الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 07:40 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة طلال عفيفي (طلال عفيفي)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

كتابه ..

09-19-2004, 08:29 AM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 06-20-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

كتابه ..



    ثمة لحظات تتحول فيها الكتابة إلى ما يشبه السقوط من الهاوية . حينها يكون القلب منطقة منخفضة . تنحدر المشاهدوالصور و أصداء الليالي من علياءٍ ما في أعلى سطح من جبل الذاكرة .
    قد نتماسك اثر هذا الهبوط فنحكي الأشياء بلطف وهدوء . أو ننهار فتكون هذه الهلوسة الحزينة المجنونة .
    على كلٍ , فالكتابة هجرة و انعتاق أقل ما تفضي إليه هو : الحرية .
    ...........................
    وفي الكتابه إنفلات , وتحول .
    غير أنه ثمن الإنفلات والتحول هذان فادح , إذ تعبر كل هذا الحنين وتدخل فيه حتى نقف على الضفة الأخرى ونفصصه بعد أن نراه بجلاء ..
    الكتابه هي الحزن الأكبر .
    والكاتب إنسان مسكين .. تنخفض مناعته إلى الصفر أمام أقل صوت أو رائحه أو طيف ..
    قد يجرحك موًال , أو يأتي إليك وجه بنت بالدمع المسافر , فتبكي على عمرك المسكوب في الشوارع .

    ...............................

    الكتابه هي أن تحس الأشياء مرتين ..

    فلحظة الكتابه هي إستعاده لحياه كامله بكل إنفعالاتها والجسد ثابت في مكانه , فيكون على الروح , إذن , تحمل عبء
    هذا النزوح وحدها ..
    ( لذا أجدني محتاجاً لإضافة الكحول للطقس الكتابي , حتى لا تنكسر روحي .. ) .

    .....................................................

    هناك فئه منفلته من أبناء هذا العالم يكتبون بقدره غريبه على الإختراق والنفاذ .. يكتبون نصوصاً ما أنزل الله بها من سلطان , ولكنها تسلطنت بعد ذلك وتحكرت في الروح ... لم تطرق باباً ولا قالت أحم حيند دلفت, ولكنها القدره والمقدره,
    وسطوة الشاعريه وشفافيتها .
    وما في نفسي موضع ألا وفيه ضربة سيف أو طعنة سهم من هؤلاء الناس : أتفرج على جدار الروح فهاهي منمنات الولدالشقي عاطف خيري ولغته الأسطوريه المدهشه , ومحمود درويش وذبذبات شعره الذي لم تأت به العالمين , وبورخيس شيخ الكتابه الغريب سيد الذكريات المحمومه .
    كتابتهم هي الكتابه .
    إنها الكتابه حين تفصح عن أنوثتها وبحارها السبعه .
    إنها غواية أن تقرأ .. وتنصت .

    ...................................

    تبدأ الكتابه حين ينام الحراس وتنطلق اللغه من عقالها اللغوي , لتبرطع في الفضاء الطلق وتحكي وتقول وتشاهد .
    الكتابه أسر مفكوك .
    والكتابه برغم إنطلاقها , حاجه مغايره للنبوءة .. هي التدحرج , والغوص , والهاويه ..
    ( الآن أتذكر أن شيوخنا في المسلك الصوفي الذين أخذتهم الكتابه وسرقتهم , فعدهم الناس من الفلاسفه ونسوا ولايتهم: سيدي الإمام محي الدين بن عربي , ومولانا النفري , والأستاذ الشهيد محمود محمد طه .. ) .

    ...........................................................

    أن تعيش لتحكي , أو تكتب ما تتذكره , أمر في غاية العصب والتكليف ..
    نحتاج لعمر على قدر عمرنا لنحكي ما عشناه .
    أنا ( دون إقحام مشاكلي الشخصيه في الموضوع ) أحتاج لسبع وعشرين عاماً لأحكي ما حصل لي في السبع وعشرين عاماً
    من عمري , بل ربما أكثر ( فثمة هوامش .. ) ..

    ............................................................

    هناك مثلاً مفكر ولكنه بجانب مفكرينه كاتب أريب , عراقي , إسمه "هادي العلوي " , توفي في العام 1998 , كان عليه الرحمه شيوعياً ذا نزعه شرقانيه ( وهي نزعه يندر توافرها عند الماركسيين باعتبارها, أي الماركسيه, فلسفه ماديه ) .
    هذا الرجل عاش في الصين كموظف دبلوماسي في سفارة بلاده في إطار تخلص حكومة البعث من الحامض الشيوعي في البلاد والإستفاده منه , في ذات الوقت , كمنشط كيميائي في العلاقات مع دول اليسار ..

    المهم ..
    أن هادي تراكمت على شيوعيته العقلانيه غبارات من رياح الشرق,فتروحن ..
    خضت مضاجع روحه تعاليم " كونفوشيوس " الحكيم , و" لاو تسي " .. فاعتصم بالفتح الحضاري واستقال عن المنصب الحكومي , ليحكي ويكتب تأملاته وتنظيراته حول المسأله الشيوعيه , وليضف إليها واحداً من أبعادها المفقوده ..
    وإنهمك أستاذنا العلوي في الكتابه والتأمل والخرط .
    سرقت الكتابه عمره , فمات .. هناك , على مقربه من سفح جبل قاسيون في دمشق , حيث مرقد الإمام الأكبر : محي الدين بن عربي .
    وهادي العلوي مثقف شرقاني مهم , غفلت عن ذكره والتذكير به مضخات الذاكره المثقفاتيه والشيوعيه في المنطقه , ربما للقهر العام وملحقاته , أو للعمل بالمثل القائل بإنعدام الكرامه للنبي في وطنه .
    من شرقانيته أنه عارض الذبح إطلاقاً فأنف عن أكل اللحم . كذا عارض هادي العلوي الإلحاد واحتكم الى الروح .
    وكان من شأن المرحوم أن أعاد العزف على وتر ذاكره مهضومه في السياق الفقهي . فلم تخل كتاباته ليلةً واحده عن ذكر ملحدين وصعاليك حاولت التواريخ تجاوزهم مثل أبوالعلاء المعري والرازي وبشار بن برد .
    رحمهم الله أجمعين ..

    ........................


    هاهي الكتابه ..
    تتحرك وحدها , وتعود بي لأشياء وعوالم شارفت على نسيانها .
    الكتابه هي ألا تنسى .
    الكتابه من الجائز أن تكون خطرفه .
    هي ما عرفته , أو أعتقدته ..
    هي المرونه .
    والموت البطيء…………….



    هي قبل ذلك ,
    أن يفرض الإنسان شروطه .




    ...
    طلال




    .

    (عدل بواسطة طلال عفيفي on 09-19-2004, 11:31 AM)
    (عدل بواسطة طلال عفيفي on 10-19-2004, 10:59 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2004, 11:22 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: طلال عفيفي)

    Quote: الكتابه هي ألا تنسى .
    الكتابه من الجائز أن تكون خطرفه .
    هي ما عرفته , أو أعتقدته ..
    هي المرونه .
    والموت البطيء…………….


    يا سلام عليك يا طلال يارائع

    في زحمة المهاترات في المنبر
    لا يري المتهاترون هذا الأبداع

    اتيت اليك هنا فهدأت نفسي كثيرا
    فلك الشكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2004, 03:57 PM

Ehab Eltayeb
<aEhab Eltayeb
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 2849

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: ahmed haneen)

    Quote: الكتابه هي أن تحس الأشياء مرتين ..

    فلحظة الكتابه هي إستعاده لحياه كامله بكل إنفعالاتها والجسد ثابت في مكانه , فيكون على الروح , إذن , تحمل عبء
    هذا النزوح وحدها ..


    طلال عفيفي:

    أيها المبدع.. لك التحيه علي هذا المقال الرائع عن الكتابة..

    ونحن نتصيد الكتابات الجميلة ..التي أنت أحد فرسانها ..
    وفي إنتظار الروائع..

    خالص الود,,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2004, 07:18 PM

Optimist


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: Ehab Eltayeb)

    الكتابه هي أن تحس الأشياء مرتين ..

    فلحظة الكتابه هي إستعاده لحياه كامله بكل إنفعالاتها والجسد ثابت في مكانه , فيكون على الروح , إذن , تحمل عبء
    هذا النزوح وحدها


    شكرا طلال فهناك أناس جميلون في هذا البورد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2004, 11:32 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: طلال عفيفي)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-20-2004, 04:29 AM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 06-20-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: الجندرية)

    أستاذ أحمد , انا سعيد بقراءتك لما أكتبه ..

    ............

    أخي الطيب .. إيهاب , دمت يا صديقي .

    ............

    Optimist : مرحباًبك طول الوقت ..

    ............

    أماني , شكراً على الlink , وعلى جودك دائماَ..

    ............



    ...
    طلال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-20-2004, 04:42 AM

Ali Alhalawi

تاريخ التسجيل: 02-10-2004
مجموع المشاركات: 1467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: طلال عفيفي)

    المبدع طلال

    حين يأكلنا صدأ المنبر ندخل كتاباتك لنخرج "لنج" .. ممتلئون بالعفة .. لا تبخل علينا بالطلة دوما
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-19-2004, 11:03 AM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 06-20-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: Ali Alhalawi)

    الأستاذ على .. أتشرف كثيرا بورودك .
    أتمنى أن تكون الدنيا عندكم طيبه وبخير ..
    أأسف على التأخير في الرد عليك ..
    ورمضان كريم : تصوم وتفطر على خير

    ...
    طلال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-19-2004, 11:25 AM

Saifeldin Gibreel
<aSaifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 03-25-2004
مجموع المشاركات: 4054

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: طلال عفيفي)

    Quote: طلال

    انت رائع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-19-2004, 01:07 PM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 06-20-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: Saifeldin Gibreel)

    شكرا يا سيف ..
    انت الأروع .

    ...
    طلال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-19-2004, 02:21 PM

عصام عبد الحفيظ
<aعصام عبد الحفيظ
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 4159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: طلال عفيفي)

    الكتابه هي أن تحس الأشياء مرتين ..






    حبى طلال الرائع
    الكلام الفوق ده حقك , تخيل شولاة او شولة
    سيان عندى لكن وهذا مربط الفرس الكبير0000
    000000000
    طلب خاص
    بس كلمنى انك آت بعاصفة, فهواتف الليل لا ترد وترد احيانا
    نسيت صديق الغفلة
    وصاحبة فى الزمن الصعب

    شكرا خطاب حسن احمد
    فانت تملك وجدانى وقطرات الندى لمن احبهم من خلاف
    ونحن نصارع الوهم والهوان المر
    هى كده
    وينك انت خطاب الرائع الوجد
    نحب لحات التوحد والا حديث
    تعال فالحديث ذو شجون

    آت لا ريب فى
    ولكن خلونى فى غفلة لحظة

    سلام






                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-19-2004, 01:53 PM

Husam Hilali
<aHusam Hilali
تاريخ التسجيل: 02-21-2003
مجموع المشاركات: 429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: طلال عفيفي)

    محاولة للإنسياق خلف كاتب ...

    طلال .. أشعر بالغيرة حين تكتب عن الكتابة ، وكأنها تخصني وحدي ، لكنها حقاً هكذا .. تخصك وحدك / والجميع في آن واحد !

    وهي أكثر من صديقة .. وأكثر من حبيبة ، وغبية فكرة التبرؤ من عاطفية العلاقة بين الكاتب والكتابة والقول : إنها كأختي ! *

    أعترف أنها عشيقتي ، هذه التي تعطي دون أخذ ، وبقدر ما تأخذ منها تشعر بأنك تغرف من بحر ... ولكنني أهبها ، أهبها نفسي مترجماً على ورق ، أدخلها إلى أقصاي وجودي لتعبث كما تشاء ، تخرج ما تريد من " كراكيب " وتغرس ما تود من " تراكيب " ، أياً كانت فإن كميائها لا ينتج عنها آثار جانبية أكثر من " ثاني أكسيد الإفصاح " !

    * ملاحظة : لقد تعمدت اقصاء النفس الأنثوي في ذِكر ( الكاتب ) متجاهلاً ربط التاء ، لا لرجعية في معتقدي بقدر ما هو تملص من مأزق التأنيث ، فقد شرحت شكل علاقتي بالكتابة ، ويبقى على من يكتبن شرح علاقاتهن بها ... كما يشئن !

    وليس في شهد الكلام زعاف ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-19-2004, 02:02 PM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: Husam Hilali)

    طلال



    أكتب بدمّك... فأن الدمُ روح!!










    التحية لقلمك وعفواً لن أبتديك
    جواك نهاية المبتدأ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-19-2004, 09:35 PM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 06-20-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: حبيب نورة)

    عصام !
    من أين أأتيك بالعاصفه وليس فيني من حيل .
    بالأمس عبرت بنت الشارع أمامي , كانت عيونها واسعه
    وتتناثر على جسدها الصبي حقول من القمح .
    ........
    خطاب ؟
    ( بالجد بدورك ! ..
    فجأه يشلع فيني نورك .. ) .

    يا له من شاعر شرس وأنيس .

    ..............
    ..............


    حسام .. يا صديقي الودود,أحببت كتابتك حول الكتابه,وأبتسمت
    من أمر غيرتك .. صار لنا زمان لا يستفزنا شىء ..
    أين أنت يا شاب.غاطس وين ؟
    أتمنى أن يكون في العمر صبيه .


    ..............
    ..............


    والله ياحبيب نورا شكلي بكتب بدمي فعلا,عشان كده ما عنديش دم!..
    انا طبعا لست حملا للمرتفعات التي تحملني اليها , براحه علينا
    شويه ..
    تحياتي للمجاورين ..


    .............
    .............

    ...
    طلال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-20-2004, 03:04 AM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 06-20-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: طلال عفيفي)





    وحشتينا يا سوسو




    ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-20-2004, 03:36 AM

محمد صالح علي

تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 524

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: طلال عفيفي)

    طلال
    بمناسبة سوسو دي
    أنا ماشي أحضر الحلقة الخامسة من ملح الأرض ... أصلو بعيدوه
    قبل الفطور ...
    والله ... والله .... والله ياطلال ... عشان خاطرك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-20-2004, 06:04 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 12255

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: محمد صالح علي)

    أمتعتني حقاً
    مادةهذالبوست
    شكراًياطلال
    عثمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-20-2004, 06:19 AM

عصام عبد الحفيظ
<aعصام عبد الحفيظ
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 4159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: محمد صالح علي)

    ( لذا أجدني محتاجاً لإضافة الكحول للطقس الكتابي , حتى لا تنكسر روحي .. )





    نص (كتابة00 ) الآســر,اربكنى كثيرا وامتد ليلى معه وكان الحريق
    الذى داهمنى هذا الصباح, اكل من روحى واباح دمى للسابلة
    وعلمنى ان حرف الكاف فى البداية,يجر كل الحروف ويضمها فى آن
    واحد000 الى قلبى0

    رفقا بنا يا سيد العارفين بحالنا واهوالنا
    فلماذا تاتينا بهذا الهدوْ العنيف


    لك السلام من قبل ومن بعد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-20-2004, 08:53 AM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 06-20-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: عصام عبد الحفيظ)

    عارف يا محمد صالح دلوقت كان بطرفي عصام وقال انه
    يتمنى لقاءك , وقال أنه يشعر بحميميه عاليه تصدر عنك ..
    أتمنى أن تلتقوا على بحر ..
    وبمناسبة سوسو فالبنت ليلى نهبت كل أشواقي ..

    ...............
    ...............


    عثمان صالح,يا نوبي يا طيب,وجودك في المكان هو الممتع,
    لك سلامي وودي الشديد ..

    .............
    .............


    عصام ..
    حين علق العباسيون حبيبنا الحلاج على الصليب وقطعوا اوصاله
    جاءه الامام أبا زيد(البسطامي) وكان في الحلاج بقايا رمق ,
    فسأله الامام : يا حلاج أولم ننهك عن العالمين ..؟

    دشن البسطامي منذها عزلة المثقف الشرقي ..
    وكان أن ترتب عليها(بعدها بقرون) غربتنا وحزننا الانفرادي ..

    فلك الله ..

    ...
    طلال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-20-2004, 08:55 AM

mohammed alfadla
<amohammed alfadla
تاريخ التسجيل: 10-06-2003
مجموع المشاركات: 1589

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: طلال عفيفي)

    الله يرحمك يا طلال
    ويرحمنا
    ويرحم سوسو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-20-2004, 10:48 AM

Ibrahim Algrefwi
<aIbrahim Algrefwi
تاريخ التسجيل: 11-16-2003
مجموع المشاركات: 3102

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: طلال عفيفي)

    عارفين "أيها المارة" وطلال برضو,

    وبما انني كُنت احد العاملين بالحياة لم تكن فكرة الكتابة تستهويني " واعوذ بالله ان يكون بالامر دناوة او خلافه " بس بصراحة ماكُنتش فاضي ,
    انا اكتب لانو مافي حاجة اعملها "حاجةتحترمك ولن تتخلي عنك علي أقل تقدير" اذن الكتابة ملخصاً : ان لايكون لك في الارض ما تفعله... ربما حُكم الزمان اوهي قبل كل ذلك ان تفرض الارض شروطها .......

    ......
    ......

    هذا حُكم مرحلي ليس الا ..!

    ؛

    يا ناس ...قطعونا معاكم شارع الزلط , لم يعد في القلب نظر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-20-2004, 12:01 PM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 06-20-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: Ibrahim Algrefwi)

    فاضلابي ..
    ويرحم أيام زمان
    وكلام أيام زمان
    وأحلام أيام زمان ..

    ........
    سعاد يا فاضلابي (عندي) كانت العلامه الفارقه , فحين التقطها
    الله , ورفع اليه أحلى بسمه , بدأ العنف , وتراصت على رصيف
    العالم حروب كونيه ضروس ..
    غير أنها عليها السلام كانت آخر حاجه جميله توحد العوام .

    والى اليوم ما زالت السندريلا قادره على حشدي : أجلس قبالتها
    طفلا مبهورا بنداوتها ومراهقا مسحورا برقصها الفصيح ورجلا عاشقا
    يخطفه صوتها الى الغابه حيث الأميره والأقزام السبعه ..

    أحيانا أتساءل :
    كيف تحملت سعاد كل هذا الجمال وحيده .

    يا لطيف ..




    ...
    طلال

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-20-2004, 12:16 PM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 06-20-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: طلال عفيفي)

    صديقي,جميل العينين,مكسور الخاطر : إبراهيم (قرمبوز) ...
    هل تصدقني يا شاب لو قلت لك انك مازلت عاملا بالحياه , بل
    وعامل عمايل..إذأن وجودك في المدينه وحده أمر ملهم وذكي..
    مع عرفاني لكونك هذه الأيام مسحوب وباب روحك موارب ..
    لكنها تصاريف وقبض وبسط ..
    تعايش مع فكرة وجود إحتمال ..
    فهذا آخر شبابيكنا المطلة على البحر .
    .................
    والكتابه يا برهومه قد تكون كما قلت , عطاله عن الحياه ,
    يعني الواحد لو بيحب صبيه ساحره وفي البلاد حريه ومسرح
    وبار صغير , حتكتب إمتى ؟؟
    بس كمان الكتابه ليست هي الحركه الميكانيكيه بتاعت الجلوس
    وتحريك قلم على ورق ..
    هي تخزين للمشاهد وترطيب للأفكار فينا ..
    مرات بتكون انت بتكتب وانت ماشي في الشارع , أو بتتنفس صوت
    البنت ..
    إحتشاد ..
    الكتابه إحتشاد وتهيؤ لأن تكتب .



    واغفر لي غيابي ..


    ...
    طلال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-20-2004, 11:00 PM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: طلال عفيفي)

    Quote: قد يجرحك موًال , أو يأتي إليك وجه بنت بالدمع المسافر , فتبكي على عمرك المسكوب في الشوارع .

    أستاذ طلال
    يعني لازم تحرجونا ،،
    جراح يومية ، ودمع جار يحفر أخاديدا في القلب ،، والعمر انسكب وجف ، ومسحته أرجل المارة ،،
    لك التحية ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-21-2004, 01:37 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 12255

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: ودقاسم)

    الأخ العزيز طلال عفيفي

    قلائل هي البوستات
    التي أكرر زيارتها.
    كتاباتك يعـوّل عليها
    - وعلى أقلام أخرى ـ
    في السعي الصبور لبناء
    مصدات رياح مستنيرة.
    أعني ما أقول.
    تحية وإحترام
    عثمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-21-2004, 08:50 AM

شبشة

تاريخ التسجيل: 06-10-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: طلال عفيفي)

    طلال يسلم قلمك ياعزيز
    انا عازم الناس على كتاب اسمه 0 الكتابة 0 وهو من تاليف الاديبة الفرنسيةمارغريت دوراس يحضرنى منه اللحظة :
    0 والعزلة تعنى ايضا : الكتابة او الموت , وتعنى بشكل اخر الخمر 0
    وما تطول مننا ...
    شبشة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-21-2004, 04:29 PM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 06-20-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: شبشة)

    ود قاسم المحترم ..
    طلتك عزيزه بشكل .
    يسلم عمرك .

    ...........
    ...........


    الولد النوبي عثمان محمد صالح ..
    أفرح حين أسمع زي كلامك ده ..
    شكرا بجد ..

    ...........
    ...........


    شبشه !!!
    الولد الرقيق ؟
    سلامات اذن .

    ممكن كل شويه تاخد حته من كتاب "مارجريت دوراس " ,
    وتخليها لينا هنا ..

    ما تغيب !

    ...
    طلال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-22-2004, 12:52 PM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 06-20-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: كتابه .. (Re: طلال عفيفي)



    مشتاقين ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de