|
Re: الإنتهازي محمد بدوي مصطفى. لو سمحت أرفع رجلك من البنزين شوية. (Re: Deng)
|
تعليقي على فيلم حرق اصدقاء الوحدة والمطالبي بالرجوع إلى ربوع طيبة بالسودان.
هل هذه زخيرتك الفتاكة بِرُمتها هل ذاك كل ماتحمله في جعبتك (اقصد الاسم العربي) من نبال؟ لماذا لا ترد ردا مقنعا، غير أنك تقذف الهجص قذفا؟
أليس لديك من حجج للردّ على الحقائق الوثيقة ومن المنطق أنسبه؟
أأعطيك بعض مما أعطانا خالق النيلين وبارئ جنائن أبيي في "شمائلها" القدر القليل؟
التلفيق والقذف معروف بأنه منطق الضعفاء، آسف، أقصد منطق الأجلاء.
ويقول الشاعر في الأجلاء:
إن أنت اكرمت الكريم ملكته - وإن أنت أكرمت "الجليل" تمرَّدا
لك الفضل والإمتنان على الرد
لنا لقاء - أليس كذلك؟
صديقكم
أبو الجاك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإنتهازي محمد بدوي مصطفى. لو سمحت أرفع رجلك من البنزين شوية. (Re: عمر صديق)
|
أخي عمر صديق، لك التحية والثناء أجزله على مداخلتكم الحكيمة. لا أعرف لماذا يصفق الأجلاء لمن قتلوا أبناءنا وتركت رفاتهم لأشتات النسور وصقور البراري؟ أليس من الأجدر أن نوجه اللوم لمن يعملوا في شأن الوطن بالتي هي أحسن وبأسس منطقية تجبرهم على السير في سراط مستقيم؟ لماذا نتحد ضد من فرق بين قلوبنا وجعل الفتة سكنا نأوي إليه؟ أهل هذا فضل يُشكر عليه هؤلاء الفضلاء من الذين سميتهم أنت هو وهي؟ حسبي الله ونعم الوكيل وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟
لك كل المودة ونحن على سبيل المجد والمجد على سبيلنا على قدم وساق.
كل التحايا
محمد بدوي مصطفى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإنتهازي محمد بدوي مصطفى. لو سمحت أرفع رجلك من البنزين شوية. (Re: هاشم محمد الحسن عبدالله)
|
سلام يا أستاذ هاشم، لك التحية والمودة فيما آزرتمونا فيه. "أنت أيضا، لك كرسي في الجنة :-).
من هم هؤلاء؟ لماذا يثرثرون دون جدوى؟ لماذا لا يلتفتون إلى أنفسهم ويتركوا عباد الله في شؤونها؟ لقد سعدت بمداخلتكم في هذه الصفحة. كما وإنني ووقفت على بعض الإنحيازات في البورد، لماذا؟... لماذا سحب مقالي الذي شتمني فيه الجليل صاحب المقال هذا والذي رددت فيه عليه؟
وددت أن أوضح بعض معالم النقداللاجدلي الفارغ والجائع لأبسط أبجديات أدب النقاش الذي يتبعه هؤلاء الأجلاء. أذ أنه يفتقد لأهم سمات التبادل الفكري بين البشر: الإحترام.
لك مودتي ونكون دوما على صداقة حميمة.
صديقكم في الوحدة
محمد بدوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإنتهازي محمد بدوي مصطفى. لو سمحت أرفع رجلك من البنزين شوية. (Re: Deng)
|
استاذنا دينق
والله وانا اتابع كتابات محمد بدوى دة وخاصة بوسته عن عروبة السودان افتكرته شافع صغير فى سن الطفل المبدع محمد بدوى ابو صلاح وبما ان مقارنة الاثنان اهانة للاخير ,ولكن راجعت فروفايل الراجل ووجدت الاتى :
الوظيفة : استاذ جامعى \ رجل اعمال \ عازف \ مصور وفنان تشكيلى \ صحفى كمان ( مؤتمرجى ) يشارك فى مؤتمرات دولية والدكتور دة يجد من يسمعه متحدثا عن السودان او بصفة سودانى دى تبقى مصيبة تضاف الى المصائب التى حلت واستوطنت السودان , وكل ما فى الامر ان هذا ( الدكتور ) يبحث رضى المؤتمرجية وشعاره (دكتور للبيع ) ولكنه لن يفيدهم كثيرا لان امكانياته تعبانة يكتب من اجل الكتابة ويناقش من اجل الونسة , انا عاوز اعرف الدكتور دة بدرس شنو فى الجامعة؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإنتهازي محمد بدوي مصطفى. لو سمحت أرفع رجلك من البنزين شوية. (Re: صابر أتير)
|
الأخوة الأعزاء من أبناء الحركة بالسودان المنشق، من مساندي الشغب، شكرا لكم على هذه المداخلات، التى إن عكست فإنما تعكس الهبوط الثقافي والتدني المعرفي و الخلقي الذي وصلنا إليه ومدى القباحة وشناء الخلق في الحديث وقلة الأدب. تتكلمون عن الهوية - لكنكم عندما دخلتم حلبة هذا النقاش - لم يكن قصدقم المشاركة البناءه في الحديت، بل كانت مقاصدكم إعلاء كلمة الحرکة الشغبية على كلمة أهلكم وأصولكم. بل كان قصدكم أوله وآخره - تهكم، قذف، شغب، نبذ، إساءات، تزكيات وتكتلات، سفاهات، لا ترقى بأن يجاب عليها. لأنها دون المستوى.
فلتسمونني متهكم ولتسموني إنقاذي، ولتسمونني كوز أو عالم ولتسموني بما طاب لكم من التسميات وتقذفوني بما شاء لكم من الكلم. لكن الهوية تعكس في الإول والأخر نفسيه المتحدث إن كانت ########ة، سلبية، سطحية، أو كانت من أصل تحكمه أبجديات التعامل فيه الأدب والحكمة والتعامل بالتي هي أحسن.
واأسفاه. لقد بعدنا عن الوطن السنون الطوال وكنا نحسب بأن الجليل الجديد من ابناء ملتنا له أولويات عصرية أساسها رقي أهل السودان ورفعة البلد من التدني المعرفي والثقافي. أنتم تضيعون وقتكم في هذه المنابر حاملين أقلامكم الركيكة المتواضعة تواضع كلماتكم البذيئة. تضيعون من الوقت والوقت كالسيف وقد بلغت الأمم من الرقي ما بلغت وأنتم منهمكون في التعليقات السطحية لكي يصفق لكم فلان أو علان فتحسبون أنكم بلغتم من النصرة وعرش الكمال ما بلغتم. ففيقوا من سباتكم وسنتكم يا صحابي.
تقفون مع من قتلوا أبناءنا ومن يرفع البندقية في وجه أهلكم الطيبين من أبناء شماله؟ كم من نفس قتلت في غابات الإستوائية وكم من دماء نزفت في أحراش الجنوب وأنتم ما زلتم تصفقون. فليعطكم رئيس حكومة الجنوب وممن معه من فضلاء قصورا من القش في جنانهم بجوبا وسجونا كأبو غريب لتسجنوا بها أبناء الشمال وتسمونهم سوء العذاب. تتكلمون عن الهوية وأنتم تتنكرون لأصولكم؟
غبت عن أهلي وها هم يحسبون أنهم ينكلون بنا؟ وافرحتاه، واسوداناه...
ماذا فعلتم للسودان من خلال قذفكم على هذا المنبر؟ هل بنيتم مدارس به؟ هل عمرتم مشاريع تعليمية بأرجاءه؟ هل قدمتم من العمل العلمي لثقافته الإفريقية؟ هل دعمتم من مشاريعه سندا لمن يحتاج إليكم من أهله (الإفواج الهاربة من أدغال الجنوب ومن ذاقوا سوء الحياة بعد وقبل الحرب؟ -المتشردون - اللقطاء - المعوقيين - المرضى). لا شئ.
تشاركون في قضية البحث عن الهوية. موضوع علمي جليل، لكن ما هي نشاطاتكم الذاتية للرفع من قيمة الهوية السودانية بين الأمم؟ فقط الهراء والقذف والسبب. أهل هذا كل ما بجعبتكم من رصاص؟
واحسرتاه!
رموني بعقم في الشباب وليتهم عقموا ولم أجذع لقول عداتي.
والسلام - سنة العرب والإسلام
| |
|
|
|
|
|
|
|