|
جريدة الميدان تدافع عن المدعو عادل عبد العاطي
|
جريدة الميدان تدافع عن المدعو عادل عبد العاطي
أعيد هنا نشر كلمة جريدة الميدان التي صدرت بتاريخ 20فبراير 1986م ، ودافعت الافتتاحية عن المدعو عادل عبد العاطي الذي كان متهما وقتها بقتل أحد طلاب جامعة القاهرة فرع الخرطوم . كلمة الميدان : نداء غريب وفظيع وخطير ردد التلفزيون بعد ظهر الجمعة وفي أمسيتها نداء غريبا وفظيعا وخطيرا إذ حث التلفزيون مشاهديه على مساعدة الشرطة في القبض على من وصفه النداء (بالمجرم الهارب ) وذكرت اسمه وقالت انه طالب بجامعة القاهرة ومن أهل عطبرة .. الخ والنداء غريب وفظيع وخطير لانه صادر عن الشرطة في حق مواطن هو في اسوأ الأحوال مجرد متهم ، لم يصدر عليه أمر قبض سابق حتى يتهم بالهروب ، ولم يواجه بعد بالتهمة التي استوجبت القبض عليه وبالتالي لم يقف حتى الآن أمام قاض ، لابد أن يحتاج إلى وقت طويل وإجراءات معقدة قبل أن يدينه ويدمغه بالإجرام . والنداء غريب وفظيع وخطير لان الجهة التي تولت نشره وأذاعته جهاز إعلامي بالغ الانتشار والتأثير ، ولا يمكن أن يخفى عليه الصيغة التي دفعت إليه لا يمكن أن تتفق مع حقائق الوضع المتعلق بالأحداث في جامعة القاهرة فرع الخرطوم . ذلك إن إدارة التلفزيون والذي هو جهاز أخباري تدرك تماما أن التحقيق في أحداث جامعة القاهرة لم يبدأ ، أو هو على احسن الفروض قد بدأ لتوه ، ومن ثم فان الحديث عن (مجرم هارب) سابق لأوانه . وقد اتصلنا برئاسة الشرطة في وزارة الداخلية ، وبرئاسة شرطة الخرطوم ، وفي الحالتين سمعنا الدهشة من صدور نداء مثل هذا ، لانه يخالف قواعد وإجراءات وخطوات القبض على الأشخاص المطلوبين للعدالة ومنها الإعلان في الأجهزة الإعلامية طلبا للمساعدة من الجمهور . ومبلغ علمنا إن الطالب المذكور ، وهو عادل عبد العاطي ، كان بين الذين تم الاعتداء عليهم في أحداث العنف بجامعة القاهرة الفرع وأصيب بجراح ونقل إلى المستشفى حيث قضى بعض الوقت وغادرها ضمن غادرها . وكانت الجهة الوحيدة التي وجهت الاتهام ضد الطالب عادل هي صحف ما يسمى بالاتجاه الإسلامي ، وقد توجه إلى أحد المحامين ليرفع دعوى ضدها . وما أن سمع النداء الغريب في التلفزيون حتى ذهب من تلقاء ذاته إلى رئاسة شرطة الخرطوم وسلم نفسه .
إن هذا حدث لا يمكن السكوت عليه . فإذا كانت الشرطة هي مصدر النداء فكيف أباحت لنفسها أن تخرج عن نظامها المتبع إلى هذا المدى ؟ وإذا لم تكن الشرطة مسؤولة فكيف وجد النداء طريقه إلى النشر عبر التلفزيون ؟ إننا لا نريد أن نتهم الآن جهة سياسية معينة اصبح في مقدورها أن تسخر أجهزة رسمية مثل الشرطة والتلفزيون لخدمتها ضد خصومها السياسيين . ولكن هذا الاتهام سيبقى معلقا ما لم تكشف حقائق كافية لدحضه . إننا نطالب كل السلطة ، ليس فقط وزارة الداخلية أو رئاسة الشرطة أو رئاسة شرطة العاصمة ، أو وزارة الثقافة والإعلام ، أو إدارة التلفزيون ، بالتحقيق في هذا الذي جرى وببيان واف عن الجهة أو الجهتين التي كانت وراءه ، والإجراءات التي اتبعت حيالها .
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: جريدة الميدان تدافع عن المدعو عادل عبد العاطي (Re: خالد العبيد)
|
خالد العبيد
شكرا لك علي ايراد ما اوردته الميدان؛ دفاعا عن "المدعو" عادل عبدالعاطي اتسائل هل عندك ايضا ما كتبته الميدان؛ كعنوان فرعي رئيسي ؛ في يوم 22 مارس 1988؛ حين كتبت : المحكمة تبرئ ساحة الطالب الشيوعي عادل عبدالعاطي ثم اوردت خبر تبرئة المحكمة لي من كل التهم الموجهة تجاهي.. هل عندك نسخة من ذلك العدد ايضا؛ وهلا تطوعت بنشرها؟؟
مصدر طلبي ياتي؛ لان احد اوباشكم؛ ويسمي نفسه خالد علي عثمان؛ قد كتب في البورد الاخر؛ بتاريخ 5-11-2002؛ انني " قاتل وهارب من العدالة" ؛ وفي يوم 6-11-2002 اكد قوله؛ حيث ارجف: "القاتل الهارب- وهذه حقائق سنوردها- عادل مازال التحدي قائماً"
اي انه استخدم نفس عبارات البيان الذي اذاعه التلفزيون؛ في يوم 19-2-1986 ..
وتصور ماذا ؟
لم يوجد شيوعي واحد؛ من الاوباش او الشرفاء؛ ممن قال له انت كذاب ومرجف وان الرجل ليس بقاتل؛ ولا هارب؛ ببساطة لان عادل عبدالعاطي كف عن ان يكون عضوا في حزبهم
فهم يلجاؤا لدعاية الكيزان؛ والتي استهجنوها ذات يوم !!
عادل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جريدة الميدان تدافع عن المدعو عادل عبد العاطي (Re: خالد العبيد)
|
الاخ خالد العبيد تحيه و تقدير اعتقد ان انزالك لهذا البوست غير موفق بل و خاطئ تمامآ واسبابى هى التاليه: 1- اى حزب او صحيفه او انسان سوي يتخذ الموقف المعين لصحة الموقف نفسه و ليس لاتخاذه منه على شخص ما,انا افترض ان ح.ش. اتخذ الموقف اعلاه ليس فقط لان عادل كان حينها عضوآ فى الحزب بل لانه الموقف السليم والحق العادى لاى انسان ,وان هذا الموقف لن يكون مختلفآ لو كان المهتم مختلف معك سياسيآ. 2- احساس المراره تجاه ما يكتبه عادل عن الحزب الشيوعى و كانما هو ناكر لجمائل الحزب عليه لايجب ان تسيطر على ردود افعال الاخرين, ايضآ لانى افترض انها فعلت حينها كواجب من الحزب تجاه احد اعضاءه وليس كجميل تجاهه,كيف يفسر عادل ذلك ؟؟ وكيف يتعامل معه ؟؟ هذا شأن يخص عادل,و لطريقة ردود افعال هذه صار من السهل جدآ استثارة النقاش ببعض العناوين او المواضيع المستفزه من هذا الطرف او ذاك وهما مسجونين فى هذه الدائره المميته 3- رايي الشخصي تجاه "مناكفات او شجارات" (وحسب تقديري المتواضع لا ترقى ان تسمى حوارات ) عادل مع بعض اعضاء الحزب الشيوعى فى هذا المنبر او غيره انها ليست ذات فائده لى كقارئ اوكشخص فى ذهنه كثير من الاسئله حول الواقع السياسي فى السودان,فهى مناكفات محسومة البدايات والنهايات وما بينهما, والادانات والاحكام المسبقه تطغى على كل التقكير العقلانى فيها واذا كنا نتحدث عن حركه سياسيه مازومه فان "حوارات" مثل هذه هى فى ذاتها من مظاهر الازمه ومعمق لها فى ذات الوقت,و جالبه للسأم. اتمنى ان يتوقف هذا الامر ولندر حوارآ نقدى مسئول وعميق واعتقد ان هناك من القضايا ماهو جدير بالحديث حولها. مع تقديرى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جريدة الميدان تدافع عن المدعو عادل عبد العاطي (Re: esam gabralla)
|
الاستاذ اسامة دعني اختلف معك في في ان هذا البوست هنالك مايستدعيه ولي ان اذكر الاتي ينطلق الاستاذ عادل في مجمل حربه التي نذر لها حياته من مرارات واحقاد تخصه ولكنه يجنح دائما الي التعميم فكيف يمكنك التحاور مع شخص يراك عضوا في عصبة مجرمين ومشكوك في ذمتهم المالية ...الخ ةبرغم محاولات العديدين لتنبيهه الا انه لم يرعوي الاستاذ عادل بتناول العديد من القضايا من ضمنها ماهو حيوي بل ومن بؤر الصراع السياسي التنيظيمي داخل هذا الحزب يتصدي لها شباب نابه وجسور لا يمكن وصف ما يقوم به عادل الا بالتخريب واحباط الهمة لذلك وجب لتفريق بين حيوية هذه القضايا ودوافع المدعو عادل وهذه مهمة لابد ان يضطلع بها كل من حرص علي الاصلاح السياسي والتنظيني داخل هذه المنظومة واضعف الايمان لايجدي هنا
مع كامل تسليمنا بحق اي فرد في تغيير مواقعه الفكرية والتنظيمية الا ان هذا الحق لايعني استخدام ما امتلتكه من تجربتك السابقة في التخريب واطلاق الاخبار والتحليلات التي تهدف الي الهدم دون اعتبار لتجارب الاخرين وكانما كتب علي التاريخ ان يكون الاستاذ عادل اخر الشيوعيين خلال كل ماكتبه عادل اليس غريبا وليس مصادفة الا تجد مايدعو الي لحظة من تقدير ذلك مايؤسف له وان شئت عدت بافادات من احاديث عادل اللبرالي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جريدة الميدان تدافع عن المدعو عادل عبد العاطي (Re: Imad El amin)
|
عماد الامين
يعجبني فيك حماسك؛ ودفاعك عن حزبك؛ ولكن لا يعجبني فيك ان تدافع عنه بالحق والباطل؛ وان تفارق في ذلك؛ الحقيقة والمنطق في آن ...
كتبت ----------- ينطلق الاستاذ عادل في مجمل حربه التي نذر لها حياته من مرارات واحقاد تخصه ---------- المنطق وعلم اللغة يقولان؛ ان من ينذر حياته لشي؛ لا يفعل شيئا سواه؛ وها انت يا عزيزي تري؛ او لا تري؛ انني امارس عملي واطور مقدراتي فيما يتعلق بالمجال الذي اعمل فيه؛ وادعو وانشط في سبيل تكوين حزب سياسي جديد؛ واكتب للصحف والمجلات؛ وانشط في منظمات مدنية مختلفة سودانية وبولندية وعالمية؛ فهل هذا حال من نذر حياته لحرب ضد حزب هو في نزعاته الاخيرة؟
اما الحقائق فتقول؛ ان ما تسمية انت بالحرب؛ والتي نذرنا لها كل حياتنا؛ انما هي سجالات متقطعة؛ دارت لمدة شهرين وانتهت في بورد سودان نت؛ وتدور هنا من حين لاخر في هذا البورد .. وان كل هذه السجالات ؛ ترجع بدايتها لشهر اكتوبر من العام الفائت؛ وذلك عندما انقض اوباش الشيوعيين علي؛ كالذئاب بعد تقديم افادتي في بيان حزبهم الكاذب في هولندا؛ وايضاح ان الاخ امجد ابراهيم كان عضوا في الحزب الشيوعي ببولندا؛ الامر الذي اثبته بيان فرع الحزب الشيوعي ببولندا؛ والذي اثبت افادة امجد وافادتي في هذا الصدد؛ وكذب -بتشديد الذال- بيان فرع هولندا..
اذن فانت تعتبر ان امرا بدأ في اكتوبر الفائت؛ هو شي نذرت له حياتي؛ والتي مر منها 37 ربيعا؛ فكيف هذا النذر بحقك ؛ ثم انك اذا ظننت ان هذه حرب؛ فانت اذن لا تعرف الحرب الحقيقية ؛ حيث ما هذه الا مناوشات؛ ونحن نعد حربنا لمن يستحقها؛ وما مناوشاتنا لحزبكم؛ الا لانه ردف نفسه معهم ؛ ثم للمارساته البشعة التي تعطل استعداداتنا؛ واستعددات كل القوي الشريفة؛ لهذه الحرب الحقيقية بين قوي الظلام والتسلط من جهة ؛ وقوي التنوير والتحرر من الجهة الاخري.. ثم تزعم ان كل هذه الحرب المفترضة ؛ والتي نذرت لها حياتي - ايضا افتراضا- ؛ انما تنطلق من مرارات واحقاد تخصني .. وهنا ايضا يخذلك المنطق والحقائق .. فالمرارات كما نعلم؛ تتجمع في الغالب من تجارب سيئة مع بشر محددين؛ فهل تزعم انت ان هناك تجارب سيئة لي مع الشيوعيين؛ ولدت هذه المرارات؛ وما هي هذه التحارب اذن؛ وما هو موقفك منها؛ وهل ادنتها لكيما تخفف من مراراتي؛ ام انه القوب يلقي علي عواهنه دون تفكير ولا رشد.. ثم ناتي للاحقاد؛ وانت تعرف ان الحقد ياتي اما بسبب الحسد؛ او بسبب العجز؛ او نتيجة للقهر .. فهلا اوضحت لي ماذا تملكون مما لا املك؛ مما يجعلني احسدكم؛ وماذا اعجز عنه؛ في مواجهتكم؛ او فيما تقدروا عليه؛ حتي احس امامكم بالعجز؛ ثم الحقد؛ واي قهر مارتموه علي؛ حتي احقد عليكم .. الحقيقة تقول ان كل هذه الاسباب منتفية؛ اذن فالحقد كنتيجة لازمة لها منفي؛ الا ان يكون عندك اسباب اخري لتفسير حقدي؛ فهاتها..
كما ينفي قولك عن المرارات والاحقاد انها تخصني؛ ان كل هذه المناوشات؛ والردود من طرفي؛ قد اتت دفاعا عن انس آخرين؛ اسئتم لهم في بيانتاتكم ودعايتكم؛ بدئا من الاخ امجد ابراهيم في بيان فرعكم الكاذب بهولندا؛ ومرورا بكامل عبدالرحمن الشيخ؛ وانتهاءا بالمواطنين الثلاثة الذين شنعتم بهم في عدد الميدان قبل الاخير؛ ولو تلاحظ انني لم ارد؛ الا عندما جلبتم هذا الوحل الي المنابر التي انا عضو فيها؛ ولا تظنن ان كل الناس تسكت عن الخطا؛ ولا تجهر بالحق؛ فليس كل الناس مثل اوباش الشيوعيين
اما ان ذهب ظنك؛ وبعض الظن اثم؛ ان "حقدي" المزعوم؛ مسببمن من سلوك اوباشكم ممن عددتهم؛ ممن اساؤا الي اسرتي وافرادها؛ فاعلم ان لا حقد ولا شي؛ حيث ان الانسان يسئ الي نفسه؛ ولا يمكن ان يسئ اليك انسان؛ اما ما وعدتهم به من العقاب ان ظفرت بهم؛ فم يستحقوه؛ وهو حق من اسئ اليهم؛ ولا املك انا التراجع عنه؛؛ وهو حقيقة ستراها مراي العين؛ ان ظفرت بهم؛ فمثل هؤلاء الساقطين لا يرتدعوا الا يالاسلوب الذي يعرفون؛ انهم يخافوا ؛ ولا يخجلوا ..وصدقني ليس هذا القول من جنس تهديدات وجعجعة حزبكم الفارغة ...
نواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جريدة الميدان تدافع عن المدعو عادل عبد العاطي (Re: Abdel Aati)
|
تقول يا عماد الامين ------------ ولكنه يجنح دائما الي التعميم ------------ ازعم انك انت من يلجأ الي التعميم؛ اذا كنت تفهم معني التعميم؛ فالتعميم ليس في مطلقه خطأ؛ وانما التعميم هو احد وسائل البحث العلمي؛ حيث تنطلق من وقائع محددة؛ لتربطها مع بعضها؛ وتعممها في صورة قانون؛ ثم ترجع لما عممته؛ لتقارنه بالوقائع الجديدة؛ وتضبط التعميمات من جديد؛ وهكذا في حلقة دائبة في الانتقال من المخصص الي المعممم؛ وبالعكس ..
ازعم انا؛ اني في كل محاوراتي معكم؛ قد كنت الجأ الي التوثيق؛ وايراد الامثلة؛ وتوثيقها؛ والاتيان بها من مصادر ومرجعيات مختلفة؛ ثم من بعد اعمم ما تراكم من معلومات؛ حينما اظن انها تجري في نسق واحد؛ في حكم عام .. لناخذ مثلا قضية اغتيال الشخصية؛ فقد كتبت عنها مقالا طويلا؛ قدمت فيه اولا تعريفي للمفهوم؛ وتحدثت عن تاريخه ؛ وضربت نماذح مجددة ؛ لم ينفها ايا منكم؛ من ممارسات اغتيال الشخصية؛ والتي تنطبق مع التعريف الذي قدمته؛ ثم استخلصت النتيجة بان حزبكم قائم علي ممارسة اغتيال الشخصية؛ كاحد اسلحة الصراع السياسي..
لم اكتف بذلك فحسب؛ وانما اتيت بشهادات عديدة؛ منها شهادة الاستاذ حيدر ابراهيم علي؛ والاستاذ عرمان محمد احمد؛ والاستاذ عبدالله علي ابراهيم؛ واغلبهم مما تكنون لهم احتراما وتقديرا ؛ وقد قالوا بصريح العبارة انكم تمارسون هذه الممارسة .. ثم اتت شهادات محايدة من بعض اعضاء البورد؛ اكذت انكم تمارسوا هذه الممارسة؛ وقالت انها لا تحتاج لتدليل؛ ثم اثبتوها انتم؛ في الممارسة العملية؛ بنشركم اسماء البشر هنا مثلثة ومربعة؛ ملصق بها وصف الخائن واعميل والساقط؛ دون اي ادلة؛ ثم اثبتوها مرة اخري؛ عندما نهشتم كالذئاب المتوحشة؛ كل من عن له ان ينقدكم؛ فكان الساقط بالثلاثة؛ والمريض نفسيا؛ والراغب في ترضية الكيزان؛ والاسلاموي الصايع؛ وعارم ابو المعاصي؛ وعطوة الجزار؛ ودخل بعضكم في مواضيع الطلاق والزواج؛ وغيرها من القضايا الشخصية؛ فاثيتم التهمة التي حددت ورصدت تاريخيا؛ في الممارسة العملية وآنيا ..
فاين هو التعميم المخل؛ واين هو التعميم العلمي؛ في كل ذلك ؛ وما موقعكم وموقعي من هذا وذاك .؟؟
ونواصل ...
| |
|
|
|
|
|
|
الاخ (Re: خالد العبيد)
|
الاخ عادل لك تحيات الورد في البدء معذرة ان كانت كلمة (المدعو) اغضبتك واعتبرها مسحوبة من طرفي لنمهد لحوار موضوعي بعيدا عن التعصب الاعمى غير المجدي اطلاقا ساحاول حسب ما يتوفر لي من مصادر ان اتحصل لك على نسخة الميدان المطلوبة . الاخ عصام لك تحيات الورد انزال البوست اعتبره ضرورة وليس من باب رد الجميل لاحد. واوضح ذلك لاحقا لك مني كل الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ (Re: خالد العبيد)
|
الاخ خالد
لك التحية ما في مشكلة كلنا ندعي باسمائنا؛ وليس فينا من يستعمل اسمه؛ بقدر ما يستعمله الناس؛ ويدعوه به .. كنت قد سألتك من قبل سؤالا ولم تتكرم بالاجابة عليه؛ وهو ما مدي علاقتك مع خالد العبيد زميلي في الفرع؛ هل هو تشابه في الاسم ؛ ام ان هناك علاقة ما ؟
عادل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جريدة الميدان تدافع عن المدعو عادل عبد العاطي (Re: خالد العبيد)
|
عزيزي خالد العبيد هذه الدعوة القديمة الجديدة يرددها الان وبعد البت فيها قضائيا اعلام مايسمي المؤتمر الشعبي فهذا الكيان الغريب اورد في صحيفته اخر لحظة ان حادثة الاغتيل يسال عنها عبدالعاطي وليس ياسر عرمان اورد هذا حتي يعلم عادل الليبرالي من هم احق بحقده وعداوته واعتقد لايوجد شيوعي يمكن ان يشمت في الليبرالي بل الواجب المقدم سابقاو حاليا التضامن مع الليبرالي ضد هؤلاء التتار ان لم يكن احتراما لتاريخ مجيد شكل ويشكل جزء من وجدان العديدين منهم فليكن تضامنا مع سوداني براءه القضاء وتابي حثالة الا العودة الي قانون الغاب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جريدة الميدان تدافع عن المدعو عادل عبد العاطي (Re: Imad El amin)
|
عماد الامين
هذه الدعوة القديمة - الجديدة يرددها اوباش الشيوعيين - مثل خالد- والكيزان الاوباش - من نوع اخر لحظة وغيرهم - ولعلمك انه اذا كان الشيوعيين يهابوا مثل هذه الدعوات ومن خلفها؛ فانا لا اهابها ولعلمك اني قريبا جدا ساكون بالسودان؛ وساتجول مكان اشاء وحيث اشاء ولعلمك اني لا احتاج لتضامن حزبكم؛ ولا آبه بشماتته؛ ويكفيني فخرا ان اوباشه التقوا مع الكيزان في كذبهم وافكهم عن شحصي الضعيف؛ كما التقي الترابي وقيادة حزبكم .في افك علي الشعب السوداني....
عادل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جريدة الميدان تدافع عن المدعو عادل عبد العاطي (Re: خالد العبيد)
|
الاحباب.. الارباب السمحين عصام وعادل و خالد وعماد وكافة سكان القطاعين التقليدى والحديث الدنيا ليل. والبصر لم يعد يسعفنى حتى فى اقتناص النظرة الاولى. فقد اصبح مغضوضا غصبا عن السميكتين امامه. وليس فى مقدورى القراءة فى ضوء الشمس الا بصعوبة, فكيف حالى مع اضواء الشاشة الما غشاشة. ولو انتظرت حتى الصباح, اخشى ان تستلفنى العبودية الجديدة, واغوص فى لجتها, واضيع, وتضيع مداخلتى كما هى العادة. عن لى ان اشكر عصام جبرالله, على ان وفر علىّ عناء التفكير فى مسائل اسهلها ارهاق للذهن والجسد الواهنين خلقة. واعتب على خالد فى استخدامه لغة نحاول التخلص منها, لانها ببساطة لاتشبهنا, حتى وان استخدمت ضدنا فى ذات يوم من الايام. ربما كنت اقف موقف الضد من فكر وكتابات الاخ العزيز عادل عبد العاطى, وهذا شان يخصنى, وحق استحققته دون من من احد, ولكننى فى ذات الوقت اقف مدافعا, بدون تحفظ, على حقه فى كتابة مايراه يعبر عن نفسه وفكره ودون من او اذى, فهذا حقه/حقى, الذى نتحمل كل هذه الاهوال الان دفاعا عنه ونروج له (الحق) فليس فى اول منعطف يصيبنا فيه طرف السوط نتقهقر ونتراجع عما انفقنا العمر كله قتالا من اجله. ارجو ان تحسبوها براحة. لعلكم تجدوننى محقا ولو بعض الشئ.
الاحباء نسيت ان اضيف نقطتين اراهما هامتين للغاية الاولى, تتعلق بما اورده عصام, وايده فيه عادل, وهو ان الميدان حينها لم تكن تدافع عن مجرم, بقدر ماكانت الرؤية امامها واضحة, من ان المتهم برئ تماما مما نسب اليه, الامر الذى وصلت اليه المحكمة, حين اعلن القاضى انه- ان لم تخنى الذاكرة- وبضمير مستريح تماما, يعلن براءة المتهم, من كل التهم المنسوبة اليه. مما يؤكد ان الميدان لم تكن تدافع عن باطل. وتساؤل عادل كان فى محله,اذ لماذا نذكر نصف الحقيقة,ونمسك عن نصفها الاخر؟ ليس فى هذا اى عدل. النقطة الثانية, انتبهت اليها, بعد ان اعدت قراءة مساهمتى المتواضعة, حول دفاعى عن الاخ عادل وهى ان عادل نفسه لايحتاج لمن هو مثلى لكى يدافع عنه.
حبى لكم اجمعين والحب موصول منعم الجزولى
(عدل بواسطة Gazaloat on 12-17-2003, 05:37 AM) (عدل بواسطة Gazaloat on 12-17-2003, 05:44 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جريدة الميدان تدافع عن المدعو عادل عبد العاطي (Re: Gazaloat)
|
هدا من عبد الروؤف ابراهيم جميل الى عادل عبد العاطى بخصوص كتاب ثوره شعب محررانه هما التجانى الطيب وعمر مصطفى المكى وحسب داكرتى والله اعلم فان قاسم كان طوال فترة حكم الفريق عبود كان فى براغ ولدلك قديكون دلك هو السبب فى عدم دكر اسمه واراك تتباكى على عمر مصطفى المكى فى وثائق العيد الاربعين وارجوا توجيه هدا السؤال الى الاخ الخاتم عدلان لانه كان رئيسا للجنه احتفالات العيد الاربعين وعبر هدا المنبر اوجه سؤالى الى الاخ الخاتم هل هناك جهه رسميه طلبت منكم حزبية طلبت منكم شطب اسماء عمر مصطفى المكى واخرين من اى وثيقة حزبية تعرض فى العيد الاربعين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جريدة الميدان تدافع عن المدعو عادل عبد العاطي (Re: متوكل بحر)
|
الاخ متوكل بحر
تحياتي الطيبة
الي عبدالروؤف ابراهيم جميل والله السبب دا لو اقنعك فيحالة الشهيد قاسم امين؛ فهذا شأنك !! وما رأيك في اتهام نفسالكتاب للقائد العمالي محمد السيد سلام بانه انتهازي؛ وكيل الشتائم والتعريض به طوال فصل كامل وفي العديد من الفصول الاخري؟ لا يهم من هو مؤلف الكتاب؛ ولا من كان رئيس لجنة المهرجان؛ وانما المهم ان هذا نهج ثابت في الحزب الشيوعي؛ رغم تعدد الكتتاب وتغيرهم .. كما اني لا اتباكي علي عمر مصطفي المكي؛ وما اختيارك له وسط مجموعة ذكرتها؛ الا لانه ترك حزبكم؛ لذلك تصور الامر وكاني اتباكي عليه؛ ولكن القريب والبعيد يشهد بان عمر مصطفي لم يخون الشعب والوطن؛ وان اختلف معكم .. وعند وفاته لم تنعه الميدان؛ وهو الذي كتن من مؤسسيها واحد من بنوها والكاتبين المميزين فيها ..
عليك يا عبدالروؤف ان تعالج مثل هذه المسلكيات والنهج في حزبك؛ قبل ان تاتي للمغالطة هنا والطلب مني سؤال الخاتم او غيره؛ واذا اردت فاسال الخاتم بنقسك ؛ فليس هو بابعد مني عنك؛ ولا انا باقرب منك اليه ..
عادل
| |
|
|
|
|
|
|
خالد (Re: خالد العبيد)
|
الاخ عادل خالد عبيد الذي تعنيه هو صديق مشترك بيننا وليس انا وقد اشتهر بخالد الديم .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جريدة الميدان تدافع عن المدعو عادل عبد العاطي (Re: nabta)
|
نبتة الكذاب
ما ادراك فربما انا اريد ان اوصف بالخبل ؟؟ وحين لم تقطعها وتلصقها انت ؛ هذه الجملة ؛ فساقوم بالامر انا .. والجملة هي: --------- الكاذب نبتة كتبت --------- ودعنى هنا اقدمه لك حتى تعرفه اكثر فهو ساكن فى هولندا حيث يصرف شئون مسلميها من خلال رئاسة المجلس الاعلى للمسلمين فى بولندا فيقضى فى المواريث والطلاقات بما يرضى الله وصفيه ويعلم ابناء المسلمين غسل الجنابه وادعية تقال عند ابواب المراحيض واخرى لجلب الرزق .وعند القيلوله لا يضع ثيابه من الظهيره وانما يرتدى فوقها ما يهيأه لاداء دور اليسارى الواقف شمال كل الاحزاب. ----------- اولا : انا لست ساكنا في هولندا؛ وهذه كذبة اولي ثانيا: ليس هناك ما يسمي بالمجلس الاعلي للمسلمين في بولندا؛ وهذه الكذبة الثانية ثالثا: لست رئيسا لهذا المجلس المقطوع من راسك ؛ ولست رئيسا لاي منظمة اسلامية او غير اسلامية في بولندا؛ وهذه الكذبة الثالثة رابعا: لا اقضي في الناس في المواريث والطلاقات ؛ وهذه الكذبة الرابعة خامسا: لا اعلم ابناء المسلمين غسل الجنابة وادعية تقال عند ابواب االمراحيض واخري تقال لجلب الرزق؛ وهذه الكذبة الخامسة
اذا كنت قد قلت خمس كذبات في جملة واحدة ؛ فهل تعتقد ان هناك من سيصدقك في حديثك عن ما دار في سودان نت ؛ والذي علي عكسك انا موثقه جيدا ؟؟ --------- انتهي الاقتباس
Re: اللياقة والشجاعة واحترام الذات في زيارة التجاني الطيب لامريكا
فهل عندك رد ايها الكذاب ؟؟
اما قاموس السباب - لو صح اني اسبكم - فاين اكون تعلمته لولا عندكم؛ ولكنه وصف فقط يا عزيزي لحالكم ؛ ولا تلوم المرآة علي قبح وجهك ..
عادل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جريدة الميدان تدافع عن المدعو عادل عبد العاطي (Re: خالد العبيد)
|
المؤسف في كل ما يأتيه هذا العادل ليس السفاهة وقلة الأدب والتي بلغ فيها شأوا عظيما ، لا ، لكن أنما هو افتراضه الغباء عند الأخرين وبالمقابل _ كما في كل حالة هيستريا مشابهة _ تأكده بشكل شيطاني من ذكائه وتفرده هذا الرجل الذي هو عالم للحدود الضيقة !!! وعلي كل فاذا كانت ردودنا علي اسفافه المالكي ستبني فوق موته الماثل قبة ، أذا كان حكنا سيلمعه زي صواني البايرة فليواصل ، لكنا نحن الأوباش ببسيط جهدنا هذا سندع كما يقول طاغور همسات لوعته تسكت وتصبح صامته في مثل هدؤ وكر العصافير النائمة !!! وأحمد ربك بعدد نجومه اننا لسنا أوباشا لأنك وقتها لن يكون بأستطاعتك ترديد هذا السفه حتي في الحمام!!! وصدقني يا عادل لا أحد في الدنيا ولا في بعدها يستطيع منعنا الدفاع عن حزب جئناه من موقع جوع وحفي وعري لا من موقع قراية العصاري وشغل ثقافة ثقافة ، لا رغبة منا في التميز والقندفة !! لن تصدنا رجاءات الأخلاقيون القدامي الجدد في البورد أو خارجه فأنا أعتقد أعتقادا جازما لا مرد له بأن البذاءة لا تدفع الا ببذاءة مقابلة كما ان الصواريخ لا تواجه الا بصواريخ مضادة ، أما الذي أختار أن يكون مسيحا فهذا هو شأنه !!! واذا كنا يا عادل أعمياء بصيرة وبصر فأنه لم يبلغ أمرنا مبلغا لا نفرق فيه بين النقد الموضوعي من موقع الأختلاف لتجربة الحزب وتاريخه والنقد من موقع العداوة والخصومة الفاجرة ، وهذا الأخير يتحول سريعا للحالة التي أنت فيها .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جريدة الميدان تدافع عن المدعو عادل عبد العاطي (Re: خالد العبيد)
|
لانك ذكرت الابتدائى و نسبت اليه الاخطاء فى ردك وقد كان ذلك مدعاة للاستغراب لانى كنت اعتقد ان فترة الابتدائى فترة كلها براءة و نقاء لانها تقع فى الطفولة . ولكن حينما قرات قولك الذى يفهم منه انك تعتقد ان الاخطاء مرتبطه بفترة الابتدائى , و كنت انا حقيقة محتار من اين تأتّى لك حيازة هذا القاموس الضخم من السباب والشتائم, ولانك لا يمكن ان تكون قد تعلمت هذا فى الحزب فبدا لى انه من المنطقى طالما انك تصف الابتدائى بالاخطاء انه لابد انك قد كنت ولداً غير مهذب فى الابتدائى وان طفولتك كانت شقيّة و قضيتها فى تعلم الكلمات البذيئة وتحويش عبارات السباب و من هنا جاء امتلاكك لهذا القاموس المسيئ الذى تستعمله ضدنا . هذا ما قصدته انا حينما قلت لك الابتدائى, أما الشرح التفصيلى الذى اوردته فانه يخصك وانا لا اعرفه ولم اقصده.
| |
|
|
|
|
|
|
|