صدر العدد التجريبى الثانى ل (صوت الامة)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 02:01 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-29-2007, 08:55 AM

samual hassan
<asamual hassan
تاريخ التسجيل: 07-11-2007
مجموع المشاركات: 245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
صدر العدد التجريبى الثانى ل (صوت الامة)

    نسبة لعدم حصول الصحيفة على التصديق النهائ صدر العدد الثانى
                  

10-29-2007, 09:05 AM

samual hassan
<asamual hassan
تاريخ التسجيل: 07-11-2007
مجموع المشاركات: 245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صدر العدد التجريبى الثانى ل (صوت الامة) (Re: samual hassan)

    Quote: الصادق المهدى.....

    اتفاقية السلام لايجب ان تكون جواز مرور للتحكم فى الشمال

    تأرجح حكم السودان منذ استقلاله بين ثلاثة نظم ديمقراطية أطاح بها:
    • ضعف التكوينات الحزبية وعجزها عن تحقيق أغلبيات مستقرة تدعم الحكومات.
    • العجز عن تحقيق التوازن في إشباع المطالب الدينية , والثقافية, والجهوية, والتنموية.
    • الانفلات النقابي الذي جعل النقابات سلماً لطموحات حزبية.
    • ضغط الحرب الأهلية الموروثة.
    • الاستعداد الانقلابي لدى بعض الشرائح العسكرية.
    • الجوار الإقليمي الطارد للديمقراطية.
    • الأحزاب السياسية العقائدية قليلة الإيمان بالديمقراطية كبيرة الاستعداد لاختصار الطريق انقلابيا نحو السلطة. هؤلاء المغامرون اغتصبوا السلطة وأطاحت بهم عوامل حللناها في مجال آخر.
    أما بالنسبة لنظام انقلاب " الإنقاذ " فإنه يقف اليوم محاصراً بعدة عوامل هي :
    • الجهاد المدني.
    • المقاومة المسلحة.
    • الانقسام الداخلي.
    • الحصار الإقليمي.
    • الحصار الدولي.
    • سياساته المتردية في دارفور.
    • القرارات الدولية بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة لا سيما القرارات 1590 ,1591, 1593.
    آن الأوان لنظام الإنقاذ أن يتدبر أمره ليدرك أنه اتبع سياسات حزبية فرقت كلمة المسلمين، وأكسبت البرنامج الإسلامي سمعة طاردة حتى صرنا لأول مرة في تاريخ السودان الحديث نشهد غلبة المنطق السياسي العلماني، ونسمع بظاهرة ردة مسلمين عن دينهم. كان الإسلام في مناخ التسامح والاعتدال يشهد دائماً وعلى طول تاريخ السودان ظاهرة التمدد والإقبال, ولكن التشدد جاء بنتائج عكسية.
    سياسات النظام نفرت السودانيين من وطنهم حتى شهدنا ظاهرة ازدحامهم في كل أنحاء الأرض يطلبون إعادة التوطين وحق اللجوء. كان السودانيون إذا اغتربوا يغتربون للعلاج أو للدراسة أو للوفاء بعقود عمل, لكن الأكثرية الآن ولأول مرة في تاريخ السودان الحديث تركت السودان لأسباب سياسية أو إعاشية، إن السياسات المتبعة لاسيما في دارفور فككت عرى الولاء الوطني حتى صار كثير من السودانيين يثقون في الأجنبي ولا يثقون في السوداني ويعتبرون الأجنبي هو الذي " أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف" !.
    سياسات النظام لطخت سمعة السودان بتهم الاضطهاد الديني والإنساني, والثقافي. وكونت ضده لوبيات عنقودية في كل أنحاء العالم وجعلت السودان لأول مرة في تاريخه منذ الاستقلال في عام 1956م هدفاً لقرارات دولية عقابية أصدرها مجلس الأمن تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.
    أفلح النظام السوداني في التوقيع مع الحركة الشعبية على اتفاقية سلام في يناير 2005. اتفاقية تفاوضا في سبيلها زهاء ثلاثة أعوام وأصدرا بموجبها مشروع دستور للسودان.
    اتفاقية ودستور ما كانا ممكنين لولا الرافع الإقليمي الكيني وأهم منه الرافع الدولي الأمريكي.
    الحرب الأهلية في السودان سبقت نظام " الإنقاذ" في 30 يونيو 1989م ولكن الذي فتح أبواب الجحيم على "الإنقاذ" في شمال السودان، وفي جنوبه، وفي دول الجوار، وفي العالم الواسع أن "الإنقاذ" حاولت فرض برنامج حزبي إقصائي توسعي أحادي على الكافة بمنطق القوة.
    لم يعِ النظام الدرس وهاهو يحاول مع حليفه الجديد فرض برنامج حزبي ثنائي إقصائي على الكافة بمنطق لا يستند في نهاية المطاف إلا على القوة.
    موقفنا..
    نحن نتحدث باسم الأغلبية المغيبة ونرحب بالسلام ونرى أن لبناته مستمدة من مبادراتنا، ولكننا نريده سلاماً عادلاً و شاملاً. كما نرحب بالتحول الديمقراطي ولكننا نريده تحولاً ديمقراطياً حقيقياً. لا نتحفظ على المكاسب التي نالها الجنوب في المساواة في المواطنة، والوحدة الطوعية، والسلطة، والثروة، كما سوف نفصل لاحقاً. لكننا نرى أن استدامة اتفاقية السلام توجب:
     أن تكون المكاسب للجنوب لا لحزب في الجنوب.
     أن يعم الإنصاف كافة الجماعات والجهات.
    لا نسعى لإقصاء المؤتمر الوطني، ولا للتعامل الانتقامي معه. ولكننا لا نقبل تستره باتفاقية السلام لاستمرار فرض اجتهاده الإسلامي الحزبي على أغلبية المسلمين، ولا نقبل اعتباره اتفاقية السلام جواز مرور للتحكم في الشمال حاضراً ومستقبلاً.

                  

10-29-2007, 11:35 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صدر العدد التجريبى الثانى ل (صوت الامة) (Re: samual hassan)

    صحف الله و الرسول دي كلها تصديقها النهائي بيصدر
    within no time
    إلا صوت الأمة!
    عقبال صدور الصحيفة بانتظام أخي الحبيب سموءل
    محبتي و تقديري
    لنا
                  

10-29-2007, 11:38 AM

samual hassan
<asamual hassan
تاريخ التسجيل: 07-11-2007
مجموع المشاركات: 245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صدر العدد التجريبى الثانى ل (صوت الامة) (Re: lana mahdi)

    Quote: حروف حرّة من صوت الامة

    لنا مهدي عبدالله [email protected] الشّعبي "ترب

    البنيّة"!! * كلما أهال الله تراب النّسيان على المغفور له "حزب المؤتمر الشّعبي" الذي يعتبر (أُس البلاوي) و حجر الزاوية في كل مصيبة ابتلى الله بها السودان منذ انقلاب الإنتكاس 1989 إلا و نفخت أحزابنا الروح في جثمان الشعبي و (جرجرته) لدائرة الضوء و أتت به (موقّعاً) على هذا الميثاق الوطني أو ذاك الاتفاق الوطني! * وحقيقة لا أدري (أي رياح طيبة) ألقت بالمؤتمر الشّعبي في زمرة (الأحزاب الوطنية)؟ إذ لا يمكن للشّعبي و الوطنية أن يلتقيا إلا على سبيل إظهار الضدّ بالضدّ. * و"ترب البنية" في الموروث الشّعبي السّوداني "البعاعيت" التي تقوم من الموت بعد دفنها مباشرة و تجوب في مكان حياتها السابقة في الحي، و تصفها (الحبوبات) قائلات إن أهم ما يميزها التراب المهال على رؤوسها جراء الدفن و الغبرة التي تكسوها، و لا أدري سبب الربط في ذهني بين المؤتمر الشعبي و ترب البنية؟ أترى هو الغبار المهال على رأسه؟أم الغبرة التي تكسوه جراء الدفن؟ أم كليهما؟؟! * ولا أدري سبباً لكل محاولات القوى الوطنية الدؤوبة ل(إحياء العظام و هي رميم" رغم أنها من صفات الخالق جل و علا، و قيل في العامية السودانية (مَرْمِي الله ما بترفع)، ولو غفرت القوى الوطنية ما طالها من تنكيل و ترويع و تشريد على يد الشعبي(الوجه الآخر للوطني) و عرّاب النظام الأسبق -قبل افتراق الشتيتين الذين أثق في لُحمتهما حتى لو ظن الظانون كل الظن ألا تلاقيا- فحقوق المواطنين و الشعب السوداني لم و لن تسقط بالتقادم و لا يملك كائناً من كان العفو عن جلادي الشعب حتى لو تمسحوا بمسوح الرهبان و ارتدوا عباءة الوطنية! * فحباً بالله أيتها القوى "الوطنية" و أخص حزب الأمة القومي، انفضوا يديكم عن يد أعداء الشعب فالعطّار لا يُصلح ما أفسده الدهر و الماشطة لا تملك أن تصلح شيئاً في الوجه العكر أو كما يقول المثل "وإيش تعمل الماشطة في الوش العكر"؟؟! نقطة في آخر السطر: وعيون الشامتينا تتفرّس كلما اشتدّ طعن النصل فينا ثم تطمع أن نزيد من أغانينا الحزينة ثم تطمع أن نلينا مع محبتي لنا مهدي؛ صحح
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de