ندق جرس الإنذار مأساة العبارة المصرية كادت ان تتكرر في سواكن ،،، وربنا ستر

دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-13-2024, 07:36 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة احمد حنين(ahmed haneen)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-10-2006, 03:16 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ندق جرس الإنذار مأساة العبارة المصرية كادت ان تتكرر في سواكن ،،، وربنا ستر

    رغم كل التحذيرات التي وجهها الجميع بخصوص سلامة العبارات
    العاملة بين سواكن وجدة ــ الأ انها راحت شمار في مرقة

    اقرأو ما نشرته الصحافة اليوم

    عبارة السلام تنجو من عطل فني

    بورتسودان - سونا :
    تعرضت عبارة السلام ، التي تحركت من ميناء سواكن امس الاول متجهة الى ميناء جدة بالمملكة العربية السعودية لعطل فني لم يمكنها من مواصلة مسارها .
    واكدت شرطة البحر الاحمر ، ان العبارة عادت بسلام مرة اخري الى سواكن .
    وقال اللواء إبراهيم أحمد نور الدين مدير شرطة ولاية البحر الأحمر ، أن العبارة التي تحمل على متنها 260 راكبا تحركت أمس الاول من ميناء سواكن في طريقها الى جدة وعلى بعد 70 ميلا فوق سطح البحر من ميناء سواكن تعرضت الى عطل في احدى الماكينات لم يمكنها من مواصلة مسارها ، مشيرا الى أن ثلاثة من الركاب قفزوا من العبارة داخل البحر تم انقاذهم وهم بحالة جيدة ، مبينا أن طاقم العبارة قرر الرجوع الى ميناء سواكن ، حيث وصلت العبارة بسلام الى الميناء ، وكان في استقبالها سلطات حكومة ولاية البحر الأمر والأجهزة الأمنية المختلفة.
                  

03-11-2006, 00:06 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ندق جرس الإنذار مأساة العبارة المصرية كادت ان تتكرر في سواكن ،،، وربنا ستر (Re: ahmed haneen)

    ويبقي الخطر

    ماثلا

    حتي تفاجينا كارثة لا يعلم مداها الأ الله
                  

03-11-2006, 01:44 AM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 11-16-2002
مجموع المشاركات: 7904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ندق جرس الإنذار مأساة العبارة المصرية كادت ان تتكرر في سواكن ،،، وربنا ستر (Re: ahmed haneen)


    أحمد حنين كيف حالك

    Quote: ويبقي الخطر

    ماثلا

    حتي تفاجينا كارثة لا يعلم مداها الأ الله

    لي تجربتين مع العبور من جدة إلى سواكن والعكس
    هي بحق رحلة في منتهي الخطورة منذ أن تركب العبارة ويتم شحن علابتك داخلها وحتى تخرج من الجهة الأخرى ويظل الخطر ماثل حتى تصل إلى الخرطوم أو أي مدينة داخل السودان تكون مقصدك مقر قضاءك للإجازة لسوء الطرق وإفتقارها لأبسط قواعد ووسائل السلامة.

    لم أجرب العبارة السلام والتي هي في الأصل ملك شركة السلام المصرية وقد أشترتها مستعملة ومنتهية الصلاحية في أوروبا ولا يسمح لها بالإبحار كحاملة بضائع ناهيك عن البشر ثم عملت بين جدة والموانئ المصرياً دهراً حتى أصبحت غير صالحة لنقل المصريين فتم تحويلها لنقل السودانيين؟؟؟؟ وما يسمى مجازاً بعبارات باعبود هي في الحقيقة أسوأ من العبارة السلام وهي أقدم منها وقد تكون أخرجت من خدمة البشر من أكثر من عشرون عاماً ولكن باعبود ما زال يستخدمها في الخط الملاحي الوحيد في العالم الذي يستطيع تسير هذه الخردة فيه لتحمل بني البشر.

    الموضوع كبير يا حنين وعاوز وقت عشان الواحد يكتب بالتفصيل.
    الخطر الماثل أمامنا سيكون في ذروته بعد أقل من ثلاثة أشهر وتحديداً خلال الفترة من بداية يونيو وحتى نهاية أغسطس (الإجازة الصيفية) حيث تبحر يومياً عبارة من كلا الإتجاهين (جدة - سواكن) و (سواكن جدة) وتحمل الواحدة ما لايقل عن الألف نفس غير السيارات والتي تتراوح عادة ما بين 80-100 سيارة حتى أن الجراج السفلي يمتليء حتى السقالة وكلها مليئة بالبنزين والعفش.

    طبعاً وسائل السلامة = (0)
    القوارب عددها لا يتناسب مع عدد الركاب وهي مربوطة على الجوانب منذ أن تم استلام العبارات كخردة أربطتها ورافاعتها أكلها الصدأ وما تبقى غطته طبقات من الغبار والدهان الذي يسكبونه عليها لتغطية عيوبها الظاهرة للعيان لدرجة أنني طوال الرحلة (14 ساعة) كنت أجلس أعد القوارب وأتأمل أجهزتها وأسأل نفسي هل هي صالحة للطفو فوق الماء إذا ما نجح البحارة في إنزالها ؟؟؟

    مسئولية من سلامة العبارات وجاهزيتها لحمل الركاب؟؟
    هل هي مسؤولية سلطات ميناء جدة أم ميناء سواكن؟؟

    الموضوع يا أحمد أكبر من أن يأتي كخبر عابر.
    يحتاج الأمر إلى حملة قوية ليتم تحسين هذا الخط الملاحي وبالطبع سودان لاين خرجت من اللعبة منذ زمن وأصلاً كان عندها عبارة واحدة (الجودي) لديها أربعة محركات وظلت لسنوات تعمل بمحركين والمحركين مفوتين وبياكلوا زيت إلى أن إنتهيا تماماً فتم إيقافها.

    لي عودة إذا سمح لي الوقت.

    الشايقي
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de