منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
Welcome Guest [Login]
Your last visit: 08-20-2017, 05:41 PM Home

Discussion Board in English الجاليات السودانية فى بلاد المهجر ... ايرلندا نموزجا

Printable Version   Forward   Threaded View « Previous Topic | Next Topic »
Jump to newest reply in thread »

الجاليات السودانية فى بلاد المهجر ... ايرلندا نموزجا

10-03-2015, 07:53 PM
مجدى مصطفى رشيد
<aمجدى مصطفى رشيد
Registered: 08-17-2015
Total Posts: 53






الجاليات السودانية فى بلاد المهجر ... ايرلندا نموزجا

    07:53 PM Oct, 03 2015
    Sudanese Online
    مجدى مصطفى رشيد-المانيا وايرلندا
    My Library at SudaneseOnline



    بسم الله الرحمن الرحيم
    انتخابات الجالية السودانية بايرلندا
    Crowne Plaza.دعت اللجنة التنفيذية للجالية السودانية بايرلندا لجمعية عمومية، وذلك لانتخاب لجنة تنفيذية لدورة جديدة فى يوم السبت الموافق 16 يونيو 2015 بفندق
    الدعوة ارسلت برسالة قصيرة عن طريق الوبساب، بعثها الاخ السكرتير المالى لما تيسر له بقدر ما يستطيع.

    وصلت رسالته تلك، لقلة وفئة ومجموعة معينه اختيرت بعناية فائقة لولاءها الاعمى لثوابت هامشية ولضمان استمرار الحال كما كان طيلة ال 12 سنة الماضية. سنيين مرت بانجازات دون مستوى امكانيات موارد الجالية البشرية والمهنية والاكاديمية. كما اشيعت ايضا رسالة فحواها ان رئيس الجالية الذى ادارها فى كل هذه السنيين الماضية قد اكتفى عطاءا، ويرغب فى اتاحة الفرصة للاخرين. كثيرين لم يصدقوها (الاشاعة) واخرين لم يعطوها اعتبارا يذكر واكتفوا بالامتناع عن الحضور. فقد تعلموا من تجارب السنيين الماضية، فكانوا كلما جاءوا لانتخاب لجنة جديدة على امل تغير خط الجالية فى خدمة الجالية باطيافها السياسية والثقافية والعرقية والمهنية المختلفة، تكونت لهم لجنة جديدة بنفس الوجوه السابقة. رغم معرفتنا لمعظم اعضاء اللجنة الا اننا لا نعرف لهم اى انشطة وظفية تذكر لاعضاء الجالية. فاغلبية اعضاء اللجنة التفيذية كانوا دائما ومازالوا يعملوا بنشاط لاقصاء وتهميش الاخرين خاصة الذين يخالفونهم فى الراى.

    كان حضور ال 60 عضوا لهو اكبر تجمع لجمعية عمومية فى تاريخها، علما بان عدد السودانيين فى ايرلندا قد تجاوز ال 5000 عضوا، كما جاء فى خطاب الدورة. افتتح الرئيس الجمعية العمومية مرحبا بالحضور تبعة نائب الرئيس بعرض خطاب الدورة وعقبة التقرير المالى. الخطاب كان بسيطا. فبداء بعرض انجازاتهم فى الدورة بصور تفصيلية، فكان انبل انجازاتهم بانهم عملوا بكل جدية واخلاص لوحدة السودانيين ولم شملهم بايرلندا. وهو مالم يصيبوا فيه، فاللجنة عملت على اقصاء وتهميش الاخرين حتى تكونت فى دورتهم تلك اربعة مجموعات اخرى تعمل حاليا فى الساحة الايرلندية بكل همة ونشاط وسط السودانيين وفى كل المدن الايرلندية. علما ان تلك المجموعات مدت يدها لهم للعمل سويا لخدمة السودانيين والسودان دون ان يجدوا منهم اذن تصغى. فقرروا ان يتقدموا للامام دونهم.

    كما تطرقوا ايضا الى العمل القنصلى الذى تقوم به السفارة من حين لاخر فى دبلن، كانجاز هام لهم، فوضح لنا من خطاب الميزانية بان الجالية لها ايرادات معتبر (جبايات) من العمل القنصلى الذى تقوم به بعثة السفارة. تلك الرسوم تاخذ من المواطن من غير وجهة حق. علاوة على ذلك تقوم الجالية باكرام اعضاء البعثة بسخاء من لحظة حضورهم واقامتهم وترحيلهم حتى مغادرتهم، علما بان موظف الدولة فى السودان، مهما صغر او كبر مقامة له فى مثل تلك الحالات نثريات معتبرة من دافعى الضرائب. وان حضورهم الى ايرلندا لهو اصلا من صميم واجباتهم المهنية تجاه المواطن السودانى، وهذا ابسط ما تقدمة سفارة السودان للمواطن اينما حل.

    اما انجازها السنوى الذى تقوم به الجالية متمثلة فى لجنتها هو تلك الحفلات التى تقام فى مناسبات دينية او سياسية مختلفة. تميزت تلك الحفلات دائما بالبزخ المفرض، فكانت تقام فى اغلب الاحيان فى فنادق خمسة نجوم تصحبها الكثير من مظاهر البزخ والترف فى اشكاله المختلفة مما نتج عنه دائما عجزا ماديا كبير. كما ان القيمة المادية لحضور ودخول حفلات الجالية كانت قد صممت لفئة مقتدرة ماديا، فلا يعقل ان تضع قيمة تذاكر تتراوح مابين 80 الى 150 يرو. وهذا ما حجب الكثيرين للمشاركة فيها.

    امل عن دعوتهم لدكتور فلان ودكتور علان من الجامعة والنقابة الفلانية واكرامهم، باقامة الولائم وحفلات العشاء الفاخرة باسم وميزانية الجالية دون الرجوع لجمعيتها, لهو خرق واهدر لموارد الجالية غير مبرر. وهى اذا نظرنا لها بعمق فى نهاية المطاف نجدها انجازات شخصية وليس عامة كما يدعو، لان غالبية الاعضاء لم تسمع بهذه الانشطة وهؤلاء الضيوف الا من خلال خطاب الدورة.

    اما المفاجاة فى خطاب الميزانية كانت ايضا حين اكتشفنا بتبرع سفير السودان فى المملكة المتحدة وايرلندا بمبلغ 5000ج استرلينى للجالية السودانية عند زيارتة لها بايرلندا. فالشكر لفخامة السفير لزيارته التى لم نسمع عنها كالعادة الا من خلال خطاب الدورة. نشكره على هذا التبرع السخى الذى دفعه من خزينة الدولة ومن دافعى الضرائب داخل وخارج الوطن وهذا للعلم. فاللجنة بدلا ان تستثمر هذا المبلغ لمصلحة الجالية فى امور نحن فى امس الحاجة لها، مثل تاجير دار للجالية يكون ملتقى يلتقى فيه جميع السودانيين، عملت على اهداره واقامت على شرف السيد السفير، وليمة وحفلة عشاء اهدرت فيها اكثر من 1350 يرو كما جاء موثقا فى خطاب المزانية. اما عن المدرسة السودانية بدبلن، نشاطها، ميزانيتها، مواردها ومصروفاتها، كانت قد اهملت تماما فى خطاب الدورة، وللاسف لم يشر اليها لا من بعيد ام قريب، خلاف الشكر لادارتها. فى خطاب الميزانية اتضح لنا ايضا جليا وبصورة واضحة كالشمس ان ايرادات الجالية فى دورتها كانت تفوق ال 129 الف يرو صرفت منها حوالى 112 الف يرو. اذن الجالية كان لها موارد معتبرة من مصادر مختلفة، كان من المفترض صرفها فى اشياء مفيدة للجالية فى القام الاول.

    وفى النهاية انتخبت الجمعية العمومية لجنتها التنفيذية الجديدة بعد خروج الاخ الرئيس، فهو الذى ادارها بطريقة يصعب تقيمها، فرغم القصور فى كثير من الامور والتى قد تكون خارج طاقتة، نتقدم له بالشكر والعرفان لما قدمة للجالية عموما. كما نحزن لخروج الاخ السكرتير المالى الذى كان هو المحرك النشط للجالية وحبل الوريد بين الجميع والذى كنت تجدة دائما حولك.

    الجالية فقدت الكثير من اعضاءها بسياسة اقصاء وتهميش والتقليل من شان الاخرين. ولانعتقد ان الجالية بصورتها الحالية ستكون مؤهلة مستقبلا لاستيعاب الاخرين خاصة عند بقاء غالبية اعضاءها كما كانوا، مما يفقدها الحق بتمثيل السودانيين بايرلندا. كما انها عجزت عجزا تاما ان تقدم لنا برامج عمل ورؤية واضحة لمستقبل الجالية. اختير اعضاء اللجنة بصورة عشوائية من قبل مجموعة وفئة معينة لتثبيت وضع معين ومحدد. وهذا مانرفضة جملة وتفصيلا... ندرى ان الجمعية العمومية قد اختارت لجنتها بالطريقة التى تريدها وذلك بحشدها لمجموعتين تحسب اليهم. وهذا لن يعطيها ابدا الشرعية الكاملة بتمثيل كل السودانيين بايرلندا. الرئيس المنتخب يريد ان نرضى ونقبل بالواقع وبخيار الجمعية العمومية. واذا كان يريد بمنطقه هذا ان يفرض علينا ذلك الواقع، لرضى كل الشعب السودانى باطيافة واحزابه وحركاتة المسلحة المختلفة، بشرعية المؤتمر الوطنى.

    محتوى هذا البيان المقصود منه هو تسليط الضو على بعض النقاط الحيوية التى يجب على كل حادب للمصلحة العامة، خاصة عندما يجد على عاتقة امانة من الرعية ان يراعايها بكل وتجرد واخلاص. فالغرض ايضا من هذه الرسالة اولا واخيرا، ليس الاساءة او التقليل من شان الاخرين باى صورة من الصور. انما نؤكد احترمنا وتقديرنا لاى راى اخر طالما يصب ذالك فى المصلحة العامة التى سنحرص دائما ان نعمل لاجلها فى اى موقع كان.

    (Edited by مجدى مصطفى رشيد on 10-24-2015, 10:39 PM)
    (Edited by مجدى مصطفى رشيد on 10-27-2015, 07:41 AM)

                  

Arabic Forum

[Post A Reply] Page 1 of 1:   <<  1  >>

Comments of SudaneseOnline.com readers on that topic:

الجاليات السودانية فى بلاد المهجر ... ايرلندا نموزجا
at FaceBook
Report any abusive and or inappropriate material



فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اراء حرة و مقالات
News and Press Releases
اخبار و بيانات
اخر المواضيع فى المنبر العام
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de