رويترز: الألاف يرددون "عباس خائن" في تظاهرات حاشدة بغزة والضفة الغربية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-18-2024, 08:56 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-27-2007, 04:34 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رويترز: الألاف يرددون "عباس خائن" في تظاهرات حاشدة بغزة والضفة الغربية


    الاف يرددون "عباس خائن" في اجتماع حاشد لحماس بغزة
    Tue Nov 27, 2007 5:37 PM GMT136

    أخبار الشرق الأوسط

    غزة (رويترز) - انضم عشرات الالاف من الفلسطينيين الى تجمعات حاشدة مناهضة لمؤتمر أنابوليس في قطاع غزة الواقع تحت سيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وفي الضفة الغربية أيضا يوم الثلاثاء وهم يرددون "الموت لاسرائيل.. الموت لامريكا" ووصفوا الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأنه خائن لحضوره محادثات السلام.

    وقال زعماء من حماس تحدثوا خلال الاحتجاج في مدينة غزة انه ليس من حق عباس تقديم تنازلات لاسرائيل في المؤتمر الذي يعقد برعاية أمريكية قرب واشنطن.

    وقال محمود الزهار أحد قادة حماس للحشود "ليذهبوا الى ألف مؤتمر.. نحن نقول باسم الشعب الفلسطيني أننا لم نخول أحدا لكي يوقع أي وثيقة أو أي اتفاق يمس الثوابت والحقوق."

    وتابع "من يفعل ذلك فسيحكم التاريخ عليه بالخيانة."

    كما تحدى المئات الحظر المفروض على التجمعات المناهضة لانابوليس في الضفة الغربية التي يسيطر عليها عباس فحضروا احتجاجات نظمتها الجماعات الاسلامية في رام الله ونابلس وبيت لحم والخليل التي تجمع فيها نحو 3000 شخص.

    واشتبكت قوات الامن التابعة لعباس مع المحتجين في الضفة الغربية مستخدمة الهراوات وأطلقت النار في الهواء وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود. وقال شاهد عيان من رويترز ان صحفيا أصيب وانه جرى اعتقال نحو 30 شخصا في رام الله.

    وفي غزة قدر صحفيون أعداد المحتجين بمئة ألف شخص خرجوا الى الشوارع. وقالت حماس أن العدد يقترب من 250 ألف فرد وهو عدد مشابه للعدد الذي شارك في اجتماع حاشد دعت حركة فتح التي يتزعمها عباس لعقده في وقت سابق من الشهر الحالي بمناسبة احياء ذكرى الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

    وهتف المحتجون الذين كانوا يلوحون بالاعلام الفلسطينية وبأعلام حماس خضراء اللون وبأعلام حركة الجهاد الاسلامي سوداء اللون "عباس خائن" و" لن نعترف باسرائيل".

    وفي نص لخطاب الرئيس الامريكي جورج بوش الذي سيلقيه يوم الثلاثاء قال ان هدف أنابوليس هو اطلاق مفاوضات السلام وليس الوصول لاتفاق مما دفع مسؤولا في حماس في غزة لاستنتاج أن المؤتمر لا هدف منه سوى احداث "فرقعة".

    ويأمل عباس أن يطلق مؤتمر أنابوليس مفاوضات رسمية تهدف في نهاية المطاف الى قيام دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة في حين تطالب حماس وحركة الجهاد بكل الاراضي التي أصبحت الان اسرائيل.

    وقال محمد الهندي أحد قادة حركة الجهاد الاسلامي للاجتماع الحاشد "لن يكون هناك أي تنازلات عن أي شبر من أرض فلسطين. سوف ندافع عن هذه الارض بلحمنا وسوف نسقيها بدمائنا."

    وفي لبنان احتج مئات الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة الذي يضم 70 ألف لاجيء وطالبوا بالاطاحة بالعرب الخائنين في اشارة الى دول عربية تحضر المؤتمر مثل المملكة العربية السعودية وسوريا.

    وسيطرت حماس على غزة في يونيو حزيران بعد اقتتال داخلي مع حركة فتح مما دفع عباس لاقالة الحكومة الفلسطينية بقيادة حماس والاسراع بوتيرة محادثات السلام مع اسرائيل.

    ولم توجه الدعوة لحماس لحضور مؤتمر أنابوليس يوم الثلاثاء.

    وتعتبر اسرائيل قطاع غزة "كيانا معاديا" وتشن غارات على غزة للحيلولة دون اطلاق نشطاء صواريخ على اسرائيل. وقالت حماس ومسعفون فلسطينيون ان القوات الاسرائيلية قتلت اثنين من النشطاء الفلسطينيين ومدنيا في غزة يوم الثلاثاء.

    من نضال المغربي


                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de