بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 02:11 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة علاء يونس(tmbis)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

..القـــــوم..

08-22-2005, 09:52 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

..القـــــوم..

    شيخ الزبير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 09:59 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    السارى فرش

    لالوبو درش
    سارى الليل للقرضة قرش
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 09:59 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 10:01 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    عندو حصانة ما بتفتش

    كهربتو العالية بتحرق تش
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 10:07 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: محمد حامد جمعه)

    كهربتو العالية بتحرق تش
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 10:05 AM

waleedi399
<awaleedi399
تاريخ التسجيل: 08-20-2003
مجموع المشاركات: 2766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    شيخ ادريس كباشـي.........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 10:08 AM

waleedi399
<awaleedi399
تاريخ التسجيل: 08-20-2003
مجموع المشاركات: 2766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: waleedi399)

    هم القوم لا يشقى جليسهم.....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 10:11 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: waleedi399)

    هم القوم لا يشقى جليسهم.....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 10:38 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 11:11 AM

Agab
<aAgab
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 1185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    تبمس

    شكراً لجلبك لأهلي الصوفية أهل الله

    وكن ذو فكر
    أوع الغرور
    أوع الكبر
    يا ذاكر

    وردد معي عبارتهم
    ليس التصوف لباس الصوف ترقعه
    ولا البكاء إن غني المغنون
    بل التصوف أن تصفو بلا كدر
    وتتبع طريق الحق والدين

    وأدعوك لزيارة موقع سيدي الشيخ الأمين
    http://www.sh-elamin.com


    لك ودي
    وليدالعجب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 11:31 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: Agab)

    صديقي العجب ..
    Quote: بل التصوف أن تصفو بلا كدر
    وتتبع طريق الحق والدين

    ..
    .
    أهل الله ريحم تنعش طوالي نمش في طرقهم اوعاك الغش ..
    ..
    .
    شكرا ياعجب
    للموقع وتلقاني بهناك..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 11:45 AM

Abdulla Ageed
<aAbdulla Ageed
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    الآن.. الآن.. قلبي مشتاق

    لي .. ليم

    أهل الديوان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 11:51 AM

ALGARADABI
<aALGARADABI
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 5236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)


    و فتا فى حلقة الطار تثنى
    وبيمناه عصاه تتحنى
    لاعبا حركه المداح غنى
    راجع الخطو بطار...

    (عدل بواسطة ALGARADABI on 08-23-2005, 00:05 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 08:17 PM

منذر نقدالله
<aمنذر نقدالله
تاريخ التسجيل: 08-17-2002
مجموع المشاركات: 304

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: ALGARADABI)

    ياحليلهم
    مابنسى ليمهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 08:48 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: منذر نقدالله)

    قلب قادوسـو
    غـرز لنخيـلو
    الحبـر ناموسـو.. شيخنـا الجيلى.

    تلويحـو عكس حجـرو يقلـع وريشتـو بتغطس.. شيخنـا الجيلى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 10:39 PM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    اللالوب بدور كاسو
    وين وين ناسو

    دول اهل الله

    الجيلي يا جيلي الجد
    الجيلي تقيل واقف في الحد

    يا اهل الله ماشفتو عوض
    يا ساري الليل ما شفتو عوض
    زهاد عباد ما شفتو عوض
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 10:53 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: حمزاوي)

    ليلى...

    يا ليلى أولادك وينهـم؟
    الرشــدا الما نامت عينهـم..
    نوم الليل بقى بينى وبينهـم..
    ناس الجيلى يا حليلهـم.

    يا ليلى دربك زلقيبـا!
    ما بمشيبـو الحاقب العيبـة..
    إل ولـدا تارزلو جبيبـة..
    وخبـر الحضـرات كل ليلـة يجيبهـا.

    ليلـى...

    يا ليلى هبايبك هبن..
    وأخـر الليل أمطارك صبن..
    الســراى العيشـهــم لبن..
    وكاسب النوم فى الدار يتغبن.

    ليلى...

    يا ليلى أرياحك شمـوهـا..
    وفى بغـداد خيلك لموهـا..
    الكلمـة البنـور تموهـا..
    ألف لامين هاتك جزمـوهــا.

    ليلى...

    أرياحك مشمـومـة..
    وفى بغـداد خهيلك ملمومـة..
    الكلمـة البنـور متمـومـة..
    ألف لامين هـاتك مجزومـة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 10:43 PM

نادر

تاريخ التسجيل: 11-27-2002
مجموع المشاركات: 3408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    يا حليل الزمن
    البجبر خواطر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 10:53 PM

زول ساكت
<aزول ساكت
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 2916

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: نادر)

    اليوم اليوم قلبي مشتاق لي لماة القوم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 11:01 PM

nasiradin
<anasiradin
تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 1270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    مالك علينا يا تمبس ياخ
    دايما بتحب تثير فينا الحاجات الما مفهومه دى

    ناصر البطل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 11:03 PM

زول ساكت
<aزول ساكت
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 2916

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: nasiradin)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 11:13 PM

محمد عثمان الحاج
<aمحمد عثمان الحاج
تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3455

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    هم السادة الغر الميامين شرابهم تعاطي كؤوس الحب والحال خاليا
    ميادينهم قفر حرام بأســــــرها على غيرهم دهرا فلا تك فاشيــا
    بحال خؤون أجنبي تراكمـــــــت غياهبــه من جهلــه فهو جانيا
    على نفسه فأدعوه بالنصح تـــارة وأخرى بما يرضيه إن كان راضيا
    وسر راشدا في ذمة الله واتقــــي مفاخرة تصبح بحالك ناعيـــــا
    حليف انقباض في انبساطك حالـــة يحاذرها الأقوام أهل الإخائيــا
    جميعهم تواصوا بعد حضرة هرمــس على الكتم والإخفاءفي كل ناديا
    تراهم يشيرون للصواب بضــــــده وللقصد من قلب العيان تغاضيـا

    محي الدين بن عربي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 11:28 PM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    مرتع الأقوام
    للدكتور/ سيد أبو إدريس أبوعاقلة –جامعة الجزيرة *


    قد أثل الأعـراك مجداً راسـخاً *** للدين أسـاس وخير دعـام
    أتخذوا من النيـل الخصيب مباءة *** لتضئ للأعمى وللمتعـامـي
    عند الحراز توقدت نار الهـدى *** يعشو لها السـاري بلا إحجام
    فهم العدول على الصراط مسارهم *** والنار للقرآن ذات ضرام
    قد عمـروا لنفوسـهم وتوجهـوا *** قمم الجبال وباطن الآكـام
    خمصوا البطون الطاويات قناعة *** دأب الرجال على مدى الأيام
    قوم إذا أم العشـير ديـارهم *** فمقامه بالبشـر خـير مقـام
    لم يبطلوا جـم العطــاء بمنة *** رضعوا لبان الخير دون فطـام
    في المحل في جدب السنين تراهم *** غوث اللهيف ومؤئل الأيتام
    غر الجباه ومن قرى أضيافهم *** شحذوا المدى وعلى الدوام دوامي
    فالعابد العـركي قطب طريقهم *** عـرف المذاهب ناصع الأحكـام
    أفتى بمكة مـدهشاً علمـاءها *** وأتى بعـلم رافعـاً للهــام
    أبوعائشة الحبر المبرز فارزاً *** ولد الوريث العلم بدر تمـام
    وهنا أبو إدريس زاهد قومه *** ولحكمة كان المقام أمـامي
    إذ ذاك دفع الله فاض ونوره *** محق الضلال وسدفة الإظـلام
    خلفـاؤه الناجي وعصبة يونس *** عرفوا بأهل العـلم والأحـلام
    عمر وحمد النيل جد أبي شرى *** من حاز أعلى قمـة وسـنام
    عرفت مآثره بإصلاح الورى *** هو يوسف بحر العلوم الطـامي
    فأعلم هنا بيت القصيد وعينه *** هـذا ختـام القـول للنظـام
    تم الصلاة على الحبيب المصطفى *** خير الوجود مسك كل ختام


    تجدهم هنا :
    http://www.a3rak.net/
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 11:38 PM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: ودقاسم)


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-22-2005, 11:55 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    تقول لى جونى ووكــر!
    وللا عرقى بلح!
    قوم من هنــا.
    ==============

    يقولون لى صفهـا فأنت بوصفهـا عليـم
    أجل عندى بأوصـافهـا علم
    صفـاء ولا ماء، ولطف ولا هـوا
    ونور ولا نار وروح ولا جســم

    فلولا شـذاهـا ما اهتديت لحانهـا
    ولولا سنـاهـا ما تصـورهـا الوهـم!

    ولو نظـر الندمـان ختـم إنائهـا
    لأسكـرهـم من دونهـا ذلك الختـم

    ولو نضحـوا منهـا على قبر ميت
    لعادت إليـه الروح وانتعش الجسـم

    هنيئـا لأهل الديـر كم سكـروا بهـا، وما شـربوا منهـا ولكنهـم همـوا!
    على نفسـه فليبكى من ضـاع عمـره، وليس له فيهـا نصيب ولا سهـم.

    (عدل بواسطة Abureesh on 08-22-2005, 11:59 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2005, 00:30 AM

عبد الباقي الجيلي
<aعبد الباقي الجيلي
تاريخ التسجيل: 06-23-2004
مجموع المشاركات: 1191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)


    أهل الهوى صنفان صنف منهمو

    كتموا وصنف بالمحبة باحوا


    فالكاتمون لسرهم شربوا الهوى

    ممزوجة فحمتهم الأقداح


    والبائحون لسرهم شربوا الهوى

    صرفاً فهزهم الغرام فصاحوا


    بالسر إن باحوا تباح دماؤهم

    وكذا دماء البائحين تباح


    هم القوم لا يشقى جلسيهمو ....



    فاتوني أهل الجيل ...

    نهارهم صائمينا وليلهم التهليل

    وا لومي يا خليل ...



    لله درك يا تمبس ...

    (عدل بواسطة عبد الباقي الجيلي on 08-23-2005, 00:40 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2005, 00:50 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: عبد الباقي الجيلي)

    نسمـات هـواك لهـا أرج........ تحيـا وتعيش بهـا المهج
    وبنشـر حديثك يطـوى الغـم عن الأرواح وينفـرج
    وبوجـه جمال جلال كمال صفاتك أبتهج

    ما القوم سـوى قوم عرفوك....وغيرهـم همج همج

    قوم فعلوا خيـرا وجـدوا...وعلى درج العليـا درجـوا
    شـربوا بكؤوس تفكـرهـم..... من صـرف هـواك وما مزجـوا

    يا مدعيـا لطريقهـم.. قوم نظـرا بك ينعـوج
    تهـوى ليلى وتنام الليل... فوحقك ذا طلب سمــج.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2005, 01:37 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: Abureesh)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2005, 08:10 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)


      
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2005, 08:25 AM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    بهوى البشفو السقيم حال يا عم
    يا لالوبة ود يعقوب ( أهل الالوب اليعقوباب) أمشوا شوفوهم على الطبيعة يزيلوا الكدر زوروا عمارة اليعقوباب غرب سنار
    أحب جميع أهل الله الصوفية في كل بقاع السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2005, 10:15 PM

Agab
<aAgab
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 1185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    طريق القوم لي حالي
    وحماني النوم، السمو لغالي

    ندعو الباري ليل ونهار
    يصلح حالي والخير فالي

    بثني اشعاري فوق مختاري
    يوم القالي كمو يضاري

    صحبو رجال لقاهم حالي
    نفلو الغالي لوجه الباري

    ونعم الساري البايع وشاري
    انا شوف حالي دائما جاري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-24-2005, 00:19 AM

عبد الباقي الجيلي
<aعبد الباقي الجيلي
تاريخ التسجيل: 06-23-2004
مجموع المشاركات: 1191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)




    بين الشريعة والحقيقة ...

    يقول الإمام مالك (فقد تصوف ولم يتفقه .. فقد تزندق .. ومن تفقه ولم

    يتصوف .. فقد تفسق .. ومن جمع بينهما .. فقد تحقق)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-24-2005, 02:31 AM

زول ساكت
<aزول ساكت
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 2916

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: عبد الباقي الجيلي)

    القوم برضاهم المولى رضاهم
    السر سقاهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-24-2005, 03:24 AM

معتصم دفع الله
<aمعتصم دفع الله
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 12722

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-24-2005, 04:03 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    تمبس

    ما اروعك يا سيدى


    ليس التصوف لباس الصوف ترقعه
    ولا البكاء إن غني المغنون
    بل التصوف أن تصفو بلا كدر
    وتتبع طريق الحق والدين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-25-2005, 04:07 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: قرشـــو)



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-27-2005, 11:47 AM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19126

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    الاخ تمبس عندي سِِؤال وارجو ان تجيبني فيه بكل صدق

    هل بتري في النوم الشيخ عبدالرحيم البرعي حاليا كما كنت تراه قبل رحيله؟يعني هل هنالك نقص في عدد المرات وسوف اشرح لك بعد ردك لماذا سألتك؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-27-2005, 03:42 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: saif massad ali)

    دخلـوا فقـراء على الدنيــا
    وكمـا دخلـوا منهـا خـرجـوا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-27-2005, 04:18 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: Abureesh)

    بنادى قيمـان الجيلان

    لأهل الحس بشكـو النفس
    بنادى قيمـان الجيلان

    من فعل إبليس يوت تنحبس
    بنادى قيمـان الجيلان

    بشكـو العيـا وحالـة النيـا
    بنادى قيمـان الجيلان

    قولو لى هيـا يا أهل الحيا
    بنادى قيمـان الجيلان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-27-2005, 06:56 PM

نادية عثمان

تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 13808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: Abureesh)

    بس اسمع ليك قلبى يقول دق دق دق


    لله درك ايها العاشق للقوم تمبس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-27-2005, 11:42 PM

محمد عثمان الحاج
<aمحمد عثمان الحاج
تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3455

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    مناجاة ابراهيم بن ادهم في الطواف:
    هجرت الخلق طرا في هواكـــــا
    وأيتمت العيال لكي أراكـــــا
    ولو قطعتني في الحب اربـــــا
    لما حن الفؤاد إلى سواكـــــا
    تجاوز عن ضعيف قد أتاكــــــا
    وجاء راجيا يرجو نداكـــــــا
    وإن يكن يا مهيمن قد عصاكـــا
    فلم يسجد لمعبود سواكـــــــا
    إلهي عبدك العاصي أتاكــــــا
    مقرا بالذنوب فقد دعاكــــــا
    وإن تغفر فأنت لذاك أهــــــل
    وإن تطرد فمن يرحم سواكـــــا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-27-2005, 11:52 PM

محمد عثمان الحاج
<aمحمد عثمان الحاج
تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3455

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: محمد عثمان الحاج)

    ومنهم أبو يزيد طيفور بن عيسى البسطامي
    رضي الله تعالى عنه
    مات سنة إحدى وستين ومائتين ومن كلامه رضي الله عنه مددت ليلة رجلي في محرابي فهتف بي هاتف من يجالس الملوك ينبغي له أن يجالسهم بحسن الأدب، وكان رضي الله عنه يقول: اختلاف العلماء رحمة إلا في تجريد التوحيد، ولقد عملت في المجاهدة ثلاثين سنة فما وجدت شيئاً أشق على العبد من العلم ومتابعته. وكان رضي الله عنه يقول: عرفت الله بالله، وعرفت ما دون الله بنور الله، وكان يقول: خلع الله على العبيد النعم ليرجعوا بها إليه فاشتغلوا بها عنه، وكان يقول إلهي إنك خلقت هؤلاء الخلق بغير علمهم، وقلدتهم أمانة بغير إرادتهم فإن لم تعنهم فمن يعنهم؟ وسئل رضي الله عنه عن السنة والفريضة فقال: السنة ترك الدنيا بأسرها، والفريضة الصحبة مع الله تعالى، وذلك لأن السنة كلها تدل على ترك الدنيا، والكتاب كله يدل على صحبة المولى لأن كلامه صفة من صفاته تعالى، والنعم أزلية فيجب أن يكون لها شكر أزلي.
    وكان يقول رأيت رب العزة في النوم فقلت يا رب كيف أجدك فقال فارق نفسك وتعال إلي.
    وسئل رضي الله عنه ما صفة العارف فقال صفة أهل النار لا يموت فيها ولا يحيا وقيل له: متى يكون الرجل متواضعاً، فقال: إذا لم ير لنفسه مقاماً ولا حالا ولا يرى أن في الخلق من هو شر منه. وكان يقول رضي الله عنه: إن أولياء الله تعالى مخدرون عنده في جنان الأنس لا يراهم أحد في الدنيا ولا في الآخرة، وكان يقول: حظوظ كرامات الأولياء على اختلافها تكون من أربعة أسماء الأول والآخر والظاهر والباطن، وكل فريق له منها اسم فمن فني عنها بعد ملابستها فهو الكامل التام فأصحاب اسمه الظاهر يلاحظون عجائب قدرته، وأصحاب اسمه الباطن يلاحظون ما يجري في السرائر وأصحاب اسمه الأول شغلهم بما سبق، وأصحاب اسمه الآخر متربصون بما يستقبلهم. فكل يكاشف على قدر طاقته إلا من تولى الحق تعالى تدبيره، وكان رضي الله عنه يقول: إذا سئل عن المعرفة: للخلق أحوال ولا حال لعارف لأنه محيت رسومه، وفنيت هويته لهوية غيره وعييت آثاره لآثار غيره فالعارف طيار والزاهد سيار.
    وكتب يحيى بن معاذ إلى أبي يزيد إنني سكرت من كثرة ما شربت من كأس محبته فكتب إليه أبو يزيد رضي الله عنه غيرك شرب من بحور السماوات والأرض، وما روي بعد، ولسانه خارج يقول هل من مزيد.
    ودخل إبراهيم بن شيبة الهروي يوماً على أبي يزيد فقال له: أبو يزيد وقع في خاطري أني أشفع لك إلى ربي عز وجل فقال: يا أبا يزيد لو شفعك الله في جميع المخلوقين لم يكن ذلك كثيراً، إنما هم قطعة طين فتحير أبو يزيد من جوابه ودخل على أبي يزيد عالم بلده وفقيهها يوماً فقال: يا أبا يزيد علمك هذا عمن وممن ومن أين؟ فقال أبو يزيد علمي من عطاء الله وعن الله ومن حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من عمل بما يعلم ورثه الله علم ما لم يعلم" فسكت الفقيه. وسئل أبو علي الجوزجاني رضي الله عنه عن الألفاظ التي تحكي عن أبي يزيد فقال رحمه الله أبو يزيد نسلم له حاله ولعله بها تكلم على حد غلبة أو حال سكر ومن أراد أن يرتقي إلى مقام أبي يزيد فليجاهد نفسه كما جاهد أبو يزيد فهناك يفهم كلام أبي يزيد والله تعالى أعلم.
    المصدر : الطبقات الكبرى للشعراني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-31-2005, 03:52 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: محمد عثمان الحاج)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2005, 11:27 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    ســاكن الحرمين الشــربـو دواى
    الدوب لليمـو الســور رباى

    يا موالى الليل فوق الداداب
    يرجاك الشيــخ طاوى الكـراب

    راكب ابصـوبان درعـو الكبكـاب
    أنا كان كضـاب ما انيل أكسـاب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-04-2005, 01:22 AM

محمد عثمان الحاج
<aمحمد عثمان الحاج
تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3455

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: Abureesh)

    المصدر ـ بتصرف ـ :
    http://alkadri.jeeran.com/زاويةالطريقة/alanfus.htm

    الأنفس السبعة في الطريقة القادرية العلية

    أعلم أخي المريد أن الأنفس السبعة هي من أهم الأمور في طريقتنا القادرية العلية فالله جل وعلا خلق النفس البشرية وجعل فيها طباعاً كثيرة منها طباع الخير ومنها طباع الشر ومنها طباع بين الخير والشر قال تعالى((إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا *سورة الدهر)) وكما جاء في كتاب قوت القلوب للشيخ أبي طالب المكي أن الله خلق الإنسان وجعل في نفسه أربعة أنواع من الصفات وهي:
    • صفات الربوبية: مثل الكبرياء – حب المدح والشكر والثناء – الجبروت وهذه لا تنبغي إلا لله تعالى
    • صفات العبودية: مثل الخضوع لله – الذل – التواضع – الرحمة – المودة والمحبة – الرحمة – الشفقة
    • صفات حيوانية: مثل الأكل- الشرب – النوم – النكاح والتزاوج –
    • صفات شيطانية: مثل الكذب – التكبر – العجب –الخداع – المكر- الإغواء – حب المخالفة
    والمطلوب من الإنسان أن يتخلى عن صفات الربوبية والصفات الشيطانية وأن لا يكون أكبر همة الصفات الحيوانية وأن يتمسك ويتحلى بصفات العبودية وبذلك يكون كما أراد الله له أن يكون في قوله تعالى في القرآن الكريم((وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا (7) فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا ( قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا (9) وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا (10) سورة الشمس )) والناس في تزكية نفوسهم على درجات كل حسب همته في السير إلى الله والتزامه على منهج الله وكما ورد في الأثر أن الله تعالى خلق الإنسان بعقل وشهوة وخلق الملائكة بعقل دون شهوة وخلق الحيوان بشهوة دون عقل فالإنسان إذا غلب عقله على شهوته صار أفضل من الملائكة وإن غلبت شهوته على عقله صار أدنى من الحيوان
    وقد قسم سيدي ومولاي الشيخ عبد القادر الجيلاني النفس إلى سبعة أقسام عرفت بالأنفس السبعة وجعل لها منهجاً عظيماً من أجل التزكية وصنف أورادها وأذكارها وصفاتها وفروعها وهذه الأنفس هي :
    1. النفس الأمـــارة : وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِّيَ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ (يوسف : 53 )
    2. النفس اللـوامــة: وَلَا أُقْسِمُ بِالنَّفْسِ اللَّوَّامَةِ (القيامة : 2 )
    3. النفس الملهـــمة: وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا (الشمس : 7 ) فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا (الشمس : 8 )
    4. النفس المطمـئنة: يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ (الفجر : 27 )
    5. النفس الراضـية: ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً (الفجر : 28 )
    6. النفس المرضية : ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً (الفجر : 28 )
    7. النفس الكــــاملة


    جدول أسماء الأنفس السبعة مع صفاتها

    م اسم النفس صفات كل نفس من الأنفس السبعة
    1 الأمــارة البخل – الحرص- الأمل- الكِبْر- الشهرة- الحسد- الغفلة
    2 اللـــوامة اللوم- الفكر- القبض- العجب- الاعتراض
    3 الملهــمة السخاوة- القناعة- العلم- التواضع- التوبة- الصبر- تحمل الأذى-
    4 المطمئنة الجود- التوكل- الحكم- العبادة- الشكر- الرضا
    5 الراضية الزهد- الإخلاص- الورع- الوفاء- ترك مالا يعنيه من جميع الأشياء
    6 المرضية حسن الخلق- ترك ما سوى الله- اللطف بالخلق- التقرب إلى الله-التفكر-الرضا
    7 الكـــاملة جميع ما ذكر من الصفات الحسنة السابقة

    أذكار الأنفس السبعة في الطريقة القادرية

    لقد صنف سيدي الإمام الجيلاني الأنفس السبعة وبين صفات كل نفس منها وجعل لكل واحدة منها اسماً من أسماء الله الحسنى للخلاص منها وتزكيتها وبين عدد كل ذكر من أذكار الأسماء السبعة وقد وردت مجموعتان من الأسماء الحسنى
    الأولى : وهي الأسماء الأصول
    الثـانية : وهي أسماء الطريقة القادرية وهي الصحيحة التي يعمل بها عند المشايخ ولها فروع وقد بينت تفصيل هذا في هذا الجدول:

    جدول بأسماء الأنفس السبعة مع وأذكارها وعدد كل ذكر

    م اسم النفس أسماء الطريقة القادرية المعمول بها في الطريقة الأسماء الأصول في الطريقة القادرية
    1 الأمــارة لاإله إلا الله 70000 إلى 100000 لاإله إلا الله 100000
    2 اللـــوامة اللـــه 60000 إلى 100000 اللـــه 78084
    3 الملهــمة يا هـو 50000 إلى 100000 يا هـو 44600
    4 المطمئنة يا حق 40000 إلى 100000 يا حي 20092
    5 الراضية يا حي 30000 إلى 100000 يا واحد 93420
    6 المرضية يا قيوم 20000 إلى 100000 يا عزيز 74644
    7 الكـــاملة يا قهار 10000 إلى 100000 يا ودود 10100

    فروع أسماء الطريقة القادرية للأنفس السبعة
    أخي السالك:
    وضع سيدنا ومولانا الشيخ عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه لكل اسم من أسماء الطريقة القادرية فروع وهي
    لاإله إلا الله
    م الأسماء الفروع عدد ذكر الأسماء الفروع
    1 لا معبود إلا الله 500000 خمسمائة ألف مرة
    2 لا محبوب إلا الله 500000 خمسمائة ألف مرة
    3 لا مقصود إلا الله 500000 خمسمائة ألف مرة
    4 لا مطلوب إلا الله 500000 خمسمائة ألف مرة
    5 لا مــــراد إلا الله 500000 خمسمائة ألف مرة
    اللـــــــــــــه
    م الأسماء الفروع عدد ذكر الأسماء الفروع
    1 يا نــور يا باسط يا الله 500000 خمسمائة ألف مرة
    2 يا نــور يا هادي يا الله 500000 خمسمائة ألف مرة
    3 يا نــور يا الله 500000 خمسمائة ألف مرة
    4 يا هادي يا الله 500000 خمسمائة ألف مرة
    يا هــــــــو
    م الأسماء الفروع عدد ذكر الأسماء الفروع
    1 يا هـــو أنت هــو 500000 خمسمائة ألف مرة
    2 يا هـــو أنت هــو يا الله 500000 خمسمائة ألف مرة
    3 يا هو يا من لا إله إلا هو 500000 خمسمائة ألف مرة
    4 أحـد هـو هـو أحـد 500000 خمسمائة ألف مرة
    يا حَــــــــقَّ
    م الأسماء الفروع عدد ذكر الأسماء الفروع
    1 يا مغيث هـو الحقُّ 500000 خمسمائة ألف مرة
    2 يا فرد هو أنت الحقُّ 500000 خمسمائة ألف مرة
    3 يا حق أنت الحق حقُّ الحق 500000 خمسمائة ألف مرة
    4 يا مجيب أنت الحق 500000 خمسمائة ألف مرة
    يا حــــــــي
    م الأسماء الفروع عدد ذكر الأسماء الفروع
    1 يا حـيُّ لا حــي غيره 500000 خمسمائة ألف مرة
    2 يا حــي أنت الحيُّ 500000 خمسمائة ألف مرة
    3 يا عليُّ يا جميل أنت الحيُّ 500000 خمسمائة ألف مرة
    4 يا عظيم الألطاف يا حي أفنني عني وأبقني بك 500000 خمسمائة ألف مرة
    يا قيوم
    م الأسماء الفروع عدد ذكر الأسماء الفروع
    1 ياكافي ياغني ياقيوم ذاالفضل قد ملأ كل شيء فضله 500000 خمسمائة ألف مرة
    2 يا غنــــي يا مغــــــني 500000 خمسمائة ألف مرة
    3 يا قــــــــيوم يا قـــــادر 500000 خمسمائة ألف مرة
    4 يا قـــيوم أنت الأزلي بالأزل 500000 خمسمائة ألف مرة
    5 يا قــــــيوم الأزلي يا الله 500000 خمسمائة ألف مرة
    يا قـــــــــهـار
    م الأسماء الفروع عدد ذكر الأسماء الفروع
    1 يا قـــــــــــــيوم يا قـــهــار 500000 خمسمائة ألف مرة
    2 يا جــــــــــــبار يا قـــهــار 500000 خمسمائة ألف مرة
    3 يا عظـــــــــــيم يا قــــهــار 500000 خمسمائة ألف مرة
    4 يا قــــــــــــادر يا قــــهــار 500000 خمسمائة ألف مرة
    5 الحكم لله الواحــد القــــهــار 500000 خمسمائة ألف مرة

    كيفية العمل بأسماء الأنفس السبعة

    أخي السالك إن العمل بالأسماء السبعة هو من أساسيات الطريقة القادرية التي يرتكز عليها صلاح المريدين بل ولا بد لكل سالك أن يعمل بها حتى يترقى في مراتب الطريقة القادرية العلية والعمل بها في القرون الماضية كان من أهم الأوراد عند المشايخ لكن بالآونة الأخيرة تركها الكثير منهم ولم يبقى لها وجود إلا عند القليل من رجال الطريقة القادرية فلذلك بدأنا نرى نقصاً في الأحوال ، تركاً للسنن والآداب ، البعد عن الأصول والتمسك بالفروع وما ذاك إلا نتيجة لأمراض النفوس وشهواتها وخواطرها ،
    لذا لا بد من الرجوع إلى أصول الطريقة وإن من أهم أصولها العمل بأسماء الأنفس السبعة وإليك كيفية العمل بها كما أخذناه عن المشايخ :

    العمل الأساسي المطلوب من المريد هو الاشتغال بالأسماء السبعة بأعدادها التالية :
    لا إله إلا الله الله يا هـو يا حق يا حي يا قيوم يا قهار
    700000 60000 50000 40000 30000 20000 10000

    يستحسن كما أخذناه عن سـيدي الشيخ عبيد الله القادري الحسيني أن يكمل كل الأسماء إلى(100000)مئة ألف مرة فذلك أفضل وأكمل للمريد وزيادة في العون على نفسه والشيطان
    أفضل شيء للاشتغال بأسماء الأنفس السبعة هو الاعتكاف والخلوة حتى ينتهي منها كاملة وهذا أفضل بكثير من العمل بها خارج الخلوة ،لأنه في الخلوة ينقطع عن كل الشوائب والأكدار التي تعكر صفاء الروح فثمرة الأسماء في الخلوة أفضل من خارجها
    قد يستصعب البعض هذه الأوراد والأذكار لكثرتها وليس المطلوب الخلاص منها بيوم أو يومين بل تعمل بقدر استطاعتك ولكن ينبغي على المريد أن يحرص على الانتهاء منها خلال ستة أشهر
    بالنسبة للأسماء الأصول يتم العمل بها بعد الانتهاء من أسماء الطريقة القادرية بقدر الاستطاعة ويفضل أن يتفرغ السالك ويدخل خلوة للانتهاء منها
    بالنسبة لفروع الأسماء السبعة لا يتم العمل بها إلا في الخلوة
    يجوز للمريد أن يعمل بهذه الأذكار في كل الأحوال جالساً . قائماً . مضجعاً . ماشياً لكن من الأفضل ويستحب أن يتم العمل بها في حالة الجلوس باستقبال القبلة مع صفاء الذهن
    بعد الانتهاء من كل أسم تصلي ركعتين ثم تقول بعدهما : اللهم إني أشتري منك نفسي(الأمارة ) بمئة ألف (لا إله إلا الله ) وبعد أن تنتهي من كل اسم تصلي ركعتين وهكذا في كل مرة تسمي النفس والاسم
    أثناء العمل بهذه الأسماء من المحتمل أن يرى المريد بعض الرؤى والمنامات وكل نفس لها مرائي خاصة بها وكل رؤيا لها تأويل ومعنى وقال بعض المشايخ لا يجوز أن تنتقل من نفس إلى أخرى حتى تأتيك أشارة وهذه الإشارات هي الرؤى التي سنتكلم عنها إنشاء الله تعالى ...

    الرؤى والعلامات التي ترى أثناء العمل بالأسماء السبعة

    أخي السالك عندما يبدأ العمل والاشتغال بهذه الأسماء السبعة وفروعها يبدأ حالك بالتغير والتبدل فتتخلص من الأخلاق والصفات الذميمة وتكتسب الأخلاق والصفات الحميدة وتبدأ روحك بالصفاء والنقاء والارتقاء إلى الله وخلال الاشتغال بهذه الأسماء السبعة تعرض عليك بعض الرؤى والعلامات فمنها ما هو حسن ومنها ما هو قبيح لأنك تكون في مرحلة التلوين متوجهاً نحو مرحلة التمكين . لذلك أردت أن أبين لك هذه الرؤى و العلامات والرؤى وأبين لك معناها حتى تكون على بينة ونور من أمرك وإليك هذه العلامات وهي:

    علامات النفس الأمارة
    يرى صاحب هذه النفس في منامه غالباً صفات الكفر والعناد مثل : الخنزير: وهو صفة الحرام- الكلب : وهو صفة الغضب – الفيل : وهو صفة العجب – العقرب : وهي صفة العذاب – الحية: وهي صفة لسان النفاق - الفارة : أفعال عن الخلق مستورة وللحق معلومة – البراغيث و القمل : ارتكاب للمكروهات – الحمار: فعل ما لا ينفع – المز ابل : الميل إلى الدنيا – الخمر و الحشيش والمخدرات : فعل الحرام- الخبائث : التفكر بالحرام– الماء الراكد الكدر و الماء الجاري الكدر و النجاسات : التعلق بالفعل الفاسد

    علامات النفس الأمارة

    يرى صاحب هذه النفس في منامه: الغنم وهي الحلال ، و يرى البقر وهي دلالة على نفع الناس ، ويرى الجمل وهو دلالة تحمل الأذى من الناس ، و يرى السمك وهو كسب الحلال ، و يرى الإوز والحمام والدجاج وأشكالها من الطيور وكلها تدل على الحلال ، و يرى نحل العسل وهو يدل على الأخلاق الحميدة ، و يرى الأطعمة المطبوخة إشارة لطبيعة نفسه ، و يرى الثمار وهي دلالة إصلاح وإخلاص نفسه من الكلام والكدورات ، و يرى الدكاكين والبيوت والعمارات وهي دلالة سكن النفس
    علامات النفس الملهمة

    يرى صاحب هذه النفس في منامه: النساء وهي دلالة على نقصان عقله ، ويرى الكفرة وهي دلالة على نقصان الدين ، ويرى الملحدين والضالين وهي دلالة على نقصان المذهب ، ، ويرى الأعرج وهو دلالة على أنه يدعو إلى الخير والحق ولا يمتثل إليه ، والأعمى كتمان الشهادة ، ويرى الأطرش الأصم وهو دلالة على انه لا يسمع للشريعة ولا إلى الوعظ ، ويرى الأخرس وهو دلالة على عدم التكلم بالحق ، ويرى السكران وهو دلالة على عشق الخلق ، ويرى القماري والمصارع والحكوي وهي دلالة على ترك العبادة والوقوع بالحرام ، ويرى السارق وهو دلالة على الرياء ويرى الدلال وهو دلالة على النظر إلى الحرام والكذب ، ويرى القصاب وهو دلالة على قسوة القلب ، ويرى الأحول وهو دلالة على الضلال عن الحق.

    علامات النفس المطمئنة

    يرى صاحب هذه النفس في منامه : القرآن الكريم وهذه صفة صفاء القلب ، ويرى الأنبياء والمرسلين وهذه صفة قوة الإيمان والإسلام ، ويرى السلاطين وهذه صفة الانصراف إلى رضى الله ، ويرى المفتون والعلماء وهذه صفة الاستقامة وأفكاره مع عبادة الله تعالى ، ويرى الخيرات والمشايخ وهذه صفة إرشاد نفسه ، ويرى القضاة وهذه صفة الإطاعة لأمر الله تعالى ، ويرى الكعبة الشريفة والمدينة المنورة والقدس المبارك وهذه صفة طهارة القلب من الغش والوسواس ، ويرى الجوامع والمساجد والعلم وهذه صفة عمارة القلب ، ويرى السنجق والسهم والقوس والمنجنيق وهذه صفة الانتصار على الوساوس الشيطانية .

    علامات النفس الراضية

    يرى صاحب هذه النفس في منامه: الملائكة والحور العين وهي دلالة على كمال العقل ، ويرى الولدان والجنة والبراق والحلل وهذه دلالة على التقرب إلى الله تعالى وزيادة في كمال العقل والدين

    علامات النفس المرضية

    يرى صاحب هذه النفس في منامه: السماوات وهي دلالة على تعلق نظره بالله تعالى ، ويرى النجم وهو دلالة على نور نفسه ، ويرى النار وهي دلالة على الفناء في المحبة ، ويرى الرعد وهو دلالة على التنبيه من الغفلة، ويرى الشمس وهي دلالة على أنوار الروح ، ويرى القمر وهو دلالة على نور القلب المريد الكامل .

    علامات النفس الكاملة

    يرى صاحب هذه النفس في منامه: المطر والثلج والبرد والنهر والعين والبئر والبحر وهذه هي مصادر الماء الطاهر المطهر وهي دلالة على تزكية النفس وتطهيرها والوصول إلى السلوك الكامل

    معاني الأسماء السبعة

    لا إله إلا الله : لا معبود ولا مقصود بحق إلا الله جل جلاله
    اللـــه : هو الاسم العظم الموجود بذاته الغني عن سواه
    هـــــو: لا إله إلا هو أي لا إله غيره
    الحـق : الثابت المطابق للواقع
    الحـي : من قامت به الحياة
    القـيوم: القائم بإمرة السماوات والأرض ومن فيهما
    القهار: صاحب القهر العظيم الذي يقهر عباده بالموت

    ختمات الأنفس في دائرة الشيخ عبيد الله القادري الحسيني

    لقد ذكرنا سابقاً نظام الأنفس السبعة في الطريقة القادرية العلية ومن أجل سهولة العمل بالأنفس على المريد وضع الشيخ عبيد الله القادري حفظه الله نظاماً ومنهجاً لكل السالكين يشمل الأسماء الأصول والفروع وينبغي على المريد أن يقوم بها خلال ستة أشهر وهذه هي ختمات الأنفس في دائرة الشيخ عبيد الله القادري :

    لاإله إلا الله 100000 يا عزيز 70000
    اللـــه 100000 يا ودود 70000
    يا هـو 70000 يا وهاب 60000
    يا حق 70000 يا مهيمن 50000
    يا حي 70000 يا باسط 40000
    يا قيوم 70000 يا رحمن 100000
    يا قهار 70000 يا رحيم 100000
    يا واحـــد 70000

    الخاتمة

    اعلم أخي السالك أن العمل بهذه الأسماء هو من أعظم الأوراد في الطريقة القادرية ولكن يفضل أن يشتغل بها السالك تحت إشراف شيخ مرشد كامل أو أخ صالح قد عمل بها قبله فذلك أنفع له وليس معنى هذا أن يتركها الإنسان إن لم يجد مرشد أو أخ صالح بل يعمل بها في كل حال وليس في ذلك من حرج أبداً
    لكن الذي تعلمناه من مشايخنا أن الأوراد عندما تؤخذ بإذن وبإجازة تكون نتيجتها أفضل ، فاعمل بها رحمك الله تعالى تهد إلى الخير وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين


    (عدل بواسطة محمد عثمان الحاج on 09-04-2005, 01:25 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2005, 03:19 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    Quote: القوم برضاهم
    المولى رضاهم
    وعلى الخلق ولاهم

    ابونا العارف عبد الباقي المكاشفي


    ***
    تمبس
    ربي يزيدك في محبتهم
    لكن ما سامعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2005, 05:26 PM

Elkhawad
<aElkhawad
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 2842

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: الجندرية)


    نمبس تسلم حبوب
    جندرية .. الكلام كمل
    رمضان كريم

    Save @ PC

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2005, 01:13 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    الخواض
    الله اكرم
    تسلم ابوي علي اللنك
    لكن هو زاااااتو ما اشتغل
    غايتو في مصيبة يا في شبكتنا يا في جهازنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2005, 03:12 AM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: tmbis)

    Quote: الجيلي يا جيلي الجد
    الجيلي تقيل واقف في الحد



    الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2005, 04:10 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ..القـــــوم.. (Re: مريم بنت الحسين)

    القوم

    لا يشقى جليسهم

    ولا يروى انيسهم

    اهل الله القوم بريدهم

    الصافيه نفوسهم

    والعالية رؤسهم

    أهل الله

    والسامية نفوسهم اهل الله


    الروح بتكوسهم اهل الله

    تشرب من كووسهم اهل الله

    ما بتروى نفوسهم اهل الله

    من ذكر الله

    بالحب بنسوسهم أهل الله


    ..........................لم تكتمل

    القلب النابض

    وشكرا شديييييد يا تمبس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de