مواضيع توثقية متميزة

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 00:18 AM الصفحة الرئيسية

مواضيع توثقية متميزة
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا

05-04-2004, 03:16 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا

    التفاصيل الكاملة فى قضية التيجانى المشرف


    هذه هى القصة كاملة كما عشناها من البداية الى النهاية مع بعض الإخوة الآخرين وسوف أترك كل شخص يقيّم بنفسه قرار المحكمة فى هذه القضية بعد أن يمتلك الحقائق كما جاءت فى حيثيات المحكمة كما أذكرها. وعملي هذا ليس دفاعا عن الأخ التيجانى ولا إتهاما له لأننا شهود ولسنا قضاة. هى الحقيقة التي قدر لي معايشتها، فرأيت أنّ من واجبي الإدلاء بها مع علمي أنها ستجر لي غضب من كان يريدها من غيري وليس مني .
    أسئلة تمهيدية:
    1. متى بدأ ت هذه المحنة وكم استمرت؟
    بدأت فى ليلة الكريسمس فى عام 2001 وإستمرت الى يناير عام 2004 أى استمرت عامين.
    2. هل أعتقل التيجانى؟
    نعم أعتقل التيجانى لمدة شهر تقريبا وأخرج من السجن بضمانة مالية ترد لشركة الضمان (Bail Company) فى يوم حضور المتهم المحكمة النهائية. والجدير بالذكر أنّ المحقق قد وعد المحامى واتفق معه على ألا يعتقل التيجانى ولكن بالرغم من الإتفاق قام المحقق باعتقال التيجانى وغضب المحامى من هذا التصرف وأعتبره شئ غير قانونى
    3. هل حضر المتهم المحكمة النهائية؟
    نعم حضر التيجانى المحكمة النهائية التى أدين فيها ولكن لم يحدد فيها القاضى نوع العقوبة وقام فيها بتمديد فترة الضمان .
    4. من الذى قام بدفع الضمان؟
    لقد دفع الإخوة الذين عاشوا المحنة لشركة الضمان نسبة 10% من المبلغ الكلى الذى حدد ب25ألف دولار ومن ثمّ قام أخ كريم من فلادلفيا عرف بالنجدة وحسن المعشر وصدق اللسان بتوقيع عقد ضمان مع شركة الضمان بدفع ماتبقى من مبلغ فى حال عدم حضور المتهم للمحكمة النهائية.وألغي الأخ الضمان بعد المحاكمة.
    كان المتهم فى نفس طول التيجانى ولكن حجمه يقل من حجم التيجانى بنسبة 20% -علما بأنّ التيجانى لا يقل عن 220 رطل- وفى كتف المدعى ميلان بصورة واضحة وكان وكان فصيحا جدا يجيد الأخذ والرد.
    5. هل عمل مع المدعى سودانيون آخرون من قبل؟ وماذا قالوا عنه؟
    نعم عمل معه أكثر من أخ سودانى وشهدوا بمشاكله السلوكية.
    هل عمل التيجانى مع المدعى فترة طويلة من الزمن؟
    لم يعمل التيجانى مع المدعى سوى ليلة واحدة هى الليلة التى أتهم فيها التيجانى وكانت على حسب ماذكر فى المحكمة بين الساعة العاشرة والنصف مساء الى الساعة السادسة صباحا. أى أن إحتكاك التيجانى مع المدعى وغيره من سكان البيت دام لمدة 8 ساعات تقريبا يخصم منها فترة النوم.
    9. هل عمل التيجانى فى بيت المدعى من قبل؟
    لا، لم يعمل التيجانى فى هذا البيت من قبل وإنما طلبت منه الشركة العمل فى ليلة الكريسمس (Christmas Eve) لأنّ الموظفين الأمريكان إعتذروا بحجة العيد


    10. هل كان التيجانى فى منزل المدعى وحده؟
    لا، لقد كان هناك إثنان آخرون من سكان المنزل (clients)، وبالإضافة لذلك كانت مديرة (Manager) المنزل موجودة مع التيجانى فى نفس الليلة وفى نفس البيت وذهبت لغرفتها حوالى الساعة 11 مساء.
    11. أين تقع غرفة المدعى؟
    تقع غرفة المدعى مقابل غرفة ال (Manager) ويعيش فيها وحده.
    12. أين قضى التيجانى ليلته؟
    قضى التيجانى ليلته فى صالة الضيوف حيث التلفزيون
    13. كم سنة عمل التيجانى فى هذا المجال؟
    كان يعمل من سنة 1998 الى 2001 وعمل فى شركات مختلفة.
    14هل أتهم التيجانى بالإغتصاب أم بالإعتداء الجنسى وما الفرق بينمه فى نظر القانون الأمريكى؟
    أتهم التيجانى بالإعتداء الجنسى (sexual assault) ولم يتهم بالإغتصاب (rape) والفرق بينهما حسب المراجع القانونية هو أن الإعتداء الجنسى يعرّف بأنّه "The crime of intentionally touching another person in a sexual way without that person's consent, or when that person lacks the capacity to give legally effective consent"
    أمّا الإغتصاب فيعرّف بأنّه "The act of unlawful sexual intercourse accomplished through force or threat of force by one party and implying lack of consent and resistance by the other one"
    ماذا دار فى المحكمة؟
    : أختار التيجانى أن يحكم عليهّI القاضى وحده. (وهذا الإختيار تمّ بطلب من محامى التيجانى وهو الذى أقنع التيجانى بقناعته ببراءته وواثق من القاضي ولم يخسر معه أى قضية. أمّا التيجانى فقد كان مطمئنا لهيئة المحلفين إلا أنّ وعود المحامى غيّرت رأيه وقد ندم على هذا الإختيار ندما شديدا)

    رواية المدعى فى المحكمة:
    المحكمة: هل يمكن أن تقصّ علينا ما حدث؟
    المدعى: نعم، "لقد صحوت من النوم مبكرا لأنّ اليوم كان يوم عيد "الكريسمس" وكان ذلك حوالى الساعة الخامسة صباحا وبدأت العب فى "النينتندو" وإذا بالتيجانى يدخل علىّ فى غرفتى وأنا راقد على بطنى وعلىّ لباس داخلى فقط وسألنى هل تريد دلكا ؟ فقلت لا فبدأ يدلك ظهرى وحاولت أن أصده بيدى ولكنه ثبتّ يدى بقوة بيده وواصل الدلك وبعد قليل شعرت بشئ لزج على ظهرى فعلمت أنّه منى"
    [اذا كان المتهم ممسك بيد المدعى حتى لا يقاوم وبيده الأخرى يدلك فى ظهر المدعى، كيف استطاع أن يخلع المتهم لباسه ليقذف منيا أو ينزل مذيا؟ وطالما أنّ المتهم لم يدخل عضوه فى إست الرجل فلماذا لم يكتفى بالقذف فى ملابسه (الهاء راجعة للمتهم) بدلا من ظهر الرجل؟ وكيف يستقيم هذا مع شهادة المدعى بأنّه لم يرى المتهم عريانا ولم يرى ذكره كما سيأتى.
    المحكمة: هل خلع المتهم لباسه أمامك؟
    المدعى: لا لم يفعل.
    المحكمة: هل رأيت ذكر المتهم؟
    المدعى: لا لم أرى منه شيئا.
    المحكمة: ولكن كيف علمت أنّ الشئ اللزج هو منى؟
    المدعى: أنا وأخى كنا نعمل لبعضنا بعضا سابقا وقد عرفت لزوجة المنى من ذلك الوقت.
    المحكمة: هل رقد المتهم على ظهرك؟
    المدعى: لا، لم يفعل.
    المحكمة: هل شعرت بذكره يتخللك ((penetration؟
    المدعى: لا، لم يحدث ذلك.
    المحكمة: كم قضى المتهم فى غرفتك من الوقت؟
    المدعى: بضع دقائق
    المحكمة: هل قال لك شئ أو فعل شئ آخر؟
    المدعى: لم يفعل شئ آخر ولكن قال لى عندما كان خارجا من الغرفة "إذا أردت دلكا آخر فانده علىّ ".
    المحكمة: لماذا لم تقاومه أو تصرخ لتنادى المسئولة؟
    المدعى: خفت منه لأنّه أضخم منى.
    المحكمة: شكرا، الآن يمكنك الرجوع لمكانك.



    رواية التيجانى:
    المحكمة: هل يمكن أن تقص علينا ما حدث؟
    التيجانى: لقد طلب منى أنّ أغطى فى هذا اليوم لأنّ كل الموظفين الذين يحتفلون بعبد الكريسمس قد إعتذروا وقبلت بالرغم من أنّى قد إتفقت مع الشركة على ألا أعمل بالليل لأنّى لا أستيطيع أن أظل مستيقظا طوال الليل وذلك بسبب معاناتى من مرض ال (Sleep Abnoea) الذى كنت قد عرضت تفسى للطبيب بسببه قبل تاريخ هذا الإتّهام. عندما دخلت البيت قابلتنى المديرة وشرحت لى ظروف سكان البيت وحذرتنى من المدعى بالذات. وعندما جاء هذا الشخص من الخارج بالليل حوالى الساعة العاشرة والنصف ليلا تعرّف على وسألنى عن إسمى ومن أى البلاد أنا وتحدثنا قليلا ثم ذهب لغرفته لينام وفى حوالى الساعة الثانية عشر ونصف بالليل خرج من غرفته ليأخذ بعض ال " "games من صندوق له فى الصالة ولكنى أمرته بالرجوع لغرفته وكرر هذا الفعل عدة مرات وكان محتجّا وأخيرا ذهب وقفل عليه باب غرفته. أما أنا فقد تناولت كتابا كان موجودا فى الصالة وبدأت أقرأ فيه وأذكر أنّ إسم الكتاب كان ....كذا..... وأنّ موضوع الكتاب كان عن ....كذا.... وإسترسل التيجانى فى موضوع الكتاب وكان سلوكا غريبا بالنسبة للمحكمة أن يترك المتهم الموضوع ليروى ما قرأ- ولكن التيجانى قصد أن يثبت للمحكمة أنّه قضى وقتا طويلا مع الكتاب وكان منهمكا فى قراءة الكتاب أكثر من أى شئ آخر حتى مشاهدة التلفزيون[ والذى له تجربة مع التيجانى يعلم أنّ الإرسترسال فى التفاصيل من طبيعته]- وعندما أطال طلب منه القاضى الرجوع للموضوع. فقال التيجانى: " لقد نمت بعد ذلك على الكنبة التى كنت راقدا عليها وقد أخرجت حزامى وأرخيت زرائر بنطلونى لأنّى بدين ولا أستطيع الجلوس او الرقاد بشكل مريح والبنطلون مشدود علىّ. وحوالى الساعة الخامسة صباحا تقريبا صحيت لأجد المدعى يجلس بجانبى ويده داخل بنطلونى يتحسس ذكرى، ففزعت من فعلته وأمرته بالرجوع الى غرفته وفى حوالى الساعة السادسة والنصف قررت أن أغادرللإرتباط بأمر آخر وطلبت من ال(Manager) أن تسمح لى بالذهاب بالرغم من أنّ إنتهاء زمن عملى هو الساعة الثامنة صباحا. وبالفعل سمحت لى المسئولة بالذهاب الى بيتى كما هي العادة في هذا النوع من العمل ومضت لى على الساعات التى عملتها وتجاوزت عن بقية الزمن وبعد أن تركت قام المتهم بالبلاغ ضدى عند المسئولة.
    المحكمة: لماذا لم تبادر أنت لتخبر المسئولة بما حدث؟
    التيجانى: لأنى كنت مزعوجا وكثيرا ما تحدث هذه التصرفات فى مثل هذه البيوت كما أننى لست عاملا منتظما فى هذا البيت فقررت أن أترك دون خلق زوبعة طالما أننى لن أراه مرة ثانية.
    محامية المدعى: هل أنت متزوج؟
    التيجانى: نعم، ولى خمسة أطفال
    محامية المدعى: وأين هم الآن؟
    التيجانى: بعد أن فقدت وظيفتى وضاقت بى سبل المعاش أرجعت زوجتى و الأولاد الى السودان. (وهنا أخذته العبرة وزرفت عيناه دمعا وصمت فترة لم يستطع فيها الكلام.
    محامية المدعى: هل قذفت؟
    التيجانى: لا أذكر شيئا فقد كنت نائما.
    المحامية: أجب بلا أو نعم. هل قذفت؟
    التيجانى: لا أذكر أنى قد وجدت شيئا على ملابسى.
    المحامية: أجب بلا أو نعم هل قذفت؟
    التيجانى: (وهنا غضب التيجانى وبدأ يتكلم بلهجة حادة فيها تحدى وإستفزار): قلت لك لا أذكر المحامية: ياحضرة القاضى إنّ المتهم غير متجاوب مع المحكمة ومعاند ولذلك أطلب شهادة المحقق (Detective)
    المحكمة: يمكنك الرجوع الى مكانك ورفعت الجلسة لقليل من الزمن
    شهادة المحقق:
    المحكمة: ماذا جرى يا مستر ... إسم المحقق....؟
    المحقق: لقد جاءنى الخبر حوالى الساعة ........... وتحركت نحو بيت المدعى وعندما وصلت للبيت قال لى المدعى أنّه مازال يلبس اللباس الذى كان يلبسه أثناء الدلك، فأمرت المدعى بإخراج اللباس وأخذته للفحص وقد وجد عليه نقطين صغيرتين من سائل، وموضع النقطين قريب من منطقة الحزام وعندها أتصلت بالمتهم وأخذنا منه عينة من دمه ووجد تطابقا بين تلك البقع و DNA المتهم فأمرت بحبسه.
    القاضى: أين هو اللباس؟
    المحقق: فى ............... ويمكن أن أذهب لإحضاره
    القاضى: لا داعى لذلك يمكنك رسم اللباس وتوضيح موقع النطفتنين عليه. وتطوع القاضى برسم اللباس على ورقة بنفسه وأعطاها للمحقق ليوضح فيها المكان.
    محامية المدعى: هل تجد تطابقا لقول المتهم مع ما قاله لك عندما إستدعيته لمكتبك لاستجوابه؟
    المحقق: لا،
    محامى التيجانى: إنّ المتهم يدعى أنّك قمت بتسجيل حديثه معك
    المحقق: هذا لم يحدث
    محامى التيجانى: كيف سجلّت ما قاله لك المتهم؟
    المحقق: على ورق فى شكل وقائع (notes)
    محامى التيجانى: أين هى هذه الوقائع التى تتضمن الحديث الذى دار بينك وبين المتهم عندما دعيته لمكتبك لاستجوابه؟
    المحقق: مزّقتها
    المحامى: كيف تمزق الوقائع قبل إنقضاء الحكم وهل هذا أسوبك فى التوثيق؟
    المحقق: نعم، لقد قمت بنقل المعلومات المهمة فى التقرير الذى أعددته.
    محامى التيجانى: لا سؤال لى سيدى القاضى (أى أنّ الأمر واضح لا يحتاج لزيادة)

    المحكمة تستدعى طبيب التيجانى:
    المحكمة: هل المتهم كان مريضا لديك؟
    الطبيب: نعم، وقد كان يعانى من عدة أشياء منها مرض ال"sleep Apnoea" والسمنة والقذف المبكر وداء الملوك ((Gout.
    المحكمة: وماهى علاقة هذا المرض بقضية المتهم؟
    الطبيب: إن الذى يصاب بمرض ال "sleep Apnoea" ينام نوما عميقا ويمكن أن يحصل له إختناق لقلة الأوكسجين فى منطقة الرأس. وذكر الطبيب أنّ المصاب يمكن أن يقوم بأشياء لا يشعر بها إطلاقا. وقد أطال الطبيب فى شرح حالة المرض بتفاصيل لا نذكرها ولكنّه ذكر أنّ حالة التيجانى حالة متأخرة فى سلم هذا المرض وذلك بسبب حجمه.
    شهادة مسئولة البيت:
    المحكمة: هل كنت موجودة فى البيت فى تلك الليلة
    المسئولة: نعم قد كنت موجودة
    المحكمة: أين كنت؟
    المسئولة: كنت فى غرفتى وذهبت كى أنام حوالى الساعة 11 تقريبا
    المحكمة: هل حذرت المتهم من سلوك المدعى؟
    المسئولة: لا أذكر شيئا من ذلك
    المحكمة: هل سمعت أصواتا أو عراكا من جهة غرفة المدعى أو احدا قد دخل غرفته؟
    المسئولة: لا، لم أسمع شيئا
    المحكمة: متى ترك المدعى البيت؟
    المسئولة: ترك البيت حوالى الساعة السادسة والنصف صباحا وقمت بتوقيع أوراق عمله وكان من المفروض أن يبقى للساعة الثامنة - وهذا شئ عادى أن يخرج الموظف قبل مواعيده إذا قام بعمله وكان هناك من يحل محله.
    المحكمة: كيف علمت بالخبر؟
    المسئولة: لقد حاول المتهم فى حوالى الساعة السادسة صباحا فتح باب المنزل ولكن كان الباب مؤمّن بجهاز إنذار وعندما حاول المتهم فتح باب المنزل ضرب جرس الإنذار فصحيت على صوت الجرس فقال المتهم أنّه يريد الذهاب لسيارته. وبعد أن أحضر أوراقه ومضيت له خرج المتهم وبعدها أخبرنى المدعى بما حدث فاتصلت بال "Supervisor" وأخبرته بما قال المدعى.
    محامية المدعى: سيدى القاضى لقد حاول المتهم الهروب من مكان الجريمة.
    التيجانى: لقد خرجت لإحضار أوراق العمل التى ستمضى عليها المسئولة ولم أكن أعلم أنّ الباب مزود بجهاز إنذار وليس من المعقول أن أترك ولا أعلم المسئولة ولا أمضى على أوراق عملى.
    شهادة ال ""Supervisor
    المحكمة: متى علمت بالخبر؟
    المسئول: فى حوالى الساعة السادسة و............ تقريبا
    المحكمة: وكيف تصرفت؟
    المسئول: طلبت من المسئولة أن تمنع المدعى من الحمام حتى وصولى وذهبت مباشرة للبيت واتصلت بالبوليس وأخذنا المدعى للمستشفى وبقيت معه طول اليوم وقام الطبيب بالفحص عليه ولم يجد آثار إعتداء جنسى ولكن عندما أخذنا ملا بسه الداخلية وجد عليها نطفتين من سائل وعندما تمت المقارنة لاحقا وجد أن ال "DNA" فى السائل يماثل DNA المتهم.
    الشهادة على سلوك المتهم
    إستدعت المحكمة شهود التيجانى وشهدوا له شهادة إجابية كل على حسب علمه به ومن هؤلاء الشهود أمريكان قد عملوا معه وترأسوه فى شركات أخر، ومنهم سودانيون أيضا، ومنهم معلمة أولاده.
    وبعدها قامت محامية المدعى بتلخيص القضية وطلبت من القاضى إدانته لأنه مجرم وصورت رجوع زوجته بصورة سلبية يفهم منها المستمع أنّ زوجته هجرته بسبب هذا الموضوع وأنّها غير مكترسة لحضور محاكمة زوجها .
    وفى المقابل قام محامى التيجانى بتلخيص القضية وطلب من القاضى أن يعلن أن المتهم برئ لأنّ الأدلة لم تتوفر وحاول تفسير وجود نقطين فى أعلى لباس المدعى بأنّ المدعى بعد أن رفع يده من ذكر التيجانى مسح يده على لباسه لأنّه لم يكن يلبس غير اللباس ووقف أمام المحكمة لكى يبرهن كيفية المسح .

    دخل القاضى الى مكتبه ثم رجع لينطق بالحكم و كان حكمه ضد التيجانى وإعتبر أنّ وجود ""DNA دليل على إعتداء من التيجانى على المدعى بصورة ما ولكنه إعتداء لا يصل لدرجة الإغتصاب. وبالرغم من أنّ القاضى نطق بالحكم إلا أنّه لم يحدد نوع العقاب وطلب تسعين يوما لينظر فى كتب القانون علّه يجد سابقة يقيس عليها. حينها طلبت محامية المدعى أنّ يأخذ التيجانى للسجن لأنّها خافت من أن يهرب. فرد عليها القاضى قائلا: طالما أنّ جوازه مع المحقق فلن يستطيع الهروب وأمر بتمديد فترة الضمان.
    وبعدها بيوم أو يومين إتصل التيجانى بالمحامى وطلب منه إستئناف القضية إلا أنّ المحامى طلب مبلغ 15 ألف دولار نقدا قبل الشروع فى الإستئناف. والجدير بالذكر أنّ أتعاب المحامى كلفت 18 ألف دولار خلال فترة العامين وقد فقد التيجانى وظيفته وتدهورت حالته المادية تدهورا مريعا وأصبح يستدين من هنا وهناك حتى تراكمت عليه الديون) وبالرغم من ذلك حاول التيجانى أن يبيع بيت الأسرة (وهو بيت وراثة لأنه شخصيا لا يملك بيتا) ليستأنف الحكم إلا أنّه لم يجد من يشترى وقد كان فى صراع مع فترة التسعين يوما وأراد أن يحرك عجلة الإستئناف قبل أن ينطق القاضى بالحكم ويقفل الباب عليه. بعدها بدأ التيجانى حزينا ضاقت به الارض بما رحبت وبدأ يتردد بين فلادلفيا وواشنطن يظهر ويختفى حتى إختفى نهائيا ليظهر فى السودان.
    هذه هى القصة كما ذأتذكر تفاصيلها وشهدتها مع صاحبها فى المحكمة .
    وأخيرا أترك لأهله وأصحابه وأعداءه والذين لا يعرفونه المجال ليحكموا عليه بأنفسهم.


    (عدل بواسطة Sinnary on 05-06-2004, 06:56 PM)
    (عدل بواسطة Sinnary on 05-06-2004, 09:24 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 03:30 PM

مراويد

تاريخ التسجيل: 09-08-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    الاخ سنارى
    ممكن تشرح معنى الكلام ده
    Quote: أم هنالك روائح شغلانيات سياسية وراء ذلك

    التجانى شخص سياسي فى المقام الاول،يعنى لو ما كان زول سياسي ما كان فى زول حيجيب سيرتو،عشرات السودانيين بيعملو حاجات زى دى،يعنى وقع اى حدث بختلف لو من شخصيه عامه او لا ,واى شخص يقدم نفسه لموقع عام اما ان يكون اهل لهذا او يتحمل تبعات سقطاته ,ودى فى كل العالم . الشئ التانى ده من تنظيم رافع قيم دينيه وعاملين فيها اطهر خلق الله، وقتلوا وجلدوا ناس لانهم عملوا حاجات ابسط من كده كتير، طبعا الموضوع بعده الرئيسي سياسي غير البعد الاخلاقى والمهنى والدينى .
    انت كنت عاوز شنو يعنى ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 03:37 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: مراويد)

    يعني يا مراويد .. انت هنا بتقر إنها استخدمت سياسيا..أي ما نراه هنا هو عبارة عن التوظيف السياسي للحادثة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 03:47 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 12-06-2003
مجموع المشاركات: 5530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    Quote: من تنظيم رافع قيم دينيه وعاملين فيها اطهر خلق الله، وقتلوا وجلدوا ناس لانهم عملوا حاجات ابسط من كده كتير


    Nothing further your honor
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 03:56 PM

مراويد

تاريخ التسجيل: 09-08-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    شوف يا سنارى،اولا انا فاهم انت عاوز توصل لى شنو، وعشان نقصر الكلام :
    الكلمات التى استعملتها انت "استخدمت سياسيا.. روائح شغلانيات سياسيه... التوظيف السياسي " عاوز توحى كانما الموضوع "شخصي" فقط،انا اقول ليك لا، اية انسان يعمل فى عمل عام بيكون مطلوب فيه قدر من المعايير والمواصفات لو كان هذا العمل سياسي او ثقافى او دينى او اجتماعى او رياضى الخ.. ومن يخل بهذه المعايير يقف الراى العام ضده. نموذج قضية كلينتون/لوينسكى طبعا مع اختلاف الموقع ودور الاعلام الامريكى . ثانيا التجانى وتنظيمه اتو بشعارات انت والكل يعرفها،والتجانى لعب واحد من اقذر الادوار السياسيه فى تاريخ الحركه الطلابيه كان تمنا ارواح بشر معروفين بالاسم وعندهم امهات واسر زى التجانى واحد، اخيرا التجانى جا هنافى البورد ده وبرطع وفنجط وقال ما قل امشي اقرا كلامو عشان تعرف ليه القضيه فى المقام الاول سياسيه وليس ضد التجانى وحده بل ضد تنظيم كامل قائم على الفساد والافساد السياسي والاخلاقى والاقتصادى والدينى والاجتماعى،التجانى نموذج مثالى يعبر عن هذا التنظيم.اذا عاوز انت تقول استخدمت و وظفت واستغلت فانت حر سميها زى ما تسميها لو بريحك ويخليك ما تشوف الموضوع بحجمو الحقيقي
    بعدين محاولات لولوة الكلام غتغتة الموضوع ده كل مره تاخد شكل جديد, ما علينا انحنا قاعدين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 04:04 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: مراويد)




    بكل تأكيد


    نحن الانتهازيين استخدمناها سياسيا وذلك لاننا في منافسة حادة مع التجاني المشرف في الانتخابات القادمة علي رئاسة الجمهورية ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 04:29 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Abo Amna)

    طيب يا أبوامنة ومراويد..يعني انتو بتقروا بتحطيم النظير الفكري أخلاقيا و معنويا متي ما اتيحت الفرصة...الا تتفقون معي أن هذه هي أعظم آفات الثقافة السياسية بالذات لدي تنظيماتنا العقائدية...لا استغرب إن استنفرت حملة ضدي و ضد تجرئي عليهم بالغد...أعمل إحصائية بسيطة لتكرار كتابة فلان و علان أو إبقاء البورتup وستفهم ماأعني...

    (عدل بواسطة Sinnary on 05-04-2004, 04:32 PM)
    (عدل بواسطة Sinnary on 05-04-2004, 04:32 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 04:32 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Abo Amna)

    الأخ سنار

    سؤال يرادف سؤالك هل هناك قضية من الأساس؟؟
    ام أن الأمر برمته فبركه من خصوم التجاني احيكت خيوطها بدقه

    خصوصاً أن خصومه يشهد لهم بفبركه القضاية واغتيال الشخصيه ؟؟






    .

    (عدل بواسطة HOPEFUL on 05-04-2004, 05:26 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 04:49 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: HOPEFUL)

    شكرا هبفل..تاريخ إغتيال الخصم حافل في تراث الحركة السياسية السودانية و أحدثه ما رأيناه مع الترابي وغازي صلاح الدين من قبل الحكومة..ودور حزب الترابي(والذي ينتمي له التجاني حاليا) في الكيد للبشير إبتداء من الكتاب الأسود وإلي أحداث دارفور الحالية...ماكتبوه عن العلم صلاح أحمد إبراهيم قد كان أفظع من ذلك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 04:54 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: HOPEFUL)

    "لهــم فى الدنيـا خـزى، ولهـم فى الأخــرة عـذاب عظيــم"
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-05-2004, 06:31 AM

Napta king
<aNapta king
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
مجموع المشاركات: 767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: HOPEFUL)

    شكرا للاخ سنار على الموضوع وهو حقا سؤال مهم لأاننا اعتدنا على هذا الاسلوب في تصفية حساباتناالسياسية ، مايهمني هنا ليس التجاني المشرف او امثاله استطيع سرد حالات عديده جدثت هنا من قيادات اسلاميه ولكنها لم يتم (تلميعها اعلاميا) كما حدث مع المشرف


    اما موضوع الفبركة فمسألة واردة ايضا فقد كنت بالامس في اتصال مع قريب لي يعمل كطبيب في ذات المكان الذي كان يعمل فيه المشرف وبالرغم من انه من اكبر معارضي النظام الا انه قال ان اثبات البراءه في مثل هذه الحالات يعد صعبا للغاية خاصة اذا كنت لاجئاوسرد حالات لاشخاص تعرضوا للابتزاز .وهناك بوست اخر فيه امثله مشابهة (راجع بوست player بعنوان :قضايا السودانين الجنسية كثيرة في امريكا وود المشرف لن يكن الاخير )
    لا اقول هذا القول لكي اقول ان المشرف برئ من هذه التهمة ولكن التروي وتقليب الامر من كافة الجهات مطلوب قبل اصدار الاتهامات ،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 04:48 PM

zumrawi

تاريخ التسجيل: 08-31-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    هوبفول
    كيف تكون فبركة والامر قد صدر فى الصحف الامريكية هل
    تعتقد ان الصحف الامريكية بخبرتها وسمعتها ضالعة
    فى مؤامرة ضد التجانى المشرف الذي يشكل خطرا على امريكا
    ثم ان طه جعفر قد تعرف عليه ورجاء اتت باسمه كاملا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 04:52 PM

ASAAD IBRAHIM
<aASAAD IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 11-26-2003
مجموع المشاركات: 3920

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: zumrawi)

    ليس في الامر فبركة

    الموضوع صحيح والرجل قد فعلها وهرب الي السودان

    ولكن ما اود قوله هنا ان التجاني مشرف بفعلته القذرة هذه قد اثبت انه شخص غير سوي وهو مريض

    نفسي ويحتاج لعلاج واعادة تاهيل حتي يعود بشرا سويا مرة اخري.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 05:01 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: zumrawi)



    يعني انتو بتقروا بتحطيم النظير الفكري أخلاقيا و معنويا متي ما اتيحت الفرصة

    نحن نقر .... كيف يعني ... هو اصلا محطم فكريا وسلوكيا واخلاقيا ... اما ما جاء هنا فهو فقط تذكير للذين لا زالوا يريدون الحوار مع أشباه الدمي ...

    التجاني ليس نظيرا فكريا ( بئس الفكر والممارسة .... )

    انه نظير سلوكي وأخلاقي
    واختلافنا تجاوز الفكرة منذ عشرات الاعوام
    أما بالنسبة لك ( الذي ما زلت تحاول ان تجمل وجها قبحه الله .. فاقول لك ان التجاني ومن معه حطموا الاخرين بتصفيتهم جسديا .. فلماذا لم تقف شاهدا علي ذلك وتمنعهم ... انها حادثة ... فقط حادثة تم الكشف عنها وهنالك الاف الحوادث في السودان ... هل حقا تريد ان تسمع القصص من هذه النوعية علي البورد

    ولكنهم قاموا بالتصفية الجسدية ... لمعارضين ... ولقري باكملها ... هل هذا هو النظير الفكري؟؟؟

    نظير فكري؟؟؟

    هل رأيت احدا هنا يحاور التجاني فكريا وهل رايت التاجاني لديه القدرة علي الحوار ... وهل كتب في مكان غير موضوع الترحيب ... بكل صفاقة


    نظير فكري؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 05:03 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: zumrawi)



    هوبفل ؟؟؟؟


    فبركة ؟؟؟؟


    ما الذي تدافع عنه هنا
    .
    .
    التجاني
    الجبهة
    الدين
    ... حتي لا يختلط علينا الأمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 04:50 PM

مراويد

تاريخ التسجيل: 09-08-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    الاخ سنارى
    الحكايه ليست اقرار من عدمه،اولا كما قال اخ فى بوست اخر ان الخبر منشور فى الجرائد والتلفزيون والراديو,وده كتبو الاخ طارق فى بوست اخر وهو من سكان المنطقه زيك،ياخوى مافى حملات ولا حاجه،كلو زول بيلقى نتيجة كلامو وعمايلو.
    Quote: flying back home. I said earlier if Eltigani ELMusharaf had faced his sentencing, and consequently his jail time, nobody would have heard of him, but because he fled, every media (TV, Radio and Newspaper) in Philadelphia has been talking about the Sudanese doctor who is a ####### offender fleeing back to Sudan. His acts
    have touched everyone in our community, and thus everyone has the right to talk about him and what he did.

    ثانيا انت نطيت كلامنا كلو وجيت لاخره انت رايك شنو؟؟ هل التجانى شخصيه عامه يجب ان تحاسب و لا لا؟؟؟ ما نلفلف ساكت،الكيزان يجنو ثمار الكره والحقد الزرعوه فى الناس.
    اما عشاق نظرية المؤامره والقضاية (القضايا) واقتيال (اغتيال) الشخصيه فليهيموا فى عالمهم هذا، يمكن تحلهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 04:51 PM

NEWSUDANI

تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 1786

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    الموضوع مؤكد أنه ليست هناك أي فبركة والتجاني الآن في السودان ومعترف بأنه هناك قضية وكل شيئ ولكن يبرر بأن الضحية Mentally distirbued وهو لم يفعل ذلك والعلم عند الله

    فالموضوع ليست له علاقة بأي خصومة سياسية ولا يحزنون ده موضوعethics ليست أكثر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 05:07 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: NEWSUDANI)

    الأخ أسعــد،

    "ولكن ما اود قوله هنا ان التجاني مشرف بفعلته القذرة هذه قد اثبت انه شخص غير سوي وهو مريض
    نفسي ويحتاج لعلاج واعادة تاهيل حتي يعود بشرا سويا مرة اخري."

    كيف نعـرف أنـه مريض نفسيـا؟
    هل إستشــرنـا طبيبـا نفسيــا، وقام بدراسـة حالتـه، أم تعتقـد أن كل من يرتكب جريمـة أخلاقيـة مريض نفسيـا؟ وهل مجـرد إرتكاب هـذه "الفعلـة القـذرة" دليل مرض نفسى، وإن فاعلهـا "غيـر سـوى"
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 05:12 PM

ASAAD IBRAHIM
<aASAAD IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 11-26-2003
مجموع المشاركات: 3920

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Abureesh)

    الاخ ابو الريش

    ارتكاب عمل مثل الذي اقدم عليه التجاني المشرف يوضح بكل تاكيد ان مرتكبه شخص غير سوي ولديه عقد ومشاكل نفسية متأصلة في نفسه هي التي تدفعه الي ارتكاب هذه الاعمال حتي صارت حالته اقرب الي المرض منها الي الحوجة لممارسة الجنس .

    فهمتني؟؟؟

    ارجو ان لا يكون سؤالك وبهذه الصيغة وراءه مأرب اخري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 05:37 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: ASAAD IBRAHIM)

    "ارجو ان لا يكون سؤالك وبهذه الصيغة وراءه مأرب اخري"

    الأخ أسعــد،

    لكل ســؤال عنـدى مأرب واحــد، هـو الوصـول إلى الحقيقــة.
    فى مقالك أعلاه، الذى رددت عليـه أنا، لم توضــح مقصـدك تماما، مثلمـا وضحتـه فى الرد على بوست الأخ الطيب.
    فهناك فـرق بين الشــذوذ الجنسـى، وبين الإغتصـاب.. وهـو أعتقل وحـوكـم، ليس لأنـه شــاذ جنسيـا، ولكن لأنـه متهـم بجـريمـة إغتصـاب، ثم إغتصـاب شخص مريض نفسيـا.. والتهـم كثيـرة، منهـا الإغتصـاب، والتغريــر بشخص غيـر كفـؤ عقليـا، وخيانـة الأمانـة، بالإضافـة إلى المخالفات المهنيـة التى قـد تكلفـه ترخيصـه لممارسـة مهنـة الطب.
    ودفاعـه الوحيـد لا يكون بأنـه شــاذ جنسيـا لأنـه مريض نفسيـا، وإنما عليـه أن يثبت أنـه كان مريضـا نفسيـا عنـدمـا إرتكب تلك الجـريمـة.
    هل أنت معى فى هـذه المفاهيـم؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 05:54 PM

ASAAD IBRAHIM
<aASAAD IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 11-26-2003
مجموع المشاركات: 3920

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Abureesh)

    الاخ ابو الريش

    التجاني مشرف قام بالاعتداء

    علي شخص معاق ذهنيا وهو في عهدته ولم يراعي في ذلك لا امانة مهنية ولا وازع ديني وكأني به قد

    اقدم علي ذلك وهو متيقن ان لا احد سيصدق هذا المختل اذا ما ادعي عليه؟؟ اليس من يتصرف هكذا

    مريض نفسي.

    شخص يقيم في بلاد من السهل عليه اقامة علاقات جنسية اي كان نوعها ؟؟؟ ما الذي يدفعه الي ما فعل

    غير المرض الذي داهمه وتملكه واجبره علي فعل ما فعل؟؟؟

    ابو الريش لا اقول هذا الكلام دفاعا عنه وانما اقوله لتوضيح ان هنالك فرقا كبيرا وواضحا بين

    ممارسة الشذوذ الجنسي علي عينك يا تاجر وبين ما فعله التجاني المشرف الذ لا اعتقد انه يعاني

    من مسالة كبت جنسي .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 05:37 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: NEWSUDANI)

    ألأخ /مراويدتحياتي...سأرجع حتمالقصة التجاني
    هل تعلم أن معظم السودانيين في فلادلفيا يعملون مع ّذوي المشاكل السلوكية..وحالات الشكوي ضد السودانيين الذين اوقفوا إداريا من العمل في شركة واحدةهيthe jewish family لا يقلون عن الثلاثة(وهنالك عشرات الشركات مثلها يعمل بها السودانيون)كلهم أوقفوا بتهمة التعدي الجنسي علي الأطفال وهم منها براء, وأعيدوا للعمل لاحقا بعد إثبات خطل مثل هذه التهم , وبفضل ماتتمتع به الأسرة السودانية في هذه الشركةمن تعاضد(بالمناسبة بعضهم ينتمي لأحزاب أخري كالحزب الشيوعي السوداني ) و أعرف بالاسماء ثمانية آخرين حصلت ضدهم نفس الشكاوي في شركتي(Delta.T and the NHS)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 05:54 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    أحبائي في حضرتي الان اخ من أبناء فلادلفيا معروف بلا إنتمائه السياسي ..رفض أن أذكر اسمه في البورد لكنه أبدي إستعدادا لإثبات روايته لآي حد من فلادلفياوكان قدفصل لشهرين من العمل ضمن شركة أخري بسبب إدعاء إمريكية عليه بأنهارأتهmasterpating في سيارته في باحة العمل وأرجع بعد إتضاح بطلان الأمر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 06:59 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    يا سناري لاداعي لذلك لان الرجل صاحبك اساسا لم يتهم بقضيه اغتصاب ولذا ليس هناك اوجه شبه بين القضتين والتجاني اغتصب انسان متخلف عقليا وتم اثبات الجريمه من خلال ال دي ان اي واصدرحكم بشانه

    (عدل بواسطة doma on 05-04-2004, 07:01 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 07:30 PM

Adil Ali
<aAdil Ali
تاريخ التسجيل: 10-25-2003
مجموع المشاركات: 1621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    Quote: (بالمناسبة بعضهم ينتمي لأحزاب أخري كالحزب الشيوعي السوداني )

    استشهاد وتشبيه ينسجم تماماً مع أغراض محاولتك اليائسة..!
    لا تضيع وقتك في قضية خاسرة والدفاع عن فضيحة مخزية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 05:45 PM

Hisham Amin
<aHisham Amin
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 6034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    الاخ سنارى
    التجانى المشرف سودانى قبل ان يكون سياسى ويحيا ويرتزق فى مجتمعنا السودانى وظهورة كسياسى او دكتور او حتى رئيس جمهورية لن يمنعنامن
    الاشارة او المطالبة بمحاكمتة اذا اتى بافعال منافية للقانون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 06:03 PM

osly2
<aosly2
تاريخ التسجيل: 10-17-2002
مجموع المشاركات: 3535

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Hisham Amin)

    اخونا هبفول
    يا ريت لو عندك أدله على هذه الفبركه تنورنا بيها
    شخصيا ما اتوقعت غير كده منك وكنت متأكد ان شعار
    صــدق القــول يعــانق العقــول
    سينهار فى اول اختبار عملى
    كنت توزع صفة مموس بدون حساب وعندما حان الدفع
    الحقيقى انكشف رصيدك فى بنك الحقيقه
    اين تصريحاتك العنتريه وتهديدك بالسفر بالطائرات
    ماذا تنتظر وعرش الرحمن قد اهتز بفعل الجانى الغير مشرف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 06:12 PM

Hisham Amin
<aHisham Amin
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 6034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    الاخ سنارى
    اتيت بالاتهامات التى وجهت للسودانيين فى فلادلفيا وكيف دافع الاخوان عن انفسهم حتى سبتت برائتهم
    سؤالى لماذا لم يفعل التجانى المشرف مثل فعلهم ؟؟
    ولماذا الهروب؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 06:27 PM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 4825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    ادا آمنا أن الموضوع فبركه وان هدا لم يحدث اين هو ليقول دلك ولمادا لم يواجه المحكمه

    ليثبت انه برئ

    كفانا استخفافا بالعقول وتكرار المقوله الممجوجه عن اغتيال الشخصيه لأن الموضوع الآ ن في يد

    الأمريكان وليس في يد السودانيين حتي يغتالو شخصيته

    (عدل بواسطة Salwa Seyam on 05-04-2004, 06:29 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 07:34 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Salwa Seyam)



    ألأخ سناري

    دعنا نناقش قضية ( أخلاقية أخري ) ليست الشيئ الذي مارسه التجاني مع المتهم ...

    ولكن قضية أخري أكثر مأساة ...


    الهروب من وجه العدالة ... الي السودان ( انا اعتبر أن هذه القضية أكبر كثيرا جدا من الأولي ) وهذه القضية لا تدين التجاني المشرف وحده انها تدين نظاما بأكمله ...
    لماذا ( ان كان النظام يؤمن ببراءة التجاني لمااذا لا يقوم بتسليمه باعتبار ان الجريمة حدثت في أمريكا

    هذه جريمة اخلاقية أخري لمن مهدوا له الهرب وحموه الان .. ومثل هذه القضايا تثير أزمات دبلوماسية ناهيك عن سجن شاذ جنسيا ....
    السلوك والأخلاق هو الاختلاف
    وليس الفكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 08:40 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Abo Amna)

    الأحباب
    ما أردت توضيحه إنها ليست القضية الأولي و لا حتي العاشرة في فلادلفيا و السبب في معظم الحالات ليس أن هولاء الاخوة ليسوا كماقد يتبادر للذهن في الوهلة الأولي منفرطون جنسيا فلم يعهدهم الناس كذلك ,بل لأنهم يعملون مع شرائح من المشخصين بمختلف الأمراض السلوكية,انا مثلا ثلاث من الاطفال في الوحدة التي أرأسها مشخصين بحالات النزوع والتعدي الجنسي..التجاني في محاكمته ذكر أنه أفاق من نومه والمدعي يجلس بجواره ويده علي عضوه الذكري, وعندما سألوه عن وصول الد.ن.ا لملابس المدعي إستدعي احد الأخصائيين الأميريكان والذي شهد بان التجاني مشخص وكان يتعالج من حالةPremature ejaculation والتي في أي لحظة ممكن تنزل منهSeminal fluids وبالتالي يقول بان المدعي إنتقلت هذه البقعة لملبسه من يده ..مدللا علي ذلك بأنه لم يكن يعمل لوحده,فبالغرفة الأخري زميلة أمريكية ذكرت أنها لم تسمع اي شئ غير طبيعي حينها..أضف إلي هذا أن البقعة وجدت علي الملبس في موضع يحاذي الظهر ..وان المدعي أقر بأنه كان يمارس الجنس مع أخوه لذا هو يعرف أن البقعة بقعة سائل منوي ,ولكنه أكد تماما أن المدعي عليه لم يمارس معه الجنس ذاكرا أن التجاني عمل له مساجاmassage رغما عنه و إكتشف هوأن هنالك سائلا علي ملابسه وهو يعرفه ولا يغباه..ماآخذه أنا علي التجاني رغم إدعائه بان محاميه لعب عليه لعبة كبري إلا أنه كان عليه البقاء ومواجهة الأمر بشجاعة..بل أدعوه من خلال هذا المنبر تسليم نفسه للسفارة الامريكية حيثما كان واعده بأن هنالك مجموعة مستعدة لدعمه في الإستئناف إن كان يثق بأنه علي حق.

    (عدل بواسطة Sinnary on 05-06-2004, 01:14 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 09:08 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    لووووووووووول يا سناري لكين ما فن في الاخراج بس من هنا وعلي هولي ود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 09:14 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: doma)

    شكرا يادومة علي حسن أوسؤ ظنك فيني..بس إضافة صغيرة وهي انني كنت أحد السودانيين الذين حضروا جلسة المحاكمة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 09:22 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35243

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: doma)

    Sinnary...since you know those who know Dr, Mukhtar I have this question to you:
    What is the name of the bondman?
    Thanks
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 09:27 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Kostawi)

    هو جاره أسامة فضل..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 11:22 PM

Adil Ali
<aAdil Ali
تاريخ التسجيل: 10-25-2003
مجموع المشاركات: 1621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    يا سناري يا اخوي سيناريو التجاني المشرّف بتاع إنه استيقظ واكتشف ان المدعي كان جالساً على فخذية أحسن منه سيناريو "حمار النوم" بتاع سجيمان، الذي حاول يكضب الشينة وقال أنه التجاني المشرّف ربما شالُه "حمار النوم".
    يضاف الى ذلك أن "الشاب الرسالي" التجاني المشرّف كان شغال نوبة ليلية حتى الصباح:
    Quote: police said Mukhtar was to remain on watch overnight while the home's staff slept

    مع الود،

    ع ع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 11:57 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Adil Ali)

    العزيز عادل علي
    أخوانك في فلادلفيا هنا كلهم بيشتغلوا ورديات الليل للحاجة[أرسال امصاريف آخر الشهر للسوداااااااان] لكن من ما تجي الساعة12 تلق صاحبك راح في سابع نومة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 09:26 PM

مراويد

تاريخ التسجيل: 09-08-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    الاخ سنارى
    وفى البلدان العايشين فيها انحنا حاصله نفس المشاكل دى والناس بتواجها بشجاعه و تحلها، وانت بنفسك كتبت
    Quote: كلهم أوقفوا بتهمة التعدي الجنسي علي الأطفال وهم منها براء, وأعيدوا للعمل لاحقا بعد إثبات خطل مثل هذه التهم , وبفضل ماتتمتع به الأسرة السودانية في هذه الشركةمن تعاضد(بالمناسبة بعضهم ينتمي لأحزاب أخري كالحزب الشيوعي السوداني ) و أعرف بالاسماء ثمانية آخرين حصلت ضدهم نفس الشكاوي .....في سيارته في باحة العمل وأرجع بعد إتضاح بطلان الأمر.

    هل هرب واحد من هؤلاء؟؟؟ لماذا هرب التجانى؟؟ يا اخى الانسان الواثق من نفسه مستعد لمواجهة الموت لتبرئة اسمه من تهمه زى دى،
    ودون الدخول فى تفاصيل الروايه البايخه، يعنى المريض اتبلى على التجانى،والتجانى طوالى "ريالتو" سايله وكمان المحامى غشاهو،اها القاضي مالو؟؟ يهودى؟؟ عنصري؟؟
    احترموا عقول الناس شويه لو سمحتو....مره تانيه انصحك امشى اقرا ردود التجانى فى بوست الترحيب ولما تشوفو بكضب فى حقائق و وقائع عايشناها بى نفسنا ما حكوها لينا ،تعرف انو النوع ده بكضب فى كل شئ و ممكن يعمل كل شئ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 09:32 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: مراويد)

    معك يا مراويد فهروبه بالنسبة لي كان الخطأ الكبير الذي أوتكبه..علي الاقل افقده فرصة الإستمرار في الدفاع عن نفسه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-05-2004, 08:29 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15567

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    عارف يا سناري الويك بوينت في دفاعك دا انه صاحب القضيه هرب منها موليا الادباروهروبه هو الدليل علي جرمه وخوفه من العداله والا لبقي لتبرئه ساحته وشرفه .

    (عدل بواسطة doma on 05-05-2004, 09:20 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 09:29 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 20846

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

رد (Re: Sinnary)

    قرأت كافة المداخلات في هذا البوست وسأقف بالتحديد على ما كتبه الكوز هوبليس : هوبليس بيسأل ـ لا فض فوه ـ هل هنالك قضية من الاساس ؟!! طيب يا شاطر ممكن اسألك وبعدين اجاوب على سؤالك ؟ اذا قدر الله لك ان تكون في حالة سعبة ! يعني عينيك منططة شوية ومرات بتنضم براك أها ورقدت في الاسبتالية في غرفة عندها مفتاح واحد في جيب الدكتور الرسالي التجاني المشرف ... أها بتحل قضيتك معاهوا كيييف ؟
    نرجع لي سؤالك ، طبعا انت شايف انو ما في قضية .. وده برجعنا لي سؤال اخونا( زول بن زول) البقول
    So why sexually attack a man! Is he gay!. Anybody knows??? X
    وطبعا لانو مثل هذه الممارسات عند الكيزان عادية كلو كوز يسوي الدايروا لكن لمن يقع ويتنشر الغسيل الوسخ ما في داعي للجقلبة والمثل بيقول ( الصقر ! لاحظ الصقر !! ان وقع كتر البتابت عيبو ) !! .
    اما حكاية الفبركة واغتيال الشخصية دي مضحكة .. عيب ، اختشي ولا أقول ليك زوغ ادسه زي باقي الجماعة . افتح بوست جديد سميه ( دكتور سوداني اسمه التجاني المشرف يحقق انجازاً جديداً في مجال الاكتشافات والبحوث العلمية يرشحه لجائزة دولية ) .

    ابو الريش
    انت بالظبط كده داير تقول شنو
    قول عديل ما تختشي البورد ده حر !
    المشرف سوا الدايرو ،
    والمحكمة حكمت ،
    والمطرة صبت ،
    انت داير تصل لي شنو ؟
    سؤال غير برئ اطلاقاً
    ولي به مآرب اخرى !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 09:31 PM

ودالسافل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    الاخ السنارى..
    هذا يمكن ان ان يخلق حالة من الاكتفاء النفسى...لفقهاء التبرير..اولا.
    وثانيا....انت فى امريكا الان وتعلم يقينا...كيفية المسارالقضائى واجراءات التحريات...
    وهذه لايختلف فيها اثنان.....وانت بقولك اوضحت....بايراد بعض الحالات..وتبرئتهم..
    وثالثا...المعلومات التى اوردتها..والتفاصيل توضح قربك للاحداث....ومحاولة التشكيك
    والتبرير غير العقلانى...والتلميح الذى رافق دفاعك المستميت...ايضا يوضح انتمائك العقائدى....لنفس الملة...
    الهم ارنا قدرتك فيهم يارب.....فى زمن سودانيزاونلاين...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 09:35 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: ودالسافل)

    شكرا يا ود السافل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 09:39 PM

مراويد

تاريخ التسجيل: 09-08-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    هذا نموذج واحد من اكاذيب التجانى البينهو رد الاخ عادل عليه فى بوست الترحيب و لو انت درست فى جامعة الخرطوم قطعا تعلم ان هذا كذب فى كذب ، هؤلاء الكذب بالنسبه لهم عباده ويفعلونه مثاما يتنفسون
    ........................................

    Quote: الأدهى من ذلك إنك حاولت أن توحي في ردك على أحد المتداخلين بأن مثل ما حدث لخالد الحاج في بيوت الأشباح كان يحدث أيضاً في العهد الديمقراطي:

    : و دهبت اللجنة التنفيدية بكامل عضويتها يتقدمها رئيس الاتحاد حينها قريب الله خضر الي بيوت أشباح في عهد ديمقراطي لمدة 14 يوما كنا نضرب صباح مساء بخراطيش ديمقراطية و نمنع من دورة مياة ديمقراطية و نطبق قيامات رياضية ديمقراطية و أسأل أي عسكري عن تمرين تسعة و "تقل"


    أولاً يا عزيزي، لم تكن هناك بيوت أشباح خلال الفترة من 6 ابريل 1985 حتى 30 يونيو 1989، ولم ترتكب أي جرائم تعذيب ضد من اعتقلوا خلال تلك الفترة، على قلتهم. وإذا جرى اعتقالكم بالفعل، فإن المشهد الذي حاولت أن ترسمه من "بيوت أشباح في عهد ديمقراطي" و"خراطيش ديمقراطية" و"منع من دورة المياه الديمقراطية" و"القيامات الرياضية الديمقراطية" و"تمرين تسعة وتقل"، لا يعدو أن يكون محض خيال ولا وجود له إلا في خيالك الذي افترض الغباء والسذاجة في أعضاء هذا البورد. فإذا حدث ذلك، لأقامت الجبهة "الإسلامية" الدنيا ولم تقعدها في ذلك الوقت من خلال نوابها في الجمعية التأسيسية (لا أود الدخول في كيفية حصول معظم هؤلاء على مقاعدهم البرلمانية) وصحفها بقيادة "ألوان حسين خوجلي".
    ثم، لماذا "تركت أنت ورفاقك "الميامين" حقكم يضيع سداً ولم تطالبوا به ولو بعد حين"، كما نصحت خالد الحاج؟؟؟ هل تعرض أحدك رفاقك للتصفية مثلما حدث للدكتور علي فضل؟ هل تعرض أحدكم للتعذيب البشع والإغتصاب مثلما حدث للعميد محمد أحمد الريح؟ الأمثلة كثيرة على جرائم بيوت أشباح الجبهة وأقبية التعذيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 09:57 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 06-21-2015
مجموع المشاركات: 75

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    شوف يا السناري
    انت قلت:

    Quote: ودور حزب الترابي(والذي ينتمي له التجاني حاليا) في الكيد للبشير إبتداء من الكتاب الأسود وإلي أحداث دارفور الحالية







    لا تلخيط الكيمان , جريمة صاحبكم ده ما يهمنا كتير لان المسالة

    اساسا مكروه من وجهة نظر دينية والراجل الاسمو تجاني مختار ده طلع

    ما عنده دين ولا يحزنون


    اما محاولتك حشر قضية دارفور هنا فهي محاولة غير اخلاقية وغير

    موفقة


    فما يوجد في الكتاب الاسود حقائق تماما كحقائق المثبتة لجريمة

    المدعو تجاني مختار ولكن حقائق من نوع التي لا يستطيع مثلك ان

    يراها تماما مثل ما لا تستطيع ان تدين سلوك واحد مسلم ويمارس

    اللواط....... وبرضو لسة بتشوف موضوع ده عادي وكمان تكابر وتقول

    مفبرك ......

    قضية دارفور اصبح قضية امة تباد وتقتل و....قضية امة تفترش السماء

    في صحراء قاحل لا عون لها الا الله وهي قضية لا علاقة لها علي ما اعتقد

    بموضوع الشاذ ده الا من منظورك الشخصي الا من جهة واحدة وهي اغتصاب

    فردي هنا واغتصاب جماعي جنجويدي وحكومي هناك .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 10:18 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: د. بشار صقر)

    الأخِْْ بشار
    تحياتي وإعتذاري لما ورد بخصوص علاقة المؤتمر الشعبي(حزب الترابي) بالكتاب الأسود وقضية دارفور...لأنني ببساطة لا أملك أسانيد تثبت صحة هذه الرواية من بطلانها..أعترف بأن لكل أقاليم السودان مظالم و قضايا حقيقية يناضل من أجلها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-20-2014, 09:32 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 19066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: د. بشار صقر)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 10:42 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 9648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    الاخ سناري ـ يبدو انك لصيق بالقضية ـ نرجو تنويرنا بابعادها ـ انا شخصيآ اميل لتصديقك و اتمني أن تبين الحقائق ـ لأن القصة اساسآ ابت تدخل دماغي ـ يعني ما ممكن تؤخذ بشهادة المختل عقليآ كده دا ويكذب العاقل !!!!! ــ خاصة أنه لا يعقل أن تكون شخصية رئيس سابق لاتحاد طلبة جامعة الخرطوم بهذا الشذوذ ولا تظهر منه علامة له رغم ترصد اعداؤه الشديد كل هذا العمر في اجواء الشمار السوداني المعروف ـ وفي تلك البيئة الفضائحية المتعفنة بالسودان !!! ـــ
    غير كده الا تكون دعوة مظلوم أو أم مكلومة شديد !!! ـــ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 11:08 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Munir)




    عزيزي منير


    عايز تسمع اسوأ من كدة عن اتحاد طلاب جامعة الخرطوم لما كان ماسكينو الكيزان ... انت قايل مافي


    بعيدن هم ما سمعو كلام مختل ده فحص طبي DNA

    والله الواحد ما عارف منو المختل عقليا في الحقيقة

    عزيزي سناري القضية خـــــاسرة
    ولذلك هرب التجاني من قام بارتكاب الفعل
    ولو كنت مؤمنا ببراءته لماذا لم تبرئه هنالك في المحكمة
    هذ استخفاف بالعقول ليس أكثر
    وقصتك ملفقة ولكنها تشبه قصص الكيزان وليست ببعيدة علي التجاني
    أرجو منك صادقا الا تسير في قضية خاسرة هرب منها صاحبها
    لا مجال للدفاع ...
    ليس ايس بالاماكن افضل مما كان ( الهروب )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 11:48 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 9648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Abo Amna)

    الاخ العزيز ابوآمنة ـ والله انا لا استبعد أن الكوز ممكن يرتكب اي منكر طبعآ ـ و السبب الاساسي بالنسبة لي بحكم مفهومي لنفسية المتدينين الذين يطلق عليهم سلفيين، هو تضخم (الأنا) عندهم ـ وهذه الأنا هي خطيئة ابليس الاساسية ـ لذلك كل البلاوي المترتبة علي هذه النفسية المتكبرة من انقلابات ونفاق وتجسس وتحسس تعتبر فقط فروع !! ـ
    أما بخصوص هذه الحادثة بالذات، فقد استغربت ـ نعم استغربت و لسة ما خشت راسي ، ورغم تاريخ المدعو وحتي وجوده المشبوه في امريكا، اتمني ان لا تكون وقعت كما تناقلتها الاخبار ــ لأنها بصورتها دي حكم بالاعدام علي اولاده واولاد اولاده ــ
    وأذا بقت دي القصة الحقيقية فأكيد تكون دعوة مظلوم وانتقام الهي ـ نسأل الله السلامة والستر ـــ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 11:18 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Munir)

    الاخ منير..تحياتي
    أنا ولله ما قصدت أقول التجاني برئ وإلا حأكون كذاب...فذلك يعلمه ثلاثة فقط [التجاني,المدعي وربهما] ولا كنت عاوز اتداخل من أصلو لأن الطريقة التي تعامل بها التجاني مع الحكم لا أقبلها..لكن لما حقيقة شاهدت التجيير السياسي لواقعةالأطراف الرئيسية في فذلكتهاتتناول جزءا واحدا ظنت أنه الكل...كانت مسئولية توصيل ما شهدته فأملت مرافعتي رغم قناعتي أن قد يصيبني معهارشاش من هنا و هناك , برغم إضاءتي لخلفيات المسرح التوظيفي هنا, وهكذا فأنا مرة محامي الشيطان ومرة مخرج هوليودي وأخري كوز ساقط...أعدك منير برواية ما دار في المحكمة بالتفصيل .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 11:35 PM

Anwar Ahmed
<aAnwar Ahmed
تاريخ التسجيل: 01-29-2004
مجموع المشاركات: 2048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    السناري سردك يوحي بانك شخص قريب جدا من الحدث قل الحق كما رأيت



    تسلم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 11:05 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    ما هو رأي الأخ سناري فيما أورده عضو المنبر أحمد
    البشير - والذي عائش المشرف في منطقته ـ عن مسلك المشرف التجسسي علي أخوته السودانين
    بمنطقته وتدبيج التقارير الأمنية عنهم ؟؟؟ يقول الأخ
    أحمد
    Quote: تمر بنا الايام واذا بى اكتشف المثير و الخطير عن التجانى المشرف , منها ان الشخص الذى قام باستقباله فى بوسطن والذى كان التجانى يقيم معه قد طلب منه الرحيل بعد ان ضاق به ذرعا . احد الاسباب انه قد وجد ورقه عليها اسماء عدد من الاشخاص السودانيين المقيمين بالمدينة مع تعليقات امام كل اسم من شاكلة "من الذين لديهم نشاطات سياسية " اضافة الى معلومات عن العمل , عناوين السكن والمنطقة التى ينتمى اليها فى السودان..... الخ

    أليس في هذا عار وكارثة يتضرر منهاعشرات السودانيين
    وعائلاتهم ؟؟ أتري هل توجد قذارة وخسة نفس أكثر من
    هذا؟؟ ما رأيك في سلوك هذا الشخص والذي أقام في
    هذه البلاد تحت ستار اللجوء السياسي ثم تراه يعمل
    جاسوسا للأنقاذ علي أخوته في أرض المهجر؟؟
    كمال

    (عدل بواسطة kamalabas on 05-04-2004, 11:53 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 11:21 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    سناري.

    أراك تحاول بكل الوسائل الممكنة أن تغير القضية كلها أقصد الفضيحة.

    يا عزيزي: هل تريد أن تعرف المزيد عن حيثيات القضية واعترافات التجاني التي ذكر فيها أن " العملية كانت بالتراضي" Consensual ؟
    أم تريد تعرف من هو السوداني الذي يعمل معه؟ أنا أقول لك يا سناري أحسن نخليها على هذا الحد وما في داعي ندخل في تفاصيل أكتر من كده.

    دينق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 11:35 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Deng)

    أخي دينق ولله ولله العظيم لو أحضرت ما يثبت أن التجاني قال إن العملية كانت بالتراضي أو حتي لمح لذلك في جلسة لبمحكمة أديك عشرة ألف دولار حالا وكاش بشهادة ناس البورد..ببساطة لأني كنت حاضر المحاكمة ما كلموني بيها..وإذ إتضح كذب ما قلته فقط أطالبك بإعتذار علني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-05-2004, 00:25 AM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 9648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    اخي سناري انت اتيت بخيوط جديدة تعكس صورة اخري للقضية ـ وبحكم وجودك كشاهد للمحاكمة فأقوالك مهمة ـ فقل ما عندك ولا تبال فأن لنا عقولآ تميز وتأكد اننا طلاب حقيقة ولسنا شامتين فهذه القضية اقحمت علينا وأخذت حيزآ كبيرآ في هذا المنبر واصبحت مصابحانا كل يوم رغم محاولة تجاوزها وانا لم اكن انوي ان اعلق حتي عليها لولا مداخلتك ـ
    وأنا اتمني ان تكون روايتك هي الحصلت ... اتمني ـــ ...... ولا استبعدها .. ـــ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 11:52 PM

osly2
<aosly2
تاريخ التسجيل: 10-17-2002
مجموع المشاركات: 3535

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Deng)

    Quote: هل كان التناول لهذا الموضوع الحساس ..فقط إشمئزازا من ممارسة لا أخلاقية..أم هنالك روائح شغلانيات سياسية وراء ذلك...نواصل

    Quote: طيب يا أبوامنة ومراويد..يعني انتو بتقروا بتحطيم النظير الفكري أخلاقيا و معنويا متي ما اتيحت الفرصة...الا تتفقون معي أن هذه هي أعظم آفات الثقافة السياسية بالذات لدي تنظيماتنا العقائدية...لا استغرب إن استنفرت حملة ضدي و ضد تجرئي عليهم بالغد...أعمل إحصائية بسيطة لتكرار كتابة فلان و علان أو إبقاء البورتup وستفهم ماأعني

    Quote: شكرا هبفل..تاريخ إغتيال الخصم حافل في تراث الحركة السياسية السودانية و أحدثه ما رأيناه مع الترابي وغازي صلاح الدين من قبل الحكومة..ودور حزب الترابي(والذي ينتمي له التجاني حاليا) في الكيد للبشير إبتداء من الكتاب الأسود وإلي أحداث دارفور الحالية...ماكتبوه عن العلم صلاح أحمد إبراهيم قد كان أفظع من ذلك.

    Quote: هل تعلم أن معظم السودانيين في فلادلفيا يعملون مع ّذوي المشاكل السلوكية..وحالات الشكوي ضد السودانيين الذين اوقفوا إداريا من العمل في شركة واحدةهيthe jewish family لا يقلون عن الثلاثة(وهنالك عشرات الشركات مثلها يعمل بها السودانيون)كلهم أوقفوا بتهمة التعدي الجنسي علي الأطفال وهم منها براء, وأعيدوا للعمل لاحقا بعد إثبات خطل مثل هذه التهم

    .
    Quote: أحبائي في حضرتي الان اخ من أبناء فلادلفيا معروف بلا إنتمائه السياسي ..رفض أن أذكر اسمه في البورد لكنه أبدي إستعدادا لإثبات روايته لآي حد من فلادلفياوكان قدفصل لشهرين من العمل ضمن شركة أخري بسبب إدعاء إمريكية عليه بأنهارأتهmasterpating في سيارته في باحة العمل وأرجع بعد إتضاح بطلان الأمر.
    .
    .
    Quote: التجاني في محاكمته ذكر أنه أفاق من نومه والمدعي يجلس علي فخذيه فنهره وهدده بتقدم تقرير عن سلوكه لمشرف المنزل, وعندما سألوه عن وصول الد.ن.ا لملابس المدعي إستدعي احد الأخصائيين الأميريكان والذي شهد بان التجاني مشخص وكان يتعالج من حالةPremature ejaculation والتي في أي لحظة ممكن تنزل منهSeminal fluids وبالتالي يقول بان المدعي إنتقلت هذه البقعة لملبسه

    بالله الزول دأ بدأ الموضوع بى شنو وانتهى فى شنو
    فى جقلبة اكتر من كدا
    يا سنارى لا املك الا ان اردد كلام دوما اعلاه
    اسمع نصيحة خالتك دوما وابدأ فى الاخراج
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-04-2004, 11:59 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: osly2)

    تسلم أوسلي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-05-2004, 02:58 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32873

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    العزيز سناري والعزيزات والاعزاء المتداخلون والمتداخلات:

    بقدر ما ادين ممارسة العضو التجاني المشرف؛ والتي ادانه عليها قضاء مستقل وحر؛ توفرت له فيها امكانية الدفاع عن نفسه؛ مما لاتتوفر للابرياء؛ تحت النظام الذي يدعمه المشرف ؛ (وما كنت سادينه لو لم يدنه القضاء)؛ فانني ادين هربه بعد ان تمت محاكمته وادانته؛ خائنا لثقة من ضمنه ؛ بدلا من ان يظل هناك ويستأنف لو كان بريئا كما يزعم..

    في نفس الوقت ارفض تحويل المنبر الي مكان لبذئ القول وتسطير العناوين المنقولة من صحف الاثارة الرخيصة؛ دون وازع من احترام او وزن للكلام؛ باسم ادانة التجاني المشرف.

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-05-2004, 04:14 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Abdel Aati)

    You are real Adil ,the buttom line is to be more courteos to one another ,discussing real ,sensitive , and serious issues that advances one another and the country ,while strugggling againist all forms o ruling with complete tyranny and without having a voice either in parties levels or governments
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-10-2004, 07:57 PM

Mohamed Bang

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 138

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Deng)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-05-2004, 04:20 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    الأخت سناري
    لازالت في أنتظار رد علي مداخلتي السابقة وسوف أعيدها
    هنا ...
    ما هو رأي الأخ سناري فيما أورده عضو المنبر أحمد
    البشير - والذي عائش المشرف في منطقته ـ عن مسلك المشرف التجسسي علي أخوته السودانين
    بمنطقته وتدبيج التقارير الأمنية عنهم ؟؟؟ يقول الأخ
    أحمد

    :
    Quote: تمر بنا الايام واذا بى اكتشف المثير و الخطير عن التجانى المشرف , منها ان الشخص الذى قام باستقباله فى بوسطن والذى كان التجانى يقيم معه قد طلب منه الرحيل بعد ان ضاق به ذرعا . احد الاسباب انه قد وجد ورقه عليها اسماء عدد من الاشخاص السودانيين المقيمين بالمدينة مع تعليقات امام كل اسم من شاكلة "من الذين لديهم نشاطات سياسية " اضافة الى معلومات عن العمل , عناوين السكن والمنطقة التى ينتمى اليها فى السودان..... الخ


    أليس في هذا عار وكارثة يتضرر منهاعشرات السودانيين
    وعائلاتهم ؟؟ أتري هل توجد قذارة وخسة نفس أكثر من
    هذا؟؟ ما رأيك في سلوك هذا الشخص والذي أقام في
    هذه البلاد تحت ستار اللجوء السياسي ثم تراه يعمل
    جاسوسا للأنقاذ علي أخوته في أرض المهجر؟؟
    كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-05-2004, 06:26 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: kamalabas)

    أخي أبوكمال...تحباتي
    لي ما يبرر تهربي من الأجابة علي تساؤلك..لأنو ببساطة سؤال زول ذكي وسؤال صعب...دعني أحاول محاورته بأسئلة أخري
    مثلا هل تختلف الإجابة علي السؤال الآن عما لو سئل قبل شهرين مثلا
    هل تختلف الإجابة علي السؤال الآن وحزب التجاني هو المتسلط عما لوضبطت مع كادر ناصري مثلا.
    هل تختلف الإجابة علي السؤال لو كان التجاني عضو مكتب إستقطاب داخل حزبه عما لو كان عضو المكتب الأمني..
    إعتقد أن الإجابات الوظيفية
    والموقع الفكري أو السياسي للمتلقي هي الأكثر حسمامن إلتباسات السذاجةاللا ـنعمية.
    أبوكمال الإحصاء والتصنيف من أدوات الإستقطاب الحداثية البائدة والتي لازالت تيارات ما قبل ما بعد الحداثة تشرعن لها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-05-2004, 07:13 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)



    أخي دينق ولله ولله العظيم لو أحضرت ما يثبت أن التجاني قال إن العملية كانت بالتراضي أو حتي لمح لذلك في جلسة لبمحكمة أديك عشرة ألف دولار حالا وكاش بشهادة ناس البورد..ببساطة لأني كنت حاضر المحاكمة ما كلموني بيها..وإذ إتضح كذب ما قلته فقط أطالبك بإعتذار علني


    لا اعرف الي اي اتجاه تقود الحديث
    هل طالبك أحد باثبات ايي شيئ أو الاعتذار علنا
    أنا الان اطالبك باثبات أن التجاني كان نائما في أثناء هذا الفعل ... أو فلتعتذر للجميع ... هل هذا هو منطق الحوار

    نحن نتعامل مع منطق وعقل ... يميز ما بين الحقائق والتلفيق ...

    في الحقيقة بدأت اتعاطف معك في البدء رغم مداخلتي ولكنني الان اراك تحاول ان تخلق قضية أخري
    ومن انت حتي تطالب بالاعتذار الرسمي وما هي الصفة ولمن الاعتذار الرسمي يمكننا الان مطالبتك بالكثير .. ان كان هذا هو اسلوب الحوار
    مرة أخري
    وبعدين المسالة ما دولارات
    لو كان بتنفع كانت نفعت صاحبك

    مرة أخري يا سناري وأقولها صادقا ... لانني لم اعرفك هنا فقط ...
    انت في قضية خاسرة والاستمرار لا يعني سوي خسارتك للاخرين ... بمحاولة خلق نصر وهمي
    انه باطل ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-05-2004, 09:24 AM

shammashi
<ashammashi
تاريخ التسجيل: 03-10-2002
مجموع المشاركات: 2278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Abo Amna)

    إنتو عارفين التيجاني دا بريء والقصة ملفقة.
    لأنو ما شافوه أربعة شهود عدول وهو يمارس عمليته هذه.




    لمن انتشرت فضيحة كلينتون مع المتدربة مونيكا كان الكيزان أول من هتف بها في الشوارع منددا.
    أنا شخصيا استخدم هذه القضية سياسياً. يعني كنت عايزنا نستخدما شنو.


    "ماذا تنتظر وعرش الرحمن قد اهتز بفعل الجانى الغير مشرف"

    مراويد
    والله مراويدك جمرها يلهلب

    لكن صحي الاختشوا ماتو.
    من يفهم لك مثل هذا الكلام.

    بعدين يا سناري قلت التيجاني قال صحى من النوم ولقى المجنون قاعد فوقو
    يعني المجنون ياهو الشالو حمار النوم.

    والله لكن حمير النوم الأمريكيات ديل ختريات خلاس
    أباتشي بس.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 02:53 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: shammashi)

    شكرا شماسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 02:48 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Abo Amna)

    صديقى أبو آمنة،
    أولا تقبل إعتذارى إذا خرجت عن حدود اللياقة وفى النهاية إختلاف الرأى أو مصادر المعرفة لا تفسد للود قضية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-05-2004, 09:01 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: kamalabas)

    الأخ سناري
    كنت حتى قبل أن أقرأ ردودك غير مطمئن لأن د.التيجاني المشرف هو مرتكب هذه الجريمة البشعة والتي تستوجب الإدانة بغض النظر عن مرتكبها، وإنتمائه السياسي، ولكن بعد قراءة ما ورد بردودك وإعترافك الصريح بأن المتهم هو د.التيجاني الذي نعرفه، وبإعتبارك احد الذين شهدوا المحكمة أكدت لي ما ذهب إليه عدد من الإخوة والأخوات، وترددي ليس ناجم من معرفتي الشخصية لدكتور التيجاني من قبل إلا عبر إشتراكه في هذا المنبر، ولكن توخي الحذر والدقة في مثل هذه القضايا، وليس في هذا إدانة للذين من البداية وجهوا إدانته للشخص المعروف.
    وأتوجه لك ولبعض الإخوان الذي يدافعون عن جريمة د.التيجاني بالسؤال :
    - ماذنب الضامن وماذا سيترتب على كفالته للهارب؟
    وخاصة أن الموقف الأخلاقي للسوداني الذي نعرفه والتي يلتزم بها حتى بعض عتاة المجرمين السودانيين، بعدم توريض الغير وخاصة إذا كان هذا الشخص قد تبرع من نفسه بكفالة المجرم.
    - دعونا نحترم القضاء، وحكمه خاصة وأننا لا نملك من الحقائق سوى تلك التي نشرتها الصحف، وبلا شك أن هروب الدكتور لا يمكن قراءته إلى في إطار قناعته بأن الإدانة واقعة لا محالة.
    - من قراءتي للبوستات ذات الصلة والمداخلات وخاصة من أنصار نفس الإنتماء السياسي للدكتور، ألاحظ أنهم قد ذهبوا مباشرة للهجوم على الآخرين بحجج واهية وضعيفة تتلخص في الآتي:
    - في بداية الأمر كان معظم الدفاع عنه بمهاجمة الآخرين بحجة عدم نبش الاعراض،وستر المسلمين.
    - التستر وراء قيم أخلاقية دينية ضرب بها الدكتور عرض الحائط جميعها.

    تخيلت أن العضوية المستترة والمعلنة للجبهة، أعدت لافتة حديث الإفك، تلك التي رفعتها إبان قضية عثمان خالد مضوي الشهيرة، وتلك الهجمة الشرسة لعضويتها لكل من يتحدث عنها، ثم التواري والإنسحاب التكتيكي بعد إصرار جريدة الوطن وتحديها لهم باللجوء للقضاء.

    ولهؤلاء أرجو أن توجهوا خطابكم إلى :
    -الدكتور ومطالبته بتسليم نفسه للسلطات الأمريكية، والدفاع عن نفسه أما القضاء.
    -مطالبة حكومة السودان بتبرئة نفسها من جريمة التستر على مجرم هارب من العدالة بتسليمه للسلطات القضائية الأمريكية، وألا تتحجج بعدم وجود إتفاقية تبادل مجرمين، فحادثة تسليم كارلوس سابقة يعتد بها، حيث لم يكن هناك أي إتفاقية تربط بين السودان وفرنسا.
    - إعلان حزب الجبهة بشقيه إدانة هذه الجريمة وإسقاط عضوية هذا العضو.
    -
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 02:54 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: nadus2000)

    شكرا نادوس 2000
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-05-2004, 09:32 AM

فجراوى

تاريخ التسجيل: 08-29-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    Sinnary
    ياوزل سنار مالك عليها؟ ذنبها شنو
    كويس انك ظهرت من مدينتنا فلادلفيا ولو ده كان فى ظروف غير( الجلليقه) دى كان احتفلنا بيك
    نمشى للمهم
    من بوستك وردودك تستحق بى جداره نقول ليك
    ياللعار .................جميعكم..............تتشابهون
    الخجل خلى
    انت ما بتختشى؟ مافعله رئيس تنظيمك فى مدينتنا وقدوتك د. المشرف اصاب جميع سكان فلادلفيا بالذهول والاشمئزاز,ماعدا القله البائسه(تبعكم) والناس فى البورد ده وفى كل حته طرشوا عديل كده
    مع الاعتزار للقارئ الكريم
    طبعا التبرير والكضب ياها اسلحتكم ووماعندكم غيرها لأن الاستقامه , والشرف , والصدق مع الناس ومع النفس قيم ما بتعرفوها والا ماكان زولك شرد

    صدقنى حايروح ( شمار فى مرقه) تعب تنظيمكم, وسفارتكم, وحكومتكم والقروش الدفعتوها من حر مالنا
    واخسارة عيشنا ما اكلوا الجرادا
    اها بعد ده نجى لى كلامك اول حاجه انت حضرت المحكمه بصفتك شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وفلادلفيا فيها قانونيين\ت عندهم ارفع الشهادات والخبرات وليه اتكتمتو على خبر الادانه وخليتوه شغل تنظيم والقضيه بتهم سمعة جميع السودانيين. طبعا هو الخبر اتسرب من تانى يوم لحدوث الفعل القبيح وخلينى هنا احى الناس الكانو عارفين ....وصبروا على الاذى ........تعرف ليه؟ لأنو عندهم كرامة الانسان السودانى فوق كل اعتبار ولأنهم بحترموا القانون ,لانهم فعلا وليس قولا بتهمهم سمعة بلدهم وناسهم
    تانيا مافى اى علاقه بين الحالات التى ذكرتها بمكر( مافى زول بحسدك عليه) وما فعله الشاب الرسالى –ياعملات مريود- هؤلاء الاشخاص مافى اى ادانه ضدهم ,التعميم هنا مكشوف انت داير تقول الموضوع عادى يعنى (وكده) واهى بتحصل بس فات عليك انو الناس عندها عقول وانو اخوك فى التنظيم خضع للمصيبه الاسمها DNA ومن ديك وعيك
    بعدين يا اخى حكاية حمار النوم القا لها واحدسنارى( الاسم سالم)بتمشى عليك انت بس ومجموعتك البائسه
    الحاجه التالته انت حضرت المحكمه وطبعا عارف( البير وغطاها ليه ماحميت سمعتنا وخليتو يقعد ويواجه جريمته وليه الاساءه لامه بى حالها عشان فرد؟؟؟؟؟؟
    من حيثيات كلامك انت رميت نفسك وده شغلكم فى التنظيم الاجرامى, دسيتوه فى بيت اسره فاضله ما عارفه حقيقتكم ووفرتو ليه طريقه هرب بيها,اعملوا معروف جيبو الزول ده خلو سجيمان ينوم
    نخليك تنسج باقى الحكايه وصباحاتو بيوض
    نسيت اقول ليك الكشف الدايريين تسوه للتضليل ده ما تنسونا منه والله اقول ليك انتظروا زكا ة السنه الجايه...... الاخيره دى....... خاص ناس فلادلفيا
    نصيحة اخوان من فساد الخلق وقلة الحيله تكتب بى اسم حركى
    عمر ادريس
    فلادلفيا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 02:57 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: فجراوى)

    شكرا فجرواى ود إدريس وتحياتنا للأولاد..وأنا ملتزم بأني ما حأدخل في أي تهاتر لأنو داماهدف البوست..

    (عدل بواسطة Sinnary on 05-06-2004, 05:11 AM)
    (عدل بواسطة Sinnary on 05-06-2004, 07:49 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 06:55 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32873

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: فجراوى)

    الاخ عمر ادريس (فجراوي)

    تحية طيبة

    كتبت:
    Quote: انت ما بتختشى؟ مافعله رئيس تنظيمك فى مدينتنا وقدوتك د. المشرف اصاب جميع سكان فلادلفيا بالذهول والاشمئزاز,ماعدا القله البائسه(تبعكم)


    علي اي اساس بنيت حسمك بان الاخ سناري كوز وعضو في تنظيم المشرف؟

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-09-2004, 01:48 AM

Arbab

تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Abdel Aati)

    sinnary
    plz do not try to fool our people .
    pre -mature ejaculation is not subcontious
    but means at the peak of sexual excitement the (patient) can not hold
    himself for as longer time as someone who is normal ,
    i think american doctors and non-doctors know this as we do
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-09-2004, 10:29 AM

bakri abdalla
<abakri abdalla
تاريخ التسجيل: 10-09-2003
مجموع المشاركات: 1468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Abdel Aati)

    Tigani Elmusharuff is a public figure, and when you are a public figure you put your credibility on the line, that is exactly what is happening to him, we all have the right to talk about him .

    (عدل بواسطة bakri abdalla on 05-12-2004, 07:37 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-05-2004, 02:06 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    سناري.

    هل تعتقد بأنني سوف أقوم و أدلك على مصادري؟ لواهم أنت لو صدقت ذلك بعدين العشرة ألف دولار دييل أحسن تتبرع بيهم للجهة الضامنة للكوز المدان. ولا عاوز برضه تعرف المبلغ الذي دفع حتى الان كم؟

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 03:00 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Deng)

    (عدل بواسطة Sinnary on 05-06-2004, 05:23 AM)
    (عدل بواسطة Sinnary on 05-06-2004, 05:25 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 03:08 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Deng)

    (عدل بواسطة Sinnary on 05-06-2004, 05:22 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 05:20 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Deng)

    شكرا الصديق دينق
    ورأيك شنو أنا حأغير ليك العرض..لو أنك إستطعت تثبت صحة روايتك والتي وصفتهاأنا بالكاذبة...سأعتذر لك ولجميع من في البورد , بل سأعلن أن كل ما خطته يداي كان محض إفتراءات. ولن أكتب يالبورد ثانية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-05-2004, 02:21 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    كتب الأخ سناري ردا علي مداخلة سابقة لي

    Quote: أخي أبوكمال...تحباتي
    لي ما يبرر تهربي من الأجابة علي تساؤلك..لأنو ببساطة سؤال زول ذكي وسؤال صعب...دعني أحاول محاورته بأسئلة أخري
    مثلا هل تختلف الإجابة علي السؤال الآن عما لو سئل قبل شهرين مثلا
    هل تختلف الإجابة علي السؤال الآن وحزب التجاني هو المتسلط عما لوضبطت مع كادر ناصري مثلا.
    هل تختلف الإجابة علي السؤال لو كان التجاني عضو مكتب إستقطاب داخل حزبه عما لو كان عضو المكتب الأمني..
    إعتقد أن الإجابات الوظيفية
    والموقع الفكري أو السياسي للمتلقي هي الأكثر حسمامن إلتباسات السذاجةاللا ـنعمية.
    أبوكمال الإحصاء والتصنيف من أدوات الإستقطاب الحداثية البائدة والتي لازالت تيارات ما قبل ما بعد الحداثة تشرعن لها. ...
    لازلت أتمني أن تجيب بصراحة علي جميع الأسئلة والتي تتحدث
    عن مسلك وممارسات التيجاني الاستخبارتية بدلا من محاولة
    تمييعها والالتفاف عليها والتبرير للمشرف بشتي الطرق
    فللقراء عقول يجب أن تحترم !!! لماذا تكيل بمكياليين
    تنبري بالدفاع عن التيجاني بشتي الطرق والمبررات في جوانب أخري وترفض
    الأجابة علي ملاحظاتنا وتبرر لصاحبك بشتي الطرق وتزعم
    أن الذي منعك من الأجابة علي تساؤلاتناأنها
    صعبة وذكية !! مع أني لعلي يقين من أن قدراتك تمكنك
    من أبداء الرأي فيها ...
    كتبت
    Quote: مثلا هل تختلف الإجابة علي السؤال الآن عما لو سئل قبل شهرين مثلا
    هل تختلف الإجابة علي السؤال الآن وحزب التجاني هو المتسلط عما لوضبطت مع كادر ناصري مثلا.
    لاأعتقد أن الأجابة ستختلف اليوم عما قبله من شهور
    فقد تم تداول مثل هذه الممارسات الأستخبارتية للمشرف
    منذ دخوله للمنبر...
    من أجابة السؤال الثاني ... أنا أدين العمل
    الاستخبارتي ..غض النظر عن حزب أو شخص فاعله ..الفرق
    بين ممارسة الاستخبار من حزب ناصري مثلا وحزب حاكم
    موجود ... معلومات عضو الحزب الحاكم أو عميل أجهزة الأمن
    ستسخدم بالضرورة في المضايقات الامنية والقمع وخلافه
    أما قولك
    Quote: هل تختلف الإجابة علي السؤال لو كان التجاني عضو مكتب إستقطاب داخل حزبه عما لو كان عضو المكتب الأمني
    أخي أن أجهزة أمن الحزب والدولة سيان ووجهان
    لعملة واحدة في ظل حكومة فاشية وعقائدية ...هذه من
    ناحية ومن ناحية أخري أن ممارسات التيجاني هذه جاءت
    حينما كانت الحركة الاسلامية موحدة والحكومة تعبر عن
    طرفيها....
    أما الأحداث الأخيرة وتداعياتها فأني فضلت وأفضل
    حتي الأن عدم الخوض فيها لأعتبارات معينة وتقديرات خاصة
    وأخيرا أرجوا أن تجيب بصراحة وأن لاتحرق مصداقيتك
    في التبرير للمشرف -في القضية مثار حوارنا
    كمال عباس

    (عدل بواسطة kamalabas on 05-05-2004, 02:39 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 00:26 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: kamalabas)

    العزيز كمال
    حسن ظني المعرفي فيك أغراني بجرجرتك لمماحكةإنتليجنسية فلم تحبطه بقراءتك..رغم تعمدي الإشادة باداتك المعرفية في موضع آخر..
    طيب نبسط المسألة شوية أنا قصدت أن الإجابة بلا أو نعم في مثل هذا السؤال هي إجابة ساذجة... آملت أن تستنتج من آجاباتي الإستفهامية الآتي:
    أن الإجابة الآن وٌقد أضئ المسرح للمجاوب[تجاني المشرف الزاني , الوضيع,السفيه,السافل, اللواطي,فعال مالايفعل,]تختلف عنها و تجاني قدكان كل ماهو عنه هو أنه كوز وربمامشارك في إمتهانات النظام للقوي الوطنية...وتدليل سريع ان قطاع عريض في المنبر رحب به وهو يحمل صفته الثانية وهم نفسهم إستنكروه في الصورة الاولي
    ُُثانيا إذا صحت رواية الراوي[أو كمايقول ادباؤنا قراءته للنص] بمعني أن ما حكاه هو بالظبط ما حصل فهل هنالك أي إحتمال أن يكون هدف الورقة شغل إستقطابي حيث لكل أحزابنا السياسية مكاتب للإستقطاب,أول خطواتهارصدأسماء كل موجود في الساحةمع معلومات عامة عنهم لتحديدمن هوالأقرب لهم للإبتداء به....قد تفحمني لكن التجاني كوز وبالضروري عمله إستخباراتي...سأرد عليك بأن ذلك صحيح وربما بنسة % 99.99 ولكن هنالك لازالت نسبة تمسكني عن الرد بلا أو نعم
    أيضاذكرت لك أن هنالك صعوبة أخري وهي وجود حزب التجاني بالسلطة مما يسهل دمغ أي تصنيف بانه للإستخدام الأمني حتي لو كان في حقيقته لمنتخب فلادلفيا...بينماإذا ما وجد هذا التصنيف تحت مخدة أي عضو في أي حزب آخر لفهم علي نحو مختلف.
    آخر المسافطات هل حقيقة يبتغي السائل من سؤاله أي إجابة أم إجابة محددة تحددها أطره التفكيرية والتنظيمية وها لا حاجة لإنفتاح حول مغلق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 00:48 AM

مراويد

تاريخ التسجيل: 09-08-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    السنارى انت زاتك ما قاعد فى الواطه،يعنى ما الزول الصاحب المشي المحكمه مع صاحبو او جاره،انت زول جوه اللعبه و فاهما كويس و عارف انت بتقول فى شنو و بتعمل فى شنو وده كلامك:

    Quote: هل تختلف الإجابة علي السؤال لو كان التجاني عضو مكتب إستقطاب داخل حزبه عما لو كان عضو المكتب الأمني..
    إعتقد أن الإجابات الوظيفية
    والموقع الفكري أو السياسي للمتلقي هي الأكثر حسمامن إلتباسات السذاجةاللا ـنعمية
    هنالك أي إحتمال أن يكون هدف الورقة شغل إستقطابي حيث لكل أحزابنا السياسية مكاتب للإستقطاب,أول خطواتهارصدأسماء كل موجود في الساحةمع معلومات عامة عنهم لتحديدمن هوالأقرب لهم للإبتداء به


    Quote: حتي لو كان في حقيقته لمنتخب فلادلفيا

    اما الاحتمال ده فبالغت فيه لانو التجانى لم يعرف عنه اهتمام بالكره و لا "حجمه" يسمح بذلك الا فى اطار الاستقطاب، وكده نرجع للمربع الاول

    عجبتنى حشيرات كلام المثقفين و اليساريين ده، قلت ابرزها هنا قلت ليك انت زول عارف جيد بتخاطب فى منو وكيف

    Quote: حسن ظني المعرفي ...لمماحكةإنتليجنسية فلم تحبطه بقراءتك...
    باداتك المعرفية ...أضئ المسرح للمجاوب....كمايقول ادباؤنا قراءته للنص.....لا حاجة لإنفتاح حول مغلق


    بس داير اقول ليك :نحن هنا لسنا بصدد حوار فلسفى حول هذا او ذاك وده ممكن تفتح ليهو بوست تانى،نحن بصدد وقائع محدده و DNA ,وقرار محكمه وهروب....
    ممكن نضيف دى برضو لما رصده الاخ osly2 فى جهجهة الموضوع، ما عارف الدرب ده حينتهى بيك وين؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 05:44 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: مراويد)

    شكرا مراويد علي حسن فهمك وظنك...لكن لعل ما نبهت له يتحقق ,و أناألآن.......و............و......................لماذا أحبتي وزملاء واحدكم...هل لا بد أن أصمت عن رواية أحداث عايشتها وطرحت في المنبر بشكل فج ,رغم إحترامي الشخصي لكل من كتب فيها...هل أنامتعدي ومستعدي إن قادتني قراءتي المتواضعة لملاحظة مفادها أن هنالك إستخدام سياسي غير مقبول للفاجعة..هل أسإت لأي منكم في شخصه..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 07:01 PM

مراويد

تاريخ التسجيل: 09-08-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    الاخ سنارى
    سلام،اسف للتاخير فى الرد ،المعايش ،
    لم اقصد تصنيفك و لم اشر لذلك،لكن ما كتبته انت يدل على انك ملم بكثير من الاشياء التى لايعلمها ويصفها بهذه الدقه الا شخص نشط فى العمل السياسي والتنظيمى، وبنظرية احتمالاتك نفسها : قربك من التجانى والمامك بكل هذه يجعلنى ميال للظن بانك من نفس التيار وليس بالضروره منظم.
    فى كل الاحوال و رغم محاولات الالتفاف على الامر كله اشكرك على النفس الهادئ، صدقنى اذا وجدت اى دليل قاطع على صدق رواية التجانى هذه لن اتردد فى اعلان موافقتى عليها، بالمقابل ارجو ان تتقبل وجهة نظرنا ولنا مليون سبب للشك فى كل عضو جبهه اسلاميه وانت عارف البير وغطاها
    تسلم تقديرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 07:09 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: مراويد)

    هذا عشمي فيك يا مراويد وبقية عقد البورد الفريد ودام الألق والمحبة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 01:09 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    الأخ سناري كتبت
    Quote: تجاني المشرف الزاني , الوضيع,السفيه,السافل, اللواطي,فعال مالايفعل,....

    سبق أن أوضحت بجلاء أني أفضل عدم الخوض في المواضيع
    من النوع الذي يتداول في المنبر هذه الأيام وتتصدي له أنت
    بالدفاع بشتي السبل.... ومن هنا أستغرب أقحامك
    - مثل النص الذي أقتبسته عنك في عاليه.. - في
    حوارنا .. ثم دعني أسألك ألم يتبادر لذهنك أن دفاعك
    بهذه الصورة التي أنتهجتها في هذا الخيط قد أضر بالمشرف وقدم خدمة ثمينة لخصومه؟؟
    لا علينا دعنا نعود لموضوعنا الأصلي ونطرح الموضوع
    بهذا الشكل .. أن ما فعله المشرف ينظر اليه في
    أنه كادر شبابي قيادي لما يسمي بالحركة الأسلامية وقد
    تبواء قيادة أحد أكبر الأتحادات الطلابية بالوطن في
    فترة مفصلية من تاريخ الأنقاذ .000 ولست في حاجة
    لأثبات أن الأنقاذ حكومة عقائدية ذات طابع فاشي بوليسي
    أعتمد علي التجسس والمعلومات الأمنية وسياسة الازرع
    الأمنية الطويلة لذا خصصت جذء كبير من مال الدولة
    لدعم هذه الأجهزة وقد أثبت جناح الترابي أن معظم
    العاملين في الأتحادات والنقابات وأجهزة الخدمة العامة
    من عضوية الأنقاذ هم أعضاء أو متعاونون مع أجهزة
    الأمن ...
    ثانيا قد أشار زملاء المشرف حقيقته الاستخبارتية
    وأنتماؤه أو تعاونه مع أجهزة الأمن ..ولك أن تتطالع
    مساهمات بعضهم في ديسمبر وينائر...
    ثالثا أن المشرف ليس عضو في حزب عادي يقوم برصد
    الساحة وتصنيف الناس وعمل فرز سياسي وأنما عضو في
    الحزب الحاكم مما يشير منطقيا أنتقال المعلومة من
    المشرف وأمثاله لأجهزة الدولة الأمنية...
    رابعا ـ دعني أشير لما أعلنته الأجهزة العدلية هنا
    حيث أعلنت أن وضع المشرف وأقامته بأمريكا جاءت
    تحت ستار اللجوء السياسي ... أي أن المشرف قد كذب
    ولفق وزور وأدعاء معارضة الانقاذ وتعرضه لتعذيب
    والأعتقال ليحصل علي صفة اللجوء ... فماذا نتوقع
    من شخص يتحدث عن الصدق والأمانة وقيم ويتدثر بالأسلام
    ويفعل كل هذا.. ويقوم في ذات الوقت بالدفاع
    عن الأنقاذ وينفي دمغها بممارسة التعذيب والتشريد
    أنطلاقا من كل هذا وعملا يرجح كل صاحب عقل أن
    المشرف هذا كان كادرا أمنيا أو متعاون مع أجهزة
    الأمن علي أقل تقدير ..
    وشكرا
    كمال عباس

    (عدل بواسطة kamalabas on 05-06-2004, 02:58 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 01:14 AM

Imad El amin

تاريخ التسجيل: 10-17-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    سناري

    الاستخدام السياسي هو ماتقوم به انت الان ..التستر علي مدان بحكم قضائي ..وده مربط الفرس في تجربة الكيزان فباسم الانتماء لزمرة صحابة القرن العشرين كان تبرير كل الفظائع /وجريمة التجاني قطرة في محيطها / ولا داعي لتزكيرك بالقتل والاغتصاب والتعذيب ....تم يبرير ذلك باسم الضرورة وباسمها انخرط امثالك في الدفاع عنها ولي الحقائق والمماحقة ..الم يكن من الاشرف لك ان تلفظ هذا الشخص وتدين ما اتي به بدلا عن هذه المماحقة ومحاولات التزوير الفطيرة ....هل تعلم ان مثل هذه القضايا يتفرغ لها خبراء في الطب الشرعي لاتفوت عليهم مثل ترهاتك حول (التجاني كان نايم والمريض جلس عليه ..السائل في محازاة الظهر ..شخص جالس واخر جالس عليه لياتي السائل في الظهر ..او حديثك عن مساج /كما قال المريض/ مساج من شخص نائم...الخ)
    او حينما تعجز الحيلة الكلام بحصل لاي زول ....
    لن تصير شجاعا وتدين هذا الامر لان عقيدتك السياسية تبرر لك الكذب ...ان كنت كوز او معجب بيهم لي الله
    تلك ياعزيزي هي ازمتنا مع الكيزان ..قدرتهم علي الاتيان بكل قبيح وتبريره والدفاع عنه
    اما محاولاتك العاجزة لتبرير رصد السودانيين بواسطة التجاني بانها من ضمن انشطة الاستقطاب التنظيمي العادية فهذا ماكنا نظنه حتي اتي انقلابهم المشؤم وعلمنا ماذا يعني تصنيف الكيزان ..وحبيبك في الله التجاني ما انقطعت صلته بحكومته التي وفرت له (المخارجة) واوته بعد رجوعه ....
    بعيدا عن الحادث الازمة مع الكيزان هي ماتقوم به الان

    (عدل بواسطة Imad El amin on 05-06-2004, 01:20 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 03:37 AM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 03-17-2004
مجموع المشاركات: 19884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Imad El amin)

    من حقنا ان نستخدمها سياسيا كما من حقنا ان نفضح كل ممارسات من ينتمى الى هؤلاء الاوغاد....ولكن يا جماعة ارجو ان نكتب اسم هذا الساقط كاملا :
    المذنب هو: د/ التجانى حسن المشرف مختار

    وانا قصدت من ذلك حتى لا يتضرر عمنا د/التجانى المشرف مختار وهو
    ذلك النطاسى الانسان والذى هو ارفع من اى شبهة وهو اخصائى الانف والاذن والحنجرة،وهو رجل تتحدث عن سيرته الطيبة كل الاوساط الطبية
    ومجتمع السودان وعيادته مشهورة فى شارع الحرية وكثير من الفقراء
    يتوجهون اليها بدون ان يتقاضى منهم اجر فله التجلة والاعتذار والتحية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 06:06 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Imad El amin)

    شكرا عزيزي العمدة....أحزنني أن تنظر فقط للنصف الفارغ من الكوب.. من قبل أشدت بك شخصيا وكذلك عصام جبرالله وأنتما عضوا الحزب الشيوعي...في بوست مرتضي جعفر...لماذا لم أكن كوزا...أم كما قال الشهيد عبد الخالق:حلال علي بلابله الدوح..حرام علي بقية الطير......ُثم ياخ أناما حمل الشيوعيين ولا بحلم إنتصر عليهم لا سياسيا ولافلسفيالسبب بسيط هوإلمامي بمقدراتهم و تاريخهم في كسب هذه الصراعات...كل في الأمر أنني أرغمت علي رواية مشاهد ساقني قدري إليها.

    (عدل بواسطة Sinnary on 05-06-2004, 06:16 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 06:14 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Imad El amin)

    عماد\ بعد التحية
    هل أطمع في ان تشرحلي كيف تسترت علي مدان جنائيا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 07:25 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 14220

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    Hi every one..I've just come across what Sinary has mentioned about health position of Tijanni..I don't want to invlove in questioning the whole position, but what I am trying to say here ..these information could give some hints about what is going on..for the sake of discussion..legally Tajni could benefit from the reasonable dout about his patent mental position..but since he fled out that could be constructed aginst him..at least legally.. so just please read the following information carefully..


    Quote: Premature Ejaculation


    Definitions of premature ejaculation vary. One definition is: ejaculation occurring before penetration. Another is: ejaculation occurring ten seconds after penetration. Yet another is: the inability to delay ejaculation long enough after penetration to satisfy a sexual partner at least 50% of the time.
    Simply, premature ejaculation means that a man ejaculates sooner than he wants to. He is lacking ejaculatory control. The lack of ejaculatory control is one of the most common sexual concerns among men. A ####### researcher reported that 75% of men he studied ejaculated within two minutes of beginning intercourse.

    Premature ejaculation does not necessarily cause a problem, especially when both partners are content. It may, however, cause frustration, dissatisfaction, and anxiety for many men and their partners. Lack of ejaculatory control may seriously impair a sexual relationship. Quite often sexual relating is too short, quite often it consists of quick intercourse only. Quite often it leaves the partner dissatisfied and unfulfilled.

    A man can train himself to learn ejaculatory control. He can learn to delay orgasm. Men complete a similar training process when they learn to control urinary function. The training consists of recognizing body sensations. Just as men recognize when they have a full bladder when they need to urinate, they can train themselves to recognize when they are about to ejaculate. To practice ejaculatory control, engage in penis stimulation to the point just prior to ejaculation. Stop penile stimulation at this point. After a short time, continue stimulation, then stop again, and so on. This treatment is called the stop-start technique. Men experience a point of ejaculatory inevitability. This is the stage at which a man feels the ejaculation of seminal fluid coming and he cannot interrupt or control it. Ejaculatory control can be learned when a man is tuned in to his bodily sensations prior to the point of ejaculatory inevitability and by employing the stop-start technique at this point.

    The stop-start technique is described and outlined in detail in the paperback "Male Sexuality" by Zilbergeld. In addition, a man might benefit from therapy to learn ejaculatory control. UNM students may contact Counseling & Therapy Services at 277-4537 to make an appointment. You may also consult the yellow pages under physicians, psychiatry or marriage and family counselors.

    This page has been accessed 4654 times
    .
    Source: Unversity of New Mexico: Student Health Center
    http://www.unm.edu/~shc1/ejaculation.html




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 01:18 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Kabar)

    شكرا كبار ولك والجميع التفاصيل الكاملة فى قضية التيجانى المشرف




    هذه هى القصة كاملة كما عشناها من البداية الى النهاية مع بعض الإخوة الآخرين وسوف أترك كل شخص يقيّم بنفسه قرار المحكمة فى هذه القضية بعد أن يمتلك الحقائق كما جاءت فى حيثيات المحكمة كما أذكرها. وعملي هذا ليس دفاعا عن الأخ التيجانى ولا إتهاما له لأننا شهود ولسنا قضاة. هى الحقيقة التي قدر لي معايشتها، فرأيت أنّ من واجبي الإدلاء بها مع علمي أنها ستجر لي غضب من كان يريدها من غيري وليس مني .
    أسئلة تمهيدية:
    1. متى بدأ ت هذه المحنة وكم استمرت؟
    بدأت فى ليلة الكريسمس فى عام 2001 وإستمرت الى يناير عام 2004 أى استمرت عامين.
    2. هل أعتقل التيجانى؟
    نعم أعتقل التيجانى لمدة شهر تقريبا وأخرج من السجن بضمانة مالية ترد لشركة الضمان (Bail Company) فى يوم حضور المتهم المحكمة النهائية. والجدير بالذكر أنّ المحقق قد وعد المحامى واتفق معه على ألا يعتقل التيجانى ولكن بالرغم من الإتفاق قام المحقق باعتقال التيجانى وغضب المحامى من هذا التصرف وأعتبره شئ غير قانونى
    3. هل حضر المتهم المحكمة النهائية؟
    نعم حضر التيجانى المحكمة النهائية التى أدين فيها ولكن لم يحدد فيها القاضى نوع العقوبة وقام فيها بتمديد فترة الضمان .
    4. من الذى قام بدفع الضمان؟
    لقد دفع الإخوة الذين عاشوا المحنة لشركة الضمان نسبة 10% من المبلغ الكلى الذى حدد ب25ألف دولار ومن ثمّ قام أخ كريم من فلادلفيا عرف بالنجدة وحسن المعشر وصدق اللسان بتوقيع عقد ضمان مع شركة الضمان بدفع ماتبقى من مبلغ فى حال عدم حضور المتهم للمحكمة النهائية.وألغي الأخ الضمان بعد المحاكمة.
    كان المتهم فى نفس طول التيجانى ولكن حجمه يقل من حجم التيجانى بنسبة 20% -علما بأنّ التيجانى لا يقل عن 220 رطل- وفى كتف المدعى ميلان بصورة واضحة وكان وكان فصيحا جدا يجيد الأخذ والرد.
    5. هل عمل مع المدعى سودانيون آخرون من قبل؟ وماذا قالوا عنه؟
    نعم عمل معه أكثر من أخ سودانى وشهدوا بمشاكله السلوكية.
    هل عمل التيجانى مع المدعى فترة طويلة من الزمن؟
    لم يعمل التيجانى مع المدعى سوى ليلة واحدة هى الليلة التى أتهم فيها التيجانى وكانت على حسب ماذكر فى المحكمة بين الساعة العاشرة والنصف مساء الى الساعة السادسة صباحا. أى أن إحتكاك التيجانى مع المدعى وغيره من سكان البيت دام لمدة 8 ساعات تقريبا يخصم منها فترة النوم.
    9. هل عمل التيجانى فى بيت المدعى من قبل؟
    لا، لم يعمل التيجانى فى هذا البيت من قبل وإنما طلبت منه الشركة العمل فى ليلة الكريسمس (Christmas Eve) لأنّ الموظفين الأمريكان إعتذروا بحجة العيد


    10. هل كان التيجانى فى منزل المدعى وحده؟
    لا، لقد كان هناك إثنان آخرون من سكان المنزل (clients)، وبالإضافة لذلك كانت مديرة (Manager) المنزل موجودة مع التيجانى فى نفس الليلة وفى نفس البيت وذهبت لغرفتها حوالى الساعة 11 مساء.
    11. أين تقع غرفة المدعى؟
    تقع غرفة المدعى مقابل غرفة ال (Manager) ويعيش فيها وحده.
    12. أين قضى التيجانى ليلته؟
    قضى التيجانى ليلته فى صالة الضيوف حيث التلفزيون
    13. كم سنة عمل التيجانى فى هذا المجال؟
    كان يعمل من سنة 1998 الى 2001 وعمل فى شركات مختلفة.
    14هل أتهم التيجانى بالإغتصاب أم بالإعتداء الجنسى وما الفرق بينمه فى نظر القانون الأمريكى؟
    أتهم التيجانى بالإعتداء الجنسى (sexual assault) ولم يتهم بالإغتصاب (rape) والفرق بينهما حسب المراجع القانونية هو أن الإعتداء الجنسى يعرّف بأنّه "The crime of intentionally touching another person in a sexual way without that person's consent, or when that person lacks the capacity to give legally effective consent"
    أمّا الإغتصاب فيعرّف بأنّه "The act of unlawful sexual intercourse accomplished through force or threat of force by one party and implying lack of consent and resistance by the other one"
    ماذا دار فى المحكمة؟
    : أختار التيجانى أن يحكم عليهّI القاضى وحده. (وهذا الإختيار تمّ بطلب من محامى التيجانى وهو الذى أقنع التيجانى بقناعته ببراءته وواثق من القاضي ولم يخسر معه أى قضية. أمّا التيجانى فقد كان مطمئنا لهيئة المحلفين إلا أنّ وعود المحامى غيّرت رأيه وقد ندم على هذا الإختيار ندما شديدا)

    رواية المدعى فى المحكمة:
    المحكمة: هل يمكن أن تقصّ علينا ما حدث؟
    المدعى: نعم، "لقد صحوت من النوم مبكرا لأنّ اليوم كان يوم عيد "الكريسمس" وكان ذلك حوالى الساعة الخامسة صباحا وبدأت العب فى "النينتندو" وإذا بالتيجانى يدخل علىّ فى غرفتى وأنا راقد على بطنى وعلىّ لباس داخلى فقط وسألنى هل تريد دلكا ؟ فقلت لا فبدأ يدلك ظهرى وحاولت أن أصده بيدى ولكنه ثبتّ يدى بقوة بيده وواصل الدلك وبعد قليل شعرت بشئ لزج على ظهرى فعلمت أنّه منى"
    [اذا كان المتهم ممسك بيد المدعى حتى لا يقاوم وبيده الأخرى يدلك فى ظهر المدعى، كيف استطاع أن يخلع المتهم لباسه ليقذف منيا أو ينزل مذيا؟ وطالما أنّ المتهم لم يدخل عضوه فى إست الرجل فلماذا لم يكتفى بالقذف فى ملابسه (الهاء راجعة للمتهم) بدلا من ظهر الرجل؟ وكيف يستقيم هذا مع شهادة المدعى بأنّه لم يرى المتهم عريانا ولم يرى ذكره كما سيأتى.
    المحكمة: هل خلع المتهم لباسه أمامك؟
    المدعى: لا لم يفعل.
    المحكمة: هل رأيت ذكر المتهم؟
    المدعى: لا لم أرى منه شيئا.
    المحكمة: ولكن كيف علمت أنّ الشئ اللزج هو منى؟
    المدعى: أنا وأخى كنا نعمل لبعضنا بعضا سابقا وقد عرفت لزوجة المنى من ذلك الوقت.
    المحكمة: هل رقد المتهم على ظهرك؟
    المدعى: لا، لم يفعل.
    المحكمة: هل شعرت بذكره يتخللك ((penetration؟
    المدعى: لا، لم يحدث ذلك.
    المحكمة: كم قضى المتهم فى غرفتك من الوقت؟
    المدعى: بضع دقائق
    المحكمة: هل قال لك شئ أو فعل شئ آخر؟
    المدعى: لم يفعل شئ آخر ولكن قال لى عندما كان خارجا من الغرفة "إذا أردت دلكا آخر فانده علىّ ".
    المحكمة: لماذا لم تقاومه أو تصرخ لتنادى المسئولة؟
    المدعى: خفت منه لأنّه أضخم منى.
    المحكمة: شكرا، الآن يمكنك الرجوع لمكانك.



    رواية التيجانى:
    المحكمة: هل يمكن أن تقص علينا ما حدث؟
    التيجانى: لقد طلب منى أنّ أغطى فى هذا اليوم لأنّ كل الموظفين الذين يحتفلون بعبد الكريسمس قد إعتذروا وقبلت بالرغم من أنّى قد إتفقت مع الشركة على ألا أعمل بالليل لأنّى لا أستيطيع أن أظل مستيقظا طوال الليل وذلك بسبب معاناتى من مرض ال (Sleep Abnoea) الذى كنت قد عرضت تفسى للطبيب بسببه قبل تاريخ هذا الإتّهام. عندما دخلت البيت قابلتنى المديرة وشرحت لى ظروف سكان البيت وحذرتنى من المدعى بالذات. وعندما جاء هذا الشخص من الخارج بالليل حوالى الساعة العاشرة والنصف ليلا تعرّف على وسألنى عن إسمى ومن أى البلاد أنا وتحدثنا قليلا ثم ذهب لغرفته لينام وفى حوالى الساعة الثانية عشر ونصف بالليل خرج من غرفته ليأخذ بعض ال " "games من صندوق له فى الصالة ولكنى أمرته بالرجوع لغرفته وكرر هذا الفعل عدة مرات وكان محتجّا وأخيرا ذهب وقفل عليه باب غرفته. أما أنا فقد تناولت كتابا كان موجودا فى الصالة وبدأت أقرأ فيه وأذكر أنّ إسم الكتاب كان ....كذا..... وأنّ موضوع الكتاب كان عن ....كذا.... وإسترسل التيجانى فى موضوع الكتاب وكان سلوكا غريبا بالنسبة للمحكمة أن يترك المتهم الموضوع ليروى ما قرأ- ولكن التيجانى قصد أن يثبت للمحكمة أنّه قضى وقتا طويلا مع الكتاب وكان منهمكا فى قراءة الكتاب أكثر من أى شئ آخر حتى مشاهدة التلفزيون[ والذى له تجربة مع التيجانى يعلم أنّ الإرسترسال فى التفاصيل من طبيعته]- وعندما أطال طلب منه القاضى الرجوع للموضوع. فقال التيجانى: " لقد نمت بعد ذلك على الكنبة التى كنت راقدا عليها وقد أخرجت حزامى وأرخيت زرائر بنطلونى لأنّى بدين ولا أستطيع الجلوس او الرقاد بشكل مريح والبنطلون مشدود علىّ. وحوالى الساعة الخامسة صباحا تقريبا صحيت لأجد المدعى يجلس بجانبى ويده داخل بنطلونى يتحسس ذكرى، ففزعت من فعلته وأمرته بالرجوع الى غرفته وفى حوالى الساعة السادسة والنصف قررت أن أغادرللإرتباط بأمر آخر وطلبت من ال(Manager) أن تسمح لى بالذهاب بالرغم من أنّ إنتهاء زمن عملى هو الساعة الثامنة صباحا. وبالفعل سمحت لى المسئولة بالذهاب الى بيتى كما هي العادة في هذا النوع من العمل ومضت لى على الساعات التى عملتها وتجاوزت عن بقية الزمن وبعد أن تركت قام المتهم بالبلاغ ضدى عند المسئولة.
    المحكمة: لماذا لم تبادر أنت لتخبر المسئولة بما حدث؟
    التيجانى: لأنى كنت مزعوجا وكثيرا ما تحدث هذه التصرفات فى مثل هذه البيوت كما أننى لست عاملا منتظما فى هذا البيت فقررت أن أترك دون خلق زوبعة طالما أننى لن أراه مرة ثانية.
    محامية المدعى: هل أنت متزوج؟
    التيجانى: نعم، ولى خمسة أطفال
    محامية المدعى: وأين هم الآن؟
    التيجانى: بعد أن فقدت وظيفتى وضاقت بى سبل المعاش أرجعت زوجتى و الأولاد الى السودان. (وهنا أخذته العبرة وزرفت عيناه دمعا وصمت فترة لم يستطع فيها الكلام.
    محامية المدعى: هل قذفت؟
    التيجانى: لا أذكر شيئا فقد كنت نائما.
    المحامية: أجب بلا أو نعم. هل قذفت؟
    التيجانى: لا أذكر أنى قد وجدت شيئا على ملابسى.
    المحامية: أجب بلا أو نعم هل قذفت؟
    التيجانى: (وهنا غضب التيجانى وبدأ يتكلم بلهجة حادة فيها تحدى وإستفزار): قلت لك لا أذكر المحامية: ياحضرة القاضى إنّ المتهم غير متجاوب مع المحكمة ومعاند ولذلك أطلب شهادة المحقق (Detective)
    المحكمة: يمكنك الرجوع الى مكانك ورفعت الجلسة لقليل من الزمن
    شهادة المحقق:
    المحكمة: ماذا جرى يا مستر ... إسم المحقق....؟
    المحقق: لقد جاءنى الخبر حوالى الساعة ........... وتحركت نحو بيت المدعى وعندما وصلت للبيت قال لى المدعى أنّه مازال يلبس اللباس الذى كان يلبسه أثناء الدلك، فأمرت المدعى بإخراج اللباس وأخذته للفحص وقد وجد عليه نقطين صغيرتين من سائل، وموضع النقطين قريب من منطقة الحزام وعندها أتصلت بالمتهم وأخذنا منه عينة من دمه ووجد تطابقا بين تلك البقع و DNA المتهم فأمرت بحبسه.
    القاضى: أين هو اللباس؟
    المحقق: فى ............... ويمكن أن أذهب لإحضاره
    القاضى: لا داعى لذلك يمكنك رسم اللباس وتوضيح موقع النطفتنين عليه. وتطوع القاضى برسم اللباس على ورقة بنفسه وأعطاها للمحقق ليوضح فيها المكان.
    محامية المدعى: هل تجد تطابقا لقول المتهم مع ما قاله لك عندما إستدعيته لمكتبك لاستجوابه؟
    المحقق: لا،
    محامى التيجانى: إنّ المتهم يدعى أنّك قمت بتسجيل حديثه معك
    المحقق: هذا لم يحدث
    محامى التيجانى: كيف سجلّت ما قاله لك المتهم؟
    المحقق: على ورق فى شكل وقائع (notes)
    محامى التيجانى: أين هى هذه الوقائع التى تتضمن الحديث الذى دار بينك وبين المتهم عندما دعيته لمكتبك لاستجوابه؟
    المحقق: مزّقتها
    المحامى: كيف تمزق الوقائع قبل إنقضاء الحكم وهل هذا أسوبك فى التوثيق؟
    المحقق: نعم، لقد قمت بنقل المعلومات المهمة فى التقرير الذى أعددته.
    محامى التيجانى: لا سؤال لى سيدى القاضى (أى أنّ الأمر واضح لا يحتاج لزيادة)

    المحكمة تستدعى طبيب التيجانى:
    المحكمة: هل المتهم كان مريضا لديك؟
    الطبيب: نعم، وقد كان يعانى من عدة أشياء منها مرض ال"sleep Apnoea" والسمنة والقذف المبكر وداء الملوك ((Gout.
    المحكمة: وماهى علاقة هذا المرض بقضية المتهم؟
    الطبيب: إن الذى يصاب بمرض ال "sleep Apnoea" ينام نوما عميقا ويمكن أن يحصل له إختناق لقلة الأوكسجين فى منطقة الرأس. وذكر الطبيب أنّ المصاب يمكن أن يقوم بأشياء لا يشعر بها إطلاقا. وقد أطال الطبيب فى شرح حالة المرض بتفاصيل لا نذكرها ولكنّه ذكر أنّ حالة التيجانى حالة متأخرة فى سلم هذا المرض وذلك بسبب حجمه.
    شهادة مسئولة البيت:
    المحكمة: هل كنت موجودة فى البيت فى تلك الليلة
    المسئولة: نعم قد كنت موجودة
    المحكمة: أين كنت؟
    المسئولة: كنت فى غرفتى وذهبت كى أنام حوالى الساعة 11 تقريبا
    المحكمة: هل حذرت المتهم من سلوك المدعى؟
    المسئولة: لا أذكر شيئا من ذلك
    المحكمة: هل سمعت أصواتا أو عراكا من جهة غرفة المدعى أو احدا قد دخل غرفته؟
    المسئولة: لا، لم أسمع شيئا
    المحكمة: متى ترك المدعى البيت؟
    المسئولة: ترك البيت حوالى الساعة السادسة والنصف صباحا وقمت بتوقيع أوراق عمله وكان من المفروض أن يبقى للساعة الثامنة - وهذا شئ عادى أن يخرج الموظف قبل مواعيده إذا قام بعمله وكان هناك من يحل محله.
    المحكمة: كيف علمت بالخبر؟
    المسئولة: لقد حاول المتهم فى حوالى الساعة السادسة صباحا فتح باب المنزل ولكن كان الباب مؤمّن بجهاز إنذار وعندما حاول المتهم فتح باب المنزل ضرب جرس الإنذار فصحيت على صوت الجرس فقال المتهم أنّه يريد الذهاب لسيارته. وبعد أن أحضر أوراقه ومضيت له خرج المتهم وبعدها أخبرنى المدعى بما حدث فاتصلت بال "Supervisor" وأخبرته بما قال المدعى.
    محامية المدعى: سيدى القاضى لقد حاول المتهم الهروب من مكان الجريمة.
    التيجانى: لقد خرجت لإحضار أوراق العمل التى ستمضى عليها المسئولة ولم أكن أعلم أنّ الباب مزود بجهاز إنذار وليس من المعقول أن أترك ولا أعلم المسئولة ولا أمضى على أوراق عملى.
    شهادة ال ""Supervisor
    المحكمة: متى علمت بالخبر؟
    المسئول: فى حوالى الساعة السادسة و............ تقريبا
    المحكمة: وكيف تصرفت؟
    المسئول: طلبت من المسئولة أن تمنع المدعى من الحمام حتى وصولى وذهبت مباشرة للبيت واتصلت بالبوليس وأخذنا المدعى للمستشفى وبقيت معه طول اليوم وقام الطبيب بالفحص عليه ولم يجد آثار إعتداء جنسى ولكن عندما أخذنا ملا بسه الداخلية وجد عليها نطفتين من سائل وعندما تمت المقارنة لاحقا وجد أن ال "DNA" فى السائل يماثل DNA المتهم.
    الشهادة على سلوك المتهم
    إستدعت المحكمة شهود التيجانى وشهدوا له شهادة إجابية كل على حسب علمه به ومن هؤلاء الشهود أمريكان قد عملوا معه وترأسوه فى شركات أخر، ومنهم سودانيون أيضا، ومنهم معلمة أولاده.
    وبعدها قامت محامية المدعى بتلخيص القضية وطلبت من القاضى إدانته لأنه مجرم وصورت رجوع زوجته بصورة سلبية يفهم منها المستمع أنّ زوجته هجرته بسبب هذا الموضوع وأنّها غير مكترسة لحضور محاكمة زوجها .
    وفى المقابل قام محامى التيجانى بتلخيص القضية وطلب من القاضى أن يعلن أن المتهم برئ لأنّ الأدلة لم تتوفر وحاول تفسير وجود نقطين فى أعلى لباس المدعى بأنّ المدعى بعد أن رفع يده من ذكر التيجانى مسح يده على لباسه لأنّه لم يكن يلبس غير اللباس ووقف أمام المحكمة لكى يبرهن كيفية المسح .

    دخل القاضى الى مكتبه ثم رجع لينطق بالحكم و كان حكمه ضد التيجانى وإعتبر أنّ وجود ""DNA دليل على إعتداء من التيجانى على المدعى بصورة ما ولكنه إعتداء لا يصل لدرجة الإغتصاب. وبالرغم من أنّ القاضى نطق بالحكم إلا أنّه لم يحدد نوع العقاب وطلب تسعين يوما لينظر فى كتب القانون علّه يجد سابقة يقيس عليها. حينها طلبت محامية المدعى أنّ يأخذ التيجانى للسجن لأنّها خافت من أن يهرب. فرد عليها القاضى قائلا: طالما أنّ جوازه مع المحقق فلن يستطيع الهروب وأمر بتمديد فترة الضمان.
    وبعدها بيوم أو يومين إتصل التيجانى بالمحامى وطلب منه إستئناف القضية إلا أنّ المحامى طلب مبلغ 15 ألف دولار نقدا قبل الشروع فى الإستئناف. والجدير بالذكر أنّ أتعاب المحامى كلفت 18 ألف دولار خلال فترة العامين وقد فقد التيجانى وظيفته وتدهورت حالته المادية تدهورا مريعا وأصبح يستدين من هنا وهناك حتى تراكمت عليه الديون) وبالرغم من ذلك حاول التيجانى أن يبيع بيت الأسرة (وهو بيت وراثة لأنه شخصيا لا يملك بيتا) ليستأنف الحكم إلا أنّه لم يجد من يشترى وقد كان فى صراع مع فترة التسعين يوما وأراد أن يحرك عجلة الإستئناف قبل أن ينطق القاضى بالحكم ويقفل الباب عليه. بعدها بدأ التيجانى حزينا ضاقت به الارض بما رحبت وبدأ يتردد بين فلادلفيا وواشنطن يظهر ويختفى حتى إختفى نهائيا ليظهر فى السودان.
    هذه هى القصة كما ذأتذكر تفاصيلها وشهدتها مع صاحبها فى المحكمة .
    وأخيرا أترك لأهله وأصحابه وأعداءه والذين لا يعرفونه المجال ليحكموا عليه بأنفسهم.


    (عدل بواسطة Sinnary on 05-06-2004, 09:27 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 03:03 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 9648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    نشكرك أخ سناري علي هذا السرد الواضح ـ
    بالنسبة لي، وعلي حسب روايتك ، سأصدق احساسي بأن التجاني برئ ـ والمتحرش هو المريض ـ والمريض مريض نفسي وليس عضوي بالاضافة لأنه اعتاد أن يعملها مع أخوه!!! ـ يعني مجنون وشاذ كمان ـ

    بالمناسبة هل المدعي امريكي ابيض أم اسود؟؟ ـ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 07:26 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Munir)

    نعم صديقي منير ...فقد كانت هذه نقطة مركزية ولكن لم أتجرأ علي ذكرها تهيبا لسهام من هنا وهناك ستصفني حتمابالمحاباة علي أن القضاء الاميركي(اللاإمبريالي ولا عنصري) نزيه وأنما أحاول انا ذر الرماد علي العيون ......
    نعم لقد كانت القضية في منطقة بسموهاwhite neighborhood or sub-urbعندنابأحياء البيض أو الريف الإمريكي وكان المدعي أبيض ,القاضي أبيض,هي الإدعاء بيض,محامي التجاني ابيض إلا هو

    (عدل بواسطة Sinnary on 05-06-2004, 07:55 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 05:56 PM

Anwar Ahmed
<aAnwar Ahmed
تاريخ التسجيل: 01-29-2004
مجموع المشاركات: 2048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    المحترم السناري
    المحترمkabar


    اشكركم على هذه الحقائق في هذا الموضوع , بعد ان كثر المترامين بالشتائم, والخوض في اعراض الناس والاستهزاء بالآخرين, والسخرية منهم, وغير ذلك الكثير...و الاهم تكذيب الغير دون علم ولا درايه. وأكثر الناس الذين يكثرون الكلام يخطئون, ويصبحون مضغه في الأفواه, ولهذا يجب على المؤمن الذي يراقب الله ويخشاه, أن يعلم بأن كلامه من عمله,فإذا أكثر المرء من الكلام, فهو معرض لأن يخطىء, وأن يتناول الأعراض وأن ينهش لحوم الناس في غيبتهم, ولهذا كانت السلامة في الصمت...وليس معنى هذا أن يطبق الإنسان شفتيه, ولا ينبس ببنت شفة...لا...وإنما ليحرص على أن لا يتكلم إلا يالخير, وبما يرضي الله عزوجل.للاسف الشديد هناك فئةفي المنبر ومن المجتمع لا تهدأ ولا تستكين أبدا ولا شغل لها الا هتك اعراض الناس وسرد الشائعات المغرضة والتدخل في خصوصياتهم بكل السبل والوسائل.

    قال رسول الله صلى ((من كف نفسه عن اعراض الناس اقال الله نفسه يوم القيامه و من كف غضبه عن الناس كف الله تبارك و تعالى عنه عذاب يوم القيامه))
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 07:22 PM

فجراوى

تاريخ التسجيل: 08-29-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    Sinnary
    سلام

    قول دى الحقائق الحصلت بالضبط(ياسلام الموضوع حايستغل فنيا ايضا) وسيبك من حكاية استدرار عطف الناس
    انا عارف ده الهدف من البوست
    المحكمه ادانة المتهم استنادا على الوقائع والمعروض امامها من مستندات, مافى اى مشكله فى الحكايه دى, كان ممكن يتم اسئناف او استرحام والعداله تاخد مجراها
    السؤال المهم
    انتو كتنظيم اتوليتو الموضوع من البدايه للنهايه وساعدتو المتهم على الهروب
    ياها دى الكارثه
    انضم فيها وورينا ده حصل كيف؟

    ويادار مادخلك شر اكتر من الحصل
    ملحوظه
    ورقتى التانيه فى الطريق

    عمر ادريس

    (عدل بواسطة فجراوى on 05-06-2004, 07:30 PM)
    (عدل بواسطة فجراوى on 05-06-2004, 07:39 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 07:44 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: فجراوى)

    شكرا فجراوي ولله متأسف جدا لوصفك بالإنتماء لتنظيم معين فهذا تهاتر لا معني له بين مدعي الثقافة وإنقاذ الوطن(سأسحب ذلك حالا) ويعلم الله درجة إرتباطي أو حتي إحتفائ بالتجاني لكن كان هنالك الإحترام المتبادل وكانت الوقفة مع اخوك السوداني عندما تتولاك دواعي الزمان أو المكان ...لن تبحث وقتذاك عن لونه مقابل لونك(أقصد السياسي)
    ودمتم مرة أخري..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 08:30 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 9648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    يا أخ سناري ـ حكاية قضاء نزيه دي سيبك منها ـ في الاحوال الزي دي الا لو نزاهة بالصدفة !! ــ
    كان لازم تدلي بهذه الرواية لتعكس الجزء الآخر من القضية ـ وطبعآ الكثير من القراء لن يعميهم عداؤهم للتجاني عن تلمس الحقيقة ــ

    اذكر مرة شاهدت برنامج في التلفزيون السويدي بعنوان (The killing field in America) ، طول زمن البرنامج يعرضوا لينا في عينات من القتلة وقصصهم ، وطبعآ كلهم سود ـ الي ان انتهوا من التقرير بنموذج اخير وكان عن قاتل أبيض (واحد بس)ـ وفي الآخر قالوا عنه شنو؟؟ مختل عقليآ قال !!!!! ــ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 09:42 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Munir)

    الأخ/ منير أعدك بإفراد بوست قريبا عن الكثير المثير من التمييز والذي يمارس ضدالسود وباقي الأقليات خاصة الأقلية المسلمة ، بعد أحداث سبتمبر ..هذا في بلاد الحرية إميركا ...سأبدأ ذلك بقاعدة كوكساكي المثيرة... و التي أعتذر عن أحداثها بإسم الشعب الامريكي[حبيب الاميركان السود] بيل كلنتون....لكنهم علي كل حال أفضل منا كثيرا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2004, 09:54 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 05-03-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: Sinnary)

    الاخوه/ات
    لظروف كتيره الواحد ما قدر يتابع الموضوع المثار، وهو مهم بالتاكيد.
    الاخ سنارى دون الدخول فى تفاصيل و مغالطه حول تفاصيل القضيه، وحتى لو اعتبرنا الموضوع شخصي (سواء صدقت رواية التجانى او المدعى) سؤال مهم والواحد بيشوف رد فعل اغلبية الناس ما بين الشماته والتشفى وغيره، مش الواحد يسال نفسو شنو الخلا السودانيين/ات الكانو معروفين بميلهم لمضايرة القصص الزى دى او "سترها" ؟؟؟ لا اعتقد ان الاجابه تحتاج لمجهود كبير، تتحمل الجبهه الاسلاميه القسط الاكبر فى هذا التحول والذى لم يبدا بعد انقلاب يونيو بل قبل ذلك بسنوات وذكر الناس هنا عديد من النماذج لاساليب الجبه الاسلاميه فى تسميم مناخ العمل السياسي والثقافى والحياه بشكل عام، بالطبع تتحمل القوى الاخرى قدر من هذه المسئوليه لكن لا يمكن مقارنتها بمسئولية الاسلاميين، نشر ثقافة الحط من الخصوم بكل الوسائل المشروعه وغير المشروعه اطلاق النعوت عليهم وحتى صفاتهم الخلقيه واختلاق القصص والافتراءات عنهم و اشاعة العنف اللفظى والقانونى والبدنى، لن ينسي احد اذاعة اسماء الناس "المتهمين" فى قضايا فى حقبة نميري اثناء تطبيق قوانين سبتمبر، محاكمة ناس "بالشروع" فى فعل اشياء الزنا مثلا، وبعد الانقلاب تم تنفيذ السياسه واسلوب الحكم بشكل متكامل،لا اود الحديث عن المذابح فى الجنوب جبال النوبه و دارفور فهذه معروفه للمتابع،لكن تفاصيل ليست بسيطه هى التى تخلق ايضا حالة الكره والحقد المطلق والعنيف هذه وهى مشروعه جدا حتى وان تجاوزت الحدود،كما نقرا فى بعض الردود والمداخلات.
    ما اود قوله ان الجبهه الاسلاميه وهنا التجانى يتذوقون مرارة ما زرعوه هم بانفسهم بهدف كسر قيم المجتمع التقليديه نفسها لكى تسهل لهم السيطره عليه وقد نجحوا،للاسف، لحد كبير، الا ترى فى دعوتك للناس بالتعامل مع من افسد حياتهم بهذا الشكل بقيم نبيله كالعدل والانصاف، قدر من الاستهانه والاستخفاف بحالهم؟؟؟؟

    ربما اعود اذا وجدت الوقت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-07-2004, 01:46 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 1713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قضية تجاني المشرف ...هل استخدمت سياسيا (Re: esam gabralla)

    عزيزي/ عصام
    أعلم أنك وبسبب إخلاصك التنظيمي قد تعرضت لكثير من العنف الشفهي والمادي ..لكنك حتماضد ثقافة العنف ومع تعميق ثقافة التسامح في ضميرالمجتمع وإلا فنحن فعلا نقوده إلي التهلكة...وسيستقبل أول عسكري( يأتي بعد عركتنا الأولي في الموسم الليبرالي القادم) بالأحضان عندما يخبره بأنه جاء لحسم الفوضي الضاربة أطناب الوطن...لأنناما علمناه غير ذلك في بلد وهبت أحمد عثمان وعبداللطيف.ناهد,مامون سيدأحمد وأمال.

    (عدل بواسطة Sinnary on 05-07-2004, 04:58 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de