بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 06:24 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد حامد جمعه(محمد حامد جمعه)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين

09-19-2005, 01:01 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين

    أمس الضهر حضرت مؤتمر صحفي للأستاذ الزهاوى إبراهيم مالك الرئيس الجديد لحزب الإصلاح والتجديد ... مؤتمر حكاية والله ... الزول لم ليك في مبارك الفاضل قص وحلاقة ... صلعة موس ... وحبس قشلاق عديل ... والغريبة وأنا قاعد في مؤتمر قلت يا ربى أنا خشيت الفيلم دا وين ؟؟؟ اها ... قبل كم سنة لمن مبارك والزهاوى ونهار ومسار وباقي الجماعة مرقو على السيد الصادق المهدي شبكونا ليك نفس الحنك ... ما عارف الحزب ماشى بالجلالة والروزيف وقاطع وبقى شجرة عائلة ... وصديق مساعد يكتب المقالات الطوال – عارفين طبعا صديق مساعد – ينتقد مرة الصادق المهدي ومرات الفكر لحزب ألامه ... اها قلنا اصلاح اصلاح ... ما كعب ... لمن فجاة كدا قامت الوهمات الجديدة ما عارف مبارك شلع نهار ونهار حرد مشى عمل ليهو اصلاح وتجديد ( جديد ) وجا الاستاذ عقيل محل (نهار ) وقعد مع مبارك الفاضل طلعو ليك نهار زول اى كلام ... والزهاوى برضو كان معاهم ... مشينا قدام شوية يا مان عقيل زاتو ختاهو قرض مع مبارك ومرقت جماعة (القيادة الجماعية ) ديل ناس عقيل ومسار والصادق المهدى الصغير ... لمن مبارك زعل مع ناس الحكومة والبشير شلعو يوم ستة اكتوبر – يوم العبور – ومرق مبارك زعلان ( فقاه يامر عيش ) زى ما بيقولو المصريين ... اها ولسه ماشيين فجاة عقيل زاتو عفص ليهو لغم هو زاتو قاد انشقاق فى القيادة الجماعية ... ومرق فرع جديد من الاصلاح والتجديد ...
    الكلام دا كلو والزهاوى ومبارك قاعدين سوا ... ومعاهم صديق مساعد ... اها يا زول فجاة كدا ... الزهاوى ومبارك – سيد مبارك – قامت بيناتهم شمطة ... مبارك يعزل الزهاوى والزهاوى يعزل مبارك ... ومبارك يعين نفسو الكابتن والزهاوى يعين نفسو الكابتن برضو ... والقصة جاطت .... يعنى لو انت ماسك ليك قسم اخبار وجاب ليك زول تصريح عاوز ليك ساعتين عشان تهبش جاى جاى عشان تعرف زولك المصرح دا ملاح شنو .. عاوز مفتاح خريطة عديل والله ...
    الكلام دا بالمناسبة ما من ناس الاصلاح براهم كل احزابنا كدا يعنى هسة شوفو القضروف الجابو لينا ناس الاتحادى ديل ... ناس تمشى ليهم يقولو ليك خاشين خاشين حكومة الدبابين دى .. تمرق تغشى قائد حزبى اتحادى يقول ليك ... ها ... انسى .. يلقوها عند الغافل ! طيب يا مولانا ما فلان وهو زول مسؤول قيادى فى الحزب قال مشاركين ... يقول ليك على كيفو ... لكن الحزب ... دت ... ما بشارك ! هسة فى جرائد الليلة دى الاستاذ تاج السر محمد صالح وصف تصريحات على محمود حسنين من مسالة المشاركة فى الحكومة بانه (امر شخصى ونفسى ولا يعبر عن راى الحزب ) شفتو الكلام دا عاد ... وطبعا حسنين تلاقهيو يقول ليك ... ما مشاركين ... نهائى ... ومعاها جرة زى بتاعة جمال عبد الرحمن ديك ..
    وغايتو حالة الاحزاب كلها تحنن .... ناس المؤتمر الشعبى ... اخرها قالو احسن نقعد بعيد ونكشف ولكن تانى شالتهم خرمة للهبيش فى ناس الحكومة ورجعت ليهم الغبينة القديمة مشو عملو اتفاقات مع فصائل مسلحة – حركة العدل وهى اصلا حقتهم – قوم يا السيد الصادق المهدى امشى خش ودخل كراعك ... عشان شنو وليه ... بيعرف السيد الصادق بس ... لانو فى زول قرن فى حزب الامه سالوه الصحافيين قال (يطرشنى ) ... قال كدا .. تصوور .
    الاحزاب دى مالها ... تصدقو المؤتمر الوطنى والحركة الاسلامية فى اضعف حالتها ... شفتو الشفافية دى .... لكن بالشايفو دا .... حقو ناس الانقاذ يمنحو كل قادة الاحزاب والتنظيمات اوسمة وشهادت شكر وتقدير لانهم براهم ... بيدعمو انو الانقاذ دى تحكم .... وتحكم ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2005, 01:08 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين (Re: محمد حامد جمعه)

    اخيراً.. نائبه ومدير مكتبه

    مبارك الفاضل .. يفقد (أسنانه) !!

    تقرير : لبابة جفون

    وما أن يصبح صباح إذ سرعان ما يجد قراء الصحف خبر إنقسام أو انشقاق او خروج فردي من حزب الامة الاصلاح والتجديد.. الى جهة اخرى او الى حزب جديد .. !! وتنقل آخر الاخبار خبراً مفاده ان اقرب القياديين للسيد مبارك الفاضل (نائبه الزهاوي إبراهيم مالك وصديق مساعد مدير مكتبه قد قررا الانفضاض من حول رئيس الحزب .. وإختيار طريق جديد.. !!


    --------------------------------------------------------------------------------

    الاصلاح

    يبدو أن علة الانقسام والانشقاق صفة وراثية تحملها جينات الاحزاب وتتوارثها في كل تكويناتها . أو ربما هي عدوى مكتسبة لدى بعض القادة السياسيين الذين يجيدون إشعال الازمات من حولهم !

    الاصلاح والتجديد كانت هي الدعوة التي رفعها السيد مبارك الفاضل في وجه السيد الصادق المهدي رئيس حزب الامة القومي ليخرج في الانشقاق الشهير بحزبه «الخاص». وقتها عقد مبارك الفاضل مؤتمر سوبا الاستثنائي مكوناً حزبه في يوليو 2002م وخرجت تحت رايته إعداد مقدرة من جماهير الحزب خاصة من الشباب والقيادات ذات القدرات النوعية .. !!

    الانشقاق الأول للاصلاح والتجديد تبعة إنشقاق داخلي عنه بقيادة أحمد بابكر نهار وعبد الله علي مسار اللذين لم يدم تحالفهما سوى عدة أشهر فقط إنقسما بعدها على نفسيهما ليعود مسار «لاصلاح مبارك» وكان لمسار خاصية القاسم المشترك في كل الانقسامات والانشقاقات التي شهدها الحزب بعد ذلك.

    ومن المفارقات في الانشقاق الاول الذي قاده مبارك الفاضل وهو يؤسس حزب الامة الاصلاح والتجديد كانت ابرز انتقاداته التي وجهها للسيد الصادق المهدي بأنه متردد ولا يستطيع اتخاذ قرار. إضافة إلى اضاعته الفرصة على الانصار في المشاركة وأنه سعى الى تكوين أجهزة فضفاضة وهلامية ليكرس الهيمنة لنفسه ولأسرته الصغيرة.

    كما انتقد عدم مشاركته في السلطة وقتها مثمناً ضرورة الحرص على المقاعد السلطوية لفائدة جماهير الحزب !!

    الكرسي يطير

    لتدور الايام دورتها ويخرج مبارك الفاضل من السلطة وتهتف قواعده : الكرسي يطير يا وزير توبيخاً للمنشقين عن الاصلاح والتجديد الذين رفضوا مغادرة المقاعد .. !!

    الاستاذ عمر الحلاوي «احد انصار مبارك» يرى أن ما يحدث داخل حزب الامة هو خروج أفراد وليس انقساما ويرجع ذلك الى أسباب كثيرة أهمها السلطة التي تقوم باستقطاب قيادة الاحزاب المختلفة عن طريق سياسة الجزرة والعصا. ويضيف الاستاذ الحلاوي ان هذه السياسة هي السبب الرئيسي لانشقاق القيادات معدداً أمثلة كشاهد على نهج الحكومة في إستغلال الظروف داخل الاحزاب وأنها بحسب الحلاوي تعمل على تضخيم المشاكل التي تحدث داخل الاحزاب وتستقطب قياداتها لتضعف القوى السياسية الاساسية وتبقى هي المسيطرة. ويسأل قائلاً : لماذا لا يذهب المنشقيون عن الاحزاب الى الاحزاب الاخرى ؟ واضاف كل الانشقاقات تتم لصالح السلطة وينضم لها المنشقون؟ واضاف أن كثيراً من الاشخاص يتعاملون مع السياسة كوظيفة لتحسين الاوضاع الشخصية وهذه النظرة خلقتها الحكومات الديكتاتورية وهذا ينطبق على جميع الاحزاب دون استثناء.

    الامين العام

    وما يستدعي التوقف في هذه الانقسامات التي يشهدها حزب الأمة هو دور «الامين العام» في كل الانشقاقات التي حدثت ليدخل الامين العام جزءاً من كل انقسام بدءاً بالانقسام الاول حيث شغل أحمد نهار منصب الامين العام وقائد الانقسام. وتلاه الاستاذ أحمد عقيل في قيادة الانقسام الثاني وكان كذلك الامين العام للحزب.

    لكن للانقسام الاخير سمات جديدة فبدلاً من خروج الامين العام معاوية هباني. كان الدور على نائب رئيس الحزب الاستاذ الزهاوي ابراهيم مالك الذي تناصره مجموعة وزراء إستقالوا من قبل .. رغم أن الزهاوي قد إنتقد من قبل وفي مؤتمر صحفي بمنزل مبارك المهدي إنتقد المستمسكين بالمقاعد مناصرة منه لمبارك الفاضل عقب إعفائه من منصبه كمساعد لرئيس الجمهورية.. والملاحظ ان الانشقاقات التي شهدها حزب الامة الاصلاح والتجديد لم تكن جميعها على مستوى القيادات فقط. حيث شهد الحزب خروج مجموعات من الشباب والطلاب الذين غادروا الاصلاح والتجديد بالانضمام للمؤتمر الوطني ! رافعين مذكرة لحزبهم بأن الحزب لم يرع مصالحهم.. ومجموعة أخرى ذهبت للصادق المهدي أعقبهم إنضمام مخير الطاهر وزير التربية في ولاية سنار. وكذلك الوسيلة السماني ابو ذرة معتمد القطينة اللذين انضما للمؤتمر الوطني.. أعقب ذلك انضمام السر الكريل مسئول الشئون الاقتصادية والمالية في الحزب إنضمامه للحزب الحاكم كذلك.. لكن الانقسامات لم تكن دائماً في اتجاه واحد باتجاه الانضمام للسلطة . فقد حدث تبديل كثير من المواقع والمواقف بين اجزاء الاجنحة المختلفة المنشقة على بعضها.

    الاستاذ عبد الجليل الباشا يعلق قائلاً :

    الامر في الاساس يرجع إلى ضعف وعدم نضج التجربة الحزبية نفسها إضافة إلى ضعف المؤسسية ويضيف مدافعاً عن حركة الاصلاح والتجديد بأنها مبنية على تغيير الفكر السياسي ولابد أن تتم بتفاعلات والانقسامات دليل خير. أما عن بقاء البعض في محطة السلطة . فنحن نعلم أن البعض جاء بدافع مصالح محددة ، لذلك هم يتوقفون في محطة المصالح لكن قطارنا مستمر في السير نحو محطاته النهائية.

    يخلق اعداء

    ويبقى السؤال هل دائماً تكمن اسباب الانقسام والخروج في مسببات خارجية. أم أن لشخصية قائد الحزب والمسئول الاول دوراً مساعداً يدفع بالبعض للانشقاق والخروج.

    وبالبحث في تاريخ السيد مبارك الفاضل الذي شغل مسئول حزب الامة القومي للعمل الخارجي ووجه في تلك الفترة بدعوة قادها عدد من قيادات الحزب بالخارج إتهموه خلالها بأنه يقوم بالعمل منفرداً رافعين في وجهه شعار الاصلاح والتجديد ذات الشعار الذي خرج به في وجه السيد الصادق المهدي.

    بينما ترى مجموعات أخرى من داخل الحزب بأن مبارك الفاضل هو الذي يخلق أعداء لنفسه لأنه يعمل بصورة شللية ويسعى لتغيير الكوادر التي تعمل معه ويحرص دائماً على العمل مع القيادات الشابة على حساب القيادات الاكثر خبرة.

    احتقان وتفلت

    ويرى أحد القيادات الذي عمل مديراً لمكتب مبارك لفترة طويلة وانضم مؤخراً لمجموعة الزهاوي ابراهيم مالك يرى الاستاذ صديق مساعد :

    أن الازمة الاساسية هي أزمة ديمقراطية في الممارسة داخل الاحزاب والتي نشأت على القداسة الدينية وأن القائد لا يرضى أن ينتقد أو يراجع في حديثه. حيث تكون العلاقة في الحزب مثل علاقة المريد بشيخه. لذلك لا ترضي القيادات بالانتقاد مما يؤدي الى الاحتقان ومن ثم التفلت السياسي.

    ويضيف الاستاذ صديق مساعد :

    ونحن حتى الآن لا نملك لائحة تنظم عمل الحزب - حزب رئاسي أم حزب يعمل وفق نسق الامين العام مما يؤدي للانشقاقات والصراع بأشكاله المختلفة.

    والسؤال الذي قد يظل مطروحاً: هل وصلت الانقسامات والانشقاقات داخل حزب الامة «الاصلاح والتجديد» التي نهايتها ام أن هنالك المزيد ؟!!
    http://www.rayaam.net/syasia/syasa4.htm
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2005, 01:10 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين (Re: محمد حامد جمعه)

    بيان من حزب الأمة
    الأحد 18 سبتمبر 2005

    دعا رئيس المجلس الفيدرالي مبارك عبد الله الفاضل المهدي الهيئة السياسية الفدرالية العليا لاجتماع انعقد بالمركز العام لحزب الأمة الإصلاح والتجديد يوم 16/9/2005م وعلى ضوء ذلك نود أن نوضح الآتي:
    1. حسب النظام الأساسي لحزب الأمة الإصلاح والتجديد فإن الدعوة لاجتماع الهيئة السياسية الفدرالية العليا لا يتم إلا بدعوة من المجلس القيادي الفيدرالي وبعدد ثلث أعضاء المجلس القيادي الفدرالي وفقاً لفقرة (3)(ج) من النظام الأساسي لحزب الأمة.
    2. لم تتم الدعوة لأعضاء المجلس القيادي الفدرالي ليقروا دعوة الهيئة السياسية الفدرالية العليا مرفق كشف بأسماء أعضاء المجلس القيادي الفدرالي الذين لم تتم دعوتهم.
    3. الهيئة السياسية الفدرالية العليا وحسب آخر تصنيف لعضويتها انهارت نتيجة الانقسامات التي شهدها الحزب – الأمة الفيدرالي – الأمة القيادة الجماعية.
    4. الاجتماع المذكور لم يكن سوى حشد جماهيري أراد به رئيس المجلس القيادي الفدرالي أن يلملم أطرافه بعد هزيمته ديمقراطياً في الاجتماع الأخير الذي خرج منه مهزوماً ومأذوناً.
    5. نحن الموقعون بالكشف المرفق (أعضاء المجلس القيادي الفدرالي) نرى إن اجتماع الهيئة السياسية الفدرالية العليا اجتماع غير قانوني وغير صحيح. وأن القرارات الصادرة منه باطلة وأن أي إجراء اتخذه باطل.
    هذا ما أردنا تملكيه لجماهير الإصلاح والتجديد. والشعب السوداني مع كل الاحترام والتقدير، وسنوافيكم بما يستجد من مواقف.
    بيان أعضاء المكتب القيادي الفيدرالي لحزب الأمة(الإصلاح والتجديد)
    نحن الموقعون أدناه من أعضاء المجلس القيادي الفيدرالي لحزب الأمة (الإصلاح والتجديد) وبعد الرجوع للمادة (5- أ) من النظام السياسي للحزب والمادة (7-3) من لائحة الحزب ... مع الاستناد على الوقائع التالية:
    - تجاوز السيد مبارك عبد الله الفاضل المهدي رئيس المجلس لمؤسسات الحزب في كثير من قراراته وأفعاله كمثال قيامه بحل لجنة التفاوض مع الحكومة المكلفة من المجلس القيادي لحزب واستبدالها بأخرى بصورة انفرادية وقد فشلت محاولاته في هذا الشأن بتصدي الجميع لها.
    - دعواته الصريحة لحل الحزب عبر مؤتمر صحفي كما زعم أمام مجموعة من القيادات وفشله في ذلك لعدم وجود السند القانوني ورفض الجميع لهذا الاستفزاز وتحديهم له لعمل ذلك.
    - إعلانه إن العودة لحزب الأمة القومي وما عداها هرطقة وهذه العودة الحتمية التي يتحدث عنها ويتولى أمرها وحده بالترويج والتصريحات واللقاءات التي تتم دون إطلاع الحزب على تفاصيلها رغم قرارات المجلس القيادي الصريحة حول اشتراطاتها والتزاماتها وزاد استفزاز الجميع ما أعلنه في الصحف عن انه سيعود جندي مخلص تحت قيادة الإمام الصادق المهدي !!! وهذا يعني تخليه عن الحزب بصورة علنية.
    - تسريبه لواحدة من رسالاته التي تليت على المجلس القيادي لجريدة الصحافة بعد مناقشة المجلس القيادي للأمر وقراءة رسالته عليه وصدور قرار معارض لمقترحه يشبه الإجماع ... وذلك ضد لوائح الحزب وما هو متعارف عليه في أخلاقيات التعامل الحزبي قاصداً بذلك حسب اعتقادنا – التشويه على قرارات الحزب وتشويهها وإضعافها ... مما نعتبره خروجاً على الإجماع العام واستهزاءاً به.
    - تماديه في الإساءة للقيادات واتهامها بالخيانة علنا وفى مقابلاته الخاصة لبعض القيادات الولائية بحجة اجتماعهم بعض قيادات المؤتمر الوطني والأمن ؟!!.
    - إرساله الوفد والمناديب سراً واتصالاته التلفونية بقيادات الولايات رافضاً للشراكة في حكومة الوحدة الوطنية رغم انف الأجهزة ... وإصداره لبيان في الصحف باسم مكتب رئيس الحزب يقول فيه إن قبول الشراكة لم يتم اتخاذه في أي أجهزة من أجهزة الحزب.
    - إصراره على أن حزبنا جزء من المعارضة (المسلحة) أيضاً !!! وعمله المضني من أجل ذلك رغم رفض اللجنة السياسية للحزب و 37 من أعضاء مكتبه القيادي لأي اتفاق مع الحركات المسلحة في دارفور والشرق وغرب كردفان يجعلنا جزء منها ملتزم برامجها ... وتمسكنا بخارطة الطريق لحل قضية دارفور المعلنة بواسطة حزبنا الشيء الذي يتطلب الحيدة والتوسط لحسم الصراع لمصلحة الوطن وليس استقلاله للكسب السياسي الرخيص.
    - تزيفه وتضليله للمكتب القيادي عن حقائق لقائه بالحركات المسلحة باريتريا حسب إفادات الوفد الذي رافقه للقائها بأسمرا ...
    - طلبه لبعض القيادات بمغادرة العاصمة لأن وجدوها غير مرغوب فيه من جانبه وكان الحزب يصرف عليهم أو يمول تواجدهم وكأنه لم يسمح بحقوق الإنسان وحريته في الإقامة والتنقل؟!!.
    - اتصاله ببعض الولايات لفصل قيادات بعينها من عضوية المكتب القيادي واستبدالها بأخرى. ورغم فشل هذا المخطط – حتى الآن – إلا إنه دليل على التشكيك والإساءة للقيادات المؤسسة لهذا الحزب والتحريض على تمزيقه ...
    - تجميده لكل الأجهزة الحزبية حصر الحزب في شخصه حيث أصبح في قضايا أساسية كصدور رأي حول حدود أبيي يقرر رأي الحزب لوحده ويمليه على الناطق الرسمي للحزب !! وكأنه منزل !!! مما أثار حفيظة جماهير الحزب بالمنطقة وفي الرئاسة وكان يمكن أن تتصاعد الأمور لولا ظهور وفاة د. جون قرنق وما تبعها من أحداث مؤسفة ...
    - رفضه لدعوة المجلس القيادي الفيدرالي للحزب لمرتين حسب رئيس لجنة التفاوض ونائب رئيس الحزب لمناقشة أسس الاختيار للمناصب الدستورية وآلية تلك العملية في وقت مبكر حتى لا تربط بالتعيينات.
    - ارتكاب خطأ بإرسال خطابات باعتماد عضوية جديدة للمجلس القيادي الفيدرالي دون مسوغ قانوني.
    - وبناءاً عليه قررنا إصدار القرار التالي نصه:
    اسم القرار : يسمى القرار قرار تجميد عضوية يشتمل على الآتي:
    1. التجميد الفوري لعضوية السيد/ مبارك عبد الله الفاضل المهدي في حزب الأمة (الإصلاح والتجديد) لحين انعقاد المؤتمر العام.
    2. التجميد الفوري لرئاسة السيد/ مبارك عبد الله الفاضل المهدي للمجلس القيادي الفيدرالي لحزب الأمة (الإصلاح والتجديد) لحين انعقاد المؤتمر العام.
    3. تكليف السيد/ الزهاوي إبراهيم مالك نائب رئيس المجلس القيادي الفيدرالي لحزب الأمة (الإصلاح والتجديد) لقيام بمهام رئيس المجلس القيادي الفيدرالي لحزب الأمة لحين انعقاد المؤتمر العام.
    4. يسري هذا القرار بمجرد تسليم نسخة منه للسيد مسجل الأحزاب والتنظيمات السياسية وإعلانه رسمياً.

    الموقعون
    (مرفق طيه التوقيعات)

    كراسة أعضاء المجلس القيادي الفيدرالي:
    1. الزهاوي إبراهيم مالك.
    2. الفاضل آدم إسماعيل.
    3. غازي الصادق عبد الرحيم.
    4. صديق محمد توم حمد.
    5. حسين دوسة.
    6. الطاهر الرقيق الحاج.
    7. الأمين حسين آدم.
    8. الطاهر عبد الله الخليفة.
    9. عبد الرحمن أبكر ساجو.
    10. أميرة يوسف أبو طويلة.
    11. حسين جمعة مؤمن.
    12. آدم إبراهيم آدم.
    13. بشير ميدوب جمعة سهل.
    14. صديق حسن مساعد.
    15. طارق عبد الرحمن بحر الدين.
    16. الحبيب جمعة سهل.
    17. الدرديري خالد مكاوي.
    18. حامد علي حماد.
    19. مختار صديق عثمان.
    20. فيصل حسن شمت.
    21. إدريس احمد إدريس.
    22. صالح محمد احمد.
    23. الشيخ احمد محمود.
    24. عبد الرحمن حامد جمعة.
    25. جلال خالد شيخ الدين.
    26. ياسر عبد الصمد.
    27. بقادي جمعة بقادي.
    28. إسماعيل يحي عبد الله.
    29. إبراهيم آدم كلكة.
    http://smcsudannet.winstemp.com/ar/artopic.asp?artID=6930&aCK=AE
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2005, 01:14 AM

Mohamed E. Seliaman

تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17574

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين (Re: محمد حامد جمعه)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2005, 01:24 AM

صلاح الدين عبدالله محمد
<aصلاح الدين عبدالله محمد
تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 1403

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين (Re: Mohamed E. Seliaman)







    ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2005, 01:31 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين (Re: صلاح الدين عبدالله محمد)

    صلاح الدين عبدالله محمد

    باذن الله كلو ... ببقى تمام ... ما تشيل هم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2005, 01:40 AM

صلاح الدين عبدالله محمد
<aصلاح الدين عبدالله محمد
تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 1403

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين (Re: محمد حامد جمعه)

    دى المحريه فيك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2005, 02:49 AM

nazar hussien

تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 10092

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين (Re: صلاح الدين عبدالله محمد)

    Quote: . عبد الرحمن حامد جمعة.


    دا اخوك؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2005, 06:42 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين (Re: nazar hussien)

    عبد الرحمن حامد جمعة.



    كو ... ما اخوى ... اخوانى كلهم هلالاب .... والوحيد البيحب السياسة منهم .... من انصار ... ابو عركى البخيت !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2005, 06:57 AM

nasiradin
<anasiradin
تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 1270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين (Re: محمد حامد جمعه)

    Quote: كو ...
    دى يعنى شنو يا سعادتك؟


    حلوه عجبتنى ما عندك واحده زيها تانى

    ناصر البطل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2005, 07:21 AM

nazar hussien

تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 10092

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين (Re: nasiradin)

    Quote: من انصار ... ابو عركى البخيت


    عيب لي اخوك دا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-20-2005, 02:03 AM

waleedi399
<awaleedi399
تاريخ التسجيل: 08-20-2003
مجموع المشاركات: 2766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين (Re: محمد حامد جمعه)

    Quote: والوحيد البيحب السياسة منهم .... من انصار ... ابو عركى البخيت !

    أهو دي الاستنارة ولا بلاش يا سعادتو ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2005, 12:48 PM

Ahmed Abdallah
<aAhmed Abdallah
تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 5193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين (Re: محمد حامد جمعه)

    إنت أحسن تخليك مع ناس نهار والزهاوي وأبعد من الحزب ألأتحادي ..
    حزب الحركة ألوطنية ..

    وبعدين عاوز اقول ليك منوا يطلع تاج السر محمد صالح علشان يقرر للاتحاديين لعلمك ان تاج السر ده إقتضته المرحلة دي وبس ... وأي إتحادي اصيل بيعرف انه تاج السر لا يساوي جوازه الدبلوماسي الذي يحمله ... ناهيك عن ماضيه النفسي !!!?? كلام ألأستاذ علي محمود هو رأي الغالبية بما فيهم مولانا السيد محمد عثمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2005, 11:28 PM

waleedi399
<awaleedi399
تاريخ التسجيل: 08-20-2003
مجموع المشاركات: 2766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين (Re: Ahmed Abdallah)

    يا جنابو

    اذا الحكاية مؤكده

    داخلين داخلين يعني

    ما تشوفوا لينا معاكم كرسي

    انا ما اخوك ...

    انشاء الله بنبر وفي حالة العدم باكلها (لباد)

    و اقـــيف شماعـــة .. لوووووووول
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-20-2005, 01:28 AM

ala elfaki
<aala elfaki
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين (Re: محمد حامد جمعه)

    الصحفى الكوز .. سلام
    بالله قبل ما نبدأ بالزهاوى هو مبارك الفاضل زاتو شنو وجماهيرو وين ؟؟
    يا ابو الشباب ديل جريوات والبباريهم بيمشى وين عارف !!!
    تانى شيئ الصحافة السودانية ما عندها شغلة والصحفيين كذابين للاسف ..
    تعرف مكاتب الصحف السودانية بقت عبارة عن دقة الجبنة فى الحلة البيعملوها
    النسوان ديك .. الجبهة الاسلامية قطعت ليها ناس واحزاب من راسها ساى
    لكن يبقى الاصل وتذيل كل الفروع ....

    بينا وبين الجبهة الاسلامية فى دم ما بروح بأخوى واخوك ولا الانشقاقات
    ومشاركة الافراد فى السلطة بتودر حقنا ..

    انتو استعدوا بس !!!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-20-2005, 05:55 AM

Abdelrahman Elegeil
<aAbdelrahman Elegeil
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 2031

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين (Re: ala elfaki)

    Quote: بالله قبل ما نبدأ بالزهاوى هو مبارك الفاضل زاتو شنو وجماهيرو وين ؟؟
    يا ابو الشباب ديل جريوات والبباريهم بيمشى وين عارف !!!


    الحبيب علاء يا خوي عبئ البروفايل حقك حتى نتأكد إنت زولنا والله كو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-20-2005, 06:58 AM

نادية عثمان

تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 13808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين (Re: Abdelrahman Elegeil)

    الاخ الاكرم على الفكى


    Quote: تانى شيئ الصحافة السودانية ما عندها شغلة والصحفيين كذابين للاسف ..


    يعنى انا هسة كذابة برضو ؟!! كذبت فى شنو ياربى ؟!!


    Quote: تعرف مكاتب الصحف السودانية بقت عبارة عن دقة الجبنة فى الحلة البيعملوها
    النسوان ديك ..


    الحمد لله انا اقايتو مكتبى فى القاهرة .. ومابعرف اسوى جبنة كمان !!



    علاء النبيل

    براحة شوية علينا يعنى ..الرحمة حلوة برضو !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-20-2005, 07:50 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 17557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: خاشين ..خاشين .. حكومة الدبابين (Re: نادية عثمان)

    " مبارك يعزل الزهاوى والزهاوى يعزل مبارك"

    أبوك موجــود..

    الدود فوق العــود..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de