|
Re: ماذا يحدث بدار الإذاعة السودانية .. رفقاً يا جوار بالحقيبة .. للتوقيع (Re: عبير خيرى)
|
عبير خيرى تحية طيبة. وبعد. قرأت مقالك مرة واثنتين، وثالثة اخرى وكنت على عجل. غير انى لم افهم ما الموضوع. اريد منك ان تشرحى لنا بلغة واضحة، وبسيطة، ومباشرة، ومختصرة، الموضوع. ولاحظى انك تكتبين فى موقع يسع الدنيا، من ناحية الجغرافيا، وفوارق الزمن، واللغات المستشكلات، والناس حدوب على الوطن ومصائره، الصغيرات والكبيرات. وانتى شاعرة مجيدة. ما من شك فى ذلك. والشعر عاطفة تطغى احيانآ على الخبر، وعلى المراد من الكتابة.
أها..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماذا يحدث بدار الإذاعة السودانية .. رفقاً يا جوار بالحقيبة .. للتوقيع (Re: Adil Osman)
|
أخي الكريم عادل عثمان
أنا أتحدث عن ظاهرة تحسين الأغاني ومعالجتها موسيقياً بحيث تتفق مع إيقاع هذا العصر
ما يحدث الآن هو :
تم الاتفاق على العمل في حوالي (200) أغنية حقيبة يأخذها الموسيقار محمد حامد جوار ويقم بتفريغها بواسطة آلات حديثة للمعالجة الموسيقية ، يأخذ فيها صوت الفنان صاحب الأغنية ويرمي باللحن القديم في سلال المهملات ، ثم يعود ليأخذ صوت الفنان ويلصقه على عزف آخر قامت به فرقته الموسيقية بحيث يظهر أن هذا الفنان سجل هذه الأغنية في هذا الزمن . أنا أعتبر هذا الشيء نبش لذكرى من نحب
أتمنى أن اكون أوضحت ما رميت إليه سابقاً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ماذا يحدث بدار الإذاعة السودانية .. رفقاً يا جوار بالحقيبة .. للتوقيع (Re: عبير خيرى)
|
عبير يا منقة
فهمت وانا سمعت شريط لعائشة الفلاتية فيه نفس الشغل..لكن لقول ليك نحن
كان ما سمعنا الشخشخة وقلبت الاسطوانة يعلم الله ولا بنتكيف..دحين الشغل
ده ليكم انتوا براكم...والله يا عبير بزهج لما واحد يقول لى ناس الحقيبة
ديل صوتهم ما واضح وما بظهرو الكلمات ..ياحبيبة ديل غنوا بدون
مايكرفون وكانوا بسمعوا حفلة كاملة فى حوش 6000متر لكن الشغلة دايرة
شوية تركيز واهتمام من المستمع..جميل اذا كان بتقرب تلك الكلمات
الى الشباب لكن انا خايف من لخبيت الكلام ..نوع البقول ليك والصدير
الطافح زى خليج الروم..وكيف الحياة غير نيمك اهم شىء النطق الصحيح
للكلمات يا عبير وتسلمى،،،
| |
|
|
|
|
|
|
|