منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-21-2017, 09:42 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة احمد حنين(ahmed haneen)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

يان برونك: مايحدث فى دارفور جرائم حرب ، والجيش ( ينفي) قصف مدنيين

07-13-2006, 02:29 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7975

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


يان برونك: مايحدث فى دارفور جرائم حرب ، والجيش ( ينفي) قصف مدنيين

    برونك: مايحدث فى دارفور جرائم حرب

    البشير يخير القوات الأفريقية بين البقاء أوالرحيل و الجيش ينفى
    اتهامات بقصف مدنيين



    الخرطوم- مزدلفة محمد عثمان :نيالا : آدم مهدي :عواصم: وكالات
    صعد المجتمع الدولي من لهجته القلقة إزاء تدهورالأوضاع الأمنية والإنسانية في دارفور، واتهم الحكومة بشن هجمات جوية على المدنيين ، في وقت طلب الرئيس عمر البشير مجددا من قوات الاتحاد الأفريقي مغادرة الإقليم اذا كانت غير راغبة في استمرار المهمة،وفى غضون ذلك نفت القوات المسلحة اتهامات لمسؤول رفيع بالأمم المتحدة قال إن قتالا ضاريا يدور بين مسلحي دارفوريساند فيه الجيش الحكومي احد الفصائل باستخدام طائرات عمودية تتخفى تحت واجهة الاغاثة،بينما حذرالاتحاد الافريقي من انهيار الوضع الأمني بعد احتدام المعارك هناك.
    وقال البشير أمام حشد جماهيري في ميدان المولد بنيالا التي زارها امس " لن نسمح بقوات أممية تحت أي مسمى " ، واضاف مخاطبا قوات الاتحاد الافريقي " إذا أردتم الاستمرار في مهمتكم فمرحبا بكم وإلا فلا " منبها الى خطورة دخول قوات دولية الى دارفور، ووصفه بالاستعمار الجديد المتخفي تحت مسمى حفظ السلام " .
    وجدد البشير دعوته لرافضي أبوجا بالانضمام الى ركب السلام ، مشددا على حق اهل دارفور في التعويض على ما فقدوه من ممتلكات اثناء الحرب .
    وفي الخرطوم أبدى الممثل الخاص لامين عام الامم المتحدة يان برونك قلقا عميقا من ازدياد موجة العنف في دارفور ، واكد في مؤتمر صحفي عقده امس ازدياد التقتيل والنزوح في مناطق اسماها بالحساسة شمال دارفور وشرق جبل مرة وطويلة، مؤكدا انتهاك كافة الاطراف لاتفاق السلام الموقع في ابوجا بنحو اعاد الحركة اللولبية في الهجوم والحملات المضادة .
    وقال برونك إن الوضع الأمني أخذ في التدهور بقوة واستهدفت الهجمات قوات الاتحاد الفريقي وتعرضت احدى طائراتها لهجوم مسلح بينما اختطفت جماعات - لم يسمها- 30 من جنود الاتحاد الأفريقي اليومين الماضيين واطلقت سراحهم بعد ان استولت على أسلحتهم وبطاقاتهم وسياراتٍ كانوا يستخدمونها معتبرا التطور خطيراً بكل المقاييس ويندرج في اطار جرائم الحرب ، وكشف برونك عن استخدام جهات مجهولة لطائرات عمودية بيضاء بعد وضع شعار الاتحاد الأفريقي عليها ، مؤكدا امتلاك الامم المتحدة صورا لاناس كانوا ينزعون علامات الاتحاد من الطائرة في احد المطارات ، وتمسك برونك بأن الطائرة لا تتبع للاتحاد الأفريقي ولا الأمم المتحدة.
    غير أن يان ايغلاند منسق المساعدات الانسانية بالامم المتحدة اتهم القوات الحكومية باستخدام طائرات عمودية من نفس اللون الذي يستخدمه الاتحاد الافريقي والامم المتحدة وجماعات الاغاثة، وقال إن "هذا مرة اخرى يمثل انتهاكا للمباديء الدولية وتهديدا خطيرا لموظفي الامم المتحدة الذين يذهبون في طائرات هليكوبتر بيضاء محايدة وغير منحازة ويجب الا تتعرض لهجوم.
    مشيرا الى تقاريرتحدثت عن دعم القوات الحكومية لهجمات ضد فصائل منشقة في جيش تحرير السودان،ولكن متحدثا باسم القوات المسلحة اكد ان الاتهامات المصوبة للجيش الحكومي لا تسندها أية أدلة وقال لـ " الصحافة " بان الامم المتحدة اعتادت على تصويب تلك الاتهامات لأهداف معلومة مشيرا إلى أن الجيش ملتزم كليا بنصوص اتفاق ابوجا القاضية بوقف اطلاق النار و لم يقم بأية طلعات هجومية ضد اهداف مدنية ، واشار المتحدث إلى أن القوات الحكومية نفذت عمليات تمشيط واسعة ضد مهاجمي منطقة الحمرة بشمال كردفان وإنهم جميعا لاذوا بالفرار .
    وكان ايغلاند قال إن فصيل المتمردين الرئيسي بزعامة ميناوي يخوض صراعا مع فصائل اخرى منشقة في جيش تحرير السودان ما ادى الى وقوع اعمال قتل ،واغتصاب ونهب ونزوح نحو ثمانية آلاف شخص خلال الايام العشرة الماضية فقط.
    وفي السياق ذاته حذّرت مفوضية الاتحاد الأفريقي من انهيار الوضع الأمني في الإقليم بعد اشتداد المعارك واستمرارها بين الفصائل المسلحة المختلفة في محاولة للسيطرة على مزيد من الأراضي.
    ونقلت الاتحاد الاماراتية امس عن مفوض الامن والسلم في الاتحاد الافريقي سعيد جينيت قوله إن المعارك الدائرة في ولاية شمال دارفور بين جناحي حركة تحرير السودان أدت إلى سقوط مئات الضحايا بين قتيل وجريح ونازح من نيران القتال، منددا بالعمليات العسكرية التي قامت بها جبهة الخلاص الوطني الرافضة لاتفاقية ابوجا، .وحذر المسؤول الأفريقي من أن الوضع الأمني في الإقليم مهدد بالانهيار الكامل إذا فشلت الجهود المبذولة لوقف العنف ، .
    واتهم جينيت بشكل مباشر الجناح الذي يقوده مني اركو مناوي بتأجيج الصراع القبلي في الإقليم مشيراً إلى أن جناح عبدالواحد محمد احمد نور كان يسيطر على منطقة الطويلة وما حولها في إقليم شمال دارفور لذلك فإن المسؤولية تقع على القوات المهاجمة، وأكد جينيت ان العمليات الأخيرة أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى وان نحو أربعة آلاف من سكان القرى في المنطقة قد هربوا من منازلهم بحثا عن مكان آمن .
    من جهة ثانية وصفت منظمة مكافحة الجوع الانسانية "الوضع الانساني في دارفوربـ" المذري" ، .و اصدرت المنظمة بيانا غداة تنظيم امسية في مسرح لا مادلين في باريس شاركت فيها 120 هيئة، "لكسر الصمت" الذي يلف ما اعتبره منظموها "اول ابادة في القرن الحادي والعشرين"، وشارك في الامسية ناجون من مجازر رواندا ومثقفون وفنانون ورياضيون وشخصيات سياسية بباريس.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-13-2006, 03:44 AM

شرف الدين آدم إسماعيل

تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يان برونك: مايحدث فى دارفور جرائم حرب ، والجيش ( ينفي) قصف مدنيين (Re: ahmed haneen)



    الاستاذ/ احمد حنين

    تحية طيبة


    Quote: صعد المجتمع الدولي من لهجته القلقة إزاء تدهورالأوضاع الأمنية والإنسانية في دارفور، واتهم الحكومة بشن هجمات جوية على المدنيين


    ما عارف مجتمع الخزي دا مستنى شنو ؟ الناس دي تكمل زت ؟

    Quote: في وقت طلب الرئيس عمر البشير مجددا من قوات الاتحاد الأفريقي مغادرة الإقليم اذا كانت غير راغبة في استمرار المهمة


    والله البشير ده , لو بى جدو يتأكد فعليا انو غير مؤاخذ, الا اذا كان عاوز يخلى قوات دولية تجي تحل محلهم

    Quote: وفى غضون ذلك نفت القوات المسلحة اتهامات لمسؤول رفيع بالأمم المتحدة قال إن قتالا ضاريا يدور بين مسلحي دارفوريساند فيه الجيش الحكومي احد الفصائل باستخدام طائرات عمودية تتخفى تحت واجهة الاغاثة


    هو فى حاجة عندهم غير الكذب والغش , ولا هم قايلين الناس دى ما عارفة حاجة!

    Quote: وقال البشير أمام حشد جماهيري في ميدان المولد بنيالا التي زارها امس " لن نسمح بقوات أممية تحت أي مسمى " ، واضاف مخاطبا قوات الاتحاد الافريقي " إذا أردتم الاستمرار في مهمتكم فمرحبا بكم وإلا فلا " منبها الى خطورة دخول قوات دولية الى دارفور، ووصفه بالاستعمار الجديد المتخفي تحت مسمى حفظ السلام " .


    Quote: وجدد البشير دعوته لرافضي أبوجا بالانضمام الى ركب السلام ، مشددا على حق اهل دارفور في التعويض على ما فقدوه من ممتلكات اثناء الحرب .


    .....

    دااسمو كلام ...........
    Quote: وقال برونك إن الوضع الأمني أخذ في التدهور بقوة واستهدفت الهجمات قوات الاتحاد الفريقي وتعرضت احدى طائراتها لهجوم مسلح بينما اختطفت جماعات - لم يسمها- 30 من جنود الاتحاد الأفريقي اليومين الماضيين واطلقت سراحهم بعد ان استولت على أسلحتهم وبطاقاتهم وسياراتٍ كانوا يستخدمونها معتبرا التطور خطيراً بكل المقاييس ويندرج في اطار جرائم الحرب


    ان جينا للحق , الاتحاد الافريقي دا عاوز اللى بحرس ليهو قواته..

    Quote: وكشف برونك عن استخدام جهات مجهولة لطائرات عمودية بيضاء بعد وضع شعار الاتحاد الأفريقي عليها ، مؤكدا امتلاك الامم المتحدة صورا لاناس كانوا ينزعون علامات الاتحاد من الطائرة في احد المطارات ، وتمسك برونك بأن الطائرة لا تتبع للاتحاد الأفريقي ولا الأمم المتحدة.


    Quote: غير أن يان ايغلاند منسق المساعدات الانسانية بالامم المتحدة اتهم القوات الحكومية باستخدام طائرات عمودية من نفس اللون الذي يستخدمه الاتحاد الافريقي والامم المتحدة وجماعات الاغاثة، وقال إن "هذا مرة اخرى يمثل انتهاكا للمباديء الدولية وتهديدا خطيرا لموظفي الامم المتحدة الذين يذهبون في طائرات هليكوبتر بيضاء محايدة وغير منحازة ويجب الا تتعرض لهجوم.


    يعنى الناس ديل كضابين وناطق جيش حكومة الكذب والنفاق صادق !!!

    Quote: وكان ايغلاند قال إن فصيل المتمردين الرئيسي بزعامة ميناوي يخوض صراعا مع فصائل اخرى منشقة في جيش تحرير السودان ما ادى الى وقوع اعمال قتل ،واغتصاب ونهب ونزوح نحو ثمانية آلاف شخص خلال الايام العشرة الماضية فقط.
    وفي السياق ذاته حذّرت مفوضية الاتحاد الأفريقي من انهيار الوضع الأمني في الإقليم بعد اشتداد المعارك واستمرارها بين الفصائل المسلحة المختلفة في محاولة للسيطرة على مزيد من الأراضي.


    Quote: ونقلت الاتحاد الاماراتية امس عن مفوض الامن والسلم في الاتحاد الافريقي سعيد جينيت قوله إن المعارك الدائرة في ولاية شمال دارفور بين جناحي حركة تحرير السودان أدت إلى سقوط مئات الضحايا بين قتيل وجريح ونازح من نيران القتال


    ....

    Quote: واتهم جينيت بشكل مباشر الجناح الذي يقوده مني اركو مناوي بتأجيج الصراع القبلي في الإقليم مشيراً إلى أن جناح عبدالواحد محمد احمد نور كان يسيطر على منطقة الطويلة وما حولها في إقليم شمال دارفور لذلك فإن المسؤولية تقع على القوات المهاجمة


    نقول للاخ / منى , السلطة زائلة, ومايبقى حب الناس والسيرة الطيبة.

    Quote: من جهة ثانية وصفت منظمة مكافحة الجوع الانسانية "الوضع الانساني في دارفوربـ" المذري" ، .و اصدرت المنظمة بيانا غداة تنظيم امسية في مسرح لا مادلين في باريس شاركت فيها 120 هيئة، "لكسر الصمت" الذي يلف ما اعتبره منظموها "اول ابادة في القرن الحادي والعشرين"، وشارك في الامسية ناجون من مجازر رواندا ومثقفون وفنانون ورياضيون وشخصيات سياسية بباريس.


    صرخة فى وادى الصمت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de