دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟
|
في البوست الذي أنزلته وقمت بتهنئة الاخوة والاخوات المسلمين من أعضاء وقراء البورد, كتب لي الدكتور أبو القاسم قور مداخلة غريبة ولا تتماشي مع المناسبة العظيمة ولا مع روح التسامح التي أتسم بها ذلك البوست. ولقد سألت الدكتور قور عن مقصده في كتابة ما كتب, ولكنه للاسف الشديد تهرب من الاجابة حتى الان. وأنا شخصيا لا أريد أن أخرب ذلك البوست بمهاترة مع الدكتور قور, ولذلك قمت بتخصيص هذا البوست لتناول ما كتبه "دكتور ثقافة السلام" في السودان. فلياتي الدكتور ويشرح لي ما هو قصده بكتابة ما كتب من تهكم بذلك البوست.
دينق.
هذا هي مداخلة أبو القاسم قور:
Quote: بين عيدية دينق وعيدية المتنبيئ قال دينق فى بوست عيديته
Quote: الاخوة والاخوات المسلمين. أهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك وكل عام وأنتم بخير. عيد سعيد. وتمنياتي لكم بقضاء أجمل الاوقات العائلية. دينق
. نقول أعاده الله علينا باليمن والخير والبركات. لكننا يا دينج نردد قول الشاعر العربى الاصيل الفحل: أبو الطيب أحمد بن الحسين الجعفى الكوفى المشهور بابى الطيب المتنبئ
Quote: عيد بأية حال عدت يا عيد بما مضى أم لأمر فيك تجديد أما الأحبة فالبيداء دونهم فليت دونك بيدا دونها بيد
هناك مفارقة بين العيديتين ، جديرة بالتأمل والمفاكرة . سأعود مرة أخرى للمواصلة فى القصيدة وعلاقتها بعيدية دينج الى حين ذلك أرجو منكم تأمل البيت التالى :
Quote: نامت نواطير مصر عن ثعالبها فقد بشمن وماتفنى العناقيد
وهو ذات البيت الذى قال عنه علامة العرب وناقدهم فى العصر الحديث طه حسين فى كتابه (من تاريخ الأدب العربى) انه أجمل ما قاله المتنبئ |
كل عام و أنتم بخير و عيد سعيد.
دينق
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: يا دينق بالمناسبه اسم دينق ليس حصرا على الجنوبيين حسى نحن المسيرية عندنا اسم دينج كتير مثلا دينج بلايل أحد زعماء المسيرية بعدين الصورة دى ما صورتك يا دينج انت زى شلاضيمك كبار حبه ورأسك يبدو أصقر من باقى جثتك |
هذه كتابات دكتور بمعهد الموسيق و المسرح!! عايزين صورة واضحه لك يا دكتور قور عشان نشوف شلاضيكم وبعدين نحكم بأن شلاضيم منو اكبر!! مادام بقى الموضوع موضوع شلاضيم وهذا مستوى الفهم البيتحاورا فيه هنا؟؟؟
غايتو يا دينق باالاقتباسات الجبتها هنا دي انتهيت من الراجل ده ليوم الدين.
انتو الناس دي بتنسى روحها مع الكي بورد ولا شنو؟؟
قال شلاضيم قال!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
هذا هو التوقيع الذي يزيل به بعض بوستاته المنتشرة بهذا البورد:
Quote: أبو القاسم قور حامد مركز ثقافة السلام جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا أستاذ مادة النقد المسرحى - كلية الموسيقى والدراما |
بئس هذا الثقافة التي يدعي هذا الرجل بأنه أحد الذين يروجون لها فهو لا يروج سوى ثقافة إستعلائية قبيحة وعنصرية, والمدهش في الموضوع أن نفس تلك الثقافة تعامله بنفس الطريقة التي يعامل بها أبناء الهامش, ولكن صديقنا وأخونا في الهامش فهوا لا يعي بأنه أفريقي مية المية ولون بشرته وتقاطيع وجه لا يمكن إغفالها أبدا. أنه لشئ مؤسف أن نتحدث عن إنسان ونصفه بهذا الطريقة ولكن من واجبنا هو أن نصحي أبن الهامش قاسم قور من غفوته.
وعن أي سلام يدعوا له هذا الرجل وهو يكتب مداخلة في بوست بمناسبة عيد الفطر المبارك, وهو بوست مخصص من مواطن مسيحي الى أخوته في الوطن من المسلمين الذين يحتفلون بهذا المناسبة العظيمة. فماهو التسامح والسلام في نظر هذا الرجل؟ ولماذا جن جنونه وهو يرى دينق يفتح مثل ذلك البوست؟ ولماذا كل هذا العداء الغريب الذي يكنه هذا الرجل الى شخص دينق؟ حقا أنت شخص مريض يا قاسم قور ويجب أن يتم أبعادك في أقرب فرصة من "ثقافة السلام" فأنت رجل تدعوا الى كره وحقد ولا علاقة لك بثقافة السلام من بعيد أو من قريب.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
من القصيدة: ما يقبض الموت نفساً من نفوسهم ... إلا و في يده من نتنها عود
...
أكلما اغتال عبد السوء سيده ... أو خانه فله في مصر تمهيد
صار الخصي إمام الآبقين بها ... فالحر مستعبد و العبد معبود
نامت نواطير مصرٍ عن ثعالبها ... فقد بشمن و ما تفنى العناقيد
العبد ليس لحرٍ صالحٍ بأخٍ ... لو أنه في ثياب الحر مولود
لا تشتر العبد إلا و العصا معه ... إن العبيد لأنجاس مناكيد
ما كنت أحسبني أحيا إلى زمنٍ ... يسيء بي فيه كلبٌ و هو محمود
و لا توهمت أن الناس قد فقدوا ... و أن مثل أبي البيضاء موجود
و أن ذا الأسود المثقوب مشفره ... تطيعه ذي العضاريط الرعاديد
....
من علم الأسود المخصي مكرمةً ... أقومه البيض أم آباؤه الصيد
أم أذنه في يد النحاس داميةً ... أم قدره و هو بالفلسين مردود
أولى اللئام كويفيرٌ بمعذرةٍ ... في كل لؤمٍ و بعض العذر تفنيد
و ذاك أنه الفحول البيض عاجزةٌ ... عن الجميل فكيف الخصية السود ؟
أرجو أن يكون للأخ قاسم حساسية جديدة تجاه هذه القصيدة التي تشتم كافور الأخشيدي وكل السود بلونهم وعرقهم
الباقر موسى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Yasir Elsharif)
|
الاخ دينق كل عام وانت ايضا بخير ........... سبق ان ادرت معك صراعات هنا كثيرة وكنت استهدف وعيك فقط...رغم العبارات النابية بيننا.. ..........................ز لاني ضد العنصرية واحلم بالسلام ........... وسانتظر الاخ قور معك ليفسر ما قاله .......... والحرية ليس ان يعرض الانسان بخلقة الاخرين او دينهم او عرقهم ويبدو ان الناس لا تتعلم شيئا في هذا البورد كل عام وانت بخير مجددا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: adil amin)
|
يا دينق الزول ده ما بجيك ولا برد وبعدين ثقافة سلام ياته البسووا ليها الكيزان مركز ينصبوا ليها زول ردودو زي دي لو ما المسألة وراها مأكلة بس أنا حأرسل ليك تصور مكتوب لواحد من برامجهم لقيتو بالصدفة عشان تعرف إنو المسألة لعب ساكت. يا دينق الزول ده كوز من أيام هو طالب بالرغم من إنو أسه ناكرها. وياها دي عنصريتهم الصاطو بيها البلد. ثقافة منو وسلام منو ياخي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
Quote: الاخ العزيز دينق صدقني حكاية ثقافة السلام والتعايش السلمي وهلمجرا 00 هذه كلها شعارات كاذبة ترفعها الناس في السودان عند الحاجة فقط 00 ودي هي مشكلتنا الحقيقية 00 |
الاخ العزيز عبد الغني.
لا أعتقد أن ابو القاسم قور يفهم معنى ثقافة ومعنى سلام فيبدو لي بأن الامور قد أختلطت لديه. فهوا عمليا ابعد الناس من الثقافة والسلام. طالما نحن موجودين فمثل هذا لتراهات لن تمر علينا ولن نسمح بها أبدا.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
هذه القصيدة هي الأكثر عنصرية في الشعر العربي وربما في الشعر بكل اللغات
يجب أن نقرأها عندما نفعل بحساسية جديدة تجاه عنصرية المتنبي وأيضا تجاه لا مبدئيته
فهو القائل قبلها: قواصد كافور توارك غيره ومن قصد البحر أستقل السواقيا والسواقي هنا تشمل سيف الدولة وغيره من الملوك
ذهب البعض أيضا إلى أن كافور هذا سوداني
العامل الثقافي كان من أهم أسباب الحروب في السودان الحديث والعقلية التي تتعايش مع مثل هذه القصيدة يمكن أن تشعل عشرات الحروب القادمة
الباقر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Elbagir Osman)
|
يا الباقر أنت تستحق الرد وتأكد لى تماما انك تبعد من النقد بعد السماء عن الأرض لاحظ كلمة ( مفارقة) عموما وداعا يالباقر فأنت للمرة الثانية ترسب فى تطوير نفسك الى الأفضل هناك مفارقة بين العيديتين ، جديرة بالتأمل والمفاكرة . سأعود مرة أخرى للمواصلة فى القصيدة وعلاقتها بعيدية دينج الى حين ذلك أرجو منكم تأمل البيت التالى :
Quote: نامت نواطير مصر عن ثعالبها فقد بشمن وماتفنى العناقيد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
الحبيب دينق،
جرقاس الجلابة، قور هذا، يبدو لي اتخميت فيهو.
الرجل من الكارهين لذواتهم، الجاثمين علي الركب،مقبلين لاحذية جلاديه في انكسار!
قريت ليهو كلام يطبل فيهو للموتور مجرم الحرب، الدباب وزير الداخلية، بالله لمن جاني طراش!
عووع علي امثال قور!
جنوب كردفان، حقيقة منطقة موبوءة وملوثة حد الاختناق، بالاشعاع الاستلابي الجلابي! يبدو انو مخزونا من نفايات الاسلام السياسي، عالي جدا جدا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
Quote: قول الشاعر العربى الاصيل الفحل: أبو الطيب أحمد بن الحسين الجعفى الكوفى المشهور بابى الطيب المتنبئ |
المستلب كاره زاتو قور،
بتقول علي المتنبي شاعر فحل؟
عاجبك شديد، كلامو عن العبيد ياقور؟
اها، طبعا انت يالذنجي القح، عربي، مش؟
نموذج اخر، ل"سندروم العبد الحبشي" فينا!
كما الببغاء، هذا المستلب، يردد عبارات سيده العربي، في وصف المتنبي، بالشاعر الفحل، العربي، الاصيل!
عجبي لببغاوات الاستلاب!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
Quote: كتب الكوز المستلب قور، |
Quote: بعدين الصورة دى ما صورتك يا دينج انت زى شلاضيمك كبار حبه ورأسك يبدو أصقر من باقى جثتك |
هنا، هذا المستلب، بحاول يمرر تلميحات الجلابة، عن امثالو، علي دينق!
الراس الصغير، و"الشلاضيم" الكبار!
نفس الكلام البسمعو الجلابي من سيدو العربي، البمسحو في غير الجلابة، من باب المخارجة.
البستغرب ليهو، معقولة الزول ده ماعندو مراية في بيتو، يتامل فيها الهو بسميها شلاطيم، او كانو انجلوساكسون، الذنجي؟
البطاطا is toooooo hot to handle فعلا!
هذه من الاوضاع العجيبة جدا في بلدنا!
كل واحد فينا، كمخارجة، يتلو شعرالمتنبي، علي الاخر، باعتبارو المعني، عشان يتخارج هو، او ينفدبي جلدو من زمرة العبيد!
من الجلابي، المهيمن علي كل شئ، هذه البصارة اقلاها، مفهومة!
الما مفهوم، او مضحك حد البكي، هو استخدام، امثال قور، الملفوظ او منبوذ لي روحو لهذه الحيل!
شئ مضحك، بحق او حقيقة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
بين عيدية دينق وعيدية المتنبئ 2 يا دينق هل تصدق كل ما ذهبت اليه وآخرون هو من نسج خيال. الحقيقة الآن أراجع نفسى هل كنت محقا حينما أفترضت أن مبادرتك هى مبادرة جديرة بالتثمين. لأننى أذهب الى شكوى حالنا نحن المسلمون الفت نظر الاخوة بالبورد أن عيديتك نموذج للتسامح والتعايش السلمى فى هذا البورد. لكن لقد لطف الله ، فكشف لى سرائر بعض أعضاء البورد الذين شاركوك فى تصديق سوء النية. يا سبحان الله . أنظر هذا الرد كل ما فى الأمر قد عصلج معى الكمبيوتر فلم اقوى على مواصلة
Quote: الاخوة والاخوات المسلمين |
هو قول حسن فى ظاهره أما باطنه فقائله أدرى به خاصة انها عيدية من سودانى مقيم بامريكا أظنه نصرانى وناشط سياسى، تلك محمده ، لكنها أثر للتفاكر لكل بوردابى. تأتى عيدية دينق والسودان فى مفترق الطرق ، بعد أن حدد الاخوة الجنوبيون دولتهم ، ودينهم ، وثقافتهم زعلاقاتهم الدولية. تلك مسألة مكفولة لهم بنضص اتفاقية نيفاشا. أما بقية أهل السودان عرب وغير عرب ، ومسلمين وغير ذلك لا زال أمرهم عضال. دار فور أرض القرآن وكسوة الكعبة تعيش ماساتها وتبحث عن حقوها. الاخوة من الشرق يبحثون عن التنمية بعد أن أكتشفوا أن الحل السياسى ليس كل شيئ . أهل شمال السودان يعيشون الغربة والطبيعة القاسية . أما كردفان توجد بها منطقتان مجهولتا المصير ( أبيى وجبال النوبه) وتظل منطقة النيل الأزرق فى قسمة بين حكومتين. كل هذه البقاع الغالبية فيها للمسلمين . ويقول دينق : Quote: الاخوة والاخوات المسلمين |
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
بين عيدية دينق وعيدية المتنبئ 2 يا دينق هل تصدق كل ما ذهبت اليه وآخرون هو من نسج خيال. الحقيقة الآن أراجع نفسى هل كنت محقا حينما أفترضت أن مبادرتك هى مبادرة جديرة بالتثمين. لأننى أذهب الى شكوى حالنا نحن المسلمون الفت نظر الاخوة بالبورد أن عيديتك نموذج للتسامح والتعايش السلمى فى هذا البورد. لكن لقد لطف الله ، فكشف لى سرائر بعض أعضاء البورد الذين شاركوك فى تصديق سوء النية. يا سبحان الله . أنظر هذا الرد كل ما فى الأمر قد عصلج معى الكمبيوتر فلم اقوى على مواصلة
Quote: الاخوة والاخوات المسلمين
هو قول حسن فى ظاهره أما باطنه فقائله أدرى به خاصة انها عيدية من سودانى مقيم بامريكا أظنه نصرانى وناشط سياسى، تلك محمده ، لكنها أثر للتفاكر لكل بوردابى. تأتى عيدية دينق والسودان فى مفترق الطرق ، بعد أن حدد الاخوة الجنوبيون دولتهم ، ودينهم ، وثقافتهم زعلاقاتهم الدولية. تلك مسألة مكفولة لهم بنضص اتفاقية نيفاشا. أما بقية أهل السودان عرب وغير عرب ، ومسلمين وغير ذلك لا زال أمرهم عضال. دار فور أرض القرآن وكسوة الكعبة تعيش ماساتها وتبحث عن حقوها. الاخوة من الشرق يبحثون عن التنمية بعد أن أكتشفوا أن الحل السياسى ليس كل شيئ . أهل شمال السودان يعيشون الغربة والطبيعة القاسية . أما كردفان توجد بها منطقتان مجهولتا المصير ( أبيى وجبال النوبه) وتظل منطقة النيل الأزرق فى قسمة بين حكومتين. كل هذه البقاع الغالبية فيها للمسلمين . ويقول دينق : Quote: الاخوة والاخوات المسلمين
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
[Quote: B]بعدين الصورة دى ما صورتك يا دينج انت زى شلاضيمك كبار حبه ورأسك يبدو أصقر من باقى جثتك |
ده مقرف لحد الغثيان يا أخي الزول ده أنا أصلا ما هضمته وإستغربته جدا كاتب بوست بطوله وعرضه يتكلم عن أزمة المثقفين السودانيين ويستنكر نديتهم حيال الأساتذة المصريين أولياء النعمة! بل يطالب بأن يفتح السودان بابه علي مصراعيه للمصريين لأنهم في حاجة إلي خيرات السودان وهم أولي بيها ويستاهلوها بغض النظر عن مصلحة السودان؟؟!!! شفتو ليكم زول زي ده! ده مش مستلب صدقوني ما قدرت أصدق أنه سوداني ظنيته مصري متخفي!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
الطفبوع الاسلاموى المتثاقف الجهلول لا تفرز قلمه من مؤخرته. فالنتانة وسوء الخلق والحقد وشم لا ينمحى. وعلامة يخلى لها العابرون السبيل! النمارقى الجليع ربيب الغلمان الخوجليين ! قال ناقد قال. ناقد أم منقود من خزائن الجهاز! البقارة يتبرأون من خديج صعلوك زنيم يدعى العلم والمعرفة وقلبه ينز بالحسد والحقد وعقدة النقص!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
يا دينج أنت تجاوزت الحدود معك فى التعرية قطعة قطعة الى يوم الدين من أنت يا دينج ؟ يجب أن تعلم أبو القاسم قور يسكن فى بيت ايجار ويبدأ حياته بغرف بلاعته وليس له منصب سياسى أوحساب ببنوك لكن أنت حتى التذاكر التى سافرت بها أخيرا من السودان يمكن نثبت لك من أين أتيت بها يا دينج خلاص سقط القناع سقط القناع وراء القناع سوف أكشف لكل قاريئ قصة عمالتك وابين لهم ماهو الفرق بين المعارضه والعماله أسمع يا زول هوى أنا سودانى أصيل أعيش فى السودان وأخدم وطنى وأمتى وبموت فى ترابى ولا تهمنى الحكومة شيوعية ولا اسلامية ولا جن أحمر لكن من هو العميل الذى يحتاج الى كشف ؟ هو أنت يا دينج يجب طردك من هذا البورد لأنه بورد للشرفاء وليس بورد للعملاء لقد أستطعت أنت يا دنج توفير قصة خرافية عن حياتك عليه تم جزاءك لتعيش بامريكا سأعمل بجد حتى أوضح لتلك الجهات ان كل المعلومات التى أدليت بها هى معلومات خاطئة انك ضللت قانون دولة لذلك يمكن محاكمتك كمجرم حرب يا دنج قل عنى ما تشاء بل لو كنت تذكر ايها الرعديد أنا كتبت مذكراتى فى هذا البورد علانية مذكرات اسفيرية أنا لا أخاف من تاريخى لكن من أنت يا دينج تعيش بقصة وهمية تضلل القانون الدولى وقانون الهجرة أنا الذى سوف تتم تعريتك أنا أكتب بمليون اصبع وألف لسان ومعركتى معاك الى الابد بعد قليل بوست تعرية العميل دينق؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Kostawi)
|
يا كوستاوى ام كنت ترغب حقيقة فى التوضيح ساوضح لك شقيقى محمد قور استعمل كمبيوترى وعندما انتهى لم يخرج البورد عندما وجدت بوست دينج لم الحظ اسم شقيقى لأن هذا كمبيوتلرى الخاص ظهر الاسم باسم محمد قور أما اذا كانت هذه مخالفة تعطى دينق الحق فى الاساءه وتأليب الآخرين أنا لست مثل الآخرين راكز تب والله العظيم دى معركة بينى وبين دنج حتى يعود الى رشده ويحترم لغته هل تعلم يا كوستاوى دينق هذا يسب الناس عديل هل تدرى مرة وفى بوست جينى قال لى ( بلاشة قلة أدب) أنا اسالك يا كوستاوى أنت قلت أنا ما بعرف دينق طيب أنت بتعرفو ؟ دا عايش بوهم انو كل زول عايش فى السودان عايش خايف . وعندو علاقة بالحكومه أنا عاوز اقول ليه السودان دا وطن لكل زول نحن نعيش هنا فى السودان وبنكشف كل عميل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: نصار)
|
يا نصار العمر والله طويل لدرجة أمثالك يكتبون هذا الكلام الذى لا يشبه أمثالك وتسيئ لشخص حسب نفسه يوما يجد ودا منك ...الله يسامحك أنا أعرف اين أطرح نفسى وأدرى تمام اننى شخص مبين ويطرحون أنفسهم كنت أحسبك منصف لقد بدأ دينق تهمة خاطئة فينما كنت أكتب ردا على عيديته مثمنا لها لم استطع المواصلة لأسباب فنية اتخذ دينق هذه ذريعه وهو الذى أختلف مع كل شخص فى هذا البورد...وتيبب فى فرار واختفاء كثر فاراد أن يحظى باعادت علاقاته بهذه الفرية ولو كان دنج يدرى الحقيقة اننى كتبت مثمنا عيدية نصرانى للمسلمين وأعتربتها نمذج للتعايش الدينى وقلت هناك (مفارقة) بين عيدية دينج وعيدية المتنبئ هذا ما لزم توضيحه يانصار اذا اردت أن أن تكون منصفا مرحبا بك أما اذا اخترت المظلمه أرجوك قراءة البوست وأنظر الى ردودى وهدوئى لدرجة أن هذا الرعديد يدعى كشف شخصيتى وكأننى شخص مدسوسو أو أعمل بخفاء لكل ذلك يا نصار لقد قررت كشف من هو دينج بعد قلقل سوف تقرأوون القصة الكاملة لحقيقة دنج سيزهل الجميع !! يا نصار أبعد هذا البوست لقد تشظى يا جماعه هوى يا رجاله البوست تشظى بعد قليل القصة الكاملة لدنج
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Abuelgassim Gor)
|
العزيز ابو القاسم قور للاسف العمر ما طويل الآمال هي الطويلة فالعمر لا يكفي للعامل و الآمل ان كنت تفظ لي ود فما الذي اعتراه?? لن اقول لك ان مستغني عنه هذه واحدة و الثانية اني لم اتعرض لشخصك و توجه نقدي لغموض لم ترد ان تبينه حتي مداخلتك في ردك علي كان الحق لجانب العزيز و مجانبك اذا اعترضتك مشاكل فنية كان الاولي بك ان تخبر عنها و لا تتداخ بكلمات مبهمة تضع في خانة من يكابر و يسفه رأي المتداخلين و القراء قبل طالب التوضيح. و لماذا التهديد للعزيز دينق و هو مازال يطالبك بتوضيح ما اشكل عليه في مداخلتك معه في البوست الاصل و هنا كذلك?? ماذا لو قلت لك اني اعرف دينق اكثر منك???.. و ان بيننا الاتفاق و الاختلاف نعبر عنهما بكامل الوضوح و صادق الاحترام??... حتي الان ان كان لاحد ان يغضب فه دينق و انت مازلت مطالب بتوضيح لتصريحك و تلميحك الذي مازلت اعتبر فيه تعرض غير حميد لشخصية دينق و ليس رأيه او فكره. اتمني ان تتجمل بالحكمة و لا تخوض في امر لن يضر احد كما يفعل بك.. يا صديقي في هذا المكان متسع مهول لعرض الكلم الطيب و ضده و اتمني دائما ان يسود الافضل.. فهو ما يفيد و ينفع.. و عن نفسي بحمد الله بيني و بينها عهد ان لا ادع الغضب او من هو غاضب ان يستكتبني فتخير انت في اي جانب تقف هذا حقك و حق القارئ ان يراك فيما تكتب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: نصار)
|
السيد نصار شكرا. أولا أنا كتبت مثمنا عيدية دينق للمسلمين ، كنت أنوى كتابة مقال يوضح كيف ان التعايش الدينى اصلا فى السودان. عيدية دينق لها معنى فكتبت الحلقة الاولى وهى بين عيدية دينق وعيدية المتنبيئ
Quote: قال دينق فى بوست عيديته
Quote: الاخوة والاخوات المسلمين. أهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك وكل عام وأنتم بخير. عيد سعيد. وتمنياتي لكم بقضاء أجمل الاوقات العائلية. دينق
. نقول أعاده الله علينا باليمن والخير والبركات. لكننا يا دينج نردد قول الشاعر العربى الاصيل الفحل: أبو الطيب أحمد بن الحسين الجعفى الكوفى المشهور بابى الطيب المتنبئ
Quote: عيد بأية حال عدت يا عيد بما مضى أم لأمر فيك تجديد أما الأحبة فالبيداء دونهم فليت دونك بيدا دونها بيد
هناك مفارقة بين العيديتين ، جديرة بالتأمل والمفاكرة . سأعود مرة أخرى للمواصلة فى القصيدة وعلاقتها بعيدية دينج الى حين ذلك أرجو منكم تأمل البيت التالى :
Quote: نامت نواطير مصر عن ثعالبها فقد بشمن وماتفنى العناقيد
وهو ذات البيت الذى قال عنه علامة العرب وناقدهم فى العصر الحديث طه حسين فى كتابه (من تاريخ الأدب العربى) انه أجمل ما قاله المتنبئ |
لا حظ مفردة (مفارقة) . بعد ذلك وجدت مشاكل فنية فى الكمبيوتر .عندما اثار دينق هذه القضية أوضحت له ونزلت هذا الجزء الثانى :Quote: الاخوة والاخوات المسلمين
هو قول حسن فى ظاهره أما باطنه فقائله أدرى به خاصة انها عيدية من سودانى مقيم بامريكا أظنه نصرانى وناشط سياسى، تلك محمده ، لكنها أثر للتفاكر لكل بوردابى. تأتى عيدية دينق والسودان فى مفترق الطرق ، بعد أن حدد الاخوة الجنوبيون دولتهم ، ودينهم ، وثقافتهم زعلاقاتهم الدولية. تلك مسألة مكفولة لهم بنضص اتفاقية نيفاشا. أما بقية أهل السودان عرب وغير عرب ، ومسلمين وغير ذلك لا زال أمرهم عضال. دار فور أرض القرآن وكسوة الكعبة تعيش ماساتها وتبحث عن حقوها. الاخوة من الشرق يبحثون عن التنمية بعد أن أكتشفوا أن الحل السياسى ليس كل شيئ . أهل شمال السودان يعيشون الغربة والطبيعة القاسية . أما كردفان توجد بها منطقتان مجهولتا المصير ( أبيى وجبال النوبه) وتظل منطقة النيل الأزرق فى قسمة بين حكومتين. كل هذه البقاع الغالبية فيها للمسلمين . ويقول دينق : Quote: الاخوة والاخوات المسلمين |
لا حظ مفردة تلك محمده . ماهو اللبس ؟ يا عزيزى عموما سأرى رأى دينق ...وتعرضه لمهنتى ، ومؤهلاتى دون أن يرف له طرف . دينق لم يقرأ أى بحث من بحوثى أو مؤلفاتى فى هذا المجال ، يستهتر دون مراعاة لمشاعر الآخرين . لك كل تقديرى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
Quote: لدرجة أن هذا الرعديد يدعى كشف شخصيتى وكأننى شخص مدسوسو أو أعمل بخفاء |
أبو القاسم قور.
كتابتك هي التي تتحدث عنك وقلمك هو الذي يقيم أدائك بهذا البورد. وهذا ما نقلته أنا بالضبط.
فأنت الذي وضعت نفسك في مثل هذا الموقف المحرج وحتى هذا اللحظة لا تريد أن تقر بأخطائك وتريد أختلاق اعزار واهية.
إذا كنت رجل تدعوا الى "ثقافة السلام" فمن واجبنا أن نتابع كتابتكم ونقيمها وهذا هو السبب الاساسي لهذا البورد.
لقد تعاملت معك بكل حسن نية وأعطيتك فرصة كافية لكي تصحح ما كتبته ولكنك تجاهلت ذلك تماما.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
يادينق
Quote: إذا كنت رجل تدعوا الى "ثقافة السلام" فمن واجبنا أن نتابع كتابتكم ونقيمها وهذا هو السبب الاساسي لهذا البورد.
لقد تعاملت معك بكل حسن نية وأعطيتك فرصة كافية لكي تصحح ما كتبته ولكنك تجاهلت ذلك تماما |
هذا ليس صحيح . انت قرأت الموضوع خطأ. أنا كنت أكتب وبثمن فى العيدية ووصفتها كنموذج للتسامح الدينى. أنت ذهبت الى تأليب الآخرين .فتمت قراءة خاطئه .لأننى لأسباب فنية فى الكميوتر لم أكمل تعليقى. أرجع الى ما كتبته أنا تجد مفردة (مفارقة) وعلى استعداد مراجعة كل البوستات التى توجهت لى أنت بها باساءات .لدرجة أننى كثيرا ما أندهشت لموقفك العدائى منى شخصيا . أما بخصوص (ثقافة السلام) زأنا مؤسس مركز ثقافة السلام بجامعة السودان . ومشاركاتى فى المضمار أمتدت الى كل انحاء العالم من بينها الولايات المتحدة الامريكية. أنا لست سيدا لثقافة السلام.هل هى سبة اذا كانت رسالتى للدكتوراة فى ثقافة السلام. وأنا الىن أسالك ماذا قرأت لى عن ثقافة السلام؟ الىن سوف اقوم باستعراض ساءاتك لى فى كل البوستات السابقه . وليحكم بيننا أعضاء البورد لنرى من هو أحق الناس بالاعتذار؟ الاعتذار مسالة حضارية . أنظر سآتيك بكل اساءاتك لى وبعدها لى قول آخر أما اذا كنت ترغب فى مساهماتى فى مجال ثقافة السلام عليك بقراءة مؤلفاتى فى هذا المجال وهى : - ثقافة السلام دراسة فى الاصول الفلسفية والفكرية -cultural intervention for grassroots Peace Building Dvelopment drama for conflict transformation- - أبيى : مستقبل السلم والنزاع -دراسة فى الابعاد الاستراتيجية والاجتماعية - الاصول الفكرية والتاريخية لثقافة السلام - ثقافة السلام والحرية الديمقراطية هذا بالاضافة الى مساهماتى الدولية فى مؤتمرات فى كافة بقاع العالم وليس من الذين يفاخرون لكن راجع هذه المواقع عن مشاركاتى الدولية :
1- http://www.centerforpeacethroughculture.org/eyeontheworld/peacedrama.asp 2 - http://www.cri.cc/pages/criframes.html 3-http://www.cri.cc/pages/criframes.html 4-http://www.worldcreativitysummit.org/participants_speakers_GOR.htm 5-http://www.theatroedu.gr/Sudan2005InternationalDay.doc لاحظ أنت تقول
Quote: لقد تعاملت معك بكل حسن نية وأعطيتك فرصة كافية لكي تصحح ما كتبته ولكنك تجاهلت ذلك تماما |
. لغة بها تكبر وكأنك الاستاذ والمرشد الآن أسالك هل قرأت شيئ من هذا ساعود لك بعد قليل بكل الشتائم التى وجهتها لى دون سبب .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Abuelgassim Gor)
|
Quote: بعد قليل بوست تعرية العميل ددينج!! |
Quote: ساعود لك بعد قليل بكل الشتائم التى وجهتها لى دون سبب . |
هل الشتايم دي ياها التعرية و إثبات لعمالة دينق؟ واللا (بعد قليل) بتاع التعرية بتجي بعد (بعد قليل) بتاع الشتائم، و اللا ننتظر ياتو (بعد قليل)؟
يا دكتور قور؛ إت قلت قصدك كان (تثمين) لموقف دينق بتهنئة المسلمين بمناسبة عيدهم! خلاص دي إجابة (أولي) لسؤال دينق بخصوص قصدك عن مقارنة عيديته و عيدية المتنبئ... بعدين دينق كان عندو تفسير مغاير للشعر اللي كتبتو بعد داك يقولو عشان يثبت إتهامو ليك بالإساءة له... ممكن بعد دا تجي تدحض كلامو و سوء فهمو (واللا عدم فهمو للشعر بتاع المتنبئ) و تشرح ليهو الأبيات دي معناتها شنو؟ و الله كان ح نستمتع بحوار قيّم لزول يناضل من أجل السلام (دينق) و زول متخصص في مش السلام بس، بل ثقافتو كمان!
نصيحة: كلمة دينج بلغة الـ(موجانق) لها معنى Offencive تسئ لمن يقولها! أرجوك يا دكتور قور تكتب إسم دينق كما يكتبه هو، فالكلمة (دينج) تجعلنا لأ نتمالك من الضحك! فهي تسئ لك!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Tragie Mustafa)
|
تراجى الاعتذار ليس صفة ضعف بل صفة الاقوياء لكن من يعتذر لمن؟ أنا الىن أقوم ببحث بعض البوستات التى شتمنى فيها دينق دون سبب منهم بوست لjini بعنوان ( ها يا دينق ودعناك ألله ورسوله ) وكان رده لى (يا قور خلى قلة الأدب ) دون مراعاة لأى قيم عموما أنا غير متخصص فى البحث عن البوستات لكننى سأحاول ليس لدى مانع اذا ثبتت تهمتى ، أو اذا تحرج أى زميل فى البوست عن مداخلاتى من الاعتذار لكن موضوع هذا البوست غريب تخيل شخص يكتب ويثمن مبادرة دينق بالعيدية باسلوب رفيع واصفا لها بالتسامح الدينى يقوم دينق بعملية تأليب ودخل فيها سياسة وتهديد بالتعرية وهو لا يدرى اننى شخص واضح حتى فى أخطائى ليس لى شيئ داسيه دينق بيظن أن كل سودانى موجود بالوطن يعيش خوف ورعب أنا رأى هذه مسألة خطيرة أكسبت دينق صفة العدائية وأنت تطالبينى بالاعتذار لدينق خاصة اننىى الىن اقوم بفتح ملف دينق أما اذا كان هو عضو بالجالية السودانية بواشنطن وخميرة عكننه أنا لست بعيدا من واشنطن دى سى يمكننى افورو من أمريكا ذاتها أنا موجود كل فترة بسياتل معهد فض النزاعات - تاكوما مستعد أخسر لى 300 دولار عشان أوضح ليه هذا العالم ليس واسع دينق تحول الى بعبع مخيف لكن هذا المرة أخطأ دينق مطالب بالاعتذار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Abuelgassim Gor)
|
Quote: Dear Friend I know and recognize what I repeat and what I would repeat. I afraid some have gone astray .I consider your sentence as very insulation . I ask you to stay away. commanding English language is not only writing , it is culture as well .I advise you to shift into Arabic . Peace, Gor |
I afraid you don't know the meaning of the word an agent
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Walid Safwat)
|
د.قور معليش كلنا بنحتد مع بعض وزي ما قلت ممكن يدنق يكون احتد معاك وانت ما قبلتها ودينق لو سالناهو برضوا حيكون حافظ لك كلام كثير بيرى انه تعدي عليه.
لكن زي ما قال لك الاخ ( جني) انت مختلف عننا انت زول عندك طلبه ممكن يقروا لك الكلام ده عشان كده انا نصحتك و الله لوجه الله انك تكف اكيد ليس خوفا لكن لانه لا يليق بك هذه نصيحة الاخ (جني):
Quote: انت عندك طلبة بقروا الكلام دا! |
بعدين هنا المح انه جني ايضا يقر معي بانه كلامك فيه غموض جاب اللبس ده.
Quote: يا قور يا تشرح لى دينج قصدك يا تعتذر ليهو! |
وقالوا ثلاثه كان قالوا لك اضانك مافي اخير تهبشها.
نرجع للمهم يا دكتور كما قلت لك كلنا قد نحتد لكن ان تصف شخص بانه عميل فهذه كثيره. لذا قلت لك ارجوك يكفي لهنا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
Quote: تراجى الاعتذار ليس صفة ضعف بل صفة الاقوياء لكن من يعتذر لمن؟ أنا الىن أقوم ببحث بعض البوستات التى شتمنى فيها دينق دون سبب منهم بوست لjini بعنوان ( ها يا دينق ودعناك ألله ورسوله ) وكان رده لى (يا قور خلى قلة الأدب ) دون مراعاة لأى قيم عموما أنا غير متخصص فى البحث عن البوستات لكننى سأحاول ليس لدى مانع اذا ثبتت تهمتى ، أو اذا تحرج أى زميل فى البوست عن مداخلاتى من الاعتذار لكن موضوع هذا البوست غريب تخيل شخص يكتب ويثمن مبادرة دينق بالعيدية باسلوب رفيع واصفا لها بالتسامح الدينى يقوم دينق بعملية تأليب |
أبو القاسم قور.
ما هو دخل بوست العيد وشعر العنصري المتنبي أصلا؟ ولماذا تكون أنت الوحيد الذي تدخل بتلك المداخلة الغريبة بذلك البوست؟
Quote: ودخل فيها سياسة وتهديد بالتعرية وهو لا يدرى اننى شخص واضح حتى فى أخطائى ليس لى شيئ داسيه دينق بيظن أن كل سودانى موجود بالوطن يعيش خوف ورعب أنا رأى هذه مسألة خطيرة أكسبت دينق صفة العدائية وأنت تطالبينى بالاعتذار لدينق خاصة اننىى الىن اقوم بفتح ملف دينق أما اذا كان هو عضو بالجالية السودانية بواشنطن وخميرة عكننه |
أنا قصدي بكلمة تعريتكم واضح جدا وأنا أتحدث عن ما يخطه قلمك هنا بهذا البورد. ولكن يبدو لي بأنك تريد أن تمثل بأنك الضحية هنا "لمؤامرة" يحبكها لك دينق. ثم أنا أتعامل مع أفراد وليس جماعات ولا دخل ل"كل من يعيش في الوطن" وحواري هنا معك أو مع الاعضاءالاخرين.
Quote: أنا لست بعيدا من واشنطن دى سى يمكننى افورو من أمريكا ذاتها أنا موجود كل فترة بسياتل معهد فض النزاعات - تاكوما مستعد أخسر لى 300 دولار عشان أوضح ليه هذا العالم ليس واسع دينق تحول الى بعبع مخيف لكن هذا المرة أخطأ دينق مطالب بالاعتذار |
كمان القصة جابت ليها تهديدات كمان؟ لن أكترث بذلك كثيرا لأتك لا تعي ما تقول, ومن الافضل لك أن تصلح ما خربته بنفسك وبقلمك. فالاتسان الذي يتحدث عن "ثقافات السلام" لا يهدد الناس يا أبو القاسم قور, أصحى للون وحاول أو تضبط قلمك لأنه يخونك. أما مسألة الاعتزار هذا فيجب عليك أن تزكرني بكل كلمة قلتها أنا في حقك من غير سبب. وبعد ذلك من الممكن أن تطالب بالاعتزار.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
تراجى
Quote: واياك ثم اياك نصيحه لوجه الله ان تسمع لبريمه وماسنجراته |
بدون أى مبررات ناطه فى الحلبه بأسم بريمة .. صدقينى يا تراجى بقدر ما أعز ول أبا د. قور أعز العبار دينق .. وقسماً ربما تجدى فى ماسنجرى أقرب أتصال كان بدينق ..
تودى وشك وين بعدا .. تعتذرى ولا نشمت بيك زيادة .. د. قور أعصر العبار دينق حتى النهاية .. وأنا أضحك سن سن من جقلبة المطبلاتيه.
وإن كنت أرى مضيعة لوقتك مع هؤلاء الأوباش ..
مساحات من الود والتقدير
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Biraima M Adam)
|
دعونى أقل لكم شيئاً سمعته عن د. قور عندما كان طالب فى الثانوى .. ولم أحقق المعلومة ولكن دعونى نفكها فى الهوا قبل تحقيقها .. د. قور درس الثانوى بمدرسة كادقلى الثانوية تلو .. وهى من المدارس العريقة التى أخرجت أفذاذ منهم الكماندوز عبدالعزيز الحلو .. ودرسنا بها الاستاذ يوسف كوه مكى قبل خروجه إلى الغابة وأنا كنت من طلبته .. ودرس بها ربما الأخ الاستاذ طالب حمدان تيه .. فى تلك المدرسة كان أبوالقاسم قور من فحول الأدباء وهو مازل فى بكريات حياته .. وسمعت عنه كتب بحثاً يتردد صداه حتى حضورى للمدرسة من بعده وهو ربما العنوان على وزن (الموسقى فى نطق اللغة العربية) نقرب ليكم المعنى بأمثلة: الحمار كوك عووووك عوووك .. البطيخة وقعت تُج .. الكلب نبح هوهو .. القطر صفر صووووت صووووووت .. الزول ضبح الحمل جاخ جاخ .. المرأة زغردة جرررررررررر .. البقرة بكت بووووووووع بووووووع .. الدابى شخر شخخخخخخخخخخخ ..
وهكذا ولم يتوقف قور عند هذا الحد بل ذهب إلى أكثر من ذلك أن تلك الموسقى الصوتيه فى اللغة العربية لا توجد فى أى لغة غيرها .. وهو أول من حاول ومازال طالب فى الثانوى إيجاد تصريف لتلك الملحقات الصوتية ..
هذا هو أبو القاسم قور .. والما بعرفك بقول فقوس
تحيات يا د. قور
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Biraima M Adam)
|
صديقي العزيز جـورج
لم اشـاهد بوسـت معايدتك في حينه فقد كنت منشغلا بالاعداد لسماية حفيدي الجديدين فاطمه وعبدالله. والا كنت من المسـارعين برد المجامله بأحـسن منها. الآن وان جاءت متأخره, اقول ليك شـكرا عزيزي جـورج وكل عـام انت ووالدتكم الحاجه, وجميع اهلنا في السـودان بألف خـير....
اقول للآخ ..ابوالقاسـم ارجو ان ترجع الي طريقتك الصوفيه وتلعن ابليس.
مع قبول تحياتي. عبدالله محمود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
أبوالقاسم أسمع لأهلنا الصوفيه فى تراثهم الدينى العظيم يقولون أن الأقدار تأتى على قدر المواعين خيراً وشراً، فإن مواعين الأولياء أكثر سعة من مواعين خواص الخواص .. ومواعين خواص الخواص أكثر سعة من مواعين الخواص .. ومواعين الخواص إكثر سعة من مواعين العوام .. فأنت هنا بمرتبة الأولياء من العوام .. قلت ذات مرة أن نسبة الذين يتبعون غيرهم فى أى مجتمع تساوى تقريباً حسب ما ورد 38%، أى نسبة 38% من المتعلمين السودانين لا يأتون بأراء أصيلة فى أى قضية مطروحه .. فهم يستنسخون أراء الأخرين ويتمثلونها .. من هؤلاء تراجى، دينق، كوستاوى وغيرهم لا يمتلكون أراء أصيله فى أى قضية طرحت هنا .. فهم كالأمئه التابع لغيره .. ولا يلامون فى ذلك فإن قسمة العقل تم تقسيمها ضمن صفات أخرى ونحن لم نبلغ الأريعن يوماً ..
تحياتى
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: ABDALLAH ABDALLAH)
|
الاخوان دينق وقور باركوا المسألة ما دام أن الوسطاء تدخلوا..
يا قور معرفتي بك تجاوزت الآن حاجة زي عشرين سنة وكده وأعرفك كناشط ومهتم بامور الثقافة والمسرح تماما وأتذكر مناكفاتك الادبية مع على المك في ذلك الحوار وأثمن ما تقوم به في مجال ثقافة السلام وكنت قريبا منك وعاصرت الايام التي سبقت مشروعك في تثقيف الناس حول بناء ثقافة بديلة للحرب وكيف أن الناس كانت لا تعرف ما تقول وتحض الناس عليه وأشهد لك بالهدوء المتميز ولم اشهد لك حدة في الرأي كما قرأت هنا وهذا لا يشبهك يا صديق وأنت أكبر من هذا ومتابعة تواريخ الناس ووصفهم بالعملاء..انطلاقا من قدر الاحترام المتبادل بيننا والعلاقة التي جمعتنا آمل أن تتوقف عن المواصلة في هذا الدرب ..واعتبرها ضريبة ثقافة.
الاخ دينق تعرفت عليك هنا في هذا المنبر وتقابلنا في ندوة ما بواشنطن وأشهد لك بحسك الوطني العالي ومواصلتك في معالجة ة القضايا التي تهمنا كسودانيين وعرفت لك دورا لم يكتمل مع جالية واشنطن والتي إختلفنا حولها بأدب ولم أحس بكل إختلافاتي معك غير الحرص على وجود جالية متينة والآن أراك تنشط بهمة عالية لتأكيد سودانويتك الجميلة التي تسامت فوق الدين، وهذا هو أعظم شئ نحتاج إليه هنا وهذا إن دل علي شئ فهو يدل على رقيك ومواطنيتك الجميلة..وعلى كل حال كف عن المواصلة في التعرض للزميل قور..وأعتبر أن ما مسك منه ضريبة نضال.
فهل نجد الاستجابة ونسمو فوق الجراحات..؟
أملي كبير في قور ودينق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
بريمة.
بطل قلة أدب. وزولك ده لو كان كل ما زكرته عنه صحيحا فلماذا لم يلتزم بتلك الصفات والصورة الوردية التي رسمتها و زكرتها عنه؟ أما موضوع وصفك لي بهذا الطريقة فكل إناء بما فيه ينضح. صدقني يا بريمة أنا لن أوصف شكلك أو خلقتك للناس وكفاية عليهم قلمك وكتاباتك بالبورد. وأنا قبل كده قلتها لكم بكل صراحة. معظم أبناء البقارة بهذا البورد تكنون حقد غريب الى كل ما هو جنوبي, وده شئ ليس جديد بالنسبة لي. في أي نقاش ينكشف أمركم وحقدكم الدفين. ويا بريمة أوعك تنسى أنت قاعد في أمريكا برضه. فمن الافضل لك أن تترك مثل هذا التهريج فهو لن يفيدك بشئ, بل سوف تخسر الكثير.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
دينق
Quote: بريمة.
بطل قلة أدب. |
شوف هذه .. بريمة بطل قلة أدب. كأنى طفل صغمبتونى ولو ما بطل قلة الأدب لها ما يتعبها من صفع .. برضو متسامح معاك وهناك الكثيرون يقولون أن دينق قابضنى من إيدى التوجعنى .. صدقنى أقول لهم دنيق ما يقبض كراع بعوضة .. أنت يا دينق ممكن تكون أروع أنسان فى الدنيا فى لحظة وممكن تكون أسوء مخلوق شافتو البشرية فى لحظة .. تخلينا ذى موية الطش .. جهت ما تميل -- خيراً نميل معاك -- وشراً برضوا قدامك .. إذا ثبت فى حتت أروع إنسان فى الدنيا تجدنا معاك فى كل لحظة .. دييييل
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
كتب قاسم قور:
Quote: يا دينق بالمناسبه اسم دينق ليس حصرا على الجنوبيين حسى نحن المسيرية عندنا اسم دينج كتير مثلا دينج بلايل أحد زعماء المسيرية بعدين الصورة دى ما صورتك يا دينج انت زى شلاضيمك كبار حبه ورأسك يبدو أصقر من باقى جثتك |
وكان ردي له:
Quote: قاسم قور.
بلاش قلة أدب ومسخرة معاك.
بعدين ياها دي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها؟
دينق. |
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
الاعزاء الكرام.
حيدر حسن ميرغني Tragie Mustafa عبدالغني بريش فيوف Dhieu Chabiet Adrob abubakr Elbagir Osman Yasir Elsharif adil amin Abdelmoniem ALHAJ MOHAMED EL-BEELI Bashasha saif massad ali Adil Osman Kostawi نصار jini النسر ABDALLAH ABDALLAH صلاح شعيب
شكرا لكم جميعا لقول كلمة الحق والدفاع عنها وأتمنى أن أكون عند حسن ظنكم.
الى هنا أعلن توقفي من هذا البوست الى حين إشعار أخر. مرة أخرى شكرا لكم جميعا.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
دينق
Quote: الاعزاء الكرام.
حيدر حسن ميرغني Tragie Mustafa عبدالغني بريش فيوف Dhieu Chabiet Adrob abubakr Elbagir Osman Yasir Elsharif adil amin Abdelmoniem ALHAJ MOHAMED EL-BEELI Bashasha saif massad ali Adil Osman Kostawi نصار jini النسر ABDALLAH ABDALLAH صلاح شعيب
|
وأضيف نفسى لقائمة الأعزاء: العزيز: بريمة م أدم
ديتق .. أعترف أنا ألزمتك بالتراجع بعد أن كشفت عن سر الكروش وأنت خفت ست البنات ما تشوف الموضوع .. وما أخليك إلا البوست دا يختفى من الوجود وتعتذر عن سوء فهمك الملغوط .. وأضيف ليك نكته أخرى: ألزمت بشاشا أن يسحب بوسته الذى فتحه فى "ظاهرة بريمة، سندروم العبد الحبشى" .. بالله أى إنسان يقرا المداخلة يذهب لمكتبة بشاشا فى الأرشيف ويقرا أخر مداخله لبشاشا رد على سؤالى له: هل يعتبر أبوجهل من زموز المقاومة العربية ضد الاستلاب الثقافى للعرب من قبل الأسلام؟
برافو على أبو القاسم قور وبرافو علىّ انا كمان (شكار ريقبتو)
كل الود يا دينق
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
الاحباء ول ابوك بريمه حيدر حسن ميرغني Tragie Mustafa عبدالغني بريش فيوف Dhieu Chabiet Yasir Elsharif adil amin Abdelmoniem ALHAJ MOHAMED EL-BEELI saif massad ali نصار jini النسر ABDALLAH ABDALLAH صلاح شعيب
الحمد لله الذى أخفى سره من عباده ، الأحد بذاته ، والواحد بألوهيته ، الازلى باوليته .وأستغفر الله رب العالمين ، لقد تبعت دربا من دروب الشيطان ، فنهانى منكم من نهانى لكنى أستكبرت وفجرت فتطاولتنى ذنوب وأعتورتنى سماجة.فيكم أحبة ان لم أراهم عيانا رأيتهم بقلبى ، نواصع كالدرر يزينون هذا البورد، ويجملونه حتى صار أنيسا لنا.وبكم أصدقاء ، من ذوى الاقلام والالسن الزربة مثل مثل الهطول صلاح شعيب أعرفه زاهد فى زهده وهب نفسه وقلمه للفكر والادب والحقيقة. بهذا أعلن لكم عن اعتذارى لكم ، أعتذار يليق بمقاماتكم السامقة ، ويثلج صدوركم الطيبة، وأسال الله لكم الحسنة واسال الله المغفرة لقد كنت عنيدا. أما حقيقة الأمر يا أحبتى ، انى لقد وقعت فى شر أعمالى ، حينما حسبت نفسى سوف أكتب مداخلة فى عيدية دينج ، أزاوج فيها بين الأدب والفكر ، فرأيتها فرصة بعين نقدية أن أكشف حال المسلمين فى بلاد السودان وكافة أركان الدنيا وعرصاتها يمر عليهم عيد وهم فى شتات بعد أن تركوا الفكر والحكمة، واصبحت جماعات التطرف ومنظمات الاسلام السياسى تتحدث باسم الاسلام والاسلام عنهم براءة، حتى (صار كل مسلم متهم حتى تثبت ادانته) . ثم يخرج المسلمون من العالم خروج المتنبى من مصر ابان فترة كافور الاخشيدى ولسان حالهم يقول عيد باى حال عدت يا عيد بما مضى أم لأمر فيك تجديد حتى يقول ماذا لقيت من الدنيا وأعجبه أنى لما شاك منه محسود فحسب علمى ان السيد دينق ربما يكون نصرانى - والله أعلم - أن عيدية دينق بمثابة ذكرى ودرس للناس فى أمصار الأرض حتى يعلمون عن حقيقة التسامح الدينى ف بلاد السودان ، لم أكمل الحلقة الثالثة لعطب فنى فى جهاز الحاسوب . ثم تمت قراءة خاطئة ، وانقلب الموقف راسا على عقب ، خاصة ان القصيدة التى وصفت بأنها قصيدة عنصرية ، ومن قالوا ذلك لم يروا من الكوب غير الجزء الفارغ .ثم بدأ دينق يكيل لى السب والاستهتار بمؤهلاتى ، التى أخفيها ، فهى فى علوم الدنيا .فثقافة السلام هى ثقافة الاسلام ( التعاطف ، والتشاطر ، والتماسك ، والاستماع الى الآخر ، ونبذ العنف بكل أنواعه ، وصون كوكب الأرض ) هى عناصر ثقافة السلام وكلها أصول الشريعة فى الاسلام أى نظام الحياة التى أراد الله أن تكون عليه فالانسان مستخلف فى الارض ليعمرها لا ليدمرها أو يسفك الدماء كما جاء فى الىية الكريمة( وأذ قال ربك للملائكة انى جاعلا فى الارض خليفة.قالو أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ..) الى آخر الآية . فالانسان مكلف بصيانة كوكب الارض وحماية البيئة بقرار الهى ، وفى المعاملات ( ليس منا من نام شبعانا وجاره جائع) ترك المسلمون هذه المفاهيم ، التى تدعو للمحبة والتسامح ونبذ العنف ..كنت ساواصل فى بوست عيدية دينق اثراءا ، وتثمينا. لكن يسبنى دينق ، ويمارس تجاهى العنف والارهاب اللفظى مما أثار شعورى ، عندما قال ( نعريهم ) واحد واحد . من نحن؟ . أما وقد توقف دينق عن بوسته فهذا يعنى اعلانه للهدنة. لكن ايها الأخوة والاخوات الكرام لقد لمست فى حديث دينق استعلاء ، واستكبار بلغ مبلغا غير حميد ، وتهديد لكل شخص حتى استجار منهم من استجار بالاختفاء عن البورد.ثم انه يحسب أن الناس عضاريض أو رعاديد ، يخافون من عالم آخر ، وأننا فى السودان نخاف أمرا . أبدا والحمدلله ، نعيش فى هذا الوطن وننام ملا شواردنا، السودان هذا البلد العظيم حيث الامن الطبيعى من قباب كدباس والغبش فى شماله الى روكيب ابونا الشيخ البرعى فى كردفان ، وتكابات التجانية، والأخضرى والعشماوى ، والحبل المتين ، ومختصر خليل فى فقه الامام مالك وحزب السيف وجوهرة الكمال عند اهلنا الفور بدار فور ، لا ابواب توصد ، ولا مزاليج تصوت ليلا، ولا أعين سحرية عند ابواب المنازل . هذا الوطن سيبقى انشاء الله عاليا و سوف تعودون له غانمين سالمين بزوال اسباب هجرتكم ، ستجدونه وطنا واحدا ، متماسكا . أما الحكومات ماهى الا عارض ، وتبقى الأوطان لبنيها .فان كان دينق يخيف الناس ويفرض سيطرته على هذا البورد لسر أجهله يجب ازالة هذا السر ، ليعود دينق مثل أخوته واقرانه ، بلا عقد ، وبلا منة ، وبلا أذى ، أما اذا تطاول دينق علينا ، وتخطى حدوده وحدود الله ، فنحن يا أحبتى على استعداد لتوصيل هذه المعلومات الى الادراة الامريكية ، فهو يعمل على اثارة الشعور وممارسة العنف والارهاب اللغوى. ليس لدى كيد ولا ضغينة نحو دينق ، لكننى أفيده علما ، بأننى قد شقيت بلاد الله ، غربت تارة ، وشرقت تارة أخرى ، وما من محيط على هذا الكوكب الا ولامسته قدماى ، وأعرف من اسباب الدعاوى الدولية وقانون حقوق الانسان والقانون الدولىووسائله ما لم يخطر بباله ، ولى علاقات بمؤسسات أمريكية با مكانها مقاضاته ، وابعاده من الولايات المتحدة الامريكية.ووالله الذى خلق كل نفس وهى لا تدرى من سره شيئا ، لا يكلفنى بقاء دينق بالولايات المتحدة الامريكية أكثر من رسالة اليكترونية واحده الى جهات الاختصاص بالولايات المتحدة الامريكية ، حينها سيعود للسودان لنقف سويا أمام القضاء السودانى.العتبى لكم ايها الاحبة حتى ترضون ، والعتبى لصاحب ومهندس هذا السفر الاثيرى الالكترونى الباشمهندس بكرى ابو بكر ونسال الله لكم التوفيق ، والصحة ، والعافية والسترة فى الغربة البطاله .وأعلن عن توقفى من هذا البوست وطى هذه الصفحة..وحتى تعلمون صدق نيتى ، العتبى لدينق حتى يرضى ، فان بدأ صفحة جديده بالحب والتسامح وحسن النوايا تعاملنا معه وكما يقول المثل ( الفات مات) مخلصكم ابو القاسم قور حامد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Deng)
|
Quote: الاحباء ول ابوك بريمه حيدر حسن ميرغني Tragie Mustafa عبدالغني بريش فيوف Dhieu Chabiet Yasir Elsharif adil amin Abdelmoniem ALHAJ MOHAMED EL-BEELI saif massad ali نصار jini النسر ABDALLAH ABDALLAH صلاح شعيب
الحمد لله الذى أخفى سره من عباده ، الأحد بذاته ، والواحد بألوهيته ، الازلى باوليته .وأستغفر الله رب العالمين ، لقد تبعت دربا من دروب الشيطان ، فنهانى منكم من نهانى لكنى أستكبرت وفجرت فتطاولتنى ذنوب وأعتورتنى سماجة.فيكم أحبة ان لم أراهم عيانا رأيتهم بقلبى ، نواصع كالدرر يزينون هذا البورد، ويجملونه حتى صار أنيسا لنا.وبكم أصدقاء ، من ذوى الاقلام والالسن الزربة مثل مثل الهطول صلاح شعيب أعرفه زاهد فى زهده وهب نفسه وقلمه للفكر والادب والحقيقة. بهذا أعلن لكم عن اعتذارى لكم ، أعتذار يليق بمقاماتكم السامقة ، ويثلج صدوركم الطيبة، وأسال الله لكم الحسنة واسال الله المغفرة لقد كنت عنيدا. أما حقيقة الأمر يا أحبتى ، انى لقد وقعت فى شر أعمالى ، حينما حسبت نفسى سوف أكتب مداخلة فى عيدية دينج ، أزاوج فيها بين الأدب والفكر ، فرأيتها فرصة بعين نقدية أن أكشف حال المسلمين فى بلاد السودان وكافة أركان الدنيا وعرصاتها يمر عليهم عيد وهم فى شتات بعد أن تركوا الفكر والحكمة، واصبحت جماعات التطرف ومنظمات الاسلام السياسى تتحدث باسم الاسلام والاسلام عنهم براءة، حتى (صار كل مسلم متهم حتى تثبت ادانته) . ثم يخرج المسلمون من العالم خروج المتنبى من مصر ابان فترة كافور الاخشيدى ولسان حالهم يقول عيد باى حال عدت يا عيد بما مضى أم لأمر فيك تجديد حتى يقول ماذا لقيت من الدنيا وأعجبه أنى لما شاك منه محسود فحسب علمى ان السيد دينق ربما يكون نصرانى - والله أعلم - أن عيدية دينق بمثابة ذكرى ودرس للناس فى أمصار الأرض حتى يعلمون عن حقيقة التسامح الدينى ف بلاد السودان ، لم أكمل الحلقة الثالثة لعطب فنى فى جهاز الحاسوب . ثم تمت قراءة خاطئة ، وانقلب الموقف راسا على عقب ، خاصة ان القصيدة التى وصفت بأنها قصيدة عنصرية ، ومن قالوا ذلك لم يروا من الكوب غير الجزء الفارغ .ثم بدأ دينق يكيل لى السب والاستهتار بمؤهلاتى ، التى أخفيها ، فهى فى علوم الدنيا .فثقافة السلام هى ثقافة الاسلام ( التعاطف ، والتشاطر ، والتماسك ، والاستماع الى الآخر ، ونبذ العنف بكل أنواعه ، وصون كوكب الأرض ) هى عناصر ثقافة السلام وكلها أصول الشريعة فى الاسلام أى نظام الحياة التى أراد الله أن تكون عليه فالانسان مستخلف فى الارض ليعمرها لا ليدمرها أو يسفك الدماء كما جاء فى الىية الكريمة( وأذ قال ربك للملائكة انى جاعلا فى الارض خليفة.قالو أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ..) الى آخر الآية . فالانسان مكلف بصيانة كوكب الارض وحماية البيئة بقرار الهى ، وفى المعاملات ( ليس منا من نام شبعانا وجاره جائع) ترك المسلمون هذه المفاهيم ، التى تدعو للمحبة والتسامح ونبذ العنف ..كنت ساواصل فى بوست عيدية دينق اثراءا ، وتثمينا. لكن يسبنى دينق ، ويمارس تجاهى العنف والارهاب اللفظى مما أثار شعورى ، عندما قال ( نعريهم ) واحد واحد . من نحن؟ . أما وقد توقف دينق عن بوسته فهذا يعنى اعلانه للهدنة. لكن ايها الأخوة والاخوات الكرام لقد لمست فى حديث دينق استعلاء ، واستكبار بلغ مبلغا غير حميد ، وتهديد لكل شخص حتى استجار منهم من استجار بالاختفاء عن البورد.ثم انه يحسب أن الناس عضاريض أو رعاديد ، يخافون من عالم آخر ، وأننا فى السودان نخاف أمرا . أبدا والحمدلله ، نعيش فى هذا الوطن وننام ملا شواردنا، السودان هذا البلد العظيم حيث الامن الطبيعى من قباب كدباس والغبش فى شماله الى روكيب ابونا الشيخ البرعى فى كردفان ، وتكابات التجانية، والأخضرى والعشماوى ، والحبل المتين ، ومختصر خليل فى فقه الامام مالك وحزب السيف وجوهرة الكمال عند اهلنا الفور بدار فور ، لا ابواب توصد ، ولا مزاليج تصوت ليلا، ولا أعين سحرية عند ابواب المنازل . هذا الوطن سيبقى انشاء الله عاليا و سوف تعودون له غانمين سالمين بزوال اسباب هجرتكم ، ستجدونه وطنا واحدا ، متماسكا . أما الحكومات ماهى الا عارض ، وتبقى الأوطان لبنيها .فان كان دينق يخيف الناس ويفرض سيطرته على هذا البورد لسر أجهله يجب ازالة هذا السر ، ليعود دينق مثل أخوته واقرانه ، بلا عقد ، وبلا منة ، وبلا أذى ، أما اذا تطاول دينق علينا ، وتخطى حدوده وحدود الله ، فنحن يا أحبتى على استعداد لتوصيل هذه المعلومات الى الادراة الامريكية ، فهو يعمل على اثارة الشعور وممارسة العنف والارهاب اللغوى. ليس لدى كيد ولا ضغينة نحو دينق ، لكننى أفيده علما ، بأننى قد شقيت بلاد الله ، غربت تارة ، وشرقت تارة أخرى ، وما من محيط على هذا الكوكب الا ولامسته قدماى ، وأعرف من اسباب الدعاوى الدولية وقانون حقوق الانسان والقانون الدولىووسائله ما لم يخطر بباله ، ولى علاقات بمؤسسات أمريكية با مكانها مقاضاته ، وابعاده من الولايات المتحدة الامريكية.ووالله الذى خلق كل نفس وهى لا تدرى من سره شيئا ، لا يكلفنى بقاء دينق بالولايات المتحدة الامريكية أكثر من رسالة اليكترونية واحده الى جهات الاختصاص بالولايات المتحدة الامريكية ، حينها سيعود للسودان لنقف سويا أمام القضاء السودانى.العتبى لكم ايها الاحبة حتى ترضون ، والعتبى لصاحب ومهندس هذا السفر الاثيرى الالكترونى الباشمهندس بكرى ابو بكر ونسال الله لكم التوفيق ، والصحة ، والعافية والسترة فى الغربة البطاله .وأعلن عن توقفى من هذا البوست وطى هذه الصفحة..وحتى تعلمون صدق نيتى ، العتبى لدينق حتى يرضى ، فان بدأ صفحة جديده بالحب والتسامح وحسن النوايا تعاملنا معه وكما يقول المثل ( الفات مات)مخلصكم ابو القاسم قور حامد |
سوف أترك هذا الحديث الى فطنة القراء الكرام.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
الديك-تور قاسم قور لم أر فى حياتى جهلول وبهلول ومتحذلق ومنفصم مثلك.. تبحث عن الاعذار والتبريرات وتعتذر لبعض الناس دون غيرهم.. وتهدد بنفوذك! وصلتك ببعض المؤسسات الامريكية! تهدد دينق بطرده من امريكا! هههههههههههه شر البلية ما يضحك. بعد أن طردوا الاكفاء من السودان واحتلوا مواقعهم وبعد ان تسلق الطفيليون مواقع القوة والتمكين والنفوذ وخلا لهم سوق الثقافة! والصحافة والاكاديميا صاروا يهددون الشرفاء بملاحقتهم خارج السودان! يا زمان المهازل والطفابيع! زمان الملس ونفايات هامش الاسلام السياسى وايديولوجيا الحسينخوجليزم!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هذا هي "ثقافة السلام" التي تدعوا لها يا د. أبوالقاسم قور؟ (Re: Adil Osman)
|
الأخ عادل عثمان
Quote: you are a psychopath
انت مريض
يجب ان تكون الان قيد الطب النفسى
بما انك تعيش فى امريكا فان المباحث الفيدرالية الامريكية تتعقبك الان
THE FBI IS AFTER YOU
PSYCHOPATH
IMMORAL ANIMAL |
هذا ما كتبته فى أحد الأعضاء من قبل .. الأختلاف لا يعنى الفجور فى الخصومة وقد أستطعنا بحمد الله معالجة الخلاف فلماذا النبش مرة أخرى ..
| |
|
|
|
|
|
|
|