دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح تبط
|
ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح تبطل
ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح تبطل مفعول العنف، كما علمتنا الثورات السلمية في تاريخنا الحديث والمعاصر
down with the killers down with the suckers pf the Sudan oil dollars down down with all who sells religion for few more dollars
dr mustafa mahmoud
26/9/2008
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: خضر حسين خليل)
|
ولكن تبيّن أنهم ما أتوا لرأي ولا لحوار ولا لنقاش بل أتوا لأجندات أخرى ولكن تبيّن أنهم ما أتوا لرأي ولا لحوار ولا لنقاش بل أتوا لأجندات أخرى 1-التجاهل 2- التجاهل 3- التجاهل
يجب فضح جميع الكيزان وبعض المندسين الجبناء. أنه لمخجل جدا أن يدعي البعض الوطنية وهم يقفون مواقف المتفرجين
for all posts written by ingaz gang members in this board
for all posts written by paid ingaz gang agents
for all posts written by those who support the ingaz gang killings in darfur and ingaz mafia killings in kajabar
for all who are supporting the ingaz gang mafia islamist thieves dr mustafa mahmoud
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: اساسي)
|
اساسي يا سلام
اجمل خبر سمعته اليوم من احد الاصدقاء برجوع الدكتور مصطفي الي المنبر العام مرفوع الرأس منتصرا لمبادئه فقررت ان اوجد سانحة للدخول الي المنبر رغم الانشغال الشديد فقط من اجل التحية لهذا الهمام مرحبا بك دكتورنا مصطفي في ديارك وعادت للمنبر عافيته برجوع الدكتور الهمام
my dear brother
first let me thank you for your support for me during my exile second i would to consider you as a true brother as i feel i love you as a brother and would like you to accept me as one third Ramadan Kareem and i hope you and your family are doing well
my deep sincere love to you
my deep sincere respect to you
you are true brother and a true gentleman
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
>> أحمد مطر >> دفاعا عن ضميري!!
دفاعا عن ضميري!!
أنا لا أخشى مصيري فأنا أحيا مصيري ! أي شيء غير إغفائي على صبارة القر وصحوي فوق رمضاء الهجير ؟ واختبائي من خطى القاتل ما بين شهيقي وزفيري؟ وارتيابي في ثيابي وارتيابي في إهابي وارتيابي في ارتيابي ومسيري حذرا من غدر حذري ! أهو الموت ؟ متى ذقت حياة في حياتي ؟ كان ميلادي وفاتي ! أنا في أول شوط لف صوتي ألف سوط وطوى(منكر)أوراق إعترافاتي وألقاني إلى سيف (نكير). كتبت آخرتي في أول الشوط فماذا ظل للشوط الأخير ؟! ............... ولماذا كل هذا يا ملاذا لم يجد في ساعة الوجد ملاذا ؟ تكتب الشعر لمن و الناس ما بين أصم و ضرير ؟ تكتب الشعر لمن والناس ما زالوا مطايا للحمير ؟ و أسارى يعتريهم خفر حين ملاقاة الخفير و شقاة يستجيرون من الطغيان بالطاغي الأجير وجياعا ما لهم أيد يبوسون يد اللص الكبير ؟! ............... أنا لا أكتب أشعاري لكي أحظى بتصفيق و أنجو من صفير أو لكي أنسج للعاري ثيابا من حرير أو لغوث المستجير أو لإغناء الفقير أو لتحرير الأسير أو لحرق العرش ، والسحق بنعلي على أجداد أجداد الأمير . بل أنا من قبل هذا وأنامن بعد هذا إنما أكتب اشعاري..دفاعا عن ضميري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Dr. Ahmed Amin)
|
Dr. Ahmed Amin د. مصطفى
العصيان المدني فعلا هو أقوى سلاح للتغيير ..
لكن السؤال الآن هل السودانيين مؤهلين لإستخدام هذا السلاح الآن؟؟؟
___________________________________________________________
شرعنا سيوف عصيانا المدني *** وكانت ثورة شعب يا وطني
إيد في إيد حلفنا نقاوم *** ما بنتراجع وما بنساوم
خطانا تسير في درب النصر *** هتافنا يدوي يهز القصر
كسرنا حواجز أزلنا موانع وصفنا واحد
عامل وطالب وزارع وصانع
dr Ahmed
thanks لكن السؤال الآن هل السودانيين مؤهلين لإستخدام هذا السلاح الآن؟؟؟
i hope so 18 years of the fascist corrupt ingaz mafia gang is more than enough
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
شكرا العزيز عمر على اتابع بشغف واهتمام كل مساهمات د.مصطفى محمود وهو انسان متيم بحب السودان ومهموم بحال اهله ويعلم علم اليقين من هو العدو الذى اوصل بلادنا الى هذا الدرك السحيق, لذلك يوجه سهامه بكل مبدئية وصرامة الى حيث يوجد الكيزان واذنابهم, ويستخدم اسلوب شديد البساطة بالغ التأثير "القصيدة" بكل ماتعنى من ايحاء وصور وكلام,وعندما تفعل القصيدة فعلها يحدد بدقة متناهية هدفه ويوجه مدفعيته الثقيلة للاشخاص او الشخص المعنى ..... corrupt kayzan mafia gang corrupt kayzan mafia gang لكن تبيّن أنهم ما أتوا لرأي ولا لحوار ولا لنقاش بل أتوا لأجندات أخرى 1-التجاهل 2- التجاهل 3- التجاهل for all posts written by ingaz gang members in this board for all those who only uses personal insults against those who expos the corrupt kayzan mafia gang for all posts written by paid ingaz gang agents for all posts written by those who support the ingaz gang killings in darfur and ingaz mafia killings in kajabar for all who are supporting the ingaz gang mafia islamist thieves
وهذه بحق طريقة تعبير متفردة يتميز بها د.مصطفى وبها اكتسب تقدير واحترام عدد كبير من الاعضاء والمتابعين للمنبر العام .وبالمقابل عداوة ناس الانقاذ بالمنبر من امنجية وارزقية,وحبرتجية.ويا للعظمةان تكسب صداقة كل اهل السودان وعداوة الكيزان فهذا شرف لا يدانيه شرف.اتمنى ان يعود د. مصطفى محمود وان يتجاوز الانفعال الصادق ,والحماس النبيل الذى يقوده احياناالى التداخل بكثافة فى اوقات قصيره الشى الذى يسهم مع عوامل اخرى الى خلق مشاكل فنيه كما قال الاخ العزيز بكرى ابوبكر فى احد المرات .
لك تحياتى وعميق التقدير
عمر ادريس محمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
الجبهجي الكضاب ال للحقوق نهــاب
أوع تقول شرع الله سميهاشريعة الغاب
********************
في اي كتاب مكتوب الشعب يعيش مغلوب حق الكلام مسلوب بالحقد شحنت قلوب
شهيتنا في اللالوب
******************** في دولة الأرزال الدين بقي إذلال المر بتقولوا ذلال وإتلموا الككو غزال ******************** الجبهجي النسناس الدين كرامة الناس الدين للعدل أساس الدين للعاري لباس ما قطع اليد والراس
******************** يا حاقد يا مهووس عملت الدين جــاسوس لكرامة الشعب يدوس حتــاخد يا منحوس من شعبنا أقصي دروس ********************
الجبهجي الكضاب ال للحقوق نهــاب
أوع تقول شرع الله سميهاشريعة الغاب
أوع تقول شرع الله سميهاشريعة الغاب
أوع تقول شرع الله سميهاشريعة الغاب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
corrupt kayzan mafia gang corrupt kayzan mafia gang لكن تبيّن أنهم ما أتوا لرأي ولا لحوار ولا لنقاش بل أتوا لأجندات أخرى 1-التجاهل 2- التجاهل 3- التجاهل for all posts written by ingaz gang members in this board for all those who only uses personal insults against those who expos the corrupt kayzan mafia gang for all posts written by paid ingaz gang agents for all posts written by those who support the ingaz gang killings in darfur and ingaz mafia killings in kajabar for all who are supporting the ingaz gang mafia islamist thieves
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
استفهامات
المعهد العالي لعلوم الزكاة....لماذا؟ احمد المصطفى إبراهيم E MAIL: [email protected] تعجبني المباني الجميلة وتعجب غيري.
ومنذ زمن أمر بمبنىً تحت التشييد شرق الساحة الخضراء وفي كل يوم يزداد عظمة وبهاء.وعندما اكتمل بناؤه رفعت عليه لوحة كبيرة مكتوب عليها ( المعهد العالي لعلوم الزكاة) صراحة ماتت فرحتي بالمبنى لما دار في ذهني من تساؤلات.
أول سؤال خطر ببالي لمن يتبع هذا المعهد للتعليم العالي أم لديوان الزكاة؟
من سيدرس في هذا المعهد طلاب تعليم عالي قادمون عبر مكتب القبول أم من جهات أخرى؟ وكم سيقبل في السنة الواحدة وما مصير خريج بهذا التخصص المحدود جداً ،فرع من فروع الفقه؟
سؤال ثالث هل هذا المعهد للسودان وحده ام سيخرج فقهاء زكاة لكل العالم الإسلامي ( وهل تقدمت دول تبحث عن فقهاء زكويين ليسدوا عجز فقهائها لذلك بادرت الجهة المنشئة بالتطوع في زمن فيه خيراتنا زائدة على حاجتنا ونبحث عن الفقير الذي يقبل الزكاة بحث عمر بن عبد العزيز له في كل السودان ولا نجد من يقبل الزكاة؟)
سؤال رابع ما خطة هذا المعهد وكم عمرها وكم من الدارسين سيؤهل؟ وكم حاجتنا لفقهاء الزكاة؟
وقبل هذا هل هو معهد تدريب لموظفي الزكاة؟ وكم عدد موظفي الزكاة؟حتى يقام لهم معهد بهذا الحجم ؟ والى متى؟ وبعد ان يتم تدريب عاملي الزكاة من سيدرس تحت هذه اللوحة مهندسي البترول؟!!!
هل عجزت جامعاتنا الإسلامية وجامعة القرآن الكريم وجامعة افريقيا العالمية عن سد هذا النقص؟ حتى يقام صرح بهذه الضخامة وهذا الصرف الذي صرف فيه ( طبعا أنا ما عارفو كم لكن قطع شك زاد من 100 جنيه بكم لا تسألوني).
من يجيز مثل هذه المشاريع؟؟
هل هي فكرة رجل واحد بيده مال كثير؟
هل جلست للمشروع لجان بحثت في كل أوجه المشروع من اسمه إلى خطته إلى الحاجة إليه إلى عمره الافتراضي وثم ماذا بعد؟
أرجو أن يكون أول الملتحقين بالمعهد العالي لعلوم الزكاة من فكر في بنائه.
وقبل أن التحق انا به إذا سمحوا لي ان أقول إن كان هذا المعهد بني بأموال الزكاة فديننا الحنيف دين الفطرة لا يقبل هذا في زماننا هذا.
من يحجر على هذا المبنى الجميل - قبل أن تملأه العطالة المقنعة - ويحوله الى مستشفى متخصص أو معهد متخصص في علم نادر أو كلية واسعة المعرفة ويحدد غرفة لعلوم الزكاة تنتهي بانتهاء آخر متدرب.
كل المصيبة أن يحول إلى مفوضية أو مبنى سياسي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
أروح وين؟
أقبل وين؟
أمش لي مين؟
بعد ما كنا مطامنين
وعايشين في بيوت الطين
ناكل من ضراع و جبين
ويمين فى الدنيا مو سائلين
والله الجميع مرتاح
لا في شكيى لا في أنين
وحتى ضيوفنا مرتاحين
وقاعدين في ولاد العين
....
لامن جانا يوم الغول
سال لي سيفو و السكين
قال داير يقيم الدين
قلنالو الخلاوى كتار
مو ديرالا سل سكين
وديل فقرانا سهرانين
يرتلو ديمه في القرآن
سورة طه، الرحمن وكمان يسن
....
قال لآلا
هو دينو كتر
دينو حضاري
وما بيشبه لهذا الدين
وتباعو اسمهن "إخوان"
وبعد ده الدنيا متقسمى... فسطاطين
هناك كفار...وهناك إخوان وتجار دين
....
و تانى يقول
بعد ده الزول
أمامو خيار
إما تكون مع الأخيار
وإما تكون مع الكفار
....
وعندي نصيحة للحبان
اختارو الخيار الزين
البيسكنك دورين
بعد ما كتا في بيت طين
البيركبك ليموزين
بعد ماك ماشى كداري
لاجزمات ولا نعلين
اليبشبعك ديمه
بعد ما كت مع الجايعين
البيسفرك لندن
وتشوف "الفقرا" كيف عايشين!!"
....
وترجع من هناك تخمان
وطول ليلك تصيح وتقول
يا ناس ياها دى الأديان
يمين بالله دى الأديان
لا في دقون ولا كيزان
....
بلاد مهمومة بالإنسان
عشان كدي كل زول شبعان
عشان كدي ما في زول عطشان
عشان كدي ما في زول مرضان
....
وتقيف وسط الأهل وتصيح
يمين بالله ده الإيمان
وتقيف وسط البلد وتصيح
ملعون عاد أبو "....زان"
....
وآخر القصة عندي سؤال:
للدكتور
والمرشد
ومعاهو إمام
جانا في آخر الأزمان:
ياها دى دولة الإيمان؟!
.....
ونصيحة بقولا يا إخوان
بقولا بكل فم مليان
تديين السياسة حرام
تديين السياسة إجرام
تديين السياسة جهل
تديين السياسة فقر
وكمان بيفطس الأوطان
ابراهيم الكرسنى
أكتوبر 2007
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
ولكن تبيّن أنهم ما أتوا لرأي ولا لحوار ولا لنقاش بل أتوا لأجندات أخرى ولكن تبيّن أنهم ما أتوا لرأي ولا لحوار ولا لنقاش بل أتوا لأجندات أخرى 1-التجاهل 2- التجاهل 3- التجاهل
يجب فضح جميع الكيزان وبعض المندسين الجبناء. أنه لمخجل جدا أن يدعي البعض الوطنية وهم يقفون مواقف المتفرجين
for all posts written by ingaz gang members in this board
for all posts written by paid ingaz gang agents
for all posts written by those who support the ingaz gang killings in darfur and ingaz mafia killings in kajabar
for all who are supporting the ingaz gang mafia islamist thieves dr mustafa mahmoud
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
كتبت امل هبانى فى الصحافه
أيها الشعب السوداني أنت أمام خيارين، إما أن تثور وتموت لتحيّا حياة أفضل، وإما أن تموت دون أن تحيّا حياة أفضل بأن تواصل سكوتك وصمتك على كل الأحداث والقرارات الظالمة والمجحفة التي تتخذ بحقك من قِبل السلطة التي تحكمك بالقهر والطغيان وأنت لا تقدم على فعل شيء ويدك مغلولة إلى عنقك.. * وعندما يثور الشعب ليحيّا يكون كل ما يقدّمه من نضال -قد يصل لحد الموت- ثمناً لحياة أفضل وأكثر عدلاً وحرية ورخاء لمن بقي منه، أي أنه الثمن الذي يدفع كي تستقيم الأمور ويتحرر الشعب ويبدأ رحلة (إصلاح وطن)، لكن عندما يمدّ الشعب عنقه ليذبحه الجلاد وهو صاغر مستسلم فهذا يعني أنه حتماً سيموت ويبقى الجلاد.. وهذا ما يحدث الآن، إن لم يستيقظ الشعب.. نحن الآن نشبه أوربا في عصر الظلام الحالك وعصور الإقطاع وانحطاط إنسانية الإنسان والحكم عليه من خلال طبقته وأملاكه وإهدار كل حقوقه الآدمية. * انظروا حولكم الرغيف تزداد أسعاره للمرة الثانية خلال شهر، وماذا يضير السلطة فقد زادته من قبل بكل (برودة دم) ولم يفتح مواطن فمه احتجاجاً وها هي تزيده نكاية في المواطن وبكل (تقل دم) هذه المرة لأنها واثقة أنها قطعت حنجرة الشعب من كتر خناقه، وعندما يزداد سعر القمح تأثراً بضعف إنتاجه في داكوتا الشمالية أو استراليا يدفع الثمن المواطن السوداني، لكن عندما يصل سعر برميل النفط لمائة دولار مسجلاً أعلى سعر في تاريخه لا يتذوّق النعيم المواطن السوداني ولا يتمرّغ في بنايات النفط ولا دولاراته.. أين يذهب فرق السعر أيها «المواطن»؟ ولماذا لا يحوّل جزء منه لدعم (الخبز) الذي يسد رمقك؟ إنه أوان التفكير والتغيير من الخبز إلى الحمى النزفية التي تقف على تخوم الخرطوم لتثبت أنها المساواة في الظلم ودمار البيئة وصحة الإنسان والحيوان، وقبل عامين كتبنا عن الحمى النزفية في جنوب كردفان وكيف أن الحكومة لا تهتم بالمناطق المهمّشة وقبل اسبوعين كتبنا عن اتساع دائرة التهميش الصحي لتصل الحمى النزفية أهلنا في النيل الأبيض، واليوم نتحدّث عن سنار والنيل الأزرق والجزيرة والخرطوم، ونخشى أن نكتب بعد اسبوعين من المقابر بعد أن تقضي علينا جميعاً.. * ومن الصحة إلى تعذيب المواطنين بالقرارات العشوائية التي لا تراعي مواطناً ولا تحترم حق مواطنة، فبعد عيدية المواقف الفاشلة ها هي السلطة تحارب أصحاب الأمجاد والهايس في رزقهم بعد أن مصّت دمائهم بإيصالات الغرامة، وهذه الهايس والأمجاد لمن لا يعلمون استوردتها شركات رجال السلطة نفسهم وباعتها للمواطنين بأعلى الأتمان مستغلة حاجتهم لمصادر الرزق بعد أن حوّلت حكومة الإنقاذ الشعب السوداني لشعب عاطل فقير بائس، وها هي تلاحقه بالعقوبات حتى في مصادر رزقه التي باعتها له، فلا هي أطعمته ولا تركته يأكل من خشاش الأرض.. أيها الشعب اضربوا مثلما أضرب مبارك الفاضل وعلي محمود حسنين فهي كلها طرق للبحث عن الحقوق الضائعة، بل وقتوا معاً للثورة.. لأنه إما الثورة وإصلاح وطن.. أو الموت في خرابة الوطن.
السنجك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
الحاكمُ يَضْرِبُ بالطَبْلَهْ
وجميعُ وزارت الإعلام تَدُقُّ على ذاتِ الطبلَهْ
وجميعُ وكالاتِ الأنباء تُضَخِّمُ إيقاعَ الطَبْلَهْ
والصحفُ الكُبْرى.. والصُغْرَى
تعمل أيضاً راقصةً
في ملهى تملكهُ الدولَهْ!.
لا يُوجَدُ صَوْتٌ في المُوسيقى
أردأُ من صَوْت الدولَهْ!!.
مثلَ السَرْدينِ..
ومثلَ الشاي..
ومثل حُبُوب الحَمْلِ..
ومثلَ حُبُوب الضَغْطِ..
ومثلَ غيار السيّاراتْ
الكّذِبُ الرسميُّ يُبثُّ على كُلِّ الموجاتْ..
وكلامُ السلطة برَّاقٌ جداً..
كثيابِ الرقَّاصاتْ...
لا أحدٌ ينجُو من وصْفَات الحُكْمِ ،
وأدويةِ السُلْطَهْ..
فثلاثُ ملاعقَ قَبْلَ الأكلْ
وثلاثُ ملاعقَ قَبْلَ صلاة الظُهْرْ
وثلاثُ ملاعقَ بَعْدَ صلاةِ العصرْ
وثلاثُ ملاعقَ.. قَبْلَ مراسيم التشييع ،
وقبل دُخُول القبرْ..
هل ثمّةَ قَهْرٌ في التاريخ كهذا القهرْ ؟
الطَبْلةُ تخترقُ الأعصابَ،
فيا ربّي : ألْهِمْنَا الصبرْ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
يلتقي في مساء اليوم الرئيس بوش بالنائب الاول لرئيس حكومة الوحدة الوطنية في السودان ورئيس حكومة جنوب السودان السيد سلفا كير بالبيت الابيض و قد أعلن بالبيت الابيض يوم الثلاتاء المنصرم بالترحيب بنائب الرئيس و إستعداد الرئيس بوش لمناقشة مشكلة تنفيذ إتفاق السلام الشامل و الوضع في دارفور.
و في الخرطوم حذر السيد باقان أموم الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان أمام الصحافيين بقوله, "اذا فشلت الخرطوم لتلبية مطالب الحركة الشعبية فإننا سوف نتحالف مع قوى المعارضة في البلاد والعمل على إسقاط السلطة الغير شرعية الحالية. فلقد نفذ صبرنا بعدم وفاء حكومة حزب المؤتمر الوطني بالاتفاقات التى قطعتها".
"ونحن على استعداد لجمع كل الحركات السياسية في السودان لتكوين تحالف لاسقاط السلطة الحالية في الخرطوم"
و أردف قائلا, " "سنبدأ بالعصيان المدني ونحن نعرف اننا يمكن تعبئة الملايين لتلك القضية".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
اللهم انى اسألك بعزك وجلالك وبأسمك الاعظم أن تحصى الكيزان وانصارهم عددا وتقتلهم بددا ولاتبقى منهم احدا اللهم اجعل عيشهم ضنكا اللهم ابتليهم كما ابتليتنا بهم اللهم نحن عبادك السودانيين قد مسنا الضر والبلاء الكيزانى فارفعه عنا فانت ارحم الراحمين امين يارب العالمين
نداء لكل الشرفاء لحماية الممنبر من عصابةالإنقاذ
الزملاء الأفاضل
ومعا لكشف عصابة مافيا الانقاذ وجميع المأجورين
ولا نامت أعين الجبناء والعار للذين ينشرون أكاذيب الكيزان في هذا المنبر
الزملاء الأفاضل ارجاء التوقيع أدناه لإعلان الوقوف مع المنبر و
لتعبروا عن تضامنكم ودعمكم للأخ بكري ابوبكر وموقع سودانيز اون لاين واعضاءه ضد الهجمة المسعورة التي يقودها الهندي عز الدين،
حسبى الله ونعم الوكيل حسبى الله ونعم الوكيل حسبى الله ونعم الوكيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
الحاكمُ يَضْرِبُ بالطَبْلَهْ
وجميعُ وزارت الإعلام تَدُقُّ على ذاتِ الطبلَهْ
وجميعُ وكالاتِ الأنباء تُضَخِّمُ إيقاعَ الطَبْلَهْ
والصحفُ الكُبْرى.. والصُغْرَى
تعمل أيضاً راقصةً
في ملهى تملكهُ الدولَهْ!.
لا يُوجَدُ صَوْتٌ في المُوسيقى
أردأُ من صَوْت الدولَهْ!!.
مثلَ السَرْدينِ..
ومثلَ الشاي..
ومثل حُبُوب الحَمْلِ..
ومثلَ حُبُوب الضَغْطِ..
ومثلَ غيار السيّاراتْ
الكّذِبُ الرسميُّ يُبثُّ على كُلِّ الموجاتْ..
وكلامُ السلطة برَّاقٌ جداً..
كثيابِ الرقَّاصاتْ...
لا أحدٌ ينجُو من وصْفَات الحُكْمِ ،
وأدويةِ السُلْطَهْ..
فثلاثُ ملاعقَ قَبْلَ الأكلْ
وثلاثُ ملاعقَ قَبْلَ صلاة الظُهْرْ
وثلاثُ ملاعقَ بَعْدَ صلاةِ العصرْ
وثلاثُ ملاعقَ.. قَبْلَ مراسيم التشييع ،
وقبل دُخُول القبرْ..
هل ثمّةَ قَهْرٌ في التاريخ كهذا القهرْ ؟
الطَبْلةُ تخترقُ الأعصابَ،
فيا ربّي : ألْهِمْنَا الصبرْ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
الجبهجي الكضاب ال للحقوق نهــاب
أوع تقول شرع الله سميهاشريعة الغاب
********************
في اي كتاب مكتوب الشعب يعيش مغلوب حق الكلام مسلوب بالحقد شحنت قلوب
شهيتنا في اللالوب
******************** في دولة الأرزال الدين بقي إذلال المر بتقولوا ذلال وإتلموا الككو غزال ******************** الجبهجي النسناس الدين كرامة الناس الدين للعدل أساس الدين للعاري لباس ما قطع اليد والراس
******************** يا حاقد يا مهووس عملت الدين جــاسوس لكرامة الشعب يدوس حتــاخد يا منحوس من شعبنا أقصي دروس ********************
الجبهجي الكضاب ال للحقوق نهــاب
أوع تقول شرع الله سميهاشريعة الغاب
أوع تقول شرع الله سميهاشريعة الغاب
أوع تقول شرع الله سميهاشريعة الغاب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
الحاكمُ يَضْرِبُ بالطَبْلَهْ
وجميعُ وزارت الإعلام تَدُقُّ على ذاتِ الطبلَهْ
وجميعُ وكالاتِ الأنباء تُضَخِّمُ إيقاعَ الطَبْلَهْ
والصحفُ الكُبْرى.. والصُغْرَى
تعمل أيضاً راقصةً
في ملهى تملكهُ الدولَهْ!.
لا يُوجَدُ صَوْتٌ في المُوسيقى
أردأُ من صَوْت الدولَهْ!!.
مثلَ السَرْدينِ..
ومثلَ الشاي..
ومثل حُبُوب الحَمْلِ..
ومثلَ حُبُوب الضَغْطِ..
ومثلَ غيار السيّاراتْ
الكّذِبُ الرسميُّ يُبثُّ على كُلِّ الموجاتْ..
وكلامُ السلطة برَّاقٌ جداً..
كثيابِ الرقَّاصاتْ...
لا أحدٌ ينجُو من وصْفَات الحُكْمِ ،
وأدويةِ السُلْطَهْ..
فثلاثُ ملاعقَ قَبْلَ الأكلْ
وثلاثُ ملاعقَ قَبْلَ صلاة الظُهْرْ
وثلاثُ ملاعقَ بَعْدَ صلاةِ العصرْ
وثلاثُ ملاعقَ.. قَبْلَ مراسيم التشييع ،
وقبل دُخُول القبرْ..
هل ثمّةَ قَهْرٌ في التاريخ كهذا القهرْ ؟
الطَبْلةُ تخترقُ الأعصابَ،
فيا ربّي : ألْهِمْنَا الصبرْ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
أروح وين؟
أقبل وين؟
أمش لي مين؟
بعد ما كنا مطامنين
وعايشين في بيوت الطين
ناكل من ضراع و جبين
ويمين فى الدنيا مو سائلين
والله الجميع مرتاح
لا في شكيى لا في أنين
وحتى ضيوفنا مرتاحين
وقاعدين في ولاد العين
....
لامن جانا يوم الغول
سال لي سيفو و السكين
قال داير يقيم الدين
قلنالو الخلاوى كتار
مو ديرالا سل سكين
وديل فقرانا سهرانين
يرتلو ديمه في القرآن
سورة طه، الرحمن وكمان يسن
....
قال لآلا
هو دينو كتر
دينو حضاري
وما بيشبه لهذا الدين
وتباعو اسمهن "إخوان"
وبعد ده الدنيا متقسمى... فسطاطين
هناك كفار...وهناك إخوان وتجار دين
....
و تانى يقول
بعد ده الزول
أمامو خيار
إما تكون مع الأخيار
وإما تكون مع الكفار
....
وعندي نصيحة للحبان
اختارو الخيار الزين
البيسكنك دورين
بعد ما كتا في بيت طين
البيركبك ليموزين
بعد ماك ماشى كداري
لاجزمات ولا نعلين
اليبشبعك ديمه
بعد ما كت مع الجايعين
البيسفرك لندن
وتشوف "الفقرا" كيف عايشين!!"
....
وترجع من هناك تخمان
وطول ليلك تصيح وتقول
يا ناس ياها دى الأديان
يمين بالله دى الأديان
لا في دقون ولا كيزان
....
بلاد مهمومة بالإنسان
عشان كدي كل زول شبعان
عشان كدي ما في زول عطشان
عشان كدي ما في زول مرضان
....
وتقيف وسط الأهل وتصيح
يمين بالله ده الإيمان
وتقيف وسط البلد وتصيح
ملعون عاد أبو "....زان"
....
وآخر القصة عندي سؤال:
للدكتور
والمرشد
ومعاهو إمام
جانا في آخر الأزمان:
ياها دى دولة الإيمان؟!
.....
ونصيحة بقولا يا إخوان
بقولا بكل فم مليان
تديين السياسة حرام
تديين السياسة إجرام
تديين السياسة جهل
تديين السياسة فقر
وكمان بيفطس الأوطان
ابراهيم الكرسنى
أكتوبر 2007
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
>> نزار قباني >> غبارُ الكِلْس يُعمينا
غبارُ الكِلْس يُعمينا
اليوميات كفى يا شمس تموزٍ فمنذ البدء غير الكلس ، لم تشرب أراضينا ومنذ البدء نستعطي سماءً ليس تُعطينا .. كفانا نلعق الأحجارَ والأسفلتَ ، والطينا كفانا ، يا سماواتٍ من القصدير تكوينا .. جلودُ وجوهنا يَبِستْ تشقّقَ لحمُ أيدينا .. لماذا ؟ ترفضُ الأمطارُ أن تسقي روابينا لماذا؟ تنشفُ الأنهارُ إنْ مرَّتْ بوادينا .. لماذا تصبح الأزهارُ فحماً في أوانينا لأنّا قد قتلنا العطرَ .. واغْتَلنا الرياحينا .. وأغمدنا بصدر الحُبِّ ، أغمدنا السكاكينا .. لأن الأرض تشبهُنا مناخاتٍ وتكوينا ... لأن العقمَ ، كل العُقْم لا في الأرض بل فينا ... لأن العقمَ ، كل العُقْم لا في الأرض بل فينا ... لأن العقمَ ، كل العُقْم لا في الأرض بل فينا ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
اللهم انى اسألك بعزك وجلالك وبأسمك الاعظم أن تحصى الكيزان وانصارهم عددا وتقتلهم بددا ولاتبقى منهم احدا اللهم اجعل عيشهم ضنكا اللهم ابتليهم كما ابتليتنا بهم اللهم نحن عبادك السودانيين قد مسنا الضر والبلاء الكيزانى فارفعه عنا فانت ارحم الراحمين امين يارب العالمين
يجب فضح جميع الكيزان وبعض المندسين الجبناء. أنه لمخجل جدا أن يدعي البعض الوطنية وهم يقفون مواقف المتفرجين
ومعا لكشف عصابة مافيا الانقاذ وجميع المأجورين
ولا نامت أعين الجبناء والعار للذين ينشرون أكاذيب الكيزان في هذا المنبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
الدكتور الدلدول ، أب رياله ، مصطفى النعجه وأب جردل كلها تسميات أطلقت على ذلك الرجل الأهطل الذي أنجبه عثمان ود حاج رحمه في تلكم القرية الوادعه من قرى النيل الأزرق . مصطفى كان باكورة إنتاج عثمان ود حاج رحمه ذلك المزارع البسيط الذي يمتلك حواشه مساحتها 2 فدان تدر عليه رزقاً طيباً كريماً يكفيه مايقيه حاجة الناس . أنجب عثمان بعده 5 أطفال أربعه منهم من البنين وبنت واحده . ضيق يد حاج عثمان جعله يفكر في التركيز على تعليم إبنه البكر فكما كان يعتقد أنه إذا قوي عود واحد فإن ذلك العود يمكنه أن يحمل بقية الفروع التي تليه لذا ساقه تفكيره لأن يهتم بتعليم إبنهالبكر فقط وأن يجعل بقية الأبناء يعملون معه في الحواشة . وفر حاج عثمان لإبنه مصطفي كل إجتياجاته من مطعم وملبس وميزه عن بقية إخوته تمييزاً كبيراً جداً وأدخله المدارس ولم يبخل عليه بشيء . تدليل والديه له جعله مغروراً جداً فوالده لم يكن يرفض له طلباً البته ، كان إخوته يعملون مع والده في الحواشه بينما هو يذهب متأنقاً للمدارس وأحياناً كان إخوته يقضون عامين وثلاثه بدون أن يقتنوا جلباباً جديداً وذلك ليوفروا لمصطفى تكاليف تعليمه ومصاريف ملابسه وكتبه . عندما دخل مصطفى المرحلة الثانويه تعلق قلبه بزينب بت حاج أحمد أو كما يطلقون عليها نوارة الفريق ولكن زينب لم تكن تعره أي إهتمام فقد كانت تحتقره لغروره الزائد الذي كان نتاجاً لتدليل والده الشديد له . تجاها زينب له زاد من تعلق قلبه بها فالشاب لم يكن يعتاد أن يرفض له طلب فأصبح يلاحق الفتاه في حلها وترحالها ويجلس بالساعات الطوال أمام منزلها ينتظر خروجها وأدي به هذا الحب المجنون لإهمال دراسته حتى جاء ذلك اليوم الذي أتى فيه إبن عم الفتاه وطلب يدها من والدها ووافقت الفتاه وماهي إلا أيام معدوده حتى نحرت الذبائح أمام منزل حاج أحمد ووإنطلقت الزغاريد تملأ أرجاء القريه بأكملها . يصعب على كاتب مثلي وصف الحالة النفسيه التي كان بها مصطفى في ذلك الوقت فقد إنحلب حال ذلك الشاب بشكل كامل وأصبح بالياً متسخاً كما كان يكثر من شرب العرقي وفي ليلة العرس الرئيسيه وبعد أن ملأ جوفه بأكمله بالعرقي ساقته قدماه حتى وصل بيت العرس ودخل على الناس بتلك الحاله وهو يصيح (زينب مابعرسها زول غيري). الرجل طبعاً أخذ وقتها (علقة) لن ينساها طيلة حياته . منذ ذلك اليوم أصبح مصطفى يجوب يجوب القريه بالياً متسخاً يحمل بيده جردلاً فارغاً ويردد كلمات غير مفهومه . ومن عجائب القدر أن أخوه محمد الذي يصغره دخل عالم التجاره ورزقه الله رزقاً كثيراً الأمر الذي إنعكس على حال الأسره جميعها وكان حاج عثمان عندما يجلس مع أبنائه يطلب منهم السماح لأنه كان يميز مصطفى عنهم عندما كانوا صغاراً وكان يحرمهم من كل شيء ليعطي مصطفى . بعد أن إزدادت حالة مصطفى سوءاً قرر أخوه محمد إرساله إلى لندن ليتم علاجه هناك ، وقام الرجل بتأجير شقة له ووظف ممرضه لتتابع حالته كما قام بشراء كمبيوتر ووصلة إنترنت وجاء برجل ليعلم مصطفى الإنترنت حتى يؤنسه في وحدته . أصبح مصطفى بعدها لايخرج من شقته تلك إطلاقاً وبعد سنوات فاز الرجل بلقب (أغبى بوردابي في العالم) .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ليكن العصيان المدني السلمي سلاحنا الباطش بالظلم. ذلك بأن القوة الأخلاقية للرأي العام السمح (Re: Mustafa Mahmoud)
|
اللهم انى اسألك بعزك وجلالك وبأسمك الاعظم أن تحصى الكيزان وانصارهم عددا وتقتلهم بددا ولاتبقى منهم احدا اللهم اجعل عيشهم ضنكا اللهم ابتليهم كما ابتليتنا بهم اللهم نحن عبادك السودانيين قد مسنا الضر والبلاء الكيزانى فارفعه عنا فانت ارحم الراحمين امين يارب العالمين
يجب فضح جميع الكيزان وبعض المندسين الجبناء. أنه لمخجل جدا أن يدعي البعض الوطنية وهم يقفون مواقف المتفرجين
ومعا لكشف عصابة مافيا الانقاذ وجميع المأجورين
ولا نامت أعين الجبناء والعار للذين ينشرون أكاذيب الكيزان في هذا المنبر
| |
|
|
|
|
|
|
|