وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 02:21 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عمر ادريس محمد(عمر ادريس محمد & فجراوى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

المفصولين للصالح العام......!

06-25-2005, 05:16 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
المفصولين للصالح العام......!

    الأخوه والأخوات

    الأعزاء




    فى اتفاق القاهره بين التجمع وحكومة الانقاذ هناك أشاره على تكوين لجنة لرفع المظالم ودفع الضرر..للنظر فى قضايا المفصولين من الخدمه العامه ورغم ان الفقره لا تتحدث عن رفع الضرر ومحاسبة المسؤولين عنه نتيجة (الجوبكه) والتسويات...والضغوط التى حدثت اثناء وبعد المفاوضات.
    اعتقد ان المطلوب قرار سياسى واضح بارجاع المفصولين وتسوية اوضاعهم....وعلى المفصولين انفسهم تقع مسؤولية استلام قضيتهم واستكمال نواقص الاتفاق.


    انها معركه تتطلب تتضافر الجهود.....والعمل المنظم لتصل لغاياتها.


    ادعوا كل المفصولين للصالح العام فى هذا البورد....من جميع الاتجاهات اقتراح مايرونه مناسبا لدعم هذا الحمله.

    ولكم الشكر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-26-2005, 04:36 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote:

    الرأى العام

    السبت25يونيو2005

    إعادة المفصولين للصالح العام بين رغبة الساسة ومتاح الإدارة !!

    تقرير: أحمد يونس

    عاد العريس (م .ض) الي عمله بعد شهر العسل، وعوضاً عن الإحتفال بعودته، ناداه مديره وسلمه مظروفاً مغلقاً، فتحه فوجد أمرًا بإحالته للتقاعد بإلغاء الوظيفة، فعاد الي منزله وعروسته، وحين أخبر ''العروسة'' بإحالته للتقاعد، قالت بروح تمتزج فيها المرارة بالدعابة: يا زوجي العزيز ماذا سأقول لصديقاتي عن عملك ؟ فأنا لا أستطيع القول بأن زوجي بـ ''المعاش'' لأني ما زلت شابة وعروسة جديدة!

    وتجاوزت الأسرة الشابة بهذه الملودراما المأساوية صدمة الفصل للصالح العام، لكن أسراً أخري خانتها القدرة علي إحتمال الفصل، فتشردت، وترك أبناء ها مدارسهم، بعض الزوجات تطلقن، وأخري أصابتها أزمات نفسية وإجتماعية، بينما غادر البعض البلاد الي المهاجر البعيدة.

    هذا ليس سيناريو لمأساة صنعها خيال كاتب متشائم، لكنه نحت في أرض الواقع خلال فترة أوائل التسعينات إلي أواسطها، والتي تبني فيها الحزب الحاكم سياسات جديدة تهدف إلي تمكينه من الدولة وترسيخ أقدامه وسلطته.

    * مسمار جحا

    ترسم قضية المفصولين للصالح العام أكثر من علامة تعجب، ففي الوقت الذي ترفض فيه بعض اللجان الحكومية تقديم ما عندها من إحصاءات، تنشأ بموجب إتفاق القاهرة لجنة مشتركة بين التجمع والحكومة، لجنة رفع المظالم والضرر، التي تنحصر مهامها في حصر المظالم، والأستماع للشكاوي، وإعداد الكشوفات، وفتح الباب أمام المظلومين من عضوية التجمع.

    ومع النص في الإتفاق علي تكوين اللجنة، إلا أن بوادر صراع تلوح في الأفق، حول الإحصاءات، وتعريف المفصولين للصالح العام! رغم أن الإتفاق حدد مهام اللجنة، إلاّ أن أي طرف يحتفظ بتعريفه الخاص، بإحصاءاته الخاصة، وهنا تتوقف العربة أمام الحصان وتمنعه المسير.

    ويؤكد الفارق الكبير بين إحصاءات الطرفين إتساع المسافة بينهما، فالحركة الشعبية تذهب للقول بأن عدد المفصولين يقارب المائتين، بينما لا يتجاوز العدد عند الحكومة العشرة آلاف! فهل ياتري يحتفظ كل طرف للآخر بـ ''مسمار جحا'' يعود به الي المنزل القديم متي ما أحس بأن الأكمة تخبيء وراءها الكثير!

    * أصل الحكاية

    تعود سيرة سياسات تصفية الخدمة المدنية إلي حقب سابقة في تاريخ السياسة والإدارة السودانية، لم تسنها حكومة الإنقاذ، لكنها إستخدمت مكيالاً أكبراً ما زادها مرارة ، فقد مارستها نخب سياسية عديدة وصلت الي السلطة في البلاد وأطلقت عليها أسماءً عديدة، فمرة تكون ''التطهير''، وأخري ''تصفية الطابور الخامس''، بيد أنها استقرت في عهد الإنقاذ علي مصطلح ''الصالح العام''.

    لكن لظروف شتي أصدر الرئيس البشير مرسوماً رئاسياً في إحتفال الإنقاذ بعيدها الخامس عشر، وجه بموجبه بدراسة ظلامات المفصولين للصالح العام، وكلفت هيئة رد المظالم والحسبة العامة بتولي أمر إرجاع الحقوق إلي أهلها، وتبعاً للقرار الرئاسي كشف الأمين العام لهيئة الحسبة العامة مولانا محمد أبوزيد وهو يتحدث إلي منبر ''سونا'' الأسبوع الماضي عن أعداد كبيرة تقدمت لهيئته تطالب برد مظلمتها بلغت أعدادها خلال فترة شهرين (9216) مظلمه، منها (7471) مظلمه من المفصولين من الخدمة المدنية والعسكرية والشرطة.

    * في الزمن الحرج

    وقال أن الهيئة أكملت دراسة كل المظالم ومستنداتها وشكّلت لجان متخصصه لهذه المظالم بوزارات: الدفاع لشكاوي القوات المسلحة، والداخلية لشكاوي قوات الشرطة، فضلاً عن لجنة ثالثة بمجلس الوزراء للنظر في شكاوي الخدمة المدنية المتعلقه بالاحالة للصالح العام او الغاء الوظيفة بالخصخصة،

    وانها تنظر في هذه القضايا وفقا للوائحها واختصاصاتها.

    وأوضح الأمين العام المتظلمين أن اللجان تواصل عملها ليلاً نهاراً وستفرغ منه خلال فترة وجيزة، وسترفع تقاريرها للهيئة، التي ستقوم بدورها برفع توصياتها لرئيس الجمهورية، وأن هذه الاجراءات تهدف لتنفيذ توجيه رئيس الجمهورية في العيد الخامس عشر لثورة الانقاذ. وتبلغ شكاوي المفصولين من الخدمة المدنية ـ حسب لجنة المظالم ـ (2597) شكوي، منها(407) للصالح العام، و (2190) بالغاء الوظيفةوتتوقع لجنة الحسبة أن تفرغ من عملها قريباً ، وأنها تلقت ظلامات من مواطنين من خارج السودان معظمهم من مفصولي الصالح العام.

    * أرقام متضاربة

    وتقول مصادر صحافية أن أعداداً أخري من المفصولين للصالح العام، من الذين فقدوا الثقة في ''اللجان الحكومية''، تقدموا بطلباتهم لمكتب الحركة الشعبية في الخرطوم، بعضهم من أعضاء الحركة والبعض الآخرمن الذين يأملون في السودان الجديد ينتظرونه بفارغ الصبر، وأن البعض زار مقرات الحركة وقدم مظلمته إليها منذ أن أتي ''وفد المقدمة'' وقال الدكتور محمد يوسف عضو الحركة الشعبية أن الحركة لا تتعامل مع القضية باعتبارها قضية مظلمة تقدم للجنة لتحلها فردياً، وإنما تنظر إليها بشمولها، لذلك إستضافت اللجنة التنفيذية للمفصولين للصالح العام في مكاتبها، لمعالجة القضية ضمن الحل الشامل لقضايا البلاد، وذكر سليمان أن اللجنة التنفيذية للمفصولين للصالح تقول أن من تقدموا لها بطلبات مرفقة معها خطابات الفصل يبلغ عددهم (200) ألف مفصول للصالح العام في العاصمة والأقاليم، وما زالت طلبات المفضولين للصالح العام ترد إلي مكاتب اللجنة التنفذية في مقرات الحركة الشعبية. في الوقت الذي توقفت فيه الإحصاءات الرسمية في حدود العشرة آلاف مفصول.

    وتذكر هذه المصادر أن أعداداً كبيرة من الذين شملهم قانون الفصل للصالح العام بمسمياته المختلفة عازفون عن تقديم طلباتهم لهذه اللجان، ويقول بعضهم أن ما ضاع منهم أكبر من أن يرد.

    * مناضلين كبار

    نفي أمين الإعلام والعلاقات العامة بالإتحاد العام لنقابات عمّال السودان عمر الباشا علاقة إتحاده بعمل اللجان التي تعمل علي رفع مظالم المفصولين للصالح العام، وقال أن الإتحاد إستبق قرارات الرئيس بالطلب من مجلس الوزراء بإعادة النظر في قرارات الصالح العام، وأن مجلس الوزراء أصدر قراراً بتكوين لجنة أعادت للعمل كل من تقدم لها. وأن إتحاده يقترح إرجاع المفصولين للصالح العام وإلحاقهم بالدرجة الوظيفية التي وصلتها دفعتهم، وتسوية أوضاع الذين وصلوا سن الخدمة المعاشية أو إقتربوا منها.

    لكن أمين الإعلام عاد للقول أن هنالك لبس حول الفصل للصالح العام، وتعريف المفصول للصالح العام.

    إذ يتداخل مع المصطلح الذين فصلوا وفق قرارات إعادة الهيكلة والخصخصة، والمفصولين بقرارات لجان المحاسبة، وأن إتحادة سيقف مع المفصولين للصالح العام، وليس مع الذين فصلوا وفق إجراءات إدارية ولجان محاسبة، وأنه يري أن معظم الذين فصلوا للصالح العام ''لن يرحعوا للعمل'' لأنهم أصبحوا ''سياسيين ومناضلين كبار''.

    * شفافية جديدة

    لكن اللجنة الوزارية للنظر في تظلمات المحالين للصالح العام رفضت أن تدلي بأية معلومات عن عملها إذ قال مقررها عثمان عبد الحليم، أن اللجنة مازالت تدرس الأمر، وحين تفرغ منه سترفع تقريرها لرئاسة الجمهورية، وفي ذات الوقت نقلت سكرتارية رئيس اللجنة عمر محمد صالح، عدم إستعداده لتقديم أية إفادات قبل إكمال التقارير ورفعها للرئاسة.

    ويشار إلي أن التوجيه الرئاسي كان قد صدر قبل عام أي في عيد الإنقاذ الخامس عشر، لكن اللجان نشطت مؤخراً، ويري المراقبون أنها تسعي لإكمال عملها قبل العيد السادس عشر للإنقاذ ـ والذي قد يكون الأخير ـ أي بالضبط في الزمن الحرج.








                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2005, 07:12 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    قريبي المكمل كيفي
    عمر
    كيفك والأسرة

    قضية المحالون للصالح غير العام، لا الحكوم مهتمة بغعادتهم واللا الفاوضوهم مهتمين، وقراءتي لها بأنها ستدخل في اطابير التعريفات، والإختلاف حولها، ومن ثم تصتدم بحائط الوضع الراهن، وخاصة أن حكومتنا الميمونة تسعى لتسكين وتمكين بعض محتسبيها في وظائف مفصلية، حتى تتمكن من رعاية مصالحها، الامر الذي يتعارض مع إعادة تعيين هؤلاء واولئك من الغلابة.
    ولو تفاءلت فإنهم سيعيدون البعض لزر الرماد فقط.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2005, 11:37 AM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: nadus2000)

    Quote:
    عاد العريس (م .ض) الي عمله بعد شهر العسل، وعوضاً عن الإحتفال بعودته، ناداه مديره وسلمه مظروفاً مغلقاً، فتحه فوجد أمرًا بإحالته للتقاعد بإلغاء الوظيفة، فعاد الي منزله وعروسته، وحين أخبر ''العروسة'' بإحالته للتقاعد، قالت بروح تمتزج فيها المرارة بالدعابة: يا زوجي العزيز ماذا سأقول لصديقاتي عن عملك ؟ فأنا لا أستطيع القول بأن زوجي بـ ''المعاش'' لأني ما زلت شابة وعروسة جديدة!

    This is exactly what happened to me when I got sacked the first time during Numeiri!
    I had just gotten married and returned back from a work trip to get the news from my beloved bride... I was the only one got fired among 5ooo employees in my dept however it was different the second time during the current regime.

    I was among 65 well trained and experienced technical staff that my Dept paid a lot from the taxpayers money to train. We got the letters on 1/10/1990. They made sure that my first tuition fees check to the Graduate School of U of K be stopped. I had to raise funds on my own to pay for my M.Sc. project at the University which led to the revealing of the Hasahisa Pesticides Graveyard Crime. .

    While we are highlighting this scandalous labor crime that become part of the dictatorial regimes I want to remind us of something very important.
    Those who planned and implemented this crime should be identified, denounced, and brought to justice. The pathetic committee members like Altouba/Akarabe/Alfar in other Governmental Dept should be exposed
    An important paragraph and language should be added to the resolution to denounce the Presidential Decree #6 and frankly admit it was politically biased based on recommendations of NIF affiliates in each Dept.

    he same way we are fighting for lifting impunity from those who planned, and practice torture we should give no impunity on these pathetic scumbags who prepared the Dismissal Lists.

    Thanks, Omer Idreis for bringing this important issue to the board

    Mohamed Elgadi
    Philadelphia, PA
    USA

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2005, 09:41 AM

hanadi yousif
<ahanadi yousif
تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 2743

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الاخ عمر ادريس
    التحية لك وانت تلفت انتبهنا لقضية مهمة
    ونعم ان حل القضية يحتاج لجهود كبيرة
    وحسب علمي ومعرفتي بالنظام انه يجيد( لحس كلامه) وهو نظام ادمن مد اللسان
    وقبل ان يجف مداد الاتفاقية فصل صديقنا بسسب افكاره حول مسالة علم الاديان وافكاره حول راي الدين الاسلامي في الديانات الاخرى وكانت لديه مجموعة من الاسيلة في هذا الشان
    الان صديقنا انضم لقائمة المفصولين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2005, 09:47 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    نادوس

    يا

    فجر القصايد


    الأحاله لما يسمى بالصالح العام تعمقت فى عهد الانقاذ وطالت اعداد كبيره من الناس يعبر عنها حال الشتات العظيم للأسر السودانيه فى المنافى والفيافى حول العالم..وهى قضيه فى تقديرى يجب تعالج أثارها مثل التعذيب وبيوت الاشباح,ومأساة دارفور اذا كنا فعلا نتجه الى مصالحه وطنيه حقيقيه.

    من سيفعل ذلك..؟

    هذا هو السؤوال الكبير...فى مفاوضات القاهره والاتفاق المعلن بين التجمع وحكومة الامر الواقع ..لم يرد ذكرها كقضيه اساسيه.

    يبقى الفضل

    ماحك جلدك...مثل ظفرك



    اعشم هنا فى المفصولين فى ذات رقبتهم

    عل...وعسى


    لك عميق الود والتحايا للأسره

    (عدل بواسطة عمر ادريس محمد on 07-25-2005, 10:31 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2005, 07:30 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    كم عدد المفصولين من الخدمه فى عهد الانقاذ؟


    بدأت فى فترات متفاوته عمليه حصر المفصولين من القطاع العام والقوات النظاميه بواسطة التجمع الوطنى الديمقراطى...ولكنها حسب علمى لم تكتمل..ثم ظهر اقتراح اواسط عام 96 على ما اذكر ان تتولى هذا الواجب الاتحادات النقابيه الشرعيه وتقوم بعملية الحصر والتصنيف للمفصولين.....ولم يتم نشر ما انجز فعلا, وقد كانت هناك بعض المبادرات من المفصولين لمتابعة الموضوع...على كل حال هناك تقديرات مختلفه لعدد المفصولين وهو يقترب من المليون مفصول/ه فى جميع القطاعات.






    نواصل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2005, 08:06 PM

Asim Sharief
<aAsim Sharief
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 356

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الصديق العزيز عمر ادريس
    تحياتى
    اتفق معك ..بان قضية المفصولين او المحالين الى (ما يسمى بالصالح العام) من القضايا التى يجب حسمها فى هذا الاتفاق المزمع..والتى فى تقديرى من اهم القضاياالتى يجب حسمها ..وهى ايضا فى تقديرى اهم (حتى من معالجة وضع قوات التجمع) باعتبارها اقدم واكثر عددية ممن التحق بقوات التجمع..واذكر حينها ..عندما كنا طلابا فى جامعة وادى النيل (بعطبرة)..ان الاحصائية وحدها شملت 3000 عامل من هيئة السكة الحديد...فى العام 1992 ...........؟
    فما بالك بالعدد الكلى للضحايا؟
    ولتكن هذه اولى الصيحات فى مجال حل هذه القضية..
    ملحوظة:
    احتفظ بتلفون الاخ عادل المرضى..احد اعضاء لجنة المفصولين للصالح العام..للمساعدة
    مع حبى
    عاصم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2005, 08:47 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote: وحسب علمي ومعرفتي بالنظام انه يجيد( لحس كلامه) وهو نظام ادمن مد اللسان
    وقبل ان يجف مداد الاتفاقية فصل صديقنا بسسب افكاره حول مسالة علم الاديان وافكاره حول راي الدين الاسلامي في الديانات الاخرى وكانت لديه مجموعة من الاسيلة في هذا الشان
    الان صديقنا انضم لقائمة المفصولين



    الاخت العزيزه

    هنادى

    صدقتى

    هؤلاء الحكام تحركهم الضغينه وتصفية الحسابات مع خصومهم او من يصور لهم خيال(الحرامى فى راسو ريشه).. انهم خصومهم.....وقد استخدموا جهاز الدوله دون مراعاه لأ ابسط قواعد العداله فى تنفيذ مجزرة الفصل من الخدمه للصالح العام.

    انها ياعزيزتى قصص وحكاوى تورم القلب......ويبقى الخير وطريق العمل الموحد هو الطريق المجرب لنيل الحقوق .

    لك خالص التقدير

    وايدك معانا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2005, 10:14 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2005, 11:07 AM

Dr.Mohammed Ali Elmusharaf

تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 1992

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الصديق الفاضل العزيز عمر ادريس
    تحياتي
    هذه الحكومه لا عهد لها ولا ذمة وكذلك لجانها...اذا كانت الحكومة جادة في رد المظالم واذا كان رئيسهايريد ان يبرئ نفسه امام الله من حق مظاليم الصالح العام ودعواتهم عليه .....عليه ان يأمر كل مصلحة حكومية بنشر اسماء محالينها للصالح العام في الصحف ويقدم اعتزار لهم ليرد اعتبارهم ويدعوهم للرجوع للخدمة, بعد ذالك من اراد الرجوع فليرجع بكامل حقوقه معزز مكرم ومن لا يود يذهب بكامل حقوقه معزز مكرم. لكن مذلة التقديم لهذه اللجان الحكومية وفيها رجعوك ولا لسة كوز شائله معاك وما يرجعوك... ده كلام فارغ ساكت ولا يلدغ المومن من حجر مرتين ولا الراي شنو.
    للجميع احترامي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2005, 10:50 PM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: Dr.Mohammed Ali Elmusharaf)

    أخي عمر
    الشايل هم الغلابة.

    فلننطلق من هذا البوست، لرصد حالات الإعفاء للصالح العام بالإسم والوظيفة، أعلم أن العدد كبير وسيتجاوز قدرتنا هنا، في هذا المنبر، ولكنها خطوة، يمكن أن يبنى عليها.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-28-2005, 11:16 PM

Ana Zaty Omdur

تاريخ التسجيل: 12-11-2002
مجموع المشاركات: 354

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    قولوا واحد
    منيرةحمد النيل ضيف الله
    مهندسه الإسكان
    12 ديسمبر 1989
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 00:01 AM

Magdi Is'hag

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 1986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: Ana Zaty Omdur)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 05:45 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9036

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    قولوا 2

    هشام طه المجمر
    مهندس مدنى
    الهيئة القومية لمياه المدن
    ديسمبر 1989

    ملحوظة:

    عندما تلقيت نبأ الفصل كنت معتقلا بسجن بورسودان و تم اعتقالي في 29/9/1989 أسبوعين قبل سفري إلى هولندا في منحة دراسية مجانية لنيل دبلوم عالي في علوم المياه.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 06:21 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    من خطاب الأستاذ

    محمد ابراهيم نقد

    27/6/2005

    الديوم الشرقيه

    الخرطوم

    Quote: ونطالب بضرورة إعطاء أولوية مسبقة للمحالين للصالح العام خاصة من هم في داخل السودان ولم يخرجوا للمهاجر.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 10:17 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    بدينا



    قولوا



    1- منيرة حمد النيل ضيف الله


    2- هشام طه المجمر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 10:52 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الأخ العزيز

    د.محمد القاضى


    شاكر لك مساهمتك القيمه,وتعبيرك العميق لما حدث لك فى تجربه الفصل من الخدمه لاسباب سياسيه,وأكيد كل المفصولين يشعرون بالغبن والظلم الذى وقع عليهم, وهى عقوبه بربريه تتأثر بها الاسره والاطفال والأهل والخاسر الأكبر فيها هو الوطن الذى فقد خيرة من أنجب وعلم.

    أذكر فى الفتره من منتصف اغسطس 1989 وحتى نهاية يناير 1991 وهى الفتره التى قامت فيها حكومة الانقاذ بتصفية الخدمه المدنيه والعسكريه عن طريق القوائم الجاهزه والمعده بعنايه قبل الانقلاب قال د.عوض الجاز فى أكثر من مناسبه بالحرف الواحد....نحن نضفنادوواين الحكومه والجيش من المعوقين والمفسدين وبعد ده ماخايفين من الاضرابات والانقلابات(سأقوم بانزال اقواله وأخرين لاحقا) تصور ان شخص يتباهى بأنه حرم مواطنين من حقهم الطيبعى فى العمل...؟
    ارجو ان تواصل معنا

    مع عظيم الشكر والتقدير
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 12:50 PM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الأخ عمر

    أرجو إنزال ما قاله حرامى الزيت بأسرع فرصة

    و السؤال الأهم :

    متى يتم تنظيف وزارة البترول و النى تحولت إلى حوش بقر

    يجمع الأقارب وأبناء قبيلة الوزير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 11:22 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote: هذه الحكومه لا عهد لها ولا ذمة وكذلك لجانها...اذا كانت الحكومة جادة في رد المظالم واذا كان رئيسهايريد ان يبرئ نفسه امام الله من حق مظاليم الصالح العام ودعواتهم عليه .....عليه ان يأمر كل مصلحة حكومية بنشر اسماء محالينها للصالح العام في الصحف ويقدم اعتزار لهم ليرد اعتبارهم ويدعوهم للرجوع للخدمة, بعد ذالك من اراد الرجوع فليرجع بكامل حقوقه معزز مكرم ومن لا يود يذهب بكامل حقوقه معزز مكرم. لكن مذلة التقديم لهذه اللجان الحكومية وفيها رجعوك ولا لسة كوز شائله معاك وما يرجعوك... ده كلام فارغ ساكت ولا يلدغ المومن من حجر مرتين ولا الراي شنو




    حقا

    قلت واوفيت ياعزيزى الدكتور

    محمد على المشرف


    فعلا المطلوب قرار سياسى واضح لأنصاف المحالين للصالح العام ماديا ومعنويا والأعتزار لهم, وقبولهم العفو او المحاسبه لمن تسسبوا فى فصلهم من كوادر الجبهه الاسلاميه القوميه,ثم تكوين لجنه قوميه يشارك فيها المفصولين من كل القطاعات لتسوية اوضاعهم بالقبول والرضاء التام من قبلهم للنتائج التى توصى بها.

    وبعدها تصبح القضيه الوطنيه الكبرى التى تهم الجميع هى تضمين حق العمل كحق مقدس فى الدستور وحماية الخدمه المدنيه بتنقيه قوانينها لتكون الفيصل فى فض النزاعات ومحاسبة العاملين حتى لاتتكرر مأساة التطهير التى حدثت بعد أكتوبر لتمثل بكل أسف القاعده والأساس لكارثة الصالح العام الانقاذيه.

    لك مودتى وخالص الشكر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 11:52 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    فلننطلق من هذا البوست، لرصد حالات الإعفاء للصالح العام بالإسم والوظيفة، أعلم أن العدد كبير وسيتجاوز قدرتنا هنا، في هذا المنبر، ولكنها خطوة، يمكن أن يبنى عليها.


    العزيز

    نادوس

    اتفق معك جدا...وهى خطوه بدأها فى الحقيقه المفصولين أنفسهم بتحمل تباعات الفصل وماترتب عليه من احزان وخسارات....لهم التحيه اينما كانوا.

    وللحق قضيه المفصولين تابعها من البدايه رجال ونساء شرفاء افذاذ من المعارضه قالوا كلمة الحق فى وقتها وحملوا قضية المفصولين من الخدمه فى حدقات عيونهم. ولا ننسى ان بعض قليل من المسؤولين فى الانقاذمن الوزراء ومدراء الادارات منهم من رفض تنفيذ قرارات الفصل ومنهم من عمل باخلاص لارجاع بعض المفصولين.....

    وقد تحملت الاتحادات والنقابات الشرعيه دورها من اللحظات الاولى وتابعت عملية الحصر.


    على العموم الموضوع كبير

    ابقى معنا


    زى بابقولوا ناس التلفزيون





    تحياتى

    (عدل بواسطة عمر ادريس محمد on 06-29-2005, 10:07 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 11:56 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote: ولكل الشرفاءمثل صلاح والاف التي دفعت ضريبة الانتماء لشعبها فصلا وتشريدا لكم الانحناءة ومع مطالبكم العادلة ولكم الود


    الاخ العزيز
    مجدى

    يالله عليك

    وشكرا ليك

    ماك مشحود....وللاخ صلاح قرينات ألف تحيه



    لك جزيل الشكر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 12:13 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الأعزاء

    اصحاب الوجعه



    منيره حمد النيل ضيف الله وهشام طه المجمر

    لكم التحيه وانتم تفتتحون قائمة الشرف للمفصولين من الخدمه فى المنبر العام ويشرفنى أن أكون

    قولوا

    3

    عمر ادريس محمد

    فنى كهرباء..(نقابى)
    المؤسسه العامه للبترول
    خط انابيب البترول

    3 اكتوبر 1989


    العندو فيكم الخطاب المشئوم(المشهور) الذى حرم الناس من العمل فى بداية الانقلاب .مشكور..ينزلوا هنا

    لكم صادق الموده وعميق الاعزاز.


    وبعد ده أنشاء الله
    ما
    نسأل
    عن
    وطن
    رايح
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 12:19 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote: ندما تلقيت نبأ الفصل كنت معتقلا بسجن بورسودان و تم اعتقالي في 29/9/1989 أسبوعين قبل سفري إلى هولندا في منحة دراسية مجانية لنيل دبلوم عالي في علوم المياه.



    المهندس

    هشام طه المجمر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 12:36 PM

Khalid Eltayeb
<aKhalid Eltayeb
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 1065

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    عمر
    سلام

    4 خالد محمد الطيب
    مهندس كهرباء
    الادارة المركزية
    27 نوفمبر 1989
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 12:57 PM

محمد صلاح

تاريخ التسجيل: 12-07-2004
مجموع المشاركات: 1276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: Khalid Eltayeb)

    تحياتي لكم
    للحقيقة لم اقرأ هذا البوست بعد وسأفعل قريبا
    اريد انبه الناس لنقطة انننا طيلة 16 سنة بنتكلم
    عن اعادة المفصولين
    طيب المفصولين ديل منهم الاتوفاهو الله
    منهم الهاجر واستقر بره
    منهم الغير مجالو واسس شغلو
    منهم اللسع ببيع في طبلية سجاير وحلاوة
    منهم الكبر وما عاز يرجع لحياة الافندية
    ومنهم حيرجع على ياتو اسكيل ودرجة الفي جيلو اترقو


    اذن فليكن الشعار ليس اعادة المفصولين للصالح العام

    بل اعادة الحقوق الادبية والمادية للمفصولين
    اعانات للماتو ... ارجاع بنفس درجة زمايلو للحيرجع
    وتسويات
    اهم تسوية اعتراف سياسي من الحكومة انها ظلمت العمال والموظفين المفصولين
    بعدها نشوف
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 01:14 PM

Elmoiz Abunura
<aElmoiz Abunura
تاريخ التسجيل: 04-30-2005
مجموع المشاركات: 5611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Dear Abu Nabta
    Add
    Elmoiz Elgamri Abunura
    Head of the Commercial Follow Up Division
    The General Petroleum Corporation, Khartoum
    Period of work: 1980- 1990
    June/ 14/ 1990


    .I was fired from my job while I was in a scholarship overseas . I will comment later on the issue, but I have to say that our friends , the former employees of the General Petroleum Corporation have a list in Khartoum with all employees and workers who have been dismissed from GPC
    Regards
    Elmoiz Abunura
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 10:03 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    ٌأقترح



    رايكم شنو ياجماعه نسميها حركة....


    قولوا

    على أن تقرء


    حركة( قولوا) لأرجاع المفصولين

    سودانيز اون لاين


    على ان نحتفظ فى حالة الموافقه بالملكيه الفكريه للكلمه( قولوا) لصاحبتها الاخت المهندسه منيره حمد النيل ضيف الله....والكلمه تعبر عن التضامن ايضا مع قرية سكان قرية( قولو)التى دمرتها الحرب فى دارفور تماما وشردت اهلها.....اذا صح الربط بين الموضوعين


    مجرد اقتراح



    ولكم جميعا كل التقدير
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 10:20 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    حتى تتم الموافقه على

    قولوا

    1-هشام طه المجمر

    2- منيره حمد النيل ضيف الله

    3- عمر ادريس محمد

    4- خالد محمد الطيب

    5- المعز الجمرى ابو نوره
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 11:20 PM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9036

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الأخ عمر

    الآتية أسماءهم بعض من مفصولى الإدارة المركزية وهم ليسو أعضاء في البورد أرجو إضافتهم لقائمة الشرف وكلهم من المهندسين:

    1- أحمد محمد صالح
    2- خيري عبد الرحمن خيري
    3- إبراهيم نصر الدين
    4- حسين شقلبان
    5- الأمين سليمان
    6- عمر عابدين
    7- محمد على عثمان
    8- صلاح أبو نائب
    9- محمد الشيخ
    10- يحي عبد اللطيف
    11- الطيب ميرغنى
    12- عباس الحسن
    13- سيد احمد عبد الرحيم
    14- عربي البشير
    15- محمد نور الدين
    16- فوزي البشير
    17- عثمان ضو البيت
    18- صالح الخير.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-29-2005, 11:27 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote: I was fired from my job while I was in a scholarship overseas






    Elmoiz Elgamri Abunura
    Head of the Commercial Follow Up Division


    عزيزى

    المعز

    الضحيه كان الوطن الذى وقع فى غفله من الزمان فى يد من يفصل امثالك من الخدمه...!!!!!!!!!!!!

    انا سعيد بحضورك ....واتمنى ان يسمح وقتك بالمساهمه

    مبدئيا وحتى تتبلور االافكار....واستنادا على التجارب السابقه..واستكمالا لنواقص أتفاق القاهره تحديدا فى قضية المفصولين من الخدمه لاسباب سياسيه ونقابيه.





    المطلوب فى تقديرى

    1- قرار سياسى واضح لأنصاف المحالين للصالح العام ماديا ومعنويا والأعتزار لهم, وقبولهم العفو او المحاسبه لمن تسسبوا فى فصلهم من كوادر الجبهه الاسلاميه القوميه,ثم تكوين لجنه قوميه يشارك فيها المفصولين من كل القطاعات لتسوية اوضاعهم( الزمن طال) بالقبول والرضاء التام من قبلهم للنتائج التى توصى بها.

    2- القضيه الوطنيه الكبرى الاخرى التى تهم الجميع هى تضمين حق العمل كحق مقدس فى الدستور وحماية الخدمه المدنيه بتنقيه قوانينها لتكون الفيصل فى فض النزاعات ومحاسبة العاملين حتى لاتتكرر مأساة التطهير التى حدثت بعد أكتوبر لتمثل بكل أسف القاعده والأساس لكارثة الصالح العام الانقاذيه.


    3- هناك عمل ضخم كبير تم فى قضية المفصولين من جهات كثيره ومختلفه التجمع, منظمات حقوق الانسان, الاتحادات والنقابات الشرعيه, الاحزاب السياسيه, منظمات المجتمع المدنى ويجب ان نعمل جميعا حتى يصل هذا العمل الى نهاياته بتفيذ النقطين اعلاه كمقترحات اتوقع ان( تتكرب ) أكثر بالمناقشه, لنطوى هذه الصفحه المظلمه بانصاف المفصولين وتضميد جراحهم ونفتح صفحه للمستقبل بالعدل وارجاع الحقوق الى اهلها لنحقق المصالحه الوطنيه والاستقرار السياسى المنشود.

    4- الهدف من البوست مساهمة المفصولين فى المنبر العام وأعضاءه بما لهذا الموقع(سودانيز اون لاين) من تأثير اعلامى كبير... فى هذه الحمله التى تعتبر حجر الزاويه فى التحول الديمقراطى المرتقب.




    لك خالص التحايا والشكر الجزيل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-30-2005, 08:03 AM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote:
    "1- قرار سياسى واضح لأنصاف المحالين للصالح العام ماديا ومعنويا والأعتزار لهم, وقبولهم العفو او المحاسبه لمن تسسبوا فى فصلهم من كوادر الجبهه الاسلاميه القوميه,ثم تكوين لجنه قوميه يشارك فيها المفصولين من كل القطاعات لتسوية اوضاعهم( الزمن طال) بالقبول والرضاء التام من قبلهم للنتائج التى توصى بها".

    Dear Omer Idreis,
    This is what missing from the Cairo Agreement between the GOS and NDA. Article (9-3) of the Agreement does not touch this issue because the List's Engineers )my appology to fellow engineers, they wanted impunity the same way they are hoping in the case of the Ghost Houses.
    when handling this issue. Accountabilty (Mohassaba) is a must in
    This would make any scumbag in the future thinks twice before involving in such dirty committee like Altouba/Akarabe/Alfar...

    Another thing I would like to suggest and discuss here with the Board in general and with the Victims. Involving the Unions in our hosting countries would add an international solidarity dimension to this and will stregthen our colleagues in Sudan. Imagine rallying the support of the progressive Unions like SEIU and the AFL-CIO with more than 13 million members. I see it the same way the UN resolution 1593 is supporting the people in Darfur and scaring the hell out of the scumbags of the regime.

    I would love to be part of collective work in this area.

    yes, dear Omer, add my name to the list:

    Mohamed Ismail Ibrahim
    One of 65 Agric. Engineers in the Minstry of Agriculture who got fired on Jan 10, 1990


    regards

    Mohamed Elgadi
    Philadelphia
    USA
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-30-2005, 10:27 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote: للحقيقة لم اقرأ هذا البوست بعد وسأفعل قريبا



    الاخ العزيز

    محمد صلاح


    ننتظر عودتك


    لك التحيه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-30-2005, 03:58 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الاخ العزيز

    حيدر حماد


    ينسى اهل الانقاذ ان يوم الحساب أتى لامحاله


    وكل من أرتكب منهم جرم مهما


    صغر سيجد عقابه.

    جريمةالفصل من الخدمه للصالح العام وصمة عار لكل من شارك فيها باعدادالكوشوفات,والتبليغ عن زملاء وزميلات العمل.




    ليهم يوم...وهو قريب



    لك التحيه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-30-2005, 05:15 PM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote:
    جريمةالفصل من الخدمه للصالح العام وصمة عار لكل من شارك فيها باعدادالكوشوفات,والتبليغ عن زملاء وزميلات العمل.

    You said it right Ya omer... let's start exposing these scumbags/Alsafala...

    Mohamed Elgadi
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-30-2005, 04:02 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    1- منيره حمد النيل ضيف الله

    2-هشام طه المجمر

    3-عمر ادريس محمد

    4- خالد محمد الطيب

    5- المعز الجمرى ابو نوره

    6- محمد أسماعيل ابراهيم

    الآتية أسماءهم بعض من مفصولى الإدارة المركزية وهم ليسو أعضاء في البورد أرجو إضافتهم لقائمة الشرف وكلهم من المهندسين:

    1- أحمد محمد صالح
    2- خيري عبد الرحمن خيري
    3- إبراهيم نصر الدين
    4- حسين شقلبان
    5- الأمين سليمان
    6- عمر عابدين
    7- محمد على عثمان
    8- صلاح أبو نائب
    9- محمد الشيخ
    10- يحي عبد اللطيف
    11- الطيب ميرغنى
    12- عباس الحسن
    13- سيد احمد عبد الرحيم
    14- عربي البشير
    15- محمد نور الدين
    16- فوزي البشير
    17- عثمان ضو البيت
    18- صالح الخير

    (عدل بواسطة عمر ادريس محمد on 07-02-2005, 06:13 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-01-2005, 07:50 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    فى خطابه أمس بمناسبة مرور 16 عام


    على كارثة الانقاذ, لم يتعرض كما هو متوقع

    الانقلابى البشير لقضية

    المفصولين للصالح العام.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-01-2005, 09:29 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    قصة

    مفصول

    ذره فى بحر الألم

    مهندس يعمل فى مؤسسه عامه..معروف باضافاته المبدعه فى مجال عمله...هميم ومشارك فى كل الانشطه الاجتماعيه والنقابيه.....لسؤ الحظ عند قيام الانقلاب المشئوم كان يجهز فى الأجراءات الاخيره لاحضار زوجته وطفلته الى الخرطوم بعد ان دخل فى ديون لاحد لها من مقدم ايجار منزل ,واثاث, وخلافه , وفعلا حضروا ...ولم تمر ايام قليله حتى استلم خطاب الفصل الشهير من الخدمه......
    مجلس الوزراء......
    صدر تحت توقيعى
    عمر حسن أحمد البشير
    الذى كان ولا زال يحتاج لأضافه اربعه أسماء أخرى للتعريف به.
    استلم المهندس خطابه وبدأ متماسكا جدا فى البدايه...ثم رويدا ....رويدا....بدا يخبو وتلمح الانكسار على وجهه.....وفى النهايه تسربت الهزيمه الى روحه.....ومشى فى سكة العلاج النفسى القاسيه...وكان عنوانا للجريمه. التى ارتكبت بليل..ويافطه يعرفها تماما المشرودون امثاله من تلك المؤسسه .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-02-2005, 06:11 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    1- منيره حمد النيل ضيف الله

    2-هشام طه المجمر

    3- عمر ادريس محمد

    4- خالد محمد الطيب

    5- المعز الجمرى ابو نوره

    6- محمد أسماعيل ابراهيم

    الآتية أسماءهم بعض من مفصولى الإدارة المركزية وهم ليسو أعضاء في البورد أرجو إضافتهم لقائمة الشرف وكلهم من المهندسين:

    1- أحمد محمد صالح
    2- خيري عبد الرحمن خيري
    3- إبراهيم نصر الدين
    4- حسين شقلبان
    5- الأمين سليمان
    6- عمر عابدين
    7- محمد على عثمان
    8- صلاح أبو نائب
    9- محمد الشيخ
    10- يحي عبد اللطيف
    11- الطيب ميرغنى
    12- عباس الحسن
    13- سيد احمد عبد الرحيم
    14- عربي البشير
    15- محمد نور الدين
    16- فوزي البشير
    17- عثمان ضو البيت
    18- صالح الخير
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2005, 01:13 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    24
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2005, 06:06 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 20838

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    من ارشيف الميدان العدد 1985
    (2) دراسات ميدانية: التشريد للصالح العام

    نتابع باهتمام ما يصدر من دراسات ميدانية، في المجالات الأكاديمية أو الصحفية، لأنها تقدم مادة غزيرة عن المتغيرات في مجال أو قطاع في المجتمع السوداني. ونقدم في هذا العدد موجزاً لدراسة عن التشريد للصالح العام، قدمتها باحثة لنيل الماجستير عام 2002 – وقد استخدمت الباحثة وسائط الاستبيان واللقاء المباشر مع المشردين من النساء والرجال، وسلطت الضوء على مشاكل المرأة في العمل، وقضايا النوع – الجندر – في التنمية الاقتصادية والبشرية ... وتعلن الباحثة ان أهمية بحثها تكمن في التوثيق لظاهرة يراد اخفاءها وطمس معالمها قسراً باخفاء كل المعلومات المتعلقة بها ... وتضيف ان قرارات الفصل تمثل تغولاً على حق إنساني – حق العمل، الذي كفلته كل المواثيق والأديان والأعراف ... وتعلن ان تلك القرارات أدت إلى ضرب الحركة النسوية وتعطيل مسيرتها ... ثم تشهر الباحثة الأرقام وما توصلت إليه نسب ومعادلات: مجموع المفصولين من القطاع العام 122 ألف – أي ما يعادل (خمس) العاملين في الخدمة العامة، وان قوانين الفصل من العمل تعود جذورها إلى سنوات 1919 – 1924 – من عهد الاستعمار، ثم أضيقت مواد في عهد دكتاتورية عبود ثم دكتاتورية نميري ثم دكتاتورية الإنقاذ التي شردت كل معارضيها وحصرت التوظيف على الموالين لها، ثم واصلت حملة التشريد عبر سياسة الخصخصة....

    80% من المفصولات تقل اعمارهن عن 50 عاماً، و25% في الثلاثينيات من عمرهن – أي انهن جميعاً في سنوات العطاء من اعمارهن و(ثلث) المفصولات يحملن درجات جامعية – و 94% من المشردات متزوجات، وتحتل المرأة 35% من حملة الدرجات العلمية بين المشردين. ثم تنتقل الباحثة إلى ضيق فرص النساء في الدرجات الوظيفية العليا – من الدرجة الأولى إلى الثالثة، حيث ظلت النسبة 3% فقط في عام 1983 إلى عام 1999.

    وعند استطلاعها لرد فعل المشردين، أجاب 75% منهم انهم لم يستأنفوا لقناعتهم ان حكومة الجبهة لن تستجيب لاستئنافاتهم – عدا 25% استأنفوا للنقابات، وبعضهم للجان المختصة وبعضهم للجان حقوق الإنسان.

    وعند استطلاعها لكيفية مواجهة المشردين لواقعهم الجديد أجاب أغلبهم انهم باعوا ممتلكات أو مجوهرات، وبعضهم لقى دعماً من آخرين، وباع 40% من الرجال منزلاً أو قطعة أرض. واشتكى أغلبهم ان المعاشات قد تآكلت بفعل التضحم، وعاد أغلبهم إلى السكن في منزل الأسرة كيما يتمكنوا من مواجهة تكاليف تعليم الأبناء والعلاج.

    وعند استطلاعها لفرص المشردين الحصول على عمل في القطاع الخاص، كان حظ الرجال أفضل حيث نال 73% ممن شملهم الاستطلاع فرصاً، ولم تزد فرص النساء عن 60% وضاقت فرص العمل في مجال التخصص للنساء والرجـال معاً، وانحصرت في 7% للرجال و13% للنساء. أما الآثار النفسية فقد اشتكى أغلب الرجال ان التشريد أصابهم بشلل التفكير وضعف المتابعة وشكت النساء من تدهور العلاقات الأسرية.

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2005, 04:10 AM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    بعد كل هؤلاء المفصولين والمحالين للتقاعد والمعاش تحت مظلة قانون الصالح العام ما هو الصالح الذي جنته البلاد والعباد من فصلهم.
    المزيد من المعاناة والمزيد من الأراجايف والمزيد من الجواسيس والمزيد من الدسائس والمزيد من الدكتاتورية وإنعدام الثقة في الآخروالمزيد من الضياع والتشريد.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2005, 06:32 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: almulaomar)

    ((ألي روح عمتي (( قمر عبد الرحمن)) التي أحالوا إبنها إلي الصالح العام في واحد من
    العصور الشمولية))


    شعر هاشم صديق




    هديمك يا وليد مقدود
    وصابحنا الفقر و الجوع

    صبح جلد البطن مشدود

    ...............

    شن بتسو..

    و اخيك من شهر مرفود

    قالو .. صالح عام

    عشان قال

    العُوج في العود

    حمدّ يارب

    اخير من قول

    هديك البغلة

    في الإبريق

    كان ودوهو

    بيت الأشباح

    و كان دوقو

    زول هلفوت

    ................

    هديمك يا وليد

    مقدود

    و صابحنا الفقر

    و الجوع

    صبح باب التكل

    مسدود

    كمل حتي الملح

    في البيت

    وشن همّ

    الملح في البيت

    وكت ملح

    الدموع موجود؟!

    .....................

    دحين يا وليد

    هو ديل

    موُ قالوا ناس

    إنجاز ؟!!

    وشن سّولنا

    مما جونا

    غير حرقو

    الفضل بالجاز ؟

    كّل شيتا

    صعب في السوق

    من الكبريتة

    للطايوق

    و كان جانا

    البخت تموين

    رطيل سكر

    و صابونتين

    نجيب من وين ؟

    و اخوك مرفود

    و عدمان الشهر

    ملين ؟


    أمس زازيت

    اكوس الدين

    مشيت لسمية

    بت مامون

    لقيت جابولها

    تلفزيون

    سمح بالحيل

    تشوف الصورة

    بى كم لون

    وكت في نشرة

    ألأخبار

    ظهر مك البلد

    يضحك

    جضومو كبار

    مزرر الكرش

    بزرار

    لا مهموم

    لا مغموم

    لا زعلان

    و شيهو

    يراري بالألوان..

    وقّد في حشايا

    تباق نار

    طريت رفد

    الوليد و الجوع

    و سال

    دمع الغبينة الحار

    ....................

    اريتك يا ملك

    فد يوم

    يخلى الجوع

    عينيك ما تنوم

    أريتك يا ملك

    فد يوم

    تحس بي غصة المظلوم


    دحين يا وليد

    هو ديل ما لهم

    و مال الدين

    وكت قولهم

    كلام الله

    و فعالهم

    ما فعال صالحين

    كتير فيهم

    عديل حقار

    و بالقرآن

    كمان تجار

    و كضابين

    أكان بنزين

    عدم .. أو جاز

    وتعبوُ الناس

    و ضاقو خلاص

    صفوف واقفين

    يقولولك

    _ إرادة الله

    وكان عدم الرخيص

    و الغالى

    في التموين

    يقولولك

    ده . غضب الله

    و كان الموية

    صبحت طين

    يقولولك

    ده من امريكا

    والعملا

    حمونا الشب

    ولاد الكلب

    عشان الشعب

    يحرن تب

    يقبّل

    من صراط الدين

    دحين يا وليد

    هو ديل

    ما لهم

    و مال الدين

    أكان كنزو

    الدهب و المال

    بلايينهم

    تسوى جبال

    وعرباتهم تخطف

    العين

    و بنياتهم قصور

    في قصور

    وحاة الله

    و كتاب الله

    أكان ادونا

    طوب فد سور

    كان سوينا

    الف أويضة

    لي مسكين


    فترنا من الخطب

    يا وليد

    و من طيش العقيد

    و عميد

    و من قل القرش

    في الايد

    و من تعب الوقوف

    في الصف

    ومن غبن الرصع

    بالكف

    و من حفر الدروب

    و اللف

    و من خت

    الحلم في الرف

    كل يوماَ

    نقيحنا يزيد

    دحين يا وليد

    هو كم دغشاَ

    عشان نلقاهو

    دافرنا

    و تعبنا شديد؟

    و كم حولا

    صيامنا صبر

    عشان يشرق

    هلال العيد ؟!

    اح ح يا وليد

    لا حتى الخبيز

    إنضاق

    و لا هدما

    كسنا جديد


    و شوف المغسة

    يا وليد

    سموُ شقانا

    صالح عام

    و كل دمعاَ

    نزل من عين

    و كل جوعاَ

    سكت بالدين

    و كل زيناَ

    محاهو الشين

    ختو وقعيتو

    في الإسلام

    حرامهم يا وليدي

    حلال

    وا نحنا حلالنا

    كلو حرام

    يقلبو الدين

    نصّل سكين

    و ناسين

    الحساب قدام


    اخر زمن

    يا وليد

    نشوف كل البشاتن

    لون

    يفوت هولاكو

    دوب نرتاح

    ينط في الكرسي

    نابليون

    ................

    اريتك يا أمير

    حالي

    جعيص في الكرسي

    في الخرتوم

    و ساويلك

    الف والي

    نبايعك للظلم و الجوع

    نبايعك

    وكل ضيم مشروع

    نبايعك

    و جيتنا جيش

    و دروع

    نبايعك و الحكم

    مقلوع

    نبايعك

    و القسم مخدوع

    نبايعك

    من سجن عالى

    أخر زمن يا وليد

    حصيف العين

    يلاقى و يشوف

    زمان

    ظلم السلف

    بالسيف

    و حسه السيف

    كلاشينكوف

    غير زمن

    الهوان و الجوع

    كمان طالع

    زمان الخوف

    ديل ما برتو

    لى إنسان

    كم ولداَ

    وقع نشفان

    وكم زهراَ

    كِتل و اتحت

    في رمضان

    لا شهراَ حرام

    إتصان

    لا كفنا ستر صبيان

    لا شاهد

    قبر معروف

    لا اماَ

    برد نارها

    سكت و إرتاح

    نزيف الجوف

    دحين يا وليد

    أ كان حسع

    ده ديش مصعب

    و أكان بيرق

    علي الكرار

    منو الكفار ؟!!!

    منو القاصدينو

    بالتكبير

    و بالتهليل

    و ضرب النار؟!

    ...................

    اخاف نحنا

    و أكان نحنا

    أخير نضحك

    كتير سبب

    الضحك بخته


    شوف المغسة

    يا وليدي

    ديل ما حسه

    ناس حُقار؟

    ده ذى دق الطبول

    للموت

    وذي وقد البلد

    بالنار

    .....................

    إلا نشوف

    أ كان ساهرين

    معاك يا جوع

    و أ كان ضيقنا

    إتحفر في ضلوع

    و أ كان صابرين

    علي الفجار

    وحاة الله

    و كتاب الله

    وكت نغلي

    و نكوس التار

    لا سوراَ

    بقيف في وش

    و لا لهب الغبن

    بترش

    و لا صفاَ

    يميل بالقش

    كل ظالماَ

    يقع و يندش

    و سيل دمع البلد

    ينقش

    لا بحبس حلقنا

    الخوف

    و لا بترجع

    ا كان لعلع

    كلاشينكوف


    هديمك يا وليد

    مقدود

    و صابحنا الفقر

    و الجوع

    صبح جلد البطن

    مشدود

    شن بتسو

    و أخيك

    من شهر مرفود

    قالو صالح عام

    عشان قال

    العوج في العود

    .................

    نان ما يقول

    أريت يقول

    عديل يا زول

    هديك

    البغلة في الابريق

    ما هامينا

    -صالح عام-

    وديش مصعب

    و لا الحجاج

    و لا بكتل

    قلبنا الجوع

    و موت منقذنا

    ولا الضاج

    خلي الضيق

    يزيد يا وليد

    بكرة الضيق

    يخلى الناس

    تبقى عُصّار

    علي الحقار

    و تبقي حريق

    ...............

    قريب يا وليد

    صيامنا يتم

    و يهل و يشرق

    هلال العيد

    نحس طعم الخبيز

    و يتبدل هدمنا

    جديد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2005, 08:23 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الصحافه

    العدد رقم: 4341
    2005-07-04




    مناظير
    تعويضات الصالح العام!!

    زهير السراج

    [email protected]


    إلى السيد/ رئيس الجمهورية
    تحية طيبة كريمة
    باسم المحالين للصالح العام بمختلف مسمياته كالخصخصة وفائض العمالة وإلغاء الوظائف.. باسمهم جميعاً حصل اتحاد نقابات عمال السودان على مبالغ طائلة تعد بالمليارات من وزير المالية السابق لتعويض الذين خسروا وظائفهم، وظن هؤلاء ان اتحاد نقابات عمال السودان بدأ يشعر بآلامهم التي صاحبتهم منذ فراقهم للعمل، والكل أضحى يتهيأ كي يقبض مبلغاً محترماً ليستثمره لمعيشة أسرته التي حرمت من مرتب العائل زمناً طويلاً، وعاشت عالة على المجتمع سالكة كل الطرق وأفضلها التسول، ضاربة بالأخلاق والصفات الحسنة عرض الحائط، وأصبحت تلك المبالغ بحوزة الاتحاد يفعل فيها ما يشاء. والآن مرَّ العام الثالث على هذه المبالغ ولم تسلم إلى أصحابها الذين جاءت باسمهم وهم في حاجة ماسة لها، ولا أحد يدري سبباً للتأخير!!
    إن اتحاد نقابات عمال السودان المنوط به حماية العمال من الظلم، أضحى العمال يبحثون عن جهة تحميهم منه ومن هنا عبر مناظير الأستاذ/ زهير السراج نوجه هذه الرسالة إلى السيد/ رئيس الجمهورية للتدخل في هذا الأمر الذي يكتنفه الغموض الشديد.
    أحمد مالك الطيب
    متقاعد بإلغاء الوظيفة
    تعليق:
    للمرة الأولى اسمع عن حصول اتحاد العمال لأموال من الحكومة تعويضاً لضحايا الصالح العام والتشريد الوظيفي. وأرجو أن اسمع رداً من اتحاد العمال ولنا عودة

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2005, 08:31 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    أركامانى مجلة الآثار والأنثروبولوجيا الســـودانية


    ملاحظة مبدئية



    النقعة الفرصة المفقودة





    حضرت في سبتمبر 2002 المؤتمر الدولي العاشر للدراسات النوبية الذى انعقد بجامعة روما لاسابينزا. هناك استمعت لتقرير قدمته كارلا كرويبر عن أعمال التنقيب الآثاري التى تقوم بها بعثة المتحف المصري ببرلين فى موقع النقعة. وقد أثار التقرير العديد من التساؤلات التى طرحتها على مقدمة التقرير وعلى الأخ حسن حسين ادريس، المدير العام الحالي لهيئة الآثار، والذى كان متواجداً في المؤتمر لكنه لم يحضر هذه الجلسة تحديداً لربما لحضور تقرير فى قاعة أخرى حيث درات جلسات المؤتمر في شكل حلقات تختص كل حلقة بموضوع من موضوعات الآثار السودانية. والحق يقال لازالت تلك التساؤلات قائمة ذلك أن الردين الذين تلقيتهما غير كافيين على الاطلاق.



    أرى هنا أن أشير الى حقيقة أن المتحف المصري ببرلين ظل يسعى على مدى العديد من السنوات للحصول على التصديق بالعمل فى موقع النقعة، لكن طلبه، وغيره من البعثات، ظل يواجه بالرد السلبي دوماً. وكانت محاولة فيلدونج الأخيرة التى قوبلت بالرفض فى عام 1990 عندما كنت مديراً عاماً للآثار والمتاحف القومية. وكان قد تقدم بالطلب بدعم من الأخ/ د. خضر عبدالكريم، رئيس شعبة الآثار بجامعة الخرطوم حينها.



    هنا يتوجب توضيح الأسباب التى استوجبت الرفض الدائم والمتكرر من قبل مصلحة الآثار على منح هذا الموقع تحديداً لأي من البعثات الأجنبية. فقد كان المدير المؤسس لمصلحة الآثار آركل قد ثبت هذا الرفض فى الأربعينات مسجلاً وجهة نظره القائلة بأن موقع النقعة يعد من أكثر المواقع الواعدة علمياً فى السودان، وبما أنه يقع بعيداً فى داخل البطانة ومحمياً حماية طبيعية بفعل الرمال التى تغطى معظم المباني فيه، وبما ان أعمال التنقيب فيه تتمثل فى الواقع فى جانبين، الأول الصيانة والثاني التنظيف، فإنه تمسك بضرورة الابقاء على الموقع بحالته مع التركيز على أعمال الصيانة الدورية للمباني السطحية وذلك الى حين تدريب كوادر سودانية مؤهلة تتولى الأمر. هذا وقد أكدَّ المدير الذى أعقب آركل، وهو البروفسور بيتر شيني، على الموقف نفسه بشأن النقعة، وكذلك فعل آخر مدير أجنبي وهو البروفسور جين فيركوتيه. هذا وقد شدد أول مدير سودانى للمصلحة الأستاذ ثابت حسن ثابت رحمة الله عليه على ضرورة الالتزام بوجهة النظر تلك وهو الشئ نفسه الذى أكد عليه خليفته الراحل الأستاذ نجم الدين محمد شريف رحمه الله. من ثم جاء رفضي بوصفي مديراً عاماً للإدارة العامة للآثار والمتاحف القومية وهو ما أوضحته لفيلدونج وللدكتور خضر عبدالكريم شفاهة (وسجلته كتابة في ذات الطلب المقدم)* مشيراً على الأخير، بوصفه رئيساً حينها لشعبة الآثار بجامعة الخرطوم، بضرورة البدء فى التفكير الجاد فى تكوين بعثة سودانية مشتركة لمصلحة الآثار وجامعة الخرطوم. وبالفعل شرعت المصلحة فى التحضيرات الأولية بتعيين خريجيين متخصصين فى فروع معرفية مختلفة ذات علاقة عضوية بالبحث الآثاري (مساحة، وجيولوجيا، وعلم نبات، وكيمياء، وهندسة معمارية) وبدء فى تدريبهم نظرياً وميدانياً وفق خطة أسهم فيها الى جانب كوادر المصلحة المدربة أعضاء الوحدة الفرنسية التابعة للمصلحة، كما ومدت بعثة جامعة جنيفا السويسرية وجامعة ليل الفرنسية يد العون مشكورة بالموافقة على استمرار تأهيل مبعوث المصلحة الى جامعة ليل، صلاح الدين محمد أحمد، لنيل درجة الدكتوراة شريطة تسليحه بالقدرات اللازمة لقيادة العمل الميداني وفق أحدث تقنيات البحث الآثاري وذلك عن طريق ممارسة العمل الميدانى ضمن أعضاء بعثة جامعة جنيفا العاملة فى موقع كرمة أثناء تحضيره لاطروحة الدكتوراة؛ كذلك وافقت جامعة كولون مشكورة على استمرار مبعوث المصلحة جمال الدين محمد ادريس لاستكمال رسالة الدكتوراة، بعد تحصله على درجة الماجستير من الجامعة ذاتها، التى جمع مادتها من خلال عمله الميداني لسنوات مع بعثة جامعة كولون فى وادي هور. كذلك رحبت البعثة البولندية بتقديم منحة دكتوراة للأخ محمود الشيح الطيب الذى قاد بعثة المصلحة للتنقيب عن الموقع المروي المتأخر فى القدار بمساعدة فنية قدمتها البعثة البولندية. هكذا شرعت الإدارة العامة للآثار فى تأهيل الكوادر التى يمكن أن تشكل بالمشاركة مع المتخصصين بجامعة الخرطوم فريقاً يمتلك القدرة على اعلان بدء العمل فى موقع النقعة.



    لكن المياه تأتي بما لا تشتهي السفن. بعد اعتقالي واحالتى الى ما يسمى بـ "الصالح العام" تمت تصفية الغالبية العظمى من تلك الكوادر (بلغ عدد المحالين للصالح العام من المصلحة 24 بما فى ذلك جمال محمد ادريس فى ذات الأسبوع الذى أنهى فيه التدريب ونال درجة الدكتوراة وكان فى طريق العودة من المانيا الى السودان فتوجه بدلاً، بعد اخطاره بنبأ احالته الى الصالح العام، الى ليبيا للعمل بجامعة ناصر ومن ثم الى اليمن حيث لازال يقدم خبرته ومعرفته باحدى الجامعات هناك، والشئ نفسه بالنسبة للأخ محمود الشيخ الطيب والذى أحيل هو الآخر الى الصالح العام وهو لازال يحضر الدكتوراة. ويعمل حالياً بعد أن أكمل دراسته مساعداً للمدير الحقلي للبعثة البولندية فى لبنان).



    السؤال الماثل هو لماذا تم منح التصريح لبعثة متحف برلين بالعمل فى الموقع فور تصفية كل تلك الكوادر؟ ومن هو المسئول عن استصدار الترخيص؟ هل كان ذلك نتيجة قناعة بعدم توفر كادر سوداني بالمصلحة قادر على تنفيذ العمل؟ وإن كان الأمر كذلك أفلا تمتلك مصلحة الآثار خطة يكون من شأنها تدريب مثل تلك الكوادر، أم أن الإدارة تخاف أن يشكل مثل هذا النوع من التخطيط خطورة تنتهي بالاحالات الجماعية الى الصالح العام مجدداً؟ وما هى شروط ذلك التصريح الممنوح لبعثة متحف برلين؟ وهل تتابع مصلحة الآثار بدقة التزام البعثة بشروط التصريح؟



    وبما أنني غير مطلع على كافة التفاصيل الخاصة بالتصريح وبتفاصيل العمل الجاري فإنني أفضل عدم التعليق فى الوقت الراهن.



    د. أسامة عبدالرحمن النور

    المدير الأسبق للإدارة العامة للآثار والمتاحف القومية

    نوفمبر 2002





    * لو كان الأخ حسن حسين إدريس الذى تولى أمر المصلحة من بعدي قد اطلع على الملفات لوجد ذلك الطلب وتعليقي عليه مما يحثه بالتالي للاطلاع على ما سجله المدراء السابقون والتبريرات التى قدموها بمنع استصدار ترخيص بالعمل لأية بعثة أجنبية في الموقع. ويحتمل أن يكون قد اطلع على كل ذلك لكن تبلور لديه رأي مخالف وهو حق من حقوقه بوصفه المسئول الأول عن المواقع الآثارية في السودان.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2005, 11:31 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote: 80% من المفصولات تقل اعمارهن عن 50 عاماً، و25% في الثلاثينيات من عمرهن – أي انهن جميعاً في سنوات العطاء من اعمارهن و(ثلث) المفصولات يحملن درجات جامعية – و 94% من المشردات متزوجات، وتحتل المرأة 35% من حملة الدرجات العلمية بين المشردين. ثم تنتقل الباحثة إلى ضيق فرص النساء في الدرجات الوظيفية العليا – من الدرجة الأولى إلى الثالثة، حيث ظلت النسبة 3% فقط في عام 1983 إلى عام 1999.

    وعند استطلاعها لرد فعل المشردين، أجاب 75% منهم انهم لم يستأنفوا لقناعتهم ان حكومة الجبهة لن تستجيب لاستئنافاتهم – عدا 25% استأنفوا للنقابات، وبعضهم للجان المختصة وبعضهم للجان حقوق الإنسان.

    وعند استطلاعها لكيفية مواجهة المشردين لواقعهم الجديد أجاب أغلبهم انهم باعوا ممتلكات أو مجوهرات، وبعضهم لقى دعماً من آخرين، وباع 40% من الرجال منزلاً أو قطعة أرض. واشتكى أغلبهم ان المعاشات قد تآكلت بفعل التضحم، وعاد أغلبهم إلى السكن في منزل الأسرة كيما يتمكنوا من مواجهة تكاليف تعليم الأبناء والعلاج.

    وعند استطلاعها لفرص المشردين الحصول على عمل في القطاع الخاص، كان حظ الرجال أفضل حيث نال 73% ممن شملهم الاستطلاع فرصاً، ولم تزد فرص النساء عن 60% وضاقت فرص العمل في مجال التخصص للنساء والرجـال معاً، وانحصرت في 7% للرجال و13% للنساء. أما الآثار النفسية فقد اشتكى أغلب الرجال ان التشريد أصابهم بشلل التفكير وضعف المتابعة وشكت النساء من تدهور العلاقات الأسرية.




    العزيز

    خالد العبيد

    شكرا لك

    وللميدان

    التى ما غابت أبدا عن نصرة مظلوم.

    ارجو شاكرا ان تواصل معنا فى هذا البوست.

    لنمنح معا من تعذبوا بالفصل من الخدمه بعضا

    من

    حقهم المسلوب


    لك اعزازى

    والسلام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2005, 11:46 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote: بعد كل هؤلاء المفصولين والمحالين للتقاعد والمعاش تحت مظلة قانون الصالح العام ما هو الصالح الذي جنته البلاد والعباد من فصلهم.
    المزيد من المعاناة والمزيد من الأراجايف والمزيد من الجواسيس والمزيد من الدسائس والمزيد من الدكتاتورية وإنعدام الثقة في الآخروالمزيد من الضياع والتشريد



    نعم

    ياعزيزى

    الملا عمر

    لا صالح
    لا
    مصالح

    بل ضرر عميق اصاب البلاد وتسسبب فى تدهور الحياه فى الصحه والتعليم والخدمات والانتاج .

    كان ما يسمى بالصالح العام أذى مقصود ومرتب له بالوشايه, والنميميه, والكذب حتى تخلو الساحه من الشرفاء...ليمرح صغار النفوس واصحاب المأرب الوضيعه فى وحل الفساد والنهب المنظم لخيرات الوطن.


    الصالح العام الحقيقى ارجاع كل المفصولين الى اعمالهم ومحاسبة من تسبب فى فصلهم .


    لك التحيه والشكر الجزيل

    وايدك معانا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2005, 02:00 PM

Outcast
<aOutcast
تاريخ التسجيل: 04-07-2003
مجموع المشاركات: 1029

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote: ٌأقترح



    رايكم شنو ياجماعه نسميها حركة....



    Up to the Movement

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 09:28 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    QUOTE]قالو .. صالح عام

    عشان قال

    العُوج في العود




هاشم صديق


بصوت

نادوس

(عدل بواسطة عمر ادريس محمد on 07-05-2005, 09:29 AM)
(عدل بواسطة عمر ادريس محمد on 07-05-2005, 09:30 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 09:32 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    QUOTE]قالو .. صالح عام

    عشان قال

    العُوج في العود




هاشم صديق


بصوت

نادوس
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 11:56 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    [QUOTE

    3. لجنة رفع المظالم ودفع الضرر: تتولى المهام التالية:

    1- اقتراح تشكيل اللجنة القومية لرفع المظالم ودفع الضرر وفق أمر تأسيس يمكن اللجنة من أداء مهامها بالصورة الفاعلة، وأن تكون قراراتها ملزمة.

    2- تختص اللجنة القومية لرفع المظالم ودفع الضرر بالنظر في:

    2-1 قضايا كل الذين أحيلوا للصالح العام لأسباب سياسية في جميع أجهزة الدولة، واتخاذ قرار بشأن كل حالة إما بإرجاع كل من ثبت فصله سياسياً إلى الخدمة أو بالتوفيق المرضي لأوضاعه. (9-2).




الفقره التى تتحدث

عن
المحالين للصالح العام
فى
أتفاق القاهره بين التجمع والحكومه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 12:59 PM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Qote:
    لجنة رفع المظالم ودفع الضرر: تتولى المهام التالية:

    1- اقتراح تشكيل اللجنة القومية لرفع المظالم ودفع الضرر وفق أمر تأسيس يمكن اللجنة من أداء مهامها بالصورة الفاعلة، وأن تكون قراراتها ملزمة.

    2- تختص اللجنة القومية لرفع المظالم ودفع الضرر بالنظر في:

    2-1 قضايا كل الذين أحيلوا للصالح العام لأسباب سياسية في جميع أجهزة الدولة، واتخاذ قرار بشأن كل حالة إما بإرجاع كل من ثبت فصله سياسياً إلى الخدمة أو بالتوفيق المرضي لأوضاعه. (9-2).
    Dear Omer and members oif List of Honor,
    First of all the mandate of this committee should be broadened to include reseraching the actual reasons behind dismissing people from work, and name of committee members who recommended the dismissal in each Goverment Dept.

    Also, special Mohassaba for Awad Aljaz, the 'minister' of Public Services who was the head of the 'presidential' committee responsible of the crime. He in particular be held responsible of this crime because he followed those who got fired and made sure that they don't get hired in the NGOs. I saw a letter in 1990 addressed to all NGOs ordering them not hire any person who got fired from the government (does any one has a copy of that letter)?


    regards
    Mohamed Elgadi
    Philadelphia, PA
    USA
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 10:12 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 20838

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    العزيز عمر
    لك تحيات الورد
    اكيد ساواصل في هذا البوست حتى عودة آخر مفصول
    واملك الكثير من المواد
    فقط صعوبات فنية
    سأتغلب عليها قرييييب
    لك الود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2005, 08:18 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote: Up to the Movement



    شكرا جزيلا

    Outcast


    اذا

    قولوا لارجاع المفصولين


    لك التحيه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2005, 12:26 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    سودانايل

    لك ان تعجب ياراشد !!

    عمر محمد عثمان
    [email protected]

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الصحافي راشد عبد الرحيم صاحب عمود (اشارات) بصحيفة الرأي العام كتب فى عموده عدد الثلاثاء 5/7/2005م عن ما اسماه معارضة الطـريق ، استوقفني فى ما كتبه فـقرة هذا نصها ((ومن يسمع بقضية المحالين للصالح العام ويطلع على الإحصاء يعجب كيف لهذا العدد القليل من الناس ان يثير قضية بهذه الحدة والقوة ))
    بالله عليكم انظروا وتأملوا هذه الكلمات التى ينضح كل حرفاً فيها بالسخرية والتهوين والتقليل من شأن قضية مصيرية لعدد كبير من الناس (وليس قليل ياراشد) قضية مست هولاء المظلومين فى رزقهم وبالتالي حرمت الكثير والكثير من الاسر من مصدر دخلها قضية حرم بسببها الكثيرين من حق العمل الذى كفله لهم الدين قبل الدستور او القانون قضية مست ركائز واسس الخدمة العسكرية والشرطية والمدنية
    وحتى الاكاديمية قضية فى اعتقادي هزت كل اوصال الوطن.
    نعود مرة اخري لنلقي نظرة على بعض العبارات الواردة فى الفقرة مثل ((من يسمع
    )) !!! وهل هناك فى السودان من لم يسمع بقضية المحالين للصالح العام ؟؟؟ ((
    يعجب )) !!! لك ان تعجب ياراشد لانك لم تفصل او تطرد ولم تـذق مرارة الشعـور بالظلم وفقدان مصدر رزقـك (( كيف لهذا العدد القليل )) !!! ومنذ متى كانت اهمية القضايا تقوم على كثرة العدد او قلته ؟؟؟ ان سيدنا عمر رضي الله عنه خشي ان يسأل عن بغلة عثرت فى العراق ولم يقل قطيع من البغال حتى انه لم يضرب المثل بالانسان الذى هو اكرم المخلوقات.
    اخيراً رغم انني لست واحداً من هولاء المظلومين المغبونين الذين اعترف بظلمهم السيد رئيس الجمهورية نفسه الا انني تألمت وشعرت بأستياء بالغ اذا ما جاء فى تلك الفقرة واطلب نيابة عن المفصولين للصالح العام من الاخ راشد ان يتقدم بأعتذار لهم فى عموده بصحيفة الرأى العام عسى ان يزيل قليل من المرارة التى سكبها بقلمه على اكوابهم المترعة بالمرارة والظلم والغبن.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2005, 08:56 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الميدان

    العدد الاخير 2003 يونيو2005

    ليكن شعارنا: حتى إنصاف آخر مظلوم!

    هيئة المظالم والحسبة العامة، تشكلت وفقاً لدستور (199 من رئيس وعضوين، بغرض رفع الظلم الذي ظلت الانقاذ تواصل ارتكابه والإصرار عليه منذ الثلاثين من يونيو 1989. فقد شردت وفصلت وأبعدت من الخدمة بمختلف المسميات كل الذين صنفتهم معارضين أو غير موالين، وأفرغت الخدمة العامة والقوات النظامية من الآلاف، وأساءت إليهم دون وجه حق.

    وفي 30/6/2004، وجه رئيس الجمهورية في خطابه بمناسبة الذكرى 15 لانقلاب الجبهة الإسلامية، بأن تتلقى هذه الهيئة الشكاوى من المتظلمين، وتتولى دراستها وتصنيفها والتوجيه بشأنها لرئيس الجمهورية. ورغم التأخير في التفكير في إنصاف المظلومين، والذي يعتبر ظلماً بائناً، إلا أن المطلوب في نهاية المطاف رد المظالم كاملة غير منقوصة، والمطلوب اعتذار واضح للشعب السوداني، ولكافة الذين طالهم سيف "الصالح العام وإلغاء الوظيفة والتشريد والفصل التعسفي"، وغيره من ضروب الظلم والقهر المادي والمعنوي الذي مارسته الإنقاذ ضد خصومها.

    ووفقاً لما رشح في الصحف في يونيو 2005 من أخبار اللجان التي تنظر في شكاوى المتضررين، فإن شكاوي المفصولين للصالح العام من الخدمة المدنية قد بلغت 2597 منهم 407 للصالح العام و2190 بإلغاء الوظيفة، و1597 من قوات الشرطة، و1565 من القوات المسلحة. هذه الأرقام نوردها على ذمة عضو اللجنة الحاج آدم الطاهر، وهي في تقديرنا أرقام متواضعة بالمقارنة مع الأعداد الحقيقية للمتأثرين من الجريمة التي ارتكبتها الإنقاذ في وضح النهار بحق مواطنين شرفاء، وفي تقديرنا – أيضاً – أن القيادات النقابية المنتخبة ديمقراطياً – والتي شردتها الإنقاذ – أفلحت على مدى السنوات الماضية ومنذ اليوم الأول للانقلاب في رصد وتوثيق الأعداد الحقيقية لضحايا المجزرة، والمطلوب فتح هذا الملف والسير به إلى نهاياته. الواجب يحتم على التجمع الوطني الديمقراطي الإمساك بهذا الملف والوصول به لرد الظلم الذي حاق بمواطنين سودانيين، كل جريرتهم أنهم لم يوافقوا على انقلاب الإنقاذ، ولم يتفقوا سياسياً مع الذين دبروه أو نفذوه.

    الأرقام التي أوردتها هيئة المظالم والحسبة هي مجرد أرقام أولية، وهناك الآلاف من ضحايا الإنقاذ ينتظرون الإنصاف، وهناك من فقد الثقة في عدالة الإنقاذ، وينتظر الإنصاف الحقيقي بعد 9 يوليو 2005، وعلى الدولة يقع عبء الاستعجال في رد المظالم وعدم ترك الباب موارباً أو مغلقاً. فالمطلوب تحديد موعد زمني ليرى الناس فيه الإنصاف بعيداً عن بيروقراطية اللجان والمماطلة السياسية والمناورات. المطلوب فتح ملف المفصولين من الخدمة للصالح العام أو إلغاء الوظيفة، والتعامل معه بشفافية وعلانية، والمطلوب أن يتواجد ممثلو المظلومين في هذه اللجان التي تنظر شكاواهم، حتى لا يظلم المرء مرتين، مرة حينما فصل، ومرة ثانية عندما ينظر في شكواه من دون معرفة السبب الحقيقي وراء فصله أو الاستغناء عنه. وعموماً فإن ذاكرة شعبنا لا تنسى، ولن ترحم.

    فلتتواصل جهود كافة المفصولين والمظلومين لاستعادة حقهم، وما ضاع حق وراءه مطالب، وليكن شعارنا: ليتواصل العمل حتى إعادة آخر مفصول للخدمة أو تعويضه تعويضأ مجزياً عن الضرر الذي حاق به. فلتتشكل اللجان، ولتنشط لمتابعة هذه القضية، ولنجعل من قضية المفصولين للصالح العام مدخلاً لاستعادة الحقوق – كل الحقوق – التي صادرتها وأخذتها بليل دول الإنقاذ. وليتـأكد الجميع أن الإنقاذ لم تقدم على هذا العمل لصحوة ضمير أو تكرماً منها، ولكنه نضال شعبنا ومثابرة بناته وبنيه في استعادة حقوقهم المسلوبة هو الذي جعل الإنقاذ تستجيب، والمطلوب أخذها لاستكمال إنجاز الملف حتى عودة آخر مفصول
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2005, 10:56 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote: First of all the mandate of this committee should be broadened to include reseraching the actual reasons behind dismissing people from work, and name of committee members who recommended the dismissal in each Goverment Dept.

    Also, special Mohassaba for Awad Aljaz, the 'minister' of Public Services who was the head of the 'presidential' committee responsible of the crime. He in particular be held responsible of this crime because he followed those who got fired and made sure that they don't get hired in the NGOs. I saw a letter in 1990 addressed to all NGOs ordering them not hire any person who got fired from the government (does any one has a copy of that letter)?


    العزيز

    د.محمد القاضى


    خطة تصفية الخدمه المدنيه والجيش وضعت من فتره طويله قبل تنفيذ الانقلاب المشئوم ,وفى الحقيقه تم تنفيذها بدقه كان واحد من اهم الضمانات لنجاح الانقلاب وأستمراره....ويبقى المهم كشف وتعرية ومحاسبه كل الذين شاركوا فيها....وفعلا عوض الجاز واحد من هؤلاء.


    لك التحيه

    وشكرا للمثابره

    (عدل بواسطة عمر ادريس محمد on 07-30-2005, 07:24 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2005, 11:14 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote: من ارشيف الميدان العدد 1985



    تنويه

    عدد الميدان أعلاه صادر فى شهر 9/2003 م
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-08-2005, 10:38 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    قولوا



    أحمد عجيب



    يرحمه الله

    مفصول من خط انابيب البترول


    عطبره
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2005, 04:45 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    من المؤسسه العامه للبترول


    قولوا





    1:عبيد الحسن

    2: عبد الله مصطفى على الفاضلابى

    3:احمد محمد سعيد

    4: الصوفى محمد الصوفى

    5:حمد ابراهيم حمد

    6: كمال الدين كرار

    7: سوسن حسن صالح الشوية

    8:سليمان مصطفى

    9: حافظ محمود حسنين

    10: عبد الله الحاج

    11: مدثر الشيخ


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2005, 10:48 PM

peace builder
<apeace builder
تاريخ التسجيل: 10-17-2002
مجموع المشاركات: 791

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الأعزاء سلام...
    وين امين اوشي..جمال عبد الرحيم وعبد الجليل حسين؟

    (عدل بواسطة peace builder on 07-09-2005, 10:49 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2005, 10:11 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الاخ العزيز

    peace builder




    Quote: وين امين اوشي..جمال عبد الرحيم وعبد الجليل حسين؟




    فى الطريق.....


    وزى ماعارف العدد كبير.....كبير....جدا....ووراء كل أسم قصه وحكايه...وتفاصيل

    كان معاى أمس عبدالجليل محمد حسين...هذا الرجل العالم البسيط المتواضع

    تعرض للفصل من العمل والتعذيب الشديد والملاحقه

    وبعد كل ذلك وللحوجه لخبرته(بلا خجله) تم تعينه فى وظيفة خبير أجنبى فى وزارة الطاقه(بالدس) من قبل أحد المسؤولين!!!!

    ألالام العيون من أثر التعذيب أضطرته للسفر للخارج طلبا للعلاج ولازال من منفى الى أخر...متحملا كل ذلك بقوه اراده وعزيمه لاتقهر.

    شكرا للسؤوال


    ولك التحيه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2005, 11:53 PM

peace builder
<apeace builder
تاريخ التسجيل: 10-17-2002
مجموع المشاركات: 791

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    العزيز عمر ادريس
    شكرا للرد..وتحايا لعبد الجليل، فقد عملت معه بالصناعة عنما عين "بالدس"
    تحايا لك من كمال كرار والزاكي

    اخوك جمال احمد كرار
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2005, 07:09 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    ٌقولوا



    من خط أنابيب البترول


    1- مبارك عثمان(مدير محطة عطبره)

    2- عمر نورين بخيت

    3- مدثر مالك

    4- عصام احمد عبد الحميد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2005, 12:08 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    العزيز

    جمال



    السلام

    ردم...ردم

    وكيمان

    كيمان

    للاعزاء

    كمال, والزاكى

    وليك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-16-2005, 08:10 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    36

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-19-2005, 08:07 PM

Asim Sharief
<aAsim Sharief
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 356

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    عادل المرضى
    موظف بالهيئة القومية لمياه المدن..مدينة بحرى
    عضو النقابة العامة لموظفى وموظفات الكهرباء والمياه بالسودان.
    عضو المكتب التنفيذى لاتحاد الموظفين..
    تاريخ الاحالة للصالح العام هو 19 ابريل 1990..بموجب المرسوم الدستورى الثانى لسنة 1989م..القرار رقم669..
    تم اعتقاله وتعذيبه فى الفترات ما بين 1990-1991..ثم مجددا فى 1996-1997..واستدعاءه من قبل الامن لفترات تصل فى بعضها الى شهور.
    .........................................
    المهندس على خضر
    مساعد الامين العام لاتحاد المهنيين..
    رئيس النقابة العامة للاداريين والاقتصاديين بوزارة العمل..
    عانى من الاعتقال فى 1989_1990
    من اوائل النقابيين الذين تم اعتقالهم بعد انقلاب يونيو-89

    ولنا عودة
    عاصم









    -

    (عدل بواسطة Asim Sharief on 07-19-2005, 08:11 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2005, 04:46 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    رساله من الأستاذ
    صديق عبد الهادى

    القائد النقابى

    عضو قيادة التجمع النقابى فى فترة مارس/أبريل 85 م.

    لا للعباره الغامضه(توفيق أوضاعهم) فى قضية المفصولين سياسيا, ونقابيا خلال عهد الانقاذ.


    الأخ عمر ادريس

    تحيه

    فى البدايه اشكركم على الأنتباه لهذه القضيه الحيويه.
    أعتقد أنه من الضرورى توسيع النقاش وأستكتاب كل الذين لهم علاقه بها قدر الامكان ان كانوا مفصولين, او قد عملوا فى التصدى لها خلال فترات الحكم المختلفه فى السودان.

    فى راى وبناءا على تجربتى فى عمل لجنة المفصولين التابعه للتجمع النقابى فى فتره انتفا ضة مارس/أبريل85م. ان هذه القضيه هى قضيه سياسيه فى المقام الأول, ثم انها تقع فى صميم قضايا حقوق الانسان أى انها قضية (حقوق انسان). الفصل للصالح العام هو فصل سياسى طالما انه لم يتم عن طريق مجالس محاسبه وفق قوانين العمل المعمول بها وقتها..وطلما أن الفصل كان سياسيا ذلك يعنى ان تمييزا قد تم ضد المظف/ه أو العامل /ه بل لنكون دقيقين ضد حق العمل نفسه وفق نظره سياسيه من قبل جهة العمل, وكما نعلم ان اى تمييز يتم على أساس العرق, اللون, المعتقد السياسى أو الدينى. النوع.....الخ فهو خرق لكل مواثيق حقوق الانسان.
    لذلك أرى أن يتم التعامل مع هذه القضيه وفقا لهذين البعدين...السياسى والحقوق أنسانى.
    يمكن العمل على دفع هذه القضيه على المستوى الوطنى كقضيه سياسيه وفى ذلك يمكن ان تساهم الاحزاب فى تسليط الضوء عليها باعتبارها القضيه المفتاح للتحول الديمقراطى, والأحزاب فى تقديرى لا يمكن ان توليها اهتماما مالم يتم الضغط عليها بواسطة أعضاء نشطين داخلها وكذلك ضغط من الخارج بواسطة مؤيديها. اما الجهه التى يمكن ان تلعب دورا كبيرا فهى نقابات العاملين, ان كانت مهنيه, عماليه او غيرها والأهم المفصولين انفسهم....وللنقابات والمفصولين ثقل خاص فى هذه المعركه.
    سيواجه الناس بمقولة((صعوبة توفيق أوضاع المفصولين))وذلك لطول مدة الفصل وهذا منطق غير سليم لأن المسأله هى رد أعتبار فى المقام الأول ورفع غبن, ثم انها تصحيح لقرار سياسى خاطئ وظالم...مرور الزمن لايسقط الحق ولا يضعفه.
    فلنترك ذلك جانبا ان كان الأمر أصلا يتعلق بمرور الزمن فلماذا تم توفيق أوضاع الاحزاب والاعتراف بها مجددا!!
    القضيه فى جوهرها قضية تثبيت حق.
    بالاضافه للعمل على المستوى الوطنى/ الداخلى يمكننا ان ندفع بهذه القضيه لمستوى الرأى العام العالمى وفى ذلك يمكننا ان نعتمد على منظمات حقوق الانسان السودانيه وخاصة تلك التى تعمل فى الخارج.
    هذه المنطمات وبما توفر لها من تجارب وعلاقات مع المنظمات العالميه العامله فى حقل حقوق الانسان, ان تطرح هذه القضيه باعتبارها ملفا أخرا من ملفات حقوق الانسان مثلها مثل ملف التعذيب,ملف المختفين, وملف القتلى فمهما تكن الحصيله من هذا الجهد فانها ستكون اضافه قيمه لسجل تلك المنظمات كما وانها ستكون اضافه لثقافة حقوق الانسان على المستوى الوطنى فى السودان.
    فى الختام اعتقد ان قضية المفصولين من ((أمهات)) القضايا التى يجب ان نوليها الاهتمام, كما وانها مرتبطه بقضيه كبرى أخرى وهى عفا الله عما سلف والتى ارى ان يفرد لها بوستا خاصا بموقعكم الممتاز.
    سأعود وقتما تحصلت على بعض الوثائق فى هذا الشأن, كما وأننى سأعمل من خلال منظمة مناهضة التعذيب فى السودان لطرح هذه القضيه على الأقل على مستوى المنظمات فى أمريكا.

    صديق عبد الهادى
    فلادلفيا/ امريكا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-20-2005, 07:55 PM

Asim Sharief
<aAsim Sharief
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 356

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    up!!!!!!!!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-21-2005, 01:29 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    37-عادل المرضى

    38-المهندس على خضر




    العزيز

    عاصم




    الجهد متواصل لانزال كل أسماء المفصولين للصالح العام.


    لك التقدير

    والتحيه

    واصل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-21-2005, 03:52 PM

Asim Sharief
<aAsim Sharief
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 356

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    39- بدرالدين عبد التام
    40-نجاة طلحة
    41-عبد الرحيم على عمر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-22-2005, 05:09 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    من المؤسسه العامه للبترول


    42- ناصر كباشى

    43- يوسف قطان

    (عدل بواسطة عمر ادريس محمد on 07-22-2005, 05:09 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2005, 05:13 AM

Khalid Eltayeb
<aKhalid Eltayeb
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 1065

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الاخ العزيز عمر

    ومن المهندسين مفصولي الطيران المدني

    طارق حسن الشيخ
    عمر البوصيري

    العزيز هشام المجمر

    شكرا لغرض قائمة مفصولي الهيئة القومية للكهرباء " الادارة المركزية" .. بالنسبة لصالح الخير فقد تم فصله أبان حكومة تحالف الجبهة الاسلامية و حزب الامة بعد القضية الشهيرة التي عرفت بالطابور الخامس بعد سقوط الكرمك و قيسان .. و كان وزير الطاقة وقتها مبارك الفاضل ...


    وشكرا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2005, 12:39 PM

Mustafa Muckhtar
<aMustafa Muckhtar
تاريخ التسجيل: 03-01-2005
مجموع المشاركات: 545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: Khalid Eltayeb)

    ليه عدد المفصولين الذين تم احصاءهم حتى الآن لا يتجاوز 40 من آلاف المفصولين. الموضوع محتاج لجهد كبير لجمع وتصنيف المفصولين.
    أضم صوتي و حهدي لمواصلة هذه القضية الهامة, لا رغبة في تعويض لكن حتى نضع حدا لاستفراد كوادر الجبهةبالخدمة العامة و التي أصبحت أداة الجبهة االأساسية في النهب و اللعب بمقدرات الشعب و في اخفاء الحقائق و تزويرهاو في تنفيذ سياسات الجبهة المعلنة و الخفية.
    من أجل وطن معافى لا بد من خدمة عامة نزيهة و قادرة, و هذا لا يتم الا بوضع الشخص المناسب في المكان المناسب و ابعاد كل من تم تعيينهم بواسطة أمن النظام.
    أضيف للقائمة مهندسي وزارة الري, و الذين تم فصلهم في العام الأول للانقلاب:
    محمد الطيب السني
    شمس الدين محمد شمس الدين
    هاشم الشريف
    مصطفى عبد الجليل مختار
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2005, 01:06 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    44-محمد الطيب السني
    45-شمس الدين محمد شمس الدين
    46-هاشم الشريف
    47-مصطفى عبد الجليل مختار





    الموضوع محتاج لجهد كبير لجمع وتصنيف المفصولين.
    أضم صوتي و حهدي لمواصلة هذه القضية الهامة, لا رغبة في تعويض لكن حتى نضع حدا لاستفراد كوادر الجبهةبالخدمة العامة و التي أصبحت أداة الجبهة االأساسية في النهب و اللعب بمقدرات الشعب و في اخفاء الحقائق و تزويرهاو في تنفيذ سياسات الجبهة المعلنة و الخفية.
    من أجل وطن معافى لا بد من خدمة عامة نزيهة و قادرة, و هذا لا يتم الا بوضع الشخص المناسب في المكان المناسب و ابعاد كل من تم تعيينهم بواسطة أمن النظام.




    الأخ العزيز

    مصطفى مختار

    كما قلت بالضبط الموضوع محتاج لجهد كبير .

    معا لنضع معركة أرجاع المفصولين للصالح العام فى مكانها الصحيح

    قرار سياسى بأرجاع الجميع.

    تسويه يرتضيها المفصولين عبر لجنه قوميه تشارك فيها الأحزاب, النقابات,منظمات حقوق الانسان.



    الى الأمام

    لك خالص الشكر والتحيه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-25-2005, 03:34 AM

Dia

تاريخ التسجيل: 06-02-2004
مجموع المشاركات: 383

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)


    ساجكى لكم العجب العجيب ز فى احدى مناسبات العزاء وفى يوم رفع الفراش لوفاة احد زملاء خالى محمد مكى كننى حيث كانبيت العزاء جوار منزل الدكتور الترابى الذى يتشدق بالديمقراطية الان وحيث ان حسن الترابى كان المتحدث بدأ يعدد فى ماثر الفقيد الذى هو زميل دراسة لخالى وللدكتور الترابى بمدرسة حنتوب . فقال الدكتور حسن الترابى وهو يتحدث عن الفقيد بان الفقيد رجل طيب وكان ذو قلب كبير ومودة واخاء وقلب عطوف فقال الدكتور التلرابى احسب ان الله قد اصطفاه حتى لا يحضر هذا الزمن العجيب البطال. لم يتمالك خالى نفسه وقام وقاطع الدكتور الترابى بقوله للحاضرين بالله شوفوا الرجل العجيب المنافق ده هو الزمن العجيب البطال ده الجابوه منو ما جبتو انت . هدأ الحضور روع خالى وقالوا له ياخى انت راجل كبير ومريض لاتقدر على بيوت الاشباح وغيره فالزم الصمت عليك الله كلنا عارفين.

    تصوروا ماذا حدث

    تمت احالة خالى عبدالله مكى كننى من البنك الصناعى بحجة انه يشتبه انه شيوعى يعطل مصالح المنظمات الاسلامية فى البنك علما ان خالى عبدالله مكى كننى كان المراقب المالى ووقف فى وجه جميع اوراق الصرف التى لا سند قانونى لها وكان ان فصل وقاسى الامرين حتى اثر ذلك على صحته واعصابه واصيب بمرض عصبلا نسال الله له الشفاء


    احيل خالى محمد الشيخ كننى وزوجته عواطف احمد عمر من البنك العقارى للصالح العام وتم اخراجهم من منزل الحكومة من قبل مافيا الترابى .

    تم طرد وتصفية الكثير من بنات الاسرة الاتى يعملن معلمات ممن كانوا يعرفون درجة قرابتها بمحمد مكى كننى

    قال معارضة ويحاول يتبرا من الحاصل


    يحوق المكر السى باهله وبيننا وبينكم تتوالى الايام واجندات معلقة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-20-2005, 12:48 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 11423

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    قولوا

    من هيئة الموانئ البحرية

    أحمد مختار محمد أحمد أيرة

    1989
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2005, 01:19 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    48-طارق حسن الشيخ

    49-عمر البوصيري


    العزيز

    خالد الطيب


    اذكر ان المهندس صالح الخير ومعه الضو احمد بابكر تم أرجاعهم بعد الانتفاضه,على العموم التدقيق مهم جدا, هناك لجنة بدأت فعلا فى العمل لحصر المفصولين من كل وزاره على حده تتبع للنقابات يقودها بعض المفصولين للصالح العام .

    لى قدام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-24-2005, 06:12 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الأخ العزيز

    صديق عبد الهادى


    لك جزيل الشكر والتقدير على مساهمتك العميقه والمفيده جدا.


    أتمنى ان تواصل معنا


    مع خالص الموده
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-25-2005, 03:41 AM

Dia

تاريخ التسجيل: 06-02-2004
مجموع المشاركات: 383

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)


    معذرة لبعض الاخطاء الغير مقصودة

    بالمناسبة اسر احد جماعة الترابى وزميل دراسة لخالى الاصغر بان سبب الاحالة للصالح العام هو تصرف اخوكم الاكبر مع شيخ حسن وحيث ان اخاكم رجل كبير فى السن وفى المعاش ومريض فالحكاية جات على راسكم انتم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-25-2005, 10:12 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    من ندوة الحزب الشيوعى بميدان الأهليه امدرمان

    24/7/2005




    Quote: تحدث الأستاذ سليمان حامد عن أن البرنامج البديل أمام قوى المعارضة يتطلب التفافها جميعاً لإقامة المؤتمر القومي الذي يضم الجميع للخروج ببرنامج عمل قابل للتطبيق، وركز على أن الحزب الشيوعي يرى أنه في هذا الإطار يجب صدور قرار سياسي لإعادة المفصولين والمشردين قبل تكوين اللجان الخاصة بذلك، ويجب محاسبة مقترفي الجرائم في حق البلاد والمواطنين بدون "عفا الله عنما سلف"، وأن الشعب السوداني وحده عبر مؤسساته الديمقراطية وبالكيفية التي يبتدعها هو الذي يمكنه العفو عن مرتكبي هذه الجرائم.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-25-2005, 10:24 AM

Khalid Eltayeb
<aKhalid Eltayeb
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 1065

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الاخ عمر

    ذكر سليمان حامد في ندوة الامس ان عدد الذين فصلوا للصالح العام في نهاية 1990 بلغ 130 الف شخص و العد الاجمالي حني الان مايفارب ال 430 الف مفصول " بعني تقريبا نصف مليون "

    تصوروا !!!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-25-2005, 10:38 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    المفصولين للصالح العام


    من أعضاء المنبر العام سودانيز اون لاين




    1- منيره حمد النيل ضيف الله

    2-هشام طه المجمر

    3-عمر ادريس محمد

    4- خالد محمد الطيب

    5- المعز الجمرى ابو نوره

    6- محمد أسماعيل ابراهيم

    7- مصطفى عبدالجليل مختار

    (عدل بواسطة عمر ادريس محمد on 07-30-2005, 06:49 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2005, 06:15 PM

Asim Sharief
<aAsim Sharief
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 356

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    up>>>>>>>>>>>>>>>>>
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2005, 06:53 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    شكرا

    ياعاصم


    كته


    ياهميم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2005, 07:01 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    رساله من الأخ الأستاذ


    عبد الجليل محمد حسين


    مرفق كشف المفصولين من وزارة ألطاقه والتعدين

    أ/رئاسة ألوزاره
    ب/المؤسسه العامه للبترول
    ج/الاداره القوميه للطاقه

    فى مذبحة وزارة الطاقه التى أرتكبها العميد/صلاح كرار عندما كان وزيرا للطاقه فى 1994


    أ/رئاسة وزارة الطاقه والتعدين

    1- أبتسام محمد عبد الله
    2- عثمان ناصر سعيد
    3- فايقه أحمد
    4- كلثوم فضل الله محمد
    5- مكه حامد عبد الرحمن
    6- فاطمه عبد الرازق سيد احمد
    7- قسم الله عباس يوسف
    8- ياسر محمود محمد
    9- عثمان احمد
    10- ناديه محمد سعيد




    يتبع

    (عدل بواسطة عمر ادريس محمد on 07-30-2005, 07:02 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2005, 07:13 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    ب/ المؤسسه العامه للبترول


    1/بانقا عبد القادر داؤود
    2/ ألزاكى حسين محمد
    3/ عبد المطلب على ابنعوف
    4/ علويه محمد سليمان
    5/ عبد الجليل محمد حسين
    6/ فريد أسحق عثمان
    7/ ماجد عوض الله الطيب
    8/ محمد سليمان أدم
    9/ ناصر كباشى احمد
    10/ اقبال محمد احمد
    11/ربيع حسن محمد على
    12/ حسن محمد أحمد ادريس
    13/محمد وداعه سيد احمد
    14/ خالد محمد نور
    15/ أبشر احمد صديق
    16/مزمل سليمان شرف الدين
    17/ حسن كنيش عثمان
    18/ الفاتح ابراهيم احمد عديل
    19/ أزهرى محمود محمد
    20/ بتول بشير سراج
    21/ الصليحابى عبد الله محمد احمد
    22/ يوسف قطان
    23/ فؤاد محمد احمد عباس
    24/ انطوانى تمويل
    25/ خوجلى الامين عوض
    26/اسماعيل محمد ابكر
    27/ أسامه احمد عبد الحميد
    28/ عبد الرحيم سر الختم عبد الرحيم
    29/ أبو الحسن احمد محمد حامد
    30/ احمد محمد عبد الرحمن
    31/ عبد الله احمد الخليفه
    32/ عبد الباقى عبد الله الحسن
    33/ احمد خليل مسلم
    34/ عبد المنعم الأمين ضو البيت
    35/ د. عبد الله عباس محمد
    36/ محمد نجيب برهان الدين
    37/ أسحق ادم بشير
    38/ عبد المتعال محمد عثمان
    39/ بشرى على احمد شلبى
    40/ عبد الله الحاج سليمان
    41/ أمير جورج اسحق
    42/ سمير محمد الحردلو
    43/ دفع الله ألدسوقى الطيب
    44/ ايمان عثمان زين العابدين
    45/ عاصم عامر الشيخ
    46/ وفاء صلاح الدين نوح
    47/ نعمات بدوى عبد القادر
    48/ عمر محمد ابراهيم
    49/ سعاد خوجلى عبد القادر
    50/ يوسف محمد محمود
    51/ ليلى احمد بابكر
    52/ محمد على عبد المجيد
    53/ الخضر الحسن محمد امير
    54/ بشرى محمود محمد
    55/ جمال عبد ألرحيم صالح
    56/ مكى الشريف المكى
    57/ سيف الدين محمد احمد
    58/ الأمين حامد الأمين
    59/ عثمان سليمان عثمان
    60/حامد محمد البشير
    61/ عبد السلام محجوب محمد
    62/ احسان عوض عبد الرحيم
    63/ حمزه محمد ابراهيم
    64/ صلاح الدين محمد عبد القادر
    65/ احسان نصر الحاج
    66/ مهدى محى الدين مبيوع
    67/ عقيل عبد السلام الحسن
    68/ محمد الفارس عبد الله
    69/ محاسن صالح سعيد
    70/ محاسن محجوب احمد
    71/ عاليه صالح سعيد
    72/ نجاة محمد عثمان حدربى
    73/ اميره محمد بشاره
    74/ منى على التوم
    75/ فتحيه سعيد عبد الفاضل
    76/ الصادق ابراهيم الصافى
    77/ عصام عثمان أبو زيد
    78/ اشراقه على التوم
    79/ فايزه ابراهيم الطيب
    80/ سوسن جعفر محمد سليمان
    81/ نادر ابوبكر ابراهيم
    82/ احمد عثمان احمد التوم
    83/ د. عبد الحميد احمد حسن
    84/ عمر بدوى ابو البشر
    85/ معتصم احمد محمد صالح
    86/ رحمة الله حسن سعيد
    87/ فوزيه محمدعثمان
    88/ محمد الفاتح السيد مضوى
    89/ كوثر محمد عبد الرحمن
    90/ انصاف على البكرى
    91/ احمد محمد المصطفى
    92/ خالد عباس عبد الله
    93/ محمود عثمان ابراهيم
    94/ ناهد محمد على
    95/ مروان حسن شبيكه
    96/احمد محمد صالح
    97/ احمد موسى محمد بابكر
    98/ الصديق عمر محمد احمد
    99/ حامد احمد خلف الله

    ملحوظه


    ناصر كباشى
    يوسف قطان

    تم ذكرهم فى البوست سابقا






    يتبع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2005, 07:18 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    ج/ الأداره ألقوميه للطاقه



    1/ بلقيس سليمان عبد القادر
    2/ نعمات محمد الامين
    3/ عبد الكريم سعد عبد الرازق
    4/ أمنه الطريف احمد
    5/ عايده محمد على
    6/ كوثر احمد المدنى
    7/ محمدين التجانى
    8/ احمد خالد محمد
    9/ محمد خريف النور
    10/ نعمه محمد عثمان
    11/ أمونه محمد على
    12/ منيره أدم عبد الكريم
    13/ فاطمه حسن محمد
    14/ سونا عبد الله الحاج
    15/ منازل الحسن محمد احمد
    16/ سناء عبد الرحيم تاج الدين
    17/ سهى على السيد
    18/ عبد الرحمن الأمين عبد القادر
    19/ صفاء على متولى
    20/ محمد احمد زكريا
    21/ مريم احمد عبد المجيد
    22/ سعاد زكريا احمد
    23/ الزبير السيد الزبير
    24/ أزهرى نور الدائم السيد
    25/ احمد نور الدين احمد





    خالص الشكر والتقدير

    للأخ


    عبد الجليل محمد حسين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-31-2005, 07:05 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote: فى احدى مناسبات العزاء وفى يوم رفع الفراش لوفاة احد زملاء خالى محمد مكى كننى حيث كانبيت العزاء جوار منزل الدكتور الترابى الذى يتشدق بالديمقراطية الان وحيث ان حسن الترابى كان المتحدث بدأ يعدد فى ماثر الفقيد الذى هو زميل دراسة لخالى وللدكتور الترابى بمدرسة حنتوب . فقال الدكتور حسن الترابى وهو يتحدث عن الفقيد بان الفقيد رجل طيب وكان ذو قلب كبير ومودة واخاء وقلب عطوف فقال الدكتور التلرابى احسب ان الله قد اصطفاه حتى لا يحضر هذا الزمن العجيب البطال. لم يتمالك خالى نفسه وقام وقاطع الدكتور الترابى بقوله للحاضرين بالله شوفوا الرجل العجيب المنافق ده هو الزمن العجيب البطال ده الجابوه منو ما جبتو انت



    الأخ العزيز

    Dia


    حق خالك وكل مفصول ومظلموم ما حايروح أبدا....أبدا....بكره ننتزع جماهير الشعب حقوقها كامله غير منقوصه ....وعندها فاليذهب الترابى وكل من عاونه على ظلم الناس الى المكان المناسب (النسيان) تتبعهم اللعنات ودعوات المظلومين.


    لك الشكر والتقدير
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-31-2005, 07:08 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    183
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2005, 01:33 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الى العلا

    الشهيد د.قرنق

    نصير المهمشين والمظلومين.















    فوق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-13-2005, 12:07 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الأخ عمر ادريس

    تحياتي

    واصل سعيك واصل واصل

    وبنجيك راجعين

    لابد من التوثيق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-13-2005, 02:17 PM

hanadi yousif
<ahanadi yousif
تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 2743

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: ahmed haneen)

    الاخ عمر ادريس تحياتي

    هاك مجموعة من مدني:
    1.امين محمد علي
    2.ميرغني محمد شريف
    3.عادل صافي الدين
    4. الراحل /عادل ميرغني 5. الرحل /خالد جبرالله
    . عريزة الغول
    . نادية تهامي
    .الدرديري
    .قاسم
    .الراحل والدي فضل يوسف (تلجن)
    .امال نصر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:34 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote: سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    8/14/2005 8:57 ص
    الخرطوم ـ لندن ـ مزدلفة محمد عثمان
    يجري التجمع المعارض مشاورات مكثفة بين قياداته التي
    تقود مباحثات بطيئة مع المؤتمر الوطني بالخرطوم في
    محاولة لتقييم المواقف واتخاذ قرار حول جدوي الاستمرار
    فيها او تعليقها اتساقا مع دعوة التجمع (فرعية اوروبا)
    لاتخاذ موقف حاسم، في وقت اعلن رئىس اللجنة الخماسية
    للتجمع فاروق ابوعيسي، حدوث تقدم مرض في الجوانب
    المتعلقة بتنفيذ اتفاق الآليات، يقابله تعثر فيما يخص
    التقارب حول نسب المشاركة في الحكومة الانتقالية
    المرتقبة.
    ونفي المتحدث باسم التجمع المعارض حاتم السر ،حدوث اي
    تقارب في المواقف بين المؤتمر الوطني ووفد الكيان
    المعارض المتواجد في الخرطوم، واتهم في تصريح
    ل(الصحافه)الحزب الحاكم بالتهرب من بحث تفاصيل الملفات
    العالقه ، مشيرا الي ان تسويتها لا يحتاج لذاك القدر من
    الوقت.مشددا علي اهمية الاسراع في تحديد موقف قاطع وواضح
    من مطالب التجمع.
    وقال السر إن دعوة التجمع في غرب اوروبا لتعليق
    المفاوضات لاقت ترحيبا مبدئيا، وتخضع حاليا للتشاور
    والدراسة بواسطة اعضاء هيئة القيادة التي تمتلك وحدها
    الحق في اتخاذ القرار، مشيرا الي ان اتصالات متوالية
    تجري بين القيادات في الداخل والخارج وصولا للقرار
    المناسب. واردف بأن الامر لا يستدعي عقد اجتماع ويمكن
    لاعضاء هيئة القيادة اتخاذ القرار (بالتمرير).
    وجدد حاتم السر رفض التجمع لما اسماه بالانصياع لسياسة
    الامر الواقع التي يسعي المؤتمر الوطني لفرضها على فصائل
    المعارضة، مؤكدا الاصرار على الاصلاح السياسي والاقتصادي
    والدستوري ومحاربة الفساد شعارا سياسيا للمرحلة المقبلة،
    مجددا الدعوة لتشكيل حكومة تمثل فيها القوى السياسية
    بنحو متوازن بعيدا عن قاعدة المخاصصة الحزبية، مؤكدا
    رغبة التجمع عبر وفده بالخرطوم في ادارة حوار مع المؤتمر
    الوطني والحركة وصولا الي نتائج تحقق الاجماع الوطني
    والتحول الديمقراطي، مع المشاركة في تأليف الحكومة
    وتوزيع الحقائب الوزارية، مشيرا لنوايا المعارضة
    المتركزة على الاتيان بحكومة جديدة قادرة على مواجهة
    التحديات الداخلية الكبيرة والاستحقاقات الخارجية
    المتعددة والمتطلبة حسب قوله اقصي حد من التوافق
    والتضامن ولفت حاتم السر الانظار الي اهمية تحاشي
    الحكومه الجديده الدخول في مواجهه مه احزاب وقوي سياسيه
    تمتلك قواعدعريضه مؤكدا تفضيل التجمع البقاء خارج
    التشكيله الوزاريه المرتقبه علي التنازل عن مطالبه
    بمعالجة الازمات كافه عبر حلول شامله يفك بوجبها
    الارتباط بين الحزب الحاكم ومؤسسات الدوله.
    وفي سياق ذي صلة، قال رئيس اللجنة السياسية الخماسية
    للتجمع فاروق ابوعيسي، ان المفاوضات مع المؤتمر الوطني
    حول تنفيذ اتفاق الآليات تشهد تعاونا معقولا، سيما
    البنود ذات الصلة بالتحول اليمقراطي وابتدار قوانين
    جديدة تتسق مع المواثيق الدولية الخاصة بمراعاة حقوق
    الانسان واعادة النظر في نظيراتها القائمة الان، الى
    جانب قومية الاجهزة الأمنية. وقال ابوعيسي لـ (الصحافة)
    ان التجمع لن يتواني في اعلان اى تعسف يظهره المؤتمر
    الوطني خلال المحادثات الحالية، مشيرا الى انه يظهر
    موقفا غير عادل ولا يفيد قضية الاجماع الوطني باصراره
    على عدم تعديل نسب المشاركة في السلطة.
    وكان التجمع بقيادة نائب رئيسه الفريق عبد الرحمن سعيد،
    اجتمع مطولا امس الى ممثلين للضباط المفصولين من الخدمة
    لاسباب سياسية، وقال ابوعيسي بتبادل المجتمعون الاراء
    حول ما تتقدم به اللجنة السياسية من افكار لتحقيق قومية
    الاجهزة الأمنية والقوات المسلحة، واشار الى أن الضباط
    المقدر عددهم بالالاف تضرروا على نحو بالغ من الفصل
    التعسفي منذ مجئ الانقاذ في عام 1989م، ويطالب بعضهم
    بتعويض جراء الضرر الذي لحق بهم واسرهم طوال السنوات
    الماضية، واكد الاتجاه لاعداد ورقة تطرح على الطرف الآخر
    لتسوية قضايا اولئك المتضررين
    .

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 06:59 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الأخ العزيز

    أحمد حنين


    هو مشوار نصاح

    تصد ق ان المحالين للصالح العام من الجيش والخدمه المدنيه خلال الأربع سنوات الأولى من حكم الأنقاذ اكثر من ضعف من احيلوا لأسباب مشابهه منذ بداية الاستعمار 1904 وحتى جلوس الترابى/ البشير على جماجمنا فى العام1998؟؟


    ما بالك ال 4 سنوات جات عليها 12 تانى ....تتخيل !! فى واحده من ألوزارات تم الغاء 10 وظائف(عشره أسر مشت الشارع) لاستفاده من مرتباتهم لتجديد مكتب الوزير !!!!!


    فعلا

    المشوار طويل

    وبكره تنتصر أرادة شعبنا...وترجع حقوق الناس .


    لك التقدير
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 07:12 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    الأخت العزيزه

    هنادى

    يا الله

    ربنا يرحم

    الوالد فضل يوسف /عادل مرغنى/ خالدجبر الله

    الدوام لله

    ومعا من أجل انصافهم والتخفيف على أسرهم.


    لك خالص الشكر والتحايا

    ياريت لو راجعتى بعض الأسماء ونزلتيها كامله...للتوثيق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-14-2005, 09:23 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)


    سعيد أبو كمبال
    كتبت في عدد صحيفة الصحافة رقم «4631» بتاريخ 26 يوليو 2005م، تعليقاً على ما جاء على لسان الرئيس عمر حسن أحمد البشير في صحيفة «الرأي العام» السودانية عدد أول يوليو 2005م، حيث قال إن المهمة الأولى التي تواجه السودان اليوم هي تطبيق اتفاقية السلام التي أبرمت بين الحكومة والحركة الشعبية، وبناء الثقة بين كل القوى السياسية في الساحة السياسية السودانية. وقلت في ذلك المقال أن تطبيق الاتفاقية لا يكفي لبناء الثقة في السودان، لأن الاتفاقية تعاني من عيوب أساسية من أهمها أنها حل جزئي تناول مشكلة جنوب الوطن فقط، ولم يعالج المظالم التي يشكو منها أبناء غرب وشرق السودان. وثانياً أعطى الطرفان اللذان أبرما الاتفاقية لنفسيهما وبدون وجه حق أكثر مما يستحقان، وأقصيا وهمشا بقية القوى السياسية. كما أن إصرار المؤتمر الوطني على الاستحواذ على (52%) من المناصب الدستورية والتشريعية بدون أن يتمتع بتفويض من الشعب السوداني عبر انتخابات حرة ونزيهة، وتصريحات بعض رموزه بأن الإنقاذ باقية 16+16+ 16، ومسلك الجبهة القومية الإسلامية التي خرج المؤتمر من رحمها، كل تلك تثير شكوك قوية جداً بأن اتفاقية السلام مجرد مرحلة من مراحل التمكين، ولن تؤدي إلى عودة إلى الشرعية السياسية والاستقرار والديمقراطية وحقن دماء السودانيين، وتوظيف وقت الناس وموارد البلد في ربط السودان بشبكة من الطرق المعبدة وخطوط سكك الحديد والمطارات، وإدخال الكهرباء في كل بيت وتوفير التعليم والعلاج وفرص العمل. وباختصار توفير الحياة الكريمة لأفراد الشعب السوداني الذين عانوا الحرمان بسبب الحروب والإدارة الاقتصادية الفاشلة، والاستبداد والظلم والفساد في النظم الشمولية.
    وقلت في ذلك المقال إن إعادة بناء الثقة في السودان يعتمد في المقام الأول على الرئيس عمر البشير شخصياً، فهو الذي يملك السلطة وبحكم منصبه، لاتخاذ القرارات العادلة والحاسمة والحازمة لرد الحقوق وإزالة المظالم. وعليه أن يفعل ذلك إذا كان جاداً وصادقاً في ما يقول.
    ما المطلوب من الرئيس عمر البشير؟
    قلت في المقالين اللذين نشرا سابقاً في صحيفة «الصحافة» (23 و 26 يوليو 2005م) إن النظام الحاكم في السودان اليوم لا يستند إلى تفويض من الشعب عبر انتخابات حرة ونزيهة، وأنه جاء إلى الحكم عبر انقلاب خطط له الدكتور حسن عبد الله الترابي، ولكن اعتقد أنه من الأنسب والأفضل من باب المواتاة السياسية political convenience ومصلحة السودان أن نتفق على أن يمارس الأخ عمر البشير مهام رئيس الجمهورية كما هو الآن ولكن نتوقع منه:
    أولاً أن يبرهن بالمظهر والمخبر (الحقيقة) أنه رئيس لكل السودان وليس للمؤتمر الوطني. وهناك فرق كبير بين الاثنين. فإذا ما تصرف بصفته رئيساً للمؤتمر الوطني فإنه سوف يوظف سلطاته لمصلحة ذلك الحزب فقط، وليس مصلحة كل السودان والسودانيين. ويتوقع الناس كالعادة أن يكون الرئيس رئيساً لهم كلهم.
    وثانياً: أن يعمل فعلاً وليس قولاً، لأن تكون المرحلة الانتقالية مرحلة انتقالية فعلية تقود إلى الاستقرار وعودة الشرعية السياسية، وليست مرحلة من مراحل تمكين المؤتمر الوطني. ويتطلب هذا أن يوظف الحرية والمرونة التي يمنحها له منصب رئيس الجمهورية في تعيين مساعديه من وزراء ومستشارين بتوزيع نسبة (72) من المناصب الدستورية بعد استبعاد (28%) هي نصيب الحركة الشعبية حسب نص الاتفاقية، توزيع تلك المناصب على أبناء الوسط والشرق والغرب والشمال والجنوب، وأكرر الجنوب الذي لا يشارك الحركة الشعبية في نصيبها بتوازن معقول يراعي الثقل السكاني والسياسي لكل الأقاليم والأحزاب. وأن يعامل المؤتمر الوطني مثل بقية الأحزاب في هذا التوزيع، لأنه وكما قلت في المقالين السابقين، لا يملك المؤتمر الوطني أية حجة لاحتكار إدارة الدولة، لأنه لم يمنح تفويضاً من الشعب السوداني عبر انتخابات حرة ونزيهة. ولا أعتقد أن هناك أي سبب يدعو رموزه لإدعاء السيادة أو الوصاية على أفراد الشعب السوداني، فمثل هذا الاستعلاء والاستخفاف بالآخرين هو الذي فجر حرب الجنوب، وسوف يسبب المزيد من الحروب وعدم الاستقرار في المستقبل، إذا لم نقض قضاءً تاماً على ذهنية الاستعلاء والاستخفاف التي تتحكم تحكماً كاملاً في بعض أبناء شمال السودان الأقصى (شمال الخرطوم).
    وثالثاً: توزيع التمثيل في المجالس التشريعية بنفس الطريقة الموضحة أعلاه.
    ورابعاً: إجراء مفاوضات جادة مع حاملي السلاح في الشرق والغرب، لوضع حد للاحتراب،
    وخامساً: انتهاج منهج صارم لمحاربة الفساد بالمحاسبة، وقفل منافذ الفساد مثل الشركات التي تملكها الحكومة وأجهزتها المتخصصة، بإصدار قرار بتصفية وحل تلك الشركات في مدة لا تتجاوز الستة شهور، وإنشاء مكتب للتدقيق تابع لرئاسة الجمهورية، مهمته التدقيق في حالات الشكاوى والشائعات والتفتيش الدوري والفجائي، بدلاً عن محاولة تبرير الفساد أو التقليل من حجمه كما يفعل بعض رموز نظام الإنقاذ، ووضع نهاية للتعيين ومنح التراخيص والمقاولات والتمويل على أسس سياسية وقبلية مثلما يحدث الآن، حيث صارت بعض القطاعات المهمة جداً حكراً على جماعات بعينها. والإفصاح الكامل عن أملاك المسؤولين الحكوميين والأحزاب ورؤوسها وأعمالهم التجارية، وأن يصدر قانون بهذا. ومنع الوزراء والمستشارين والوكلاء من عضوية مجالس إدارة الشركات التي تساهم فيها الحكومة. وهذه مجرد أمثلة على منافذ الفساد التي يجب أن تقفل بإحكام، لأن التساهل مع الفساد هو أكبر مهدد اليوم لفضائل الصدق والأمانة التي كان يعتز بها السودانيون. ولكن أخشى أن الحديث عن الحرام والعيب صار اليوم عند البعض نوعاً من العبط (السذاجة) الذي يستحق السخرية. ويحدث هذا في عهد نظام ينسب نفسه للإسلام.
    وسادساً: الاعتذار للذين فصلوا سياسياً والذين صودرت أموالهم، وإبطال قرارات الفصل لأنها لم تتم على أساس اتهامات محددة تتعلق بالأداء، حيث لم يكن هناك تحقيق ولا خضوع للمحاسبة. وإبطال قرارات مصادرة الأموال والتعويض عن الأضرار التي لحقت بالناس.
    والرئيس عمر حسن أحمد البشير مسؤول أمام الشعب السوداني وأمام الله عن كل ما حدث ويحدث حالياً وما قد يحدث أثناء رئاسته، وبوسعه إذا ما صمم على استخدام السلطات المتاحة لديه بعدل وحزم وحسم، أن يرد الحقوق ويرفع المظالم ويوفر الوقت والموارد التي تُهدر في المكايدات والمهاترات والمفاوضات الاستعباطية والعبثية، ويوفر فرصاً حقيقية للاستقرار تنقل السودان إلى واقع أفضل توظف فيه الحكومة الوقت والموارد، لحفظ أمن وأرواح وأعراض وأموال السودانيين وتيسير معايشهم.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 09:57 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-30-2005, 06:08 AM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 5269

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    أخي عمر،

    أراك تكتب بحسرة حول هذا الصحفي:

    Quote: الصحافي راشد عبد الرحيم صاحب عمود (اشارات) بصحيفة الرأي العام كتب فى عموده عدد الثلاثاء 5/7/2005م عن ما اسماه معارضة الطـريق ، استوقفني فى ما كتبه فـقرة هذا نصها ((ومن يسمع بقضية المحالين للصالح العام ويطلع على الإحصاء يعجب كيف لهذا العدد القليل من الناس ان يثير قضية بهذه الحدة والقوة ))


    تأكد أن هذا الصحفي ليس جديراً بأن يكتب عن قضايا الجماهير التي وضح أنه لا يدرك كنهها.
    ولو كان قريباً لنبض الشارع لعرف المآسي التي لم يحاول الإنقاذيون حتى دسها لأن رائحتها أزكمت كل الأنوف.

    فحتى الإنقاذيون لم يحاولوا تجميل افعالهم ليأتي هو لإنكارها أو التقليل من شأنها.

    ولأن الكلمة مسؤلية.

    فأنا من هنا أدين بشدة ما كتبه عن المفصولين للصالح العام.

    فهو كصحفي كان الأجدر به أن يقف بصف المظلومين وليس الظلمة.

    وفي الحقيقة أكاد أن أجزم

    أن كل من لم يكن إنقاذياً فهو مفصول بطريقة أو بأخرى عن الصالح العام.

    العوض الطيب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-30-2005, 12:11 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المفصولين للصالح العام......! (Re: عمر ادريس محمد)

    Quote: ولأن الكلمة مسؤلية.

    فأنا من هنا أدين بشدة ما كتبه عن المفصولين للصالح العام.

    فهو كصحفي كان الأجدر به أن يقف بصف المظلومين وليس الظلمة.

    وفي الحقيقة أكاد أن أجزم

    أن كل من لم يكن إنقاذياً فهو مفصول بطريقة أو بأخرى عن الصالح العام.



    الاخ

    العوض الطيب

    قلت الحق ياعزيزى .... هذا الصحفى وامثاله أداه مؤذيه بلا ضمير .... بالضبط كالطالب, والخريج , والموظف الانقاذى المشوه داخليا الذى يقوم بتعذيب زملائه فى بيوت الاشباح,ويذهب لينام .....قضية المفصولين للصالح العام ستظل تؤرق كل صاحب ضمير حى ...ولن يكون هناك اى استقرار بدون حلها ... الصحفى راشد ينظر لها من زاوية الهوس وايدلوجية الانقاذ المتهالكه.

    لك جزيل الشكر والتقدير

    (عدل بواسطة عمر ادريس محمد on 08-31-2005, 09:26 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de