وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!!

في دعم حملة علاج دكتور الباقر العفيف:- قليل من كثر خير من كثير من قلة
نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-11-2018, 08:04 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الراحل عبدالماجد فرح يوسف(عبدالماجد فرح يوسف)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
16-05-2005, 11:37 AM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!!

    في الصورة أدناه يظهر علي شمو وزير الثقافة الأسبق في السودان وهو يلبس مركوب نمر.
    ونحن بدورنا نتساءل
    ألا يعلم هؤلاء أن النمر من الحيوانات النادرة جدا
    التي لم يتبق منها إلا أعداد قليلة
    ألا يعلم البروفيسور أن قتلها من أجل فروها جريمة وخرق للقوانين محليا ودوليا؟
    والأهم من ذلك, البروفيسور يفترض فيه أن يكون نموزجا ومثال حسن يحتذي به المواطن العادي..
    إذا كان وزير الثقافة والإعلام, وهي الوزارة التي من أدوارها الترويج للسياحة والتنوير بالحياة البرية, إذا كان وزير متعلم لدرجة بروفيسور يلبس مركوب من جلد النمر المهدد بالإنقراض فماذا ننتظر من الآخرين.
    في الشهر الماضي أصدرت منظمة مهتمة بالبيئة والحياة البرية تقريرا توضح فيه أن السودان أصبح بؤرة ومركز لتجارة العاج المحرم دوليا وأخلاقيا.
    كنت قبل فترة طويلة كتبت موضوعا في هذا البورد يناقش حقوق الحيوان سأعيد نشره تحت الصورة
    الصورة مأخوذة من بوست ابوالسارة عن زيارة شمو للأمارات

    (عدل بواسطة عبدالماجد فرح يوسف on 16-05-2005, 11:48 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2005, 11:43 AM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    Quote: خبراء: السوق السوداني أكبر موزع في تجارة العاج غير المشروعة

    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    3/14 8:36ص
    نيروبي - د ب أ
    قال إدموند مارتن الخبير في تجارة الحياة البرية إن آلاف الافيال تقتل سنويا بوسط إفريقيا لسد حاجة مستهلكي العاج الذي يمر الجزء الاكبر منه عبر العاصمة السودانية الخرطوم.
    وقال مارتن في مؤتمر صحفي بالعاصمة الكينية نيروبي إن الخرطوم هي واحدة من أكبر الاسواق العالمية للعاج المهرب.
    وأظهر تحقيق أجري في الاونة الاخيرة أن 11 ألف قطعة معظمها من العاج الجديد تباع بالمتاجر في الخرطوم ومدينة أم دورمان المجاورة.
    وحظرت تجارة العاج دوليا في 1989 بمقتضى اتفاق التجارة العالمية في الكائنات المعرضة للانقراض الذي منع أيضا بيع أنياب العاج.
    وقال مارتن إن كل أصحاب المتاجر والحرفيين في السوق السودانية قالوا إن العاج الذي يستخدمونه يأتيهم من الدول المجاورة مثل جمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية إفريقيا الوسطى وتشاد وكينيا بالاضافة إلى جنوب السودان.
    وقالت باربرا ماس مديرة منظمة رعاية الحياة البرية الدولية إن نصف الافيال الافريقية اختفت فيما بين عامي 1979 و1989 وإنذلك يرجع غالبا إلى سرقة أنياب العاج التي حرمت تجارتها بينما يوضح مارتن أن عدد الافيال التي تقتل سنويا لسد حاجة أسواق العاج الاسيوية تتراوح بين ستة آلاف و12 ألف فيل.
    ويربط مارتن وماس بين تجارة العاج غير القانونية وآلاف الصينيين الذين يعملون بالسودان في قطاعات النفط والتعدين والاعمار ويشترون 75 بالمئة من العاج الذي يباع في السودان.
    وقال الخبيران إن الصين التي صارت أكبر أسواق العاج العالمية منذ منتصف التسعينيات يجب أن تتأكد من أن مواطنيها الذين يسافرون إلى الخارج على دراية بأن شراء واستيراد العاج تصرف غير قانوني.
    كما حث مارتن الحكومة السودانية بالسيطرة على تلك التجارة غير القانونية "بفرض قوانينها".
    وقال إنه بالرغم من أن الحكومات تعهدت خلال مؤتمر اتفاق التجارة العالمية والكائنات المعرضة للانقراض الذي عقد العام الماضي ببانكوك بأن تسيطر على هذه التجارة مع نهاية مارس الجاري إلا أن شيئا لم يتحقق.
    اقرا اخر الاخبار السودانية على سودانيز اون لاين http://www.sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2005, 11:49 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .. ياللدهشة!!!وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    : .. ياللدهشة!!!وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر

    وزي الثقافة !!
    يا خوى لبسوهو ناس الوزارات السيادية ناس عبد الرحيم احمد حسين وزير الداخلية التى تضم حماية البيئة!
    هسة يجيك لؤى يقول ليك دا جلد صناعى!
    يا عبد الماجد اخوى نحن قربتنا مقدودة!!و خيبتنا راكبة لا نكروزر!!
    جني

    (عدل بواسطة jini on 20-05-2005, 02:05 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2005, 02:49 PM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .. ياللدهشة!!!وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر (Re: jini)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-08-2005, 06:05 AM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: .. ياللدهشة!!!وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2005, 11:45 AM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    Quote: أخواتي الفضليات ,إخوتي الأفاضل

    السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
    ......
    إنتهـــاك حقـوق الحـيوان في السـودان

    قضية حقوق الحيوان في السودان من القضايا المهمشة والمؤجلة إلي حين إشعار آخر. قد يري البعض أن مجرد التطرق لفكرة حقوق الحيوان هو ترف وبذخ فكري يتأتي عند معالجة الأولويات التي تخص الإنسان بصورة مباشرة, ولعل ثمة حاجز نفسي كبير يشكك ويستبعد مسألة قبولنا الإيجابي لمفهوم حقوق الحيوان ... والغريب أن البعض يصف المهتم بشأن الحيوان بالمنعم (المتحنكش) ويأتي رد فعله متهورا (إنت في شنو والحسانية في شنو). وكثيرا مانستمع بتعجب عن قصة ذلك الخواجة الذي صرف بعض دولارات لأجل معالجة أو تطعيم كلبه أو قطته وهكذا نقهقه ونحن نستمع لمثل هذه القصص.
    الســـؤال الذي يتبادر الي الزهن , هل قضية حقوق الحيوان هي ضرب من الترف الفكري ومطلب من مطالب حالة مابعد الوفرة الإقتصادية وثراء الفرد والمجتمع والدولة؟ أم هو أي الحق الحيواني مكون مكمل للحق الإنساني في الحياة الصحية والبيئية الفضلي؟؟

    ربما يذكرنا البعض بالحديث الشريف الذي يروي قصة كلب كان يأكل الثري من شدة العطش وكيف رفق به ذلك الرجل , الذي تدلي في عمق البئر عدة مرات يملأ خفه بالماء فيسقي الكلب حتي إرتوي , أو يذكرنا بتلك التي حبست قطتها حتي ماتت فدخلت فيها النار.
    أقول نحن نعلم ونحفظ القيم أعلاه عن ظهر قلب, ولكن الحق الحيواني في الحياة الكريمة كشريك للإنسان ومكمل له (إذا صح الحيوان صح الإنسان ) , هذا الحق الحيواني غير متأصل في سلوكنا وممارستنا اليومية, شئ لم نتربي وننشأ مدركين لعمق معانيه الموثرة فينا أفرادا ومجتعا وبيئة متكاملة, قد نجادل أن مجتمعمنا الريفي ذو إيمان وتواصل وتكامل فطري مع الحيوان يشاركه العمل وبعض المأكل ويملأ مساحة معتبرة في عاطفته ويكوِن ملامح هويته كإنسان ويعمِِق إرتباطه بالأرض والزرع والمكان , إلا أنَ حوجة إنسان الريف للإستفادة من العناية الطبية للحيوانات وفتور دور الدولة في التوعية البيطرية ودعم الرصيد العالي من الحب الذي يمتلكه ذلك الريفي لحيواناته, يقلل حماسه فتتعاظم المشاكل البيئية وتتكاثر الأمراض .

    في مدن السودان تنتشر الكلاب والقطط الضالة أو التي تعيش بيننا من غير صاحب أو رعاية من الإنسان وتحركاتها وحالتها الصحية غير مضبوطة ومعروفة, الشئ الذي يشكل خطرا كبيرا علي صحة الإنسان وصحة الحيوان وبالتالي تنتشر العديد من الأمراض الخطيرة كالربو والأزمات والسعر وما إلي ذلك من الأمراض ذات الصلة بالحيوان.
    هذه الحيوانات الضالة , كائنات حية لها إحساس ومكونات بيولوجية ومعنوية شبيهة بالتي يتصف به الإنسان , تجوع وتتشرد في شوارعنا وقد لا تاكل لأيام عديدة وهذا مايزيدها سقما وتوحش, وكذلك تواجه هذه الحيوانات معاملة قاسية مننا , فنقذفها بالحجارة وندس لها السموم في الأطعمة ونتعمد (أو لانبالي) دهسها بسياراتنا من أجل ماذا؟ ربمامتعة غير مفهومة تنتج من فعل القتل عند البعض. الحمير والحصين تقوم بأعمال شاقة للغاية ونحملها أكثر من طاقتها فتعبأ الكاروهات بأطنان من البضائع يجرها هذا الحمار أو الحصان المسكين الذي يئن من التعب والعيا وفوق ذلك لا يحظي بما يكفيه من الغذاء والعلاج ولاترحمه السياط الموجعة التي يفرغ عن طريقها سائق الكارو عن تعبه هو الآخر وربما ضاق خلقه من حرارة الشمس.
    نعود ونقول أنَ التوعية بأهمية الحيوان كرقم فاعل في صحة الإنسان والبيئة بشكل أشمل معدومة أو ضئيلة في السودان ولذا نجد أننا ساهمنا مثل مساهمة الحروب في قتل حيواناتنا النادرة من نمور وغزلان وأسود وأصلة (الخ) .
    كلنا ,نعلم أن تجارة العاج وجلود الحيوانات النادرة قد حرمت دوليا ويعتبر لبسها أو الإتجار بها جريمة تعاقب عليها القوانين وكذلك ندرك أن هذا التحريم صاحبته توعية ,في الغرب, بأهمية الحيوان حتي أصبح الإهتمام به لايقل عن الإهتمام بالإنسان.
    في المقابل يجلس الرئيس السوداني والوزير السوداني والمثقف السوداني أمام كاميرا التلفزيون السوداني ويخلف رجلا علي رجل وهو يلبس "مركوب" من جلد النمر أو من الأصلة , إنها حقا مأساة وجهل عميق يجعلك تبكي وتتحسر علي تخلفنا وتشكك في أولوياتنا وووعينا كشكل جامع لمفهوم الحياة بتداخلاتها مع أطراف البيئة الفاعلة والمؤثرة.
    أنا شخصيا لا أفهم كيف نسمح بقتل نمر لم يتبقى من سلالتة سوى بعض العشرات أو أقل, كيف تلبس مركوب متخلف الصنع نصفه من فضلات إطارات
    السيارات ونصفه الآخر من جلد حيوان نادر لاتقدر قيمته بثمن ؟ أخبروني كيف ولماذا نحن هكذا غافلين وجاهلين أو متجاهلين. ونفس الشئ ينطبق علي الأصلة وهي من الزواحف النادره التي تعاني من خطر الإنفراض.
    أيضا سأستغرب من سطحية الفكرة التي تقول أنَ أطفالنا جياع ومشردون ولاينبغي أن نهدر جهدنا في الإهتمام بالحيوان والسبب بسيط ومفهوم وهو أن علاقة صحة الإنسان بصحة الحيوان علاقة متكاملة إضطرادية لايمكن تأجيل الإهتمام بالحيوان لحين معالجة مشكل الإنسان. فهما مشكلتين يجب تداركهما بمجهود متوازي.

    في الدول الغربية, لكي لاتتكاثر الحيوانات الأليفة كالكلاب والقطط بصورة مزعجة يصعب معها رعايتها والإهتمام بها يقومون بإستئصال أو غلق عنق رحم الحيوان بعد عملية الولادة حتي لا يتكاثر بعشوائية تكلف الدولة أموالا باهظة وكذلك لحمايتها من التشرد والإهمال وأيضا حفاظا علي بيئة صحية وسليمة وبالمقابل في السودان كل عام تشاهد البوليس كتال الكلاب يتجول في شوارع العاصمة ليقتل الكلاب الضالة منها وغير الضالة والمعتنى بها بصورة بربرية لاتليق بالإنسان المتحضر وتعكس سياسة دولة جاهلة مهما إختلف وتبدل حكامها الذين يدمنون لبس مراكيب النمر والأصلة أو أولئك الذين يعلقون أشكال رديئة الفن تصنع من عاج الفيل النادر والمحرم.

    هذه دعوة لكي نفيق من هذا اللاوعي ونبدأ حملة تبدأ من أنفسنا وأسرنا ثم ننطلق بحقوق الحيوان إلي آفاق أرحب أكثر رحمة ووعياً وإستنارة.



    ودمتم
    عبدالماجد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2005, 11:53 AM

Ahmed Elmardi
<aAhmed Elmardi
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 1663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    Up,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2005, 12:04 PM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    الأخ العزيز جني
    هذه فعلا مأساة
    تقريبا جل الوزراء وحتي أساتذة الجامعات يلبسون مركوب النمر والأصله و..
    والله صحيح القلم مابزيل بلم
    تشكر ياجني
    ونتمي من الجميع مقاطعة هذه المنتجات المحرمة أخلاقيا قبل أن تكون محرمة قانونيا

    الأخ العزي المرضي
    شكرا لمرورك وإتفاقك معنا

    مودتي وإحترامي

    (عدل بواسطة عبدالماجد فرح يوسف on 16-05-2005, 02:57 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2005, 12:21 PM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    ويا عبد الماجد اها كان النمر مات موت الله والرسول

    برضو نقعد نعاين لى جلده لامن تاكلوا الصقور ولا شنو؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2005, 12:56 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: صديق الموج)

    Quote: ويا عبد الماجد اها كان النمر مات موت الله والرسول


    اولى بيهو الصقور لانه فيهو بقاء الصقور من الانقراض وهو توازن بيئى ايضا!

    ديل وزراء الثقافة في الانظمة الشمولية!
    قياسا على ذلك وزير الصحة مفروض يلبس جلد زول!
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2005, 01:49 PM

عمر محمد عبد القادر

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: jini)

    ود العم عبد الماجد .. يا اخوي الجماعة ديل لبسوا الشعب السوداني من المنبع للمصب النمر ( هين )

    بعدين حماية البيئة ولا حماية المواطن المسكين .... البموت بالملاريا وسوء التغذية .. وضرب الرصاص ...



    ود الباوقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2005, 03:16 PM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عمر محمد عبد القادر)

    Quote: ود العم عبد الماجد .. يا اخوي الجماعة ديل لبسوا الشعب السوداني من المنبع للمصب النمر ( هين )

    بعدين حماية البيئة ولا حماية المواطن المسكين .... البموت بالملاريا وسوء التغذية .. وضرب الرصاص ...


    إبن العمومة ود الباوقة
    سلام كتير
    طبعا الباوقة من أحمل قري الشمال ونحن عندنا أهل هناك لو تعرف ناس حوش ودأبعلي.
    النمر ماهين وسأقوم إن شاء الله بعرض إحصاءات هامة عن حال النمور في السودان. تصور التقرير الذي سبق أن نشرته هنا بيقول أن في الخرطوم أكثر من عشرة آلاف قطعة من العاج في أسواق أمدرمان والخرطوم, هذه مأساة عندما نعيها ونتفهما يكون الزمن فات.

    إنت أثرت نقطة مهمة بتساؤلك "حماية البيئة ولا حماية المواطن البموت من الملارياوسوء التغذية"..وطبعا أنت تعلم أن صحة البيئة من صحة المواطن فمثلا سوء التغذية من مسبباته في أفريقيا الجفاف والتصحر وقلة الأمطار الخ.. طبعا هذه كلها عوامل بيئية.
    لو حرصنا علي حياة حيواناتنا النادرة سنصون الغابات ونمنع قطع الأشجار ونردع الزحف الصحراوي, كما أن للأشجار علاقة بالأمطار.
    الملاريا مشكلة بيئية في المقام الأول ..
    الحيوانات المهملة ةالضالة تسبب الكثير من الأمراض وسأنشر إحصائية تتعلق بذلك إن شاء الله.
    عارف الباوقة جميلة ليه؟؟ عشان خضراء ولذيذ تفاخها..
    مودتي وإحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-05-2005, 03:55 AM

عمر محمد عبد القادر

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    Quote: إبن العمومة ود الباوقة
    سلام كتير
    طبعا الباوقة من أحمل قري الشمال ونحن عندنا أهل هناك لو تعرف ناس حوش ودأبعلي.



    العزيز عبد الماجد .. نحن الحوش الجنبنا هو حوش ( بت ابوعلى ) امراة فاضلة تجاورنا بالحيطة الى ان توفاها الله قبل سنتين تقريبا لم نلمس منها غير الوفاء والطيبة وفعلا هي ( بت ابوعلى ) لها الرحمة
    اولادها .. على الحسن .. عبد الرحمن .. عوض ... ديل اهلنا عديل .. ان شاء الله تكون ياها ...


    ود الباوقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2005, 02:56 PM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: صديق الموج)

    Quote: ويا عبد الماجد اها كان النمر مات موت الله والرسول

    برضو نقعد نعاين لى جلده لامن تاكلوا الصقور ولا شنو؟؟


    الأخ العزيز صديق الموج
    تحياتي
    شكرا لمداخلتك وسؤالك الساخر
    تعرف المشكلة إنو الموضوع ده ما بدخل بالساهل في ثقافتنا السودانية ولكنه خطير.
    أنا عارف إنك مهتم بالموصوع وسؤالك بتحاول تعالج الموضوع بنكتة ساخرة.
    علي العموم إجابة جني صحيحة مائة بالمائة
    بالإضافة لذلك ممكن نحنط النمر ونضعه في متحف من متاحف الحياة البرية وحايجيب لينا دخل مادي أكتر من المراكيب البالية دي النصها لساتك عربات, وطبعا ده بالإضافة للمنفعة المعرفية زائد حمايتنا للبيئة في نفس الوقت.
    أها يا موج كلامنا مقنع وألا لا؟؟
    مودتي وإحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2005, 05:22 PM

Ahmed Elmardi
<aAhmed Elmardi
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 1663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    عزيزي عبدالماجد

    احببت بوستك هذا لانتباهك الى عدم الحساسية البيئية للوزير طويل الامد شمو،
    فهو لابس مراكيب جلد الحيوانات البرية منذ زمنه مع نميري.
    دون أن يجد له مدير مكتب "تفتيحه" ينبهه الى أن هذه اللبسة قد انتقلت من حيز الوجاهة الى حيز عدم الكياسة.
    خاصة اذا كان الوزير فى رحلة خارجية، ووزير الثقافة والاعلام بالضرورة واجهة لامته
    ( طبعا دون استشارة الامة كما شفنا فى أغلب سنى عمرنا الممحوقة مع سبق الترصد).

    فبعد أن تم القضاء على النمر وسلخ جلده ولبس كمركوب،
    سمح معالي الوزير بان ينطلق علينا عواء الرائد يونس كل صباح دون رقيب،
    فدفع السودان غاليا كما هو معروف.

    ***

    والوزير شمو كشخص محترم وله خبرة عملية
    فى مجالات الاعلام
    ولكنى اتوقف عند حاجتين:
    تعاونه لمرتين مع انظمة دكتاتورية
    دون أن يقدم لنا " كمثقف" تبريرا محترما لهذا التعاون


    وأتوقف عند المركوب!!..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2005, 05:31 PM

Ahmed Elmardi
<aAhmed Elmardi
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 1663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: Ahmed Elmardi)

    والبيتقلد الوزارة يتوقع النقد يبدا من المركوب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2005, 07:45 AM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: Ahmed Elmardi)

    Quote: احببت بوستك هذا لانتباهك الى عدم الحساسية البيئية للوزير طويل الامد شمو،
    فهو لابس مراكيب جلد الحيوانات البرية منذ زمنه مع نميري.
    دون أن يجد له مدير مكتب "تفتيحه" ينبهه الى أن هذه اللبسة قد انتقلت من حيز الوجاهة الى حيز عدم الكياسة.
    خاصة اذا كان الوزير فى رحلة خارجية، ووزير الثقافة والاعلام بالضرورة واجهة لامته
    ( طبعا دون استشارة الامة كما شفنا فى أغلب سنى عمرنا الممحوقة مع سبق الترصد).

    الأخ أحمد المرضي
    شكرا ياخي علي إسلوبك الراقي والسلس
    فقد لخصت الموضوع في نقاط هامة
    وأتفق معك رغم بروفيسيريته وخبراته الطويلة فهو لاينتبه لمثل هذه الأبجديات وأكيد مدير مكتبه أقل من إستنارة.
    أشكرك كثيرا وكن معي في هذا البوست علنا ننجح في لفت إنتباه الكل بأهمية الحيوان.
    مودتي وإحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2005, 05:47 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 21542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    العزيز عبد الماجد
    لك تحيات الورد
    الموضوع فعلا يثير الدهشة والاستغراب
    اذا كان وزير ثاقة سابق يحمل معوله ويدمر البيئة
    فماذا يفعل انسان بسيط لا يلم بابسط قواعد حماية الحيوانات النادرة من الانقراض
    والصورة حقيقة بوستر متحرك يحرض على تدمير وقتل الحيوانت النادرة مثل النمر
    الذي يقدر العلماء العدد المتواجد منه في العالم بحوالي 200 فقط

    وهذه معلومات اضافية عن هذا الحيوان الخجول النادر
    ولك الود

    تخريمة
    هل انت من اهل الاخ مجذوب يوسف الذي يسكن امتداد ناصر
    وهو من الدامر وبالتالي فرح يوسف والدك
    خال محمد عبيد ، وقسم السيد
    محمد عييد / معلم / الان بالسعودية
    وقسم السيد ضابط جمارك قبل ان اغادر السودان
    لو انت منهم ياخي ديل اهلي





    النمر العربي
    الرتبة: آكلة اللحوم العائلة: القطية.
    الوضع: النمر العربي مهدد بالانقراض ، وتقدر أعداده المتبقية اليوم بما يقل عن 200 نمر في البرية .
    البيئة الطبيعية: تتواجد في الريف الجبلي الوعر، وسلاسل التلال التي تحف بالسهل الساحلي.
    السلوك: حيوانات انفرادية خجولة تلتقي فقط لغرض التزاوج، وهي ليلية بصورة رئيسية، وتقضي ساعات النهار الأكثر حرارة مستريحة في مواقع ظليلة ذات إطلالة جيدة على ما حولها، ويحدد النمر فريسته بالنظر ثم يتسلل بهدوء لينقض عليها.
    التكاثر: ليس للنمر فصل توالد ثابت يتم التزاوج خلال ثلاثة أيام، يولد جروان أو ثلاثة بعد 100 يوم .
    الغذاء: يتغذى على الوبار والأرانب البرية والقوارض والثدييات الصغيرة الأخرى والزواحف والحشرات والطيور والأسماك والجيف .
    معلومات إضافية: النمر العربي واحد من سبعة أصناف تم تسجيلها من النمر. أنواع النمور التي تعيش في جنوب شبه الجزيرة أصغر حجما في المتوسط من نمور أفريقيا التي تعيش في مناطق السافانا

    (عدل بواسطة خالد العبيد on 16-05-2005, 07:22 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2005, 08:16 PM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 22-09-2003
مجموع المشاركات: 19467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: خالد العبيد)

    شكــرا يا أخ عبد الماجـد على ضبـط الوزيـر متلبسـا .

    أقتـرح أنو أى زول يتقـدم لوظيفـة وزيـر أن تفرض عليـه أن يحضـر دورة تدريبيـة فى مادة، يقولوا ليهـو أنو أسمهـا البيئـــة.
    إن فهـم مثل هـذا المستـوزر للبيئـة لا يتعـدى كونهـا ميزانيـة إضـافيـة لحمايـة الحيوانات!! صـدقنى هـذا هو فهمـه العملى للبيئـة.
    بالمناسبـة كاتب هـذه السطـور بصـدد كتابة بحث عن تقـدم الحيوان على البشــر الحاليين أخلاقيـا وحضـاريـا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2005, 02:20 AM

Dia

تاريخ التسجيل: 02-06-2004
مجموع المشاركات: 383

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: Abureesh)



    الاخوة الاعزاء

    هنالك الان جلد صناعى مشكل وملون بشكل جلد النمر وكذلك الاصلة يستعمل فى صناعة المراكيب بالسودان . يمكن يكون مركوب نمر مضروب – غير اصلى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2005, 09:09 AM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: Dia)

    الأخ العزيز ضياء
    سلام كتير
    التقليد موجود كما قلت ولكن لا أعتقد أن المراكيب التي ينتعلها هؤلاء الوجهاء مقلدة
    وأيضا أخي ضياء التقليد في حد ذاته ترويج, علي الأقل, نحن في بداية الطريق لمحاربة الظاهرة السيئة هذه.
    نحن نريد توعية حقيقية نبدأها جميعا. فمثلا عندما زرت السوداني أهداني أحد أقاربي مركوب من جلد الأصله, لم أقبل الهدية وشرحت موقفي بهدوء رغم أن الموقف كان جد محرج.
    شكرا جزيلا ضياء للفت إنتباهنا لهذه النقطة الهامة وشكرا لمشاركتك القيمة وكن معنا من أجل توضيح الفكرةة
    ودمت
    مودتي وإحترامي

    (عدل بواسطة عبدالماجد فرح يوسف on 17-05-2005, 09:11 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2005, 08:40 AM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: Abureesh)

    الأخ أبوالريش
    سلام كتير
    والله أتفق معك فيما ذهبت إليه
    Quote: قتـرح أنو أى زول يتقـدم لوظيفـة وزيـر أن تفرض عليـه أن يحضـر دورة تدريبيـة فى مادة، يقولوا ليهـو أنو أسمهـا البيئـــة.

    ولكن المشكلة الأكبر إنه لاتوجد توعية عامة لأن وزراء التوعية والثقافة والإعلام يريدون توعية أ ب ت ث فيما يخص البيئة.
    ونحن حتما من دراستك وستكون إضافة حقيقية في هذا الصدد
    Quote: بالمناسبـة كاتب هـذه السطـور بصـدد كتابة بحث عن تقـدم الحيوان على البشــر الحاليين أخلاقيـا وحضـاريـا

    شكرا أبو الريش
    مودتي وإحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2005, 08:07 AM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: خالد العبيد)

    الأخ ود العبيد
    سلام كتير ياخالد
    تعرف, يا خالد منذ أن رأيت صورتك قبل فترة طويلة كنت أتساءل ياربي هل هذا خالد العبيد الذي أعرفه.
    معلوماتك صحيحة ومجذوب يوسف عمي لزم كما يقولون ومحمد عبيد عباس إبن عمتي المرحومة علوية بت يوسف وقسم السيد إبن العمة مازال يعمل في الجمارك.
    في عام 1981-1982 كنا نسكن ناصر مع عمي مجذوب يوسف وكنت في طالبا في مدرسة بري الأميرية, أتذكر منزلكم الفاتح في الميدان الصغير الفيهو أمية الكهرباء وأتذكر أن أحد أولاد الحلة كذب علي وقال إنك شقيق كابتن الدحيش وأنا صدقت فشعرك في تلك الفترة علي ما أذكر كان أشبه بشعر الكابتن الدحيش. الكلام ده ياهو وألا الخيال شطح بي. مرحبا بك خالد وسأبلغ الجميع أنك تسأل منهم.
    _____ _________
    Quote: اذا كان وزير ثاقة سابق يحمل معوله ويدمر البيئة
    فماذا يفعل انسان بسيط لا يلم بابسط قواعد حماية الحيوانات النادرة من الانقراض
    والصورة حقيقة بوستر متحرك يحرض على تدمير وقتل الحيوانت النادرة مثل النمر
    الذي يقدر العلماء العدد المتواجد منه في العالم بحوالي 200 فقط

    لا أجد تعقيبا خير ما كتبت ياخالد أعلاه وهي كما قلت صورة حقيقية.
    أخي خالد أنت تعلم أن مشهد لبس المركوب مشهد عادي في السودان وأنا بهذا البوست أحاول أن نستهجنه ونبدأ رحلة المليون ميل لنجعله مشهدا غير عادي يستنكره الجميع..
    مودتي وإحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2005, 02:30 AM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 28-08-2004
مجموع المشاركات: 5115

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    تحية طيبة للجميع

    كتب Dia

    Quote: هنالك الان جلد صناعى مشكل وملون بشكل جلد النمر وكذلك الاصلة يستعمل فى صناعة المراكيب بالسودان . يمكن يكون مركوب نمر مضروب – غير اصلى


    لا لا ، الجماعة ديل كشفوا على المركوب، بواسطة برامج تحليلة متطورة للصور، و النمر ده بالذات باقى منو 50 نمر فى العالم!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2005, 09:22 AM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: محمد الامين احمد)

    الأخ العزيز محمد الأمين أحمد
    سلام كتير
    لقد تفضلت بقولك:
    Quote: لا لا ، الجماعة ديل كشفوا على المركوب، بواسطة برامج تحليلة متطورة للصور، و النمر ده بالذات باقى منو 50 نمر فى العالم!

    فهمت من مداخلتك الساخرة هذه إعتراضك علي طرحنا الداعي لإحترام حقوق الحيوان والمحافظة علي ماتبقي من حيواناتنا النادرة والتوعية لأجل فهم متحضر للتعامل مع البيئة.
    أخي محمد إذا كان لك وجهة نظر محددة فنحن نتاج مناقشتها علنا نصل إلي نقطة ما نتفق فيها إذا إفترضت أن إختلافك مع الطرح جوهري, أما إذا كان إعتراضك علي الشكلية ومنهجية الطرح فهذا أخف ونتمني أن تساهم معنا علي تصويبه.
    أشكرك كثيرا علي المشاركة وأتمني أن أسمع منك تعقيبا علي مداخلتنا معك هذه.
    ودمت
    مودتي وإحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2005, 03:52 AM

Ameer Farouq

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)


    شكراً جداً عبدالماجد على هذا الموضوع الجاد القيّم
    وصحة الحيوان و
    البيئة.. و
    الثقافة..
    من صحتنا
    وأقلّ ما يمكن أن يقال في أمر الإهتمام لشأن الحيوان
    .. انه تعبير مباشر وشفيف عن انسانيتنا.. أول الأمر

    وارجو أن يتسع صدرك لاحتمال تفاوت المداخلات في زاوية رؤيتها
    للموضوع.. فكلها آراء وقطعاً ابقاء الموضوع مطروحاً وقيد النقاش
    أمر إيجابي.. و
    إذن..
    هي دعوة..
    موغلة في انسانيتها وبشريتها.. أن
    نهتم لأمر الحيوان

    لك التقدير مرة أخرى

    تخريمة:
    أيضاً تعنيني علاقتك بالدامر حتى يصبح هناك قاسمان مشتركان حتى الآن
    الدامر والحيوان..


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2005, 08:52 AM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: Ameer Farouq)

    العزيز أمير فاروق
    تحية مباركة من عند الله
    يبدو أن ما بين الدامر والحيوان نوع آخر من الجمال يجمعنا
    Quote: هي دعوة..
    موغلة في انسانيتها وبشريتها.. أن
    نهتم لأمر الحيوان

    وكلامك أعلاه قيم جدا ومعبر جدا وما أجمله وأقواه شعار.
    أتفق معك أن هناك من يختلف مع هذ الطرح ولكن كما قلت فتح الموضوع وإبقائه مشرعا علي مصراعيه في حد ذاته شئ إيجابي.
    أشكرك كثيرا يا أمير وأتمني أن تبقي معنا هنا في البوست لمزيد من النقاش فكما تعلم اليد الواحدة مابتصفق..
    مودتي وإحترامي

    (عدل بواسطة عبدالماجد فرح يوسف on 17-05-2005, 08:57 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2005, 08:59 AM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 09-02-2005
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    Quote: قياسا على ذلك وزير الصحة مفروض يلبس جلد زول!



    منو القال ليك ما لابسنو ؟



    التحية أستاذ جني






    دنـقس .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-05-2005, 04:49 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: Abdulgadir Dongos)

    Quote: هنالك الان جلد صناعى مشكل وملون بشكل جلد النمر وكذلك الاصلة يستعمل فى صناعة المراكيب بالسودان . يمكن يكون مركوب نمر مضروب – غير اصلى

    اها ود وزير ولا طبلون عربية اللابس جلد نمر صناعى!!!
    وشمو من اولى الناس بتجنب الامور المتشابهات هنا يا شيخنا!!
    والله دا العذر الاقبح من الذنب ولقد توقعته من لؤى لانها محرية فيهو!!
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-05-2005, 11:35 AM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: jini)

    الأخ جني
    تعليقك ساخر وحقيقي يعني معقول معالي الزير وصاحب الفخامة يلس تقليد
    ما معقولة إلا يكون زي ما قلت
    Quote: اها ود وزير ولا طبلون عربية اللابس جلد نمر صناعى!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-05-2005, 11:39 AM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    بكل الصدق والجدية نطالب سعادة الوزير الأسبق علي شمو بالتعليق علي هذا البوست إذا كان من زوار سودانيزأونلاين وإلا فنرجو من معارفه وأصدقاءه إطلاعه عن ما ورد هنا ونحن ننتظر تفسيرا منه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-05-2005, 02:51 PM

عمر محمد عبد القادر

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    Quote: العزيز عبد الماجد .. نحن الحوش الجنبنا هو حوش ( بت ابوعلى ) امراة فاضلة تجاورنا بالحيطة الى ان توفاها الله قبل سنتين تقريبا لم نلمس منها غير الوفاء والطيبة وفعلا هي ( بت ابوعلى ) لها الرحمة
    اولادها .. على الحسن .. عبد الرحمن .. عوض ... ديل اهلنا عديل .. ان شاء الله تكون ياها ...


    ود الباوقة



    عبد الماجد يا اخوي الظاهر طلعت ما هي ؟؟؟؟؟


    لك الود والتقدير ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-05-2005, 12:18 PM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عمر محمد عبد القادر)

    الأخ عمر
    تحياتي ياود العم
    يازول ديل ياهم ناسي وأهلما في الباوقة
    الأستاذة الفاضلة سعاد حمزة كوكو والأستاذة عائشة كوكو من نساء الباوقة المربيات الفاضلات وقد كن من رواد مراكز التغذية في الدامر وهم من أهلنا في الباوقة.
    الأخ عمر أنا زرت الباوقة في بداية الثمانينات وقضيت ليلة جميلة تحت أشجار المنقا
    تسلم يا إبن العم
    ومعليش لم ألاحظ ردك الأول
    ودمت لأخيك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-05-2005, 01:11 PM

خال فاطمة
<aخال فاطمة
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 1948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    Quote: بكل الصدق والجدية نطالب سعادة الوزير الأسبق

    بكل الصدق والجدية نطالب .. مسألة وعقاب كل مسئول له يد في دمار السودان ؟؟؟
    ولا أزكي على الله أحدا ...
    مع العلم بأن البروفيسير على محمد شمو ... من انضف وأنقاء وأطهر .. المسئولين المرو على السودان .. بشهادة غالبية الشعب السوداني ...

    (عدل بواسطة خال فاطمة on 19-05-2005, 01:27 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-05-2005, 02:04 PM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: خال فاطمة)

    الأخ خال فاطمة
    تحية عطرة
    قد يكون البروفيسور شمو كما وصفته, ولكن وكما تري موضوع البوست يتساءل كيف لهذا البروفيسور والوزير المتمرس أن ينتعل مركوب من جلد حيوان نادر جدا جدا وأيضا السودان عضو موقع في الإتفاقيات التي تحمي هذه الحيوانات النادرة. يمكنك مراجعة اللنك الموجود في مداخلة الأخ ساري الليل.
    نحن نتمني أن يكون المسؤلون مثالا قويما لنا ويتقدموا الذين ينادون باتوعية وليس الذين ينتعلون حيواناتنا النادرة بهذه الطريقة التي أأسف أن أصفها بالمتخلفة.

    الأخ خال فاطمة شكرا للمشاركة ونتمني أن نر مذيدا من المداخلات منكم
    مودتي وإحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-05-2005, 01:01 PM

sari_alail
<asari_alail
تاريخ التسجيل: 19-10-2002
مجموع المشاركات: 1507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-05-2005, 02:12 PM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: sari_alail)

    الأخ ساري الليل
    تحية وسلام كتير
    تابعت بوستك ناس من ماليزيا
    أنت طبعا تستمتع بـ آسيا الحقيقية وطبعا تعلم كيف تتعامل الدولة هناك مع حيواناتها النادرة وياليت السودان يفعل مثلهم
    شكرا علي اللنك والآن أتصفحه وكنت أتمني لو حصلت علي النسخة العربية للإتفاقية لننشرها هنا للمنفعة العامة.
    شكرا أخي ساري لتواجدك معنا بالبوست, آملا في مزيد من مشاركاتكم.

    مودتي وإحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-05-2005, 01:46 AM

sari_alail
<asari_alail
تاريخ التسجيل: 19-10-2002
مجموع المشاركات: 1507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    يا حبة 1000
    عندي النسخة العربية في Power point presentation حاول اشوفا ليك
    وبمناسبة ماليزيا ,,,في ماليزيا يوجد أكبر عدد من المحميات والحدائق الوطنية
    وعندهم اهتمام بالطبيعة وبالرغم من التطور الصناعي فان الصناعة لم تؤثر على التنوع البيئي والحيوي ,الغابات منتشرة في كل مكان والحيوانات في كل مكان
    فاذا كان جمب جامعتنا في أشجار فيها قرود وبمناسبة الاهتمام بحدائق الحيوانات والمحميات مثال واحد :في كوالالمبور يوجد عدد كبير من حدائق الحيوانات و النباتات
    -Deer Park
    -Butterfly Park
    -Plants and Flowers & Orchid Garden
    -Birds Park
    -Negara Zooأو حديقة الحيوان الوطنية
    أنا طبعا قاعد في منطقة اسمها Melaka
    دي فيها واحدة من أكبر المحميات والحدائق في ماليزيا
    وانا اسمع دائما قصص عن وجود النمور والحيوانات الاخرى في غابات بلاد الملايو
    ومصدر هذه القصص هم الاخوة الماليزيين
    ونحنا لغايت هسع بنتكلم عن تطوير محمية الدندر
    أمشو شوفو المحميات وحدائق الحيوان في ماليزيا وتايلاند
    على ما اعتقد انو بروف شمو لازم يقرا اللاتفاقية دي وبعدين يجي يتكلم

    (عدل بواسطة sari_alail on 20-05-2005, 12:55 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-05-2005, 01:04 PM

sari_alail
<asari_alail
تاريخ التسجيل: 19-10-2002
مجموع المشاركات: 1507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-05-2005, 01:23 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 28-08-2004
مجموع المشاركات: 5115

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    تحية طيبة للجميع

    الاخ عبدالماجد فرح يوسف

    Quote: فهمت من مداخلتك الساخرة هذه إعتراضك علي طرحنا الداعي لإحترام حقوق الحيوان والمحافظة علي ماتبقي من حيواناتنا النادرة والتوعية لأجل فهم متحضر للتعامل مع البيئة.


    فى الحقيقة لقد ظلمت فى مداخلتى (النمر) بخطأ بنى الانسان،
    و دخلتوا فى السياسة و هو لا علاقة لها بها من قريب او بعيد! فتقبل اعتذارى على هذا.

    بالطبع اضم صوتى اليكم لزيادة التوعية البيئة فى مجتمعنا السودانى، و المحافظة
    على ما تبقى من حيوانات نادرة، لفائدة الطبيعة اولا و اقتصاد البلاد ثانيا

    Quote: أخي محمد إذا كان لك وجهة نظر محددة فنحن نتاج مناقشتها علنا نصل إلي نقطة ما نتفق فيها إذا إفترضت أن إختلافك مع الطرح جوهري, أما إذا كان إعتراضك علي الشكلية ومنهجية الطرح فهذا أخف ونتمني أن تساهم معنا علي تصويبه.


    الاختلاف ليس فى الطرح الجوهرى و الحمدالله ، بل هو فى الشكلية و المنهجية كما اسلفت
    فلقد اخذت الشكل فقط دون ان اتعمق فى الموضوع، و توقفت عند ان (المركوب) ممكن يكون
    ما اصلى (ربما هذا واقع و لكن ليس هذا لب الموضوع)، و فى حقيقة الامر انك كنت تنبه
    الى نقطة اهم و هى انقراض فصيلة او فصائل حيوانية بسبب الجهل البيئى، فلك العتبى حتى ترضى

    Quote: أشكرك كثيرا علي المشاركة وأتمني أن أسمع منك تعقيبا علي مداخلتنا معك هذه.
    ودمت
    مودتي وإحترامي


    و الشكر موصول لك ايضا على حسن ظنك و تعاملك مع الامر

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-05-2005, 02:11 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: محمد الامين احمد)

    Quote: إذا كان وزير متعلم لدرجة بروفيسور يلبس مركوب من جلد النمر المهدد بالإنقراض فماذا ننتظر من الآخرين.

    حيوان النمر!
    هو حيوان الزول الاكثر صبرا واحتمالا وقدرة على التكيف بشهادة اخوته في العالم يوشك على الانقراض!
    مع اعتذارى للشعب السوداني الفضل
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-05-2005, 02:40 PM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: jini)

    Quote: مع اعتذارى للشعب السوداني الفضل

    يجب علينا جميعا أخي جني أن نعتذر للشعب السوداني لأن علينا أن نلوم انفسنا ولانعيب الزمن
    مسكين هذا الشعب ولكن يا جني إني أري شجرا يتحرك.
    جني أشكرك كثيرا أخي لإهتمامك بفكرة البوست ونتمني أن يقرأه كل الشعب السوداني.



    الأخ ساري
    ساري أتمني لك النجاح الباهر في جامعات ماليزيا وأنتم الذين ينتظرهم الوطن بفكرهم النير وتجربتهم المتنوعة.
    أشكرك علي المعلومات التي أوردتها عن ماليزيا البرية ونتمني من إتحادكم أن ينقل الفكرة للمسؤلين في السودان علهم يفقهون.

    لكم جميعا
    مودتي وإحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2005, 06:34 AM

sari_alail
<asari_alail
تاريخ التسجيل: 19-10-2002
مجموع المشاركات: 1507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2005, 06:21 PM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    شكرا يا ساري الليل علي الدعوة
    وإن شاء الله نكون من المحظوظين
    دمت يا أخي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2005, 07:07 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)


    عبد الماجد

    شكرا جزيلا على البوست القيم

    ونتمنى ان يجد اقتراح ابو الريش الذى ثنيته

    حيزا عند حكومة السودان الجديد, اما الجيل القديم ده انسونا

    منه لن ينصلح حاله, لا اقول فاقده الامل فيهم لكنه حقيقه.

    شكرا عبد الماجد مره اخرى.

    تراجى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-05-2005, 12:34 PM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: حيزا عند حكومة السودان الجديد, اما الجيل القديم ده انسونا

    منه لن ينصلح حاله, لا اقول فاقده الامل فيهم لكنه حقيقه.

    الأخت تراجي
    شكرا للزيارة والطلة
    الجيل ده ياتراجي لازال متحكم في مصيرنا وما حانسيبهم أو علي الأقل نحاول إصلاح ما أفسدوه وننشر التوعية الغيبوها من نشاطاتهم كمسؤلين.
    أحييك أختي
    مودتى وإحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-05-2005, 06:08 AM

sari_alail
<asari_alail
تاريخ التسجيل: 19-10-2002
مجموع المشاركات: 1507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    نحن في انتظار رد من الاستاذ على شمو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-05-2005, 05:42 PM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: sari_alail)

    وأنا معاك ياساري منتظر
    يمكن يصلنا توضيح من هنا أو هناك, فنحن لانمل الإنتظار..
    تسلم ياساري علي الرفقة والإنتظار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-08-2005, 10:54 AM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير الثقافة الأسبق علي شمو يلبس مركوب نمر.. ياللدهشة!!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    في حفل اليمين الدستوري وتنصيب سلفا كير نائبا أول لرئيس الجمهورية

    ظهر السيد الرئيس وحامي البيئة الأول في السودان عمر حسن البشير وهو يابس مركوب نمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de