|
Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)
|
تبمس
شكراً لجلبك لأهلي الصوفية أهل الله
وكن ذو فكر أوع الغرور أوع الكبر يا ذاكر
وردد معي عبارتهم ليس التصوف لباس الصوف ترقعه ولا البكاء إن غني المغنون بل التصوف أن تصفو بلا كدر وتتبع طريق الحق والدين
وأدعوك لزيارة موقع سيدي الشيخ الأمين http://www.sh-elamin.com
لك ودي وليدالعجب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ..القـــــوم.. (Re: Agab)
|
صديقي العجب ..
Quote: بل التصوف أن تصفو بلا كدر وتتبع طريق الحق والدين |
.. . أهل الله ريحم تنعش طوالي نمش في طرقهم اوعاك الغش .. .. . شكرا ياعجب للموقع وتلقاني بهناك..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)
|
اللالوب بدور كاسو وين وين ناسو دول اهل الله
الجيلي يا جيلي الجد الجيلي تقيل واقف في الحد
يا اهل الله ماشفتو عوض يا ساري الليل ما شفتو عوض زهاد عباد ما شفتو عوض
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ..القـــــوم.. (Re: حمزاوي)
|
ليلى...
يا ليلى أولادك وينهـم؟ الرشــدا الما نامت عينهـم.. نوم الليل بقى بينى وبينهـم.. ناس الجيلى يا حليلهـم.
يا ليلى دربك زلقيبـا! ما بمشيبـو الحاقب العيبـة.. إل ولـدا تارزلو جبيبـة.. وخبـر الحضـرات كل ليلـة يجيبهـا.
ليلـى...
يا ليلى هبايبك هبن.. وأخـر الليل أمطارك صبن.. الســراى العيشـهــم لبن.. وكاسب النوم فى الدار يتغبن.
ليلى...
يا ليلى أرياحك شمـوهـا.. وفى بغـداد خيلك لموهـا.. الكلمـة البنـور تموهـا.. ألف لامين هاتك جزمـوهــا.
ليلى...
أرياحك مشمـومـة.. وفى بغـداد خهيلك ملمومـة.. الكلمـة البنـور متمـومـة.. ألف لامين هـاتك مجزومـة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)
|
هم السادة الغر الميامين شرابهم تعاطي كؤوس الحب والحال خاليا ميادينهم قفر حرام بأســــــرها على غيرهم دهرا فلا تك فاشيــا بحال خؤون أجنبي تراكمـــــــت غياهبــه من جهلــه فهو جانيا على نفسه فأدعوه بالنصح تـــارة وأخرى بما يرضيه إن كان راضيا وسر راشدا في ذمة الله واتقــــي مفاخرة تصبح بحالك ناعيـــــا حليف انقباض في انبساطك حالـــة يحاذرها الأقوام أهل الإخائيــا جميعهم تواصوا بعد حضرة هرمــس على الكتم والإخفاءفي كل ناديا تراهم يشيرون للصواب بضــــــده وللقصد من قلب العيان تغاضيـا محي الدين بن عربي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)
|
مرتع الأقوام للدكتور/ سيد أبو إدريس أبوعاقلة –جامعة الجزيرة * قد أثل الأعـراك مجداً راسـخاً *** للدين أسـاس وخير دعـام أتخذوا من النيـل الخصيب مباءة *** لتضئ للأعمى وللمتعـامـي عند الحراز توقدت نار الهـدى *** يعشو لها السـاري بلا إحجام فهم العدول على الصراط مسارهم *** والنار للقرآن ذات ضرام قد عمـروا لنفوسـهم وتوجهـوا *** قمم الجبال وباطن الآكـام خمصوا البطون الطاويات قناعة *** دأب الرجال على مدى الأيام قوم إذا أم العشـير ديـارهم *** فمقامه بالبشـر خـير مقـام لم يبطلوا جـم العطــاء بمنة *** رضعوا لبان الخير دون فطـام في المحل في جدب السنين تراهم *** غوث اللهيف ومؤئل الأيتام غر الجباه ومن قرى أضيافهم *** شحذوا المدى وعلى الدوام دوامي فالعابد العـركي قطب طريقهم *** عـرف المذاهب ناصع الأحكـام أفتى بمكة مـدهشاً علمـاءها *** وأتى بعـلم رافعـاً للهــام أبوعائشة الحبر المبرز فارزاً *** ولد الوريث العلم بدر تمـام وهنا أبو إدريس زاهد قومه *** ولحكمة كان المقام أمـامي إذ ذاك دفع الله فاض ونوره *** محق الضلال وسدفة الإظـلام خلفـاؤه الناجي وعصبة يونس *** عرفوا بأهل العـلم والأحـلام عمر وحمد النيل جد أبي شرى *** من حاز أعلى قمـة وسـنام عرفت مآثره بإصلاح الورى *** هو يوسف بحر العلوم الطـامي فأعلم هنا بيت القصيد وعينه *** هـذا ختـام القـول للنظـام تم الصلاة على الحبيب المصطفى *** خير الوجود مسك كل ختام
تجدهم هنا : http://www.a3rak.net/
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ..القـــــوم.. (Re: عبد الباقي الجيلي)
|
نسمـات هـواك لهـا أرج........ تحيـا وتعيش بهـا المهج وبنشـر حديثك يطـوى الغـم عن الأرواح وينفـرج وبوجـه جمال جلال كمال صفاتك أبتهج
ما القوم سـوى قوم عرفوك....وغيرهـم همج همج
قوم فعلوا خيـرا وجـدوا...وعلى درج العليـا درجـوا شـربوا بكؤوس تفكـرهـم..... من صـرف هـواك وما مزجـوا
يا مدعيـا لطريقهـم.. قوم نظـرا بك ينعـوج تهـوى ليلى وتنام الليل... فوحقك ذا طلب سمــج.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)
|
بهوى البشفو السقيم حال يا عم يا لالوبة ود يعقوب ( أهل الالوب اليعقوباب) أمشوا شوفوهم على الطبيعة يزيلوا الكدر زوروا عمارة اليعقوباب غرب سنار أحب جميع أهل الله الصوفية في كل بقاع السودان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)
|
طريق القوم لي حالي وحماني النوم، السمو لغالي
ندعو الباري ليل ونهار يصلح حالي والخير فالي
بثني اشعاري فوق مختاري يوم القالي كمو يضاري
صحبو رجال لقاهم حالي نفلو الغالي لوجه الباري
ونعم الساري البايع وشاري انا شوف حالي دائما جاري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)
|
بين الشريعة والحقيقة ...
يقول الإمام مالك (فقد تصوف ولم يتفقه .. فقد تزندق .. ومن تفقه ولم
يتصوف .. فقد تفسق .. ومن جمع بينهما .. فقد تحقق)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)
|
تمبس
ما اروعك يا سيدى
ليس التصوف لباس الصوف ترقعه ولا البكاء إن غني المغنون بل التصوف أن تصفو بلا كدر وتتبع طريق الحق والدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)
|
الاخ تمبس عندي سِِؤال وارجو ان تجيبني فيه بكل صدق
هل بتري في النوم الشيخ عبدالرحيم البرعي حاليا كما كنت تراه قبل رحيله؟يعني هل هنالك نقص في عدد المرات وسوف اشرح لك بعد ردك لماذا سألتك؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ..القـــــوم.. (Re: Abureesh)
|
بنادى قيمـان الجيلان
لأهل الحس بشكـو النفس بنادى قيمـان الجيلان
من فعل إبليس يوت تنحبس بنادى قيمـان الجيلان
بشكـو العيـا وحالـة النيـا بنادى قيمـان الجيلان
قولو لى هيـا يا أهل الحيا بنادى قيمـان الجيلان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)
|
مناجاة ابراهيم بن ادهم في الطواف: هجرت الخلق طرا في هواكـــــا وأيتمت العيال لكي أراكـــــا ولو قطعتني في الحب اربـــــا لما حن الفؤاد إلى سواكـــــا تجاوز عن ضعيف قد أتاكــــــا وجاء راجيا يرجو نداكـــــــا وإن يكن يا مهيمن قد عصاكـــا فلم يسجد لمعبود سواكـــــــا إلهي عبدك العاصي أتاكــــــا مقرا بالذنوب فقد دعاكــــــا وإن تغفر فأنت لذاك أهــــــل وإن تطرد فمن يرحم سواكـــــا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ..القـــــوم.. (Re: محمد عثمان الحاج)
|
ومنهم أبو يزيد طيفور بن عيسى البسطامي رضي الله تعالى عنه مات سنة إحدى وستين ومائتين ومن كلامه رضي الله عنه مددت ليلة رجلي في محرابي فهتف بي هاتف من يجالس الملوك ينبغي له أن يجالسهم بحسن الأدب، وكان رضي الله عنه يقول: اختلاف العلماء رحمة إلا في تجريد التوحيد، ولقد عملت في المجاهدة ثلاثين سنة فما وجدت شيئاً أشق على العبد من العلم ومتابعته. وكان رضي الله عنه يقول: عرفت الله بالله، وعرفت ما دون الله بنور الله، وكان يقول: خلع الله على العبيد النعم ليرجعوا بها إليه فاشتغلوا بها عنه، وكان يقول إلهي إنك خلقت هؤلاء الخلق بغير علمهم، وقلدتهم أمانة بغير إرادتهم فإن لم تعنهم فمن يعنهم؟ وسئل رضي الله عنه عن السنة والفريضة فقال: السنة ترك الدنيا بأسرها، والفريضة الصحبة مع الله تعالى، وذلك لأن السنة كلها تدل على ترك الدنيا، والكتاب كله يدل على صحبة المولى لأن كلامه صفة من صفاته تعالى، والنعم أزلية فيجب أن يكون لها شكر أزلي. وكان يقول رأيت رب العزة في النوم فقلت يا رب كيف أجدك فقال فارق نفسك وتعال إلي. وسئل رضي الله عنه ما صفة العارف فقال صفة أهل النار لا يموت فيها ولا يحيا وقيل له: متى يكون الرجل متواضعاً، فقال: إذا لم ير لنفسه مقاماً ولا حالا ولا يرى أن في الخلق من هو شر منه. وكان يقول رضي الله عنه: إن أولياء الله تعالى مخدرون عنده في جنان الأنس لا يراهم أحد في الدنيا ولا في الآخرة، وكان يقول: حظوظ كرامات الأولياء على اختلافها تكون من أربعة أسماء الأول والآخر والظاهر والباطن، وكل فريق له منها اسم فمن فني عنها بعد ملابستها فهو الكامل التام فأصحاب اسمه الظاهر يلاحظون عجائب قدرته، وأصحاب اسمه الباطن يلاحظون ما يجري في السرائر وأصحاب اسمه الأول شغلهم بما سبق، وأصحاب اسمه الآخر متربصون بما يستقبلهم. فكل يكاشف على قدر طاقته إلا من تولى الحق تعالى تدبيره، وكان رضي الله عنه يقول: إذا سئل عن المعرفة: للخلق أحوال ولا حال لعارف لأنه محيت رسومه، وفنيت هويته لهوية غيره وعييت آثاره لآثار غيره فالعارف طيار والزاهد سيار. وكتب يحيى بن معاذ إلى أبي يزيد إنني سكرت من كثرة ما شربت من كأس محبته فكتب إليه أبو يزيد رضي الله عنه غيرك شرب من بحور السماوات والأرض، وما روي بعد، ولسانه خارج يقول هل من مزيد. ودخل إبراهيم بن شيبة الهروي يوماً على أبي يزيد فقال له: أبو يزيد وقع في خاطري أني أشفع لك إلى ربي عز وجل فقال: يا أبا يزيد لو شفعك الله في جميع المخلوقين لم يكن ذلك كثيراً، إنما هم قطعة طين فتحير أبو يزيد من جوابه ودخل على أبي يزيد عالم بلده وفقيهها يوماً فقال: يا أبا يزيد علمك هذا عمن وممن ومن أين؟ فقال أبو يزيد علمي من عطاء الله وعن الله ومن حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من عمل بما يعلم ورثه الله علم ما لم يعلم" فسكت الفقيه. وسئل أبو علي الجوزجاني رضي الله عنه عن الألفاظ التي تحكي عن أبي يزيد فقال رحمه الله أبو يزيد نسلم له حاله ولعله بها تكلم على حد غلبة أو حال سكر ومن أراد أن يرتقي إلى مقام أبي يزيد فليجاهد نفسه كما جاهد أبو يزيد فهناك يفهم كلام أبي يزيد والله تعالى أعلم. المصدر : الطبقات الكبرى للشعراني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)
|
ســاكن الحرمين الشــربـو دواى الدوب لليمـو الســور رباى
يا موالى الليل فوق الداداب يرجاك الشيــخ طاوى الكـراب
راكب ابصـوبان درعـو الكبكـاب أنا كان كضـاب ما انيل أكسـاب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)
|
Quote: القوم برضاهم المولى رضاهم وعلى الخلق ولاهم
ابونا العارف عبد الباقي المكاشفي |
*** تمبس ربي يزيدك في محبتهم لكن ما سامعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ..القـــــوم.. (Re: مريم بنت الحسين)
|
القوم لا يشقى جليسهم ولا يروى انيسهم
اهل الله القوم بريدهم
الصافيه نفوسهم
والعالية رؤسهم
أهل الله
والسامية نفوسهم اهل الله
الروح بتكوسهم اهل الله
تشرب من كووسهم اهل الله
ما بتروى نفوسهم اهل الله
من ذكر الله
بالحب بنسوسهم أهل الله
..........................لم تكتمل
القلب النابض
وشكرا شديييييد يا تمبس
| |
|
|
|
|
|
|
|