بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 10:05 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد حامد جمعه(محمد حامد جمعه)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

حال الجريض دون القريض !

01-03-2006, 05:51 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

حال الجريض دون القريض !

    كل عام والجميع من اقصى اليمين الى اطراف اليسار بخير وصحة وعافية ونسال الله ان يكون العام الجديد مفتتح لتحول كبير يتجاوز به الجميع شح النفس المطاع وحزازات النفوس ...
    وبعد
    شغلتنا شواغل ورهق الدنيا ونصبها عن متابعة المنبر فى عامه الجديد اللهم مطالعات عجلى وسريعة الى ان استوقفنى قبل قليل بوست (صارخ ) فى واجهة المنبر صاغه ودفع به الزميل خالد ابو احمد الصحافى السودانى المقيم حاليا بالمنبر وفقه الله وجعله غانما سالما تظلله سحائب التفوق والنجاح فالرجل وان كان - كعادته - كمن يبدو متفرغا للشتم والنيل من شخصى وبالفاظ فجة تكشف عن بعض جوانب فقره حتى فى طرائق الشتم ومناهجه ولغاته ولسانياته وخالد ابو احمد فى ما خطه فى بوسته فضيحة جديدة لـ محمد حامد جمعة..!! و لا املك ازاء هذا الا التمنطق بموقفى الدائم من اعدائى الاقربين والبعيدين منهم .. قدر الكريم باهله يلقى الاذى منهم .. بهم يترفق .
    يدعى علينا اننا كتبنا (كلاما تافها ) بحق الزميل الدكتور والكاتب الصحفى زهير السراج فعدت للبوست المعنى ( اعتقال الصحفى زهير السراج ) ولم اجد تفاهة والحق عن عبارة ووصف (التفاهة ) لما كتبت ساءنى للغاية اذ انه اوضح لى ان ثمة زملاء بهذا المنبر بحاجة لحملة تطهير تزيل الغام الفحش والبذاءة من على مسامات السنتهم هذا او ان الزميل خالد ابو حمد به مس من سوء الادب وادراك معانى السطور ولست بالطبع ضد ان ينظر اى من الزملاء لما اكتبه باى منظار الا رمى هكذا الفاظ على اوجه السابلة ومطالعى المنبر لن تخدم لشخص قضية وان كنت اشك ان هذا يلقى قلبا شهيد فى هذا المنبر وقد طالعت قبل ايام بوستا رشقت فى خاصرة اسطره الرئيسية عبارة بذيئة ومن عامية الفحش الفاجر فى لغتنا ولم يتحرق جوف احد او يلفت نظر الكاتب .. تعسا له من راى عام هذا !
    ثم يمضى ابو احمد فى هطرقاته ليعيب على قلمى الهالك البئيس عدم تضامنى بالكتابة عن ماساة الجمعه والحق اننى لا ادرى ما علاقة الكتابة فى هذا الشان او عدم الكتابة بكونك سودانيا او افريقيا متفرنس او من سكان جذر الكاريبى فالماساة لا تعرف وطنا وسحنة والتعاطف خاصية بشرية تتجاوز الخرط والاعراق لكون الانسان انسان ولكن ما منعنى من الكتابة ان (الجريض قد حال والقريض ) واتمنى ان يعى ابو احمد فى ديار ابو هريرة قولى هذا الا ان الرجل فى عتمة قصور رؤيته وظلامات حنقه على مضى اكثر من ذلك واخرجنى من عشيرتى (الهبانية ) ثم من السودان جملة ماضيا ليقول ( هذه الدماء العزيزة على كل سوداني ( أصيل) أبكت من في قلبه صمم ولكن الواضح ان حدس أحد الزملاء الصحافيين قد صدق أن (جمعة) ليس له أي علاقة بالسودان لا (هبانية) ولا يحزنون وقد يكون جاء من أصقاع أفريقيا الواسعة ونسب نفسه للسودان مثل عشرات الالاف من البشر الذي يحملون بشرتنا ..!!) انظروا لهذه العبقرية ولعمرى ان هذا حديث كالغو المرور عليه بكرم وكراما احق واولى لجهة ان (اسرتى ) وعائلتى ومعشرى يعلم عنهم ( ودخلوا البيوت ) عشرات من زوار واعضاء هذا المنبر وبعضهم يقف منى مواقف الضد لكنه يعلم من اى الناس والاقوام لكن من الواضح ان (ابوحميد ) يعانى حقا حالة حقد مقيمة فى داخله ...
    ان الرتب التى يخلعها علينا ( سيادتو ) خالد ابو احمد (منسقاتى ) الخدمة الوطنية السابق لا ادرى اين كانت وهو يحمل مقالاتنا ليدفع بها فى كتاب (بريق العابرين ) عن الشهيد على عبد الفتاح
    عزيزى خالد ابوحمد ... طب مقاما حيث انت - وبصدق - اتمنى ان اسمعك عنك كل خير وان كان ثمة نصيحة فانى اطلقها لك فى هذا الفضاء العريض ترفق بنفسك برجل وقدم لهذا المنبر ما ينفع ودع عنك مثل هذا السخف الذى تصوبه نحوى فما (محمد ) الا شخص اغبر ذو طمرين من عامة الناس وسوداهم ويكتب هنا ما يراه صحيحا ومن يرى خلاف ذلك فذاك شانه لا احمل عليه ولا اريده ان يحمل على ويبقى عود الاحترام ما بقى لحاء الود ..

    (عدل بواسطة محمد حامد جمعه on 01-03-2006, 06:32 AM)
    (عدل بواسطة محمد حامد جمعه on 01-03-2006, 06:37 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-03-2006, 08:15 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حال الجريض دون القريض ! (Re: محمد حامد جمعه)

    حسنا

    ثمة توضيحات لازمة فى بعض النقاط

    الاستاذ الدكتور زهير السراج

    استطيع ان ادعى ان علاقتى بزهير السراج تأسست اولا كقارئ اتباع كثير من الاعمدة ولا اخفى اعجابى بكتابات زهير لعدة اعتبارات اهمها ان الرجل صاحب مواقف - على الدوام تقريبا - ضد الجماعة التى التزم بفكرها ومن ثم اجد انفسى اطالع يوميا ما يكتب ذلك ان امثال زهير - فى بعض الاحيان - يفتحون طاقات لتسلل الضوء على بعض جوانب القصور والحق والحقيقة والحكمة ضالة المؤمن مضافا الى هذا اعجابى بمنهجية المثابرة والاصرار و(النفس الطويل ) فى المطاردة التى يتسم بها صاحب المناظير ورغم كل هذه الميزات للرجل الا اننى ايضا اشعر انه يتحامل كثيرا بقدر يفقده الموضوعية اللازمة لتحكيم الراى الصحفى ازاء قضية معينة ولكن هل يعنى هذا اننى اناصر اعتقاله - او اى صحفى اخر - الاجابة الامينة عندى هى ( لا ) ذلك اننى اؤمن ان الافكار انما تصحح وتصوب بافكار موازية وبالتالى فالمرجع والفيصل بين القسمين يبقى ما يسميه الحاج وراق (محكمة الراى العام ) وبذا فان رؤيتى ان قرار (الاعتقال ) لم يكن وفق ما لدى من تقديرات القرار السليم اطلاقا وهذا اقول اقوله بوضوح ونقلته على ملا من الزملاء الصحافيين وبالتالى فان جل موقفى من هذه المسالة يناصر مبدا (اطلاق سراح ) الرجل وقلمه

    ماساة الجمعه :

    هذه الان اقام عليها جميع من يمقت الحكومة سرداقا زائفا لتقبل العزاء ومهرجانا لسكب الدموع والحق ان الحادث جلل ومصيبة ولا اكبر من مصيبة الموت - بتعبير النص القران - ناهيك ان يكون هذا الموت فعلا عنيفا كالذى جرى وفى دار غريبة لثلة من الناس عزل الا من مطالبهم - غض النظر عن مشروعيتها من عدمها - ولكن الا يعنى هذا ان نتعاطى مع ما يلى الحادثة ومع ما سبقها بشى من التفهم والمنطق والاخلاق ان هؤلاء المساكين غررت بهم اولا وقبل المفوضية جماعات من الذين اهمتهم انفسهم فقط بدافع التشهير بالحكومة والاسلاميين فقالوا لهم ادخلوا مصر ليبدا مسلسل احاكة ازياء وضع كل حالة هذا سحل فى شوارع الابيض وتلك اغتصبت من الهزيع الاول من الليل حتى مطلع الفجر وذاك رجت جمجمته بكذا وعلى هذا قس رغم ان هؤلاء الوافدون الى القاهرة - معظمهم - وصل الى مصر عن طريق الطيران وباجراءات سفر ظاهرها السياحة والتجارة او غيرها وهذا يكلف امولا مقدرة وهذا يقودنى لضبط مصطلح وتعريف اللاجئ فمقارنة هؤلاء اين هى من اللاجئين السودانيين فى كينيا واوغندا واثيوبيا فالصنف الاخير بالحق هو ما يمكن ان اصفه بان لاجئ فعلا ويحتاج ما يحتاج لانه يكون فى الغالب فارا باسرته من حرب وخرج بشق الانفس عابرا مسافات طويلة للوصول الى مامنه .
    اللاجئون الضحايا فى القاهرة - كما هو معلوم - عرضت عليهم عدة خيارات التوطين رفض والعودة رفضت وبقى الاصرار فقط على السفر الى (الدنيا الجديدة ) والا فلا فك لاعتصام وهذا قطعا موقف غريب ووضع الجميع فى حيرة فالحكومة المصرية فى كل الظروف ليست مسئولة عن ايجاد خيارات - هى قبلت بالتوطين - لان المشكلة فى النهاية ليست مشكلتها ولن يقبل عاقل ان يطالبها بان تكون ( حاوى ) يحل معضلة يتعسف اصحابها الى هذه الدرجة فمصر يحمد لها انها اوت اللاجئين السودانيين السياسيين حين ابت وتمنعت كل العواصم العربية عن دخولهم ثم يكون اخر جزاءها ان تشتم وتسب لانها طالبت باخلاء جزء من اراضيها ..
    اقول كل هذا وانا اقدر حجم الفاجعة واتفهم تماما معنى ان يموت انسان بمثل هذه الطريقة ولكن الذى يجب ان يكون اشد ايلاما ادراك ان بعض السودانيين صاروا بلا كرامة للحد الذى عرف اخيرا فالكريم افضل له مليون مرة ان يقتله البشير مئة مرة فى اليوم ويعلق جسده على بوابات المدائن من ان يجلس على عرصات العواصم يتسول الناس اقامة ومتكا وظلا
    وليكف الناعقون باسم المعارضة عن النواح وليكفكفوا دموع التماسيح تلك لان الحادث كشف ان من يدعون المعارضة يقيمون فى الفنادق والشقق الراقية فى كل العواصم من فضل مثل هذه الماسى ولهذا سيظلون يدفعون بالعشرات ويغررون بهم ولن يهمهم شى لان اغلبهم زعامات وقيادات وسيطة امن مستقبل عياله ووفق اوضاعه على حساب هؤلاء التعساء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-03-2006, 09:01 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حال الجريض دون القريض ! (Re: محمد حامد جمعه)

    الاخ محمد حامد جمعة
    تحياتى
    رغم أنى من الذين لا يشترون بضاعتهم من معسكر المؤتمر الوطنى
    إلا أنى اثمن موقفك الاخير من الكاتب زهير السراج


    الشق الثانى من مداخلتك بخصوص اللاجئين اراك لم تخرج عن ترديد مبررات الاعلام الرسمى المصري:
    Quote: - عرضت عليهاللاجئون الضحايا فى القاهرة - كما هو معلوم م عدة خيارات التوطين رفض والعودة رفضت وبقى الاصرار فقط على السفر الى (الدنيا الجديدة ) والا فلا فك لاعتصام وهذا قطعا موقف غريب ووضع الجميع فى حيرة فالحكومة المصرية فى كل الظروف ليست مسئولة عن ايجاد خيارات - هى قبلت بالتوطين - لان المشكلة فى النهاية ليست مشكلتها ولن يقبل عاقل ان يطالبها بان تكون ( حاوى ) يحل معضلة يتعسف اصحابها الى هذه الدرجة فمصر يحمد لها انها اوت اللاجئين السودانيين السياسيين حين ابت وتمنعت كل العواصم العربية عن دخولهم ثم يكون اخر جزاءها ان تشتم وتسب لانها طالبت باخلاء جزء من اراضيها ..


    وهنا الموقف الشعبى المصري ارجو الاطلاع عليه بعيدا عن موثرات الدفاع عن السلطة
    مع احترامى

    شمس الدين السنوسى

    Quote: أكاذيب حول اللاجئين السودانيين
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    2/1/2006 9:50 ص

    يد – تجمع لمستقلين مصريين
    بكل أسف نتابع مواصلة الأمن تضليل بعض أجهزة الإعلام و ترويج أكاذيب حول الأسباب (القاهرة) التي دعت الأمن المصري لمجزرته في حق
    اللاجئين السودانيين فجر الجمعة30ديسمبر2005 و التي أدت لمقتل 56 مواطن و فقدان 70 طفل، نكرر أن الجرحى لازالوا للآن دون كشف طبي و علاج
    و تم تسريح بعضهم لأماكن نائية مختلفة و هم في حالة إعياء شديد

    و إليكم هذه الحقائق المقسمة لجزئين أولها عن اللاجئين و ثانيها عن وقائع المجزرة، و سنوافيكم لاحقاً بتقرير مفصل على لسان ثلاثة من
    اللاجئين ممن نجوا من الموت بالمجزرة

    1- كان اللاجئين يشربون الخمور
    أ-يعتمد تنظيم الاعتصام الذي بدأ في 29 ستمبر2005 بالحديقة المجاورة لمستشفى مصطفى محمود على آراء شباب سوداني معظمهم على درجة من
    التعليم و المسئولية، كون هؤلاء لجنة تنظيمية لإدارة شئون الاعتصام الذي بدأ بأعداد قليلة 17 ثم وصل إلى 400 حتى وصل في أحد الأيام إلى
    4500 مواطن – عندما تم إطلاق نفرة عامة لكل من يرفع مطالب المعتصمين من طالبي اللجؤ بمصر لتسجيلهم- و لكن غالبا العدد العام للمتواجدين
    كان يتراوح بين 2000 و2500، و كان العدد في المساء يتفاوت حيث أن هناك البعض ممن كان لديه إمكانية للمبيت يغادر المعسكر أحيانا.

    ب -من بين لوائح تنظيم المعسكر أن أي شخص يأتي للمعسكر في حالة سكر يتم ربطه 3 ساعات و تتدرج العقوبات لأي مخالفة – بما فيها الخروج
    للشوارع القريبة بالمهندسين - حتى الطرد من الاعتصام ،كان يدير المعسكر لجان عدة مثل لجنة الإعلام و لجنة الأمن و غيرها ، و كان هناك
    عملية تنوير يومي لمرتين أو ثلاث للاجئين فيما يشبه الحوار العام و توعيتهم.

    ج-في أكتوبر الماضي تواجد أحد المنتسبين لسفارة نظام البشير بالحديقة في حالة سكر و قام بافتعال جلبة و محاولة الاعتداء على الموجودين،
    لقد سجلت هذه الحادثة كما تم أخذ رقم سيارة تحمل لوحات دبلوماسية تخص السفارة السودانية بالقاهرة.

    د- تم إلقاء زجاجات مياه غازية على اللاجئين من قبل الجنود و من مكان مرتفع بمواجهة الحديقة بحيث سقطت على منتصف مقر الاعتصام تقريبا .

    هـ- قام اللاجئون المسلمون و المسيحيون بالصلاة فزعا – كل على طريقته – فكيف تدعي الصحافة أنهم كانوا يحتسون الخمور بالمعسكر ؟؟؟

    و- الصورة الوحيدة لزجاجة خمر بالمعسكر هي نفسها زجاجات الخمر التي يستخدمها باعة الكشري على العربات لوضع الخل، فلماذا لا نفترض – اذا
    كانت الزجاجة الوحيدة بالفعل تخص اللاجئين – أنها تستخدم لوضع اي سائل بها ؟؟؟ ثم أن هناك عشرات من زجاجات الرضاعة للأطفال و هناك مصاحف
    و أناجيل و صور و وثائق و ملابس و أدوية فلماذا التركيز على صورة واحدة لا نعلم من قام بتصويرها ؟ خاصة أننا تجولنا في مقر المجزة بعد
    إخلاء اللاجئين بساعة تقريبا و كان بوسع أي مواطن أن يصور الكارثة و يضع على الأرض أيس شيء – صاروخ مثلا – و يقول أنه يخص اللاجئين؟ ثم
    كيف لم تنكسر هذه الزجاجة أثناء المعركة الهمامة ؟؟


    2-اللاجئون مصابون بالإيدز و الأمراض :

    نشرت أكثر من جريدة هذه الأكذوبة كعنوان عريض لبقية أكاذيبها المغرضة في تغطية مجزرة اللاجئين، كل أجنبي يخضع لفحص الإيدز قبل دخول
    البلاد، السودانيون بصفة خاصة يطلب منهم شهادة خلاء من مرض الحمى الصفراء و الملاريا و سابقا كان يطلب منهم التطعيم بأمصال مختلفة حتى
    لأمراض غير متوطنة بالسودان السودانيون، المصريون يطلب منهم نفس الشهادات و يطعمون ضد أمراض قبل سفرهم للسودان بالأخص عبر المنفذ النهري،
    في أثناء أزمة النظام مبارك مع نظام البشير كان السودانيين يتعرضون أثناء دخولهم لمصر لمضايقات من الحجر الصحي لحد أن طائرة قادمة من
    الخرطوم تم إنزال ركابها جميعا من غير السودانيين و تم رشها!،ثم أن مصر ترحل مباشرة كل من تثبت إصابته بالإيدز وكذلك حاملي الفيروس، "كيف
    يتقدم شخص طلبا للتوطين وهو يحمل فيروس الإيدز وهو يعلم إن أول متطلبات التوطين هي الكشف الطبي لتأكيد الخلو من الأمراض وفى مقدمتها
    الإيدز!"

    نعم اللاجئون مصابون بأمراض من الجوع و البرد فلماذا لم يتوجه لهم أحد لمد يد العون ؟؟؟ نسجل هنا الموقف الملتزم من قبل مركز النديم قبل
    أن نتحرك بالدعوة العاجلة بتاريخ 29أكتوبر 2005 و كذلك موقف مركز الجنوب عند أول تهديد أمني بفض اعتصامهم بالقوة منذ يوم وقفة العيد
    الفطر و موقفهم العام الماضي من معاناة اللاجئين بعد إغلاق UNHCR بوجههم في حزيران 2004، كذلك استجابة 3 من الأطباء المصريين من حركة
    أطباء من أجل التغيير و الذين توجهوا شاكرين للكشف على المرضى، و موقف بعض الصحافيين الشرفاء الذين ذهبوا لتقصي حالتهم واقعيا و لم
    يستجيبوا لحملة الأمن لبث الأكاذيب للتصعيد ضدهم.

    نصيحة للصحافيين الذين رددوا هذه الأكذوبة: أن يذهبوا للفحص المهني لأنفسهم أولا

    3- اللاجئون كانوا يمارسون حياتهم كاملة و طبعا يرددها الجهلة بما يعني أنهم يمارسون الجنس في العراء

    هذه الأكذوبة يدحضها التصوير اليومي الذي كانت تقوم به الوكالات الأجنبية من أعلى البناية التي بها البنك، المكان مزدحم و كنا نضطر لخلع
    أحذيتنا قبل دخوله لأنه لا ممر للمشي أصلا، لا توجد تقسيمات بين اللاجئين كجدران إلا بعض السواتر العرضية بين المنطقة التي بها عوائل
    قليلة ليلا، و المنطقة التي بها أطفال و نساء مستقلة في جهة المبنى الذي به شركة العجيل، لا يوجد أي تغطية لأي تقسيم داخلي لأماكن
    اللاجئين إلا اتقاء للمطر و ليس لأسباب أخرى كالتي تملأ عقول المحررين البلهاء و المرضى الذي رددوا هذه الأكذوبة و كان بوسعهم أن يأتوا
    لمقر الاعتصام كما فعل الصحافيون الملتزمون بأمانة الكلمة و مهنية عملهم ليكتبوا عن حقائق و ليس هواجسهم المرضية


    4- كان اللاجئين يعيشون على الشحاذة و التطفل و على موائد الرحمن في رمضان

    من بين المخالفات لقوانين المعسكر كل ما أجمل أعلاه في هذه النقطة و هو مكتوب بالتفصيل في لائحة تنظيم المعسكر- سأرسلها مصورة، كما أن
    السودانيين قوم شديدو الاعتزاز بكرامتهم و لا يفعلون هذه الأمور في الظروف العادية، فكيف و هم معتصمين بشارع رئيسي و موضع اهتمام إعلامي
    و رقابة أمنية ؟؟ ثم أن اللاجئين – بالأخص المسيحيين منهم كانوا يترددون على منظمات إغاثة في كنائس بالقاهرة للحصول على بعض العون
    الإنساني و لكن ليس عبر الشحاذة فمساعدة الضعفاء ليست محرمة،و الحقيقة أن جنود الأمن المركزي كانوا يستولون من موقع المجزرة على أي هاتف
    محمول يجدونه مع أي لاجيء اثناء ضربه، لدينا بعض الأرقام المسجلة باسماء لاجئين سرقت هواتفهم بمكان المجزرة، في الساعة 7 و نصف تقريبا
    سمعت بنفسي أحد الضباط يقول لعسكري في مكان المجزرة " شوف لو في أجهزة كهربائية كده .. هاتها هنا" بينما يدوس المجند بقدمه على بقايا
    المتعلقات العائمة في الدماء و المياة و الطين.

    5- كان اللاجئين يعرقلون المرور و يفردون إتاوة على المارين

    و ماذا كانت تفعل كل الترسانة العسكرية حول حديقتهم و بالمهندسين حيث السفارات و المنازل التي تخص شخصيات مهمة ؟؟ نعتقد أن كل محاولة من
    الأمن لفض الاعتصام كانت تسبق حدثا ما و هذه المرة كان تنظيف المنطقة لاستقبال الأخوة العرب الخليجيين في رأس السنة الجديدة، إذا خيرنا
    بين الخليجيين و السودانيين فالعقل و التاريخ و الجغرافيا يقول السودان، و ما حدث أحدث ما حذرنا منه كثيرا من شرخ حقيقي في علاقات
    البلدين شعبيا، لا يهمنا العلاقات الحكومية فبيانات الشكر المتبادلة بين نظامي البشير و مبارك هي دليل دامغ.

    6- كان الأفارقة من بلدان متفرقة بمقر الاعتصام :

    من بين لوائح المعسكر عدم استقبال أي غريب من غير السودانيين إلى داخل المعسكر، و حتى دخول الإعلام لا يحدث إلا بعد موافقة لجنة نظام
    المعسكر و يتم إبلاغ الأمن المصري، كل اللاجئين مسجلون بدفاتر لدى........... من اللجنة المنظمة، و هو محتفظ بنسخة منها في مكان خارج
    الاعتصام، كما تم تسجيل الموجودين مرة أخرى العدد 2800 و سلمت نسخة من التعداد للمفوضية.

    7-اللاجئون يهددون بإحراق مكتب الأمم المتحدة !

    فقط نريد أن نفهم كيف يحرقون المكتب الذي يذهبون إليه للتفاوض حول مطالبهم التي هي حقوق لهم لدىمكتبUNHCR، و كل أملهم ان يعيد هذا المكتب
    التعامل معهم، هذا سؤال للعقلاء فقط.

    8- اللاجئون يستخدمون وقود قد يحرق المنطقة!!

    من بين لوائح المعسكر عدم إشعال المواقد للتدفئة و تم السماح بموقد واحد عندما اضطر اللاجئون بعد شهر و نصف تقريبا غلى الاعتماد على
    أنفسهم في الحصول على طعام مطهو على أنبوبة غاز واحدة لأنه لم يعد لديهم أي نقود لشراء أطعمة جاهزة – قبل ذلك كانوا يقومون بشراء مثلا
    قدرة فول كاملة و تقوم النساء بإعداد ساندوتشات – في العشاء كان نصيب كل لاجيء ساندوتش واحد فقط

    قبل أسبوع تقريبا كان هناك لهب اشتعل فجأة في أحد الأغطية حيث تتواجد النساء فقام أحد اللاجئين فورا بالمخاطرة و الأنبوبة التي بمكان
    المطبخ و فصل عنها الخرطوش- خرطوم الغاز – و حملها بعيدا عن المكان و قام بتأمين غلقها، اللاجئون قالوا أنه لا يعرفون مصدر هذا اللهب
    حيث أنه التدخين ممنوع داخل المعسكر، و حيث أنه أصلا السيدات هناك لا يدخن، و اندهشوا لأن كل قيادات و جنود الأمن المحيطين بالحديقة
    هربوا فجأة بمجرد تسلل اللهب عبر بعض الملاءات التي كانت على الأرض، و أنا أيضا أسجل اندهاشي للتغطية السريعة للخبر الذي تم تصويره بأنه
    انفجار ضخم في مكان اللاجئين، يقول سليمان ….. لقد شهد اليوم ذاته مجيء بعض الناشطين لمقر اللاجئين و طلبوا منهم أن يقوموا معهم بمظاهرة
    و وعدوهم بمساعدتهم بالبطاطين الخ، و لكن لجنة تنسيق الاعتصام اعتذرت لهم بأدب لأنهم لا يريدون أن تأخذ قضيتهم طابعا سياسيا ضد الدولة
    المضيفة حتى لا تستخدم كذريعة لترحيلهم – من بين قوانين طلب اللجؤ ألا يخترق ملتمس اللجؤ قانون البلاد التي يتواجد على أرضها و لا يتدخل
    في شئونها، و في اليوم ذاته أيضا كانت هناك مظاهرة لبعض أعضاء حزب الغد قريبا من مقر اللاجئين، كما أن اليوم ذاته كان هناك محاولة من
    الزميل ...........من مركز الجنوب لتوضيح مبادرة المركز بحضور بعض اللاجئين، نعتقد أن الأمن استغل توالي كل هذه الأحداث، و أن هناك من
    حاول افتعال أمر اللهب و قصة أنبوبة الغاز في نفس يوم مجيء مصريين لمقر الاعتصام ليصور للإعلام أن المكان خطر و أن اللاجئين يشاركون في
    مظاهرات الخ


    9- اللاجئون بدأوا في مضايقة أهالي المنطقة :

    في أحدا لأيام ذهبت مع احد عناصر لجنة تنظيم اعتصام اللاجئين لنهاية الشارع الذي به صيدلية مصطفى محمود، لشراء شيء يفتقده المعسكر،
    ذهبنا لأول ماركت بعد الصيدلية من جهة اليسار فلم نجد، قلت له نذهب للكشك التالي، وجدنا فتاة جنوبية تشتري بعض البسكويت فقال لها الشخص
    السوداني و هو من اللجنة المنظمة أن هذا خطأ و عليها العودة للمعسكر، ذهبنا لآخر الشارع لنجد ماركت آخر، و كان العنصر المرافق لي متمسكا
    بعدم المشي أصلا في أي شارع بالمهندسين حسب ما اتفقوا ضمنيا لعدم مضايقة المواطنين

    ثم أن المبنيين الذين يطلان على المعسكر معظمها مكاتب إدارية، و عليهما حراسة أمنية،و الشقق السكنية بهما قليلة و مرتفعة و لا يشكل لها
    اللاجئون مضايقة اللهم إلا لو كان منظر اللاجئين ببشرتهم الملونة مضايقة.

    كما أن الأمن بمختلف أقسامه – مركزي و حراسات الخ – كان متواجدا دوما في المكان فأي إتاوات تلك التي سيفرضها اللاجئون بوجود الأمن المصري
    ؟؟؟

    10-اللاجئون أضروا بالحديقة

    الرد الوحيد هو : لتذهب الحديقة إلى الجحيم،و من يرى أن الضرر بحشائشها يستوجب قتل 56 لاجيء فليذهب هو الآخر إلى الجحيم ( يوشك الحديث
    عن الأشجار أن يكون جريمة لأنه يعني السكوت عن جرائم اشد بشاعة – نيتشه) لم أجد هذه الجملة أكثر مصداقية من الآن حتى بمعناها الحرفي..
    قال أشجار قال.

    11- اللاجئون أصروا على السفر لبلدان غربية

    ليس صحيحا على الإطلاق فقد وافق اللاجئون على اتفاق 27-11-05 و اتفاق 17-12-05 و كانوا بحاجة إلى ضامن فقط لتنفيذ الاتفاق و لم تتقدم أي
    جهة لضمان الاتفاق، و حتى من رفض اتفاق 17-12-05 رضوا فقط خلوه من ضامن و أصروا على تضمين بند عدم العودة القسرية للسودان و هذا حقهم – و
    كل من لا يفهم بالقانون الدولي من الصحافيين العباقرة يمكن أن يصمت ... حتى يفهم أو يصمت إلى الأبد، لقد كان البعض منهم يقبل حتى بتوفير
    عمل له لحين هدؤ الاوضاع ببلاده لأنه لا يريد ان يكون نازح داخلي تتعقبه الجهات الأمنية و العصابات، و البعض قبل بالسفر لمعسكرات
    اللاجئين بتشاد لأنه على الأقل بها بعض الرعاية، رغم ما يتوارد من أخبار لتوتر علاقات السودان مع تشاد، لكنهم أرادوا اي حلب لمشكلتهم،
    كما أنهم لم يطرحوا السفر كلاجئين بأوربا فهم يعرفون ان برنامج اعادة التوطين لا يشمل بالنسبة لهم أوربا، هم لم يختاروا دولة للجؤ فهم
    يعلمون جيدا أنهم لا يختارون بأنفسهم حسب ما توافر لهم من خبرة اقارب أو أصدقاء سافروا من قبل و حسب ما يوزع عليهم من أوراق ارشادية
    بقوانين اللجؤ .


    ثانيا : أكاذيب حول المجزرة :

    1- اللاجئون بدأوا باستخدام القوة ضد الأمن

    العكس هو الصحيح و من لديه إثبات على هذه الأكذوبة فليقدمها و سنكون له شاكرين .

    2- لم يكن الأمن ينوي استخدام العنف :

    لقد سأل أحد عناصر اللجنة المنظمة قيادة امنية نحو الساعة 8 مساء عن سر الحشود الكبيرة بالميدان فقالوا له أنها لحماية المكان من مظاهرة
    ينوي الإخوان تنظيمها غدا بعد صلاة الجمعة، و عندما سأله لماذا كل هذا العدد الضخم و منذ المساء قال المسئول الأمني لأنها ستكون مظاهرة
    كبيرة لأن الإخوان لم يمثلوا بوزير في الحكومة التي أعلن عنها في نفس اليوم، و عندما تقدم الأمن بقرب اللاجئين أكثر تكرر التساؤل و قال
    المسئول الأمني إنها لحمايتكم من مظاهرة الإخوان ! الحديثان مسجلان.

    3- الخارجية المصرية:"قوات الأمن المصرية لم تكن تحمل أية أسلحة بيضاء أو نارية بما يمكنها من استخدام القوة"

    لكنها استخدمت المياه المختلطة بمواد غريبة و العصا المكهربة و زجاجات المياه الغازية و عصا الأشجار التي كان اللاجئين يعلقون عليها
    أغراضهم أ استخدمت الحقائب التي وجدوها في طريقهم و تصور اللاجئين المساكين أنها قد تعيق جحافل الأمن، الذي استخدم أيضا طريقة جديدة و هي
    رفع ملابس النساء و عندما ترتبك السيدة و تستر نفسها بالغزيرة خوفا من اغتصاب يهوي العسكر عليهن الهراوات ، استخدم الأمن طريقة الضغط من
    كل الجهات بحيث سحق اللاجئون تماما و بحيث أن البعض كان يقفز من مواجهة الأمن المتقدم فيقع فوق بقية إخوانه، استخدم الأمن طريقة الضرب
    على الرأس لاعتقادهم أنها الأفضل بمواجهة رؤوس الأفارقة، استخدم الأمن اللكم بالوجه و السحل على الأرض خاصة من قبل الضباط الذين كانوا
    يصدرون الأوامر ثم يقومون بما قدره لهم ساديتهم عندما يجرجر العسكر اللاجئين في الطريق لتكويمهم في الحافلات، نعم نصدق أنا الأمن لم
    يستخدم البنادق و الذخيرة حتى لا تصبح الجثث المخترقة بالرصاص دليل اتهام... لكن أنظروا ما حدث ،و راجعوا التقرير الطبي و شهادات
    الضحايا لتعرفوا من القاتل حقا.

    4- مفاوضات الأمن مع اللاجئين استمرت خمس ساعات

    ليس صحيحا فقد أعلن عبر مكبرات الصوت "إخواننا السوادنيين ف الجنينة.. إخواننا اللاجئين.. صدر أمر بإخلاء الجنينة. الأمر صدر من أعلى
    سلطة.. وجودكم هنا ضد القانون لازم تخلوا المكان فورا.. لو حصل أي اعتداء على العساكر ها نستخدم القوة..."

    ثم تم الاتصال ببقية العناصر التنظيمية، و تم الحديث مع الأمن، الذي قال أنه تم إعداد معسكر بديل، اللاجئين خافوا تماما من أن تكون خدعة
    لترحيلهم للتنكيل بهم في السودان أو رميهم على الحدود غير الآمنة مع تشاد – التي هي الآن في حالة حرب رسمية مع السودان - بدأ رش المياه
    ن حضر محمد عمر من مكتب الحركة الشعبية و طلب أن اللاجئين يرسلوا 2 منهم لرؤية المعسكر، قالوا أن المعسكر يبعد 20 دقيقة، الأمن كان حريص
    إنه يطلب كل بضعة دقائق عناصر من اللجنة المنظمة، فات أكثر من 45 دقيقة و لم يعاد النداء مرة أخرى، تحدث محمد عمر مرة أخرى مع الأمن
    فقالوا له أنه يجب إخلاء المكان فورا، و فجأة بدأت المجزرة

    3- الوفيات حدثت بسبب التدافع

    ممكن لهذه الكذبة أن تردد عند حدوث زلزال يسقط مبانٍ مغشوش في مواد بنائها أو عند حدوث حادث في الحج، لكن ما حدث سنورده في تقرير مستقل،
    لكن هذا جزء من شهادة بما حدث وقت المجزرة و قد داومت على الاتصال بالزميل .......... الذي كان بمكان المجزرة، كذلك مع بعض أعضاء اللجنة
    المنظمة حتى نحو الرابعة و الثلث تقريبا، و قد قام موقع علاء و منال شاكرين بنشر ما وصلهم، و للأسف فقد صدمت تماما عند الاتصال بأحد
    اللاجئين عندما علا الصراخ و الضرب المتوالي و كان ............. يقول: "نسوي شنو ؟؟" أفكر الآن هل كان ممكنا أو واردا عند الأمن ولو
    عزل الأطفال و النساء؟ أفكر هل تركوا لهم طريقا للهروب أو تسليم أنفسهم ؟ هل قالوا لهم لتخرج النساء و الأطفال أولا ؟؟ لقد رسمت في ذهني
    شكل الحديقة قبل فترة عندما كان الأمن يهدد بفض الاعتصام بالقوة مرتين سابقتين،و تصورت أنه سيترك لهم حتما مكانا للنجاة، لكن هذا
    الاحتمال لم يحدث إطلاقا فقد أحاطوهم من كل الجهات خاصة مدخل 3 جهة مبنى العجيل و مدخل 1 باتجاه الشارع الرئيسي الذي كان مغلقا أمام
    السيارات، وقتها اسمعه يقول ها يدقونا..ها يقتلونا و هذا تماما ما حدث، لقد مات دينق الشاب ذو الساق الواحدة و في الأسبوع الأول من
    ديسمبر الحزين مات طفل آخر يدعى أيضا دينق كوال، و حمل العزيز سليمان طفلا بين الحياة و الموت أثناء محاولة قتله المجزرة، و عائلة
    نابليون روبرت الذي زرق بطفل الشهر الماضي عائلته لا تعرف عنه شيئا حيث انتزعته أجهزة الأمن من مقر المعسكر طرة البلد أول أمس، آدم محمد
    من دارفور يسأل عن أخيه صلاح الذي خرج من المعسكر لجهة غير معلومة، الطيب وجد مقتولا في طريق عام بعد تسريحه من المعسكر، قولوا لي كيف
    سأقابل بحياتي أي سوداني بعد الآن ؟

    ثالثا : توثيق حول لحظات المجزرة

    الأمن المصري يطالب اللاجئين السودانيين بفض اعتصامهم بميدان مصطفى محمود

    Fri, 30 Dec 2005 02:42:15 +0200

    تواجدت قوة كبيرة من قوات الأمن المركزي بميدان مصطفى محمود بضاحية المهندسين منذ الثامنة مساء الخميس29ديسمبر2005و كذلك حافلات نقل ركاب
    تابعة لهيئة النقل العام المصرية، حيث يعتصم للشهر الرابع على التوالي نحو 3 آلاف لاجي سوداني، استفسر اللاجئون عن السبب فقيل لهم أن
    القوات موجودة لمنع مظاهرة يزمع الإخوان المسلمون تسييرها غدا بعد صلاة الجمعة من مسجد مصطفى محمود،و أنه لا داعي للقلق خاصة أنها ليست
    المرة الأولى التي يتواجد فيها الأمن بهذه الكثافة.

    تزايد عدد قوات الأمن و في الثانية عشر منتصف الليل طالبت قيادات الأمن المصرية من اللاجئين إخلاء المكان فورا و الصعود للحافلات دون
    تحديد جهة التوجه، و قالوا لهم أن الأمر صادر من وزير الداخلية المصري و تم الاتصال بعدد من قيادات الاعتصام للحضور للمكان

    حتى الآن اللاجئون متمسكون بالاعتصام و طلبوا وجود ممثل من مفوضية الأمم المتحدة السامية لشئون اللاجئينUNHCR و لم يستجب أحد لطلبهم.

    الأمن المصري يعطي فرصة أخيرة للاجئين حتى الساعة الثالثة و حتى الآن لم يحدث استخدام للقوة لكن هناك حصار كبير للمكان و عشرات السيارات
    و قوات أمن من فئات مختلفة، و يُمنع المواطنون من الاقتراب بما فيهم زملاء في منظمات حقوقية، يوجد قليل من رجال الإعلام الأجنبي على
    مسافة من الاعتصام.

    الأمن المصري بدأ في استخدام المياه و غمر الحديقة بمن فيها من لاجئين أطفال و نساء و عجائز و رجال

    Fri, 30 Dec 2005 03:33:08 +0200

    منذ الساعة الثالثة الأمن المصري بدأ في استخدام المياه و غمر الحديقة بمن فيها من لاجئين أطفال و نساء و عجائز و رجال ،لا تنسوا نحن في
    الشتاء ، و لا تنسوا أن وزير خارجية مصر الباقي للآن في الوزارة الجديدة أبو الغيط وعد قبل أيام بحل حكيم للقضية ! لاجيء قال أنها مياه
    ذات رائحة غريبة .

    ملاحظة لاحقة : حالات وفاة نتيجة صدمة من رش المياه بقوة في هذه الأجواء.

    اللاجئون يبدأون في صلاة و أناشيد دينية و دعاء
    Fri, 30 Dec 2005 05:05:30 +0200
    حسب الزميل.......... أمام مقر الاعتصام فإن تعداد القوات الموجودة بالمكان كبير للغاية و قد يقترب من 25 ألف عسكري و هناك كثير من
    الرتب المتقدمة من وزارة الداخلية موجودة بنفسها بالمكان و تتابع فض الاعتصام أوقف الأمن رش المياه الساعة الرابعة تقريبا بعد غمر أرضية
    الحديقة بالمياة تماما الضباط يجبرون اللاجئين بالقوة على الوقوف في صفوف متوالية و يحاولون دفعهم لركوب الباصات الموجودة و رفض الإعلان
    عن وجهة هذه الباصات.

    حشود الأمن تلف الحديقة تماما و تمنع دخول أو خروج أحد و محاولة الاستيلاء على الهواتف النقالة للجنة المنظمة للاعتصام اللاجئون المسلمون
    يبدأون في صلاة و المسيحيون يبدأون في صلاة جماعية و أناشيد دينية و دعاء

    حسب أحد اللاجئين : الأمن يهدد من جديد باستخدام القوة لفض الاعتصام قبل السادسة صباحا و يرفض استدعاء أي موظف من موظفي مفوضية اللاجئين.
    ( كانت هذه خدعة فقد بدأت الحلقة الأكبر في المجزرة في الخامسة تقريبا)

    لم يبادر أي شخص من المفوضية حتى الآن بفعل شيء لوقف هذا الانتهاكات لمواطنين "ملتمسي لجؤ" و كثيرهم تحت الحماية الدولية

    حسب...... : لم تظهر السفارة السودانية أو الخارجية المصرية أي موقف حتى الآن

    الأمن بدأ في ضرب اللاجئين بالفعل

    Fri, 30 Dec 2005 05:15:32 +0200

    قبل قليل قامت الشرطة بالفعل باستخدام العصى و الهراوات و ضرب اللاجئين و سقوط عدد كبير من الجرحى داخل الحديقة رغم انه كان هناك حوار من
    قبل اللاجنة المنظمة في الوقت نفسه لاقناع اللاجئين بالتفرق و ترك المكان

    تم اجبار الكثيرين على دخول الباصات و هم في حالة اعياء شديد

    احد قيادات الأمن يقول أن سيتم نقلهم لخارج القاهرة

    بدء نقل اللاجئين لجهة غير معلنة
    الخامسة و النصف
    عشر حافلات ( أتوبيس نقل القاهرة) تم ملؤها باللاجئين السودانيين و بدأت في التحرك خارج المنطقة من شوارع جانبية بالمهندسين

    لم يعلن للآن عن جهة هذه الحافلات

    بقاء بعض اللاجئين بالحديقة - العدد غير معلوم لكنه أقل ممن تم نقلهم للحافلات بالفعل

    المرور مغلق في المنطقة

    قيادات الأمن ترفض إعلام ناشط حقوقي بجهة الحافلات و هناك خشية من ترحيلهم بالفعل للسودان

    مسئول أمني يقول أنه لن يتم ترحيل أحد

    رؤية 3 من اللاجئين قتلى في جهة مدخل 1 ناحية شارع جامعة الدول العربية
    Fri, 30 Dec 2005 06:05:53 +0200
    المصابين و الجرحى عدهم غير معروف تم نقلهم لمستشفى الموظفين بإمبابة

    مساعد العادلي في الهاتف : إصدار أوامر لسائقي الحافلات المجموعة الأولى تتوجه إلى الدويقة و المجموعة الثانية تتوجه إلى محطة الجيزة

    سائقو الحافلات التي نقلت اللاجئين لا يعرفون وجهتها و في كل باص يتواجد مسئول من الأمن و يتلقى الأوامر عبر الهاتف

    متعلقاتهم ملقاة بالحديقة بما فيها الملفات و الوثائق

    أفراد مصريون متجمعون على مسافة من الحديقة و اعلان رفضهم لما قام به رجال الأمن، البعض لم يصدق أن هناك قتلى .

    بعض صفوف العساكر يتجمعون لمغادرة المكان

    الساعة 5و 45 دقيقة
    تم إخلاء كل اللاجئين تماما
    عدد الذين تم إخلائهم من المكان حسب ما قاله مساعد وزير الداخلية بالهاتف على مقربة من مصدرنا بالمكان - هو 1682لاجيء


    نشرة يد - بأخبار مجزرة الأمن المصري ضد اللاجئين السودانيين- 31-12-05

    1-العثور على جثة سوداني بعد ساعات من تسريحه من مقر معسكر طرة البلد
    حسب مصادر اللاجئين تم العثور صباح اليوم على جثة اللاجيء السوداني "الطيب محمد" من أهالي دارفور و يبلغ من العمر 28 سنة، و كان بمعسكر
    طرة البلد، و تم ترحيله بصحبة 5 لاجئين آخرين فجر يوم31-12-05 في الساعة الواحدة تقريباً، و عندما رفضوا النزول من الباص و طلبوا العودة
    للمعسكر لأنه لا مأوى لهم بالقاهرة و لا نقود و لأصابتهم البالغة،تم تفريقهم على مجموعتين كان الطيب في إحداها برفقة لاجيء آخر يدعى
    بكري،و أجبروا على النزول من الباصات بالقوة إلى منطقة صقر قريش.
    لا توجد طريقة الآن لمعرفة لأين كانت وجهة الطيب قبل أن يموت.
    لقد شوهد الطيب واقفا على بداية طريق الإسكندرية الصحراوي يشير لأي حافلة لتقله نحو الساعة 3 فجراً، من قبل لاجئين سودانيين كانوا يرحلون
    أيضا من معسكر دهشور- الفيوم، تمهيدا لتفريقهم لأماكن أخرى على مجموعات، حسب اللاجئين آخرين فإن جثة الطيب وجدت بطريق عام.
    تنوير : حياة بقية اللاجئين السودانيين بعد تفريقهم بهذا الأسلوب هي في خطر حقيقي.

    ملحوظة لاحقة : الأمن يتعقب اللاجيء ............... – دارفوري في الثانية ظهر الأحد 1-1-05 من منطقة أرض اللواء

    2- من دفتر الموت :
    - حسب شهادة من خرجوا من المعسكرات فإنه تم إسعاف فقط من قارب على الموت، معظم اللاجئين جرحى، معظم إصابات الرجال بالرأس، تم إلقاء
    زجاجات مياه معدنية على اللاجئين من مبنى الذي به البنك الوطني، بجوار المسجد، اللاجئة منى لديها شلل نصفي، لم يتم تقديم علاج لها،
    سحلت على الأرض أثناء المجزرة
    - المواطن الجنوبي دينق أول من رصد موته، في الأربعين بساق واحدة، ارتكز على عكازه بيد و رفع اليد الأخرى مستسلما و كان قريبا من سور
    الحديقة، مات لأنه تصور أنهم سيأخذونه لخارج الحديقة رأفة بحالته
    -لم يقدم للاجئين أي إسعافات حقيقة أو كشف و علاج حقيقي لهم بمعسكرات اعتقالهم.

    3- مجرد وصف لحالة وفاة طفل رضيع – محمد 6 أشهر:
    الأطفال و النساء يحميهن بظهورهن في منتصف المكان تقريبا، العساكر ينهالون على النساء ضربا، تسقط سيدة و يواصل العساكر ضربها، بينما
    السيدة تحت الأقدام، يقف لاجيء يدعى ............ مكانها محاولا حماية بقية الأطفال بجسده يسقط أمام الضرب المتواصل، يجرونه فيمد يده
    ليحمل ما استطاع - الطفل الرضيع و شقيقته - حتى لا يدهسا تحت الأقدام، الطفلة الأكبر تسقط وبقى متشبثا بالطفل الرضيع و الذي يتلقى أيضا
    ضربة قوية على الرأس، طوال وجودها بالحافلة المغلقة الزجاج حيث يتواجد 14 عسكريا و 4 ضباط و ضابط امن دولة بملابس مدنية، يدخنون السجائر،
    اللاجئون يؤتى بهم لملء الحافلة فيرقدوا مكومين على بعضهم البعض، الطفلة لا تحرك إطلاقا، يصل الباص للمعسكر، يلقى باللاجئين في فناء
    المعسكر و لا يسمح لهم بالدخول لأي عنبر اتقاء للبرد أو الغبار القادم من الجبل القريب، يضرب من يحاول التوجه لأي عنبر حتى النساء، ثم
    بعد ساعتين كاملتين و في التاسعة تقريبا يأخذ الاسعافات الأولية الطفل، بالطبع يعلنون عن أنه قد مات، هل تتوقعون أنه يعيش بعد كل هذا ؟؟؟
    والدته ليست في نفس المعسكر،و قطعا لا تعرف شيئا عن مصير رضيعها و ربما أيضا لا شقيقته الأخرى ذات الأربعة أعوام، هذا إذا كانت
    أحدهما -الأم او الطفلة الأخرى- لازالت على قيد الحياة .
    4- التقارير الأولية لمعاينة جثث القتلى – 56 قتيل حتى الثانية عشر ظهر 31 ديسمبر الأسود 2005 - معظم الحالات الوفاة من - - اختناق
    - انفجار في الطحال
    - هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة لنزيف داخلي
    -نزيف في المخ
    - انفجار في الرئة – البنكرياس
    -عدد كبير من القتلى هم من الأطفال
    يتفق التقرير مع ما سنورده في رسالة تفصيلية قادمة عن الطريقة البشعة التي- قام بها الأمن بالتمثيل باللاجئين وفقا لشهادات 3 من
    اللاجئين ممن أطلق سراحهم.
    5- اختفاء قسري لبعض اللاجئين من المعسكرات.
    نابليون روبرت - 40 عاما- أحد أعضاء اللجنة التنظيمية الأخيرة لاعتصام اللاجئين و الذي "عرض حياته للخطر يوم 7 نوفمبر الماضي بالاندفاع
    وسط قوات الأمن لمحاولة الوصول إلى كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة، الذي كان يزور القاهرة في ذلك الوقت،وسلمه خطابا بمطالب
    اللاجئين" كما كان أحد الذين أوضحوا أمام الصادق المهدي مطالب اللاجئين- بالأخص الجنوبيين منهم- بحتمية وجود ضمانات حقيقية للاتفاق
    الأخير الذي أعلنته المفوضية في 17-12-05، و تحدث نابليون أكثر من مرة و باللغتين العربية و الإنجليزية عارضا مطالب اللاجئين.
    لقد تم إبعاد نابليون منذ فجر اليوم عن مقر معسكر طرة البلد بمفرده، و نخشى بجدية على حياته
    تنوير : نخشى أن يكون الأمن المصري يقوم بتجميع قيادات اللاجئين بأماكن مهولة انتقاما و لمنعهم من أي نشاط آخر و ربما يجري ترحيلهم قسريا
    للسودان. وصل لنا أنه تم بالفعل ترحيل حافلتين من معسكر طرة البلد للسودان صباح 1-1-06

    6- حسب مصادر اللاجئين ممن لم يتواجدوا يوم المذبحة بميدان مصطفى محمود فإنه تم رصد 17 حالة طرد لعوائل سودانية من المساكن التي
    يستأجرونها في أماكن متفرقة بالقاهرة، الحجة الغالبة لدى المؤجرين هي خشيتهم من تعرض الأمن لهم، بعدما رأوه من استخدام القوة ضد اللاجئين
    عبر الميديا.
    تنوير : ربما ستشهد علاقات التعامل اليومية بين المواطنين المصريين و اللاجئين السودانيين و حتى المواطنين المقيمين و الزائرين منهم بعض
    التوترات من الطرفين و الأحداث المشابهة، نحذر بشدة من خطورة مثل هذه التداعيات خاصة أن الأمن بدأ منذ مساء يوم المجزرة 30-12-05 في
    تفريق اللاجئين الذين لم يفيقوا بعد من هول المجزرة و لا داووا جراحهم و لا عرفوا مصير ذويهم و لا سكن لديهم ذكرى وفاة أهلهم و أصدقائهم
    الذين ربما قبل قليل من ترحيلهم القسري من المعسكرات، لقد قام الأمن المصري بحماقة بتفريقهم في الشوارع العامة بمناطق عدة في مصر دون أي
    مبالغ مالية و لا حتى أجرة الانتقال لأماكن يعرفون أنهم قد يجدوا من يقبل باستقبالهم فيها و لو لبعض الوقت، في طرة البلد نحو السابعةمساء
    الأمن المصري أعاد أول مجموعة أطلق سراحها بعد أن طلب منها الذهاب لمترو أنفاق بأنفسهم، لأنهم خشوا من قيامهم برد فعل،و لكن هناك مجموعة
    كانت قد وصلت للمترو بنفسها ماشية على الأقدام، الأمن المصري يتخبط و يضيف بنفسه المزيد من الأوحال على وجهه الكريه،و سيدفع الأبرياء
    الثمن.

    7- توافد اللاجئين المذعورين على بعض الكنائس الأجنبية طلبا للحماية والعلاج، في حين كانوا ل3 أشهر بجوار مجمع مصطفى محمود الطبي و لم
    يتلقوا دعما صحيا من العاملين به و كانوا يستخدمون مرافق المجمع الصحية بمقابل مالي يدفع للحرس و العمال.

    رابعا حول الوقفة الاحتجاجية لتجمع يد اليوم تنديدا بمجزرة الأمن المصري ضد اللاجئين السودانيين
    وتواطؤ مفوضية الامم المتحدة لشئون اللاجئين
    لاتتركوا الضعفاء يُسحقون من جديد

    مع دقات أجراس عيد الميلاد وعشية العيد القومي الخمسين لاستقلال السودان
    الأمن المصري يقترف مجزرة بشعة ضد اللاجئين السودانيين بالقاهرة و يقتل 56 منهم بينهم العديد من الأطفال وقد طاف الأمن المصري بحثث
    3أطفال ماتوا أمس على مواقع اللاجئين للتعرف على ذويهم ولازال الجرحى المعتقلين دون اي رعاية و يتساقطون موتى

    1- نظم تجمع يد للمستقلين المصريين وقفة احتجاجية صامتة السبت 31 ديسمبر 2005 الخامسة مساءا و استمرت حتى الثامنة مساء أمام موقع
    المجزرة، و شارك فيها الأمهات المصريات و ناشطون مصريون من مختلف التيارات، كما اشترك تجمع يد في تظاهرة اخرى دعا لها شباب من أجل
    التغيير صباح اليوم ذاته و استمرت لساعتين منذ ال12 و حتى ال2
    2- حسب متابعتنا لأزمة اللاجئين منذ 29 أكتوبر الماضي و بعد شهر من بدأ الاعتصام - فإننا نقول بثقة أن مفوضية اللاجئين تتحمل مسئوليتها
    الأدبية والقانونية في تصعيد الأمر حتى سنحت الفرصة للأمن المصري لينفرد باللاجئين العزل ودون اي مفاوضات حقيقية لفض الاعتصام كما زعموا،
    بل مارست قوات الأمن اقسى درجات السادية ضدهم

    3- لقد تم تفريق اللاجئين في اربعة أماكن بالقاهرة والجيزة لذا نكرر دعوتنا للقانونيين والناشطين للتدخل خاصة أن متعلقات
    اللاجئينووثائقهم وهوياتهم قد دمرت بمكان المذبحة مما يهدد اي فرص لهم في تسوية اوضاعهم القانونية ويعطي مفوضية اللاجئين بمزيد من التنصل
    من مسئوليتها تجاههم كونهم يخضعون للحماية المؤقتة أو الدائمة لحين البت في مطالباتهم.
    يجب تحرك القانونيين لعدم تلفيق قضايا جنائية ضدهم أو إعادتهم قسريا للسودان حيث ستواصل قوات نظام البشير انتقامها منهم باحتجازهم
    4- كما ندعو الأطباء للوصول للجرحى الموجودين الآن بمستشفى الموظفين بامبابة كما أن هناك جرحى بين اللاجئين المعتقلين لم يتلقوا
    سوىاسعافات أولية بمكان اعتقالهم.
    5- مرة أخرى لا تتركوا الضعفاء يسحقون، على الأقل لنقف حدادا على أرواح الأبرياء التي أزهقت لمراجعة تقرير حول المجزرة راجع بيان مركز
    الجنوب لحقوق الإنسان الذين كان لهم موقف مؤيد لقضيتهم منذ عيد الفطر الماضي وقدموا مبادرتين جادتين لحل الأزمة.
    http://kashfun.blogspot.com/2005/12...3521023939.html
    -كان بوسع الأمن دوما التحلي بالصبر http://sudancairo.blogspot.com/2005/11/blog-post.html
    وكان بوسع الجميع أن يساعدهم
    http://forum.harakamasria.org/showt...44&page=1&pp=10

    على هامش المجزرة:

    -لم يكن فض الاعتصام بهذه الدرجة من العنف والهمجية ليتم دون علم الرئيس المصري مبارك و الرئيس السوداني عمر البشير ووزير الداخلية
    والخارجية المصريين
    -تتحمل مفوضية اللاجئين المسئولية عن المجزرة لتواطؤها على معاناة اللاجئين حتى وصلت الأزمة إلى هذا الحد كما تخلت عن مسئوليتها
    الأدبيةوالقانونية عندما بدأت المجزرة بالفعل
    - وقفت معظم منظمات المجتمع المدني بمصر موقفا سلبيا من معاناة اللاجئين بما في ذلك للأسف المنظمات المعنية بالدعم الانساني والعون الطبي
    - لم يكن موقف الحركات والشخصيات السودانية بالقاهرة فاعلا ولم يستثمروا علاقاتهم بالجانب المصري كما ينبغي
    - السفارة السودانية اختفت تماما من الواجهة مع بدء المجزرة التي راح ضحيتها مواطنون سودانيو الجنسية
    - لم يقدم أي حزب أو حركة سياسية بمصر أي دعم حقيقي للاجئين وكانت هناك محاولة من البعض للقيام بمظاهرة بجوار مكان اعتصام اللاجئين
    كماظهرمندوبون عن المعارضة المصرية الأسبوع الماضي بمقر الاعتصام دون أي دراسة للشق القانوني للأزمة جاؤا ليقولوا لهم لا تفضوا
    الاعتصام،ونحن معكم حتى الموت، لكن الحقيقة أن اللاجئين عندما ماتوا ماتوا وحدهم تماما
    - ضمير مصر لم يتحرك طوال 3 اشهر، أنها بلادة انسانية تحتاج لنقد الذات حتى نفيق من هذه الروح السلبية
    - بدون أي مبالغة تتحمل بعض قيادات اللاجئين مسئولية ما، لكن لا نستطيع على الاقل الآن لومهم في شيء لكنهم افتقدوا مهارات عديدة في
    التفاوض وكان من الممكن سد هذا النقص بدعمهم من المختصين حتى هؤلاء الموجودون بالخارج من المهاجرين السودانيين والفاعلين والناشطين
    الحقوقيين بصفة عامة و هم الآن يحاولون انقاذ البقية من الموت المجاني


    - موقف غالبية المنظمات الانسانية التي تم دعوتها للتحرك العاجل قبل عيد الفطر بيومين عندما كان الأمن المصري يهدد بفض الاعتصام بالقوة
    كان بطيئا و لم يثمر عن شيء وقتها و تحجج الجميع بالاجازات، جعلنا نسأل نفسنا ماذا لو أن كارثة انسانية عصفت بمصر كيف سيكون رد الفعل ؟؟
    هل التخبط والبطء الشديد سيساعدان في زيادة عدد القتلى والجرحى؟؟ تذكروا ما حدث في زلزال 12 اكتوبر1992، تذكروا محرقة بني سويف 5
    ستمبر2005 وكيف كان يمكن تقليل المصاب الجلل ببعض التحرك السريع والجادأ ألم يكن مفترضا ان يبادروا لتقديم المساعدة ؟ هل منعوا من ذلك ؟
    من المسئول ؟؟ .

    دعوة عاجلة للاطباءالمصريين و المنظمات الانسانية و الصليب الأحمر

    اللاجئون السودانيون سواء الذين لازالوا بمقار معسكرات الأمن المركزي بالقاهرة و الجيزة أو الذين تم تسريحهم بحاجة لكشف طبي عاجل

    هناك حالات لديها نزيف داخلي

    كل ما تم توزيعه على الحالات الخطرة بالمعسكرات هو أدوية و كبسولات دون توقيع كشف طبي

    لذلك فالوفيات بمقار المعسكرات كبيرة

    أماكن اللاجئين

    1- كنيسة السكاكيني

    كنيسة كل القديسين بالزمالك

    2- المعسكرات: معسكر دهشور بالجيزة

    معسكر الأمن المركزي بمنشية ناصر

    معسكر طره البلد – به العدد الأكبر
    معسكر القطامية.
    3- المستشفيات
    مستشفى الموظفين بإمبابة – مؤكد – حيث نقلوا من مقر الاعتصام أثناء المجزرة بالحديقة

    مستشفى القصر العيني : مؤكد
    مستشفى السيدة زينب – غير مؤكد
    مستشفى إمبابة العام – غير مؤكد
    4- بعض اللاجئين تم تفريقهم مساء الجمعة الى منطقة مدينة السادات و صقر قريش و هم في حالة إعياء شديد

    أميرة الطحاوي
    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-03-2006, 09:21 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حال الجريض دون القريض ! (Re: محمد حامد جمعه)

    في البدء أشكرك جدا جدا, ولكني مصر على سؤالي الذي تتهرب منه وقد عرفت انك الاكثر نشاطا في الهجوم على المعارضين وعلى كل من كتب ناقدا النظام,, لماذا لم تعلق على حادثة القاهرة, أهي المشغوليات اليت تتزرع بها أم موقفك يمنع ذلك ..؟ أم ان الحادثة (عجبك) واستمتعت ان معارضين هناك قد راحوا غير مأسوفين عليهم..؟؟؟
    واذا افترضنا جدلا انك كنت مشغول لماذا كتبت عن اعتقال الاخ الزميل السراج ولم تشير بأي اشارة الي الحادث المشئومالذي استقطب كل القلوب والضماير الحية...؟؟؟ ومن يصدق انك كنت مشغولا......؟؟؟

    الامر الاخير لماذا أحقد عليك..؟؟؟
    بالعكس أشفق عليك وعلى أمثالك من الزملاء الصحافيين والحمدلله تعالى انا راضي عن وضعي وخرجت من الانقاذ سالما غانما والحمدلله لم أتلوث وهذه نعمة أحمد الله عليها كثيرا,والحمدلله اولادي يأكلون حلال ويلبسون حلال, أين انت من هذه النعمة..؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2006, 02:33 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حال الجريض دون القريض ! (Re: khalid abuahmed)

    خالد

    صباح الخير يا (مرجع ) .. كيفك

    يا راجل انا لست ملزما بالرد على كل تساؤلاتك وقلت لك بشان عدم تعليقى على حادثة الجمعه ( حال الجريض دون القريض ) ولك ان تستعين بمرجع ليفسر لك اذ من الواضح انك ضعيف فى (الكرات الارضية ) فى هذه اللغة ...
    قلت يا سيادتك ( والحمدلله اولادي يأكلون حلال ويلبسون حلال, أين انت من هذه النعمة..؟؟) .. من يسمعك يظنك عامل فى عمارة المسجد الحرام وانك تتطعم وتسقيهم اسرتك من (ميزاب ) الكعبة وبقية الناس ياكلون من موائد الشيطان ... هنيئا لك على كل حال ولتنعم بحلالك وان كنت اراك لا زلت (نرجسيا ) تكثر كعادتك من (انا ) وانا لله وانا اليه راجعون ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2006, 09:48 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حال الجريض دون القريض ! (Re: محمد حامد جمعه)

    جمعة

    ما أعرفه والحمدلله مكنني من الرزق الحلال والاعتماد على ذاتي وعلى امكانياتي ولا أطيل عليك فقط أهديك رائعة الشاعر أحمد مطر

    الممثلون

    مقاعد المسرح قد تنفعل،

    قد تتداعى ضجرا،

    قد يعتريها الملل،

    لكنها لا تفعل،

    لأن لحما ودما من فوقها لا يفعل؛

    ياناس هذي فرقة يضرب فيها المثل،

    غبائها معقل، وعقلها معتقل،

    والصدق فيها كذب، والحق فيها باطل،

    ياناس لا تصفقو، يا ناس لا تهللو،

    ووفرو الحب لمن يستأهل،

    فهؤلاء كالدمى: ما ألفوا، ما أخرجوا، ما دققوا، ماغربلوا؛

    وفي فصول النص لم يعدلوا؛

    لكنهم قد وضعوا الديكور والطلاء ثم مثلوا؛

    وهكذا ظل الستار يعمل،

    يرفع كل ليلة عن موعد،

    وفوق عرقوب الصباح يسدل،

    وكلما غير في حواره الممثل،

    مات وحل البدل،

    رواية مذهلة لا يحتويها الجدل،

    فالكل فيها بطل، وليس فيها بطل،

    عوفيت ياجمهور يا مغفل؛

    .لا ينظف المسرح أن لم ينظفف الممثل


    والى اللقاء ايها البطل ..
    الد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2006, 09:48 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حال الجريض دون القريض ! (Re: محمد حامد جمعه)

    جمعة

    ما أعرفه والحمدلله مكنني من الرزق الحلال والاعتماد على ذاتي وعلى امكانياتي ولا أطيل عليك فقط أهديك رائعة الشاعر أحمد مطر

    الممثلون

    مقاعد المسرح قد تنفعل،

    قد تتداعى ضجرا،

    قد يعتريها الملل،

    لكنها لا تفعل،

    لأن لحما ودما من فوقها لا يفعل؛

    ياناس هذي فرقة يضرب فيها المثل،

    غبائها معقل، وعقلها معتقل،

    والصدق فيها كذب، والحق فيها باطل،

    ياناس لا تصفقو، يا ناس لا تهللو،

    ووفرو الحب لمن يستأهل،

    فهؤلاء كالدمى: ما ألفوا، ما أخرجوا، ما دققوا، ماغربلوا؛

    وفي فصول النص لم يعدلوا؛

    لكنهم قد وضعوا الديكور والطلاء ثم مثلوا؛

    وهكذا ظل الستار يعمل،

    يرفع كل ليلة عن موعد،

    وفوق عرقوب الصباح يسدل،

    وكلما غير في حواره الممثل،

    مات وحل البدل،

    رواية مذهلة لا يحتويها الجدل،

    فالكل فيها بطل، وليس فيها بطل،

    عوفيت ياجمهور يا مغفل؛

    .لا ينظف المسرح أن لم ينظفف الممثل


    والى اللقاء ايها البطل ..

    خالد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2006, 10:47 AM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حال الجريض دون القريض ! (Re: khalid abuahmed)

    ما أعرفه والحمدلله مكنني من الرزق الحلال والاعتماد على ذاتي وعلى امكانياتي

    علم يا ابوحميد ... وشكرا على القصيدة ... ما بطاله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2006, 05:06 PM

Adil Ali
<aAdil Ali
تاريخ التسجيل: 10-25-2003
مجموع المشاركات: 1621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حال الجريض دون القريض ! (Re: محمد حامد جمعه)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2006, 06:02 PM

Adil Ali
<aAdil Ali
تاريخ التسجيل: 10-25-2003
مجموع المشاركات: 1621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حال الجريض دون القريض ! (Re: Adil Ali)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de