ناسف الموقع مغلق للصيانة مؤقتا
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-24-2017, 10:01 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع الموردة

12-12-2007, 08:51 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع الموردة

    رزنامة الغياب ....

    غيبني عن الاسهام في المنبر العام غير قليل من المشاغيل،وبعض من مرض واشياء من حتي..ولكني ما فتئت اتغشاه لماما ،لاقف علي ما تدبجه الاقلام من غث وثمين سواء بسواء،ولعلي هنا ،وبأطلالتي هذه احاول جاهادا ان الخص ما وقفت عليه في فترة غيابي كمساهم اسفيري..مما طرحه الاخوان والزملاء ،وسوف انجم مساهمتي في شكل رزنامة،علها تلخص الاحداث والموضوعات في الشكل المقترح حسب الاهمية ...واكون بهذا قد افطرت عن صوم احسبه قد طال..منأملا ان تساعدني ظروفي وان يوفقني الله في مواصلة وتواصل ’’مستدامين‘‘...مستدامين دي...اكيد حلوة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2007, 08:55 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: saif khalil)

    الأثنين...
    كان الاحتفال بخمسينية الفنان الأستاذ محمد وردى ،ويومذاك قدم الأستاذان محمد الامين ووردى شيئاً عبقرياً ، حتماً هذا ليس بغناء إنه شيئ آخر ،اخشى ان يكون آخر " حلو "تستطعمه آذاننا ... التحية لهما وهما يدوزنان عصب الزمن الاشتر ، يجلوان صدى القلوب ويروحان عنها الكدر والحزن.. وتبا للقلوب التى امعرت !
    • ابو الامين ... اثبت انه سلطان التعزاف.. وافضل من يغنى أغانى غيره فقد سمعته مرة يغنى مع وردى " ياراجيانى " و " جميلة ومستحيله "..غير’’فعايل الجن‘‘التي فعلها بالمزهر..وغير التغريد الذي قام به..لاغنيتي وردي ’’خوفي منك‘‘و ’’نور العين‘‘..في ليلته تلك.. أذكر أنني..أيام الطلب حضرت حفلاً بمنزله بمناسبة ختان أنجاله ... وقد أم ذلك الحفل عدد مهول من الفنانين ... ويومها تداخل أبو الأمين مع الفنان عبدالعزيز المبارك في اغنية " صابحنى دايماً مبتسم " فوددنا لو انه أستغرده اياها كاملة ...وهناك شريط ذائع صيته مع الفنانه قسمة " يابهجة حياتى وصالك ساعتو ياتى " و "اللول اللول يالولية " وعجباً فعل مع عبدالقادر سالم" مكتول هواك ياكردفان " ... ومابالكم ببدور القلعة ... التي لا يجرؤ أحد على غنائها...ليت ود الأمين عكف على كل تراثنا الفنى وغناه ..ليته غني للكاشف وعائشة الفلاتية وابو داؤود...وووو
    • في تلك الليلة اكد زميلى وصديقي سيف الدين محمد الحاج " سيف الجامعه " إنه صاحب صوت ندى وإمكانات مهوله ترشحه لمقعد فنان السودان الأول .. هذا بقليل من الاجتهاد ... فهو شاعر مثقف يمكنه تخير الغناء والالحان التى تركز في الوجدان وتتخذ لها في قلوب السامعين متكأ... فالساحة الفنية ليس فيها من لدية مؤهلات سيف ..... وهو قادر على التنوع الذى يغطى ألوان الطيف "من السميعة " ، الذي تطربه الكلمه وموضوعاتها ، والذي يطربه الأداء ، اللحن ، الموسيقى والذي يطربه العمل متكاملاً " زي ناس الموصلي ".فقط ليت سيف يراجع خياراته ومواقفه السياسية،فما يسير عليه الآن يؤلم محبيه،ويباعد بينه وبينهم .
    • في الأونة الأخيرة إفتقدت الساحة الفنية الفنان الرائع خليل إسماعيل .... رحل صاحب: قبال ميعادنا بي ساعتين
    ابيتو أنا وأبانى البيت
    رحل الذي غنى للوحدة :
    زانداوية مافي شلكاوية مافي
    ويوم بيوم نبيع الكمبـــا
    خليل صوت فريد ومتفرد ، وهو مدرسة لها قيم مرعية ، رجل تعامل مع الفن بمهنية وإحترافية ... في مواعيده ، فيما يختاره من غناء والحان ، ومايؤلف او يؤلف له من موسيقى رغم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2007, 08:58 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: saif khalil)

    يؤلف له من موسيقى رغم صرامته كفنان.. إشتهر بخفة دمه وأنه رجل " نكتة ".جاء خليل اسماعيل من الأبيض..حاضرة اقليم كردفان..جاء من ارقي أحيائها ..حي القبة..ومن أعظم بيوتاتها وأجل اسرها..فهو لأسرة الشيخ اسماعيل الولي ينسب..ومن له نسب في سادتنا الصوفية..بالضرورة له وشيجة بالفن..فهم أهل السمو الروحي وكذلك الفن..وهم اهل التعزاف’’نوبة ترن فتئن‘‘..وهم اهل انغام والحان..’’لا اله الا الله واسماعيل ولي الله‘‘..الانشاد والقصيد..يدوزنان الوجدان والاذان..لذا كان الخليل..مشروعا لفنان..
    • تعالوا معي نري خليلا..وهو يغني بلسان حال من تغالبه لواعج ولهفة من الهبه لظى الأنتظار..فجافاه مأواه طردا..الي ميقات زماني تقدم ساعتان عما هو مجدول ومدرج في يومية الأحباء..والي ميقات مكاني..لم يحظ فيه بنوال فما كان من الخليل..الا ان غالط نفسه ’’حيثيا‘‘و’’عنديا‘‘...محسنا الظن فيمن انتظره..ملقيا اللائمة على نفسه..منكرا وجوده بسفسطائية يبررها ما حمله القلب بين جوانحه..وبعد ان طالت وقفة الأشواق ..رجع الخليل..لا شفيع له الا ليلا مرتعشة ظلاله..وقلبا كسيرا اثقلت دقاته احمال الحزن والاسى...ولا معية له الا خطوات..اثقلها صبر ايوبي. لا يخرج الخليل من ايوبيته تلك..بل يتفانى في مد حبال الصبر’’وفتلها‘‘..’’بحنقوق‘‘ كردفاني أصيل..لا يلقى اللائمة علي أحد..بل يتجلد’’ويشيلها‘‘..طالما انه مجبور علي الميعاد..
    قبال ميعادنا بساعتين
    أبيتو انا وأباني البيت
    أغالط نفسي في اصرار
    وأقول يمكن أنا الما جيت
    *****
    طالت وقفة الاشواق معاي
    جنب المكان ذاتو
    أنا ورعشة ظلال الليل
    وقلبي حزينة دقاتو
    فات ميعادنا فات روح
    وشال الليل حكاياتو
    ****
    برضي رجعت مصبر
    معاي خطواتي راجعة البيت
    أعود كيفن ملان غربة
    أشيل الليل عذاب وسهاد
    اريتك ما وعدتينا
    وأريتنا نحنا كنا بعاد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2007, 09:02 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: saif khalil)

    - أيام الطلب ذهبنا إليه ليغنى لنا ،وكانت جامعة الخرطوم تشتهر بفنانين محددين كوردى ، أبو الأمين ،وبالكاد الكابلي وأبوعركى ... لظروف ما ذهبنا مضطرين إلى الأستاذ خليل اسماعيل.
    - انتو منو
    - نحنا ناس جامعة الخرطوم
    - ناس جامعة الخرطوم الجابكم لى شنو ،انتو ناسكم ماناس وردى
    وود الأمين .... دي ما حتتنا .
    - أنت ما اقل منهم يا أستاذ .
    - ما تاكلوا راسي ... تلقاكم ما إتفقتوا معاهم في السعر ولاهم مرتبطين .
    - لا .... والله نحن عايزنك إنت
    - هوي ياناس أنا ما بنفع معاكم ... أنا بطلع الحفلة وانا شاقى شعري زي الكلوة ... إنتو عندكم أخوان المسلمين(قالها بدون تعريف) ... مابنفعو معاى ولا أنا بنفع معاهم ... أمشو لناسكم وخلوني
    هكذا كان إعتذاره حفيفاً لطيفاً .
    * حكى عنه في زمن غابر ...والعهدة علي الرواة..انه كان يلاعب زملاءه ضرباً من ضروب الورق... وهو محظوظ جداً... كان البنك بعشرة جنيهات "ما أعظمها "... "خرتهم"... يعنى كسب الجولة .. قالوا "بعشرين " "خرتهم ".. زعلوا أكثر ورفعوا البنك " بثلاثين " خرتهم "... رموا كل أسلحتهم في محاولة لكسر حظه قائلين " بالأربعين" وبسرعه قلب الكرت الذي بحوزته ... ليصيح فيهم "بالموردة " محوشا ومكوشا على المال الذي ينتظره على طاولة اللعب .
    رحمه الله وتجاوز عنه ... الأنيق الظريف.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2007, 12:28 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: saif khalil)

    up.................up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2007, 08:34 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: saif khalil)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2007, 11:41 PM

Imad Khalifa
<aImad Khalifa
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 4379

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: saif khalil)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2007, 11:51 PM

Imad Khalifa
<aImad Khalifa
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 4379

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: Imad Khalifa)

    Quote: في تلك الليلة اكد زميلى وصديقي سيف الدين محمد الحاج " سيف الجامعه " إنه صاحب صوت ندى وإمكانات مهوله ترشحه لمقعد فنان السودان الأول .. هذا بقليل من الاجتهاد ... فهو شاعر مثقف يمكنه تخير الغناء والالحان التى تركز في الوجدان وتتخذ لها في قلوب السامعين متكأ... فالساحة الفنية ليس فيها من لدية مؤهلات سيف ..... وهو قادر على التنوع الذى يغطى ألوان الطيف "من السميعة " ، الذي تطربه الكلمه وموضوعاتها ، والذي يطربه الأداء ، اللحن ، الموسيقى والذي يطربه العمل متكاملاً " زي ناس الموصلي ".فقط ليت سيف يراجع خياراته ومواقفه السياسية،فما يسير عليه الآن يؤلم محبيه،ويباعد بينه وبينهم.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2007, 11:40 AM

Ahmed al Qurashi
<aAhmed al Qurashi
تاريخ التسجيل: 08-27-2006
مجموع المشاركات: 4262

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: Imad Khalifa)

    العزيز سيف الدولة احمد خليل

    انك مبدع هنا وهنالك... حقيقة اعجبنى هذا البوست كثيرا وحديثك الرائع عن الكبار ولقد استمعت قبل سنوات فى احتفال اقيم لتكريم المبدعيين السودانيين للفنان محمد الامين وهو يغنى اغنية وردى المشهورة نور العين فكأننى استمع لها لاول مرة فلقد اجادها وابدع فيها انه فنان عظيم ومبدع يدهشك دائما عندما يغنى للاخرين حتى اغانى الحقيبة التى تناولها فلقد اعطاها طعما خاصا ومذاقا مختلفا اضاف لها الكثير من الروعة ... اما المرحوم خليل اسماعيل فانى احبه لانه تغنى فى زواج والدى ببارا سنة 1961ووقتها كان بالابيض واظنه فى ذلك الوقت كان يعمل بالنجارة وعند قدومه للخرطوم سكن لفترة طويلة فى منزل واحد مع الفنان محمد الامين وابوعركى البخيت ومنها كانت مشاركته الرائعة فى الملحمة له الرحمة والمغفرة ونحن فى انتظارك اخى سيف لمواصلة هذا البوست الجميل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2007, 02:25 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: Ahmed al Qurashi)

    الماجد قرشي

    تحياتي

    الاستاذ ابو الامين..كل الصيد عنده..الم يقال ان الصيد في جوف الفرا..ففي جوف الرجل كل الفن والتطريب..كل اغنية اسمعها اتمني ان يكون ابو الامين مغنيها..تصور لو غني ابو الامين..يا حنوني..واغنية الكاشف ..عالي النخيل الما ضقنا تمرو اسمر جميل ما حن عمرو..او غصن الرياض المايل..وان شاالله رمية مبارك ..الطابق البوخة..عجب!!
    اما الخليل..فهو فنان فنان..صوتا واداء وكلمة ..لم يغن طوال حياته الا غناء جميلا ومسئولا..وبما ان ’’الفقرا بعرفو بعض‘‘..كان بمعية المتمهرين المتميزين..في اداء الملحمة..
    وبما ان عم عبد الرحمن ..راجل فنان ويعرف‘‘مراقد الغنا‘‘ علي قول عمنا عمر محمد مدني ..متعه الله بالصحة..استغرد الخليل في اعظم مناسبة له..وهذه شهادة علي فن الاستاذ خليل رحمه الله

    لك مودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2007, 01:51 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: Imad Khalifa)

    الماجد عماد

    ليت سيفا..يقرأ ما كتبناه..

    اعلم ان سيفا وطني ..صادق في وطنيته..لا اذيع سرا ..ان قلت ان سيفا كان ..وهو طالب..يقيم حفلاته متبرعا بريعها كاملا..للعمل الوطني..كان العداد حينها’’في الثمانينات‘‘..ستين او ستمائة لا اذكر بالضبط ..كنا نأخذه منه كاملا..’’ونعزمو علي فتتة فول‘‘
    أملي في ان يراجع سيف خطاه..وهو بلا شك عائد..

    فوق هذا وذاك..اشهد انه فنان فنان!!

    لك مودتي عمدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-15-2007, 01:32 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: Imad Khalifa)

    الماجد عماد خليفة

    دا ما الجنني ذاتو
    وخلاني امرق من العلب

    واكتب البوست دا!
    بربكم شفتو فعايل الجن دي!
    لو تذكر ..جمال محمد سعيد الذي كان يساكنني في البرلم..كان من المعجبين جدا جدا بود الامين..اعجاب بدرجة الوله...خاصة عندما يقول ابو الامين...’’شكرا‘‘...فشكرا هذه كانت مربط فرس الاخ جمال..فقد كانت هي اغنيته المفضلة..كان يصيح قائلا..شوف جنس شكرا دي..والله الزول دا مي برا..من الله خلقكم يا ناس شفتولكم زولا بعطش الشين..يمين بالله ..كان اودي شريط كامل بس يسجلو لي..شكرا شكرا..اسمعو واقعد انطرب!وانطط!
    وقد زاملنا ..شقيق زوجة الاستاذ ابو الامين..تخصص فرنسي..اسمه محمد..
    فقد كان جمالا ..يتصيد محمدا..ويقعد له كل مرصد..اها يا زول نسيبك ما سجل لي شريطي؟!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-16-2007, 11:34 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: saif khalil)

    UP
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-17-2007, 03:50 PM

Ahmed al Qurashi
<aAhmed al Qurashi
تاريخ التسجيل: 08-27-2006
مجموع المشاركات: 4262

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: saif khalil)

    الاخ العزيز / سيف الدولة احمد خليل

    من الطرائف التى سمعتها عن الفنان محمد الامين انه فى احدى حفلاته كان احد المهوسيين به يقول له وبالصوت العالى ( خالقه) وكان محمد الامين يغنى فى اغنية ذات الشجون فقطع محمد الامين الاغنية وقال يجب على المستمعين ان يتهذبوا والا يتفوهوا بالكلمات التى تسئ الدين او الاخلاق وبعد ذلك اشار محمد الامين بيده للاوركسترا فواصلت من حيث وقفت فقال ذلك الرجل وباعلى صوته ( ما قلت ليكم خالقه )..

    (عدل بواسطة Ahmed al Qurashi on 12-17-2007, 04:00 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-17-2007, 06:20 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: Ahmed al Qurashi)

    الدكتور الباهر

    التحايا والود

    Quote: وقال يجب على المستمعين ان يتهذبوا والا يتفوهوا بالكلمات التى تسئ الدين او الاخلاق


    بكل تأكيد حينما قال ود الامين بهذه العبارات..لم تكن من منطلق ديني..وانما من ذات المنطلق الذي اراد ان ينفيه..بهذا الخطاب الديني والوعظي...وهو ’’منطلق خالقه دي‘‘...فهو دوما يوحي لك بأنه ’’خالقة‘‘..وكذلك وردي ولهم الف حق كما يقول المثل’’العندو عيش بضريهو‘‘..وبما ان ود الامين’’عيشو بالبقج‘‘ وغيره ’’عيشو بالقبض‘‘ يعني هو ’’النعيم ود حمد بتاع الفن والتطريب‘‘..لذلك يكون تعامله من منطلق ’’خالقه‘‘..
    فود الامين حين..هاجم الرجل اراد ان ’’يتخلقن عليهو‘‘...يعني ’’يجيهو من فوق‘‘..الاستاذ لمن ينبغي ان يتعلم..والواعظ لمن ينقصه الرشاد والهداية..والمؤدب لمن ساء خلقه..’’اها يا دكتور الراجل خالقه ولا ما خالقه؟‘‘...

    ’’وعشان ما يجي واحدعبيط يعمل فيها بتاع دين ويوعظنا‘‘...نؤكد ان ’’خالقه‘‘..كلمة درجت في السودان لتوصيف الذي يتعالي أوoverestimates himself ..يقولون’’خالقه‘‘..’’خالق نفسو‘‘..’’خالق الدنيا‘‘..وحديثا صارت’’فاكيها في روحو او نفسو‘‘...علي اي ليس فيها اي ايحاءات شركية او الحادية..

    لك كل المودة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-17-2007, 06:36 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: saif khalil)

    الدكتور الباهر


    فات علي ان احكي لك طرفة متعلقة باحد المعجبين المهووسين بود الامين ..وهو الصديق ازهري محمد مكي معروف..الشهير بعنكب..وهو صاحب مزاج ورجل فكه..
    في الثمانينات..سرت اشاعة مفادها..ان الاستاذ محمد الامين توفي..ربما لتشابه في الاسماء او لاي سبب آخر ..لا اذكر..
    والناس في خضم تخابرهم وبث احزانهم..يقول عنكب..يا ناس انتو مجانين..دا زول بموت ..دا ما بموت
    ..يا عالم يا وهم في زول بقول..يا نبع المشاعر ما يصيبك الا خير بموت؟

    الفنون جنون يا دكتور!

    حاشية

    *يبدو انك تنوي ان تقطع ما ابتدرناه في البوست الآخر..كثيرون ينتظرون منك ما يجيب علي تساؤلاتهم..ومن حقهم عليك ان تفعل..ولعله من المناسب جدا ان تغتنم هذه السانحة...
    *العويلة وامهم..معيدين في السودان..وانا اصبحت من الشرار’’تأسيسا علي شراركم عذابكم‘‘..وحتى لا يستفحل الشر..جلسنا علي دفة الحاسوب’’نهريكم بالكتابة‘‘

    لك الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 06:11 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: saif khalil)

    القراء والمتداخلون

    سلاما قولا من رب رحيم..وكل عام وانتم بخير

    نناشد اهل المغني وخبراء’’اللصيق‘‘...لصيق الأغاني في البوستات ..ان يتحفونا بأغنية خليل اسماعيل التي استعرضناها في صلب البوست..وكذلك اغاني الغير التي غناها ابو الامين..

    لكم المودة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2007, 09:32 AM

Ahmed al Qurashi
<aAhmed al Qurashi
تاريخ التسجيل: 08-27-2006
مجموع المشاركات: 4262

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: saif khalil)

    كل سنة وانت طيب اخى سيف الدولة وعيد مبارك عليك وعلى جميع القراء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2007, 11:15 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رزنامة الغياب(3)..ابو الأمين يغني للكاشف والفلاتية..خليل اسماعيل..ايوب الغناء..وشارع المورد (Re: Ahmed al Qurashi)

    وات طيب قرشي..والجاية خياراتك الحضارية محسومة

    لك الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de