نادي الفلسفة السوداني ينظم المؤتمر السنوي الثاني بعنوان الدين والحداثة
ياسر عرمان:نحو ميلاد ثانٍ لرؤية السودان الجديد قضايا التحرر الوطنى فى عالمم اليوم
مالك عقارا:اطلاق عملية تجديد و اعادة بناء الحركة الشعبية و الجيش الشعبي لتحرير السودان
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-23-2017, 08:57 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة احمد حنين(ahmed haneen)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

فندق خمس نجوم لحيوانات الطبقة البرجوازية بالرياض

10-13-2005, 02:52 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7975

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


فندق خمس نجوم لحيوانات الطبقة البرجوازية بالرياض

    صحيفة الحياة

    يضم أصغر صقر في العالم وهيكلاً لحوت العنبر عمره 160 عاماً ... الرياض: فندق خمس نجوم لحيوانات الطبقة البرجوازية ومعرض لأندر أنواعها
    الرياض - محمد الجمعي الحياة - 13/10/05//


    بعد أن كان مجرد اقتناء كلب أو بعض أنواع الحيوانات في السعودية كفيلاً بجلب العار لأصحابها، انتشرت في السنوات الأخيرة ظاهرة اقتناء الكلاب من نوع «الكنيش»، وبعض الحيوانات التي يعتقد بعض أصحابها أن مجرد اقتنائهم لها، يدخلهم عالم البرجوازية.
    وصاحبت هذه الظاهرة ظهور عدد من المحال الخاصة ببيع الحيوانات، بينما كانت في الماضي القريب، تقتصر على طيور الزينة والأسماك، كما انتشرت أخيراً في أرجاء العاصمة، محال حولها بعض أصحابها إلى معارض تضم مختلف أنواع الحيوانات التي يمكن اقتناؤها، وأخرى يستغرب المرء سبب عرضها للبيع، ويتساءل عمن يمكنه اقتنائها، كالأفاعي الخطرة، وبعض الزواحف السامة، وغيرها من الحيوانات المقززة.
    وكغيرها من المشاريع الاستثمارية، شهدت هذه المحال منافسات في ما بينها في محاولات لسرقة الأضواء، وجذب عدد أكبر من الزبائن، خصوصاً الأغنياء منهم، وذلك من خلال المبالغة في فخامة الديكورات الداخلية والخارجية للمحال، وتوفير حيوانات نادرة، وأخرى غريبة، إضافة إلى رفع الأسعار لإبعاد المتطفلين والمفلسين عن الفئة المستهدفة.
    واستطاع أحدها الفوز في هذا التحدي، إذ جلب حيواناته النادرة والغريبة، الكثيرين من المواطنين والمقيمين المتألقين مادياً، وللحد من تدفق مئات المتفرجين غير المفيدين (الذين يكتفون بالفرجة)، وضعت إدارة المحل رسوماً على الفرجة قيمتها 10 ريالات، وتخصم هذه الرسوم من بضاعة المشتري، الأمر الذي يجعل بعض الفقراء وذوي الدخل المحدود يستغنون عن فضولهم في مشاهدة الحيوانات العجيبة.
    ويتميز المحل الذي كلف أصحابه الكثير، برائحته الزكية، على خلاف بعض المحال المشابهة، التي تكتم فيها الرائحة الكريهة المنبعثة من بعض الحيوانات أنفاس الزبائن، إذ استعان أصحابه بأجهزة شفط خاصة، وقاموا بعزل الحيوانات المعروضة في صناديق زجاجية خاصة. ويزين المدخل هيكل لحوت العنبر عمره حوالى 160 عاماً، تم جلبه من متحف في الولايات المتحدة الأميركية، ومن ضمن الحيوانات الغريبة التي يعرضها المحل، أصغر صقر في العالم يبلغ سعره 30 ألف ريال وعمره سنة واحدة. وقد تكون الكلفة الخرافية للمحل مبرراً كافياً لارتفاع الأسعار فيه، إذ يبلغ سعر بعض الكلاب المعروضة للبيع 15 ألف ريال، بينما يصل سعر بعض الطيور المقلدة للأصوات 20 ألف ريال.
    ويوفر المحل الذي يقصده زبائن من النخبة، خدمة الفندقة لمقتني الحيوانات، وتشمل رسوم الإقامة فيها خدمة التطبيب والأكل والشرب، إلا أن علاجها يضاف إلى سعر الليلة الواحدة فيها والذي يبلغ في متوسطه 25 ريالاً. ويعرف قسم النظافة في المحل رواجاً لا يقل عن الإقبال الكبير على الفندق الذي وصفه الطبيب البيطري المسؤول عنه بفئة الخمس نجوم، إذ لا يقل مستواه عن الفنادق المخصصة للحيوانات في الدول الغربية، وتبدأ كلفة غسيل حيوان مثل «الكلب» بمئة ريال فما فوق، بحسب حجم الحيوان، ونوع العناية المطلوبة مع الغسيل، كقص الأضافر، أو الحلاقة والتعقيم وغيرها من الخدمات التي تضاف قيمتها إلى الفاتورة.
    ويوفر المحل كذلك عيادة كاملة التجهيزات، قام فريقها الطبي بحسب أحد العاملين في المحل، بإجراء جراحة ناجحة لحيوانات بعض الشخصيات الشهيرة في السعودية، وقد تكون في بعض الحالات كلفة الكشف الطبي على حيوان معين أو إجراء جراحة دقيقة له، أعلى بكثير من كلفة علاج بعض المرضى من الآدميين.
    وعلى رغم الذهول الذي يصيب بعض المواطنين البسطاء ممن يزورون المحل للمرة الأولى، إلا أن غالبية زبائن المحل المصنفين، أبدوا سعادتهم بوجود محل يوفر الخدمات كافة والعناية اللازمة في ما يتعلق بحيواناتهم الغالية على قلوبهم، وأكدوا أن توفير فندق من الدرجة الأولى لحيواناتهم جنبهم القلق الذي كان يصيبهم حين يضطرون إلى السفر من دون اصطحاب حيواناتهم، وعلى رغم ذلك لا يستطيعون الاستغناء عن الاتصال بالمشرفين على الفندق خلال فترة سفرهم للاطمئنان عن صحة الحيوان وحالته النفسية.
    http://www.daralhayat.com/arab_news/gulf_news/10-2005/A...cd3f91674/story.html
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-13-2005, 03:00 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23212

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فندق خمس نجوم لحيوانات الطبقة البرجوازية بالرياض (Re: ahmed haneen)

    يا أخي أنا افتكرت الرياض حقة الخرطوم..

    تاريها هي الرياض ست الإسم..

    لقد كنت مرافقا والدي في عام 1982 في لندن للعلاج والاستشفاء.. وهو رجل أنصاري وحزب أمة.. فقمنا بزيارة السيد الصادق المهدي في ضاحية قريبة.. وكان من ضمن الحكاوي التي حكاها في تلك الجلسة عن "قصص" المترفين في السعودية التي سمعها مؤخرا قيام بعض أولئك الأمراء المترفين بالاحتفال في لندن بتزويج "كديس" من "كديسة".. احتفال في لندن طبعا!!

    وتعيش كتير تشوف كتير..



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de