|
Re: اولاد قرنق .. الى الجنوب مارش ... (Re: sumah)
|
واللة يا سمعة بفتش لي في بوست رايح وبالصدفة لقيت عنوان بوستك دة قلتة اشوف الحاصل شنو مع اولاد قرنق من قولت كليك لقيت مارشات وكبسيبة قايمة دي خيانات منك مش كان تقول عووووووووووووووووووووووووووووووووووك .........................للبهناك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اولاد قرنق .. الى الجنوب مارش ... (Re: نادر السوداني)
|
التحية والتقدير [ لفناني سلاح الموسيقي السوداني ] أللزينة أسرو الساحة الفنيية السودانيية ومعالجاتهم الموسيقية للعديد من ألألحان الشعبيية والتراثيية السودانيية الخالدة وياتي هذة العمل الموسيقي باسم [ للجنوب ماش ] نغم من جنوب الوادي الحبيب حبا وتقديرا للراحل الدكتور جون قرنق عرفانا منا لمجهوداتة ودورة العظيم في تاريخنا المعاصر
جقلرة ===== ترجع بي زكريات الطفولة الجميلة لشارع عبد اللة خليل وفي وقفة العيد كنا نتزاحم ونسطف علي جوانب الطريق اطفال ونساء ورجال في إنتظار قدوم زفة العيد اللتي تمر بهذة الشارع الامدرماني العتيق ومن علي بعد ياتي لمسمعنا اصوات الطبول والنحاس وعندة مرور الموكب المفرح نري الجنود بزيهم العسكري وهم يحملون الالات الموسيقية الاقاعيية وآلات النفخ النحاسية في مارش عسكري بهيج تتعالي زغاريد النساء وتصفيق من تواجدو علي جانبي الشارع ومن فوق اسطح المنازل المطلة لة ................يالة من مشهد رائع حفرة في زاكرتي وتعتق بروعة ايام امدورمانيية لن أنساهة مدي الحياة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اولاد قرنق .. الى الجنوب مارش ... (Re: sumah)
|
** *
اخى نادر.. هذا المارش يشدنى من عينيه.. الى اخمص قدميه .. يجعلنى في حالة انجذاب ووجد .. يجعلنى كما الدراويش اسير .. حافي حالق بالطريق الشاقى الترام .. اجوس المدينة من اقصاها الى ادناها.. بكراع كلب ..
** *
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اولاد قرنق .. الى الجنوب مارش ... (Re: sumah)
|
Quote: هذة المارش يشدني من عينية.. حتي اخمص قدميية.. |
يا سمعة ما شدني وشدك جمال نغم جنوب الوادي العزيز التحيية لكل من تناغمت احاسيسة من فناني السودان واهتم بهذة النغم السوداني الاصيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اولاد قرنق .. الى الجنوب مارش ... (Re: sumah)
|
ياسمعة تشكر علي الصورة جقلرة ==== يا سمعة نادر الفي الصورة دي ما عندة باص جيتار زي دة ولا كان بيحلم بيهو كان يا دوب باص بي اربعة اوتار كنداكة حفلات امدورمان خلت صوتة مهبب يا حليل امدورمان وعدادات حفلاتة
| |
|
|
|
|
|
|
|