|
قصة ليلى والذئب ....... كما يرويها حفيد الذئب
|
من الايميل (طازجة) .. تقدم ساخنة و مرشوش عليها حفنة صبر
__________________________________________________
قصة ليلى والذئب ....... كما يرويها حفيد الذئب
Quote: كان جدي ذئبا لطيفا طيبا, وكان جدي لا يحب الافتراس وأكل اللحوم ولذا قرر أن يكون نباتيا ويقتات على أكل الخضار والأعشاب فقط ويترك أكل اللحوم….
وكانت تعيش في الغابة فتاة شريرة تسكن مع جدتها تدعى ليلى…. ليلى هذه كانت تخرج كل يوم إلى الغابة وتعيث فسادا في الغابة وتقتلع الزهور وتدمر الحشائش التي كان جدي يقتات عليها ويتغذى منها, و تخرب المظهر الجميل للغابة, وكان جدي يحاول أن يكلمها مرارا وتكرارا لكي لا تعود لهذا الفعل مجددا, ولكن ليلى الشريرة لم تكن تسمع إليه وبقيت تدوس الحشائش وتقتلع الزهور من الغابة كل يوم, وبعد ان يأس جدي من اقناع ليلى بعدم فعل ذلك مرة أخرى قرر ان يزور جدتها في منزلها لكي يكلمها ويخبرها بما تفعله ليلى الشريرة.
وعندما ذهب إلى منزل الجدة وطرق الباب, فتحت الجدة الباب, فرأت جدي الذئب, وكانت جدة ليلى ايضا شريرة, فبادرت إلى عصا لديها في المنزل وهجمت على جدي دون ان يتفوه بأي كلمة, او يفعل لها اي شيء, وعندما هجمت الجدة العجوز على جدي الذئب الطيب من هول الخوف والرعب الذي انتابه ودفاعا عن نفسه دفعها بعيدا" عنه, فسقطت الجدة على الأرض وارتطم رأسها بالسرير, وماتت جدة ليلى الشريرة.
عندما شاهد ذلك جدي الذئب الطيب, حزن حزنا شديدا و تأثر وبكى وحار بما يفعل, وصار يفكر بالطفلة ليلى كيف ستعيش بدون جدتها وكم ستحزن وكم ستبكي وصار قلبه يتقطع حزنا و ألما لما حدث...
ففكر بالأخير أن يخفي جثة الجدة العجوز, ويأخذ ملابسها ويتنكر بزي جدة ليلى لكي يوهم ليلى بأنه جدتها, ويحاول ان يطبطب عليها ويعوض لها حنان جدتها الذي فقدته نتيجة وفاة جدتها بالخطأ, وعندما عادت ليلى من الغابة ووصلت للمنزل, ذهب جدي واستلقى على السرير متنكرا بزي الجدة العجوز.
ولكن ليلى الشريرة لاحظت ان انف جدتها و أذناها كبيرتان على غير العادة وعيناها كعيني جدي الذئب, فاكتشفت تنكر جدي, وفتحت الباب وخرجت ليلى الشريرة...
منذ ذلك الحين وإلى الآن وهي تشيع في الغابة وبين الناس ان جدي الطيب هو شرير وقد اكل جدتها وحاول ان يأكلها أيضا .!!!!!!
_________________________________
هذه وجهة النظر الأخرى التي لم نسمعها قط عن قصة ليلى والذئب....... يعني لازم احترام الرأي ... و الرأي الآخر ! |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: قصة ليلى والذئب ....... كما يرويها حفيد الذئب (Re: عزاز شامي)
|
احيانا الخوف يبرر تصرفاتنا اخت عزاز
فقط الخوف من والخوف علي يختلفان
الجد الذئب خاف علي ليلي الشريرة فتنكر
وليلي الشريرة خافت من الجد الذئب فنشرت الاكاذب
يبدوا ان الخوف من الشيء مصدر افعالنا الشريرة
والخوف علي الشيء يدفعنا الي الرحمة في بعض الاحيان
زيكو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة ليلى والذئب ....... كما يرويها حفيد الذئب (Re: بابكر عثمان مكي)
|
سلامات يا عزاز الشامخه: من المهم والضروري سماع كل وجهات النظر في اي قضيه حتي نحكم علي الاشياء بموضوعيه فكل منا ينظر الي الاشياء بزاوية رؤيته والتي بالتاكيد ممكن تختلف من رؤيه شخص اخر _______________________________________________ اسه انا زاويه رؤيتي انو حفيد الذئب ده قصتو ملفقه ساي لانو بيحكيها بلغله عربيه فصحي في احيان ولغه دارجه في احيان اخري مما يدل علي اضطرابه وعدم ثقته في نفسه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة ليلى والذئب ....... كما يرويها حفيد الذئب (Re: Omar Bob)
|
قريبي عمر بوب .. سلامات و تحايا تغشاك و تلاقيك طيب ...
Quote: من المهم والضروري سماع كل وجهات النظر في اي قضيه حتي نحكم علي الاشياء بموضوعيه فكل منا ينظر الي الاشياء بزاوية رؤيته والتي بالتاكيد ممكن تختلف من رؤيه شخص اخر |
بالضبط!
وبعد الاستماع لكل الأطراف، من حق المستمع أن يتخد موقف\قرار\رد فعل ... بس الحاصل انو احنا بنتحشي مواقف و كلامات من طرف و مجبورين ننقاد!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة ليلى والذئب ....... كما يرويها حفيد الذئب (Re: بابكر عثمان مكي)
|
الاخ بابكر ...
ومن أين لنا أن نعرف الحقيقة ؟ وهل الروايات المضادة دائما (حقيقة)؟
__________ الخوف ... الخوف ... ده اللي احنا خايفين منو زاتو
في خيط سابق لي ضايع وما لاقايه كتبت:
Quote: لماذا يتوجب علينا قهر الخوف؟ لأن الانسان الخائف لا ينتج ولا تكتمل ثمرة وجوده الدنيوي و هو مكبل بالأغلال و ينعكس هذا على مجتمعه و انتاجيته في الحضارة الانسانية ككل و يقف عائقا في تطور الثقافات الأخرى لو تقاطعت خطوطها وخاصة في عالمنا الحالي الذي تضيق دائرته يوما بعد يوما و يتجه نحو مركز افتراضي - تحكمه القدرة على التكامل - جامعا جميع سكان الأرض في محيط ضيق لا يتسع لكافة هواجسهم و موروثاتهم العميقة للاندماج في هوية صحية منتجة ...
الخوف يعيق حركة الحقائق التي قد لا تناسب ايدولوجية النخب أيا كانت، وفي حال ضبابية الحقائق نعلق في حلقة مفرغة تعيق انتقالنا لمراحل متقدمة من الوعي و نستنفذ السبب الجوهري في وجودنا و نعيق بالتالي عجلة الحضارة الانسانية برمتها...
اي شعب خائف سيظل يدور حول نفسه ويؤدي دورانه إلى حفر فجوة تبتلعه بكل تاريخه و بالتالي يسقط من سلسلة التاريخ و تُطوى صفحته و يكلف الآخرين سد الثغرة التي خلقها بجموده و خوفه؛إن كان لا بد من الخوف، فليكن الخوف من هذا السقوط .. فلنخشى ان نحيا حياة مكرورة تكاد تطابق من سبقونا و تتجاهل نداء العقل فينا و تعطل قدراتنا الخارقة على التغيير ... |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة ليلى والذئب ....... كما يرويها حفيد الذئب (Re: Hani Arabi Mohamed)
|
ألأخت/عزاز......
قصة لها معنى ومغذى...عسى ان يستفاد منها فى هذا المنبر... لنتحاور بأدب..ونسمع الرأى ألأخر بهدوء وان لا نسىء لبعضنا البعض..
حينما يصل الحوار حد التلاسن وألأساءة.. أفضل ألأبتعاد ليس ضعفآ......ولكن بفهم ان ما يمكن توصيله من طرح ساعة غضب لايفيد..
Quote: فبادرت إلى عصا لديها في المنزل وهجمت على جدي دون ان يتفوه بأي كلمة, او يفعل لها اي شيء, |
... تسرع .. تقديرى وأحترامى الشديد ليك.................................إسماعيل محمد احمد عباس...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة ليلى والذئب ....... كما يرويها حفيد الذئب (Re: عزاز شامي)
|
Quote:
ومن أين لنا أن نعرف الحقيقة ؟ وهل الروايات المضادة دائما (حقيقة)؟
|
سؤال صعب جدا ..
احيانا كثيرا لا تتم معرفة الحقيقة ابدا. هناك حقائق كثيرة في هذا العالم طمست وبدلت واختفت وشوهت بلا عودة هناك من يتجمل بالاكاذيب فيطمس حقيقة ذاته وهذا لايجد صعوبة في طمس حقائق اخري
الراوي هنا حفيد الذئب
وليلي شريرة
والكل يطمس الحقيقة بالتفكير المرتب والعقل الخائف
فيبقي الدافع الاول هو الخوف
الخوف هو العنصر الاساس لجميع المشاعر السلبية الاخري ، البغض ، الكره ، الحسد ، الغيرة الخ ...
الاستاذ سعد ابونورا له حديث فلسفي عميق عن هذا الخوف استقيته من مكتبة الاستاذة عشة بنت فاطمة في نفس هذا الموقع :-
Quote: العقل هو الطرف اللطيف من الحواس ، في حين أن الحواس هي الطرف اللطيف من الجسد .. ولقد أبرزت رسل العناصر بالخوف الحواس من الجسد ثم أبرزت بالخوف أيضاً العقل من الحواس .
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة ليلى والذئب ....... كما يرويها حفيد الذئب (Re: عزاز شامي)
|
الاخت عزاز تحياتي
السلطات الشمولية والدكتاتوريات تخلق مجتمعات مريضة ، البني ادم فيها كالشبح ، الحديث عن الراي والراي الاخر في مثل هذه الظروف هو ترف ، فاقد الشي لا يعطيه نحن فى حوجه يا عزاز لثورة حقيقية مهمتها الاساسية بناء البني ادم وقد لاحظتي التشوهات الموجودة حتي في ( حوش بكري ده ) . مهمة الثورة اعادة لحم وعظام محمد احمد وفتح شوارع وساحات في عقله الصحة والتعليم وووووو
محتاجين للكثير والكثير
انشاء الله تكوني جمعتي الضائع من كتاباتك
تسلمي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة ليلى والذئب ....... كما يرويها حفيد الذئب (Re: ALZOLZATOO)
|
Quote: لقد تعلمت الصمت من الثرثار ، والتساهل من المتعصِّب ، واللطف من الغليظ، والأغرب من كل هذا أنني لاأعترف بجميل هؤلاء المعلِّمين. |
البتاكل قش دي ذئاب زمان .. ذئاب الايام دي بتاكل اللحم الحي والمجمد .. قدامنا طريق طويل قبلما (تنتهي حرية يدك عندما تبدأ حرية أنوف الآخرين)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قصة ليلى والذئب ....... كما يرويها حفيد الذئب (Re: Mohamed Abdelgaleel)
|
احتمال ذئب طيب ومظلوم....واحتمال ليلي ملفقة أكاذيب ... واحتمال طبعا يكون حفيد الذئب زاتو سمع القصه من حبوبتو..أي من جانب واحد أيضا... ولم يسمع وجهة نظر ليلى ولا حبوبتها..... كلو وارد......لأنو الحقائق التاريخيه يمكن بسهوله طمس معالمها بتحكم راي واتجاه الحكواتى ... وتصلنا مطبوخه جاهزه ....وتعبر عن جانب واحد....وليس توثيقا ينتظر التحليل واختلاف الرؤي..... يعنى زي جيوش المهدى ...الأبطال...المجاهدين...الثوار...والذين تروىى قصصهم فى بيريطانيا كوحوش...برابره...منتهكي لحقوق الانسان...والتعايشي البطل الذي قام فى عهده أكثر السجون غلاظة ووحشيه......مجرد مثال!!
عموما....غايتو كان صحى...ليلى ما ليها حق ....شرانيه وهجمت الراجل ساي.... مروجة اشاعات...!!!
| |
|
|
|
|
|
|
لا توجد حقيقة ! (Re: Shiraz Abdelhai)
|
وتظل الحقيقة غائبة ....
ويظل الناس عمياناً...
يسمعون عن الحقيقة ...
يلمسونها بأيديهم ....
يشمون رائحتها .....
دون أن يتمكن أحد منهم من معرفتها .................
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا توجد حقيقة ! (Re: Hani Arabi Mohamed)
|
يا عزاز isn't the same song لمحمد ضياء الدين
يحكى أن أن أيه? ليلى كانت كانت أيه..
وهو صاحب الغنيوة الحلوة (الشاطر حسن) إتفرج يا سلام?? إتفرج يا سلام على الشاطر حسن...
وللا أنا نعسانة وحالي ظاهر:)
| |
|
|
|
|
|
|
|