دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
حول ضرورة تنظيم جاهز لإستلام السلطة
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 11:51 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة مريم احمد الحسين(مريم بنت الحسين)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

بئساً لكم من شعب!

08-01-2005, 00:26 AM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

بئساً لكم من شعب!

    تابعت في وجل وحتى ساعات الصباح الأولى الأنباء المتضاربة حول اختفاء طائرة جون قرنق.. وبداخلي شعور غريب بالخوف... وحين استيقظت صباحاً وعلمت بالخبر.. دمعت عيناي .. واجتاحني حُزن شديد ثم غضب..

    أجل غضب.. غضبت من كل كلمة كُتبت هنا... وغضبت حين تذكّرت أننا شعب يبكي الزعماء... ننجح في البكاء بشدّة... وتاريخنا ظافر بتجميد البكّائين... ولكننا نفشل في أن نقدّر من نبكيهم قبل أن يموتوا... أدهشني منذ أيام انقلاب الرأي عند البعض ضد جون قرنق بعد فرحتهم الغامرة لوصوله إلى الخرطوم.. ومرّ علي شريط سريع من تفكير غير مكتمل أننا شعب نؤيد المُعارِض... والميت... اما الأحياء فهو (كعبين) حتى إشعار آخر...ولكم في الزبير محمد صالح (رحمه الله) أسوة حسنه... نعقنا وراءه ووصفناه بأرزأ الأواصف... ما ان مات حتى ظهرت النظريات...

    ربما شعور هيبة الميت لدينا فيه شيء من التقدير للموت... لكننا لا نقدّر الأحياء..... هذا امتحان .. وامامكم ورقة الأسئلة.. ابدأوا بالإجابة عليها... ربما نجد شيئاً لهذا الوطن البائس...

    يتعالى الآن النواح .. بعد أن كان الانتقاد والهمز واللمز... ويصوّر جون قرنق على أنه اسطورة لم تنجب ام مثله... وربما يكون كذلك.. لكن المشكلة أننا في كل شيء متطرفون.. في حبنا في وفاءنا في كرهنا وحتى حزننا... متطرفون...

    وفاة جون قرنق هزّة لم يتصوّرها أحد... وخيبه أمل كبيرة.. لكني كنت أفكّر، هل سيموت الحُلم بموته؟ ان كان الحُلم متعلّقاً بشخصه، فليمت الحُلم.. فنحن لا نستحق الحرية ولا الحياة...

    لولا أن قالها الأستاذ محمود أننا عمالقه.. لقلت أننا أقذر شعب قد مر على التاريخ....

    اقتراح أخير.. لو مات الحُلم.. فلتقتسمنا الدول حولنا، وما أكثرها...

    بنت الحسين

    (عدل بواسطة مريم بنت الحسين on 08-01-2005, 03:41 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 00:41 AM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: مريم بنت الحسين)

    Quote: اقتراح أخير.. لو مات الحُلم.. فلتقتسمنا الدول حولنا، وما أكثرها...


    مريوم

    ابتعدي قدر الامكان عن الاحباط .. سجلي موقفكـ و ادفعي الاخرين لتبنية
    فينا الكثيرين من الكذابين و المنافقين
    لكن
    فينا برضو الكثير من الشرفاء و الحاملبن هم السودان
    اخوكـ خدر
    21 طلقة و الاف الزغاريد للثائر جارانج نعم ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 03:47 AM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: خدر)

    Quote: ابتعدي قدر الامكان عن الاحباط ..


    خدر.. لست محبطه من الموت.. فالموت حق.. لكني محبطه من السيناريو المتكرر للشعب الباكي على ما فات... نظرية تقدير الذي مضى متأصله فينا لدرجة تنسينا ان نقدّر الأحياء حتى يموتوا...انا محبطه من شعب يعيش في الماضي وينسى دوماً أن يعيش حاضره.. اسأل من عاصروا الحكومات السابقة... على الرغم من تهليلهم بالانقلابات، تجدهم يتحسرون على من فات...


    آخ بس.ز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 01:02 AM

Badri
<aBadri
تاريخ التسجيل: 11-16-2002
مجموع المشاركات: 766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: مريم بنت الحسين)

    Quote: أجل غضب.. غضبت من كل كلمة كُتبت هنا... وغضبت حين تذكّرت أننا شعب يبكي الزعماء... ننجح في البكاء بشدّة... وتاريخنا ظافر بتجميد البكّائين... ولكننا نفشل في أن نقدّر من نبكيهم قبل أن يموتوا...


    اصبتي كبد الحقيقة يامريم ولكنا كما استبشرنا خيراً بمقدم البطل وكما بكيناه وسنبكيه
    أملنا في أن يتكاتف هذا الشعب الجريح لتحقيق السلام والإستقرار ولاعودة للتحارب والإقتتال
    حتى يرتاح هذا البطل والفقد الجلل في مماته والذي ارهقه هم هذا الوطن وشعبه طوال حياته
    كان يحمل هم السودان جنوبه وشماله وكان همه المواطن السوداني والوحدة والتنمية لينعم المواطن بخيرات وطنه سيعيش هذا في البطل في قلوبنا ماحيينا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 01:15 AM

msd


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: Badri)

    Yes Mariam
    I hope that the dream of united and peacefull country not die
    I am sorry for death of Gong Garang
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 03:52 AM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: msd)

    msd... قرنق مثال من قائمة .. قرنق عند رب رحيم الآن.. ما محتاج لينا .. ربنا يرحمه .. ويغفر ليه.. قرنق كان انسان يا جماعه ما ملاك...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 03:49 AM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: Badri)

    بعد إيه ... يا بدري.. بعد ما مات...!

    ودي هي المشكله الأساسية... ربنا يلطف بينا من المشاكل التانية يا بدري...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 01:09 AM

Sana Khalid
<aSana Khalid
تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 2740

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: مريم بنت الحسين)

    مريم..

    تعالي نبكي معاً..

    ربما تبكين البطل جون قرنق..

    غير أنني سأبكي قرنق ..صمام الأمان في هذا الوقت العصيب..





    أبداً نحن لسنا الأقذر..

    فالعالم خارج حدود السودان يفيض قذارة..

    غير أننا..

    شعب ذاكرتنا بعين واحدة..

    نفتحها حين..و نغمضها أحيان...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 03:55 AM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: Sana Khalid)

    Quote: شعب ذاكرتنا بعين واحدة..

    نفتحها حين..و نغمضها أحيان...


    لخصتي كلامي كله يا سناء... الذاكرة العندها أسود وابيض دي هي المشكله.. والمشكله انها بتقلب دايما لأبيض عند الوفاة.. وبتكون بيضاء ناصعه لكل من هو ضد الحكومة... والله انا بديت احب ناس الانقاذ ديل!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 01:16 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: مريم بنت الحسين)

    الأخت مريم

    تحية طيبة

    رغم اتفاقى التام معك فى كل كلمة قلتيها واننا شعب نغمط الاخرين حقوقهم خاصة بنى وطننا ولا نذكرهم ولا نذكر محاسنهم الا بعد رحيلهم متأسين فى ذلك بالمثل القائل ( إن شاء الله يوم شكرك ما يحى ) يعنى نحن وارثين الحكاية ...

    ولكن اختى استوقفتنى عبارة ارجو ان لا تأخذى رد عليها بصياغ المعارضة لك او للفكرة وهى العبارة التى تقولين فيها :

    Quote:
    لولا أن قالها الأستاذ محمود أننا عمالقه.. لقلت أننا أقذر شعب قد مر على التاريخ....




    فيا أختى الكريم الاستاذ محمود - طيب الله ثراه - كان مصدره القرآن فى كل اقواله ولذا ان قوله هذا معتمدا على الاية الكريمة :
    قال تعالى ( كنتم خير امة اخرجت للناس) ،

    والخير في هذه الامة الى يوم الدين رغم انف كل اعداء هذه الامة ورغم ان من بين بنيها من يعتبرها ارزل امة ولكن كل يرى بعين طبعه..

    لك شكرى عزيزتى وارجو فهم مداخلتى فى سياقها بعيدا عن اى ( مع أو ضد ) ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 03:59 AM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: قرشـــو)

    الأخ قرشو... انا معك فيما قلت.. ولم أقل أن مصدر الاستاذ محمود أي شيء.. قلت أنها عبارة قالها الأستاذ محمود عن الشعب السوداني.. وقالها رغم الاحباطات الكثيرة التي كانت في ذلك الوقت.. فهي بالنسبة لي أساس متين لتقييم هذا الشعب... لدرجة تمنعنى أن أفكّر فيه بأسلوب آخر..

    أفهم ما تحاول ان تقوله اخي.. لا تخش ان اسيء فهمك.. لك الشكر والتقدير

    بنت الحسين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 01:26 AM

منصور شاشاتي

تاريخ التسجيل: 02-09-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: مريم بنت الحسين)

    الرب أعطى والرب أخذ
    يختطف الموت خيارنا ، ويبقى الوطن ، الحلم والأمل
    إنا لله وإنا إليه راجعون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 01:47 AM

wa7shny
<awa7shny
تاريخ التسجيل: 03-02-2002
مجموع المشاركات: 850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: منصور شاشاتي)

    الاخت مريم بنت الحسين لك التحية والعزاء في فقيد امتنا السودانية في فقدها الجلل وحلمنا الذي بنينا عليه آمالنا آمال الاجيال القادمة فقد اتت الاشارة من السماء وهي تحمل امر الملكوت الاعلى برحيل ذلك العملاق فوداعاً له بقدر ما اعطي ووداعاً له بقدر ما كان طموحاً ووداعاً له بحجم السلام الحقيقي ووداعاً وعفواً له منا بعدد الحصي والرمال ونسال الله ان يتقبله بحجم قبول كل سوداني لطرحه فاكثر نسال الله ان يتقبله بحجم تقبله للتفاوض من اجل سودان العزة من أجل ان يعيش الانسان السوداني بعزة وكرامة ، واتمني من مريم بنت الحسين ان لا تحبط وان لا تيأس فإن مات الدكتور قرنق فجميع الحادبين علي مصلحة السودان والاستمرار فيما وضع حجر اساسه الدكتور سيكونوا بقدر المسئولية وبقدر طموح ذلك العملاق الذي رحل وبقدر آمال الشعب التي تعلقت بقدوم الدكتور .والتعازي موصوله لكافة افراد الشعب السوداني وللحركة الشعبية في قيادتها واعضاءها ولاخواننا في جنوب السودان ولأسرة الدكتور المناضل جون قرنق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 04:44 AM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: wa7shny)

    الأخ واحشني... ربما هي الصدمة التي تجعلنا نترنّح.. لكننا تعبنا من الصدمات.. ولا نقول سوى الحمدلله... يهولني ويقلقني جداً ما يحدث في الخرطوم الآن.. أتمنى فعلاً ان يهدأ الشعب (السوداني).. وان يلتفت إلى نفسه قبل أن يلوم الآخرين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 04:39 AM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: منصور شاشاتي)

    الأخ منصور.. فلننظر حولنا.. الأخيار مازالوا أحياء... لكننا لا نراهم إلا بعد الموت.. وفوات الأوان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 04:07 AM

ابوحشيش
<aابوحشيش
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
مجموع المشاركات: 88

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: مريم بنت الحسين)

    معك حق
    ورقم كلام الاستاذ الا انهم ............................
    لو استطاعو سيجعلون منه الها
    وهم فالحين في ذكرمحاسن الموتى
    وما يجري الان فيالخرطوم وغيرها كانه لا يعنيهم
    فبسئا لهم من شعب
    وبئسا لك من مريم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 04:16 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: ابوحشيش)

    كيفك يا مريم؛

    Quote: لولا أن قالها الأستاذ محمود أننا عمالقه..
    لقلت أننا أقذر شعب قد مر على التاريخ....

    بركة القالا الاستاذ!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 04:50 AM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: Hussein Mallasi)

    ملاسي أهلين.. ان شاء الله كويس والأهل كويسين في ظل التوتر الحاصل ده

    Quote: بركة القالا الاستاذ!


    بركة يا ملاسي... الاستاذ محمود حب الشعب السوداني بكليته.. ولم يتركه لآخر لحظه.. وكان إيمانه انه شعب عملاق يحكم أقزام...ولولا كده كان الأمل الجواي اتزحزح .. واتغيرت العبارة لأن يكون شعب قزم.. يحكمه أقزام منه...

    بركه القالها يا ملاسي!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-01-2005, 04:45 AM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: ابوحشيش)

    الأخ أبو حشيش تحية.. مقولة الأستاذ هي الأمل بالنسبة لي أن الشعب السوداني ليس بمثل ذلك الوصف ... انا اتحدّث عن الشعب السوداني.. انت عن من تتحدّث؟
    Quote: ورقم كلام الاستاذ الا انهم ............................
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-02-2005, 00:34 AM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بئساً لكم من شعب! (Re: مريم بنت الحسين)

    البكائون على ما فات.... اما آن لنا أن نتعلم من حسرات الماضي؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de