منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-22-2017, 10:45 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الأمين العام للامم المتحدة يرحب بدعوة الجمعية العامة لوقف عقوبة الإعدام

12-20-2007, 06:38 AM

عبدالمجيد صالح
<aعبدالمجيد صالح
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 2904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الأمين العام للامم المتحدة يرحب بدعوة الجمعية العامة لوقف عقوبة الإعدام

    نامل ان تتوقف عقوبة الاعدام في العالم


    هناك ابرياء من اقليم دارفور يقبعون سجون النظام الفاشي ينتظرون تطبيق احكام اقل ما توصف انها لا اسنانية بسبب فقط مطالبتهم

    بالحقوق العادلة لاقليمهم فما كان من النظام الطالباني الا ان قام بتلفقيق جريمة المرحوم \محمد طه محمد احمد اليهم .

    نتمني ان تتوقف هذه الاحكام القاسية واللاانسانية.

    معاَ من اجل تنفيذ قرار الامم المتحدة بوقف احكام الاعدام في جميع انحاء العالم.

    معاَ من اجل اطلاق سراح الابرياء من اقليم دارفور الذين يقبعون سجن كوبر.


    حتماَ سوف يظهر الجناة الحقيقيون ولو بعد حين.


    عبدالمجيدصالح
    المكتب الاعلامي لهيئة الدفاع عن المعتقلين في قضية الصحفي محمدطه محمداحمد

    (عدل بواسطة عبدالمجيد صالح on 12-20-2007, 06:45 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2007, 06:48 AM

عبدالمجيد صالح
<aعبدالمجيد صالح
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 2904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأمين العام للامم المتحدة يرحب بدعوة الجمعية العامة لوقف عقوبة الإعدام (Re: عبدالمجيد صالح)

    تصويت مهم للأمم المتحدة بشأن عقوبة الإعدام

    ينتظر أن يتم التصويت صباح 18 ديسمبر/كانون الأول أثناء انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

    © APGraphicsBank


    9 ديسمبر 2007

    من المقرر أن يُقدِم العالم على قفزة هائلة نحو إلغاء تنفيذ أحكام عقوبة الإعدام على نطاق العالم بأسره من خلال تصويت حاسم تجريه الأمم المتحدة.



    ومن المتوقع أن ينجم عن تصويت الأمم المتحدة تبني قرار يُقيم حظراً على تنفيذ أحكام الإعدام (تعليق التنفيذ). كما ينتظر أن يتم التصويت صباح 18 ديسمبر/كانون الأول أثناء انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.



    وتواصل منظمة العفو الدولية، من جهتها، حملتها المكثفة من أجل أن يصل عدد الدول المؤيدة لتبني القرار النهائي إلى أكثر من 100 دولة.



    إن تبني مشروع قرار الأمم المتحدة هذا يشكل نقطة تحول في الحملة لمناهضة عقوبة الإعدام. فقد ألغت 133 دولة (ثلثا دول العالم) عقوبة الإعدام إما بحكم القانون أو في الممارسة. بينما لم يزد عدد الدول التي كانت قد ألغت عقوبة الإعدام على جميع الجرائم في 1948، في وقت تبني الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، عن ثماني دول.



    إن منعطفاً كبيراً على الطريق نحو عالم خالٍ من عقوبة الإعدام قد تم اجتيازه مؤخراً. فقد تم تبني القرار بنجاح في 15 نوفمبر/تشرين الثاني من جانب اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة. وكانت نتيجة التصويت حصول مشروع القرار على 99 صوتاً في صالحه، بينما صوتت 52 دولة ضده، وامتنعت 33 غيرها عن التصويت.



    ومنظمة العفو الدولية تناهض عقوبة الإعدام في جميع الحالات دون استثناء. فعقوبة الإعدام هي أقصى صورة من صور الحرمان من الحقوق الإنسانية – وهي شكل من أشكال القتل مع سبق الإصرار والترصد لكائن بشري من على يد الدولة وباسم العدالة. وبذا فهي تنتهك الحق في الحياة، كما نص عليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وعقوبة قاسية ولاإنسانية ومهينة.



    إن منظمة العفو الدولية تدعو جميع الدول إلى إقامة حظر على تنفيذ أحكام الأعدام تمهيداً لوقف عقوبة الإعدام مرة واحدة وإلى الأبد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2007, 06:51 AM

عبدالمجيد صالح
<aعبدالمجيد صالح
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 2904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأمين العام للامم المتحدة يرحب بدعوة الجمعية العامة لوقف عقوبة الإعدام (Re: عبدالمجيد صالح)

    الأمم المتحدة تدعو إلى وقف تنفيذ أحكام الإعدام

    جرى التصويت في مبنى الامم المتحدة في نيويورك

    18 ديسمبر 2007

    حققت الحملة العالمية لمناهضة عقوبة الإعدام نصراً تاريخياً يوم الثلاثاء عندما تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة الدعوة إلى فرض حظر (تعليق تنفيذ الأحكام) على نطاق العالم بأسره على عقوبة الإعدام.

    فقد صوتت أغلبية ساحقة بلغت 104 من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لصالح القرار العتيد. بينما صوتت ضده 54 دولة، وامتنعت 25 دولة عن التصويت.

    ومنظمة العفو الدولية ترحب بالقرار، الذي طال انتظاره وأقرته الدول في المقر الرئيسي للأمم المتحدة في مدينة نيويورك، وتعتبره اعترافاً واضحاً بالتوجه الدولي نحو إلغاء عقوبة الإعدام على نطاق العالم بأسره.

    وقد ألغت 133 دولة تنتمي إلى جميع أقاليم العالم عقوبة الإعدام بحكم القانون أو في الممارسة، ولم تنفذ أحكاماً بالإعدام خلال 2006 سوى 25 دولة. ونُفذ 91% من أحكام الأعدام المعروفة في ست دول هي: الصين وإيران والعراق وباكستان والسودان والولايات المتحدة الأمريكية. وتدنت نسبة أحكام الإعدام التي نفذت على نطاق العالم بأسره بأكثر من 25% في 2006، حيث انخفض العدد من 2,148 على الأقل في 2005 إلى ما لا يقل عن 1,591.

    ومع أن القرار غير ملزم من الناحية القانونية، إلا أن الحظر الذي فُرض بموجبه على تنفيذ أحكام الإعدام يحمل قيمة أخلاقية وسياسية كبيرة. فالقرار تذكير للدول الأعضاء بما قطعته على نفسها من التزام بالعمل على إلغاء عقوبة الإعدام. وهو أيضاً أداة كبيرة الأهمية لتشجيع الدول التي ما زالت تطبق العقوبة على إعادة النظر في استخدامها للعقوبة.

    إن منظمة العفو الدولية تدعو الدول التي ما زالت تطبق عقوبة الإعدام إلى إقامة حظر فوري على تنفيذ جميع الأحكام الصادرة كخطوة أولى نحو إلغاء هذه عقوبة الإعدام. وسيقوم الأمين العام للأمم المتحدة في أكتوبر/ تشرين الأول برفع تقرير إلى الجمعية العامة بشأن تنفيذ الدول للقرار.

    وتعليقاً على الحدث الكبير، قالت إيفون تيرلينغين، رئيسة مكتب منظمة العفو الدولية لدى الأمم المتحدة، إن "هذا القرار التاريخي يشكل إسهاماً كبير الأهمية على طريق حماية حقوق الإنسان. فعقوبة الإعدام فعل تعسفي بطبيعته، وثمة أبرياء يذهبون ضحية لهذه العقوبة".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2007, 06:56 AM

عبدالمجيد صالح
<aعبدالمجيد صالح
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 2904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأمين العام للامم المتحدة يرحب بدعوة الجمعية العامة لوقف عقوبة الإعدام (Re: عبدالمجيد صالح)

    أوقفوا عقوبة الإعدام : الإلغاء العالمي الآن

    عمل مندوبي منظمة العفو الدولية من أجل إلغاء عقوبة الاعدام في اجتماع المجلس الدولي

    © AI


    31 أكتوبر 2007

    تكاتف في نيويورك ثلاثة رجال نجوا من عقوبة الإعدام للقيام بحملة من أجل الإلغاء العالمي لهذه العقوبة التي لا يمكن الرجوع عنها بعد تنفيذها.

    وكان قد حُكم على كل واحد منهم بالإعدام على جريمة لم يرتكبها - وتجمع بينهم تجربة وحشية مر بها كل منهم وهو ينتظر تنفيذ حكم الإعدام فيه. وعاشوا معاً تحت شبح الإعدام طول 54 عاماً مجتمعين.

    وفي أوغندا، قضى مباغي إدوارد إدماري 20 عاماً في السجن، 18 منها ينتظر تنفيذ حكم الإعدام فيه. وسافر جواً لمدة 18 ساعة لمواصلة نضاله في مقر الأمم المتحدة بنيويورك من أجل إلغاء العقوبة.

    وسافر السيد مندا، البالغ من العمر الآن 81 عاماً من اليابان. وهو من المشاركين المتحمسين في الحملات وأحد أربعة أشخاص فقط في اليابان تبين أنهم أبرياء عند إعادة محاكمتهم، وبالتالي أفرج عنه من السجن الذي كان ينتظر فيه تنفيذ حكم الإعدام.

    وكان ري كرون من بنسلفانيا السجين المائة المحكوم بالإعدام في الولايات المتحدة الأمريكية الذي يُفرج عنه بعدما تبين أنه بريء منذ إعادة العمل بعقوبة الإعدام لأول مرة في العام 1973.

    وفي مناقشة عامة جرت في مقر الأمم المتحدة استضافتها منظمة العفو الدولية في 16 أكتوبر/تشرين الأول، تحدث الرجال الثلاثة عن تجاربهم الشخصية المؤثرة. وأعاد كل واحد منهم إلى أذهان الحضور، بمن فيهم مندوبو الأمم المتحدة والصحفيين، كيف أن الرجال والنساء – غير المذنبين بارتكاب الجريمة المزعومة – يمكن أن يُحكم عليهم بالإعدام نتيجة محاكمات جائرة وقرارات خاطئة وخطأ بشري.


    --------------------------------------------------------------------------------

    © AI

    اتُهم مباغي إدوارد إدماري بقتل رجل تبين فيما بعد أنه حي وبصحة جيدة. ولأن طبيباً تلقى رشوة ليشهد زوراً أنه أجرى تشريحاً لجثة، حُكم بالإعدام على السيد مباغي وشقيقه – الذي اتُهم أيضاً بالضلوع في الجريمة (وكان بريئاً أيضاً).

    وأشار السيد إدماري في قاعة الأمم المتحدة إلى أن "الحياة رهيبة بالنسبة للسجين الذي ينتظر حكم الإعدام فيه بأوغندا" وأضاف "فلم يُعط أي شخص قط إخطاراً بأنه سيتم تنفيذ حكم الإعدام فيه. وفي كل مرة، كنا نؤخذ على حين غرة. وقد عشنا في خوف رهيب من أي نشاط غير عادي من جانب حراس السجن".

    ومن خلال إصرار عائلته وتصميمها على تبرئته، مُنح السيد إدماري حريته في النهاية من جانب لجنة رئاسية مؤلفة من تسعة أشخاص في العام 2000، بعد سنوات من الشعور بالخوف كل يوم من احتمال إعدامه.

    --------------------------------------------------------------------------------

    © AI

    اتُهم ساكي مندا بقتل شخصين. وأعطى وصفاً غير عادي لكيفية الإفراج عنه في نهاية المطاف من خلال إصراره على إعادة محاكمته. وبعد ست محاكمات جديدة و34 سنة وستة أشهر في السجن، بُرئت ساحة السيد مندا من التهم وأُطلق سراحه في يوليو/تموز 1983.

    وقال السيد مندا إنه "خلال استجوابي، انقسم المحققون إلى ثلاث فرق، وكانوا يتناوبون على استجوابي"، وأضاف أنه "من خلال الإكراه والابتزاز والأسئلة الإيحائية والقوة الغاشمة، عقدوا العزم على انتـزاع اعتراف مني."

    "وفي 23 مارس/آذار 1950، أصدر القاضي قرار المحكمة الذي قضى بإعدامي، بينما علَت وجهه شبه ابتسامة. وخلال وجودي في السجن، فكرت ملياً بعقوبة الإعدام" على حد قول السيد مندا الذي مضى قائلاً إنه "خلال هذه الفترة ودَّعت العديد من النـزلاء المحكومين بالإعدام الذي مضوا إلى نهايتهم المحتومة. لقد ودّعت 56 نزيلاً ... وأولئك هم فقط الذين أتذكرهم."
    --------------------------------------------------------------------------------

    © AI
    أعطى ري كرون وصفاً حياً لكونه رجلاً بريئاً كانت نادلة في إحدى حانات أريزونا مغرمة به. وقد قُتلت النادلة وأصبح هو المتهم الرئيسي في قضية القتل، حيث أدين بارتكابها ثم حُكم عليه بالإعدام في نهاية الأمر – كل ذلك بسبب جريمة لم يقترفها. وفي النهاية وبعد محاكمتين، ثم فحص دي إن إيه أكد براءته، أُفرج عن ري كرون من السجن.

    وقال ري إن "ما حدث لي يمكن أن يحدث لأي كان"، وأضاف "لا يكفي أن تعرف أنك بريء كما كان حالي. إذ إنه بلمح البصر حُكم علي بالإعدام على جريمة لم ارتكبها".


    --------------------------------------------------------------------------------


    وتحدث الرجال الثلاثة بهدوء وحزم وصلابة، وناشدوا المندوبين الذين شاركوا في المناسبة التي شهدت حضوراً جيداً بمساندة الدعوة إلى إصدار قرار في الأمم المتحدة.

    وأعاد إدوارد إدماري تأكيد رأيه حول عقوبة الإعدام بعد المناسبة قائلاً إن: "عقوبة الإعدام ليست عقاباً. فالعقاب يهدف إلى الإصلاح. وإذا قتلت شخصاً تحرمه من فرصة الإصلاح".

    لقد آن الأوان لكي تبادر الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى وضع حد لهذا الشكل من أشكال العقاب عبر اتخاذ الخطوة الأولى بالدعوة إلى وقف عالمي لتنفيذ عمليات الإعدام في نوفمبر/تشرين الثاني 2007.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2007, 06:57 AM

عبدالمجيد صالح
<aعبدالمجيد صالح
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 2904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأمين العام للامم المتحدة يرحب بدعوة الجمعية العامة لوقف عقوبة الإعدام (Re: عبدالمجيد صالح)

    اليوم العالمي ضد عقوبة الإعدام

    مسيرات الإحتجاج ضد عقوبة الأعدام

    © AI


    10 أكتوبر 2007

    في اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام لهذا العام – 10 أكتوبر، دعت منظمة العفو الدولية حكومات العالم إلى التصويت على قرار الأمم المتحدة بفرض وقف عالمي لعمليات الإعدام، والذي سيُطرح على الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

    وقالت أيرين خان الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية إن "هناك زخماً حقيقياً باتجاه إلغاء عقوبة الإعدام" وأضافت أن "133 دولة عضو في الأمم المتحدة من جميع مناطق العالم ألغت عقوبة الإعدام في القانون والممارسة. ولم تنفذ إلا 25 دولة عمليات إعدام في العام 2006، نسبة 91 منها في ست دول فقط هي: الصين وإيران والعراق وباكستان والسودان والولايات المتحدة الأمريكية. وتزداد عزلة أولئك الذين اختاروا هذه العقوبة التي تمثل ذروة القسوة واللاإنسانية والإهانة."

    " وينبغي على الحكومات أن تؤيد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاص بفرض حظر عالمي على تنفيذ عمليات الإعدام واتخاذ خطوة مهمة لإقامة عالم خالٍ من الإعدامات."

    وقد انخفضت عمليات الإعدام المسجلة في العالم بنسبة تزيد على 25 بالمائة في العام 2006، وذلك من 2,148 على الأقل في العام 2005 إلى 1,591 على الأقل في 25 دولة في العام 2006. وحُكم على ما لا يقل عن 3,861 شخصاً بالإعدام في 55 دولة في العام 2006.

    باتت أوروبا منطقة خالية من عقوبة الإعدام باستثناء بيلاروسيا. وفي آسيا الوسطى، هناك اتجاه واضح نحو الإلغاء. وفي الآونة الأخيرة، ألغت قرغيزستان عقوبة الإعدام بالنسبة للجرائم العادية في يونيو/حزيران 2007، وأوقفت كازخستان تنفيذ عمليات الإعدام منذ العام 2003 وأوقفت طاجيكستان تنفيذ الإعدامات وإصدار أحكام الإعدام منذ العام 2004. وتتخذ أوزباكستان خطوات نحو الإلغاء.

    وفي أفريقيا لم تنفذ إلا ست دول فقط عمليات إعدام في العام 2006. وفي مارس/آذار 2007، أعلن وزير الداخلية الغاني ألبرت كان داباه عن تخفيض 36 حكماً بالإعدام إلى السجن المؤبد. وفي إبريل/نيسان 2007 أعلنت المحكمة العليا في مالاوي أن عقوبة الإعدام الإلزامية غير دستورية. وفي نيجيريا أعلنت السلطات في مايو/أيار 2007 أنها ستُصدر عفواً عن جميع السجناء الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً والذين أمضوا 10 سنوات أو أكثر ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام فيهم. وفي يوليو/تموز 2007، ألغت رواندا عقوبة الإعدام بالنسبة لجميع الجرائم. وتتخذ بوروندي والغابون ومالي خطوات نحو الإلغاء.

    وتشكل الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الوحيدة في الأمريكتين التي نفذت أية عمليات إعدام منذ العام 2003. وهي نفسها تتجه ببطء نحو مناهضة عقوبة الإعدام. وقد مثلت عمليات الإعدام البالغ عددها 53 في العام 2006 أدنى مجموع سنوي منذ عقد من الزمن، ويستمر عدد أحكام الإعدام في التراجع عن الذروة التي بلغها في منتصف التسعينيات.

    وفي آسيا، ألغت الفلبين عقوبة الإعدام في العام 2006. وأُحرز بعض التقدم بشأن تقليص عقوبة الإعدام في الصين. ففي يناير/كانون الثاني 2007، استأنفت محكمة الشعب العليا دورها في مراجعة أحكام الإعدام التي تصدر في الصين. ولعله من المتوقع أن تؤدي هذه المراجعة، وفقاً للباحثين القانونيين الصينيين، إلى تخفيض يتراوح بين 20 و30 بالمائة في مجموع عدد الإعدامات في الصين.

    وفي المغرب والجزائر وتونس يزداد النقاش حول إلغاء عقوبة الإعدام. وفي المغرب، فإن لجنة الحقيقة التي أنهت عملها في العام 2005 أوصت تحديداً بإلغاء عقوبة الإعدام.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2007, 09:37 AM

أحمد أمين
<aأحمد أمين
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 3366

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأمين العام للامم المتحدة يرحب بدعوة الجمعية العامة لوقف عقوبة الإعدام (Re: عبدالمجيد صالح)

    شكرا اخ عبد المجيد صالح

    حسب تقارير منظمة العفو ان أن احصائيات عقوبة الاعدام فى عام 2006 نفذت فى الدولة التالية:

    1. الصين العدد 1010 الرسمية (ومايقارب ال 8000)
    2. ايران (177)
    3. باكيستان (82)
    4. العراق (65)
    5. السودان (65)
    6. الولايات المتحدة (53)


    مع ملاحظة ان معظمها انظمة شمولية، او دكتاتورية

    حملة الغاء عقوبة الاعدام حتما سوف تنتصر لأنها فكرة انسانية (لها منظور فلسفى انسانى للجريمة والعقاب) وتبنى الجمعية العامة للامة المتحدة لهذا الامر هو انتصار حقيقى. لكن سوف تواجه الحملة الكثير من الصعوبات بالذات لأن الولايات المتحدة تتبنى عقوبة الاعدام، لكن كما انتصرت حملة الغاء تجارة الرق والعبودية بعد عشرات السنين من الحملات المتواصلة وانتصرت فهذه الفكرة سوف تنتصر قريبا.

    طبعا حتسمع باحتجاجات متوقعه من (العالم العربى والاسلامى) كمثل ثقافتنا، ديننا وسيادتنا، الخ
    لكنهم كعادتهم سيلحقون بقطار البشرية فى العربات الاخيرة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2007, 03:43 PM

عبدالمجيد صالح
<aعبدالمجيد صالح
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 2904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأمين العام للامم المتحدة يرحب بدعوة الجمعية العامة لوقف عقوبة الإعدام (Re: عبدالمجيد صالح)

    شكرا احمد امين
    لا لاستمرار عقوبة الاعدام

    تعم لالغائها

    شكرا للمناصرة احمد امين وسوف نقوم في الايام القادمة بنشر بعض التقارير المتعلقة بالموضوع


    شكراَ
    عبدالمجيدصالح
    المنبرالديمقراطي لغرب السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de