رقابنا
بابكر النور حمد...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....لن ننساك
وفاء محمد عبد الرحيم عبد الباقي...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....دمك لن يذهب هدراً
محمد آدم على ابراهيم...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....ودعطا لن نتركك ولو طال الزمن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-09-2018, 05:50 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة بكرى ابوبكر(بكرى ابوبكر)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-06-2007, 08:41 AM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19770

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


رسالة هامة وعاجلة الي السيد / مدير عام هيئة المواني البحرية

    رسالة هامة وعاجلة الي السيد / مدير عام هيئة المواني البحرية



    مايدورمن احداث في هذه الايام من سياسة الدولة اتجاه المؤسسات والهيئات بما يسمي بالخصخصة طرحت علي نفسي هذا السؤال :

    لماذا خصخصة هيئة المواني مع انها مؤسسة رابحة ولا شك في ذلك ؟؟

    وبعد تفكير وتحليل لما يدور في اروقت هذه الهيئة من ظلم وانتهاك للحقوق وحقد وحسد من المسئولين اتجاه العاملين الذين تحتهم وعدم محاسبة ومتابعة اتضح لي بما لا يدعوا مجالاً للشك بان كل ظالماً جبار لابد من ان يسلط الله عليه ظالماً اشد ظلماً منه وتجبر ... فلننظر الي حالنا وما الت اليه البلاد وحال حكومتنا التي ظلمت وتجبرت وطغت في الارض فساداً وقالت ( انا ربكم الاعلي ) فسلط الله عليها المجتمع الدولي وامريكا والامم المتحدة وغيرها .. وكذلك الكثير من المؤسسات والشركات والهيئات عندما فسدوا وظلموا تبدلت احوالهم وساءت ظروفهم فنظروا بعين المتبصر الي شركة الخطوط البحرية السودانية عند اول عهدها والي حالها اليوم ؟

    وكذلك جاء الدور لهيئة المواني البحرية لتدفع ثمن مايحدث عندما كثر فيها الظلم والفساد وظهرت فيها الربوية في المعاملات المالية لا اقصد الربا بحد عينه ولكن اذا كان هناك اي حافز او غيره فلابد من تحفيز جميع من لهم صلة ليس بالعمل ولكن بالدورة المستندية والا فالحافز مرفوض .. ليس ذلك في شخص سيادتكم فحشاء لله فاملنا فيكم من بعد المولي عز وجل في الاصلاح ورد الحقوق لاصحابها ولكن انظروا جيداً بانظرت المتفحص في من وليتموهم من مدراء ادارات ورؤساء اقسام ممن يحملون الحقد علي تابعيهم لانهم جهله لم يطوروا انفسهم منذ ان حملوا الابتدائية الي يومنا هذا .. واصبحوا يتعاملون بالحسبية والقبلية .

    سيدي املكك هذه الحقائق والتساؤلات فاحكم انت بنفسك وابحث عن الاجابة ؟

    1/ اذا كنت موظفاً فلابد من معاملة المسئول منك ( الذي بيده القلم ) بكل لطف وان تتودد اليه وتفعل له كل ما يامرك به حتي ولو خارج نطاق العمل بل حتي ولو امرك بمعصية والا فالقلم بيده ( تقرير اداء سيء حرمان من الترقي ) وامثال اولئك كثر ؟ والمظلومين منهم لا يعدوا باصابع اليد ؟

    2/ تعمل بكل جد واجتهاد وتفاني واخلاص وصبر ويكون شعارك ( لا تؤجل عمل اليوم الي الغد ) ( من عمل عملاً فليتقنه ) ( من اخذ الاجر حاسبه الله بالعمل ) فانت تضيع وقتك في فراغ لان غيرك هم الذين يجنون الثمار وانت تزرعها !! ؟

    3/ من المعروف بان وسائل النقل الحكومية ( العربات وغيرها ) في مختلف الاقسام والادارات صرفت لتسيير دفة العمل ولكن الا من رحم الله من يستخدمها الاستخدام الامثل فالكل اعتبرها ملكاً شخصياً له في ترحيل ابناءه وزوجته ومشاوير الخضار وقضاء الحوائج المنزلية والمشاوير العائلية حتي السائقين الذين تصرف لهم الهيئة مرتبات نظير عملهم في تسيير العمل اصبحوا يعملون لديهم سائقين خصوصيين في تسيير دفة المنزل ؟ سبحــــــــان الله ...

    4/ تاهيل وتدريب العاملين من اولويات نجاح المؤسسات وهذا ما عملت به الهيئة في انشاء مركز التدريب .. ولكن هناك الاف من يعملون في الهيئة لم يدخلوا ولم يروا مركز التدريب منذ تعيينهم ( ولو نظرة ... ) فالمركز انشيء لموظفين باعينهم يتداولون عليه دورة بعد اخري وكانه لا يوجد غيرهم بالهيئة والشاهد علي ذلك سيدي جميع العاملين في الدرجات الدنيا والذين يعتمد عليهم العمل ويحتاجون فعلاً للتدريب والتاهيل وليس النظرين واصحاب النظريات والفلسفة غير المجدية .



    سيـــــــــدي :

    س1 : اين تذهب ارباح المؤسسة الخدمية التي اصبحت مثلها مثل الاسواق الكبري في البيع للعاملين باسعار خيالية اضعاف اضعاف السوق بحجة التقسيط ؟ والتي اصبحت تثقل كاهل الموظف المغلوب علي امره حتي اصبح هناك موظفين وعاملين مرتباتهم صفر ؟

    س2 : باي حق تخصم من العاملين مبالغ طائلة وبدون اذن او توضيح لصالح النقابة الي اصبحت منفعية استثمارية ؟ واين تذهب عائدات الاستثمار الخاصة بالنقابة والاشتراكات والاستقطاعات الغير مبررة ؟ ومن المسئول ؟ ومن الرقيب ؟ ومن المحاسب ؟ ( جعلوها بيوتاً وعربات فارهة ونساء واستثمارات خاصة اسالكم بالله ماذا فعلتم للعاملين ) ؟!!

    س3: من المسئول عن ضياع الملايين بل المليارات في بناء مستشفي هيئة المواني الجديدة بسبب لجنة غير مسئولة ؟ ولماذا لم تحاسب هذه اللجنة ؟ وباي معايير ومواصفات تم اختيارهم لهذا العمل ؟ ومن المسئول عن الاخطاء في البناء والتصميم ومشاكل الصرف الصحي التي اعيدت اكثر من مرة ؟ وكيف كان يتم فرز العطاءات واختيار الشركات المنفذة ؟ ومن المستفيد ومن القابض ؟

    س4: متي تم محاسبة صندوق الرعاية الصحية من ميزانية وصرف ؟ ومن المسئول عن محاسبتهم ورقابتهم ؟ وماهي معايير التحويل للعلاج بالخرطوم او بالخارج ؟ واختصاص من لجنة صندوق الرعاية الصحية ام الاطباء ؟ وهل لجنة الرعاية مسئولة عن الاطباء في مجال عملهم ؟ فعلمكم المال السائب يعلم السرقـــة ....

    س5 : لمن تؤول ملكية العربات والاليات وغيرها التي تعمل في ادارة المشروعات ؟ وكيف يتم ادارتها ؟ فسال مدير تشغيل العربات سابقاً لعله يجيب ............... ؟ ؟ ؟

    س6: لماذا لا تقدم النقابة العامة وصندوق الرعاية الصحية والمؤسسة الخدمية بيان ميزانية للعاملين لتحديد اوجه الصرف ومدخلات الميزانية وفيما تم الصرف ؟ ام في الامر انه ؟

    س7: لماذا تترك مصائر العاملين لادارة شئون الافراد الذين اصبحوا يتلاعبون بالقوانين والوائح وذلك لانهم اصبحوا مخلدين فيها مع ان الكل يعرفهم ويعرف سلوكهم واتجاههم ؟



    سيدي المدير العام الكثير من الاشياء تحتاج لمعالجات فورية وحاسمة والعاملين كلهم يقفون من ورائك بعد ان نفد صبرهم ولكنهم يصرخون ويتالمون في دواخلهم وفي ما بينهم لانني منهم وفيهم واملهم في سيادتكم من بعد المولي عز وجل بعد ان ذاقوا مر الويل وفصاصت الظلم في عهداً مضى ...

    وحولك رجالاً الكل يعلم صدقهم لا نزكيهم علي الله ولكن كما يقال الرجل المناسب في المكان المناسب ( عبد القادر ابوعلي – كمال الدين منصور – جلال شلية – ابراهيم وهيناب – محمد ناصر الحسين – مريم فرج – محمد المامون – عبد المنعم جعفر ) وامثالهم كثر .



    اقسم بالله انني لست من اهل البجا بل شمالي حتي لايظن اصحاب النفوس الضعيفة الذين يتعاملون بالحسبية والقبلية ولكن الحق يقال والساكت عن الحق شيطاناً اخرس .



    نوري محمد احمد سلام

    بورتسودان

    [email protected]




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-06-2007, 08:44 AM

بشير حسـن بشـير
<aبشير حسـن بشـير
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 2901

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رسالة هامة وعاجلة الي السيد / مدير عام هيئة المواني البحرية (Re: بكرى ابوبكر)

    فوق ضد الظلم والجبروت ، حمانا الله منه.......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de