نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عثمان رغيم الحسن فى رحمه الله
.. في الخالـدين .. الصديـق عثمان رغيـم الحســن كرفـــس ...
خبر مفجع البوردابي عثمان رغيم في ذمة الله
إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير.
|
إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير.
|
إعارة فروج الزوجات في الإسلام
عامر الأمير [email protected] الحوار المتمدن - العدد: 1892 - 2007 / 4 / 21
نقل ابو البركات ان عطاء كان يقول بجواز اعارة الفروج .. - الشرح الكبير - أبو البركات ج 3 ص 250 : (من الراهن فلا حد مراعاة لقول عطاء بجواز إعارة الفروج)وعطاء بن ابي رباح هو الذي كان يجيز اعارة الفروج .. ترجمة عطاء : عطاء بن أبي رباح ، القرشي ، أبو محمد ، المكي ، الذي إنتهت إليه فتوى أهل مكة والى مجاهد في زمانهما . كان فقيها ، عالما ، كثير الحديث . أدرك مائتين من الصحابة . وقال عنه ربيعة : فاق عطاء أهل مكة في الفتوى . وقيل : كانت الحلقة في الفتيا بمكة في المسجد الحرام لابن عباس ، وبعده لعطاء بن أبي رباح . ولد سنة 27 ه ، وتوفي سنة 114 للهجرة . ( ابن حجر العسقلاني / تهذيب التهذيب : 7 / 199 - 203 . أبو نعيم / حلية الاولياء : 3 / 310 ) .وهذا ما ذكرته الترجمة من صفات: فقيه عالم كثير الحديث ادرك مائتين من الصحابة فاق اهل مكة في الفتوى خلف ابن عباس في الفتيا بالمسجد الحرام معنى إعارة الفروج:كما تفضل بشرحها حسين الموسوي صاحب كتاب لله ثم للتاريخ .. قال مؤلف الكتاب: ( وإعارة الفرج معناها ) أن يعطي الرجل امرأته أو أمته إلى رجل آخر فيحل له أن يتمتع بـها أو أن يصنع بـها ما يريد، فإذا ما أراد رجل ما أن يسافر أودع امرأته عند جاره أو صديقه أو أي شخص كان يختاره، فيبيح له أن يصنع بـها ما يشاء طيلة مدة سفره. والسبب معلوم حتى يطمئن الزوج على امرأته لئلا تزني في غيابه (!!) وهناك طريقة ثانية لإعارة الفرج إذا نزل أحد ضيفاً عند قوم، وأرادوا إكرامه فإن صاحب الدار يعير امرأته للضيف طيلة مدة إقامته عندهم، فيحل له منها كل شيء، ما اجازه عطاء حسب هذا التعريف : 1- اعطاء امراة الرجل او امته لرجل آخر يصنع بها ما يريد .. 2- ان يودع الانسان زوجته عند جاره او صديقه او اي شخص يختاره يصنع بها مايشاء مدة سفره .. 3- - ان من اكرام الضيف ان يعير صاحب الدار امراته للضيف طيلة مدة اقامته فيحل له منها كل شيء .. " منقول " ... تعليقنا : إذا كان عطاء هذا المدعو فقيها إسلاميا و " عالما بالفروج و أحوالها " والذي عاصر ما يقارب ال ( 200 ) من الصحابة المزعومين .. و خلف " حبر الأمة " بن عباس في الفتيا في مكة يدعو بلا أدنى درجة من الحياء و الخجل الإنساني الطبيعي و بشكل سافر الى إعارة فروج النساء من زوجات و أمات خوفا عليهن من الزنا في حالة غياب أو سفر " المعير " أو إكراما إسلاميا للضيف " المستعير " .. فإنه يمكننا تصور الوضع المزري الذي عاشته المرأة في تلك الفترة الغابرة من التأريخ .. حيث أستعبدت الى درجة كبيرة لم نشهد لها مثيلا و عوملت كالبهيمة أو أدنى من ذلك الى درجة النظر إليها على أنها مجرد " فرج" فقط !!! يمكن إعارته و إكرام الضيوف به و نكاحه بشتى أنواع النكاح المباح و غير المباح !!! ... إنهم و حق إلههم ( الأمرد !) ليسوا سوى كومة " سرسرية " في ماضيهم الأسود و حاضرهم الأكثر سوادا .... و للات الأمر من قبل و من بعد ...!!!!
استغربت لهذ المقال وددت لو اعرف حقيقته من فقهاء البورد.
|
|
  
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: Sabah Hussein)
|
Quote: وإعارة الفرج معناها ) أن يعطي الرجل امرأته أو أمته إلى رجل آخر فيحل له أن يتمتع بـها أو أن يصنع بـها ما يريد، فإذا ما أراد رجل ما أن يسافر أودع امرأته عند جاره أو صديقه أو أي شخص كان يختاره، فيبيح له أن يصنع بـها ما يشاء طيلة مدة سفره. والسبب معلوم حتى يطمئن الزوج على امرأته لئلا تزني في غيابه (!!) |
لا لا كان كدا ما مشكلة، انا قايله اعارة الفروجة (صغيرة الدجاجة)
قلت الناس ديل ما عندهم ضمير؟ يعيروا فرّوج زوجاتهم التعبانات فيهن و مربينهم ديل، كيفن؟؟؟!!
| |
  
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: إسماعيل وراق)
|
مرحباً اسماعيل وعساك بخير
Quote: كيف يستقيم هذا الفهم مع العلم أن الإسلام حرم الزنا وعده من الموبقات السبع. |
الأسلام يحرم الزنا كمسمى ويبيحه فعلاً الكيفية: ملكات اليمين أو الجواري يبيح الأسلام الدخول عليهن من قبل المالك. وهو زنى لا أجد له مسمى آخر .. ولكن حرم اسمه وابيح فعله
وفي هذه الفتوى اظنهم تعاملوا مع هذا المفهوم بأعتبار الزوجه والجاريه من ممتلكات الزوج ويمكن أن يضعها عند معارفه في حال السفر من باب الامانه جائزة التصرف فيها حتى لا تضطر للزنا!!.. أو "مضيفة" (بفتح الميم) بحسب ما جاء على فتوى مفتي مكة وخليفة ابن عباس على كرسي الفتوى!.
والله أعلم
| |
    
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: HOPEFUL)
|
Quote: ان من اكرام الضيف ان يعير صاحب الدار امراته للضيف طيلة مدة اقامته فيحل له منها كل شيء |
يتناول الناس في السعودية قصصاً مثل هذه تدور رحاها على المناطق الساحلية لجنوب المملكة وقد حكى لي من أثق في حديثة من قبل عدة سنوات قصه مفادها أنه نزل على احد البيتوات الواقعه هناك وفاجأه مضيفه بقوله "أنت ضيفي ولا ضيف الحرمه..!؟" وواصل محدثي قوله بأنه وحسب العادات هناك ان قال له انه ضيف الحرمه يخرج الزوج ويدع له الزوجه "الفرج" كنوع من أنواع الضيافة..
ولا أعلم لها أصول اسلامية الا من خلال هذا الحديث الوارد هنا .. والله أعلم
| |
    
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: إسماعيل وراق)
|
الأخت صباح حسين
ما كنت أود الدخول و الكتابة في هذا الموضوع ، لولا خشيتي مما يمكن أن يسببه من إشكال لقليلي العلم بالشريعة الإسلامية الغراء ، أو ضعاف الإيمان ، أو استغلاله من قبل من لا دين لهم و لا خلاق للطعن أو التشكيك في الدين .
ورد هذا الموضوع في أكثر من موقع من مواقع الملحدين و الأقباط و غيرهم ، و حسبك أنه أتى من هؤلاء الأعداء المجاهرين بعداوتهم للإسلام و المسلمين . فأجيب باختصار :
أولاً : لم يثبت هذا القول عن الإمام عطاء - رحمه الله - ، و إنما حكى أنه كان يُفعل - بالبناء للمجهول - و من الذي كان يفعله مسلمون أم كفار ، مطيعون أم عصاة ، و متى كان يفعل أفي الجاهلية أم الإسلام ؛ ورد في المحلى لابن حزم جـ 11 صـ 257 :
Quote: قال ابن جريج : واخبرني عطاء بن ابي رباح قال : كان يفعل يحل الرجل وليدته ل****ه وابنه وأخيه وتحلها المرأة لزوجها ، قال عطاء : وما أحب أن يفعل وما بلغني عن ثبت قال : وقد بلغني أن الرجل كان يرسل بوليدته إلى ضيفه .
فإذن كان عطاء لا يقول به ، و لم يبلغه هذا القول المرذول عن ثقة ثبت .
و على فرض أن عطاءاًً قال بذلك ، فهل قول عطاء حجة في الدين إذا خالف الكتاب و السنة و إجماع الصحابة ؟! ، و المقرر في علم أصول الفقه أن قول الصحابي ليس بحجة إذا خالفه غيره من الصحابة ، فكيف بقول من هو دونه مهما بلغ من العلم و الورع ؟!
و هذا الزعم يخالف الكتاب و السنة و إجماع الأمة ، و يكفي أنه يخالف صريح القرآن الكريم في قوله تعالى : ( و الذين هم لفروجهم حافظون * إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين * فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون ) سورة (المؤمنون ) وسورة ( المعارج ) .
ثانياً: المسلم يحسن الظن بدينه و بعلمائه ، و لا يكن دينه عرضة للاهتزاز ، فمثل قولك : لا أقبل بدين يضطهدني ،هو قول خطير يخشى عليك منه ، فلو ثبت حكم شرعي فالواجب على المسلم و المسلمة قبوله و التسليم به ، و هذا هو معنى الإ سلام ( الاستسلام لله بالتوحيد و الانقياد له بالطاعة ) قال تعالى : ( و ما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله و رسوله أمراً أن يكون له الخيرة من أمرهم و من يعص الله و رسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً ) الأحزاب (36) .
ثالثا: رأيي أن إثارة مثل هذه الموضوعات في المسائل الشاذة لا جدوى من ورائها و لا تفيد إلا البلبلة و التشكيك ، و لو لم يكن لكاتبها أو كاتبتها قصد لذلك ، و المسلم يتقي الله فيما يكتب حتى لا يحمل وزر ما كتبه و أوزار من شككهم أو أوجد لهم منفذاً يطعنون منه بالدين ، و لو كان القصد هو مجرد معرفة رأي الفقهاء أو الحكم الشرعي في مسألة ما ، فإنه يُستفتى أهل العلم الموثوقون - و هم بفضل الله كثير - ، و لهم مواقع متاحة للجميع .
وفقني الله و إياك و سائر المسلمين لما يحبه و يرضاه . آمين . أخوك / عبد الرحمن الطقي ،،،
| |
  
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: HOPEFUL)
|
الأخت صباح السلام عليكم ورحمة الله
Quote: استغربت لهذ المقال وددت لو اعرف حقيقته من فقهاء البورد. |
لست من فقهاء البورد لكن هل يعقل أن يصدر مثل هذا الكلام من شخص قرأ القرآن ؟فضلا عن أن يكون عالما ؟ ____________________________ وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) المؤمنون إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (35) الأحزاب ________________________
| |
 
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: Sabah Hussein)
|
الأخت صباح
Quote: اين التناقض استغربت للمقال واوافق الاخ فى المثل الشعبى المعروف
لا للارهاب اللفظى.. |
لا إرهاب لفظي فقط وددت لفت إنتباهك إن كنت فعلاً تبحثين عن الحقيقة.. وسوف أبين لك التناقض.. من يبحث عن الحقيقة لا يسلم بنتيجة ما .. إقتناعك بالمثل الذي أورده هوبفل فيه إقرار واضح بأن ما يسمى بإعارة الفروج موجود.. هذا الإقرار ينسف قول الدال في البحث عن الحقيقة.. وكان أولى بك أن تنتظري نهايات الحوار ومن ثم إستخلاص النتيجة ساعتها لك مطلق الحرية في إختيار ما تؤمنين به من نتائج..
| |
    
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: إسماعيل وراق)
|
الاخ اسماعيل وراق
سلام..
Quote: لا إرهاب لفظي فقط وددت لفت إنتباهك إن كنت فعلاً تبحثين عن الحقيقة.. وسوف أبين لك التناقض.. من يبحث عن الحقيقة لا يسلم بنتيجة ما .. إقتناعك بالمثل الذي أورده هوبفل فيه إقرار واضح بأن ما يسمى بإعارة الفروج موجود.. هذا الإقرار ينسف قول الدال في البحث عن الحقيقة.. وكان أولى بك أن تنتظري نهايات الحوار ومن ثم إستخلاص النتيجة ساعتها لك مطلق الحرية في إختيار ما تؤمنين به من نتائج.. |
.
فعلا ابحث عن الحقيقه وكونى اؤمن على المثل الذى ذكره هوبفل لايعنى اى تناقض.
ومن الحوار الدائر الان لم ينفى احد وجود مايسمى باعارة الفروج بل قيل انه موجود
وسط الشيعه .والشيعه فصيل اسلامى وموجودون فى السودان كمان كما اوضح هشام ادم.
وذبح الصحفى محمد طه هو احد افعال الشعيه ويمارسونه الان فى العراق.
| |
  
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: Sabah Hussein)
|
سعد الدين
سلامات..
Quote: لا لا كان كدا ما مشكلة، انا قايله اعارة الفروجة (صغيرة الدجاجة)
قلت الناس ديل ما عندهم ضمير؟ يعيروا فرّوج زوجاتهم التعبانات فيهن و مربينهم ديل، كيفن؟؟؟!! |
.
سعد الدين سيب الشلاقه وتم المقال للاخر .سواسيو شنو وجداد شنو. ديل بيعنوا الزوجات
ذاتهم .وقالوا شنو خوف من الزنا وطيب دا شنو .
وهل حدث هذا فى صدر الاسلام .طيب ونحن فى اخر ايام الدنيا الممكن يحصل شنو؟
| |
  
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: Sabah Hussein)
|
عطاء مفتي الحرم المكي يجيز اعارة الزوجة
القول باعارة الفروج: نقل ابو البركات ان عطاء كان يقول بجواز اعارة الفروج .. - الشرح الكبير - أبو البركات ج 3 ص 250 : (((من الراهن فلا حد مراعاة لقول عطاء بجواز إعارة الفروج))) وعطاء بن ابي رباح هو الذي كان يجيز اعارة الفروج ..
ترجمة عطاء : عطاء بن أبي رباح ، القرشي ، أبو محمد ، المكي ، الذي انتهت إليه فتوى أهل مكة والى مجاهد في زمانهما . كان فقيها ، عالما ، كثير الحديث . أدرك مائتين من الصحابة . وقال عنه ربيعة : فاق عطاء أهل مكة في الفتوى . وقيل : كانت الحلقة في الفتيا بمكة في المسجد الحرام لابن عباس ، وبعده لعطاء بن أبي رباح . ولد سنة 27 ه ، وتوفي سنة 114 ، أو 115 ، أو 117 للهجرة . ( ابن حجر العسقلاني / تهذيب التهذيب : 7 / 199 - 203 . أبو نعيم / حلية الاولياء : 3 / 310 ) .
وهذا ما ذكرته الترجمة من صفات: فقيه عالم كثير الحديث ادرك مائتين من الصحابة فاق اهل مكة في الفتوى خلف ابن عباس في الفتيا بالمسجد الحرام
معنى اعارة الفروج: كما تفضل بشرحها السيد حسين الموسوي صاحب كتاب لله ثم للتاريخ .. قال مؤلف الكتاب: (((وإعارة الفرج معناها))) أن يعطي الرجل امرأته أو أمته إلى رجل آخر فيحل له أن يتمتع بـها أو أن يصنع بـها ما يريد، فإذا ما أراد رجل ما أن يسافر أودع امرأته عند جاره أو صديقه أو أي شخص كان يختاره، فيبيح له أن يصنع بـها ما يشاء طيلة مدة سفره. والسبب معلوم حتى يطمئن الزوج على امرأته لئلا تزني في غيابه (!!) وهناك طريقة ثانية لإعارة الفرج إذا نزل أحد ضيفاً عند قوم، وأرادوا إكرامه فإن صاحب الدار يعير امرأته للضيف طيلة مدة إقامته عندهم، فيحل له منها كل شيء،
ما اجازه عطاء حسب هذا التعريف : 1- اعطاء امراةالرجل او امته لرجل آخر يصنع بها ما يريد .. 2- ان يودع الانسان زوجته عند جاره او صديقه او اي شخص يختاره يصنع بها مايشاء مدة سفره .. 3- ان من اكرام الضيف ان يعير صاحب الدار امراته للضيف طيلة مدة اقامته فيحل له منها كل شيء ..
هذه فتاوى عطاء التي ينتجها تعريف سماحة العلامة السيد حسين الموسوي مؤلف كتاب لله ثم للتاريخ
وخلونا نشوف من هو حسين الموسوى
من هو السيد حسين الموسوي ؟
عندما نتأمَّل كتاب ( لله ثم للتاريخ ) ندرك أن كاتبه يكتب باسم مستعار، وأن اسم ( السيِّد حسين الموسوي ) المذكور على الغلاف ليس اسماً صريحاً ، وقد ذكر الكاتب أنه أخفى نفسه لأنه يسكن في العراق، وهو لا يتمكن من الإفصاح عن شخصيته بصراحة (1).
ولعله يشير بذلك إلى أن سبب إخفاء اسمه هو خوفه من شيعة العراق الذين يَتوقع منهم أن يلحقوا به الأذى، لأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام ما تضمَّنه الكتاب مما يرونه افتراءات مكشوفة وأكاذيب مفضوحة وتشهير واضح بعلماء الشيعة وبالحوزة العلمية النجفية.
هذا مع أن الأوساط العلمية الشيعية لا تعرف عالماً بهذا الاسم، لا من أهل كربلاء ولا من غيرها، رغم أن الكاتب قد ذكر في هذا الكتاب مراراً أنه تربطه علاقات وثيقة بمراجع الشيعة وعلمائهم، إلا أن ذلك لم يزده إلا غموضاً وإبهاماً.
وصرَّح المؤلف بأنه كربلائي الأصل، وأنه تلقَّى تعليمه في الحوزة العلمية في
المرجع
http://www.shiaweb.org/books/llah_llhaq/pa2.html
| |
    
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: abuguta)
|
الاخ ابوقوته
سلامات ..
Quote: عطاء مفتي الحرم المكي يجيز اعارة الزوجة
القول باعارة الفروج: نقل ابو البركات ان عطاء كان يقول بجواز اعارة الفروج .. - الشرح الكبير - أبو البركات ج 3 ص 250 : (((من الراهن فلا حد مراعاة لقول عطاء بجواز إعارة الفروج))) وعطاء بن ابي رباح هو الذي كان يجيز اعارة الفروج ..
ترجمة عطاء : عطاء بن أبي رباح ، القرشي ، أبو محمد ، المكي ، الذي انتهت إليه فتوى أهل مكة والى مجاهد في زمانهما . كان فقيها ، عالما ، كثير الحديث . أدرك مائتين من الصحابة . وقال عنه ربيعة : فاق عطاء أهل مكة في الفتوى . وقيل : كانت الحلقة في الفتيا بمكة في المسجد الحرام لابن عباس ، وبعده لعطاء بن أبي رباح . ولد سنة 27 ه ، وتوفي سنة 114 ، أو 115 ، أو 117 للهجرة . ( ابن حجر العسقلاني / تهذيب التهذيب : 7 / 199 - 203 . أبو نعيم / حلية الاولياء : 3 / 310 ) .
وهذا ما ذكرته الترجمة من صفات: فقيه عالم كثير الحديث ادرك مائتين من الصحابة فاق اهل مكة في الفتوى خلف ابن عباس في الفتيا بالمسجد الحرام
معنى اعارة الفروج: كما تفضل بشرحها السيد حسين الموسوي صاحب كتاب لله ثم للتاريخ .. قال مؤلف الكتاب: (((وإعارة الفرج معناها))) أن يعطي الرجل امرأته أو أمته إلى رجل آخر فيحل له أن يتمتع بـها أو أن يصنع بـها ما يريد، فإذا ما أراد رجل ما أن يسافر أودع امرأته عند جاره أو صديقه أو أي شخص كان يختاره، فيبيح له أن يصنع بـها ما يشاء طيلة مدة سفره. والسبب معلوم حتى يطمئن الزوج على امرأته لئلا تزني في غيابه (!!) وهناك طريقة ثانية لإعارة الفرج إذا نزل أحد ضيفاً عند قوم، وأرادوا إكرامه فإن صاحب الدار يعير امرأته للضيف طيلة مدة إقامته عندهم، فيحل له منها كل شيء،
ما اجازه عطاء حسب هذا التعريف : 1- اعطاء امراةالرجل او امته لرجل آخر يصنع بها ما يريد .. 2- ان يودع الانسان زوجته عند جاره او صديقه او اي شخص يختاره يصنع بها مايشاء مدة سفره .. 3- ان من اكرام الضيف ان يعير صاحب الدار امراته للضيف طيلة مدة اقامته فيحل له منها كل شيء ..
هذه فتاوى عطاء التي ينتجها تعريف سماحة العلامة السيد حسين الموسوي مؤلف كتاب لله ثم للتاريخ
وخلونا نشوف من هو حسين الموسوى
من هو السيد حسين الموسوي ؟
عندما نتأمَّل كتاب ( لله ثم للتاريخ ) ندرك أن كاتبه يكتب باسم مستعار، وأن اسم ( السيِّد حسين الموسوي ) المذكور على الغلاف ليس اسماً صريحاً ، وقد ذكر الكاتب أنه أخفى نفسه لأنه يسكن في العراق، وهو لا يتمكن من الإفصاح عن شخصيته بصراحة (1).
ولعله يشير بذلك إلى أن سبب إخفاء اسمه هو خوفه من شيعة العراق الذين يَتوقع منهم أن يلحقوا به الأذى، لأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام ما تضمَّنه الكتاب مما يرونه افتراءات مكشوفة وأكاذيب مفضوحة وتشهير واضح بعلماء الشيعة وبالحوزة العلمية النجفية.
هذا مع أن الأوساط العلمية الشيعية لا تعرف عالماً بهذا الاسم، لا من أهل كربلاء ولا من غيرها، رغم أن الكاتب قد ذكر في هذا الكتاب مراراً أنه تربطه علاقات وثيقة بمراجع الشيعة وعلمائهم، إلا أن ذلك لم يزده إلا غموضاً وإبهاماً.
وصرَّح المؤلف بأنه كربلائي الأصل، وأنه تلقَّى تعليمه في الحوزة العلمية في
المرجع
http://www.shiaweb.org/books/llah_llhaq/pa2.html
|
شكرا لايراد الرابط واضافة معلومات عن المؤلف.
ولكن هل ماورد فى المقال صحيح ام تجنى على الاسلام.
| |
  
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: هجو الأقرع)
|
الاخ هجو الاقرع
سلام ..
Quote: الاخت صباح اعلم ذلك تماما ، ما اردت قوله ان( حسين الموسوى) ، هو من اثار هذه البلبلة الكريهة ، والامر لا يحتاج الى جهد عناء ، فالامر واضح وبين . |
والله ياهجو انا مابهمنى منو القال الكلام دا حسين حمدين مش مهم.
المهم هل هو حصل او حاصل الان . وكما وضح حتى الان من الحوار انه حاصل وسط الشيعه
والشيعه موجودين فى السودان كمان.
ولسع الحوار مستمر حسى ولعل.
| |
  
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: Sabah Hussein)
|
____________________
الأخت: صباح
بعض كتب التاريخ تحدثت عن أصل (إعارة الفرج) هذا ، ورأى بعضهم أن هذا المبدأ كان موجوداً منذ زمن الفتوحات الإسلامية عندما كان الجيش الإسلامي مشغولاً بالفتوحات ، وتذمرات نساء الجنود من غياب أزواجهم المتكررة والطويلة، ورغم أن بعض الكتب تذكر أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه نظر في هذا الأمر وكان الحل في رأيه أن يلزم الجندي بفترة غياب محددة لا يسمح له بتجاوزها، إلا أن بعض الكتب تذكر أنه في هذا العهد ظهر مبدأ (إعارة الفرج) ، بينما تذكر كتب أخرى أن مبدأ إعارة الفرج بدأت منذ عهد صدر الإسلام الأول، وتحديداً منذ الهجرة النبوية المباركة، عندما آخا الرسول صلى الله عليه وسلم بين المهاجرين والأنصار. تذكر هذه الكتب أن الأنصار أعاروا زوجاتهم للمهاجرين الذين لم يتزوجوا أو أولئك الذين تركوا زوجاتهم في مكة ورائهم. ولكن يبدو أنه ليس ثمة أمر جازم حيال هذه القضية يوضح لنا من أين جاء مبدأ (إعارة الفرج). وحسب علمي البسيط جداً فإن هذا المبدأ معمول به حتى اليوم عند الشيعة وحتى أنه مذكور في كتبهم وفتاوى شيوخهم.
| |
   
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: هجو الأقرع)
|
الاخ هجو الاقرع
سلام..
كتبت
الاخ هشام ادم ، لا يوجد فى الاسلام اضطهاد للمرأة ، حتى تقارنه بما هو موجود او غير موجود فى المسيحية، لذا وجب لفت نظركم .
من يعتقد ان الاسلام يضطهد المرآة . يقارع بالحجة لم استسق كلمة لذا وجب لفت نظركم.
من انتم ؟ هشام لم يخطى حتى تلفت نظره واكرر لا للارهاب اللفظى
قارعوا بالحجة وليس الايماءات والايحاءات التى تحمل رائحة الارهاب النتنة.
وسوف يكون اضطهاد الدين للمرأة ببوست اخر بعد حسم موضوع اعارة الفروج باذن الله.
كونوا معنا..
| |
  
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: Sabah Hussein)
|
الاخ هشام ادم
سلام تانى.
Quote: بعض كتب التاريخ تحدثت عن أصل (إعارة الفرج) هذا ، ورأى بعضهم أن هذا المبدأ كان موجوداً منذ زمن الفتوحات الإسلامية عندما كان الجيش الإسلامي مشغولاً بالفتوحات ، وتذمرات نساء الجنود من غياب أزواجهم المتكررة والطويلة، ورغم أن بعض الكتب تذكر أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه نظر في هذا الأمر وكان الحل في رأيه أن يلزم الجندي بفترة غياب محددة لا يسمح له بتجاوزها، إلا أن بعض الكتب تذكر أنه في هذا العهد ظهر مبدأ (إعارة الفرج) ، بينما تذكر كتب أخرى أن مبدأ إعارة الفرج بدأت منذ عهد صدر الإسلام الأول، وتحديداً منذ الهجرة النبوية المباركة، عندما آخا الرسول صلى الله عليه وسلم بين المهاجرين والأنصار. تذكر هذه الكتب أن الأنصار أعاروا زوجاتهم للمهاجرين الذين لم يتزوجوا أو أولئك الذين تركوا زوجاتهم في مكة ورائهم. ولكن يبدو أنه ليس ثمة أمر جازم حيال هذه القضية يوضح لنا من أين جاء مبدأ (إعارة الفرج). وحسب علمي البسيط جداً فإن هذا المبدأ معمول به حتى اليوم عند الشيعة وحتى أنه مذكور في كتبهم وفتاوى شيوخهم. |
.
تشكر على هذه المعلومات الاضافيه .
| |
  
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: Sabah Hussein)
|
______________________
Quote: معليش للسؤال وبرضو بسمحوا بالاعارة دى فى السودان . |
الأخت : صباح في الحقيقة لا يمكنني أن أفتي بشكل قاطع في هذه المسألة، ولكن ما أعرفه أن الجماعات الشيعة ملتزمة إلى حد أعمى بالمرجعيات الدينية. وهذه المرجعيات الدينية معروفة لديهم، وطقوسهم وشعائرهم في الغالب موحّدة، وأعتقد (بناء على ذلك) أنّ إعارة الفرج معروف ومطبّق لدى جميع الشيعة بمن فيهم شيعة السودان. ربما يستطيع شخص ما يعرف أكثر عن الشيعة في السودان أن يجيبك على هذا السؤال بشكل أدق.
| |
   
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: Sabah Hussein)
|
سلامات يا صباح وحمداً لله على السلامة
لا يوجد تفسير لهذه الفتوى أبلغ مما تفضل به الأخ جمال وهو :
Quote: وفي هذه الفتوى اظنهم تعاملوا مع هذا المفهوم بأعتبار الزوجه والجاريه من ممتلكات الزوج ويمكن أن يضعها عند معارفه في حال السفر من باب الامانه جائزة التصرف فيها حتى لا تضطر للزنا!!.. |
وبخصوص هذه الفتاوى وشبيهاتها فالشيعة تفننوا في وضع كل ما من شأنه جذب الشباب للإعتقاد بالمذهب الشيعي كتحليل زواج المتعة أو الزواج المؤقت الذي يعتبر من أكثر العوامل التي أدت لتمدد المذهب وإنتشاره .
| |
  
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: Sabah Hussein)
|
الاستاذة صباح .... تحياتي ..
بالتأكيد لست فقيهاً ..
اعتقد ان ما ذكر في المقال ينافي شريعة الاسلام التي حددت العلاقة بين الرجل والمرأة في هذه الامور ووضحت ان كل علاقة تقوم علي غير عقد شرعي فهي زناً.. وقد نزلت نصوص صريحة في ذلك .. واما ماذكره عطاء فليس في قوله عبرة مادام انه ينافي النصوص الواضحةالتي لاخلاف فيها بين فقهاء الامة..
ماذكره عطاء هو الزنا بعينه ..والزنا محرم في الاسلام صراحةً .. ولاادري ان لم يكن ذلك زنا فماذا يسمي ؟!!
السؤال : علي اي نص شرعي استند عطاء في فتواه ؟! وحسب علمنا ان لكل فتوي سند شرعي من الكتاب والسنة.... ام هي فتوي والسلام ؟!!
فايزودالقاضي..
| |
   
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: فايزودالقاضي)
|
_____________________
Quote: جميل اقرارك الضمني لوضع المرأة في الاسلام المزري .. أما عن وضع المرأة في المسيحية فبأمكانك لو أحببت فرد بوست منفصل بذلك حتى نتمكن من مناقشته سوياً |
الأخ : هوبفل أولاً : أقدّر لك كثيراً رغبتك الحميدة في ألا ينحرف البوست عن مساره الذي تريده له صاحبته. ثانياً: لم أكن أتوقع أن "إثبات وضع المرأة المزري في الإسلام" هو هدفك الذي سعيت إليه. ثالثاً: بكل سرور أتقبل دعوتك لفتح حوار عن (المرأة في المسيحية والإسلام) لنرى كيف أن المسيحية لم تكن أبداً بأفضل من الإسلام في اضطهادها للمرأة.
| |
   
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: فايزودالقاضي)
|
الاخ فايز
سلام..
اعتقد ان ما ذكر في المقال ينافي شريعة الاسلام التي حددت العلاقة بين الرجل والمرأة في هذه الامور ووضحت ان كل علاقة تقوم علي غير عقد شرعي فهي زناً.. وقد نزلت نصوص صريحة في ذلك .. واما ماذكره عطاء فليس في قوله عبرة مادام انه ينافي النصوص الواضحةالتي لاخلاف فيها بين فقهاء الامة..
ماذكره عطاء هو الزنا بعينه ..والزنا محرم في الاسلام صراحةً .. ولاادري ان لم يكن ذلك زنا فماذا يسمي ؟!!
السؤال : علي اي نص شرعي استند عطاء في فتواه ؟! وحسب علمنا ان لكل فتوي سند شرعي من الكتاب والسنة.... ام هي فتوي والسلام ؟!!
اقر معاك على ماذكرته .
ولكن رايك فى وجود هذا الذى يسمى باعارة الفروج وسط الشيعه.وكما نعلم ان الشيعه
مسلمين ايضا.
وكذلك ذكر الاخ هشام ادم ممارستها ايام سيدنا عمر رضى الله عنه.ايام الحروب.
| |
  
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: فايزودالقاضي)
|
Quote: الأخت: صباح
بعض كتب التاريخ تحدثت عن أصل (إعارة الفرج) هذا ، ورأى بعضهم أن هذا المبدأ كان موجوداً منذ زمن الفتوحات الإسلامية عندما كان الجيش الإسلامي مشغولاً بالفتوحات ، وتذمرات نساء الجنود من غياب أزواجهم المتكررة والطويلة، ورغم أن بعض الكتب تذكر أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه نظر في هذا الأمر وكان الحل في رأيه أن يلزم الجندي بفترة غياب محددة لا يسمح له بتجاوزها، إلا أن بعض الكتب تذكر أنه في هذا العهد ظهر مبدأ (إعارة الفرج) ، بينما تذكر كتب أخرى أن مبدأ إعارة الفرج بدأت منذ عهد صدر الإسلام الأول، وتحديداً منذ الهجرة النبوية المباركة، عندما آخا الرسول صلى الله عليه وسلم بين المهاجرين والأنصار. تذكر هذه الكتب أن الأنصار أعاروا زوجاتهم للمهاجرين الذين لم يتزوجوا أو أولئك الذين تركوا زوجاتهم في مكة ورائهم. ولكن يبدو أنه ليس ثمة أمر جازم حيال هذه القضية يوضح لنا من أين جاء مبدأ (إعارة الفرج). وحسب علمي البسيط جداً فإن هذا المبدأ معمول به حتى اليوم عند الشيعة وحتى أنه مذكور في كتبهم وفتاوى شيوخهم. |
ما هذا يا هشام آدم ؟ أرجو أن تورد لنا أسماء هذه الكتب التي تقول إن إعارة الفروج كان في عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب !!
| |
 
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: saadeldin abdelrahman)
|
_____________________
Quote: هل تقصد ما عرضه بعض الانصا ر على اخوانهم المهاجرين بان يطّلقوا لهم بعض نسائهم ليتزوجهن المهاجرون؟؟
|
سلام يا سعد الدين أنا لا أقصد، إنما الكتب التي تناولت التاريخ الإسلامي هي التي تقصد. وعلى فكرة! فإن ذات كتب التاريخ ترى أن مسألة التطليق هذه هي إنما تحريف من رواة التاريخ ذوي التيارات الإسلاموية الواضحة بغرض تزيين الحقائق، وهم بذلك يرون أن عمليات التزيين هذه ما هي إلا عمليات تزييف. وتذكر هذه الكتب أنّ التاريخ الإسلامي بالتحديد خضع لعمليات تزيين كثيرة جداً من قبل رواة التاريخ غير المنصفين (كما تسميهم هذه الكتب) لا سيما عند تناولهم لحادثة الإفك مثلاً، وكذلك تناولهم لحادثة يوم السقيفة وحقيقة الخلاف بين السيدة عائشة وعلي كرّم الله وجهه، وحقيقة مقتل السيدة فاطمة بنت الرسول وحقيقة ما حدث من خالد بن الوليد في حروب الردة ... إلخ وغيرها الكثير من المواقف التاريخية التي ذكرتها كتب التاريخ التي تريد أن تظهر ذلك العصر بأنه عصر نوراني خال من الجرائم والمفاسد.
أما عن المصدر فيمكنك أن ترجع إلى إحدى هذه الكتب: 1) تأملات في التاريخ الإسلامي - هادي العلوي 2) شخصيات غير قلقة في الإسلام - هادي العلوي 3) فصول عن المرأة - هادي العلوي 4) حروب دولة الرسول (الجزء الثاني) - سيد القمني 5) مواقف نقدية من التراث - محمود أمين العالم 6) تراثنا كيف نعرفه - حسين مروة
| |
   
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: هشام آدم)
|
شكرا يا هشام
و معليش على قصور التعبير.. نعم انت قلت ان ا لكتب هي التي حكت.
قرات جزء من كتاب سيد قمني و احضر بعضهم الرابط هنا في المنبر و اثار زوبعة .. اليس هو نفس الكتاب الذي نشرت منه مقالات في الوفاق بغرض النقد؟
لا اثق في مثل هذه الكتب لان اكثرها لا يورد اي مراجع بل يعتمد على نسج "نظرية المؤامرة" و ان حدث وذكر المراجع فهي تتبع لطائفة بعينها و لها رائحة طاغية من شبهة الغرض السياسي.
تحياتي
| |
  
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: Sabah Hussein)
|
ازيك يا صباح
Quote: لقد طلبت من الاخ هشام ادم ان ياتيك بالمراجع وقد فعل.
كونك لاتثق بهؤلاء الكتاب فهذه ليست مشكلة هشام اتنا بقولك ومراجعك .
ونرى ايهما اقرب اى الحقيقه. |
أنا لم اقل بان هشام لديه مشكلة..فقط قلت رأيي في كتابات سيد قمني
و يا صباح اسمحي لي
ما هو الاسلام الذي تؤمنين به؟ اليس : لا اله الا الله ، محمدا رسول الله اليس كتابه هو القرآن اليس كلام نبيه هو سنته هـل ورد فيهما لفظ اعارة؟؟
| |
  
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: معتصم محمد صالح)
|
___________________
Quote: لا اثق في مثل هذه الكتب لان اكثرها لا يورد اي مراجع بل يعتمد على نسج "نظرية المؤامرة" |
الأخ : سعد الدين أنا شخصياً أثق في كتابات هادي العلوي، لأنه مؤرخ ملتزم جداً، ويجيد التفريق بين المؤرخ وبين الراوية. وهو في جميع كتاباته يهتم كثيراً بذكر مصادره بدقة شديدة. كما أنه يلتزم في كتاباته بعنصر الحياد التام تجاه القضايا التي يطرقها، فيذكر جميع الآراء التي وردت حيال قضية محددة من وجهة نظر المؤرخين الآخرين سواء كانت لهم توجهات محددة أم لم يكونوا كذلك. لا أحاول أن أفتي بأمر ما هنا ، فأنا لست مفتياً ولكنني أذكر فقط ما قرأته حول هذا الموضوع. ولكنني أيضاً على ثقة تامة بأن التاريخ الإسلامي المتداولة أو المعروف الآن هو تاريخ مشوّه وليس حقيقياً 100%
لك التحية ..
| |
   
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: هشام آدم)
|
______________________
Quote: قلت لي جامعة الخرطوم منحتكم ماجستير اللغة العربية .. ربنا يشفيك |
معتصم ... أها .. داير تقول حاجة وله شنو؟ ولا تحب نفتح ليك درس عربي هنا كمان؟ كون إنّك ما بتعرف الفرق بين (إنّ) و (أنّ) دي مشكلتك انت ما مشكلتي أنا ... بس عشان أسهل الموضوع واحدة فيهم حرف نسخ والتانية حرف نصب، وكان شاطر أعرف ياتو فيهم! بس معلومة لوجه الله تعالى، إنت الزيّك ديل، أخير لهم يقروا وهم ساكتين في المنبر علشان يتعلموا وبعد داك ممكن تتحفنا بي مداخلاتك الرائعة دي.
| |
   
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: معتصم محمد صالح)
|
*ياجماعة الخير هذا من عقيدة الشيعة,,وقد دسه الموسوى ونسبه لعطاء مفتى الحرم ولم يورد عن عطاء انه خالف المنهج النبوى,,,
* اما عن ورود الفتوة فى عهد الخليفة عمر,,فعمر قد نفى نصر ابن حجاج لتعزل بعض النساء به,,
فعقيدة الشيعة قد جوزت التمتع بالزوجة الرضيعة ارجع كتاب الحكومات الاسلامية للخمينى ص 52
وممكن ان تزاد حيرة اذا دخلت على هذا الرابط ,,من عقائد الشيعة المخالفة للسنة
http://www.almahdi12.com/al-nafis%20part%202/pa14.html[/B]
| |
    
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: Sabah Hussein)
|
Quote: معتصم ... أها .. داير تقول حاجة وله شنو؟ ولا تحب نفتح ليك درس عربي هنا كمان؟ كون إنّك ما بتعرف الفرق بين (إنّ) و (أنّ) دي مشكلتك انت ما مشكلتي أنا ... بس عشان أسهل الموضوع واحدة فيهم حرف نسخ والتانية حرف نصب، وكان شاطر أعرف ياتو فيهم! بس معلومة لوجه الله تعالى، إنت الزيّك ديل، أخير لهم يقروا وهم ساكتين في المنبر علشان يتعلموا وبعد داك ممكن تتحفنا بي مداخلاتك الرائعة دي. |
إن الجازمة مكسورة الهمزة ولا بد لها من شرط وجزاء مثل : إن تذاكر تنجح.
بينما (أن )الناصبة مفتوحة الهمزة ولا بد أن تسبق بفعل
أدوات النصب تدخل على الأسماء والأفعال
مثل :إن الله مع الصابرين
فلفظ الجلالة اسم إن منصوب بالفتحة
(أولا أن الناصبة ) هي المصدرية التي يمكن تأويلها مع الفعل بعدها بمصدر
غير المسبوقة بفعل من أفعال اليقين أو الشك مثل (والله يريد أن يتوب عليكم ) فأن
هنا مصدرية ناصبة أي والله يريد التوبة عليكم
فإن سبقت بفعل من أفعال اليقين كانت مخففة من الثقيلة تحتاج لاسم ويكون ضمير
الشأن محذوف وتحتاج إلي خبر مثل علمت أن الحق واضح
(ثانيا أن الجازمة ) هي الشرطية . بمعني التي تقتضي جملتين جملة الشرط وجملة
الجزاء فهي تجزم فعل الشرط وجوابه مثل إن تذاكر تنجح...
منقول ..
معليش تاني يا استاذة صباح .. الفتوى د أهم من فتوى اعارة الزوجة ..
| |
   
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: معتصم محمد صالح)
|
to stop the diversion tactics from somewhere let us
redirect the post
thank you
.........................
إعارة فروج الزوجات في الإسلام
عامر الأمير [email protected] الحوار المتمدن - العدد: 1892 - 2007 / 4 / 21
نقل ابو البركات ان عطاء كان يقول بجواز اعارة الفروج .. - الشرح الكبير - أبو البركات ج 3 ص 250 : (من الراهن فلا حد مراعاة لقول عطاء بجواز إعارة الفروج)وعطاء بن ابي رباح هو الذي كان يجيز اعارة الفروج .. ترجمة عطاء : عطاء بن أبي رباح ، القرشي ، أبو محمد ، المكي ، الذي إنتهت إليه فتوى أهل مكة والى مجاهد في زمانهما . كان فقيها ، عالما ، كثير الحديث . أدرك مائتين من الصحابة . وقال عنه ربيعة : فاق عطاء أهل مكة في الفتوى . وقيل : كانت الحلقة في الفتيا بمكة في المسجد الحرام لابن عباس ، وبعده لعطاء بن أبي رباح . ولد سنة 27 ه ، وتوفي سنة 114 للهجرة . ( ابن حجر العسقلاني / تهذيب التهذيب : 7 / 199 - 203 . أبو نعيم / حلية الاولياء : 3 / 310 ) .وهذا ما ذكرته الترجمة من صفات: فقيه عالم كثير الحديث ادرك مائتين من الصحابة فاق اهل مكة في الفتوى خلف ابن عباس في الفتيا بالمسجد الحرام معنى إعارة الفروج:كما تفضل بشرحها حسين الموسوي صاحب كتاب لله ثم للتاريخ .. قال مؤلف الكتاب: ( وإعارة الفرج معناها ) أن يعطي الرجل امرأته أو أمته إلى رجل آخر فيحل له أن يتمتع بـها أو أن يصنع بـها ما يريد، فإذا ما أراد رجل ما أن يسافر أودع امرأته عند جاره أو صديقه أو أي شخص كان يختاره، فيبيح له أن يصنع بـها ما يشاء طيلة مدة سفره. والسبب معلوم حتى يطمئن الزوج على امرأته لئلا تزني في غيابه (!!) وهناك طريقة ثانية لإعارة الفرج إذا نزل أحد ضيفاً عند قوم، وأرادوا إكرامه فإن صاحب الدار يعير امرأته للضيف طيلة مدة إقامته عندهم، فيحل له منها كل شيء، ما اجازه عطاء حسب هذا التعريف : 1- اعطاء امراة الرجل او امته لرجل آخر يصنع بها ما يريد .. 2- ان يودع الانسان زوجته عند جاره او صديقه او اي شخص يختاره يصنع بها مايشاء مدة سفره .. 3- - ان من اكرام الضيف ان يعير صاحب الدار امراته للضيف طيلة مدة اقامته فيحل له منها كل شيء .. " منقول " ... تعليقنا : إذا كان عطاء هذا المدعو فقيها إسلاميا و " عالما بالفروج و أحوالها " والذي عاصر ما يقارب ال ( 200 ) من الصحابة المزعومين .. و خلف " حبر الأمة " بن عباس في الفتيا في مكة يدعو بلا أدنى درجة من الحياء و الخجل الإنساني الطبيعي و بشكل سافر الى إعارة فروج النساء من زوجات و أمات خوفا عليهن من الزنا في حالة غياب أو سفر " المعير " أو إكراما إسلاميا للضيف " المستعير " .. فإنه يمكننا تصور الوضع المزري الذي عاشته المرأة في تلك الفترة الغابرة من التأريخ .. حيث أستعبدت الى درجة كبيرة لم نشهد لها مثيلا و عوملت كالبهيمة أو أدنى من ذلك الى درجة النظر إليها على أنها مجرد " فرج" فقط !!! يمكن إعارته و إكرام الضيوف به و نكاحه بشتى أنواع النكاح المباح و غير المباح !!! ... إنهم و حق إلههم ( الأمرد !) ليسوا سوى كومة " سرسرية " في ماضيهم الأسود و حاضرهم الأكثر سوادا .... و للات الأمر من قبل و من بعد ...!!!!
استغربت لهذ المقال وددت لو اعرف حقيقته من فقهاء البورد.
| |
 
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: معتصم محمد صالح)
|
__________________
ما قلت ليك يا معتصم .. لازم تقرا وبعد داك تتكلّم وتعلّق!!
بس كويس عرفنا انت مشكلتك وين، أنا كنت قايلك ما بتفرّق بين (إنّ) و (أنّ) لكن طلعت مشكلتك أصعب شويّة، وهي إنّك ما بتعرف الفرق بين (إن) و (إنّ) الأولى بالتسكين والتانية بالتشديد، وقلنا ليك يا عوج الدرب، إنو (إنّ) دي حرف نسخ مرات كده يا وجيه بتجي بمعنى التوكيد.
أقترح نفتح ليك بوست لتعليم قواعد اللغة من أول وجديد
عالم وهم بشكل !!
| |
   
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: معتصم محمد صالح)
|
انت يا معتصم صحيح بتقرأ؟؟؟؟ ولما بتقرأ بتفهم ام لا؟؟؟؟؟ الم يسأل قبلك عمر الفاروق هذا السؤال؟؟؟
كتب عمر الفاروق متسائل:
Quote: يا صباح : نفرض مثلا ..مثلاً يعني إنو كلام الزول ده طلع صاح .. أها حا تستفيدي شنو ؟؟ |
وردت صباح حسين بالآتي: اللاخ عمر الفاروق
سلامات..
Quote: نفرض مثلا ..مثلاً يعني إنو كلام الزول ده طلع صاح .. أها حا تستفيدي شنو ؟؟ |
لو قدر ان هذا الكلام صحيح . واتمنى ان لايكون صحيحا فهذا قمة الاضطهاد للمراة
ولن اقبل بدين يضطهدنى . فكيف تسألها كل هذا الغثاء وقد اجابت مقدما برفضها واستنكارها للاعارة؟؟؟ هل تعتقد هدفك باحراجها والجامها لمجرد انها ارمأة وطرحت هذا الموضوع يغيب علينا؟؟؟؟
Quote: استاذة صباح ..
المرة دي جيتك عدييييل ...
بصراحة انت رايك شنو في الاعارات دي ؟؟؟
يعني ممكن تقبلي انك تعاري ؟؟
وهل تقبل الفطرة السليمة السليمة مثل هذا الأمر ؟؟
وما علاقة الامر باختلاط الانساب ؟؟ |
فاضي انت تركز يا معتصم من المناقرات الجانبيه؟؟؟
| |
  
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: abuguta)
|
الاستاذ صبح تحياتي
موضوع في غاية الاهمية تشكري عليه
بصراحة من غير لف ولا دوران التى يبديه البعض هنافي اسلامنا هذا الذي ندين به هناك كمية من المتناقضات تماما مثلما توجد بالمسيحية
لكن المسيحيون يختلفو عنا لانهم اخضو الدين للمنطق والعقل فكل مايتعارض مع المنطق والفكر لايعملون به
فالشيعة الذي نتحدث عنهم الان مسلمون عندما نتحدث عن العالم الاسلامي نقصد شيئة وغيرهم من ملل
وعندما نخلوا في مجالسنا نتهمهم بالانحراف والخروج من الدين وغيرها
ومن الامثلة كثيرة ولا تحتاج الى جهد
الاخ معتصم اذا كانت الاستاذ تقبل هذه الاعارة لما افردت هذا البوست عنا فهي تتحدث عنا شي معينا يحلو لدعاة المنابر قولها وهي ان الاسلام اكرم المراة وفي المقابل قبل باعارتها فكيف تستقيم الامور هنا الرجاء ثم الرجا ءالتزام حدود الادب
فاذا كنت تحتاج الى تربية سلوكية فابحث عنها في مكان اخر غير هذا المنبر
| |
   
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: abuguta)
|
قوى الجهل النشطة التي لا تقرأ وإن قرأت لا تفهم .. سبقني الأخ أبو قوتة إلى تفكيك الكلام الباطل : هذه سيرة عطاء المنقولة :
Quote: ترجمة عطاء : عطاء بن أبي رباح ، القرشي ، أبو محمد ، المكي ، الذي إنتهت إليه فتوى أهل مكة والى مجاهد في زمانهما . كان فقيها ، عالما ، كثير الحديث . أدرك مائتين من الصحابة . وقال عنه ربيعة : فاق عطاء أهل مكة في الفتوى . وقيل : كانت الحلقة في الفتيا بمكة في المسجد الحرام لابن عباس ، وبعده لعطاء بن أبي رباح . ولد سنة 27 ه ، وتوفي سنة 114 للهجرة . ( ابن حجر العسقلاني / تهذيب التهذيب : 7 / 199 - 203 . أبو نعيم / حلية الاولياء : 3 / 310 ) .وهذا ما ذكرته الترجمة من صفات: فقيه عالم كثير الحديث ادرك مائتين من الصحابة فاق اهل مكة في الفتوى خلف ابن عباس في الفتيا بالمسجد الحرام |
أين صلة عطاء بفتوى إعارة الفروج ؟ هي موجودة في قول الجاهل :
Quote: نقل ابو البركات ان عطاء كان يقول بجواز اعارة الفروج .. - الشرح الكبير - أبو البركات ج 3 ص 250 : (من الراهن فلا حد مراعاة لقول عطاء بجواز إعارة الفروج)وعطاء بن ابي رباح هو الذي كان يجيز اعارة الفروج |
وهذا الجزء ليس من ترجمة عطاء بن أبي رباح التي مصادرها : ( ابن حجر العسقلاني / تهذيب التهذيب : 7 / 199 - 203 . أبو نعيم / حلية الاولياء : 3 / 310 ) وقد تعمد الكاتب التضليل والتلبيس والتخليط بوضع هذه الترجمة بين المنقول عن أبي البركات (إعارة الفروج) وبين قوله :
Quote: . قال مؤلف الكتاب: ( وإعارة الفرج معناها ) أن يعطي الرجل امرأته أو أمته إلى رجل آخر فيحل له أن يتمتع بـها أو أن يصنع بـها ما يريد، فإذا ما أراد رجل ما أن يسافر أودع امرأته عند جاره أو صديقه أو أي شخص كان يختاره، فيبيح له أن يصنع بـها ما يشاء طيلة مدة سفره. والسبب معلوم حتى يطمئن الزوج على امرأته لئلا تزني في غيابه (!!) وهناك طريقة ثانية لإعارة الفرج إذا نزل أحد ضيفاً عند قوم، وأرادوا إكرامه فإن صاحب الدار يعير امرأته للضيف طيلة مدة إقامته عندهم، فيحل له منها كل شيء، |
ثم أضاف قائلا :
Quote: ما اجازه عطاء حسب هذا التعريف : 1- اعطاء امراة الرجل او امته لرجل آخر يصنع بها ما يريد .. 2- ان يودع الانسان زوجته عند جاره او صديقه او اي شخص يختاره يصنع بها مايشاء مدة سفره .. 3- - ان من اكرام الضيف ان يعير صاحب الدار امراته للضيف طيلة مدة اقامته فيحل له منها كل شيء .. |
ليوهم القارئ ((الغبي)) أن هذا من كلام عطاء وهو كذب(((فطير)))) !!!! لذلك فإني أسأل الذين قالوا ؟
Quote: السؤال : علي اي نص شرعي استند عطاء في فتواه ؟! |
أين هي فتوى عطاء المزعومة ؟
| |
 
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: Sabah Hussein)
|
بالله بطلوا البتعملوا فيهو دة
الاسلام بين وواضح
عندك القران الكريم وعندك السنة الشريفة, ما في زول يجي يقول لينا فلان قال وعلان قال.
صاحب العقل يميز,, اما لو عاوزين ثغرات عشان تشككو في الاسلام فاي زول ما عاجبو الاسلام ممكن
يخليو طواالي, "يا ايها الذين امنوا لا يضركم من ضل اذا اهتديتم" وربنا قال لينا من زمان
"قد يئس الكفار من دينكم فلا تخشوهم واخشون" المشكلة الحقيقية انو الكفار فعلا يئسوا من محاربة
الاسلام هسي, ما محتاجين يحاربوا زاتو لانو ابناؤه ما شاء الله عليهم ما مقصرين.
البوست دة كلو يعتبر لغو حديث لا اكثر
انتو الوش البطلع نار داك مشى وين بالضبط؟؟
| |
  
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
Re: Re (Re: Waeil Elsayid Awad)
|
Quote: هل توجد فى القران اية تنهى عن اعارة الفروج. |
قال تعالى ( ولا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن )
قال الراغب الأصفهاني رحمه الله في كتابه القيم مفردات ألفاظ القرآن الكريم: الفحش والفحشاء والفاحشة ما عظم قبحه من الأفعال والأقوال وقال ( إن الله لا يأمر بالفحشاء ) الأعراف (28)، ( وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي لعلكم تذكرون ) النحل (29) . وفحش فلان: صار فاحشا والمتفحش الذي يأتي بالفحش
و قال الله تعالى (( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن ))
| |
   
|
|
|
|
|Articles
|News
|مقالات
|بيانات
|
|
|
|
|