وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 04:44 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة جورج بوك(Deng)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

السودان: تصرف محرج

11-28-2007, 11:11 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
السودان: تصرف محرج

    احتلت صورة المدرسة البريطانية التي اعتقلت في الخرطوم بتهمة الاساءة الي الاسلام صدر الصفحات الاولي في جميع الصحف البريطانية طوال اليومين الماضيين، الامر الذي اوقع الجالية الاسلامية وقياداتها في حرج كبير، ودفع اعضاء السفارة السودانية في لندن الي استخدام كل الوسائل الدبلوماسية الممكنة للتقليل من هذه المسألة، والتأكيد علي قرب الافراج عن هذه المدرسة.
    القصة بدأت عندما اطلقت المدرسة علي لعبة علي شكل دب لقب محمد اختاره تلاميذها الصغار تحببا، فاحتج بعض اولياء الامور وتقدموا ببلاغ الي الحكومة ضد المدرسة، فجري اعتقالها بتهمة الاساءة الي الاسلام، وهي تهمة يعاقب عليها بالسجن والجلد والغرامة المالية.
    تصرف المدرسة البريطانية ليس مقبولا، وينم عن غباء وسوء فهم وسذاجة، ومن غير المعتقد انها تعمدت الاساءة، وكان من الممكن معالجة هذه المسألة بطريقة حكيمة هادئة وبسرعة لتجنب ما يمكن ان يترتب عليها من نتائج، قد تنعكس سلبا علي السودان وصورته في العالم، وتقدم فرصة ذهبية لاعدائه والمتربصين به، وهم كثر، لتشويه صورته امام العالم.
    السودان يمر في ظرف صعب، فهناك مؤامرة كبري تستهدفه في دارفور، واخري تعود الي السطح مجددا في الجنوب. والحكمة تقتضي عدم الاقدام علي اي تصرف يمكن ان يؤدي الي اذكاء نار الحملات الاعلامية مجددا، في الغرب، وفي بريطانيا بالذات التي انطلقت منها اساسا، وفتحت انظار العالم بأسره علي الوضع المأساوي في دارفور.
    صحيح ان الحكومة السودانية عاملت المدرسة بشكل جيد في المعتقل، وخصصت لها غرفة مريحة، وسمحت لها باللقاء مع محاميها، واستقبال القنصل البريطاني في الخرطوم، ولكن كان يجب ان لا تعتقل من الاساس، وان يتم لفت نظرها الي التبعات الخطيرة التي يمكن ان تترتب علي تصرفها لو كررته، ثم يتم بعد ذلك متابعتها والتحقق من طبيعة نواياها، وما اذا كانت متعمدة ام هي مجرد تصرف ساذج ينطوي علي جهل وسوء تقدير.
    الاسلام دين المحبة والتسامح لا دين التعصب والكراهية، وكان يجب ان تتحلي الحكومة السودانية بكل الحكمة والتعقل في التعامل مع قضية هذه المدرسة، لا ان تضيف وقودا الي نيران سوء الفهم المتأججة تجاه الاسلام والمسلمين.
    قليلون هم الذين تعاطفوا مع موقف الحكومة السودانية تجاه المدرسة وتصرفها الاخرق في اوساط الجالية المسلمة في بريطانيا، بينما سارعت قيادات هذه الجالية في معظمها لادانته والمطالبة بالافراج عن هذه المدرسة بأسرع وقت ممكن.
    نضم صوتنا الي الاصوات المطالبة باغلاق هذه الصفحة، والافراج عن المدرسة، خاصة بعد ان اعتذرت المدرسة الخاصة التي تعمل فيها، وقالت انها انهت تعاقدها معها. وفي الوقت نفسه نحمل الحكومة البريطانية وسفارتها في الخرطوم مسؤولية عدم اطلاع مواطنيها الذين يريدون العمل في دول اسلامية علي ابسط قواعد السلوك الذي يجب ان يتبعوه في التعامل مع قضايا دينية واجتماعية حساسة، وضرورة احترام معتقدات الدولة المضيفة الدينية وعاداتها وتقاليدها الاجتماعية، تجنبا لمثل هذه التصرفات المؤسفة والمسيئة وغير المقبولة.

    _____________________________
    القدس
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2007, 11:14 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: السودان: تصرف محرج (Re: Deng)

    مسلمون يدينون اعتقال معلمة متهمة بالإساءة للنبي

    الإسلام اليوم/ وكالات





    أدان مجلس مسلمي بريطانيا أمس الأربعاء، اعتقال معلمة بريطانية في السودان بتهمة إهانة الإسلام، بعدما أطلق تلاميذها اسم "محمد" على لعبة على شكل دب، ودعا إلى الإفراج عنها بشكل عاجل.
    وفي بيان بثه موقع المجلس على الإنترنت، قال محمد عبد الباري الأمين العام للمجلس: "إن هذا حادث مؤسف للغاية والسيدة جيبونز لا ينبغي أن يتم اعتقالها في المقام الأول".
    وأضاف عبد الباري: من الواضح أنه لم يكن هناك حقد متعمد من جانب جيليان جيبونز (54 عاما) المعلمة بمدرسة الوحدة العليا في الخرطوم التي اعتقلت يوم الأحد الماضي بعد شكاوى من أولياء أمور بأنها أهانت النبي الكريم.
    وسمحت السلطات السودانية لثلاثة مسئولين بالسفارة البريطانية ومعلم زميل لجيبونز بزيارتها لمدة زادت على 90 دقيقة.
    وعقب الزيارة قال القنصل البريطاني راسل فيليبس: "يمكنني أن أؤكد أننا قابلنا السيدة جيبونز وقالت "إنها تعامل بشكل جيد"، مضيفا: "نحن على اتصال وثيق مع السلطات السودانية بشأن القضية".
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2007, 11:52 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: السودان: تصرف محرج (Re: Deng)

    Hi Deng
    It is one of the most agonizing ordeals I have evr been through at work. You see, I sit on an Editorial Board of a community newspaper, the Board meets once a week and it is tonight. I'v already recieved inquiries from my colleagues suggesting I write OpEd or the editorial for Friday edition. Ha akouk Zaig, I've got to go somewhere tonight because ain't looking good, they are red-necked right wingers.
    The sadest part of the whole thing is that the whole little Teddy Gate affair got nothing to do with extreme views of the Bashir Islamic regime but everything to do with the UN peace mission due to arrive in Darfur. It is diabolic ploy to arouse ordinary Muselims sentiment around the world so that the regime can find a breathing space for its lies and the big messe it created with its political partners at the SPLA. You remeber that a couple of weeks ago, Bashir said that he would allow forces from countries that insulted Islam, and of course, he was referring to Seweden, Denmark and Norway. It backfired and fortunately ordinary Muselims seem to recieve the Teddy affair with a sheer contempt and it looks as though they are beggining to take notice of these ploys.
    Peace
    yai Kual
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2007, 00:00 AM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: السودان: تصرف محرج (Re: Zakaria Joseph)

    Sorry Denng, there is a serious mistake in my post. I meant to say that Bashir said that he "would not allow forces from countries.. etc. There is the word remember, too.).
    sorry, it is a rookie thing
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2007, 11:28 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 11423

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: السودان: تصرف محرج (Re: Deng)

    طفل سوداني يدافع عن معلمته المتهمة بإهانة الإسلام: سمّيت الدب بإسمي


    الخرطوم - رويترز

    دافع تلميذ سوداني في السابعة من عمره الثلاثاء 27-11-2007 عن معلمته البريطانية المتهمة بإهانة الإسلام، قائلا انه اختار اسم محمد، وهو نفس اسمه، ليطلقه على لعبته التي هي على شكل دب.

    وكانت جيليان جيبونز (54 عاما) المعلمة بمدرسة الوحدة العليا في الخرطوم اعتقلت الاحد بعد شكاوى من أولياء أمور بأنها اهانت النبي محمد، وستقضي ليلتها الثالثة في الحبس من دون توجيه اتهامات رسمية.


    وقال الصبي في حياء جعل صوته أعلى قليلا من الهمس “المعلمة سألتني ماذا أريد أن أسمي الدب. وقلت لها محمد. لقد سميته على اسمي”. وحثت عائلة محمد التي لم تشأ الافصاح عن اسمها بالكامل الصبي وهو جالس في حديقته يرتدي سروالا قصيرا على أن يصف ما حدث. وقال انه لم يكن يفكر في نبي الاسلام عندما سئل أن يقترح اسما مضيفا أن معظم زملائه وافقوا على اختياره.

    وطلب من التلاميذ خلال تمرين على الكتابة أن يدونوا مذكرات حول ما فعلوه بدبهم اللعبة. وقال الطفل “البعض أخذوا الدب الى المنزل والى الاماكن التي ذهبوا اليها… مثل حمام السباحة”. وقال محمد ان جيبونز “لطيفة جدا” وأنه سيكون مستاء جدا اذا لم تعد للتدريس. وأضاف ان جيبونز لم تتحدث بشأن الدين ولم تذكر النبي. وقال وهو يحك شعره المجعد القصير “درسنا رياضيات والانكليزية، وحروف الهجاء”.

    وأعلن وزير العدل محمد علي المرضي انه سيتم توجيه اتهامات رسمية بمجرد اكتمال التحقيقات. وقال إن التهم “توجه وفق قانون العقوبات السوداني… اهانة الدين واثارة مشاعر المسلمين”، مضيفاً: “هذا بشكل مبدئي.. وبعد التحقيقات سيتم التحقق من التهم”.

    وقال المحامون انه اذا أدينت جيبونز بالاساءة للاسلام سيصدر الحكم بجلدها 40 جلدة والسجن لمدة 6 أشهر او دفع غرامة.

    وأحضر مدرسون زملاء لجيبونز ومسؤولون من السفارة البريطانية طعاما لها الا أنه لم يسمح لهم بزيارتها.

    وقالت عائلة محمد انهم حصلوا على معظم معلوماتهم من الصحف بعد أن أغلقت المدرسة في وقت مبكر يوم الاثنين. وقالت أمه “أنا منزعجة… من أن الامر تطور بهذه الطريقة. اذا كان الامر قد حدث كما يقول محمد فليس هناك مشكلة اذن.. لم يكن شيئا متعمدا”. قال عم محمد ان الطفل الصغير مسلم ملتزم ويصلي الصلوات الخمس كل يوم. وأضاف “نريد أن نسمع القصة منها أيضا”.

    وأشار روبرت بولس مدير المدرسة الى أن المدرسة ستغلق حتى يناير، لانه يخشى التعرض لاعمال ثأرية خاصة في الخرطوم التي تقطنها أغلبية مسلمة.

    وفي عام 2005 كانت صحيفة سودانية أغلقت لمدة ثلاثة شهور وألقي القبض على رئيس تحريرها لاعادة نشر مقالات تشكك في جذور النبي محمد وهو ما أثار احتجاجات غاضبة. وخطف مسلحون رئيس تحرير صحيفة الوفاق محمد طه في وقت لاحق من منزله وقطعوا رأسه.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2007, 00:23 AM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11657

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: السودان: تصرف محرج (Re: Deng)

    العزيز دينق
    حكومة الامر الواقع ما ضر الاسلام و اضربه احد مثلها
    بارت تجارتها بالدين محليا فتحول به للتجارة الدولية
    و هي الان عاملا زي الغرقان البتعلق بتمساح متخيلة
    فلوكة او جزع نخلة..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2007, 05:55 AM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: السودان: تصرف محرج (Re: Deng)

    Quote: الاسلام دين المحبة والتسامح لا دين التعصب والكراهية،



    هذا هو الاسلام الذي نعرفه

    لكن يحكمنا ناس حولوا الدين الى تجارة سياسية.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2007, 06:01 AM

Abdelmuhsin Said
<aAbdelmuhsin Said
تاريخ التسجيل: 10-10-2006
مجموع المشاركات: 2678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: السودان: تصرف محرج (Re: Deng)

    فوق للاهميه




    شكرا دينق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2007, 06:14 AM

mayada kamal
<amayada kamal
تاريخ التسجيل: 08-31-2007
مجموع المشاركات: 7905

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: السودان: تصرف محرج (Re: Abdelmuhsin Said)

    شكرا دينق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2007, 02:53 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: السودان: تصرف محرج (Re: Deng)

    شكرا لجميع المتداخلين.


    دينق.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2007, 03:05 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: السودان: تصرف محرج (Re: Deng)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2007, 12:23 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: السودان: تصرف محرج (Re: Deng)

    Quote: يا دينق شفته الجماعه ديل لبدوا كيف؟؟؟
    يعني هم قاعدين في بريطانيا وبيسمعوا في ادنات المجالس الاسلاميه كلها
    وعملوا اضان الحامل طرشاء.....


    الغالية تراجي.

    ده موقف مخجل جدا.


    دينق.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2007, 12:27 PM

ود الباوقة
<aود الباوقة
تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 43548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: السودان: تصرف محرج (Re: Deng)

    فوق عشان خاتر دينق ..



    ود الباوقة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2007, 01:13 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 29708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: السودان: تصرف محرج (Re: ود الباوقة)

    ديل كلهم منافقين وفهمهم للاسلام فهم اقصائ تكفيرى استعلائ ويتباكون على مصالحهم وهارشين من الهوليقان ولكل امة هوليقانها!
    عبدالبارى عطوان المنافق لا ياتى بذكر اسامة بن لادن دون ان يسبقه بكلمة الشيخ!
    جنى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2007, 03:16 PM

ahmed khidir
<aahmed khidir
تاريخ التسجيل: 03-20-2003
مجموع المشاركات: 1002

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: السودان: تصرف محرج (Re: jini)

    الاخ/ دينق
    ســـــلامات
    طريقة التعامل مع القضاياة فيهو كتير من الاستفزاز وعدم المنطق
    مثلا بالامس فى مباراة الهلال والمريخ دخل المعز وابوبكر الشريف لاعبى الهلال ارض الملعب يحملون لوحة كتب عليها
    فداك يارسول الله .
    مما يوضح تعمد المسؤلين لاثارة الفتنة .

    احمــد خضــر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2007, 04:38 PM

ترهاقا
<aترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 4572

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: السودان: تصرف محرج (Re: ahmed khidir)


    اليوم الصباح شايف ناس السى ان ان جايبين مظاهرة من الخرطوم ، والله شييء مخجل وفضيحة
    لامين ليهم شوية كرور ما لاقين ياكلوا شايلين يافطات زى وشهم الكرية

    والله الناس دييل فضحونا الله يفضحهم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2007, 04:51 PM

Mohamed Omer
<aMohamed Omer
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 2207

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: السودان: تصرف محرج (Re: Deng)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de